أخبار

قال إنها لم تقدم كما قدمت فرنسا وألمانيا

سفير بوتين في لندن يهاجم بريطانيا

السفير الروسي في لندن متحدثا لوكالة ( PA) في منزله يوم الاثنين 21 شباط\فبراير 2022
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: هاجم السفير الروسي في لندن الدبلوماسية البريطانية كما انتقد وزيرة الخارجية ليز تراس مؤكدا: "لا أرى شيئاً أو حلولا بناءة من المملكة المتحدة".
وقال السفير أندريه كيلين إن المملكة المتحدة لم تقدم أي حلول بناءة، وهذا يعكسه موقف إدارة جونسون مقارنة مع مواقف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولز، اللذين يُنظر إليهما على أنهما موقف أكثر ليونة تجاه روسيا من موقف المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة.

وقال كيلين في حدي لوكالة برس نيوز PA : "بالطبع نرى جميع المكالمات الهاتفية الدبلوماسية، والزيارات لبعضنا البعض ، والزيارات التي لا تنتهي لبعضنا البعض، والمحادثات التي لا تنتهي، لكنني لم أرى أي دور للمملكة المتحدة في البحث عن حلول بناءة".
وقال: بينما كان الألمان والفرنسيون يفعلون ذلك، "بالنسبة للمملكة المتحدة، لا أرى شيئًا".

وزيرة الخارجية

وانتقد السفير الروسي وزيرة الخارجية ليز تراس بعد زيارتها التجريبية أحيانا لموسكو لإجراء محادثات مع نظيره سيرغي لافروف. وقال "لم تستمع إلى الحجج، لقد حاولت أن تصم اذنها عن الحجج" ، متهماً إياها بالرد على موقف موسكو بـ "عدد قليل من الشعارات".

وأشار إلى أن زيارة وزير الدفاع البريطاني بن والاس إلى موسكو كانت "أكثر دبلوماسية".
وأضاف السفير كيلين الذي حذر من أن روسيا سترد بفرض عقوبات على المملكة المتحدة إذا تم فرض إجراءات عقابية على موسكو قائلا إن أي اجتماع بين الرئيس الأميركي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين سيحتاج إلى معالجة بعض مخاوف موسكو الرئيسية بشأن الأمن الأوروبي.
لكنه قال إن الغرب "ليس مهتمًا جدًا بحل القضية الجوهرية ، قضية توسيع الناتو، وسياسة الباب المفتوح".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف