أخبار

مقتل قيادات للتنظيم بضربات جوية

يضم أنفاقاً للإيواء والتدريب.. تدمير معسكر لداعش شرق بغداد

قوات عراقية تلاحق عناصر داعش الاربعاء 15 حزيران\ يونيو 2022 في جزر نهر دجلة شرق العاصمة بغداد (الاعلام الامني)
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: أطلقت القوات العراقية الاربعاء عمليات أمنية في شرق بغداد وغربها لملاحقة عناصر تنظيم داعش، فيما تم الاعلان عن تدمير معسكر له بمحافظة ديالى يحتوي على انفاق تُستخدَم للايواء والتدريب.
ودمرت قوات اللواء 22 للحشد الشعبي أحد معسكرات داعش في منطقة الميتة في محافظة ديالى شمال شرق بغداد وذلك اثر عثورها اليوم على المعسكر ضمن عمليات التفتيش لمناطق حاوي نهر العظيم في محافظة ديالى (65 كم شرق بغداد).
وأكد اعلام الحشد الشعبي في بيان تابعته "ايلاف" تدمير المعسكر بالكامل .. منوها الى انه يحتوي أنفاقا اتخذها التنظيم مكانا لإيواء وتدريب عناصره كما تم ضبط مواد لوجستية وغذائية داخل المعسكر.

وبالترافق مع ذلك فقد بدأت القوة النهرية للحشد الشعبي اليوم بعمليات تفتيش جزر نهر دجلة في محافظة ديالى ضمن عمليات تفتيش معبر النعمان وصولاً إلى منطقة الميتة "بحثاً عن أوكار داعش وملاحقة عناصره".. كما تم العثور على أربع مضافات لداعش في وادي العظيم.

قوات أمنية نهرية عراقية تلاحق الاربعاء 15 حزيران يونيو عناصر داعش في جزر نهر دجلة بشرق البلاد (الاعلام الامني)


عمليات أمنية واسعة باسناد جوي

وبالترافق مع ذلك فقد انطلقت بإشراف قيادة العمليات المشتركة فجر الاربعاء ايضا عملية أمنية واسعة اشتركت فيها قوات من الجيش العراقي لقيادات العمليات في (صلاح الدين - سامراء - ديالى) شرق العاصمة وشمال غربها .
وقالت خلية الاعلام الامني في بيان تابعته "ايلاف" ان العملية تجري باسناد القوة الجوية وطيران الجيش وتستهدف العملية تفتيش مناطق وادي العظيم.

وأشارت الخلية الى انه في الوقت ذاته انطلقت عملية أمنية واسعة مشتركة بين الفرقة الاولى في الجيش العراقي والحشد الشعبي في ديالى بإسناد طيران الجيش في مناطق شمال المقدادية وحوض نهر ديالى شرقا.

وقد وصل للاشراف على هذه العمليات العسكرية وفد أمني برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عبد الأمير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري إلى محافظة ديالى.

وعقد الوفد اجتماعا موسعا مع قيادات الحشد الشعبي في معسكر اشرف تم خلاله بحث تطورات العمليات المسلحة ضد عناصر داعش في المنطقة.

ضربات جوية تقتل قيادات لداعش

وعن العمليات الجارية ضد تنظيم داعش بغرب البلاد فقد أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن قتل 8 إرهابيين جنوب غرب محافظة صلاح الدين.
وقالت القيادة في بيان تابعته "ايلاف" إن "القوات الأمنية تمكنت اليوم من قتل 8 إرهابيين في وادي الثرثار جنوب غرب صلاح الدين".. موضحة أنه "بعملية نوعية نفذتها قيادة عمليات صلاح الدين وبعد الرصد الذي قامت به خلية الاستهداف التابعة إلى قيادة العمليات المشتركة وزودت نتيجته طيران القوة الجوية وطيران الجيش بمعلومات في غاية الدقة عن تواجد 8 قيادات إرهابية إجرامية مهمة جدا في وكر داخل وادي الثرثار غربي محافظة صلاح الدين بعد متابعة حثيثة دامت لساعات".

ونوهت الخلية الى ان القوات الأمنية "نفذت هذه العملية باسناد جوي حيث تمكنت من محاصرة هؤلاء الارهابيين وتطويق مكانهم والاشتباك معهم الأمر الذي مكن الطيارين من استهدافهم بثلاث ضربات جوية وقتلهم جميعا فيما تم العثور على أسلحة وتجهيزات لوجستية داخل الوكر المستهدف".
وأمس طمأن رئيس الوزراء العراقي القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي خلال ترؤسه الاجتماع الاسبوعي لحكومته مواطنيه بضمان أمنهم مشيراً الى أن "الأمن ممسوك بجهود وتضحيات قواتنا الأمنية، على اختلاف صنوفها والحدود مؤمنة بشكلٍ كبيرٍ جداً".

وأكد الكاظمي قائلا "أنا أشرف بشكلٍ يومي على عمليات عسكرية وأمنية".. مشددا على ان قوات بلاده "جاهزة وحاضرة للدفاع عن العراق كل العراق وعن العراقيين كل العراقيين".
يشار الى ان العراق كان قد أعلن في كانون الأول ديسمبر عام 2017 تحرير كامل أراضيه من سيطرة تنظيم داعش بعد حوالي 3 أعوام ونصف العام من المعارك التي حسمت بتحقق النصر لصالح القوات العراقية في أكثر من ثلث مساحة البلاد احتلها التنظيم في يونيو حزيران عام 2014 لكنه احتفظ ببعض الخلايا المسلحة في مناطق مختلفة ينفذ من خلالها بين الحين والاخر هجومات على المدنيين والقوات الامنية من دون ان يستطيع الاحتفاظ بالسيطرة على أي منطقة من البلاد مجددا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف