أخبار

"إنه شأن يخص الشعب الأوكراني"

بوتين: ليس لدينا "أي شيء" ضد انضمام أوكرانيا للاتحاد الأوروبي

أعلام الاتحاد الأوروبي أمام مقره في بروكسل
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سان بطرسبورغ: أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة أن بلاده ليس لديها "أي شيء ضد" انضمام أوكرانيا المحتمل للاتحاد الأوروبي الذي أوصت مفوضيته بمنح كييف وضع المرشح للعضوية.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي "ليس لدينا أي شيء ضد ذلك، إنه قرارهم السيادي بالانضمام إلى اتحادات الاقتصادية أم لا... إنه شأن يخصهم، شأن يخص الشعب الأوكراني".

ولروسيا التي تشنّ هجومًا في أوكرانيا منذ 24 شباط/فبراير، وجهة نظر قاتمة جدًا بشأن تطلعات كييف للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي الذي تعتبره موسكو تهديدًا لأمنها، لكن "الأمر يعود لهم في ما يتعلق بتكاملهم الاقتصادي"، وفق قول بوتين.

وأضاف أن "الاتحاد الأوروبي ليس تحالفا عسكريا على عكس حلف الأطلسي".

لكن الرئيس الروسي اعتبر أن "أوكرانيا ستتحول إلى شبه مستعمرة" للدول الغربية إذا انضمت إلى الاتحاد الأوروبي، وأردف "هذا رأيي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غدا ستصبح اوكرانيــــــه هي حلقه الوصل بين روسيا - واوربـــه ،،
عدنان احسان- امريكا -

طبعا - عضويــــه اوكرانيا بصفه مراقب بالاتحاد الاوربي ، ستكون الغطاء للمفاوضات القادمه بين اوكرانيا وروسيا وستكون بضمانه - الاتحادالاوربي - وستخرج امريكا من اللعبه مهزومه ونجحوا فقط - بتنظيف مستودعات شركات الاسلحه الامريكيه من زبالتهم - ودفع الثمن الشعب الامريكي بسياسة التضخم - وهذا الذي نجح به - معتوه البيت الابيض ،،اوكرانيا وروسيا - جزء من الحضاره الاوربيه ،، ومن تاريخها ،، وستنتهي المشاكل بعد خروج تجار الاسلحه والبورصات - من الساحه ،،،، وربنا يعلم - اي ساحه اخرى اليوم يتامرون - طبعا - اكيد مش الصين - بل سيعودون للشرق الاوسط باجندات مختلفه ،، بعدما ،، وفر اهل الشرق الاوسطي بعض الفلوس ،،، وتتحضر امريكا لهبها ،، بسياستها ،،المبنيه على النهب والسلب - وتعطيل عمليه البناء والتميه والتطور ،،،