اقتصاد

بسبب مخاطر عالية مرتبطة بالفساد

الاتحاد الأوروبي يهدّد بتجميد دفع 7,5 مليار يورو مخصصة للمجر

مفوض الاتحاد الأوروبي للميزانية والإدارة يوهانس هان يلقي كلمة في مؤتمر صحفي حول حماية ميزانية الاتحاد الأوروبي في المجر في مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، في 18 سبتمبر 2022
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اقترحت المفوضية الأوروبية الأحد على الدول الأعضاء تعليق دفع نحو 7,5 مليار يورو من التمويل الأوروبي للمجر، بسبب مخاطر عالية مرتبطة بالفساد، بانتظار تنفيذها إصلاحات.

وقال المفوّض الأوروبي لشؤون الميزانية يوهانس هان في مؤتمر صحافي إن "المجر تعهّدت إبلاغ المفوضية بتنفيذها إجراءات لمعالجة الوضع بحلول 19 تشرين الثاني/نوفمبر. سنعيد تقييم الوضع وسنتصرف بناء على ذلك".

في نيسان/أبريل، أطلقت بروكسل حيال المجر آلية لم تستخدمها من قبل، يمكن أن تؤدي إلى تعليق دفع الأموال الأوروبية التي يُعتبر استخدامها مهدّدًا بمشكلات فساد أو غياب المراقبة القضائية في دولة ما.

ويعود القرار النهائي إلى المجلس الأوروبي الهيئة الممثلة للدول الأعضاء التي سيكون أمامها شهر للردّ على اقتراح المفوضية. ويمكن تمديد هذه المهلة شهرين إضافيين.

واستجابة لمخاوف بروكسل، أعلنت المجر مؤخرًا سلسلة تدابير بينها خصوصًا إنشاء "هيئة مستقلة" مكلفة مكافحة الفساد وتحسين الشفافية في المناقصات العامة.

تبذل بودابست قصارى جهدها أيضًا لإقناع بروكسل بتنفيذ خطة الإنعاش لمرحلة ما بعد كوفيد-19 (5,8 مليارات يورو من المساعدات). والمجر هي الدولة الوحيدة في الاتحاد الأوروبي التي لم تحصل خطّتها على موافقة المفوضية الأوروبية، للأسباب نفسها المرتبطة باحترام دولة القانون.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انكشفتم على حقيقتكم ، انتم لستم سوى العوبة بيد الحكومة الخفية
احسان الهموندي -

العصابة او الحكومة الخفية التي تحكم الغرب ها هي تكشف عن وجهها الحقيقي و زيف ايمانها بالديموقراطية ، الديموقراطية عند هذه العصابة هي ان تسير على النهج الذي هم يرسمونه للدول و ليس النهج الذي يريده الشعب. و لأن هنغاريا رفضت املاءات هذه العصابة التي تحكم الغرب كله ( امريكا و الاتحاد الاوروبي ) بفتح ابوابها امام اللاجئين و رفضت مقاطعة روسيا ، ها هم يهددونها و يمنحونها مهلة قصيرة ، لقد ضاقوإ ذرعا ب اوربان رئيس وزراءغاريت الذي يحب بلده و يحب شعبه و شعبه يحبه و بالرغم من كل ضغوطات الاعلام الغربي على الشعب الهنغاري فقد اعاد الشعب الهنغاري انتخاب حزب اوربان رئيسا لوزراء هنغاريا ، الخلاصة ان الديموقراطية التي يتبجح بها الغرب هي ديموقراطية شكلية و هم لن يقبلوا بأي نظام منتخب ديموقراطيا اذا لم يسير حسب أهوائهم ، هذه المرة وجدوا تهمة جديدة و هي الفساد ، لا اعرف كيف و متى تتحرر الشعوب الاوروبية من سطوة غطرسة هذه الحكومة او العصابة الحاكمة في الغرب و جعلوا من الشعوب الاوربية عبيدا و مواطنين من الدرجة الثانية في خدمة ابناء اقلية دينية حاكمة من خلف الكواليس