اقتصاد

شركة "اوكرينيرغو" تُمدّد التقنين مع تدهور الأوضاع

زيلينسكي: أكثر من عشرة ملايين أوكراني من دون كهرباء

الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كييف (أوكرانيا): اعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مساء الخميس أن أكثر من عشرة ملايين أوكراني حرموا التيار الكهربائي.

وقال زيلينسكي في مداخلة متلفزة "في الوقت الراهن، أكثر من عشرة ملايين أوكراني هم من دون كهرباء"، وخصوصا في منطقة كييف.

وتعرضت مدن اوكرانية عدة بينها العاصمة كييف الخميس، لقصف روسي تزامن مع أول سقوط للثلج في بلد يشهد انقطاعات متكررة للكهرباء وحيث يمكن أن تتدنى درجات الحرارة لتصل الى عشر درجات تحت الصفر.

وتكررت هذه الضربات منذ تشرين الاول/اكتوبر واستهدفت خصوصا بنى تحتية لتوليد الطاقة، الامر الذي حرم ملايين الاوكرانيين الكهرباء والمياه.

واعلنت الشركة الاوكرانية الوطنية المشغلة "اوكرينيرغو" تمديد قطع الكهرباء بسبب "تدهور الوضع".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انت يا زيلينسكي تتحمل كامل المسؤوليه
متفرج -

رغم انه لا يملك قراره بنفسه فهو صنيعة الادارة الامريكيه ليقاتل روسيا بالانابة عنها في اوكرانيا حتى آخر اوكراني فانه يتحمل وزر كل ما لحق ويلحق باوكرانيا وبالعالم من كوارث جراء تصرفاته ، آخر جرائمه محاولته المستميته لجر الناتو الى مواجهة عسكرية مفتوحة مع روسيا ستتطور بسرعة الى حرب نووية تدمر العالم واقول ( جرائمه ) لان اشعال حرب نووية يذهب ضحيتها عشرات ( وربما مئات ) ملايين الابرياء بافتعاله اطلاق صاروخين على بولندا تسببت بقتلى ابرياء وجرحى هي جرائم لا حد ولا نهاية ولا احصاء لها ، على شعوب اوربا بعد ان اكتشفت تصرفاته غير المسؤولة ان تطالب بتشكيل حكومه اوكرانيه حقيقية تعمل لاجل اوكرانيا و اوربا والعالم لحل المشكله بالطرق الدبلوماسية التفاوضية وانقاذ ما يمكن انقاذه من اوكرانيا اولا ولا بد ان ذلك سيجد تجاوبا حقيقيا من روسيا .