أخبار

ثاني حادث من نوعه في 5 أيام

العراق: مصرع 8 عسكريين بينهم ضابط في كركوك

قوات عراقية تلاحق عناصر داعش في جبال كركوك في 15 يونيو 2022 (الاعلام العسكري)
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: قتل الاحد ضابط عراقي و7 عناصر للشرطة بأنفجار عبوة ناسفة في محافظة كركوك الشمالية. واعلن مصدر أمني عراقي اليوم سقوط 8 من عناصر الشرطة الاتحادية بينهم ضابط برتبة رائد إثر انفجار عبوة ناسفة في محافظة كركوك (222 كم شمال بغداد).

وأشار المصدر الى ان عبوة استهدفت دورية عسكرية تضم عجلتين للقوات الأمنية تابعة للشرطة الاتحادية في ناحية الرياض بمحافظة كركوك ما ادى الى مصرع 8 ضحايا من افراد الشرطة بينهم ضابط برتبة رائد .

هذا الحادث هو الثاني من نوعه خلال 5 أيام، حيث نعت وزارة الدفاع العراقية الاربعاء الماضي مصرع آمر الفوج الأول للواء المشاة التاسع والخمسين في الفرقة السادسة المقدم الركن مصطفى ضياء المشهداني مع اثنين من العسكريين، واصابة ضابط آخر ايضا إثر انفجار عبوة ناسفة خلال واجب عسكري نفذته دورية من الجيش في منطقة الطارمية شمال العاصمة بغداد.

وتوعدت الوزارة في بيان بملاحقة المجرمين الإرهابيين لأخذ ثأر الشهداء وإنزال القصاص العادل بهم. ولم تشر خلية الاعلام الامني التابعة لوزارة الدفاع إلى الجهة المتورطة في هذه الحوادث، لكن مصادر عسكرية أشارت إلى إمكانية تورط بعض عناصر تنظيم داعش بها.

ورغم تراجع انحسار الهجمات التي ينفذها التنظيم في الأشهر الأخيرة فإنه يسعى بين فترة وأخرى لإثبات وجوده في مناطق محددة وخاصة شمال وشمال شرقي البلاد إلى جانب بعض المناطق الواقعة في أطراف العاصمة بغداد.

تأتي هذه الحوادث فيما احتفل العراق في العاشر من الشهر الحالي بالذكرى الخامسة لانتصار الجيش العراقي على تنظيم داعش واخارجه من جميع المناطق التي احتلها في العراق عام 2014 لكنه مازال يحتفظ ببعض الخلايا التي تقوم ببين الحين والاخر بعمليات عسكرية لاثبات الوجود.

وبهذه المناسبة، أعد فريق من الخبراء بالأمم المتحدة تقريرا عن جرائم داعش ودوره فى استخدام أسلحة كيماوية وذات دمار شامل فى العراق إبان مرحلة سيطرته على مناطق بشمال وغرب العراق، حيث أوضح الخبراء أن التنظيم قام بتصنيع وإنتاج صواريخ وقذائف هاون وذخائر للقنابل الصاروخية ورؤوس حربية كيماوية وأجهزة متفجرة كيماوية يدوية الصنع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف