أخبار

قالت ان النصر قريب على إيران ومن جاؤوا معها

في ذكرى إعدام والدها .. إبنة صدام توجّه دعوة مؤثرة إلى العراقيين

رغد إبنة الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين تقف الأربعاء 28 كانون الأول\ ديسمبر 2022 دقيقة حداد على روح والدها مع قرب حلول الذكرى 16 لإعدامه في 30 كانون الأول\ ديسمبر عام 2006 (تويتر)
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من لندن : في الذكرى 16 لاعدام والدها الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين فقد دعت ابنته الاكبر رغد مواطنيها الى منع الفتن والاحقاد من أن تنخر اجسادهم وفكرهم مؤكدة ان النصر على ايران واعوانها قريب.
وطالبت رغد الابنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل صدام حسين في كلمة لمناسبة الذكرى السادسة عشر لاعدام والدها عام 2006 العراقيين الى عدم السماح للفتن والاحقاد ان تنخر في اجسادهم وفكرهم وان يفخروا بتاريخهم .. منوهة الى ان اصوات العراقيين تساعد عائلته على "تجاوز الظروف الاستثنائية التي تمر بها".

ايمان بتحرير العراق
وخاطبت رغد العراقيين في كلمة على تويتر لمناسبة ذكرى اعدام والدها التي تحل الجمعة المقبل واستمعت اليها "ايلاف" استهلتها بالاية الكريمة "ان يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الايام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لايحب الظالمين" قائلة "أيها الاحبة تمر علينا هذه الايام الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد والدي الرئيس صدام حسين رحمه الله حيث نبقى نتذكر هؤلاء الابطال الذين دافعوا عن العراق حتى الشهادة".
واضافت رغد المقيمة في عمان عاصمة الاردن بضيافة حكومتها قائلة "تمر هذه الايام الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد والدي الرئيس صدام حسين رحمه الله ونبقى نتذكر هؤلاء الابطال الذين دافعوا عن العراق حتى الشهادة لنفتخر بتاريخنا ولنزدادا اصرارا على متابعة الطريق بايمان مطلق بالنصر المؤزر حتى الوصول الى الاهداف الكبيرة لتحرير العراق من المحتل وكل من قدموا معه" في اشارة الى ايران ومواليها ممكن يحكومن البلاد بارادتها .

دعوة العراقيين لمنع الاحقاد تنخر اجسادهم وفكرهم
ووجهت رغد في كلمتها التي استغرقت دقيقتان ونصف الدقيقة الشكر لمن قالت انهم "من اعاد حساباته وقدم الاعتذار بشجاعة لايتقنها البعض ولكل الاصوات المتعالية المليئة بالايمان الكبير بالعراق وقائدهم".. منوهة الى انها سمعت اصواتهم ولذا "اذكركم بان لاتدعو الفتن والاحقاد تنخر اجسادكم وفكركم".
وطالبت العراقيين "بأن يضعوا العراق دوما هدفا أكبر وأسمى ويسخروا كل طاقاتكم ويتوكلوا على الله في تحقيق اهدافهم ".. مؤكدة بالقول "تيقنوا ان مايمر به العراق ماهو الا مرحلة مؤقتة وان طالت الا ان نصر الله قريب بأذن الله وان اعداءكم هم أعداء الحق والانسانية الى زوال".
ودعت رغد العالم الى الوقوف دقيقة حداد على روح والدها قائلة " لنقف جميعا في كل بلاد العالم وقفة حداد لدقيقة واحدة ولنوثق ذلك وسأكون أول من يقوم بذلك تخليدا لذكرى شهداء العراق وعلى رأسهم الشهيد صدام حسين".
وشددت رغد في ختام كلمتها على أن "ثقتنا بالله كبيرة بالنصر المؤزر انشاء الله وتذكروا دوما ان القادم افضل وأن كل شئ وارد بالحق اليقين.. الله أكبر .. اله أكبر والعزة للعراق العظيم".

جدل حول اعدام صدام حسين
وكان قد نُفذ السبت فجر عيد الاضحى العاشر من ذي الحجة عام 1427 للهجرة المصادف 30 ديسمبر عام 2006 حكم الإعدام بصدام حسين بعد ادانته من قبل محكمة شكلها الاحتلال الاميركي للعراق عام 2003 بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وذلك بعد ربع قرن من قيادة البلاد.
ونُفذ الحكم بعد ان سلم حرس القوات الاميركية صدام حسين الى الحكومة العراقية تلافياً لجدل قانوني في الولايات المتحدة التي اعتبرته اسير حرب.
وقد استنكر المراقبون من جميع الاتجاهات والانتماءات السياسية هذا الاستعجال المستغرب لتنفيذ حكم الإعدام الذي لم يبد خلاله في لحظة التنفيذ على صدام الخوف أو التوتر كما لم يقاوم أو يتصدى للرجال الملثمين الذين يقتادونه إلى حبل المشنقة مرددا الشهادتين.
وتناول صدام حسين قبيل إعدامه - بحسب أكثر من رواية - وجبته الأخيرة، وكانت طبقاً من الرز والدجاج وشرب كوباً من العسل بالماء الساخن وهو الشراب الذي يقال إنه اعتاد على تناوله من أيام طفولته.
وأغلب الشهادات التي اكدها حراس أميركيون فإن صدام حسين كان متماسكاً وجباراً على خلاف ما يتطلبه الموقف وهو مقدم على حكم الإعدام وقالوا أنه أخاف جلاديه وأبهرهم بصموده وذلك ما نقلته عدسات الفضائيات وكان يبدو واضحاً أن الرجل لم يكن خائفاً أو مرتبكاً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عدم التحيز
سعودي -

على كيفك مواطينها !!!!!!! ارجو تحري الدقه في نقل الخبر وعدم التحيز لا لرغد رحمة الله على والدها ولا لاحد

صدام حسين
كريم -

صدام حسين اعدم معارضيه ونهب العراق والكويت وقتل الاكراد والعراقين. عن ماذا تتكلمون

صدام هو من خرب العراق ،،
عدنان احسان- امريكا -

لولا دعم امريكا وبريطانيا لما وصل امثال صدام للحكم - وكانت مهمته تخريب العراق وتصفيه القوى الوطنيه والسياسيه ،، وكلوه بالحرب على ايران - وموله - وبعدهاطلبوا منهم غزو الكويت / خوفا من الد،و الذي كانت تعلبه الكويت والمميز عن دول بهايم الخليج ، و المقبور صدام - هو من دمر العراق - واستغلت ايران ومنافيقها فالوضع في العراق - واصبحنا بصراع - اما - بعراب الغزو السيستاني ٠الذي استقبل قاده الغزو في مندله واقام له مادبيه / طويله عريضه . ولم يرفق فتوى المقارمه ضد الغزوا ... او جماعه الحشد بسمار جحا في العراق ولا او داعش ،، لتبرير لامريكا مؤامراتها على المنطقــــه ،، اولاد صدام ،، واحد اغــــبى من الثـــاني ولا كل العائله لا تجد بها واحـــد صاحي وعصر الانحطاط - في العراق بدا في حقبه استلام صدام السلطه ،،، وعدموه لكي لا يفضحهم ،، بعد ان انتهت مهمته ،،، خلاص روحي - اهتمي باسرتك

عسل العوجه
احمد الجبوري -

ههههههه اعتاد على تناول العسل منذ طفولته ههههههه ,, هذا الهتلي كان ياكل من زبل العوجه منذ طفولته ,, قال عسل قال ,, ليش تخلون انفسكم بموقف بايخ ,, لو قلتوا انه اعتاد على شرب الدماء بالماء الساخن منذ طفولته كان مقالكم اكثر صدقيه

احد اسباب سقوط حكم صدام
متفرج -

اولاد صدام واقاربه وفسقهم واستعبادهم الشعب ونهبهم لاموال وموارد الدولة احد الاسباب الرئيسيه لسقوط حكم صدام ، ماذ ترجون من رئيس دولة يعاقب ابنه ( عدي ) لقتله احد المقربين جدا من رئيس الدوله ( كامل حنا ) بان نفاه الى سويسرا ليعيش مع عمه ( برزان ) ممثل العراق في جنيف ؟ لن اقول اكثر من ذلك عن عدل الرئيس !! وهل تتوقعون ان تصمد بغداد او يصمد العراق في الوقت الذي يتولى الاشراف على اكبر قوة عسكريه ضاربه ومدربه ومن النخبه ( قوات الحرس الجمهوري البطله ) غلام لا يفقه في الامور العسكريه شيئا سوى انه ابن الرئيس ( قصي ) ؟ وماذا تتوقعون من مقدرات دولة يتحكم فيها شخص شبه امي ( حسين كامل ) ويصبح وزيرا للتصنيع العسكري ووزيرا للدفاع ويعطى رتبة فريق ويحصل من كل عقد تقوم به الدوله على نسبة ٥٪؜ من قيمة العقد عموله ورشوة ( حسبما رايناه في تلفزيون العراق بعد ان خان حسين كامل ( عمه ) والعراق وهرب ؟ اليست السيده رغد هي زوجة الخائن حسين كامل ( انا لا اقول ذلك وانما صدام هو الذي قاله ) ، من اين مليارات الدولارات التي تنعم بها هي واولادها واولاد اختها و…؟ ام نسينا وطبان وبرزان وسبعاوي واولادهم واقاربهم و… ؟ لا اقارن الامس باليوم ولا اقول ان حكام اليوم اسوء او افضل ، هذا غير مهم ابدا ، الجيد يكون جيد فعلا لا ان يكون احسن الشرين ، من كان يسكن في ( قصور الشعب ) ايام صدام ؟ من كان يملك اجازة استيراد السجائر للعراق ؟ من كان يملك اجازة تصدير الخمور من العراق ( نعم تصدير الخمور ، انا استغربت من التسمية عندما سمعتها لاول مرة ) ؟ هذه الاجازات كانت تباع بالاف مليارات الدنانير العراقيه ، نعم بلا مبالغة ، ( الدولار = حوالي ٢٠٠٠ دينار في ذلك الوقت ) ، انا حاولت ان اكون وسيطا في عمليات شراء جزء بسيط من تلك الاجازات ولم اوفق ، السيده رغد عندها الجواب فقد كانت جزءا اساسيا من تلك ( التجاره ) ، تحية الى السيدة رغد وعائلتنا واهلها ، ليتهم يبتعدون عن الاضواء ويتنعمون بما ( اخرجوه ) من اموال العراق فالمثل البسيط المعروف يقول بما معناه : ( اذا ابتليتم بالفضائح والمعاصي فاستتروا ) .

عليك الأعتذار للشعب العراقي
النورس المهاجر -

كان عليك أن تعتذري للشعب العراقي لما جلبه والدك الطاغيه وديكتاتور زمانه من قتل وتشريد وتعذيب وحروب ومجاعه وحصار للشعب العراقي ووهب أراضي عراقيه لدول الجوار وفقدان الشعب العراقي لأكثر من ٥٠٠ مليار دولار وخسارته ولازال الشعب العراقي يدفع رعونة وغباء وعنجهية وطغيان هدام العراق الذي كان يستحق برميه حيا للكلاب أو الأسود بعد تجويعها سبعة أيام ورمي عظامه في المزابل أو يتم أذابته حيا في أحواض التيزاب كما كان يفعل مع معارضيه فتذكري جيدا سوف يلاحقك العراقيين لأسترجاع ملايين الدولارات التي سرقتيها مع زوجك الخائن حسين كامل الذي تم قتله بأبشع قتل كما تقتل وتنحر الخراف فلا تتباكي على مجرم وسفاح و تربية أبن شوارع وأبن زنا الذي لايعرف من هو والده ولايملك صوره له وكان تاريخه قذر من بائع رگي في عربه في محطة قطار تكريت الى بائع رگي في العلاوي وسكن سياره يجمع الأجره من الركاب فتاريخه أظلم وعلى الشعب العراقي أقامة أفراح وعيد خاص ليوم أعدام الطاغيه ..وأن ربك بالمرصاد ..