أخبار

للإفراج عن الرهائن الإسرائيليين

إردوغان يجري مباحثات مع حركة حماس

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار النمساوي في المجمع الرئاسي بأنقرة، 10 أكتوبر 2023
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: بدأ الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مباحثات مع حركة حماس الفلسطينية للإفراج عن رهائن إسرائيليين احتجزتهم خلال عمليتها المباغتة السبت، وفق ما أفاد مصدر رسمي وكالة فرانس برس.

وقال المصدر "ثمة مفاوضات حالياً من أجل الإفراج عن الرهائن"، وفق ما أفاد هذا المصدر، مؤكداً معلومات أوردتها قناة "خبر تورك" التلفزيونية.

وتحتجز حماس عشرات الإسرائيليين والأجانب رهائن في قطاع غزة، بعد الهجوم المباغت الذي شنته السبت على جنوب اسرائيل انطلاقًا من قطاع غزة.

ويكثف الرئيس التركي اتصالاته مع نظرائه في الشرق الأوسط بشأن التصعيد.

ونقلت الوكالة عن الرئيس التركي قوله "نحن مستعدون لبذل كل ما في وسعنا"، بما في ذلك إجراء "وساطة" و"تحكيم عادل" لإخراج المنطقة بسرعة من أتون النزاع.

رغم التقارب الذي بدأ قبل عدة أشهر مع إسرائيل، اعتبر الرئيس التركي الأربعاء أن الأخيرة "لا تتصرف كدولة" في قطاع غزة، حيث يشن جيشها غارات مكثّفة ويهدد بعملية برية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طبعا سيعرض عليهم اللجوء لتركيا - والتمويل والتعويضات والمصاريف من قطر ...
عدنان احسان- امريكا -

ارودوغـــان بكل عرس له قرص - ويحاول ان يصطاد بالمـــاء العكر

ا المجرم التركي اردوغان
Gevan -

على ما يبدو هذا المجرم التركي لا يحترم عقول الناس او هو مفصول عن الواقع او اعمى لا يبصر او اخرس لا يسمح بانتقاد اسرائيل حسب قوله ان اسرائيل لا يتصرف كدوله في غزه او تصرفات الدوله انت تقوم بقتل اطفال الكرد ليلا ونهارا انت دمرت المستشفيات باامناطق الكرديه في سوريا انت دمرت المدارس بالمناطق الكرديه في سوريا دمرت مصفاة البترول في المناطق الكرديه في سوريا اكثر من ثلاث سنين قطعت المياه عن كل السوريين في سوريا ما ادى الى كارثه طبيعيه وكارثه انت ساعدت ايران بهذا المشروع ودفعت حماس لكي يقوم بهذا هذا هذا العمل ولكي تتجه كل الانظار العالم على ما يجري في غزه و تعطيل المشروع الامريكي والله ما بتستحي على حال يا اردوغان