أخبار

حادث القادة الإسرائيليين وغدًا في عمّان

بلينكن إلى الدوحة لبحث وساطة الأسرى

بلينكن يصافح نتانياهو في زيارته التضامنية
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من لندن: يتوجه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى الدوحة، غدًا الجمعة، لمناقشة جهود إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس.

وأجرى بلينكين اليوم الخميس، محادثات مع المسؤولين الإسرائيليين، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والرئيس يوسف هيرتسوغ. ويجري محادثات مماثلة الخميس في عمّان مع الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وفي بيان مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، قال وزير الخارجية الأميركي إن واشنطن تعمل بشكلٍ وثيق مع إسرائيل لضمان إطلاق سراح الأشخاص الذين تحتجزهم حماس كرهائن.

دعم أميركي
ووصف نتانياهو زيارة بلينكن بأنها “مثال ملموس على دعم أميركا الذي لا لبس فيه لإسرائيل”، وقارن حماس بتنظيم الدولة الإسلامية". وقال: "تماما كما تم سحق داعش، سيتم سحق حماس".

وكرر بلينكن الدعم الأميركي. وقال: "الرسالة التي أحملها معي هي: ربما تكونون أقوياء بمفردكم للدفاع عن أنفسكم، لكن طالما أن أمريكا موجودة فلن تضطروا إلى ذلك أبدا".

كما أيد بلينكن قرار نتنياهو ضم بعض المعارضين السياسيين إلى حكومة وحدة في زمن الحرب، وقال إن الولايات المتحدة تعلم أن حماس لا تمثل التطلعات الحقيقية للشعب الفلسطيني.

الخارجية القطرية
وكانت وزارة الخارجية القطرية أكدت انخراطها في محادثات وساطة مع حماس ومسؤولين إسرائيليين تشمل تبادلاً محتملا للأسرى.

وقال المتحدث باسم الوزارة ماجد الأنصاري إن وسطاء قطريين أجروا اتصالات عاجلة مع قيادات في حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) لمحاولة التفاوض على إطلاق سراح نساء وأطفال إسرائيليين تحتجزهم الحركة في غزة مقابل إطلاق سراح 36 امرأة وطفلاً فلسطينيا من السجون الإسرائيلية.

وأضاف الأنصاري إن المفاوضات التي تجريها قطر بالتنسيق مع الولايات المتحدة منذ مساء السبت "تمضي بشكل إيجابي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اطــــلاق سراح - المحاصرين في غزه وايقاف الحرب مقالبل مليـــار دولار - والسبب
عدنان احسان- امريكا -

فك الحصار عن غزه - ودفع التعويضات لحماس - وتامين ترحل من تبقى من جناحهم العسكري الى اي مكان يختارونه مقابل - مليار دولا ستصرف كتعويضات لحماس - الذين استشهدوا او من يرغب منهم بمغادره غزه - لدول الجـــوار - او اي حمار يقبل فيهم .... يعني - جيش الاسلام بــدوما السوريه قبض - نص مليار - لقاء خروجه من الغوطه - وذهبو لدول الجوار - وفتحوا بها - مطاعم - ومصانع حلويات - وفنادق - - وملاحم شاورما - بتركيـــا - ومصر - وشويه بالاردن -- يعني الزياره لقطر سببها - لتآمين - الاموال لسد تكاليف الازمه وتامين - تعهد من شركه الخطوط الـجويه القطريه اختصاص - لنقل - اللاجئين والهاربين من ازمات الحروب ... ولا بلينكن - ايش راح يسوي ،، .. مافي فنـــادق بمصر ،،،لذلك خايف - النوم بتل ابيبيب