أخبار

إسرائيل تؤكد أنهم "يعاملون وفقاً للقانون الدولي"

الأمم المتحدة: آلاف الرجال معتقلون في غزة ويتعرضون لسوء المعاملة

صورة تم التقاطها من موقع في جنوب إسرائيل في 19 كانون الثاني (يناير) 2024، تظهر مباني مدمرة أو سويت بالأرض في قطاع غزة وسط المعارك المستمرة بين إسرائيل وحركة حماس المسلحة
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رفح: أعلنت الأمم المتحدة الجمعة ان القوات الإسرائيلية اعتقلت آلاف الرجال في قطاع غزة منذ بدء الحرب ضد حماس وهم يتعرضون في أكثر الأحيان لسوء المعاملة التي قد تصل إلى حد التعذيب.

وقال أجيت سونغاي ممثل مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال مؤتمر صحافي دوري للأمم المتحدة في جنيف، إن بعض السجناء اكدوا أن القوات الإسرائيلية عصبت أعينهم واعتدت عليهم بالضرب وعندما أفرجت عنهم كانوا عراة لا يرتدون سوى حفاضات.

وأكد الجيش الإسرائيلي أن "المعتقلين يعاملون وفقا للقانون الدولي".

وذكر سونغاي عبر دائرة الفيديو من رفح جنوب قطاع غزة أن الرجال تم احتجازهم "في ظروف مروعة عموما" من قبل قوات الأمن الإسرائيلية في أماكن مجهولة لفترات تتراوح بين 30 إلى 55 يوما.

واضاف المسؤول "قالوا انهم تعرضوا للضرب والاذلال وسوء المعاملة وما قد يرقى الى التعذيب. واكدوا انه تم عصب اعينهم لفترات طويلة البعض لعدة ايام على التوالي".

وأوضح أن "رجلا قال إنه لم يتمكن من الاستحمام إلا مرة واحدة خلال فترة احتجازه التي استمرت 55 يوما. وهناك تقارير تفيد بانه افرج عن رجال لكن فقط بحفاضات".

اعتقال واستجواب
وتؤكد هذه الشهادات المعلومات التي جمعتها المفوضية العليا بشأن اعتقال الفلسطينيين على نطاق واسع.

ولم يتمكن سونغاي من تقديم عدد دقيق موضحا أن الحرب الدائرة في غزة تمنع إجراء إحصاء دقيق، لكنه "بالآلاف".

وشدد على أن إسرائيل يجب أن تضمن معاملة كل شخص محتجز وفقا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وصرح الجيش الإسرائيلي أنَّ أشخاصاً يشتبه بتورطهم في أنشطة إرهابية يعتقلون ويستجوبون.

وذكر الجيش انه "يتم الافراج عن الأفراد الذين لا يشاركون في الأنشطة الإرهابية" مضيفا أنه غالبا ما يكون من الضروري "على الإرهابيين المفترضين تسليم ملابسهم لتفتيشهم والتأكد من أنهم لا يخفون سترات ناسفة أو اسلحة".

وأوضح الجيش أن الملابس تعاد لاصحابها عندما يكون الامر ممكنا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الصوره والخبر في الاعلام العربي يحدثونك عن الانتصارات المذهله وكانهم وصلوا لمشارف تل اببيب
عدنان احسان- امريكا -

الاعــــلام العربـــي ، المضلل ،، الذي لم يصور الماسي الحقيقيه لاهـــل غزه ... بل سلط الضوء لمغامرات خماش ،/ ووهذه المغامره المشبوهه - المرتبطه بمخططات ومشاريع من.يريد - اعاده رسسم خرائط الصـــراع الدولي ... وراقبـــــوا - الاعلام المقرف والمخـــزي -لقناتي الجزيره - والمياديـن وتحاليل ،، ضيوفهم ،، الاشبه بالاـبواق وحول اعمال المقتومه - لالعاب فيديووكل شي اصبح مقرف - ..والشعب يدفع الثمن .. والله في هذا العالم لست مستعد ان اضحي لانه لايستحق التضحيه في مغامرات مشبوهه - ولا اثق بكل هذا الحضـور وهذا العرض ان كان من قبل الفلسطينيين / من يدعي المقاومه - او من وقف متغرجا ليحصد النتائج - او كـــلاب اللوبي الصهيوني المسعور في تل ابييب ، والجميع يخدم الاجندات التي لا تخــــدم السلام - ولا تحترم ارادة الشعوب بالعيش الحر الكريـــم ،،، وبدون هذا التضحيات المجانيـــــه ،... كفانا تضحيات واشكال النضال ،، ليست بالسلاح فقط ، ..