أخبار

70 أسيراً قضوا بـ"نيران صديقة"

"كتائب القسام": مقتل سبعة أسرى إسرائيليين في قصف على غزة

جدارية في مدينة كفار سابا الاسرائيلية تنادي بعودة الرهائن المختطفين لدى حماس
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غزة: قال أبو عبيدة، المتحدث باسم "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، إن سبعة أسرى إسرائيليين من المحتجَزين في قطاع غزة قُتلوا نتيجة القصف الإسرائيلي.

ووفقاً لما نقلته "الشرق الأوسط، فقد أعلن، في بيان عبر "تلغرام"، الجمعة، أسماء ثلاثة منهم هم: حايم جيرشون بيري، ويورام إتاك ميتزجر، وأميرام إسرائيل كوبر، مؤكداً مقتل عدد من حراسهم أيضاً.

مقتل 70 أسيراً
أضاف أن عدد الأسرى الإسرائيليين، الذين قضوا في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي، تجاوز السبعين، وأشار إلى أن "الثمن الذي سنأخذه مقابل خمسة أسرى أحياء أو عشرة هو الثمن نفسه الذي كنا سنأخذه مقابل جميع الأسرى لو لم تقتلهم عمليات قصف العدو".

وخلال هجوم "حماس" على إسرائيل، في 7 تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، جرى احتجاز نحو 250 رهينة نُقلوا إلى غزة، وما زال 130 منهم في القطاع، يُعتقد أن 31 منهم لقوا حفتهم، وفق إسرائيل.

جهود صوب اتفاق جديد
وعلى غرار الهدنة السابقة، التي استمرت أسبوعاً في تشرين الثاني (نوفمبر)، وشهدت إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة، و240 أسيراً فلسطينياً، تقود قطر ومصر والولايات المتحدة الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق جديد.

وتصاعدت الضغوط الدولية من أجل وقف إطلاق النار، في الأسابيع الأخيرة، مع تجاوز عدد القتلى جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني 30 ألف شخص، معظمهم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة في غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف