أخبار

طالب خلال لقائه مع بلينكن بوقف فوري لإطلاق النار

السيسي يحذر: أي عملية اسرائيلية في رفح عواقبها خطيرة

الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال لقائه مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في القاهرة
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، الخميس، من العواقب الخطيرة لأي عملية عسكرية تنفذها إسرائيل في رفح بجنوب غزة، كما أكد ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في القطاع.

وقال متحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان، إن السيسي وبلينكن ناقشا الجهود المشتركة للوساطة بهدف التوصل لوقف لإطلاق النار وتبادل المحتجزين، وإن الرئيس المصري أشار في هذا الصدد إلى ما يتعرض له القطاع وسكانه من كارثة إنسانية ومجاعة تهدد حياة المدنيين.

كما شدد السيسي على ضرورة التحرك العاجل لإدخال الكميات الكافية من المساعدات الإنسانية للقطاع، وفتح آفاق المسار السياسي من خلال العمل المكثف لتفعيل حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار البيان إلى أن الجانبين توافقا على أهمية اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان نفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع، ورفض تهجير الفلسطينيين خارج أراضيهم بأي شكل أو صورة.

ووصل بلينكن إلى مصر الخميس بعد زيارته السعودية، في إطار جولة بالمنطقة يبحث خلالها جهود التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يعني لو تعرف لنا مامعني الخطـــــوره ،،،
عدنان احسان- امريكا -

يعني هل تعني انه لحــــد اليوم - كل شــــي تماما ولم يصل بعد لحد الخطوره ؟ ،، وماذا تقصد بالخطوره هل تعني الجانب المصــــري - ولا الاسرائيلي ،، لان الفلسطينيه لن يبقئ لهم شيء اصلا يخافون عليـــــه بمقاييس الخطوره ..

انقاذ حماس وليس الفلسطينيين
عابر سبيل -

يا سيادة الرئيس انا اعتقد أن اجتياح رفح لن يكون اسوأ مما حدث في غزة حتى الآن ، وان الذين يطالبون اسرائيل بالامتناع عن مهاجمة رفح خوفا على اهل غزة كما يزعمون هم في الحقيقة يحاولون انقاذ قادة حماس ربما لأنهم كانوا متواطئين معها في هجوم ٧ اكتوبر وليس هدفهم انقاذ الفلسطينيين.

من هم المهاجرون
أبو القاسم -

اذا تم تهجير أو هروب البعض الى سيناء، هل هذا يتضمن اعضاء حماس .. الأشاوس ؟؟؟