أخبار

طائرتان متطورتان من روسيا و50 رجلاً مدرباً للمشاركة في البحث

بوتين وأردوغان يبحثان عن رئيس إيران

بوتين وأردوغان مع إبراهيم رئيسي
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإرسال طائرتين متطورتين مع مروحيات خاصة إلى تبريز خلال ساعة مع 50 من رجال الإنقاذ الجبليين للمساعدة في العثور على مروحية رئيس إيران إبراهيم رئيسي.

وقال مستشار الرئيس الروسي إيغور ليفيتين، في اتصال هاتفي مع النائب الأول للرئيس الإيراني محمد مخبر، إن "روسيا سترسل طائرتين ومروحية و50 من رجال الإنقاذ للمساعدة في البحث عن موقع تحطم المروحية التي كان على متنها رئيس إيران إبراهيم رئيسي".

ونقلت وكالة "تسنيم" عن ليفيتين قوله: "بناء على تعليمات من الرئيس فلاديمير بوتين سيتم إرسال طائرتين متطورتين ومروحية و 50 من رجال الإنقاذ الجبليين المحترفين إلى مدينة تبريز الإيرانية خلال ساعة".

وفي وقت سابق، أعلنت السفارة الروسية لدى طهران أن موسكو أبدت استعدادها لإرسال المساعدة إلى إيران بعد "الهبوط الاضطراري" لمروحية رئيسي، وتنتظر ردا من الجانب الإيراني.

وقالت السفارة لوكالة "تسنيم" الإيرانية: "لقد أعربنا عن هذا الاستعداد لوزارة الخارجية الإيرانية، وننتظر قرارا من الجانب الإيراني".

وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا مساء أمس أن موسكو مستعدة لتقديم المساعدة اللازمة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والتحقيق في أسباب الحادث.

وتركيا تستجيب للطلب الإيراني
قالت مصادر دبلوماسية تركية مساء يوم الأحد إن إيران طلبت من أنقرة تقديم المساعدة في عمليات البحث والإنقاذ عن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي.

وأضافت المصادر الدبلوماسية أن تركيا وافقت على الطلب وستقدم المساعدة والدعم.

من جهتها، أكدت هيئة إدارة الطوارئ والكوارث التركية "آفاد" أن إيران طلبت عبر وزارة الخارجية التركية طائرة هليكوبتر للبحث والإنقاذ للرؤية الليلية.

وأشارت في بيان إلى أن 32 من أفراد البحث والإنقاذ من متسلقي الجبال و6 مركبات من مديريتي ڤان وأرزوروم آفاد الإقليميتين انطلقتا للوصول إلى المنطقة.

وأوضحت "آفاد" أن أفراد البحث والإنقاذ من متسلقي الجبال والذين يتألفون من 15 شخصا من كل من أنقرة وديار بكر وقونية، في حالة تأهب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
To the Hell
Adam -

To the hell and same wishes to all Iran regime and Erdogan