أخبار

بناء على تأكيدات وسائل إعلام رسمية

الطائرة التركية رصدت مصدر حرارة "محتمل" لحطام طائرة رئيسي

صورة نشرتها وسائل إعلام تركية بناء على ما توصلت إليه مسيرة "بيرقدار أكينجي" التركية
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: قالت وسائل إعلام رسمية تركية فجر الاثنين إن مسيرة "بيرقدار أكينجي" التركية رصدت مصدر حرارة يعتقد أنه حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأفادت وسائل الإعلام بأنه تمت مشاركة الإحداثيات مع السلطات الإيرانية، ونشرت وسائل الإعلام التركية صورا للمصدر الحراري الذي تم رصده في موقع حادث طائرة الرئيس الإيراني والوفد المرافق له، وفقاً لموقع "روسيا اليوم" الذي نقل تطورات الموقف من الإعلام التركي.

وبثت مسيرة "بيرقدار أكينجي" التركية فجر الاثنين بصورة مباشرة من فوق منطقة حادثة مروحية الرئيس الإيراني تصوره مسيرة "بيرقدار أكينجي" التركية.

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أعلنت أنه وبناء على طلب السلطات الإيرانية تم تخصيص مسيرة ومروحية ذات قدرات رؤية ليلية للمشاركة في البحث عن مروحية الرئيس الإيراني.

يذكر أنه بعد تدشين سد "قيز قلعة سي" بمعية الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف على نهر آرس الحدودي المشترك، وفي الطريق إلى تبريز لتدشين مشروع "تحسين جودة مصفاة تبريز" ظهر الأحد تعرضت المروحية التي تقل الرئيس الإيراني لحادث في منطقة غابات ديزمار بين قريتي أوزي وبير داود.

وكانت المروحية تقل أيضا وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان، ومحافظ أذربيجان الشرقية، وإمام الجمعة في تبريز.

جدير بالذكر أن وكالة "تسنیم" الإيرانية قالت نقلا عن قائد قوات الحرس الثوري في محافظة أذربايجان الشرقية، إنه تم تحدید الموقع الدقیق للمروحیة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف