أخبار

حديث الرئيس الفرنسي عن إرسال قوات لأوكرانيا مستمر

فيليبو: ماكرون يستفز روسيا من أجل حرب عالمية ثالثة!

زعيم حزب "الوطنيون" الفرنسي، فلوريان فيليبو
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من باريس: باصرار كبير يتمسك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بصدارة المشهد الأوروبي، بل في بعض الأحيان "المشهد الغربي كاملاً" في مواجهة روسيا، وها هو يكرر حديثه ليس فقط عن ضرورة تحلي أوروبا بالشجاعة في مواجهة الروس، بل يطرح في أكثر من مناسبة فكرة إرسال قوات إلى أوكرانيا.

وتفاعلاً مع تصريحات وأفكار ورؤية ماكرون للصراع مع روسيات قال زعيم حزب "الوطنيون" الفرنسي، فلوريان فيليبو، بأن كلام الرئيس إيمانويل ماكرون عن إنشاء تحالف لإرسال مدربين عسكريين لأوكرانيا بأنه "اندفاع نحو الحرب العالمية الثالثة".

وأضاف فيليبو على موقعه على منصة "إكس": "أعلن ماكرون في مؤتمر صحفي مع زيلينسكي للتو أنه يريد "استكمال إنشاء تحالف" من الدول المستعدة لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا ضد روسيا! سوف يكتمل التحالف في الأيام المقبلة! هو وأصدقاؤه من الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو يندفعون إلى الحرب العالمية الثالثة!".

اللمسات الأخيرة "للمواجهة"
وأكد الرئيس الفرنسي أنه يريد "وضع اللمسات الأخيرة على تحالف" الدول المستعدة لإرسال مدربين عسكريين إلى أوكرانيا، مشيرا إلى قرب البدء بعملية تدريب طيارين أوكرانيين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأن روسيا تنظر إلى تصريحات ماكرون بأنها استفزازية للغاية وتؤدي إلى تصعيد التوتر في القارة.

وشددت روسيا على أنها ستعتبر أي مدربين أجانب يرسلون إلى أوكرانيا "أهدافا مشروعة" لضرباتها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ماكرون يستعد للمرحله القادمه بالاتفاق بين الروس / والامريكان لاغلاق هذا الملف قبل نتائج الانتخابات الامريكيه
عدنان احسان- امريكا -

اليوم - يبدو ان هناك اتفاق - امريكي روسي - واوربي - على تسليم ملف اوكرانيــا للاوربيين ،قبل نتائج الانتخابات الامريكيه - لان اذا فاز ترمب / سيصبح هذا الملف لا يساوي - فلس مصدي ، واليوم- ماكرون يلعب هذا الدور - لكي يقنع الشارع الاوروبي انه بديل - للامريكان وممكن ان يتفاهم مع الروس -بوساطات المانيه ، يعني افلام ماكرون القرعه قد اعدت من تحت الطاوله بالاتفاق بين بايدن وبوتين لاغلاق هذا الملف قبل نتائج الانتخابات الامريكيه وسحبها من ترمب ؟ ،