أخبار

"الحزب" بث صورا من الجو لمواقع في العمق الاسرائيلي

رسالة "مشفرة" من "حزب الله" إلى اسرائيل.. "ستندمون"

رسالة من "حزب الله" إلى اسرائيل والتوتر يتصاعد
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: "لا ضوابط وبلا قواعد وبلا أسقف إذا فرضت اسرائيل الحرب على لبنان"، بهذه الكلمات بث "حزب الله" اللبناني تسجيلا يوثق صورا ملتقطة من الجو لمواقع داخل إسرائيل دون تحديد طبيعتها، فيما نشر إحداثياتها (على خطوط الطول والعرض)، في رسالة "إلى من يهمه الأمر".

ونشر الإعلام الحربي في "حزب الله" مقطع فيديو يظهر في بدايته مقتبس من كلمة لأمين عام "الحزب" حسن نصر الله وهو يهدد إسرائيل قائلا: " إذا فرضت الحرب على لبنان فإن المقاومة ستقاتل بلا ضوابط وبلا قواعد وبلا أسقف"، فيما تمت ترجمة كلامه إلى العبرية والإنجليزية.

ووفقاً لتقرير شبكة RT، فإنه في حين أظهر الفيديو لاحقا لقطات من أبعاد مختلفة تظهر منشآت إسرائيلية لم يتم تحديد ماهيتها، مع إحداثيات هذه المواقع، في إشارة إلى إمكانية استهدافها.

وخُتم الفيديو بصوت نصر الله وهو يقول: "من يفكر في الحرب معنا سيندم إن شاء الله".

التوتر إلى أعلى مستوياته
ويأتي بث هذا الفيديو في وقت يتزايد فيه توتر الأوضاع بين "حزب الله" وإسرائيل، والتصعيد العسكري بينهما، حيث أن "الحزب" كان قد نشر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيل عادت بها طائرات القوة الجوية التابعة له.

وفي الفيديو الذي تبلغ مدته 9 دقائق، ظهرت لقطات جوية لمدينة حيفا حيث مجمع الصناعات العسكرية - شركة "رافائيل"، ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا العسكرية، وهي القاعدة البحرية الأساسية في الجيش الإسرائيلي، وميناء حيفا المدني، ومحطة كهرباء حيفا، ومطار حيفا، وخزانات النفط، والمنشآت البتروكيميائية، بالإضافة إلى مبنى قيادة وحدة الغواصات، وسفينة ساعر 4.5 وهي مخصصة للدعم اللوجستي، وسفينة ساعر 5.

جاهزون لأسوأ الأيام
وكان حسن نصر الله قد حذر إسرائيل في كلمة له يوم الأربعاء قائلا: "التهديد بالحرب على مدى 8 أشهر لم يكن ليخيفنا، مع أن هناك أناسا يقيّمون هذا الاحتمال على أنه جدي. نحن كمقاومة حضرنا أنفسنا لأسوأ الأيام والعدو يعلم ما ينتظره، ولذلك بقي مرتدعا".

وأضاف: "العدوّ يعلم أنه لن يبقى مكان في الكيان سالما من صواريخنا ومسيراتنا وليس عشوائيا، فلدينا بنك أهداف حقيقي وكبير، ولدينا القدرة على الوصول إلى هذه الأهداف بما يزعزع أُسس الكيان"، لافتا إلى أن "العدو يعرف أيضا أن ما ينتظره في البحر المتوسط كبير جدا، وكل سواحله وبواخره وسفنه ستستهدف".

في حين صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ردا على ذلك بأن "حزب الله" هو من بدأ الحرب، مشددا على أن من "واجب إسرائيل" تغيير الوضع، حسبما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية.

ويتبادل الطرفان على لسان قياداتهما التهديدات والتحذيرات، وسط دعوات دولية لخفض التصعيد وتجنب الدخول في حرب قد تتحول إلى صراع إقليمي أشمل.

ويؤكد "حزب الله" أن عملياته تأتي في إطار "دعم غزة وخلق جبهة مساندة لها"، مشددا على أن توقف هذه العمليات "رهن بتوقف العدوان على غزة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نعم سيندمون ،، وهم اوهن من بيت العنكبوت ،،
عدنان احسان- امريكا -

اسألوا وزير الكهرباء الاسرائيلي / الذي قال . بعد ٧٢ ساعه سيتغيرر كل شى والعرب لهم عمقهم الاستراتيجي وسيتحملون الخسائر ، اما انتم/ ،اثنتان وسبعون ساعه ،،، ونخلص من المشروع الحمساوي - والصهيوني بخيار شمشون وسيكون عربي هذه المره / وعليا وعلى اعدائـــي يارب ، وفعلا اسرائيل اوهن من بيت العنكبوت ، ماذا سيفعلون اكثر مما فعلوا بغــزه ، وستلحقهم اللعنه الى اخر الدنيا ،، واينما كانوا - وحيثما حلوا ، ..ولن تتحق احلام الخلايحه العربي بمقررات المؤتمـــر العشرين - وستتحول مزينه نيون الى اثار ،، وتنهار اسهم بورصات الخليج السياسيه والماليه ،،، والسؤال فهل يفعلها المشروع الصهيوني ،، تنتهي هذه الاسطوره ،، وتقترب من عو ده السيد المسيح .

مع الاسف
نافع عقراوي -

مع الأسف لقد ابتلت دول الشرق الأوسط بهؤلاء المعتوهين ....يريد التحرش بإسرائيل وعلى إسرائيل تحمل تحرشات المعمم المختبئ بين انفاق جبال وجحور هضاب لبنان...تهديده هذا يدل على غباء فوق غباء وهل يتصور حسن نصر الله بان إسرائيل ومن يدعمها لا تملك سوى الحجارة....يقيني سوف يتلقى المفاجآت ..تهديده هذا دليل خوف مسبق من الحرب القادمة.

دليل تخوف
نافع عقراوي -

رسالة "مشفرة" من "حزب الله" إلى إسرائيل..."ستندمون"هذا دليل قاطع على تخوفه من الحرب القادمة...الشجاع لا يهدد وانما يقاتل

لو كنت أعلم
قول على طول -

صاحب مقولة " لو كنت أعلم " لن ولم ولا يتعلم أبدا مثل أى مؤمن يلدغ من نفس الجحر مئات المرات ولا يتعلم ...حتى لم يتعلم من اخوته فى الايمان " حماس " ويكررون نفس الفعل وربما ينتظرون نتائج مختلفه غباء وأى غباء ؟ النوم فى السرداب شئ جميل ..هو حد بيحاسب حد على الكلام أو على الكذب فى خير أمه ؟

لا يصح الا الصحيح
صريح -

مهما طال الزمان ومهما عانت الشعوب لا بد أن يعود الحق يوما ما لأصحابه، لا يوجد دين او شريعة او دولة او إمبراطورية بنيت على باطل الا وكان مصيرها الفناء ولو بعد آلاف السنين سواء على يد الحزب او إيران او او او لا يد ان يعود الحق لأصحابه يوما ما ، شاء من شاء وأبى من ابى ومهما طال وقصر وتمنى واشتهى من لا اصل له من حثالات التاريخ الذين انبثقو واقيمت لهم دول وممالك وهمية وغابات اسمنتية ، فان الله والكون والشرائع والتاريخ والازمنة في النهاية ستقف مع صاحب الحق مهما طال الزمن .