أخبار

إسرائيل تتأهب وأميركا تتحفظ

الاتحاد الأوروبي يحذر: خطر نشوب صراع كامل مع حزب الله بات واقعياً

دخان يتصاعد أثناء القصف الإسرائيلي على قرية الخيام في جنوب لبنان في 23 يونيو 2024
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: حذر جوزيب بوريل، مفوض السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، من أن احتمال نشوب صراع كامل مع "حزب الله" اللبناني بات واقعيًا، ما قد يزعزع استقرار المنطقة. وتأتي تصريحات بوريل في ظل تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل وزيارة وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت إلى واشنطن لمناقشة الأوضاع المتوترة.

وعبر بوريل في تدوينة على منصة "إكس" عن مخاوفه من أن احتمال نشوب صراع كامل مع ميليشيا "حزب الله" اللبنانية المدعومة من إيران صار "أمرا واقعيا" سيكون له أثر خطير على المنطقة وخارجها، مشيرا إلى أن "السبت الماضي كان واحدا من أكثر الأيام دموية منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، حيث أفادت التقارير بمقتل 100 فلسطيني على الأقل".

Yesterday has been one of the deadliest day since October w/ at least 100 Palestinians reportedly killed.

The hostages are still held captive.

The risk of a full-blown conflict involving Hezbollah is real. A spill over in Lebanon would seriously impact the region & beyond. 1/3

— Josep Borrell Fontelles (@JosepBorrellF) June 23, 2024

تصاعد التوترات والمواجهة المحتملة
تصريحات بوريل جاءت في ظل تصاعد التوترات بين إسرائيل و"حزب الله" على الحدود الشمالية. وفي خطوة تعكس حجم القلق الدولي، وصل وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إلى واشنطن للقاء مسؤولين في الإدارة الأميركية. جدول أعمال غالانت تضمن بحث المرحلة الثالثة من العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة والوضع المتفجر على الجبهة الشمالية.

تأهب إسرائيلي وتحفظ أميركي
غالانت صرح قبل مغادرته إلى واشنطن بأن "إسرائيل متأهبة لأي عملية عسكرية". ولكن، في موقف لافت، رجح رئيس الأركان المشتركة الأميركية، تشارلز براون، أن الولايات المتحدة قد تجد صعوبة في مساعدة إسرائيل إذا انخرطت في حرب واسعة مع "حزب الله"، حفاظا على القوات الأميركية في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اذا ماخربت - ما بتعمر والحرب ستقضي - على الدور الايراني في المنطقه - وعلى نتياهو وعصابته - في البيت الابيض ،
عدنان احسان- امريكا -

كما تقول الحكمــــه خير الـــبر عاجله يعني مش كل عشر سنين /صاروخ من هنا ولا من هنــــاك ... يعني بالعربي الفصيح ...خلصونا وريحــونا والله لا يريحكم لادنيا - ولا اخره ..

داحس والغبراء.
عدنان احسان- امريكا -

صراع كامل او ناقص خلاص طولت الحكايةاو مفكرينها حرب داحس والغبراء بين نتنياهو وحماس.