أخبار

اليمين المتطرف يتفوق في الدورة الأولى للانتخابات الفرنسية

مارين لوبان: محونا معسكر ماكرون.. نريدها "مطلقة"

زعيمة حزب التجمع الوطني الفرنسي مارين لوبان
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من باريس: عقب تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفائه نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا، قالت زعيمة الحزب مارين لوبان إن "معسكر ماكرون تم محوه عمليا"، ودعت الفرنسيين إلى منح حزبها "الغالبية المطلقة".

وصرحت زعيمة التجمع الوطني اليميني المتطرف مارين لوبان قائلة إن "معسكر ماكرون تم محوه عمليا"، وذلك تعليقا على تصدر حزبها بفارق كبير الأحد نتائج الدورة الأولى من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا.

وقالت لوبان التي انتخبت نائبة عن دائرتها في شمال البلاد إن الفرنسيين أظهروا "إرادتهم لطي صفحة سبعة أعوام من حكم الازدراء والتآكل" للرئيس إيمانويل ماكرون، داعية الفرنسيين إلى منح حزبها التجمع الوطني "الغالبية المطلقة".

صدارة تاريخية لليمين المتطرف
ووفقاً لتقرير "فرانس 24"، فقد تصدر حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفاؤه نتائج الدور الأول من هذه الانتخابات التاريخية، حاصدا أكثر من 34% من الأصوات، بحسب تقديرات أولى لمعهد "إيبسوس تالان".

وتقدم اليمين المتطرف أمام تحالف اليسار أو "الجبهة الشعبية الوطنية" (ما بين 28.5 و29.1 %) وكذلك أمام معسكر الرئيس إيمانويل ماكرون (20.5 إلى 21.5 %)، وفق هذه التقديرات.

وقد ينال التجمع الوطني غالبية نسبية كبيرة في الجمعية الوطنية وربما غالبية مطلقة وفق توقعات ثلاثة مراكز.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فرنسا ذاهبه نحو الافضل سواء - نجح اليمين المتطــرف - او اليسار ..ولينتهي دور الوسط وانتهازيته .
عدنان احسان- امريكا -

فشل / ماكرون / بقياده فرنسا نحو الهويه الاوروبيه المستقله ودفع ثمن تمرده على امريكا وحلف شمال الاطلسي - وبعد رحيل - المستشاره الالمانيه / ميركل / والحرب الاوكرانيه / بقي وحيدا و دفع ثمن تصريحاته ضد حلف شمال الاطلسي واستقلاليه اوربه .وقامت امريكا بتحجيمه - اقتصاديا - واخرجته من افريقيا - وورطته بملفات لاناقه له بها ولاجمل / مع ان ماكرون / ليس سيئ ولكنه ليس قائد بل كان يمثل مصالح من اوصله للسلطه من موظف ببنك - لرئيس فرنسا لذلك انتهى دوره ؟ ، وفرنسا ستخرج من حاله - الجمود والسياسات - الامبرياليه التي جعلت كل العالم عبيد بما فيهم اوربــه - و اكبر المتضريين كانت فرنسا وورقته الاخيره / باوديسا / انتهت وخرافه ارسال الجيش الفرنسي لاوكرانيا .

لماذا المتطرف
الامين -

لماذا تسمية حزب الوطني الذي تقوده مارين لوبان بالمتطرف ، لماذا يلقب كل من يحب بلاده بالمتطرف ؟ فوز هذا الحزب مطلب شعبي ، و السبب هو التجاوزات المهاجرين الاجرامية و انفلات الامن و كثرة الاعتداءات ضد المواطنين الأصليين الفرنسيين و عدم احترام قوانين الفرنسية ، حزب لورين الوطني يغار على ثقافة و وحدة فرنسا المدنية العلمانيه التي يحاول اليسار المتطرف و المهاجرين تغيير فرنسا إلى فرنساستان .