أخبار

أكد أن العلاقات مع طهران سوف تتطور إيجابياً

أردوغان: الرئيس الإيراني الجديد "تركي"!

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال حضوره مباراة تركيا وهولندا في يورو 2024
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من أنقرة: قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن الرئيس الإيراني المنتخب مسعود بزشكيان "هو في الواقع تركي"، مؤكدا أنه يتطلع لتطوير العلاقات مع إيران في عهد الرئيس الجديد.

وعلى الرغم من تصريح أردوغان فإن بزشكيان من مواليد كانون الأول (سبتمبر) 1954 في مهاباد، لأب إيراني أذربيجاني وأم إيرانية كردية.

وقال أردوغان للصحفيين خلال رحلة عودته من ألمانيا: "مسعود بزشكيان هو في الواقع تركي من أصل أذربيجاني، على سبيل المثال، يتحدث اللغة التركية في تبريز، لكن عندما يذهب إلى المناطق الكردية، يمكنه التحدث باللغة الكردية هناك أيضا".

وأضاف الرئيس التركي: "عندما نعود، سأتصل به وأهنئه. آمل أن تتحسن العلاقات بين تركيا وإيران في المستقبل.. إيران جارة مهمّة تربطنا بها علاقات تاريخية وثقافية".

وتابع: "وفي الفترة الرئاسية الجديدة، أتوقع أن تتطور العلاقات الثنائية بين تركيا وإيران على الاتجاه الإيجابي وبوتيرة سريعة بشكل متزايد".

منتخبنا "أبطال"
وكان أردوغان قد حرص على حضور مباراة تركيا مع هولندا في الدور ربع النهائي لبطولة أوروبا "يورو 2024" السبت في ألمانيا، وعقب المباراة قام بتهنئة اللاعبين، ووصفهم بالأبطال، وفقاً لما نقلته صحيفة "دايلي صباح" التركية، وأضاف :"أنتم بالنسبة لي أبطال، بصرف النظر عن نتيجة مباراتكم أمام هولندا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...
عدنان احسان- امريكا -

ونسي اردوغـــــانِ انه جورجي - وليس تركي ،،

وامه كردية يا اردوغان
زارا -

بل هو نصف آذري ونصف كردي. ولا يهم ابدا ما اصله، المهم ما يؤمن به وما يستطيع فعله.

الماكر اوردوغان
ابو تارا -

هذا الرجل عنصرى متعصب يتاجر بالدين عنده الغاية تبرر الواسطه مصاب بفوبيا الكورد القضية الكورديه تقلقه وتقض مضاجعه كشف العالم الاعيبه

الماكر اوردوغان
ابو تارا -

هذا الرجل عنصرى متعصب يتاجر بالدين عنده الغاية تبرر الواسطه مصاب بفوبيا الكورد القضية الكورديه تقلقه وتقض مضاجعه كشف العالم الاعيبه

ما الفرق؟
M. Ibraheem -

اذا كان لا يستطيع تجاوز اوامر خامنئي فان كان زيد او عبيد