أخبار

"اليد الطولى" لإسرائيل تشل "الحديدة" وصداها أبعد من ذلك

ضربة اليمن رسالة لـ"الشرق الأوسط"

أصداء واسعة للضربة الاسرائيلية لليمن
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ايلاف من لندن: بعد أن ضربت إسرائيل بعض الأهداف في مدينة الحديدة اليمنية، سواء منشآت مدنية أو تابعة للدولة ولمليشيات الحوثي، فإن مسؤولاً عسكرياً في إسرائيل يؤكد أن الاستهداف كان مدروساً ومن شأنه المس بقدرات الحوثيين لفترة طويلة.

ومن ناحية اخرى حمل المسؤول العسكري الإسرائيلي إيران مسؤولية التصعيد وأي توسيع للحرب في المنطقة واتهم إيران والحوثي بانهما يجران المنطقة لحرب إقليمية.

1800 كم.. ما المعنى؟
الرد الاسرائيلي هو الأول من نوعه على بعد 1800 كيلومتر من إسرائيل شاركت فيها طائرات الشبح اف 35 واف 15 وقطع بحرية ومسيرات ويهدف لتوجيه رسالة واضحة للحوثيين وإيران أن إسرائيل لن تتردد في ضربات مماثلة بل أقوى في اليمن والعراق وإيران علماً أن طهران أقرب من اليمن لإسرائيل وتبعد 1200كيلومتر .

إلى حزب الله
إلى ذلك يأمل الاسرائيليون أن الرسالة وصلت أيضا إلى حزب الله ولبنان بأن سلاح الجو الإسرائيلي يمكنه ويستطيع شل الدولة اللبنانية مثلما شل منطقة الحديدة وقطع الكهرباء وضرب مصافي ومستودعات النفط والغاز هناك محدثا دمارا وأضرارا هائلة.

إلى ذلك تشير المعطيات أن إسرائيل عملت لوحدها ولم تتلقى أي معونة من الولايات المتحدة إلا أن العملية التي سميت "اليد الطولى" كانت بتنسيق وعلم الأميركيين والبريطانيين.

جاهزون لرد الحوثي
هذا وكثفت إسرائيل من جهوزية دفاعاتها الجوية والبحرية تحسباً لرد حوثي على الضربة التي وجهتها إسرائيل إلى اليمن، وكتب رئيس الكنيست الإسرائيلي أمير أوحانا على حسابه عبر منصة إكس انها رسالة للشرق الأوسط.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اسرائيل تلعب بالوقت الضائع ،، والاهم شى انها خسرت - صورتها انها نموذجا للحريه - والديمقراطيه- والتطور
عدنان احسان- امريكا -

اسرائيل اليوم اشـــبه بمزبله ،، لاتختلف عن دول المنطقه في اي شى سوى انها لا تستطيع ان تخدع شعبها - يعني عن اي مستقبل تتحدثون؟ وعندما تتوقف الحرب ستجدون ان اليد الطويله في داخل اسرائيل - وليس بالحديديه - واما افلام الكرتون الحوثيه محلوله / غدا سيسمحون لهم بضرب مزبله بميناء ايـــلات ويغلق الملف بمعادله / وحده وبوحده / .