أخبار

علاقة متوترة بين أنقرة وتل أبيب تتصاعد حدتها بشدة

أردوغان يهدد بغزو اسرائيل وتل أبيب ترد: هل تتذكر مصير صدام؟

الرئيس العراقي الراحل صدام حسين
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من تل أبيب: بعد ساعات من تهديده بمهاجمة تل أبيب، تلقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الرد على لسان وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتس الذي قال إن أردوغان يسير على خطى صدام حسين، فقط دعه يتذكر ما حدث وكيف انتهى الأمر به.

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي في تدوينة على منصة "إكس" مساء الأحد: "أردوغان يسير على خطى صدام حسين ويهدد بمهاجمة إسرائيل.. فقط دعه يتذكر ما حدث هناك وكيف انتهى الأمر".

وأرفق كاتس صورة للرئيس العراقي الراحل صدام حسين والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وأفادت وسائل إعلام عبرية مساء الأحد بأن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أدلى بتصريحات ضد تل أبيب إلى حد أنه هدد بغزو إسرائيل.

ووفق ما نشرته وسائل إعلام تركية قال أردوغان خلال اجتماعه بمسؤولي حزب العدالة والتنمية في مدينة ريزا شمال شرقي تركيا: "النقطة التي وصلت إليها تركيا في الصناعات الدفاعية لا ينبغي أن تخدع أحدا، فلو كانت تركيا قوية للغاية فلن تتمكن إسرائيل من فعل ما فعلته بفلسطين".

وأضاف: "يجب أن نكون أقوياء للغاية حتى لا تتمكن إسرائيل من فعل هذه الأشياء في فلسطين".

دخلنا ليبيا فلماذا لا ندخل إسرائيل
وأردف أردوغان قائلا: "تماما كما دخلنا قره باغ (أذربيجان) وكما دخلنا ليبيا قد نفعل الشيء نفسه معهم.. لا يوجد شيء لا نستطيع فعله.. فقط يجب أن نكون أقوياء ومن ثم ماذا نفعل؟.. نقوم بهذه الخطوات".

جدير بالذكر أنه وفي شهر أيار (مايو) 2024، أعلنت تركيا رسميا قطع جميع العلاقات التجارية مع إسرائيل.

ومنذ 7 تشرين الأول (أكتوبر) 2023 تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت قرابة 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة كبيرة.

كما تواصل تل أبيب حربها لليوم 296 على التوالي متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشرق الاوسط يتحول الى سيرك ومهرجين ،، واحد اكذب من الثاني ،،
عدنان احسان- امريكا -

ماذا كـــــان ينتظر - اردوغان خلال تسعه اشهر ،،، ؟ الجواب ينتظر اوامر امريكا - للتصريحات فقط ،،

يا مسلمين سلموا الراية لهذا البطل
جعفر ابو الندى -

اردوغان هو البطل الوحيد القادر على كسر شوكة دولة الاوغاد هذه...الاتراك فتحوا القسطنطينية وقادرين على تحرير القدس من شرذمة المثليين القابعين على صدور المسلمين من 70 عاما...ايران والعربان مهتمين باللطم والملذات اما افعال الرجال فلها من يصونها واردوغان اهل لها.

غريب امركم يا ايلاف
احمد ميقاتي -

احيانا وانا اقرا عناوين جريدتكم اتساءل مع من تقفون يا ايلاف...اردوغان تكلم بما لا يجرؤ عليه اي رئيس في العالم ...يعرض سلامة بلاده وسلامته الشخصية نصرة للفلسطينين وانتم تتجاهلون كلامه وتضعون الرد الاسرائيلي السخيف وبالقلم العريض على صفحتكم الاولى...الصهاينة وصلوا لمرحلة من الصلف يظنون معه بانهم يستطيعون ان يتوعدوا الاخرين بالموت اذا انتقدهم فما بالك اذا هددهم ...وفي الحقيقة بضعة صواريخ في جنوب لبنان دفعتهم للانسحاب كالجرذان...نريد جواب واضح منكم يا ايلاف ...مع من تقفون؟؟

عنتريات ما قتلت ذبابه
قول على طول -

عنتريات أردوغان يمكن تسويقها فقط للقطعان وللمشعوذين والذين لا يفلترون ما يقرأونه ...ما الذى يمنع اردوغان أن يورينا شطارته كما يقولون ؟ ولماذا تأخر كل هذا الوقت ؟ ومتى سيبدأ غزو اسرائيل ويريحنا منها ؟ وماذا فعل عندما قامت اسرائيل وضربت سفينته - مرمره - فى البحر المتوسط ؟ نقول تانى أم هذا يكفى ؟