أخبار

واشنطن غاضبة بشدة وتل أبيب لا تخبر أحداً بقائمة الاغتيالات

واشنطن بوست: وأخيراً اعترفت إسرائيل لأميركا بقتل إسماعيل هنية

توتر بين نتانياهو وبايدن عقب اغتيال إسماعيل هنية
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من واشنطن: أبلغت إسرائيل الولايات المتحدة فور اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية بوقوفها وراء عملية القتل، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مصادر مطلعة على علاقة بالبيت الأبيض.

وبحسب الصحيفة الأميركية، كان مسؤولو إدارة بايدن في حالة من الغضب الكبير من قرار اغتيال هنية، خشية أن يؤدي ذلك إلى تقويض أشهر من المفاوضات الدقيقة للتوصل إلى هدنة في غزة.

وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الأمريكيين يشعرون بالغضب أيضا من عدم قيام إسرائيل بإبلاغهم قبل القيام بعمليات أخرى لاغتيال قادة حزب الله أو القادة الإيرانيين، مما يعني أن تل أبيب تعمل منفردة في قائمة الاغتيالات التي أعدتها وتقوم بتنفيذها، في محاولة منها على سريتها لأقصى درجة، وفي نفس الوقت لا تعترف إسرائيل علانية بمسؤوليتها عن أي عمليات تقوم بها في الخارج، وهي سياسة متبعة منذ عقود وأزمنة مضت في تل أبيب.

وأكد مسؤول إسرائيلي لم تذكر صحيفة "واشنطن بوست" إسمه أن المكالمة الهاتفية بين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والرئيس الأميركي جو بايدن الأسبوع الماضي كانت "متوترة" إلى حد بعيد.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صراعات مراكز القوى الاسرائيليه ،، ودور الوساطات الدوليه للخروج من الازمه بالتنازلات على الطريقه الاسرائيليه
عدنان احسان- امريكا -

البارحه اعترف الجيش الاسرائيل بسقوط صاروخ اعتراضي اسرائيلي على مدنيين اسرائيلين في عكا --والاعتراف كجائزه ترضيه - لحزب اللــه عن عمليه / مجدل شمس/ بانها لم تحدث بسبب صــــاروخ من حزب اللــــه - واليوم بقتل يعترفون بقتل اســماعيل هنيه وغـــدا باغتصاب مساجين ،، وهذه هي التـــنازلات التي تقدمهااسرائيل للايرانيين للخروج من الازمه بالوساطات - الروسيه والدوليـــه ،والحروب النفسيه التي هدد بها حزب الله ،، تقويض الكيان الصهيوني ،، وكل هذه الاعترافات - لتجاوز الازمه ،، وكذلك صرح حسن نصر الله بان ليس من المفروض على محور النفاق والمساومه - في ايران- وسوريه المشاركه في احداث غزه ،، يعني اذا لماذا اسمه محور مقاومه - ومن الذي ورط الثاني بسبعه اكتوبر -؟ -- هل عصابه المكتب السياسي في خماش - ولا محور المسانده ،، والسؤال - لماذا ؟