أخبار

معاقب أوروبيا لمسؤوليته عن القمع العنيف

الأسد يعيد الجلالي رئيسا للحكومة 

الرئيس السوري بشار الأسد
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من دمشق: أصدر الرئيس السوري بشار الأسد، السبت، مرسوماً بتكليف وزير الاتصالات السابق محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة، حسب وكالة الإعلام السورية (سانا).

وأمس أجرى الأسد بصفته الأمين العام لـ"حزب البعث العربي الاشتراكي"، مشاورات مع القيادة المركزية للحزب حول تكليف رئيس لمجلس الوزراء يقوم بتشكيل الوزارة الجديدة.

شغل الجلالي منصب وزير الاتصالات من عام 2014 إلى 2016، ويخضع لعقوبات من الاتحاد الأوروبي منذ عام 2014 بسبب مشاركته في "المسؤولية عن القمع العنيف الذي مارسه النظام ضد السكان المدنيين". وتشير أرقام الأمم المتحدة إلى أن ما لا يقل عن 350 ألف شخص قُتلوا في الحرب الأهلية السورية التي اندلعت عام 2011 نتيجة انتفاضة ضد حكم الأسد.

ويعد مجلس الوزراء السوري القائم حالياً بمثابة حكومة لتصريف الأعمال بحكم المستقيلة، وذلك بعد إجراء انتخابات أعضاء مجلس الشعب في البلاد منتصف يوليو (تموز) الماضي.

ويرأس حكومة تصريف الأعمال في سوريا حسين عرنوس.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا جديد .. والاوضاع ستكون اسوى
عدنان احسان- امريكا -

يمكن الحكومه الجديده ستبحث سعر صرف الليره في السوق السوداء - وتنظيم الفساد - وادخال وزارات جديده اسمها وزاره الشحاده - ووزاره الديون - والسؤال لماذا لا يعلن بوتين ضم سوريه -للاتحاد الروسي ونخلص على الاقل من استباحت اسرائيل للاجواء السوريه ؟ والجميع يعرف انها تتم بموفقه وتنسيق بين نتياهو والروس . والحقيقه٠ الثانيه ان ايــران- التي تستخدمنا كدروع بشريه للمساومه لحل مشاكلها - واما والدور لروسي ليعرقل - مشاريع غاز المتوسط - والبديل الأمر اردوغان المفاس - او صهاينه التطبيع ،في الخليج العربي وعن اي سوريه تتحدثون ؟ يعني سوريه اليوم اشبه بالصومال.- ومشاكلها لن تحل والافضل ان يعود بشار الاسد الى موسكو وربما عودته لدمشق ،،هي الزياره الاخيره لتصفيه ارث - حكم هذه العائله الذي استمر اكثر من نصف قرن .../يعني بلا وزارات جديده وبلا كلام فارغ )،

يا الله شو هالمصيبه
Gevan -

تعالوا واضحكوا مع ابو البيش تعالوا وشوفوا هالمهزله تعالوا وشوفوا هالبهدله لا احد يعرف اذا كان ابو البيش مفصول عن الواقع ولا عم يعاني من مرض انفصام شخصي ولا ابو البيش ما عم يسمع ولا ابو البيش ما عم يشوف . الامراض افتك بشعب السوري في سوريا 3/4 شعب السوري اللي في البلد عم يعيش 60 درجه تحت خط الفقر ما تمشي اسمه سوريا البلد راحت البلد صارت بلد الميليشيات ،ميليشيات زينبيون فاطميون حزب الله ايرانيون افغانيون باكستانيون وابو البيش يامر بتشكيل الحكومه يا الله شو هالمصيبه يا الله شو هالمهزله يا الله شو هالمضحكه الشعب السوري بيبتلي بهيك المجانين

حساب الحقل والبيدر
رستم -

منصب رئيس الوزراء في سوريا بقصد به منافق ومحترف في النهب وينفذ أوامر عائلة الأسد