أخبار

تفاعل كبير مع تواضع مشعل الأحمد في حفل أبحاث الفضاء

أمير الكويت يصحح بلطف ويشعل "إكس"

أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثار أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تفاعلًا كبيرًا على منصة "إكس" بعد تصحيحه بهدوء نطق اسم "صحراء الدهناء" لمديرة المشروع الوطني للقمر الصناعي، هالة الجسار، خلال حفل الإعلان عن مركز الكويت الوطني لأبحاث الفضاء. أثار التصحيح اللطيف ردود فعل إيجابية واسعة، حيث سلط المغردون الضوء على تواضع الأمير واهتمامه بالتفاصيل.

إيلاف من الرياض: خلال حفل الإعلان عن مركز الكويت الوطني لأبحاث الفضاء في قصر البيان، أثار أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تفاعلًا واسعاً بعد تصحيح نطق اسم "صحراء الدهناء" الذي أخطأت فيه هالة الجسار، مديرة المشروع الوطني للقمر الصناعي.
وظهر الأمير وهو يصحح الخطأ بلطف، حيث قالت الجسار "صحراء الدهنة" فقاطعها قائلًا: "صحراء الدهناء"، لتستدرك بعدها وتصحح النطق.

أمير الكويت يصحح بلطف ويشعل "إكس" #أمير_الكويت #مشعل_الأحمد #صحراء_الدهناء #مركز_أبحاث_الفضاء #هالة_الجسار #التواضع #الكويت #البحث_العلمي
#إيلاف_والتفاصيل على هذا الرابط: https://t.co/s9EZ0DUbiG pic.twitter.com/JNhDrsgLHq

— إيلاف (@Elaph) September 19, 2024

تفاعل واسع
الموقف البسيط واللطيف انتشر بشكل واسع على منصة إكس، حيث أشاد المغردون بتواضع الأمير واهتمامه بالتفاصيل. وكتب المغرد "المُلهِم عبدالله العواد": "شيوخ الكويت كلهم طيبين ومتواضعين الله يحفظ الكويت وشعبها الجميل". فيما أضاف د. حزام: "أمير لطيف وقت اللطف، وحازم وقت الحزم. بارك الله فيه وفي أيامه وجهوده وعمله وذريته."

إشادة بالقيم الأصيلة
وتفاعل آخرون مع الموقف، مؤكدين أن أبناء العائلات الحاكمة في الخليج تربوا على الأخلاق العالية والتمسك بقيم الأصالة والبداوة. وقال المغرد "شعور": "فيه حاجتين شبه ثابتة في أبناء العائلات الحاكمة في الخليج، الأولى التربية والأخلاق العالية في التعامل مع الناس، والثانية ارتباطهم بالصحراء وقيمها."

فيه حاجتين شبه ثابته في أبناء كل العائلات الحاكمة في الخليج إلا القليل منهم حتى الاجيال الجديدة:

*التربية والاخلاق العالية في التعامل مع الناس بعكس ما قد يؤخذ عنهم ظاهرا حيث قد يظن البعض معها انهم يمكن مايردون السلام

*ارتباطهم بالصحراء وتعويدهم على البداوة والاصالة وقيمها

— @شـعـور (@Feeling_b2) September 18, 2024

رعاية البحث العلمي
وفي كلمته خلال الحفل، أكد أمير الكويت أن "رعاية البحث العلمي أساس من أسس التقدم واهتمامات دولة الكويت في عصر يتسارع فيه التطور الذكاء الاصطناعي والطاقة البديلة وعلوم الفضاء." كما شدد على ضرورة تعزيز الهوية الوطنية، مستذكرًا رؤية الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف