أخبار

لماذا اخترقت مقاتلة إسرائيلية جدار الصوت فوق بيروت خلال الخطاب؟

نصر الله: نعم تعرضنا لضربة غير مسبوقة وأدعوهم لاجتياح الجنوب!

الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بيروت: في كلمته المرتقبة عقب تفجيرات الثلاثاء والأربعاء في لبنان، والتي لم يسبق لها مثيل تقنياً، اعترف الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن الحزب تعرض لضربة قاسية وغير مسبوقة، تمثلت بعمليات استهدفت الأجهزة الإلكترونية لعناصره، وكان من اللافت حرص إسرائيل على التأثير معنوياً على حزب الله وأنصاره، فقد اخترقت مقاتلة إسرائيلية جدار الصوت فوق بيروت خلال الخطاب، وهي رسالة تقع في دائرة الحرب النفسية بالطبع.

وقال نصر الله: "الهجمات الإسرائيلية التي استهدفت أجهزة "البيجر" تجاوزت كل الضوابط والخطوط الحمراء".

وأشار إلى أن الأرقام الحقيقية لضحايا الهجمات الإسرائيلية ستظهر مع مرور الوقت، لكنه أكد أن عدد ضحايا الهجمات الأخيرة "كبير جدا".

وحول هجمات الأجهزة الإلكترونية الأخيرة، قال نصر الله: "إسرائيل أرادت قتل 4 آلاف شخص خلال دقيقة واحدة من خلال استهداف أجهزة البيجر".

وأضاف "إسرائيل استهدفت قتل 5 آلاف شخص في دقيقتين على مدى يومين متتاليين، وبعض حملة "البيجر" كانوا يعملون في مستشفيات، وبعضهم في أماكن عامة، حيث يتواجد الكثير من النساء والأطفال".

تفوقهم التكنولوجي ليس موضع شك
وقال نصر الله مواصلا حديثه: "تعرضنا لضربة كبيرة وقاسية، غير مسبوقة في تاريخ حزب الله، ولكن هذا حال الحرب، ونحن نعرف أن عدونا لديه تفوق على المستوى التكنولوجي، لكن سنتمكن من تجاوز ما جرى وهذه الضربات لم تسقطنا ولن تسقطنا".

مخاطبا المسؤولين الإسرائيليين، الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله إن إسرائيل لن تكون قادرة على إعادة سكان الشمال الى المنطقة الحدودية مع لبنان، ما لم توقف الحرب على قطاع غزة.

وأضاف "لا تصعيد عسكري ولا قتل ولا اغتيالات ولا حرب شاملة تستطيع أن تعيد السكان الى الحدود".

وأكد أنه يتمنى أن ينفذ الاسرائيليون تهديدهم بعمل منطقة آمنة أو عازلة، أو يفكرون في القدوم إلى جنوب لبنان، واصفاً هذه اللحظة بأنه يتمناها، لكي ينال الجيش الاسرائيلي العقاب المناسب على حد قوله.

وأكّد حسن نصر الله أن الجبهة التي فتحها مقاتلوه ضد إسرائيل من جنوب لبنان لن تتوقف قبل "وقف العداون على غزة"، رغم الضربة التي تلقاها حزبه في اليومين الأخيرين.

وأضاف أن "بنية" حزب الله "لم تتزلزل ولم تهتز" بعد التفجيرات، لأنها "من القوة والمتانة والقدرة والعدة والعديد والتماسك ما لا تهزه جريمة كبرى".

طائرة اسرائيلية تخترق جدار الصوت خلال الخطاب.. ما الهدف؟
قال شاهد من رويترز إن طائرات مقاتلة إسرائيلية اخترقت على ارتفاع منخفض فوق بيروت جدار الصوت خلال خطاب أمين عام جماعة حزب الله حسن نصر الله الخميس.

وأصيب سكان لبنان بالذعر خوفا من تصعيد كبير بعد الانفجارات التي هزت البلاد هذا الأسبوع وألقى حزب الله بالمسؤولية فيها على إسرائيل.

وجاء تحليق الطائرة الإسرائيلية في هذا التوقيت تحديداً في إطار الحرب النفسية التي يمارسها الجيش الاسرائيلي على حزب الله وأنصاره في لبنان، وبهدف استعراض القوة والقدرات العسكرية في نفس اللحظة التي يتحدث فيها الأمين العام لحزب الله.

وفي خطابه المتلفز، أكد الأمين العام لحزب الله أن الجبهة التي فتحها مقاتلوه ضد إسرائيل من جنوب لبنان لن تتوقف قبل "وقف العداون على غزة"، رغم الضربة التي تلقاها حزبه في اليومين الأخيرين.

وقال نصر الله إن "جبهة لبنان لن تتوقف قبل وقف العداون على غزة" رغم "كل هذه الجراح وكل هذه الدماء"، مضيفا أن "بنية" حزب الله "لم تتزلزل ولم تهتز" بعد التفجيرات، لأنها "من القوة والمتانة والقدرة والعدة والعديد والتماسك ما لا تهزه جريمة كبرى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاجتياح لايتم بالدبابات والقوات البريه فقط ،، وممكن ان يصلو لطراباس ...بدون
عدنان احسان- امريكا -

السؤال مالغايه من والاجتياح ؟ الم يصل الاسرائيلين لبيروت في الثمانيات ثم خرجوا منها ؟ و سماحه السيد اعترف اليوم انهم يواجهون - الذكاء الاصطناعي بالعالــم وكما فجروا البيحارات - واجهزه اللاسلكي - ممكن ان يفجروا الاسلحه والصواريخ ومخازن الاسلاحه والانفاق من اي بقعه في العالم ، واليوم ياسيد فرصتك الاستباقيه - اما ان تضرب هالكم صاروخ بقيت لديك - او انها ستتحول لسلاح ضدك والجميع مخترق - من طهران لموسكو للبنــان يعني نصيحه اختار المبادره بالضربه الاستباقيه اذا كنت تعني فعلا ان المعركه مع اسرائيل معركه وجود ، وبلا حجج واهيه بحشر ملف غزه لتبرير خطوط الرجعه ، يعني اضرب وتوكل على الله / لان اسرائيل وحلفائها وكلابها - وجواسيسها وعملائها - لن تكتفي بعمليه البيجارات - او الحل الاخر ارحل وافرقنا بريحه طبيا - لان قواعد الاشتباك قد تغييرت واعترفت انت بذلك ، وبصراحه من كثر محبتنا الك - نوجه لك النصيحه / واما اضرب - اواهرب بجلدك قبل فوات الاوان وبلا غزه - وبلا مزه وخماش - وبعدين ماذا بقي من غزه خلاص مناقصه اعاده الاعمار فاز بها الخلايجه والمصــاروه برؤوس اموا ل امريكيه واشراف اسرائيل - ولكن ليس بحكومه نتنياهو .. خكومه الشالوم القادمه ...

الاسرائيل موجود في عمامتك السوداء
Gevan -

حسن نصر الله صاير معه نقص بفيتامين دي بسبب اختبائه في الانفاق الذي صورها بالفيديو وقال اسرائيل لا تعرف عن تلك الانفاق شيئا، يا سيد حسن نص ليره الاسرائيل موجود في عمامتك السوداء واسرائيل موجود في عمامه الخامنائي واسرائيل موجود في ثيابكم وحتى اسرائيل تعرف نوعيه ملابسكم الداخليه فلماذا تخاطرون بحياه المدنيين وتزجها في معارك الخاسره؟ اذا اسرائيل وصل الى برنامج الايراني النووي وحصل على نستون من المستمسكات وشحنوا من طهران الى اسرائيل فكيف اسرائيل لا يعرف عن الانفاق الذي صورته يا حسن نص ليره ؟اسرائيل ليس مثل الشعب السوري والاطفال السوريين الذي قتلتموه يا حسن نص ليره انت وعناصر حزب الشيطان كنتم ترقصون على الجثث السوريين الذي قتلتموه يا حسن نص ليره واليوم تدفعون ثمن افعالكم. انتم قمتم بالتغيير الديمغرافي في سوريا طبلتم وزمرتم للطائفيه في سوريا انتم قمتم باشع التصرفات باتجاه الشعب السوري فاليوم تقطفون ثمار تصرفاتكم انا اتعاطف مع المدنيين اللبناني انا اتعاطف مع الفلسطينيين الذين او مغلوبين على امرهم ليس بيدهم اي حيله ولكن انا لا اتعاطف مع هؤلاء الذين ينفذون اجندات ايرانيه والروسيه وتركيه انت تتكلم عن غزه هل يا ترى بقي شيء اسمه غزه من وراء التصرفاتكم الصبيانيه؟

حسن نصر الله
رستم -

الجماعة الشيعية لا تملك سلطة القرار في الرد على الهجمات والعمليات الإسرائيلية وأن مفتاح التصعيد والتهدئة بيد إيران التي تخوض حربا على إسرائيل من خلال تحرك وكلائها في المنطقة ولا تريد في الوقت ذاته الدخول في مواجهة عسكرية مباشرة.