أخبار

إسرائيل تطلب من سكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان إخلاءها

جنود إسرائيليون ينتشرون في منطقة الجليل الأعلى في شمال إسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان يوم الأحد
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الجيش الإسرائيلي سكان جنوب لبنان لإخلاء قراهم فوراً بسبب تصاعد الأنشطة العسكرية لحزب الله. يأتي هذا التحذير في ظل استمرار المواجهات بين حزب الله وإسرائيل على طول الحدود الجنوبية.

إيلاف من بيروت: في بيان عاجل صدر اليوم عن جيش الدفاع الإسرائيلي، تلقى سكان مناطق جنوب لبنان تحذيراً يطلب منهم إخلاء قراهم على الفور بسبب الأنشطة العسكرية المتزايدة لحزب الله. وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي مجبر على "العمل ضد" حزب الله بسبب ما وصفه بـ "نشاطاته العسكرية" في المنطقة، موضحاً أن جيش الدفاع لا يستهدف المدنيين بشكل مباشر، وإنما يُطلب منهم إخلاء منازلهم حفاظاً على سلامتهم.

وجاء في البيان، الذي تم توجيهه إلى سكان قرى محددة في جنوب لبنان، مثل يارون، عين إبل، مارون الراس، وبلدات أخرى، تحذيرٌ واضح بأن أي شخص يتواجد بالقرب من مواقع أو منشآت تابعة لحزب الله يعرض نفسه لخطر الاستهداف.

ودعا البيان السكان إلى الانتقال إلى مناطق شمال نهر الأولي، محذراً إياهم من التوجه جنوباً، وذلك لما قد يشكله هذا التحرك من خطر على حياتهم. كما أكد جيش الدفاع الإسرائيلي أنه سيتم إعلام السكان بالوقت المناسب للعودة إلى منازلهم.

هذا البيان يأتي في وقت يشهد فيه الجنوب اللبناني توتراً متزايداً، حيث تستمر المواجهات بين حزب الله وإسرائيل على طول الحدود الجنوبية للبنان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف