فضاء الرأي

كارثة حلب، هل هي الوحيدة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

احيانا يظهر او يبان الانسان وكانه محامي الشيطان، رغم انه بالاصل لا يريد ان يكون محاميا لاي احد، لان مشاكله قد تكون اكثر مما يسمح له بترف التنظير عن مشاكل الاخرين. ولكن المعقد في الامر ان ما قلته مشاكل الاخرين، بالحقيقة هي سبب مشاكلنا الخاصة، او المتعلقة بشكل مباشر بنا، وهنا اعني مرتبطة بشعبنا الاشوري الذي يعاني التهجير والاقتلاع من ارضه التاريخية مما قد يؤدي الى انصهاره وضياعه كشعب وكقضية.
كثيرة هي التحليلات او الاجتهادات التي تختصر مأساة حلب بالغرب، وبعدم رغبته القيام باي ادور. ولكن لا احد يقول لنا لماذا فقط الغرب. لماذا لا نقول روسيا مثلا، او الصين. اليستا من الدول الكبرى؟ ولكن الاهم من كل ذلك اين ارادة الاطراف الاخرى في عدم ايصال الامور في مدنهم وبلدانهم الى التدمير الذاني الشبه الممنهج؟ الغرب ليس مستعدا ان يضحي بابناءه من اجل انقاذ اناس في احسن الاحوال يسبوه ليل نهار، ويكفروه دائما، وان وقع بيدهم فانهم سيدمرونه، او سيسبون نساءه وبناته. اذا كان اهل حلب وسورية والعراق واليمن وليبيا ولبنان والسودان والصومال لا يريدون انقاذ بلدانهم ومدنهم، فلماذا نطلب ذلك من الغرب مثلا او الاخر.
لسنا في واد الدفاع عن الغرب او عن الشرق، ولكن لماذا لا تطرح الاسئلة الصحيحة؟ وعلى الناس المسؤولة حقا عن الاجابة. وهم نحن شعوب المنطقة. وبالاخص الاكثريات التي انخدعت، بانها بثرواتها التي يستخرجها لها الغربي ويسوقها الغربي ويشتريها الغربي قبل الاخر، ممكن ان تعمم وتنشر ما تريده، لانها باتت تمتلك الاموال. هناك مثل اشوري يقول المسلم ان امتلك المال، فاما يتزوج امراة اخرى او يقتل رجلا ما. وهذا المثل يتم تطبيقه، بصرف المال في امور لم نكن بحاجة اليها، لم نكن بحاجة الى حرب ايران ولم نكن بحاجة الى حرب الكويت، ولم نكن بحاجة لنعمل من اجل تخلخل الوضع الوطني العراقي، بحيث تم فك ارتباط المواطن بوطنه، ولم نكن بحاجة لتدمير المدن بما تحويه من العمارة والثروات، ولم نكن بحاجة لكي نقتل كل هؤلاء الناس في المنطقة. كنا بحاجة الى مؤسسات حوار ونقاش، كنا بحاجة لتطوير ما لدينا ولصرف اموالنا على بناء الصروح الثقافية والعلمية، كنا بحاجة لتطوير الواقع الاجتماعي لكي يتم تقبل الحريات الانسانية ولكي نكون جزء من المجتمع الدولي.
الموصل وحلب وهناك المئات من المدن الاخرى التي يتم دكها وتدميرها بايدي ابناءها او ابناء الوطن الواحد. ما الذي اوصل هؤلاء الناس الذين خرجوا من الحكم الاستعماري وهم كلهم امل بالتطور والتقدم، الى اعداء لا يمكن ان يشاركوا طاولة واحدة؟ هل سأل احدهم هذا السؤال. اقول لكم اخوتي نحن كلنا مشاركون، ولكن الاولية دائما هي لمن كان يسير دفة السلطة ويوجه الثروة.
ما الذي دفع العراقيين والسوريين والمصريين واللبنانيين والليبين وغيرهم للمطالبة بالتدخل الغربي، مالذي دفع بهم للصراخ اين حقوق الانسان، وان شارون افضل من قذافي او الاسد او صدام، الم تكن سياسات حكوماتنا التي اتت منا، او اتت باسم الاكثرية الاسلامية والعروبية؟ والتي كانت شعاراتها كلها تحمل سمات القتال والحروب والانتقام، ممن؟ من اعداءهم، ولكن كيف صاروا اعداءهم، لا احد يعلم. انهم الاعداء بالافتراض، او استنادا الى ما ورد من انهم اعداء الله، وكل من نفترضه عدو الله فهو عدونا، وبالتالي علينا محاربته، ليس فقط بالسلاح، بل برفع اسعار البترول الف او اكثر بالمائة، العالم متعطش له، فهو سيشتري، ولكن الغرب الذي رغبنا في تركيعه، لم يخسر، لانه بكل بساطة اضاف السعر الجديد الى منتوجاته من الاسلحة والى الابرة التي كنا نشتريها منه.
الحلب تدمر، الحلب تدك، ولكن الحلب هي كل مدينة في المنطقة لانه مصيرها، فما شاع فيه الحقد والكره لن ينبت منه خضار وثمار، والحقد الذي وجه للغرب في اوله بحجة كونه عدو الله، استشرى ليتحول الى حقد داخلي، حقد مقيت على كل من يختلف، اشوريا كان، ام ازيديا، كورديا كان ام قبطيا، امازيغيا كان ام نوبيا. مسيحيا كان ام صابئيا، وبالنهاية كان الحقد يعتلي العرش ليتحول حقدا سنيا شيعيا. ان الحقد مثل النار التي لا تشبع ابدا، بل تتجه الى حيث الوقود ومهما كان الوقود، ووقودها في المنقطة كان البشر والعمران.
ان كوارث المنطقة، منها وفيها، نابعة مما تم زرعه، من ثقافة كارهة للاخر، فاتجاه الكره اوحى للبعض، ان زيادة النسل ستدعم قوتهم، مما سيسمح لهم بالسيطرة على العالم، ولكنه تحول في الداخل الى تنافس علوي سني لمن سيحكم سوريا، وهكذا راينا العلويين يقفزون من 3% في سوريا الى 11% خلال سنوات قليلة، وهكذا راينا منافسة غير معلنة بين شيعة العراق وسنته على الزيادة السكانية. ان منظورهم للقوة بقى كما كان ابان حروب توسع الاسلام، وعلى نفس المغريات، الاكثرية التي تحارب من اجل نشر الايمان، مقابل السبايا والاسلاب، وهل هناك اجمل من اللحم الابيض للغربيات.
انهم يحاربون بعضهم بعضا، بعد ان استعصى العالم عليهم، وهم في عنادهم موغلون، انهم يحاربون لاخر انسان في المنطقة، ولاخر حجر موضوع على حجر. فهل الحلب هي الوحيدة؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا جديد مجرد تنفيس عن
احقاد كنسية وتاريخية -

مقال سطحي يعبر فيه الكاتب الانعزالي عن أحقاده الكنسية والتاريخية ويشمت مت بحقدك الكنسي السرطاني ثم الى جهنم وبئس المصير يا حقود انت وكل تيارك العنصري الكنسي الشامت اللئيم

دين يدمر تابعيه
خوليو -

مجاهدون يعتبرون انه ان أتموا تطبيق شريعتهم كما امرهم ألههم وأطاعوا رسوله ونفذوا ما امرهم به سينتصرون وسيرسل لهم ألههم جنوداً مسومة من عنده كما فعل في موقعة بدر ( قران) يطبقون ما أمروا به وما هو مكتوب وينظرون الى السماء فلايجدون سوى قنابل وبراميل تمطر عليهم من ديكتاتور من عضمة رقبة دينهم أيضاً وموالي لأهل البيت ،، وها هم اهل البيت يمدونه بفصائل متوحشة أيضاً يقصفون في كل الاتجاهات ولا يهمهم لا البشر ولا الحجر وايضاً يناجون نفس الاله الذي يناجيه المنتظرون دعمه حيث يقولون من ينصره الله فلا غالب له ،، يطلبون النجدة من الكفار الذين اسسوا اوطان تحمي وتدافع عن مواطنيهم بالقانون الذي كتبوه هم انفسهم بدون تفريق عن مذهب أودين او عرق ،، يقول اله الذين امنوا ان ما يصيبهم هو من انفسهم ويقول لهم في نفس الوقت ان تنصروا الله ينصركم لقد اختاروا القول الثاني ،،هم الان ينصرون ألههم بتطبيق ما أمروا به ،،ولحد الان لم يات نصره الموعود ولن يات ،، لقد حان الوقت. ليعرفوا ان تدمير بلادهم هو من انفسهم لانهم يطبقون هذه الشريعة المدمرة لكل وطن لان ليس في هذه الشريعة بنود لتكوين اوطان ،،هدفها تكوين امة دينية من اجل ان يفتخر مؤسسها بها يوم الحساب،، فهل يوجد تغييب اكبر لهذه الملايين من الناس؟ ،هناك من قرر ان يتركهم يذبحون بعضهم بعضاً بل وهناك فرار الان لبيعهم أسلحة لإكمال الدمار ،، الطرف الاخر من الذين امنوا بتاع البراميل الذي يقاتل من اجل الكرسي ( هناك اية اسمها الكرسي أيضاً) يوجد من يموله ويدعمه ويشجعه على تدمير البشر والحجر ،، الكفار يشاهدون هذا الفيلم ويستفيدون منه فهل تعرفون أثمان الأسلحة التي يدفعون ثمنها جماعة من ينصر الله ينصره ؟ امة تاءهة تاءهة تاءهة والخراب حليفها .

ثقافة الكراهية
فول على طول -

الكراهية تأكل أصحابها وهذا ثبت بالدليل القاطع ...الذين امنوا يتغذون على الكراهية بل هى نصوص مقدسة لديهم ...مكلفون بقتل العالم كلة حتى يصير الدين كلة للة ..وعند الضعف مكلفون بكراهية الكفار - الولاء والبراء - ولكن عند التمكن مكلفون بقتل الكفار وهذا حدث ويحدث على مر التاريخ ..تجد الذين امنوا فى العراق وسوريا ومصر يقتلون جيرانهم المسيحيين والأزيديين ويستولون على ممتلكاتهم عندما أتتهم الفرصة لذلك وهذا تنفيذا لتعاليم الدين الأعلى ...وعلى مرأى ومسمع من الحكام المؤمنين كما يحدث فى مصر مثلا ...فلا تستغرب عزيزى الكاتب عما يحدث فى حلب وغيرها ....وبعد التخلص من الكفار فى بلاد المؤمنين استداروا لقتال بعضهم لأنهم لا يقدرون على الغزو الخارجى الان لأنهم فى حالة ضعف ولكن لا مانع من اقامة الخلافة أولا ثم التمدد بعد ذلك وهذا حدث فى بدء الدعوة المحمدية عندما غزا أهلة وأقربائة وقتلهم واستولى على ممتلكاتهم ...الذى يقتل أهلة وأقربائة ومعارفة فهو يقتل أى انسان . ..هكذا يعلمهم الدين الحنيف . عموما شرارة النيران بدأت فى بلاد المؤمنين وسوف تأتى على الأخضر واليابس وفى جميع الحالات فان الأقليات تدفع الثمن ولكن ربك بالمرصاد ..وكما قال : وأطعم ظالميك لحم أنفسهم ...ها هو يتحقق فلا تقلق .

عندما تكون مسيحي وتقتل
10 ملايين وتسبي وتنهبهم -

ولا احد يقول عنك ارهابي ؟!! معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.المسيحي كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذون النساء رهائن

نصوص مقدسة يتجاهلها
فوليو وخوليو -

قول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية (لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران 64)، والآية (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8).

كراهية المسيحي للآخرين
وللمسيحي من غير طائفته؟ -

اما غير المسيحيين (العالم) ،فيجب على المسيحي ان لا يحبهم لان محبة غير المؤمن بألوهية يسوع هي عداوة للرب !! ( أَمَا تَعْلَمُونَ أَنَّ مَحَبَّةَ الْعَالَمِ عَدَاوَةٌ للهِ؟ فَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَكُونَ مُحِبًّا لِلْعَالَمِ، فَقَدْ صَارَ عَدُوًّا للرب) يعقوب 4:4 (لا تحبوا العالم ولا الأشياء التي في العالم. إن أحب أحد العالم فليست فيه محبة الآب) 1يو15:2 المعتقد الإيماني المسيحي قائم على اساس ان كل من لا يقبل ألوهية المسيح ونظرية الصلب والفداء فهو عدو للمسيح وبالنتيجة هو مبغض للرب ويجب على المؤمنين ان يبغضوه !وبذلك انقلبت الكراهية والتحريض عليها الى (دين) في المفهوم النصي المسيحي ، لأنها (كراهية مقدسة) من أجل الرب! (إن كان العالم يبغضكم فاعلموا أنه قد أبغضني قبلكم لو كنتم من العالم لكان العالم يحب خاصته. ولكن لأنكم لستم من العالم، بل أنا اخترتكم من العالم، لذلك يبغضكم العالم )يوحنا 15هذه الكراهية المصحوبة بالعنف اللفظي حاول كتبة الأناجيل نسبتها للسيد المسيح فوضعوا على لسانه في انجيل متى اصحاح 23 (كوكتيل) من الشتائم والألفاظ الغير لائقة، واعتبرها شراح الأناجيل نوعا من (الغضب المقدس!)انظر انجيل متى 14: 36ء14 اما بخصوص معاملة الذين لا يتطابقون مع الايمان المسيحي بشكل تام ،فبالاضافة الى الدعوة الى بغضهم كما رأينا في النص المتقدم ، نجد نصوصا تحدد التعامل معهم على اساس انهم (نجس) وان يحاول المسيحي المؤمن عزل نفسه والابتعاد عنهم كشرط لقبول الرب له! (فانكم انتم هيكل الله الحي لذلك اخرجوا من وسطهم واعتزلوا يقول الرب ولا تمسوا نجسا فاقبلكم) بولس 2 لكورنثوس المؤمن المسيحي حسب نصوص الانجيلء عليه ان يرفض استقبال غير المسيحي في بيته وعليه ان لا يتعامل معه وان يتجنب حتى إلقاء (السلام) عليه، لكي لايعتبر مشتركا معه في الشر! (ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت و لا تقولوا له سلام لأن من يسلم عليه يشترك في اعماله الشريرة) رسالة يوحنا 2 ومن تتيع النصوص الانجيلية نجد انها تحرص على ان تعزز في نفوس أتباعها حالة (الاستعلاء الإيماني) من خلال الإيحاء له بتفرده (الطهراني) عن غير المؤمنين بألوهية يسوع، ولذلك يجب عليه عدم الاختلاط بهم والتشارك معهم ونبذهم! (لاَ تَكُونُوا تَحْتَ نِيرٍ مَعَ غَيْرِ الْمُؤْمِنِينَ، لأَنَّهُ أَيَّةُ خِلْطَةٍ لِلْبِرِّ وَالإِثْمِ؟ وَأَيَّةُ شَرِكَةٍ

نظرة الارثوذوكسي فوليو
الى الكاثوليكي خوليو ؟! -

الارثوذوكسي في مصر والمهجر غجري عنصري لئيم حقود لا يندمج ويكفر غيره ولو كان مسيحي زيه تعلم الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر والمهجر واكيد رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلما مصريا او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

To فول على طول
زورو -

هههههه وهل تختلف ب كراهيتك وحقدك عنهم واليوم شبعت فولا ف تحولت من اشور ووسنحريب الى فول على طول مختفيا وراء الغيوم والغازات لنفخ سمومك التاريخية عاجز عن القفز على رواسب وقصص وخلافات التاريخ دون دراسة واقعية علمية ل أحداث حصلت في الماضي ترفض اليوم ب الاعتراف عن التغيرات الإيجابية من قبل من هم اليوم يقدمون دماءهم من أجل تحرير كم من برأثين الهمج الداعشي

حتى لا تمر أكاذيب الذين1
كفروا من الامة الضالة -

حتى لا تمر عليكم بذاءات وأكاذيب الذين كفروا من الامة المسيحية الضالة فهذه شهادات تنصف الاسلام وترد على ابناء الرهبان - تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان من الذين كفروا من الأمة الضالة بيسوع وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت له

سب رسول الاسلام دليل
شعور الكنسيين بالهزيمة -

اتجاه الكنسيين الانعزاليين من الذين كفروا من الامة المسيحية الضالة الى سب رسول الاسلام دليل على وصولهم الى حافة الجنون والشعور بالهزيمة وهم لا يأتون بهذه المسبات من بعيد انها نضح تربيتهم الوضيعة ومحاض بيئتهم العفنة ما علينا رحب بهم السكان الأصليون - GMT فعلى خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد

اليهود يشتمون يسوع
والمسيحيون صامتون ؟! -

اليهود: يسوع إله المسيحيين إبن زنا.. بالتبعية أمه ( حاشاها ) زانية ونهايته في غائط يغلي. المسيحيون صامتون ؟!!! الكتاب المقدس: يسوع من نسل زناة.. و المسيحيون صامتون ويسبون رسول الاسلام الذي طهر كتابه ام المسيح وابنها ورد على اليهود فريتهم ؟! يا لأحقادكم السرطانية يا كنسيين .

يا سلام على الدين الذي
يقطر محبة وتسامح وسلام؟!! -

‏إبادات صامتة: كان نصف سكان اليونان مسلمين حتى عام 1832والآن نسبتهم 3%‏وكانوا نصف سكان بلغاريا والآن 17%‏وكانوا أغلبية ساحقة في كريت والآن 0%

صاحب تعليق -٥-
خوليو -

يقول هذا السيد اننا نتجاهل آيات كتاب السجع المقدس التي يذكرها في تعليقه ،،فالآية الاولى التي ذكرها تقول لليهود والنصارى والصابءين الذين عملوا الصالحات ( صالحات حضرته مثل السبي مثلاً؟ ) بان لايخافوا أجرهم عند ربه ،،،والاية الثانية تقول ان اهل الكتاب ليسوا كلهم مثل بعض ،،فمنهم من يتلون آيات الله وهم يسجدون ،، اي يعني هم مسلمون ؟ والثالثة تقول لأهل الكتاب ان ياتون لكلمة سواء تنتهي باسلامهم ،، وإلا ؟ والرابعة تقول ان الذين لم يقاتلوا الذين امنوا فلا مانع من ان تعاملهم بالحسنى ،،والحسنى هنا دفع الجزية وهم اذلاء ؟ ،، فهل انتبه الذين امنوا لهذا التهديد والترهيب ؟ غريب امر الذين امنوا ،،نحن نطالب بالمساواة بالحقوق والواجبات بين الجميع دون تمييز وهم يتكلمون عن حسنى وشفقة وعلى الذين كفروا ان يشكروهم ليلاً ونهاراً على انهم تركوهم على قيد الحياة ،، استيقظوا ياناس فنحن في عصر الحقوق والمساواة .

الموضوعية مع التحامل؟
لا يجتمعان -

كل كارثة، وكل أزمة، وكل فشل تنموي، وكل استبداد مستمر، وكل تبعية واستباحة للاجنبي، وكل فوضى غير خلاقة، يعزوه الكارهين فول وخوليو الى الدين، وتحديداً الدين الأخير. لم لا تكون العلمانية المتسلطة هي السبب في كل ما سبق؟؟ المستشرق المعروف برنارد لويس في كتابه "أين يكمن الخلل؟" يستبعد ان يكون الاسلام بحد ذاته سبب الخلل، وترجيحه ان تكون خيارات الانسان العربي هي سبب التيه.

داعش المسيحية ؟!!
اتفرج عليها !! -

أظهر تقرير بريطاني أن 300 ضابط شرطة استخدموا مواقعهم في استغلال أشخاص جنسيا من بينهم ضحايا الجرائم، ومدمنون. وبحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فقد قالت هيئة التفتيش الملكية الخاصة بالشرطة إن أكثر أشكال الفساد جدية، التي تواجه الشرطة البريطانية، هي إساءة استغلال السلطة من أجل مكاسب جنسية. ونقلت عن رئيس الشرطة، ستيفن واطسون، قوله إن "هذا هو أكثر أشكال الفساد خطورة، ولا يمكن أبدا تبريره أو التغاضي عنه." وقالت الهيئة في تقريرها إن 306 ضباط وعناصر شرطة، كانوا ضالعين في 436 حالة استغلال جنسي. ومن بين ضحايا الاستغلال الجنسي، مشتبه بهم، ومقبوض عليهم، ومتعاطي الخمر والمخدرات، وضحايا العنف المنزلي. وقال المفتش، مايك كانينغام، إن المشكلة قد تكون أكثر خطورة، وأكبر من العدد المذكور. وعلقت وزارة الداخلية على التقرير بأنه "صادم ومعيق للعدالة". وقالت الوزيرة، آمبر رود، إنها التقت مسؤولين في أكاديمية الشرطة وهيئة التفتيش لبحث الإجراءات.

المساواة التامة
جناية على المرأة -

هذا التطرّف في المساواة مضر بالمرأة نفسها فَلَو فرضنا ان المرأة احتاجت الى اي نوع من المساعدة في ظرف حرج وليل مظلم وطريق غير آمن طلبت من الرجل وليكن زوجها مثلاً فانه سيقول لها انزلي انت مساواه فتضيع هنا قيم مهمة مثل الرجولة والمروءة

وهل بالمسيحية مساواة ؟!
اكرز بعلمانيتك بين قومك -

وهل في المسيحية مساواة ؟ طالع رأي اخيك المسيحي فيك فوليو يا خوليو يا سليل الامة الضالة من الذين كفروا .. اذهب واكرز بالمساواة كما قلنا لك في مجتمعك المسيحي الذي تسيطر فيه الكنيسة عليه من الميلاد الى الهلاك وطالب بالمساواة بين الطوائف جميعها ومساواة المرأة بالرجل واجعل لها. إستقلالية القرار تتزوج من غير طائفتها تقرر معتقدها لا يعمد اطفالها حتى يبلغوا ويقرروا مصيرهم الديني روح اجري اكرز بهذه الامور حوالين الكنايس في الشام وورينا النتيجة

نصوص مقدسة يتجاهلها2
خوليو وفوليو -

نسيت آيات تتلى في الجوامع مثل: "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" و "لكم دينكم ولي دين" و "أفانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين" و "أَ نُلْزِمُكُمُوها وَ أَنْتُمْ لَها كارِهُون" و "قُلِ اللَّهَ أَعْبُدُ مُخْلِصاً لَهُ ديني‏ فَاعْبُدُوا ما شِئْتُمْ مِنْ دُونِهِ" و "لا اكراه في الدين" وغيرها الكثير ....!

هده الماسي والكوارت بدات
مند اربعة عشر قرنا -

هده المآسي والكوارت بدات مند اكثر من اربعة عشر قرنا مع الفتوحات الاسلامية الاستعمارية الاستيطانية الاحتلالية حيث ثقافة الغزو البدوية الغير حضارية جاءت مع غزاة الصحراء المحتلين الذين دمروا حضارات الشعوب المسيحية في شرق وجنوب المتوسط ولن تنتهي الا بانتهاء قيدار حيث تنبا نبي الله اشعياء سبعمائة عام قبل الميلاد ميلاد ربنا الحبيب وتجسده مبشر تنبا نبي اشعياء بانتهاء مجد العرب والمسلمين بشكل سريع ومباشر والان جدد المسلمين حربهم ضد العالم والمسيحيين واليهود الحرب الاسلامية المعلنة مند اربعة عشر قرن لاسلمة العالم بالقوة وارجاع البشرية اربعة عشر قرن الى الوراء والرب سيدافع عن اولاده وسينتهي الارهاب الاسلامي بشكل نهائي وبدون رجعة والى الابد

سؤال
الى البروفسور؟! -

أين حق ارتداء البوركيني والنقاب والحجاب في الدول الغربية في عصر الحقوق والمساواة... بروفسور؟

داعش اسلامية وتمارس
ارهاب اسلامي عالمي -

داعش اسلامية وتمارس ارهاب اسلامي عالمي

اليونان وبلغاريا وتركيا
مسيحيين 100% -

كان اليونان وبلغاريا وكريت وتركيا الحالية وادربيجان ومصر والعراق والشام وارمينيا وشمال افريقيا والبانيا ويوغسلافيا مائة بالمائة مسيحيين 100% قبل الغزو العثماني الاسلامي الاستعماري الاحتلالي وداعش اسلامية وتنشر الارهاب الاسلامي العالمي وكافي تقية اسلامية الكدبة الحلال فالعالم وكل الناس يعرفون كل شيئ عن الاسلام بفضل داعش والتقية الاسلامية اصبح مكشوف وما تستطيعون ان تخدعون العالم

ان الدين عند الله الاسلام
النبي الذي يهدي الى الحق -

ورد في سفر أشعياء الإصحاح 42 الفقرة من 1 إلى 17 42: 1 هو ذا عبدي الذي أعضده مختاري الذي سرت به نفسي وضعت روحي عليه فيخرج الحق للأمم. من هو عبد الله ومختاره الذي يتحدث عنه النص السابق ؟! النص السابق لا يمكن أن ينطبق إلا على النبي –صلى الله عليه وسلم-، فهو عبد الله ومختاره الذي أخرج الحق للأمم وانتظرت الجزر شريعته، ولم يكل ولم ينكسر حتى وضع الحق في الأرض وأرشد الناس إلى جميع الحق، فهو صاحب الشريعة الكاملة التي أتمها الله في عهده، ولم يقبضه إلا بعد اكتمالها( لا يكل ولا ينكسر حتى يضع الحق في الأرض )، ولذلك يقول الله تعالى في سورة المائدة (اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا). والنبي-صلى الله عليه وسلم-هو الذي أخرج الحق لكل الأمم فهو صاحب الرسالة العالمية لجميع أهل الأرض، ولذلك يقول الله تعالى للنبي في قرآنه (قل يا أيها الناس إني رسول الله إليكم جميعا)…ويقول أيضا (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين)..وهو الذي عصمه الله من المشركين حتى بلغ رسالته، وأدى أمانته (فأمسك بيدك وأحفظك وأجعلك عهدا للشعب ونورا للأمم).. ولذلك يقول الله في قرآنه مخاطبا نبيه (والله يعصمك من الناس)..والنبي-صلى الله عليه وسلم- هو الذي أخرج الناس من ظلمة الشرك وعبادة الأصنام والمنحوتات إلي عبادة الله الواحد (أنا الرب هذا اسمي، ومجدي لا أعطيه لآخر، ولا تسبيحي للمنحوتات).والنص السابق لا ينطبق على المسيح عليه السلام الذي لم يدع أنه قد أخرج كل الحق للأمم؛ بل قال قبل رحيله ( إن لي أمورا كثيرة أيضا لأقول لكم لكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن وأما متى جاء ذاك روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق )كما ورد في إنجيل يوحنا..كما أن المسيح أخبرنا أنه لم يأت إلا لهداية بني إسرائيل كما جاء في إنجيل متى( لم أرسل إلا إلى خراف بيت إسرائيل الضالة)..وكلمة (وضعت روحي عليه) تعنى النصرة والتأييد من الله ، وهى عامة لجميع الأنبياء ، ولا يختص بها المسيح من دونهم ،

مجد قيدار الى اقتدار
روح انتحر او نام -

ههههه بالعكس ان مجد قيدار اخترق القارات الخمس ودخل على ربكم عقر داره في أوروبا وأمريكا واسلم مئات الألوف لله رغم الدعايات المغرضة واندحر مجد ربكم أمامه فأفقرت الكنايس من روادها وبيعت كمساجد ومقاه وبارات واتجه المسيحيون الى الإلحاد والكفر والفسوق بكل اشكاله وبقيتم أنتم متمسكين بمسيحيتكم القريبة من الإلحاد من باب التعصب الديني لأنكم في مواجهة الاسلام فقط اما كلام الساقط والاتهامات الباطلة فقد رددنا عليها أعلاه بشهادة أناس مسيحيين منصفين وليس حقدة وسخين كفار مهرطقين حتى بوصايا مخلصهم انك ترمي المسلمين بما في تاريخ مسيحيتكم الاجرامي الإرهابي فأنتم مدمري الحضارات ومبيدي الشعوب وناهبي البلدان ان مجد قيدار الى اقتدار سيشارك فيه المسيح عليه السلام وسيجاهد بالإسلام سبع سنين يتزوج وينجب ويموت ويدفن ويقوم مع الناس الى رب العالمين روح نام او انتحر

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

الغرب ليس مستعدا ان يضحي بابناءه من اجل انقاذ اناس في احسن الاحوال يسبوه ليل نهار، ويكفروه دائما، وان وقع بيدهم فانهم سيدمرونه، او سيسبون نساءه وبناته. اذا كان اهل حلب وسورية والعراق واليمن وليبيا ولبنان والسودان والصومال لا يريدون انقاذ بلدانهم ومدنهم، فلماذا نطلب ذلك من الغرب مثلا او الاخرولكن لماذا لا تطرح الاسئلة الصحيحة؟))<< وفي انجيلك مكتوب "" ومن فمك ادينك "" تطرح الاسئله الصحيحه هذا معناه ان تفضل الاجوبه الحقيقيه قول حق غربك الكافر يطلع خارج دولنا بجميع صوره "" من سفارات مرتزقه خبيثه وقواعد عسكريه قذره قول حق غربك الحقير "" مكه المكرمه والمدينه المنوره حلم ابليس في الجنه "" ممنوع الاقتراب من "" الكعبه المشرفه حتى الوقت المعلوم قبل قيام الساعه "" وقول حق دول الخليج وبذات السعوديه "" يسحبون الاموال الموجوده في بنوك اوروبا وامريكا الخنزيره اللي عايشه على اموالنا بصراحه اكثر انتم عاله على اهل الاسلام وخيراته وقول حق اهل ابليس من ملل الكفر يطرون كل المسلمين من جميع دوله وخلهم يرجعون لدولهم العربيه اللي اهم اصلا سبب طردهم احفاد القرده والخنازير وياريت تهدمون جميع المساجد وبصراحه الشماته فيكم حلال "" عايشين في الدنيا كلها بفضل خير أمة اخرجت للناس"" وبعدها يتمننون عليك

اجوبة وبهدوء
خوليو -

الى السيد المعقب الذي يسال عن وجود مساواة في المسيحية اقول لاتوجد مساواة ؛ الرجل هو راس المراة كما ان المسيح هو راس الكنيسة. اما من حيث الطلاق فلا يوجد الا لعلة الزنى واما من حيث الارث فلا يتطرق الدين المسيحي لهذا الشأن واما في الزواج من غير المسيحي فلم يتطرق أيضاً وقد ترك هذه الامور ليحلها المسيحيون حيث قال احل لكم ما تحلون أنتم،، لذلك يجب تشريع قانون للأحوال الشخصية تعطي المساواة الكاملة. بين الرجل والمرأة في الطلاق والإرث وتغيير العقيدة دون إلغاء الزواج الديني اي ان الزوجان اللذان لا يرغبان في الطلاق لانه ممنوع مسيحياً فلهما وما يطلبا،، ولكن يجب ان يكون هناك خيار اخر حتى يقول الانسان ان وطنه يحبه ويخدمه ،،وهذا ما نطالب به لابناء الوطن جميعاً دون إلغاء زواجهم الديني ايضا ً ،، هذا ما نفهمه من المساواة للجميع اي بوجود عدة خيارات امام كل انسان مهما كان دينه او طاءفته او عرقه ،،، واما ارتداء البوركيني فهناك بعض البلديات التي منعته. وخاصة في المسابح لانه مملوء بالجراثيم وهناك بند من شروط السباحة في المسابح ان يأخذ الانسان دوش قبل النزول لحوض السباحة لإزالة الجراثيم والفيروسات العالقة بالجسم ،، اما البرقع فمنعه ضروري للامن والتعرف على هوية الأشخاص وخاصة بعد عدة عمليات ارهابية أدت لقتل الكفار كما يسمونهم ،، اضافة الى ان النقاب مخيف للأطفال ويشوه المناظر الطبيعية والشوارع. وجمالياتها ،، الا ان السبب الاول هو الأمني لمنعه ،،واما اللسيد صاحب التعليق ١٤- الذي يسال لما لاتكون العلمانية هي سبب التخلف والكوارث الاجتماعية نقول ؛ ان كانت العلمانية تمنح المساواة في الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية للذين كفروا وللذين امنوا وعلى قدم المساواة ،،افلا تراها ياسيد بأنها أفضل من الشرع الديني الذي يمنع غير اتباعه من الترشح للمناصب السياسية العليا. وبالتالي يسبب ضغائن وشعور بالتهميش عند الممنوع عنهم تلك المناصب ،، ويمنع أيضاً زواج اللواتي امن الاختياري من الذين كفروا ،،الا ترى انه يحدث شرخ اجتماعي بين أبناء الوطن الواحد ؟ العلمنة تعطي عدة خيارات لافراد الشعب بينما شرع الذين امنوا ليس عنده سوى خيار باتجاه واحد ،، وهذا عامل تخلف للمجتمع لانه يحدث انقسامات وتفرقة وحقد يصل لحد التقاتل والابادة،، هل تعتقد ان شرعاً يسمح بسبي النساء وضرب النساء وا

تقدسون شخصاً لعن ربكم ؟!!!
ضحك عليكم بولس اليهودي -

أولاً أنتم صليبيون تعبدون اليهودي بولص الذي لعن السيد المسيح صراحة وبكلامه المعروف للقاصي والداني. ثانياً نحن على الحق المبين وأنتم على الباطل ولكم مطلق الحرية أن تعبدوا الباطل وتقتاتوا الباطل إلى أن تلقوا ربكم ولكن دون أن تلقوا ظلال باطلكم علينا ، ذلك مرفوض. ثانياً بولص الذي إخترع عقيدتك وإقتبس كل ماتقوم عليه أركانها الشركية من كتب الفيديك الهندوسية القديمة وعقائدهم الفاسدة ذات الآلهة الثلاث براهما ـ الروح القدس ـ والإله فيشنو والإله شيفا والذين يتحدون في الإله الروح الذي هو البراهما. وقع الحافر على الحافر؟ المعروف أن بولص أو اليهودي شاؤول الطرطوسي كان يكره كل ماجاء به السيد المسيح المجيد والمعروف أيضاً إنه لم يرى السيد المسيح المجيد ولم يزامنه وإنه كان يحيك الفتن لأتباع الديانة النصرانية الحقة الموحدة لله على دأب رب موسى عليه السلام وكان يفتنهم ويتلذذ برؤياهم وهم يعذبون ويقتلون ، إلى أن خطرت له الفكرة الشيطانية بتغيير دين المسيح من الداخل عن طريق إدعائه الإيمان وأن المسيح جاء إليه في المنام وبقية الحدوتة إلخ إلخ وهو لعن المسيح صراحة في كتابكم: (Gal 3:13 اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ». ) وبولص بقوله هذا يضرب عصفورين بحجر واحد: يحاول حل معضلة التناقض بين التوراة وناموسها وبين إلصاق دينه الجديد بالعهد القديم حتى يكون لليهودية اليد العليا على الصليبية التي إبتكرها بولص إلى الأبد ، ثم حتى ـ وهذا هو بيت القصيد ـ حتى يكون بولص قد نجح في تنفيذ مخططه الحاقد بتفكيك وتحريف الرسالة الأصلية للمسيح عليه السلام. وبولص أعلن لكم لاحقاً وصراحةً إنه كذب عليكم لكي يزداد مجد ربه (أي رب العهد القديم) ومع ذلك مازلتم تؤمنون بالباطل الذي جاء به الشيطان ليضلكم عن طريق الحق فتهلكون في الأبدية. - ولن ينقذكم من ذلك الا الاسلام السني .

مساواة ظالمة
وغير ممكنة -

خوليو يريد من المرأة ان تعمل في المناجم والانشاءات ليلاً ونهاراً وأن تقف في الباص لكي يتحرش بها السفهاء والذين في قلوبهم مرض. يقول الدكتور الطبيب الكسيس كاريل الحائز على جائزة نوبل في كتابه "الانسان ذلك المجهول": " إنَّ الاختلافات الموجودة بين الرجل والمرأة لا تَأتي من الشَّكل الخاصِّ للأعضاء التناسليَّة، ومن وجود الرَّحِم والحمل، أو من طريقة التعلِيم؛ إذ إنَّها ذات طبِيعة أكثر أهمِّية من ذلك، إنَّها تَنشأ من تَكوين الأنسِجة ذاتها، ومِن تلقيح الجِسم كلِّه بمواد كيميائيَّة محدَّدة يفرزها المبيض، ولقد أدَّى الجهلُ بهذه الحقائق الجوهريَّة بالمدافِعين عن الأُنوثة إلى الاعتقاد بأنَّه يجب أن يتلقَّى الجنسان تعليمًا واحدًا، وأن يُمنحا سلطات واحِدة ومسؤوليات متشابِهة، والحقيقة أنَّ المرأة تختلف اختلافًا كبيرًا عن الرَّجل"... ويعود فيؤكد: "فكل خلية من خلايا جسمها تحمل طابع جنسها، والأمر نفسه صحيح بالنسبة لأعضائها، وفوق كل شيء بالنسبة لجهازها العصبي. فالقوانين الفسيولوجية غير قابلة للين شأنها شأن قوانين العالم الكوكبي. فليس بالامكان احلال الرغبات الانسانية محلها، ومن ثم فنحن مضطرون الى قبولها كما هي". انتهى الاقتباس.

شر البلية
من لا يرى نفسه -

فول ينصح نفسه؟!

مهلاً خوليو!
غسان -

كارثة سوريا هي مأساة انسانية ذات ذيول اقليمية وعالمية سببها الجذري هو أقلية علمانية مستبدة استخدمت القوة لفرض آرائها الاشتراكية الاحادية لمدة اربعين عاماً... البعض يسخر من نفسه بقوله "دين يدمر تابعيه"!. هو صادق اذا قصد بذلك دين العلمانية المستبدة. الاسلام هو دين الشورى والتدافع والتواصي بالحق، وغير ذلك هو هوى بشري وليس دين الهي.

تدليس خوليو
ورأي الاغلبية -

العلمانية هي ليست نظام تعددي عالمي مرن، خصوصاً اذا طبق في الامة العربية والاسلامية، لأنه يتجاهل بل ويزدري تفضيلات وآراء الأغلبية، خصوصاً اذا طُبقت مبادئ العلمانية باستخدام القوة. وهو للأسف السيناريو الأكثر تطبيقاً في الامة.

أين المبادئ والمواقف؟
جمانة -

أضحكني خوليو في تعليقه الأخير. عندما يتعلق الأمر بالشريعة، فان مبادئ المساواة الكاملة والحرية المطلقة للمرأة وللرجل وللأقلية والأغلبية وللفرد والمجتمع هي المهيمنة ... لكن ان تعلقت المسألة بغير الشريعة فلا مانع من التفاوض والتنازل عن هذه المبادئ واللجوء الى الموازنة والتعقل. هل من تفسير لذلك غير ازدراء الشريعة السمحة؟

اعتراف دون عمل؟
لا يجوز! -

اذن لا توجد مساواة كاملة بين الرجل والمرأة في كل الأديان حسب اعتراف خوليو. تقدم جيد لكن المطلوب أكثر من ذلك الاعتراف اللفظي. المطلوب الآن من خوليو: مئات التعليقات التي لا توافق وتستنكر مواقف ويندوز 6 و7، لكي لا نعتبرك متحاملاً على وندوز 10؟! يقابل ذلك "صمت اعلامي" تجاه ويندوز 10 وعدم ازدرائه والتهكم المزمن عليه.. واضح؟

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

شيخ أذكى اخواتة الذى يستشهد بسفر أشعياء ...أتمنى يا شيخ ذكى أن تتوقفون عن التدليس واليكم الايات من سفر أشعياء : سفر إشعياء 41 «هُوَذَا عَبْدِي الَّذِي أَعْضُدُهُ، مُخْتَارِي الَّذِي سُرَّتْ بِهِ نَفْسِي. وَضَعْتُ رُوحِي عَلَيْهِ فَيُخْرِجُ الْحَقَّ لِلأُمَمِ.2 لاَ يَصِيحُ وَلاَ يَرْفَعُ وَلاَ يُسْمِعُ فِي الشَّارِعِ صَوْتَهُ.3 قَصَبَةً مَرْضُوضَةً لاَ يَقْصِفُ، وَفَتِيلَةً خَامِدَةً لاَ يُطْفِئُ. إِلَى الأَمَانِ يُخْرِجُ الْحَقَّ.4 «أَنَا الرَّبَّ قَدْ دَعَوْتُكَ بِالْبِرِّ، فَأُمْسِكُ بِيَدِكَ وَأَحْفَظُكَ وَأَجْعَلُكَ عَهْدًا لِلشَّعْبِ وَنُورًا لِلأُمَمِ،7 لِتَفْتَحَ عُيُونَ الْعُمْيِ، لِتُخْرِجَ مِنَ الْحَبْسِ الْمَأْسُورِينَ، مِنْ بَيْتِ السِّجْنِ الْجَالِسِينَ فِي الظُّلْمَةِ...انتهت الايات . يا شيخ ذكى : العبد المقصود هو الذى فتح عيون الأعمى ولا أحد يسمع صوتة وقصبة مرضوضة لا يقصف أى ولم يفعل جلبة فى الشوارع ولم يقتل ولم يحارب بل كان صانع سلام ..وهو روح اللة - وضعت روحى علية - وأحفظك وأجعلك عهدا ونورا للأمم - صعد الى السموات ونورا وعهدا جديدا للأمم ..وتخرج المأسورين والمسجونين بالخطية الى خلاص المسيح ...فهمت يا شيخ ذكى . محمد فعل عكس كل ما جاء بالايات ...غزا وقتل وسبى ونهب ولم يفتح عيون عميان ولم يخلص الخطاة بل بالعكس ..أرعبهم وغمسهم فى الخطية والثعبان الأقرع وعذاب القبر الخ الخ .. متى تتوقفون عن التدليس ؟ أما عن الايات التى تأتى بها من القران وتفيد السلم أو حرية العبادة فهى منسوخة يا سيد ونحن ممكن أن تنأتى لكم بايات عكسها تماما ومن نفس القران الذى تؤمنون بة ...كتابكم يحتوى على الشئ ونقيضة وهذة مصيبتكم فى كتابكم . اقرأوا كتبكم ولا تتبجحون بدلا من أن نفضحكم هنا . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

أين الوثنيين ومعابدهم
يا بتوع المحبة والسلام ؟! -

سبق للمسيحيين بتوع المحبة والتسامح والسلام ان أبادوا الوثنيين الذين لم يقبلوا رغماً عنهم اعتناق المسيحية وتم تحويل معابدهم الى كنايس ودمرت آثارهم وأحرقت ثقافتهم. اين الوثنيين اليوم في المناطق التي سادت فيها المسيحية وتمكنت ؟! انكم الان وقديماً في المشرق في ظل الاسلام وجوار المسلمين بالملايين ولكم آلاف الكنايس والأديرة ، بالكم لو كُنتُم انتم طائفة مسيحية مشرقية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم بحسبانكم فرقة دينية كافرة مهرطقة او لتم نفيكم الى استراليا مع المجذومين والمجرمين والمجانين والجربانين ولكنكم في ظل الاسلام ملوك ولكنكم لا تستحون فما زال الغل الكنسي السرطاني يغلي في صدوركم لأننا نؤمن بالإله الحق رب ابراهيم وموسى وعيسى ومحمد وجميع المرسلين . موتوا بحقدكم ثم الى نار الابدية .

يا خوري فاشل ابدأ
بالكرازة بها بين قومك -

جيد يا خوري ابدأ بالكرازة بهذه الأفكار التقدمية بين قومك في الشام في محيط الكنيسة المارونية ثم انتقل كارزاً بها بين قوم صديقك الذي يكفرك فوليو الارثوذوكسي في محيط كتدرائية الارثوذوكس وورينا النتيجة لسنا بحاجة الى كرازتك لدينا نظام كامل ومثالي للحياة وما بعد الحياة لسنا بحاجة لكررازتك ومشروعك الفاشل

لعبة فول
الصبيانية في النصوص -

"نحن نأتيكم بنصوصكم" وننتقيها ونفسرها حسبما نشاء : اليست هذه لعبتك الأصلية؟

عندما يتهم البروفسور فول
دون دليل مقنع -

البروفسور فول هو شخصية ذات بعد واحد One Dimensional Man. البروفسور بيل وارنر أيضاً نفس الشاكلة. كلهم يعتقدون بأن نظام القيم الاسلامي يتسم بالثنائية والتناقض الظاهري، لكن وارنر يعترف بعبقرية ومرونة هذه الثنائية!. المشكلة ان فول وجوقته أنفسهم يتهمون هذا النظام بالجمود والتحجر مع المستجدات وتغير الأحوال والظروف الديناميكية - المكانية والزمانية!. الواقع ان اصول الفقه ناقش منذ مئات السنين هذه المسألة ضمن اطار موضوع ترجيح الأدلة الشرعية وتعارضها، فعلى العلمانيين التعمق في هذا الموضوع، قبل الايغال في ازدراء الدين وهو ازدراء لا يقدم ولا يؤخر!

جمانة والشريعة السمحة
خوليو -

تصف السيدة جمانة بتعليقها -٣٢- ان الشريعة سمحة وهذا ما يردده معظم الذين امنوا واللواتي امن ،،،لنضرب مثلاً عن السماحة ؛ في سورة النساء اية ١٥ نقرا: واللواتي تأتين الفاحشة من نساءكم فاشهدوا عليهن باربعة منكم فان شهدوا فاحبسوهن في البيت حتى يتوفهن الله او بجعل لهن سبيلا،،،، واضحة العقوبة ياسيدة جمانة ؟ لنتابع ،، واللذان ياتيانها منكم فأذوهما وإصلاحا فان تابا فان الله تواباً رحيما ،،،واضحة العقوبة للذين يأتونها منهم اي للذكور سيدة جمانة ؟ فهنا تواب رحيم وهناك حبس حتى الموت ،، وهذه السماحة تكررت في الخوف من النشوز فان خاف الذكر من نشوز زوجته فعظة وهجر في الفراش وضرب وان خافت المراة من نشوز بعلها فإصلاح ،، ان يقول الرجل بان هناك تسامح فهذا معقول ،،ولكن ان تقول المراة ذلك ،، فهناك امر خطير،، وهذا الامر الخطير ليس في انها بنصف عقل،، بل في اخضاع المراة من قبل الذكر على ان تقول ان هذه الشريعة سمحة ،،قليل من التامل لايضر ياسيدة جمانة ،،كم هي محزنة اوضاع المجتمع في بلادنا ،، السجينة تعشق سجانها وتبرر جلده ورجمه لها ،، استيقظي يا جمانة وأيقظي جارتك أيضاً.

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

يا شيخ ذكى : كن صادقا مع نفسك قبل فوات الأوان ...نحن نأتيكم بنصوصكم وتفسيراتكم ومن كتبكم وأنت تعرف ذلك جيدا ..ونأتيكم بالمصدر ورقم الصفحة أو الحديث أو الأية ...أما أنتم تعبثون ...عبثكم لن ينقذكم ..دفاعكم عن الباطل لن يفيدكم ...أؤكد لك أننا نبحث عن الحقيقة ...فقط الحقيقة ..ليس مباراة بين المسيحية والاسلام ومن الفائز ومن المهزوم ...اذا كنت تعتقد ذلك فأنت مريض ....يوم القيامة لن ينفع الدفاع عن الباطل بل سيقودك الى المصير المهلك . ..حيث لا ينفع الندم أو صرير الأسنان . فكر فى الأمر بهدوء وبعيدا عن التشنج ...لك مطلق الحرية . تحياتى .

هروب يعكس ضعفا
جمانة -

ضحكتني خوليو للمرة العاشرة، السبب هذه المرة لانك غيرت النقطة المحددة قيد النقاش وهربت من جوهر النقطة النقاشية. هل الحرية والمساواة مبدأ مقدساً غير قابل للتفاوض تجاه الشريعة وقيم "براجماتية" أو "طرطورية" امام غيرها من القيم؟. الا تكفي سماحة وجود 4 شهود؟! يكفيك ازدراء للشريعة السمحة بعد ان كنت احد منظري ايلاف المعتدلين.

وليس الذكر كالانثى
بروفسور خوليو! -

أقرأ تعليق رقم (28) ان كنت تعرف القراءة.

الوثنيين اصبحو مسيحيين
او دبحهم المسلمون -

الوثنيين امنو بالرب يسوع المسيح واصبحو مسيحيين وهم اباء مسيحيي الشرق والوثني الدي ظل وثني دبحه المسلمون الفاتحون غزاة الصحراء او اجبروهم على اعتناق الاسلام وهم ابائك واجدادك او دبحهم المسلمون

الوثنيين دبحهم المسلمون
وبعضهم اعتنق المسيحية -

الوثنيين امنو بالرب يسوع المسيح واصبحو مسيحيين وهم اباء مسيحيي الشرق والوثني الدي ظل وثني دبحه المسلمون الفاتحون غزاة الصحراء او اجبروهم على اعتناق الاسلام وهم ابائك واجدادك او دبحهم المسلمون

قليلاً من الانصاف
بروفسور خوليو! -

اليس هنالك من أيات ونصوص تكرم المرأة في الاسلام؟ ولا نص؟ ولا دليل؟ أين عقلك؟ أين التوازن في العرض؟ لا يمكنك تسويق بضاعة مغشوشة مثل هذه، لان القارئ ذكي ويعرف ان يميز الهوس من المعرفة المتوازنة. هنالك كتب بأكملها عن موضوع تكريم الاسلام للمرأة، ويمكنني تلخيصها في مئة تعليق! بما فيها كتاب تحرير المرأة في عصر الرسالة. لم التفكير النمطي والمعلب والجاهز والمنتقى بغرض بث خطاب الكراهية؟ نسيت حديث أمك ثم أمك ثم أمك. ثم نسيت عدم الزام المرأة بالعمل خارج منزلها 8 ساعات على الأقل والعودة الى العمل المنزلي الشاق حيث التوقعات العالية من قبل الأولاد والزوج والمنزل. نسيت أيضاً حقها الطبيعي في الاسلام في الزواج بدلاً من السقوط في فخاخ السوق السوداء، نسيت حقها في ان لا تدفن حية بعد ولادتها مباشرة في مكب نفايات أو توضع على قارعة الطريق لأنها ولدت بالحرام. نسيت حقها في عدم اصابتها بالايدز من زوجها المهووس بالزنا والسوق السوداء، نسيت حقها في ان لا ترغم على الاجهاض غير الآمن، لأن زميلها أو صاحبها قد جرها الى السرير عنوة أو بوعد الزواج. خوليو زي اخوه فوليو، يؤشرون الى نص "لا اله" في القرآن ويتجاهلون "الا الله". يقرأون "ولا تقربوا الصلاة" وينسون "وأنتم سكارى". يذكرون "واضربوهن"، ويغمضون عن "ولن يضرب خياركم". انها المنهجية العلمية الرصينة والمعتمدة على النظم!!

ليته صمت أغبى
اخوته من الجد السابع! -

ما دام البروفسور فول يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بنصوصكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟

قليل من التماسك الفكري
خوليو -

للسيد صاحب التعليق -٤٥- اقول تعال لنعمل توازن في العرض ؛ المراة التي تعمل فاحشة،، وبعد إثبات فعل الفاحشة بحضور أربعة شهود او باعترافها كما حدث مع العامدية بتاع الصبي قبل الفطام التي رجمها الذي لا يتكلم من عنده،، او بظهور الحمل عليها بدون عقد نكاح البيع والشراء ،،، فالعقوبة حبس حتى الموت او جلد ماءة جلدة او رجم وكل هذه العقوبات من القران ،، حتى في القصاص نجد خلافات هل نحبسها او نجلدها او نرجمها ؟ والتي يخاف بعلها نشوزها فالعقاب عظة وهجر وضرب والذي تخاف نشوزه إصلاح بينهما ( قران)،، العقاب يختلف حسب من يرتكب الجرم،، فان كانت امرأة فحبس وضرب ورجم وجلد ( هناك اية واحدة يكون الجلد للطرفين ( في سورة النور) اما ان كان رجلاً فماعدا اية من النور فالعقاب صلح وتسامح ،، لان الاله الذي نفس محمد بيده يحب المصلحين وتواب رحيم ،، ومن اجل التوازن نقول لقد قرانا حديث أمك ثم أمك ثم أمك،، اي أكرم أمك ،،وثم نقرا لايضرب الا لءيم وأوصيكم بالقوارير ،،، اي من جهة يامرنا الله بالضرب والسجن والجلد والرجم ( هذه الآية أكلتها الداجن فهي تُمارس ولكنها غير موجودة بالقران الحالي ) ثم يقول لنا أمك ثم أمك ثم أمك ،، وأوصيكم بالنساء خيراً ،، تحيرنا هل نضرب ونجلد ونهجر ام لا ؟ الخلاصة امام جرم معين نجد ان العقاب يختلف حسب من يقوم به. فان كان ذكراً فالصلح والتسامح هو القرار،، وان كانت أنثى فالضرب والموت هو الحكم،،، والحاكم او القاضي هو نفس الاله ،،،فهل هناك تماسك فكري عند هولاء الناس وإلههم ؟ تصوروا ان يذهب رجل لعند القاضي الشرعي ويقول له لقد أثبتنا الفاحشة على زوجتي وأريد قرارك يا سعادة القاضي ،، القاضي يقول له أمك ثم أمك ثم أمك ومن اجل العدل والمساواة،، ثم أمك ،،،وهذا هو حكمي ،، بماذا تصفون ذلك القاضي ؟

ليته صمت بروفسور خوليو 46
ولم يهذر -

نسيت تذكر ان الزاني الذكر له نفس العقوبة الجزائية التي على الانثى، دون تمييز أو محاباة، في العهد التاريخي الذي كان فيه التمييز مبدأ مقراً وراسخًا باعترافك. لم تكرار نفس الفكرة في العديد من التعليقات؟ لا تملك غيرها؟ أم انه الهوس؟ حسناً، للتخفيف من أعراض الهوس: في خلاصة لاستطلاع رأي "عالمي" أجرته شركة "ستاتيستا" عن أكثر عشر دول حول العالم يخون فيها الرجال زوجاتهم ، وجد بأن نسبة الخيانة بلغت في الدنمارك 46%، في ايطاليا 45%، في المانيا 45%، في فرنسا 43%، في النرويج 41%، وفي بلجيكا 40%، وفي اسبانيا 39%. حصلت بريطانيا وفنلندا على أدنى معدل والبالغ 36%. أما تقديرات المعهد الفرنسي لاستطلاع الرأي فقد بلغت 55% لكل من فرنسا وايطاليا فيما يخص الرجال. وبطبيعة الحال، فان هذه الارقام التقديرية تبخس من الواقع بسبب حساسية الموضوع وخصوصيته. وعليه، فمعظم التقديرات تقرب من حقيقة ان نصف الاسر خربة في اوروبا. النسب في الوطن العربي يصعب ايجادها لكني أعتقد بأنها في ارتفاع بسبب موجات "العلمنة" و"التحرر" . من هو المشتت ذهنياً؟ أنت أم الشريعة؟. الام مقدرة وتفوق مرتبة على الأب عندما تحترم قدسية الاسرة ، وهي مساوية له في العقوبة عندما تزني. واضح؟