فضاء الرأي

عندما يُشوَّه مفهوم الليبرالية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

هذا المقال أكتبه إلى جماعة(أُحب الصالحين ولستُ منهم) في عصرنا هذا، وإلى جماعة(يوم كنت ليبرالي)، بدايةً كلنا نحب الصالحين ونطمح أن نكون منهم (في سمو الروح والقرب من الله)، لكن لا نرضى أبداً أن نكون منافقين ومتلونين، وكذلك لا نقبل منكم ذلك وسنرد عليكم بكل ما أوتينا من قوة، ثانياً أنتم لم تكونوا ليبراليين بالمعنى المعروف لليبرالية، أنتم في الحقيقة(دشير أو سرابيت) كما نقول في لهجتنا السعودية العامية، لذا يجب أن تعلموا أيها البائسين المفلسين أن سلوكياتكم المنحرفة لا تُحسب على أي مذهب دينياً كان أم فكرياً،
وكان من الأجدر بكم ومن يسير على نهجكم أن تتجرَّأوا وتقولوا: "نحنُ لسنا ليبراليين ولم نكن ليبراليين، وكل ما صدر منَّا من سلوكيات(على اعتبار أنها سلوكيات شاذة وتخالف الشريعة) هي نابعة من حقيقتنا كشباب منحرفين ولا علاقة لها بالليبرالية أو غيرها".
لكن أن تنهجوا نهج الأطفال(لعبوني وإلا بخرب عليكم) فهذا لا يليق بكم كرجال، ولا يليق بكم كمسلمين تعلمون جزاء الظالمين والمفترين.
ولا يغركم الدعم الذي تلاقونه في مواقع التواصل الاجتماعي، فهو كالزبد يذهب جفاء.
ثم ليعلم الاخونجية الذين يستغلون هؤلاء المساكين والبائسين فيمرِّرون من خلالهم أجنداتهم الخبيثة، ليقولوا انظروا إلى الليبراليين السعوديين هذا هو أقصى طموحاتهم وهذا هو ديدنهم! 
الشعب السعودي يعي ويدرك ويعلم حقائق الأمور، لن تنطلي عليهم مسرحيات اخونجية فاشلة ومضحكة للغاية، فلا تظنوا أنكم بمجموعة تغريدات أو مقاطع سخيفة ستكونون قد نلتم من الليبرالية!
وأساساً من المخجل ومن الظلم شرعاً وعُرفاً أن تنسبوا أفكار إلى مذهب ليست منه في شيء، وفي هذا دلالةٌ قاطعةٌ على أن دينكم ليس لله، دينكم وللأسف قد بُني على قاعدة المكر والخداع، وفي الوقت الذي تستخدمون فيه الدين كوسيلة لتحقيق أهدافكم القذرة، نجد أن الليبرالية تحترم الدين وتحميه من أمثالكم، مع العلم أنه قد تجد ليبرالي ومنحرف في نفس الوقت، وكذلك قد تجد متديِّن ولديه انحرافات كالتدخين مثلاً، لكن ذلك لا يعطيك الحق أن تأتي وتقول أن الإسلام هو من جعلني أدخن! وقد يفهم البعض أنني أجعل من الليبرالية ديناً عندما أضرب مثلاً بالإسلام، والواقع أنني ضربت بالإسلام مثلاً كعقيدة ودين لكي أقرِّب الصورة لهم لعلَّهم يدركون، وإلا فإن الليبرالية هي مذهب فكري اجتماعي سياسي، أي أنك قد تجد مسلم ليبرالي أو مسيحي ليبرالي، فهو مؤمن بعقيدته ويمارس طقوس دينه، لكنه يتبنَّى الليبرالية منهجاً في هذه الحياة، فتجده يحب الآخرين بمختلف أديانهم ومذاهبهم ويتفاعل معهم ويشاركهم أفراحهم وأحزانهم ويحترم حريَّاتهم طالما أنه لا يترتَّب عليها ما يتعارض مع قوانين كل مجتمع، فالليبرالية تتكيَّف مع كل مجتمع، وهذا أحد جوانبها الرائعة(المرونة) المهم أن تكون الحريِّة حاضرة، فبحضورها تكون الليبرالية وبغيابها فلا معنى لليبرالية، وللأسف أنه ما زال يعتقد الكثير أن الليبرالية أتت لتدمير الدين! ولا يعلمون أنها أتت لإنقاذ الدين وحمايته من اللصوص والدجالين، فالليبرالية تحترم الدين وتحترم السلطة الدينية، وذلك من خلال تحديد الدور المحدَّد لهما، فيُصان الدين حينئذ وتُصان المؤسسة الدينية من دخول المتطفِّلين واللصوص. وإن كان ابن خلدون يرى أن الإنسان اجتماعي بطبعه، فإنه كذلك ليبرالي بطبعه، لكنه بعد أن يخضع لايديولوجيات متطرِّفة فإنه حينئذ يرى في الليبرالية كفراً وزندقة!
ثم إنه ليس من العدل والإنصاف أن نجعل من العالم الغربي مقياساً نقيس به مجتمعنا، فعندما نرى انحلالاً أخلاقياً لديهم وسلوكيات تأباها الفطرة الإنسانية فلا يعني ذلك أن مجتمعنا سيكون مصيره كذلك! الإشكالية في العالم الغربي وللأسف أنهم قاموا بإقصاء الدين عن الإنسان، فكأنهم جرَّدوا الإنسان من إنسانيته وجعلوه كياناً ماديَّاً فقط، وإن كان من المقبول ومن المعقول فصل الدين عن الدولة على اعتبار أن الدولة كيان مادي بحت، فإن ذلك لا يستقيم مع الإنسان الذي يتميَّز بالإرادة والمشاعر والأحاسيس، فأدَّى ذلك بالضرورة إلى اتساع دائرة الحريِّة لديهم حتَّى جعلوا من المثلية الجنسية حريِّةً شخصية!
على العكس من ذلك فإن المجتمعات العربية متديِّنة بطبعها، ثم إن الإنسان العربي في سيكولوجيته شامخ ولا يرضى إلا بعلو الأخلاق والقيم، حتَّى قبل الإسلام كانت تلك صفاتهم، أمَّا الحالات الشاذة فهي تُمثِّل نفسها فقط، ولا ينبغي أن تكون هي القاعدة. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عندما يعبد الفراغ ويقدس
غسان -

الليبرالية البحتة -دون اطار الدين وأساسياته- تحترم الأديان السماوية بلاشك لكنها تحترم أيضاً الالحاد، وهي تحترم النظام لكنها تحترم أيضاً الفوضى، وهي تحترم الفطرة والحشمة لكنها تحترم أيضاً الشذوذ والفاحشة. أنها كل شئ وهي لا شيء! اما الاستبداد فهو الأسوأ بلا منازع.

صححوا عقيدتكم
ولا تموتوا كفاراً . -

من اعتقد ان اللبرالية أتت بأفضل مما أتى به الاسلام وهو مسلم سُني فليراجع إسلامه لأنه يخشى عليه ان يموت على غير الاسلام .

الانتقائية مرفوضة
يا تشيل يا تخلي -

لا يصح ان تكون ليبرالياً انتقائياً ، عليك ان تقبل بالليبرالية بطيبها وخبيثها

ليبراليتك مغشوشة
وعندك ميول استئصالية -

كيف يمكن ان تكون ليبرالياً حقيقياً وانت تهاجم اطيافاً اخرى في مجتمعك ممن تسميهم اخونجية ؟! ليبراليتك مضروبة و مغشوشة حتماً ، وعندك ميول استئصالية وإقصائية ونزوع الى الاستبداد !!

الاعلى الى الأدنى
نورا -

لم اجد اجملً وأنقى واطهر من رسالة الاسلام ورسالة محمد التي تدعو للخلق في كل سطورها تغنيني عن التفكير في تغيير منهجي الى اللبرالية التي ستحدث حتما ثقوبا وعيوبا على خريطة مجتمعاتنا العربية ولو للاجيال القادمة ونكون نسخه من الغرب وتتسع الدائرة وهي اصلا لدينا هذه المساوئ والتقليد الغربي الأعمى ولكن الدائرة ضيقة وسببها الانفتاح والعولمة واليوتيوب حتى المثلية وهذا الشذوذ تقليد للغرب وليس مرضا من جراء كثرة مشاهدته على اليوتيوب بدون رقابه اهليه ...الليبرالية ليست مثاليه حتى لو تمسكنا بالمثل والقيم لانها ستأثر وتنحت وتفكك المجتمع المحافظ فهي أيضا لها مخالب .اذن الأفضل .المجتمعات الاسلاميه تُمارس الوسطية الاسلامية المنفتحة والتي تجاري العصر والزمن وليس هناك ما يحرم ذلك اما ان تعيش ليبرالي واسلامي فلا يتناسب وما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه ...في ماذا نحتاج الليبرالية ؟

شعب منافق بالفطرة
فول على طول -

قبل كل شئ فان الاسلام لا يتفق مع أى نظام انسانى الاسلام فاشى نازى ولا يصلح مطلقا أن تكون مسلم وليبرالى أو انسانى بالمعنى الأصح . الليبرالية أن تكون الدولة على الحياد التام أمام مكونات المجتمع والجميع أمام القانون متساوون وأن حرية العبادة مطلقة وأن حرية الفرد من أعظم المقدسات طالما فى اطار القانون ...انتهى - هل الاسلام يتوافق مع الليبرالية ؟ بالتأكيد لا نقطة ومن أول السطر - والليبرالية سيدنا الكاتب لا تحدد دين اللة كما حددتة سيادتكم ...دين اللة يختلف من انسان لانسان ومن ديانة لأخرى وحتى من مذهب الى مذهب أخر ومن نفس الديانة ..هل الاسلام يتفق مع هذا ؟ بالتأكيد لا . وها هو السيد الكاتب يعدد المثالب فى الغرب - انحلال أخلاقى وسلوكيات تأباها الفطرة الانسانية - ويعدد السيد الكاتب فضائل المجتمعات المؤمنة ...سيدنا الكاتب : المثالب وسوء الأخلاق والشذوذ موجود فى العالم كلة ...الفرق فقط أن الأخرين لا يخجلون من الاعتراف بوجود هذة المشاكل لديهم ويحاولون علاجها أما الذين أمنوا فهم قوم من المنافقين لأن لديهم نفس المثالب والشذوذ ولكن فى الخفاء عملا بمبدأ واذا بليتم فاستتروا ...هل تعتقد سيدنا الكاتب أن نكاح الأموات والأطفال ومثنى وثلاث ورباع ومتعة ومسيار من الفضائل أم هى قمة الشذوذ ؟ قليل من الصدق لا يضر . الى متى تدفنون رؤوسكم فى الوحل ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

اللبرالية
خوليو -

هي نهج لدراسة الظواهر الاجتماعية وإيجاد الحل الانسب لها بشكل سلمي ،،للتوضيح يجب أخذ أمثلة من الواقع الاجتماعي لكل شعب ،،فمثلاً في مجتمع ما تعداد سكانه بالملايين يوجد بينهم نصف مليون مثلي جنسياً ،، دراسة تصرفات هولاء ورغباتهم وما يطرحونه من مطاليب لديهم للعيش مع بعض وتبني طفل كابن لهم هو الحل الانسب ،، ماذا تفعل الادارة ؟ نقصد السلطة ،،هناك عدة إجراءات تعتمدها تلك السلطة حسب مفهومها وقيمها وأديانها ،، المجتمعات الدينية التي تعتمد على شرع ديني،، لها موقف من هولاء ،،قال لهم مؤسس تلك الشريعة اقتلوا الفاعل والمفعول به ،، الليبرالي يفكر هل هذا هو الحل ؟ هل يمكن ان تقتل نصف مليون انسان ؟ اللبرالي يحاول ان يدرس هذه الظاهرة التي يسميها المتدين شذوذ ويعتقد انها اتية من التعليم والميوعة والفلتان الاخلاقي كما يسميه ذلك المتدين المبرمج على نوع معين من مفاهيم الاخلاق ،،اللبرالي الأصيل يدرس ويفتش عن الاسباب بشكل علمي ليري اسبابها من اجل الحل الانسب ،،وهذا ما يحدث في المجتمعات اللبرالية التي عاجلاً ام اجلاً ستصل للسبب وعندها يمكن المعالجة ،،ضربت المثل السابق لنرى الفرق بين طرق المعالجة والحل عند اللبرالي والديني الذي يعتمد على قاتلوا لحل المشاكل ،، يمكن إسقاط هذا المثال على المشاكل الاجتماعية والسياسية الموجودة في كل مجتمع ،،اللبرالي يدرسها ليعرف اسبابها ،،الديني يعود للتراث لإيجاد الحل وعلى الأغلب يجده في العنف والقمع،، اقصد هنا مسالة المساواة الكاملة في الحقوق والواجبات ،، اللبرالي وبناء على دراسات علمية وفيزولوجية وبنيوية لا يجد مثلاً اي فرق بين الذكر والأنثى من حيث المقدرة والذكاء والإنتاج وبناء عليه يطالب دوماً في مجتمعه بالمساواة الكاملة ،، الديني يحدد بشكل قاطع غير قابل حتى للمناقشة والحوار حقوق وواجبات كل منهما،، وواضح الميل والترجيح نحو الذكر ومكتسبات هذا الذكر الذي يضع في المقام الاول فحولته وسيادته واستبداده على الانثى،، وهذا في المجتمعات اللبرالية مرفوض،، لان المساواة ارقى من الاستعباد والتسلط،، نفس الشيىء يمكن ان يقال عن الحرية الشخصية وحرية تبديل واعتناق الدين الذي يراه الفرد مناسباً،، وهذا في مجتمعاتنا ممنوع منعاً باتاً تحت طاءلة التهديد والقتل كما أوصاهم ،،لذلك نرى ان اللبرالية هي النهج الاسلم لدفع عربة التقدم لاي مجتمع ،،وبما ان هذا النهج ( دراسة لفهم الاس

انقراض القيم بالليبراليه
نورا -

في المجتمعات الاسلاميه هناك كثر لا يلتزمن مثلا في الحجاب او في الصلاة وغيرها وكذلك الرجال ولا تجري عليهم اي عقوبات وهي بينهم وبين ربهم ..الاسلام لا يكره احد ولَم يفرض عقوبات وان كانت فهي تدرأ بالشبهات ..وأما اقتلوا الفاعل والمفعول لو جاهروا جَهْرًا بالمعصية ....وان كان لابد من عقاب لما يخالف الطبيعة البشرية ...الحياة بدون سن قوانين لا تكون منظمه ...يا خوليو ..من فترة قريبة ظهر تقرير عن ظهور أمراض من جراء الشذوذ المثلي وهي في تزايد الان في أمريكا.. فهاهو الفكر الليبرالي يؤدي الى انقراض القيم وانقراض الانسان الطبيعي .

الحقد الكنسي يعصف
برعايا الكنيسة السوداء -

القدر الذي يتفق عليه العقلاء ان الكنيسة الارثوذوكسية اليونانية الاصل في مصر عملت في فترة باباها الهالك شنوده على حقن جيل كامل من الارثوذوكس بالاحقاد الدينية والتاريخية ضد المصريين مسلمهم وملحدهم ؟! وان هذا الحقد الكنسي السرطاني انتشر في رعيتها بشكل يشبه انتشار السارس حتى اصبح قساوسة الكراهية في الكنيسة السوداء بملابسهم السوداء بقلوبهم الأشد اسوداداً يتوعدون المصريين بالتطهير العرقي والإبادة ؟!

روح أكررز بالليبرالية بين
طائفتك ياخوليو الجهالة -

ههههه روح بس انته يا خوري الحماقة يا سليل الطوائف المسيحية الصليبية الضالة المشركة الكافرة التي تنتظهرها نار الجحيم بكل لهفة بسبب العناد الصليبي وانقذ مجتمعك المسيحي المتخلف الغارق في جهالة. عبادة البشر المصلوبين والباباوات والقديسين والتماثيل والأيقونات وممارسة السحر الأسود والشعوذة في الكنايس والتبعية التامة للبطاركة تحت مقصلة الارهاب الكنسي وطالب بلللبرالية و بالديمقراطية والعلمانية بالكنائس والمجتمعات المسيحية حيث تتحكم العائلات المافاوية كما في لبنان وتستحوذ على كل شيء ثم اذهب وانقذ اختك المرأة المسيحية المسكينة من سجنها الابدي القابعة فيه اذهب انت يا خوري البذاءة واقنع كنايس المشرق ان تعترف بالزواج المدني حتى لا يتزوجوا في قبرص وأقنعها بالزواج المختلط بين الطوائف وان يكون للمرأة المسيحية حق طلب الطلاق للضرر وحق الاعتقاد وحق تغيير الدين او المذهب وان تزال الثقافة الكنسية التي تحتقرها. كمخلوقة وان. لا تفقد لقب اسرتها وان لا تكون عبدة عند أهل زوجها وأمه ههههه روح روح أيها الصليبي البذيء. الشتام .

الاسلام صِمَام أمان
لغير المسلمين في مجتمعهم -

لا تحاولي مع الصليبيين المشارقة من أمثال خوليو ويوليو الذين تكلست أدمغتهم على الحقد والعداء السرطاني للاسلام والمسلمين بعكس المنصفين من المسيحيين الغربيين منطلقات الصليبيين المشارقة من أمثال هؤلاء العداء للاسلام وعدم قبول لا عدل ولا حق فيه والا فإن الاسلام أوسع لهم من اللبرالية ومن العلمانية واحفظ لعقائدهم وعاداتهم وتقاليدهم ، مثلاً اللبرالية والعلمانية تطلق العنان للحرية الشخصية فلا سلطان لرب الاسرة على أولاده وزوجته ، فهم احرار فلا تقيدهم تعاليم دينهم ولا قيم طائفتهم احرار بقا ، على عكس الاسلام الذي هو صِمَام أمان حتى للكفار والمشركين نتذكر هنا كيف حمى خليفة المسلمين العثماني ارثوذكس مصر من تغول الكنايس الأوروبية فاستغاثوا به المسيحيون بمصر والشام وأصدر فرمان يمنع بموجبه الكنايس الغربية من التبشير وسط المسيحيين المشارقة ولو كان الوضع ليبرالياً او علمانياً ما حماهم وفق معايير تلك النظريات ان فضل الاسلام قديماً وحديثاً على غير المسلمين عظيم لكن اخ من قلالات الاصل وقلالات الأدب والوفاء من الانعزاليين العنصريين الصليبيين اللئام من أمثال خوليو وفوليو يا نوره .

رد على شبهة حقيرة
فبركها عُبَّاد الصليب -

بعد انتشار شبهة حقيرة حولَ وَطْءِ المرأة الميتة في الإسلام فقد قررت أنْ أجمعَ كلَّ ما قيلَ في هذه المسألة بحيث لا أتركُ بمشيئة الله قولاً قيلَ فيها إلا ووضعتُه هنا ليكونَ هذا الموضوعُ مرجعاً لكل ما يُثار حول هذه الشبهة الحقيرةأول ما وجدته هو فيديو على اليوتيوب حول هذه الشبهةواستدلَّ صاحبُ الفيديو بكتاب حواشي الشرواني ج1 ص263  قال أنه قد ورد فيه ما يلي: وَلَا يُعَادُ غُسْلُ الْمَيِّتة إذَا أُولِجَ بها أَوْ اسْتُولِجَ ذَكَرُهُ لِسُقُوطِ تَكْلِيفِهِ كَالْبَهِيمَةِ وهذا الكلام غير موجود في الكتاب بصيغة الكلام عن الأنثى مطلقاًوإنما الكلام بصيغة المذكر وحرَّفها الصليبيون ليزداد مجدُ الرب بالباطل والكذب! قَالَ الْقَاضِي فِي جَوَابِ مَسْأَلَةٍ : وَوَطْءُ الْمَيِّتَةِ ( مُحَرَّمٌ ) وَلَا حَدَّ وَلَا مَهْرَ انْتَهَى , وَهُوَ مُتَّجَهٌ وفي كتاب شرح منتهى الإرادات نفس الاقتباس وفيه كلام القاضي ونصه على ( حرمة ) هذا الفعل .ولكن الصليبي الحقير عبد بولس الكذاب لم يذكر كلام القاضي في اقتباسه ! يعني دلسوا على كتاب الشرواني ووضعوا فيه كلاما من مطالب أولي النهى ومع ذلك حذفوا كلام القاضي الذي يبين حرمة الفعل من كتاب مطالب أولي النهى !! فأي كذب وتدليس أكثر من هذا يا عباد الصليب؟ وانصح اخوتي واخواتي المسلمين بالانتباه لتدليسات الصليبين المشارقة واخوانهم في الدين الملحدين فهم يأخذون من بعض وكل منهما يبصق في فم الآخر القذارة والتدليس و انوه الى وجود مواقع اسلامية متخصصة في الرد على شبهات ومقاربات وتدليسات الصليبيين والملحدين .

الدليل على فاشية الاسلام!
لعنة الرب على الارثوذوكس -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين

القتل على تبديل الدين
اختراع مسيحي حصري -

المسيحيون يقتلون على تبديل الدين الى الاسلام او خلاف مذهب الطائفة كما حصل لأختنا بتول حداد الاردنية التي سحقت جمجمتها ودقت عظامها بطريقة اوصولية كما وردت في إلبايبل ولم يشفق عليها ابوها ولا عمها ولا اخوها ولم يرحموا توسلاتها ولم يستحضروا وصايا وتعاليم المحبة والتسامح والسلام ولا سمعنا صراخاً ولا تنديداً للنسوية العلمانية العربية الملحدة عن حرية الاعتقاد ولا العنف الجسدي المقنن ازاء هذه الواقعة الانسانية ولا حاجة ؟!!!!!

فين هو قتل المخالف
يا ابناء الخطية والرهبان؟ -

فين هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين طائفيين بعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة .

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

1. في كتاب "نهاية المحتاج إلى شرح المنهاج" نجد في جزء الطهارة، باب الغسل أنه لا يعاد غسل الميت إذا أولج فيه لسقوط تكليفه ولا يجب بوطء الميتة حد ولا مهر.2. في كتاب "الكافي في فقه الإمام أحمد بن حنبل" لابن قدامه المقدسي، المجلد الاول، باب ما يوجب غسله جاء فيه : "ولو غيب الحشفة في دبر إمرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا او كبيرا".3. وفي كتاب "تحفة الحبيب على شرح الخطيب" للبجيرمي علي الخطيب في قضية الزاني الذي يجب حده، جاء فيه : "من وطء الميتة والبهيمة فلا حد عليه.4 وفي كتاب "مطالب أولي النهى قي شرح غاية المنتهى" جاء في كتاب النكاح: "فلو اولج ذكره في فرج ميتة أو دخلت امرأة حشفة ميت في فرجها، لم يؤثر في تحريم المصاهرة"، وجاء ايضا، لا تحريم بوطء ميتة5. وفي كتاب "صحيح مسلم بشرح الإمام النووي" جاء فيه: "قال أصجابنا، ولو غيب الحشفة في دبر امرأة أو دبر رجل أو فرج بهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرابهيمة أو دبرها وجب الغسل سواء كان المولج فيه حيا أو ميتا، صغيرا أو كبيرا" .6. وفي كتاب "حواشي الشرواني" وابن قاسم العبادي تحفة المحتاج بشرح المنهاج، جاء التالي في باب وطء الميتة: "ولا يعاد غسل الميتة إذا أولج بها ولا يجب بوطء الميتة حد، مع وجوب المهر في وطء الميتة إذا كانت غير زوجته، أما زوجته فلاشئ عليه في وطئها حية وميتة".7. وفي كتاب "كنز العمال في سنن الاقوال والأفعال" للمتقي الهندي، جاء في الجزء 13 مايلي: "ولما ماتت فاطمة بنت أسد(زوجة أبي طالب عم النبي ووالدة الامام علي)، خلع رسول الله قميصه، فألبسه إياها واضطجع معها في قبرها".8. وفي كتاب "البحر الرائق شرح كنز الرقائق" في كتاب الطهارة، جاء فيه: "أيضا التواري في الميتة والصغيرة لا يوجب الغسل الا بالإنزال".9. وفي كتاب "رد المحتار على الدر المختار" لابن عابدين، في كتاب الطهارة، باب الغسل جاء فيه: "وعند وطء بهيمة أو ميتة أو صغيرة غير مشتهاة لا ينتفض الوضوء ولا يلزم إلا غسل الذكر".10. وفي كتاب "الإقناع فى حل ألفاظ أبى شجاع" الذي يتم تدريسه لطلبة الصف الثالث الثانوي بالمعاهد الأزهرية لمؤلفه أبو اسحاق الحويني ضمن فروع الفقه أحكام عن وطء البهيمة والمرأة الميتة والخنثى والصغيرة غير المشتهاة...ونكتفى بذلك . أما بقية ترهات وبذاءات الشيخ ذكى

يا اخت نورة تحاولين عبثاً
في إقناع الصليبي خوليو -

يا اخت نورا ، الصليبي المتعلمن خوليو الشتام البذيء والعنصري اللئيم عامل زي الشريك المخالف هههه كل الاديان ادانت الشذوذ والمثلية وما دام الاسلام قد أدانها فهو اي الصليبي الخبيث خوليو ضد الاسلام ولو أباح الاسلام افتراضاً الشذوذ والمثلية فهو ضده ايضاً ؟ا دعيني اخبرك شيء عن هذا المخلوق المصاب بسرطان الكراهية للاسلام ولديه غدة متقيحة في دماغه المتكلس ، خوليو الشتام و البذيء هذا وان كان يدعي انه علماني وهو في العمق صليبي معتق على طريقة حراس الأرز الموارنة وفرسان الصليب البلاك ووتر ينتمي إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، كما أنّ البطريرك صفير أعطى عظة مرّة عن حقوق المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة، مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً .

متى ستحل هذه المشكلات
المزمنة بروفسور خوليو؟! -

ففي المجال الأسري تعاني الدول الليبرالية المعاصرة من مشاكل الطلاق، العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والأمراض الجنسية وآخرها الإيدز ، وظاهرة الامهات المراهقات، والبغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، والاغتصاب والخيانة الزوجية والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري وزنا المحارم والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. وفي الميدان الاجتماعي تعاني دول العالم الليبرالي من مشاكل الإجرام سواء كان ضد الملكية أو النفس ، والتشرد وحوادث الطرق وانحراف الأحداث والعنف وانخفاض معدلات نمو السكان وظاهرة المجتمع الشائخ ، والانتحار ، والإدمان على الكحول والتبغ والمهدئات والمنومات والمنشطات والمخدرات والمسكنات ، ومشاكل التمييز العنصري والأمراض والاضطرابات النفسية والعقلية والعصابية ، والفساد الإداري والجرائم الاقتصادية والمشاكل العاطفية بين المرأة والرجل والرشوة. وفي الميدان الاقتصادي تشكو المجتمعات الليبرالية المعاصرة من الأزمات المالية العالمية، ومن التضخم (ارتفاع الأسعار) والبطالة والدورات الاقتصادية والفقر وسوء توزيع الدخل والثروة وتراجع معدلات النمو الاقتصادي (الركود الاقتصادي) ، والعجز في الموازنة العامة وميزان المدفوعات ، وسوء تخصيص الموارد واستنفاد الموارد الطبيعية. وفي المجال البيئي هناك مشاكل تلوث البيئة (الهواء والماء والبحار والمحيطات) والضجيج وتضرر طبقة الأوزون ، والتصحر والتعرية وانقراض بعض الأنواع بفعل الصيد الجائر والارتفاع العالمي في درجات الحرارة وغيرها .

بلا تعليق
مجرد انفعالات فارغة للفول -

خطاب الفول هو خطاب كراهية محض... وبالتالي لا يستحق التعليق ولا حتى القراءة.

صكوك شعوذة وغفران
الفوال -

أسوأ أنماط الشعوذة هي وسم الآخرين بالشعوذة.

كتاب من بين ملايين الكتب
ورأي شاذ -

ما دام البروفسور فول يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بمصادركم "، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) والمصالح الذاتية يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟

............
متابع -

خوليو لن يحل شيء لانه اساساً فاضي وهو يكرز لشدة حقده بالعلمانية واللبرالية بين المسلمين وليس بين ابناء طائفته حتى تنتقل خباثات الغرب الدامر الهالك الى المسلمين .