فضاء الرأي

اسرائيل أيضاً :الاردن هي فلسطين الدولية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عام ١٩٥٢ حصل بول رينفيلد على دكتوراه في " نهر الأردن" تحدث عن المنطقة ونشأتها ومستقبلها واحقية اليهود التاريخية لتلك البقعة من الأرض حسب القانون الدولي الولايات المتحدة الامريكية والتي تحدثت ان حتى يوم ٢٤ ابريل ١٩٢٠ وحسب الخرائط والمخططات لم تكن حدود فلسطين محددة والتي كانت تضم فلسطين التاريخية شرق وعبر النهر وسيناء وجنوب سوريا وأجزاء من الصحراء العربية حتى العراق. وحصلت سيدة اردنية علي بعثة حكومية لنيل الماجستير في الرقص من نيويورك في الثمانينات!

ومن بعده بسنوات جاء هوارد جريف وهو محامي صهيوني، درس وتعلم ونشاء في مونتريال وتراس الجمعية الصهيونية للمحاميين ثم عاد وزوجنه الي تل ابيب، ليتحدث موثقا ذلك من جديد ومدعيا ان الحكومة البريطانية هي من ابتدعت رواية الدولتين، اليهودية والعربية لأنه وحتى ٢٤ ابريل ١٩٢٠ لا يوجد أي تعريف قانوني دولي لحدود فلسطين وهو مثبت في اتفاقية سان ريمو. (صفحة ١٩ من كتابه الصادر عام ٢٠٠٨ الأسس القانونية وحدود إسرائيل تحت القانون الدولي").

 كان بول ريبنفيلد عالما سياسيا وقاضيا دوليا ومحاميا. عمل كمندوب صهيوني في لجنة الانتداب الفلسطيني لعصبة الأمم من ١٩٣٧الي ١٩٣٩؛ ورئيس فخري لجمعية "لويس د. برانديز للمحامين الصهاينة"؛ وبصفته رئيسا للجنة السياسة القانونية "الأردن هي فلسطين " ذاع صيته واشتهر كواحد من اهم المحاميين العالميين في القانون الدولي والمدافعين عن حقوق إسرائيل واثبات حدودها حسب القانون وليس العواطف.

 

تلك اللجنة التي تدعي اثباتها عبر مراسلات بلفور، هيربرت صموئيل ، اتفاقات الملك فيصل وايزمان، الوثائق القانونية الدولية، الخرائط والطوابع  الصادرة في عام ١٩٤٩ و بعدها جمعية "اريتز ازراؤل " لتضيف المزيد من الوثائق لدرجة ادخال الطوابع البريدية ضمن قضية الاثباتات و هي طوابع تحمل صورة الملك عبد الله و كتب عليها فلسطين و طوابع اخري تحمل صورة الملك الحسين صادره عام ١٩٦٤ و هي طوابع الدولة الأردنية تحمل صورة الملك حسين وخلفه صور فلسطين كدولة غير مقسمة [كل إسرائيل اليوم بالإضافة إلى الأردن اليوم]، و هو ما يتعارض مع مذكرات رئيس الديوان الملكي الأسبق و مستشار الملك الحسين عدنان أبو عودة الأخيرة و حديثه ان الملك الحسين لم يرغب يوما في ان يكون ملكا علي الضفتين .

واقصد حالة من تزوير وقائع تاريخية تقابلها حالة من تكذيب واقعة و اخفائها.

تكرم إسرائيل كتابها وقانونيها وباحثيها ومفكريها وتستقطبهم وتستفيد منهم وتستشيرهم بعد ان اهلتهم ووفرت لهم اكبر ساحات العلم و التعلم ، حيث كمثال حصل الدكتور بول على وسام "جابوتينسكي" الذي منحته دولة إسرائيل، كما ان إسرائيل  وقفت معه ومولته و ساهمت في تحضير كل ما يلزمه حتي تصل الي نتيجة ان " الأردن هي فلسطين الدولية " في الوقت الأردن غير عابئ بأحد و يتشاطر في السب و الشتم و اصدار مقاطع مصورة لشتم من يقول ان الأردن هي فلسطين و / او يتحدث عن مؤتمر لوطن بديل او نظام بديل، و بعض من أدوات الاعلام و الصحافة في يد راسب توجيهي او سادس ابتدائي. 

صحيح ان الأردنيين والفلسطينيين ضد النظام البديل لكن المعالجات التي تتم في الساحة كمن يقوم بتشجيع جيش محارب وهو يحتسي كأسا من الخمر امام شاشة تلفاز وهو يداعب عشيقته التي تعمل مع جهار مخابرات الدولة المعادية، في الوقت الجنود الابطال في ساحة المعركة يقتلون احياء. لا قيمة لكل ما يقوم به ولا تأثير.

الدولة الأردنية تخسر يوميا بسبب سياسات التجهيل والجهلاء وإسرائيل تكسب مساحات في المجتمع الدولي وان كانت كما يحاول ان يدعي البعض ان "ملفاتها ومراجعها مزورة". ولكن في المقابل لا يوجد أي مراجع او وثائق من الطرف الاخر لدحض ذلك.

واقصد ان الدكتور بول قد دافع لسنوات عن أسس الاستيطان اليهودي في "يهودا" و "السامرة" و "منطقة غزة"، أي في الضفة الغربية وقطاع غزة، لأسباب قانونية، وبمقتضى القانون الدولي، و ليس بتصريحات و جمل عاطفية و ابواق من النفاق كما نري علي الساحة المقابلة التي لم يصدر كتابا توثيقيا واحدا مدعما باي قانون او وثيقة مثل هذا الجهد الخارق للدكتور بول و المحامي الصهيوني هوارد جريف. 

وخلافا لهذا الموقف، فإنه لا يمكن أن يسمى الدكتور بول والمحامي هوارد جريف دون قصد "الجناح الأيمن" والذي اليوم يعود في مؤتمر جذيذ ٬مؤكدا أن " الأردن هي فلسطين" ولا بد من إقامة النظام البديل.، في وقت الخلاف في الساحة هل الدبكة ام رقصة الصلصة القادمة من أمريكا اللاتينية هي الأهم منهجيا في الحياة السياسية.

على سبيل المثال المحامي الصهيوني الدكتور بول أعرب عن رأي مفاده أن "الفلسطينيين" هم إسرائيليون شرعيون، لأنهم، على ما يقال، هم فقط اليهود والعبرانيين من الدين أو العقيدة الإسلامية. وإذا ناهيك عن ذلك، وحقق السلام، فإن الشعبين سيعودان مرة أخرى، مع مرور الوقت، عن طريق الزواج شعبا واحدا". انتهي الاقتباس

ويتحدث المحامي هوارد جريف : أن ما جاء في مذكرة آرثر بالفور في ١١ أغسطس ١٩١٩: "يجب أن تمتد فلسطين إلى الأراضي الواقعة شرق الأردن". 

بلفور، الذي قاد الوفد البريطاني إلى مؤتمر باريس للسلام (في ١٩١٩) "حدد حدود" فلسطين في مذكرة إلى رئيس الوزراء لويد جورج في ٢٦ يونيو ١٩١٩ "في تحديد الحدود الفلسطينية، فالعقل هو الذي جعل السياسة الصهيونية ممكنة من خلال منح المجال الأوسع للتنمية الاقتصادية في فلسطين، وبالتالي يجب على الحدود الشمالية أن تعطي فلسطين القيادة الكاملة للقوة المائية التي تنتمي جغرافيا إلى فلسطين وليس إلى سوريا، في حين أن الحدود الشرقية يجب أن يتم رسمها لإعطاء أوسع نطاق للتنمية الزراعية على الضفة اليسرى من نهر الأردن، بما يتفق مع ترك سكة الحديد الحجازي تماما في حيازة العرب "

 تضيف الوثائق التي تدعي ان الأردن هي فلسطين الدولية: خريطة فلسطين، شرق، التي وضعها كوندر، الذي مسح شرق فلسطين، وبالتعاون مع لجنة صندوق الاستكشاف الفلسطيني، لندن، ١٨٨٩. و كتاب ستويانوفسكي، ، ولاية فلسطين ذي مانديت فور بالستين (لندن، نيو يورك، تورونتو١٩٢٨)، صفحة ٦٦ ، و الصفحات من ٢٠٤ الي ٢١٠ تتبث من خلال الوثائق  و تشير الي ان " الأردن هو فلسطين الدولية".

إسرائيل ترصد كل كلمة وكل طابع، وكل حفلة زواج، وكل دخول حمام وكل طير فوق شجرة لأثبات عبر القانون ان إسرائيل صاحبة الأرض وان الأردن هي فلسطين الدولية وقد اشارت مسبقا ومؤخرا الي ما قاله الأمير الحسن: ان الضفة الغربية اردنية " لأثبات أن الأردن هي فلسطين ومطامع التوسع والسيطرة.

 

للعلم هوارد جيفري استدعي لكتابة عشرة أسطر من خطاب مناح بيجين اثناء اتفاقية السلام المصرية في كامب ديفيد والتي هي عبارة عن اتفاقية تم التوقيع عليها في ١٧ سبتمبر ١٩٧٨ بين الرئيس المصري محمد أنور السادات ورئيس وزراء إسرائيل مناحيم بيغن، كان من اهم من صاغ دقيقتان في خطاب رئيس وزراء إسرائيل شمعون بيريز فيما يشار إليه باسم معاهدة وادي عربة، والتي هي معاهدة وقعت بين إسرائيل والأردن على الحدود الفاصلة بين الدولتين والتي تمر بوادي عربة في ٢٦ أكتوبر ١٩٩٤.

 

المفاوضين الأردنيين تحدثوا وتحدثوا ثم تفاجئوا بالاتفاقات جاهزة للتوقيع وموافق عليه مسبقا،( حسب احاديثهم في جلسات خاصة ) ،  ولهذا موقع اخر من الكتابة، علما انه لم يذكر فذلك في مذكرات رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد السلام المجالي وأن كان اسر بها قبل المذكرات وتغاضي عنها عند الكتابة. هذا هو الفرق الجوهري بين كيف تفكر إسرائيل وتؤرخ وكيف التوجه في الأردن والتفكير والتخوف من اظهار الحقيقة.

 

إسرائيل تفكر وتخطط وترسم سياساتها وتوثق وتتحرك في كل الاتجاهات محملة بأرشيف تاريخي قانوني ، مئات الالاف من الاوراق و الرسائل و خبراء اللغة و الحرف و الفاصلة و معانيها في الكتابة، والأردن “غائب طوشة “يتعامل بنظرية العزل و الانطواء عن التاريخ و الوثائق والخبراء و  يستخدم " رد الفعل”، الا من مناوشات بسبب "مؤتمر في القدس تحدث عن الوطن البديل، علما انه منذ ١٩٥٢ والحديث دائر وكتب ووثائق متوافرة ولم يلتفت أحد، ورغم أن الوطن البديل قام والان الاتجاه الي النظام البديل وهو مرفوض جملة وتفصيلا ويحتاج الي معالجة من نوع اخر غير تلك التي تقوم بها الحكومة الحالية ومؤسسات الدولة.

 

في الثمانينات من القرن الماضي وعندما تقدم شخصا ما لنيل منحة لدراسة ماجستير في إدارة هندسة المطارات العسكرية اثناء المعارك الحربية في جامعة كرانفيلد وبعد اجتياز كل الاختبارات والحصول على الموافقة والقبول، وبعد ان وصل الي المراحل النهائية التنافسية (حسبما كان يعتقد حينها)، قررت الحكومة آنذاك ارسال سيدة فاضلة لدراسة " فنون الرقص في نيويورك " وعادت والحمد لله بتفوق ومنذ ذلك الحين والرقص الحكومي السياسي علي السلالم متواصلا. هذا أيضا الفرق في التفكير والتوجه والاعداد للمستقبل.

 

نجح المؤتمر في القدس قبل ان يبدأ في جعل تداول مصطلح " الوطن البديل " على كل لسان وهو ما يقال في التسويق " العلامات التجارية " فقد أصبح الوطن البديل علامة تجارية سياسية مثلا الكوكاكولا ومعجون اسنان كولينوس، أي انه جهز الساحة لتقبل الاسم والوضع، ولا اشك ابدا ان السيدة الفاضلة من ذهبت الي دراسة ماجستير فنون الرقص قد تجد من تؤدي دورا في اعلان تجاري راقص عن " الوطن البديل" بنظرية الروك اند رول الأمريكي و بالتالي تكون حكومة الثمانينات لديها فكرة مسبقة عن الوضع الراقص و خططت له!!!. عجبي و الله.

 

“شي غاد”  يا حكومة ، استيقظي من الامزجة المتعددة فالقضية اخطر من تصريحات و ردود، وتعلمي من إسرائيل كمان و كمان، قبل الشكوى و التألم و الارتعاش والهلع و قبل ان تستيقظي فتجدي انه تم قرصنة ربان السفينة و حمولتها. 

 

وقتها لن يجدي حتى ذرف الدموع ولا رواية" رقصة الموت في فرانكفورت "حيث سينتهي حب اثنين للأبد حينها.

 

aftoukan@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا سلام
نبيل -

يا حضرة الكاتب , فقد اكتشفت حقيقه جديده , وهي أن دولة إسرائيل قامت وتوسعت وسوف تتوسع وتتمدد على أراضي جيرانها مسلحة بوثائق ومراسيم وقوانين دوليه , يا عمي , إسرائيل قامت وتوسعت وسيطرة على الدول العربيه بقوة السلاح , والمثل الأمريكي يقول : القوه تصنع حق .

نعم يا رقم 1
اردني -

كلامك دقيق وموضوعي,بينما حضرة الكاتب ينتظر ان يكون التوثيق والاعلام وغيرهما حلا سحريا لقضية فلسطين,ويتناسى اننا كعرب لا يهمنا الا الكلام والمهرجانات والخطابات,اي اننا ظاهرة لغوية فحسب,يا طوقان:نعم إسرائيل تفكر وتخطط وترسم سياساتها وتوثق وتتحرك في كل الاتجاهات ولكن بأرشيف غير تاريخي وغير قانوني,والاهم من ذلك كله:محملة بقوة العدد والعدة,واقصد بالعدد هو ما تستطيع اسرائيل ان تضعه تحت السلاح حيث يمكنها استدعاء 600 الف جندي خلال 72 ساعة فقط ومزودين باحدث الاسلحة والمعدات,بينما العرب مشغولون بشؤونهم الداخلية,سيبك من الوثائق والتاريخ,ما اخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة !!!

تاريخ الاردن
فول على طول -

أسّس الأمير عبد الله بن الحسين عام 1921، إمارة شرق الأردن بمساعدة بريطانيا وكانت خاضعة آنذاك لفلسطين الانتدابية استقلت عام 1946 ونودي بالأمير عبد الله ملكاً عليها، فعُرفت منذ ذلك الحين باسم المملكة الأردنية الهاشمية...انتهى - يعنى الأردن أحدث من حى ناصر فى القاهرة ..والكثير من البشر الأحياء أكبر سنا من الأردن أما اسرائيل أو الوجود اليهودى فى فلسطين فهو ضارب فى عمق التاريخ الى ما قبل الميلاد بقرون بعيدة جدا ...هذة الحقائق بالطبع يعرفها أهل الحل والعقد فى الأردن ولذلك لا يجرأون على مواجهة التاريخ . والجغرافيا والحقائق والحفريات ...انتهى . الصدق هو أقرب الطرق للنجاة . اعترفوا بالحقيقة كاملة وبعيدا عن النزعات العروبية الاسلامية الحنجورية التى ما قتلت ذبابة ؟..كفاكم تغرير بأولادكم وأحفادكم .

الى رقم 3
اردني -

ارجو ان تقرا التاريخ جيدا:إن مزاعم الحق التاريخي لليهود في فلسطين تتهافت أمام حق العرب المسلمين في أرضهم، فأبناء فلسطين (الكنعانيون) عمروا هذه الأرض قبل نحو 1500 عام من إنشاء بني اسرائيل دولتهم (مملكة داود).لقد حكم اليهود أجزاء من فلسطين (وليس كلها) حوالي أربعة قرون (خصوصاً بين 1000- 586 ق.م) وزال حكمهم كما زال حكم غيرهم من الدول كالآشوريين والفرس والفراعنة والإغريق والرومان، بينما ظل شعب فلسطين راسخاً في أرضه.وكان الحكم الإسلامي هو الأطول حيث استمر حوالي 1200 سنة (636 م – 1917 م) باستثناء الفترة الصليبية (90 عاماً).وقد انقطعت صلة اليهود عملياً بفلسطين نحو 1800 عام(منذ 135م ـ وحتى القرن العشرين) دون أن يكون لهم تواجد سياسي أو حضاري وريادي فيها، بل وحرَمت تعاليمهم الدينية العودة إليها.إن أكثر من 80%من اليهود المعاصرين ـ حسب دراسات عدد من اليهود أنفسهم مثل الكاتب الشهير آرثر كوستلر ـ لا يمتون تاريخياً بأي صلة لفلسطين، كما لا يمتون قومياً لبني إسرائيل، فالأغلبية الساحقة ليهود اليوم تعود إلى يهود الخزر (الأشكناز) وهي قبائل تترية ـ تركية قديمة كانت تقيم في شمالي القوقاز، وتهودت في القرن الثامن الميلادي. فإن كان ثمة حق عودة لهؤلاء اليهود، فهو ليس إلى فلسطين وإنما إلى جنوب روسيا!!!

اصحابك اليهود
نبيل -

هم من ساعد ( واخترع ) الدين النسطوري (النصارى ) والذي منه انبثق الإسلام , وهم من تحالفوا مع المسلمين ضد المسيحيه , وهذا خوفا من المسيحيه التي بشر بها المسيح لكل الناس وليس لشعب واحد كما هي اليهوديه , اليهود لا ينتقدون العقيده الاسلاميه بتا , لانها عقيدتهم ولكن المسلمين ليسو ا من نسلهم , اما انتقادهم للمسيح والسيده العذراء والكلمات البذيئه التي يصفونها بها معروفه ام تريد ان اذكرك بها , كفلسطيني كنعاني كم أتمنى ان يحمل اليهودي والمسيحي والمسلم كتبهم المقدسه ويحلو عن سما فلسطين بلاد كنعان ويتركوها لأهلها الفلسطينيون الكنعانيون .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

عام ١٩٥٢ حصل بول رينفيلد على دكتوراه في " نهر الأردن" تحدث عن المنطقة ونشأتها ومستقبلها واحقية اليهود التاريخية لتلك البقعة من الأرض حسب )<<الضعيفة للأباني حديث رقم 1297 1297 - " لتقاتلن المشركين حتى تقاتل بقيتكم الدجال ، على نهر بالأردن ، أنتم شرقيه ، و هم غربيه ، و ما أدري أين الأردن يؤمئذ من الأرض " .)

الى رقم 4
فول على طول -

رقم 4 - أردنى أو نبيل أو أى اسم وبعد التحية - نقاشنا عن قضية اليهود أو فلسطين لن تقدم ولا تؤخر ولذلك لن أتمادى فيها . يمكنك أن تأخذ المستندات التى تؤكد كلامك - أن التعاليم اليهودية تحرم عودة اليهود ..وأن أصل اليهود من جنوب روسيا وتهودوا ..وأن المفروض أن يذهبوا الى روسيا أو حتى شيلى ...,ان اليهود ليس لهم حق تاريخى فى فلسطين مع أن القران والأحاديث تؤكد هذا الحق التاريخى ..ولكن ما علينا - عليك أن تأخذ مستنداتك كلها الى من يهمة الأمر أو حتى الى حكومة الأردن حيث أنهم محتاسين ولا يصين كما يؤكد الدكتور طوقان فى مقالاتة - وتساعدهم على طرد اسرائيل أو حتى ترموهم فى البحر وبالتأكيد أنا لن أغضب من ذلك ...أو حتى تاخد أصحابك وجماعتك وتهجم على اسرائيل وتخلصنا منهم ومن هذا النقاش بالمرة ...هية هل تفعلها وتريحنا ؟

الى رقم 7
اردني -

الحق التاريخي لليهود في فلسطين:1- من الكتاب المقدس"في سفر التكوين :وَقَالَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ: «اذْهَبْ مِنْ أَرْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ وَمِنْ بَيْتِ أَبِيكَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُرِيكَ. فَأَجْعَلَكَ أُمَّةً عَظِيمَةً وَأُبَارِكَكَ وَأُعَظِّمَ اسْمَكَ، وَتَكُونَ بَرَكَةً. 3 وَأُبَارِكُ مُبَارِكِيكَ، وَلاَعِنَكَ أَلْعَنُهُ. وَتَتَبَارَكُ فِيكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ». وَقَالَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ، بَعْدَ اعْتِزَالِ لُوطٍ عَنْهُ: «ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مِنَ الْمَوْضِعِ الَّذِي أَنْتَ فِيهِ شِمَالاً وَجَنُوبًا وَشَرْقًا وَغَرْبًا، لأَنَّ جَمِيعَ الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ تَرَى لَكَ أُعْطِيهَا وَلِنَسْلِكَ إِلَى الأَبَدِ.وقال أيضا له : «أَنَا الرَّبُّ الَّذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أُورِ الْكَلْدَانِيِّينَ لِيُعْطِيَكَ هذِهِ الأَرْضَ لِتَرِثَهَا»اذن الخطاب موجه لابراهيم ونسله كله وليس لليهود فقط,ونحن نعلم ان العرب من نسل اسماعيل ابن ابراهيم وبالتالي فهم مشمولون بالوعد2-.من ناحية القران=" يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ، هذه الآية يستخدمها اليهود وأعوانهم ، والرد عليها يأتي في نقاط، أولاً : تفسير الآية أن الله كتب على بني إسرائيل أن يدخلوا الأرض المقدسة ويحاربوا قومها الجبارين وهذا تكليف وليس تشريف وقد رفضوا طاعة الله ودعوة نبيه لهم لدخولها فقالوا : قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ في ظل هذه النكال,قَالَ: رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِفحرمها عليهم وفرض عليهم التيه أربعين سنة فحينما نقرأ تلك الآيات نرى كيف أن أولئك القوم تجرأوا على الله وضربوا أوامره عرض الحائط واستهزأوا بنبيه موسى،ثم لعنهم الله وحرم عليه الأرض المقدسة وفرض عليهم التيه ، فكيف تكون هذه الآية تشريف لهم وإقرار بأحقيّتهم في الأرض المقدسة ؟ثانياً : لم يكن مسموحاً بدخول الأرض المقدسة لكل بني إسرائيل

الى رقم 7
اردني -

الحق التاريخي لليهود في فلسطين:1- من الكتاب المقدس"في سفر التكوين :وَقَالَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ: «اذْهَبْ مِنْ أَرْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ وَمِنْ بَيْتِ أَبِيكَ إِلَى الأَرْضِ الَّتِي أُرِيكَ. فَأَجْعَلَكَ أُمَّةً عَظِيمَةً وَأُبَارِكَكَ وَأُعَظِّمَ اسْمَكَ، وَتَكُونَ بَرَكَةً. 3 وَأُبَارِكُ مُبَارِكِيكَ، وَلاَعِنَكَ أَلْعَنُهُ. وَتَتَبَارَكُ فِيكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الأَرْضِ». وَقَالَ الرَّبُّ لأَبْرَامَ، بَعْدَ اعْتِزَالِ لُوطٍ عَنْهُ: «ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مِنَ الْمَوْضِعِ الَّذِي أَنْتَ فِيهِ شِمَالاً وَجَنُوبًا وَشَرْقًا وَغَرْبًا، لأَنَّ جَمِيعَ الأَرْضِ الَّتِي أَنْتَ تَرَى لَكَ أُعْطِيهَا وَلِنَسْلِكَ إِلَى الأَبَدِ.وقال أيضا له : «أَنَا الرَّبُّ الَّذِي أَخْرَجَكَ مِنْ أُورِ الْكَلْدَانِيِّينَ لِيُعْطِيَكَ هذِهِ الأَرْضَ لِتَرِثَهَا»اذن الخطاب موجه لابراهيم ونسله كله وليس لليهود فقط,ونحن نعلم ان العرب من نسل اسماعيل ابن ابراهيم وبالتالي فهم مشمولون بالوعد2-.من ناحية القران=" يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ، هذه الآية يستخدمها اليهود وأعوانهم ، والرد عليها يأتي في نقاط، أولاً : تفسير الآية أن الله كتب على بني إسرائيل أن يدخلوا الأرض المقدسة ويحاربوا قومها الجبارين وهذا تكليف وليس تشريف وقد رفضوا طاعة الله ودعوة نبيه لهم لدخولها فقالوا : قَالُوا يَا مُوسَى إِنَّا لَنْ نَدْخُلَهَا أَبَدًا مَا دَامُوا فِيهَا فَاذْهَبْ أَنْتَ وَرَبُّكَ فَقَاتِلَا إِنَّا هَاهُنَا قَاعِدُونَ في ظل هذه النكال,قَالَ: رَبِّ إِنِّي لَا أَمْلِكُ إِلَّا نَفْسِي وَأَخِي فَافْرُقْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِفحرمها عليهم وفرض عليهم التيه أربعين سنة فحينما نقرأ تلك الآيات نرى كيف أن أولئك القوم تجرأوا على الله وضربوا أوامره عرض الحائط واستهزأوا بنبيه موسى،ثم لعنهم الله وحرم عليه الأرض المقدسة وفرض عليهم التيه ، فكيف تكون هذه الآية تشريف لهم وإقرار بأحقيّتهم في الأرض المقدسة ؟ثانياً : لم يكن مسموحاً بدخول الأرض المقدسة لكل بني إسرائيل

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

المشعوذ اياة - أذكى اخواتة - اضحكنا كثيرا فى تعليقاتة ...طيب يا ذكى : كيف دخلوا بمؤخراتهم ؟ ومن أين أتيت بهذة الشعوذات ؟ هل رأيت أو سمعت عن بشر يمشى بمؤخرتة ؟ أو انسان يدخل بمؤخرتة ؟ وهل تصدق هذة الشعوذات ؟ طيب يا ذكى : لماذا تهتمون باليهود واخبارهم الى هذا الحد ؟ ما الذى يعنيكم فى ذلك ؟ والمشعوذ اياة مرة يقول أن اليهود لم يدخلوا أرض الموعد والسطر الذى يلية يقول أن بعضهم دخل أرض الموعد ....يا ابنى كفاكم شعوذات ..واذا كان اسماعيل هو أحد أبناء ابراهيم أبو اليهود كيف تتغير جنسيتة الى العرب فجأة ومرة واحدة ؟ واذا كان ابراهيم وابنة اسماعيل بنوا الكعبة أو البيت العتيق : لماذا تركوا البيت بعد بنائة ؟ ولماذا لم يدفنا هناك أو يستقرا هناك ؟ ولماذا لم يذهب اليهود الى البيت ولا مرة واحدة مع أن الذى بنى البيت هو أبوهم ابراهيم .. ولماذا لم يذكروا ذلك فى كتبهم وهو مدعاة للفخر لو كان صحيحا ؟ ولماذا كانت قبلة المسلمين الى بيت المقدس وعندهم بيت ابراهيم ؟ وما الذى حول قبلتهم الى الكعبة ؟ ولماذا لم يبدأ محمد رحلة الاسراء من الكعبة ويؤم الأنبياء هناك ؟ صدقنى يا أردنى أو نبيل أو أذكى اخواتك كلما تعلقون تقعون فى مصائب لأنكم تكذبون وتنقلون فقط دون فهم ...مساكين الذين أمنوا ..ربنا يشفيكم من الشعوذة . على فكرة يا مشعوذ أنا قرأت تاريخ كل المنطقة حتى تستريح فقط . كلمة أخيرة أن " قحطان هو الذى تزوج من العرب وهذة هى الرابطة الوحيدة بين أحد أحفاد ابراهيم والعرب وهذا لا يعنى أن قحطان أو نسلة عرب ...فهمت ؟ حاول تركح وتقرأ وتفهم . وتشغل عقلك أو تستعير عقل أحد غيرك حتى تفهم .

الى 10
اردني -

اولا انت لا تعرف ما هي الشعوذة,,الويكيبيديا:هي فرع من فروع السحر الذي يستند على استحضار مايسمى بالقوى الشريرة أو قوى الظلام التي يطلب مساعدتها عادة لإنزال الدمار أو إلحاق الأذى أو تحقيق مكاسب شخصية,فهل قمنا نحن بذلك من خلال تعليقاتنا؟ثانيا:كما لم تفهم انت كيفية الدخول على المؤخرة واسبابها,هل عاينت كيفية زحف بعض اللاجئين على مؤخراتهم تحت الاسلاك الشائكة لدخول بعض الدول الاوروبية التي تمنع دخولهم على اقدامهم؟او هل تعلم ان بعض المتسللين يحفرون انفاقا لا تسمح باستخدام اقدامهم بل بالزحف على مؤخراتهم؟ هل اقتنعت الان باستخدام المؤخرات عند الضرورة؟سوالك الثاني هو المضحك لانك تستهجن اهتمامنا باليهود وانت تعرف انهم احتلوا جزءا عزيزا من ارضنا في فلسطين,فكيف لا نهتم بهم وباخبارهم.وتقول:والمشعوذ اياة مرة يقول أن اليهود لم يدخلوا أرض الموعد والسطر الذى يلية يقول أن بعضهم دخل أرض الموعد,من قال ذلك واين؟واذا كان ابراهيم وابنه اسماعيل هو أحد أبناء ابراهيم أبو اليهود كيف تتغير جنسيتة الى العرب فجأة ومرة واحدة ؟ انت لا تعرف انساب العرب وهي:1- العرب البائدة : فهم مثل أقوام عاد وثمود وجديس وعبيل وجُرهُم أطلق عليهم البائدة لقدمهم النسبي ولاندثارهم قبل الإسلام 2- العرب العاربة فهم القحطانيون أبناء قحطان بن عابر بن شالخ بن أرفخشذ بن سام بن نوح 3- العرب المستعربة أو المتعربة ويقال لهم العدنانيون أو النزاريون أو المعديون وهم من صلب إسماعيل بن إبراهيم الذي تزوج من رعلة الجرهمية فتعلم منهم العربية فسموا المستعربة وصار نسلهم من العرب واندمجوا فيهم .هل اقتنعت الان بان قسما من العرب ينتسبون الى اسماعيل؟وتقول:واذا كان ابراهيم وابنة اسماعيل بنوا الكعبة أو البيت العتيق : لماذا تركوا البيت بعد بنائة ؟ولماذا لم يدفنا هناك أو يستقرا هناك؟ اسماعيل وذريته بقوا حول البيت العتيق,اما ابراهيم فقد عاد الى الشام حيث تقطن بقية عائلته من نسل ابنه اسحق واستقروا في بلدة الخليل ودفنوا فيها,وتقول: ولماذا لم يذهب اليهود الى البيت ولا مرة واحدة مع أن الذى بنى البيت هو أبوهم ابراهيم ولماذا لم يذكروا ذلك فى كتبهم وهو مدعاة للفخر لو كان صحيحا ؟ بل ذهب بعضهم واستقروا في مكة والمدينة,ام انك لا تعرف تاريخهم هناك؟محمد كان له جار يهودي في مكة,وتقول:لماذا كانت قبلة المسلمين الى بيت المقدس وعندهم بيت ابراهيم ؟ وما الذى حو

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

يقول أردنى فى معلقتة الأخيرة : أن المسجد الأقصى كان فيه اجتماع الأنبياء الذين احتفلوا به وكرّموه بإمامته لهم في الصلاة..انتهى ااقتباس . يا شيخ ذكى أرجوك أن تستخدم عقلك ولو مرة واحدة وتقرأ ما تأتينا بة ....المسجد الأقصى لم يكن موجودا أيام محمد وبنى بعدة بعدة عقود ...كيف اذن أن محمدا يؤم الأنبياء فى مكان لم يكن موجودا من الأساس ؟ ولم يخرج الاسلام خارج الجزيرة أيام محمد يعنى لم يكن هناك اسلام فى الشام ولا مسلمين ولا مساجد ....حاول تفهم ولو مرة واحدة ينوبك الف ثواب . ولماذا محمد يؤم الأنبياء ...ولماذا يكرموة أصلا ؟ وهل محمد أفضل من موسي مثلا أو من عيسى أو من ايليا أو من اليشع أو من .....الخ الخ ؟ ما الجميل الذى جاء بة محمد أفضل من سابقية ؟ وما هو نسب محمد بالنسبة للأنبياء الأخرين مثل عيسى مثلا أو موسي ..؟ وعلى أى شئ يكرموة ؟ ولا يوجد شئ اسمة أديان يا ذكى فهذا تؤكد أنة يوجد عدة الهه ...فهمت ؟ أحد علماء الأزهر الذى ترك الاسلام قال : بعد أن تعمقت فى الاسلام تأكدت أن محمدا هو بدوى قاطع طريق ليس أكثر منذ لك . كفاكم شعوذة وربنا يشفيكم . روح العب بعيد عن فول يا شيخ ذكى . بقية معلقاتك هى قص ولزق دون أن تقرأ منها حرفا واحدا ولا تستحق الرد عليها . ربنا يشفيكم .

الى 12
اردني -

(يا شيخ ذكى أرجوك أن تستخدم عقلك ولو مرة واحدة وتقرأ ما تأتينا بة)انا استخدم عقلي الذي وهبني اياه ربي,وعقلي ليس نسخة عن عقلك,فما تراه انت صوابا اراه انا باطلا؟انت تخالف دائما تعليقاتنا حتى لو كانت صحيحة 100% لان ذلك نابع من حقدك الشخصي علينا وعلى ديننا(المسجد الأقصى لم يكن موجودا أيام محمد وبنى بعدة بعدة عقود )ما ادلتك على صحة كلامك؟ترسل كلامك على عواهنه دون ادلة موثقة ومعتمدة,الثابت في الحديث الشريف أن المسجد الأقصى هو ثاني مسجد وضع في الأرض،عن أبي ذر الغفاري قال: قلت يا رسول الله أي مسجد وضع في الأرض أول؟ قال: المسجد الحرام، قال: قلت ثم أي؟ قال المسجد الأقصى قلت: كم كان بينهما؟ قال:أربعون سنة،(رواه البخاري).فهل تظن ان علي ان اصدق ما تقول واكذب حديث النبي؟”أربعون سنة، ثم أينما أدركتك الصلاة فصله، فان الفضل فيه.”(رواه البخاري). والأرجح أن أول من بناه هو آدم عليه السلام، اختط حدوده بعد أربعين سنة من إرسائه قواعد البيت الحرام، بأمر من الله تعالى، دون أن يكون قبلهما كنيس ولا كنيسة ولا هيكل ولا معبد. وذكر بعض الفقهاء أن الملائكة هم أول من بنوا المسجد الأقصى.واذا كان النبي قد اسري به من الكعبة الى المسجد الاقصى فكيف تقول حضرتك انه بني بعد محمد بعدة عقود؟؟ ارايت خطاك الواضح؟(كيف اذن أن محمدا يؤم الأنبياء فى مكان لم يكن موجودا من الأساس ؟ ولم يخرج الاسلام خارج الجزيرة أيام محمد يعنى لم يكن هناك اسلام فى الشام ولا مسلمين ولا مساجد )كما اسلفت المكان كان موجودا على الارض وليس في شبهتك,والامر يتعلق باسراء محمد وحده,فما علاقة انتشار الاسلام او عدمه بالامر؟(حاول تفهم ولو مرة واحدة ينوبك الف ثواب) لماذا لا تحاول انت ان تفهم ولو لمرة واحدة؟اما الثواب فهو من الله لمن يقول الحق,وليس للمناكفين امثالك..( ولماذا محمد يؤم الأنبياء ...ولماذا يكرموة أصلا ؟ وهل محمد أفضل من موسي مثلا أو من عيسى أو من ايليا أو من اليشع أو من .....الخ الخ ؟ ما الجميل الذى جاء بة محمد أفضل من سابقية ؟ وما هو نسب محمد بالنسبة للأنبياء الأخرين مثل عيسى مثلا أو موسي ..؟ وعلى أى شئ يكرموة ؟ ) الله هو من كرم محمد وليس الانبياء لان محمدا خاتمهم وافضلهم,جميل محمد هو القران الذي اوحى الله به اليه,وهو الذي بين التحريف في الكتب السابقة التي اوحى الله بها للانبياء,محمد هو سيد الانبياء والبشر جميعا شئت ام ابيت,نسب محمد