فضاء الرأي

أيهما جريمة رَفع علم اسرائيل ام رَفع علم إيران؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أصدر مجلس النواب العراقي يوم الثلاثاء 31/10/2017 قرار يقضي بتجريم كل شخص عراقي يرفع علم (الكيان الصهيوني) الى جانب كل من يروج (للافكار الصهيونية) على حد وصفه، يأتي هذا القرار بعد ان تم رفع الاعلام الاسرائيلية من قبل الشباب الكورد قبيل استفتاء استقلال كردستان عن العراق في 25/9/2017، شخصيا اعتبر قرار البرلمان هذا فارغا لا قيمة و لا اهمية له، و كان من الافضل بدل تجريم رفع علم اسرائيل ان يتم تجريم رفع علم ايران و صور خامنئي و الخميني التي اغرقت اعمدة و ارصفة بغداد و المحافظات الجنوبية العراقية.

اذا ما رجعنا الى تاريخ العلاقات بين اسرائيل و العراق نرى عدم وجود اي خلاف عسكري او سياسي او اقتصادي يوجب عداء بين البلدين، بإستثناء الحماقة التي ارتكبها صدام بدون مبرر او سبب باطلاقه عدة صواريخ تجاه تل ابيب و ادراجه اسرائيل في المناهج الدراسية عدوا يجب التصدي له، من ناحية اخرى اليهود كانو من سكان العراق لهم تاريخ طويل في هذا البلد و قد ساهموا في بنائه و تطويره، و بالرغم من إبادتهم و تهجيرهم الى اسرائيل في خمسينيات القرن المنصرم لكنهم بقوا مخلصين و اوفياء لبلدهم الذي عاشوا فيه، و في وقتنا الحالي زيارة واحدة الى حي العراقيين في تل ابيب و اورشليم كافية لرؤية احتفاظ اليهود العراقيين بثقافتهم و اصالتهم و كتابتهم شوقا و حبا للعراق، دولة اسرائيل لم تمنعهم من هذا الامر بل كرست لهم كل الوسائل و الطرق لبقاء ارتباطهم ببلدهم الذي عاشو فيه يوما ما، اما ايران لا يوجد لهم موطئ قدم في العراق باستثناء التخريب و الدمار و استغلال الشيعة و تسخيرهم لمأربها الشيطانية و اهدافها الاستيطانية التوسعية.

اسرائيل لم تخض اي حرب مع العراق و لم تتدخل بشؤونه، اما ايران فقد دخلت حربا استمرت ثمان سنوات انهكت العراق و ارجعته الى القرون المظلمة، قتلت ما يقارب المليونين عراقي و هدمت و دمرت مئات القرى و الاقضية و النواحي الحية حرب لا يزال العراق يعاني من تبعاتها لليوم، و ما بعد سقوط صدام 2003 نهبت ايران ما يقارب ثلث احتياطي العملة الصعبة العراقية لتغطية عجزها في ظل الحصار الذي فرضته عليها الولايات لمتحدة الاميركية و حلفائها، ايران ارسلت عشرات الجنرالات بقيادة قاسم سليماني و جعلت الجيش العراقي عدة ميليشيات تابعة للحرس الثوري الايراني.

اسرائيل لم تهن شيعة العراق و لا مراجعهم، لكن ايران فرضت قيودا على اي مرجع شيعي لا ينقاد لولاية الفقيه، و المراجع الكبار السستاني، محمد سعيد الحكيم و بشير النجفي و الشيرازي و غيرهم عانوا الامرين من العراقيل التي توضع امامهم من قبل عمائم نظام ايران الدجالين، و لك ان تراجع قصص مأسيهم مع نظام ايران المجرم الذي يدعي اتباعه لمذهب التشيع، غير الذي ذكرنا ايران تسببت بحقد و كراهية اتباع المذهب السني تجاه الشيعة بتماديها في (لبنان، سوريا، اليمن، الكويت، السعودية، العراق ).

بغداد مدينة ابو نؤاس بعد ان كانت في عهد اليهود عاصمة للثقافة و الفنون و السينما و المسرح و المقاهي الادبية و دور النشر و اللقاءات و الندوات و المؤتمرات الابداعية، اصبحت الان مدينة خامنئي يعيث فيها تخريبا و تهديما لكل القيم و المبادئ لكل شيء انساني حضاري جميل، حتى النجف و كربلاء اصبحتا مدينتين ايرانيتين انتزع منهما المذهب الشيعي النقي و تم تقييد المراجع الشرفاء الوطنين و استبدالهم بمذهب ولاية الفقية الايراني و ملاليه الدجالين.

جدير بالذكر الشعب الفارسي شعب متمدن متحضر و ايران بلد عريق نشأت فيه حضارات و ترعرع فيه ادباء و مفكرين و عباقرة و فنانين لديهم بصمات مؤثرة في تاريخ البشرية، بلد يمتاز بطبيعة خلابة الى جانب الاصالة و الاثار و مناطق سياحية تنضح بعبق الماضي الممزوج بنسائم الحاضر، لكن وا اسفاه سقوط هذا البلد بيد حفنة ملالي طغاة،جعلوه مركزا عالميا للارهاب.

الحديث ذوو شجون.و على الشيعة داخل العراق و خارجهم ان يدركوا ان نظام الملالي الايراني لا يريد لهم خيرا سوى استعمالهم لاغراضه الشخصية و جعلهم مطية و وقودا لدفع عجلة خامنئي و اذنابه الى الامام.

و اتمنى ان يدرك البرلمان العراقي الخطأ الفادح الذي وقع فيه و يراجع قراره و يجرم رفع علم ايران، علم تم تدمير العراق بكل مذاهبه و طوائفه و قومياته تحت ظله.


كاتب كردستاني 
بلجيكا

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سخيف لحد اللا رد
jordan -

طريقة طرح للسذج ... لا تستحق المناقشة ... عندما يعمي الهوى العقل نصل للامعقول

صدك كردي
علي البصري -

ولك ايران وين و اسرائيل وين .. صدك كردي !!!!

اسرائيلي
صاحب العمبدي -

يبدو انك لسرائيلي و من الذين رفعوا علم اسرائيل ويبدو ايضا انك لاتتشرف بالاسلام والمسلمين والعرب بشكل عام لان العنصريه سوف تقتلكم

اصبح العراق تابع لايران !
طارق حسين -

عندما يتم فصل الفكر الشيعي العراقي عن الايراني، وعندما ينقطع الحبل السري ما بين شيعة ايران والعراق، وعندما يصبح لشيعة العراق شخصية مستقلة عن شخصية الشيعي الايراني، عندها يكون تدخل ايران في العراق جريمة... اسرائيل تبحث عن امنها ما بين العرب والكرد، بينما ايران تبحث عن الحرب لمد نفوذها الشيعي، والفرق شاسع ما بين الامن والحرب.

الانتحار إعلاميا كسياسياً
عراقي متبرم من العنصريين -

لمعرفة التدخلات الإسرائيلية العدوانية في العراق أحيلك أيها الكاتب إلى كتاب صدر مؤخراً للكاتب اليهودي الأمريكي شلومو نكديمون بعنوان (الموساد في العراق وانهيار الآمال الكردية الإسرائيلية) يحدّد هذا لكاتب ومئات غيره بالوثائق والصور والفيديوهات أن التعاون المباشر العسكري والأمني بين البارزانيين والإسرائيليين بدأ عام ١٩٤٣ بزيارة والد مسعود (مصطفى بارزاني) لإسرائيل، وقد تصاعد هذا التعاون عندما ذبَحَ المقبور مصطفى كبشاً ابتهاجاً بهزيمة الجيوش العربية أمام إسرائيل في حزيران من نفس العام، بعدها ـ كما ورد في الكتاب ـ حصل البارزانيين أثناء تمرداتهم على بغداد في الستينات والسبعينات على مساعدات أولية من إسرائيل فيما سميت ثورتهم وكان باكورتها (١٢راجمة بازوكا ضد الدبابات، ١٢مدفع مضاد للطائرات، أجهزة إرسال لاسلكية، مساعدات مالية نقدية), أحيلك أيضاً إلى كتاب الباحث الأمريكي أدموند جاريب (القضية الكردية في العراق) حيث يسرد عملية تأسيس جهاز الاتخبارات البارزاني من قِبَل جهاز الموساد الإسرائيلي وجهاز السافاك الشاعنشاهي، وكيف تدربت فلول بارزاني على حرب العصابات في تل أبيب وطهران. أخيراً أقول لك أيها الكاتب الصهيوني بامتياز الذي تحاول أن تحجب ضوء الشمس الساطع وفي عزّ ظهر تموز بغربال: هل تعلم بأنك تقوم بالإنتحار إعلامياً بكتابة ترهاتك هذه كما انتحر سيدك سياسياً، أما لو كنتَ لستَ من (الكُتّاب) لقلتُ لك: إنك نائم على أذنيك كأحد أولئك المغفلين المغسولة أدمغتهم بأجهزة الموساد والذين رفعوا العلم الإسرائيلي في أربيل غباءاً وحمقاً ونكاية وحقداً عنصرياً؟

حداد وما يعرف يلحم
جبار ياسين -

بوية روح اقرأ التاريخ قبل ما تكتب . عمي العداوة عمرها 3000 عام من أيام السبي الأشوري والبابلي وروح اقرأ التلمود الذي كتب في بابل . روح اقرأ بس هاي الجملة " لتكن بابل خربة ينعق فيها البوم " . عرب وين تبنبورة وين ؟

مصيبة يا حلو والله مصيبة
جبار ياسين -

حديثك مو بس ذو شجون بس كله شحوم وجلافيط لا تنفع لا تكة ولا كباب . يقول اسبينوزا : اذا حدثت مصيبة فلا تبكي ولا تفرح بل فكر . وهذه المصيبة في مقالك ستجعلني افكر نهارا وليلا يا طويل العمر

تفكير غريب
Moosa -

بلجيكا كما بقيۃ دول الاتحاد الاوروبي تتمتع بعلاقات طبيعيۃ مع اسراءيل فبالتالي تعودت عيون كاتب المقال علی مشاهدۃ علم اسراءيل. لنا مع اسراءيل الكثير من الاختلافات ليس اقلها انه يرتكبون انتهاكات لكرامۃ الفلسطينين يرفضها الكردي كما العربي كما الاوروبي.الاكراد رفعوا علم الكيان الغاصب في فلسطين نكايۃ في العرب.من باب وطني فالاجدر بالكاتب ان يدعو الی ان لايرفع علی التراب العراقي اي علم الا علم العراق.لا علم ايران ولا السعوديۃ ولا غيرها. وكذلك لا علم للمكونات المذهبيۃ والقوميۃ. علم العراق فقط

فعلا انك مهووس
PMSK -

يعترض الكاتب ، مهدي مجيد ، الذي يعيش في بلجيكا، على قرار مجلس النواب العراقي يمعاقبة كل من يرفع علم اسرائيل ... وليس بغريب على الكاتب ، وسبق ان قلت انه مسكين ، ونسي ان صهيونية اسرائيل ، وليس يهوديتها ، هي التي تعادي العرب والعراقيين بالذات ، وليس اليوم ...يبدو عليه انه لا يعرف ان من عمل على تهجير اليهود من العراق ، هي المخابرات الصهيونية ( الموساد) بالتعاون مع المخابرات البريطانية ، التي كانت تتحكم في العراق ابان فترة الاربعينييات والخمسينييات من القرن الماضي ، من خلال التفجيرات التي افتعلوها والاشاعات التي بثوها في الشارع العراقي .. ونسيت يا سيد مهدي ، من قصف المفاعل النووي العراقي عام 1981 ؟ ونسيت من تعاون مع تمرد الكرد ، منذ ستينييات القرن الماضي وايران الشاه ، ضد الحكم في بغداد، التي قتل فيها الالاف من الكرد والعرب ، ودمر فيها الكثير.رغم محاولات منح الكرد الحكم الذاتي ، ونسي مهد مجيد، ان للعراق حدود مشتركة مع ايران طولها 1400 كم ... ونسي العلاقات الدينية والمذهبية بين شعبي العراق وايران ... ونسي الكاتب ان صهيونية اسرائيل اغتصبت المدن العربية وهجرت ملايين الفلسطينيين ... يبدو ان عنصرية الكاتب وتعمقها ، جعلته يعيش بالعقلية الصهيونية الشوفينية الاجرامية

مجلس النواب العراقي
المجلس المسخرة -

بيانات مجلس السفهاء ايتام المالكي قراراته تدل على دونيته وتبعيته ونفاقة لسيده مالكي وسيددتهما ايران .. تصور الوقاحة المالكي يصدر بيانا يقول ليس كافيا استقالة برزاني بل يجب محاكمتة كمجرم هكذا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! احسن وظيفة لمجلس نواب المرتزقة العراقيين هو تكوين فرق سحل واعدام .من اعضاء المجلس المنافق . لان امثال هؤلاء هم من سحلو اعبدالاله وفيصل

رفع علم الجامعة العربيه
سوري -

رفع علم الجامعة العربيه وعلم قطر هي جريمه كبرى

علم اسرائيل
Rizgar -

علم اسرائيل اشرف من اشراف علم عاصمة الحقارة والانفال والتعريب .

البيضة والدجاجة
احمد -

نحن مجبرين بالتحكم الايراني، ولكنك غير مجبر على كل هذا الدفاع والمنافحة عن اسرائيل،اللهم الا لكونها ( الدولة) الوحيدة التي ايدت الاستفتاء اياه.

تاريخيا وحضاريا لا يوجد ا
Rizgar -

تاريخيا وحضاريا لا يوجد اي مشكلة بين الكرد واليهود باستثناء الحماقة التي ارتكبها صلاح الدين الايوبي باحتلاله القدس وتسلميها للعرب والمسلمين وانا بدوري اقدم اعتذاري للشعب الاسرائيلي وللقومية اليهودية عما ارتكبه صلاح الدين الايوبي بحقهم من خطأ فادح، غير هذا لا يوجد اي اشواك بين الكرد واسرائيل بل بالعكس روابط الاخوة والصداقة والنضال المشترك ضد الاحتلال ومغتصبي الارض يتقاسمها الشعب الكردي والشعب الاسرائيلي. طز بالعلم العراقي الحقير , علم الاغتصاب الجنسي.

البيضة والدجاجة
احمد -

نحن مجبرين بالتحكم الايراني، ولكنك غير مجبر على كل هذا الدفاع والمنافحة عن اسرائيل،اللهم الا لكونها ( الدولة) الوحيدة التي ايدت الاستفتاء اياه.

أغنية سميرة توفيق،
سميرة توفيق، -

أغنية سميرة توفيق، بين الرقة ودير الزور لمعت سيارة حمرا، هاي سيارة محبوبي وأنا عرفتا من النمرة..... اتهاماتك لاسرائيل مثل اغنية سميرة توفيق عرفته من النمرة......الدعاية العربية اكبر جهاز مفبرك ...يعلموكم الكذب والحقد والكراهية من الطفولة .

تدمير المفاعل النووي
جبار -

قصف المفاعل النووي العراقي عام 1981 ؟ تدمير المفاعل النووي العراقي عمل انساني جبار .

سبينوزا
”Benito De Espinoza“ -

سبينوزا او ”Benito De Espinoza“ محظوظ جدا , لو كان في العراق ١٩٤٨-١٩٥١ لتم قتله واغتصاب عائلته جنسيا ...ولا اتحدث عن بن قريظة ....كم انت محظوظ يا سبينوزا .

كردستاني
Adnan -

استغربت من عنوان المقال لكن قررت متابعه القراءة ، بأختصار الكاتب لا يدري عما يكتب ويأتي بطروحات تافهه مغلوطه لا علاقه لها اطلاقا بالتاريخ القديم أو الحديث وفي نهايه المقال يسمي نفسه كاتب !!!! .

هوس جنسسي
جبار ياسين -

هؤلاء الذين يكتبون دائما عاصمة الأغتصاب الجنسي مصابين بهوس جنسي ، ذلك مايؤكده علم النفس الفرويدي واللا كاني معا . عليهم مراجعة محلل نفساني ثم بطريقتهم هذه فأن رغبة الأغتصاب ستزداد عندهم كتعويض خصوصا اذا كانوا يعانون من ضعف جنسي مستفحل ؟ لن تحله الفياغرا ولا الفلفل الحار ؟

صدك صفوي
Salah -

العراقي الذي يرفع راية ايران وصور خامنئي

الى رقم 5
صالح -

الى العراقي المتفرطم نقول ان ما تذكر من حقائق حول الحرب بين الاكراد والحكومة العراقية يؤكد انك متعاطف مع الحكومة العراقية بالتاكيد, وهذا من حقك, ولكن من حق الاكراد التحالف مع اي طرف ليساعدها في حربهاوالتي تعتبرها حرب قومية وانت تعتبرها حرب عصابات وليس من ضرر التحالف مع اسرائيل في حربها كما كان من حق الحكومة العراقية التحالف مع الاتحاد السوفيتي الشيوعي المعادي للاديان وخصوصا الاسلام واقرأ عن المذابح التي ترتكبها الحكومات السوقيتية بحق مسلمي الشيشان وطاكجستان وغيرها من دولهم الاسلامية. جنابك لم تعترض على هذه الانتهاكات ولكنك تعترض على معاملة اسرائيل للفلسطنيين على اساس انك تحب الفلسطنيين وتحب الحق والعدل...ما شاء الله على نخوتك

استغربت
mohamed -

العراق في حرب معهم منذ عام 1948فقدنا الشباب هناكذلك البلد الإرهابي

................
آراز هيراني -المانيا -

اسم اسرائيل و بني اسرائيل موجود عشرات المرات في القرآن بعكس الكلمة اليونانية بلشتين غير موجود ..... من المفروض احترام العلم الاسرائيلي من قبل العرب .

الارمن اقوياء وقادرون على
طرد المحتلين الاكراد -

الموت لكل الفاشست العنصريين الاكراد اصحاب فكرة انشاء امبراطورية كردستان الداعشية الفاشسية في الاراضي الارمنية والاشورية المحتلة في الهضبة الارمنية ودلك بعد مشاركة الاكراد للاتراك في قتل وابادة واستكراد الاكثرية السكانية الارمنية والمسيحية وافراغ الهضبة الارمنية / شرق تركيا من الارمن والمسيحيين سكان الاناضول الاصليين الابادة الارمنية والاشورية واليونانية والايزيدية 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله المرتزق الداعشي الكردي بندقية الايجار والارمن اقوياء وقادرون على تحرير ارمينيا واشور وطرد المحتلين الاتراك والمرتزقة الاكراد وازالة اثار الابادة الارمنية والمسيحية

زركار رئيسا أسرائيل
جبار ياسين -

كما يبدو فأن السيد زركار يهئ نفسه للانتخابات القادمة في اسرائييل بتصريحاته واعتذازه عن حماقة صلاح الدين الأيوبي ، وليس البرزاني ؟ الذي لم يحارب اليهود بل المسحيين الصليبين فقط وانتزع منهم القدس او اورشليم . حسنا ، الذي لا يعرف التاريخ لا يمكنه ان يكون رئيسا للدولة العبرية لأنه قد يعتذر غدا عن احتلال الصين لأستراليا مثيرا عجب الأسترالييين ؟ السيد زركار لايكفي الأعتذار الذي ليس في محله ، اطلاقا ، اطلاقا . عليك بتغيير الديانة واستبدال العمامة البرزانية الحمراء بطاقية سوداء . ثم عليك تعلم العبرية ، وهي لغة اصعب من العربية لأنها لغة قديمة ثم عليك تعلم اليدشيية لأنها تفهم اكثر عند الأشكناز وهم الأغلبية مثل احباءك العرب في العراق . لا اعتقد انك قادر ، في هذا العمر على تعلم لغتين جديدتين . عليك ان تأتي بشهادة جنسية ، لا عثمانية ولا فارسية بل يهودية مصدقة من عند الحاخام الذي كان يبيع خام الشام في الشارع المؤدي الى سينما الخيام . وأخيرا عليك ان تنسى ان بغداد عاصمة الأغتصاب الجنسي ، فأبناء عمنا اليهود ، وليس أبناء عمك ، فهم ساميين وليسوا آريين ، لا يحبون أي حديث في الجنس فهذا محرم عندهم " دير بالك وتحجي بهذه الأمور ". اما اذا استطعت ان تجتاز هذه الاختبارات كلها ، ولا اظن ذلك ابدا ، فسنقدم لك التهاني والتظريطات بمناسبة فوزك في الانتخابات وتصبح اول رئيس جمهورية كردي لأسرائيل . حينذاك وبعبقريتك الفذة ستدخل في التاريخ

منزعج من حقائق ؟
”Benito De Espinoza“ -

اغتصاب اليهوديات في بغداد ١٩٤٨-١٩٥١ حقيقة تاريخية , الاغتصاب الجنسي احدى الطرق المشينة للكيان العراقي منذ ١٩٢١.-راجع مذكرات ستراتفورد في اغتصاب الجيش العراقي للمسيحيات في مجازر الاثوريين ١٩٣٢.-راجع اليوتيوب والمقابلات مع اليهود وشهود عمليات الاغتصاب الجنسي في ساحات بغداد ١٩٤٨-١٩٥١.- راجع وثائق الاغتصاب الجنسي خلال عمليات الانفال للكورديات ١٩٧٩- ١٩٩١ من قبل الجيش العربي العيراقي..

العلم الوطني
ابو عامر -

الوطني يرفع علم الوطن الذي ينتمي . رفع اعلام الدول الاخرى هو سلوك غير وطني ان کان ذلك علم اسرائيل او ايران او ترکيا..الخ

Rizgar
حاخام براز اني -

الكورد هم ضيوف عندنا ولاجئين من تركيا و لا يوجد قردستان لا في سوريا و لا في العراق....اذا تحبون اسرائيل ما عنا مانع ...نقول لكم مع الف سلامه و لكن العراق امان لكم من اسرائيل لان صواريخ حزب الله لا تفرق بين صهيوني و براز اني....نصيحه لكم ....عناالف صدام اذا كانت الحاجه متوجبه

فرصة تاريخية امام الاكراد
لا تضيعوها بسبب البارزاني -

الاكراد دبحو واستكردو اطفال ونساء الارمن والمسيحين ويريدون استكراد بلاد الارمن المحتلة ولكن الحرب اعلنت على الاكراد ومن كل الجهات ودول كثيرة تشارك فيها لان الاكراد ارادو انشاء امبراطورية كردستان العدوانية في ارمينيا واشور المحتلتين للعدوان على الشرق الاوسط كلها وهكدا كرر الاكراد نفس الخطا الدي ارتكبوه ضد الارمن والمسيحيين اثناء الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد الاتراك والمرتزقة الاكراد بندقية الايجار فبدلا من الاستماع والخضوع للتركي وتنفيد اوامر التركي بقتل الارمن والاشوريين كون الاتراك والاكراد مسلمين سنة كان امام الاكراد فرصة تاريخية للتحالف مع الارمن والاشوريين ومعا كانو يستطيعون تدمير المستعمر المحتل التركي ولكن بسبب حماقة قادتهم ضيعو فرصتهم التاريخية لانشاء كردستان الى جانب ارمينيا ولانهم ارادو كردستان كبرى فقط بدون ارمينيا واشور وهكدا حفرو قبرا كبيرا لكردستان وللشعب الكردي الان امام الاكراد فرصة تاريخية للتحالف مع الارمن والاشوريين فرصة تاريخية امام الاكراد لا تضيعوها بسبب البارزاني

العقلية البالية
صالح -

لا يروق للبعض التهادن مع اسرائيل ولكنهم يقبلون ايادي السوفيت التي تعض الجميع, السوفييت الشيوعي الا ديني لم يساعد العراق في حربه مع ايران وغض النظر لمدة 8 سنوات عن هذه الحرب علما انه مرتبط مع العراق في معاهدات كثيرة. ماذا حدث لادمغة هؤلاء الحاقدين الذين لا يرون الحقيقة الا ما قيل لهم من بدع.. اصحوا من احلام حقدكم وحكموا عقولكم لمصالحكم, ولا تعليق عن ايران ومصالحها الفتاكة التي لا تبالي باي شيء عدا مصالحها

علم اسرائیل
sultansehak -

بالتاکید بصفتي ککوردي شاءت الاقدار ان یکون ارضي مغتصب و مقسم علی دول لیست لها حتی صفات الدول المتحضرة بالتاکید انا لست مع اي نوع من الاحتلال مهما کانت و في اي مکان کانت سواء في اسرائیل او غیرها ،،ولکن اود ان اقول بان بعض من المعلقین اثاروا اشمئزازي خصوصا السید المتبرم الملی بالهذیان و الافکار الهزیلة الذي وان دل عڵی شیء انما دل علی انە متورم و مشحون بالخریان العراقي الذي لا یخدم الانسانیة ولا یخدم روح التمدن و التحضر الذي نحن بامس الحاجة الیها في هذا الظرف العصیر المارە علی منطقتنا برمتە،،،ان معرفة الانسان بتاریخە شیء ضروري في هذا الظرف ولکن من خلال قرائتی لاکثر التعلیقات من المعلقین الملیئین بسموم الحقد الاعمی التي تدل علی خلوهم للثقافة المطلوبة ،،،قبل ان ارد علی بعض من هوءلاء الجهلة انا متاکد بانهم ناس امیین لا یودون کعادة الامم المتخلفة دراسة تاریخ امتهم لانها قد یوقضهم من وهمهم و یصیبهم بصدمة اخلاقیة ،،،فبعضهم ینعتوننا باننا لا نمت لهذە الارض الذي عشنا و نعیش علیها الاف السنین باێة صلة وانما نحن اتینا من السماء عن طریق الصدفة ،،،،من یتکلم عن الاصالة فان عڵی العرب و الاتراك خصوصا ا ن یکونوا اخر الناس من علیهم ان یتطرقوا لهذا الموضوع ،،،فاذا کنتم تفتخرون بتاریخکم و قرانکم فلماذا تتنصلون من حقائق تاریخیة مدونة في کتابکم المقدس ؟ یا بني اسرائیل اني فضلتکم علی العالممین،،،،الیس هذا دلیل دامغ علی احقیة الیهود لارض اسرائیل؟ هل یکذب قرانکم ؟ ثم عندما آحتل نبوکودورو اصور(نبوخذ نصر التسمیة المعربة)الابن البکر للملك البابلي نبوبلاصار ،عندما احتل و اسقط و سبی مملکة یهودا وعاصمتها اورشلیم (مدینة السلام) مرتین المرة الاولی عام ٥٩٧ قبل المیلاد والمرة الثانیة عام ٥٨٧ قبل المیلاد ،فاسر وسبی اهلها وملکها یهویا کین و نفی الشعب الاسرائیلي الی بابل ووزعهم علی بلاد مابین النهرین فلماذا لم یذکر احدا اسم العرب انذاك؟فالجواب سهل وهو انکم لم تکونوا هناك حتی تتعرضوا للسبی البابلي،،ولم یکن لکم اي وجود و تاریخ في بلاد مابین النهرین الا بعد الغزوات الاسلامیة الهمجیة،،این کنتم عندما اتفقت الدولة المیدیة الکوردیة بقیادة الملك کیخسرو مع الملك الکلداني البابلی نبوبلاصار والد الملك العظیم نبوخذنصر علی الهجوم علی نینوی عاصمة الامبراطوریة الاشوریة التي کانت تهدر وتفتك بالشعبین البابلي و الک

علم اسرائیل
sultansehak -

وبالمناسبة اناشد المتبرم و غیرە من العباقرة من امثال جبار یاسین اود ان اطرح سوالا عللیکم واناشدکم بان تنصفونا و تترجموا لنا اسماء المدن العراقیة لاثبات عروبتها ولکي تقنعوننا و لکي نکف بان نرد علی تفاهاتکم العنصریة ولکي نطلب المعذرة منکم لاننا حاججناکم علی عروبة عراقکم،،،فالرجاء ترجموا لنا الاسامي التالیة ،،بغداد،کرکوك،بابل،نینوی،تکریت،،خانقین،،میسان(میشان الاصل)،کوت،،دهوك (نوهدرا سابقابالسریاني)،،زاخۆ(زاخوتا سابقا بالسریاني)،،اربیل،،رانیة،رواندز،،سوران،،دوزخورماتو،،کفري،،کلار،،شهربان،،بلدروز،،،مندلي،،زرباطیة،،جسان،،حمرین،،فیشخابور،،دربندیخان،،شهرزور،،حلبجة،،خورمال،،بیارة.،،سنجار،،سنوني،،داقوق،، شیلادزة،عقرة،،سولاف،،امیدي،،دیانا،،رجاءا ساعدونا و ترجموا لنا اسامي المدن العراقییة لکي نثبت للعالم العربي باننا الاکراد و السریان اتینا من السماء و ظلمنا العرب و احتلینا مدنهم،،،وللعلم انا لست قومیا و لا احترم اي انسان یبني نظرتە و افاقە الانسانیة علی مبادیء قومیة سخیفة،،،ولکن یبدو بان الوضع عند المتبرمین متردي الی درجة بحیث یحاولون جرنا الی مستنقعم القومي الملیء بالغائط الفائظ التي لا تلقی رواجا الا في الدول الاسلامیة و بالاخص و مع الاسف عند العربان المتخلفین،،،جاوبني یا جبار یاسین و یا المتبرم بالبراز القومي ترجموا لنا و اثبتوا بان العراق هي دولة عربیة لکي نقتنع و نطلب منکم المعذرة و نهاجر الی اوروپا لکي لا نزعجکم بوجودنا ولکي نقتنع باننا فعلا ضیوف علی اراضیکم ،،،،

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أيهما جريمة رَفع علم اسرائيل ام رَفع علم إيران؟))<" بس هيك العنوان ناقص والتكمله على ارض عربيه " بصراحه الجريمه هي رفع العلمين والمفروض حرق هذي الاعلام القذره على العموم مش مشكله طال الوقت أو قصر ستظهر الامبراطوريه الاسلاميه وستنظف الاراضي العربيه من كل البلاوي والعاهات " يعني ما عدنا أي مشكله اذا بتفرحون علي خيبتكم الثقيله المؤقته " مـــــــؤقته مش دايمـــــــه لا تنسون واذا نستوا عدنا اللي بيذكركم وغصب عنكم كلكم وقبلكم احفاد مسيلمه الكذاب نكبة الامة الاسلاميه " قال تعالى ( وَكَذَلِكَ نَجْزِي مَنْ أَسْرَفَ وَلَمْ يُؤْمِن بِآيَاتِ رَبِّهِ وَلَعَذَابُ الآخِرَةِ أَشَدُّ وَأَبْقَى 128. أَفَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِ يَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّأُولِي النُّهَى)

to # 14 Rizgar
abdul-muttar haloob -

Now I knew that you are Kurdi, from now and on I''ll not have commends against you