فضاء الرأي

تفجير الجامع الصوفي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كنت قد إنتهيت للتو من مشاهدة فيلم "مولانا " عن قصة الكاتب المصري المعروف إبراهيم عيسى. والتي قراتها قبل ما ’يقارب السنة وتحولت مؤخرا إلى فيلم. كنت مأخودة بروعة التعبيرات والتأويلات الدينية التي تصدر من شيخ بسيط. ’يبسط الأمور في سياقها الماضي ويعيد صياغتها لتتماشى مع الحاضر. ليبين للإنسان البسيط كيف أن العمل بغيرها ليس خروجا عن الدين. وإمكانية ربط الإختلافات في سياق العصر جائز وممكن، مادام الإنسان مرتاح ضميريا بأنه لا يؤدي الآخر ولا يؤدي المجتمع من حوله. وأن الكراهية والبغض ليست من صفات الله عز وجل، ربط الدين بالضمير الفردي والجمعي. التي أجدها الطريق الصحيح لتقديم صورة فلسفية عصرية تنبض بالإنسانية لتجديد الخطاب الديني. ولكن الهزة كانت بإنتظاري لتطفىء الفرحة في قلبي، و’تعيد الغصة إلى حلقي، وأنا أسمع وأرى مشاهد الإبادة الجماعية التي هدف إليها عامدا و’متعمدا إرهابيو منفدي عملية مسجد الروضة بقرية بئر العبد في شمال سيناء..
وبدأت في التساؤل من الدي أوصل الإنسان العربي إلى هده الدرجه من الإنحدار. الإنحدار الدي وصل لدرجة سلب الله عز وجل من أولى وأهم صفاته الحسنى، "" الرحمة "" ؟؟؟أليس هدا ما تعلمناه عن الله عز وجل مند نعومة أظافرنا ؟؟ ""الرحمن الرحيم "" ؟؟؟؟ ألا يقع السكوت على مثل هده العمليات في خانة تبريرها ؟؟؟ من أين أتى هدا الفكر المنغلق والمتشدد ليمحو من ضمائر هده الشردمة أية إنسانية ؟؟ 
لن أتقبل القول بأن المسؤول عن هدا التطرف الغرب وحده. ولا النظم الإستبدادية وحدها. ولا الفقر أيضا.. ولن أنحدر لأقول بأن المسؤول الدين.. لأن كل الأديان أحتوت الكثير من الإيجابيات والسلبيات.. ولكن أقولها وبدون خوف، أن مجموعها مسؤول. وإن كنت أؤمن أن المسؤول الأول هو الجهل..نعم جهل الحكومات التي إعتقدت بأن نشر الإسلام واجبها الأول وعملت على بناء المدارس الإسلامية في كل بقاع الأرض.. وجهل الشعوب التي إستمعت لخطباء الجوامع وسكتت عن إدانتهم حين بثوا الحقد والطائفية بين مواطني البلد الواحد مستندين لتبريرات لا تستند إلى العقل والمنطق وتخلو من الإنسانية.. 
ولن ألقي اللوم كله على الحكومة المصرية المثقلة بالأعباء، والتي ’يحملها مضمون الفيلم الكثير من المسؤولية ؟؟ ولكني أيضا لن أغض الطرف عن تقصيرها في منع فقهاء الدين الدين أفتوا بما لا يتوافق مع أي عقل.. حين لم يستوعب مسؤوليها أن بناء بيوت الله في كل بناية وزاوية حارة. ومنح تخفيضات ضريبية لكل صاحب عمارة حين بناء مسجد في أسفل البناية ؟؟.. بحيث بنوا كمية هائلة من الجوامع.. خالية من وجود الله.. حين روجوا للحقد والفرقة بين أبناء الوطن الواحد؟ 
أكشاك الفتاوي الشاده والتي الكثير منها ’يثير الجدل التي سمحت الدولة بفتحها في محطات قطارات الأنفاق.. وأدت إلى ضبابية الرؤية للإنسان البسيط. 
 حين أهملت التهديد الدي جاء على لسان أحد قياديي التنظيم بأن داعش سيسعى لإستهداف أتباع الطريقة الجريرية.. حينما تصل عناصره المشؤومة إلى هده المنطقة.. في يناير.. 
لن أستطيع السكوت عن تراخي الأمن في حماية المنطقة بناء على عدم وجود سابقة للمنظمات الإرهابية في إستهداف المساجد.. خاصة وفي يوم جمعة؟ متناسين بأن الإرهاب لا دين له أصلآ و لم يتوانى عن قتل مصلين في الكنائس سابقا والتي أؤمن بأن لا فرق بين بيوت الله.. 
مند فترة ليست بالقصيرة ثبت للأجهزة الأمنية في مصر وجود فعلي للقاعدة وداعش ؟؟ كلاهما يريد إثبات وجوده.. فهل يكون تنافسهما على السيطرة على سيناء لبث الرعب بين الأهالي والحصول على ولائهم أحد أسباب القيام بهده العملية القدرة ؟؟؟ 
البعض يعتقد بأن فتح مراكز توعية ستحد من التطرف.. ولكني وصلت غلى قناعة راسخة بأنه لن تنفع مراكز التوعية وحدها لوأد التطرف ومكافحة الإرهاب.. هؤلاء ليسوا مرضى نفسيين.. بل هم سرطان في قلب المجتمع يجب إستئصالة.. 
العمل على التوعية وبناء مراكز لمكافحة الإرهاب والتطرف في مصر والدول العربية.. لن ’يجدي بدون إيقاف التمويل عن المدارس الدينية المنتشرة سواء في الدول العربية أم خارجها.. لوقفها عن العمل وتصدير طلابها للدول الإسلامية والغير إسلامية ؟؟ 
ومع إحترامي فإن مبادرة الملك سلمان بن عبد العزيز الأخيرة في تنقيح الأحاديث وحدها لن تكفي بدون البحث عن الأسباب الكامنة في النصوص أيضا ؟؟ قد تكون طريقة "مولانا" في تجديد تفسير النصوص..هي واحدة من الطرق.. متلازمة مع التركيز في الخطاب الجديد على حرمة الدم.. وخضوع أي خطيب للمسائلة القانونية والعقاب حال أهدر دم أي إنسان من خلال أي شكل من أشكال التحريض.. 
جميعها متلازمة مع مناهج تعليمية متطورة وتتناسب مع العصر تستند إلى المبادىء العالمية لحقوق الإنسان. الرجل والمرأة.. بغض النظر عن الدين او الجنس والمدهب. الخروج من عباءة أننا الوحيدون المؤمنون بأكمل الشرائع. والإعتراف بأن كل الأديان تؤمن بإمتلاكها لأكمل الشرائع. الإعتراف بأننا بشر نتساوى أمام الله عز وجل.. وليس هناك من عقيدة ولا مدهب أفضل من الآخر فكلهم من عند الله.. علينا العمل على غرس بدور فكر إنساني مشابه للفكر الإلهي في المحبة والرحمة.. والتدكر بأن النبي نفسه (سلام الله عليه ) قال ما أنا إلا بشر مثلكم.. 
العمل على أن نكون أفضل لأنفسنا ولمجتمعنا.. أقل عنصرية.. وأكثر تسامحا.. أقل تحيزا وأكثر محبة لنكون قدوة لأطفالنا...
لقد آن الأوان لمواجهة أنفسنا ومجتمعاتنا والتساؤل بصدق مادا جنينا من عقيدة التطرف سوى قتل أبنائنا وضياع الإحساس بالطمأنينة النفسية للفرد وللمجتمع.. وفقدان إحترامنا لأنفسنا وإحترام العالم لنا. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سيارات الدفع الرباعي!!!
العراقي القح -

بسم الله الرحمن الرحيم (وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (114)البقرة... داعش أسستها أمريكا برعاية وإستثمار ايراني إسرائيلي مشترك وبموافقة روسية غربية على التفاصيل (ففكرة داعش ودولتها أفرغت دولهم ـ أي الغرب ـ من المتطرفين)، فقد ذكرت السيدة هليري كلنتون وبصورة رسمية ذلك مرتين ؛ مرة أمام الكونكرس بخطاب رسمي ومرة في أحد كتبها وهذا موثق ...المستفادون من داعش (أو الذين إستفادو) ؛ هم الحكام العرب في سوريا والعراق (أنظمة تابعة لايران) وبدرجة أقل الحكام الباقين (وذكرنا أهداف داعش بتفصيل ممل في أكثر من تعليق أخر مرة بتعليقنا على باصات حزب الله) ...حيلة سيارات الدفع الرباعي (أخر موديل) التابعة لأمن الدولة ومخابراتها التي تفجر وتقتل الناس الأبرياء وتتهم الغير ، يعرفها العراقيين والسوريين فهم خير من خبروها....خلاصة القول إن من فجر الجامع وقتل المصلين هو أجهزة الأمن التابعة للنظام ، فهم الأكثر إحترافا بالقتل ... ختاما نذكر بحديث الرسول ص : عن أبي موسى رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته)). وهكذا سيكون حال كل حاكم ظالم. العراقي القح

الرحمة
خوليو -

عندما يحفظ طفل أيات مثل هذه : ان محمد رسول الله والذين معه رحماء فيما بينهم اشداء على الكفار (الفتح ٢٩) او يا ايها الذين امنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة ( التوبة ١٢٣) او حديث صحيح في البخاري يقول يا ايها الذين امنوا جاهدوا الكفار وليجدوا فيكم غلظة ،،فلنتصور شاب مراهق يريد تطبيق هذا الكلام في سيناء او اي مكان،، فمن يستطيع منعه من تطبيق كلام ربه ؟ الذين امنوا في سيناء مسرح العملية أرادوا تطبيق كلام الرحيم فوجدوا كفاراً مهرطقين مثل الصوفيين او غيرهم كان قد صنفهم ذلك الكتاب بالكفار ،،ويقرا في تراثه سوابق مثل قطع أوصال الحلاج الصوفي وصلبه ،،فعن اية رحمة نتحدث ؟ اعتقد ان المسالة معقدة اكثر من منع خطيب او شيخ او تذكير بقول ايات مثل لكم دينكم ولي دين واخواتها المنسوخات .

شهادتي للتاريخ
سوف أسئل عنها -

العلمانيون الملاحدة واخوانهم الكنسيون الصليبيون وكل من له عداء مع الاسلام السني يجدها فرصة يستغلها وجنازة يشبع فيها لطم ويمرر اجندته الخبيثة ولا يأبه للضحايا ولا يرى متهماً الا السلفيين والاخوان. واقولها شهادة سوف اسإل عنها ، أن الجماعات المسلحة طوال تاريخها فى مصر لم تستهدف المساجد أبدًا، اقول هذا ردًا على الدعوات الغريبة التي خرجت على الفضائيات مما يطرح العديد من علامات الاستفهام كونه الأول من نوعه."هل سبق لجماعة إرهابية مسلحة في تاريخ الإرهاب في مصر أن استهدفت مسجدا؟ طول عمرهم السلفيين يرون مساجد الصوفية لا يجوز الصلاة فيها.. فهل استهدفوا من قبل مسجدا؟ ومسجد العريش تابع للطرق الصوفية لكنه في الوقت ذاته يصلي فيه غير المتصوفة لأنه يقع على الطريق الدولي؟ سمي لي جهة لها سوابق في اجتياح المساجد وعدم احترام قدسيتها؟.واشير إلى أن المسجد تابع للطريقة الجريرية، وليس فيه قبر ولا ضريح ! كما أتساءل لماذا نستبعد احتمال أن تكون إسرائيل او النظام وراء الحادث الإجرامي؟ ألا تعد هذه العملية الإجرامية بغض النظر عن مرتكبها دليلا على فشل عبد الفتاح السيسي ومن معه، خاصة وسيناء منطقة مغلقة، ومعه قانون الطوارئ ومع ذلك ثبت عجزه وفشله في المواجهة؟ ألا تمثل هذه الجريمة مبرراً لأن ينقل السيسي مكتبه إلى سيناء؟ ألا يكفي هذا سبباً لاستدعاء الجيش من أعمال الصيادة والفلاحة لمهمته الأصلية وهي التصدي للارهاب؟،

يا سلام ! يقدر
ابراهيم عيسى -

ابراهيم عيسى دا مش الشيوعي المعتق ، الذي لم ينطق بحرف منذ تولى عبدالفتاح القصري السلطة في مصر وابتلع لسانه ؟!! يقدر يعمل رواية عن قسيس ارثوذوكسي يتوعد المصريين المسلمين بالتطهير العرقي او المسيحيين الآخرين من الطوائف الاخرى انهم لن يدخلوا الملكوت الذي هو حصرياً للارثوذوكس .؟!

العلمانيون أعطوا للعسكر
تفويضاً لقتل المصريين -

القتل العشوائي للمصريين في جوامعهم وكنائسهم ابتدأ منذ اللحظة التي طلب فيها الحاكم العسكري الحالي المنقلب على الشرعية المنتخبة طلب التفويض للقضاء على ما سماه الارهاب فأعطاه العلمانيون هذا التفويض ولا زالوا يجددون له قتل المصريين واستمراره في الحكم ،فبدأ قتل المسلمين في مساجدهم في رابعة والفتح وغيرهما وتفجير الكنايس من المؤسف ان المثقف العلماني يهرب من مواجهة المستبد بالحقيقة وعن مسئوليته عن كل هذه الجرائم لسبب واحد وهو ان المثقف العلماني يكره الدين فإذا كانت مهمة المستبد محاولة تجفيف منابع الدين كما يتوهم وابعاد الدين عن الفضاء العام والتمكين للإلحاد والفساد فإن المثقف العلماني يصفق له ويبرر له ولا يهمه كمية الدماء التي تسفح ولا اشلاء الضحايا ولا دموع الثكالى من النساء والأطفال ، تاريخياً اكبر العمليات من قتل وتفجيرات قامت بها النظم وليس الأفراد وليس التنظيمات واحداث الفوضى والفتن هذا شغل الانظمة منذ ان تولى العسكر الحكم في مصر بعد انقلاب ١٩٥٢ يقول خالد محي الدين احد أعضاء ما يسمى بالضباط الاحرار ورفيق المجرم ناصر في كتابه الان أتكلم ان عبدالناصر اعترف له انه هو من امر بتفجيرات جامعة القاهرة لان الناس طالبوا بالديمقراطية ؟! ومن هذا نفهم لماذا تم قتل المصلين في مسجد الروضة ارهاب المصريين وإخلاء سينا من اهلها لمشاريع مشبوهة .

الزمن
ابو ايمان -

نزيف المسلمين لم يتوقف منذ وفاة نبي الرحمه صلعم ومجزرة الروضه للصوفيين لن ولم تك الاخيره فتعدد المذاهب والطرق والمدارس الاسلاميه هي الداء خلافا لما امرنا سبحانهوتعالى بقوله واسنعينوا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا وقوله ايضا ولا تكونوا من المشركين الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا كل حزب بما لديهم فرحون . الكتب الصفراء ومهرجان الفتاوي لتجار الدين والفضائيات التي تدعي بالاسلاميه لن تتوقف ولن ينفع تنقيحالاحاديث المضروبه او تجديد الخطاب الديني الزمن هو الكفيل بالتغير الاجتماعي نحوالتعاطف الانساني بين المسلمين انفسهم وبين بقية الاديان الاخرى الكتابيه وغيرها

لا ياسيدتي حضرة الكاتبة ! لا وألف لا
-

أقتبس:".. ولن أنحدر لأقول بأن المسؤول الدين.. لأن كل الأديان أحتوت الكثير من الإيجابيات والسلبيات.." ما هذا الكلام المجافي للحقيقة الذي تردده كاتباتنا العزيزات !؟ أنت مطالبة بذكر سلبية واحدة من عقيدة أو دين السيد المسيح ، ولا أحب كلمة دين إطلاقاً . إذا كان الكلام عن السلبيات في كل الأديان ، يعني ما حصل على أيدي من ينتمون إلى هذا الدين أو ذاك فإنني أعترض على ذلك ، لأن الدين هو التعاليم التي أتى بها هذا الدين أو ذاك من خلال كتابه (المقدس) أو من خلال سيرة نبيه أو رسوله . إذا كان المصلحون أو الذين يحاولون الإصلاح، يقعون في خطأ التقدير فعبثاً تكون نتائج المساعي أو المحاولات . كل من يعرف ما هي مؤسسة الأزهر، يعلم تماماً أهميتها في تمثيل الإسلام. الأزهر لم ولن يكفِّر من ينطق بالشهادة ، إذن الأزهر يشارك في الجريمة يا أختنا الغالية حضرة الكاتبة أحلام أكرم . عندما سألوا نبي الإسلام ، إِنْ كان كل من نطق بالشهادة ولم يُشرك بالله ، له الجنة حتى وإن سرق وإن زنى ؛ قال نبي الإسلام مردداً ثلاث مرات "حتى وإن زنى وإن سرق" وأنا أضيف ، وإن قتل . على كل مسلم عاقل أن يعلن تنصله من هذه العقيدة التي كانت وما زالت وستبقى عبئاً ثقيلاً على البشرية ، إن لم يحدث مكافحتها بالقوة . رجاء من السيدة الكاتبة الذهاب إلى أقرب محل من محلات الكومبيوتر ، لكي يدلها على مكان كتابة حرف الذال . إذا كنّا نستهتر بمثل هذا الأمر فنحن مستهترون في كل الأمور .

الى الكاتبة
مسلم -

ساعلق على جملة واحدة"وليس هناك من عقيدة ولا مدهب أفضل من الآخر فكلهم من عند الله"الله ارسل عقيدة واحدة وهي الاسلام,كل الانبياء والرسل مسلمون بنصوص القران: إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ {آل عمران:19}، وقال تعالى: وَقُل لِّلَّذِينَ أُوْتُواْ الْكِتَابَ وَالأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُواْ فَقَدِ اهْتَدَواْ {آل عمران:20}، وقال الله تعالى: وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الإِسْلاَمِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ {آل عمران:85}، وقال تعالى: كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْلِمُونَ {النحل:81}، وهذا الدين هو الذي جاء به الرسل كلهم وهم متفقون في كلياته وقد تختلف الشرائع في بعض الجزئيات ولكنه يجب في كل عصر اتباع الرسول المبعوث أو الرسل المبعوثين في ذلك العصر مع الايمان بالانبياء الاخرين ومحبتهم وتقديرهم جميعا وعدم التفريق بينهم وعدم الايمان ببعض والكفر ببعض، وقد وصف الله تعالى المتمسكين بدينه الحق بالإسلام سواء كانوا أنبياء أو أتباع الأنبياء، فقد أخبر الله تعالى أن إبراهيم ويعقوب أوصيا بالموت على الإسلام، وأن إبراهيم كان من المسلمين، وذلك حيث يقول تعالى في شأن إبراهيم: إِذْ قَالَ لَهُ رَبُّهُ أَسْلِمْ قَالَ أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ* وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ .البقرة:131-132. وأخبر أن بني يعقوب أقروا على أنفسهم بالإسلام فقال: أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاء إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُواْ نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ {البقرة:133}، وأخبر أن إبراهيم وإسماعيل كانا يقولان في دعائهما: ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك، وقد وصف إبراهيم بالإسلام ونفى عنه اليهودية والنصرانية، فقال: مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ {آل عمران:67}، وأخبر أن سحرة فرعون بعد إسلامهم دعوا الله تعالى فقالوا: رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ {الأعراف

دليل ان القرآن وحيا الهيا
محسن العربى -

الان فرصه للبحث عن هل القرآن الكريم وحي من عند الله , لا اقصد الهجوم بل المعرفة وكيف نثبت انه من عند الله . وشكرا

مسيحيون قتلوا مسيحيين
العنف لا دين محدد له -

إن ثقافة الجريمة والسجون انتقلت بداعي الثقافة التوراتية الإرهابية في الولايات المتحدة الأمريكية، إلى المدارس حيث شاعت ظاهرة إطلاق النار على المدرسين والمدرسات وعلى التلامذة بشكل لافت لم يشهد له العالم مثيلاً. فقد تناقلت وسائل الإعلام في مارس 1998 المعلومات التالية: " لاحظ الخبير في علم دراسة الجرائم( رونالد واينر )من الجامعة الأمريكية أن وتيرة العنف لدى الشباب زادت إلى درجة كبيرة بسبب ثقافة الأسلحة النارية. وغلبة العقلية المستوحاة من قانون الشارع أو (التعاليم التوراتية)على الأخلاق والمبادئ الإنسانية. وأظهرت دراسة كشف عنها البيت الأبيض، أن واحدة من كل عشر مدارس رسمية أمريكية شهدت أعمال عنف خطرة عام 1997. وكتب أحد كبار صحافي نيويورك متعجباً: " هناك حرب حقيقية في شوارع الولايات المتحدة. ويسقط قتلى بالرصاص ما يقارب 45 ألف شخص كل تسعة عشر شهراً، وهو العدد نفسه الذي سقط خلال تسعة أعوام من حرب فيتنام " هذا يكشف أمراض المجتمع الأمريكي المستعصية، و العنصرية المتفشية في داخله، والتباينات الإجتماعية الواضحة، إن دل هذا على شيء فيدل على تفجر اللحمة الأسرية، وإفلاس النظام التربوي، واستشراء المخدرات، وعن عدم فاعلية النظام القضائي، وعن قوة اللوبيات المدمرة داخل المجتمعات الأمريكية، وخصوصا اللوبي الصهيوني و هذا يدل أيضا على الإرهاب الدموي الذي يطال مختلف الشرائح والطبقات. فمثلا في سنة 1991 قتل الإرهاب الداخلي الأمريكي 38317 شخص وجرح 175 ألف شخص، هذا يعني حصول 105 قتيلا في اليوم الواحد ، ولترجمة هذه الأرقام على الواقع لنفهم نتائج هذا الإرهاب، يكفي أن نقارن طبيعة القتلى بالسلاح بين أمريكا وبعض الدول الأوروبية. ففي سنة 1990 بلغ عدد حالات القتل بأسلحة اليد في الولايات المتحدة فقط إلى 10567 حالة بينما بلغ في بريطانيا 22 حالة وفي السويد 13حالة، وفي استراليا10 حالات وفي كندا 68 حالة وفي اليابان 87 حالة .وهذا ما دفع الكثير من المحللين الأمريكيين من إطلاق وصفا لهذه الحالة الإرهابية بأنها "حرب حقيقية في كل بيت" أو " الإرهاب على الذات".

مسيحيون أكلوا لحوم بعضهم
بعضاً، حقيقة لا مجازاً -

كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.؟!! ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" اخصاء " وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى".ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."وكانت الحرب الأهلية بين الطرفين المسيحيين اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع المسيحي المسيحي أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس/ آب الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات. فمن أين أتى هؤلاء بكل هذا الاٍرهاب والوحشية والدموية والهمجية في عقيدة يدعون انها تدعو الى المحبة والتسامح والسلام ؟!! آه حتما من نصوص البايبل بتاع المحبة الذي يصنع مسيحي كيوت حلو لا يؤذي حتى نملة فكيف به يأكل اخاه الذي على ملته مشوياً حقيقة لا مجازاً ؟!

الذي سلب الرحمة هو الذي حرض على ضرب الاعناق
مطلوب التنقيح و تنزيه الله من التحريض على القتل ! -

من الذي سلب الله عز وجل من أولى وأهم صفاته الحسنى، "" الرحمة "" ؟؟؟أ يا سيدة احلام انا استغرب ان لا تعرفي الجواب على سؤالك هذا ! ببساطة لا احد يستطيع ان يسلبها الا الذي وهبها ! الذي سلبها هو نفسه عندما انزل نصوصا جديدة نسف فيها و نسخ فيها كلامه السابق عن الرحمة ! لانه لا يمكن الجمع بين الرحمة و اقتلوهم حيثما ثقفتموهم و التحريض على قطع البنان و ضرب اعناق الكفار المناوئين و المشركين !! هناك خلل يا سيدتي و هناك تناقض ؟ كيف يحرض ارحم الراحمين على ضرب الاعناق ؟ أين ذهبت الرحمة إذن ؟ و لمن تكون الرحمة ؟ اليس المفروض الرحمة ان تكون للخطاة و اصحاب الذنوب ؟ يدوا انه بدل رأيه عندنا اصبح رسوله في وضع القوة و لم يعد في حاجة ان يبدوا رحيما او لانه عرف ان الرحمة لم تنجح في إقناع العرب برسالته ، هناك ازدواجية ، ايضا بعد ذلك تسألين من اين أتى هذا الفكر المنغلق و المتشدد ليمحو من ضمائر هذه الشريحة أية إنسانية ؟ يا سيدتي اسألي المنتمين لهذه الشريحة و هم سيدلونك على المكان او الكتاب الذي استقوا منه فكرهم المتشدد و انا اجزم انك اذكى من ان يعبر عليك و لا تعرفيه ؟ انه حمال الاوجه ! هناك ازدواجية قاتلة يا سيدتي ؟ الم تلاحظي مدى الازدواجية و الانفصام ا الذي يقبع فيه فسطاط الإيمان ؟ الا ترين ان كل الناس تقول شيئا و تفعل عكسه ؟ اليس كل السياسيين عندما يكونوا في المعارضة يدعون الى الحرية و عندما يستلمون السلطة يصبحوا طغاة دكتاتورين ، هناك خلل لا بمكن القفز عليه بمجرد تجاهله و إنكار وجوده ، المطلوب هو التنقيح و اعادة كتابة المناهج الدراسية التي يتلقاها الطفل في المدرسة و تصليح الخطاب الذي يتم تلقينه في البيت و في الشارع و في الجامع و من الإذاعة و التلفزيون ، انت لا يمكنك ان تمنعي الطفل او الشاب الذي يتم تلقينه على تمجيد الفتوحات و محاربة الكفار من الاقتداء بالصحابة عندما بكبر ، بدون التنقيح لا بمكن ان تقنعوهم بالكف عن القتل في الوقت فيه كتابه الذي يرجع اليه يزخر بالآيات التي تحرض على الكراهية و القتل ! ( لماذا الابقاء على نصوص تحرض على القتل اذا كُنتُم تؤمنون ان الله ارحم صفاته الحسنى هي الرحمة ؟

هل يمكن النجاح في محاربة الارهاب
بخداع النفيس و ترديد عبارة الارهاب لا دين له ؟ -

مقالة جميلة كما عودتنا الكاتبة السيدة احلام أكرم و لكن انا استوقفتني في المقالة عبارة حشرتها حشرا و بدون داعٍ و هي عبارة " " " متناسين بأن الإرهاب لا دين له أصلآ """ لا اعرف اذا كانت السيدة احلام مقتنعة بصحة هذه العبارة ام لا ، هنا اطرح بعض الأسئلة على السيدة احلام ؛ يا ترى هل صدفة ان جميع ( او لنقل ٩٩% ) من الإرهابيين في العالم هم مسلمين ؟ في الصين بوجد مليار و نصف من البشر لماذا لم نسمع عن شخص صيني يقتل ناسا يُصٌلون في معبد ؟ في الهند يوجد مليار هندوسي لماذا لم نسمع عن هندوس يفجرون الجوامع او المعابد او يدهسون الناس المارة بالسيارات ،بينما في باكستان المحاورة التي نفوسها هو ٥/١ من سكان الهند كل يوم و آخر نسمع عن تفجير جوامع او كنائس او مزارات دينية ؛ فهل هذا يحدث في باكستان بالصدفة و لا يحدث في الهند ؟ هل يصح ان نقول ان الارهاب لا دين له في الوقت الذي العمليات الإرهابية بدوافع دينية مقتصرة على المسلمين ؟ هل يوجد في عصرنا هذا ارهاب ديني ما عدا الارهاب الاسلامي ؟ في امريكا نسمع عن حوادث ارهابية كان يقوم تلنيذ في المدرسة بقتل زملاءه او أساتذته او موظف يقتل رؤساءه و لكن هذا لا يدخل ضمن الارهاب الديني لان القاتل هنا ليس مدفوعا بنصوص دينية ، انا اعتقد ان استمرار ترديد عبارة الارهاب لا دين له يعرقل جهود محاربة الارهاب و تجعل الناس يعتقدون ان الارهاب لا يقتصر على الاسلام و ان كل الاديان فيها تحريض على الارهاب و هذا يدوره يعرقل اكتشاف حقيقة ان الارهاب الديني له دين و يقتصر على الاسلام و انه لا يوجد في اي دين ما عدا الاسلام نصوص تعد القتلة ( المحاهدين ) الذين يقتلون الكفار. بمكافئتهم و إدخالهم الجنة ؛ أمحوا و أزيلوا من كتبكم كل النصوص التي تعد القتلة المحاهدين بدخول الجنة فستختفي الاعمال الإرهابية

THE BARBARIAN MOSES
ROSE -

LET ME ASK YOU ST MOSES THE BLACK , WHOM DID YOU MEET AND LET YOU BECOME A SAINT, DID YOU MEED A PERSON WITH SWORD AND GAVE YOU THREE CHOICES, TO BECOME CHRISTIAN OR TO PAY TRIBUTE OR TO BE KILLED, HOW DID YOU CHANGE FROM A PERSON CARRYING THE SWORD TO A PERSON CARRYING THE CROSS....YES IT IS ONLY JESUS CHRIST WHO CAN CAME TO SAVE SINNERS , IT IS HE ONLY WHO CAN TRANSFER THE SINNER INTO A SAINT...AS ST PAUL SAID ..THOSE WHO ARE IN CHRIST JESUS ARE NEW CREATURES...COME TO HIM WHO SAID < COME TO ME THOSE WHO ARE HEAVILY BURDENED AND I WILL GIVE YOU REST THANK ELAPH

WHAT IS THE GAIN
ROSE -

THEY NEED TO DOMINATE THE WORLD AND RULE BY MAN MADE RULES ...HERE IS WHAT JESUS CHRIST SAID...WILL A PERSON GAIN ANYTHING IF HE WINS THE WHOLE WORLD BUT IS HIMSELF LOST OR DEFEATED? OF COURSE NOT THANKS ELAPH

LIKE FATHER LIKE SON
ROSE -

LIKE OMAR BEN AL HAAS AND BEN AL WALED CARRYING THE SWORD TO SPREAD ISLAM AND CONQUERED NATIONS, SO DOES THOSE FANATIC...ALL THE SOLDIERS OF THOSE TWO LOVED THEM SO THESE NOWADAYS SOLDIERS STILL LOVE THEM AND WHO CAN STOP THEM THANKS ELAPH

الى مسلم ٨ ، و هل عندك مانع ان يتجسد الله
هل احد يستيطيع ان يحي الموتى غير الله ؟ -

السيد مسلم في نهاية تعليقه ٨ يسأل الكاتبة : :هل تؤمن الكاتبة ان عيسى هو الله؟ يا سيد مسلم و هل عندك اعتراض على إرادة الله اذا أراد ان يتجسد كبشر و يولد من امرأة ؟ و هل يصعب عليه ذلك ؟ هل يقلل ذلك من عظمته ؟ هل انت تعرف مصلحة البشر أحسن من الله ؟ هل انت تريد ان تفرض وجهة نظرك على الله و تعترض على فكرة تجسده كبشر و تعرف ما يفيدهم و ما يضرهم اكثر من الله ؟ و هل ان يتجسد الله كبشر فيها تهديد لأي احد ؟لماذا يمكن للله ان يكون عنده ناطق رسمي يتكلم بلسانه و لا يمكن ان يتجسد كبشر و خصوصا ان الناطق باسمه يديه ملطخة بدماء عشرات الناس و أزهق ارواح المئات من البشر و تزوج من فتاة صغيرة بعمر ست سنوات و نكح امرأة في نفس الليلة التي قتل فيها أباها و أخاها و زوجها ! بينما المسيح الاله المتجسد لم يعتدي على إنسانا و نادى بالمحبة و عمل معجزات تفوق قدرة البشر ، ثم اذا لا تؤمن بان المسيح هو الله فكيف كان يحيي الموتى ؟ و لماذا يرفع الى السماء دون غيره من البشر ؟ و لماذا يولد من امرأة عذراء بدون ان يكون له اب من البشر ؟ و لماذا يعود ثانية الى الارض ليدين العالم ؟ و من هو الديان ؟ اليس الله هو الديان ؟

عيب الكذب عيب
2242 -

لما هذا اللف و الدوران والكذب والنفاق والترقيعِ ِالإرهاب هو أحد ركائذ الإسلام فلا جدوى بدون التنقيح الجذري للقرآن وكل التعاليم الإسلامية.

المسلمين مساكين
احمد شاهين -

مساكين ألخوف من عذاب القبر والثعبان ألأقرع وصب ألرصاص في الودانووووو وييجي يقلك الكنسيين والملاحدة والمسيحيين ووو انتم 73 ملة الله أكبر 73 كل ملة تتدعي انها الصح وين الغلط لا يوجد مؤامرة لا على ألأسلام ولا على السنة انتم تريدون تغيير ألعالم والعالم رافض عيشوا كما باقي ألأنسانسة لا تصدقةا ان الله ألرجمن ألرحيم امركم بقتل الناس حتى ينطقوا الشهادتين

لا تذهبوا الى نور العالم١
خلاص ما فيش خلاص -

‎لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص ان الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا ع

الاسلام والقرآن وحي الله
وان محمداً رسول الله -

هناك أكثر من الف دليل على ان الاسلام والقرآن وحي الله وان رسول الاسلام رسول الله الأمثلة على ذلك كثيرة جدا . منها حفظ الله للقرآن فلم يدخل عليه التحريف كما دخل على كتب اهل الاديان الاخرى وفشل كل محاولة التحريف تماماً وتسخير الله البشرية لتنتج ما يحفظ القرآن وما يساعد على نشره على أوسع نطاق مثل النت واشتمال القرآن على احكام خالدة تتوافق وطبيعة الانسان وتحل مشاكله وقد اضطر اصحاب الاديان الاخرى الى الأخذ بها لما اضطرتهم طبيعةالحياة مثل تقنين الطلاق وجعله متاحاً والإخبار عن أشياء حدثت في الماضي واشياء ستحدث في المستقبل واخبار الامم والأقوام السابقة على الاسلام . و أن في القرآن بعض الآيات التي فيها معاتبة للنبي صلى الله عليه وسلم ، وذكر بعض الأمور التي نبه الله عليها نبيه صلى الله عليه وسلم ، وبعضها قد يكون فيها إحراج للنبي صلى الله عليه وسلم ، فلو كان هذا القرآن من عند رسول الله ، لما احتاج إلى هذا ، ولو كان كتم شيئا من القرآن لكتم بعض هذه الآيات المشتملة على العتاب له وتنبيهه على بعض ما كان الأولى به أن لا يفعله كما في قوله تعالى لنبيه صلى الله عليه وسلم : ( وَتُخْفِي فِي نَفْسِكَ مَا اللَّهُ مُبْدِيهِ وَتَخْشَى النَّاسَ وَاللَّهُ أَحَقُّ أَنْ تَخْشَاه)(الأحزاب: من الآية37) . أيبقى بعد هذا شك عند ذي عقل أن هذا القرآن هو كلام الله ، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد بلغ ما أوحي إليه أكمل بلاغ وأتمه وقد جزم الوحي ان أبولهب عّم النبي انه سيصلى لهب الجحيم وقد مات أبولهب على الكفر وكان يمكنه ان يدعي الايمان فيهدم الدعوة المحمدية من اساسها واخبار القرآن ان الروم ستنتصر على فارس ويفرح بذلك المسلمون لان اهل الكتاب انتصروا على الوثنيين الفرس عُبَّاد النار . وهناك مئات المواقع والمقالات والكتب بهذا الموضوع متوفرة على النت اطلع عليها ان كنت تريد الحق .

لماذا جعل المسجد هدفاً
للاقتحام وإطلاق النار -

أسألي الحاكم العسكري العلماني الكافر الذي جعل المسجد نموذج. "ماكيت " للتدريب والاقتحام وإطلاق النار والقذائف ليزيل من قلوب الجنود هيبته وقدسيته وتصويره لو انه جعل ماكيت كنيسة هدفاً لكل ماسبق ماذا كان سيقول العالم المسيحي الملحد ؟!

فين هو قتل الكفار يا كافر
يا صليبيين الا تخجلون ؟! -

فين هو القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة الملحدين الكافرين بالوصايا المهرطقين بالتعاليم يا كفرة ومشركين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي منك له له فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان ي

ماهي المحرمات بالمسيحية
وهل التزم بها الصليبي ؟! -

ما هي المحرمات المتفق عليها في كل الاديان وجاء بها الانبياء وغير الانبياء ! لا تقتل لا تزني لا تسرق لا تكذب هل يلتزم المسيحيون الان وقبل ذلك بها ؟ لننظر في تاريخ المسيحية طوال ألفين عام والى الآن ونشوف مقدار الالتزام بها ، سنخرج بنتيجة انهم لا يحرمون ما امر الله ورسوله ! وأنهم يفعلون بالضد من هذه الوصايا . اكثر دين يرتكب معتنقوه القتل ، الزنا ، الكذب ، السرقة والارهاب ويرتكبون السبعة وذمتها من واقع الاحصائيات فيهم أناس صالحون ولكن أكثرهم فَاسِقُون خارجون عن مقتضى الوصايا خذ مثلا تعليقاتهم في ايلاف كمعيار للشتم والكذب والبهتان والافتراء والتجديف ! المسيحيون المشارقة ليس لهم من مسيحيتهم الا الادعاء وليس من محبتهم لأعدائهم الا الادعاء وهذا مصداق قوله لا يدينون دين الحق ومعنى ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله هم في هذه النقطة اسوء من الملحدين الذين لديهم جوانب إنسانية لا تنكر ،اما المسيحيون المشارقة خاصة هذا التيار الانعزالي الصليبي فهو كافر بالوصايا وبالمسيحية وبالمسيح وليس له منهم الا الادعاء الفارغ . المسيحيون المشارقة متمسكين ظاهرياً بالمسيحية من باب التعصب الديني وليس عن قناعة ولكن عن تعصب لان أمامهم الاسلام والمسلمين بالكم يا صليبيين لو انه كان أمامكم هندوس او مجوس ما تعصبتم لدينكم هالقد ولكنتم تركتوه كما تركه الغربيون وعلى كل حال انتم تاركوه وملحدون تقريباً وليس لكم من المسيحية الا بذاءة الالفاظ وذلك الوعد الخرافي الذي لن يحصل أبداً بغفران ذنوبكم وتطهير أرواحكم الشريرة الخبيثة وان مستقركم جحيم الابدية يا صليبيين حقدة لم تهذبكم لا الوصايا ولا التعاليم .

لا تذهبوا لنور العالم٢
فقد ورّط بولس اتباع المسيح -

لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية

لا تذهبوا لنور العالم٣
إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -

ذنب آدم لا يضر الا ادمضحك عليكم بولس اليهودي يا مسيحيين. فلا تذهبوا الى نور العالم فإن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حت

نزيف بتوع المحبة الدموي
لم يتوقف الا قبل مدة -

عاشت الطوائف المسيحية في اوروبا صراعات طويلة فيما بينها، منذ ان اصبحت المسيحية دين الدولة الرومانية في القرن الرابع الميلادي. مهما ادعت الخلافات أسبابا عقائدية، فأنها تظل في جوهرها خلافات سياسية تبعا لخلاف مصالح الملوك والامراء المتنافسين. ومن أول وأبرز هذه الخلافات: الانقسام الذي حدث بين الارثوذكسية والكاثوليكية، حسب الانقسام الذي حدث في الامبراطورية الرومانية، بين القسم الشرقي البيزنطي وعاصمته القسطنطينية(اسطنبول الحالية)، والقسم الغربي وعاصمته روما. وقد بلغ الصراع بين الطرفين، بحيث ان الحملات الصليبية الكاثوليكية قد هاجمت ونهبت وحرقت عاصمة الارثوذكس، القسطنطينية، الى درجة انها ساعدت على انتصار الاتراك المسلمين واسقاطها في القرن الخامس عشر. ثم تلى ذلك في القرن السادس عشر الانقسام بين البروتستانت والكاثوليك، حسب الانقسام بين اوروبا الشمالية الاسكندنافية الجرمانية الانكليزية(بروتستانية)، واوروبا الجنوبية اللاتينية(كاثوليكية). وكان هذا الانقسام هو الاعنف والاكثر وحشية في تاريخ الانقسام الديني في العالم اجمع. وقد تخللته حروب وعمليات ابادة لملايين الناس الابرياء بصورة تفوق الوصف. هنا سرد مختصر لأشدها حرب الثلاثين عام هي سلسلة صراعات دامية مزقت أوروبا بين عامي 1618 و 1648 م ، وقعت بين البروتستانت والكاثوليك والدول المتحالفة معهم، وكلفت الاوربيين الملايين من الضحايا، وخصوصا في المانيا التي خسرت حوالي نصف سكانها، وكانت المجازر تشمل عمليات القتل والحرق والتهجير بين القرى المتجاورة، بل داخل البلدة الواحدة. وقد اشتركت في هذه الحرب الوحشية تباعا معظم القوى الأوروبية الموجودة في ذاك العصر وخلال الحرب انخفض عدد سكان ألمانيا بمقدار 30 ٪ في المتوسط ؛ و في أراضي براندنبورغ بلغت الخسائر النصف، في حين أنه في بعض المناطق مات مايقدر بثلثي السكان وانخفض عدد سكان ألمانيا من الذكور بمقدار النصف تقريبا . كما انخفض عدد سكان الأراضي التشيكية بمقدار الثلث . وقد دمر الجيش السويدي(البروتستاني) لوحده اثناء تغلغله في المناطق الالمانية الكاثوليكية 2000 قلعة مع سكانها ، 18000 قرية و 1500 مدينة في ألمانيا، أي ثلث عدد جميع المدن الالمانية .هبطت حرب الثلاثون عام بسكان ألمانيا من عشرين مليونا إلى ثلاثة عشر ونصف مليونا، وبعد عام أفاقت التربة التي روتها دماء البشر، ولكنها ظلت تنتظر مجيء الرجال. وك

قسيس امريكي الاناجيل تبرر
القتل والاغتيال وشن الحرب -

قس أمريكي:‏كتابنا المقدس يمنح ⁧‫#ترامب‬⁩ السلطة الأخلاقية لاستخدام أي قوة متاحة وكذلك شن الحروب واغتيال القادة ومعظم المسيحيين يفهمون ذلك ..آلو اديني اي واحد من الصليبيين المشارقة اللي بيعلقوا في ايلاف

توضيح لشبهة حقيرة
أتى بها صليبي -

كلا يا هجوره الصليبي ليس هذا قصد الرسول الكريم وإنما قصده ان مرتكب الكبيرة المسلم المقر بشهادة التوحيد لا يخلد في الجحيم - كما ستخلد انت ومليارات من اخوانك الصليبيين من يوم ما خلقت المسيحية الى يوم القيامة - لن يخلد المسلم في الجحيم ولكنه سيأخذ عقابه فيها .

طلب يدل على حمق
الصليبيين المشارقة -

اعقل يا هجوره الصليبي الشتام الحقود المهرطق الذي لم تهذبك لا وصايا ولا تعاليم. اعقل ان طالبتم. الازهر الشريف - رغم انفك المحمر - طالبتم بتكفير المسلم سنطالب نحن ايضاً بفتوى تكفير تبيح ذبحكم .

وهل انتشرت المسيحية ياروز
بتوزيع الشوكولا -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك &

8
-

كل استشهاداتك يا شيخ مسلم ، ليست سوى محاولات يائسة من صاحب الدعوة لتثبيت عقيدته فلا وجود لمثل هذه الإدعاءات لا في عقيدة إبراهيم ولا موسى ولا المسيح، وقد نجح في تثبيت دعوته معتمداً على السيف فَلَو كان في كلامه شيءٌ من الصحة والمنطق ، لكان عمه أبو طالب هو أول المؤمنين بدعوته ، لكنه مات على دين آبائه . ومن يتابع الشيخ الشعراوي الذي يعتبره المسلمون ، أقوى وأهم مفسر للقرآن والسنة ، يعلم تماماً أنه وهو على فراش الموت قد أنكر إسلامه وآمن بالمسيح .

رحمة الاسلام هي التي
أوصلتكم لإيلاف يا صليبيين -

يسعى هذا الصليبي الحاقد البذيء الشتام محترف الكذب المقدس المدعو خوليو وشلة الكنسيين الانعزاليين الصليبيين واخوانهم الملحدين الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس ليئمة خبيثة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل المسيحيين معفنين مثله ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا هم شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الصليبي الحاقد الذي لم تهذبه لا وصايا ولا تعاليم ولا طول إقامته في الغرب لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الصليبي الحاقد يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا صليبي كنسي حقود وتعفن في قبرك واحترق الى يوم الدين . وبعده احتراق أشد تنكيلاً في جحيم الابدية .

علمكم اياها بولس الذي
أخرجكم من الايمان للكفر -

ههههه اكذب اكذب به يعلو الكذب مجد يسوع ما تركتوا داعية مسلم يموت الا قلتم مات مسيحياً اي خبل تعانون منه يا صليبيين مشارقة حقدة

روح نقح اناجيلك اولاً
يا ابو التناقيح الصليبي -

انته يا ابو التناقيح الصليبي الوقح مش حافظ الا هذا التعليق بتلطعه في اي مقال والسلام.

سبع خطايا ليسوع تنفي
ألوهيته وتؤكد بشريته -

يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم "

الصليبيون المشارقة
حائرون في امر ربهم -

الصليبيين الضالون في حيرة من امر ربهم ؟! - المسيحيون يقولون إن المسيح عليه السلام سمي نفسه فى الأناجيل بابناء الرب وذلك مرة واحدة كما فى يوحنا 10:36 (فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ لأَنِّي قُلْتُ إِنِّي ابْن الرب )، كما سماه تلاميذه بابن الرب و زعموا كونه دليلا قاطعا على ما ذهبوا إليه من باطل . والحق إن هذا الدليل باطل من كل الوجوه ويرد عليه بالآتى: أولا: يشكك المحققون في صدور هذه الكلمات من المسيح أو تلاميذه: يقول سنجر في كتابه " قاموس الإنجيل " : ليس من المتيقن أن عيسى نفسه قد استخدم ذلك التعبير". ويقول شارل جنيبر في كتابه " المسيحية نشأتها وتطورها " : " المسيح لم يدع قط أنه المسيح المنتظر ، ولم يقل عن نفسه بأنه ابن الله ، فهذه لغة استخدموها المسيحيون فيما بعد في التعبير عن يسوع " . ويرى جنيبر أن المفهوم الخاطئ وصل إلى الإنجيل عبر الفهم غير الدقيق من المتنصرين الوثنيين فيقول : " مفهوم " ابن الله " نبع من عالم الفكر اليوناني ". ويرى البعض أن بولس هو أول من استعمل الكلمة ، وكانت حسب لغة المسيح (عبد الله) وترجمتها اليونانية سيرڢانت ، فأبدلها بالكلمة اليونانية پايس بمعنى طفل أو خادم تقرباً إلى المتنصرين الجدد من الوثنيين. ( نقد أدلة النصارى في تأليه المسيح عليه السلام للمهندس / محمود سعد مهران) ثانيا: لفظة ابن الله تطلق فى الأناجيل على الرجل البار: ويدل على ذلك ما يأتى من نصوص: (متى 5: 45 فتكونوا أبناءَ أبيكُمُ الّذي في السَّماواتِ). (متى 5: 48 فكونوا أنتُم كاملينَ، كما أنَّ أباكُمُ السَّماويَّ كامِلٌ). (التثنية 14: 1 أنتُم أبناءُ الرّبِّ إلهِكُم). (رسالة فيلبي 2: 15 حتّى تكونوا أنقِياءَ لا لَومَ علَيكُم وأبناءَ اللهِ بِلا عَيبٍِ...). (رسالة يوحنا الأولى 3: 1ء2 انظُروا كم أحَبَّنا الآبُ حتّى نُدعى أبناءَ اللهِ، ونحنُ بِالحقيقَةِ أبناؤُهُ. إذا كانَ العالَمُ لا يَعرِفُنا، فلأنَّهُ لا يَعرِفُ اللهَ. يا أحبّائي، نَحنُ الآنَ أبناءُ اللهِ). يوحنا 1: 12 (12وَأَمَّا كُلُّ الَّذِينَ قَبِلُوهُ فَأَعْطَاهُمْ سُلْطَاناً أَنْ يَصِيرُوا أَوْلاَدَ اللَّهِ أَيِ الْمُؤْمِنُونَ بِاسْمِهِ.) لوقا 23: 47 (47فَلَمَّا رَأَى قَائِدُ الْمِئَةِ مَا كَانَ مَجَّدَ اللهَ قَائِلاً:

روح يا صليبي نقح اناجيلك
من نصوص الارهاب والابادة -

إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" " فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتام بالنهاية هؤلاء مسيحيين الذين قتلوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم حتى ولو خرجوا عن تعاليم دينهم كما يزعم ولو ان النصوص بتقول غير كده والمهم ان المسيحيين مهما ارتكبوا من افعال السبعة وذمتها كما يقول الشوام سيغفر لهم يسوع بولس افعالهم الشريرة ويخلص ارواحهم ويدخلهم ملكوته ويضيع حق ملايين البشر الذين قتلوا او عذبوا حتى الموت بلا سبب او بسبب رأى المسيحيون انهم يستحقون عليه الموت من شان يسوع بولس. وشرط لخلاص الكفرة به ودخول ملكوته شايفين المحبة اللي بتشر يا عالم ! بعدين ما معنى انهم لا يمثلون المسيحية ؟ كيف

يوحنا والياس اصعدا الى
السماء يا صليبي جاهل -

ما أجهلك يا صليبي وما أشد بذاءتك وين وصايا مخلصك اين تعاليم كتابك اين القيم التي اكتسبتها من طول إقامتك في الغرب ؟!! ما احقدكم يا صليبيين اعلم يا جاهل ان غير المسيح اصعد الى السماء يوحنا والياس وسينزلان معه في اخر الزمان مجاهدين بالاسلام فيكسرون الصليب كناية عن تدمير الفاتيكان ويقتلون الخنزير كناية عن اخر بابا للمسيحية ويريقون الخمر كناية سفك دماء من لم يتبع الاسلام من المسيحيين . وسوف يسلم اغلب مسيحيي زمانه اما انتم فقد حجزتم لكم أماكن من الان في قعر جحيم الابدية الا ان يهديكم الله الى الاسلام رغم انوفكم .

ندعو الله
,,,,,,,,, -

خالف شروط النشر

لو كان عندك شوية
عقل يا صليبي مهرطق -

لو كان هناك من هو احق بالعبادة والمحبة غير الله واستغفر الله من هذا الكلام. يا كفره لكان ادم عليه السلام وليس يسوع لانه خلق من غير اب ولا ام. يا صليبيين. مهرطقين

هات لنشوف ي شاهين الصليبي
اجب ع الأسئلة ولك جائزة -

أين قال المسيح عليه السلام أنا الرب ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الرب ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الرب ) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية وجود الدين؟ أليس هناك ت

تحرير وزارات التعليم
هيـام -

كل وزارات التعليم تقريبا هي في ايدي الاسلاميين ,والمناهج هي من صنعهم , وهي مناهج الغزو والذبح والسبي والسلب و الكراهيه والعنصريه . ليس في المواد الدينيه فقط بل ايضا في اللغه العربيه والتاريخ والثقافه وأي ماده يمكنهم اقحام الدين فيها . لذلك يجب تخليص وتحرير وزارات التعليم من الاسلاميين , وتسليمها لوزراء مستنيرين متحضرين معارضين لكل اشكال العنف والكراهيه والعنصريه والاستعلاء الدين الموهوم !! ومن ثم تنقية كل المناهج من هذه الفيروسات اللتي تتغلغل فيها , اما المواد الدينيه فموضوعها صعب لكن يمكن التخفيف من ضررها ,لانه اذا تم التغاضي عن النصوص الارهابيه ونصوص الكراهيه والعنصريه في القران ستكون موجوده في الاحاديث , واذا تم التغاضي عنها في الاحاديث ستكون موجوده في السيره , وفي روح النصوص الدينيه الاخرى وهكذا ... لكن على الاقل يمكن التقليل من ضرر هذه التعاليم بخلق عقول (تفلتر) الامور وتتفحصها وتخضعها للمنطق والمعقوليه , عقول نيره ترفض ما هو غير منطقي وغير انساني وغير اخلاقي .,لذلم يجب تدريس مادة الاخلاق , وايضا يجب تدريس المنطق والفلسفه منذ الصفوف الاولى , لكي يتعلم الطالب طرق التفكير الصحيحه والمقارنات السليمه والاستنتاجات الصحيحه , ويتعلم اصول النقد والشك والتسائل ,فتشكل هذه حمايه لما يدخل عقله , بدلا من التسليم بكل ما يتم تلقينه له من تعاليم على انها الهيه ومقدسه وغير قابله للنقد مع انها تعاليم مدمره ضاره بالبشر وبالحياه وتتعارض مع ابسط قواعد الاخلاق والعداله ولانسانيه . هكذا على الاقل يمكن مساعدة الاجيال الجديده على تحرير عقولهم وتحصينها من الارهاب والكراهيه اللتي تضرهم قبل ان تضر الاخرين . وعدا عن التعليم , فاذا اراد المسلمين ان يتخلصوا من الارهاب فيما بينهم وضد الاخرين , عليهم ان يتوقفو عن التدخل فيما يعبده الاخر او يؤمن به , لان هذا ليس من شأنهم ولا من حقهم . . فاذا كانوا حقا يؤمنون بالله وقدراته اللامحدوده فعليهم ان يتركوا هذا الامر لله وحده , وبذلك يريحو ن البشريه من كل هذا الارهاب ويستريحون ..

شهادة مسيحي تنصف الاسلام
سيرفضها الصليبيون كالعادة -

شهادة لمسيحي غربي ينصف الاسلام والمسلمين سيرفضها كالعادة ابناء الخطية والرهبان من الصليبيين المشارقة : يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي والشعوبي و

لا يا سيدتى
فول على طول -

المقال ملئ بالمغالطات وربما عن غير قصد . اذ تقول الاستاذة : الكراهية والبغض ليست من صفات اللة ..ربما الاستاذة لا تعرف الكراهية فى اللة والبغض فى اللة وهذا قران - الولاء والبراء - ..انتهى - وتقول الاستاذة : من صفات اللة الحسنى الرحمة ..ولكن نسيت الاستاذة أيضا من صفات الة الاسلام : المنتقم والغلظة على الكفار - الكفار هم الصوفيين فى هذة الحالة وهناك فتاوى صريحة جدا تكفر الصوفيين - وها هم المؤمنون انتقموا من الكفار الصوفيين ..انتهى - والاستاذة تسأل من أين أتى التفكير المتشدد والمنغلق ؟ يا سيدتى ومصدر التشدد والعنف معروف جيدا فقط تنقصكم الشجاعة والصدق ...انتهى - وراحت الاستاذة تعدد سبب التطرف مثل الغرب والاستبداد والفقر ....ونحن نسأل الكاتبة : لماذا الغرب يؤثر فقط فى الذين أمنوا ويحولهم الى ارهابيين ؟ وهل الفقر موجود فقط عند المؤمنين أم فى كل العالم ..ولماذا الفقراء من المؤمنين فقط يتحولون الى ارهابيين ؟ وهل بالفعل الفقراء فقط من المؤمنين ارهايبيين أم أن أغلبهم أغنياء ويحملون شهادات عليا ؟ ..انتهى - وتقول الكاتبة : أن كل الأديان بها ايجابيات وسلبيات ..ونحن نقول للكاتبة هذا تبرير غير مقبول يا سيدتى ...مطلوب الصدق والصراحة ..لو كان بالانجيل اية واحدة تحرضنى على الكراهية أو القتل أو أى شئ غير انسانى كنت أول من ترك المسيحية وأحرق الانجيل غير نادما علية ....انهى - والكاتبة تؤكد على أن الجهل هو المسئول الأول عن الارهاب ...يا سلام يا استاذة على الاستنتاج ؟ يا سيدتى فان العلماء هم من يقودون الأمة وهم من يقرأون ويفسرون كتابة العزيز ...هل تقولين عن العلماء أنهم جهال ؟ وكل قادة الارهاب يا سيدتى يحملون أعلى الشهادات ...انتهى - وتقول الاستاذة أن الارهاب لا دين لة ...ونحن نسأل الكاتبة : هاتى لنا جماعة ارهابية دينية من أى دين غير الاسلام وما هى النصوص التى يعتمدون عليها ؟ ..انتهى - والاستاذة تؤكد أيضا أن سبب الارهاب هو انتشار المدارس الاسلامية والجوامع وخطباء المساجد ...ونحن نسأل سيادتها : هل بالفعل هذا سبب الارهاب أم محتوى المناهج والتعاليم التى تدرس وتقرأ فى المدارس والمساجد ؟ وهل خطباء المساجد يؤلفون ارهاب من عندهم أم يقرأون النصوص ؟ وهل لو انتشرت الكنائس أو المعابد الهندوسية أو البوذية أو اليهودية هل سيكون هناك ارهاب تحت اسم الأديان المذكورة ؟ سيدتى : سوف تستمرون فى نف

علي واسمائه ال44
سمير -

يعني حين تطلق القاب متصهين, مرتد شعوبي صليبي الخ الخ الخ على شهادات عرب, مسلمين, سنة واتراك فذلك مسموح اما ان نضع الحقائق التي تدينك والمؤمنين من 1400 فهي مهرطقة!!! وماذا عن حمل الاربع سنين, شرب البول, مضاجعة الميت, قتل ميكي ماوس؟ وبما ان اركان بدعتكم الخمسة هي (الكذب, القتل, الغزو, الارهاب والتطهير العرقي) فهل تريد من العالم ان يصدق و يكذب الوثائق والاثباتات التي بالمليارات؟ ثم هذيانك هذا الذي تكرره في كل مكان, الا تعرف غيره؟ بطل من القص واللزق من مواقع الحقد والكراهية التي لا يمكن الوثوق بها, ولكن كل ما تؤمنون به وكتابكم غير معروفة المصدر. حتى ولو تضع مليار ونصف تعليق لا زلت ما لا نهاية ال شمال الصفر الطبيعي. سمنا ماشءت قثط لا تطلق علينا ايا من القاب المؤمنين . لا زالت العربية هي نفسها التي وضعها لكم سيبويه الفارسي!!! فكيف تعرفون (صلى الله عليه وسلم) ثم تقولون ان الصليبيين كفار!!! الوجه الوحيد الذي لم يراه إنسان هو وجه الرب, ولكنكم تصرون بان نبيكم لا صورة له, يعني توازون نبيكم بالرب!!!! ؟؟؟؟؟كيف تعرفون ان لغة اهل الجنة هي العربية؟ هل ارسلتم مبعوثا ورجع اليكم بالخبر اليقين؟؟ ؟؟ ؟ يا امة ضحكت من جهلها الابدي كل الامم حتى المتفرضة منها.

شكرا ولكن اريد دليل 1
محسن العربى -

ادكر دليل 1 من الألف على ان القرآن الكريم وحيا الهيا : لقد فتحت على نفسك بابا جديد بقولك انه رسول الله !! عرفت موخرا ان انبياء الله بالكتاب المقدس فى العهد القديم دعاهم الوحى بالانبياء فليس ولا واحد منهم دعى بالرسول او رسول الله ! ذلك لان النبى يوحى اليه بروح الله اما الرسول فاهم صفاته يكون قد راى من ارسله !! وهل عندك دليل واحد ان رسول الاسلام رأى الله ؟؟؟ فكيف يكون رسول الله بينما جميعهم أنبياء الله ؟ /// نعود الى كيف نتاكد ان القرآن وحيا الهيا ؟؟ اعطنى دليل واحد من الالف التى تقول عنها , لا يوجد يا صديقى اما القول بان الله حفظه فى صدور المؤمنين به فهذا ايضا من المكتوب فيه وليس دليلا على انه وحيا يوحى !! تحياتى وكرر المحاوله فاى قائد يبس الحماس والنصرة فى صدور جنوده و ينبئهم بالنصر قبلما يحدث < فان حدث فهل هذا دليل ان ذلك القائد رسول الله ؟؟ لا اظن

ما احقدك يا هيومه
وما أشد حقدك الصليبي -

يا هيومه الراهبه الاسلام حسم موضوع اعتقاد الاخر وقال يا ايها الكافرون لا اعبد ما تعبدون ، لكم دينكم ولي دين ، وقد أقر الاسلام للمخالف حرية الاعتقاد الديني وحرية ممارسته لمعتقده وتحاكمه الى قانونه ولغير المسلم حصانة رسولية من الاذى مهدد من يهدرها عدواناً بعدم ولوج الجنة ، بالك يا هيومه ،بالكم يا صليبيين لو ان المسلمين فهموا دينهم كما تفهمونه كذباً لكان المشرق كله مسلمين و لتم استئصالكم كما استئصلتم انتم شعوب امريكا الشمالية او لتم ارغامكم على الاسلام كما أرغمت المسيحية شعوب امريكا الجنوبية عليها ولو كنتم انتم طائفة مسيحية مشرقية في اوروبا لتمت ابادتكم او ارغامكم على مذهب الأكثرية او لتم نفيكم مع المجرمين والمجذومين والمشوهين والمجانين الى استراليا باعتباركم طائفة مسيحية مهرطقة كافرة . الواقع يكذبكم انكم يا صليبيين بالمشرق بالملايين ولكم الاف الكنايس والأديرة تولدون على الفطرة وتعمدون مسيحيين صليبيين وتعيشون مسيحيين و تسبون الاسلام والمسلمين مسيحيين وحتموتوا مسيحيين وحتخشوا الجحيم مسيحيين برضو في اكثر من كده دلع ونغنغه يا صليبيين ؟!!!

وراثة الخطية من العذراء
محسن العربى -

ساعطيك ايه واحدة تعلم بان الرب يسوع لم يرث الخطية من امه كما اراك تردد ما يقوله المسيحيين فعلا ولك حق فى تحليلك هذا ! غير ان العقيدة لا تستمد من تعاليم البشر او ما توارثوة بل من نصوص الوحي المقدس الذي يقول : لأَنَّهُ لاَ يُمْكِنُ أَنَّ دَمَ ثِيرَانٍ وَتُيُوسٍ يَرْفَعُ خَطَايَا. Heb 10:5 لِذَلِكَ عِنْدَ دُخُولِهِ إِلَى الْعَالَمِ يَقُولُ: «ذَبِيحَةً وَقُرْبَاناً لَمْ تُرِدْ،# وَلَكِنْ هَيَّأْتَ لِي جَسَداً. # ( العبرانين 10 ) فجسد المسيح الذى ولد به لم يأخذه من التسلسل الطبيعى لا من رجل ولا من امرأة بل جسده هيئه له الله الروح القدس ويقول عنه فى ايه اخرى : انه ليس من هذه الخليقة الحاملة لطبيعة الشر والفساد ! لو لم نجد هاتين الايتين لكنت ربحت فى دفاعه وننتظر تهيؤات ك الأخرى فى الفادى الذى ليس باحد غيره الخلاص لأنه كفر عنا خطايانا بدمه

داعش تنظيم بعثي صدامي
شلال مهدي الجبوري -

تنظيم داعش عبارة عن شركة مساهمة عالمية يديرها بقايا البعثين السنة العراقين من الاجهزة الامنية والعسكرية والمخابراتية والميليشيات البعثية الصدامية السابقة. وتم تشكيلها من قبل الاجهزة المخابراتية لنظام بشار البعثي وبمشاركة الحرس الثوري الايراني ودعم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي الذي هرب اكثر قيادات القاعدة من السجون العراقية وايصالهم الى سوريا والتحاقهم بداعش وتم اختراق هذا التنظيم من قبل المخابرات الاسرائيلية والامريكية والبريطانية والفرنسية والسعودية ومخابرات دول عربية واجنبية اخرى وبتمويل قطري وبعثي صدامي . كان التخطيط زج البعثين الصدامين في التنظيم وتم قتل الكثير منهم .وكان بقية ايتام صدام الذين هللوا لداعش باعتبارها مقاومة وثورة بعثية للعودة للسلطة وقعوا بالفخ وتم تصفيتهم الواحد بعد الاخر منداخل داعش نفسها. كان التنظيم يتمتع بحاضنة قوية وسط اكثر المناطق السنية من منطلق طائفي وكرد على طائفية حكومة المالكي والتدخل الايراني وحلت الكارثة بالمناطق السنية حيث هدمت بيوتهم والمراكز الخدمية والمزارع والبساتين وانتهكت اعراضهم من قبل دواعش البعث الصدامي وخربت المدن بالكامل بحيث اصبحت عبارة عن اشباح مهدمة تماما وابسط مثال ان 90 بالمية من الجانب الايمن من الموصل اصبحت انقاض تماما ولم يعد لها وجود وعندما تسال ابناء هذه الاحياء بعد التحرير من قام بتدمير وتفجير المراكز الخدمية والجسور والمدارس والمستشفيات والجامعات ودور العبادة والمعالم الاثرية وغيرها؟؟ فيجيبون بدون تردد دواعش صدام من قام بتفجيرها. وايضا قصف الطيران والجيش الذي اضطر لان المسلحين الدواعش البعثين كانوا يتحصنون وسط الاحياء السكنية وراح عشرات الالاف من الضحايا. اليوم ابناء هذه المناطق صحوا من صدمتهم بعد التحرر من دواعش البعث وانتهت حواضن البعث ولم يعد له وجود في منطقة بالعراق ماعدى شلة من الخونة يتواجدون في قطر والاردن وسوريا وتركيا يتباكون على العراق ويتبرأون من داعش وجرائمها ويتوسلون بالامريكان للمشاركة بالعملية السياسية. السؤال المطروح بالعراق اليوم بعد نهاية داعش والبعث ، هل بامكان الاسلامين من الشيعة والموالين لايران وتحت هيمنتها وفي ايديهم السلطة مع بعض بقايا البعثين السنة الذين تاسلموا واصبحوا تابعين لايران بناء الدولة العراقية ، دولة حديثة بالمعايير العالمية المعاصرة؟؟؟؟؟ فترة ال 15 سنة الماضية اثب

انتظر تنيناً في قبرك يا
شاهينوه ينفث لهبه -

سيسلط عليك ربنا في قبرك تنيناً يحرقك بلهبه و يذكي بناره اللهب الذي تحتك يا شاهينوه ا

توظيف الحدث لتمرير اجندة
انتهازية حقيرة مدانة -

ومين قال ان المسلمين صنف من الملائكة ؟! المسلمين كبقية غيرهم فيهم الصالح وفيهم الطالح وأكثرهم صالحون ، الا ترين الى المسيحي يقتل ابناء دينه في الكنيسة والجامعة والمدرسة والشركة والشارع والمعسكر ؟! الم تقرأي عن البوذي الذي اطلق غاز السارين على ابناء دينه في مترو انفاق طوكيو ؟! الهوس الديني لا يختص به دين هناك من يؤذي بني جلدته وبني دينه وهناك من يقتل غير بني جلدته وبني دينه مثل اليهودي الذي يقتل الاطفال والنساء والشيوخ في فلسطين ،. ان توظيف هذا الحدث المؤسف من اجل تمرير أجندتك على حساب دماء وأشلاء الضحايا انتهازية مرفوضة ومدانة .

الى 17
مسلم -

( يا سيد مسلم و هل عندك اعتراض على إرادة الله اذا أراد ان يتجسد كبشر و يولد من امرأة ؟ و هل يصعب عليه ذلك ؟ هل يقلل ذلك من عظمته ؟ )كلا لا يحق لي او للناس جميعا ان نعترض على ارادة الله,ولكن من قال ان الله اراد ان يتجسد ولماذا؟الله منزه عن مشابهة مخلوقاته,وهل يعقل ان يحشر الرب العظيم نفسه في رحم امراة عذراء؟هل يستحق بعد ذلك الربوبية؟الله لا يصعب عليه شيء ولكن حاشاه ان يضع نفسه في جسد احد من مخلوقاته,نعم تجسده يقلل تماما من عظمته( هل انت تعرف مصلحة البشر أحسن من الله ؟ هل انت تريد ان تفرض وجهة نظرك على الله و تعترض على فكرة تجسده كبشر و تعرف ما يفيدهم و ما يضرهم اكثر من الله ؟) حاشا لله ان افرض عليه وجهة نظري,بل انا اعترض تماما على شبهة تجسده,ومرة اخرى:لماذا يتجسد؟وما الادلة على ان تجسده يفيد البشر؟(لماذا يمكن للله ان يكون عنده ناطق رسمي يتكلم بلسانه و لا يمكن ان يتجسد كبشر)ليس لدى الله ناطق رسمي,بل ارسل الانبياء لتبليغ رسالتع للبشر(و خصوصا ان الناطق باسمه يديه ملطخة بدماء عشرات الناس و أزهق ارواح المئات من البشر و تزوج من فتاة صغيرة بعمر ست سنوات و نكح امرأة في نفس الليلة التي قتل فيها أباها و أخاها و زوجها)محمد لم تتلخط يديه باية دماء مطلقا,بل كان يقاتل في سبيل الله,كما انه عفا عن الكثيرين الذين كانوا يضمرون له الشرمن تلطخت ايديهم بالماء هم الصليبيون ومحاكم التفتيش والحروب العالمية وما زالت ايديهم تتلطخ بدمالابرياء في العالم كله,تزوج عائشة وعمرها 9 سنوات وليس 6,ودخل بها بعد ان بلغت فقط,المراة التي نكحها هي من طلبت ذلك واصبحت من امهات المؤمنين,شبهاتك تلك لا صلة لها بالموضوع( بينما المسيح الاله المتجسد لم يعتدي على إنسانا و نادى بالمحبة و عمل معجزات تفوق قدرة البشر)المسيح بشر مثلنا وليس الها,وكل ما فعله كان باذن الرب وقدرته وليست قدرة المسيح نفسه( ثم اذا لا تؤمن بان المسيح هو الله فكيف كان يحيي الموتى ؟ و لماذا يرفع الى السماء دون غيره من البشر ؟ و لماذا يولد من امرأة عذراء بدون ان يكون له اب من البشر ؟ و لماذا يعود ثانية الى الارض ليدين العالم ؟ و من هو الديان ؟ اليس الله هو الديان ؟)احيا الموتى باذن الله,رفعه الله بعد ان حاولوا صلبه ولكنه لم يصلب بل رفعه الله,كذلك رفع الله النبي ادريس"ورفعناه مكانا عليا"نعم ولد المسيح من امرا عذراء وبدون اب,وقبله خلق الله ادم بدون ا

مهاجر
مسلم -

(كل استشهاداتك يا شيخ مسلم ، ليست سوى محاولات يائسة من صاحب الدعوة لتثبيت عقيدته فلا وجود لمثل هذه الإدعاءات لا في عقيدة إبراهيم ولا موسى ولا المسيح)واين هي عقائد هؤلاء؟الكتاب المحرف؟؟؟ ما اوردته انا اقتبسته من القران الذي اؤمن به تماما,ولا يهمني وجهة نظرك ابدا,التبشير بمحمد جاء في كتابكم : 1. سفر التكوين (الإصحاح 49/10) ما ترجمته: “لا يزول صولجان من يهوذا أو مشترع من قدميه حتى يأتي شيلوه وله يكون خضوع الشعوب”وفى ترجمة أخرى للنص ذاته : لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى يأتي (شيلوه) وله يكون خضوع الشعوبوفى تفسير هذا النص، ذكر القس المهتدى البروفسير عبد الأحد داودتحت عنوان:”محمد هو الشيلوه” بأن هذه النبوءة تشير بوضوح إلى النبي المنتظر لأن من معاني هذه الكلمة في اللغة العبرية شيلوه (Shilh) صاحب الصولجان والملك، ومن معانيها الهادىء المسالم، الأمين، الوديع والصيغة الآرامية (السيريانية) للكلمة هي شيليا (Shilya) بمعنى الأمين، والرسول الخاتم قبل بعثته لقب بالصادق الأمين.2.•جاء فى سفر التثنية من العهد القديم على لسان موسى مخاطبًا قومه (تثنية 18/15 – 20) ما ترجمته: “يقيم لك الرب إلهك: نبيًا من وسطك،من إخوتك،مثلى،له تسمعون،حسب كل ما طلعت من الرب إلهك فى حوريب يوم الاجتماع قائلا: لا أعود أسمع صوت الرب إلهي ولا أرى هذه النار العظيمة أيضا لئلا أموت، قال لي الرب: قد أحسنوا فيما تكلموا، أقيم لهم نبيًا من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما أوصيه به، ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به باسمي أنا أطالبه،وأما النبي الذي يطغى فيتكلم باسمي كلاما لم أوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم باسم آلهة أخرى فيموت ذلك النبي والنبي الذي أقامه الله لهداية الناس من وسط إخوة اليهود (وهم العرب) وهو شبه موسى هو محمد •كذلك جاء في مطلع الإصحاح الثالث والثلاثين من سفر تثنية كذلك (تث 33/1) ما ترجمته:وهذه هي البركة التي بارك بها موسى بني إسرائيل قبل موته فقال:”جاء الرب من سيناء وأشرق لهم من سعير،وتلألأ من جبال فاران وأتى من ربوات القدس وعن يمينه نار شريعة لهم وجبال (فاران) أو (باران) كما جاء فى سفر التكوين (تك 21 /12) هي البرية التي هاجر إليها إسماعيل وأمه هاجر وجاء في أغلب شروح الكتاب المقدس أن الاسم (فاران) أو (باران) هو تعبير عن جبال مكة وتلألؤ الله من جبل فارا

السؤال
نبيل -

لكل عائله مسلمه هو , هل هناك ضروره وواجب لالحاق أبنائها بالمدارس الاسلاميه , وحضورهم للدروس الدينيه في المساجد او النوادي الاسلاميه ؟؟ هناك خطر كبير على ابنائكم وعلى العالم عندما تتخلون عن مسؤولية تربية ابنائكم وتتنازلو عنها لشيوخ المساجد وأساتذة الدين , الجيل السابق الذي خرج للحياه في الاربعنيات والخمسينيات تلقى تربيته في بيت عائلته على يد والديه الذين بطبيعتهم الانسانيه يحبونه حقيقة ويريدون له حياه سعيده تجلب لهم وله الفخر والأعتزاز , ترييه لم تكن تربيه ترتكز على القيم الدينيه , بل كانت ترتكز على القيم العائليه وعلى عرف المجتمع السائد والظاهر في حياة المجتمع , نشكر هؤلاء الإباء والأمهات على ما انجزوه لابنائهم ولمجتمعاتهم ولأنفسهم , انجازهم وتربيتهم التي أخرجت الكاتب المفكر والفنان القادر والعامل والمدرس المخلص لعمله , المحب لوطنه المعتز بأنسانيته , فالانسان لا يحتاج الى نص ديني ليعمل الخير , فالاخلاق هي عمل الشئ الصحيح اتجاه الأخر واتجاه المجتمع واتجاه النفس عندما لايكون علينا رقيب سوى ضميرنا .

خلق ادم أعجز
من خلق عيسى -

سيدنا ادم عليه السلام ولد بشكل غير طبيعي بلا ام ولا وأب فلماذا لا تتخذونه إلهاً وفق منطقك ؟ انه العناد فقط الذي سيودي بكم الى جحيم الابدية ، وسيبدأ عذابكم من لحظة احتضار احدكم يا صليبيين وسوف ترون .

عقيدة المسيحيين مستلة
من العقائدالوثنية القديمة -

 فالنصرانية وسمّها إن شئت المسيحيّة المبدّلة أو البولسية (نسبة إلى بولس _الرّسول!_ واسمه الحقيقي شاول أو شاؤول اليهودي الفِرّيسي, المنظّر الأكبر في الديانة المسيحية الحالية على قول هارت في الخالدون) إنّما هي عبارة عن ركام خرافات أمم الأوثان عبر تاريخها الغابر المغبرّ, ومعاذ الله أن نشمت بأحد, ولكن يعزّ علينا تزييف الحقيقة, وتشويه المحجة, وتشويش الصراط المستقيم, بتزيين الباطل وإلباسه لبوس الحق والهدى.فالتثليث, والتجسّد, والخطيئة الأزلية, والتكفير بالخلاص والصلب والفداء, وقانون الإيمان النيقاوي, والعشاء الربّاني (العشاء المقدّس) والتعميد, والميرون, والأسرار الكنسية...وغير ذلك إنّما هو دخيل على رسالة المسيح الأصليّة الأصيلة, وجناية على الإنجيل المقدّس الحقيقي بترّهات رجالات الكنيسة, وسرقات منظّريها الأدبية, وحسابات أباطرتهم الشخصية. ثَمَّ حقيقة يغفل عنها كثير من المنتسبين للمسيح عليه السلام, مفادها أن العقائد المسيحية المستوحاة من العهد الجديد تلتقي بشكل جذري مع العقائد الوثنية القديمة. والفكر الوثني بعقائده ومشاربه يقوم على تأليه قوى محسوسة, لها قدرات غيبية وشهودية بدافع الخوف أو الرجاء أو كليهما.والعجب أن الطوائف الوثنية الكبرى كالهندوسية والبوذية والميثراوية والزارادشتية والقبطية الفرعونية والإغريقية تجمعها سمات ذات خلفية متحدة وأصول متشابهة وإن اختلفت ظاهرًا في الطقوس أو التعاليم.وفي (تاريخ العالم): «إن المسيحية لم تكن عند أكثر الناس غير ستار رقيق يخفي تحته نظرة وثنية خالصة للحياة» (1).والمؤسف أن المسيحية المبدلة الحالية (البولسية) انقلبت على مدرسة الرسل إلى مدرسة أعدائهم, فاعتنقت تلك الأسس, وتشربت تلك الأصول الوثنية للأمم الجاهلية، مما يدل على أنه قد جرى السطو على مدرسة المسيح عليه السلام النبوية لتتحول دفة السفينة إلى الوحل الوثني والخندق الشركي بكل مرارة وأسى, على يد قراصنة أظهروا حب المسيح وأبطنوا حربه، وإليك البراهين في المكان الذي شيّد فيه مبنى الفاتيكان الحالي كان يوجد معبد وثني للديانة الميثراوية.وكان أتباع تلك الديانة يقيمون طقوسًا لمعبودهم ميثرا تماثل تمامًا طقوس المسيحية الحالية في هذا الزمان!ب ــ وفي ذلك المكان عينه الذي يضم رؤوس الكاثوليك, كان يقام احتفال وثني في يوم (25) من ديسمبر من كل عام .فيحتفلون بميلاد ميثرا أو المخلص، الذي يعتقدون أنه مات في ال

لا تهرب يا شيخ ذكى
فول على طول -

الذين أمنوا اعتادوا الهروب الى الأمام والهجوم وهو أسلوب اسلامى مفضوح ومكشوف . الموضوع عن الارهاب الاسلامى والنصوص الارهابية الاسلامية والأفعال الاجرامية للمؤمنين وخصيصا عن مذبحة مسجد الروضة بالعريش ولكن الذين أمنوا راحوا يهربون الى الأمام وهات يا تعليقات بائسة مثل : اخطأء المسيح السبع ..اللاهوت والناسوت ...لا تذهبوا الى نور العالم ...شهادة مسيحى تنصف الاسلام ..والى أخر هذة الترهات . يا شيخ ذكى نحن نتكلم عن الارهاب الاسلامى الذى يعانى منة العالم كلة وحتى أنتم أنفسكم تعانون منة ولكن كعادتكم أنتم مغيبون اذ تهربون الى مواضيع أخرى وتتناسون الموضوع الأصلى عن عمد ...والحقيقة نجح المشعوذون فى جر بعض المعلقين وراءهم .أرجو من الأفاضل العمالقة المهاجر وسمير وعربى من القرن ال 21 وخوليو وهيام ومحسن العربى وأحمد شاهين وكل واحد باسمة أن لا ينساقوا وراء المشعوذين ...أرجوكم حشرهم فى الموضوع الأصلى ولا تدعهم يهربون ....وعلى المشعوذين عندما يتكلمون عن المسيحية أن يأتوا بالنصوص من الانجيل وليس الادعاء ب قال القس فلان والأسقف فلان وتأليف حكايات وكذب و مفضوح وتصديقها مثل الكثير من قصص القران ...وعلى المشعوذين عدم الخلط المتعمد بين التاريخ وبين الدين فى المسيحية ..وعدم الخلط بين تصرفات البشر وحسابها على المسيحية ...دستور المسيحية هو الانجيل وأفعال السيد المسيح وتلاميذة فقط ...كما نحن نأتيكم بنصوصكم من كتبكم . واضح يا مشعوذين ؟ لعلكم تفقهون .

اعطونا دليل ان المسيح زعم
فيه انه رب مستحق للعبادة -

لو نقبت في ما يسميه المسيحيون كتابهم المقدس من الجلدة الى الجلدة فلن تجد اي دليل حقيقي او مجازي. على ان المسيح قال انه اله ولا دليل يقول فيه للناس اعبدوني ، ولذلك يوم الدينونة سيسأل الله المسيح ( وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَٰهَيْنِ مِن دُونِ اللَّهِ ۖ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ ۚ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ ۚ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ ۚ إِنَّكَ أَنتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116)سورة المائدة بعد هذا ستأتي الملائكة بسياطها لتسوق مليارات المسيحيين الى جحيمهم الابدي وسط قهقهات شاؤول بولس الذي هدم وبدل دين المسيح .

تحية
صالح -

تحية اخرى الى الفول العظيم.... وما ارسلناك الا لردع المنافقين

العزيز فول والمشعوذين الأكبر الشيخ مسلم/٥٤/
-

أولاً يا شيخ مسلم الغالي والمشعوذ الأكبر ، موضوع المقال هو الإرهاب الإسلامي الذي قتل ٣٠٥ بريء في مسجد الروضة للصوفيين الذين تكفرونهم ولا تكفرون المجرمين الذين قتلوهم بدم بارد . أما مشاركتك ٥٤ فهي شعوذة بكل المقاييس وتبقى تسلملي على الذي ذهب من النور إلى الظلمة البروفيسور عبد الأحد داوود وتقول له أو لهذا الضال المرتشي ، إن كلامه لا يساوي شيئاً ، بل هو كالغريق الذي يتعلق بقشة حيث ذهب إلى العهد القديم ليثبت نبوة محمد ، وهو بذلك يكون قد وقع في الخطأ القاتل . النبي حامل الصولجان الملك الذي تخضع له كل الشعوب ، يأتي حصراً من سِبْط يهوذا حسب تسلسل النبوة من إبراهيم إلى إسحق إلى يعقوب إلى يهوذا ثم إلى داوود فهل إسماعيل إبن الجارية من سِبْط يهوذا يا فهلوي ؟ كما أنك أيها المشعوذ الذي يحاول التعلق بقشة وهو يغرق فقد أدنت نفسك وصديقك البروفيسور واستشهاداتك من العهد القديم هي الدليل""قد أحسنوا فيما تكلموا ، أقيم لهم نبياً من وسط إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمه فيكلمهم بكل ما أوصيه به، ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلم به بإسمي ، أنا أطالبه ، وأما النبي الذي يطغى فيتكلم كلاماً لم أوصه أن يتكلم به أو الذي يتكلم باسم آلهة أخرى فيموت ذلك النبي...." كلام واضح فالنبي الذي تكلم باسم الرب هو السيد المسيح لأنه كلمته وهو الحي إلى الأبد . أما النبي الذي يتكلم باسم آلهة أخرى فسيموت ، والمهاجر يعلنها هنا أن هذا النبي الذي مات ، ليس سوى نبي الإسلام نفسه الذي لم يتكلم بإسم الرب الحقيقي، بل تلقى الكلام من وحي شيطاني ، إعترف هو بذلك في حادثة الوحي الأول . شكراً لا ستشهاداتك يا شيخ مسلم . أما قولك بأن أغلب شروح الكتاب المقدس تقول بأن (فاران) (باران) هو تعبير عن جبال مكة فهو منتهى الشعوذة والدجل ؛ ولكي أضعك تحت الإختيار ، أنت مطالب بالإتيان بشرح واحد من شروحات الكتاب المقدس لهذه الفقرة ، يقول فيها أن فاران هي جبال مكة . يكفي خداع أنفسكم ومحاولة خداع غيركم كالمخدوع الكبير البروفيسور عبد الأحد داوود وأمثاله . أبو طالب خاف من تعيير قريش له وهو على فراش الموت ؟؟ تخريجة ساقطة بكل المقاييس ، ليست سوى واحدة من كل الإدعاءات المفتعلة الخيالية الهذيانية لقبين نبوة محمد . كم سنة عاش أبو طالب كافراً بابن (أخيه) بحيرا الراهب ؟ والآن وهو ينازع ، يخاف تعيير قريش من شهادته بنبوة إبن أخي

دولة تقتل شعبها بالإهمال
و يصفق لها العلمانيون ؟! -

بعيداً عن هذيان الصليبيين المشارقة أبناء الخطية والرهبان فإن شهود الحال قالوا انهم تلقوا من الإرهابيين بقتلهم قبل شهر من الحادثة المأساوية لا بل قبل ساعات من وقوعها فلما لم تتخذ سلطات الانقلاب العسكري اي إجراءات احترازية بما في ذلك إلغاء صلاة الجمعة في ذلك المسجد وهذا جائز شرعاً في حال عدم الأمن ، ان أهالي سينا وبقية مصر لا يهتم بهم لا. جيش ولا شرطة ولا حتى اسعاف ؟! لقد لوحظ ازدياد في وتيرة الاعمال الإرهابية بعد حصول الانقلابي عبد الفتاح العسكري على التفويض وتم احصاء اكثر من مئة عمل ارهابي طال المصريين احدى الإحصائيات تؤكد مقتل خمسة آلاف مواطن منذ الانقلاب العسكري واحتكر الانقلاب البيانات و لم يسمح بأي رواية مخالفة وتم اما تصفية او سجن اي صحفي قدم رواية مختلفة ان سلطة الانقلاب هي المسؤل الاول والأخير عن تعاظم الاٍرهاب و انهيار الدولة المصرية وفشلها على كل صعيد ولا زال العلمانيون يصفقون للانقلاب ويدعون الى تفويض جديد وبيعة جديد للانقلاب العسكري من باب كراهيتهم للإسلام ولا تهمهم دماء المصريين ولا خراب الدولة

من اناجيلك أدينك وأبين
وأبين لك شركة وكفرك -

لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة. - فكيف مش كافر ؟ القديس كيرلس السكندري: الآب والابن أكثر من واحد، الثالوث شرك القديس كيرلس السكندري يعترف أن الآب والابن كيانان وليسا واحدا في العدد.يعترف أن الأقانيم أكثر من كائن.وبالتالي: الثالوث شرك بالله وكفر كتاب: الكنوز في الثالوث، المقالة: 12، الصفحة: 168. القديس كيرلس السكندري: الآب والابن أكثر واحد، الثالوث وفي الحقيقة لم يأت كيرلس السكندري بجديد، فالآب والابن في الكتاب المكتوب الموصوف بالمقدس أكثر من كائن.مزمور ١١٠:(( قال الرب لربي: اجلس عن يميني. ))حسب التفسير المسيحي للنص: الرب الأول هو الآب، والرب الثاني هو الابن.الحمد لله على نعمة التوحيد، الحمد لله على نعمة الإسلام

الى المعقب على ٤٩خلق آدم
بطرس بولس -

آدم يمثل بداية خلق البشرية و كان لا بد ان يكون من خلق الانسان الاول لتتسلسل منه البشرية و أكيد ان الله خلقه من تراب و ليس له أب و ام ، اما ولادة المسيح فتمت و البشرية موجودة و ولد من امرأة عذراء بتدخل من الله و لم يمسسها بشرثم آدم مات و لم يرفع للسماء هو حي بينما المسيح قام من الموت و رفع الى السماء و هو حي و المسيح سيعود مرة ثانية ليدين العالم بينما آدم لن يعود ثم ان المسبح فام بأعمال لا بستطيع البشر من العمل مثلها و هي من اختصاص الله كإحياء الموتى و لم بعرف عن آدم انه قام باي معجزة ، هل تريد اكثر

مهاجر
مسلم -

(الذين تكفرونهم ولا تكفرون المجرمين)سبق وان اوضحت لك قضية التكفير وقلت لك ان من نطق الشهادتين فهو مسلم حتى لو اقترف الاف المعاصي التي سيحاسبه ربه عليها وقد يخلد في نار جهنم,التكفير امر خطير في عقيدتنا ولا يحق لاي مسلم ان يكفر من نطق الشهادتين الا اذا ارتد عن الاسلام,فهل تريد ان يستوعب عقلك هذا؟(الذي ذهب من النور إلى الظلمة البروفيسور عبد الأحد داوود وتقول له أو لهذا الضال المرتشي ، إن كلامه لا يساوي شيئاً بل هو كالغريق الذي يتعلق بقشة حيث ذهب إلى العهد القديم ليثبت نبوة محمد) طبعا ستهاجمون اي شخص ينكر عقيدتكم وتصفونه باقذع الصفات,لقد اثبت عبدالاحد"يكفي اسمه لان يعبد الها واحدا وليس اله مركب من عدة اجزاء" اثبت نبوة محمد رغما عن انوف المخالفين,وبالتالي فقد انتقل من الظلمة الى النور خلافا لزعمك(النبي حامل الصولجان الملك الذي تخضع له كل الشعوب يأتي حصراً من سِبْطيهوذا حسب تسلسل النبوة من إبراهيم إلى إسحق إلى يعقوب إلى يهوذا ثم إلى داوود فهل إسماعيل إبن الجارية من سِبْط يهوذا يا فهلوي ؟)اسماعيل هو ابن ابراهيم ولا يعيبه ان امه كانت جارية بل هي من افضل الخلق ولا زال حجاجنا يمشون على اثرها بين الصفا والمروة,كما ان نبع زمزم التي اكرمها الله به يفيض بالماء وسيبقى حتى قيام الساعة,اسماعيل نبي شئتم ام ابيتم,وهو الذي بنى الكعبة مع ابيه,ولا يزال المسلمون يطوفون بالكعبة,طالما بدا تسلسل النبوة بابراهيم فما الذي يمنع اسماعيل ابنه من ان يكون نبيا,ثم ما رايك بالانبياء قبل ابراهيم؟هل تشطبهم جميعا طالما انهم ليسوا من ذرية ابراهيم؟(فالنبي الذي تكلم باسم الرب هو السيد المسيح )اذن المسيح نبي وليس ربا!!! من فمك ادينك( بل تلقى الكلام من وحي شيطاني ، إعترف هو بذلك في حادثة الوحي الأول)هل تقتبس من مراجعنا اعترافه؟ننتظر((فاران) (باران) هو تعبير عن جبال مكة فهو منتهى الشعوذة والدجل ولكي أضعك تحت الإختيار أنت مطالب بالإتيان بشرح واحد من شروحات الكتاب المقدس لهذه الفقرة يقول فيها أن فاران هي جبال مكة )و أما جبال فاران فى العهد القديم أنها موضع سكنى بنى اسماعيل:و كان الله مع الغلام و سكن فى البرية و كان ينمو رامى قوس و سكن فى برية فاران و أخذت له أمه زوجة من أرض مصر( تكوين 21 : 18 – 21 ) ثم ذكر العهد القديم أن أبناء اسماعيل سكنوا من حويلة( فى اليمن) الى شور التى أمام مصر ( تكوين 25 ) و ل

بل طالب بالمجد الذى لله
أدلة ربوبية المسيح -

وَفِيمَا هُوَ دَاخِلٌ إِلَى قَرْيَةٍ اسْتَقْبَلَهُ عَشَرَةُ رِجَالٍ بُرْصٍ فَوَقَفُوا مِنْ بَعِيدٍ Luk 17:13 وَصَرَخُوا: «يَا يَسُوعُ يَا مُعَلِّمُ ارْحَمْنَا». Luk 17:14 فَنَظَرَ وَقَالَ لَهُمُ: «اذْهَبُوا وَأَرُوا أَنْفُسَكُمْ لِلْكَهَنَةِ». وَفِيمَا هُمْ مُنْطَلِقُونَ طَهَرُوا. Luk 17:15 فَوَاحِدٌ مِنْهُمْ لَمَّا رَأَى أَنَّهُ شُفِيَ ## رَجَعَ يُمَجِّدُ اللهَ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ ###Luk 17:16 وَخَرَّ عَلَى وَجْهِهِ عِنْدَ رِجْلَيْهِ شَاكِراً لَهُ. وَكَانَ سَامِرِيّاً. Luk 17:17 فَقَالَ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ الْعَشَرَةُ قَدْ طَهَرُوا؟ فَأَيْنَ التِّسْعَةُ؟ Luk 17:18 أَلَمْ يُوجَدْ ### مَنْ يَرْجِعُ لِيُعْطِيَ مَجْداً لِلَّهِ ###غَيْرُ هَذَا الْغَرِيبِ الْجِنْسِ؟» Luk 17:19 ثُمَّ قَالَ لَهُ: «قُمْ وَامْضِ. إِيمَانُكَ خَلَّصَكَ». وهناك عشرات الأدلة غيرة

كلا نريد دليلاً على ألوهية
المسيح بعظمة لسانه -

كلا هذا ليس دليلاً يا صليبي الدليل ان يقول المسيح في الاناجيل بعظمة لسانه انا الرب انا الاله يا ناس اعبدوني هذا الدليل الذي نريده منك اما الكلام حمال الاوجه والذي يحتمل اكثر من تفسير فمرفوض ، نحن مثلاً عندنا الآية ( شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (18) دليل على وحدانية الله ولدينا الدليل على عبادته وحده لا شريك له قوله تعالى ( يَا أَيُّهَا النَّاسُ اعْبُدُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ[3]، وقال عز وجل: وَقَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا[4]، ومعنى قضى ربك في هذه الآية أمر وأوصى، وقال تعالى: وَمَا أُمِرُوا إِلا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ[5]

الأخ مسلم
الحراق قوي -

اشكر الأخ مسلم انته عامل حرقان شديد للصليبيين المشارقة حيدفعهم دفعاً الى الصيدليات لشراء المراهم

65 والعجز المطلق
-

ما المانع أن يكون إسماعيل نبياً ؟ المانع أن كتابنا المقدس الذي فصَّل كل شيء حول حياة إبراهيم وإولاده ، لم يذكر ذلك وهذا يكفي . إبراهيم وإسماعيل لم يذهبا إلى مكة أبداً أبداً أبداً ، إلا في مخيلة من أوحى له الشيطان بذلك . مكة لم تكن موجودة أو لم تُبنَ يبل القرن الرابع الميلادي وكل كتب التاريخ اليوناني والروماني في قبل الإسلام ، لم تذكرها إلا بعد القرن الرابع الميلادي . أما فاران وجبال فاران فهي المنطقة التي تمتد بين جنوب غرب صحراء النقب وبئر السبع حيث عاش إبراهيم ، قبل أن يطلب منه الله التضحية بإبنه على جبل المُريا الذي هو جبل الجلجلة حيث صُلب المسيح .. وبين شمال شرق سيناء ؛ وإذا لم يعجبك هذا الكلام فما عليك إلا مراجعة الخرائط الجغرافية للعهد القديم . حطٍّموا هذ القمقم الذي يغلف عقولكم ويمتعكم عن التفكير . سفر التكوين يقول أن إسماعيل قد شارك في جنازة أبيه إبراهيم في الخليل حيث مدفنه فكيف وصل إسماعيل من مكة إلى الخليل !؟ ربما على البُراق ؟ومتى ذهب إبراهيم من مكة إلى الخليل؟ وكيف يترك إبراهيم وأولاده إسحق ويعقوب وإسماعيل ، (بيت الله الذي بنوه في مكة) ؟ أسئلة كثيرة تحتاج للإيضاح ؛ لكن المرء العاقل لو قرأ الكتاب المقدس وأخبار إبراهيم منذ هجرته من كور جنوب العراق إلى شمال سوريا ثم إلى بئر السبع وبعدها إلى القدس ، لا يجد مجالاً للشك بصحة مسير حياة إبراهيم . كيف أتى الإسلام بالقصة ؟ كل ذلك لا يعدو كونه خرافات من الخرافات الكثيرة التي تملأ القرآن ، . اكسروا القمقم الذي يغلف عقولكم يا شيخ مسلم، قبل أن يفوت الأوان .

اللبرالي الحقيقي
واللبرالية الحقيقية -

‏الغرب لم يتقدّم بالتصفيق للمستبدين ولا بالتحريض على الاحرار والمؤمنين وإنما بالتأكيد على الحقوق الاساسية وإشراك الشعب في صنع القرار والرقابة على ثرواته..‏فإن كنت رجلاً (عزيزي الليبرالي) .. او امرأة طالِب بدولة مؤسسات، وإشراك الشعب في الحُكم !

كلمه الله بدونه الله صامت
طبيعه الله وثالوث اقانيمه -

المسيح هو كلمه الله بكل كتب الاديان السماويه والابراهيميه بدونه لا يكون الله متكلما او سميعا فى الازل , فالمسيح ازلى والا فكيف يكون الله هو السميع الكليم والودود و ,,,,, فى الازل # انتظرك يا صديقى المفكر

كلمه الله بدونه صامت؟
طبيعه الله وثالوث اقانيمه -

المسيح هو كلمة الله الأزلي بدونه كيف يكون الله كليما او سميعا فى الازل ؟

ضحك عليكم اليهودي
يا مساكين معاندين -

عقائد وثنية هناك اكثر من ١٣ شخص مروا بنفس أطوار خلق المسيح فلماذا لا تعبدونهم ضحك عليكم شارل بولس اليهودي وأودى بكم الى جحيم الابدية بسبب جهلكم و عنادكم .

تطابق اللبراليين العرب
مع روئ الصهاينة عجيب ! -

‏القائد الأسبق للجيش الصهيوني جبي إشكنازي: بالنسبة لاسرائيل استقرار النظم الشمولية في العالم العربي أفضل من الديمقراطية‏‏الكاتب اليهودي جدعون ليفي: وجود أنظمة الاستبداد في العالم العربي منح إسرائيل الفرصة لإدارة الصراع بنجاح ضد الشعب الفلسطيني‏‏قل ودل‏‏

أنا كائن وليس : انا كنت
قال المسيح -

قال الرب المسيح صراحة : ”أنا كائن“ : ::: ::: « قَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: قَبْلَ أَنْ يَكُونَ إِبْرَاهِيمُ أَنَا كَائِنٌ». (يو 8: 58 ).:::قبل أن يكون إبراهيم، ”أنا كائن“». وليس : انا كنت " ! فنحن أمام كينونة دائمة لا علاقة لها بالزمن،::::::::::::: ”أنا كائن“ هى هى ”أنا الله“ أو ”أنا الرب“ أو ”أنا يهوه“ هو اسم الجلالة بحسب التوراة العبرية. فهذا التعبير ”أنا كائن“ هو بحسب اللغة اليونانية التي كتب بها العهد الجديد : Ego Amy ”إجو آيمي“،:::::: وتعني الواجب الوجود الدائم، الأزلي والأبدي. :::::عندما ظهر الله لموسى في العليقة المشتعلة بالنار ، وطلب أن يرسله إلى بني إسرائيل، اعترض لعدة أسباب وكان أهمها كما عبر لله انا لا اعرف اسمك الى الان فماذا أقول لهم : «فقال موسى لله ها أنا آتي إلى بني إسرائيل وأقول لهم إله آبائكم أرسلني إليكم، فإذا قالوا لي ما اسمه، فماذا أقول لهم؟ فقال الله لموسى: ”أهيه الذي أهيه“. وقال هكذا تقول لبني إسرائيل ”أهيه“ أرسلني إليكم» (خر3: 13، 14). أى أنا الكائن بذاته Ego Amy «إن لم تؤمنوا أني ”أنا هو“ انا الكائن بذاته Ego Amy (إجو آيمي) تَمُوتُونَ فِي خَطَايَاكُمْ : " فَقُلْتُ لَكُمْ إِنَّكُمْ تَمُوتُونَ فِي خَطَايَاكُمْ لأَنَّكُمْ إِنْ لَمْ تُؤْمِنُوا أَنِّي أَنَا هُوَ تَمُوتُونَ فِي خَطَايَاكُمْ». فَقَالُوا لَهُ: «مَنْ أَنْتَ؟»فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَنَا مِنَ الْبَدْءِ مَا أُكَلِّمُكُمْ أَيْضاً بِهِ.» (يو 8: 24 و 25). فَخَرَجَ يَسُوعُ وَهُوَ عَالِمٌ بِكُلِّ مَا يَأْتِي عَلَيْهِ وَقَالَ لَهُمْ: «مَنْ تَطْلُبُونَ؟» أَجَابُوهُ: «يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ». قَالَ لَهُمْ: «أَنَا هُوَ». Ego Amy (إجو آيمي) وَكَانَ يَهُوذَا مُسَلِّمُهُ أَيْضاً وَاقِفاً مَعَهُمْ. فَلَمَّا قَالَ لَهُمْ: «إِنِّي أَنَا هُوَ» انا الكائن بذاته Ego Amy (إجو آيمي) رَجَعُوا إِلَى الْوَرَاءِ وَسَقَطُوا عَلَى الأَرْضِ. فَسَأَلَهُمْ أَيْضاً: «مَنْ تَطْلُبُونَ؟» فَقَالُوا: «يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ». أَجَابَ: «قَدْ قُلْ

ليس لإنسان سلطان على الرو
الله له سلطان على الروح -

نكس رأسه، وأسلم الروح بإرادته ! ::::: حقيقة يُعلِّم بها الوحى وجميعنا نؤكدها وهى : :::«ليس لإنسان سلطان على الروح» :::(جامعة 8: 8). أما المسيح فكان له السلطان على روحه، فهو أسلم الروح بإرادته نكس رأسه، وأسلم الروح (يو 19: 30) .::::::::: فَصَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَأَسْلَمَ الرُّوحَ. ( مر 15 : 37 ) ::::::: فالرب وهو معلق مصلوبا , عادة يكون من تخرج أرواحهم فى حالة الوهن الشديد والضعف التام اما المسيح الذى قال قبل موته : " لِهَذَا يُحِبُّنِي الآبُ لأَنِّي::: أَضَعُ نَفْسِي لِآخُذَهَا أَيْضاً. ::::: لَيْسَ أَحَدٌ يَأْخُذُهَا مِنِّي بَلْ:::: أَضَعُهَا أَنَا مِنْ ذَاتِي. لِي سُلْطَانٌ أَنْ أَضَعَهَا وَلِي سُلْطَانٌ أَنْ آخُذَهَا أَيْضاً.:::: هَذِهِ الْوَصِيَّةُ قَبِلْتُهَا مِنْ أَبِي». ( يو 10 : 17 و 18 ) فهو صرخ بصوت عظيم ثم سلم الروح بإرادته !

كيف يكون رسول الله
وهو لم يراه فكيف ارسله؟ -

بالعهد القديم جميعهم كانوا انبياء ولم يجرؤ اى منهم بالقول انه رسول !!! فالرسول ينبغى ان يكون قد رأى من ارسله , :::: بدون تشنج فكر جيدا

مهلا
نورا -

شعرت وانا أقرأ التعليقات بأن هناك حلقه مفقودة وهي ألطريقه الوديه للتفاهم وطرح الافكار ..تخيلت المعلقين لو لاقوا بعضهم بعضا لسالت دماء ...ما حصل في مسجد الروضه والقتل العشوائي من كذا شخص يحمل السلاح انهم مغيبين ومخدرين بل تم غسل أدمغتهم بل انهم لم يدخلوا مسجدا قط ولم يصلوا ولم يستمعوا الى شيخ ..الامر واضح جدا انه انتقام مجرد انتقام لدولة بحجم مصر ربما لوقوفها بجانب السعوديه وحماية الحرمين سببا من الأسباب فهذا عائق لدول مجاوره فارسية وحوثية .

تمام يا ريس سينا
جاهزة للإخلاء يا فندم -

لقد حذر تنظيم "ولاية سيناء" أهالي القرية ببئر العبد؛ من الاستمرار في إقامة "الموالد" و"الحضرات" وطقوس المتصوفة الأخرى. ومن عجب، أن الجيش المتمركز في سيناء لم يفرض حمايته على القرية بعد هذه التهديدات، ثم كان ما هو أفدح، ولم تنطلق طلقة رصاص، ولو "للتهويش"، من معسكر الجيش الذي هو على مرمى حجر من المسجد، وذلك رغم أن سيناء منطقة عسكرية مغلقة. فهل كان عدم الاهتمام بالتحذيرات الثلاثة، وعدم المواجهة في يوم الحادث، يرجع إلى عدم توافر القوات اللازمة للحماية والمواجهة؛ لانشغال الجيش في الأعمال المدنية، ومنها تربية الأسماك؟ أم إن التجاهل هو لعدم تقدير الموقف، أو انتظار الأحداث لتوظيفها في الإعلان عن أن سلطة الانقلاب تواجه الإرهاب نيابة عن العالم، وفي وقت لم يعد لدى السيسي ما يقدم به نفسه به لهذا العالم في كل محفل دولي إلا موضوع الإرهاب؟! بحسب مصادر مطلعة، فإن ثلاثة أشخاص، وقف كل واحد منهم أمام باب من أبواب المسجد، وأطلقوا النار على المصلين، في وقت كانت مجموعة منهم تقطع الطريق الدولي، وأخرى تحيط بالمسجد من الخلف تحمي ظهور هؤلاء، ومجموعة ثالثة أضرمت النيران في أكثر من عشرين سيارة في زمام هذا المسجد، الذي، وإن كان تابعا لوزارة الأوقاف، فإن من يصلون فيه هم أهالي القرية الذين هم معظمهم من المتصوفة. الذين لديهم دراية بالنسق العائلي للطرق الصوفية، يعلمون أن الانتماء لطريقة ما قد يكون لعائلة كاملة، بغض النظر عن تدينهم جميعا، أو مشاركة كل أفراد العائلة في ممارسة الطقوس وفي الموالد بفاعلية. لا أعرف المدة الزمنية التي قطعها عناصر التنظيم في ارتكاب جريمته، فضلا عن المدة التي قضوها في التخطيط لها، وإن كنت أعتقد أنها لن تكون قليلة، قبل أن يلوذوا بالفرار، ومع ذلك فلم تحضر الأجهزة الأمنية، ومعسكر الجيش على بعد 500 متر! ولا أستبعد أن يكون التنظيم مخترقا، لدفعه لارتكاب أفعال تمنح مخطط إخلاء سيناء من السكان قدرا من المنطق، وهو ما حدث فعلا بعد الحادث، ومن قبل متحدثين أمنيين وعسكريين، وكأن هناك من يجلس في حجرة التوجيه المعنوي يدير المشهد.. فهذا كله ليس مصادقة! مخطط إخلاء سيناء، وأن تحل الدولة مشكلة القضية الفلسطينية على حساب أرض الفيروز، ليس من الأساطير، فهناك دراسة وضعت في منتصف كانون الثاني/ يناير 2010، للواء "جيورا أيلاند" مستشار الأمن القومي الإسرائيلي السابق، لصالح مركز بيجين- السادات للدر

في الدليل على ألوهية
المسيح اتصل بقسيس -

فكر انت متى قال يسوع انه اله وانه قال للناس اعبدوني من دون ابي ما زلنا بانتظار الدليل الكتابي طب اتصل باي قسيس يألف لك دليل ههههه

التطهير العرقي كما في
فلسطين والعراق -

هذا تبسيط شديد يا اخت نورا القدر المتفق عليه بين العقلاء ان قتل المصلين جزء من اخلاء سينا من سكانها ، نفس اُسلوب العصابات الصهيونية في فلسطين هاجم قرية ارتكب فيها مذبحة فتهرب بقية القرى

ليس شرطاً يمكنني ان
ارسل شخص دون أراه -

لا ليس شرطاً يمكن للملك ان يرسل رسولاً دون ان يراه انا ممكن ارسل رسول بمكالمة من الجوال دون أراه روح يا فلان. اعمل الحاجة الفلانية بالمناسبة العهد القديم لوث سمعة كل الانبياء حتى لا يصبحوا نموذجاً للانسانية ؟! انتم كمسيحيين اسرى الكراهية والعناد وتيبيس الراس وإغلاق العقل لأنكم في مواجهة الاسلام فقط بالكم لو كان في مواجهتكم هندوس او مجوس ما تعصبتم هالقد و انتم ضحايا الارهاب الكنسي كذلك

سؤال المليار لم تجيبوا
عليه بعد يا مسيحيين -

أين قال المسيح عليه السلام أنا الرب ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الرب ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الرب ) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية وجود الدين؟ أليس هناك ت

-

الحقائق تقول وبشك واضح وصريح :١- الأزهر، وحضرتك تعلمين مكانة الأزهر ومكانة مصر، لا يستطيع تكفيرهم فهم مسلمون . ٢- كتب التاريخ الإسلامي والسيرة تروي لنا إثنين وثمانين غزوة لنبيكم الكريم فماذا تعني الغزوات ! هل هي رد اعتداء أم هي اعتداء على الآخرين ؟ وتروي لنا كتبكم الغرَّاء ، مافعله النبي(ص) من أعمال تزيد في بشاعتها عن مذبحة الروضة . أخرجوا من القمقم الذي يكبل عقولكم .

اصل المشكلة
زارا -

المشكلة ان المسلمين لا يجرؤن على مواجهة الحقيقة: ان هذا هو الإسلام, هو دين العنف والقتل, ليس ما جاء به النبي, ولكن ما حصل بعد وفاته فورا. الصوفية تختلف لأن الصوفية هي خلط فلسفات واديان اخرى قديمة مع الإسلام, واهمها الزردشتية, وهذا الذي جعل الصوفية مختلفة جدا, وهي الفرع الوحيد من اإسلام التي كلها حب ورحمة وتؤكد على العمل الصالح للعبادة وتقدسه مثات المرات على الطقوس.الصوفية موجودة في اماكن كثيرة في العالم الإسلامي,ولكنها انتشارها في كوردستان هو الأقوى, بل ان الكورد كلهم كانوا صوفيين قبل الموجات الوهابية والسلفية والإخوانية التي للأسف نحجت في غسل ادمغة البعض. وعند الكورد بعض المظاهر الصوفية الغريبة التي كان يأت بها بعض الإغبياء القلائل مثل بلع الزجاج وغيره, معه رجال الدين المتصوفيين بشدة, وعلى كل هذه هي اقصى درجات العنف عند الصوفيين: بلع ازجاج. مع كل ذلك الصوفية منتشرة في كوردستان اكثر شيء, وكانت منتشرة عند الفارس في ايران ايضا لكن للأسف المذهبية تعلبت على اغلبهم.الصوفية تقول بالعقلانية, تقول بأن الحب هو الله, بأن حب العشاق هو كلام الله للنفوس. لا تقولي لي لا امريكا ولا غيرها, هذا العنف الإسلامي موجود قبل ان تكتشف قارة امريكا اصلا. الغسلام يقول بأن النص يأت اولا, وليس العقل والفطرة السليمة!!!! كيف يمكن لدين يعتمد على النص, اي كلام يمكن ان يقال بإسم الله, ان يكون ناجحا وسلميا ومنقيا للروح؟! كيف يمكن لدين يلغي العقل والفطرة السليمة تماما, تماما !!! ويقول اعتمدو على كلام, كلمات يسهل تغييرها او على الأقل تحوير تفسيرها, كيف يمكن لدين كهذا إلا يتحول إلى وسيلة للجهل والتخلف والخرافات, وبالتالي العنف؟!

المنصرون ذئاب
في ثياب حملان -

قال الزعيم الإفريقي جومو كينياتا أبو الحركة الوطنية في كينيا، إنه عندما جاء "المبشرون" إلى أفريقيا كانوا يمتلكون الإنجيل وكنا نَملِكُ الأرض، فعلمونا كيف نصلي معصوبي الأعين، ففعلنا وعندما فتحنا أعيننا وجدناهم قد أخذوا الأرض وأخذنا الإنجيل..!!!

مهاجر
مسلم -

(ما المانع أن يكون إسماعيل نبياً؟المانع أن كتابنا المقدس الذي فصَّل كل شيء حول حياة إبراهيم وإولاده لم يذكر ذلك وهذا يكفي)هذا يكفيك انت فقط,اما نحن فنتبع ما جاء في قراننا"وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ ۚ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْدِ وَكَانَ رَسُولًا نَّبِيًّا(إبراهيم وإسماعيل لم يذهبا إلى مكة أبداً )"رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ,واذ يرفع ابراهيم القواعدوَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا, وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ ۚ قال أَسْلَمْتُ لِرَبِّ الْعَالَمِينَ وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ" ( مكة لم تكن موجودة أو لم تُبنَ يبل القرن الرابع الميلادي وكل كتب التاريخ اليوناني والروماني في قبل الإسلام لم تذكرها إلا بعد القرن الرابع الميلادي )نحن ناخذ تاريخنا من مؤرخينا,وليس من اليونان والرومان الذين لم تطا اقدامهم مكة(أما فاران وجبال فاران فهي المنطقة التي تمتد بين جنوب غرب صحراء النقب وبئر السبع حيث عاش إبراهيم وإذا لم يعجبك هذا الكلام فما عليك إلا مراجعة الخرائط الجغرافية للعهد القديم )طبعا لا ولن يعجبني,نصوص العهد القديم بينتها لك في تعليقي 65 فارجع لها(حطٍّموا هذ القمقم الذي يغلف عقولكم ويمتعكم عن التفكير .)حطم انت اولا قمقمك( سفر التكوين يقول أن إسماعيل قد شارك في جنازة أبيه إبراهيم في الخليل حيث مدفنه فكيف وصل إسماعيل من مكة إلى الخليل !؟ ربما على البُراق )اطرح سؤالك على سفر التكوين(ومتى ذهب إبراهيم من مكة إلى الخليل؟)بعد ان وضع هاجر وابنها اسماعيل في مكة ثم زارهما مرتين(وكيف يترك إبراهيم وأولاده إسحق ويعقوب وإسماعيل (بيت الله الذي بنوه في مكة) أسئلة كثيرة تحتاج للإيضاح)مكة لم يقطنها الا اسماعيل بينما بقية من ذكرت كانوا في فلسطين,اسئلتك الكثيرة تمت ال

85 زارا .. ولذلك تم قتلهم
-

لأن الصوفية تؤمن بالعقلانية وتقول بأن المحبة هي الله أو في المسيحية ألله هو المحبة ، يكفرهم الإسلام ، وكما يعلم الأزهر الشباب في المراحل الإعدادية أن الكافر يحل قتله ، يعني ذلك أن ما قام به أولئك المجرمين هو من صميم الإسلام ، ونعرف أن الأزهر لم يكفرهم ولا يستطيع تكفيرهم لأنه بذلك يكفر نفسه وجميع المسلمين حيث الإسلام هو فقط بتحريك اللسان والشفاه للنطق بالشهادة ، ولا تكفي الشهادة بالإيمان بالله بل لا بد .. لابد من الشهادة بأن نبي الإسلام هو رسول الله .

اشمعنى الاسلام يازارا
ممدوح -

كل دين سماوي او ارضي قابل لما تقوله او تقولينه يازارا اشمعنى الاسلام ؟ اليهودية فيها ارهاب والمسيحية والالحادية والعلمانية والهندوسية والبوذية والوثنية القديمة اشمعنى الهجوم على الاسلام والمسلمين فقط ؟! يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد.

انت محترف كذب مقدس
يا هجوره الصليبي الحقود -

‫إن عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي ‬rصلى الله عليه وسلم وسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬r في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد r في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد r ، ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي r ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي r يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! والواقع يكذبك يا هجوره الصليبي الحقود بوجود ملايين المسيحيين وغيرهم من الف واربعمائة عام ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد ولو كان الاسلام كما تزور وتروج يا صليبي حقود ما وصلت سالماً الى ايلاف متسلسلاً من اسلافك الكفار المشركين لتعلق بالافتراء على الاسلام وشتم المسلمين ومقدساتهم يا حقود .

رسول بالموبيل الجوال
شرط رقم 2 للرسول -

لو ان الرسول يمكن ارسله بالجوال كان دعى أنبياء الله جميعهم بالعهد القديم برسل الله : موسى رسول الله وهكذا وهذا لم يحدث لان شرط الرسول هو : يكون رأى من ارسله فيمكنك ان تجرب المحاوله مرة اخرى , هناك شرط اخر ذكرة بولس الرسول وهو رسول المسيح بعدما صعد وظهر له وارسله وهذا الشرط الثاني لا ينطبق على رسول الاسلام ص : يقول بولس : علامات الرسول صنعت بينكم , الآيات والمعجزات , واوعى تظن ان كتابات ما تدعى معجزة فمثلها الكثير والكل عارف ذلك حتى طه حسين

اين العنف بالاسلام
والارهاب ي احفاد السفاحين -

فين العنف والارهاب في الاسلام ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة او ملحدين طائفيين فبعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في بلادكم يولد احدكم

الرسول مرسل من عند الله
النبى يوحى إليه دون رؤية -

لو امكن ان يرسل الله رسلا دون رؤيتهم لما كانوا رسولا بل أنبياء لذلك فجميعهم لم يدعى انه رسول لله فكيف هو رسول ومن هم الرسل الذين قبله بحسب نصوص الآيات التى تشير لوجود رسل قبله ? ؟؟؟ بأى كتاب ذكروا انهم رسل لله ؟ ربما هو رسول اله هذا الدهر ؟ اتعرف من هو ؟

قتل الاخر تاريخ المسيحية
يا هجورة الصليبي الحاقد -

لا يا هجوره ان الكافر غير المحارب مصان الدم والعرض والمال في الاسلام وله حرية الاعتقاد وحرية ممارسة معتقده والتحاكم الى قانونه بدليل وحود ملايين الكفار والمشركين وغيرهم في ارض الاسلام منذ ما يزيد عن الف واربعمائة عام قتل المخالفين هذا في عقيدتك الباطلة تقاتلكم كمسيحيين او قتلكم لغيركم من المخالفين وفي هذا ألفت كتب ودواوين .

ومن هم شهود الثعلب
بولص ؟ ذنبه ؟!!! -

ومن هم شهود بولص شاؤول اليهودي الذي دمر وبدل دين المسيح من من الشهود كان حاضراً وقت ظهور المسيح له ؟ لو ذهب بولس الى اي محكمة وادعى لقالوا له وين شهودك ؟! انكم قوم. اهل عناد وقوم أعطيتم عقولكم اجازة طويلة ومخدر لذيذ ستفيقون منه لحظة احتضار احدكم و في القبر وفي جحيم الابدية

جائزة المليار وين
المسيحي الشاطر ياخذها -

كل هذا كلام مجازي نريد إثبات ان المسيح قال بعضمة لسانه وسمعه الجمع الغفير قال يا ناس اسمعوها مني وسجلوها في الدفاتر انا الاله اعبدوني .. بانتظار الجواب المباشر من الاناجيل. بالسفر والسطر والرقم كلام المسيح المباشر الواضح. مش مجاز

لا يمكن لملك مقرب ولا
نبي مرسل ان يرى الله -

لا قدرة لمخلوق على رؤية الخالق الا ان يكيفه الخالق ليتمكن من ذلك وهذا ما سيحصل للمسلمين في ملكوتهم اذ سيرون ربهم كما يَرَوْن البدر في السماء بعد ان يعاد خلقهم و يكيَّف حتى يستطيعوا ذلك الملاك جبرائيل لم يستطع اتخطي حدوده من الله وقال لو اقتربت لاحترقْت ، لم يرى رسولنا الكريم ربه في ليلة المعراج ولكنه رأى نوراً ،. ما كنت اعرف انك تقصد بالرسول بولس شاؤول الكذاب الذي خرب المسيحية وضحك عليكم وأعطاكم عقيدة وثنية والذي ادعى بلا دليل انه رأى المسيح ربكم كما تزعمون على كل حال هناك يوم آخر وسنرى نحن وانتم من الذي هو على الحق المبين وان كنتم انتم ستسبقونا اليه لحظة احتظار احدكم وإدخاله قبره فسوف عندها من هو الله الحق المستحق للمحبة والعبادة مع السلامة الان ونطل عليكم ونحن في جنتنا وانتم في جحيم الابدية يا مسيحيين تشاو ..

النقل والعقل
نورا -

في الأساس النقل ( القرآن والسنة ) والعقل مكملان لبعضهما ..ما يقوله النقل لا يرفضه العقل ..هذا هو الاسلام الالهي الرباني ..لانه علم الله مطلق وعلم الانسان محدود ..وأما الصوفية وغيرها من إفكار ..الاسلام يرفضها ولَم تقل بها النصوص ..حب الله عمل وعباده ..وتشمل العبادات الروحية من صلاة وصيام وحج وزكاه وووو.وقيم ( وصايا الرسول في الحروب (لاتقتلوا طفلا ولا شيخا ولا أمرإه ) ..ومعاملات حياتية من إعمار الارض ..فالله في الاسلام يرفض جليس المسجد بلا عمل وصوفي كل وقته صلاة وحرمان من الزواج او متع الحياة ...بأختصار الاسلام هو الدين المبدأ والخلق ..

فضل المسلمين الإرهابيين
على الارثوذوكس الهاربين -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين وم

87 الشيخ مسلم ودلائل العجز عن متابعة الحوار
-

الدليل الأول:استشهادك من القرآن لا يدل على شيء من مسيرة وتاريخ إبراهيم لا جغرافياً ولا زمانياً. ٢- عدم إعترافك بالمؤرخين القدماء الرومان واليونان ، وانتظر مني مشاركة لأقول لك ماذا قالوا عن تاريخ مكة ، صدقتهم أم لم تصدقهم . ماذا قال مؤرخوكم عن مكة وتاريخا؟ ٣- الدليل الثالث على العجز هو أنك تستشهد بالعهد القديم في موقع وترفضه في موقع آخر ، كما أنك ترفض البحث عن الخرائط الجغرافية القديمة التي تبين أن جبال فاران تقع شمال شرق سيناء ولا علاقة لها بمكة . ٤- الدليل الرابع على العجز'' هو طلبك بطرح سؤالي على سفر التكوين ، مع أنني قلت لك ماذا يقول عن مشاركة إسماعيل بدفن أبيه إبراهيم . إذن بردك للسؤال وعدم الإجابة، تثبت عجزك عنها. ٥-الدليل الخامس على العجز المطلق . مكة لم يقطنها سوى إسماعيل ؟؟؟؟ عجباً !! من بنى الكعبة في مكة يا شيخ مسلم ألا يقول استشهادك في المشاركة أن إبراهيم يرفع القواعد أي قواعد الكعبة ؟؟تقولون أن إبراهيم بناها!!!٦- الدليل السادس على العجز : سفر التكوين يسرد الأمور بكل دقة ، ويحدد الأمكنة والأزمنة ، ولا يهتم الشيخ مسلم أو ينكر ، بينما يصدق أموراً عامة في استشهاده من القرآن ، ليس ذلك فحسب بل يناقض نفسه فيقول أن إسماعيل وحده هو الذي سكن مكة ، وقرآنه يقول أن إبراهيم رفع قواعد الكعبة . يا شيخ مسلم ! الرجاء إعلان العجز والإعتذار عن تناقضات مشاركتك /٨٧/.

مهاجر
مسلم -

(استشهادك من القرآن لا يدل على شيء من مسيرة وتاريخ إبراهيم لا جغرافياً ولا زمانياً)كيف لا يدل جغرافيا وهو يشير الى اسكان هاجر واسماعيل في مكة" رَّبَّنَا إِنِّي أَسْكَنتُ مِن ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِندَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ" وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ"البيت المحرم وقواعده في مكة,اليست تلك جغرافيا؟اما زمانيا فالقران لا يتحدث عن الازمنة بالسنة,بل يذكر الاحداث بالتتابع من خلق ادم وحتى يوم القيامة,والزمان بالسنة لا فائدة منه,انه كتاب توحيد وهداية وليس تاريخا ميلاديا او هجريا(٢- عدم إعترافك بالمؤرخين القدماء الرومان واليونان وانتظر مني مشاركة لأقول لك ماذا قالوا عن تاريخ مكة صدقتهم أم لم تصدقهم ماذا قال مؤرخوكم عن مكة وتاريخا؟)قالوا:مكَّة المكرَّمة ليست عريقةً في القِدَم فحسب بل من أقْدم مدن المعمورة وأنَّ البيت الحرام الَّذي يعدُّ اليوم واحدًا من أعظم المساجد وأكبر دُورِ العبادة على وجه الأرض هو أوَّل بيت وُضِع لأهْل الأرض ليَعبُدوا الله فيه،وأنَّ واضِعَ حجر الأساس لمدينة مكَّة الصغرى هو النَّبي إبراهيم لتُصبِح مدينةً مأهولة في عهد قُصَي بن كلاب بن مرَّة بن كعْب بن لؤيّ,عُرفت مكة بأسماء كثيرة:مكَّةوبكَّة والبلد الأمين ومِن أشهر أسمائِهاأم القرى,العمالقة عندما سكنوا مكَّة أطلَقُوا عليها اسم بكا,بكَّة وهي كلِمةٌ بابليَّة معناها البيت,لا ريب أنَّ العرب حتى في جاهليَّتهم،كانوا يرَوْن مكَّة منذ نشأتها بقعةً مقدَّسة وادي مكَّة احتَفَظ بمكانته الحيويَّة كمحطَّة مهمَّة لمرور قَوافِلهم التجاريَّة بين اليمن وبلاد الشَّام خاصَّة وسوق رئيسة لهم لوقوعه وسط الطريق بين شمال الجزيرة العربيَّة وجنوبها من ناحية، فضلاً عن غِناه بعيون الماء الوفيرة الَّتي تحتاج إليها القوافل بين اليمن جنوبًا والشام شمالاً ،ومن المعروف أنَّ قريشًا احتَكرَتْ منذ نهاية القرن السَّادس الميلادي تجارة الهند بفضْل جهود زعيمِها هاشم بن عبدمناف,القرشيِّين عقَدُوا المعاهدات التجاريَّة مع أُمَراء العرب في الجزيرة العربيَّة؛ مثل: شيوخ قيس، وأقيال اليمَن وأمراء اليمامة وغيرهم تجَّار بلاد الشَّام يحملون معهم إلى مكَّة القمح والزُّيوت والخمور ومصنوعاتهم المتنوِّعة,اما تاريخها بعد الاسلام فمعروف(الدليل الثالث على العجز هو أنك تستشهد بالعهد القديم في موقع وترف

شهود معه وعلامات رسوليته
بولس رسول المسيح -

أَمَّا شَاوُلُ فَكَانَ لَمْ يَزَلْ يَنْفُثُ تَهَدُّداً وَقَتْلاً عَلَى تَلاَمِيذِ الرَّبِّ فَتَقَدَّمَ إِلَى رَئِيسِ الْكَهَنَةِ وَطَلَبَ مِنْهُ رَسَائِلَ إِلَى دِمَشْقَ إِلَى الْجَمَاعَاتِ حَتَّى إِذَا وَجَدَ أُنَاساً مِنَ الطَّرِيقِ رِجَالاً أَوْ نِسَاءً يَسُوقُهُمْ مُوثَقِينَ إِلَى أُورُشَلِيمَ. وَفِي ذَهَابِهِ حَدَثَ أَنَّهُ اقْتَرَبَ إِلَى دِمَشْقَ فَبَغْتَةً أَبْرَقَ حَوْلَهُ نُورٌ مِنَ السَّمَاءِ فَسَقَطَ عَلَى الأَرْضِ وَسَمِعَ صَوْتاً قَائِلاً لَهُ: «شَاوُلُ شَاوُلُ لِمَاذَا تَضْطَهِدُنِي؟» فَسَأَلَهُ: «مَنْ أَنْتَ يَا سَيِّدُ؟» فَقَالَ الرَّبُّ: «أَنَا يَسُوعُ الَّذِي أَنْتَ تَضْطَهِدُهُ. صَعْبٌ عَلَيْكَ أَنْ تَرْفُسَ مَنَاخِسَ». فَسَأَلَ وَهُوَ مُرْتَعِدٌ وَمُتَحَيِّرٌ: «يَا رَبُّ مَاذَا تُرِيدُ أَنْ أَفْعَلَ؟»فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُم وَادْخُلِ الْمَدِينَةَ فَيُقَالَ لَكَ مَاذَا يَنْبَغِي أَنْ تَفْعَلَ». #### :وَأَمَّا الرِّجَالُ الْمُسَافِرُونَ مَعَهُ فَوَقَفُوا صَامِتِينَ يَسْمَعُونَ الصَّوْتَ وَلاَ يَنْظُرُونَ أَحَداً. فَنَهَضَ شَاوُلُ عَنِ الأَرْضِ وَكَانَ وَهُوَ مَفْتُوحُ الْعَيْنَيْنِ لاَ يُبْصِرُ أَحَداً. فَاقْتَادُوهُ بِيَدِهِ وَأَدْخَلُوهُ إِلَى دِمَشْقَ. وَكَانَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ لاَ يُبْصِرُ فَلَمْ يَأْكُلْ وَلَمْ يَشْرَبْ. #### وَكَانَ فِي دِمَشْقَ تِلْمِيذٌ اسْمُهُ حَنَانِيَّا فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ فِي رُؤْيَا: «يَا حَنَانِيَّا». فَقَالَ: «هَأَنَذَا يَا رَبُّ». فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «قُمْ وَاذْهَبْ إِلَى الزُّقَاقِ الَّذِي يُقَالُ لَهُ الْمُسْتَقِيمُ وَاطْلُبْ فِي بَيْتِ يَهُوذَا رَجُلاً طَرْسُوسِيّاً اسْمُهُ شَاوُلُ - لأَنَّهُ هُوَذَا يُصَلِّي. وَقَدْ رَأَى فِي رُؤْيَا رَجُلاً اسْمُهُ حَنَانِيَّا دَاخِلاً وَوَاضِعاً يَدَهُ عَلَيْهِ لِكَيْ يُبْصِرَ». فَأَجَابَ حَنَانِيَّا: «يَا رَبُّ قَدْ سَمِعْتُ مِنْ كَثِيرِينَ عَنْ هَذَا الرَّجُلِ كَمْ مِنَ الشُّرُورِ فَعَلَ بِقِدِّيسِيكَ فِي أُورُشَلِيمَ. وَهَهُنَا لَهُ سُلْطَانٌ مِنْ رُؤَسَاءِ الْكَهَنَةِ أَنْ يُوثِقَ جَمِيعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ بِاسْمِكَ». فَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «اذْهَبْ لأَنَّ هَذَا لِي إِنَاءٌ مُخْتَارٌ لِيَحْمِلَ اسْمِي أَمَامَ أُمَمٍ

تهافت قصة الرؤية والنبوة
المزعومة تكشف كذب بولس -

أولا: تناقضات قصة الرؤية والنبوة المزعومة زعم بولس أنه لقي المسيح بعد ثلاث سنوات من رفعه، حين كان متجهاً إلى دمشق ، لكن عند التحقيق في قصة رؤية بولس للمسيح يتبين أنها إحدى كذبات بولس وأوهامه، ودليل لذلك يتضح بالمقارنة بين روايات القصة في العهد الجديد حيث وردت القصة ثلاث مرات:أولاها في أعمال الرسل9/3-22، من رواية لوقا أو كاتب سفر الأعمال، والثانية من كلام بولس في خطبته أمام الشعب (انظر أعمال 22/6-11)، والثالثة أيضاً من رواية بولس أمام الملك أغريباس (انظر أعمال26/12-18)، كما أشار بولس للقصة في مواضع متعددة في رسائله. و لدى دراسة القصة في مواضعها الثلاث يتبين تناقضها في مواضع: 1- جاء في الرواية الأولى(أعمال/9) "و أما الرجال المسافرون معه، فوقفوا صامتين يسمعون الصوت، ولا ينظرون أحداً"(أعمال9/7)، بينما جاء في الرواية الثانية (أعمال22): "المسافرون لم يسمعوا الصوت" (أعمال 22/9)، فهل سمع المسافرون الصوت ؟أم لم يسمعوه؟. 2- جاء في الرواية الأولى والثانية أن المسيح طلب إلى بولس أن يذهب إلى دمشق حيث سيخبر بالتعليمات هناك: "قال له الرب: قم وادخل المدينة فيقال لك ماذا ينبغي أن تفعل" ( أعمال9/6)،" قلت ماذا افعل يا رب؟.فقال لي الرب قم واذهب إلى دمشق وهناك يقال لك عن جميع ما ترتب لك أن تفعل" (أعمال22/10)، بينما يذكر بولس في الرواية الثالثة (أعمال26) أن المسيح أخبره بتعليماته بنفسه، فقد قال له: "قم وقف على رجليك، لأني لهذا ظهرت لك، لأنتخبك خادماً وشاهداً بما رأيت وبما سأظهر لك به، منقذاً إياك من الشعب ومن الأمم الذين أن الآن أرسلك إليهم…"(أعمال 26/16-18). 3- جاء في الرواية الثانية أن المسافرين مع بولس "نظروا النور وارتعبوا"(أعمال22/9)، لكنه في الرواية الأولى يقول: "و لا ينظرون أحداً". (أعمال9/7). 4- جاء في الرواية الأولى والثانية أن بولس "وحده سقط على الأرض" (أعمال9/4)، بينما المسافرون وقفوا، وفي الرواية الثالثة أن الجميع سقطوا، فقد جاء فيها "سقطنا جميعاً على الأرض" (أعمال26/14). 5- جاء في الرواية الأولى "أن نوراً أبرق حوله من السماء" (أعمال 9/3)، ومثله في الرواية الثانية (انظر أعمال22/6)، غير أن الرواية الثالثة تقول: "أبرق حولي وحول الذاهبين معي" (أعمال 26/13). فحدث بهذه الأ

اخطاء سفر التكوين
متابع -

سفر التكوين مليء بالاخطاء العلمية من اول صفحة والتاريخية ولا يصلح لان يكون مصدر موثوق تماماً تعرض للنقد العلمي والتاريخي الشديد ففقد صدقيته كمرجع . التكوين كتاب اليهود الذي كتبوه بانتقائية وعنصرية فالرب ربهم وحدهم وليس رب العالمين كما نعتقد نحن المسلمين ونعتقد ان القرآن العظيم جاء مصححاً لما جاء في الكتب الاخرى من مغالطات واخطاء طالت الرسل المكرمين نافياً للأفكار العنصرية والقومية كاشفاً لأكاذيب الدجاجلة مسقطاً عن الأقوام السابقة الأثقال التي ألزموا أنفسهم بها من الله كعقوبة لهم او من أنفسهم فهي تسقط تلقائياً عنهم اذا ما اعتنقوا الاسلام بالنهاية اخي مسلم انت بصدد أناس معاندين متعصبين حاقدين كارهين حمقى سيضلون هكذا حتى يهلكوا ويدفنوا في قبورهم ويتعفنوا ويحترقوا الى يوم الدين وبانتظارهم حريق أشد وانكى وعذاب اليم ومهين في جحيم الابدية آمين

98نورا والعقل والنقل ؟؟
-

""ما يقوله النقل لا يرفضه العقل"" يا سلام يا نورا العزيزة ! هذا كلام فارغ ويعني أن العقل لا يعمل ، أو ممنوع عليه التفكير والعمل . أما النبي الذي كان يأمر بعدم قتل الشيوخ والأطفال والنساء فذلك يثبت يا ست نورا يا مكبلة العقل ، أن /رسول الرحمة/ كان يغزو أو يهاجم الناس في ديارهم فالأطفال والشيوخ لا يحاربون يا ست نورا !! أخرجوا من قمقم النقل فالعقل فوق كل شيء حتى يمكن أن يكون فوق وجود الله نفسه ، وهو كذلك لدى الكثيرين من الناس ، ملحدين ومسلمين تَرَكُوا الإسلام ومسيحيين هجروا تعاليم المسيح .

مسلم 101 وأسلوب المناكفة العنيدة
-

يا شيخ مسلم العزيز ! إبراهيم هو أبو الأنبياء في عقيدتكم وفي المسيحية كذلك . أين تاريخ إبراهيم الذي يقول أنه ذهب إلى فلسطين وعاد إلى مكة وذهب إلى فلسطين ؟؟ يا رجل ! الحوار يحتاج على الأقل إلى بعض المنطق ، ولا يجوز أن يكون خالياً من المنطق ، لا والعقل كذلك، كما قالت نورا أن النقل لا يرفضه العقل وحضرتك كررت أكثر من مرة ، تقديم النقل على العقل . ستقول لي كلام الله وهذا إدعاء باطل تماماً وحسب قانون قرآنكم الذي يقول "ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيرا ، والأصح أن يقول /لوجدوا فيه اختلافاً واحداً/ لأن الله لا يخطيء ولا يبدل كلامه ، والإختلافات كثيرة جداً جداً فقد قال الحجاج بن يوسف الثقفي أنه وجد في القرآن سبعمائة اختلاف. ، المسافة بين مكت وتبوك وبحساب عن الغَوغل إيرث (٨٦٥)كم وبين تبوك والقدس (٥٨٦) كم ، أي أن المسافة بين القدس ومكة (١٤٥١كم).. هل يمكن أن يصدق عاقل أن إبراهيم بنى الكعبة ،أول بيت من بيوت الله، ثم هجره وابتعد عنه ١٥٠٠كم سفيراً على الأقدام أو ركوباً على حيوان ما؟ وكم يحتاج من مدة بين مكة والقدس ؟ والأهم من كل ذلك ، لماذا ترك(بيت الله) في مكة وذهب إلى فلسطين والقدس ؟! ثم يعود إلى (بيت الله) في مكة وبعدها يعود إلى الخليل ويموت ويدفن فيها . إذا لم تأتِ بروايات تاريخية تثبت ذلك فكلامك غير صحيح ؛ ويكون كلام العهد القديم هو الصحيح لأن بئر السبع Be,er Sheva تبعد عن القدس مسافة لاتزيد عن الخمسين كم ، وهذا يجعلنا نصدق كيف ذهب إبراهيم إلى جبل المُريا قرب القدس حيث طلب منه الرب التضحية بإبنه أو الجلجثة حيث تم صلب السيد المسيح

يعنى كان ناقص قبلهم
ما خلقت الجن الا ليعبدون -

ما خلقت الأذكياء والمفكرين إلا ليعبدون ! لو قالها الله فمعناه ان قبل خلقتهم كان # ناقص # !!!حاشاه , لم يخلق الله ناقلي الكلمات بدون تفكير ليعبدوه . فهو غير محتاج لاحد , اذم سؤالك فين قال المسيح انا الله فاعبدوني يحتاج تفكير وتشغل القلقاسه اللى فوق رقبتك , سكت فربما تفهم لكن يبدو انه مستحيل

-

معلوماتك مرسومة في مخك من أحد الذين لا يعرفون قدرة الله على الظهور، وعلى كيف يظهر للبشر كلٌّ بحسب إرادة الله . إذن يامن تنتقد اختلاف تفاعل مرافقي شاول تجاه ظهور الله .. أنت في خطأ مبين . أتمنى أن تراجع نفسك ونتثقف ، ليس من مصدر واحد بل ومن كل مصادر المعرفة وشكراً

مهاجر
مسلم -

(إبراهيم هو أبو الأنبياء في عقيدتكم وفي المسيحية كذلك) الانبياء قبل ابراهيم:ادم ,شيث, ادريس,نوح,هود,صالح, سمي ابراهيم بابي الانبياء لان كافة الانبياء الذين ظهروا بعده كانوا من ذريته,فهمت؟"(أين تاريخ إبراهيم الذي يقول أنه ذهب إلى فلسطين وعاد إلى مكة وذهب إلى فلسطين؟)حسب العهد القديم فإن إبراهيم هاجر إلى بلاد كنعان استجابة لدعوة الرب بعد أن رُفضت دعواه في أور الكلدانية,كذلك ورد في سفر التكوين أن إبراهيم عندما تزوج من سارة هاجر من حران الى مصر,كان إسماعيل الابن الأكبر لإبراهيم من هاجر جارية سارة.وكان إسماعيل أول من ذٌكر في سفر التكوين من كتاب التوراة كألابن الأكبر لإبراهيم من هاجرجارية سارة التي طلبت منه ان ياخذ هاجر وابنها اسماعيل الى مكان اخر,فاخذهما الى مكة وكان اسماعيل طفلا رضيعا,ثم عاد ابراهيم الى ارض كنعان,ذهب ابراهيم مرة ثانية الى مكة ليتفقد احوا ل هاجر وابنها الذي اصبح فتى يافعا حيث قام الاثنان ببناء الكعبة,ثم عاد ابراهيم ليقيم مع اسرته في حبرون في مغارة اشتراها من عفرون بن صوحر الحثي لتكون قبراً له ولأسرته بأربع مئة شاقل فضة،وقد دفنت فيها سارة وكذلك إسحق وزوجته رفقة ويعقوب وزوجته ليا.وتسمى الان مغارة الانبياء,لاحظ ان معظم ما طرحته اخذته من كتابك المقدس(الحوار يحتاج على الأقل إلى بعض المنطق ولا يجوز أن يكون خالياً من المنطق ) لكل منا منطقه الخاص به ولا يصح ان يفرضه على الاخر,ما تراه انت منطقا قد لا اراه انا كذلك,متى تفهم الاختلافات بين البشر؟( لا يرفضه العقل وحضرتك كررت أكثر من مرة تقديم النقل على العقل ستقول لي كلام الله وهذا إدعاء باطل تماماً وحسب قانون قرآنكم الذي يقول:ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيرا والأصح أن يقول /لوجدوا فيه اختلافاً واحداً/ لأن الله لا يخطيء ولا يبدل كلامه ) نعم كلام الله يتقدم على كلام البشر وعقولهم وارائهم لانه هو من خلقهم وخلق عقولهم,انت فسرت الاية بعكسها تماما,نعم الله لا يخطيء فكيف يجدون في كلامه اختلافا واحد طالما انه لا يخطيء؟اما كلام البشر فلا بد من وجود اختلافات كثيرة فيه لانهم بشر,هل ادركت خطاك؟( والإختلافات كثيرة جداً جداً فقد قال الحجاج بن يوسف الثقفي أنه وجد في القرآن سبعمائة اختلاف)هل تتكرم ببيان مرجعك عن الحجاج؟وحتى لو صح قوله فالمعروف أن المصحف العثماني لم يكن منقوطاً ولا مُشكّلاًفأمر عبد الملك ابن مروان

يا مسيحي انت تضع بعنادك
وتعصبك الفرصة السانحة -

المسيحي لا يمكن ان يعطيك كل الروايات ولكن يعطيك روايته التي يريدها وهو يعلم انه لا مجال للكذب والتدليس على الناس في زمن الانترنت ومحركات البحث العملاقة والمواقع المتخصصة في نقد المسيحية وكتابها الموصوف بالمقدس الذين الفه أناس يجهل المسيحيون نسبهم ؟! يا مسيحيين ان تعصبكم وعنادكم سيفضي بكم الى جحيم الابدية ولا منجاة لكم منها الا باعتناق الاسلام السني الا تحبون ان تكونوا مع حبيبكم المسيح انه معنا لانه مسلم وكل عائلته مسلمين وكل الانبياء قبله وبعده مسلمون .

معاند ولامنطقي من الطراز الرفيع
-

قاعدة: المنطق لايختلف عليه إثنان لأنه يرتكز على المحاكمة العقلية . سأعلق بتكتتب المعلقات على نقطتين مهمتين وينتهي الأمر : ١-تقول أنك أخذت معلوماتك عن إبراهيم من الكتاب المقدس . هل تتفضل وتقول لي أين يوجد في العهد القديم الذي تكلم عن إبراهيم في سفر التكوين من الإصحاح ١٢-٢٤ أين قرأت أنه ذهب إلى مكة ؟ ٢- تقول أن الحجاج قد شطب الإختلافات التي كانت موجودة قبل التنقيط !!!؟؟ عجباً يا حضرة الشيخ !! ألا يعني ذلك أن القرآن كان ينوي على إختلافات في زمن النبي وفي زمن أبو بكر وفي زمن عمر ابن الخطاب وفي زمن عثمان الذي حرق جميع المصاحف وكتب زيد ابن ثابت قرآناً غير مشكل وغير منقط ، بقي كذلك حوالي السبعين سنة (فيه إختلافات) فجاء التنقيط وصحح الإختلافات !!! صححها على أي أساس قام بتصحيحها ؟ هذا الذي أقوله حقيقة كتبها الشيخ مسلم ، وهذا منطق عقلي لا يختلف عليه إثنان ، إذن يجب عليك أن ترى الأمر صحيحاً ياشيخ مسلم أن القرآن كان يحتوي إختلافات كثيرة وأن الذين صححوه هم بشر مثلك ومثلي ، يخطئون ويصيبون ، ولم يُعرف على أي أساس قاموا بالتصحيح . كما أن التنقيط والتشكيل لم يقم به إله القرآن حتى نقول أنه لا يعتريه الخطأ . هذا هو المنطق الصحيح فإذا كنت تنكره فمنطقك مغلوط يا صديقي العزيز . كفاك معاندة وتمسكاً بأمور عفى عليه الزمن بالنسبة لأصحاب العقول العاملة .

مهاجر
مسلم -

(قاعدة: المنطق لايختلف عليه إثنان لأنه يرتكز على المحاكمة العقلية )بل يخلتف عليه الكثيرون تبعا لاختلاف مجاكماتهم العقلية,والا فما هي اسباب اختلافات البشر في نظراتهم وتقييماتهم لامور كثيرة؟( أين يوجد في العهد القديم الذي تكلم عن إبراهيم أنه ذهب إلى مكة ؟(انا نقلته عن الويكيبيديا بالنص التالي"حسب العهد القديم فبعد أن بلغت سارة من العمر 76 عاماً ولم تنجب ذرية لإبراهيم، طلبت منه أن يدخل على جاريته هاجر والتي ولدت له إسماعيل وكان عمر إبراهيم 86 عاماً وحدث ذلك قبل مولد إسحاق بثلاث عشرة سنة، وقد ولّد ذلك الغيرة في نفس سارة مما دفع إبراهيم لإنزالهما في مكان بعيد وهو وادي مكة (تقول أن الحجاج قد شطب الإختلافات التي كانت موجودة قبل التنقيط؟ عجباً يا حضرة الشيخ! ألا يعني ذلك أن القرآن كان ينوي على إختلافات في زمن النبي وفي زمن أبو بكر وفي زمن عمر ابن الخطاب وفي زمن عثمان الذي حرق جميع المصاحف وكتب زيد ابن ثابت قرآناً غير مشكل وغير منقط )انت فهمت الاختلافات على هواك النابع من التشكيك المستمر في كل ما هو اسلامي,الامر ليس كما تتوهم,فقد كان القران كله محفوظا في صدور الكثيرين من الصحابة,كُتبت مصاحف عثمان خالية من النقط و تشكيل حتى تحتمل قراءتُها الأحرف السبعة التي نـزل بها القرآن ،وعندما أرسلها إلى انحاء الأمصارنسخوا على غرارها مصاحف كثيرة خالية من النقط والشكل .واستمروا على ذلك أكثر من أربعين سنة. وخلال هذه الفترة توسعت الفتوح،ودخلت أممٌ كثيرة اعجمية لا تتكلم العربية في الإسلام؛ فتفشت العجمة بين الناس،وكثر اللحن حتى بين العرب أنفسهم بسبب كثرة اختلاطهم ومصاهرتهم للعجمولما كان المصحف غير منقوط خشي ولاة أمر المسلمين عليه أن يتطرق له اللحن والتحريف. طلب زياد بن أبيه من ابي الاسود الدؤلي تشكيل الايات فاعتذرأبو الأسودفلجأ زياد إلى حيلة بأن وضع في طريقه رجلا وقال له: إذا مرّ بك أبوالأسود فاقرأ شيئًا من القرآن، وتعمد اللحن فيه. فلما مرّ به قرأ قوله تعالى(أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ) بجرّ لام رسوله فشق ذلك على أبي الأسود، وقال:عزّ وجه الله أن يتبرأ من رسوله وقال لزياد: قد أجبتك إلىما طلبت،ورأيت أن أبدأ بإعراب القرآن واختار رجلا من عبد القيس وقال له:خذ المصحف،وصِبغًا يخالف لون المداد،فإذا رأيتني فتحت شفتي بالحرف فانقط واحدة فوقهوإذا كسرتها فانقط و

ياشيخ مسلم ! يا شيخ مسلم ! حرامٌ عليك يارجل!!منقط )
-

""انت فهمت الاختلافات على هواك النابع من التشكيك المستمر في كل ما هو اسلامي,الامر ليس كما تتوهم,فقد كان القران كله محفوظا في صدور الكثيرين من الصحابة"" انتهى الإقتباس . هل تتفضل وتشرح لنا معنى الإختلافات ، التي فهمها المهاجر على هواه؟ أنت اعترفت بوجود إختلافات ولست أنا، إذن الإختلافات ليست شبهة بل حقيقة لاتقبل الشك . أم ما ترددونه يا صديقة من سذاجة فائقة فهي أن القرآن كله كان محفوظاً في صدور الصحابة !؟ ألا تقول كتبكم أن الكثير من حفَظة القرآن ماتوا في معركة اليمامة ! هل كان كل واحد يحفظ القرآن بكامله! ؟ دفاع ضعيف عن إعتقاد أشد ضعفاً. أما المعلومة الجديدة التي تُظهر تخبط الشيخ مسلم فهي قوله:"",كُتبت مصاحف عثمان خالية من النقط و تشكيل حتى تحتمل قراءتُها الأحرف السبعة التي نـزل بها القرآن "" يا سلام ويا سلام يا شيخ مسلم ! بل فقد كان سبب الإختلافات ، القراءات السبعة يا شيخ يا حبيبي يا شيخ !! كفاك معاندة ودفاع عن ما لايمكن الدفاع عنه . أخيراً لي طلب من حضرتك .. لقد وعدتك في حوارنا على موضوع الإسلام المعتدل للكاتبة نورة شنار، أن أقدم بحثاً عن تاريخ مكة ، البحث الذي يثبت ١٠٠٪ عدم وجود مكة على الأقل قبل الميلاد ، وما يهم هنا أنها لم تكن موجودة في زمن إبراهيم الخليل . لقد كتبت جزءً من البحث هناك على موضوع الكاتب حسن العطار حول طرق محاربة الإرهاب فأرجو الإطلاع عليه وشكراً .

مهاجر
مسلم -

( هل تتفضل وتشرح لنا معنى الإختلافات التي فهمها المهاجر على هواه؟ أنت اعترفت بوجود إختلافات ولست أنا، إذن الإختلافات ليست شبهة بل حقيقة لاتقبل الشك)عليك انت اولا ان تبين الاختلافات المزعومة,وسارد عليك,الكرة في ملعبك!! الاختلافات التي قصدتها انا نابعة من عدم تشكيل القران وتنقيطه,وانا بينت لك اختلاف التشكيل وضربت لك مثلا:(أَنَّ اللَّهَ بَرِيءٌ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَرَسُولُهُ) بجرّ لام رسوله بحيث يصبح المعنى ان الله بريء من المشركين وبريء من رسوله,اما رفع حرف اللام في رسوله فيعني ان الله ورسوله بريئان من المشركين,هل فهمت اختلاف التشكيل؟التنقيط:كان العرب في عهدهم الاول لا يعرفون اصطلاحات التنقيط في كتاباتهم ، حتى مجيء الإسلام اذ لم يكونوا بحاجة إلى تنقيط الكلام ، لأن لهم من سلامة سليقتهم وصفاء أصالتهم ما يغنيهم عن ذلك.ولهذا لما كتبت المصاحف في عهد النبوة كانت خالية من التشكيل والتنقيط اعتماداً على هذه الأصالة وتلك السليقة ,وبعد ما دخل الاسلام امم اخرى غير عربية اصبحت هناك حاجة ماسة للتشكيل والتنقيط ,التشكيل بينته لك اعلاه,اما التنقيط فهو للتفريق بين الحروف المشتبهة في الرسم ، كنقط الباء بنقطة من تحتها ، ونقط التاء بنقطتين من فوقها وهكذا.فاختلاف عدد النقاط يغير المعنى ايضا.هل عرفت اهمية التنقيط؟هذه هي الاختلافات التي ذكرها الحجاج,قام الفراهيدي بالتشكيل وقام ابو الاسود الدؤلي بالتنقيط.الان هل وضح لك الامر؟ (ألا تقول كتبكم أن الكثير من حفَظة القرآن ماتوا في معركة اليمامة ! هل كان كل واحد يحفظ القرآن بكامله! ؟ دفاع ضعيف عن إعتقاد أشد ضعفاً. )نعم مات 70 صحابيا من حفظة القران في تلك المعركة,ولكن الحفظة كانوا بالالاف,واغلبهم يحفظ القران كاملا,بينما حضرتك تتعجب من ذلك علما بان عشرات الملايين اليوم يحفظون القران كله,وهناك مدارس متخصصة للتحفيظ في كل البلاد الاسلامية, امر ابو بكر زيد بن ثابت استدعى زيد بن ثابت؛ أحد كتاب الوحي وأحد علماء الصحابة،وكلفه الخليفة بمهمة جمع القرآن وقال له:إنك رجل شاب عاقل لا نتهمك،وقد كنت تكتب الوحي لرسول الله فتتبع القرآن فاجمعهوقد كان زيد جارا للنبي،يستدعيه حين نزول الوحي ليكتبه. وقد وصفا زيد كيف كان يكتب القرآن للنبي، فقال:كنت أكتب الوحي لرسول الله.وكان إذا نزل عليه الوحي أخذته برحاء شديدة وعرق عرقا شديدًا مثل الجمان، ثم سُرِّي عنه. فكنت أدخل علي

مهاجر
مسلم -

يتبع...( يا سلام ويا سلام يا شيخ مسلم ! بل فقد كان سبب الإختلافات ، القراءات السبعة يا شيخ يا حبيبي يا شيخ !! كفاك معاندة ودفاع عن ما لايمكن الدفاع عنه . )انت الذي لا دفاع له مطلقا عن اي من مزاعمه التي تنطلق من الخيال والحقد,بينما انا ارد عليك بالتفصيل الممل احيانا واوثق ما اقول وليس لخيالي اي دور,ولهذا تنظر انت لردودي وتصفها بالمعلقات,بينما قصدي الايضاح الكامل جوابا شاملا لاية نقطة ترد في تعليقاتك,وشتان الفرق بيننا !!الأحرف السبعة:هي لغات ولهجات سبع ،نزل بها القرآن تيسيرًا للعرب ،حتى يسهل عليهم قراءة كتاب الله ،وذلك لاختلاف لهجاتهم ،فلما قرأ الناس القرآن ،ودخل غير العرب الإسلام ،وخشي أن تكون فتنة ،وحد عثمان حرف القراءة ،وجعله واحدًا ،والقراءات السبع هي قراءات للحرف الذي اختاره عثمان وهو لغة قريش,وتوضيحه : أنَّ للعرب لغات متنوِّعة، ولهجات متعدّدة للتعبير عن معنى من المعاني ، فمثلاً : كلمة (( تعال )) يُعبَّر عنها بلغة قبيلة أخرى بـ (( هلم )) ، وقبيلة ثالثة بـ (( أقبل )) وهكذا .. فحيث تختلف لغات العرب في التعبير عن معنى من المعاني يأتي القرآن متنزلاً بألفاظ على قدر هذه اللغات لهذا المعنى الواحد ، وحيث لا يكون هناك اختلاف فإنه يأتي بلفظ واحد أو أكثر ، ولا يزيد على سبعة . ( أخيراً لي طلب من حضرتك .. لقد وعدتك في حوارنا على موضوع الإسلام المعتدل للكاتبة نورة شنار، أن أقدم بحثاً عن تاريخ مكة ، البحث الذي يثبت ١٠٠٪ عدم وجود مكة على الأقل قبل الميلاد ، وما يهم هنا أنها لم تكن موجودة في زمن إبراهيم الخليل . لقد كتبت جزءً من البحث هناك على موضوع الكاتب حسن العطار حول طرق محاربة الإرهاب فأرجو الإطلاع عليه وشكراً )لم اطلع على المقال المقصود وعلى على بحثك رغم محاولاتي العدية,هل هناك عنوان محدد او موقع محدد استطيع من خلاله العثور على المقال او البحث؟مهما يكن,مكة موجودة الان والكعبة موجودة بما فيها مقام ابراهيم وحجر اسماعيل وبئر زمزم وغيرها,ونحن نصدق القران الذي قال"إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ فِيهِ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ ۖ "وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ

الشيخ مسلم ! مطولات مكررة لا تحتاج للرد
-

أما المقال فهو للكاتب حسن العطار وعنوانه “وجهة نظر لمواجهة الإرهاب " في حقل "رأي" فلا حاجة بك للإدعاء بعدم إيجاده.

مهاجر
مسلم -

( فلا حاجة بك للإدعاء بعدم إيجاده)طالما ان منهجك هو التشكيك الدائم الذي طالني " بالادعاء بعدم ايجاد المقال" فلا حاجة لي انا ايضا بالرد,وحتى اثبت لك ان زعمك غير صحيح,فاقسم بالله العلي العظيم انني لم اعثر على المقال الا اليوم عندما اقتبست عنوان المقال كما هو واطلعت على مضمونه,لن ازعجك بعد اليوم باية ردود او تعليقات مطلقا,مع السلامة !!!

-

إطلع الشيخ مسلم على المقال ، وأقسم بالله العظيم أنه لم يجده سوى اليوم الأربعاء ١٧/١٢/٦ !!!؟؟؟ وما الداعي للقسم ياشيخ ؟ من يحلف ، يكذب . ومن لا يحلف يكون صادقاً . لا يهم ! أما أنك لن تزعجني بعد اليوم بأية تعليقات فهذا دليل على أنك اعترفت بصحة البحث الذي قدمه المهاجر حول إبراهيم وإسماعيل وحول بناء مكة والكعبة؛ لذا لا أستبعد أن تتجه لنور المسيح وإلى الكتاب المقدس ، الكتاب الصادق في كل ما جاء فيه . شكراً لك على كل حال .

مهاجر
مسلم -

(إطلع الشيخ مسلم على المقال، وأقسم بالله العظيم أنه لم يجده سوى اليوم الأربعاء وما الداعي للقسم؟) الداعي هو انك قلت في تعليقك 116 "فلا حاجة بك للإدعاء بعدم إيجاده" اذن اتهمتني بالادعاء بعدم ايجاد المقال,اي انك لم تصدق قولي,اي انني كذاب اليس كذلك؟وحتى ادفن فريتك اقسمت بالله حتى تصدق قولي ومن ثم تعتذر عن اتهامك لى بالادعاء (من يحلف يكذب ومن لا يحلف يكون صادقاً) اذا كان هذا منهجك الذي يخالف طبيعة البشر,فعلى الصدق السلام,يذهب الناس للمحكمة,فيطلب القاضي منهم القسم على الكتاب الذي يؤمنون به قائلا لهم ان يرددوا خلفه:اقسم ب... ان اقول الحق,كل الحق,ولا شيء غير الحق,وهذاقسم معتمد في كل العالم تقريبا,لتاتي حضرتك في اخر الزمان فتعتبر المقسم كاذبا,وغير المقسم صادقا"خذوا من عقله وازرعوا بطيخ" كما تقولون في بلاد الشام( أما أنك لن تزعجني بعد اليوم بأية تعليقات فهذا دليل على أنك اعترفت بصحة البحث الذي قدمه المهاجر حول إبراهيم وإسماعيل وحول بناء مكة والكعبة)انت لم تقدم اي بحث,بل نقلت ما قاله اخرون حول الموضوع,البحث يجب ان يحمل طابع وفكر الباحث,فاين انت من ذلك؟انا لم ولن اعترف بشبهات لا سند لها بل مصدرها الحسد والحقد فقط,وتركيزك على بناء مكة والكعبة وابراهيم واسماعيل لا يغير من واقع الحال شيئا,بل هي مناكفة لا اثر لها,مكة موجودة ويحج اليها الملايين كل عام,والكعبة موجودة ويطوف حولها الملايين ليلا ونهارا صيفا وشتاء خريفا وربيعا,بناها ابراهيم واسماعيل ولا زالت اثارهما هناك,وماء زمزم يصل57دولة اسلامية في عالم اليوم,فما الذي تستفيد منه حضرتك حتى لو بنيت مكة قبل عدة سنوات او بناها اخرون غير ابراهيم واسماعيل؟هل تستفيد شيئا على ارض الواقع؟لماذا لا تريح نفسك من تلك الترهات غير المفيدة وتبحث عن امور اخرى ذات نفع لك او لغيرك؟(لذا لا أستبعد أن تتجه لنور المسيح وإلى الكتاب المقدس الكتاب الصادق في كل ما جاء فيه) بتحلم !!!,المسيح احترمه واقدسه كاحد انبياء الله,واؤمن انه سيعود في اخر الزمان ليملا الارض عدلا كما ملئت جورا وظلما,لن يات المسيح بشرع جديد بل سيتبع شرع الله كما نزل على محمد,اما الكتاب الذي تصفونه بالمقدس فلا حاجة لي به لان لدي كتاب الله الحقيقي الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه,بينما لا اعرف مصدر قدسية كتابكم:1-اذا كان الله قد عاقب ادم وحواء بعدة انواع من الع

-

لماذا لا تذهب إلى موضوع "وجهة نظر في مكافحة الإرهاب" وتقرأ البحث عن إبراهيم وعن مكة ؟ البحث يا شيخ مسلم ، يعني أيضاً تجميع المعلومات من المراجع ومن ثم تأليف هيكلية معينة، نشرح فيها الموضوع إعتماداً على كتب التاريخ وكتابات المعاصرين للحدث أو المؤرخين . فكلامك أن ماكتبته أنا عن إبراهيم وعن مكة ، ليس بحثاً، هو كلام غير صحيح يا شيخ . قلتها وأرددها ، لديك عقل ولديك قدرة على محاكمة الأمور فإذا كانت كل الكتابات التاريخية والجغرافية بالتواريخ وبأسماء الأشخاص التي تثبت أن مكة لم تكن موجودة قبل القرن الرابع الميلادي ، ومع ذلك تؤمن بأن إبراهيم وإسماعيل بنياها قبل تاريخ بنائها بحوالي ١٦٠٠ عام فلك كل الحرية في اختيارك ؛ متى ضربتك على أصابعك يا شيخ مسلم ؟ الصدق والقسم : إسمعني جيداً ياشيخ ! السيد المسيح قالها بوضوح وبساطة***ليكن كلامكم لا لا أو نعم نعم ومازاد على ذلك فهو من الشرير ***فالأشرار ، وما أكثرهم على هذه الأرض، يستغلون القسم ليكذبوا فهل تفهم ذلك يا شيخ ؟ وعندما يكتشف القاضي أثناء المحاكمة أن الذي أقسم على قول الصدق قد كذب فيكون حسابه عسير . يا سلام على هذه (التفاهة) التي تحاول الدفاع عنها ، بأن من يُقسم فهو صادق والعكس صحيح . القسم ليس سوى محاولة أخذ العهد من الذي يقسم لا أكثر ولا أقل . أما إستشهادك من تثنية 18:20فقد تحقق في نبيكم الكريم الذي تكلم بأسماء ليس آلهة أخرى فحسب/ الغرانيق العلا../ بل تكلم بإسم الجن والشياطين وكان الشيطان يأمره ، ولذلك مات بالسم أو قُتِل بالسم يا شيخ مسلم . إن كانت لديك الجرأة على المواجهة في الحوار فاذهب إلى هناك ، وحاول تفنيد مشاركاتي عن إبراهيم وعن مكة ؛ لكن لا حول لك ولاقوة فالشيطان يربطهم بالأغلال ، حتى أنكم تنكرون الحق والحقيقة الساطعة .