فضاء الرأي

آآآه.. لو كان في الروهينجا فتيات حسان!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إن لم اخطئ, فتعداد المسلمين في العالم يقارب المليارين. نصف هؤلاء ملتحون ويصومون ويصلون. ونصف هذا النصف أصحاب فتوى. ونصف من هذا النصف شيوخ وعلماء دين. ونصف من هؤلاءاصحاب مال ونفوذ. مع هذا لم اسمع ان شيخا واحدا من كل تلك الأنصاف, قام بزيارة الى بورما لبحث مشكلة طائفة الروهينجا المسلمة التي طردت وعذبت واغتصبت على مرأى من العالم الإسلامي. الحبر الأعظم, زعيم المسيحية الكاثوليكية في العالم,البابا فرانسيس, تحدث فيما صمت المسلمون. ولم يكتف, من يصفه بعض المتشدين فينا بزعيم الكفار في العالم, بالدفاع عن الطائفة المسلمة المقهورة, بل وصف أبنائها بأنهم "اخوتي الروهينجا" وقال ما نصه "باسم كل من اضطهدوكم وأذوكم أطلب منكم الصفح"..

وزاد على كل ذلك بزيارة لبورما, لمدة أربعة أيام, للقاء قيادات عسكرية وسياسية في محاولة لإنقاذ تلك الطائفة من كارثة مستقبلية أكبر مما واجهته حتى الآن.

لم أسمع خطبة جمعة واحدة تحدثت عن الروهينجا. لم اسمع من زعيم عربي او اسلامي واحد, هبة تتخطى التنديد والشجب, من أجل انقاذ الروهينجا. منظمة التعاون الإسلامي تندد وتعود لسباتها. تفيق من جديد لتندد ثم تعود لأخذ قيلولة. وعوضا عن ان تتجه هذه المنظمة الى حيث المأساة في الشرق, ذهبت الى نيويورك في أقصى الغرب لتندد بما يحدث في بورما, قبل ان تعود الى مقرها قريرة العين, وكأنها قد زلزلت الدنيا تحت اقدام الجلادين في ولاية راخين حيث المأساة الإسلامية مستمرة. فيما الحبر الأعظم يغادر مقره البابوي ويذهب الى مقر الأزمة, إلى عين المكان, من أجل قضية اسلامية محضة. إنها المحبة الإنسانية في أسمى صورها.

المنظمات الحقوقية, التي يتهمها بعضنا بعدم صدقها وحياديتها,ألقت بكل ثقلها للدفاع عن الروهينجا. وهي لم تفعل ذلك من وراء المكاتب الفارهة, بل من خلال زيارات ميدانية معززة بضغوط دولية تساندها. قناة البي بي سي, التي لم تسلم هي الأخرى من اتهام بعضنا لها بتوجهاتها الصهيونية, نشرت في تقرير مطول لها عن تلك الأزمة حلقة تلفزيوية تحت عنوان: هل تقاعس العالم الإسلامي عن نصرة مسلمي الروهينجا؟ وهو تقرير لم تكلف قناة تلفزيونية عربية واحدة نفسها عناء القيام بشيء مثله, وكأن الأمر لا يعنيها.

نتجاهل كل ذلك بخزي عظيم, ونعود الى كتبنا وقراطيسنا لنلقن أبنائنا في صفوفهم المدرسية بصوت عال "المسلم أخو المسلم" ونصرخ في الغرف المغلقة "انصر أخاك ظالما او مظلوما", ثم ننصرف الى مخادعنا متخمين بالعار, مطفئين الضوء وسادين الأعين والآذان عما يحدث لأخينا المسلم ظالما كان او مظلوما.

 

هاني نقشبندي

nakshabandih@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الانسان اخو الانسان
خوليو -

لو ان التعليم مؤسس على ان الانسان اخو الانسان بدل المسلم اخو المسلم العنصري لكان انغرس في نفوس معظم الذين امنوا حس انساني يشعر بشقاء العذاب الانساني ،،الاف السبايا والمغتصبات وامام اعين الملايين من الذين امنوا لم يحرك فيهم وفيهن اي حس ولا حتى مظاهرة تنديد،، فكيف سيحرك فيهم عذاب الاف الروهينغا على بعد الاف الكيلو مترات ،،البابا تحرك بدافع انساني لان تربيته موسسة على قول المسيح في الانجيل حيث قال من يسمع كلامي ولا يؤمن بي لن أدينه ،،ما جءت لادين بل لاخلص ،، بهذا الحس الانساني ذهب فرنسيس ليساهم في تخليص هولاء من القهر والطرد والقتل،، التصرف الانساني يعود في اساسه للتربية منذ الصغر فتربية قاتلوا وانكحوا لا تنشىء انسان سليم الحس والشعور بل عدواني همه في المقام الاول النكاح والقتال وتدفيع الجزية لينتعش بطيبات الحياة الدنيا كما قال لهم،، ومساعدة الروهينغا لن تات لهم باي طيبات ولا سبايا ،،امة تاءهة في دروب الانسانية.

هل ذهب من اجل المسلمين او
من اجل رعاياه الكاثوليك؟ -

هل ذهب البابا للدفاع عن المضطهدين المسلمين.؟ كلا .. ذهب لبورما بعد أن تجرأ البوذيون البورميون على الجالية الكاثوليكية في بورما، وحولوا جزء منهم من الكاثوليكية الى البوذية، وليس حزنا على المسلمين البورميين. هذا ما أشارت إليه قناة المانية.و الذئب لا يهرول عبثاًهذا الذئب في رداء الحمل لا يتحرك عبثاً يسوع لا يقدم شيء مجاني للانسانية انه يستغل ظروفهم الانسانية. ليفتنهم عن دينهم سبق للقساوسة الكاثوليك الإسبان ان جوعوا سكان امريكا اللاتينية وخيروهم بين اعتناق المسيحية او الموت .وقد كان .

مأساة الروهينجا ١
عار يلطخ الانسانية -

بورما قديما، ميانمار حاليا، دولة متعدّدة الأعراق، إذ تضم هذه الدولة داخل حدودها ما يقارب 140 عِرقية مختلفة، بلغات وطباع متنوعة، بين الكثير من هذه العرقيات، وفي إقليم يدعى “أراكان” توجد عِرقية “الروهينجا”، لهذه العرقية قصة مختلفة عن غيرها، مأساتها التي لا تشبه أي مأساة في هذا العالم.الروهينجا الذين يدينون بدين الإسلام منذ قرون بعيدة، يعيشون حياة الاضطهاد والظلم بسبب ما يتعرّضون له من عِرقية “الماغ” البوذية، مع تواطئ العرقية الكبرى التي تحكم الدولة ضدّهم وتحالفها لإقصائهم ونهب حقوقهم وثروات أرضهم، وما بين قتل وحرق وسلب حقوق وظلم ومنع من إقامة شعائر الدين الإسلامي الذي رغم كل ما تعرّضوا له لم يتخلّوا عنه ولم يدينوا بدين غيره، تعيش هذه الأقلية المسلمة.قصة أراكان والروهنجيا يحدثنا رئيس مركز الروهنجا العالمي، بمكة المكرمة، “عبد الله بن سلامة معروف“ عن قصة دخول الإسلام إلى بورما عن طريق ولاية أراكان، في القرن الأول الهجري، ويقول إنه تم “بواسطة التجار العرب، ويقال إنه كان على رأسهم الصحابي الجليل وقاص بن مالك (رضي الله عنه)، ومجموعة من التابعين، حيث كان العرب يمارسون مهنة التجارة، ولأجلها يسافرون إلى أقاصي البلاد، وفي يوم من الأيام تحطّمت سفينتهم أثناء سفرهم للتجارة في وسط خليج البنغال على مقربة من ساحل أراكان، فاضطروا للجوء إلى جزيرة رحمبري، بأراكان، وبعد ذلك توطّنوا فيها وتزوجوا من بنات السكان المحليين. فلما نجا هؤلاء العرب، أطلق عليهم السكان الأصليون تسمية “الروهينجا” نسبة لروح النجاة. وهو ما تطور عليه الأمر بعدها، فباتت هذه التسمية منسوبة لعرقية الروهينجا، وهم مزيج من العرب وعرقية السكان الأصليين، وبعدها انتشر الإسلام في هذه المنطقة”.ويشير إلى أن “للتجار العرب بصمات كبيرة في الدول الساحلية، فكان العرب يسمون هذه المناطق الساحلية باسم الروهيمية، فقديما أتى التجار العرب إلى ميناء بولاية أراكان، وهو الذي يسمى حاليا ميناء رحمبري، وهذا الاسم تحريف لاسم رحمة الباري، الذي أطلقه العرب عليه في الماضي”.وعن أصل تسمية “أراكان”، يوضح بأنها ترجع لروايتين، “الأولى، أن أصلها يعود للوجود العربي القديم فيها، فكانوا يسمونها ولاية العرب، وأراكان، تعني: Arab country، إلا أنه تم تحريفها، بأخذ الحروف الأولى من الكلمتين إلى أراكان. والرواية الثانية، يُقال إن الكلمة أُخذت من كلمة أركان الإسلام.

الجمعيات الاسلامية
وعمالهاعلى قوائم الارهاب -

الجمعيات الخيرية الاسلامية وضعها الغرب الصليبي على قوائم الارهاب ووضع القائمين عليها والعاملين فيها على قوائم الارهاب وتساوقت النظم العربية الوظيفية مع هذه التوجهات فتم تأميم العمل الخيري ومحاصرته وسرقة مدخراته فعل الغرب ذلك لصالح المنظمات المسيحية الخيرية الانتهازية التي تستغل المآسي الانسانية وتقايض الانسان مقابل حريته في عقيدته مقابل حبة دواء او لقمة طعام او خيمة إيواء الجمعيات الخيرية المسيحية لا تقدم خدمات مجانية لوجه الانسانية

المجتمع الدولي سيتحرك
لوكان الضحايا غير مسلمين -

قال رئيس اتحاد جمعيات الروهنجيا في بنجلاديش وميانمار، سلامة الله حميد: إن دور تركيا في تخفيف معاناة مسلمي الروهنجيا قوي وبارز.و شدد حميد أن الدور التركي كان قويًا وبارزًا جدًا في هذا المجال، خاصة وأن مواقف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المساندة للروهنجيا سبقت أي جهة أخرى في العالم.وتابع أن الدور التركي الداعم لنا تترجم أيضًا من خلال زيارة وفد تركي رفيع إلى بنجلاديش، قام بتوزيع المساعدات على الروهنجيا الفارين من ميانمار، إلى جانب التباحث مع حكومة بنجلاديش لحل القضية.وأكد حميد أن المنظمات الدولية والصحفيين غائبون عن إقليم آراكان في ميانمار، وبالتالي فإن صورة ما يجري هناك غير واضحة خاصة مع اتباع حكومة ميانمار سياسة التضليل.وأشار إلى أن الإعلام الدولي لا يسلّط الضوء على قضية الروهنجيا؛ لأن الضحايا مسلمون، ولو كان الأمر ليس كذلك لهرعت الدول إلى ميانمار لحماية المدنيين.وأكد حميد أن حكومة ميانمار متورطة في قتل المسلمين وإبادتهم، جنباً إلى جنب مع المليشيات البوذية، ولهذا السبب تخشى السلطات هناك كشف حجم الظلم والاضطهاد اللذين يتعرض لهما المسلمون.وأوضح أن القضية في ميانمار دينية في المقام الأول ثم سياسية واقتصادية، محذرًا من أنه في حال استمرّت الأمور على ما هي عليه الآن، ولم يتخذ المجتمع الدولي موقفاً قوياً قبل فوات الأوان، فإن القوات البوذية ستواصل عملياتها ضد المسلمين، ولن تتوقّف إلا بعد القضاء عليهم أو ترحيلهم إلى دولة أخرى.وطالب حميد الدول الإسلامية بسرعة تقديم الدعم السياسي والدبلوماسي والمالي للأقلية المسلمة في ميانمار.ودعا منظمة التعاون الإسلامي مقرها السعودية والجامعة العربية ومقرها القاهرة ومجلس التعاون الخليجي بالرياض إلى الضغط على حلفائهم في الغرب لرفع قضية الروهنجيا إلى مجلس الأمن.لكن كل هذه المنظمات التابعة للنظم الوظيفية المستبدة في المشرق لم تحرك ساكنا بعد ومنذ 25 أغسطس الماضي، يرتكب جيش ميانمار إبادة جماعية بحق المسلمين الروهنجيا في إقليم آراكان. وسط صمت المجتمع الدولي و الغربي لان الضحايا مسلمين فقط ؟!

لقد دعمنا الروهنجة
أبو عبد الله -

تجنيت على أمتك العربية والمسلمةفلا تفجر في الخصومة

معك حق
احمد شاهين -

أردوغان بغباء وتدليس يرفع شعار رابعة؟؟؟؟الخليفة أبو بكر رايناه مرة ولم نعد نراهألقرضاوي مشغول بعد فلوسه في قطرشيخ ألأزهر حل كل مشاكل مصر الحياتية وألأقتصادية وتفرغ ليثبت للاقباط ان ديانتهم فاسدةشيوخ ألأزهر وعلى قلة ألنسوان سمحوا لك تنكح زوجتك وهي ميتة تحصينا لكشيخة قالتلك فيش نسوان مسموحلك البهايمالتاني قلك عندك ضعف جنسي ولا انتصاب ما في مانع من تفخيد رضيعةموضوعنا لو كان الروهينغا بناتهم ونسوانهم مثل بنات ونسوان ألبوسنة كان يا يلام تهافتنا على أنقاذ أخواتنا ألمسلماتسلملي على ألبخاري وقل له المسلم عبءعلى احوه المسلم وليس رديف وان مال المسلم ودمه وعرضه ووو حلال على اخوه ألمسلمسلام للمقريزي

غريبة
كلكامش -

نتجاهل كل ذلك بخزي عظيم, ونعود الى كتبنا وقراطيسنا لنلقن أبنائنا في صفوفهم المدرسية بصوت عال "المسلم أخو المسلم ا).........انتهى الاقتباس اولا تحية لجراة الكاتب وانا اقول معه للذين امنوا طيب اما ان تعترفوا بان هذه الاخوة من زجاج وانها للزينة ومنتهية الصلاحية واما ان تصححوا ايات هذا الدين العجيب المتناقض مع نفسة ومع العالم وتتداركوا الامر وتصحون من هذا السبات الممتد لقرون فالناس صارت اكثر ذكاءا ,,,..

أنها مصالح
كوردستان -

لماذا تروح بعيدا. عندما قصف صدام حسين الكورد بالكيماوي وقام بعمليات ابادة ضدهم لم نسمع من الدول العربية والاسلامية كلمة واحدة تدين ذلك التصرف. وعندما قام الكورد بالاستفتاء السلمي الحضاري قامت الدنيا ولم تقعد. الدول العربية والإسلامية قبل الغربية بدأت بالمطالبة بعدم إجراء الاستفتاء. الأزهر غير الشريف طالب بعدم إجرائه ومن ثم بإلغاءه ولكن عندما قامت ميليشيات الحشد الوحشي ومعها الجيش العراقي باقتحام المدن الكوردية وقتل مئات المدنيين والتنكيل بجثثهم وحرق ونهب ممتلكاتهم لم نسمع من تلك الدول التي تدعي الإسلام كلمة تنديد واحدة. لا يوجد دين إسلامي. هم استخدموا الدين لاخضاع واحتلال أراضي وشعوب اخرى والتوسع. لا أعرف لماذا بعد كل الابادات التي حصلت للكورد تحت ايدي هؤلاء ما زالوا متمسكين بدينهم. علينا الرجوع لديانتنا السابقة. لا شيخ ولا فتوى صدرت من قبل المسلمين بتحريم قتل الكورد المدنيين. بعد كل التضحيات التي قدمها الكورد للإسلام على مر العصور لم نلقى منهم غير القتل والتنكيل والابادة.

الجمال لا مقياس له
جبار ياسين -

او لعلهم شيعة روافض والبقية تعرفها ؟

السبي اختراع مسيحي حصري
خوليو يسقط قناع العلماني -

الخبر الجيد ان خوليو دعي العلمانية اسقط قناعه وأبان عن وجهه الصليبي ككاثوليكي معتق ‪غارق في الحقد الكنسي ، يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي

الشيعي و لو الحد
رافضي بالعمق -

مهما تعلمن الشيعي او الحد بيضل في العمق شيعي اثنا عشري ذباح حقود

مأساة الروهينجا ٢
عار يلطخ الانسانية -

وبالحديث عن ولاية أراكان، “فإن هذه الولاية فيها عرقيتان أساسيتان، وهما “الروهينجا” المسلمين، و”الماغ” البوذيين، وهم الذين يسمون أنفسهم الآن بالـ”راخين”، وهم الذين حرّفوا اسم إقليم “أراكان”، إلى “أراخين”، كما يسمّون أنفسهم بالـ”راكين”. وبالأساس فإن اسم هذه العرقية هي الماغ البوذييين”.يشار إلى أن هؤلاء البوذيين يختلفون عن البوذية في العالم، بأن “لديهم عقيدة التناسخ، فهم يعتقدون أن الروح الشريرة حلّت في الروهينجا، ولذلك فهم يعتقدون أنهم حينما يعذّبون الروهينجي ويرجمونه فإنهم بذلك يخرجون منه الروح الشريرة! لذلك فهم يقومون بربط مسلمي الروهينجا، ومن ثم يلقون عليهم الحطب، ويشعلون فيهم النار، وهم فرحون ضاحكون! معتقدين بذلك أنهم قاموا بعمل جيد في إطار مساعدة الآخرين”!لماذا التنكيل بالروهنجيا؟ ويتطرق رئيس مركز الروهنجي العالمي، إلى أن بورما تُنكِّل بالمسلمين لأنها جمعت ثلاثة سوءات: “الأولى، من الحكومة الإسبانية الفاشية، آخر دولة تخلّت عن الحكم العسكري في بورما، وما زال حتى اليوم الجنرالات يحكمون فيها، لكن الفارق هو أنهم خلعوا البزة العسكرية، ولبسوا البزة المدنية؛ مدّعين الديمقراطية، بينما جميع الممارسات هي ممارسات عسكرية! أما السوءة الثانية، فهي الشيوعية المقيتة التي تحكمهم بالنار والحديد، والتي تعيش وتستمر بامتصاص دماء الشعب. والسوءة الثالثة، هي العقيدة البوذية التفسّخية”.وبسبب هذه السوءات زاد الضغط على مسلمي أراكان، التي تعد آخر دولة مسلمة من جهة الشرق، وجميع مناطق حدودها بوذية؛ بورما، وفيتنام، والصين، والفليبين.ويوضّح بأن هناك 4 مصطلحات دائمة تتردّد في الصدى الإعلامي، وهي: ميانمار، وبورما، وأراكان، وروهينجا، “بورما، هي الاسم القديم لهذه الدولة، وميانمار هو الاسم الحديث، يوجد في ميانمار وحدها 14 إقليما، وولاية أراكان هي ولاية ضمن هذه الأقاليم الـ14. وهذه التقسيمات الـ14 هي تقسيمات إدارية. كما أن بورما، بشكل عام، فيها 135 عرقية، وأكبر عرقية فيها هي عرقية البورمان، ولذلك سمّيت الدولة باسم بورما نسبة لهم. كل العِرقيات الـ135 معترف بها، إلا عرقية الروهينجا”.الشباب الأتراك وقضية الروهنجيا يوضّح “عبد الله بن سلامة” بأن “تركيا لديها تاريخ عميق مع الروهينجا، فمنذ اندلاع الأزمة في بورما، عام 2012م، لم نكن نعرف ماذا نفعل من كثرة جرائم القتل والتهجير، فاقترحوا علينا أن نطلق حملة في “

مأساة الروهينجا ٣
عار يلطخ الانسانية -

وبعد تعاون الشباب الأتراك مع القضية الروهنجية تطوّرت الأحداث، فيلفت رئيس مركز الروهنجي العالمي إلى أنه “في اليوم الثاني من الحملة في تويتر، قال رئيس الحكومة التركية، حينها، رجب طيب أردوغان، إن هناك أزمة للروهينجا، وتويتر مهتم بها. وكان هذا التصريح هو أول موقف من رئيس دولة يتحدث عن أزمة الروهينجا، وسبقه ملك السعودية الملك عبد الله، الذي قرّر دعوة جميع رؤساء الدول لمناقشة الأزمة”. “صرخنا في كل العالم ولم يسمعنا أحد”يحدثنا مدير المركز الإعلامي الروهينجي “عمران كبير الأركاني”، قائلا “عندما اندلعت الأزمة الأخيرة في 2011، صرخنا في كل العالم، ولم يسمعنا أحد، وفجأة ذهب وزير الخارجية التركي آنذاك، “أحمد داود أوغلو”، مع زوجة رئيس الحكومة التركية، “أمينة أردوغان”، ووصلوا لعمق أراكان”. ويلفت إلى أنه “لم نكن لنتخيّل يوما أن يزور بلادنا وزير دولة، من كبار الدول الإسلامية، فلقد كنّا في سجن كبير، وكانت زيارته لفتة إنسانية وإسلامية أدخلت السرور والفرح على الشعب الروهينجي المسجون منذ 70 سنة في أكبر سجن في العالم، سجن أراكان، هذا الإقليم المحاصر بالبحر من الغرب، وبجبال الهيمالايا من الشمال، وخليج البنغال من الغرب”. ويشير إلى إنهم طرقوا سابقا أبواب الدول الإسلامية ولكن لم يَفتح لهم أحد أبوابه “حاولنا التواصل مع الكثير من المنظمات والدول حتى عجزنا، دون تجاوب مع قضية مُسلمي الروهينجا. لكن الآن، في المرحلة الأخيرة وجدنا التجاوب التركي مع قضيتنا، بعد أن قدموا الكثير للروهنجيين”. عن الجهود التركية تجاه الروهنجياويلخّص رئيس مركز الروهنجي العالمي، جهود تركيا تجاه القضية الروهنجية، بأربع أمور: الأول، “أنهم وصلوا لجميع مناطق الروهينجا في بنجلادش وأراكان وغيرها”. الأمر الثاني، “ما يزال الأتراك مستمرين في مساندة القضية، وهم الذين دخلوا الآن واشتركوا مع مؤسسة عيد القطرية وانشأوا مناطق سكنية في أراكان. الأمر الثالث، “تركيا أطلقت 4 سفن بحرية وعبرت البحر المتوسط، والمحيط الهندي، والبحر الأحمر، إلى أن وصلت لوسط خليج بلغاريا، وبحر أم درمان، ووصلت إلى مسلمي بورما والروهينجا”. الأمر الرابع، “الأعمال الخيرية التركية داخل أراضي الروهينجا، ومنها توزيع المصاحف في رمضان على آلاف الروهينجيين، الذين يقولون إنهم منذ 40 سنة لم يكن معهم مصحف، وكانت زوجة أردوغان تبكي معهم وتحتضنهم”.

الجزية كوابيس ليلية تطارد
الصليبي خوليو وتبلل فراشه -

يا لهذه الجزية التي تطارد خوليو في منامه وتبلل فراشه ؟ اعلم يا صليبي حقود ان الجزية ضريبة أقرها ربك يسوع وأمرك بدفعها للسلطة التي تحكمك اياً كانت وان امتنعت حتكون كافر بتعاليمه مهرطق بوصاياه وحتخش نار الابدية لا بأس ان تدفع الجزية لتبقى على دينك .. المسيحية الرحيمة لم تسمح للهنود الحمر بحق الحياة اصلاً فضلاً عن حق العبادة رغم استطاعتهم دفع الجزية بل انها وجدت ان التنصير. خسارة فيهم فأبادتهم .. وادعت ان هذا شرط لخلاص يسوع بولس لهم أنتم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنائس والأديرة مُذ اكثر من الف واربعمائة عامً تولدون مسيحيين وتعيشون متنغنغين مسيحيين وبتموتوا مسيحيين وحتخشوا جحيم الابدية مسيحيين برضو ففين القتل والارهاب يا احقد السفاحين المجرمين يا سالخي الفروات و ملوثي الآبار بالسموم وناشري جراثيم الطاعون بالبطاطين اهديتوها للهنود الحمر حتى ابادت ملايين وقتلتوهم بالمجاعات لما قتلتم ملايين البافلو طعام وكساء الشعب الاصلي لامريكا الشمالية وارغمتم بالتجويع والرعب شعوب امريكا الجنوبية وبتقولوا عنا ارهابيين ؟! ماشي احنا ارهابيين هات الاتهام اللي بعده .

HORALIN FROM ROHINGAH
ROSE -

IMAGINE FUTURE HORALAIN FROM ROHINGAH , NO BODY FROM THE FANATIC WOULD SING FOR THEM, AND NO SUCH CLERK WOULD GIVE A SERMON AND MENTION THEM...THANKS ELAPH

LACK OF PHILOSOPHY
ROSE -

NO PHILOSOPHY IN THE FAITH OF ISLAM , THAT IS WHY EVERYBODY GO ASTRAY, . IT IS ALL ABOUT VERSES SCATTERED RIGHT AND LEFT ...AND THE PRONUNCIATION OF THE TWO WITNESSES HOPING TO ENJOY HORALAIN AND BOYS AND RIVERS OF WINE.....WHO IS GOD , NOBODY KNOWS , , WHAT IS DEATH INTRODUCES IN MAN LIFE AND HOW THE BODY WILL RESURRECT , , NOBODY KNOWS......NO DEFINITION OF SIN AND ACCORDINGLY THE WORD HOLINESS IS FOUND NOWHERE IN THEORY OR IN PRACTISE...COME TO HIM WHO SAID I AM THE WAY TO THE FATHER AND THE GATE TO HEAVEN THANKS ELAPH

تشهير رخيص من ليبرالي
وسلوك مبتذل مرفوض -

هذا تشهير رخيص بالعلماء والعاملين في الاغاثة وإساءة سمعة مرفوض ومدان يدل على انحطاط اللبراليين اعداء الدين نحن نسأل الكاتب ما مقدار الجهد الذي بذلته من اجل هذه المأساة الانسانية وكم هو المبلغ الذي تبرعت به ؟!!

الفكر احادي الأبعاد
عند خوليو -

هذه عينة من الأحاديث والآيات التي تحث على المساواة والعدالة الانسانية بمعزل عن الدين والمعتقد: (مرت برَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَنَازَةٌ، فَقَامَ. فَقِيلَ له: إِنَّهُ يَهُودِيٌّ، فَقَالَ: أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟) ، وقال تعالى: ( ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى)، وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِين). وقيل ان الآية الأخيرة وضعت في مدخل أحد أشهر كليات الحقوق والقانون في الغرب. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ» (الحُجرات: 11)،

يأ أيها الناس
عمار -

يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ. صدق الله العظيم [الحجرات:13]

أخوك ظالما أينما حل مدمرا
عربي من القرن21 -

أمظر الى حالة هؤلاء أينما وجدوا , وجد الجهل و الخرافة و والتخلف , هؤلاء بنغاليين 100% , ولايختلفون عتهم ولو ذرة واحدة , وبورما كانت منذ ألاف السنين بوذية , كما يشهد لها تاريخها و معابدها و سكانها , وهم يخافون من هؤلاء بزيادة أعدادهم ( وأنكحوا ... أربعة محصنات وووو) بينما البوذي يتزوج واحدة فقط وبعدد قليل من الأولاد , ويخافون شرهم من التعصب والأرهاب الأسلامي ويقاتلون بتسليح أردوغاني الجيش البورمي حاليا , كما حدث في جنوب الفيليبين لجماعات أبو سياف و الجهاد والدواعش !!؟..

اربعة مليارات مسيحيين
ضعف عدد المسلمين -

اربعة مليارات ادا كان عدد المسلمون مليارين كما تزعم وتدعي فلابد ان يكون عدد المسيحيين اكثر من اربعة مليارات اي ضعف عدد الدين امنو مفهوم وصلتك الرسالة فكافي تلاعب بالاعداد نورنا عيني وقول من اين جئت باحصائياتك التحفة فكل واحد يزيد بكيفة ميصير والزيادة كالنقصان واحتفظ بالمصداقية ولا تبالغ باعداد المسلمين

لا تناقض بالاخوة الدينيةو
الاخوة الانسانية بالاسلام -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية وأبناء القسس والرهبان من الصليبيين المشارقة الحقدة فإن من ثمرات إنسانية الإسلام اليانعة مبدأُ الإخاء الإنساني، إنه مبدأ قرَّره الإسلامُ بناءً على أنّ البشرَ جميعاً أبناءُ رجُلٍ واحد، وامرأة واحدة، ضمَّتهم هذه البنوّةُ الواحدةُ المشتركة، والرحمُ الواصلة، قال تعالى:﴿ يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا ﴾ولعل كلمة:﴿ يَا أَيُّهَا النَّاس﴾وكلمة:﴿ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ﴾تلزمنا أن نفهم كلمة:﴿ الْأَرْحَامَ ﴾في هذه الآية على أنها الرحم الإنسانية العامة التي تسع البشر جميعاً.قرار وتأكيد النبي للإخاء والنبي صلى الله عليه وسلم يقرِّر هذا الإخاء ويؤكِّده كل يوم أبلغ تأكيد؛ فقد روى الإمام أبو داود وأحمد في مسنده عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ قَالَ سَمِعْتُ نَبِيَّ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِي دُبُرِ صَلَاتِهِ(( أَنَا شَهِيدٌ أَنَّ الْعِبَادَ كُلَّهُمْ إِخْوَةٌ ))دعوة النبي للأخوة فالنبي صلى الله عليه وسلم يعلن من خلال هذا الدعاء المتكرر الأخوة بين عباد الله جميعاً، لا بين العرب وحدهم، ولا بين المسلمين وحدهم، بل هي أخوة بين بني البشر جميعاً، على اختلاف أجناسهم وأعراقهم وألوانهم وطبقاتهم ومللهم ونحلهم .و لا تناقض بين الإخاء البشري والإخاء الديني وهذا الإخاء الإنساني في الإسلام ليس للاستهلاك المحلي، ولا للتضليل العالمي إنما هي حقيقة دينية لا ريب فيها ، تنطلق من إسقاط لكل المتألهين في الأرض ، الذين طغوا وبغوا، ويزداد هذا الإخاء توثقاً وتأكداً إذا أضيف إليه عنصر الإيمان فتجتمع الأخوة الدينية إلى الأخوة الإنسانية فتزيدها قوة إلى قوة، ولما كان باب الإيمان مفتوحاً لكل الناس، بلا قيد ولا شرط، ولا تحفظ على جنس أو لون أو إقليم أو طبقة، فإنّ الإخاء الديني المتفرع عن الإيمان والعقيدة المشتركة لا يضعف الإخاء العام بل يشده ويقويه، فلا تناقض بين الإخاء البشري العام وبين الإخاء الديني الذي تشير إليه الآية الكريمة:﴿ إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ﴾ربط النبي بين الأخوة الإنسانية وبين الإيمانية ب

انصر أخاك ...
فول على طول -

المقال يحتاج الى صفحات للتعليق علية ولكن الأغرب هو تعليقات المشعوذين . عموما لمن لا يعرف فان الروهينجا لم يرحب بهم اخوتهم فى الايمان أهل بورما وطردوهم بسبب الاختلاف عنهم فى العرق وهاجر الروهينجيين الى ميانمار وهناك أقاموا فى كانتونات ولم يحترموا أصول الضيافة وأسسوا حزب مسلح - جماعة ارهابية داعشية - للعمل ضد أهل البلاد الأصليين .المؤمنين الروهينجا كان يخبئون اخوتهم المجاهدين - الارهابيين يعنى - الذين كانوا يقتلون الجيش الوطنى والشرطة وأهل البلد الأصليين مما حدا بالجيش الوطنى الى استخدام القوة وطرد الروهينجا الى بنجالاديش وهى موطنهم الأصل وتصادف من سوء حظهم أن المؤمنين قاموا بتحطيم تماثيل بوذا فى الهند - جيرانهم - وهى ديانة أهل ميانمار ..وبالمرة فان بورما انفصلت عن باكستان مع أنهم جميعا من المؤمنين والموحدين باللة ولكن كما هو معروف فان الذين أمنوا لا يتعايشون حتى مع أنفسهم . أى أن المؤمنين هم سبب مأساة أنفسهم ولكن كالعادة يتباكون ويمثلون دور الضحية دائما ...يطالب المؤمنون بالأندلس وفى ذات الوقت يطالبون بتحرير فلسطين ...ويتباكى المؤمنون على الروهينجا وفى ذات الوقت يقومون بتهجير الأقليات - المسيحيين والأزيديين وووو- من بلادهم الأصلية ...يلجأ المؤمنون الى الغرب وينعمون بخيراتة ويشتمون ليل نهار ويفجرون كل شئ حولهم ويتباكون بأن الغرب عنصرى ...المؤمنون يسبون العالم كلة وكل الأديان وخاصة من أقدس أماكنهم وفى صلواتهم خمس مرات يوميا ويتباكون بأن الناس تكرة الاسلام وتزدرى الاسلام الخ الخ ...الشعوذة أعيت من يداويها . تابع

ربما
نبيل -

مسلمين بورما وغيرهم من المسلمين في كل بقاع العالم قد يدركون ان ثقافة المجتمع العربي القديم والحديث هي ثقافة تحمل الكثير من العنصريه والتميز بين الناس بناء على اصولهم ولون بشرتهم , الإسلام الذي نتج من هذه الثقافه حمل الكثير من هذه العنصريه وجعلها جزئا من مهم من مبادئه (لا يتساوى دم المسلم بدم الكافر ) والمسلمين هم الأعلون , على المسلمين في كل العالم ان يكون ولائهم لاوطانهم التي ولدو فيها وان يعملو جهدهم ان يكون جزئا منها مخلصين لشعبها وارضها ولا ينجرو خلف تحريض الإسلاميين بالانفصال عنها وكل شيء يكون بخير عاجلا ا, اجلا , الهند دوله هندوسيه مسلميها يعيشون حياة افضل من مسلمين جمهورية باكستان الاسلاميه , سنغافورا دوله بوذيه انتخبت مسلمه محجبه رئيسة لجمهوريتها , هذا نتيجة اخلاص هؤلاء المسلمين لأوطانهم وتقديم هويتهم الوطنيه والانسانيه على هويتهم الدينيه .

طالما الموضوع ديني أو جنس
OMAR OMAR -

طالما الموضوع ديني أو جنسي فعلقوا أيها المهووسون

فضل المسلمين الارهابين
على الارثوذوكس المضطهدين -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم

خلاص ما فيش خلاص ضحك
عليكم بولس يا صليبيين -

ضحك عليك بولس شاؤول اليهودي يا روز ‎الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد...» (أ

ياسيد نبيل ... .....
Rizgar -

ياسيد نبيل ... شو رأيك بحسن زميره الذي يقبل صرماية خامنئي لأسباب طائفية؟

وطائفي أيضاً؟؟؟
مضاد رزكار -

من ناحية تكذب فتزعم في تعليقك تحت اسم (كردو) بأنه لاشيخ مسلماً حرّم قتل الأكراد في شمال العراق في تمرداتهم وتتغافل فتوى الشيخ محسن الحكيم في السبعينات عندما حرّم القتال معكم مما دفع الآلاف من الجنود العراقيين يفرّون من الجيش امتثالاً لتلك الفتوى ودفع النظام الحاكم لإصدار قانون بإعدام الفارّين وقد أعدم أعدم المئات بسبب هذه الفتوى. هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى تتطاول على رمز إسلامي وبطل من ابطال المسلمين والعرب يقف لوحده بوجه الصهيونية وهو الشيخ حسن نصر الله ألا يدلّ هذا على خباثتك وظائفيتك يارزكار؟ بالمناسبة أنا لا أدافع عن الشيعة وأخالف فتوى الشيخ الحكيم التي لولاها لكنتم ياعملاء صهيون في خبر كان واسترحنا نحن العراقيين من أذيّتكم!

أليس من الحقارة والخيانة
Rizgar -

أليس من الحقارة والخيانة أن يقف دريد لحام يمتدح المجرم الطائفي خامنئي لأنه من نفس الطائفة رغم أنه محتل للوطن؟

لعلمك ياسيد نبيل:
سامية الشاميه -

لعلمك ياسيد نبيل: سنغافورة ليست بوذية ... هي بلد يعتمد القانون لا الدين في الحكم

تصوراتك عن جنة الاسلام
من واقعك الكنسي والمنزلي -

يا روز الحقودة التي فشلت الوصايا والتعاليم في جعلك انت وإخوانك الصليبيين المشارقة بشراً أسوياء ان تصوراتكم عن جنة المسلمين مرجعها الى بيئتكم وتربيتكم الكنسية والى واقعكم الكنسي الخبيث حيث يمارس رهبان الكنيسة وكهنتها البورنو المقدس مع الرعية خاصة النسوان لتطهيرهم من الخطايا والى اسفاركم الاباحية وممارسات رهبانكم وقساوستكم مع النسوان المترددات للاعتراف والنسوان المكرسات لخدمة الكنيسة و الأولاد المكرسين للمذبح التي ازكمت بروائحها النتنة انوف باباوات روما والإسكندرية .

المسلم أخو المسلم
فول على طول -

أما أن المسلم أخو المسلم فهذا معروف ..المسلم الشيعى يساعد الشيعى لقتل المسلم السنى والعكس صحيح ...والمسلم أخو المسلم لقتل الكفار من أتباع الديانات الأخرى ...والمسلم أخو المسلم لقتل المسلم أيضا المخالف لهم فى المذهب - الصوفية كمثال فى العريش ..والشيعة فى مدينة الجيزة والاخوان والدواعش يقتلون بقية المسلمين المخالفين لهم حتى فى وجهة النظر والمسلم يقتل المسلم المنافس لة فى الحكم ...وكل مسلم قاتل من هؤلاء يجد المساعدة من أخية المسلم ..أى أن القاتل مسلم والمقتول أيضا مسلم - مع أن الحديث الشريف قال : اذا تقاتل مسلمان فالقاتل والمقتول فى النار ...ما علينا - ولم نرى المسلم يساعد المسلم من نفس المذهب فى أى أعمال انسانية أو خيرية أو فى المصائب - بناء مستشفيات أو طرق أو مطارات مثلا - بل تأتى المساعدات لبناء مساجد ومدارس اسلامية وهى معروفة بأنها مصانع تخريج ارهابيين . شيخ الأزهر قرر بناء معهد ابتدائى اعدادى ثانوى أزهرى فى قرية الروضة بالعريش وبالطبع سوف يدرس فية المذهب السنى أى سوف يتمكن من القضاء على الصوفيين هناك أى بناء المعهد ظاهرة الرحمة وباطنة العذاب ....دول الخليج تبرعت للمؤمنين الفارين الى المانيا واوربا ببناء عدة مساجد مع أن المؤمنين الهاربين من بلادهم هربوا بسبب المساجد والايمان فى بلادهم االتى هربوا منها ...وهذة مجرد أمثلة على " المسلم أخو المسلم " ..ولو فية حسناوات روهينجا يا سيدى الكاتب كانت الفتاوى تنهال مثل المطر بوجوب زواج هؤلاء الحسناوات وخاصة القاصرات منهم ...ومثنى وثلاث ورباع كما حدث مع الهاربات السوريات والعراقيات . انشر يا ايلاف مع الشكر . هذةة هى المرة التانية أرسل التعليق تكملة لما سبق .

]دريد لحام
نبيل -

دريد لحام مسيحي .

تعليق ليس موجهاً للفول
Ammar -

هذا ليس الا وصفاً محايداً وتحذيراً من أخطاء الأمم السابقة... يعني أخذاً للدروس من الماضي. ويدعم ذلك العديد من النصوص التي تمجد العديد من أهل الكتاب وتدعوا الى القسط معهم. نسيت قول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران 64)، والآية (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8). البعض لا يود الدروس المستقاة من الأمم السابقة ويعشق تكرار الأخطاء البشرية دون ملل أو كلل ... كيفهم!

وهل يملك سوى
الازدراء والتهكم؟؟ -

الفوال يستهزء من الممارسات العلمانية البعيدة عن الدين ويلصقها لاشعورياً بالدين الحق. قمة الموضوعية والموثوقية والمصداقية... تقاعد فول أو قلل فول.

من قال ان المسلمين ملائكة
الاقتتال المسيحي المسيحي -

هههه ومن قال لك يا صليبي حقود ان المسلمين ملائكة ؟! لا تهرب من واقعك المسيحي المزري بمهاجمة الاسلام والمسلمين واذهب واقرأ في تاريخ مسيحيتك التي يقال انها محبة وسلام وتسامح وانظر الى اقتتال المسيحي مع المسيحي بالمشرق قبل الاسلام واقتتال الطوائف المسيحية في اوروبا التي عاشت صراعات دموية طويلة فيما بينها، منذ ان اصبحت المسيحية دين الدولة الرومانية في القرن الرابع الميلادي. مهما ادعت الخلافات أسبابا عقائدية، فأنها تظل في جوهرها خلافات سياسية تبعا لخلاف مصالح الملوك والامراء المتنافسين. ومن أول وأبرز هذه الخلافات: الانقسام الذي حدث بين الارثوذكسية والكاثوليكية، حسب الانقسام الذي حدث في الامبراطورية الرومانية، بين القسم الشرقي البيزنطي وعاصمته القسطنطينية(اسطنبول الحالية)، والقسم الغربي وعاصمته روما. وقد بلغ الصراع بين الطرفين، بحيث ان الحملات الصليبية الكاثوليكية قد هاجمت ونهبت وحرقت عاصمة الارثوذكس، القسطنطينية، الى درجة انها ساعدت على انتصار الاتراك المسلمين واسقاطها في القرن الخامس عشر. ثم تلى ذلك في القرن السادس عشر الانقسام بين البروتستانت والكاثوليك، حسب الانقسام بين اوروبا الشمالية الاسكندنافية الجرمانية الانكليزية(بروتستانية)، واوروبا الجنوبية اللاتينية(كاثوليكية). وكان هذا الانقسام هو الاعنف والاكثر وحشية في تاريخ الانقسام الديني في العالم اجمع. وقد تخللته حروب وعمليات ابادة لملايين الناس الابرياء بصورة تفوق الوصف. هنا سرد مختصر لأشدها حرب الثلاثين عام هي سلسلة صراعات دامية مزقت أوروبا بين عامي 1618 و 1648 م ، وقعت بين البروتستانت والكاثوليك والدول المتحالفة معهم، وكلفت الاوربيين الملايين من الضحايا، وخصوصا في المانيا التي خسرت حوالي نصف سكانها، وكانت المجازر تشمل عمليات القتل والحرق والتهجير بين القرى المتجاورة، بل داخل البلدة الواحدة. وقد اشتركت في هذه الحرب الوحشية تباعا معظم القوى الأوروبية الموجودة في ذاك العصر وخلال الحرب انخفض عدد سكان ألمانيا بمقدار 30 ٪ في المتوسط ؛ و في أراضي براندنبورغ بلغت الخسائر النصف، في حين أنه في بعض المناطق مات مايقدر بثلثي السكان وانخفض عدد سكان ألمانيا من الذكور بمقدار النصف تقريبا . كما انخفض عدد سكان الأراضي التشيكية بمقدار الثلث . وقد دمر الجيش السويدي(البروتستاني) لوحده اثناء تغلغله في المناطق الالمانية الكاثوليكية 20

على ماذا تربي مدارس كنيسة
الارثوذوكس السودا رعاياها -

الدكتور وديع أحمد ( الشماس سابقاً ) يقول الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. لقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظمفي دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ليس نبيا فلماذا تركه الله ينشر دعوته 23 سنه ؟

لشيطنة الاسلام والمسلمين
مسعى الصليبيين فاشل تماما -

يسعى تيار الصليبيين الكنسيين الانعزاليين المشارقة واخوانهم في الدين الملحدين الى تنميط المسلمين السنة وشيطنتهم على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري الخبيث اللئيم لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي .

ذنب ادم لا يضر الا ادم
ضحك عليكم بولس يا مسيحيين -

خلاص يا روز الصليبية الحقودة التي لم تهذبك لا وصايا ولا تعاليم فصوتي لا تكتبين الا البذاءات نقول لك ولاخوانك الصليبيين. الحقدة امثالك لا تذهبوا الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق

السنة ساعدوا الشيعة رغم
ما بينهم من خلاف مذهبي -

على خلاف ما يروجه هذا الصليبي المسمى فول ولعله له من لقبه نصيب ، فإن المسلمين السنة ساعدوا الشيعة وآخرها زلزال ايران الأخير وتدفقت المساعدات المالية والعينية على نظام الملالي في ايران وتعهد الدول الخليجية بإعمار العراق الشيعي الان ناهيك عن الأموال التي تدفقت على غير المسلمين من الكفار الصليبيين الامريكان هههه بعد كل كارثة تصيبهم كالاعاصير وفي تاريخ الصليبيين اقتتال بين اهل المذاهب الكاثوليك والبروتستانت والكاثوليك والأرثوذوكس ففي مصر مثلاً صدرت دراسة لباحث مسيحي مصري هو الدكتور نبيل لوقا بباوى تحت عنوان : (انتشار الإسلام بحد السيف بين الحقيقة والافتراء) رد فيها على الذين يتهمون الإسلام بأنه انتشر بحد السيف وأجبر الناس على الدخول فيه واعتناقه بالقوة.وناقشت الدراسة هذه التهمة الكاذبة بموضوعية علمية وتاريخية أوضحت خلالها أن الإسلام ، بوصفه دينا سماويا ، لم ينفرد وحده بوجود فئة من أتباعه لا تلتزم بأحكامه وشرائعه ومبادئه التي ترفض الإكراه في الدين ، وتحرم الاعتداء على النفس البشرية ، وأن سلوك وأفعال وفتاوى هذه الفئة من الولاة والحكام والمسلمين غير الملتزمين لا تمت إلى تعاليم الإسلام بصلة.وقالت الدراسة : حدث في المسيحية أيضاً التناقض بين تعاليمها ومبادئها التي تدعو إلى المحبة والتسامح والسلام بين البشر وعدم الاعتداء على الغير وبين ما فعله بعض أتباعها في البعض الآخر من قتل وسفك دماء واضطهاد وتعذيب ،مما ترفضه المسيحية ولا تقره مبادئها ، مشيرة إلى الاضطهاد والتعذيب والتنكيل والمذابح التي وقعت على المسيحيين الكاثوليك ، لا سيما في عهد الإمبراطور دقلديانوس الذي تولى الحكم في عام 248م ، فكان في عهده يتم تعذيب المسيحيين الأرثوذكس في مصر بإلقائهم في النار أحياء على الصليب حتى يهلكوا جوعا ، ثم تترك جثثهم لتأكلها الغربان ، أو كانوا يوثقون في فروع الأشجار ، بعد أن يتم تقريبها بآلات خاصة ثم تترك لتعود لوضعها الطبيعي فتتمزق الأعضاء الجسدية للمسيحيين إربا إربا.وقال بباوي: إن أعداد المسيحيين الذين قتلوا بالتعذيب في عهد الإمبراطور دقلديانوس يقدر بأكثر من مليون مسيحي إضافة إلى المغالاة في الضرائب التي كانت تفرض على كل شيء حتى على دفن الموتى ، لذلك قررت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر اعتبار ذلك العهد عصر الشهداء ، وأرخوا به التقويم تذكيرا بالتطرف المسيحي. وأشار الباحث إلى الحروب الدموية

ضحك عليكم بولس يا صليبيين
وجعلكم مشركين وثنيين -

خلاص يا روز الصليبية انت وإخوانك الصليبيين لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز

لا تحاول مع الفول فهو
حالة سرطانية ميؤس منها -

هذ ا لن ينفع مع الفول فهو حالة سرطانية ميؤس منها. فهو من كنيسة حقودة تغرس في رعاياها كراهية الاسلام والمسلمين وكراهية الطوائف المسيحية الاخرى الى درجة التكفير والى درجة انها تحتكر الملكوت لرعاياها فقط ؟!!! خذ مثلاً الملكوت محجوز للارثوذوكس وغيرهم في الجحيم

ايش قدمتوا للانسانية
يا صليبيين مشارقة حقدة -

‏"أول كرسي متحرك .. ♿️ .. !‏.‏قال:‏للإمام الذهبي في وفيات سنة 545 هـ:‏أن الشيخ : أبو الفتح الهروي ، الزَّمِن [ أي المريض ذو العاهة ] كانت له عجلة يركبها ويُسيّرُها إما بنفسه أو بغيره .‏.‏هناك من ينسب الكرسي إلى الانجليزي جون داوسون عام 1783م !‏.‏وفيات المشاهير والأعلام - للذهبي

الرسول بولس شهيد ربنا
الحبيب يسوع المسيح -

يا مسلمين الرسول بولس شهيد ربنا الحبيب يسوع المسيح له كل الكرامة والمجد والتسبيح

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

أذكى اخواتة يتحفنا بالمعلقات ولا يكلف نفسة أن يقرأ ما يأتينا بة وليس لها علاقة بالمقال وسوف نعقب على ما يقولة فقط من أجل القراء كى يتبنوا ..يقول الشيخ ذكى : الجزية والسيبى اختراع مسيحى ولكن : لماذا الدين الأعلى لم يحرم السبى والجزية ...بل أباح محمد لنفسة خمس الغنائم وكل الفئ ...انتهى - ويقول الشيخ ذكى : أن العالم لم يتحرك لمأساة الروهينجا لأنهم مسلمون وهذا وصمة عار فى جبين العالم وفى نفس الوقت يصف زيارة البابا بأنها من أجل الكاثوليك ...طيب يا شيخ ذكى لماذا لا يتحرك ال 2 مليار مؤمن من أجل اخوتهم فى الايمان ... يعنى لازم الغرب الكافر يتحرك ؟ وما الذى جناة الغرب من المؤمنين كى يتحرك لانقاذهم ...الغرب لم يأخذ منكم غير الارهاب والشتائم والبذاءات حتى وأنتم تصلون فى أقدس أماكنكم ؟ وها أنت تتهم البابا .يعنى سوف توجهون نفس الاتهام للغرب لو تحرك مع أن العالم لم يتحرك من أجل المسيحيين فى العراق وسوريا ومصر وغيرهم ...ومعروف أن جمعياتكم الخيرية كلها ارهابية وأهل الايمان هم من وضعوها تبع المنظمات الارهابيةوليس الغرب الكافر ولكنك تكذب كالعادة . والمسلمين شياطين بسبب تعاليمكم وليس الأخرين هم السبب ..وجنتكم من كتبكم ..انتهى - وعن بولس وذنب أدم فهى كلها أشياء ايمانية وتخص أبتاعها فقط ولا اكراة أن تؤمن بها أو ترفضها وليست لها علاقة بالموضوع ولا تحرض على الأخرين وهذا هو المهم . ويتبقى شئ أخير وهو فضل الاسلام على الأرثوذكس ...والنبى يا شيخ ذكى كفاية أفضالة علينا وعلى العالم كلة والذى يعرفة الجميع ...يا ريت أفضالة تقتصر عليكم يا شيخ ينوبكم ثواب ..مش عاوزين أفضال تانى . فهمت . ..؟ يا رب .

تعقيب أخير
فول على طول -

يتباكى الذين أمنوا على نصف مليون روهينجى لأن الفاعل هندوس أو بوذيين وارتفع صوت المؤمنون منددا بذلك وزارهم شيخ الأزهر ...وداعش شرد عدة ملايين من العراق وعدة ملايين من سوريا بالاضافة الى دواعش مصر الذين هجروا قرى مسيحية بالكامل ولم نسمع صوتا واحدا للذين أمنوا لأن الفاعل مؤمن ...أين حمرة الخجل ؟ والى رقم 36 - عمار هذة المرة والذى يتقلب بين الأسماء كل دقيقة - ...يا عمار ممكن أن نستخرج لكم ومن نفس الكتاب عشرات بل مئات الايات التى تكفر العالم كلة وتحرض على قتلهم ... .

البابا
او انه جزء من المؤسسة -

البابا لم يحرك ساكن و لم يشر الى الإضطهاد و الإبادة التي يتعرض لها الكاثوليك في ميانمار و زيارته هذه على الأرجح هي مهمة دعائية الى بورما بأمر من اسياده الذين نصبوه في سدة البابوية بعد ان اجبروا سلفه على الاستقالة لان سلفه بنيدكتوس أشار في احدى محاضراته الى العنف الموجود في الاسلام ( و يبدو ان تلك الإشارة تعتبر تجاوزا للخطوط الحمراء التي وضعتها تلك الأقلية الحاكمة في اورربا و اعترته تجاوزا على حلفاءها ! ، البابا لم يكلف نفسه بان يأتي لزيارة خرافه مسيحيي الدول العربية في العراق و سوريا و مصر الذين يُفتَرَسون من قبل الذئاب و لكنه يذهب ليزوروا الروهنجا الذين هم اقلية بنغلاديشية نزحت الى بورما و هي كانت بادئة في الاعتداء على الجيش البورمي و شكل ا منظمات جهادية داعشية تعتدي على البوذيين و على قوات الجيش و الشرطة ، البابا هو الراعي الذي ترك خرافه في الشرق العربي تذبح و تفترس من قبل الذئاب و هو راح يتفقد احوال أصدقاء الذئاب الذين يفتكون بخرافه، التوقيع كاثوليكي

المسيحية هي الدين الأكثر
تعرضا للاضطهاد في العالم -

كل التقارير تؤكد ان المسيحين هم المكون الاكثر تعرضا للاضطهاد في العالم و حتى في اوروبا التي هي عقر دار المسيحية فهناك محاربة سابقا كانت خفية طيلة قرن و الان أصبحت واضحة و حتى في امريكا بحيث في عهد اوباما تم منع التهنئة بمناسبة الكريستماس و منعوا في المخاطبات الرسمية استعمال كلمه كريستماس و استخدام كلمة Xmas و كلمة happy holiday ، حاليا في بريطانيا و كندا و امريكا هناك تقصد في منع منح الهجرة للمسيحين ، بريطانيا منحت اللوجوء و الهجرة الى ٥ الاف سوري بينهم فقط سبعة مسيحيين و نفس الشيء في امريكا. كندا ، وزير الهجرة في كندا شخص مسلم صومالي الجنسية !! يعني مثل ان تضع الذئب ليكون حارسا على الأغنام ؟

الى تع٣ مآساة الروهنجا
اخرجوا الخشبة من اعينكم -

الغريب انت ترى ما حدث من مضايقات بسيطة للروهنجا و لم ترى و خرس لسانك عن ما تعرض له المسيحيين و اليزيديين في العراق و سوريا من عمليات قتل و ذبح بالرغم من ان المسيحيين و اليزيديين لم يشكلوا منظمات جهادية تقاتل و تذبح المسلمين او تتعرض للجيش العراقي او السوري او المصري ، بينما الروهنجا شكلوا عصابات قامت بذبح البوذيين و قتل رجال الجيش و الشرطة البورمية ! لم نسمع عن ذبح مسلمين من قبل البوذيين و لكننا رأينا و سمعنا عن الذبح الذي يقوم به المسلمين ضد المسيحيين و اليزيديين و حتى الشيعة و لا نغالي كثيرا اذا قلنا ان ذبح البشر هو احتكار و طقس إسلامي طبقته داعش امام الشاشات و العالم كله شهد الدواعش المسلمين و هم يذبحون الناس و من ضمنهم الأقباط المصريين في ليبيا الذين كانوا ذاهبين للحصول على لقمة عيش لأطفالهم و لكن الدواعش المؤمنين المسلمين ذبحوهم امام مرأى و مسمع كل العالم ،و كان القتلة يرددون الايات القرآنية و يصيحون الله اكبر عند قيامهم بالذبح ! اتحداك ان تأتي بصورة واحدة للبوذيين يذبحون المسلمين ! ، تناسخ الأرواح هو افضل من ان تؤمن بإله يجازي القتلة بادخالهم للجنة ليتمتعوا بالحوريات

خفف فول بطعم الكراهية
مستر فول -

ما دام بروفسور فول قدس الله سره يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بنصوصكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟

كما هم متحيزين؟
لا أعتقد -

الامم المتحدة تؤكد ان الروهنجا هم اكثر طوائف الأرض تعرضاً للظلم والاضطهاد في القرن الحادي والعشرين.

وهل حرمت المسيحية القتل و
السبي والجزية والرق نشوف -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

نبيل وسامي الشامية والأستاذ خوليو
-

الدين في سنغافورة[63]. الدين : النسبة المئوية بوذية 33% مسيحية18% لادينيون17.8%إسلام14.6% طاوية8.5%هندوسية4% أخرى0.6%تعتبر سنغافورة بلدًا متعدد الديانات بسبب الخليط العرقي المتواجد فيه، وتقر الدولة في سنغافورة بحرية الاعتقاد وفصل الدين عن الدولة. هلا بالباشمهندس كالعادة بعد غياب ! يا ليت الكاتب يقرأ بتمعن ، ما كتبه خوليو العزيز !! متى سيملك المسلم، والمثقف المتعلم منهم ، الجرأة على الإعتراف بأن تعاليمه العقيدية لا تصلح للبشر ؟

لماذا مهاجمة المسيحيين
مسيحي -

المعلقون يهاجمون المسيحيين وكانهم الذين كتبوا المقال وكانهم الذين ذبحوا الروهينغا. البابا زار الروهينغا للدعاية. طيب افتهمنا. الفول العظيم حالة ميؤوس منها لاننا لانستطيع تقديم الحجج لتفنيدها وهو مرض عضال لنا, بولس دمر البشرية بتعاليمه, جميع الصليبين سيذهبون الى جهنم حتى اصبح الحجز لموقع في جهنم بعشرة ملايين ريال, طيب وماذا فعل المؤمنون للروهينغا ولماذا يحدث لهم كل هذه الكوارث واخوانهم الملياريين يسبحون السبح؟

حوار علماني
خوليو -

يقول السيد المعقب الاول على تعليقي -١- بان قناع العلمانية قد سقط عني فبان لهذا السيد وجهي المتعصب الكاثوليكي،، لو ان صاحب التعقيب يعرف معنى العلمانية ومن هو العلماني لما كتب ذلك ،، العلماني ياسيد هو الشخص الذي يعتمد على الفكر والعقل ليحكم على التصرفات وليحكم على النصوص ان كانت دينية او غير دينية ،، بناءً عليه اقول ان المسيحية كنص مستندة لأقوال وتصرفات المسيح لم تقتل عصفورا واحداً،، اما مافعله المسيحيون من قتل مثل دوق كييف وغيره ،،فانه مخالف كلياً للنص المسيحي الذي قال احبوا أعداءكم باركوا لاعينكم وأحسنوا لمن يسيىء إليكم ،،هذا واضح ولا يقبل اي تأويل اخر ،،هو اُسلوب معاملة انسانية افلح في نشر المسيحية في القرون الثلاثة من بدء التبشير بها ،، وهو النص الذي جعل الام تيريز تعيش حياتها بين البوساء والفقراء على اختلاف مذاهبهم وعقائدهم ،،ما فعله بعض المسيحيين من قتل وتدمير هو مخالف للنص المسيحي ،،،العلماني الحقيقي يقرا التاريخ ويرى الأفعال بهكذا تجرد وموضوعية ،، لا يستطيع اي علماني ان يعامل النص الاسلامي بنفس المعاملة وخاصة في الآيات الواضحة التي تامر بقتال جميع من يخالف الاسلام،، واقصد الاية من سورة التوبة التي تحمل الرقم -٢٩- حيث تامر بالقتال ولا تذكر الذين يقاتلونكم ،،وتامر بتدفيع الجزية لأهل الكتاب وهم اذلاء كما تقول ، واية اخرى تامر بنكاح ملك اليمين من النساء نتيجة للسبي والنهب ،، اما وحود ايات او احاديث تدعوا لتكريم النساء فهذا يقدح شرارات الفكر والعقل ويدعوا للتمحيص عن سلامة هذا العقل ،،فهل النساء نوعان ؟ جماعات للتكريم وجماعات للاغتصاب ؟ ، لا يمكن لاي علماني ان يصف هذه الآيات بانها تدعوا للانسانية ،، فان كانت هناك ايات اخرى من نفس الكتاب توحي بانها تدعوا للانسانية كما ذكر معقب اخر على نفس التعليق ،،فنحن امام ازدواجية فكرية مرضية خطيرة تمس اللادراك والوعي العقلي ،،فلا يوجد عقل يدعوا للكره والقتال وللحب والصفح بنفس الوقت ( احبك ولكن ان لم تطعني ساقتلك وأسعى لزجك في نار جهنم عن طريق الهي ،،ماهذا ؟ ) فان كان نهج الحب هو الاساس فيجب استخدامه دوماً في العلاقات بين البشر ،، من جهة اخرى أقر ان البشرية لم تصل بعد لاستخدام هذا النهج في علاقاتها مع بعض ،،وهذا ما تصبوا اليه الحضارة البشرية العلمانية في الغرب وفي الشرق والإسلام لا يساهم في ذلك ،، الخلاصة ل

تناقض وكراهية
لا غير -

خوليو هو رجل احادي الأبعاد ... الا في ثنائية العلمانية والدين قبل الأخير.

أسماء سميتموها
أنتم وأباؤكم -

العلمانية هو مصطلح معياري Normative Concept متعدد الوجوه -مثل خوليو- ولا يمكن بالتالي تعريف هذا المصطلح بصورة موضوعية أو احادية الجانب أو مطلقة.

شوف العلمانيين المنصفين
واترك عنك هذيان الصليبيين -

سأتناول هنا بعضا من أقوال المستشرقين الذين أنصفوا الإسلام وحضارة الإسلام حيث يحاول الكثير من الصليبيين المشارقة طمس معالم الحضارة الاسلامية وإنكار فضل هذه الحضارة على المسيحيين بصفة خاصة والعالم الإنساني بصفة عامة.فيقول مايكل هارت في كتابه الخالدون مئة وأعظمهم محمد.. لقد اخترت محمداً في أول هذه القائمة ولابد أن يندهش الكثيرون ولكن محمداً هو الإنسان الوحيد الذي نجح نجاحاً مطلقاً على المستويين الديني والدنيوي وهو قد دعا إلى الإسلام ونشره كواحد من أعظم الديانات وأصبح قائداً سياسياً وعسكرياً ودينياً وبعد 13 قرن من وفاته فإن أثر محمد عليه السلام ما يزال قوياً. ويتعجب الباحث اليهودي فرانز روزنتال من سرعة قيام ونشأة وانتشار الحضارة الإسلامية فيقول..يعد ترعرع الحضارة الإسلامية من أكثر الموضوعات استحقاقًا للتأمل والدراسة في التاريخ ذلك أن السرعة المذهلة التي تم بها تشكل هذه الحضارة أمر يستحق التأمل العميق وهي ظاهرة عجيبة جدًّا في تاريخ نشوء الحضارة ويمكن تسميتها بالحضارة المعجزة لأنها تأسست وتشكلت وأخذت شكلها النهائي بشكل سريع جدًّا ووقت قصير جدًّا.ويقول المستشرق الألماني شاخت جوزيف متحدثاً عن الشريعة الإسلامية والتي لعبت دوراً هاماً في الحضارة الإسلامية.إن من أهم ما أورثه الإسلام للعالم المتحضر قانونه الديني الذي يسمى بالشريعة وهي تختلف اختلافًا واضحًا عن جميع أشكال القانون إنها قانون فريد فالشريعة الإسلامية هي جملة الأوامر الإلهية التي تنظم حياة كل مسلم من جميع وجوهها.ويقول العالم الإسباني خوسيه لويس بارسلو.. أرسى الإسلام مدنية متقدمة تعد في الوقت الحاضر من أروع المدنيات في كل العصور كذلك فإنه جمع حضارة متينة متقدمة وذلك إذاً ما طرحنا جانبًا الاضمحلال الواضح للقوى السياسية فإن الشخصية الجماعية للإسلام قد صمدت أمام كافة أنواع التغيرات ذلك لأن معيار الشخصية الجماعية هو المدنيةُ عامة والتقاليد التي لم تنطفِئْ أو تَخمد. الفرنسى جوستاف لوبون فى كتاب حضارة العرب عالمية الحضارة الاسلامية فيقول.. لم يقتصر فضل العرب والمسلمين في ميدان الحضارة على أنفسهم فقد كان لهم الأثر البالغ في الشرق والغرب فهما مدينان لهم في تمدنهم، وإن هذا التأثير خاص بهم وحدهم فهم الذين هذبوا بتأثيرهم الخلقي البرابرة.ويقول جورج سارتون عن اللغة العربية وعالميتها ودورها في الحضارة الإسلامية.. حقق المسلمون عباقر