فضاء الرأي

إنه الربيع العبري أيها السادة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

راهن الفلسطينيين بان الملايين من الشعوب العربية ستنزل الى الشوارع منددة بقرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف باورشليم عاصمة إسرائيل ولكن جرت الرياح بما لم تشتهي السفن. معظم الدول العربية لم تنزل الى الشوارع فهي منهمكة بحروب داخلية تستنزف طاقاتها اما السبب الرئيسي فهو بان القضية الفلسطينية ماتت ولم تعد تهم أحدا. نعم العرب استيقظوا من غيبوبتهم وباتوا يعلمون اليوم أكثر من أي وقت مضى بان القضية الفلسطينية لم تجلب لهم الا الدمار والخراب. اذا غصنا قليلا في التاريخ يتبين لنا ان الفلسطيني مجرم الحرب الحاج أمين الحسيني تعاون في الاربعينات مع هتلر وهكذا اضر بالقضية الفلسطينية بعد هزيمة النازيين وهكذا كان الأمر في 1970 في «أيلول الأسود» في الأردن عندما حاولت فتح انشاء دويلة في الاردن وفي لبنان أيضا حيث كان الوجود الفلسطيني هو السبب الرئيسي لاندلاع الحرب الأهلية في الأعوام 1975 1991، وهكذا حدث على الصعيد السياسي عندما أيد ياسر عرفات صدام حسين عند غزوه للكويت في بداية التسعينيات، وأثار غضب دول الخليج. هذا التوجه يتواصل إلى الآن، عندما يقوم الفلسطينيون بإهانة السعوديين ويفتحون قنوات اتصال مع إيران، وبهذا هم يثيرون ضدهم الكثيرين في المجتمع العربي، لا سيما السعوديين الذين يمولون السلك الديبلوماسي الفلسطيني منذ عشرات السنين. السعوديين انفقوا المليارات من اجل القضية الفلسطينية لكن الفلسطينيين في المقابل يشتمونهم ويفتحون خطوط تواصل مع ايران عدوة المملكة العربية السعودية. صدق المثل اتق شر من احسنت اليه.

ان العلاقات مؤخرا بين إسرائيل والدول العربية تطورت بشكل ملحوظ فعلى سبيل المثال قبل بضعة أشهر عبر وزير الاستثمارات الأجنبية في السودان، فاضل المهدي، عن دعمه لإنشاء علاقات والتطبيع مع إسرائيل. كما أن ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة أدان المقاطعة العربية لإسرائيل وقال إن المواطنين في دولته يمكنهم زيارة إسرائيل (هناك بعثة من 24 شخصية دينية جاءت في هذه الأيام لزيارة تأريخية في إسرائيل)، وهناك تقارير علنية عن لقاء بين ولي العهد السعودي ورئيس الحكومة الإسرائيلية، وأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يلتقي بشكل علني رئيس الحكومة الإسرائيلية وأن مفتي السعودية ينشر فتوى تمنع قتل الإسرائيليين. أيضا رئيس الأركان الإسرائيلي يتم إجراء مقابلة معه في موقع ايلاف. هذا هو الربيع العبري أيها السادة. ان الربيع العربي الذي كان من المفروض جلب الديمقراطية الى البلاد العربية قد فشل. لكن الربيع العبري في ازدهار.

عامل مهم ساعد الربيع العبري على الازدهار هو تهديد إيران لإسرائيل وللدول العربية واستقرارها، ايران هي داعمة الارهاب في العالم تسلح وتدعم ماليا حركة حماس الارهابية وحركة الجهاد الإسلامي وفي نفس الوقت إيران هي رأس الأفعى في المنطقة كلها فهي تحكم وتسيطر على دمشق من خلال حليفها المجرم قاتل الأولاد بشار الاسد وبغداد من خلال الحشد الشعبي وصنعاء من خلال الحوثيين وبيروت من خلال حزب الله، وقاسم سليماني هو الحاكم الفعلي في الشرق الأوسط، وهو المندوب السامي الجديد، وهذا يعتبر استعمار من نوع آخر، إنّ الإيرانيين الذين كانوا ضعفاء عام 1970 هم من يحكمون الشرق الأوسط الآن، وهذا التمدّد الشيعي الصفوي هو أكبر خطر على العرب السنّة. فمن ضرب الصواريخ نحو الامارات والسعودية مؤخرا انهم الحوثيين عملاء ايران وليس إسرائيل. نحن في إسرائيل نمد أيدينا للسلام الى جميع الدول العربية اننا شعب يقدس الحياة ويرغب العيش في سلام مع جيرانه لكننا في نفس الوقت سنقطع يد كل من يحاول ان يعبث بامننا او يهدد حدودنا او مواطنيننا. 


dredycohen@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ورطة العرب
عبدالله -

العرب أوقعوا أنفسهم في ورطه عندما شيطنوا اسرائيل والاسرائيلين بالرغم من انهم عاشوا مع بعضهم اكثر من الف عام وبسبب هذا التفكير لايوجد العرب اَي مخرج للصلح مع الاسرائيلين فكل من يحاول ذلك يعتبر خائن في نظر الشعوب التي تربت على هذا التفكير العنصري فهذه مشكله بين الفلسطينين والاسرائيلين لو تَرَكُوا دون تدخل لحلت المشكله منذ فتره طويلهالشئ الثاني التاريخ يثبت ان هذه ارض إسرائيليه وحتى الكتب الدينين تؤكد ذلك وخروج موسى من مصر الى اسرائيل ارض الاجداد اسرائيل الان متى كانت هذه أراضي عربيه المشكله عند العرب هي ان الاراضي التي هم احتلوها صارت أراضي عربيه ولا يمكن التنازل عنها والأراضي التي يتم استرجاعها من الاحتلال العربي يعتبر أراضي مغتصبه هذه هي مشكلة العرب لايعترفون بالحقيقه

الربيع دول
والثبات من المستحيلات -

الذي وضع الربيع العربي في "قمقم" حصل على ماردين شريرين معاً عوضاً عن رضى الله وتعاطف الجماهير ودعائهم.

سؤال
وجواب -

وماذا تقول الأمم المتحدة؟

لن يطمس اسلامية القدس
التصهين والتهود والانهزام -

المسجد الاقصى أسسه ادم عليه السلام. واندثر فأقام بنيانه نبي الله سليمان عليه السلام المسلم كما أقام ابراهيم عليه السلام المسلم بنيان الكعبة التي اندثرت ووضع اساسها ادم عليه السلام ما يسميه القرآن الكريم ( مسجدا ) لا يمكن أن يكون كنيسة ، أو كنيسا يهوديا ، بل هو مسجد في مصطلح ديانة الإسلام الأولى ، ملةِ إبراهيم الخليل عليه السلام . ولما ورثه اليهود والنصارى من ملة التوحيد ، بقي على وصف ( المسجدية )، ولم ينتقل إلى كونه معبدا خاصا بعبادة هاتين الديانتين . حتى في عهود الأنبياء الكرام موسى وسليمان وعيسى... وغيرهم ، كان يسمى مسجدا؛ فليس من حق أتباع هؤلاء الأنبياء مصادرة هذا الوصف المسجدي الأصلي الأول .لذلك جاء في حديث الحارث الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( فَجَمَعَ يَحْيَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي بَيْتِ الْمَقْدِسِ ، حَتَّى امْتَلَأَ الْمَسْجِدُ ، فَقُعِدَ عَلَى الشُّرَفِ ) وأيضا حديث عبد الله بن عمرو بن العاص عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إِنَّ سُلَيْمَانَ بْنَ دَاوُدَ عَلَيْهِ السَّلَامُ سَأَلَ اللهَ ثَلَاثًا ، أَعْطَاهُ اثْنَتَيْنِ ، وَنَحْنُ نَرْجُو أَنْ تَكُونَ لَهُ الثَّالِثَةُ : فَسَأَلَهُ حُكْمًا يُصَادِفُ حُكْمَهُ ، فَأَعْطَاهُ اللهُ إِيَّاهُ . وَسَأَلَهُ مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ ، فَأَعْطَاهُ إِيَّاهُ . وَسَأَلَهُ أَيُّمَا رَجُلٍ خَرَجَ مِنْ بَيْتِهِ لَا يُرِيدُ إِلَّا الصَّلَاةَ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ [المسجد الأقصى] خَرَجَ مِنْ خَطِيئَتِهِ مِثْلَ يَوْمِ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ . فَنَحْنُ نَرْجُو أَنْ يَكُونَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ أَعْطَاهُ إِيَّاهُ ) وقد قال الله عز وجل حاكيا عن أهل الكهف : ( قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِمْ مَسْجِدًا ) . يقول الألوسي رحمه الله : " وظاهر ما تقدم أن المسجد اتُّخِذ لأن يعبد اللهَ تعالى فيه من شاء " انتهى من " روح المعاني " (8/225) . وقد كان أهل الكهف -على ما ذكره بعض المفسرين- نصارى . وجاء في " المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام " (11/ 177): " المسجد : من الألفاظ المعروفة عند الجاهليين ، وهو البيت الذي يسجد فيه ، وكل موضع يتعبد فيه ، فهو مسجد " انتهى . وذلك يعني أنه ليس ثمة أي خطأ في تسمية " المسجد الأقصى &qu

خرا فة الكيان اليهودي
وخرافة الشعب اليهودي -

خرافة الكيان اليهودي هنا نستطيع أن نقول الكثير، ولكن، للإختصار، لنبدأ ‎ بالقول أن الأبحاث التاريخية والجينية الحديثة تثبت بأنه لا يوجد هناك شعب يهودي نقي عرقيا وأن اليهود الحاليين لا ينحدرون من أصل جيني مشترك. إن أسطورة “الشعب اليهودي الواحد الموزع في قارات العالم الثلاث والممتد عبر آلاف السنين” هي فكرة حديثة لم يكن لها وجود قبل عام القرن الثامن عشر الميلادي، وهي فكرة تشكلت من قبل مثقفين أوروبيين- يهود وغير يهود- متأثرين بالأفكار القومية والنظريات العنصرية التي كانت سائدة في أوروبا في تلك الفترة. ولمزيد معلومات عن هذا الموضوع يرجى مطالعة هذا الكتاب للمؤرخ الإسرائيلي شلومو ساند: اختراع الشعب اليهودي، وللإطلاع أكثر على الأبحاث الجينية والبيولوجية والأنثروبولوجية حول هذا الموضوع يرجى مطالعة كتاب الأنثروبولوجي اليهودي المتخصص بالدراسات اليهودية رافائيل باتاي (والذي لا يخفي دعمه للكيان الصهيوني في الكتاب): “أسطورة العرق اليهودي“، وكذلك الكتيب الصغير للبيولوجي اليهودي والذي يحمل نفس العنوان: “أسطورة العرق اليهودي: وجهة نظر بيولوجي“. وأنا تعمدت الإستشهاد بكتاب يهود، بعضهم مناصر للكيان الصهيوني الذي يعتمد في تشريع وجوده على هذه الفكرة، لتوضيح أن هذه الفكرة بيّنة الفساد. ‎ويمكن تسويد عشرات الصفحات حول مراجع تؤكد كيف أن يهود العالم (مثل مسلمي العالم ومسيحي العالم وبوذيي العالم) لا يجمعهم رابطة بيولوجية وجينية، بل ما يجمعهم دين وثقافة مشتركة (تماما مثل المسلمين والمسيحيين وغيرهم، وتؤكد كيف أنهم تزاوجوا واختلطوا بالجماعات التي عاشوا معهم، وكيف أن الديانة اليهودية، مثل غيرها من الأديان، تمارس الدعوة ويتحول إليها أقوام وأفراد جدد.
بل إن هذه الفكرة هي الفكرة التي على أساسها ارتكبت أبشع جرائم العصر الحديث: الهولوكوست والتطهير العرقي. فالنازيين، مثل الصهاينة ولؤي الشريف، يؤمنون بأن اليهود شعب واحد بعنصر واحد متحدر من أصل واحد، ولهذا يبررون استخدامهم لتبرير سياسات إجرامية. فباسم فكرة العرق اليهودي الواحد، قام هتلر بإبادة يهود أوروبا، وباسم هذه الفكرة قام الكيان الصهيوني بتطهير فلسطين من أهلها. ولهذا السبب تطرح المؤرخة اليهودية شيرا روبنسون صاحبة كتاب “المواطن الأجنبي” الذي تصف فيه تعامل الصهاينة مع عرب ٤٨: أن الصهيونية هي تحقيق لمشروع النازية، فإذا كان هدف النازية تطهير أوروبا من الي

دعاوي اغتصاب فلسطين
أسقطها الصهاينة أنفسهم -

الدعاوي الصهيو يهودية والصهيو مسيحية قد فندها المؤرخون الصهاينة الجدد أنفسهم والبعثات التنقيبية الصهيو مسيحية عملت طوال مائة عام في ارض فلسطين ولم تحصل على شيء وهذا يفسر سطو الصهاينة على التراث الفلسطيني ونسبوه اليهم ان اليهود قد كنسوا مرتين من ارض فلسطين ووعد الآخرة الثالث قادم لا محالة وسيكنس الصهاينة وسيكنس معهم كل الصليبيين المتصهينين وكذا النظام الوظيفي العربي الذي يسارع الخطى للتطبيع مع الصهاينة ولن يصح الا الصحيح . فالكيان الصهيوني كيان وظيفي وعندما يتعرض لخطر وجودي سوف ينتحر او يغادر وستكون الاولوية في المغادرة لليهود الغربيين اما اليهود الشرقيين فسينتحرون او يمزقون بسكاكين وأسنان الفلسطينيين المسلمين والمسيحيين . حصل اليهود على الارض المقدسة لما كانوا مسلمين موحدين سلط الله عليهم من نزع التمكين منهم وكنسوا من الارض المقدسة مرتين مرة على يد البابلين ومرة على يد الرومانيين وكانوا قبل ذلك أدخلهم الله في حروب اجتثاثية بينهم و شتتهم في الارض لقد مكث الانجليز في الهند اكثر من مكث اليهود في فلسطين فهل نقول ان للإنجليز حق تاريخي في الهند وان سلفهم الإسكندر الأكبر قد غزاها ؟!

أين هم أصحاب اللايكات
عبداللطيف البغدادي -

أحيانا تصل عدد اللايكات التي تبدي إعجابها بالمسبات والشتائم الموجهة ضد الشيعة و النظام الإيراني إلى ألفين لايك تقريا أو بالعكس أيضا إذا كان ثمة خبرا أو مقالا يشيد بهما ،علمال أنا أيضا ضد امتداد النفوذ الإيراني في المنطقة ، فسؤالي : أين هم أصحاب اللايكات هؤلاء إزاء مقالة هذا الصهيوني المتبجح بالقوة والوحشية ؟

خضوع الحكام لصهيون
لا يلزم الشعوب المسلمة -

وان طال الزمن. و خضعوا الانظمة العربية الوظيفية القمعية لبني صهيون لا يلزم الشعوب العربية والمسلمة وشرط زوال الكيان الصهيوني ان تزول هذه الانظمة الوظيفية اولاً وهي زائلة لا محالة. و هذه أبرز الانتقادات التي وجهتها الأمم المتحدة لإسرائيل: «الصهيونية هي شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري». - قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 3379، تصويت 72 دولة بنعم بما يعادل 35 بلا. «أود أن أرى "نتنياهو" في قفص اتهام محكمة لاهاي المكلفة بالتحقيق في جرائم الحرب» - وليام شاباس، رئيس لجنة تقصي حقائق الامم المتحدة في عدوان «الجرف الصامد». «مصطلح "الفصل العنصري" هو أكثر الأوصاف دقة لما يحدث على الأرض في فلسطين». - ريتشارد فولك، محقق سابق للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية. «هل ترغب إسرائيل في تدمير الفلسطينيين؟». - رافائيل راميريز، وزير خارجية فنزويلا بالأمم المتحدة. «غزة بمثابة معسكر الابادة والتركيز الأكبر في العالم». - جون زيجلر، عضو المجلس الاستشاري للجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة. «اسرائيل دولة فصل عنصري» وتستمر حالة حقوق الإنسان الفلسطيني في التدهور وانتهاك مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وقواعد القانون الإنساني الدولي في فلسطين المحتلة.فالشعب الفلسطيني لا يزال يتعرض لانتهاكات صارخة ومستمرة لحقوقه الأساسية ضمن سياسة ممنهجة تتبعها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي ومستوطنيه كالإعتداء على الحق في الحياة، والقتل خارج نطاق القانون كالإعدامات الميدانية بحجة عمليات الطعن, واستمرار حملات الاعتقال الجماعية والفردية، ومنع حرية التنقل والوصول إلى المدارسودور العبادة، وبناء جدار الضم والتوسع، وهدم المنازل، واقتلاع الأشجار، ومصادرة الأراضي، وبناء وتوسيع المستوطنات، وتهويد وعزل مدينة القدس، والاعتداء على الصحافيين وعلى حرية الرأي والتعبير.وتستمر السلطات الإسرائيلية المحتلة في عزل قطاع غزة عن امتداده الجغرافي المتواصل مع الضفة الغربية المحتلة. وتستمر جرائم القوات الحربية الإسرائيلية في قطاع غزة واستمرار فرض الحصار العسكري الشامل وإغلاق المعابر بشكل غير قانوني والتي تمثل عقاباً جماعياً بموجب قواعد القانون الإنساني الدولي الأمر الذي يزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية سوءً بسبب نقص الكهر

أى ربيع عبرى ؟
فول على طول -

ليس هناك أى مقارنة بين الربيع العربى والعبر ى ...لم نسمع عن ربيع عبرى اطلاقا ..عموما سيدنا الكاتب مهما تكتب ف لن يرضى عنك الذين أمنوا حتى لو كان كلامك عين العقل والمصداقية لأن الذى لا ينطق عن الهوى قال لهم : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى وأنكم أحفاد القردة والخنازير وتحتمون وراء شجر الغرقد الذى يفضحكم ويبلغ عنكم المؤمنون لقتلكم . قضية فلسطين ليس للحل بل للتجارة فقط وهى تجارة مربحة جدا بالنسبة للقادة الفلسطينيين والقادة العرب على السواء ولبعض الارهابيين الفلسطينيين الذين يمكن استئجارهم لمن يدفع لاثارة المشاكل فقط أو لتصفية الخصوم من العرب أيضا . أسوأ شئ فى القضية هو التمويل العربى والاسلامى للفلسطينيين ..التمويل جعلهم يرفضون كل الحلول وخلق منهم ارهابيون تحت الطلب ...لو توقف التمويل المادى تنتهى القضية وتجد طريقا للحل ....انتهى .

الحرية مقياس الحضارة
جبار ياسين -

يكفي إسرائيل عارا انها الدولة الوحيدة ا على وجه الأرضلتي تحتل وطنا آخر . بعد ذا تريد ان تعلمنا الحرية ؟

فلسطين
نبيل -

قد لا تكون عربيه بل هي كنعانيه , عندما دخلتها عصابة موسى (الصهيوني الأول ) كان اسمها ارض كنعان , ثم سميت فلسطين لاحقا بعد ذلك على يد اليونانين , اليهود الذين جائو من مصر ودخلوها عنوة , لم يعيشو على كل ارضها بل مساحة المملكتين اليهوديتين التي قامتا ( مملكة يهودا في القدس وسوماريا في منطقة نابلس ) لم يتجاوزا 20 % من مساحة كل فلسطين على الأكثر , ومعظم أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة اهل الساحل والشمال الفلسطيني وبشكل عام الفلاحيين الفلسطينين كنعانيوتن الأصول والملامح وكثير من كلماتهم العامه جائت من اللغه الكنعانيه , ارض فلسطين مثلها مثل كل ارض يجب انتكون موطنا لكل من ولد فيها بغض النظر عن ديانتهم ولونهم واصولهم , ويجب ان يعيشو في مجتمع تتساوى فيه كل الحقوق والواجبات , وهذ لن يتم بدون دوله علمانيه ديمقراطيه ( حقيقيه )

رداً على وصف الفتوحات
الاسلامية بالاحتلال -

يا متصهين جاهل ان المشرق القديم كان كله تحت الاحتلال اما الروماني الغربي او الاحتلال الفارسي الشرقي والمسلمون حرروه والغربيون المسيحيون هم من طرد اليهود من فلسطين والمسيحيون المشارقة من اهل فلسطين اشترطوا على المسلمين بعد الفتح ان لا يساكنهم فيها يهود واليهود المحتلين لفلسطين والقدس يحرقون كنايس المسيحيين ويدنسون مقابرهم ويشتمون مخلصهم وامه الصديقة الطاهرة و اليهود اليوم يشترون اوقاف الكنايس الفلسطينية من القساوسة الارثوذوكس اليونانيين الذين سيطروا على الكنايس العربية وخرجوا جيلاً يكره الاسلام والعروبة

اليهود المتدينيين يشبهون
اليهود الملحدين بالقرود -

بمناسبة الكلام ان اليهود احفاد القردة والخنازير يذكر الشيخ بسام جرّار في فيديو له على اليوتيوب حول تفسير آية فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين. والاية الاخرى التي يأتي فيها ذكر اليهود و الخنازير وعبادة الطاغوت فإن اليهود المتدنيين في الكيان الصهيوني يكتبون هذه الآيات قرب قفص نسانيس الشمبانزي في حديقة الحيوانات ليغيظوا بها الملاحدة اليهود ! يجب ان نلاحظ ان ارثوذكس مصر والمهجر فيهم عرق يهودي بعد ان هاجروا من ارض كنعان الى مصر واستوطنوا فيها واشتغلوا حفارين في مناجم المصريين ثم تمسحنوا بعد ذلك وهذا سبب تعاطفهم مع اليهود الغاصبين لفلسطين وكراهيتهم للمصريين المسلمين خاصة والمسلمين عامة ؟!

مستشار ترامب يدعم تنظيم
يهودي ارهابي يقتل ويحرق ! -

جارد كوشنر مستشار ترامب وزوجته إيفانكا تبرعا لمدرسة "عود يوسيف حي" التي معظم أعضاء تنظيم "شارة ثمن" اليهودي الإرهابي من طلابها ‏ ‏جرائم "شارة ثمن" شملت: القتل، إحراق المساجد والكنائس، تدمير الممتلكات، اقتلاع الأشجار وتخريب المحاصيل، تسميم المياه ‏ ‏و عادل الجبير يدافع عن حياد ترامب ؟!! ويقول انه لنا خارطة طريق للسلام مع بني صهيون ؟!!

بل الارض الملعونە
محمد -

ما ەو المقدس بالله علیکم، الارض المقدسە هی الارض التی تجلب الخیر والسلام و والحب كيف يمكن لأرض أن تكون مقدسة وهي لم تجلب لسكانها وللمنطقة سوى الشر والخراب والموت والآلام والحقد والكراهية هذه الأرض والله ارض ملعونة

ختيار صريح
Inkido -

ختيار فلسطيني قال الحقيقة, لما سألته عن رأيه كيف بتنحل مشكلة الفلسطينيين فكان جوابه: يا أبني لو الزعماء العرب والدول الاسلامية يتركونا بحالنا, كنا من زمان أتفقنا مع اليهود وحلينا المشاكل بيناتنا وعشنا سوى بسلام وأمان وخلصنا من التعتير والتشرد الي نحنا فيه. هالكلام من شي عشر سنوات, وتماماً هاد الي عم يصير اليوم وكيف كل رئيس دولة بيحاول يلعب بعواطف الشعوب متل أردوغان أبو الخطوط الحمر الخلبية وايران نفس الشي وقبلهم صدام حسين أبو الصواريخ الخلبية وغيرهم من الدول والزعماء الي هم السبب الرئيسي للأنقسام الحاصل بالصف االفلسطيني وكل مالها تتعقد قضيتهم وتتراجع . كل واحد بيريد يستغل قضيتهم كورقة ضغط من تركيا وايران لفرض نفسها كلاعب أقليمي ويفرض شروطه بأمتلاك الورقة الفلسطينية أمام الدول الكبرى.

ديمقراطيه الصهاينه
OMAR OMAR -

ديمقراطيه الصهاينه والمتصهينين....... شردوا الملايين من الفلسطينيين وجاؤا بااغراب واشقياء من اصقاع العالم ومجاهيل ادغال افريقيا ليكونوا دوله لقيطه عنصريه باغيه شعارها الغصب والاحتلال والدم....ولكن على الباغي تدور الدوائر

رجاء يا متصهينين
لا تروجوا للتسامح -

‏الجنرال الصهيوني اسحاك بوندك هلك مؤخرا عن 104 عاما‏‏لكنه ظل يحتفظ بالعصا التي قتل فيها أول عربي عام 1921‏‏ودأب على عرضها في كل مقابلة إعلامية معه‏‏المتصهينون العرب يحدثونك عن التسامح

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

الكتاب الذى لم يعترية التحريف يقول الاتى : سورة المائدة (5) الآية 20: ” وَإِذْ قَالَ مُوسَى لِقَوْمِهِ يَا قَوْمِ اذْكُرُوا نِعْمَةَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ جَعَلَ فِيكُمْ أَنْبِيَاءَ وَجَعَلَكُمْ مُلُوكًا وَآتَاكُمْ مَا لَمْ يُؤْتِ أَحَدًا مِنَ الْعَالَمِينَ - الآية 21: ” يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الْأَرْضَ الْمُقَدَّسَةَ الَّتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ وَلَا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ- ومن النصوص القرآنية الاُخرى التي تقول أن الإله أورث بني إسرائيل الأرض . - “وأورثنا القوم الذين كانوا يُستضعفون مشارقَ الأرض ومغاربها التي باركنا فيها وتمت كلمة ربك الحُسنى على بني إسرائيل بما صبروا ودمرنا ما كان يصنع فرعون وقومه وما كانوا يعرشون (الأعراف 137)- ونريد أن نمنّ على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمةً ونجعلهم الوارثين (5) ونمكن لهم في الأرض (القصص) فأخرجناهم من جنات وعيون (57) وكنوز ومقام كريم (58) كذلك وأورثناها بني إسرائيل (59) (الشعراء)- ولقد آتينا بني إسرائيل الكتاب والحُكم والنبوةَ ورزقناهم من الطيباتِ وفضلناهم على العالمين (الجاثية 16) - وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً...ونكتفى بذلك . والى من يهمة الأمر الرجوع الى التفاسير . ونحن نسأل : هذا ما يقولة كتابكم الكريم وهو أن الأرض من حق اليهود ...هل كتابكم أيضا ماسونى وصهيونى ؟ وهذة مجرد مقتطفات بسيطة من الكتاب الذى لم يعترية الحريف وبالتأكيد أنا لا أدافع عن الصهيونية والماسونية فها هو القران الكريم يوضح كل شئ وأنا مجرد قارئ ...ما رأيكم يا حلوين ؟ ..والى جبار ياسين وباستخدام نفس المنطق يا جبار الذى تقولة - الحرية مقياس الحضارة - ما هى حضارة خير أمة وأنت واحد منهم ؟ انتهى .

لن يتم الصلح بين صاحب
الدار مغتصبها يا صَفِيق -

كيف تسمي سيدنا موسى عليه السلام احد أولي العزم من الرسل والمبجل عند المسلمين بالصهيوني الاول يا صَفِيق الوجه وبارده ؟!! ان الكنعانيين عرب ولن يتم الصلح أبداً بين صاحب الدار ومغتصبها يا كالح الوجه اعوج اللسان ، لقد الصهاينة كيانهم دولة يهودية فلم نخجل من توكيدنا على عروبة فلسطين واسلاميتها يا صَفِيق الوجه ؟!

ناموا ياصهاينه بسلام!!!
OMAR OMAR -

ناموا ياصهاينه بسلام!!! مادام جبهة النصره القاعديه وداعش في الجولان تحرسكم وجرحاها في مستشفيات تل ابيب يعالجون تحت رعايه وعين نتن ياهو المرتشي.

الله هو العادل
ولن يستمر الظلم -

رداً على الصليبي المشعوذ و الارثوذوكسي المعتوه فول نقول ان نعم الله على خلقه مشروطة وهذا امر يسري حتى على امة الاسلام فهمت يا جحش ؟! فإذا اخلوا بالشرط سحبت منهم وعاقبهم وهذا ما حصل لليهود الأقدمين الذين عانى معهم نبيهم موسى حتى انهم ابوا دخول الارض المقدسة خوفاً من قومها الجبارين ثم انهم عبدوا العجل وعبدوا أوثان وأصنام الأقوام التي كانت على زمانهم واليهود اليوم تسعون بالمائة منهم ملحدون ووجود الغاصبين اليهود في فلسطين مصلحي نفعي مكنت له المسيحية الصليبية المتصهينة وليس له اي دعاوي توراتية او قرآنية بدليل قبول اليهود قبل التدخل الصهيو مسيحي بأي ارض فعرضت عليهم أوغندا والارجنتين وسينا واعتبروا امريكا الارض الموعودة ان الوجود اليهودي في فلسطين نفعي مصلحي ومتى تعرض اليهود لخطر وجودي سيغادرون فلسطين الى اوطانهم الأصلية في اوروبا والغرب اما اليهود الشرقيين فيمزقهم الفلسطينيون ارباً ارباً فهمت يا ارثوذوكسي متصهين ؟ اما خيرية الامة الاسلامية فمستمرة الى ما شاء الله لانه لا توجد على الارض امة تعبد الله بحق الا الامة الاسلامية السنية . فهمت يا جحش ارثوذوكسي يا عضمه زرقا ؟

نؤمن بالتوراة وموسى
ونرفض الصهيونية -

‏التوراة كتاب موسى عليه السلام نؤمن به نحن المسلمين السنة لكن التلمود كله موضوع من الرواة . الرواة اليهود امام الخروج والاضطهاد عملوا لنفسهم تاريخ كان نفسهم فيه وماحصلش في فلسطين. لايوجد اثر واحد في كتاب قديم ولا حتى على جدار لما رووه في التوراه من ممالك وحروب وانتصارات وغيره في الزمن القديم اليهود اكذب خلق الله ومنهم تعلم المسيحيون الكذب على الله فنسبوا اليه الابن !

مسخرة
جورج كفروني -

اولا: مقال ركيك وتافه مثل صاحبه ومليء بالاخطاء القواعدية . ثانيا: ليس أمر يدعو للفخر أن تقوم ايلاف بنشر حرف واحد لهذا المعتوه المريض نفسيا. فهو لبناني يهودي مطلوب للقضاء اللبناني بتهمة اغتصاب سيدة عجوز في وادي ابو جميل وسرقة مجوهراتها قبل الفرار إلى اسرائيل في العام ١٩٨٤. ثالثا: المملكة العربية السعودية والشعب السعودي الشقيق اكبر من أن يقرأ تفاهات مريض نفسي ويتأثر بها.

جدل عقيم
وشخصية انتقائية -

آدم ايضاً ن حقه الأرض.

وسام بطولة لصهيوني
قتل طفل فلسطيني جريح -

‏مئات الآلاف من الصهاينة يوقعون على عريضة تنادي باعتبار الجندي ألئور آذريا الذي أعدم الفتى الفلسطيني الجريح عبد السلام الشريف في الخليل بطل يستحق وسام البطولة‏‏للمتصهينين العرب المتحمسون للتطبيع مع إسرائيل ويدعون لثقافة التسامح معها

العهر الاسرائيلي
safa -

العهر الاسرائيلي الصهيوني في ازدهار بمباركه القوادين العرب

حاخام الجيش الصهيوني
يجيز اغتصاب النساء ! -

‏الحاخام الأكبر للجيش الإسرائيلي الجنرال إيلي كريم: يجوز للجنود اغتصاب نساء العرب في زمن الحرب.... ويجب عدم بذل جهد في التمييز بين المدنيين والعسكريين عند إطلاق النار‏‏المتصهينون العرب المتكالبون على التطبيع مع إسرائيل يحدثونك عن التسامح‏‏والطغاة وإعلامهم يتجاهل

حاول العرب احتلال وطن ال
Rizgar -

حاول العرب احتلال وطن الشعب الاسرائيلي ...وفشلت فشلا مخزيا .الشتم والاكاذيب العربية الرخيصة في الفبركة اساليب غبية لشرعية الاحتلال العربي .

لاحظوا مقدار الحقد العنصر
Rizgar -

لاحظوا مقدار الحقد العنصري العربي في التعليقات التجارية على الاديان والشعوب الغير العربية .فعلا انها صراع الحضارة مع همجية الا فكار العرقية .العرب يعرفون حق المعرفة ان اراضي اسرئيل التاريخية معروفة , بدلا ان يشكروا الشعب الاسرائيلي !!! ينعتون الشعب الاسرائيلي مع العلم تنازل اسرائيل للعرب من اراضي شاسعة واسعة ( سوريا والاردن وسيناي وجنوب لبنان ) ...اتمنى من الشعب الا سرائيلي عدم التنازل للعرب ابدا وفهم الذهنية العربية بصورة علمية اكثر.النصر للشعوب المسالمة والانسانية...والعار والخزي للاعمال اللا اخلاقية المشينة من التعريب والانفال والاغتصاب الجنسي .

٦٩ سنة ٣٠٠ مليون عربي ي
卡哇伊 -

٦٩ سنة ٣٠٠ مليون عربي يشتمون اسرائيل ليلا ونهارا . يعلمون الاطفال العرب منذ الصغر شتم اسرائيل .

اعجابي بالقادة اليهود
-

اعجابي بالقادة اليهود ابطال فعلا .....ويعرفون كيف يتعاملون مع العرب ....استسلم ٦٠ الف مجرم من الجيش العراقي , فاصدر الجبهة الكوردستانية اعفاء الفرقة الثانية والخامسة من مجرمي الانفال من الاتهامات ...و رجعوا الى مدنهم سالمين ...ونفس الحقارات اليوم يغتصبون الكورديات ؟ السبب معروف عدم فهم القيادات الكوردية الذهنية العربية .

الازمة
❤☀️ -

الشعب الاسرائيلي درس الذهنية العربية وتعاملوا مع العرب بصورة علمية حسب الدراسات السايكولوجية والبايولوجية ...الخ ....وانتصر اسرائيل عمليا .

تجارب بشرية
-

تجربة الشعب الاسرائيلي تجربة انسانية وملك لكل شعوب العالم المسالمة ...نضال ٥ ملايين من البشر ضد ٢٥٠ مليون مهاجم بكل شراسة .

1948
-

مر الشعب الاسرائيلي بتجارب صعبة , ووضع اقتصادي صعب ١٩٤٨ ...ولكن النصر للحرية والقيم الاخلاقية .

المرحوم سادات
-

المرحوم سادات كان انسانا ذكيا ....قليل من الاذكياء بينهم ... العنف ليس بذكاء .

كان من المفروض على العرب
-

كان من المفروض على العرب مساعدة اليهود بدلا من قتلهم .ابناء اعمام .

تاسيس مجتمع متسامح مثل
⚘⚘⚘⚘⚘⚘ -

تاسيس مجتمع متسامح مثل المجتمع الاسرائيلي آية من الجمال ...... بعكس مجتمع سبايكر تم ذبح ١٧٠٠ شيعي وسني في سبايكر اكثر من ٤٥٠ قتيل في يوم واحد في الكرادة ...الهجوم على الاطفال الكورد بالغزات السامة ......الاجرام في كل الدول العربية طبعا بنسب متفاوتة .

أفتح أبواب نافذتي للرياح
-

أفتح أبواب نافذتي للرياح , ولكن لا أسمح للريح أن تقتلعني من جذوري , غاندي

من حسن الحظ تم اخترع الدي
-

من حسن الحظ تم اخترع الديناميت في سنة1867 اي قبل الغزوات العربية فلم يتمكن الغزات العرب من تدمير هيكل سليمان و الا ثار الكبيرة الحجم في اسرائيل .

نى أن يحتلني يهودي
-

نى أن يحتلني يهودي ولا عربي

لو خيروني بين أن يحتلني ي
-

لو خيروني بين أن يحتلني يهودي أو عربي لأخترنا اليهودي ونحنا مبتسمون من هذا الإختيار!

لم اعطي یوما حق لنفسي ان
☕☕☕ -

لم اعطي یوما حق لنفسي ان اکره العرب کقومیة وکمواطنین ابدا, اقول دائما انهم ضحايا الثقافة البدوية والا كذايب وتزوير التاريخ وشحن الاطفال من الروضة الى الجامعة بالحقد على الآخرين

الفهم العربي للتاريخ
⛏⛏⛏ -

الفهم العربي للتاريخ و الجغرافيا و إرتباط الناس بالأرض فهم قاصر و غبي إذ إعتقد بأنه بمجرد طرد السكان من أراضيهم و جلب العرب لأسكانهم في هذه الأراضي من خلال المغريات المالية و الوظيفية سيغير من الواقع و يحولها الى مناطق عربية..

The truth is difficult to
⛏⛏⛏ -

The truth is difficult to swallow as always.

مع الاسف الثقافة الاستعما
✂️☂️✂️☂️ -

مع الاسف الثقافة الاستعمارية العربية أنتجت ذهنيات وأخلاقيات هابطة.

اضاءة في
زمن الهبوط -

المقال فتح شهية المستعربين وحلفائهم وأشباههم.