فضاء الرأي

القدس من لها الآن؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

"من هو دونالد ترامب ليقرر مصير القدس". عنوان لصحيفة لوريان لوجور الفرنسية..
"ترامب التاجر يقدم هدية لدولة الاحتلال إسرائيل" عنوان في صحيفة واشنطن بوست الأميركية.
"صرخات المؤازرة للقدس فقدت تأثيرها في العرب ولن يصدر عنهم سوى الاحتجاج" عنوان في صحيفة نيويورك تايمز..
هل تكفي صرخاتنا وبياناتنا واحتجاجاتنا نحن العرب لتحرير القدس؟ اذا كان ملوك وحكام يلقون الخطابات لجذب ود شعوبهم، وقساوسة وأئمة يدعون الله لأجلها، وجماعات وأحزاب وفصائل تنظم حملات للتربح من ورائها،ومع ذلك لم نفلح في تحريرها من دنس اليهود، بل ظلت إسرائيل توسع سيطرتها الفعلية على الجزء الشرقي من القدس منذ احتلالها من الأردن في حرب 1967، وجاء ترامب ليعترف رسميا بها عاصمة لإسرائيل في 6 ديسمبر الجاري، ليدق المسمار الأخير في نعش التطلعات ويعطي إسرائيل أملا في السيطرة على المدينة المقدسة. 
لن تجدي قمم عربية أو إسلامية تخرج في نهايتها بيانات هزيلة، لا تتناسب وحجم الكارثة التي تسبب فيها إعلان ترامب رجل الصفقات التجارية والأرباح العاجلة صاحب ما يطلق عليه صفقة القرن لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.
حاول مستشاروه موائمة القرار مع استراتيجية لإحلال السلام، استراتيجية وهمية هدفها الحد من موجة الغضب في الشارع العربي والإسلامي، وارضاء الداعمين اليهود والمسيحيين المحافظين وكان هذا عاملا رئيسيا في قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
أنا شخصيًا لم أندهش من قرار ترامب فالأمر مطروح أمام الإدارات الأمريكية منذ أكثر من عشرين عامًا ففي عام 1995 سنّ الكونجرس الأميركي قانوناً يقضي بنقل سفارة الولايات المتحدة في "إسرائيل" من "تل أبيب" إلى "القدس المحتلة" لكن الرؤساء الأمريكيين المتعاقبين كانوا يوقعون على تأجيل الخطوة، ويجددون الأمر كل نصف عام.
لقد كشف قرار ترامب حقيقة الدعم الأمريكى المطلق وانحياز واشنطن تجاه أسرائيل، وماجرى هو تحصيل حاصل وامتداد لقرارات أميركية خاطئة كبدت العالم خسائر كبيرة فى العقود الأخيرة، كما أنه يثبت أن الادارة الأمريكية جزء من المشكلة وليست جزءًا من الحل، السؤال الآن ماذا نحن فاعلون؟
حان الوقت لينتبه العرب إلى المخاطر المحيطة بهم وألا يعيشوا على الأوهام، وأن يدركوا أن العالم يحترم الأقوياء فلا الشجب ولا الإدانة ولا عبارات الأسف سوف تجدى إنما تجدى برامج إصلاح حقيقية ونبذ الخلافات، لقد لفت نظري ما طرحه القيادي الفلسطيني " محمد دحلان" 
أكد دحلان على ضرورة طرح خارطة طريق واضحة تعكس جوهر المواقف و المصالح الوطنية الفلسطينية، وطالب أبو مازن الإقلاع فوراً عن الغموض و التردد، واستثمار مناسبة القمة الإسلامية في تركيا بشأن القدس والمواقف العربية والدولية المؤيدة للحقوق الفلسطينية وترجمة ذلك على النحو التالي:
أولا : إنهاء الإنقسام الفلسطيني نهائيا لأن الانقسام احد العوامل التي اغرت ترامب.
ثانيا : التحلل التام من اتفاقيات أوسلو و كل أثارها القانونية و السياسية و الأمنية.
ثالثا : إعلان دولة فلسطين و عاصمتها القدس الشرقية دولة تحت الإحتلال و دعوة كافة الأشقاء و الأصدقاء للإعتراف رسميا بالدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 67/19 لسنة 2012
واعتقد أن الظروف الآن مواتية للرد على ترامب بإعلان الدولة الفلسطينية، إن استثمار هذه اللحظات التاريخية الإستثنائية وعدم التفريط فيها تحت وهم سلام مزيف تبشر به واشنطن من باب التضليل وتزييف الوعي هي السبيل الوحيد ليثبت العرب أنهم أحياء قادرون على الفعل وليسوا أيتاما على موائد اللئام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جاء وعد الآخرة
بوعد ترامب -

القدس لها ربها و الأقصى هو كل القدس بل كل فلسطين " الذي باركنا حوله " سيأتي الزمان وقد اقترب أوانه الذي ستتحرر فيه القدس وما حولها انه وعد الله ونبؤة رسوله " يا مسلم يا عبدالله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله " ينطبق بها الحجر والشجر وعد ترامب وان افرح اليهود فإنه مؤذن باقتراب وعد الآخرة الذي يعني زوال كيانهم وتعرضهم لمذبحة عظيمة

لا احد فقد صمتت مصر
ممدوح -

سألوه متى ستنقل أمريكا سفارتها الى القدس الشريف ؟! قال اذا وافقت السعودية وصمتت مصر ..

العروبة لن تُعيد القدس
ابو مازن -

الحقيقه التى نجهلها او نتجاهلها جميعاً ان القدس لا تعود باسم العروبة لان ذلك يخالف نصوص القرآن والسنه حيث قال تعالى (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) والنبى يقول فى حديث (لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبئ اليهودى من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر او الشجر يامسلم ياعبد الله هذا يهودى خلفى فتعال فاقتله ) انظر الى قول النبى يقول الحجر والشجر يامسلم باسم الاسلام ياعبد الله ياسم العبودية ليس ياعربى. فالصراع بين اليهود والمسلمون صراع عقيدة و وجود قبل ان يكون صراع أرض وحدود ويقيناً ان البلد التى جعلها الله سكناً للانبياء لن تدوم سكناً لقتلة الانبياء. لذلك لابد ان نعى انه لا إنتصار حق الا بالاسلام الحقيقى الذى وضع قواعده النبى وصار على نهجه الصحابة فخرج عمر وابو عبيدة ففتح الله بهم البلاد وحرر بهم العباد ؛ اما إسلام الهوية المقيد على الورق الذى نحن فية فلن يستطيع ان يسترد زاوية فى قرية ليس المسجد الاقصى

فرصه لمعرفه الحقيقة
نبؤة زكريا 14 -

ضم نصف المدينة المقدسة الخاص بالعرب لتكون عاصمة موحدة عمل له بعد فى النبؤات بالفعل ! فكيف تكمل الكتب بدونه ؟ فكما فهمت من النبوة ان ملك الشمال ( ايران وسوريا و ....) مع جمهور كبير من الأمم يحيطون بالمدينة المقدسة لتحرير النصف العرى حسب خطه التقسيم الاممى 1947 ! فان لم تضم الان فكيف تتم النبؤة ؟ انها فرصه لمن يبحث عن الحق والحقيقة واى كتاب هو من عند الله ؟ ونص النبؤة هو : وَأَجْمَعُ كُلَّ الأُمَمِ عَلَى أُورُشَلِيمَ لِلْمُحَارَبَةِ |# فَتُؤْخَذُ الْمَدِينَةُ وَتُنْهَبُ الْبُيُوتُ وَتُفْضَحُ النِّسَاءُ وَيَخْرُجُ |#### نِصْفُ الْمَدِينَةِ #### إِلَى السَّبْيِ وَبَقِيَّةُ الشَّعْبِ لاَ تُقْطَعُ مِنَ الْمَدِينَةِ. Zec 14:3 فَيَخْرُجُ الرَّبُّ وَيُحَارِبُ تِلْكَ الأُمَمَ كَمَا فِي يَوْمِ حَرْبِهِ يَوْمَ الْقِتَالِ. Zec 14:4 وَتَقِفُ قَدَمَاهُ فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ عَلَى جَبَلِ الزَّيْتُونِ الَّذِي قُدَّامَ أُورُشَلِيمَ مِنَ الشَّرْقِ فَيَنْشَقُّ جَبَلُ الزَّيْتُونِ مِنْ وَسَطِهِ نَحْوَ الشَّرْقِ وَنَحْوَ الْغَرْبِ وَادِياً عَظِيماً جِدّاً وَيَنْتَقِلُ نِصْفُ الْجَبَلِ نَحْوَ الشِّمَالِ وَنِصْفُهُ نَحْوَ الْجَنُوبِ.

موقف امريكا عقائدي
صهيو - صليبي -

‏إيمان رؤساء أمريكا بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني ليس موقفا سياسيا بل عقيدة (صهيو - صليبية) تقوم على أساس ديني عبر عنها نيكسون بقوله (حجر الأساس في العلاقة بين أمريكا وإسرائيل ليس الدولار بل الكتاب المقدس بعهديه الإنجيل والتوراة)ه‏‏⁧‫#قاطعوا_المطاعم_الأمريكية‬⁩ ‏⁧‫#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية‬⁩

من للقدس ؟
فول على طول -

بدأ الكاتب عنون مقالة ب من للقدس ؟ تحريرها من دنس اليهود وهى نفس الأسئلة : ومن ل كعب بن الأشرف ؟ ومن لأم قرفة ؟ ومن للنصارى واليهود الخ الخ ؟ الذين أمنوا جعلوا قضية القدس قضية دينية فى المقام الأول وهذا لا يحتاج الى دليل - مجرد قراءة تعليقات أذكى اخوانة 1 و 2 و 3 و 5 وهذة مجرد عينات - . السيد الكاتب نسى أن اصل القدس يهودية وكانت تسمى : بيت مقداش بالعبرية أى بيت المقدس وعند رحلة الاسراء فان محمد زار المسجد الأقصى ببيت المقدس حسبما يقول القران والتفاسير ...ونحن نسأل الكاتب : من بنى المسجد الأقصى الذى زارة محمد فى رحلة الاسراء ؟ مع العلم أن الاسلام كان محصورا فى الجزيرة العربية أيامها ولم يكن فى فلسطين اسلام ولا مسلمون ولماذا أطلقتم علية لقب " مسجد " وهذا خاص بالمسلمين فقط ؟ هل جبريل لا يعرف أن اليهود يقولون عن أماكن عبادتهم " معبد أو كنيس ؟ اذن لماذا تتباكون على شئ اغتصبتوة أيام عمر بن الخطاب ؟ للتذكير فقط تقول الاية : سبحان الذى أسرى بعبدة من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى الخ الخ ..بالمرة فان القدس عاصمة لاسرائيل منذ عام 1948 ولكن أنتم تستيقطون متأخر جدا . وترمب لن يتخذ القرار كما أنت قلت فهو منذ عام 1995 ولكن ترمب يمتلك الشجاعة ووقع القرار فقط . كلمة أخيرة فان العالم كلة يعرف أنكم لا تتعايشون مع أحد وحتى مع أنفسكم ..والعالم كلة لن يتعاطف معكم بسبب غباوتكم وارهابكم وكذبكم ونفاقكم . حاولوا تغيير أنفسكم وثقافتكم العدوانية وتعايشوا أولا مع بعضكم ساعتها فقط سوف يأخذ العالم مطالبكم مأخذ الجد . المعلومة الأخيرة أن الأقصى بناة عبد الملك بن مروان - الذى دمر الكعبة مرتين - حتى يكون بديلا للحج ...انتهى .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

القدس من لها الآن؟))<"8- عن أبي هريرة عن النبي قال: "لا تزال عصابة من أمتي يقاتلون على أبواب دمشق وما حوله، وعلى أبواب بيت المقدس وما حوله، لا يضرهم من خذلهم ظاهرين على الحق - إلى أن تقوم الساعة"

القدس لمن ..؟
فول على طول -

قول القران سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1)..والتفسير يؤكد على أن النبى أسرى بة من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى ببيت المقدس وهناك صلى بالأنبياء ..انتهى - يعنى محمد اسرى بة الى المسجد الأقصى ببيت المقدس ...يعنى بيت المقدس كان موجود وكذلك المسجد الأقصى ونحن نسأل : من بنى الأقصى اذن وكذلك بيت المقدس ؟ مع العلم أن الاسلام لم يكن خرج من الجزيرة العربية أيام محمد ؟ ومن كان يسكن تلك الأرض وما ديانتهم ؟ وهل كان اسمة " مسجد " بالفعل أم لة اسم أخر ؟ الاجابة على الأسئلة السابقة تضع الذين أمنوا فى ورطة .. ورطة كبرى ...أليس كذلك ؟ ...انتهى - أما أذا سلمنا بأن المسجد الأقصى بناة عبد الملك بن مروان كما يقول تاريخ الذين أمنوا تصبح الورطة أكبر ...لماذا ؟ كيف اسرى بمحمد الى الأقصى ولم يكن موودا بعد ؟ ورطة أخرى ...أليس كذلك ؟ ..انتهى - أما القول الصحيح بأن الأقصى المقصود كان مكانة فى الجعران فى الجزيرة العربية على بعد كيلومترات قليلة من المسجد الحرام فهذا هو القول المعقول والأنسب ...انتهى - يعنى فى كل الحالات فان الذين أمنوا وضعوا أنفسهم فى ورطات من صنعهم هم وليس أحد أخر . وبالتأكيد فان العالم كلة يعرف أن اورشليم هو الاسم الأصلى لمدينة القدس والتى غزاها الذين أمنوا فى عهد عمر بن الخطاب والذى صلى بكنيسة القيامة كما يقولون ..ومفاتيح كنيسة القيامة حتى تاريخة مع المسلمين ....لماذا ؟ تأكيدا للغزو الاسلامى واعتدائهم على حقوق الأخرين . انتهى - سيدتى أنا لا يعنينى من يمتلك القدس أو حتى الكرة الارضية بقدر ما يعنينى معرفة التاريخ والحقيقة . أنا أحترم عقلى والحقيقة . والسؤال الأخير للكاتبة : هل عرفت القدس لمن بدلا من للقدس أو القدس من لها ؟ قليل من القراءة والصدق لا يضر

اخلاقنا واخلاق الارثوذوكس
ممدوح -

⁦‪‬⁩ قالوا لصلاح الدين رحمه الله اقذف القدس بالمنجنيق كما فعل الصليبيون بالمسلمين قبل مئة عام قال بل نعاملهم بأخلاقنا .

الى المشعوذ اياة
فول على طول -

يا عم أخلاقكم قذفت كعبتكم بالمنجنيق وهدمت كعبتكم عدة مرات من صحابتكم المبجلين الذين رضى اللة عنهم ...وحتى فى العصر الحديث تعرض حرمكم النبوى لاطلاق النار والقتل عدة مرات ولولا تدخل الامريكان الكفار لحدث ما لا يحمد عقباة .....أما حرقكم ونهبكم للكنائس ولممتلكات الكفار فهذة لا تعد ولا تحصى ...يا عم فوق من الشعوذة وكفاكم كذب ....هاتفضلوا لحد امتى مشعوذين ؟

كنايس الارثوذوكس
تحترف الشعوذة -

سُئل الأنبا بيشوي عن ممارسة السحر الاسود والشعوذة لدى البروتستانت فرد قائلا : ًلا السحر الاسود والشعوذة عندنا في كنيسة الارثوذوكس اكتر عندنا رهبان بيشتغلوا في السحر والاسود والشعوذة وعندنا قمامصة وقساوسة بيشتغلوا في السحروعندنا يعقوب الخزامى بيشتغل في السحر والشعوذة والحكاية ضاربة خالص !

نحن لا نحرق معابد الآخرين
رداً على المشعوذ اياه -

كلام مرسل يا فولبتير المشعوذ الاصلي هات لنا دليل على ان المسلمين احرقوا كنيسة او كنيس واحد عبر الف واربعمائة عام ، ان كان قصدك على الذي حصل في ثورة يناير قبلها وبعدها فهذا من فعل بلطجية النظام العسكري الانقلابي الذي تخرجون بالملايين من اجل تأييده تحت سيف الارهاب البابوي و من باب النكاية في المصريين الراغبين في الحرية والكرامة والذي جعلتم فيه قائد الانقلاب مسيحاً تعبدونه مع المسيح الاخر وربما قبله ؟!! لقد نفى بعض قساوستكم حرق المسلمين لبعض كنائسكم القديمة فقالوا انهم بلطجية النظام بل ان النظام اعتقل بعدها من ساهم في إطفاء حريق كنيسة من المسلمين عقاباً له ! انتم تعرفون تماما من كان يفجر ويحرق كنايسكم ويقتل رعاياها انه نظام العسكر ومخابراته وتواطؤ كنيستكم الارثوذوكسية معه

اخلاقنا واخلاق الارثوذوكس
ممدوح -

مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة أرثوذوكسية في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ما اوسخهم ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني وتعفنوا ثم الى جحيم الابدية

يا تصلي لي مع المسيح
يا احرمك من الملكوت -

في عام 1971 أصدر البطرك ( شنودة ) قراراً بحرمان الراهب روفائيل ( راهب دير مارمينا ) من الصلاة لأنه لم يذكر أسمه في الصلاة وقد حاول إقناعه الراهب ( صموائيل ) بالصلاة فانه يصلي للرب وليس للبطرك ولكنه خاف أن يحرمه البطرك من الجنه أيضا !! وتسائل الراهب صموائيل هل يجرؤ شيخ الأزهر أن يحرم مسلم من الصلاة ؟ مستحيل - أشد ما كان يحيرني هو معرفتي بتكفير كل طائفة مسيحية للأخرى فسالت القمص ( ميتاس روفائيل ) أب اعترافي فأكد هذا وان هذا التكفير نافذ في الأرض والسماء. فسألته متعجبا: معني هذا أننا كفار لتكفير بابا روما لنا ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وباقي الطوائف كفار بسبب تكفير بطرك الإسكندرية لهم ؟أجاب: للأسف نعم سألته: وما موقفنا إذا يوم القيامة ؟أجاب: الرب يرحمنا !!!-

لماذا يمجد فول المشعوذ
باليهود هل العرق دساس؟ -

بعيداً عن الدعاوي التوراتية لحق اليهود بفلسطيننا لماذا يمجد غلاة الارثوذوكس في مصر والمهجر ومتطرفيهم في الكيان الصهيوني هل لأن العرق دساس ؟ ربما وعلى خلاف ما يروجه ابناء الخطية و ابناء الرهبان والقسس منهم هذه أبرز الانتقادات التي وجهتها الأمم المتحدة لإسرائيل:«الصهيونية هي شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري».- قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 3379، تصويت 72 دولة بنعم بما يعادل 35 بلا.«أود أن أرى "نتنياهو" في قفص اتهام محكمة لاهاي المكلفة بالتحقيق في جرائم الحرب»- وليام شاباس، رئيس لجنة تقصي حقائق الامم المتحدة في عدوان «الجرف الصامد».«مصطلح "الفصل العنصري" هو أكثر الأوصاف دقة لما يحدث على الأرض في فلسطين».- ريتشارد فولك، محقق سابق للأمم المتحدة لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.«هل ترغب إسرائيل في تدمير الفلسطينيين؟».- رافائيل راميريز، وزير خارجية فنزويلا بالأمم المتحدة.«غزة بمثابة معسكر الابادة والتركيز الأكبر في العالم».- جون زيجلر، عضو المجلس الاستشاري للجنة حقوق الإنسان في الأمم المتحدة.«اسرائيل دولة فصل عنصري»وتستمر حالة حقوق الإنسان الفلسطيني في التدهور وانتهاك مبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وقواعد القانون الإنساني الدولي في فلسطين المحتلة.فالشعب الفلسطيني لا يزال يتعرض لانتهاكات صارخة ومستمرة لحقوقه الأساسية ضمن سياسة ممنهجة تتبعها قوات الاحتلال الحربي الإسرائيلي ومستوطنيه كالإعتداء على الحق في الحياة، والقتل خارج نطاق القانون كالإعدامات الميدانية بحجة عمليات الطعن, واستمرار حملات الاعتقال الجماعية والفردية، ومنع حرية التنقل والوصول إلى المدارسودور العبادة، وبناء جدار الضم والتوسع، وهدم المنازل، واقتلاع الأشجار، ومصادرة الأراضي، وبناء وتوسيع المستوطنات، وتهويد وعزل مدينة القدس، والاعتداء على الصحافيين وعلى حرية الرأي والتعبير.وتستمر السلطات الإسرائيلية المحتلة في عزل قطاع غزة عن امتداده الجغرافي المتواصل مع الضفة الغربية المحتلة. وتستمر جرائم القوات الحربية الإسرائيلية في قطاع غزة واستمرار فرض الحصار العسكري الشامل وإغلاق المعابر بشكل غير قانوني والتي تمثل عقاباً جماعياً بموجب قواعد القانون الإنساني الدولي الأمر الذي يزيد من تفاقم الأوضاع ال

القدس عربية اسلامية
بعيداً عن شعوذات فول -

لماذا يمجد غلاة الارثوذوكس ومتطرفيهم في مصر والمهجر بالكيان الصهيوني هل لأن العرق دساس ؟ لماذا يدافع ارثوذوكسي جاهل مثلك عن الغاصبين اليهود الا ان تكون من جذور يهودية معلوم ان الارثوذوكس استوطنوا مصراً من مصدرين من اليونان وعملوا في إسطبلات الرومان المحتلين لمصر او يهود قدموا من ارض كنعان وعملوا في مناجم المصريين وتمسحنوا بعد ذلك وهذا سبب كراهية الارثوذوكس وكنيستهم السوداء للمصريين خاصة و المسلمين عامة ، ان الدعاوي التوراتية التي يتبجح بها الارثوذوكسي الجاهل العجوز فولبتير قد فندها المؤرخون الصهاينة الجدد أنفسهم والبعثات التنقيبية الصهيو مسيحية عملت طوال مائة عام في ارض فلسطين ولم تحصل على شيء وهذا يفسر سطو الصهاينة على التراث الفلسطيني ونسبوه اليهم ان اليهود قد كنسوا مرتين من ارض فلسطين ووعد الآخرة الثالث قادم لا محالة وسيكنس الصهاينة وسيكنس معهم كل الصليبيين المتصهينين وكذا النظام الوظيفي العربي الذي يسارع الخطى للتطبيع مع الصهاينة ولن يصح الا الصحيح . فالكيان الصهيوني كيان وظيفي وعندما يتعرض لخطر وجودي سوف ينتحر او يغادر وستكون الاولوية في المغادرة لليهود الغربيين اما اليهود الشرقيين فسينتحرون او يمزقون بسكاكين وأسنان الفلسطينيين المسلمين والمسيحيين . حصل اليهود على الارض المقدسة لما كانوا مسلمين موحدين فلما ارتدوا وعبدوا الأوثان كما تعبدون اليوم الصلبان والتماثيل والأيقونات ورهبانكم سلط الله عليهم من نزع التمكين منهم وكنسوا من الارض المقدسة مرتين مرة على يد البابلين ومرة على يد الرومانيين وكانوا قبل ذلك أدخلهم الله في حروب اجتثاثية بينهم و شتتهم في الارض لقد مكث الانجليز في الهند اكثر من مكث اليهود في فلسطين فهل نقول ان للإنجليز حق تاريخي في الهند وان سلفهم الإسكندر الأكبر قد غزاها ؟!

خرافة شعب اسرائيل
وخرافة نقاء العرق اليهودي -

خرافة اسرائيل ‎هنا نستطيع أن نقول الكثير، ولكن، للإختصار، لنبدأ‎ بالقول أن الأبحاث التاريخية والجينية الحديثة تثبت بأنه لا يوجد هناك شعب يهودي نقي عرقيا وأن اليهود الحاليين لا ينحدرون من أصل جيني مشترك. إن أسطورة “الشعب اليهودي الواحد الموزع في قارات العالم الثلاث والممتد عبر آلاف السنين” هي فكرة حديثة لم يكن لها وجود قبل عام القرن الثامن عشر الميلادي، وهي فكرة تشكلت من قبل مثقفين أوروبيين- يهود وغير يهود- متأثرين بالأفكار القومية والنظريات العنصرية التي كانت سائدة في أوروبا في تلك الفترة. ولمزيد معلومات عن هذا الموضوع يرجى مطالعة هذا الكتاب للمؤرخ الإسرائيلي شلومو ساند: اختراع الشعب اليهودي، وللإطلاع أكثر على الأبحاث الجينية والبيولوجية والأنثروبولوجية حول هذا الموضوع يرجى مطالعة كتاب الأنثروبولوجي اليهودي المتخصص بالدراسات اليهودية رافائيل باتاي (والذي لا يخفي دعمه للكيان الصهيوني في الكتاب): “أسطورة العرق اليهودي“، وكذلك الكتيب الصغير للبيولوجي اليهودي والذي يحمل نفس العنوان: “أسطورة العرق اليهودي: وجهة نظر بيولوجي“. وأنا تعمدت الإستشهاد بكتاب يهود، بعضهم مناصر للكيان الصهيوني الذي يعتمد في تشريع وجوده على هذه الفكرة، لتوضيح أن هذه الفكرة بيّنة الفساد.‎ويمكن تسويد عشرات الصفحات حول مراجع تؤكد كيف أن يهود العالم (مثل مسلمي العالم ومسيحي العالم وبوذيي العالم) لا يجمعهم رابطة بيولوجية وجينية، بل ما يجمعهم دين وثقافة مشتركة (تماما مثل المسلمين والمسيحيين وغيرهم، وتؤكد كيف أنهم تزاوجوا واختلطوا بالجماعات التي عاشوا معهم، وكيف أن الديانة اليهودية، مثل غيرها من الأديان، تمارس الدعوة ويتحول إليها أقوام وأفراد جدد.
بل إن هذه الفكرة هي الفكرة التي على أساسها ارتكبت أبشع جرائم العصر الحديث: الهولوكوست والتطهير العرقي. فالنازيين، مثل الصهاينة ولؤي الشريف، يؤمنون بأن اليهود شعب واحد بعنصر واحد متحدر من أصل واحد، ولهذا يبررون استخدامهم لتبرير سياسات إجرامية. فباسم فكرة العرق اليهودي الواحد، قام هتلر بإبادة يهود أوروبا، وباسم هذه الفكرة قام الكيان الصهيوني بتطهير فلسطين من أهلها. ولهذا السبب تطرح المؤرخة اليهودية شيرا روبنسون صاحبة كتاب “المواطن الأجنبي” الذي تصف فيه تعامل الصهاينة مع عرب ٤٨: أن الصهيونية هي تحقيق لمشروع النازية، فإذا كان هدف النازية تطهير أوروبا من اليهود ف

الشعب الفلسطيني
ابن كنعان -

دفع ثمن تدخل الانظمه العربيه في قضيته فخسر كل ارضه وحريته , ثم جاء تدخل الإسلاميين وما يسمى التيار الديني وبذلك فقد الشعب عدالة قضيته وربما سوف يخسر هويته الوطنيه , فلسطين ارض كنعانيه جائها اليهود والعرب المسلمين غزاة , على الشعب الفلسطيني ان ينظرلمصلحته الوطنيه ويعزز وجوده على ارضه والأقبال على مشروع الدوله الواحده التي يتساوى فيها كل المواطنين بالحقوق والواجبات , العيش في دوله مع اليهود وغيرهم على ارضهم التاريخيه افضل لهم , اما الأقصى فعلى الذي يؤمن بقدسيته أن يأتي وأن يحرره , الهويه الوطنيه الفلسطينيه اهم من مليون اقصى .

الرسول حرر
نبيل -

وصحابته قامو بتحرير القدس يالتحالف مع اليهود , حيث ان المؤرخ الروماني سيبيوس يقول : هزم الفرس دولة بيزنطا المسيحيه واخذو منها مصر وفلسطين ودخلو القدس , عندها قام اليهود بالتعامل معهم واسائو معاملة المسيحيين فيها ودمرو كنائسهم , عندما استعاد الروم (بيزنطا ) القدس قام هرقل بطرد اليهود منها الى ما يسمى الأردن وبادية الشام , عندها ذهب اليهود وطلبو مساعدة العرب ( أبناء عمومتهم ) ولم يساعدهم احد من القبائل العربيه لأن معظمها كان مواليا لبيزنطا , سو الرسول واتباعه ,لانه كان نسطوريا في ذلك الوقت فهو واليهود يعتقدون ان المسيحيين مشركين لأيمانهم بالثالوث , لذلك اقامو حلف بين اليهود والرسول ,وكتبو رساله لهرقل يطلبون السماح لليهود للعوده لبيت المقدس لأنه ارث لهم من جدهم إبراهيم , ولكن هرقل رفضهم وقال لهم ارثكم في الصحراء , عندها اقام اليهود والرسول حلفا لمقاتلة الروم , وتحركو بأتجاه بلاد الشام وهاجمو الحاميه البيزنطيه وهزموها وبعدها دخل العرب في دعوة الرسول افواجا ثم جائو مع اليهود لتحرير القدس وكان الرسول معهم , عندها طلب الرسول من اليهود ان يعترفو به كنبيا فرفضو ذلك لأنه ليس من نسل إسحاق ابن ساره اليهوديه بل هو من نسل إسماعيل ابن هاجر المصريه , فغضب الرسول وعاد الى الباديه العربيه ودا بعدها بالتفكير بأقامة ديانه مستقله عن الديانه النسطوريه ومن بعدها قرر أن يصلي المسلمين باتجاه الكعبه بدلا من القدس , الرسول لم يدخل القدس مسلما بل نسطوريا , طبعا التاريخ العربي يقول ان عمر بن الخطاب هو الذي فتح القدس , تبعا للمؤرخين اليهود والبيزنطيين (أصحاب علم ولغه ) يقولون ان الرسول ومعه اليهود من حرر القدس من اليزنطين وعندها اطلق اليهود عليه اسم الفاروق ( المخلص ) , اما عمر فقد زار القدس لاحقا فالقدس بقية تحت سيطرت العرب ,اما قبلة الصخره والمسجد الأقصى فقد تم بنائهم بعد اكثر من مائة عام على يد عبد الملك بن مروان وأبنه من بعده ولأسباب سياسيه .

حتماً سيتحرر الاقصى
و نطردك وإخوانك اليهود -

حتماً قادمون لتحرير الأقصى وما حوله وسنفتح بك او تطردك مع يهود الى البحر

القدس
د.سلمان -

صلاح الدين يحضر القمة الإسلامية 013 ديسمبر، 2017 الرأيصلاح الدين يحضر القمة الإسلاميةسيهانوك ديبوعقد وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في مدينة إستنبول انعقاد الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي تحت شعار (الوحدة والتضامن من أجل العدالة والسلام) التي تستضيفها تركيا خلال الفترة 10 ــ 15 إبريل 2016، والذي سيصدر بيانه الختامي غداً مندداً ومتوعداً ومؤكداً .. وما شاء من التنوين. كما أنهم وممثلي 57 دولة تعتنق الدين الإسلامي اجتمعوا اليوم من أجل (القدس) بتاريخ 13 ديسمبر 2017 من بعد قرار نقل السفارة الأمريكية إليها مؤخراً.قبل أن يلقي البيان الختامي بلحظات يدخل القاعة رجل يعتمر خوذة حديدية ولباس حرب مُغبَرّة تعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي، معلقٌ في وسطه ال(نيمجه) – باللغة الكردية: خنجر مقوس يشبه السيف القصير- كانت لا تفارقه طيلة الحروب التي خاضها. يلتفت إليه الحاضرين: ملوك وأمراء ورؤساء ويشد انتباههم منظره وبشكل أكبر وأكثر منظر الغبار الذي يتطاير من شاروخه (حذائه) كلمّا يخطو خطوة نحو المنصة. يصل المنصة؛ يرمق الذي يتلو البيان؛ يشد الورقة من يده؛ يقرأها مثل محارب لم يؤمن كثيراً في حياته بالكلمات. يضعها بهدوء على الطاولة بعد أن يقلبها على وجهها؛ ينظر إلى الحاضرين برهة؛ يشير إلى شعار المؤتمر ويقول:العدالة والسلام في مؤتمركم ليست بالعدالة وليست بالسلام، وجمعكم هذا ليس بالوحدة وليس للتضامن. تسود الفوضى في القاعة؛ لكنه؛ مثل أيّ محارب لم يلتفت كثيراً إلى الكلمات، يكمل حديثه: حينما خرجت وبني قومي قاصداً التحرير والنصر في بلاد الشام وبلاد مصر وبلاد الكرد؛ فقد حاربت معهم وحاربوا معي لأكثر من ثلاثين عاماً متواصلة، وانتصرت على أقوام وأقوام خارج هذا الشرق كما في حطين، بعضهم مات في الصحراء وبعضهم فارق الحياة في الجبال وبعضهم في البحر وبعضهم في السهل، والكثير منهم فارقني في الحروب كي يعيش الجميع بعدالة وبسلام في كل مكان حررته كما القدس، وفي الشام وفي القاهرة وفي بغداد وفي ديار بكر وعلى شبر بمساحة بلغت أكثر من 2 مليون كم2. أين بني قومي؟ أين بني الكُرد؟ وقد ذكرتم كل من عاش عليها وتعاطفتم معهم وتضامنتم معهم وتوعدون لهم وتتواعدون (الأعداء) من أجلهم.. والكثير من الكلام؛ والكلام الكثير، وأراكم تناسيتم بني قومي وقد أصبحوا اليوم أكثر من ستين مليون إنساناً وليسوا س

تعقيب اخير
فول على طول -

الى المشعوذين وأبناء المشعوذين نقول لكم ممنوع الهروب . نحن نناقش ما جاء باللوح المحفوظ والكتاب الذى لم يحرف فهو أصدق من كلام البشر . قال اللوح المحفوظ : سبحان الذى أسرى بعبدة من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى والتفسير واضح أن الرحلة كانت من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى ببيت المقدس وهناك ربط دابتة الشهيرة بالحائط ...هذا يعنى أن المسجد الأقصى كان موجودا وكذلك بيت المقدس مع أن الاسلام لم يخرج من الجزيرة العربية الا بعد الرحلة الميمونة بسنوات ...ونحن نسأل من الذى بنى الأقصى اذن ؟ وأين كان مكانة ؟ ومن الذى بنى بيت المقدس وأين تقع ؟ نقول تانى ...؟ على فكرة يا سيد نبيل أنا لا يعنينى من يمتلك القدس أو حتى الكرة الأرضية بالكامل ولا أدافع عن أحد ...أنا فقط أسأل وأريد اجابات من أصحاب الشأن . أما حرق الكنائس وهدمها يا شيخ ذكى فهى أيضا فى اللوح المحفوظ ...عليك فقط أن تعرف حكم بناء الكنائس ..ولا فرق بين جيشكم واخوانكم ودواعشكم ..كلكم مؤمنون . وبالمرة فان توصيل الراكب الى بيت الدعارة أفضل من توصيل المسيحى الى الكنيسة وهذة فتوى من اللوح المحفوظ يا شيخ ذكى حتى تتوقف عن تأليف القصص التى لا يقتنع بها حتى المشعوذين . ربنا يشفيكم من الشعوذة والكذب قادر يا كريم . ننتظر الاجابات . انتهى .

المسجد الاقصى أسسه ادم
ورفع قواعده النبي سليمان -

المسجد الاقصى أسسه ادم عليه السلام. واندثر فأقام بنيانه نبي الله سليمان عليه السلام كما أقام ابراهيم عليه السلام بنيان الكعبة التي اندثرت ووضع اساسها ادم عليه السلام ما يسميه القرآن الكريم ( مسجدا ) لا يمكن أن يكون كنيسة ، أو كنيسا يهوديا ، بل هو مسجد في مصطلح ديانة الإسلام الأولى ، ملةِ إبراهيم الخليل عليه السلام . ولما ورثه اليهود والنصارى من ملة التوحيد ، بقي على وصف ( المسجدية )، ولم ينتقل إلى كونه معبدا خاصا بعبادة هاتين الديانتين . حتى في عهود الأنبياء الكرام موسى وسليمان وعيسى... وغيرهم ، كان يسمى مسجدا؛ فليس من حق أتباع هؤلاء الأنبياء مصادرة هذا الوصف المسجدي الأصلي الأول .لذلك جاء في حديث الحارث الأشعري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم : ( فَجَمَعَ يَحْيَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي بَيْتِ الْمَقْدِسِ ، حَتَّى امْتَلَأَ الْمَسْجِدُ ، فَقُعِدَ عَلَى الشُّرَفِ ) وأيضا حديث عبد الله بن عمرو بن العاص عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( إِنَّ سُلَيْمَانَ بْنَ دَاوُدَ عَلَيْهِ السَّلَامُ سَأَلَ اللهَ ثَلَاثًا ، أَعْطَاهُ اثْنَتَيْنِ ، وَنَحْنُ نَرْجُو أَنْ تَكُونَ لَهُ الثَّالِثَةُ : فَسَأَلَهُ حُكْمًا يُصَادِفُ حُكْمَهُ ، فَأَعْطَاهُ اللهُ إِيَّاهُ . وَسَأَلَهُ مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِهِ ، فَأَعْطَاهُ إِيَّاهُ . وَسَأَلَهُ أَيُّمَا رَجُلٍ خَرَجَ مِنْ بَيْتِهِ لَا يُرِيدُ إِلَّا الصَّلَاةَ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ [المسجد الأقصى] خَرَجَ مِنْ خَطِيئَتِهِ مِثْلَ يَوْمِ وَلَدَتْهُ أُمُّهُ . فَنَحْنُ نَرْجُو أَنْ يَكُونَ اللهُ عَزَّ وَجَلَّ قَدْ أَعْطَاهُ إِيَّاهُ ) وقد قال الله عز وجل حاكيا عن أهل الكهف : ( قَالَ الَّذِينَ غَلَبُوا عَلَى أَمْرِهِمْ لَنَتَّخِذَنَّ عَلَيْهِمْ مَسْجِدًا ) . يقول الألوسي رحمه الله : " وظاهر ما تقدم أن المسجد اتُّخِذ لأن يعبد اللهَ تعالى فيه من شاء " انتهى من " روح المعاني " (8/225) . وقد كان أهل الكهف -على ما ذكره بعض المفسرين- نصارى .وجاء في " المفصل في تاريخ العرب قبل الإسلام " (11/ 177): " المسجد : من الألفاظ المعروفة عند الجاهليين ، وهو البيت الذي يسجد فيه ، وكل موضع يتعبد فيه ، فهو مسجد " انتهى . وذلك يعني أنه ليس ثمة أي خطأ في تسمية " المسجد الأقصى " قبل البعثة النبوية باسم " المسجد "؛ وهو الاسم الذي سم

القدس تضم مقدسات
يهودية ومسيحية فقط -

اورشليم القدس مدينة يهودية فيها هيكل سليمان والقدس تضم مقدسات يهودية ومسيحية فقط ومقدسات المسلمين في مكة والمدينة وليس في القدس وقد حول الاموي عبدالملك بن مروان سنة 750 كنيسة ماريا بقبتها الدهبية المبنية في مكان هيكل سليمان الدي دمره الرومان الوثنيون حوله بدون حق من كنيسة مسيحية الى جامع مسجد اسلامي وسماه المسجد الاقصى

صلاح الدين يحضر القمة الاسلامية
د.سلمان -

قبل أن يلقي البيان الختامي بلحظات يدخل القاعة رجل يعتمر خوذة حديدية ولباس حرب مُغبَرّة تعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي، معلقٌ في وسطه ال(نيمجه) – باللغة الكردية: خنجر مقوس يشبه السيف القصير- كانت لا تفارقه طيلة الحروب التي خاضها. يلتفت إليه الحاضرين: ملوك وأمراء ورؤساء ويشد انتباههم منظره وبشكل أكبر وأكثر منظر الغبار الذي يتطاير من شاروخه (حذائه) كلمّا يخطو خطوة نحو المنصة. يصل المنصة؛ يرمق الذي يتلو البيان؛ يشد الورقة من يده؛ يقرأها مثل محارب لم يؤمن كثيراً في حياته بالكلمات. يضعها بهدوء على الطاولة بعد أن يقلبها على وجهها؛ ينظر إلى الحاضرين برهة؛ يشير إلى شعار المؤتمر ويقول:العدالة والسلام في مؤتمركم ليست بالعدالة وليست بالسلام، وجمعكم هذا ليس بالوحدة وليس للتضامن. تسود الفوضى في القاعة؛ لكنه؛ مثل أيّ محارب لم يلتفت كثيراً إلى الكلمات، يكمل حديثه: حينما خرجت وبني قومي قاصداً التحرير والنصر في بلاد الشام وبلاد مصر وبلاد الكرد؛ فقد حاربت معهم وحاربوا معي لأكثر من ثلاثين عاماً متواصلة، وانتصرت على أقوام وأقوام خارج هذا الشرق كما في حطين، بعضهم مات في الصحراء وبعضهم فارق الحياة في الجبال وبعضهم في البحر وبعضهم في السهل، والكثير منهم فارقني في الحروب كي يعيش الجميع بعدالة وبسلام في كل مكان حررته كما القدس، وفي الشام وفي القاهرة وفي بغداد وفي ديار بكر وعلى شبر بمساحة بلغت أكثر من 2 مليون كم2. أين بني قومي؟ أين بني الكُرد؟ وقد ذكرتم كل من عاش عليها وتعاطفتم معهم وتضامنتم معهم وتوعدون لهم وتتواعدون (الأعداء) من أجلهم.. والكثير من الكلام؛ والكلام الكثير، وأراكم تناسيتم بني قومي وقد أصبحوا اليوم أكثر من ستين مليون إنساناً وليسوا ستين مليون لعنة. هل الكرد ليس من جنس البشرية؟ هل هم ليس بالقوم الذي عاش هنا ولم يزل منذ آلاف السنين؟ هل هم ليس بالمسلمين؟ وتجمعِون في حقهم بأنهم المقسميّن والانفصاليين وهم أتراك الجبال في تركيا، والفاسقون في إيران، وعرب في سوريا بعد أن كانوا عرباً في العراق. لم يتم تمثيلهم في جنيف السورية؛ ولم يتم تمثيلهم هنا في (قمتكم). من منكم التقسيمي والانفصالي؟لماذا أعلن القائد البريطاني بعد موتي بثمانية قرون في الحرب العالمية الأولى إدموند ألنبي بفخر أن “اليوم انتهت الحروب الصليبية” رافعًا سيفه نحو تمثالي بعد الاستيلاء على دمشق؟ ولماذا ركل قبري بعد أن دخل

القدس
د.سلمان -

صلاح الدين يحضر القمة الإسلامي2017 الرأيصلاح الدين يكمل حديثه: حينما خرجت وبني قومي قاصدا التحرير والنصر في بلاد الشام وبلاد مصر وبلاد الكرد؛ فقد حاربت معهم وحاربوا معي لأكثر من ثلاثين عاماً متواصلة، وانتصرت على أقوام وأقوام خارج هذا الشرق كما في حطين، بعضهم مات في الصحراء وبعضهم فارق الحياة في الجبال وبعضهم في البحر وبعضهم في السهل، والكثير منهم فارقني في الحروب كي يعيش الجميع بعدالة وبسلام في كل مكان حررته كما القدس، وفي الشام وفي القاهرة وفي بغداد وفي ديار بكر وعلى شبر بمساحة بلغت أكثر من 2 مليون كم2. أين بني قومي؟ أين بني الكُرد؟ وقد ذكرتم كل من عاش عليها وتعاطفتم معهم وتضامنتم معهم وتوعدون لهم وتتواعدون (الأعداء) من أجلهم.. والكثير من الكلام؛ والكلام الكثير، وأراكم تناسيتم بني قومي وقد أصبحوا اليوم أكثر من ستين مليون إنساناً وليسوا ستين مليون لعنة. هل الكرد ليس من جنس البشرية؟ هل هم ليس بالقوم الذي عاش هنا ولم يزل منذ آلاف السنين؟ هل هم ليس بالمسلمين؟ وتجمعِون في حقهم بأنهم المقسميّن والانفصاليين وهم أتراك الجبال في تركيا، والفاسقون في إيران، وعرب في سوريا بعد أن كانوا عرباً في العراق. لم يتم تمثيلهم في جنيف السورية؛ ولم يتم تمثيلهم هنا في (قمتكم). من منكم التقسيمي والانفصالي؟لماذا أعلن القائد البريطاني بعد موتي بثمانية قرون في الحرب العالمية الأولى إدموند ألنبي بفخر أن “اليوم انتهت الحروب الصليبية” رافعًا سيفه نحو تمثالي بعد الاستيلاء على دمشق؟ ولماذا ركل قبري بعد أن دخل الفريق أول الفرنسي هنري غورو المدينة في شهر يوليو من عام 1920م، وهو يصيح “استيقظ يا صلاح الدين، قد عدنا تواجدي هنا يكرس انتصار الصليب على الهلال”؟ حتى هنا دافع ابنائي عن دمشق وخانوه ابنائكم. بل لماذا اعتبرني الشاعر دانتي أليغييري مؤلف الكوميديا الإلهية ووصفني بالكافر؟ وتجتمعون اليوم في مدينة لا تبعد كثيراً عن جزيرة إيمرالي مسجون بها من بني قومي قائد فيلسوف اسمه أوجلان؛ تم سجنه لأنه يدعو إلى الأمة الديمقراطية وأن يعيش وفقها الشرق الأوسط بكل قومياته وثقافاته ومعتقداته تحت راية أخوة الشعوب ووحدة المصير والعيش المشترك؛ وأن مفتاح أمن واستقرار ودمقرطة الشرق الأوسط هو حل القضية الكردية حلاً ديمقراطياً. وتجتمعون اليوم وتتنافخون وأحد أبنائي؛ سمتّه والدته على اسمي؛ صلاح الدين ديمرتاش مسجون عند (رئيس)

القدس
د.سلمان -

تناسيتم بني قومي وقد أصبحوا اليوم أكثر من ستين مليون إنساناً وليسوا ستين مليون لعنة. هل الكرد ليس من جنس البشرية؟ هل هم ليس بالقوم الذي عاش هنا ولم يزل منذ آلاف السنين؟ هل هم ليس بالمسلمين؟ وتجمعِون في حقهم بأنهم المقسميّن والانفصاليين وهم أتراك الجبال في تركيا، والفاسقون في إيران، وعرب في سوريا بعد أن كانوا عرباً في العراق. لم يتم تمثيلهم في جنيف السورية؛ ولم يتم تمثيلهم هنا في (قمتكم). من منكم التقسيمي والانفصالي؟لماذا أعلن القائد البريطاني بعد موتي بثمانية قرون في الحرب العالمية الأولى إدموند ألنبي بفخر أن “اليوم انتهت الحروب الصليبية” رافعًا سيفه نحو تمثالي بعد الاستيلاء على دمشق؟ ولماذا ركل قبري بعد أن دخل الفريق أول الفرنسي هنري غورو المدينة في شهر يوليو من عام 1920م، وهو يصيح “استيقظ يا صلاح الدين، قد عدنا تواجدي هنا يكرس انتصار الصليب على الهلال”؟ حتى هنا دافع ابنائي عن دمشق وخانوه ابنائكم. بل لماذا اعتبرني الشاعر دانتي أليغييري مؤلف الكوميديا الإلهية ووصفني بالكافر؟ وتجتمعون اليوم في مدينة لا تبعد كثيراً عن جزيرة إيمرالي مسجون بها من بني قومي قائد فيلسوف اسمه أوجلان؛ تم سجنه لأنه يدعو إلى الأمة الديمقراطية وأن يعيش وفقها الشرق الأوسط بكل قومياته وثقافاته ومعتقداته تحت راية أخوة الشعوب ووحدة المصير والعيش المشترك؛ وأن مفتاح أمن واستقرار ودمقرطة الشرق الأوسط هو حل القضية الكردية حلاً ديمقراطياً. وتجتمعون اليوم وتتنافخون وأحد أبنائي؛ سمتّه والدته على اسمي؛ صلاح الدين ديمرتاش مسجون عند (رئيس) منظمة التعاون الإسلامي بمدة سجنه تصل إلى 140 سنة. من الذي أعدم القاضي محمد؟ ومن الذي أعدم الشيخ سعيد والشيخ رضا؟ ومن هو المسؤول عن موت ملا مصطفى البارزاني؟ ومن الذي قتل عبدالرحمن قاسملو؟ ومن الذي أعدم ليلى قاسم وأطلق النار على ساكينة جانسيز؟ أخبركم بهذه أيضاً هؤلاء القتلى آباء داعش وأبنائه الشرعيين.قبل أن أخرج: لا أعترف بقمتكم إذْ طالما تم تغييب بني قومي. نظر إلى أحد الضيوف (بعيون زرق وشعر أشقر) ولا أعترف بما يحدث في جنيف طالما تم تغيب بني قومي من الكرد في سوريا.أنا الناصر صلاح الدين الأيوبي .. أخرج من مؤتمركم ولا أقرّ بما تقرون…. يخرج من القاعة؛ يستوقفه أحد الإعلاميين: الملك العادل الناصر صلاح الدين؛ لقد كلفني جميع إعلاميي العالم بهذا السؤال الوحيد: لو كنت تعلم بأن مث

القدس
د.سلمان -

تناسيتم بني قومي وقد أصبحوا اليوم أكثر من ستين مليون إنساناً وليسوا ستين مليون لعنة. هل الكرد ليس من جنس البشرية؟ هل هم ليس بالقوم الذي عاش هنا ولم يزل منذ آلاف السنين؟ هل هم ليس بالمسلمين؟ وتجمعِون في حقهم بأنهم المقسميّن والانفصاليين وهم أتراك الجبال في تركيا، والفاسقون في إيران، وعرب في سوريا بعد أن كانوا عرباً في العراق. لم يتم تمثيلهم في جنيف السورية؛ ولم يتم تمثيلهم هنا في (قمتكم). من منكم التقسيمي والانفصالي؟لماذا أعلن القائد البريطاني بعد موتي بثمانية قرون في الحرب العالمية الأولى إدموند ألنبي بفخر أن “اليوم انتهت الحروب الصليبية” رافعًا سيفه نحو تمثالي بعد الاستيلاء على دمشق؟ ولماذا ركل قبري بعد أن دخل الفريق أول الفرنسي هنري غورو المدينة في شهر يوليو من عام 1920م، وهو يصيح “استيقظ يا صلاح الدين، قد عدنا تواجدي هنا يكرس انتصار الصليب على الهلال”؟ حتى هنا دافع ابنائي عن دمشق وخانوه ابنائكم. بل لماذا اعتبرني الشاعر دانتي أليغييري مؤلف الكوميديا الإلهية ووصفني بالكافر؟ وتجتمعون اليوم في مدينة لا تبعد كثيراً عن جزيرة إيمرالي مسجون بها من بني قومي قائد فيلسوف اسمه أوجلان؛ تم سجنه لأنه يدعو إلى الأمة الديمقراطية وأن يعيش وفقها الشرق الأوسط بكل قومياته وثقافاته ومعتقداته تحت راية أخوة الشعوب ووحدة المصير والعيش المشترك؛ وأن مفتاح أمن واستقرار ودمقرطة الشرق الأوسط هو حل القضية الكردية حلاً ديمقراطياً. وتجتمعون اليوم وتتنافخون وأحد أبنائي؛ سمتّه والدته على اسمي؛ صلاح الدين ديمرتاش مسجون عند (رئيس) منظمة التعاون الإسلامي بمدة سجنه تصل إلى 140 سنة. من الذي أعدم القاضي محمد؟ ومن الذي أعدم الشيخ سعيد والشيخ رضا؟ ومن هو المسؤول عن موت ملا مصطفى البارزاني؟ ومن الذي قتل عبدالرحمن قاسملو؟ ومن الذي أعدم ليلى قاسم وأطلق النار على ساكينة جانسيز؟ أخبركم بهذه أيضاً هؤلاء القتلى آباء داعش وأبنائه الشرعيين.قبل أن أخرج: لا أعترف بقمتكم إذْ طالما تم تغييب بني قومي. نظر إلى أحد الضيوف (بعيون زرق وشعر أشقر) ولا أعترف بما يحدث في جنيف طالما تم تغيب بني قومي من الكرد في سوريا.أنا الناصر صلاح الدين الأيوبي .. أخرج من مؤتمركم ولا أقرّ بما تقرون…. يخرج من القاعة؛ يستوقفه أحد الإعلاميين: الملك العادل الناصر صلاح الدين؛ لقد كلفني جميع إعلاميي العالم بهذا السؤال الوحيد: لو كنت تعلم بأن مث

القدس
د.سلمان -

أوجلان؛ تم سجنه لأنه يدعو إلى الأمة الديمقراطية وأن يعيش وفقها الشرق الأوسط بكل قومياته وثقافاته ومعتقداته تحت راية أخوة الشعوب ووحدة المصير والعيش المشترك؛ وأن مفتاح أمن واستقرار ودمقرطة الشرق الأوسط هو حل القضية الكردية حلاً ديمقراطياً. وتجتمعون اليوم وتتنافخون وأحد أبنائي؛ سمتّه والدته على اسمي؛ صلاح الدين ديمرتاش مسجون عند (رئيس) منظمة التعاون الإسلامي بمدة سجنه تصل إلى 140 سنة. من الذي أعدم القاضي محمد؟ ومن الذي أعدم الشيخ سعيد والشيخ رضا؟ ومن هو المسؤول عن موت ملا مصطفى البارزاني؟ ومن الذي قتل عبدالرحمن قاسملو؟ ومن الذي أعدم ليلى قاسم وأطلق النار على ساكينة جانسيز؟ أخبركم بهذه أيضاً هؤلاء القتلى آباء داعش وأبنائه الشرعيين.قبل أن أخرج: لا أعترف بقمتكم إذْ طالما تم تغييب بني قومي. نظر إلى أحد الضيوف (بعيون زرق وشعر أشقر) ولا أعترف بما يحدث في جنيف طالما تم تغيب بني قومي من الكرد في سوريا.أنا الناصر صلاح الدين الأيوبي .. أخرج من مؤتمركم ولا أقرّ بما تقرون…. يخرج من القاعة؛ يستوقفه أحد الإعلاميين: الملك العادل الناصر صلاح الدين؛ لقد كلفني جميع إعلاميي العالم بهذا السؤال الوحيد: لو كنت تعلم بأن مثل هذا سيحدث لبني قومك هل كنت ستعدل عما فعلت به في معركة حطين؟ أجابه: الإنسانية هي التي تنتصر؛ هذه فائدة الحروب الشريفة وقيمة الثورات الحقيقيّة. بني قومي لديهم الكثير من الأفكار والكثير من الشجاعة كي ينتصروا. وقد سمعت بأن سجين امرالي قال: التاريخ يؤدي دوراً تراكمياً، إذا ما تم النظر إليه من الجانب الاجتماعي فقط.الاسلام يخسر وكذا القدس؛ طالما من يتكلم باسمهما شخص متورط بالإرهاب حتى أذنيه كمثل (السلطان) أردوغان؛ هو ومن يشبهه أيضاً، ومن يشبهونه أيضا.الاجتماعين الاستثنائيين للجامعة العربية، والمؤتمر الإسلامي: هو اعتراف كامل وغير منقصو بإسرائيل أولاً وبدولة فلسطين ثانياً ضمن حدودها الحالية، وما فعلوه لم يتعدى إثارة الكثير من الغبار. وإلّا ما الذي يمنع أن ينعقدوا ويعقدوا ويقرروا ما يشاؤون من قرارات، ولم يتذكروا ذلك حتى بعد قرار نقل السفارة إلى القدس باسبوع، وبعد اصدار القرار ب 22 عاماً؟ بل أين بيانهم الختامي؟ انتهى المؤتمر دون بيان. هل هذا هو البيان في بيانكم؟يركب الناصر حصانه.بعض التقارير المؤكدة تتحدث أنه غيّر قبره من دمشق بعد المؤتمرات الأخيرة- الاستثنائية.

القدس
د.سلمان -

الجانب الاجتماعي فقط.الاسلام يخسر وكذا القدس؛ طالما من يتكلم باسمهما شخص متورط بالإرهاب حتى أذنيه كمثل (السلطان) أردوغان؛ هو ومن يشبهه أيضاً، ومن يشبهونه أيضا.الاجتماعين الاستثنائيين للجامعة العربية، والمؤتمر الإسلامي: هو اعتراف كامل وغير منقصو بإسرائيل أولاً وبدولة فلسطين ثانياً ضمن حدودها الحالية، وما فعلوه لم يتعدى إثارة الكثير من الغبار. وإلّا ما الذي يمنع أن ينعقدوا ويعقدوا ويقرروا ما يشاؤون من قرارات، ولم يتذكروا ذلك حتى بعد قرار نقل السفارة إلى القدس باسبوع، وبعد اصدار القرار ب 22 عاماً؟ بل أين بيانهم الختامي؟ انتهى المؤتمر دون بيان. هل هذا هو البيان في بيانكم؟يركب الناصر حصانه.بعض التقارير المؤكدة تتحدث أنه غيّر قبره من دمشق بعد المؤتمرات الأخيرة- الاستثنائية.

مستشار ترمب يتبرع لمن
يحرق الكنايس بفلسطين؟! -

‏جارد كوشنر مستشار ترامب وزوجته إيفانكا تبرعا لمدرسة "عود يوسيف حي" التي معظم أعضاء تنظيم "شارة ثمن" اليهودي الإرهابي من طلابها‏‏جرائم "شارة ثمن" شملت: القتل، إحراق المساجد والكنائس، تدمير الممتلكات، اقتلاع الأشجار وتخريب المحاصيل، تسميم المياه‏‏