فضاء الرأي

انفجر بالون الاختبار الكردي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

ليس شماتة ولا حقدا او كرها للشعب الكردي فهو شعب له حقه كباقي شعوب العالم، ولكن ليس على حساب حقوق الاخرين، نقول: لقد انفجر بالون الاختبار الكردي !

نعم لقد انفجر بالون الاستفتاء الذي اطلقه البرزاني، وكان قد عول على استغلال عاطفة الكردي البسيط، والموروث العشائري وتوظيفه، وعدم الاهتمام بالعقول السياسية العالمية والاقليمية التي نصحته بعدم اجراء هذه العملية، او على الاقل تأجيلها، فقد مضى في عناده غير آبها بما سيحمله هذا الاستفتاء من فشل ذريع ونتائج غير محمودة العواقب. 

لقد كان الاقليم ضمن النظام الفدرالي الذي خطه العراق لنفسه بعد زوال النظام الدكتاتوري السابق، وكانت "يد" الاقليم، في جيب العراق، يتنعم من خير العراق، حتى تمكن من بناء الاقليم على احسن وجه، ايام تدهورت اوضاع المدن العراقية الاخرى واولها بغداد، حتى ان العالم صار ينظر الى اربيل عاصمة الاقليم على انها "دبي" العراق، واصبح الاقليم من اكثر المناطق امناً وأمانا، وان القادم الى الاقليم كان يشعر انه في بلاد اخرى، ودولة اخرى وليس العراق، وذلك بحكم الاستقلالية التي اخذ يشعر بها المواطن الكردي من دون ان يكون الاقليم مستقلا. اي ببساطة كان الاقليم مستقلاً، ضمن اطار الفدرالية الممزق، فالدخول الى الاقليم صار بفيزا، والبقاء في الاقليم يتطلب اقامة، وحدود الاقليم ومعابرها الى دول الجوار بيد حكومة الاقليم... لقد تصرفوا كدولة وليس كفدرالية في دولة، وهذا معلوم للعراقيين جميعا، من حكومة وشعب، وتمكنوا ان يرفهوا الاقليم، بالرغم من السلبيات في حكومة الاقليم وبرلمانها، واولها الفساد المستشري وغير المنظور هناك... غير منظور لارتباطه ببعض قادة الاقليم، والذي يعلم به المواطن الموظف الذي يعيش في الاقليم، ويشعر به بسبب تأثيره على الوضع المعاشي له بصورة مباشرة.

كل هذا الامن والرخاء الذي جاء نتيجة الخيرات العراقية، وهذا من حق الاقليم، كأي حق لمدينة عراقية، لم يستوعبه سياسي الكرد فاصروا على اطلاق بالونهم، الذي انفجر على السلطة وعلى الشعب المتعاطف معه، وذهب ما كان يحسب من امتيازات لصالح الاقليم، وازداد الخناق عليه وزادت معاناة الموظف المواطن، نتيجة الرد السلبي لحكومة المركز، وعدم تعاطف اي دولة مع الاقليم، ما عدا اسرائيل، وادى الى انشقاق الحكومة والشعب الى ما بين مؤيد لسياسة "البالون" ومعارض لها. 

هذا الوضع ادى في النهاية الى تظاهرات ثورية في القسم الذي يسيطر عليه حزب الاتحاد الوطني، في السليمانية، ومحيطها. تظاهرات ضد الحكومة، واحزاب حكومة الاقليم، ومقراتهم، يطالبون بسقوط الحكومة

لقد انفجر بالون الاختبار الذي كنا قد المحنا اليه قبل ان يتم الاستفتاء، وحذرنا من نتائجه الوخيمة بحق شعب الاقليم. انفجر البالون لأنه في الاساس كان يحمل رؤية سياسية ضيقة. لقد حاول مطلقوه ان يستغلوا انشغال العراق وحكومته بردع الدواعش ومحاربتهم والقضاء عليهم، لكن الرياح جاءت بعكس اشتهاء السفن. 

لقد كانت مغامرة فاشلة اججت مشاعر الشعب الكردي الغاضبة ضد حكومته، واظهرت حقيقة البالون !

نتمنى عودة الاستقرار الى الاقليم، وان ينظر الساسة الكرد الى المستقبل بنظرة بعيدة، وليس بقدر بعد الانف عن الوجه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حق طبيعي
Salah -

الاستفتاء حق طبيعي للشعوب التي ترزخ تحت انظمة عنصرية وليس لها دساتيرتراعي حقوق المواطنة

يا العراق
Rizgar -

لا تفرح , مصير الكيان الخبيث ,عاصمة الانفال والتعريب والاغتصاب مزبلة التاريخ عاجلا ام آجلا .

ذهب الكورد إلى الاستفتاء
Big Bang -

ذهب الكورد إلى الاستفتاء،وكانه حدث براكين وزلازل وعواصف هوجاء، و ضرب كوكب الأرض نيزك هائل دمّر العالم. ذلك أنه من شدّة التهويل والتخويف والترهيب والتعريب من الاستفتاء الكوردي على تقرير مصيره، وكأنّ ذلك من العلامات الكبرى لقيام الساعة وحلول يوم القيامة. كل ذلك التهويل والتخوين والتشنيع، يؤكّد أن الكورد وقيادتهم في الاتجاه الصحيح، وعلى الطريق الصحيح big bang "الانفجار العظيم"‚ نظرية تقول بأن الكون انبثق عن انفجار مادة قديمة شديدة الكثافة.ويل لكم ايا محتلي كوردستان الحقراء . الايام بيننا .

معركة فاروس
Varusschlacht -

معركة فاروس (بالألمانية: Varusschlacht) وقعت في سنة 9 م بين الجيش الروماني بقيادة الجنرال فاروس وتحالف للقبائل الجرمانية بقيادة أرمينيوس . كانت إحدى أسوأ الهزائم التي مني بها الرومان : أبيدت ثلاثة فيالق كاملة (السابع عشر والثامن عشر والتاسع عشر)، بالإضافة إلى 6 كتائب المشاة و3 أجنحة فرسان إسناد تشكل كلها ثُمن الجيش الروماني. وفي النهاية تخلى الرومان عن الهجوم على جرمانيا لأربعة قرون لاحقة.تجرعت الإمبراطورية الرومانية قبل إحدى أكبر الهزائم التي تعرضت لها في تاريخها عدد القتلى 30 الف حيث تم ابادة احسن المقاتلين من الجيش الروماني . استسلم الفرق العسكرية العراقية الثانية والخامسة والاف من الا ستخبارات المدنية عام 1991 الى الجبهة الكوردستانية ,الذين شاركوا في عمليات القتل والانفال والاغتصاب والتعريب والقتل ... فتم اعفاء ٦٠ الف مجرم من قبل الجبهة الكوردستانية !!! لماذا القائد القبائل المتحدة الجرمانية Arminius رفض اعفاء المحتلين وقرر ابادتهم ابادة تامة الى الابد .... والنتيجة خاف الرومان التقرب من جرمانيا قرونا .....وماذا عن اعفاء الفرق العراقية ..بعد اقل من عشرين سنة , هاجموا كوردستان باحقر اسلوب ؟ ويغتصون الكورديات في خورماتوا ويقتلون الكورد ويستهترون بعلم كوردستان ...ولكن لماذا ؟؟ لانهم حصلوا على العفو العام سابقا ...لو تم ابادتهم لما تجرؤا اليوم التقرب من المدن الكوردستانية مرة اخرى . اعطى الجبهة الكوردستانية الضؤ الا خضر للعرب العراقيين بامكانم اغتصاب الكورديات حيث يتم الاعفاء عنكم ؟ فاستغل العرب العراقيين الطيبة والانسانية في الثقافة الكوردية .

كم انت قذر يا العراق
..................... -

ولا يوجد بالتاريخ دولة باسم العراق، فالعراق معرف لمنطقة جغرافية .. والعراق تسميه غير اصلية لهذه البقعة الجغرافية، فهذه التسمية لم يطلعها اي من شعوب منطقة العراق الداخلية عليه، بل هي تسمية اجنبية اما فارسية او حجازية، وتعني الشاطئ، والعراق معرف لمنطقة جغرافية كما اشرنا.. حاله حال منطقة البلقان ومنطقة البلطيق والمنطقة الاسكندافية، ومن اجل الاستقرار بالعالم يجب ان تؤسس ثلاث دول فيه ليكون العالم اكثر امنا

ارض كوردستان
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

كوردستان اطهر من ان يدنسها عاصمة الانفال .

الشيعة
❤☀️ -

الشيعة فعلوا ما لم يقم به صدام في كركوك .

ومهما يكن فلا
-

ومهما يكن فلا بدّ من تحرير كُردستان ..... وطرد الحفاة شر طردة .

شاعت اثناء الحرب
-

شاعت اثناء الحرب العالمية الثانية نكتة او تعليق ساخر عن بريطانيا ومفادها ..ان بريطانيا ستقاتل بضراوة في الحرب حتى اّخر جندي من الجيش الليفي الاثوري -

الكورد قادمون....
-

الكورد قادمون.... شاء من شاء وأبى من أبى.

العرب يتقاتلون على خلافة
-

العرب يتقاتلون على خلافة ابو بكر وعلي من 1400 سنة لدرجة اني صديقي سألني لماذا لا ينتخب العرب مرشحهم علي او ابو بكر بالانتخابات تحت اشراف اممي ؟ ظنا منه انهم احياء .

فبولندا تعرضت للانقسامات
-

فبولندا تعرضت للانقسامات والمجازر والثورات والحكم الدكتاتوري ,بدخول البولنديين المسيحية أبان حكم "ميشكو الأول" وكذلك دخول ا لكورد الإسلام في عهد عمر بن الخطاب، وشهد عام 1772 قيام دول النمسا وروسيا وبروسيا بتقسيم بولندا فيما بينها وهو يعرف عند البولنديين بالتقسيم الأول بالمقابل كان التقسيم الأول لكردستان جغرافياً لكردستان في معركة جالديران في 23 أب 1514 بين الصفويين والعثمانيين، وفي عام قامت روسيا وبروسيا بتقسيم أراضي البولنديين للمرة الثانية وهكذا اختفت بولندا من خارطة العالم لقرون، أما التقسيم الثاني لكردستان فبعد نشوب الحرب العالمية الثانية 1914 -1918 تم الاتفاق بين الحكومة البريطانية والفرنسية بتوزيع الأراضي التي كانت تحت سيطرة العثمانيين باسم اتفاقية سايكس- بيكو، البولنديين قاموا بثورات عديدة منها انتفاضة نوفمبر 1830-1831 وانتفاضة يناير 1863-1864 وهكذا يذكرنا بانتفاضة شيخ سعيد 1924-1925 وانتفاضة أكري 1927-1931 وانتفاضة ديرسم1937-1938.. .. .... الشعب البولوني العظيم دحر المحتلين الى الابد . والشعب الكوردي سوف يدحر المحتلين بالرغم من......!!!

نحن نتعاطف مع شعب امازيغ
⚘⚘⚘⚘⚘⚘ -

نحن نتعاطف مع شعب امازيغ و بربر والاقباط والبلوج والفرعونيين الذين لم ينسلخوا عن ثقافتهم ودينهم واصلهم، وكل الشعوب المقهورة من قبل اعدائنا المحتلين . وحين يعترف الظالم بظلمه والمحتل بجريمته والغازي بغدره، ويقرون بحقنا في الحياة وتقرير مصيرنا، فلا يبقَ اي داعٍ لمقاومتهم او كراهيتهم، نحن لا نكره ولانحب لوجه الله، بل نحب من يحبنا او حتى من لا يكرهنا، لكننا نبادل الكراهية لمن يكرهوننا ولن نسكت على من يظلموننا

الدعاية العربية ا كبر
-

الدعاية العربية ا كبر جهاز مفبرك في العالم لتزوير الاخبار والمعلومات

انسلخت الشعوب والقوميات ا
-

انسلخت الشعوب والقوميات المغزوة من قبل العرب عن اصولهم اللاعربية، وهي معروفة ومثبتة في المصادر العربية بمصطلح (العربة المستعربة) اي ان تلك الشعوب (((استعربت))) وليست عربية، وانها شعوب مفعولة بها، وانها استعمرت لغويا وقوميا استعمارا وهي راضية مرضية بما فعل بها الغزاة العرب المستعمرون-سيد ساكو مثال حي -، والشعب الراضي بالاستعراب والاستعمار اللغوي والقومي، ويتلبس دين ولغة وقومية اعداءها الغازية لمحتلة، انه شعب متخاذل ذليل لا يستحق الاحترام. علما ان السريان اصحاب حضارة وتاريخ مشهود، وقد استمدت ابجديتهم الحالية منهم، اذ ان الابجدية العربية ابجدية سريانية، ولم تكن العرب من الاقوام الذكية او المبدعة لاي شئ ولاهم كذلك لحد اليوم، حتى تتشرف اقوام اخرى بالانسلاخ من اصالتها وتدخل فيها، كما فعلت الشعؤب المستعربة، فهل ستستفيق هذه الشعوب المغتصبة وتعود الى اصولها الاصيلة؟

العرب
-

العرب قوميون او بعثيون او ناصريون او علمانيون او قوميون سوريون او وطنيون او اسلاميون معتدلون او اسلاميون متشددون او داعيشيون او حالشيون او سنة او شيعة او دروزاً او مسيحين او من اي طائفة او ملة او يمكن ان تختلفوا وتتحاربوا في معظم الأمور والمواقف لكنكم تتحدون في موقف واحد وتتفقون معه في الصميم الا وهو معاداة الكورد .

قريبا ستقلب الطاولة
-

اللعنة عاى سايكس بيكو الي قسم كردستان وجعلوا الكو رد تحت رحمة العرب قريبا ستقلب الطاولة

كوردستان لن تبقى مستعمرة
-

كوردستان لن تبقى مستعمرة الى الابد

لقد خلقنا الله كوردا وسنع
-

لقد خلقنا الله كوردا وسنعيش كوردا وسنموت كوردا وسنبعث كوردا

(بريخت )
⌚⌚⌚ -

انه تماما كما قال الكاتب المسرحي الالماني (بريخت ): “Let us both go fishing,” said the angler to the worm أي: ” دعنا كلانا نذهب الى صيد السمك.” قالت الصنّارة للطُّعم. فالصياد يَصطاد ويَأكُل السمك، والطُّعم (الكورديّ) مأكول من قبل السّمكة التي أصطادها الصياد (العربيّ). أقول أخيرا : لُدِغنا من نفس الجحر عدة مرات وشُفينا منها بأعجوبة، لكن ان جاءت هذة اللدغة الحديثية العبّادية الطهرانيّة فتكون هي الأخيرة.قاتلة..... ولكن النصر لكوردستان .

حقد وتشفي!
Loran Selim -

لا يا عزيزي الكاتب، فما كتبته هو بالضبط حقد وتشفي، وإلا كيف يمكن الجزم بأن مظاهرات عمرها ساعات فقط هي نتيجة للإستفتاء على إستقلال كردستان، وإنفجار لما تسميه (بالون الإختبار الكردي)؟كردستان، لاتزال حتى اليوم، البقعة الأكثر أمانا في العراق، إذ لاتزال تؤوم مليون ونصف من العرب السنة الذين شردتهم (ديمقراطية حكومة المركز)، وتحترم فيها حقوق كافة المكونات، بما فيها مسيحيي العراق من بني جلدة الأخ الكاتب بشهادة الفاتيكان ممن يتعرضون للإبادة أو التهجير في (جمهورية العبادي). ولم تشهد كل أزمات الإقليم التي هندست لها إيران والطائفية الشيعية المتحكمة بمصير العراق هذه الأيام، لم تشهد هجرة كردي واحد إلى (جنة المركز)، مما يفند إدعاءات الكاتب المحترم.لماذا لاتكون المظاهرات مثلا، إن ظلت محصورة في منطقة نفوذ الإتحاد الوطني الكردستاني، رد فعل على الخيانة الخسيسة التي أقدمت عليها ثلة داخل هذا الحزب بتسليمها كركوك إلى إيران وميليشات الحشد الطائفي الفاشية التي تعيث في الأرض فسادا حيثما حلت؟ رب ضارة نافعة، كما يقول المثل العربي الشهير؟!، ولكننا لن نستبق الأحداث، كما فعل الكاتب المحترم، بل سننتظر مآلاتها، فالعبرة هي في هذه المآلات بالذات، وليس في أحلامم اليقظة التي غالبا ماتضل صاحبها. مع الشكر الجزيل لإيلاف.

الوقوف في وجه إرادة ا
☕☕☕ -

الوقوف في وجه إرادة الشعب الكوردي، مجرد عنتريات فارغة

يا معشر الأعراب هيا عودوا
⛏⛏⛏ -

يا معشر الأعراب هيا عودوا إلى خيامكم واِبتعدوا عن أرضنا وجبالنا وشمسنا

[جيش الكــــــتروني
لا نهاية له -

الحيش الكردي الالكتروني يردد بدون ملل نفس الكلام والشتائم بدلا من مناقشة حل الوضع الكردي فهم لايسالون عن من الكرد سرقهم اين ذهب اشتى هورامي ولماذا يشكلون فصائل مسلحة لمحاربة بقية العراق بدلا من محاسبة من اوصلهم الى وضعهم هذا مساكين ولكنهم يكتبون كي يقبضوا الاجر لان لا اجور الا لمثل هذا العمل

Ingmar Bergman
✂️☂️✂️☂️ -

Ingmar Bergman الختم السابع (بالإنجليزية: The Seventh Seal), هو فيلم درامي, خيالي سويدي 1957 من إخراج أنغمار بيرغمان. يتمحور الفلم حول سعي رجل نحو أجوبة حول الحياة والموت، وجود الله كما إنه يلعب الشطرنج خلال وباء الطاعون الأسود, يعتبر الختم السابع على نطاق واسع من أعظم الأفلام في السينما العالمية, وواحد من أكثر الأفلام تأثيراً، .. حين يواجه البطل نهايته، يدعو ملك الموت إلى مباراة شطرنج بلا أمل! كوردستان الى مباراة شطرنج ولكن بامل ضد الطاعون الخبيث .. الطاعون : فالموت محقق فلنلعب مع الكورد في الوقت الضائع ؟؟؟

سقط إعلام (غوبلز)
-

سقط إعلام (غوبلز) ودولته النازية وسيسقط الاعلام العربي النازي

سرق حكام بغداد ثروات الكو
-

سرق حكام بغداد ثروات الكورد سابقاً وها هم يحاولون سرقتها لاحقاً لكي يبقى شعب كوردستان فقيراً لاهثاً وراء لقمة الخبز وينسون قضيتهم القومية

فداعش والكيان العراقي كيا
⛹⛹ -

فداعش والكيان العراقي كيانات إرهابية

أتمنى أن يحتلني يهودي
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

أتمنى أن يحتلني يهودي ولا عربي

نحتقركم كما تحتقروننا
................... -

لو خيروني بين أن يحتلني يهودي أو عربي لأخترنا اليهودي ونحنا مبتسمون من هذا الإختيار!

الكرد لايريدون الشراكة م
>>>>>>>>>>>> -

الكرد لايريدون الشراكة مع قوميات تلطخت اياديهم على مدى عقود او قرون بدماءهم وماتزال

كيان خبيث
>>>>>>>>>>>>>>>> -

عندما تم توجيه الدواعش نحو كوردستان، لم تحرك حكومة بغداد ساكناً، بل أعاقت وصول المساعدات الأجنبية المرسلة الى البيشمركه والكوردستانيين عموماً وحتى النازحين،

تستحقون ايها الاكراد
ضياء عبد الكريم -

كل الاجراءات التي اتخذها وسيتخذها حيدر العبادي بحق اقليم شمال العراق المتمرد هي قليله بحقهم.. ولا اريد ان ادخل بتفاصيل كثيره فقط اذكر بالمعامله الحقيره التي يقوم بها جحوش الاقليم الذين يسمون بالاسايش للعراقيين من المحافظات الاخرى الذين يرومون دخول محافظات هذه الاقليم المتمرد واجبارهم على دفع اتاوات للدخول بعد جعلهم ينتظرون لساعات تحت الشمس الحارقه او في البرد والكثير منهم يرفض دخولهم الا بعد جلب كفيل كردي وكان هؤلاء يزورون استراليا وليس محافظات في بلدهم ومقابل كل ذالك ياتي كل من هب ودب من الاجانب بدون فيزا ولا يراجع السفاره العراقيه في بلده للحصول عليها ليلقى كل ترحاب من سلطات الاقليم وتعطى له في مطارات الاقليم فيزة الدخول في دقائق وحتى اسم العراق غير مذكور بها وحسنا فعل العبادي باغلاق مطارات الاقليم . لابد من تاديب هؤلاء واعادتهم الى حجومهم الحقيقيه واعادة هيبه الدوله العراقيه في هذه المناطق وغدا لناظره قريب .

انا الان على يقين ان مشك
-

انا الان على يقين ان مشكلتك مع الكورد اكثر من حقد.

على يقين
-

أنا أنظر إلى ما يجري في المنطقة و العالم بعيون كوردية و كوردستانية وهذا حق من حقوقي الطبيعية، وانت تنظر الى الامور بعيون عربية انفالية تعريبية قتلية استعلائية احتلا لية وهذا حق من حقوقكم الطبيعية

أجل، مشكلتنا الأساسية ليس
-

أجل، مشكلتنا الأساسية ليست مع شوفينيين من أمثالالكم ، ... إن توجيه الشتائم إلى هؤلاء، أو حتّى إسكاتهم، لا يعني أن المشكلة حُلّت، المشكلة هي الثقافة الاستعمارية التي أنتجت هكذا ذهنيات وأخلاقيات هابطة

انتصر فريق دال كورد في
-

انتصر فريق دال كورد في السويد قبل اكثر من شهر وصعد الى نادي درجة اولى وفي قمة النوادي الدرجة الاولى . Dalkurdارعب محتلي كوردستان من العرب والاتراك والفرس ارعابا وهلكا وغما وقهرا وحقدا وموتا وبغظا وحقارتا وجشعاونحيبا ولطما , انتصار دال Dalkurd جحيم كبير لهؤلاء , لو كان باستطاعة العبادي او اردوغان او خاتمي لارسلوا الدبابات والاسلحة والحشد الشيعي والقتلة والسفاكين والحثالات الهمجية الى ملعب uppsala الرياضي للفرط باللاعبين الكورد قتلا وسفكا في الملعب للحفاظ على - الوحدة - المشؤمة لكياناتهم

معلق ، معلاق ، تكة ، كباب
جبار ياسين -

ان المعلقين الأكراد اذا دخلوا على مقالة افسدوها . طبعا ليس كلهم بل معلقات الماكنة اللأاكترونية التي تتدخل في السياسة والأجتماع وعلم النفس والمطبوخات من الخضر . المقالة تحاول ان تنبه لما هو مؤسف للجميع والبعض يعلق على معركة فاروس وملعب رولد غاروس و زاير هاون ومدافع نافارون وحسنة ام اللبن . قريبا سيتوقف الناس من قراءة ايلاف بسبب هذه السخافات الرزكازية واعتقد ان ايلاف ستوقف التعليقات لأنها صارت تمزيقات وجمع مزيقات و طرطيقات وضاع الغلق . هسه افتهمنا ان العرب موخوش ناس صيرو انتو خوش بشر وكما قال الشاعر الجواهري : افنحنا الحداة للبشر ام رعاة الأغنام والبقر ؟على كل حال تحية لكاتب المقال .

أنفال الآشوريين والأيزيدي
Cigar -

أتفق معك ولكن لولا الخونة العنصريين من أتباع القزم البرزاني لما قام الجيش العراقي بالسيطرة على المدن الكوردستانية بهذه السهولة لأنهم جبناء يهربون عند سماعهم لأول طلقة كما فعلوا في الموصل...الم يفشل ٢٠ مليون كردي على مدى مئة عام بالإستقلال في زمن الديكتاتوريات العسكرية ؟ لماذا فشل الأكراد في اغتصاب شمال العراق بينما نجحوا في أنفال الآشوريين والأيزيديين وسرقة أراضيهم وأموالهم ؟ هناك مؤشرات كثيرة تدل على قرب ترحيلهم إلى مسقط رأسهم في جبال القوقاز وإنهاء اغتصابهم للمدن االآشورية .

البرزانية العنصرية الشرسة
Cigar -

هل لا حظت الهجمة الاعلامية الكردية البرزانية العنصرية الشرسة من خلال الاستفتاء ضد العالم ؟ شاركت فيه جوقة عنصرية ضد الشعب العراقي ؟ فالنتيجة أن الأكراد تاكدوا من أن ترحيلهم إلى جبال القوقاز قد إقترب بسبب الهمجية القصوى التي إتبعها البرزانيين ضد العرب . الشعب العربي صكوك غفران بالنسبة للكرد ....كلما استهتروا اكثر بالعراقيين كلما حصلوا على موقف status( وضع شرعي, وضع قانوني, هيبة, مقام, منزلة, مرتبة, مكانة, اعتبار, وضع, تشريع, حالة, وضع حالة ) افضل بين الهمج . اغتصاب أراضي خورماتوا وكركوك وخانقين خطة برزانية عنصرية مدروسة للحصول على التعاطف الدولي . هل بامكان العراقيين الخروج من الوضع الماساوي والدوران حول اعدائنا الشرسين من البرزانيين العنصريين غجر القوقاز؟

نقطة مهمة جدا
I♥r♥a♥q -

فكردستان منذ تاسيسه كدولة مسخ.. يرتمي باحضان .. فمرة لإسرائيل ومرة لايران ومرة لامريكا ومرة لروسيا ومرة لتركيا ومرة لمد غشقر لهذه الدولة او تلك. يرتمي باحضان الكل ضد العرب ....لو قم أو الواق الواق أو جزر كاواكاوا كانا ضد العراق لارتمى باحضان الخميني أيضاً .... ......

الوهم البرزاني الأفلاطوني
أُيْرْلَنْدِيّ -

الإنتصار الموهوم والدعم الصهيوني الايراني الا مريكي ادى الى إصابة البرزاني بالغرور، وإن كان من خلال تطابق تصرفات البيشمركه وبالذات في طوز خورماتو وكركوك، نفس تصرفات الموساد وجيش الدفاع في القدس وطول كرم بقتل وتهجير الفلسطينيين كررها البرزاني في عمليات تهجير الايزيديين والآشوريين والعرب والتركمان من أراضيهم .

نكتة اليوم
-

نكتة اليوم قناة تلفزيونية كردية تتهم بوذا بأنفال الكرد وإحتلال جبال هملايا الكردستانية روج شنغ بنغ ؟؟

هل البرزانيون سينجحون؟
>>>>>>>>>>>>>> -

هل العنصريون سينجحون في تحقيق النزوات العرقية البرزانية للشارع الكردي في سوريا وتركيا وايران ؟ بعد فشلهم في تحقيق نفس النزوات العرقية ال ضد العراق من الاستهتار بكرامة الشعب العراقي الى الاغتصاب بجميع أنواعه للأرض والعرض؟

فشلت فشلا مخزيا في اغتصاب
شيروان محمد -

فشلت فشلا مخزيا في اغتصاب اراضي اليهود التاريخية , الشتائم والاستهزاء لن يغير من الحقائق شئ .

عاصمة التعريب
عاصمة الا نفال -

مصير عاصمة (..........) مزبلة التاريخ .

أمبولانس،
"يوروب" -

النساطرة (الآثوريون) كانوا جسديا موجودون في العراق، إلّا إنهم ضميريا ونفسياً أصبحوا أجانب وغُرَباء ليس فقط بحسب نظرة المجتَمِع العراقي لهم بل بحسب شعورهم الذاتي بالفشل والإحباط. لذلك أصبحت أنظارهم تتوجّه نحو "يوروب"، هكذا أصبح النساطرة يسَمُّونها وليس أوروبا لأنهم أصبحوا يعتبرون أنفسهم رعايا بريطانيين بحسب الإمتيازات التي منحتْها لهم بريطانيا. وأصبَحوا فعلا يتلفظون بالفاظ إنكليزية التي لم تكن مُسَعْملة من قبل مُكَوّنات الشعب العراقي. في أيام الدراسة الجامعية في بغداد، كُنّا نسمع من الزّملاء النساطرة كلمات: أمبولانس، هوصبتال وسطومك لتعني الإسعاف والمستشفى والمعدة.

يتمنى أن يحتله يهودي
تمنى على قدك يهودي -

عندما تعود إلى مسقط رأسك في جبال القوقاز وتؤسس دولتك الوهمية هناك عندها يحق لك أن تتمنى أن تحتلك العفاريت ونعدك بأننا سنبارك تمنياتك طالما أنك بعيد عن أرضنا وبلدنا.

المشكلة بالمثقف
الكردي -

أصبحت المشكلة بالمثقف الكردي وليس بالشعب الكردي البسيط الذي يركض وراء لقمة عيشه ليعيل أولاده . لكن المثقف الكردي يعي ويدرك ما يدور حوله من ألاعيب وخيانة ومع ذلك يتستر على ما يراه . الثورة أنطلقت لكيان ومن ثم للحرية وراحة الشعب الكردي لكن ما رأيناه العكس من القيادات السياسية الشعب أزداد فقرآ وأصحاب المناصب أزدادت ثراءآ والأقليم ضاع ما بين الحانه والامانه وعاد الى ما كان عليه ( شمال العراق ) إنها النكسة الرابعة منذ قرن ومع ذلك سائرون . نصيحتي للشعب الكردي أن يعي في المستقبل لهذه اللأعيب فالحياة لا تنفع إلا للذي يعيش فيها بأمن وسلام .

ابادة الارمن فكرة تركية
نفدت بايادي تركية وكردية -

ان فكرة ابادة الارمن والمسيحيين هو فكرة تركية مائة بالمائة 100 % ونفدت بايادي تركية وكردية لان الاكراد كانو ولا يزالون عملاء تركيا المرتزقة اما المانيا والنمسا فقد اعترفتا بالابادة الارمنية والاشورية واليونانية المسيحية 2016 واعترفتا بدورهما الاجرامي في الابادة الارمنية 1894 – 1923 بحيث اصبح من المستحيل على تركيا انكار ارتكابها ابادة الارمن حتى بعد اتلافها المنهجي للوثائق التركية التي تؤكد الدور التركي في التطهير العرقي للارمن لان الوثائق الالمانية والنمسوية بصفتهما حلفاء تركيا وحماتها اثناء قتل وتتريك واستكراد الارمن اثناء الحرب العالمية الاولى تفضح الدور التركي في قتل الارمن والان ما هي الدور الالماني والنمساوي في قتل ارمن الاناضول ومسيحييها اولا 1- تشجيع السلطان العثماني وهو خليفة المسلمين على اعلان الجهاد الاسلامي الحرب الاسلامية المقدسة ضد ارمن ومسيحيي امبراطورية الشر الدولة العثمانية وثانيا 2- كان باستطاعة المانيا والنمسا التدخل لصالح ارمن ومسيحيي الاناضول ومنع الابادة الارمنية ودلك بمنعهم الاتراك والاكراد من قتل الارمن ولكنهم اي المانيا والنمسا لم يفعلو شيئا وتركو الاتراك والاكراد المجرمين يمضون قدما في تصفية الارمن والمسيحيين وثالثا3- المانيا كانت القوة العظمى الدي حمت تركيا العاجزة عن الدفاع عن نفسها وجهزت الجيش العثماني بالسلاح والدخيرة ومنعت تدخل روسيا وبريطانيا وفرنسا لحماية ارمن ومسيحيي الاناضول ودولة الشر العثمانية واجبرت روسيا الشيوعية على توقيع معاهدة بريست / ليتوفيسك 1917 والدي ارمينيا لا تعترف بها بل ارمينيا تعترف بمعاهدة سيفر 1920 فقط ورابعا 4 – المانيا شاركت تركيا واكرادها في سرقة ونهب اموال الارمن وممتلكاتهم

مظاهر سوء الاخلاق
FYI -

ان (احد اهم اسباب مظاهر سوء الاخلاق بل انعدامها) التي تفتك بالمجتمع بمنطقة العراق هو (وضع مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد).. بكيان سياسي واحد.. وفرض نظام حكم مركزي مقيت.. فبالتاكيد تنفجر كل مظاهر الكراهية والحقد والاستعداد للقتل.. القومي والمذهبي و الديني والمناطقي وما يولد من جيوش من الارامل والايتام والمطلقات، ويولد جيوش من المجرمين الذين لديهم استعداد للقتل الجنائي والسياسي والارهابي معا.. ولا حل الا تشيكل ثلاث دول بمنطقة العراق لفرز الخنادق الديمغرافية والجغرافية.. لاعادة الامور لنصابها.

كيانك الخبيث
“آغا إقبال بور”. -

ما الذي جمع (العراق وتركيا).. ما الذي جمع (اردوغان وحيدر العبادي)..؟؟ الحقد على الكورد .

ايران وتركيا
ما الذي -

ما الذي جمع (ايران وتركيا) حتى زار رئيس اركان الجيش الايراني تركيا بعد انقطاع دام اكثر من 40 سنة؟؟ ما الذي جمع (العراق وتركيا وايران) بتحالف عسكري؟؟....................

(جمع الشيعة مع السنة)
ما الذي -

ما الذي (جمع الشيعة مع السنة) خلال استفتاء كوردستان ؟؟الجواب الحقد الدفين على : K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n

ما الذي جعل العراق اعلى
levy -

ما الذي جعل العراق اعلى معدلات النازحين والمهاجرين بالنسبة لعدد السكان ؟ مرتزقة الليفي ...علموا منطقة العراق الارتزاق .

ابن عم سنحاريب ههههه
☕☕☕☕ -

ما الذي جعل العراق واعلى معدلات الفساد المالي والاداري !!! ابن عم سنحاريب ههههه

الاسوء بالعيش بالعالم
Scientific method -

عاصمة الانفال الاسوء بالعيش بالعالم، فلا تفلسف علينا .... الى الجهنم عاصمة الانفال والتعريب والاغتصاب الجنسي والقيم العربية الاخرى .

فرحان
خبر مفرح -

عاصمة الانفال اعلى معدلات الفقر بين البلدان النفطية . ... نتمنى ......... المجاعة والسرطان والطاعون والكوليرا .....و ....و....و....!!!

خبر مفرح
فرحان -

ملك مستورد وابادة المسيحيين واليهود وارهاب وداعش وقاعدة وبعث وصدام والمالكي وبقية شلة (الخايسين).

بعد معركة جالديران 1514
قسمت ارمينيا العظمى -

بعد معركة جالديران سنة 1514 بين اسماعيل الصفوي وسليم الاول العثماني قسمت ارمينيا العظمى بين الفرس والاتراك وليس ما يسمى امبراطورية كردستان الفاشستية لانه ببساطة لم يكن يوجد ما يسمى كردستان حيث العثمانيين بعد جالديران جلبو الاكراد من افغانستان وطاجيكستان وسلحوهم واسكنوهم في بلاد الارمن والاشوريين لقتلهم وابادتهم واستكرادهم واستكراد بلادهم ارمينيا واشور المحتلتين

حريقه حريقه
OMAR OMAR -

الاحزابيه الكرديه تحرق بعضها البعض.... والجحوش حسب تعبيرهم تتصارع مع بعضها ...وكردستان اصبحت جحيم استان بفعل الفساد والسحت ....يمهل ولا يهمل

إحراق مقار حزبية وأمنية
OMAR OMAR -

قالت مصادر صحفية اليوم ، الإثنين، نقلا عن مصادر حزبية، إن متظاهرين أكرادا في السيلمانية يقومون بإحراق مقار حزبية وأمنية.وكان المئات من المواطنين في إقليم كردستان تظاهروا، الإثنين، احتجاجا على الأوضاع المعيشية التي يشهدها مواطنو الإقليم، فيما نظمت مديرية مرور السليمانية اعتصاما على خلفية ذلك.وخرج المئات في تظاهرات أخرى بمناطق رانية وكلار وراوندوز وحلبجة لذات السبب، مشيرا إلى أن عددا من المتظاهرين قطعوا الطريق الرئيسي الذي يربط محافظتي أربيل ب‍كركوك.يعاني إقليم كردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجراء استفتاء الاستقلال في 25 سبتمبر، فيما تشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا كبيرا، بعد إجراء الأخير استفتاء على الانفصال في الخامس والعشرين من أيلول الماضي، ما دفع رئيس الحكومة المركزية حيدر العبادي إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية، ومطالبة الإقليم بتسليم المنافذ الحدودية البرية كافة

عاجل عاجل
OMAR OMAR -

الأسايش تبعد وسائل الإعلام عن أماكن التظاهرات في أربيل

اسقاط "الحكومة الفاسدة
OMAR OMAR -

أكد النائب في برلمان اقليم كردستان رابون معروف، اليوم الاثنين، أن التظاهرات ستستمر لحين اسقاط "الحكومة الفاسدة" بالإقليم.وقال معروف في كلمة له من وسط الجماهير بساحة السراي في السليمانية"، إن "هذه التظاهرات لن تتوقف لحين اسقاط الحكومة الحالية الفاسدة"، مبيناً انه "من يريد ان يدعم المتظاهرين يجب ان يكون معهم هنا ويخرج من الحكومة".وأشار إلى أنه "يجب ان لا نسمح لهم بأن يجاملوننا هنا ومن هناك"، مبينا ان "مجلس وزراء كردستان عليه ان يختار اما المتظاهرين او حكومة الاقليم".وأوضح، ان "التظاهرات ستستمر لحين اسقاط عمود تلو الآخر في الحكومة الفاسدة بكردستان".

حركة التغيير والجماعة الا
OMAR OMAR -

أعلنت حركة التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية، الاثنين، دعمهما لمطالب المتظاهرين في إقليم كردستان، فيما أكدا على العمل المشترك بين الجانبين.وقالت الجماعة الاسلامية وحركة التغيير في بيان مشترك " ندعم مطاليب مواطني إقليم كردستان المتظاهرين اليوم". وأكد الحزبين بحسب البيان على "الاستمرار في العمل المشترك".وتشهد غالبية مدن اقليم كردستان منذ صباح اليوم الاثنين، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين المعيشة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر.

هورامي
OMAR OMAR -

كشف كتاب صادر عن وزارة الثروات الطبيعية في اقليم كردستان، عن قيام وزير الثروات اشتي هورامي، المتواري عن الأنظار ببيع النفط الخام من حقل شخان (الاتحادي)، مقابل إطفاء ديون مترتبة على حكومة اربيل.وقالت النائب عن التحالف الكردستاني الا طالباني،في تصريح صحفي إن "الكتاب مثير للسخرية خصوصا عبارة (بأمر من الوزير المحترم قررنا..)، بالرغم من ان الوزير هو الذي وقع الكتاب".وأضافت طالباني، أن "هذا الإجراء يعد تحدي لقرارات الحكومة الاتحادية والبرلمان بشأن منع تصدير نفط الإقليم الا عن طريق حكومة بغداد"، مبينة أن "حقل شيخان النفطي الذي تم التصدير من خلاله يقع في محافظة نينوى، ومن المتفرض ان يكون تحت سلطة الحكومة الاتحادية". وأشارت النائب، إلى أن "هذه الكتاب بالإضافة إلى مجموعة من الكتب الأخرى وقعها الوزير خلال فترة عودته القصيرة الى العراق ومن ثمة اختفائه"، لافتة الى ان "هناك طلبات من قبل كتل كردية لاستجواب الوزير والحكومة للكشف عن حجم الفساد الذي طال الإنتاج النفطي في السنوات الأخيرة".ويشير الكتاب، الى بيع ثلاثة عشر الف برميل نفط يوميا كأعلى مستوى من نفط الخام من حقل شيخان التابعة لشركة كًولف كيتسون الذي لايمكن تصديره الى الخارج، ويعطى الى شركة (عراق اويل) مقابل قروض نقدية ، بسعر ١٨ دولار - برنت، الى مدة غير محددة ، وقد باشروا منذ ٢٢|١١|٢٠١٧.وترك رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني منصبه، الاربعاء، (1 تشرين الثاني 2017)، تاركا لابن شقيقه، نيجرفان بارزاني، "مهمة المصالحة مع الحكومة المركزية في بغداد ومع الدول المجاورة ومع أحزاب كردية منافسة بعد فشل استفتاء على الاستقلال".

حريق استان
OMAR OMAR -

أفاد شهود عيان، الاثنين، بأن جماعة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني التابعة الى مسعود برزاني أضرموا النيران في مقرات حركتي التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني والاتحاد الاسلامي والاسايش بمنطقة بيرمكرون في السليمانية بعد ان قام متظاهرون باحراق مقر الحزب الديمقراطي الكردستانيوقال أحد الشهود ويدعى سركوت أحمد في حديث صحفي إن "متظاهرين أضرموا النار في مبنى حركة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني والاتحاد الاسلامي ومقرا للاسايش بمنطقة بيرمكرون في السليمانية"، مشيرا الى أن "حرق المقرات جاء بسبب ممارسة الظلم من قبل الاحزاب على المواطنين"ودعا أحمد المواطنين الى "توسيع دائرة الإحتجاجات لتشمل كافة المناطق"، مطالبا في الوقت نفسه الأجهزة الامنية بـ"الانضمام الى حركة الاحتجاجات".وجاء ذلك بعد اقدم متظاهرون في السليمانية بوقت سابق من اليوم، على احراق مقر الحزب الديمقراطي الكردستاني في ذات المنطقة.وتشهد غالبية مدن اقليم كردستان منذ صباح اليوم الاثنين، تظاهرات حاشدة للمطالبة بتحسين المعيشة وصرف رواتبهم المتأخرة منذ اشهر، فيما أعلنت حركتي التغيير والجماعة الاسلامية الكردستانية دعمهما لمطالب المتظاهرين

البزازاني
OMAR OMAR -

هبت جماهير الشعب الكردي لتحرق شراوليل البرازاني العفنه بالفساد والسحت والقتل ..هلموا يا ابطال لتحرقوا حكومه الفساد والتسلط البراز انيه

السب والشتم لغة الضعفاء
مضاد رزكار -

يقول لكم قومكم يازمرة بارزاني وطالباني،قومكم الذين تعيشون وسطهم ويتعاملون معكم ويعرفون كل صغيرة وكبيرة عنكم؛ يقولون عنكم إنكم لصوص ومستبدون وحمقى فتشتمون المركز وتتهمونه بإشعال الفتنة،.عقود من السنين كان على رأس مهامكم وفق مخطط صهيوني خبيث زرع الحقد العنصري ومنع اللغة العربية وغسل أدمغة جيلين لعبادة الصنم القزم وعندما يكفر قومكم المحرومون بكم تصفون كفرهم بالفتنة والخيانة وتحاولون اتهام جهات خارجية بتحريك الشارع. أنا أظن أفضل من الشتم واتهام الغير لو اعترفتم بأخطائكم وظلمكم لهم وصرّحتم بثرواتكم الخرافية التي كوّنتموها من سرقة أقواتهم وأغدتموها إليهم، أوليس هذا أفضل من أن تلقوا قريباً مالقي سيدكم ومعلمكم وقدوتكم صدام حسين؟

دولة اللبن
عراقية -

حكاية ذكرها أبو طالب المكي في كتابه قوت القلوب . زار الخليفة الرشيد مدينة واسط . وكان قاضي المدينة قد طلب من الناس مدحه أمام الخليفة فلم يستجب له أحد . فركب اتانه وتوجه لموكب الخلفية وقال بصوت عال: قاضينا أحسن قاضي . ثم ذهب ولف ودار وعاد يقول في موكب الخليفة : قاضينا قاضي محترم وعادل . ذهب وعاد مرة ثالثة وقال بصوت مرتفع : الله يحفظ الخليفة ويحفظ قاضينا. فالتفت الرشيد إلى من كان بجانبه وسأل: عجيب . فقط هذا الشخص يمدح قاضي المدينة . فقالوا له : لأنه هو القاضي. هذا ينطبق على مصخم الوجه . هو وحده يكتب بأسماء مختلفة يسب ويشتم بالعراق والعراقيين ويمدح دولة اللبن. شتان ما بين العراق ومشروع إعلان دولة اللبن.

دولة
عراقية -

يحاول باعة اللبن والكباب سابقا . وقادة خرستان حاليا . إعادة الوضع إلى ما كانوا عليه قبل الاستفتاء المشئوم عليهم . ولم يفلحوا. وقد قال مصدر موثوق . ان حكومة خربستان تناقش طلبا بترجمة اغنية من بين ايديّ وضاع مني لتكون النشيد الجديد . وتغيير العلم بتصميم جديد يتضمن طاسة لبن وشيشين كباب . بعدما قال الكواريد ان لبن اربيل اقدم من العراق والدليل ان مس بيل شربت منه وأكلت كباب . بل ذهب آخرون ان سبب موت الجنرال مود كان باللبن. وهذا ما قاله زلماي بن زادة للبرزاني

هروب المحافظ نصر
عراقية -

دولة اللبن باقية وتتمطط . حتى لو نزلت للسوق أنوع الألبان التركية والعصائر . والكوارد سينتصرون بالكردي . حتى لو هرب محافظ كركوك مثل أي جريذي . وحتى لو نزع البيش مركة شراويلهم المقملة.وهربوا. جاك يوم ياكريدي

كرده كردا يعني طرده طردا
عراقية -

استفتاء الكوارد نفس تعليقاتهم على كل موضوع يخص العراق أو شأن الكراريد . معلق واحد بأسماء لا حصر لها. دولة سكينة بخاصرة العراق قطنة وطلعوها من أذنكم . طبعا الوصول للإذن مشكلة.

خوش بشر ....كلا ابدا .
Rizgar -

خوش بشر ....كلا ابدا . لسنا بخوش بشر ...ولكن لم ولن نزاول التعريب والاغتصاب الجنسي والانفال والسرقة وقطع الالسن وذبح البش ر ....الخ من القيم اللا انسانية .لم احلم يوم من الايام برمي اطفال الاخرين في البحر.لم احلم يوم من الايام بالمقابر الجماعية حتى للا طفال العرب . اي ثقافة همجية ؟

تحية للكاتب. واحترامي
عراقية -

التعليقات التي أكتبها هي ردة فعل لتعليقات واحد زغيرون جدا . يسب في العراق والعراقيين . بتعليقات مكررة وعبثية ومجدبة وغير مغسولة .ولعدم توفر شحاطات عابرة للحدود . فهذا الكريدي لاجئا ما أدري وين . ولذا اسعى من تعليقاتي ان تزيد أوجاع .

الشتم والسباب لغة العاجز
مضاد رزكار -

لَمْ ولَنْ ولا تُؤَسَّس الدُّوَل بالشتيمة والسباب، الشتيمة والسباب لغة الضعفاء والعاجزين ومن يفتقرون إلى المنطق والدليل، العراق تاج رأسك وتاج رأس أسيادك الصهاينة وهو أكبر من رأسك يارزكار بأفكار وترهات الأسف كل الأسف أن يتطاول على العراق العريق هجناء لَفَظَتْهم بلدانهم الأصلية ، ومهربون خائبون ومرتزقة ساديّون نحن أردنا أن نجعل منهم سادة فأبوا إلا أن يحيَوا حياة العبيد، ولعلّ الشاعر العربي الذي قال((العبد يُقرَع بالعصا))قد وضع النقاط على الحروف في كيفية التعامل مع أمثال هؤلاء، وها نحن قد بِدَأنا تأديبَهم وتهذيبَهم أو إعادتهم إلى الجحور التي قَدِموا منها في قفقازيا وإيران حيث يبدو إنّ هذه إحدى أقدارُنا وابتلاءاتُنا في هذه الدنيا الدنيّة وأمرُنا على الله!

حكام اقليم
ريزان هه وليري -

ستنتصر ارادة الشعب الكوردي المتظاهرين على الفاسدين في الاقليم ومصير العائلة البارزانية تصبح اسوة من القذاقي بيد الشعب الكوردي قريبا انشاالله

لا نريد رزكار كما لا نريد OMAR OMAR
Moosa -

قسما بالله لا اتمنى الأذى لمواطن كردي كما لا أتمناه لعربي بل لأي انسان ايا كانت قوميته او ديانته كذلك لا اتمنى لبلدي الا الخير. لذلك أدعوكم اخوتي لنقاش مفيد من باب لعل وعسى. ظاهرة رزكار تقابلها ظاهرة OMAR OMAR مضرة للعراقيين والعراق. أنها لاتفيدنا بشئ بل تزرع البغضاء والكره بيننا. لي الكثير من الأصدقاء الكرد تشرفت بصداقتهم وبالتأكيد رزكار ليس من طينتهم وانا لاتمثلني كعربي كتابات OMAR OMAR. تفوت على مقالة واشوفلك أكثر من 50 تعليق كلهم سب وشتم. عيب عليكم انتم تأخذون الموضوع إلى اتجاهات تافهة وسخيفة

متظاهرون يحرقون صور مسعود
OMAR OMAR -

(وطن نيوز) - بغدادتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر متظاهرون غاضبون يقدمون على حرق صورة لرئيس اقليم كردستان السابق مسعود البارزاني في مدينة كويه بمحافظة اربيل. وتشهد مدن واسعة من اقليم كردستان لليوم الثاني على التوالي تظاهرات حاشدة احتجاجا على تأخر تسلم رواتب موظفي الاقليم وللمطالبة بمحاكمة حكومة مسعود البارزاني". انتهى م.ج

كردستان تستحق ''ثورة ضدها''
OMAR OMAR -

اعتبر النائب عن الجماعة الاسلامية الكردستانية زانه سعيد، الثلاثاء، الحرق والتدمير الذي صاحب التظاهرات في السليمانية بأنه دليل على مستوى ''غضب ويأس'' المواطن، وفيما شدد أن السلطة في اقليم كردستان تستحق ''ثورة ضدها'' وليس تظاهرات فقط، توقع استمرار التظاهرات المطالبة بالحقوق و''وصولها'' الى اماكن اخرى .وأضاف سعيد في حديث صحفي، إن ''السلطة في اقليم كردستان تستحق ثورة ضدها وليس تظاهرات فقط، لانها لاتستجيب لمطالب الجماهير والمناشدات الدولية والمحلية واستبدت بالامر واصبحت مشغولة بمصالحها وشركاتها الحزبية وهي فاشلة على جميع الاصعدة''، مبينا أن ''المواطنين بالاقليم بدأوا يشعرون باليأس من الاصلاحات ما دفعهم للتظاهرات وثورة الغضب''.واضاف سعيد، أن ''ماحصل من حرق وتدمير صاحب التظاهرات هو دليل على مستوى الغضب واليأس الذي يشعر به المواطن في الاقليم''، لافتا الى أن ''الحزب الديمقراطي الكردستاني يضع دائما اعذارا واتهامات جاهزة للنيل من حقوق الشعب الكردستاني ومنها ان التظاهرات مسيسة''. وتابع سعيد، أن ''التظاهرات حصلت بالسليمانية لوجود فسحة من الحرية للتعبير عن الرأي والقوى الامنية محادية، اما محافظتي اربيل ودهوك فان هناك كبت للحريات ولو منحوا فرصة للخروج دفاعا عن حقوقهم فهم لا يقلون غضبا وامتعاضا على سياسات الحزب الحاكم بالاقليم''، لافتا الى أن ''ماحصل خلال تظاهرة بسيطة في راوندوز من قمع وضرب واعتداء واعتقال على المتظاهرين هو خير دليل على مدى القمع الذي تعيشه تلك المناطق''.

امريكا وثورة الشعب الكردي
OMAR OMAR -

 ذكر موقع “أوبينينغ إيدوتوريال Opening Editorial” الامريكي المتخصص في التحليلات السياسية والأمنية ، إن ما وصفها بـ “السياسات الفاشلة” التي يتبعها الرئيس الامريكي دونالد ترامب فيما يخص وقوفه الى جانب حكومة إقليم كردستان العراق المنتهية الولاية ستقود الشعب الكردي إلى المجاعة.وقال الموقع في تقرير إن “أكراد العراق يعيشون في الوقت الراهن حالة يأس شديدة جراء قيام الإدارات الأمريكية المتعاقبة بدعم من وصفهم بـ (اللصوص) و(الفاسدين) داخل حكومة الإقليم في إشارة الى حزبي البارزاني والطالباني اللذين قارنهما بعائلات المافيا الواسعة النفوذ في الولايات المتحدة” ، مؤكداً إن “محافظ كركوك السابق (نجم الدين كريم) الذي يمتلك الجنسية الامريكية الى جانب الجنسية العراقية هو المتهم الأبرز بالتورط في صفقات النفط الفاسدة بالتعاون مع كل من قوباد الطالباني نجل الرئيس العراقي الراحل ومسعود البارزاني الرئيس السابق لإقليم كردستان العراق”.وأضاف الموقع الامريكي نقلاً عن مستشار الرئيس الامريكي لشؤون الأمن القومي الجنرال “هربرت ماكماستر” إعلانه مؤخراً عن أن الولايات المتحدة تحمي المسؤولين الأكراد في محافظات شمال العراق بما فيهم المتهم المطلوب للحكومة العراقية (نجم الدين كريم)” ، مشيراً في سياق التقرير الى تواجد العديد من المسؤولين الأمريكيين السابقين بصورة دائمية الى جانب عائلتي البارزاني والطالباني وباقي أعضاء حكومتهما الفاسدة”.وأشار موقع “أوبينينغ إيدوتوريال Opening Editorial” في ختام تقريره ، الى أن الشعب الكردي يعاني الأمرين منذ الغزو الأمريكي للعراق عام 2003 جراء دعم واشنطن اللامحدود لما وصفها بـ “عائلات المافيا” البارزانية والطالبانية وتقويتها بالضد من الحكومة العراقية المركزية بدل التوجه الى دعم الشعب الكردي المضطهد على يد هاتين العائلتين.

بيع نفط الاقليم
OMAR OMAR -

كشفت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف ، الثلاثاء، ان اقليم كردستان يبيع النفط سنويا بقيمة 8 مليار الى تركيا ثلاثة منه تذهب الى جيوب قادة الاحزاب الكردية في الاقليم ، فيما دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي للتدخل فورا في هذا الموضوع . 

لن تحصلوا على الاستقلال
بالشتائم العنصرية -

اتجاه العنصريين والشعوبيين والمتصهينين والملحدين والقوميين الكورد الى شتم العروبة والإسلام. نقول لهم ان. ذلك لن يوفر لكم كيان مستقل

عرق ، ارك،اوروك
خبير -

انت جاهل حقا

البالون
خبير -

اعتقد انه انفجار منطاد

الربيع
الكردي -

الربيع الكردي قادم وإن جاء متأخرآ . أستيقظ الشعب الكردي ليقول كلمته بأريحيه كفى . وبدأ يتخلص رويدآ رويدآ من فكرة الخلود ( الشعب هو الخالد وليس الحكام )

حساب من؟!
زارا -

على حساب حقوق الأخرين؟؟؟؟!!!!! اليس لديك ذرة من الحياء والخجل؟؟!! هل دفع لك العرب إلى هذه الدرجة ؟؟؟!!! على حساب حقوق من يا مستر كابريل العظيم؟! اهي ارض عربية؟ تركية؟ فارسية؟ !!!

ما الذي جعل العراق واعلى
ابن عم سنحاريب -

ما الذي جعل العراق واعلى معدلات الفساد المالي والاداري في العالم !!! ابن عم سنحاريب ....حسين ابن سرجون الليفي ...ههههه.

الاتراك سرقو اموال
وممتلكات الارمن -

حليف اردوغان الى الطوراني الداعشي العثماني دخيل حليف اردوغان اولا مساحة الهضبة الارمنية المحتلة هو اربعمائة الف كيلومتر مربع منها ثلاثمائة الف وثمانية وخمسون الف كيلومتر مربع محتلة من قبل تركيا الدكتاتورية وهي من اجمل مناطق العالم فالانيا واضنة ومرسين الارمنيةالمحتلة تعطي لتركيا سنويا ثلاثين مليار دولار دخل سياحي كما ان قاعدة انجرليك ارض ارمنية محتلة اجرها الاتراك للامريكان واليهود لضرب العرب مقابل مليارات الدولارات اما ارمينيا الحالية فتشكل سبعة بالمائة من الاراضي الارمنية وهي محاصرة اقتصاديا من قبل تركيا وادربيجان ولكن دخول ارمينيا للاتحاد الاوروبي سيجعل الحصار التركي لارمينيا كلاشيئ ولا ننسى ان الاتراك سرقو اموال وممتلكات شهداء الابادة الارمنية والمسيحية وهكدا اغتنى الاتراك واغتنت الحكومة التركية