فضاء الرأي

تظاهرات كوردستان لمصلحة من؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

من الواضح ان الصفحة الثانية من المؤامرة واسعة النطاق التي تنفذها حكومة بغداد بدعم مباشر من قبل بعض الأوساط الايرانية المتنفذة ضد الشعب الكوردستاني وتجربته ومشروعه الديموقراطي قد بدأت بعد ان استطاعت إعادة احتلال المناطق المغتصبة من كوردستان بمعونة حفنة من الخونة المارقين وبإشراف قيادات عسكرية ايرانية.

الصفحة الثانية هذه بدأت بتظاهرات في أجزاء من محافظة السليمانية بعد ان فرضت حكومة خيال الماتا في بغداد الحصار الاقتصادي على كوردستان بالإضافة الى حرمانها أساسا من حصتها في الميزانية العامة لخلق نوع من الاستياء وعدم الرضا من أداء حكومة كوردستان وبالتالي توفير المقدمات الضرورية لتنفيذ مخططها العنصري والطائفي  و تميزت هذه التظاهرات منذ البداية بالعنف واحراق ممتلكات الموطنين والمؤسسات العامة ومقرات الأحزاب السياسية ونشر الخراب والفوضى بالتوازي مع الدعوات المشبوهة لتدخل حكومة العبادي من اجل فرض الامن والاستقرار!نفس الحكومة التي نفذت مجازر طوزخورماتو.

لقد تم توظيف إمكانات واسعة واستغلال بشع للظروف الاقتصادية الصعبة التي تعيشها كوردستان لاستغفال بعض المواطنين وزجهم في التظاهرات بذريعة المطالبة بحقوقهم المشروعة من رواتب واجور وخدمات.....الخ في نفس الوقت الذي كان فيه المنظمون الحقيقيون وراء الستار يوجهون المتظاهرين للجوء للعنف واشعال فتيل نار الاقتتال الداخلي ولتعطيل عمل الحكومة والبرلمان وتشتيت قوات البيشمه ركه والشرطة والامن الداخلي وزجهم في حرب أهلية تبرر توجه قوات العبادي ومليشياته لإعادة احتلال كوردستان وإلغاء الإقليم وتجربته الديموقراطية وإقامة نظام دكتاتوري طائفي بحجة حماية وحدة العراق والحرص المزعوم على (إخواننا الكورد)!!

واضح ان التظاهرات توجه وفق مصالح اخرين وبالضد من مصالح ومطالب المتظاهرين أنفسهم والا ماذا يعني حرق المؤسسات العامة واملاك المواطنين ومقرات الأحزاب والمنظمات السياسية والمدنية؟ ومن المستفيد من نشر الدمار والخراب والعنف المصحوب بوقوع عدد من الضحايا في الوقت الذي تجاهد فيه حكومة كوردستان وبرلمانها من اجل إيجاد حلول واقعية للازمة الاقتصادية والمالية نتيجة الحصار الاقتصادي الذي فرضته حكومة بغداد.

نعم للتظاهر السلمي والقانوني وللمطالبة المشروعة بالإصلاح وتصحيح الأخطاء والسلبيات التي عانت منها التجربة الكوردستانية في الحكم والإدارة ولكن ما يحدث عمليا هو تنفيذ لأجنداتمتعارضة كليا مع مصالح شعب كوردستان وطموحاته المشروعة ومن المؤكد ان نتائج الصفحة الثانية من فصول المؤامرة ضد شعب كوردستان لن تكون بأفضل من نتائج الصفحة الأولى التي كانت وصمة عار في جبين منفذيها واذا كانت قد حققت بعضا من أهدافها العدوانية مؤقتا فقد فشلت وتوقفت عند اول مواجهة حقيقية لها مع أبناء كوردستان في منطقة (بردى) القريبة من كركوك. 

لقد مل العالم من تدخلات إيران وعبثها المستمر في العراق وكوردستان وعموم منطقة الشرق الأوسط ومن الواضح ان هذا العبث الخطير لن يستمر طويلا.

sbamarni14@outlook.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسب مصادر موثوقة جماعة ١٦
⛹⛹⛹⛹⛹ -

حسب مصادر موثوقة جماعة ١٦ آب جلبوا العرب وو ضعوهم في الخطوط الخلفية لقتل المتظاهرين الكورد, فلم شيعي مكشوف .

خطط ايرانية
♠♠♠♠♠♠♠♠ -

خطط ايرانية ..... خوف ورعب الفرس اكثر من خوف ورعب العرب من كوردستان.

فالشارع ليس المكان المن
-

فالشارع ليس المكان المناسب لحل الخلافات في ظروف تكالبت عليه قوي الشر للنيل من كورد ستان .

(الحشد، البعث، داعش) .
-

اعداء كوردستان (الحشد، البعث، داعش) .

هل هناك شعب باسم
-

هل هناك شعب باسم (الشعب العراقي)؟؟.... كلا

التخندقات شيي طبيعي كوسيل
-

التخندقات شيي طبيعي كوسيلة للدفاع عن النفس من شرور العراق الواحد عراق سايكيس بيكو

ما سوف يجري اذا ما اسست د
-

ما سوف يجري اذا ما اسست دولة للكورد ودولة للسنة العرب، ودولة للشيعة العرب

(للشيعة..ليس لديكم اي فضل
-

(للشيعة..ليس لديكم اي فضل بتاسيس العراق كدولة) (بل الفضل لبريطانيا)

من فرض الحصار يا افندي
PMSK -

يبدو ان السيد بامرني ، لا زال يتحدث بعنجهية وكبرياء المتبجحين ، اي حصار فرض على كردستان ؟ الم تكن الحدود مع تركيا وايران مفتوحة وتشرف عليها قوات البشمركة ، وتدخل مواردها الى جيوب قادة الاقليم السياسيين ؟ الم تصدر كردستان يوميا 250000 برميل نفط يوميا ، المعلن عنه ، وغير المعلن ، يتجاوز ال 300000 برميل ، وتباع عبر تركيا .. واين تذهب تلك الموارد؟ لم يقل لنا السيد بامرني ، ويقول حكومة خيال المآتا، متهكما ؟حرية الراي مباحة في كل العراق ولكن غير مباحة في كردستان ، والدليل ضرب المتظاهرين بالسلاح والقاء القبض على عدد منهم وتصفية الصحفيين المعارضين ، وآخرهم سشوار عبد الواحد وغلق قناة التلفزيون الكردية لانها نقلت الاحداث مباشرة ؟؟؟ لم يقل بامرني اين ذهبت مليارات الاستثمارات التي ضخت الى كردستان ، لماذا لم تستطع قول الحقيقة وكشف المستور اين تلك الاموال؟ واين ذهبت ال4 مليار دولار التي استقرضتها حكومة الاقليم من تركيا ؟ واين ذهب مبلغ المليار و300 مليون دولار التي دفعتها شركة روزنفط الروسية الى حكومة الاقليم قبل اشهر معدودة؟ واين ذهبت الـ 17% من ميزانية العراق التي كانت تدفع لغاية عام 2014 ؟ احترموا الدستور والقوانين ، ونفذوا تعليمات الحكومة في بغداد كما تنفذها محافظات العراق الاخرى ،ولكن حكومة الاقليم ترفض .. وهل انتم في كردستان دولة اخرى وليس ضمن العراق الفدرالي ؟ لا تحترمون قرارات المحكمكة الاتحادية ولا قرارات الحكومة ولا القوانين ؟ المثل يقول جنت على نفسها براقش ... لذلك عودوا الى رشدكم واحترموا قرارات المحكمة الاتحادية والحكومة ومجلس النواب ونفذوا ما يطلب منكم ، ستحصلون على حصتكم وفق قوانين الدولة ... وبغير ذلك ، فان عنادكم وتبجحكم الفارغ سيدفعكم الى الهاوية ، وبدايتها تلك المظاهرات والقادم الله اعلم ...

حرص مزعوم)
☕☕☕ -

العبادي وكوردستان ..ومن الحب ماقتل .....ان حرص العبادي ( المزعوم) على مواطني كوردستان يذكرني بابيات قصيدة لامير الشعراء احمد شوقي يتحدث فيها عن ثعلب جائع يبحث عن ديك ليسد به جوعه , فيخرج على الناس ويعلن توبته , ويبعث برسول الى الديك يطلب منه الحضور ليؤذن فيهم ويؤمهم لصلاة الفجر , فما كان من الديك الا انه رد على رسوله قائلا : - فأجاب الديك : عذراً يا أضلّ المهتدينابلّغ الثعلب عني عن جدودي الصالحيناعن ذوي التيجان ممن دخل البطن اللعيناأنهم قالوا وخير القول قول العارفينامخطئٌ من ظنّ يوماً أنّ للثعلب دينا " .

......................
جبار ياسين -

. الشعب الكردي شأنه شأن الشعب العربي في العراق يعاني الأمرات الألف . لماذ نقف ضد الشعوب بعد ان كانت عذرا لثواراتنا . هل تبقى الشعوب عبيدا لرغبات السادة غير الأحرار ؟ كفى ، الشعوب اكثر نظرا من القادة مقبلي ايادي الخصوم من صدام حتى ارودغان ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ طيط ، طيط لمن لا يسمع تمرد الشعوب . صدام انتهى ولابد للقيد ان ينكسر

الحب الالهي من العبادي
✂️☂️✂️☂️ -

الحب الالهي من العبادي للكورد شاطرهم فيه العرب السنة ايضا الذين يشتركون معه في القومية , فعمليات القتل والاعتقال والتهجير والتغيير الديموغرافي بحق المكون السني العربي شاهدة للعيان ولا تحتاج الى تأكيد . ومنع النازحين من العرب السنة من الدخول الى المناطق الشيعية اثناء احتلال داعش لمناطقهم ايضا هي ماثلة للعيان , فاذا كان هذه هي مشاعرهم تجاه ابناء جلدتهم من العرب فماذا نتوقع منهم تجاه الكورد الذين يختلفون معهم في القومية والمذهب ؟ ".

في مشهد يجمع بين الدراما
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

في مشهد يجمع بين الدراما والكوميديا ظهر العبادي في مؤتمر صحفي وهو يعلن حرصه على سلامة المدنيين في كوردستان , ويقول بان بغداد لن تقف مكتوفة الايدي ازاء اي اعتداء على المواطنين الكورد في كوردستان , في اشارة الى المتظاهرين الذين خرجوا في بعض مناطق كوردستان احتجاجا على تاخير صرف رواتبهم . ومع اننا نشكر العبادي (على مضض) لهذه المشاعر الجياشة التي امطرنا بها والرومانسية المفاجئة تجاه مواطنينا , الا ان المواطن الكوردي عندما يسمع هكذا تصريح مفعم بالود يتبادر الى ذهنه السؤال التالي ... كيف يمكن ان يكون الانسان شيطانا خبيثا حقيرا وملاكاً في نفس الوقت ؟ فيبدو ان العبادي قد تغافل عن الاسباب الحقيقية لهذه التظاهرات وعن المتهم الحقيقي للوضع المالي للمواطن الكوردي . وتناسى ان الحصار الذي تمارسه حكومته على هذا الشعب في قطع رواتبهم وحرمانهم من حقهم الطبيعي في حصتهم من الموازنة الاتحادية والحصار الذي تفرضه بالتنسيق مع دول اقليمية على هذا الشعب المكافح بسد منافذه البرية والجوية هو من ادى بالشارع الكوردي الى ان يخرج في هذه المظاهرات .

ان حقيقة نوايا العبادي وح
-

ان حقيقة نوايا العبادي وحكومته تجاه الشعب الكوردي تبدو جلية في المناطق الكوردستانية المحتلة سواء في كركوك او خانقين او طوزخورماتو , فمعروف الممارسات القمعية التي يمارسها عناصر جيشه ومليشياته الوقحة ضد المواطن الكوردي في تلك المناطق من قتل واختطاف واعتقال , ومن لا يقتل او يعتقل يصار الى تهجيره ونهب امواله ضمن عملية تغيير ديموغرافي واضحة تدل على كم هائل وعدائية مفرطة يحملها هذا النظام تجاه كل شيء كوردي فيبدو ان العبادي قد تغافل عن الاسباب الحقيقية لهذه التظاهرات وعن المتهم الحقيقي للوضع المالي للمواطن الكوردي . وتناسى ان الحصار الذي تمارسه حكومته على هذا الشعب في قطع رواتبهم وحرمانهم من حقهم الطبيعي في حصتهم من الموازنة الاتحادية والحصار الذي تفرضه بالتنسيق مع دول اقليمية على هذا الشعب المكافح بسد منافذه البرية والجوية هو من ادى بالشارع الكوردي الى ان يخرج في هذه المظاهرات .

ان البنية الفكرية العقائد
卡哇伊 -

ان البنية الفكرية العقائدية التي يتبناها العبادي ويطبقها من خلال طرحه السياسي لا يمكن ان تكون بيئة مناسبة للحرص على اي مكون , فهي تعتمد في اساسها على عقد تاريخية ترسخ الكراهية والحقد وتهدف للانتقام من اي طرف لا يتبنى تلك المعتقدات , وما تعانيه كوردستان والمناطق السنية العربية في العراق جراء هذه الثقافة خير دليل على ما نقول .

لمصلحة من
Omer -

حبيبي كاتب السطور المبجل كانت كردستان حكومة ودولة كارتونية ، اي دولة التي رواتبها من العراق والنفط الذي تبيعه للبارازني واولادة والمنافذ و كمركها للحاشيةضحك عليكم مسعود كما ضحك عليكم اباه

مؤامرة الكون ضد الكوارد
عراقية -

التظاهرات حق كفله الدستور. وهي ظاهرة حضارية وديمقراطية لا تعرفها الأنظمة الدكتاتورية . في بغداد وباقي المدن العراقية تخرج تظاهرات ضد الحكومة ولم تستخدم القوات العراقية النار بمواجهتهم بل تقوم بحمايتهم . ليس بدافع التعاطف وإنما بغداد فهمت اللعبة وهي تحت أنظار العالم فكل وكالات الأنباء الدولية موجودة في بغداد. وكل شيء يصل العالم بالصوت والصورة .وتعرف الحكومة العراقية ان استخدام النار ضد المتظاهرين يعني نهاية الحكومة ونهاية التوافق السياسي . تعيبون بغداد وانتم تعتقلون الصحفيين وتقفلون محطات التلفزيون . وتقتلون المتظاهرين . وتطلبون من الشعب الجوع والصبر بينما تتغاضون عن سرقات زعماء السياسة زعماء العشائر سابقا. من المستفيد من التظاهرات التي تحدث في العالم كل أسبوع ؟ لا تعلق شماعة الخطأ السياسي الذي ارتكبه شخص أحمق على آخرين لا مصلحة لهم في حرق كردستان أو موتها. أسأل نفسك بموضوعية . كم هو التراجع الاقتصادي الذي عم إقليمكم بعد الاستفتاء الذي طالب كل زعماء العالم بالتريث وعدم المضي فيه. إلا ان الكريدي ركب رأسه . وفي السياسة الأخطاء قاتلة . لمصلحة من حدثت التظاهرات في مصر وأطاحت بمبارك ؟ ومصلحة من التظاهرات التي حدثت وتحدث في سوريا ؟. ومصلحة من حدثت التظاهرات في تونس وأطاحت بابن علي ؟ ثم مصلحة من التظاهرات التي عمت إقليم كردستان وحرق فيها العلم العراقي ؟ التظاهرات في العالم حلال . وفي كردستان كفر...أو تريد تظاهرات تحمل صورة البرزاني وهي تهتف بالروح بالدم . نفديك برزان . جاء اليوم الذي لا مفر من القدر . حيث ستكنس العصابات البرزانية وتحدث المذابح . فقد ظن برزان انه في منأى . ولم يقرأ التاريخ ولم يستوعبه. يعيش العراق وطن لكل المكونات .وليخسا الخاسئون . الذين سيلاحقون بيت بيت . زنقة زنقة . دار دار.

ساسانين جدد
سلام سلام -

ساسانين جدد فى عبائە [الشيعە] تخطيط ايران ليسيطرە على هيلال الشيعى مستمر بدايە من باب الاماممى لحدود ايران و هو کوردستان ايراق و سوريا الى اليمن.اولا يجب ان يسيطر ايران على باب الامامى من کوردستان الجنوبيە.و لهدا السبب ينفيذ خطواتە باالمراحل .مرحلە [١] احتلال کرکوک و منطقها وهو نجح فيها بواسطە عملائە کورد مع الاسف. و المرحلە الثانية هو السيطرە على بعض مناطق اربيل و زعزعت کوردستان و عدم الاستقرار فى المنطقە ليسيطرتە فى هذە المنطقە.ومرحلە الثا لثە فتح طريق لحرس الثورە ارانيە الى سوريا و لبنان.لهذا السبب ينفيذ اجندتهە الان فى کوردستان مع حليفهم عيراق وسوريا و بعض الخونە کورد. بدئا بمظاهرات فى منطقە السليمانيە املا ان ينجح فى اربيل.اذ لا سمح اللە نجحو تخطيطهم يتدجلون عسکريا فى اربيل. و باهذا يکن الطريق مفتوحا امامهم.ومن باب حزر يجب على کل الدول المعنيە باهذه الاحداث ان يآخد حزر و يستعدو لاى طارئ ان يحدث قريبا

حريقه حريقه
OMAR OMAR -

الاحزابيه الكرديه تحرق بعضها البعض.... والجحوش حسب تعبيرهم تتصارع مع بعضها ...وكردستان اصبحت جحيم استان بفعل الفساد والسحت ....يمهل ولا يهمل

حرق شراويل البرازاني
OMAR OMAR -

هبت جماهير الشعب الكردي لتحرق شراويل البرازاني العفنه بالفساد والسحت والقتل ..هلموا يا ابطال لتحرقوا حكومه الفساد والتسلط البراز انيه

يا طوراني ابن عثماني
كافي تقية اسلامية -

يا طوراني ابن عثماني كافي تقية اسلامية الكدبة الحلال كيف تدعي زورا ضد بريطانيا اليست بريطانيا هي اللتي اصدرت الكتاب الازرق اثناء الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار واين دهبو الثلاثة ملايين ارمني عثماني وكيف اختفو وكيف نصف مليون ارمني ظهرو في البلاد العربية وكيف ملايين الارمن والمسيحيين استتركو واستكردو واستعربو واين اختفت خمسة الاف كنيسة ارمنية وكيف اختفت ارمينيا وتاريخها لمدة ثمانية الاف عام ان اتلاف الوثائق التركية لن يفيدكم هناك وثائق من كل دول العالم ومن شعوب المنطقة والان الدكرى المئوية لبيان الشريف حسين شريف مكة وهو يوصوي العشائر العربية بحماية نساء واطفال الارمن والناجين من ابادة الارمن ارجع الى تركستان ومنغوليا موطن اجدادك

حريقه حريقه
OMAR OMAR -

الاحزابيه الكرديه تحرق بعضها البعض.... والجحوش حسب تعبيرهم تتصارع مع بعضها ...وكردستان اصبحت جحيم استان بفعل الفساد والسحت ....يمهل ولا يهمل

افلاس الاقليم
OMAR OMAR -

حكومة بغداد تنتظر افلاس الاقليم للبدء بمفاوضات من موقع قوة”. وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مساء الثلاثاء أن حكومته لا تستطيع دفع رواتب المسؤولين في كردستان بسبب “الفساد”.

نهاية صدام والقذافي
OMAR OMAR -

قالت النائبة عن حركة التغيير سروة عبد الواحد، الاربعاء، ان سلطة مسعود بارزاني يجب ان تنتهي كنهاية صدام والقذافي"، وذلك على خلفية الاحتجاجات الجارية في محافظة السليمانية بأقليم كردستان العراق.وذكرت عبد الواحد في مداخلة تلفزيونية ان "سلطة رئيس الاقليم السابق مسعود بارزاني كرست الفساد في الاقليم، وسلطت حكم العوائل على رقاب الشعب الكردي"، مؤكدة ان "هذه السلطة التي افرزها بارزاني يجب ان تنتهي كنهاية صدام والقذافي".هذا وأعلنت حركة التغيير الكردية، عن انسحابها من حكومة اقليم كردستان والتنازل عن منصب رئاسة برلمان كردستان.وكانت سروة عبد الواحد، حملت الجهات الأمنية في السليمانية مسؤولية الحفاظ على سلامة حياة شقيقها شاسوار، وطالبتها بالكشف عن ملابسات اعتقاله وأين تم اقتياده.

بكل صلافة حزب البرزاني
OMAR OMAR -

وصف الحزب الديمقراطي الكوردستاني، اليوم الأربعاء، التظاهرات بـ"الموجة القذرة"، فيما دعا الى التعامل معها بمسؤولية كونها تمثل تهديدا للإقليم.وقال المكتب السياسي للحزب في بيان صحفي ان "الحزب الديمقراطي يرفض أي ممارسة أو فعل أو اعتداء أو هجوم على الأماكن العامة والمؤسسات الحكومية والحزبية، حيث أن هذه الأفعال والممارسات للمتظاهرين تحيد تماماً عن جوهر ورمزية مدنية (المظاهرة) وتطفي عليها الطابع المسلح".وأضاف أن "التظاهر هو حق للمواطنين للمطالبة بحقوقهم المشروعة"، مضيفاً أنه "يتماشى تماماً مع مبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية، وفي الوقت ذاته نحن نضم أصواتنا إلى الأصوات (الوطنية) التي تطالب بتحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وحزبنا يتطلع لأن تقوم الحكومة بالاهتمام بهذه النقطة الرئيسية".ولفت إلى أن "المخربين وضعوا مقرات الحزب الديمقراطي في مقدمة أولوياتهم"، مطالباً الأجهزة الأمنية بـ"القيام بدورها في حماية أرواح الموجودين في هذه المؤسسات ومنع الأحزاب من السير في اتجاه تشويه صورة كردستان وتجربته". ودعا الحزب جميع الأطراف للتعامل بمسؤولية مع "الموجة القذرة وغير الحضارية التي تمثل تهديداً على إقليم كردستان وتجربته الديمقراطية"، مشيراً إلى أن "تحقيق جزء كبير من مطالب المواطنين، وتجاوز هذه الظروف العصيبة يكون بمساعي وجهود جميع الأطراف بقصد تهيئة الأرضية من أجل إجراء انتخاب ديمقراطي وتشكيل حكومة جديدة، يكون تقديم الخدمات وتحقيق الإنصاف على رأس أولوياتها، إلى جانب مهامها القومية والوطنية

في اقليم كردستان انقلاب
OMAR OMAR -

افاد مصدر برلماني كردي، اليوم الاربعاء، بان ما يحدث في اقليم كردستان انقلاب وليس تظاهرات شعبية اعتيادية.وقال المصدر ان "ما يحدث اليوم من احتجاجات وتظاهرات في اقليم كردستان ومهاجمة المقرات الحزبية في السليمانية يعد انقلاباً بالمعنى الصحيح".واضاف، ان "بغداد مطالبة بموقف ارشادي للمتظاهرين وليس تدخلا عسكريا كما ينادي البعض تجنباً للفوضى وخرق الدستور".يشار الى ان حركة التغيير الكردية والجماعة الاسلامية الكردستانية اعلنتا انسحابهما رسمياً من حكومة اقليم كردستان تضامنا مع المتظاهرين.وكان نواب في البرلمان العراقي قد توقعوا حدوث انقلاب في اقليم كردستان وتشكيل حكومة طوارئ بسبب سياسات اربيل الخاطئة.

سلطة اللامبالاة في الاقلي
OMAR OMAR -

أعرب نائب رئيس مجلس النواب العراقي آرام شيخ محمد، اليوم الاربعاء، عن أستيائه الشديد لما جرى من الأعتداءات على وسائل الأعلام وأعتقال شاسوار عبدالواحد وعدد من الناشطين المدنيين من قبل قوات أمنية ومسلحين،مطالبا تلك القوات الأفراج عن كل المعتقلين والكف عن إيقاف البث لقناتي NRT الكردية وNRT العربية والأعتقالات العشوائية وأنهاء أنتشار القوات المسلحة التي تؤدي إلى ترويع المواطنين.وقال شيخ محمد في بيان إنه "كثف جهوده وأتصالاته بجهات عراقية وغير عراقية داخل البلد وخارجها منذ نشوب الأحداث الأخيرة من أجل الضغط على القائمين والمسؤولين عن خلق هذه الأجواء المتوترة والخروقات الفاضحة ضد مواطني أقليم كردستان".وحمل "مسؤولية هذه الأحداث الأخيرة بكل ماجرت على السلطة اللامبالاة في الاقليم"، كما ناشد "المواطنين المتظاهرين بمنع كل من يحاول تغيير مسار المطالب من داخل صفوفهم والتعبير عن حقوقهم المشروعة".

الحزم و الحسم
برجس شويش -

اعتقد كان خطأ فادحا لم يقاوم البارتي وان كان لوحده في يوم 17 اكتوبر مباشرة بعد الخيانة التي اقترفها افراد من عائلة طلباني, يجب وضع حد لعنجهية العراق وحيدر العبادي بعمل عسكري واسع ضد جيشه وحشده الشعبي, اعتقد عدم المقاومة سعطي مجال اكبر للعدو ان يتمادى اكثر في عدوانه على شعب كوردستان فالافضل هو المقاومة , قاومنا في ظروف كانت اسوء بما لا يقاس من اليوم . الحل هو فرض حالة الطوارئي والسيطرة على السليمانية بتنسيق مع الجناح الاخر لليكتي وتوحيد البشمركة و من ثم الدخول في مواجهة الدولة العراقية وبدء بعملية تحرير المناطق السمتقطعة من كوردستان, الزمن ليس لصالح كوردستان بسبب الحصار المفروض وبسبب ان الفتن في كوردستان تزداد وهناك جحوش جاهزين , الدولة العراقية تحضر للعدوان والغريب ان قيادتنا تطالبها بالتفاوض, الى متى ؟؟؟؟؟

تربية الصحاف مستمرة
واحد -

مؤامرة وخونة وعملاء وقوى لاتريد الخير بتجربتنا الفذة وديمقراطيتنا الفريدة !!!! نفس العبارات يرددها كل دكتاتور وجوقته الفاسدة من كتاب القطعة ومقالات الكذب والتلفيق لا تنقطع كل حسب السعر ، من هم الخونة ؟ أتقصد بافال شقيق نائب نيجيرفان البرزاني ؟ ام أمه هيرو خان ؟ ولماذا يا طبال القزم العجوز لا تسأل أين أموال الشعب الكردي التي سرقتموها حتى ١٦/١٠ فأين ذهبت ، ولماذا تهرب البيشمركة من كل معركة ؟ ولماذا تعتاش نسائهم واراملهم على بيع لحومهم ليأكلوا ؟ لن يهجم العبادي ولن نضيع طلقة لان على شرفاء الكرد ان يغسلوا عارهم في اربيل بايديهم ولقد تحرك الأحرار ولن يتوقفوا حتى يسقطوا كل عوائل العهر السارقة واولهم القزم وحاشيته الجبانة ، احتفظ بمقالاتك ليتسلى بها الأطفال يوماً بعد ان يلعنكم اهلهم كما يفعل أطفال العراق بمقولات الصحاف .

حكومة بغداد عميلة لايران
حمدي -

اذا تكلمت الحكومة العراقية فمعناها ان ايران اعطتها الاذن حكومة العراق ثلاثة ارباعها عجم سيستاني وحكيم وشهرستاني مجلس نواب بالتزوير وحاكم عسكري ايراني اسمه قاسم سليماني حكومة عجم عجم عجم والشعب بجم بجم

قُل غَيرَها !!!!
مضاد رزكار -

أيّ عرب وأيّ طنبورة؛ صار لكم عقودٌ من الزمن تفصِلون بين قومكم والعرب وقد منعتم تعلُّم اللغة العربية وكرَّدتم كلَّ شيئ ثم تقولون إنّ هنالك عرباً وراء هذه الانتفاضة! هؤلاء الثائرون جيل جديد لا يرى بغداد سوى عاصمة لبلد آخر، ولا يعرف إلا الإسم الهجين(كوردستان) ولم يُلَقَّن في أناشيد الصباح المدرسية سوى الشعارات التي تشيد بالمعبود الأوحد(قزم أربيل)، أين هم العرب الذين تزعمون وراء هذه الانتفاضة؟ لم يستمع هذا الجيل الثائر عليكم من إِعلامكم إلا اللغة الكردية طيلة العقود المنصرمة،بل كان هو المهيمِن الرئيسي والوحيد على عقول وقلوب قومكم، وقد حَظَرْتم في دوائركم ومدارسكم وجامعاتكم اللغة العربية وكلَّ مايمتّ بصلة للعراق والعرب وحتى للإٍسلام وألقمتكم عقول جيل كامل حبَّ الصهاينة وبغضَ العراقيين والعرب والمسلمين، وكان العراقي لايدخل مايسمّى إقليمكم إلا بتأشيرة وكفيل... ياسيد سربرست، إن كنتَ لاتخاف الله فكن حرّاً و موضوعياً في أقوالك ولو مرة واحدة في حياتك، كن اليوم مع قومك المحرومين المجنيّ عليهم من قِبَل هاتين المافيتين الظالمتين البارزانية والطالبانية، واختِمْ القليل الباقي من عمرك بخير، كن مدافعاً عنهم في محنتهم الكبيرة هذه، ومطالباً بحقوقهم التي غصَبَتْها هاتان المافيتان المارقتان بدلاً من أن تكون عوناً لهما، لقد انتهت صلاحيتهما وانفضح كذبهما؛ هل فهمت؟ راجِع نفسك وحاسِبْها قبل أن تُحاسَب ألم تشبع عاراً وأنت طوال عمرك تزوّق ظلمَهما لقومك، وتكذب من اجلهما؟ والله أنا أشفق عليك؛ هل ياترى قد قرّرتَ نهائياً أن يكون مصيرك كمصيرهما الأسود والمخزي حيث لم تبق لهما أيام للّحاق بسيّديهِما وعَرّابَيهِما صدّام حسين والقذاّفي؟!

ورثة صدام الجلاد
شيرزاد زين العابدين -

يطلقون النار على المتظاهرين الذين يئسوا من ظلم وجور وفساد الحزبين الحاكمين وإستحواذهم على آبار النفط وأموال الكمارك وصرف الملايين على آلتهم الإعلامية وتدخلهم السافر في كل كبيرة وصغيرة وفي ظل حكمهم أصبح القانون في خبر كان وآلة بيد السياسيين ومسؤولي الجهاز الأمني والحزبي وهناك أمثلة عديدة على الوضع المزري الذي وصل إليه ، كما في قضية الدكتور كمال سيد قادر حيث تم إختطافه ونتيجة لضغوط عديدة إعترفوا بأنه موقوف عندهم وسيتم محاكمته ثم حكم عليه من دون السماح له حتى بتوكيل محامي بحكم قرقوشي بثلاثين سنة ٠٠ثم وتحت الضغوط تم تخفيض الحكم إلى ثلاث سنوات ، ثم أطلقوا سراحه ، وكذلك قضية سيد أكرم خالد وكمرك إبراهيم الخليل فقد ظُلِمَ سيد أكرم بتهم ملفقة بعيدة كل البعد عن الحقيقة ، تهمته الحقيقية أنه قال الحقيقة حول أموال الكمرك ٠٠كل هذه الممارسات الغير إنسانية هي لطمس حقائق الفساد المتفشي في الأقليم وبصورة لا مثيل لها في التأريخ البشري حيث المفلسون بعد سنوات وبقدرة قادر أصبحوا من أصحاب الملايين بل المليارات ، فللمحافظة على مكتسباتهم غير الشرعية فيقومون بإرهاب وخطف وتهديد وقتل المعارضين ومن الذين يهمهم مصير الوطن وتحقيق العدالة أمثال رؤوف عقراوي سردشت عثمان والكثيرين غيرهم ٠٠بعدما عانى الشعب الكوردي من المآسي والآلام منذ قرون عديدة وأزدادت هذه المآسي في العقود الأخيرة وخاصة بعد آش به تال ١٩٧٥ وكيف أوقفوا المقاومة ومن دون أية إستحضارات أو توقعات لما سيحدث ومن دون أية مسؤولية تجاه الشعب وكشاهد عيان على المأساة ففي شهر أكتوبر ١٩٧٤ وكنا قد توجهنا من مقر قوة شيخان إلى جومان وحاجي عمران لجلب الذخائر والمؤن قبل سقوط الثلوج وقطع الطرق ثم توجهنا إلى كوردستان الشرقية وفي مهاباد ألتقيت ببعض المثقفين الكورد وتحدثنا عن أوضاعهم وعند رجوعنا وفي الطريق إلى حاجي عمران قلت لأحد المسؤولين من الباراستن وهو الآنمسؤول سياسي في أربيل قلت له إنني متأكد بأن إيران سوف تتخلى عنا عاجلا أم آجلا فماذا سنفعل آنذاك ؟؟فقال هذا لن يحدث لأن قائد الحركة قال لنا عند إجتماعنا به بأن إيران لن تتخلى عنا أبداًما أشبه اليوم بالبارحة ، نفس الجواب كان من السيد نيجيرفان حينما قال لأحد الصحفيين بأنه من غير الممكن أن نهاجم من أجل الأستفتاء ٠٠وكذلك ما حصل لنا في ١٩٨٨وكشاهد عيان في منطقة برواري بالا وبعدما طوقتنا الجيش العراقي

Dal-Kurd
-

انتصر فريق دال كورد في السويد قبل اكثر من شهر وصعد الى نادي درجة اولى وفي قمة النوادي الدرجة الاولى . Dalkurdارعب محتلي كوردستان من العرب والاتراك والفرس ارعابا وهلكا وغما وقهرا وحقدا وموتا وبغظا وحقارتا وجشعاونحيبا ولطما , انتصار دال Dalkurd جحيم كبير لهؤلاء , لو كان باستطاعة العبادي او اردوغان او خاتمي لارسلوا الدبابات والاسلحة والحشد الشيعي والقتلة والسفاكين والحثالات الهمجية الى ملعب uppsala الرياضي للفرط باللاعبين الكورد قتلا وسفكا في الملعب للحفاظ على - الوحدة - المشؤمة لكياناتهم

داعش يهاجم مخمور بأسلحة
Tehran -

داعش يهاجم مخمور بأسلحة ثقيلة للمرّة الأولى منذ إعلان النصر.....القصة الحقيقية الحشد الشيعي يهام بملابس داعش ...افلام شيعية معروفة .

مليون عربي
ليون -فرنسا -

عجبا مليون عربي هارب في كوردستان ؟ لماذا لا يرجعون الى جنة العراق ؟

كفا وضرب الطبل للبارزانى
سربست -

التظاهرات حق كفله الدستور. وهي ظاهرة حضارية وديمقراطية لا تعرفها الأنظمة الدكتاتورية مثل عائلة البارزانى وطالباني واقلامما المأجورة... التظاهرات الحالية في اقليم كردستان لاعلافة لها لا بالعبادى ولا بايران.. الشعب الكردي في اقليم كردستان تعاني الامرين.. لاتوجد ابسط الخدمات والا توجد الرواتب.. ماذا نفعل يا قلم المأجور كاكة سربست؟ . السلطات البارتى واليكتي تقتل المتظاهرين . وتطلبون من الشعب الجوع والصبر بينما اقلامهم المأجورة مثل سربست بامرنى تتغاضون عن سرقات زعماء السياسة زعماء العشائر سابقا. من المستفيد من التظاهرات التي تحدث في العالم كل أسبوع ؟ لا تعلق شماعة الخطأ السياسي الذي ارتكبه شخص أحمق على آخرين لا مصلحة لهم في حرق كردستان أو موتها. أسأل نفسك بموضوعية . كم هو التراجع الاقتصادي الذي عم إقليمكم بعد الاستفتاء الذي طالب كل زعماء العالم بالتريث وعدم المضي فيه. إلا ان الكريدي ركب رأسه . وفي السياسة الأخطاء قاتلة . لمصلحة من حدثت التظاهرات في مصر وأطاحت بمبارك ؟ ومصلحة من التظاهرات التي حدثت وتحدث في سوريا ؟. ومصلحة من حدثت التظاهرات في تونس وأطاحت بابن علي ؟ لماذا التضاهراث في الأقليم كردستان كفر...أو كاكة سربست تريد تظاهرات تحمل صورة البرزاني وهي تهتف بالروح بالدم . نفديك برزان . جاء اليوم الذي لا مفر من القدر . حيث ستكنس العصابات البرزانية والطالبانية وتحدث المذابح . ولم يقرأ وا التاريخ ولم يستوعبه. زنقة زنقة . دار دار.

للشيعة..ليس لديكم اي فضل
-

(للشيعة..ليس لديكم اي فضل بتاسيس العراق كدولة) (بل الفضل لبريطانيا)

نحن الكورد سنستقل وننصرف
3000 -

نحن الكورد سنستقل وننصرف الى شؤوننا، ونترككم انتم والسنة في العراق لتكملوا المناقشة (المثمرة) عن علي وابو بكر وعمر والتي بداءت من 1400 سنة ! وعندما تصلون الى نتيجة عام 3000 رجاء ابلغونا بالنتيجة لنحتفل معا !!

التجني على الاتراك
اصيل -

نا لست عثماني و لكنني ارا هنا دائما كذب و تجني على الاتراك و من بدأ بالايادة للأتراك هم العصابات الارمنية و التي انحازت الى الغزاة الروس و قاموا بارتكاب المجازر بحق المسلمين ممن كانوا يعيشون مع الارمن بأمان,,, لكن الخيانة اتت من الارمن فأحرقوا الحجر و الشجر و قتلوا و هجروا ابناء الوطن... هناك الكثير من المؤرخين ممن عايشوا الاحداث و هناط الكثير من الاثباتات... الارمن يريدون تزوير التاريخ لصالحهم ,,, لكن من يصدق ؟؟؟ ان العزف على مظلومية الابادة اصبحت غاياتها معروفة و للأقتصاص من تركيا الصاعدة بنجاح و بامكانيات اقتصادية اصبحت تحسد عليها ,,, أما الارمن فأنشؤا افقر دولة بأسيا ترتكز على التبرعات من الدول الغربية... لذا يطمح الارمن بطلب تعويضات مالية من تركيا لتقويض اقتصاد الاخيرة.

يا العراق
“آغا إقبال بور”. -

الحصار الاقتصادي العنصري العربي من قبل عاصمة الانفال هي السبب في وضع كوردستان المزري.الكيان عمدا ومع سبق الاصرار ويقوم بتجويع الشعب الكوردي بسبب الحقد العنصري الخبيث على الشعب الكوردي .

يا العراق
-

اغبى الاغبياء يعرفون ان قطع ميزانية كوردستان منذ٢٠١٤ بسبب الحقد العربي العنصري هو السبب الرئيسي للوضع الاقتصادي المزري في كوردستان.

مصير الكيان العنصري
⛹⛹⛹⛹⛹ -

مصير الكيان العنصري مزبلة الحقارة .....علي حسن المجيد اصاب بالغرور ايضا بعد عمليات الانفال ...مثل عبادي .

يا العراق
-

فالعراق منذ تاسيسه كدولة . يرتمي باحضان .. فمرة لمصر ومرة لايران ومرة لهذه الدولة او تلك. يرتمي باحضان الكل ضد الكورد ومرة لتركيا ومرة لمد غشقر لهذه الدولة او تلك. يرتمي باحضان الكل ضد الكورد ....لو جامايكا وبوب مارلي كانا ضد الكورد لارتمى باحضان المرحوم بوب مارلي ايضا ....

انتصار !!
اصيل -

أولا اسمها فاز و ليس انتصر... ثانيا فاز بماذا مباراة بأسرع فريق يكيل الشتائم للغير ؟؟ أكيد ستفوزوا بتفوق لأن الشعب السويدي حضاري و لا يكيل الشتائم مثلكم و انا اشفق على السويديين لأنهم استقبلوكم عندهم لعدم درايتهم بكم.. غلطة شاطر بألف.

اخ شيرزاد زين العابدين
جبار ياسين -

تعليقك صائب . لا بد لمن شاركوا ، حقا ، في الدفاع عن هذا الشعب الذي ضاق بجور وغباء قياداته ، ان يكتبوا الحقيقة . القيادات الكردية لا تبالي بالأنفس شأنها شأن القيادات العربية لنكون منصفين . البشر ارقام في خانة النسيان . لا بد من كتابة هذا لمن استطاع الكتابة والا كيف ان قائدا لفصيل لا يعرف في أي اتجاه يجري النهر ؟ يقود نصف فصيل من الشباب الى الموت لأنه يجهل اتجاه الأنهار في كردستان ويرفض أي اعتراض من قبل شباب اثقف منه واعرف منه بالمنطقة . يقود الفصيل الى ربية للجيش الحكومي حيث يصفى نصف الشباب بدقائق ؟ لماذا لا يسأل البعض كيف حدث انهيار 1975 ؟ آلاف مؤلفة من الشباب الأكراد تركوا وضائفهم ومقاعد الدراسة في الجامعات ثم تحولوا الى اسرى او لا جئين وضاعت القضية وابتدأ العد من جديد . لماذا يبقى الكردي دائما ضحية . والله وقد عشت ذلك في حديقتي ، حتى الديك يقاتل الثعلب دفاعا عن دجاجاته حتى يموت تحت انياب الثعلب بينما القادة اول المنهزمين وبعد سنوات يصبحون مليارديرية على راس شركات المقاولات والهاتف النقال ..... للحديث بقية تعرفها ويعرفها صديقنا سربست بامرني الذي اكن له المودة لأنه كان مناضلا واليوم يدافع عن دكتاتور يريد ان يرمي شعبه الى المذلة .يكفي اذلالا لهذا الشعب الكريم

الربيع
الكردي -

الربيع الكردي قادم وإن جاء متأخرآ . أستيقظ الشعب الكردي ليقول كلمته كفى ولا للخيانة والتصلت والتصلب على الكراسي نعم للحرية والديمقراطية الحقيقية ولا للعشائرية والديكتاتورية ولا لفكرة القائد الخالد ( الشعب هو الخالد فقط وليس الحكام )

كوردستان
مازن الكوردستاني -

الغرور والغطرسة والحقد العربي التي يتعامل بهما رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وحكومته الطائفية تجاه كوردستان شعبا وحكومة، تبرهن يوماً بعد آخر صواب قرار الاستفتاء الذي اُجري في ايلول الماضي وحظي بتأييد اكثر من 92 بالمئة للاستقلال عن العراق

نكتة المساء -

العراق ضمن قائمة الدول العشر الأوائل الأكثر فساداً في العالم..........تعليق عضويته بمنظمة مبادرة الشفافية الدولية...........

الفراعنة في الحكم
هندرين من اربيل -

لست حرا في مدينتي اربيللست حرا في بلديلان التظاهرات السلمية تقمعوالاحتجاجات المدنية تقمعوالناشط المدني يقمعوالرأي الحر يقمعوالقلم الحر يقمعلهذا لا أملك كرامة لنفسيولا لبلديولا أملك مواطنة ولا هويةلست حراولسنا احرارا في كردستانلان الفراعنة هم الاحراروهم سيد العباد ايها الشرفاء في العالم انقذونا من بين مخالب وانياب الذئاب نهبوا اموالنا باسم القومية الكوردية خلال 26 سنة 26 سنه باسم القومية الكورديةهلكواالحرث والنسلانهم حقا الفراعنة في اخلاقهم وطبعهم وتصرفاتهم وحكمهم.. والشعب عبيد لهم ولعائلتهم البارزانية

نكتة الكرسمس -

Scientists say that the probabilities of another Isaac Newton to born is 1/20 million. I think the probabilities for another Kamil Sako Levy to born is 1 / infinity العلماء يقولون أن احتما ل أخر في ولادة إسحاق نيوتن أخر هو 1/20 مليون. وأعتقد أن الاحتمالات لولادة السيد لكامل ساكو من مرتز قة الليفي هو 1/انفينيتي....مطلق, لا نهاية, غير محدود, لا متناهي.

يا العراق
منظمة مبادرة الشفافية ا -

علّقت منظمة مبادرة الشفافية الدولية في الصناعات الاستخراجية (النفط والغاز)عضوية العراق في المبادرة ، مايعني عودة تصنيف العراق الى قائمة الدول العشر الأوائل الأكثر فساداً في العالم، بعد خروجه منها إلى المرتبة 11، استناداً إلى مصدر مختص في معايير الشفافية الدولية وموضوع الفساد.

كان العراق حصل على العضوي
-

كان العراق حصل على العضوية الدائمة لمنظمة مبادرة الشفافية عام 2012، واعتبرت حكومة نوري المالكي في حينها قبول العراق بالمنظمة "حدثاً تاريخياً"، لأنه "يمد جسور الثقة بين المواطن والسلطات المعنية بإدارة أهم مورد في العراق"، ويعد العراق أكبر الدول النفطية ضمن البلدان الأعضاء المنضوية في المبادرة. ورغم الأهمية التي أولتها الحكومة السابقة لانضمام العراق إلى مبادرة الشفافية الدولية، تبدي الحكومة الحالية "قدراً من البرود" حيال تجميد العضوية قبل أسابيع.

على السياسيين في العراق ا
عثمان بايدمير -

على السياسيين في العراق ان يستفيدوا من الموقف الذي حدث يوم الاربعاء 13ديسمبر2017 في البرلمان التركي عندما تحدث السيد عثمان بايدمير النائب والمتحدث باسم حزب الشعوب الديمقراطي “أنا كنائب قادم من كوردستان أتمنى أن تكون هذه القبة، قبة مشتركة للأتراك والكورد”، فوجهت السيدة عائشة نور باخجه قابلي نائب رئيس البرلمان التي كانت تترأس الجلسة الـيه سؤالاً (اين تقع كوردستان؟) في إشارة إلى أنها لا تعترف بهذه التسمية، فرد بايدمير “كوردستان ها هنا”، مشيراً بيده إلى قلبه، هذا هو موقع كوردستان في القلوب، ونقولها ايضا مهما كانت اجراءاتكم وقراراتكم وتصرفاتكم فان كوردستان في القلوب وليست في الجيوب التي تضررت بسبب هذه القرارات والحصار.

يا العراق
-

فيلم فجر الاسلام، فيلم الرسالة، فيلم هجرة الرسول، فيلم خالد بن الوليد، مسلسل خالد بن الوليد، مسلسل عمر بن الخطاب، مسلسل رايات الحق، مسلسل قمر بني هشام، مسلسل صدق وعده، مسلسل القعقاع، مسلسل رجل الاقدار، مسلسل تحت ظلال السيوف، مسلسل محمد رسول الله، مسلسل صقر قريش، مسلسل الزير سالم، مسلسل خيبر....... مسلسل السنة والشيعة !!!! مسلسل الانفال والتعريب والذبح والسرقة ....

فيدكن الخائن
✂️ ✂️ ✂️ ✂️ -

Vidkun Abraham Lauritz Jonssøn Quisling 1887-1945يسميه النرويجيون فيدكن الخائن.. سياسي نرويجي احد مؤسسي الاتحاد الوطني.. ساعد هتلر لاحتلال النرويج .. حيث استغل علاقاته السياسيه وقربه من صناع القرار بالحكومة النرويجيه بالكشف لهتلر عن الخطط الدفاعية العسكريه النرويجيه مامكن الألمان من احتلال النرويج..وتسبب ذلك في مقتل آلاف النرويجيين.. وقد عينه هتلر رئيسا للحكومة النرويجيه لاحقا بعد الاحتلال النازي .. كان مكروها لدى النرويجيين بسبب خيانته.. وبعد هزيمة الألمان وتحرير النرويج 1945 تم إعدامه عام

ومشكلة المدافعين عن اكذوب
️☂️️☂️️☂️️☂️️☂️ -

ومشكلة المدافعين عن اكذوبة وحدة العراق كذلك .. انهم لا يدركون الحقائق بل لا يريدون اصلا التطرق لها لخوفهم من انهيار اوهامهم

الحقد العربي العنصري....
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الحقد العربي العنصري.... ان الحكومة الاتحادية لم تصرف رواتب التدريسيين والموظفين في الدراسة الكوردية بمحافظة كركوك التي توجد فيها 615 مدرسة و32 روضة بالدراسة الكوردية والتي يديرها اكثر من 8000 ثمانية آلاف موظف ومعلم ومدرس.....

كم انت عنصر ي
جنوب افريقيا -

وصل الحال التمييز العنصري العربي في توزيع استحقاقات الفلاحين التي لا يتم صرفها الا بسبب كونهم من سكان الاقليم !!! الفلاحين الكورد يواجهون عنصرية عربية خبيثة .

الحقد العنصري
⛹⛹⛹⛹⛹ -

من المهازل ان يمنع الطيران من مطارات كوردستان رغم كامل التزامها بالتعليمات والمعايير الدولية وبخلاف معاهدة شيكاغو التي تسمح بمنع الطيران فقط عند الحروب او (المناطق المحرمة)، فيما الطيران المدني العراقي كان ممنوعا من الدخول لاوروبا لسنوات بسبب الاهمال وعدم الرصانة ،ثم ان مطار النجف تحت حكم التيار الصدري ولا تخضع اساسا لهيئة الطيران المدني العراقي؟! بل وحتى الايرادات تذهب للتيار الصدري نفسه كما اشار اعضاء من مجلس محافظة النجف؟! ومع ذلك لايجروء العبادي وغيره من قادة التحالف الشيعي حتى من مناقشة اخضاع المطار لبغداد؟!!

ارمينيا للاتحاد الاوروبي
الحصار التركي كلا شيئ -

الى الطوراني الداعشي العثماني دخيل حليف اردوغان اولا مساحة الهضبة الارمنية المحتلة هو اربعمائة الف كيلومتر مربع منها ثلاثمائة الف وثمانية وخمسون الف كيلومتر مربع محتلة من قبل تركيا الدكتاتورية وهي من اجمل مناطق العالم فالانيا واضنة ومرسين الارمنيةالمحتلة تعطي لتركيا سنويا ثلاثين مليار دولار دخل سياحي كما ان قاعدة انجرليك ارض ارمنية محتلة اجرها الاتراك للامريكان واليهود لضرب العرب مقابل مليارات الدولارات اما ارمينيا الحالية فتشكل سبعة بالمائة من الاراضي الارمنية وهي محاصرة اقتصاديا من قبل تركيا وادربيجان ولكن دخول ارمينيا للاتحاد الاوروبي سيجعل الحصار التركي لارمينيا كلاشيئ ولا ننسى ان الاتراك سرقو اموال وممتلكات شهداء الابادة الارمنية والمسيحية وهكدا اغتنى الاتراك واغتنت الحكومة التركية المجرمة ارمينيا للاتحاد الاوروبي سيجعل الحصار التركي لارمينيا كلاشيئ ولا ننسى ان الاتراك سرقو اموال وممتلكات شهداء الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 وهكدا اغتنى الاتراك واغتنت الحكومة التركية المجرمة

لماذا لم يقمع بافل ولاهور
لماذا -

لماذا لم يقمع بافل ولاهور ؟اتصل بهم .

امريكا تعري الدول العربي
بالارقام. -

بالارقام.. امريكا تعري الدول العربية بنشر حجم مساعداتها المالية فكم حصة العراق؟ يأتي العراق في صدارة الدول العربية التي تتلقى معونات أمريكية، فقد حصل على 5.28 ملياراً، 89 في المئة منها للمجال العسكري.وفي التفاصيل، فقد تلقى العراق 4.8 ملياراً في الدعم الأمني والعسكري، و369 مليوناً للمساعدات الإنسانية الإغاثية منها 86 مليوناً للمساعدات الغذائية العاجلة، بينما حصلت النفقات الإدارية على دعم 10 ملايين.ولم يتجاوز الدعم الأمريكي للعراق عام 2001، عندما كان صدام حسين لا يزال في الحكم، 181 ألف دولار، ثم قفز عام 2006، ثلاث سنوات بعد دخول القوات الأمريكية للعراق، إلى 9.7 ملياراَ، في أعلى نسبة على الإطلاق بين كل الدول العربية خلال السنوات الماضية.

احمد من البصرة -

نكتة المساء العراق ضمن قائمة الدول العشر الأوائل الأكثر فساداً في العالم..........تعليق عضويته بمنظمة مبادرة الشفافية الدولية...........

عراق المحن
كوردى مخلص -

حق التظاهر والاحتجاج السلمى والحضارى مقدس ولكن استغلال التذمر والاستياء الشعبى الناتج عن قطع ميزانية الإقليم وتحويلها الى اضطرابات وفوضى واخلال بالامن والاستقرار والهجوم على الؤسسات والدوائر الخدمية والإدارية الخاصة بالمواطنين واضرام النار بالمستندات والوثاثق دليل على سفالة ونذالة وحقارة وحقدالقائمين بها والمحرضين عليها لان مثل هذه الأفعال والتصرفات اللاخلاقية منافية لكل المبادئ والقيم والأعراف والتقاليد ويعتبرون أعداء لشعبهم وامتهم الكوردية المظلومة ولو كانوا يملون هويات كوردية لانهم يلحقون ابلغ الاضرار بقضية شعبهم ويسيئون الى سمعته ومكانته ويفرحون اعداءه والمتربصين بتجربته ويرتكبون جريمة كبرى لا تغتفر الانتخابات وصناديق الاقتراع غدا ستقرر مصير الحكومة والأحزاب فلا حاجة لاستخدام العنف واضعاف هيبة ومكانة الإقليم وتعريض البلاد والعباد الى المهالك والنكبات والفواجع تحية للكاتب

الى الارميني الحالم
اصيل -

من المجازر الاخيرة و التي شارك الارمن بأرتكابها حصلت على ارض لبنان حينما تحالفت العصابات الارمنية مع عصابات الانعزاليين المسيحيين و الذين تشاركوا معهم على قتل المسلمين من اهل البلد و قاموا عتى قتل المسلمين على الهوية بين شطري بيروت الشرقي و الغربي و فرضوا اتاوات عالية على من اراد الهروب من اللبنانيين على حواجزهم الطيارة كقطاع الطرق... هذا من التاريخ الحديث و لا يمكن نكرانه و هناك الكثير من الشهود ممن نجوا من المزابح... لا تحلم بأن انضمام ارمينيا الى اوروبا سينجدها من فقرها فهذا حلم و الدليل اليونان اامفلسة و اقتصادها منهار و منذ ان انضمت بلغاريا و رومانيا و بولولنيا ازدادوا فقرا لا بل اصبحوا يترحموا على ايام الماضي... الاتحاد اشترى مصانعهم و اقفلها و ازدادت البطالة و الغلاء بتلك الدول عدا عن اسبا نيا و البرتغال و ايرلندا بحاجة لأنعاش من الصندوق الاوروبي لألى يشهروا افلاسهم... الاتحاد سيزيدكم فقرا وستضطروا الاستدانة من صندوقهم و اتباع قوانينهم الصارمة بالتقشف و غيره.... مبروك سلفا.

تسأل؟؟
ضياء عبد الكريم -

اغبى الاغبياء يعرفون ان قطع ميزانية كوردستان منذ٢٠١٤ بسبب الحقد العربي العنصري هو السبب الرئيسي للوضع الاقتصادي المزري في كوردستان...... هذا مايقوله احد الاغبياء واسمه مجموعه من الحيوانات ومادمتم تقرون ان بغداد ودعمها المادي هو شريان الحياة بالنسبه لاقليم شمال العراق وان قطعها سيؤدي بكم الى وضع اقتصادي مزري فذلك يثير سؤال مهم جدا وهو " لو فرضنا ان استفتائكم قد نجح وان بغداد قد قبلت بنتائج هذا الاستفتاء واصبحتم دوله مستقله فكيف ستتدبرون اموركم وهل كانت اسرائيل التي تورمت شفاهكم في تقبيل علمها ستعطيكم ما يعوض عن الميزانيه التي قطعا ستقوم بغداد بقطعها عنكم للابد ؟؟؟

٣٤
تعقيب -

تعقيبآ على رقم ٣٤ ليس فقط دال كورد صعد للدرجة الأولى في السويد أنما سبقوه السريان بعشرات السنين . فريق أسيرسكا عام ٢٠٠٤ وفريق سريانسكا عام ٢٠١٠ وهذا الشيئ ليس بالغريب في دولة السويد .

متظاهرون ارمن هجموا من قبل
حرس اردوغان السفارة الترك -

المتظاهرون كانوا ارمن وهجمو من قبل حرس اردوغان وحرس السفارة التركية في واشنطن واللوبي التركي في امريكا وقد انتصر اللوبي الارمني الامريكي على سياسات اردوغان التركية الفاشستية

الذئاب
بفرين -

ايها الشرفاء في العالم ايها الاحرار في العالم انقذوا شعب كوردستان من بين مخالب وانياب الذئاب ( البارتي واليكيتي) لقد دمروا ونهبوا وقتلوا وسجنوا شعب كوردستان باسم القومية الكوردية

bye bye
ايماني -

ايماني عميق ان نقول bye bye للكيان يوم من الايام.غدا او بعد اسبوع او بعد ١٠٠ سنة..... ...سوف نقطع الايادي التي تطرد العوائل الكوردية من اراضيها .لزگة ......لزگة المس بيل ؟ >> بكيان الانفال والتعريب ,وعاصمة الانفال .... ...... ؟

ضياء عبد الكريم
-

اغبى الاغبياء يعرفون ان الكيان الخبيث يتطفل على نفط كوردستان منذ ١٩٢٦ (تم استخراج النفط من بصرة ١٩٧٣) واغبى الاغبياء يعرفون ان ايران استغل بعض الخونة وسيطر على نفط كوردستان ...اما مسالة اسرائيل شخصيا افضل اسرائيل على اشرف اشراف العرب ...حقدكم الدفين نابع من فشلكم المغزي في سرقة اراضي اسرائيل التاريخية , فعلمكم اسرائيل دروسا في الاخلاق . استقلال كوردستان مسالة وقت فقط. ,

رفع العلم الكوردستاني
⛹⛹⛹⛹⛹ -

رفع العلم الكوردستاني دمر العرب والفرس والاتراك تدميرا...حقد هؤلا وعنصريتهم وحقاراتهم ضد الكورد متجذر ....لو كان بامكان عبادي و اردوغان و الخاتمي ...لهاجموا اللا عبين الكورد بالصواريخ والا سلحة الكيمياية ....حقد عنصري دفين على كوردستان .قتل الكيان العراقي اللا جئين الكورد في ستوكهلم والمدن الا خرى ...تم قتل آزاد رواندزي في ستوكهلم اربا اربا ١٩٨٠ ثم قتل كاوه خانقيني في ايسكلستونا ١٩٨٦ ...و اغتال تركيا بمساعدة الاستخبارات السويدية كثير من المواطنين الكورد اتهام الكورد بقتل رئيس الوزراء !!!..... شاهدت شخصيا في Tensta اخوان مسيحيين كانوا يرقصون ويجمعون الاموال لباشر الاسد ١٩٩٢ و يعزفون اغاني عنصرية قومية عربية وصور بشار ...طبعا لهم كامل الحق في عبادة المجرمين ....الخ .

اين تهربون اذا حرقت كورد
☕☕☕☕ -

اين تهربون اذا حرقت كوردستان ...اكثر من مليون عربي في اربيل ؟ لماذا لا ترتب لهم مكان ببلد الدشداشة ؟ السوريين الذين هربوا الى الاردن ؟ هل تعرف من اشترى نسائهم ؟ هل تعرف اسعار السوريات في بيروت ؟ خذ عائلتك من كوردستان وارسلهم الى الاردن او لبنان ....ولكن لا تتعدى على كرامة العوائل العربية الاخرى ...يا مرتزقة الليفي.

الحرب الأهلية الفنلندية
Suomen -

خلا ل الحرب الاهلية الفنلندية حوالي ٦ اشهر قتل اكثر من ٣٦ الف من اشرس الحروب الاهلية في التاريخ . صراع "الحـُمر" (punaiset)،ضد قوات المحافظين المناوئة للاشتراكيين " البيض " (valkoiset). تم الإعلان عن الاستقلال في السادس من ديسمبر سنة 1917 اي قبل ٣ اسابيع احتفل الشعب الفنلندي بعيد الاستقلال ١٠٠ سنة . عقب انهيار روسيا ١٩١٧ والفوضى فاستغل الشعب الفنلندي وخرج من هيمنة الروس الى الابد ....استقلال كوردستان مسالة وقت .. الكيان العراقي منهر اخلاقيا ماديا ومعنويا ...الدعم الايراني والامريكي جعل الكيان متنفسا في المنطقة الخضراء ...ليخرج القرد عبادي من المنطقة الخضراء ...مستحيل .

بربوك .
آغا إقبال بور -

استلمت النائبة سروة عبد الواحد ٩٨ مليون دولار من كاكا ما لكي , على اساس - قرض - و قروض اخرى بمبلغ ٤٠ مليون دولار....امثالك ما ينطوا ولا فلس ...يعتبروك غبي ...شتام مجاني ...بربوك .

الى التركي الغير اصيل
ستعيشون كابوسا لن ينتهي -

الى التركي الغير اصيل ستعيشون كابوسا لن ينتهي اخر المجازر بحق ارمن ومسيحيي سوريا والعراق اقترفتها العصابات الداعشية الخلافة الاسلامية بتاييد واسناد الجيش التركي بقيادة اردوغان العثماني وبعدين لبنان دولة مسيحية عند تاسيسها خمسة وستون بالمائة من سكانها مسيحيون 65 % ولا مكان لعصابات الداعشية في لبنان والشرق الاوسط للمسيحيين كانت وستبقى ارجع لمنغوليا وتركستان موطن اجدادك يا تركي منغولي الارمن والمسيحيين تاج راسك

ارجع لمنغوليا وتركستان
موطن اجدادك يا تركي منغول -

الى التركي الغير اصيل ستعيشون كابوسا لن ينتهي اخر المجازر بحق ارمن ومسيحيي سوريا والعراق اقترفتها العصابات الداعشية الخلافة الاسلامية بتاييد واسناد الجيش التركي بقيادة اردوغان العثماني وبعدين لبنان دولة مسيحية عند تاسيسها خمسة وستون بالمائة من سكانها مسيحيون 65 % ولا مكان لعصابات الداعشية في لبنان والشرق الاوسط للمسيحيين كانت وستبقى ارجع لمنغوليا وتركستان موطن اجدادك يا تركي منغولي الارمن والمسيحيين تاج راسك وبعدين تركيا ستقسم لان شرق وجنوب تركيا وطن الارمن والشعب الارمني لن يبقى للابد في المهجر مكان الشعب الارمني في ارارات وفان وبتليس وديكراناكيرد / دياربكر المحررة وهي اجزاء لا يتجزا من ارمينيا العظمى