فضاء الرأي

المالكي"احرص" على الاكراد من انفسهم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من العبث ان تقر الشعوب العراقية وحكوماتها المتعاقبة وتعترف بخصوصيات الشعب الكردي الثقافية واللغوية والاجتماعية والتاريخية والجغرافية التي تميزه عن باقي الشعوب العراقية ، ثم تجبره  بالقوة للانصهار في بوتقة وطن مصطنع غريب وقوم غرباء لايمتون اليه بصلة وتمنعه من الانفصال والاستقلال بحجج ودوافع "وطنية" واهية لن تصمد امام الحقائق المفصلية الدامغة على ارض الواقع ، والتي تثبت ان الشعب الكردي يختلف بايلوجيا عن العراقيين وانه لم ولن ينصهر في بوتقة دولة واحدة يقودها مكون قومي ومذهبي واحد يختلف عنه في كل شيء ولايجمعهما جامع ، وان كل ما جرى من حروب دموية ومذابح وقتل جماعي للكرد كان بسبب هذه الخصائص الفريدة التي دافع عنها بكل  قوة واقتدار على مر التاريخ ، حاول زعماء السنة العرب طوال فترة حكمهم للعراق ان يفرضوا اجندتهم العروبية المدمرة على الكرد ويرضخوه لها عبر اجراءات قمعية وحشية لم تشهد البشرية مثيلا لها ، ولكنهم فشلوا في تحقيق اهدافهم في النهاية رغم الفظائع التي ارتكبوها بحق الكرد ، اذن مسألة الاستقلال والانفصال عن العراق لن تخص "مسعودبارزاني" او غيره بل هي مسألة وجدانية طبيعية يشعر بها كل كردي مهما كان مستواه الثقافي او الاجتماعي الكل يعتد بخصوصياته الفريدة وكيانه المستقل ويعمل لتحقيقه ولن يقر له قرار ولا يهدأ له بال حتى يصبح صاحب دولة مستقلة حاله حال العربي والتركي والفارسي ، هذا شعور عام بين الكرد ولا يختلف عليه اثنان منهم ومازال معظمهم"يشعرون بعدم انتمائهم الى العراق ، ولايهتمون لامره على الاطلاق ،  فعلى هامش الانتخابات التشريعية لعام 2005 ، اجري في كردستان استفتاء شعبي غير رسمي حول تحديد نوع العلاقة مع العراق ، فاختار 98 % منهم الانفصال عن العراق وتأسيس دولته المستقلة وهذا الشعور الجمعي الشامل يزداد عمقا وتجذرا يوما بعد يوم ..

وما يعلنه "بارزاني" هو تجسيد لاماني الشعب الكردي وتطلعاته ، المشكلة الاساسية بين الحكومات العراقية وبين الاكراد ان تلك الحكومات تتجاهل الخصوصية الكردية"رغم انها تقر وتعترف بها ولكن لاتعمل بها وتقف بالضد منها وهذه هي المشكلة الاساسية بين العراق والكرد منذ تشكيل الدولة العراقية ، واذا كان صراع الكرد المرير مع السنةالعرب طوال فترة حكمهم بسبب تجاهلهم تماما للخصائص التي يتمتع بها الشعب الكردي ، فان تلك الخصائص ازادت مع تولي الشيعة للحكم وهي خصوصية المذهب ، فالكرد في معظمهم "سنة" ، وهذا ما يجعل العبأ اكبر والتفاهم اصعب والصراع مر واطول..

وكما ذرف زعماء السنة العرب دموع التماسيح على المظالم التي نزلت على رؤوس الاكراد في بعض المناسبات الانسانية ودافعوا عن قضاياهم وايدوا حقوقهم الشرعية والانسانية واظهروا تعاطفهم وحرصهم على هذه الحقوق اكثر من الاكراد انفسهم ، وكانوا دائما يخاطبونهم بشعبنا ، هذا ما كان يفعله"صدام حسين" ، ولكنه مع ذلك مارس بحقهم ابشع انواع القمع ولم يتوانى من دفن اطفالهم ونسائهم في الصحراء الحدودية بين العراق والسعودية وهم احياء .. وهذا ما يفعله(نوري المالكي) ويعتبر الكرد شعبه وعشيرته ، ولكنه مع ذلك يفرض عليهم حصارا قاسيا ، و يبعث برسائل تهديد يومية له من خلال ازلامه وتوابعه في ميليشيا الحشد الشعبي ، ورغم ذلك فانه مازال يصر على انه احرص الناس على الشعب الكردي واعلم بما يحب وما لايحب وما يفيده وما يضره، ففي مقابلة له قبل ايام قال بالحرف الواحد؛ إن الشعب الكوردي يريد حقوق وخدمات وامتيازات وتحسين مستوى معيشته، ولا يريد الاستقلال " اي ان الكرد بالمعني الذي يقصده المالكي مجموعة من الخراف او النعاج لا هم لها غير اشباع بطونها وتحسين"مستوى"معيشتها في توفير الكلأ والمراعي الخصبة..

والله "خوش" وصف! يدل دلالة قطعية على حرص زائد من"ابواسراء "لمصالح" شعبه"الكردي!

 

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على القيادات الك
Rizgar -

اللعنة على القيادات الكوردية , كويت ٦ اشهر تحت احتلال عاصمة الانفال وحصلوا على تعويضات خيالية , الكورد تحت نفس الاحتلال الهمجي ١٠٠ سنة والنتيجة حصار اقتصادي شيعي ظالم على كوردستان.

الشخصية المرعبة
Frankenstein -

القيادات الكوردية , ركضوا الى عاصمة الانفال وقاموا بتاسيس Frankenstein مرة اخرى . لولا الاخطاء الستراتيجية للقادة الكورد لكان الكيان العنصري في خبر كان . اليس عارا القبول بمناصب في عاصمة اغتصاب الاطفال الكورد ؟ فرانكنشتاين, شخصية خلقت غول في الرواي "فرانكنشتاين" published in France in 1823 من تأليف ماري و. شيلي; غول يظهر على شكل رجل; قوة هادمة تهدم خالقها في النهاية ...هولي وود قام بانتاج الفلم , كم كنت اتمنى من القادة الكورد مشاهدة الفلم قبل اي محادثة .

الكيان- داعش
ISIS -

فداعش والكيان العراقي كيانات إرهابية .

على قيمكم
الا خوة العربية الكوردية -

في ظل الا خوة العربية الكوردية نهبت خيرات وموارد كوردستان واستثمرت في اسلحة فتاكة وو سائل قتل وتدمير ضد ابنائها . في ظل الا خوة العربية الكوردية دمروا الاف القرى والبلدات الكوردستانية بمزارعها وبساتينها ومصادر مياهها منذ انشاء الكيان ١٩٢١ . في ظل الا خوة العربية الكوردية ابادوا مدننا بالغازات السامة واول تجربة ١٩٢٣ في مركز مدينة السليمانية.في ظل الا خوة العربية الكوردية احتلوا اراضينا واستوطنوا فيها بقوة السلاح والتهديد ضمن سياسات التهديد والتعريب القسري . في ظل الا خوة العربية الكوردية دفنوا الكورد في مقابر جماعية في صحاري العراق من دون تميز بين رجل وصغير وامراة .. اللعنة على قيمكم الاخلاقية .

التعريب عمل منحط ,
الا خوة العربية الكوردية -

التعريب عمل منحط .

الا خوة العربية الكوردي
حصار تلو الحصار -

في ظل الا خوة العربية الكوردية وضعوا حصار تلو الحصار على كوردستان .في ظل الا خوة العربية الكوردية هددوا بالويل الثبور و طاردوا وذبحوا ..من ابسط مبادئ الاخوة ان لا يضمر الاخ لا خيه شرا

اغرب غرائب الكيان
الحجاز -

اغرب غرائب الكيان : تأسست الكيان العراقي حيث أوكل البريطانيون السلطة فيها للعرب لأنهم ساروا في ركابها ونفذوا مخططتها الاستعمارية. بدأها فيصل الأول بقانون الجنسية OK . بداء العميل بطرد الكورد الفيلية إلى إيران بذريعة واهية وهي أنهم من أصول إيرانية !!! نسي أو تناسى أنه قدم من الحجاز منذ أشهر .بما انه من العرق العربي فاحتقار الاخرين مجرد تسلية .

قطر و بحرين
سايكس-بيكو -

ليس من حق احد ان يجعل من سايكس-بيكو اتفاقية مقدسة و لا من حق احد كائنا من كان ان يجعل خرائط هذه الدول المصطنعة مقدسا و كأنها نزلت من السماء بشكلها الحالي..كما للعرب ان يعيشوا في دول مجهرية كدولة قطر و بحرين و جزر القمر و كويت فأذن من حق الشعب الكوردي ان يعيش على ارضه

فرض سياسة امر الواقع ال
واقع -

فرض سياسة امر الواقع الذي فرضها دول العظمى و الاستعمار على المنطقة فأيضا ليست شرعية و لا يمكن ان تستمر الى يوم القيامة.

منع اللغة العربية
اتمنى -

اتمنى منع اللغة العربية في كوردستان وتشجيع دراسة الكوردية والعبرية والانكليزية ,

اللغة الفرنسية
الجزائريين -

أ لم يقاطع الكثير من الجزائريين اللغة الفرنسية في السنوات الأولى من نيلهم الاستقلال، وقاموا بحملة تعريب شاملة، كي يتسعيدوا هويتهم من المستعمر الذي حاول طمسها طيلة 130 عاماً من الاحتلال؟ مع العلم لا يمكن مقارنة الاستعمار الفرنسي الانساني مع استعمار همجي هائج مائج ...الخ

(الاكراد! كما يسمونهم)،
العراق -

، فليس في العراق اليوم من هو مستعد للتخلي عن احد عبيده (الاكراد! كما يسمونهم)،

المسلم السني
رحمة -

المسلم السني قتلني وأنفلني وسمّمني بدون رحمة رغم انني مسلم وسني مثله , والمسلم الشيعي ايضأ اضطهدني وحرمني حتى من حق العمل, رغم انني التجأت اليه مطرودأ ومنفيأ وطالبأ من( جمهوريته الاسلامية )الحماية والملجأ ولم اذق طعم الحرية الا بعد غادرت (جمهوريته الاسلامية) الى احدى بلدان الكفر .

اعداء الكورد
الكورد -

اعداء الكورد يعتبرون الكورد غير جديرين، بحياة كريمة ولائقة،

مصر ١٩٦٧
العدوان الثلاثي -

في العدوان الثلاثي على المصر تظاهرات عارمة في كوردستان للتظامن مع شعب مصر ١٩٦٧ . خرج الالا ف الكورد ومظاهرات عارمة في كوردستان في التظامن ودعم الثورة الجزائرية والشعب الجزائري وجمع المساعدت ١٩٥٤-١٩٥٧ . مئات الشهداء الكورد شاركوا الفلسطينيين العرب في الستينات والسبعينات ....... ولكن هل ندد عربي واحد بانفال ١٨٢ الف انسان ؟ هل ندد عربي واحد بتدمير ٥٠٠٠ قرية , هل ندد عربي واحد باغتصاب الكورديات , هل ندد عربي واحد بالمقابر الجماعية وقتل الاطفال الكورد ؟ بالعكس شارك الجزائر في ابادة الشعب الكوردي خلال اتفاقية الجزائر ١٩٧٥ , وشارك الجيش العربي في الهجوم على كوردستان ١٩٦٢ ....

سامزق جنسيتي
عاصمة الانفال -

سامزق جنسيتي العراقية لحظة الاعلان عن الدولة الكوردية ..

سور الصين العظيم
عاصمة التعريب -

لحظة الاعلان عن الدولة الكوردية .. سناطالب بوضع جدار على غرار جدار برلين او سور الصين العظيم بيننا والعرب . ......... ونكتب على السور شكرا للحصار الاقتصادي الشيعي .....شكرا لحكم الاعدام على ملك كوردستان God bless him شكرا للمقابر الجماعية ,شكرا للا نفال شكرا للتعريب شكرا للا غتصاب . شكرا لمعسكرات السماوة والديوانية وصحراء عر عر ...سوف لم ولن ننسى انسانيتكم للا جيال ابدا .

الشيعة فشلوا في كل شئ
شئ -

الشيعة فشلوا في كل شئ ودائمآ يلومون الكورد.

فشلوا
.الحرس الثوري الايراني -

. لقد رأينا الخندق السني في 80 سنة الماضية فخنقونا بالغاز والكمياوي والانفال.وها هو الخندق الشيعي يستعد لخنقنا بالحصار الاقتصادي الظالم

ايدي الاطفال العابثين
احمد بك صاحب -

عبر الشاعر الكوردي احمد بك صاحبقران في العشرينات من القرن الماضي عن هذه الحقيقة بعدة ابيات من شعره المعبر حقا: حالي كورد نابين تورك وايران وعه ره ب هه ر وه كو ته يريكه كه و توه ته ده ستي مندالانه وه (ان حال الكورد بين الترك والعجم والعرب يشبه حال الطير المسكين الواقع في ايدي الاطفال العابثين).

في ظل العراق الواحد. سرقت
في -

في ظل العراق الواحد. سرقت ثرواته.. ونزف دم سكانه.. وحكم الطغاة ومن بعدهم الفاسدين...لتحقيق الحلم العرقي العربي منذ ١٩٢١.

فلم سخيف
غازي -

ملك مستورد وجاسوسة بريطانية و رجل مريض في طريق الموت....ثم ....ثم و ثم فيصل الثاني الذي لم يبلغ سن الرشد ولذا كان الحكم بيد خاله الوصي عبد الإله وجرت أيضاً فصولاً من المآسي لكورد بغداد على يد مستورد لا سباب عرقية ... وحجازي ا خر سمي بغازي الأول - من كثر عشقهم للغزو والقتل يسمون أبنائهم بهذا الاسم غازي-

وأسوأ ادارة كردية
ادارة كردية -

وأسوأ ادارة كردية افضل من احسن ادارة استعمارية و عنصرية و فاشية

قال سبارتاكوس
سبارتاكوس -

قال سبارتاكوس : لقد عشنا من اجل اسيادنا , لنعش من اجلنا الان

سبارتاكوس
كوردستان -

كوردستان لن تبقى مستعمرة الى الابد

المدن العربية
المدن الكوردية -

دفن الالاف المؤلفة من الكورد العزل وهم احياء؟! ماذا فعلوا ليستحقوا هذا العقاب الصارم الذي لامثيل له ؟! هل قاموا بالاغارة على المدن العربية ?????

أنه تأبط شرا
لو تصورنا الأمر معكوساً -

لو تصورنا الأمر معكوساً، وكانت إبادة (الأنفال) من فعل زعامة كوردية ضد شعب عربي، أيلام ذلك الشعب من النظر إلى الكوردي أنه تأبط شرا

الاتنتهي قصة المالكي
لؤي القيسي -

من اجل ان تنتهي قصة المالكي الى الابد يجب ان يحاكم على كل الجرائم التي ارتكبها بحق العراق والعراقيين،واذا ظن احد انه يمثل الشيعة او العراق او احد اخر غير المالكي فهو على خطأ ..ابتلينا به كما ابتلينا بصدام ...الله يلعن الجشع.

اصلاح
رستم -

البارزاني لصحيفة المدى :(( أن مشكلة كردستان "لا تتعلق بكردستان وحدها، وهي ليست ذات طابع شخصي، إنها جزء من مشكلة الحكم في العراق، وحين نريد أن نقوم بإصلاح الحكم، فهو من أجل العراقيين بمختلف انتماءاتهم".))

اتفاقيات
زائر -

البارزاني عن المالكي :"حاول أن ينسى كل الاتفاقات بسرعة، أي أنه نسي الاتفاقات التي جعلته على رأس الحكومة، إذ إنه لم يأت بانتخاب مباشر رئاسي، ولم يأت بانقلاب عسكري، بل بتوافق برلماني، ومع ذلك راح يتفرعن على الكتل البرلمانية وبصفقة سياسية".

الكورد والمالكي
متابع -

البارزاني عن المالكي :أنا كنت أتصور في السابق أن المالكي يدافع بنفسه عن القضية الكردية حتى في غيابي، لأنه كان معنا ونعرفه منذ عام 1982، وعاش مع البيشمركة واطلع على مقراتنا منذ زمن طويل. وحين سقط صدام حسين لم يستطع المالكي أن يدخل العراق من الوسط أو الجنوب، بل جاء إلى كردستان ونحن الذين سهلنا له الوصول إلى بغداد، ثم دعمناه مرارا ونحن الذين قمنا بمنحه الثقة وجعله رئيسا للوزراء".

عقلية المالكي الدكتاتوريه
متابع -

البارزاني في مقابلة اعاد التذكير بقوله : أن المالكي راح يتحدث في أحد الاجتماعات مع كبار القادة العسكريين عن الخلافات مع التحالف الكردستاني، فبادر أحد الضباط إلى القول: سيدي بمجرد أن تأمر يمكننا أن نزحف على الأكراد ونخرجهم من صلاح الدين! "فعلق المالكي على كلام الضابط بالقول: انتظروا فقط حتى نتسلم طائرة اف 16 من أمريكا وسترون ما سأفعل".ويقول بارزاني "بالنسبة لي لا فرق بين اف 16 وميغ 17 التي استخدمها صدام حسين في ضربنا، إلا أن النوايا وهذه العقلية خطيرة، فبدل أن يفكر المالكي باستخدام المقاتلات الحربية لحماية العراق، فإنه ينتظر وصولها لضرب القرى والمناطق الكردستانية. وبعدها يمكن أن يضرب أي منطقة أخرى في العراق ويستخدم القوة والجيش الوطني في حل الخلافات بين القوى السياسية وهذا خرق كبير للدستور".

عقلية المالكي
زائر -

حسب تقدير بارزاني فإن الخطورة تكمن حاليا في "عقلية المالكي" وطريقة تفكيره التي جعلته يحلم أن يصبح "حاكما مطلقا خارج الشرعية"، ويتساءل في احدى مقابلاته الصحفيه : لا أدري أي طاقم مستشارين يحيط بالمالكي ويدلي اليه بهذا النوع من الاستشارات؟ هل يعقل ان الكرد، وبعد أن قدموا كل هذه التضحيات لإسقاط صدام حسين، وتعرضوا إلى إبادة جماعية وأنفال، يضطرون لمواجهة رئيس وزراء العراق الجديد الذي يحلم مثلا بأن يقوم هو بتعيين مدير أمن أربيل وعدم احترام صلاحيات إقليم كردستان.!!!!!!

الصفق الروسيه المشبوهه
متابع -

في عهد المالكي الصفقة الروسية للتسليح كانت من اجل عيون سوريا وليس من اجل تقوية الجيش العراقي وأنا اعتقد ليس هنالك جيش عراقي، لأن الجيش يُبنى على أساس دستوري وهنالك أكثر من 17 قائد فرقة ومعظم قواد الفرق في الجيش اللي ما يسمى بالجيش العراقي كلهم تعينوا بأمر خاص من المالكي ولكن في المادة 67 من الدستور العراقي يقول يجب على هذه الأسماء أن تمر على المجلس النيابي البرلمان العراقي ويصوتون على هذه الأسماء...ان هذه الصفقة جاءت بعد توبيخ ايران له بانه عليه المحافظة على نظام بشار اسد ---!!

الاكراد شركاء الاتراك في
قتل الارمن والمسيحيين -

الاكراد شركاء الاتراك في قتل الارمن والمسيحيين واستكرادهم الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار فبعد قتلهم لثلثي الشعب الارمني في الدولة العثمانية امبراطورية الشر وكدلك من الاشوريين واليونان وقتلهم كدلك مئات الالاف من ارمن ارمينيا الشرقية والقوقاز وارمن ايران واستكرادهم مئات الالاف من نساء واطفال الارمن ومن نجى من الارمن من القتل فر الى سوريا والعراق وغيرها فبقيت بلاد الارمن ومدنها للاكراد المجرمين القتلة يسرحون ويمرحون فيها ولكن لكل شيئ نهاية فالعالم كله معترف بارمنية شرق وجنوب الاناضول الى البحر المتوسط فمدن فان بتليس وساسون وموش ودياربكر واورفا وادانا ومالاتيا وارزروم وسيفاس وترابيزون ومرسين وشقلاوة كلها ارمنية وضمن الولايات الارمنية الستة والجريمة الكردية ضد الارمن والمسيحيين كما يلي اولا 1- قتل وابادة واستكراد اكثر من ثلثي الشعب الرمني ثانيا 2- استكراد بلاد الارمن ارمينيا الغربية وارمينيا الصغرى والجزيرة الارمنية والادعاء بانها امبراطورية كردستان الكبرى بعد فراغها من الارمن وثالثا 3= حرمان الناجين من الارمن من وطنهم الام ارمينيا العظمى رابعا 4- سرقة واحتلال ممتلكات واموال وبيوت وكنائس ومدارس وقرى وومدن الارمن والمسيحيين وخامسا 5- الابادة الثقافية للارث الحضاري الارمني من كنائس وقصور واثار وتحويلها الى جوامع اسلامية كردية واصطبلات وحفر مقابر الارمن الزعم والادعاء ان اثار الارمن هي اثار تركية او كردية ان زمن الانتقام يمكن ان يبدا في اي لحظة عاشت ارمينيا العظمى قل لا والف لا لامبراطورية كردستان في راضي الارمن والاشوريين واليونان الموت لاعداء الارمن والمسيحيين

الأنتهازية
ضياء أبو النور -

سرذ الكاتب نفاق غرضه وأسبابه ضيق معرفته بمعاناة سنة وشيعة وأكراد العراق من الأنظمة العشائرية الدكتاتورية وتصفيق شعب جاهل لهذه الأنظمة . ضياء أبو النور

The rule of the Law
Cosmo -

The Democratic Republic of Kurdistan- The rule of the Law Overthrow all the thugs & thieves from the power in Kurdish region, If we want to be liberated and have a beter future. .Maleki and other Iraki politicians will never dare to confront the kurds

نوري المالكي.. شعبيته لي
سكوت -

نوري المالكي.. شعبيته ليس لانجازاته الاقتصادية والخدمية والنزاهة والامن؟؟ (كحال مثلا مهاتير محمد.. الزعيم الماليزي الذي نهض بماليزيا).. بل العكس فنوري المالكي افشل من (خراعة الخضرة).. ففي زمنه سوء الخدمات والوضع الامني المزري والفساد المالي والاداري .. وداعش تهيمن على ثلث منطقة العراق.. ووسط وجنوب يتعفن بسوء الخدمات.. ومع كل ذلك نجد له شعبية؟؟ وهذه الشعبية مصدرها وسحرها اثارته للنعرات القومية ضد الكورد ليعرض نفسه (زعيما قوميا وطنيا)؟؟ وكذلك استثماره للتطرف المذهبي ليعرض نفسه (زعيما شيعيا)؟؟ فكانت شعبيته بين المرضى العقليين من الشيعة العرب.. وكذلك اثارته للكراهية ضد السعودية وتركيا..

. شعبيته ليس لا
صدام حسين. -

صدام حسين.. شعبيته ليس لانجازاته كشيخ زايد مثلا.. ناهض دولة الامارات .. بل العكس ففي زمن صدام حسين الحروب الفوق الكبرى من حرب ايران لحرب الكويت للحصار المميت مرورا بتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل وحلبجة وضرب شعبها بالكيمياوي والانفال وقمع الانتفاضات الشعبية ضده.. وقطع الاذان ورمي الناس من شاهق وقطع الرؤوس .. وقمع الكرد والشيعة.. واعلن عداءه ضد ايران الخ.. وخرج العراق مدانا بمئات المليارات الدولارات.. وبنى صدام القصور الضخمة بالعشرات في وقت الملايين تحت خط الفقر محاصرين بالتسعينات.. ومع ذلك عرض صدام نفسه (زعيما قوميا عروبيا بمحاربته ايران والكورد). .(وزعيما سنيا بقمعه للشيعة ومحاربة ايران).. فكانت شعبيته منبعها الكراهية.. بين المرضى النفسيين من السنة و البعثيين.. (علما الشيخ زايد اعترف بحق الامارات بان تحكم نفسها فدراليا.. وعمل على نهضة الامارات بكل المحاور.. وعم السلام والثراء شعوب الامارات السبعة.. فثقافة المحبة انجبت الشيخ زايد.. وثقافة الكراهية انجبت صدام والمالكي وامثالهما).. (الفدرالية صنعت الشيخ زايد.. والمركزية صنعت دكتاتورية صدام .. وفساد سياسيي بغداد).. وهنا نقول لاتباع نوري المالكي الذين يعتبرون معارضي المالكي بالمضغوطين . ..

لا
البرزاني. -

ويكنون الكراهية ضد الزعيم الكوردي الذي بنى اقليم كوردستان وسبب نهضتها الاقتصادية والعمرانية والامنية والاجتماعية والخدمية .. البرزاني.. (اليس انكم انتم المضغوطين من تجربة كوردستان الناهضة).. وخاصة ضد الزعيم الكوردي البرزاني ؟ واليس افضل لكم ان تخفون وجوهكم.. فخير لكم لو كان المالكي لديه ذرة احساس بالانتماء للمكون الشيعي.. لكان جعل وسط جنوب كدبي او ماليزيا او على الاقل كوردستان.. فبمقارنة بسيطة بين (كوردستان ووضعها بزمن البرزاني.. ووسط وجنوب الشيعي ووضعه بزمن المالكي وسياسيي شيعة الكراسي) نرى الخزي والعار والتخلف الذي يعيشه وسط وجنوب بظل سياسيي شيعة الكراسي الفاسدين المفسدين عديمي المسؤولية الفاشلين جملة وتفصيلا. . والمهزلة ان نجدهم يتهمون البرزاني بانه عميل ؟؟ عجبا.. في وقت الشيعة الذين يتهمون البرزاني يضعون صورة زعيم اجنبي هو الخامنئي الايراني ويدافعون عن اجندات ايرانية.. بعيدة كل البعد عن مصلحة وسط وجنوب الشيعي.. ويتهمون البرزاني الذي بظله لم يقتل اي شيعي على الهوية بكوردستان.. بدعوى احتضان متهمين بالارهاب ؟؟ . ..

اجب على سؤال واحد
واحد -

منذ ٢٠٠٣ ولحد الساعة انت وولي نعمتك وجوقة الطبالين له لاتتوقفون عن الحديث عن الاستقلال والانفصال , طيب لماذا لا تفعلوها ؟؟؟؟؟ مللنا طرزانكم القزم وتهديداته المضحكة حتى لاطفال الكرد . افعلوها ولعن الله من سيعترض من العراقيين, شنو لزكَة جونسن ؟؟؟ بل نراه مثل الذي تعرفه يركض للقصاب !!! نريد منك مقالة عنجورية عن اسباب جبن قيادتك او خيانتهم بعدم اعلان الاستقلال فوراً او ان تكرمنا سكوتك حتى تسترجعوا رجولتكم ...

Kurdistan free from thugs
Cosmo -

A bunch of thugs looting the oil of kurdistan putting the region on the verge of bankruptcy

من المفروظ اعطاء تعويضات
UN -

من المفروظ اعطاء تعويضات مالية مناسبة لشعب كوردستان (اسوة بالشعب الكويتي ) جراء اعمال وجرائم وحقارات الكيان العنصري الخبيث او ما يسمى بالعراق . من غير المعقول الاستقلال بدون تعويضات مناسبة .عاصمة التعريب دفع ٣٥ بليون دولار نتيجة احتلال الكويت لمدة ٦ اشهر !!! حوالي ٦ بلايين دولار لكل شهر . من المفروض على UN والمنظمات العالمية اجبار الكيان الحقير لدفع تكاليف الهمجية والقيم المنحطة اخلاقيا . هل بامكان الشيعة سرقة ميزانية كوردستان ؟؟ والاستهتار بالشعب الكوردي عن طريق الحصار الاقتصادي ؟