فضاء الرأي

الطريق المعبّد الوحيد أمام الجاليات في أوروبا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مما لا شك فيه بأن نجاح دونالد ترامب في الإنتخابات الأميركية الأخيرة أعطى قبلة الحياة للأحزاب اليمينية المتطرفة في أوروبا والأمل في نجاحها هذه السنة 2017 قد يحسم وجود الإتحاد الأوروبي من عدمه.

سقوط جيرت فيلدرز في الإنتخابات الهولندية قبل أيام كان الضربة الموجعه لكلا الحزبين اليمينين المتطرفين في كل من فرنسا وألمانيا. وإن لم يعني ذلك إنتهاء أو موت الأحزاب المتطرفة.

ما ساعد على نجاح حزب اليمين الوسط في هولندا وفي آخر لحظة هي الأزمة المتصاعدة بين هولندا التي رفضت السماح لوزراء أتراك بالتأثير على المواطن الهولندي من أصل تركي في الإستفتاء المزمع لتعديل الدستور وإعطاء صلاحيات كبيرة للرئيس التركي.. بمعنى أن الحزب أكد على سيادة القرارات الهولندية الداخلية على مواطنيها، في ذات الوقت الذي أكد فيه قيم التعايش والحق في حرية المعتقد كواحدة من أساسيات القيم الديمقراطية، وأكد في ذات الوقت رفضه المطلق لسياسة العداء للإسلام والمسلمين التي إستعملها فيلدرز في حملته الإنتخابية.

النتيجة الأخرى التي يترقبها الإتحاد ، والتي ستعمل على حسم موقف الدول الأوروبية والتمسك بالقيم الديمقراطية ورفض التعصب والكراهية ستأتي من نتائج الإنتخابات الفرنسية في إبريل القادم. والتي تشتد فيها خطابات التحريض والشك والخوف من الجالية المسلمة خاصة بعد حوادث متكرره أرهبت المجتمع الفرنسي وأتمنى أن يكون آخرها محاولة الشاب في مطار أورلي قتل الشرطي الفرنسي خاصة وحين أكد على أنه سيموت في سبيل الله. ولكن نتائج الإنتخابات الأهم التي ستحسم كل مبادىء الديمقراطية ووجود الإتحاد من عدمه هي نتائج الإنتخابات الألمانية في سبتبمر لما لألمانيا من ثقل إقتصادي في الإتحاد.

ولكن شعوب الدول المتحدة لن تنتظر نتيجة هذه الإنتخابات لتحسم أمرها في وجود الإتحاد. الدول الأوروبية تحاول التمسك بقيمها وتحاول العمل على حل مشاكلها الداخلية من الإنقسام المجتمعي وإعادة تأهيل المهاجرين الجدد وإيجاد فرص عمل وتفادي التهديدات الداخلية للبنية الإجتماعية.. ما سيحسم هذا الأمر.. أولآ الخوف من تدفق المهاجرين الذي تهدد به الحكومة التركية التي هددت بفتح حدودها لما ’يقارب من 15 ألف مهاجر شهريا ثانيا الخوف من أي عملية يقوم بها أي من المواطنين من الأصول الغير أوروبية.. أي عملية يقوم بها متعاطفون مع الأفكار المغلقه والمتعصبة بأي شكل من الأشكال أي تحد علني للقوانين. وأي إستهتار بالكلمة الحرة وإستعمالها للتحريض والتعصب. 

 الإندماج والإلتزام بالقوانين الداخلية هو طوق النجاة والطريق الوحيد للتعايش.. هذا لا يعني الإنسلاخ عن الجذور لأننا نعلم يقينا بأن الباب مفتوح أمام إستعمال الطرق القانونية لحرية التعبير والكلمة. ولكن بدون لغة العنف والبغض لإحداث التغيير الذي نرجوه من كلا الطرفين لمستقبل أفضل. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا يدفع العرب للهجرة
psdk -

سؤال قد يحير الكثيرين ، ولكن الكتاب في الصحف العربية والمواقع الاخبارية ، قد يخافون او يتوجسون من التطرق اليه ... في البلدان العربية ، التي تعاني من عدم الاستقرار ، بسبب الحروب والحصار والارهاب والضعف الاقتصادي ، يهاجر مثقفوها والمتعلمين والحاصلين على شهادات جامعية وفنية عليا ولديهم الخبرة في مجدالات اختصاصهم ، يهاجرون بلدانهم لتلك الاسباب الى الدول الغربية ، لان الدول العربية الغنية والتي بحاجة الى العمالة والخبرات تستوردها من دول خارج المنظزمة العربية ... والغيريب يدعون العروبة ... هاكم نسب العمالة الاجنبية في دول مجلس التعاون ،كما هي منشورة في الاحصائيات الدولية ، الامارات 60% السعودية 40% عمان 30% قطر 85% الكويت 40% البحرين 45% .. مجموع العمالة والخبرات الاجنبية العامله فيها يصل الى اكثر من 18 مليون فرد ، من مخحتلف دول العالم ، ياتون ويحصلون على العمل والاقامة بسهولة ، وعندما يطلب العرب ، من العراق وسوريا ولبنان ومصر وتونس والجزائر والمغرب والسودان والاردن وفلسطين ، سمة الدخول والاقامة ... عليه الانتظار طويلا اما يحصل عليها او لا يحصل ، وان حصل عليها فستكون مثيرة للاستغراب ، بعكس العمالة والخبرة غير العربية ... لهذا يهاجر العرب الى الدول الغربية ، طمعا في الحصول على الامان والاحترام ... وبالتالي يدعي مسؤولوا تلك الدول بالعروبة ، ولكنهم يسدون الابواب بوجه اخوانهم ،من الدول الاخرى ... كم عدد الجاليات العربية في خارج الدول العربية ، هل تساوي 18 مليون اجنبي في الخليج ؟؟؟ام اقل من ذلك ؟؟؟ من ياتي ويقول اعادة مصر او العراق او سوريا الى موقعه العربي عليه ان يسكت ولا يتحدث عن ذلك ، لان من شتت ودمر هذه الدول هي الاموال العربية التي تدعم الارهاب وتدفع بشبابه وخبراته الى الهجرة الى خارج المنظومة العربية

العداء للاسلام و.....
فول على طول -

العداء للاسلام والاسلاموفوبيا ...حتى الكاتبة تستعمل نفس التعبيرات الاسلامية المغلوطة ...كلمة فوبيا تعنى الخوف المرضى أو الخوف الغير مبرر أو الخوف بدون سبب أو الاوهام ...هل خوف الناس من الاسلام أوهام أو حقيقى ؟ وهل هناك أسباب حقيقية للخوف من الاسلام والمسلمين أم أوهام ؟ سيدتى عندما أكون أنا ارهابيا والناس تخافنى فلا يعقل أن اتهم الناس بالوهم فهذا اسقاط منى ....المفروض الاعتراف بأننى بالفعل ارهابى وهناك مبررات وأسباب حقيقية لخوف الناس منى . أما العداء للاسلام فهى اسقاط كبير منكم ...الاسلام يعادى كل البشر الغير مسلمين وحتى المسلمين أنفسهم لا يتفقون على اسلام واحد حتى بين الفقهاء بل لا يتفقون فى شئ واحد فى الاسلام والمصيبة أنكم 73 فرقة وفى حالة عداء أيضا مثل العداء الشيعى السنى ....الى متى تسقطون أمراضكم على الغير ؟ والى متى لا تعترفون بالحقيقة الدامغة ؟ سيدتى الاسلاموفوبيا ليست فوبيا بل حقيقة دامغة لأن الاسلام بالفعل ارهابى والاسلام هو الذى يعادى كل البشر ...يجب الاعتراف بذلك حتى يسهل علاجكم وما عدا ذلك تهريج . أتوقع مواجهة اسلامية مع العالم أو مواجهة عالمية مع الاسلام ...أنتم غير قابلون للاصلاح الذاتى بل لابد من اكراهكم على ذلك . أنتم غير قابلين للاندماج حتى مع بعضكم أو حتى مع أنفسكم ...انتهى

محاور منسية
في قضايا معاصرة -

المقال للأسف يتحدث بلسان غير عربي، ويتجاهل محاور أساسية في الموضوع: (1) تقول الكاتبة: " الدول الأوروبية تحاول التمسك بقيمها وتحاول العمل على حل مشاكلها الداخلية". قيم اوروبا هي الليبرالية والتعددية، وحل المشكلات الداخلية يتطلب -جزئياً على الأقل ومن منظور واقعي- حل قضايا المنطقة ومن أبرزها القضية الفلسطينية (وعد بلفور) والعلمانية العربية المستبدة (الصمت عقود تجاه عنف النظام وفشله التنموي والديمقراطي في سوريا وتونس). هذا سيضعف تلقائياً من الحافز للهجرة. (2) تقول الكاتبة " الإندماج والإلتزام بالقوانين الداخلية " هو الطريق المعبد الوحيد. نعم، لكن الحرية الشخصية والدينية مصانة (لبس البوركيني في الشاطئ والحجاب ولا أقول بالضرورة البرقع في مؤسسات الأعمال والأماكن العامة) وحقوق الأقليات -التي ينعق بها الغربيون في بلادنا على الدعسة- مصانة كذلك، أليس ذلك؟!

مسيحي منصف يفضح اوروبا
الحقوق والمباديء المزعومة -

مسيحي أمريكي منصف يملأ افواه صليبييالمشرق وملاحدته والمنسلخين والمنسلخات بالتراب أدلى بروفيسور أميركي بتصريحات مثيرة حول الأزمة بين تركيا وأوروبا والاتهامات التي أطلقها الرئيس التركي تجاه بعض الزعماء الأوروبيين. وبثت شبكة (سي إن إن) الأميركية تصريحات المحلل السياسي والبروفيسور في جامعة UCLA الأميركية، دومينيك توماس التي أيد فيها اتهامات أردوغان. وقال "توماس": "بالطبع هو (أردوغان) محق، لأن أفعال القادة الأوروبيين لم يتوقعها المرء، فتلك الدول تقدس المبادئ الديمقراطية وحرية التعبير، نحن نؤمن بالشفافية والقضاء، وعندما يرغب الفرد بالتحدث فليس لدينا مشكلة بذلك". وتابع قائلًا: "من المفترض ألا تكون هناك مشكلة بأن هناك مواطنين يحملون جنسية مزدوجة، لأن وجود هذه المشاكل ستنعكس على قيم التسامح، ولنواجه الأمر هذه ليست المرة الأولى التي يأتي بها قادة من العالم إلى دول أوروبية لإلقاء كلمات والترويج لحملات واستفتاءات خاصة بهم".

التضييق
خوليو -

التضييق والمحاربة للمتعصبين من الذين امنوا يخدم قضيتهم ،،فهم يعشقون لعب دور الضحية والقول ان العالم يحارب الاسلام ،،الشعب الاوروبي في معظمه يعرف هذا الامر ويعرف ايضاً ان بضاعة الذين امنوا فاقدة للصلاحية ومصيرها للمتاحف وان فضح هذه العقيدة فكرياً هو الانجع لتهميشها مثل البضاعة الفاسدة التي لايشتريها الا المغشوش ،، المجتمع الأوروبي في دول الاتحاد يعرف ذلك جيداً وهو يترجم قيم الديمقراطية والتعايش السلمي ونوع من المعاملة تقول هات أريني ما عندك ،، ماذا تريد ان تبيع ،، القانون الأوروبي لا يتدخل باستخدام عملية رادعة الا في حالة ترجمة او التخطيط للقيام بعمليات تؤذي افراده ،،عندها يتم المعاملة كما يجب مع هولاء الخارجين عن الزمان والمكان ،، اعتقد ان فضح بضاعتهم وتعريتها هي الطريقة الانجع لكشف دفاترهم الفارغة وبدون عنف ،، مصيرهم الى التلاشي امام عصر الحقوق والمساواة والعلوم الحقيقية والطريق الوحيد أمامهم هو استخدام العقل العلمي الحضاري وهذا ما يتبعه الجيل الثاني من اولادهم في معظمه ،، لننظر الى معتوه أورلي الذي يريد ان يقاتل ويموت في سبيل الهه،، فهو نموذج لهذه البضاعة،، وكيف ان أهله نبذوه وتخلوا عنه ،،هكذا هو المصير لكل من يريد ان يبيع بضاعة بهذه الجودة الرديئة .

لماذا الإشارة الى معتقده!
عنصرية ولؤم وَخُبْث -

لماذا لا يتم الإشارة الى ديانة مرتكب فعل إجرامي الا اذا كان مسلم يا صليبيين ؟! ولماذا لما يرتكب مسيحي صليبي او يهودي اجراماً يقولون انه مريض نفسي ؟! ما اوسخكم يا صليبيين ، زياد بلقاسم مواطن فرنسي وان كان مسلم ويجوز ان يكون ملخد او لا دين له منفذ هجوم مطار أورلي الباريسي معروف لدى السلطات، فسجله القضائي لا يخلو من عقوبات سجن نتيجة لعمليات سطو وتضليل قام بها، حسبما أكده المدعي العام والمهاجم هو فرنسي الجنسية يبلغ من العمر 39 عاما. وكان قد ارتكب عددا من عمليات السطو فيما بدا لاحقا ميوله إلى التطرف. ويشير ماضيه القضائي إلى رجل منحرف اعتاد على المثول أمام المحاكم وسجن مرات عدة. وفي ملفه تسع جنح ارتكبها، بينها أعمال عنف وشتم وإخفاء معلومات... ومنذ 2001 حكم بالسجن خمس سنوات بسبب عملية سطو، ليسجن بعد ذلك في عام 2009، إثر الحكم عليه بالسجن لثلاث سنوات ثم خمس سنوات بتهمة تهريب المخدرات. مات هذا الشخص فصار من السهل إطلاق مقولات على لسانه قد لا تكون حقيقية وتوظيف ذلك لأغراض الدعاية ضد الاسلام الذي يرعب الأوروبيين إقبال مواطنيهم عليه هذا التشوية المتعمد غرضه الصد عن الاسلام ولكن يبدو انه يإتي بعكسه والله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون فموتوا بحقدكم السرطاني يا اعداء الاسلام من كنسيين وعلمانيين وملاحدة المجد للإسلام والخذلان والخسران لكم

نفاق اوروبا
ونفاق المنسلخات -

انه نفاق اوروبا ونفاق المنسلخات لها ألمانيا سمحت للأكراد بتسيير مظاهرات مناهضة لتركيا اردوغان حملت شعارات مؤذية ومسيئة ولم تتذرع بأي ذريعة فضلاً انها اي ألمانيا تحتضن التنظيمات الإرهابية الكوردية التي تفجر وتقتل الناس المدنيين في تركيا انه النفاق الاوروبي الاحقاد التاريخية والنفسية ومحركه الصليبي في العمق ضد تركيا وليس اي شيء آخر .

اردوغان ومعركة التحرر
الوطني ضد التبعية الغربية -

في معركة "أردوغان" الأخيرة مع هولندا، كان تمثيلا للعزة وللكرامة، وقد حصحص الحق، بدخول عاصمة أخرى على الخط، وقيام الصحافة هناك في عناوينها الرئيسية وباللغة التركية بدعوة الأتراك إلى عدم التصويت لصالح التعديلات الدستورية، التي تنتقل بتركيا إلى النظام الرئاسي، وليست الديمقراطية مرتبطة بأي من النظامين، فهناك دول غربية تأخذ بالنظام الرئاسي، وأخرى تعتمد النظام البرلماني، ولم يقل أحد أن هذا النظام أفضل من ذاك، وهذا هو لب المشكلة؛ فالقضية ليس لها علاقة بالديمقراطية والاستبداد، فهى معركة ضد الاستعمار يخوضها "أردوغان" نيابة عن الأمة! فالاستعمار الغربي لم يرحل عن بلادنا، إنما سلمها لطغمة صنعها على عينه، وهى طغمة عسكرية وإن وجدت استثناءات، وبتسليمها الحكم كان الاستعمار بالوكالة، فكل أهداف الاستعمار تحققت بفضل هذه الأدوات التي استلمت الحكم، فهل يعقل أن تسعين ضابطاً من صغار الرتب في مصر يسقطون حكماً، ويعزلون ملكا، ويغيبون جيشا، وفي ظل وجود الاحتلال الانجليزي؟!لقد كان الاستعمار بهذه الخطوة يستعد لمرحلة جديدة، هى الأقل كلفة عند تقدير الفواتير فلن يواجه عساكره بمقاومة تكبدهم الخسائر، ولن يضطر المحتل للإنفاق على المستعمرات، ثم إن الطبقة الحاكمة الجديدة ستمكن من تحقيق أهداف الاستعمار بتخلف هذه الدول وفي الاستمرار في نزح خيراتها للكفيل حيث يقيم، وفي استمرار التبعية!وعندما أراد "صدام حسين" أن يتمرد على هذا الاتفاق القديم، كان لابد أن يتحرك الجيش الأمريكي، ليتولى تأديبه ليكون عبرة لمن يفكر مستقبلاً في التمرد، وبعد أن أعاد العراق إلى العهد الحجري ونهب ثرواته سلمه إلى العملاء الجدد!وأصل الحكاية، أن "أردوغان" أبى إلا أن يكون حاكماً حراً لبلد حر، فلم يكن جزءاً من اتفاقات المستعمرين مع أدواتهم في هذه المستعمرات، ومن هنا فقد رأى القوم أنه "خرج في المقدر" وتجاوز حدود الأدب، فكان التواطؤ مع انقلاب عسكري يعيد تركيا إلى حظيرة الاستعمار، حيث لا يرى المستعمر له وجوداً إلا من خلال العسكر، الذين صنعهم على عينه!وكما نجح العسكر في مصر، في الاستيلاء على الحكم، واختطاف الرئيس المنتخب، فقد ظنت قوى الاستعمار العالمي أن هذا جائز في تركيا، لكنهم فشلوا بخروج الشعب التركي دفاعا عن إرادته، والصمود الأسطوري لقائده، ومرة أخرى يتدخل الغرب باسم حقوق الإنسان دفاعاً عن الانقلابيين، وقد كان الرأي الصحيح أنه بالتعديلات

بلقاسم المواطن الفرنسي
مدمن خمر ومخدرات -

قالت مصادر قضائية فرنسية إن تشريح جثة زياد بلقاسم منفذ الهجوم على مطار أورلي في باريس السبت أظهر أنه كان تحت تأثير المخدرات والكحول. وأوضحت المصادر أن التحاليل للفرنسي بلقاسم الذي قتل بعد مهاجمة جندية بقوات مكافحة الإرهاب في المطار أظهرت أن مستويات الكحول في الدم بلغت 0.93 غرام لكل لتر في دمه مع وجود آثار للمخدرات. وقال والد بلقاسم الذي أوقفته الشرطة الفرنسية مع أحد أبنائه بعد الهجوم ثم أفرجت عنهما لاحقا إن زياد كان متعاطيا للكحول والمخدرات وخاصة في اليوم الذي نفذ فيه الهجوم. وكانت الشرطة الفرنسية قالت إنها عثرت على مخدرات في منزل زياد بعد مداهمته وتفتيشه. وكان المدعي العام بفرنسا فرانسوا مولان قال إن بلقاسم حاول الاستيلاء على سلاح جندية تابعة لعملية "سونتينال" العسكرية لمكافحة الإرهاب كانت في دورية مع زملائها بالمطار المذكور. ولفت مولان إلى أن الجندية تشبثت بسلاحها لمدة دقيقتين "وحين رفض ترك السلاح من منطلق رغبته في المضي حتى النهاية في هذه العملية التدميرية" أطلق عليه العسكريون الآخرون النار وأردوه قتيلا. وشرع الادعاء الفرنسي بعمليات تحقيق في الهجوم الذي قال إنه على صلة بتنظيم إرهابي وكان نتيجة "مسار عنيف ومدمر" بدأ في الضاحية الشمالية لباريس صباح السبت. وكان زياد بلقاسم أطلق النار على شرطي فرنسي صباح السبت عند حاجز للمرور بعد قيادته سيارته بسرعة كبيرة دون إشعال مصابيحها وأصيب الشرطي بجروح طفيفة في الرأس. وقام بلقاسم عقب إطلاقه النار على الشرطي بسرقة سيارة من الضاحية الجنوبية لباريس وتوجه بها إلى المطار مصطحبا علبة مليئة بالمحروقات وفي أثناء توجهه اتصل بوالده وطلب منه "المسامحة" لأنه "أقدم على عمل أحمق" بحسب والده.

لا مكان لتركيا الاردوغاني
في اوروبا لا الف لا -

لا مكان لتركيا الاردوغانية في اوروبا ولا الف لا للاتراك في اوروبا وعلى تركيا الاعتراف اولا بالابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار وتحريرارمينيا العظمى المتحدة واشوروبوندوس اليونانية امين

ببساطة وباختصار
ودون تزويق -

هل منع "السماح لوزراء أتراك بالتأثير على المواطن الهولندي من أصل تركي في الإستفتاء المزمع لتعديل الدستور [التركي وليس الهولندي]" يدخل في باب الديمقراطية؟ التعددية؟ التداول السلمي للسلطة؟ الليبرالية؟ أم انه يدخل بأريحية في باب الاستبداد؟ الاحادية؟ الاقصاء السياسي؟ الأبوية؟ الاجابة واضحة.. نحن نتحدث هنا عن حق المواطن في التصويت، وحق الاحزاب في اقناع الجماهير ببرامجها.

متى يتجاوز هاذا الفول
النعيق ؟ -

برفسور فول: اين الحلول الديمقراطية القابلة للتطبيق - غير النعيق والزعيق والازدراء والتحقير- ودون استبداد وتسلط ؟؟

الاسلام والانسانية
ولغط الفول -

هذه عينة من الأحاديث والآيات التي تحث على المساواة والعدالة الانسانية بمعزل عن الدين والمعتقد: (مرت برَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَنَازَةٌ، فَقَامَ. فَقِيلَ له: إِنَّهُ يَهُودِيٌّ، فَقَالَ: أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟) ، وقال تعالى: ( ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى)، وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِين). وقيل ان الآية الأخيرة وضعت في مدخل أحد أشهر كليات الحقوق والقانون في الغرب. وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ» (الحُجرات: 11)، وغيرها الكثير. الانتقائية هي عكس الموضوعية وتعكس الكراهية في كثير من الأحيان.

المساواة الحقيقية
تتطلب -

ان البوركيني= البكيني. وغير ذلك ادعاء المساواة لا غير.

ذكر ديانة الارهابي
خوليو -

وهذا رد للسيد صاحب التعليق -٦- : من يقوم بالعمل الارهابي هو الذي يضع في بياناته اية قرآنية تدل على دينه ليبرر فعلته الإرهابية ،،لا توجد عملية واحدة دموية يقوم بها المجاهد وإلا ويسبقها صيحة الرعب التي تقول ان الهه اكبر ،، وعندما تصدر منظمة الارهابي بيان تجده مملوء بآيات قرآنية لتطمئن الارهابي بان الحوريات والعشاء مع نبيه بالانتظار ، لا اعتقد بأنك تجهل ذلك ،،ارهابي أورلي صاح وهناك شهود على صيحته بانه يقاتل في سبيل الهه،، لايوجد اله اخر سوى اله موسى في العهد القديم يامر اتباعه بقتل الاخر في سبيله ،،اما اله محمد فقد تفوق على جميع الآلهة في حض الذين امنوا به على القتال في سبيله ،،يقول يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال وانت تعرف ذلك ،، صحيح ان معتوه أورلي له سوابق اجرامية وقد سجن من اجل ذلك وتقول الأخبار انه بالسجن بالذات تحول لمؤمن بريد تطبيق تعاليم دينه ( في اللغة الأوروبية يقولون انه تطرف. اي اصبح متطرفاً ) والحقيقة انه بدا بالميل لتطبيق ما يأمره كتاب دينه وسنة نبيه ( جعلت رزقي تحت سن رمحي وأمرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا ،،الخ من تلك الاقوال الكثيرة ) لذلك ياسيد من يضع بصمة دينه لتبرير افعاله هو من الذين امنوا وليس الآخرين ،،لقد وجدوا بين حوائجه كتاب السجع المقدس ،،واطمءن لو ان اي مجرم اخر من ديانة اخرى يبرر أعماله بذكر ما هو موجود في كتابه المقدس ،، لكان الجميع ذكر ديانته ومعتقده وما يقوله ،، لذلك لا تحاول ياسيد ان تحجب الشمس بإصبعك ،،فذكر الديانة هو بسبب أوامر تلك الديانة التي يسير الفاعل بموجبها ليحقق ما تطلبه منه ،، فقاتلوا في سبيل الله المقدسة تعني قاتلوا ،، وهذا ما صرح به المجرم المؤمن قبل ان يطرح المجندة أرضاً مما اضطر زميليها ان يصرعانه فوراً وهو الان مع حوريات الوهم والهلوسة .

ولا يزال خوليو يحلم
بالمساواة الغربية -

مؤخراً، القانون الغربي منع للأسف الحجاب -قطعة قماش على الرأس حسب زعم العلمانيين- حسب قرار المحكمة الاوروبية الأخير. اصح يا علماني ... وحد الدايم!

هل من تفسيرات
أخرى؟؟ -

لا تفسير سوى التحيز الايديولوجي والكراهية المبطنة.

الشيخ ذكى لاحافظ ولا فاهم
فول على طول -

شوف يا شيخ ذكى لا أحد يجد أى رابط بين ما تقولة وبين تعليقى الذى دائما ما تعلق علية ...أرجوك أن تركز وتفهم وترد على الكلام المكتوب ...لا تركب الناقة وتشرخ يا شيخ ذكى . حاول ترد على تعليقى رقم 2 بجملة مفيدة أو تسكت . أما عن قصة اليهودى ووقوف النبى لجنازتة فهى ليست بالعمل الخارق ولا يمثل شئ أمام جرائمة التى ارتكبها فى حق اليهود وحق البشرية جمعاء ... وأعتى المجرمين يقومون ببعض الأعمال الطيبة وهذا لا يسقط عنهم اجرامهم ...فهمت ؟ ويمكننى أن أجئ لك بمئات الايات والأحاديث التى تحض على الكراهية والارهاب من نفس المصدر الذى تأتي منة بأيات جيدة ...فهمت ؟ الكتاب الذى يحتوى على الشئ ونقيضة كتاب ساقط أخلاقيا وأدبيا ولا يصلح لشئ ولا يؤمن بة الا المشعوذين ...فهمت ؟ أما طرق الاستجداء بأن مسيحى منصف يفضح اوربا ومسيحى ينصف الاسلام فهذا أسلوب أطفال عفا علية الزمن ...الذى ينصف الاسلام هو أقوال وأفعال المؤمنين ...انتهى - وبالمناسبة أى ارهابى مسلم تقولون عنة لا يمثل الاسلام أو مختل عقليا أو مدمن مخدرات الخ الخ ... ونحن نسألكم لماذا لا يتوجة هذا المختل الى تجمع اسلامى ويرتكب تلك الحماقات ؟ ولماذا يصيح دائما صيحة الرعب ..اللة أكبر ..ولماذا يؤكد أنة يجاهد فى سبيل اللة ؟ ولماذا لا يوجد ارهابيين مختلين أو مدمنين من أى ديانة أخرى غير أتباع الدين الأعلى ؟ هل تأكدت أنك لا فاهم ولا حافظ ؟ مجرد لغط كلام ترددة وتظن أن القراء على شاكلتك ؟ أما بقية ترهاتك فهى لا تستحق الرد ...ربنا يشفيكم قادر يا كريم . لقد قضى عليكم الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدروكم يا مؤمنين .

أنا اختلف جزئيا مع السيدة احلام
لا يمكن الاندماج بدون الانسلاخ عن الجذور -

يا ست احلام اذا لم ينسلخوا عن جذورهم و يلفظوا ما يفرضه دينهم عليهم من الدعوة للجهاد و الكراهية للكفار و عدم الولاء لهم و عدم التشبه لهم كيف بمكن ان يندمجوا ، ثم ان الدين الاسلامي ليس فقط دين نقتصر مهمته على العلاقة بين المسلم و ربه بل الاسلام هو حزب أو حركة سياسية تهدف الى اقامة الدولة الاسلامية في العالم ، لماذا تقفزون على هذه الحقيقة و عن اختلاف الاسلام عن اَي دين آخر و انه لم يعطي المجال للمسلمين بالتصرف حسب ما تمليه العلاقة الانسانية بل هو يفرض على المسلمين كل خطوة يخطوها و يتدخل في كل صغيرة و كبيرة في حياة الفرد المسلم ، المسلم الحقيقي المؤمن بدينه و الذي يريد تطبيق تعليمات دينه لا يمكن ان يندمج مع المجتمع الكافر و يقيم العلاقات الانسانية مع الكفار أو يبادرهم بالسلام أو يشارك أفراحهم أو اتراحهم بل هو ملزم بان يضيق الطريق عليهم ( المجتمع السعودي هو الأقرب لتمثيل الاسلام كما كان في الأيام الاولى، هل تتصورين يمكن للمجتمع السعودي بقبول المسيحيين يعيشون في بلدانهم و يكونوا لهم كنائسهم و أعيادهم ، انهم يمنعون ادخال الكتاب المقدس الى. اخل السعودية ، أليس هذا هو الاسلام الذي تريدون نشره في العالم )، أليس المسلم الذي يعلن إسلامه في المجتمع الاوروبي انه يقول لهم بصورة غير مباشرة انهم ملزم بكراهيتهم و انه يُؤْمِن بحقه وواجبه في الجاد و حقه في سبي نساءهم و فرض الجزية ، الخلاصة كل الأديان يمكن ان تتعايش مع بعضها ما عدا الاسلام لان عقيدته مبنية على معاداة كل الا يأن و للتحريض على كراهيتهم و قتلهم أو يجب ان يدفعوا الجزية فكيف يمكن ان يندمجوا مع المجتمعات الباقية بدون ان ينساخوا عن جذورهم و يلفظوا النصوص التي تحث على الكراهية و القتل من دينهم

كفى تسجيلا لمقولات
كالببغاءات -

أليس في الاسلام عقيدة وشريعة واقتصاد وروحانيات واجتماعيات وأخلاق أي ميزة تشترك مع غيرها من الديانات السابقة؟؟ أنت يا بروفسور فول لست بحافظ ولا فاهم.... بل مسجل (ريكوردر) وانتقائي وكاره من الدرجة الأولى.

رد على شبهة
مجتر للفول! -

الخلاف المحتمل بعد نزول الدين الحق والرسالة السماوية هي صفة مشتركة في جميع معتنقي الأديان منذ آدم حتى المسيحية والاسلام. ولهذا يقول تعالى في كتابه الأخير والأنقى والأشمل: (أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فيه)..و (وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ). صدق الله العظيم.

يمكن الاندماج
بشرط احترام الديمقراطية -

نسيت قول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية (لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران 64)، والآية (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8). من الواضح ان العلمانيين على ايلاف هم شخص احادي الأبعاد، وهو لا بطبعه لا يستطيع ان يوفق أو يضم أو يجمع حقائق القرآن دون تحيز أو انتقائية.

19 حافظ مش فاهم
والتكرار يفيد الشطار -

هذه عينة من الأحاديث والآيات التي تحث على المساواة والعدالة الانسانية بمعزل عن الدين والمعتقد: (مرت برَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَنَازَةٌ، فَقَامَ. فَقِيلَ له: إِنَّهُ يَهُودِيٌّ، فَقَالَ: أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟) ، وقال تعالى: ( ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى)، وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ بِالْقِسْطِ شُهَدَاءَ لِلَّهِ وَلَوْ عَلَى أَنفُسِكُمْ أَوْ الْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِين). وقيل ان الآية الأخيرة وضعت في مدخل أحد أشهر كليات الحقوق والقانون في الغرب. وقال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ» (الحُجرات: 11)، وغيرها الكثير. الانتقائية هي عكس الموضوعية وهي تعكس التحيز دوماً.

متى يتوقف
عن اجترار الفول؟ -

يقول هذا الفول: "أمام جرائمة التى ارتكبها فى حق اليهود وحق البشرية جمعاء". هذا أولاً هو تعميم خاطئ (اذهبوا فأنتم الطلقاء)، وهو ثانياً خطاب كراهية وازدراء وتحريض يعاقب عليه القانون، وهو ثالثاً اجترار لمقولات سابقة لم تقدم ولم تؤخر. تقاعد فول أو قلل من اجترار الفول على طول...!

ليته صمت
ولم.....! -

البروفسور فول للأسف هو شخصية ذات بعد واحد One Dimensional Man. البروفسور بيل وارنر أيضاً نفس الشاكلة. كلهم يعتقدون بأن نظام القيم الاسلامي يتسم بالثنائية، لكن وارنر يعترف بعبقرية ومرونة هذه الثنائية!. المشكلة انهم أنفسهم يتهمون هذا النظام بالجمود والتحجر مع المستجدات وتغير الأحوال!. الواقع ان اصول الفقه ناقش منذ مئات السنين هذه المسألة ضمن اطار موضوع ترجيح الأدلة الشرعية وتعارضها الظاهري، فعلى العلمانيين التعمق في هذا الموضوع، قبل الايغال في ازدراء الدين وهو ازدراء لا يقدم ولا يؤخر!

توضيح
لخوليو -

"فان جنحوا للسلم فاجنح لها"..

رأي في اللعبة
السياسية في اوروبا -

الجاليات الاسلامية في اوروبا هي حالياً أقليات، لكن حقوق الأقليات مصانة في التعددية والديمقراطية والليبرالية وثقافة التسامح ونبذ الكراهية... أليس كذلك؟ فمن يدري قد تصبح الأقلية أغلبية، ولابد من تحكيم مبادئ دستورية وليس مبادئ انتهازية -كما هو الوضع الراهن- تحكم التعامل مع الاقليات المسلمة.

المساواة
خوليو -

السيدان المعقبان على تعليقي رقم-٥- احدهما يقول ان المساواة الحقيقية هي في ان البوركيني = البيكيني اقول له : ان البوركيني لايساوي البكيني لسبب واحد لا يفهمه الا العقل الحر ،، لان البوركيني جاء من خلفية الفرض الذكوري على لباس المراة لسبب مضحك يقول انها فتنة وهذه اهانة للمراة ،، لانها من المفروض ان تكون انسانة حرة لها إرادة أخضعوها عنوة لمفاهيم ذكوريّة باستخدام التخويف النفسي بالحرق والشوي والتعليق من الشعر في جهنم الهلوسة ،، فأوجدوا امرأة اسيرة لرعب جاءر مدمر للإرادات الحرة ،،، البكيني هو اختيار للمراة الحرة الغير خاضعة للترهيب النفسي الديني الذكوري ولها الإرادة في لبسه او رفضه ،،فهل لاحظت الفرق ياسيد ؟ أشك في ذلك ،، اي ان المنع وعدم المساواة بين البكيني والبوركيني يعود للفكرة القابعة خلف المنع،، مثلها مثل الحجاب والبرقع المخوف للأطفال ولهم علاقة بتقييم الانسان ،، اما الثاني فيقول ان المساواة الغربية حلم لن يتحقق فأقول ان المساواة ليست غربية او شرقية ،،بل هي إنسانية لمن يعتبر ان المراة انسان وليست فتنة او صاحبة كيد عظيم ،، ويجب ان تكون متساوية مع الرجل في الحقوق والواجبات دون تمييز ،،هذا السيد كما الاول يخافان على فقد مكاسب جاءتهما من سماء مزعومة لا وجود لها الا في مخيلاتهما الذكورية الفحولية الفارغة ،، استيقظن ايتها النساء .

فين قتل الكفار في الاسلام
يا ضلالي -

فين بقا القتل في الاسلام يا انعزالي عنصري منك له له له ؟! وقد تسلسلت انت وملايين زيك من اسلافهم ولم يقتلوا حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون

احنا بس اللي بنكفر ؟
شوف اخوانك الارثوذوكس -

او طائفتك ان كنت ارثوذوكسي الأنبا بيشوي الأرثوذكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. _2 _2الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ، نعم نحن عندنا من قال الله عنه كافر فهو كافر ولكن حرام علينا قتله او التعدي عليه بلا سبب فهمت

اهلاً بك بعدما تسلم
في السعودية -

عاوز تخش السعودية اهلاً وسهلا بك بعد ما تسلم وعاوز السعودية تدخل الانجيل ؟ طب اي إنجيل فيهم أناجيل الارثوذوكس او الكاثوليك او البروتستانت انتم اكثر من 3000 طائفة مسيحية لما تتفقوا على اله واحد وكتاب واحد ومذهب واحد اهلاً بكم في السعودية ودا طبعا من سابع المستحيلات .

الاندماج القسري فاشل
نقول للمنسلخات والمنسلخين -

بعيداً عن هذيان الصليبيين المشارقة نقول ان المنسلخين والمنسلخات من ابناء المنطقة العربية يتبنون الأفكار للفاشية الاستئصالية وهم يعيشون في الغرب ويدعون انهم علمانيون وليبراليون ؟! شوفتم الخيبة نحن نقول لهؤلاء المنسلخين حتى من إنسانيتهم ان عالم اليوم لا يقبل بالاندماج القسري او الناعم وهو اساساً مشروع فاشل ولدى الانسان مناعة ضده وتحدي في حال إرغامه عليه مثلاً احفاد المجاهدين الجزائريين الذين. نفتهم فرنسا الصليبية المجرمة الى كاليدونيا الجديدة على بعد عشرات الآلاف من الجزائر لا زالوا يحبون وطنهم ويحنون اليه ويسافرون اليه للبحث عن جذورهم وفي اسبانيا رغم استئصال الاسلام فإنه حتى المسيحيين فانهم يحنون الى جذورهم الأندلسية ؟! فالكلام عن الاندماج خرافة لا يرددها الا من انسلخ من انسانيته وتبنى الأفكار الفاشية والاستئصالية وهو محط احتقار اسياده وان اظهروا له غير ذلك

الفظ نصوصك انته الاول يا
كافر التي تحت السرير -

يقول الكتاب الموصوف بالمقدس للمسيحيين (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم تسالمك بل عملت

الصليبيون الارمن مسئولون
عن ابادة 2 مليون مسلم -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م! ٢/ دور جماعة الاتحاد والترقي في إسقاط الخلافة العثمانية وذلك عام 1908م وإجبار السلطان عبد الحميد الثاني على الاعتزال! وإدخال فقرة في الدستور الجديد تسمح لكل المواطنين العثمانيين بالتسلح مما وفر غطاءً قانونياً للأقليات بالتسلح! واستغل الأرمن هذا التشريع الجديد بجمع وتخزين الأسلحة التي حابوا بها المسلمين وقتلوهم! حيث بدأ العدوان الأرمني على المسلمين في مدينة أطنة Adana قبل منتصف عام 1909م بقيادة أسقف مدينة (أسفين) المدعو موستش!دور السفراء والقناصل الغربيين والمبشرين البروتستانت الأمريكيين في تضليل الرأي العام ونشر تقارير مبالغ فيها عن قتلى الأرمن وغض الطرف عن قتلى المسلمين بل وتعمد الكذب في أحايين كثيرة وقد كان للقنصل الأمريكي المتهم بالتعصب للأرمن دور في نشر هذه الأضاليل! ولم يكن القنصل الفرنسي أقل افتراءً من القنصل الأمريكي والروسي وغي

الذي لن يدفع الجزية كافر
لن يدخل الملكوت -

الجزية او الضريبة قرر دفعها للسلطة التي تحكم اتباع الرب الرب ذاته دا قراره والذي لا يلتزم به كافر ولن يدخل السموات او الملكوت ولذلك ادفع اللي عليك يا مسيحي وبإثر رجعي عنك وعن اجدادك بإثر رجعي لخزانة الدولة ان كنت تقيم في بلد مسلم .

اغبى اخوته
مسلم -

كعادته التي تلازمه في كل نعليقاته,يسحب السيد فول من مخزنه المليء بالكلام العام والاتهامات التي تفتقر لاي دليل منطقي:" هل خوف الناس من الاسلام أوهام أو حقيقى ؟" من هم هؤلاء الناس واين هم وما ادلة خوفهم من الاسلا؟طبعا لا اجابة" وهل هناك أسباب حقيقية للخوف من الاسلام والمسلمين أم أوهام ؟" اوهام فقط,واذا كان لديك اسباب حقيقية فاوردها؟طبعا لا اجابة" هناك مبررات وأسباب حقيقية لخوف الناس منى" ما هي تلك المبررات والاسباب الحقيقية؟طبعا لا اجابة"أما العداء للاسلام فهى اسقاط كبير منكم ...الاسلام يعادى كل البشر الغير مسلمين " هل لديك ادلة موثقة؟طبعا لا اجابة الا اذا كان يعني داعش واخواتها وهم لا يشكلون واحد بالمليون,فهل يعقل ان نتجاهل999999بالمليون ونتمسك ب 1 ؟؟" وحتى المسلمين أنفسهم لا يتفقون على اسلام واحد حتى بين الفقهاء بل لا يتفقون فى شئ واحد فى الاسلام؟" لدينا قران واحد وسنة صحيحة واحدة,الفقهاء يختلفون في بعض الفروع بينما اتفقوا جميعا على الاصول,ثم قل لي:كم انجيل لديكم؟وكم كنيسة؟تفتحون عينا وتغمضون الاخرى" المصيبة أنكم 73 فرقة وفى حالة عداء أيضا مثل العداء الشيعى السنى " اتباع السنة اكثر من 95% والبقية لاوزن لهم" الى متى تسقطون أمراضكم على الغير ؟"ما هي امراضنا ومتى وكيف اسقطناها على الغي ومن هم اولئك الغير؟طبعا لا اجابة " والى متى لا تعترفون بالحقيقة الدامغة ؟" ما هي تلك الحقيقة؟"لأن الاسلام بالفعل ارهابى والاسلام هو الذى يعادى كل البشر؟ ما هي الادلة على ارهاب الاسلام؟وما هي مظاهر العداء؟طبعا لا اجابة "يجب الاعتراف بذلك حتى يسهل علاجكم" كيف لنا ان نعترف بباطل يصدر عن الاعداء والحاقدين والحاسدين؟ وهل نسلم رقابنا لاولئك الاعداء ليعالجونا؟لماذا لا تكونوا انتم الاحق بالعلاج؟" توقع مواجهة اسلامية مع العالم أو مواجهة عالمية مع الاسلام" وعلى ماذا بنيت توقعك هذا؟ هل من دلائل؟واجهنا عبر التاريخ اعداءنا وغلبناهم,اقرا التاريخ" أنتم غير قابلون للاصلاح الذاتى بل لابد من اكراهكم على ذلك" لا نريد اصلاحكم المزعوم, ولن يكرهنا احد على الباطل,مرة اخرى اقرا التاريخ" أنتم غير قابلين للاندماج حتى مع بعضكم أو حتى مع أنفسكم" هل لديك ادلة موضوعية ومنطقية؟طبعا لا اجابة !!!

دعك من هذيان الكنسيين
والمنسلخين واقرأ هذا -

‏«لقد وجدت في الإسلام نظامًا اجتماعيًا واقتصاديًا وأخلاقيًا يصلح لإخراج البشرية من ورطتها الحاضرة»‏روجيه جارودي

ملاحظة
حول الرويبضة -

الشيخ فول يفتي في الأمور العامة الاستراتيجية!. للفتوى في المواضيع الهامة علماؤها الذين يحيطون علماً بالمقيد والمخصص ومناسبة التنزيل والاستثناء والضرورة والتفسير وسنة الرسول وممارسات الصحابة .. ولا مجال فيها لانتقائية مراهقي الفكر ولا للكارهين أو المتحيزين.

السلطان اردغان يركل
الصليبيين والمنسلخين -

قال الرئيس المسلم والزعيم التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، إن تركيا قد تراجع بعد استفتاء أبريل،علاقاتها مع أوروبا التي وصفها بأنها "فاشية وقاسية"، وتشبه ما كانت عليه قبل الحرب العالمية الثانية.ونشب خلاف بين تركيا وأوروبا إذ تتهم أنقرة بعض الدول الأوروبية، مثل ألمانيا وهولندا بانتهاج ما تقول إنه "أساليب نازية" بمنع وزراء أتراك من التحدث في لقاءات جماهيرية مع أتراك مقيمين في الخارج قبل استفتاء قد يمنح أردوغان سلطات أوسع. وقال أردوغان إن عملية العضوية في الاتحاد الأوروب، لم تعد تهدد تركيا، وأضاف أن بلاده لن تسمح من الآن فصاعدا لأي أوروبيين على أراضيها بالتجسس تحت ذرائع مختلفة.

مسيحي مشرقي منصف يرد
على أحقاد صليبيي المشرق -

على خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعبيون فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عام

خوليو
سلطان -

" من يقوم بالعمل الارهابي هو الذي يضع في بياناته اية قرآنية تدل على دينه ليبرر فعلته الإرهابية ،،لا توجد عملية واحدة دموية يقوم بها المجاهد وإلا ويسبقها صيحة الرعب التي تقول ان الهه اكبر ،، وعندما تصدر منظمة الارهابي بيان تجده مملوء بآيات قرآنية لتطمئن الارهابي بان الحوريات والعشاء مع نبيه بالانتظار " استنتاج خاطيء تماما,فهل مجرد التفسير الباطل لاية من ذلك الارهابي يصبح الدين هو مصدر الارهاب؟قليلا من الانصاف والمنطق,هاجم الاوروبيون الشرق الاوسط تحت راية الصليب وبمر من الكنيسة,فهل يصح ان نضع اللوم على المسيحية؟اما حديثك عن الحوريات فهو اسطوانة لا تجدون غيرها,هل دخلت قلوب الارهابيين لتتاكد ان هدفهم هو الحوريات؟هل اقر الارهابيون الذين تم اسرهم بان اهدافهم كانت الحوريات؟متى تتخلصون من تلك الاسطوانة المستهلكة؟"ارهابي أورلي صاح وهناك شهود على صيحته بانه يقاتل في سبيل الهه" صاح تحت تاثير الخمر وقد تاكد ذلك بفحص دمه,متى تتوقفون عن التزييف؟" يا أيها النبي حرض المؤمنين على القتال وانت تعرف ذلك" وانت لا تعرف سبب نزول الاية ومتى ومعناها:نزلت في غزوة بدر حيث كان الكفار ثلاثة امثال المسلمين فامر الله نبيه ان يحرض اتباعه على القتال بغض النظر عن العدد,انت تجاهلت بقية الاية:ان يكن منكم عشرون صابرون يغلبوا مئتين...الخ متى تتوقفون عن الانتقائية؟" صحيح ان معتوه أورلي له سوابق اجرامية وقد سجن من اجل ذلك وتقول الأخبار انه بالسجن بالذات تحول لمؤمن بريد تطبيق تعاليم دينه" اذن معتوه وله سوابق اجرامية ويشرب الخمر,فتحول لمؤمن مباشرة؟وهل من يتحول لمؤمن يشرب الخمر ويهاجم اورلي؟متى تتوقفون عن التزييف وتتحرون الموضوعية والمنطق؟"جعلت رزقي تحت سن رمحي وأمرت ان أقاتل الناس حتى يشهدوا ،،الخ " قال الشيخ شعيب: إسناده ضعيف على نكارة في بعض ألفاظه. ابن ثوبان - وهو عبد الرحمن بن ثابت بن ثوبان ، و قال المزى : قال أبو بكر الأثرم ، عن أحمد بن حنبل : أحاديثه مناكير . و قال محمد بن على الوراق ، عن أحمد بن حنبل : لم يكن بالقوى فى الحديث . و قال فى موضع آخر : ضعيف . و قال معاوية بن صالح ، و عثمان بن سعيد الدارمى ، و عبد الله بن شعيب الصابونى عن يحيى بن معين : ضعيف . و قال أبو بكر بن أبى خيثمة ، عن يحيى بن معين : لا شىء ، و قال النسائى : ضعيف . ، و قال فى موضع آخر : ليس بثقة، و قال ابن خراش : فى حديثه لين، متى تت

هذا تاريخ مسيحيتكم
يا حقدة -

كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضتهمات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم. فاجابه الزعيم هاتوي “اذا كان الملكوت هو المكان الذي يذهب له النصارى، فانا افضل الذهاب للجحيم”.

لكن كلفة الاختلاف بين
المسيحيين أعمق وأبشع -

يفترض في المسيحيون انهم بتوع محبة وتسامح وسلام مع غيرهم أولاً وبينهم ثانياً ولكن لا هذا ولا ذلك حصل فقد كانوا ولا زالوا يقتلون بعضهم ويقتلون غيرهم ؟!! وهذه سطور من تاريخهم الدامي بينهم كطوائف وفرق مسيحية متناحرة ومتذابحة بأحط واخس الوسائل فقد دخل المسيحيون في حروب أهلية كبرى مثل الحرب العالمية الاولى والثانية وصغرى في اليونان وإسبانيا وأمريكا اللاتينية وأمريكا دخلت في حرب أهلية فقدت خلالها نصف مليون نسمة وحروب أوروبا الأهلية مائة مليون وحروب امريكا اللاتينية مئات الألوف وهم اصحاب عقيدة تقول بالمحبة ؟! والمئات ما لم يكن الآلاف من ملوك وباباوات ونبلاء المسيحية قتلوا اغتيالاً ودخل المسيحيون في اقتتال قديم وحديث أودى بإرواح الملايين منهم لم يتدخل الرب محبة ويمنعه على سبيل المثال حرب الثلاثون عاماً والتي أبيد فيها ملايين المسيحيين وخربت مدن وأوطان في عام 1617 حاول (فيرديناند) حاكم بوهيميا(جيكيا الحالية) الذي كان كان كاثوليكيا متعصبا أن يفرض العقيدة الكاثوليكية على السكان الذين كانوا بغالبية بروتستانتية. تسبب منعهم لبناء عدد من الكنائس البروتستانتية في ثورة عنيفة عام 1618 بلغت ذروتها عندما تم إلقاء اثنين من ممثلي الإمبراطور من نوافذ القصر الملكي في براغ، وأشعل هذا الحدث شرارة حرب الأعوام الثلاثين .في الجزء الثاني من فترة الحرب امتدت المعارك إلى فرنسا والأراضي المنخفضة وشمال إيطاليا وكاتالونيا . خلال سنواتها الثلاثين تغيرت تدريجيا طبيعة ودوافع الحرب : فقد اندلعت الحرب في البداية كصراع ديني بين الكاثوليك والبروتستانت وانتهت كصراع سياسي من أجل السيطرة على الدول الأخرى بين فرنسا والنمسا، بل ويعد السبب الرئيسي في نظر البعض، ففرنسا الكاثوليكية تحت حكم الكردينال ريشيليو في ذلك الوقت ساندت الجانب البروتستانتي في الحرب لإضعاف منافسيهم آل هابسبورغ لتعزيز موقف فرنسا كقوة أوروبية بارزة، فزاد هذا من حدة التناحر بينهما، مما أدى لاحقا إلى حرب مباشرة بين فرنسا وإسبانيا.كان الأثر الرئيسي لحرب الثلاثين عاما والتي استخدمت فيها جيوش مرتزقة على نطاق واسع ، تدمير مناطق بأكملها تركت جرداء من نهب الجيوش . وانتشرت خلالها المجاعات والأمراض وهلاك العديد من سكان الولايات الألمانية وبشكل أقل حدة الأراضي المنخفضة وإيطاليا، بينما أُفقرت العديد من القوى المتورطة في الصراع . استمرت الحرب ثلاثين عاما

ليته صمت
ولم يهذر -

منظور ابوي استبدادي تسلطي رجعي من بروفسور خوليو.. لست أنت من تحكم على اختيارات المرأة المسلمة في اللباس. هذا ينسف كافة القيم الغربية -التي تعبدها- من أساسها وجذورها ومنطلقاتها ومبادئها وأصولها. فحسب الفلسفة الغربية منذ 300 عام، فان الفرد هو المقيم الأفضل لمصلحته أو رفاهيته، وليس هنالك تقييم أبوي أو حكمة خارقة من خوليو أو فوليو أو بوليو تسمو فوق التفضيلات الشخصية للمرأة أو الفرد. اصح يا علماني... وحد الدايم!

بسيطة يا شيخ ذكى
فول على طول -

تاخد الأسئلة فى ايدك التى جاءت فى تعليقك رقم 36 وتنزل الشارع وتدخل يمين تلاقى محل عجلاتى على شمالك ...تقولة يا عمو أنا عاوز اجابات على هذة الأسئلة ....وهو سوف يجاوبك على طول وهو يعرف كل الأسماء والعناوين والايات والأحاديث وكل حاجة ...وتقولة يسلم عليك عمو فول .

تصريح لمسيحية عاقلة يضرب
الخوري خوليو على قفاه -

‎كتبت الكاتبة والصحفية الامريكية "جوانا فرانسيس" في أحد مقالتها تحت عنوان "رسالة من مسيحية إلى مسلمة"، حيث توجّهت الكاتبة الأمريكية بالخطاب للمرأة المسلمة.‎ونقلت مختلف المواقع الالكترونية " قالت "جوانا فرانسيس" مخاطبة المسلمات "إن هناك من يحاول اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن، مع بعث صورة غير لائقة للأمريكيات كذبا ويقولون عنا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات" .وأكدت الصحفية الامريكية التي تنتمي إلى الديانة المسيحية أن واقع معظم النساء في امريكا لسن سعيدات موضحة " أن الملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا، ثم استغلونا بأنانية وتركونا" .كما حذّرت المسيحية المرأة المسلمة من هؤلاء الذين يريدون تدمير العائلات المسلمة، المحافظة وبمحاولة اقناعهن بانجاب عدد قليل من الأطفال، حيث يقومون بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن "الأمومة لعنة" ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية، -على حد قولها-.‎ أما عن النساء الاوروبيات فقد أشارت الصحفية الامريكية جوانا فرانسيس تعرضن لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات ، حيث قالت إن في الواقع "نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا" . تابعة كلامها "ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا.. رغم أن البعض منا لايقرون ذلك". وترجت الكاتبة الصحفية "جوانا فرانسيس" النساء المسلمات بعدم النظر الى النساء الغربيات بحقارة أو التفكير بأنهن يحبن الأشياء كما هى عليه، قائلة " إن الخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها.. وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة ". ‎ودعت الكاتبة المسيحية "جوانا فرانسيس" اخواتها المسلمات بعدم الانخداع "فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات.. نحن المسيحيات يتعين علينا رؤية الحياة كما ينبغى أن تكون بالنسبة للنساء". مردفة "نحن بحاجة اليكن لتضربن مثلا لنا نظرا لأننا ضللنا الطريق ... اذا تمسكوا بطهارتكن ، ولتتذكروا أنه ليس بالوسع اعادة معجون الأسنان د

فول
مسلم -

طالما ان مرجعك انت عجلاتي فعليك ان تذهب بنفسك اليه وتاخذ من الاجابات ثم تدونها على صفحات ايلاف,هنيئا لك عجزك الذي وضعك في مكانك الملائم !!!!

استحالة التعايش بين
المسلم و الكافر -

قولي لي يا سيدتي كيف يمكن ان يتعايش المسلم المؤمن مع الكافر . الدين الاسلامي بعد ان اصبح في وضع القوة أعلن الحرب و العداء ضد كل من ليس مسلما و انزل آيات حديدة أبطلت مفعول آيات التسامح التي بدأتها محمد دعوته عندما كان ضعيفا و حرض المسلمين على غزو ابوك حتى يغنموا بنات الأصفر ، المسلم المؤمن ملزم بان يقتدي بنبيه و يسبب النساء و يكون له ملكات يمين كما كان عند النبي ، المسلم المؤمن الذي يعيش في الغرب عليه ان يجاهد و يقتل الكفار و اذا لم يجاهد فسيموت ميتة الجاهلية و لن يرى الجنة ، في حديث لمحمد سألوه ما أحب الأشياء إليك فقال ان أغزو و اُقتَل قم احيا و أغزو مرة ثانية فكيف سيندمج المسلم المؤمن مع الكفار ! المسلم المؤمن سيبقى قنبلة موقوتة لا اخد بعرف متى ستنفجر , المسلمون يقبلون بعيش أهل المتَاب بينهم و أمن بشرط ان يعيشوا اذلاء و يدفعوا الجزية و هم صاغرون و روحي اقرئي العهدة العمرية حتى تعرفي التسامح الاسلامي و التعايش الذي يقبل به الاسلام، هل يقبل المسلمون العيش في امريكا وفق العهدة الترامبية ؟ اي ان يدفع المسلمون الجزية و يمنعون من رف الاذان و بناء المساجد ام أنتم على رأسكم ريشة و صدقتم أنتم الاعلون ، مع اخترانيتلشديد للسيدة احلام و لا أقصدها هي شخصيا لكلماتي هذه

الى الداعشي الكردي ابو
الكدبة الحلال التقية -

الى الداعشي الكردي ابو التقية الاسلامية الكدبة الحلال اولا عدد الاكراد كان اقل من مليون كردي 1,000,000 في دولة الشرالامبراطورية العثمانية وكان عدد الارمن فقط بدون بقية المسيحيين ثلاثة مليون 3,000,000 فلو الارمن قتلو مليون كردي مسلم لانقرض الاكراد من وجه الارض ولما بقي كردي واحد بالعالم ولا واحد يصدق

الى الداعشي الكردي التقية
الاكراد كان اقل من مليون -

الى الداعشي الكردي ابو التقية الاسلامية الكدبة الحلال اولا عدد الاكراد كان اقل من مليون كردي 1,000,000 في دولة الشرالامبراطورية العثمانية وكان عدد الارمن فقط بدون بقية المسيحيين ثلاثة مليون 3,000,000 فلو الارمن قتلو مليون كردي مسلم لانقرض الاكراد من وجه الارض ولما بقي كردي واحد بالعالم ولا واحد يصدق

الى الداعشي الكردي ابو
الكدبة الحلال التقية -

الى الداعشي الكردي ابو التقية الاسلامية الكدبة الحلال اولا عدد الاكراد كان اقل من مليون كردي 1,000,000 في دولة الشرالامبراطورية العثمانية وكان عدد الارمن فقط بدون بقية المسيحيين ثلاثة مليون 3,000,000 فلو الارمن قتلو مليون كردي مسلم لانقرض الاكراد من وجه الارض ولما بقي كردي واحد بالعالم ولا واحد يصدق

رمتني بدائها
وانسلت -

ما معنى "ايات حديدة"؟. والنسخ موضوع يحتاج منك الى 10 سنوات من البحث ولا يحتاج الى ادعاءات تهواها. المسلمون الجدد عاشوا في قريش وتعايشوا معها، لكن هل تعايش أهل قريش معهم بسلمية ودون عنف؟

من السنة النبوية
وهو في قمة القوة -

نسيت "اذهبوا فأنتم الطلقاء"

انظر كيف غزت المسيحية
العالم بتوزيع الشكولاطه -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل

الواقع يكذبك يا كنسي
صليبي انعزالي -

ما فيش حاجه اسمها العهدة العمرية عمر بن الخطاب رضوان الله عليه تسلم القدس من قساوستها بناءاً على رغبتهم دعوه للصلاة في كنيستهم فرفض وصلى خارجها حتى لا يتخذها المسلمون من بعده مسجداً كل الروايات عن العهدة العمرية ركيكة منها على سبيل المثال ما تعهد به المسيحيون وخطوه بايديهم ان يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون وهذا امر لا يستساغ لا عقل ولا منطق كفوا عن الافتراء على الاسلام والمسلمين يا انعزاليين كنسيين عنصريين فوالله لن تجدوا من هو ارحم بكم ولو من انفسكم وطوائفكم المتخالفة والمتناحرة ارحم من المسلمين السنة يا انعزاليين كنسيين حقدة لم تهذبكم الوصايا والتعاليم يا محترفي الكذب المقدس .انكم بالمشرق بالملايين ولكم آلاف الكنايس والأديرة منذ اكثر من الف واربعمائة عام نحن نقول لهذا. وامثاله من الانعزاليين المسيحيين الصليبيين أنكم لو كُنتُم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او لجرى نفيكم الى احدى جزر المحيطات او استراليا مع المجذومين و الجربانين والمشوهين والمجرمين بحسبانكم طائفة مسيحية كافرة مهرطقة ولكنكم لا تستحون .

تصوراتك عن الاسلام نضح
خيالك المريض وتربيتك الو -

الحمدلله أولاً انك أقريت على نفسك انك كافر

المعاملة بالمثل
والعدل المطلوب -

البعض -من المستعربين- للأسف يرى ويلح باتجاه الضغط على الجالية العربية والمسلمة في الغرب؟ هل هذا عدل في ظل التعددية؟ هل يريد المعاملة بالمثل في الشرق؟ ما لكم... كيف تحكمون.

48
فريد -

"" الدين الاسلامي بعد ان اصبح في وضع القوة أعلن الحرب و العداء ضد كل من ليس مسلما و انزل آيات حديدة أبطلت مفعول آيات التسامح التي بدأتها محمد دعوته عندما كان ضعيفا و حرض المسلمين على غزو ابوك حتى يغنموا بنات الأصفر"" "" الدين الاسلامي بعد ان اصبح في وضع القوة أعلن الحرب و العداء ضد كل من ليس مسلما و انزل آيات حديدة أبطلت مفعول آيات التسامح التي بدأتها محمد دعوته عندما كان ضعيفا و حرض المسلمين على غزو ابوك حتى يغنموا بنات الأصفر"" انت تتحدث عن تاريخ عمره 15 قرنا ونحن نعيش في القرن21,فما علاقة هذا بذاك؟على من اعلن الدين الاسلامي اليوم حربه وعداؤه؟الاخرون هم من اعلنوا الحرب على الاسلام واهله:افغانستان,باكستان,سوريا,العراق,اليمن,مالي,ليبيا..لماذا لا تنظرون الى الواقع كما هو,كذلك الا تقرا التاريخ حول حروب الفرس والرومان والبيزطيين والصليبيين والانجليز والفرنسيين والايطاليين والبرتغاليين ضد المسلمين؟من هم المسلمون الذين سبوا النساء اليوم واين ومتى؟ وتقول:المسلم المؤمن الذي يعيش في الغرب عليه ان يجاهد و يقتل الكفار و اذا لم يجاهد فسيموت ميتة الجاهلية و لن يرى الجنة , عدد المسلمين في امريكا8ملايين,وفي اوروبا30مليونا,فكم هم الذين جاهدوا وقتلوا الكفار هناك وما نسبتهم؟اذا كنت تشير لبعض الحوادث الارهابية فان الذين ارتكبوها نفر قليل وهم يتحملون مسؤولية جرائمهم وليس بقية المسلمين,وهل من الانصاف ان تاخذ مليار ونصف مسلم بجريرة زمرة محدودة؟حديث محمد الذي اشرت اليه مجزوء,اذ قال:والذي نفسي بيده وددت أني أقاتل في سبيل الله فأقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ثم أحيا . وما ذلك إلا لكرامة الشهيد والشهادة على اللهوالذي نفسي بيده وددت أني أقاتل في سبيل الله فأقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ، ثم أحيا ثم أقتل ثم أحيا . وما ذلك إلا لكرامة الشهيد والشهادة على الله,اذن هو يتمنى ان يقتل(يموت) في سبيل الله طمعا في الشهادة,توقفوا عن التحريف,وتقول:المسلم المؤمن سيبقى قنبلة موقوتة لا اخد بعرف متى ستنفجر,اذن هناك1600مليون قنبلة فلو انفجرت هل سيبقى من العالم شيء؟ما دليلك على ان المؤمن المسلم قنبلة؟وتقول:المسلمون يقبلون بعيش أهل المتَاب بينهم و أمن بشرط ان يعيشوا اذلاء و يدفعوا الجزية و هم صاغرون ,من هم الذين يدفعون الجزية الان ولمن يدفعونها؟كلام لا وزن له,اخيرا ت

رداً على شبهة كنسي خبيث
حول سبي بنات الأصفر -

بعيداً عن هذيان. الكنسيين الصليبيين الحقدة نوضح الحقيقة. ونكشف التدليس والتحريف الذي يتقنه هؤلاء الكفار ، أولاً الرسول صلى الله عليه وسلم لم يشر كلامه إلى النساء من قريب أو من بعيد , فلقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم للجد بن قيس أحد بني سلمة [ يا جد ، هل لك العام في جلاد بني الأصفر ؟ فقال يا رسول الله أو تأذن لي ولا تفتني ؟ فوالله لقد عرف قومي أنه ما من رجل بأشد عجبا بالنساء مني ، وإني أخشى إن رأيت نساء بني الأصفر أن لا أصبر فأعرض عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال قد أذنت لك ]أين تكلم الرسول صلى الله عليه وسلم عن النساء , الرسول يتكلم عن حرب الروم - بني الأصفر - فأين ذُكرت النساء ؟؟؟وكان هذا إختبار لهذا المنافق الجد بن القيس , فلجبنه وخوفه من القتال تحجج بأنه سيفتن بنساء بني الأصفر , وكما نعلم أن لكل حرب غنيمة وليس هذا أمر محدثاً أتى به الإسـلام بل هو موجود في الشرائع السابقة كما سنرى هذا هو رد الشبهة بكل بساطة ونأتي للأدلة وحتى نقطع على الكنسيين الشبهة لنرى الأحاديث الضعيفة التي يستشهدون بها في كل ميدان ليلبسوا على العامة دينهم .اغزوا تغنموا بنات بني الأصفر فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني } الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/33خلاصة حكم المحدث: فيه أبو شيبة إبراهيم بن عثمان وهو ضعيف‏‏ اغزوا تغنموا بنات الأصفر فقال ناس من المنافقين إنه ليفتنكم بالنساء فأنزل الله عز وجل { ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني } الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/1227خلاصة حكم المحدث: إسناده شديد الضعف والآن تعالوا نرى الغنائم (أقصد منها النساء فقط ] مُتاحة في الشرائع السابقة وأنها ليست من مستحدثات الإسلام كما يدعي أعداؤه :-(الفانديك)(التثنية)(Dt-20-14)(واما النساء والاطفال والبهائم وكل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك وتأكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك) .(الفانديك)(القضاة)(Jgs-5-30)(ألم يجدوا ويقسموا الغنيمة.فتاة او فتاتين لكل رجل.غنيمة ثياب مصبوغة لسيسرا.غنيمة ثياب مصبوغة مطرزة.ثياب مصبوغة مطرزة الوجهين غنيمة لعنقي.)(الفانديك)(أخبار الأيام الثانية)(Chr2-28-8)(وسبى بني اسرائيل من اخوتهم مئتي الف من ال

الى الداعشي الأرمني
الصليبي نحن لا نكذب -

الى الداعشي الأرمني الصليبي افهم المسلم السني لا يكذب انتم من يكذب وجعل الله ثالث ثلاثة والمسلم السني لا تقية عنده التقية عن اخوانكم الشيعة والدروز والعلوية واليهود وعندكم وانا لم اقل كردي وإنما 2 مليون مسلم عثماني بغض النظر عن المذهب والعرق ؟!!!

لست فريداً
عامر -

وماذا عن "اذهبوا فأنتم الطلقاء" . النسخ موضوع هام ولا يستطيع كاره ان ينصف فيه.

خبراء الطباعة والنسخ
والتكرار مفيد أحياناً -

اتفق فقهاء الاسلام -وليس خبراء النسخ في ايلاف- على أنَّ التوفيق بين الآيات مقدم على القول بنسخها. فمن القواعد المقرَّرة عند العلماء ان " الجمع مقدَّم على الترجيح" وان " الإعمال أولى من الإهمال وادعاء النسخ" ... ان أمكن الجمع بينها والعمل بها كلها وجب ذلك ، ولم تجز دعوى النسخ عندها. ولا توجد آية في كتاب الله اتفق جميع العلماء بيقين على أنها منسوخة.

والواقع يكذب الكنسيين
الحقدة ويفند كذبهم -

والواقع يكذب الكنسيين الانعزاليين الحقدة في قولهم بنسخ آيات السلام فهاهم في المشرق بالملايين متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين حتى وصلوا بسلام الى حوار التعليقات ليسبوا المسلمين ويفتروا على الاسلام ؟! هم بالملايين ولهمزآلاف الكنايس والأديرة كذابين محترفي كذب مقدس لا يخجلون لا جرم ان يسوع الانجيلي لن يخلص ارواحهم الخبيثة ولن يغفر ذنوبهم الكثيرة وسيجعلهم يحترقون في جحيم نار الابدية آمين

41سلطان والنطاف والحوار
Almouhajer -

يقول السيد سلطان في مكان آخر هنا , إن النطاف تتشكل حقيقة في المثانة فما رأيك يا زميلنا العزيز خوليو ؟