كتَّاب إيلاف

الارهاب أخطر من ظاهرة مكانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يعتقد الكثيرون أن ملاحقة عناصر تنظيم "داعش" في العراق وسوريا ومناطق أخرى في العالم العربي، وكذا ملاحقة فلول تنظيم "القاعدة" كفيل بانهاء خطر الظاهرة الارهابية، وهذا الأمر ليس صحيحاً في مجمله. فرغم أهمية المواجهة الأمنية لهذين التنظيمين، بل وضرورتها وإلحاحها الشديد، فإنها ليست الوسيلة الوحيدة للقضاء على خطر الارهاب، ولا يجب أن يركن العالم إلى هذه الفكرة.

هناك أمور عدة في الظاهرة الارهابية لا يرغب العالم في الحديث بشأنها ولا مناقشتها، ولكن ماحدث في بريطانيا مؤخراً ربما يعد جرس إنذار يجب الانتباه له، وأن الأمر لا يحتمل مطلقاً الشد والجذب وتصريحات ابراء الذمة، التي تحمل الاسلام والمسلمين مسؤولية الارهاب من دون الغوص في الأسباب الحقيقة لهذا الفيروس اللعين.

صحيح أن التطرف الفكري موجود في مناطق شتى من العالم الإسلامي، وهذه حقيقة ولا يجب إنكارها، ولا دفن الرؤوس في الرمال عند اثارتها، ولكن هذا التطرف لا علاقة لها البتة بتعليمات دينية، فالدين الإسلامي موجود منذ أكثر من 1400 عام، ولم يعاني العالم جراء التطرف والارهاب سوى في العقود والسنوات الأخيرة، ما يستوجب إحكام العقل والاستنتاج بأنه لا علاقة للدين في جوهره بموجة الارهاب الحالية، التي يزعم المتورطون فيها أنهم يدافعون عن الدين الإسلامي بل ويرفعون رايته، وهذا الأمر لا يعني بالتبعية ارتباطهم بالإسلام، فالجريمة الارهابية موجودة في كل العالم ويرتكبها اتباع جميع الأديان السماوية وغير السماوية، ومع ذلك يبقى الإسلام وحدة يواجه تهمة الارتباط بالارهاب!!

ما يعلمه الغرب أن الربط بين الإسلام والارهاب، واتخاذ إجراءات جماعية تستهدف مسلمين يعتبر بمنزلة هدايا مجانية لتنظيمات الارهاب، ويسهل مهمتها في "تسويق" فكرة العداء للإسلام والحرب ضد الدين الإسلامي!! 

الإرهاب له أسباب معقدة هي مزيج من التفسير المتشدد للدين الإسلامي في ظل تراجع المؤسسات الدينية وترك الساحة فارغة لسنوات وعقود لجماعات الارهاب، وهناك أيضاً تراجع الكثير من الدول العربية والإسلامية عن دورها الاجتماعي والتنموي ما سمح بوجود فراغ هائل شغلته جماعات الارهاب وتمددت في قلب المجتمعات العربية والإسلامية ثم وظفت دورها الاجتماعي في الدعاية السياسية والدينية واستقطاب الآلاف بل الملايين لأيديولوجيتها السياسية القائمة على العداء للدولة ونفي وجودها وإحياء فكرة الخلافة والأمة واستدعائهما من التاريخ!

هناك من مغذيات الظاهرة الارهابية أيضاً مسألتان حيويتان إحداهما ترتبط بالعالم العربي والاسلامي والأخرى بالغرب، فالتخلف التنموي وتفشي ممارسات الفساد وارتفاع معدلات البطالة وانهيار الأنظمة التعليمية والصحية والاجتماعية في دول عربية وإسلامية شتى تسبب في انتشار هائل للفكر الارهابي بين الشباب، وبموازاة ذلك نجد التهميش والاقصاء والاخفاق في سياسات الدمج والإحتواء المجتمعي، والسماح بتمدد التيارات اليمينية العنصرية المتطرفة وارتفاع صوت العداء للإسلام في الغرب، فتح ذلك كله ثغرات في جدار الاستقرار الاجتماعي في المجتمعات الغربية وتسبب في تغلغل الفكر المتطرف ونشر الحقد والتحريض، لاسيما أن دول غربية عدة سمحت بتواجد تنظيمات الارهاب على أراضيها بزعم الحريات وحقوق الانسان، وأنهم ملاحقون في بلادهم، رغم أن الهدف الحقيقي لذلك كان امتلاك أوراق قوية يمكن توظيفها سياسياً في الضغط على بعض الأنظمة العربية من أجل تحقيق أهداف معينة!!

هناك أيضاً أسباب جيواستراتيجية لا يمكن فصلها عن الظاهرة الارهابية، وفي مقدمتها الصراعات الدولية والاقليمية التي لعبت الدور الأبرز خلال مراحل تاريخية سابقة في رعاية الفكر الأيديولوجي بل والإشراف عليه وتزويده بالسلاح، مثلما حدث إبان حقبة الغزو السوفيتي لأفغانستان، حين لجأت الولايات المتحدة إلى الدفع بحشود الجهاديين من أجل التصدي للجيوش السوفيتية الغازية لأفغانستان وقتذاك!

هناك أيضاً أسباب تتعلق بوجود قضايا احتلال عالقة لم تشهد حراكاً منذ عقود طويلة مضت رغم تصفية الحقبة الاستعمارية في العالم أجمع، فلا يزال الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية إحدة القضايا العربية الرئيسية، التي توظفها تنظيمات الارهاب في التجنيد والاستقطاب رغم أن هذه التنظيمات لم تعلن، مجرد نية للعمل ضد إسرائيل!!

ما حدث في بريطانيا مؤخراً، مؤشر خطر يجب الوقوف عنده ملياً، فالمتورط في الجريمة الارهابية ولد في بريطانيا، وسبق أن خضع لتحقيقات لا علاقة لها بالارهاب، وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية أنه لم تكن لدى أجهزة الأمن البريطانية أي معلومات استخباراتية عن اعتزام هذا الشخص تنفيذ هجوم إرهابي، فهو مجرد تقليدي بالنسبة لها، ولا علاقة له بالارهاب، وكان ينظر اليه على أنه "شخصية هامشية"، ولهذا لم يتم اعتقاله.

تنظيم "داعش" تبنى الهجوم في بيان نشره موقع "أعماق"، المرتبط بالتنظيم، الأمر الذي يثير تساؤلات حقيقية حول حقيقة ارتباط عنصر إجرامي تقليدي بتنظيم ارهابي متطرف، وهل نشأ نوع من التحالف بين الجريمة التقليدية وتنظيمات الارهاب؟ أم أن هذه التنظيمات باتت تلجأ لعناصر إجرامية تقليدية سواء من أجل تجنيدها فكرياً، أو الاكتفاء بتوظيفها من أجل ارتكاب جرائم لمصلحة التنظيم مقابل مبالغ مالية بحكم أن هذه العناصر غير مدرجة على قوائم الاشتباه والرصد والمراقبة الأمنية في مختلف الدول.

يقول الباحثون المتخصصون أن التهميش هو الخطر الأكبر في المجتمعات الغربية، فهو الثغرة التي تنفذ منها تنظيمات الارهاب، لإقناع المهمشون بأن المجتمع الحر الذي يعيشون فيه يمارس التمييز ضدهم بسبب الدين أو العرق، وأغلبية المتطرفين يأتون في الغرب من شريحة المحبطين المهمشين الساخطين على المجتمع بحسب ما توصلت إليه دراسات عدة.

المشكلة في الغرب ربما تبدو لي أعمق من العالم الإسلامي، فوجود نحو خمسة ملايين مسلم على سبيل المثال في بريطانيا مسألة تتطلب وجود رؤية استراتيجية دقيقة تفصل بمشرط الجراح الماهر بين الإسلام والارهاب، كي لا يسقط المزيد في فخ الدعاية الارهابية في هذا البلد، وبالدرجة ذاتها يجب تشجيع الاعتدال والتعاون مع الدول الإسلامية المعتدلة من أجل كشف حقيقة بعض الجماعات والتنظيمات المحسوبة على الإسلام في الغرب.

الإرهاب أخطر من ظاهرة مكانية، فهو ظاهرة معقدة تتطلب حكمة ووعي يجنب العالم أجمع شرورها، بدلاً مما يحدث من استنفار ضد الإسلام والمسلمين بشكل عام.

•   باحث متخصص في العلاقات الدولية ودراسات التطرف والارهاب

 

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى متى تراوحون في مكانكم
كل هذه العمليات الإرهابية لم تفد في ايقاظكم -

السيد سالم يتقدم خطوة الى الامام و يرجع خطوتين الى الوراء و هو لم يبرح مكانه مثل الأغلبية من الكتاب و المثقفين لا يزالون يصرون بألحاح عجيب على نفي تهمة الاٍرهاب عن الدين الاسلامي بالرغم من ان كل الشواهد النظرية و العملية في القرآن و السيرة و التاريخ الاسلامي يؤكد بوضوح ان ارهاب الكفار هو ركن أساسي و واجب مفر ض على المسلمين ، اسمعوا ما يقوله السيد سالم " فالدين الإسلامي موجود منذ أكثر من 1400 عام، ولم يعاني العالم جراء التطرف والارهاب سوى في العقود والسنوات الأخيرة، ""هل هو مقتنع بهذا الكلام هل هو يضحك على نفسه ؟ يا سيد سالم الاٍرهاب هو موجود منذ بدء الدعوة الاسلامية ؟ ماذا تسمي الغزوات و الفتوحات ؟ و تحت اي عنوان تصنف رسائل نبي المسلمين الى الملوك و اسلم تسلم " و هل الاسلام انتشر بتوزيع الحلوى و أم صدقت انه انتشر بتوصيل رسالة الاسلام الى الشعوب ؟ و هل توصي الرسالة يتم السيوف ؟ و أليس توصيل الرسالة بالسيف للشعوب هو ارهاب فكري ؟ و بالمناسبة كيف و باي لغة كان يتم توصيل رسالة الاسلام الى الشعوب و الشعوب لم تكن تعرف العربية و للقرآن لم يكن قد جمع بعد حتى عهد الخليفة عثمان ، فماذا كان يحمل الغزاة المسلمون معهم ليسرحوه للشعوب و ليقنعهم بدخول الاسلام و أصلا هم لم يكن معهم نسخة من القرآن الذي كان موجودا في صدور البعض من حفظة القرآن ؟ و هل حفظة القرآن كانوا يشاركون مع الغزاة ثم يقرؤون الآيات على الشعوب المغزوة مع العلم انه كان بمنع ترجمة القرآن ؟ لثم لماذا تعتبرون داعش ارهابية و لا تعتبر الغزوات الاسلامية ارهابا ؟ هل تختلف الجرايم التي قامت بها داعش في سبي و قتل اليزيديين عن ما كان يقوم به النبي محمد و صحابته في صدر الاسلام من غزو للقبائل و سبي النساء و أخذ الغنائم و توزيعها فيما بينهم ، أنا اعتقد لو ان النبي او احد اللصحابة قرأ مقالتك و التي تجهد نفسك فيها لتنفي تهمة الاٍرهاب عن الاسلام لكان اعتبروك مهرطقا كبيرا و متأثر بفكر الكفار و تريد ان تمنع المسلمين من اداء الامر الالهي الفروض عليهم الذي يدعوهم على ارهاب الكفار و قتلهم و سبي نساءهم ادا رفضوا اعتناق الاسلام ، ما دام امثالك من الكتاب الذين يعملون على تزييف الحقيقة باقين و تعملون على ذَر الرماد في العيون و تمتعون الناس من اكتشاف حقيقة الاٍرهاب المتأصلة في القرآن فسيبقى الاٍرهاب الاسلامي باقيا ، لان أساس الاٍ

محاولة فاشلة لصد
الناس عن الاسلام -

لا احد يتكلم عن الارهاب الا اذا كان مرتكبه مسلم ؟ وقد يكون هذا الشخص مولوداً في تلك البلاد و نشأ فيها ويحمل جنسيتها ومع ذلك يُشار الى ديانته هو فقط ولو كان شخصاً منحرفاً او ليس ملتزماً ؟!! اما الارهاب المسيحي واليهودي والبوذي والهندوسي وحتى العلماني او القومي فلا احد يشير فيه الى ديانة الشخص ؟ اعتقد ان غرض هذا الأسلوب الممجوج مقصود بغرض صدّ الناس عن الاسلام ولكنهم عبثاً يحاولون ذلك ان الله متم نوره ولو كره الكافرون . حيث ان هذا الأسلوب أتى بضده وجعل الناس هناك تلتفت الى الاسلام تسأل وتقرأ فيتبين لها ان الاسلام عكس ما يروج له المبغضون فمن من يهتدي الى الاسلام ومنهم من يتعاطف انسانياً مع المسلمين ضد الفاشية المعجونة بالروح الصليبية القديمة .

كالعادة معالجة القشور فقط
عربي من القرن21 -

ماذا عن أصلاح الخطاب الديني والأعتراف بأن تلك النصوص والأحاديث والسنة هي الشرعية التي يحكم بها الحكام على البلاد والعباد , والأعتراف الصريح بأنها ليست صالحة لكل زمان ومكان , وأنما جائت بأسباب وضعية وظروف تطلبت معالجة آنية , ولذا هي تاريخية , وتتطلب أستبدالها بشرائع حقوق الأنسان الأممية وليس التمسك بالخصوصية الوهمية القائمة والصالحة لعباد القرن السابع الميلادي في منطقة محددة من العالم في صحراء الجزيرة العربية , ونتيجة الأنترنت ونشر المعلومات تمكن 90% من هؤلاء العباد فهم تلك النصوص كأوامر ألهية والجهاد في سبيل الله بدأ قبل 1400 سنة وليس الآن بسبب الغرب وسياسته , والتي كانوا فقط في السابق يرددونها كالببغاء دون الألتفات الى معانيها التي أصبحت معلومة ومفهومة الآن بفضل التطور العلمي والتكنولوجي ومباديء حقوق الأنسان والمرأة والطفل , واللتي تتناقض مع تلك النصوص جملة وتفصيلا , رمي الكرة في ملعب الغرب هو التهرب الى الوراء , لأن الباحث في الشؤون الأسلامية هو كهؤلاء الأئمة ورجال الدين , هذه هي وظيفتهم يكتسبون منها معيشتهم فكيف بهم قطع يد التي تغذيهم , ولا ننسى الخطورة على حياتهم في تلك البلدان , ولكن مبدأ التقية أصبح مكشوفا ولا ينطلي على الجميع ؟؟!..الرجاء نشر التعليق لعلاقته بالموضوع ولأثراء النقاش وشكرا دائما وابدا لأيلافنا الغراء الحبيبة ...

ارهاب الغزوات الاسلاميه
هيـام -

الاسلام موجود منذ 1400 عام وكذلك الارهاب الاسلامي موجود منذ 1400 عام . الغزوات الاسلاميه ايام رسول الاسلام هي ارهاب , وكل الغزوات الاسلاميه بعد نبي الاسلام (ما تسمونه فتوحات ) هي ارهاب , فغزو واحتلال حوالي نصف دول العالم منها مصر وبلاد الشام والبلقان وشمال افريقيا والهند واسبانيا وغيرها وما جرة خلالها من ذبح وسلب وسبي هو ابشع انواع الارهاب , والخلافه الاسلاميه اللتي لم تسقط الا منذ حوالي 90 عاما هي ارهاب . يعني كل تاريخ الاسلام هو ارهاب . , وما يحصل للمسيحيين العرب في بلادهم من قتل وتهجير وسلب هو اكبر ارهاب ,وعن التهميش فلا يوجد تهميش مثل تهميش المسيحيين في بلادهم اللتي احتلها المسلمين ولا يوجد اضطهاد مثل اضطهاد المسيحيين العرب في بلادهم اللتي غزاها واحتلها المسلمين ولكن لم يخرج منهم ارهابيا واحدا . اما الفقر فثلث سكان العالم يعانون من الفقر , وهناك افقر عشر بلدان في العالم منها الكونغو وليبيريا وسيراليون واريتيريا وتوغو ومالاوي وايضا سيريلانكا ولم يخرج منها ارهابيا واحدا . بل ان اكبر الارهابيين خرجو من بلاد اسلاميه هي من اغنى دول العالم !!! لذلك لا الفقر ولا التهميش ولا البطاله ولا حتى الجهل يجعل الانسان ارهابيا يقتل الابرياء عشوائيا في كل مكان وهو سعيد مطمئن , بل النصوص الدينيه اللتي تحرض على الارهاب وتعد مرتكبيها بالجنه والحوريات واللتي يقال انها من عند الله هي وحدها القادره على صنع الارهابيين في كل مكان في العالم بغض النظر عن ظروف عامه او شخصيه لاي ارهابي .

كلام مكرر وبائس
فول على طول -

ملخص المقال أن الارهاب موجود فى كل الأديان والاسلام برئ من الارهاب وهناك عوامل أخرى للارهاب مثل البطالة والظلم ...انتهى الملخص . سيدنا الكاتب يردد نفس الكلام المكرر والبائس ..هروبكم يا سيدنا الكاتب لن يحل مشاكلكم بل العكس . نقطة ومن أول السطر . طيب يا سيدنا الكاتب هل تذكر لنا أى جماعة دينية من أى ديانة أخرى - غير أتباع الدين الأعلى بالطبع - وما هى النصوص التى يستندون عليها من دياناتهم ؟ وما الذى يفعلة الدواعش ولم يفعلة أهل السلف الصالح وأولهم مؤسس الدعوة أو لا يوجد فى كتب السيرة والقران نفسة ؟ سيدنا الكاتب : الفقر موجود فى كل المجتمعات ولم نسمع عن ارهابى واحد من أتباع الديانات الأخرى أو ملحد واحد قام بأعمال ارهابية ضدكم أو تحمل طابع دينى . ..ولماذا كل الدواعش يدينون بالدين الأعلى فقط ؟ مجرد الانسان يتحول للدين الأعلى- مثل ارهابى لندن وغيرة - أو يتعمق فية وهو قابل للانفجار فى أى لحظة ....هل هذا بالصدفة ؟ ويقول الكاتب : فالدين الإسلامي موجود منذ أكثر من 1400 عام، ولم يعاني العالم جراء التطرف والارهاب سوى في العقود والسنوات الأخيرة ..انتهتى الاقتباس . الحقيقة أن هذا أغرب كلام ..ربما الكاتب لم يعرف أن الاسلام من بدايتة بدأ بالغزو - ربما الغزو والنهب ليس ارهاب من وجهة نظركم - حتى اليوم واستخدم الدين زريعة للغزو وهو أسوأ أنواع الغزو والارهاب ولم يتوقف الارهاب الاسلامى منذ بدايتة حتى تاريخة ...ربما الكاتب لا يعتبر ارهاب الأقليات فى البلاد التى غزاها البدو هو ارهاب وأقسى أنواع الارهاب ..وربما الكاتب لم يسمع عن ماذا فعل البدو بأهل البلاد الأصليين وحتى اليوم أو لا يعتبر ذلك ارهاب ..وربما الكاتب لا يعرف أن الجهاد - الارهاب يعنى - فريضة قائمة الى يوم الساعة ..وبالتأكيد لو كان الذين امنوا الان يملكون القوة الكافية لغزو العالم ما تأخروا عن ذلك ...أما مشكلة فلسطين فلم نسمع عن ارهابى واحد ناضل ضد اسرائيل ... تفجيرات لندن ومدريد وبلجيكا وفرنسا وغزوة مانهاتن واستراليا الخ الخ ليس لها علاقة بفلسطين بل هو ارهاب اسلامى محض . وقضية فلسطين لا تحل بالارهاب فلا تخلط الأمور ..نكتفى بذلك . ربنا يشفيكم قادر يا كريم . لو تحب تعرف نصوص الارهاب المقدسة لديكم اتصل بالفول .

شهادة مسيحي مشرقي تصفع
ابناء الرهبان على اقفيتهم -

على خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كا

كنايس الارثوذوكس بمصر
والمهجر مصانع للكراهية -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله

فضل المسلمين والاسلام
على الارثوذكس اللئام -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق ال

فين قتل المسيحيين
يا ابناء الكراهية ؟ -

فين بقا القتل في الاسلام يا مسيحي كنسي انعزالي عنصري لئيم منك له له له ؟! وقد تسلسلت انت وملايين زيك من اسلافهم الكفار المشركين ولم يقتلوا حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف أصحابه مسلمين لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراء زي اسهل من شرب الماء عندكم ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود يا مسيحيين لا بتدافعوا عن اليهود شاتمي ربكم وامه ؟! ما اوسخكم الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي محترف الكذب المقدس ؟!!! فين المحبة وتعليقاتكم بتشر حقد وسفالة وافتراء على الاسلام والمسلمين ؟!! بالكم يا مسيحيين لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان يا قلالات الأصل يا صليبيين مشارقة أوغاد مش كلكم طبعاً ولكن هذا التيار الانعزالي الكنسي المتصهين المهرطق بيسوع والوصايا من بين المسيحيين المعتدلين المحترمين .

شوف نصونص المحبة عند
اخوانك يا ابو قرن الملحد -

قرفنا من كل مسيحى وملحد شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة

المسيحية الرحيمة انتشرت
بتوزيع الكت كات -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على ك

الغوص في الاسباب
خوليو -

يجب الغوص في أسباب الاٍرهاب لمعرفة اسبابه وهذا يشمل جميع العقائد والمنظومات الفكرية والدساتير وكل شيىء ،،وطالما ان الحديث في هذه المقالة يبحث ان كان الدين الاسلامي وراء الاٍرهاب ام لا ،، فيجب الغوص في هذا الدين لاكتشاف ان كان حقاً وراء ما يجري من عمليات ارهابية ،،، هنا يجب الاتفاق على تعريف الاٍرهاب ،،لا يختلف اثنان ان الاٍرهاب هو الزام الاخر على تطبيق امر لا يرغب في تطبيقه ،،ان كان هذا الإلزام باستخدام القوة الرادعة او بالضغط النفسي الترهيبي ،، هنا ربما يقول شخص ان اتخاذ إجراءات ردعية تخويفية على شخص يرغب بقيادة سيارته بسرعة جنونية في أماكن الازدحام بالسيارات والمشاة هو عمل ارهابي حسب تعريف الاٍرهاب المذكور أعلاه ،، هنا يظهر الفرق بين الالتزام بتطبيق القوانين الرادعة من اجل منع اذى الآخرين والارهاب الذي يقوم بإيذاء الآخر دون ان يكون فعل هذا الاخر سبباً لإيذاء اي شخص ،، لنوضح بأمثلة : ما هو الضرر الذي يسببه انسان غير صاءم عندما نلزم هذا الشخص بعدم تناوله الطعام امام الصاءم ،،اليس هذا الفرض نوع من الاٍرهاب والأذى ،، ماهو الاذى الذي تسببه فتاة بدون حجاب في المجتمعات المتحجبة لنفرض عليها شيىء لاتطيقه ،،اليس هذا نوع من الاٍرهاب الخفيف ؟ والعكس صحيح ،،ماهو الضرر الذي يسببه شخص لايصلي للمصلين حتى يقومون بنبذه وملاحقته فكرياً وتخويفاً من عاقبة ترك الصلاة بالحرق والشوي وهناك حديث يقول تارك الصلاة يقتل ،،اليس هذا ارهاباً فكرياً وجسدياً ؟ ماهو الاذى الذي يسببه انسان يحب الموسيقا والرقص وأنواع الفنون للذين لايحبون هذا النهج من الحياة حتى يلزمهم اصحاب الدين بمنع كل ذلك ،،اليس هذا المنع هو نوع من الاٍرهاب ؟ ماهو الاذى الذي يسببه اكل نوع من اللحوم للذين لايريدون أكلها حتى يات امر الهي يقول وقاتلوا الذين لايحرمون ما حرم الله ورسوله ،، ماهو الاذى الذي يسببه انسان ملحد للمومنين حتى يأتي امر اله هولاء ليقول وقاتلوا الذين لايؤمنون بالله وباليوم الاخر ،،هنا الإجراءات تتخذ منحى اذىً كبير يتعلق بحياة الفرد نفسه ،، ماهو الاذى التي تسببه فتاة مسلمة ان احبت فتى غير مسلم حتى تقتل او تمنع او تقاطع كما يحدث في الواقع ؟ ما هو الاذى الذي يسببه النقد للفروض الدينية حتى يلاحق أولئك الأشخاص وتصدر فتاوي بهدر دماؤهم ؟ هنا قد يقول قاءل ان الخصومة السياسية ايضاً يلاحق أصحابها ويعدمون ،، وهذا صحيح

غريبة
كلكامش -

السيد الكاتب .... ... لاتوزع الاتهامات على بقية الاديان حتى تبرر ما يفعلة المسلم .لاتاخذ الامر بشكل شخصي فالموضوع اكبر واخطر واعم واشمل ودليل ذالك صعود التيارات المعادية للاسلام في كل الدول بشكل سريع وحاد والسؤال المفروض ان تسال نفسك به اذا كانت كل الاديان لها صله بالارهاب لماذا لاتوجد حركات سياسية مناهضة لها في الدول الغربية ...ولماذا تتصاعد الاسلامفوبيا فقط دون الاديان الاخرى ..ياترى هل الشعوب غبية ام ان الدول لاتفهم .ام الاثنين معا .....ياناس اصحوا وكاف نوم

هل يكرز الخوري
بالعلمانية بين قومه ؟!! -

حقيقة يا جماعة ان هؤلاء الذين كفروا. حتى بوصايا مخلصهم من الكنسيين الجهلة الانعزاليين الحقدة ادعياء العلم والعلمانية لا يخجلون آذا يكرزون بين المسلمين بالافكار الغربية عن المرأة وحقوقها وليس في مجتمعاتهم المسيحية شفت يا مؤمن ؟ يكرزون بأشياء أول ما تحتاجها مجتمعاتهم المسيحية التي تسيطر فيها الكنيسة عليهم سيطرة تامة وتصوغ حياتهم فيها من الميلاد حتى الهلاك ؟! يا خوري اكرز بها من باب أولى. بين قومك انزل الى المناطق المسيحية في لبنان وفي محيط كنيسة الموارنة واكرز بالعلمانية مطالباً بالمساواة والعدل للمرأة المسيحية مثلاً و ان تعتقد ما شاءت من أديان و ان تتزوج من غير طائفتها أوتبقى على مذهبها وان يكون لديها حق الطلاق والولاية على نفسها وان لا يعمد الأولاد على مذهب ابيهم وان يعطوا الحرية في ان يقرروا مصيرهم الاعتقادي بعد الثامنة عشرة الى اي دين ينتمون او مذهب الخ الخ ، المسلمون ليسوا في حاجة الى نصائحك يا حقود عنصري غادر أوروبا وتعال الى الشرق الى الشام ومصر واكرز بالمساواة بين اخوانك وأخواتك المسيحيين فهم احوج ما يكونون اليها تعال اخرج المرأة المسيحية من عذابها الابدي وسجنها وطالبت بمساواتها بالرجل وفق المنظومة العلمانية التي تكرز بها هنا بين المسلمين غير المحتاجين لنصايحك وحتماً لن تجرؤ لان كنائس المشرق ستطلق عليك شبيحتها وبلطجتيها

من لدم أختنا المغدورة
بتول يا ادعياء الحرية ؟!! -

من لدم المغدورة ‏بتول حداد‬ مسيحية أردنية قتلها والدها بالاشتراك مع عمها وأخوها بطريقة بشعة مسيحية اصولية سحقا لجمجمتها بالحجارة كما هي نصوص كتابكم بسبب تركها ردتها عن المسيحية وإعتناقها الإسلام ! ماسمعنا شي كتبه عنها ادعياء الثقافة وعشاق العلمانية واللبرالية وحقوق الانسان وحرية الفكر والتعبير والاعتقاد ‏ ‏عن اجرام دواعش المسيحية الا تستحون ؟!

التكفير بكنايس المسيحيين
كنايس الارثوذوكس كمثال -

التكفير في كنايس الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم ؟! الأنبا بيشوي الأرثوذكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. 1_2الأنبا بيشوى - 2_2الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم أين الانسانية هنا التكفير يؤدي الى القتل وهذا هو تاريخ المسيحية منذ ألفين عام اذهبوا الى أضابير التاريخ واقرؤا لا تحبوا نفكركم يا كنسيين انعزاليين مسرطنين بأورام وغدد الكراهية والحقد ؟!!

اقول للكاتب الحقيقة بعيدا
عن هذيان الكنسيين الحقدة -

الحقيقة يا أستاذ سالم بعيداً عن هذيان الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الملاحدة الشعوبيين نقول ان الانظمة العربية الوظيفية والعميلة للغرب فعلت ما يطلبه منها الغرب الكافر الذين أعلن موت يسوع منذ العشرينات ! وزيادة فقامت بتجفيف منابع التدين وتأميم المنابر والإعلام والصحف واستبدلت الصالحين بالمنافقين في كل مكان وتغيير المناهج والإجهاز على الجمعيات الخيرية وقذفت بالالاف من الصالحين والمصلحين في السجون بلا محاكمات او محاكمات عسكرية هزلية فهل رضي الغرب عنهم يا استاذ سالم ان التعليم الرسمي والوعظ الديني الرسمي لا يخرج مدمرين ومفكرين وإنما يخرج مواطنين مدجنين يسمعون ويطيعون وان جلد ظهورهم الطواغيت ، والفكر المتطرف نما خارج الأُطر الرسمية اصلاً هؤلاء لا يدرسون بمدارس الطواغيت ولا يصلون في مساجد الطواغيت ولا حتى يعملون في وظائف حكومات الطواغيت كما يعتقدون ، والحلول الأمنية والفكرية لا تفيد معهم كما لا يفيد تجفيف منابع التدين والعمل الخيري والاجتماعي ولا رمي الصالحين والمصلحين في السجون تحت ذرائع شتى ، وإنما يقضي على الفكر المتطرف نشر الفكر المعتدل والإسلام الصحيح قبل ان يختطفه الحكام وعلماء السوء ويقضي عليه الاتجاه المحافظ في الاعلام والسياسة والاقتصاد والاجتماع فكلما كان المجتمع محافظاً بإعتدال كلما سلم من آفة التطرّف بكل اشكاله ليس الديني فقط وإنما كافة أشكال التطرّف ويرافقه إصلاح سياسي ومشاركة وعدالة هذه وصفة نقدمها لوجه الله ومجانا للحكام قبل الطوفان . ومطلوب منكم كمثقفين ان تصارحوا حكوماتكم بهذه الحقيقة وان تنحوا باللإئمة على النظم الغربية المتغطرسة وسياساتها في المنطقة من ناحية دعم الكيان الصهيوني والتغطية على جرائمه ودعم الغرب للنظم الديكتاتورية في الشرق المسلم

شوف الاٍرهاب الجميل بتاع
يسوع بحبك ومات عشانك -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

هاتوا ارقام ضحايا
الاٍرهاب يا كنسيين وملاحدة -

هاتوا دفاتركم يا كنسيين انعزاليين حقدة و يا ملاحدة وعلمانين جعله للمقارنة في إعداد الضحايا بيننا وبينكم. العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! الجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .

يسآل فين القتل في الاسلام
هل هو غبي أم يتغابى -

أقول لهذا الذي كتب يسال في القتل في الاسلام، اسمع هذه بعض المقتطفات من تاريخ الاسلامي السمح و يُبين حوادث القتل في الاسلام ، فإذا كان المسلمون يقتلون خلفائهم و الخلفاء يقتلون ابناءهم و اخوانهم فكم يا ترى من المسيحيين و غيرهم تعرض ا للقتل من قبل المسلمين حتى لا تكرر طرح سؤالك الفارغ : من تاريخنا الحقيقي السمح وأمجاده عمر قتل بأيادي المسلمينعثمان .. بأيدي مسلمين تم قُتل علي .. بأيدي مسلمين ثم قتل الحسين وقطعت رأسه .. بأيدي مسلمين وقتل الحسن مسموماًً مغدوراً .. بأيدي مسلمين وقُتل اثنين من المبشرين بالجنة "طلحة والزبير" .. بأيدي مسلمين في معركة كان طرفاها "علي" و "عائشة" (موقعة الجمل) .. قُتل مسلمين بيد مسلمين في معركة كان طرفاها "علي" و "معاوية" (موقعة صفين) .. قُتل مسلمين بيد مسلمين في معركة كان طرفاها "علي" و "أتباعه" (موقعة نهروان) .. قُتل مسلمين بيد مسلمين في معركة كان طرفاها "الحسين" و "يزيد" .. ذُبح 73 من عائلة رسول الله بيد مسلمين في معركة إخماد ثورة "أهل المدينة" على حكم "الأمويين" غضباً لمقتل الحسين .. قُتل 700 من المهاجرين والأنصار بيد 12 ألف من قوات الجيش الأموي المسلم واغتصبت "عفوا سبيت" الاف النساء بعدها..، للتعليق تكملة

يسأل فين قتل المسيحيين ؟
نموذج أخر عن قتل المسلمين بعضهم البعض -

في (معركة الحرة) التي قاد جيش الأمويين فيها "مسلم بن عقبة" جاءه صديقه الصحابي معقل بن سنان الأشجعي (شهد فتح مكة وروى أحاديثاً وكان فاضلاً تقياً) فأسمعه كلاماً غليظاً في "يزيد بن معاوية" بعدما قتل الحسين ... فغضب منه ... وقتله لم يتجرأ "أبو لهب" و "أبو جهل" على ضرب "الكعبة" بالمنجنيق وهدم أجزاء منها .. لكن فعلها "الحصين بن نمير" قائد جيش عبد الملك بن مروان أثناء حصارهم لمكة لم يتجرأ "اليهود" أو "الكفار" على الإساءة لمسجد رسول الله يوماً .. لكن فعلها قائد جيش يزيد بن معاوية عندما حول المسجد لثلاثة ليالي إلى أسطبل ، في خلافة عبد الملك بن مروان : قُتل عبد الله بن الزبير (ابن أسماء ذات النطاقيين) بيد مسلمين في خلافة هشام بن عبد الملك : لم يُقتل زيد بن زين العابدين بن الحسين (من نسل النبي) فحسب .. بل صلبوه عارياً على باب دمشق .. لأربعة سنوات .. ثم أحرقوه اذا كانوا المسلمين يذبحون بعضهم البعض فماذا بالأحرى يفعلون بغير المسلمين ،

مقتطفات من تاريخ الاسلام السمح
تكملة -

معاوية بن يزيد (ثالث خلفاء بني أمية) لما حضرته الوفاة (وكان صالحاً على عكس أبيه) ، قالوا له : أعهد إلى من رأيت من أهل بيتك ؟؟ ، فقال : والله ماذقت حلاوة خلافتكم فكيف أتقلد وزرها !! اللهم إني بريء منها متخل عنها .فلما سمعت أمه (زوجة يزيد بن معاوية اللي قتل الحسين) كلماته ، قالت : ليتني ... ولم أسمع منك هذا الكلام تقول بعض الروايات أن عائلته هم من دسوا له السم ليموت لرفضه قتال المسلمين ، بعد أن تقلد الخلافة لثلاثة أشهر فقط وكان عمره 22 سنة ثم صَلّى عليه "الوليد بن عتبه بن ابي سفيان" وكانوا قد اختاروه خليفة له ، لكنه طُعن بعد التكبيرة الثانية .. وسقط ميتاً قبل اتمام صلاة الجنازة فقدموا "عثمان بن عتبة بن أبي سفيان" ليكون الخليفة ، فقالوا : نبايعك ؟؟ قال : على أن لا أحارب ولا أباشر قتالاً .. فرفضوا .. فسار إلى مكة وانضم لعبد الله بن الزبير .. وقتلوه،،،،،،، , يتبع

الى اذكى اخوانه الذي يسأل فين القتل في الاسلام ؟
إليك بهذه المقتطفات من تاريخ الاسلام السمح ! -

نعم .. قتل الأمويون بعضهم البعض ثم قُتل أمير المؤمنين "مروان بن الحكم" .. بيد مسلمين ثم قُتل أمير المؤمنين "عمر بن عبد العزيز" .. بيد مسلمين ثم قُتل أمير المؤمنين "الوليد بن يزيد" .. بيد مسلمين ثم قُتل أمير المؤمنين "إبراهيم بن الوليد" .. بيد مسلمين ثم قُتل آخر الخلفاء الأمويين .. بيد "أبو مسلم الخرساني" قَتل "أبو العباس" -الخليفة العباسي الأول- كل من تبقى من نسل بني أمية من أولاد الخلفاء ، فلم يتبقى منهم إلا من كان رضيعاً أو هرب للأندلس أعطى أوامره لجنوده بنبش قبور بنى أمية في "دمشق" فنبش قبر معاوية بن أبى سفيان فلم يجدوا فيه إلا خيطاً ، ونبش قبر يزيد بن معاوية فوجدوا فيه حطاماً كالرماد ، ونبش قبر عبدالملك فوجده صحيحاً لم يتلف منه إلا أرنبة أنفه ، فضربه بالسياط .. وصلبه .. وحرقه .. وذراه فى الريح لولا جهود وشعبية القائد المسلم "أبو مسلم الخرساني" الذي دبر وخطط لإنهاء الحكم الأموي .. ماكانت للدولة العباسية أن تقوم قال فيه المأمون : "أجل ملوك الأرض ثلاثة ، وهم الذين نقلوا الدول وحولوها : الإسكندر وأردشير وأبو مسلم الخرساني"لما مات "أبو العباس" .. وخلفه "أخوه أبو جعفر المنصور" .. خاف من شعبية صديقه "أبو مسلم الخرساني" أن تطمعه بالملك .. فاستشار أصحابه فأشاروا عليه بقتله. فدبَّر لصديقه مكيدة .. وقتله .. وعمره 37 عاماً. ...,,,,, يتبع

الى سالم الكتبي و المعلق الذي يسأل فيين القتل
في الاسلام ، اقرأ بعض المقتطفات عن الاٍرهاب -

في معركة كان طرفاها "أنصار أبو مسلم" و "جيش العباسيين" .. قُتل آلاف المسلمين شجرة الدر قتلت عز الدين أيبك وزوجة أيبك قتلت شجرة الدر رمياً بالقباقيب بعد وفاة "أرطوغرول" نشب خلاف بين "أخيه" دوندار و "ابنه" عثمان ، انتهى بأن قتل عثمان "عمه" واستولى على الحكم ، وهكذا قامت الدولة العثمانية حفيده "مراد الأول" عندما أصبح سلطاناً .. قتل أيضاً "شقيقيه" إبراهيم وخليل خوفاً من مطامعهما ثم عندما كان على فراش الموت في معركة كوسوفو عام 1389 أصدر تعليماته بخنق "ابنه" يعقوب حتى لا ينافس "شقيقه" في خلافته السلطان محمد الثاني (الذي فتح إسطنبول) أصدر فتوى شرعية حلل فيها قتل السلطان لشقيقه من أجل وحدة الدولة ومصالحها العليا السلطان مراد الثالث قتل أشقاءه الخمسة فور تنصيبه سلطاناً خلفاً لأبوه ابنه محمد الثالث لم يكن أقل إجراماً فقتل أشقاءه التسعة عشر فور تسلمه السلطة ليصبح صاحب الرقم القياسي في هذا المجال،،،،،،،، يتبع

مقتطفات من مقالة كاتبها مسلم يشرح فيها
تاريخ الاسلام السمح -

يضيف الإعلامي التركي "رحمي تروان" في مقالاً بعنوان «ذكريات الملوك» ، يقول : " لم يكتف محمد الثالث بذلك ، فقتل ولده الصغير محمود الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، كي تبقى السلطة لولده البالغ من العمر 14 عاماً ، وهو السلطان أحمد ، الذي اشتهر فيما بعد ببنائه جامع السلطان أحمد (الجامع الأزرق) في إسطنبول عندما أرادت "الدولة العثمانية" بسط نفوذها على القاهرة قتلوا خمسين ألف مصرياً مسلماً أرسل "السلطان سليم" طلباً إلى "طومان باي" بالتبعية للدولة العثمانية مقابل ابقائه حاكماً لمصر .. رفض العرض .. لم يستسلم .. نظم الصفوف .. حفر الخنادق .. شاركه الأهالي في المقاومة .. انكسرت المقاومة .. فهرب لاجئاً لـ ((صديقه)) الشيخ حسن بن مرعي .. وشى به صديقه .. فقُتل .. وهكذا أصبحت مصر ولاية عثمانية ثم قتل السلطان سليم بعدها "شقيقيه" لرفضهما أسلوب العنف الذي انتهجه في حكمه في كل ماسبق :اللي "قتلوا" كانوا يريدون خلافه إسلامية واللى "اتقتلوا" كانوا يريدون خلافة إسلامية اللي "قتلوا" كانوا بيرددوا .. الله أكبر واللي "اتقتلوا" كانوا بيرددوا .. الشهادتين مسلسل قديم .. لكننا لم نقرأ ونتدبر من التاريخ إلا ما أُريد لنا أن نقرأه ونتدبره .. فأفتينا أن "داعش" وليدة اليوم .. وعملنا مندهشين

سيبك يا كنسي من كل ده
وهات إثبات على تزعمون -

ههههه مالكش دعوة باقتتال المسلمين بعضهم ببعض وانشغل بالمذابح العظيمة بين الطوائف المسيحية وضحاياها بالملايين اقرأ لفولتير ولا تحب نجيب لك إثبات ؟! هات لنا انته من اقرب كنيسة جنب بيتكم التي تسجل المواليد لزوم لهف العشور هات لنا إثبات عن إعداد المسيحيين الذين قتلهم المسلمين وهات بالمرة شهادة امر بطرك السريان الذي امر فيه رعاياه بفتح الأبواب للفاتحين العرب وان يدلوهم على الطرق والدروب لان الخلاص جاء من الرب للانعتاق من قهر الرومان الغربيين للسريان ، بالمناسبة لما كان العرب يغزونكم اين رجالكم في صدهم ومنعهم ؟! يا رجالكم موافقين وفرحانين بالغزو او رجالكم مش رجال ولا مؤاخذه هههههه

التاريخ الدموي لأقتتال
الطوائف المسيحية -

خمسة وسبعون بالمائة من باباوات وملوك ورؤساء المسيحيين اغتيلوا ؟! ويفترض في المسيحيين انهم بتوع محبة وتسامح وسلام مع غيرهم أولاً وبينهم ثانياً ولكن لا هذا ولا ذلك حصل فقد كانوا ولا زالوا يقتلون بعضهم ويقتلون غيرهم ؟!! وهذه سطور من تاريخهم الدامي بينهم كطوائف وفرق مسيحية متناحرة ومتذابحة بأحط واخس الوسائل فقد دخل المسيحيون في حروب أهلية كبرى مثل الحرب العالمية الاولى والثانية وصغرى في اليونان وإسبانيا وأمريكا اللاتينية وأمريكا دخلت في حرب أهلية فقدت خلالها نصف مليون نسمة وحروب أوروبا الأهلية مائة مليون وحروب امريكا اللاتينية مئات الألوف وهم اصحاب عقيدة تقول بالمحبة ؟! والمئات ما لم يكن الآلاف من ملوك وباباوات ونبلاء المسيحية قتلوا اغتيالاً ودخل المسيحيون في اقتتال قديم وحديث أودى بإرواح الملايين منهم لم يتدخل الرب محبة ويمنعه على سبيل المثال حرب الثلاثون عاماً والتي أبيد فيها ملايين المسيحيين وخربت مدن وأوطان في عام 1617 حاول (فيرديناند) حاكم بوهيميا(جيكيا الحالية) الذي كان كان كاثوليكيا متعصبا أن يفرض العقيدة الكاثوليكية على السكان الذين كانوا بغالبية بروتستانتية. تسبب منعهم لبناء عدد من الكنائس البروتستانتية في ثورة عنيفة عام 1618 بلغت ذروتها عندما تم إلقاء اثنين من ممثلي الإمبراطور من نوافذ القصر الملكي في براغ، وأشعل هذا الحدث شرارة حرب الأعوام الثلاثين .في الجزء الثاني من فترة الحرب امتدت المعارك إلى فرنسا والأراضي المنخفضة وشمال إيطاليا وكاتالونيا . خلال سنواتها الثلاثين تغيرت تدريجيا طبيعة ودوافع الحرب : فقد اندلعت الحرب في البداية كصراع ديني بين الكاثوليك والبروتستانت وانتهت كصراع سياسي من أجل السيطرة على الدول الأخرى بين فرنسا والنمسا، بل ويعد السبب الرئيسي في نظر البعض، ففرنسا الكاثوليكية تحت حكم الكردينال ريشيليو في ذلك الوقت ساندت الجانب البروتستانتي في الحرب لإضعاف منافسيهم آل هابسبورغ لتعزيز موقف فرنسا كقوة أوروبية بارزة، فزاد هذا من حدة التناحر بينهما، مما أدى لاحقا إلى حرب مباشرة بين فرنسا وإسبانيا.كان الأثر الرئيسي لحرب الثلاثين عاما والتي استخدمت فيها جيوش مرتزقة على نطاق واسع ، تدمير مناطق بأكملها تركت جرداء من نهب الجيوش . وانتشرت خلالها المجاعات والأمراض وهلاك العديد من سكان الولايات الألمانية وبشكل أقل حدة الأراضي المنخفضة وإيطاليا، بينما أُف

سيبك من المسلمين وكلمني
عن اقتتال بتوع المحبة -

تفضل يا كنسي لتعرف ان أول من سن السبي والقتل والتقطيع وخطف الاطفال هي المسيحية وهذا ملك مسيحي سبى لوحده ولنفسه ثلاثة آلاف امرأة ؟! فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ، شوف واتفرج على العقيدة التي تشر وتنقط منها المحبة حتى فى علاقة المسيحيين بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أمر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة ؟! و ما بدا السرور على أحد كما بدا على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أمر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!!

سيبك من المسلمين وكلمني 3
عن اقتتال بتوع المحبة -

ودخلت امريكا في حرب أهلية فقدت خلالها نصف مليون نسمة وحروب أوروبا الأهلية مائة مليون وحروب امريكا اللاتينية مئات الألوف وهم اصحاب عقيدة تقول بالمحبة ؟! والمئات ما لم يكن الآلاف من ملوك وباباوات ونبلاء المسيحية قتلوا اغتيالاً ودخل المسيحيون في اقتتال قديم وحديث أودى بإرواح الملايين منهم لم يتدخل الرب محبة ويمنعه على سبيل المثال حرب الثلاثون عاماً والتي أبيد فيها ملايين المسيحيين وخربت مدن وأوطان في عام 1617 حاول (فيرديناند) حاكم بوهيميا(جيكيا الحالية) الذي كان كان كاثوليكيا متعصبا أن يفرض العقيدة الكاثوليكية على السكان الذين كانوا بغالبية بروتستانتية. تسبب منعهم لبناء عدد من الكنائس البروتستانتية في ثورة عنيفة عام 1618 بلغت ذروتها عندما تم إلقاء اثنين من ممثلي الإمبراطور من نوافذ القصر الملكي في براغ، وأشعل هذا الحدث شرارة حرب الأعوام الثلاثين .في الجزء الثاني من فترة الحرب امتدت المعارك إلى فرنسا والأراضي المنخفضة وشمال إيطاليا وكاتالونيا . خلال سنواتها الثلاثين تغيرت تدريجيا طبيعة ودوافع الحرب : فقد اندلعت الحرب في البداية كصراع ديني بين الكاثوليك والبروتستانت وانتهت كصراع سياسي من أجل السيطرة على الدول الأخرى بين فرنسا والنمسا، بل ويعد السبب الرئيسي في نظر البعض، ففرنسا الكاثوليكية تحت حكم الكردينال ريشيليو في ذلك الوقت ساندت الجانب البروتستانتي في الحرب لإضعاف منافسيهم آل هابسبورغ لتعزيز موقف فرنسا كقوة أوروبية بارزة، فزاد هذا من حدة التناحر بينهما، مما أدى لاحقا إلى حرب مباشرة بين فرنسا وإسبانيا.كان الأثر الرئيسي لحرب الثلاثين عاما والتي استخدمت فيها جيوش مرتزقة على نطاق واسع ، تدمير مناطق بأكملها تركت جرداء من نهب الجيوش . وانتشرت خلالها المجاعات والأمراض وهلاك العديد من سكان الولايات الألمانية وبشكل أقل حدة الأراضي المنخفضة وإيطاليا، بينما أُفقرت العديد من القوى المتورطة في الصراع . استمرت الحرب ثلاثين عاما ولكن الصراعات التي فجرتها ظلت قائمة بدون حل لزمن أطول بكثير. انتهت الحرب بمعاهدة مونستر وهي جزء من صلح فستفاليا الأوسع عام 1648 م . وخلال الحرب انخفض عدد سكان ألمانيا بمقدار 30 ٪ في المتوسط

الحمد لله
كريم الكعبي -

الحمد لله على حكمته، بئر الارهاب الذي حفره الغرب وحكام الخليج للشيعة وقعوا فيه اللهم اعطهم اكثر ماتمنوه لنا ، انك سميع مجيد

مذابح الباباوات والملوك
المسيحيين ابشع -

ههههه هذا السلوك ليس حكراً على سلاطين المسلمين - و الاسلام لا يقره - وإنما سلوك مشترك بين الملوك كالمسيحيين والوثنيين وغيرهم ، احنا قلنا لك ان الاقتتال بين المسلمين ليس موضوعنا ولا حتى اقتتال المسيحيين ولا اليهود ولا الوثنيين مع بعضهم وإنما ما تزعمونه من قتل الاسلام للمسيحيين المشارقة وهم بالمشرق بالملايين ومواطنين ولهم آلاف الكنايس والأديرة بالك يا وله لحسن حظكم لم تكونوا طائفة مسيحية في اوروبا كنتم شوفتم العجب من اخوانكم المسيحيين الغربيين

عليكم تدور الدوائر
يا عابد بيت النار -

لا تحمد الله يا عابد بيت النار غداً تدور عليكم الدوائر ونخلص القديم والجديد ولن نرحم هذه المرة احدا منكم

المحاولات اليائسةإلى أين؟
Almouhajer -

السيد الكاتب يعيد المحاولة لتبرئة الإسلام من الإرهاب , كغيره الكثيرين من الذين يجب أن نعتبرهم قدوة في التنوير وإلقاء الضوء على الحقائق . كل هذه المحاولات لاتنفع شيئاً إذا ما قرأنا كتاب السجع المقدس أو تاريخ صاحب الدعوة وسيرته (العطرة) . كلها محاولات يائسة لن تفيد في شيء , بل بالعكس فهي تشبه صب الزيت على النار . المشاركون المدافعون عن الإسلام هنا وفي الكثير من المقالات الأخرى , يكتبون قصصاً , ويقصون ويلصقون كلاماً , أقل ما يقال فيه أنه كالضحك على النفس .

هذه حقائق مثبة عن
ارهاب المسيحيين يا هجوره -

قصص مين يله يا هجوره الصليبي هذه وقائع من التاريخ مثبتة وليست كالهجايص التي تألفوها على الاسلام بلا دليل روح يله هجوره الصليبي ابعد هناك ونام نامت عليك حيطه ههههههه

المحاولات اليائسةإلى أين؟
اللهم اعطهم ماتمنوه لنا -

من الواضح أن هناك أشخاصا يعتبرون أنفسهم مسلمين ويرتكبون ما يرتكبون من أفعال باسم الإسلام، وبالرغم من أن أفعالهم هذه لا تستند إلى شيء من عقيدة الدين الإسلامي، بل على أجنداتهم السياسية.. لكنهم في النهاية مسلمون! لكن المفاجأة الكبرى التي ربمايحاول الإعلام الغربي التكتم عنها، أو أنه فعلا غير مدرك لها، هي أن الغالبية الساحقة من أولئك الذين ارتكبوا الهجمات الإرهابية في الولايات المتحدة وفي أوروبا ليسوا مسلمين.. والإحصائيات تثب ذلك! كشف تقرير وكالة يوروبول العام الماضي وهي وكالة تطبيق القانون الأوروبية، والتي وظيفتها حفظ الأمن في أوروبا، أن الغالبية العظمى من الهجمات الإرهابية في أوروبا ارتكبت من قبل الجماعات الانفصالية.. على سبيل المثال في عام 2013 كان هناك 152 هجمة إرهابية في أوروبا.. اثنتين منها فقط كانت بدوافع دينية، بينما كانت المعتقدات العرقية والقومية أو الانفصالية سبب 84 منها. هنا يجري الحديث عن جماعات مثل FLNC في فرنسا، التي تدعو إلى دولة مستقلة في جزيرة كورسيكا.. ففي ديسمبر/كانون الأول عام 2013 قامت هذه الحركة بهجمات صاروخية ضد مراكز الشرطة في مدينتين فرنسيتين. وفي اليونان في أواخر عام 2013 قتلت القوات الثورية الشعبية اليسارية المتشددة، اثنين من حزب الفجر الذهبي اليميني. وفي إيطاليا شاركت مجموعة FAI في هجمات إرهابية عديدة بما في ذلك إرسال قنبلة لأحد الصحفيين... والقائمة تطول وتطول يبقى السؤال هنا، هل قامت إحدى وسائل الإعلام الأوروبية بالحديث عن هذه الأعمال الإرهابية؟ لكن ماذا لو كان الفاعل أحد المسلمين، هل ستقوم وسائل الإعلام ذاتها بتغطية الحدث وبشغف أيضا؟ يتفق الجميع على أن هجمات النرويج عام 2011، هي واحدة من أسوأ الهجمات الإرهابية التي شهدتها أوروبا، وذلك عندما فتح اليميني المتطرف أندرس بريفيك النار على حوالي 77 شخصا.. نعم تمت تغطية ذلك في الإعلام الغربي، لكننا لم نر على شاشات التلفاز خبراء مكافحة التطرف اليميني، وكيف يمكن إيقافه في المستقبل. أما في الولايات المتحدة فلا يختلف الأمر كثيرا، فنسبة الهجمات الإرهابية التي ارتكبها المسلمون ضئيل جدا كما الحال في أوروبا. وحسب دراسة قامت بها وكالة الاستخبارات الأمريكية FBI عن الإرهاب على الأراضي الأمريكية بين عامي 1980 و2005، فإن 94% من الهجمات الإرهابية ارتكبت من قبل غير المسلمين. وبتفصيل أكثر فإن 42٪ منها تم تنفيذه من

هل سمعت بهذه الهجمات؟
هجرة الأغبياء عبادة -

ربما لا، ولكن لو كان المسلمون هم من ارتكبوها، فهل تعتقد أنها كانت ستحظى بذات القدر من التغطية في وسائل إعلامنا؟ 77 قتيلاً وحتى بعد وقوع واحدة من أسوأ الهجمات الإرهابية في أوروبا عام 2011، عندما ذبح أندرس بريفيك 77 شخصاً في النرويج لتعزيز أجندته المعادية للمسلمين وللمهاجرين، والموالية لـ "أوروبا المسيحية"، كما ذكر هو نفسه، أ لم نرَ الصحافة تغطي الموضوع بكثافة في الولايات المتحدة؟ نعم، تمت تغطية ذلك، ولكن ليس بالطريقة التي نراها عندما يكون إرهابياً إسلامياً هو المنفذ للهجوم. بالإضافة إلى ذلك، لم نرَ خبراء الإرهاب يملؤون ساعات البث الإخباري متسائلين كيف يمكننا أن نوقف الإرهابيين المسيحيين في المستقبل، بل في الواقع، كان حتى وصف بريفيك بأنه "إرهابي مسيحي" لقي غضب الكثيرين،

عن الإرهابيين البوذيين؟
To Fooooool -

وهل سمعتم أيضاً عن الإرهابيين البوذيين؟ حسناً، البوذيون المتطرفون قتلوا العديد من المدنيين المسلمين في بورما، وقبل بضعة أشهر في سريلانكا، عاث بعضهم فساداً من خلال إحراق منازل المسلمين، وشركاتهم، وذبح 4 منهم.

وماذا عن الإرهابيين اليهو
Muhager 2 -

وماذا عن الإرهابيين اليهود ؟ أشار تقرير وزارة الخارجية 2013 عن الإرهاب أن المستوطنين الإسرائيليين نفذوا 399 عملية إرهابية، حيث هاجم هؤلاء الإرهابيون اليهود المدنيين الفلسطينيين، مما تسبب في إلحاق إصابات جسدية بـ 93 منهم، وكذلك تخريب عشرات المساجد والكنائس المسيحية.

ماذا عن الولايات المتحدة؟
Islamfobia -

في أمريكا أيضاً، تعتبر نسبة الهجمات الإرهابية التي ارتكبها المسلمون ضئيلة تقريباً كما هو الحال في أوروبا، حيث وجدت دراسة مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، الذي بحث في الإرهاب الذي ارتُكب على الأراضي الأمريكية بين عامي 1980 و2005، أن 94% من الهجمات الإرهابية ارتُكبت على يد غير المسلمين، وفي الواقع، تم تنفيذ 42% من الهجمات الإرهابية من قِبَل المجموعات ذات الصلة باللاتينيين، و24 % منها ارتكبتها الجهات اليسارية المتطرفة. ووجدت دراسة لجامعة ولاية كارولينا الشمالية في عام 2014، أنه، ومنذ هجمات 9/11، لم يؤدِ الإرهاب المرتبط بالمسلمين إلا لمقتل 37 من الأمريكيين، في حين أن 190 ألف أمريكي قتلوا في تلك الفترة الزمنية نفسها. في واقع الأمر، كان من المرجح في عام 2013 أن يقتل العدد الأكبر من الأمريكيين على يد طفل، وليس على يد إرهابي، وفي تلك السنة، قُتل 3 أمريكيين في تفجير ماراثون بوسطن، كم عدد القتلى الذين أرداهم أطفال في عام 2013؟ خمسة، عن طريق إطلاق النار عليهم دون قصد. لكن وسائل الإعلام لدينا ببساطة لا تغطي الهجمات الإرهابية التي ينفذها غير المسلمين بنفس الحيوية، يرجع ذلك إلى قرارات تتعلق بالأعمال، فالقصص التي تدور حول "الآخرين" المرعبين تكسب، فهذه القصص يمكن صياغتها على طريقة الخير مقابل الشر بحيث يلعب الأمريكيون فيها دور الصالحين ويلعب فيها المسلمون دور الأشرار.

محبتكم مردودة عليكم
يا بتوع المحبة المشرقية -

بصراحة، ما هي المرة الأخيرة التي سمعنا فيها وسائل الإعلام وهي تصف أولئك الذين يهاجمون عيادات الإجهاض بأنهم "إرهابيين مسيحيين" على الرغم من أن هذه الهجمات تحدث في واحدة من كل خمسة مرافق للرعاية الصحية الإنجابية؟ إن هذه القصص لا تبيع، فنحن أمة مسيحية برغم كل شيء، وهذا سيتطلب منا أن ننظر إلى العدو في بلادنا، وهذا سيزعج الكثيرين، أو الأسوأ، سيجعلهم يغيرون القناة. هذا هو نفس السبب الذي لا يجعلنا نرى قصصاً عديدة حول كيفية الحد من مقتل 30 أمريكي كل يوم بسبب عنف الأسلحة، أو مقتل 3 أمريكيات كل يوم نتيجة العنف المنزلي، لكن وسائل الإعلام يمكنها أن تستضيف خبيراً بعد آخر لمناقشة كيف يمكننا أن نمنع هؤلاء المسلمين المرعبين، أصحاب البشرة السمراء، من قتل أي عدد أكبر من الأمريكيين، على الرغم من حقيقة أن هناك فرصاً أفضل لتعرضهم للقتل بسقوط ثلّاجة فوق رؤوسهم (يشير الكاتب بصورة ساخرة إلى تقرير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب لعام 2011 الذي يشير إلى أن عدد المواطنين الأمريكيين الذين لقوا حتفهم في الهجمات الإرهابية بين عامي 2010 و 2011 يماثل عدد الأمريكيين الذين لقوا مصرعهم بسبب أجهزة التلفزيون أو الثلاجات أو قطع الأثاث الخاصة بهم كل عام).

39والإسلاموفوبيا
Almouhajer -

لا ولن يفيدك يا سيدي لا أنت ولاسواك بالقول أن من يرتكب العمليات الإرهابية , ليسوا مسلمين . الأزهر لم ولن يتجرأ على تكفير الدواعش ...نقطة على السطر . أما مقارنتك الإرهاب الداعشي المنتشر في العالم بما يحدث في الولايات المتحدة من عمليات إجرامية فهي مقارنة غير صحيحة يا عمُّو Islamophobia لأن الدواعش وأقرانهم يهتفون الله أكبر عند تنفيذ إرهابهم , ويعتمدون على آيات قرآنية ؛ بينما مايجري في أمريكا لاعلاقة له بالدين , بل هو نتيجة القانون (العظيم) الذي يسمح بحيازة الأسلحة , وتلك العمليات ما هي إلا عمليات جرمية إجرامية لا دوافع دينية لها فما سمعنا أحد الجناة(الإرهابيين كما تصفهم) يهتف حين تنفيذ جريمته , يا مسيح أو يا بوذا ...إلخ

راي
يونس المغربي -

ما يقع في التعليقات على هذا المقال والمقالات المهتمة بمواضيع دينية يتجاوز معنى مهاجمة الأديان ومفهوم التحريض الطائفي وتفسير لماهية الشتائم، يجب على إيلاف إعادة النظر في هذه الأمور، مع الشكر والاحترام لموقعكم الكريم.

رداً على هجوره
الحقود -

الازهر الشريف دعا الى ما هو ابشع من تكفير داعش دعا الى إقامة حد الحرابة عليهم اي ان من يُمسك منهم يقطع أربعة اربع وتسمل عينه وتقطع أذناه وأنفه ويصلب حتى يموت ، اما بالنسبة للمجرمين الامريكان الإرهابيين يكفي انهم مسيحيين صليبيين ولو لم يصرخوا يا جيسس ورموزهم الدينية المعلقة في رقابهم والموشًمة على اجسامهم تكفي ولو لم يصرخوا يا مسيح . فهمت ؟!

يحصدون
نورا -

الارهاب الحاصل نتيجة ما صنعت أيديهم ..كما حصل في آخر عمليةً في لندن ولأنها ( لندن )أطعمت الإرهابيين وفتحت لهم الأبواب فهي تحصد الآن وكل دولة رعت الإرهابيين تقتات وتذوق مما زرعت ..ومن المضحك القول الدين الاسلامي راعي الاٍرهاب ..تفجير النفس في حد ذاته انتحار ..وحديث الرسول واضح (من قتل نقسه فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالدا مخلدا فيها)..هدوء..نحتاج الهدوء .

تقحمون انفسكم
نورا -

لم تشهد الدنيا منذ بدأت وحتى اليوم مذابح كالتي قامت في الدول اللادينية العلمانية شخص واحد فقط يقتل ملايين ..هتلر ..ستالين ..ماو ..الحروب العالمية ..حين فصل الكنيسة عن الدوله وأنهار الدماء ..زمن الاسلام وحتى نهاية عهد الخلفاء الأربعة لم تكن هناك مذابح غير المعارك التي تقريبا تساوا عدد قتلى المسلمين والمشركين ..في عهد الاسلام والى اليوم لم نسمع عن مجزره او مذبحة مثال مجزرة ناجازاكي او حتى مذبحة البوسنة ضد المسلمين ونحر النساء واغتصاب المسلمات من قبل الصرب ..حروب ومذابح العالم لم تكن بأسم دين معين اذن ماذا كانت تمثل والى ماذا كان أشخاصها يهدفون ..وماذا كانت تسمى هل عمليات ارهابية ...قلنا لكم مرارا تكرارا ..في الاسلام الصحيح من يقتل نفسه يعد منتحرا وكأنه قتل الناس جميعا ويبقى حكمه دينيا في نار جهنم خالدا مخلدا فيها ابدا . . اهدءوا نحتاج الهدوء ..فكلامك الأغلبية ضوضاء

أخوة الأمه الإسلامية بلا
أميرة سعيد -

إحتفال داعش بالعلمية الإرهابية ليس دليلا على تخطيطها أو ضلوعها فيها .. كما وأن إعلانها للبيان الذي تبنى العملية الإرهابية ليس سوى تصيّد للفرصة الإعلامية لتأكيد وجودها وتأكيد قدرتها على الوصول من خلال خلايا نائمة .. الخلايا النائمة لا تعني وجود مجموعات لها . ولكن وجود متواصلون معها عبر الإنترنت ’مجهّزون عقائديا ’مسبقا ولا ينقصهم سوى التأكيد على تأمين مادي لعائلاتهم ..هناك الكثير من الأسئله على رأسها كيف لإنسان مولود في الغرب . أب أطفال ’يقرر بلا سابق إنذار أن يرتكب جريمة بمثل هذه البشاعة .. في حق بلده وأطفاله ؟؟ لنكن صادقين مع انفسنا بأن هناك مستويين لكل دين .. مستوى روحاني يحث على الخير لكن وبين سطوره مستوى آخر.. هذا المستوى يظهر بوضوح في الإسلام بالذات حيث يدّعي انه الدين الأمثل والمالك الوحيد للحقيقة المطلقة وأن أي ’معتنق لدين آخر سيتعرض للعذاب ؟ ولكن دعنا نعترف أيضا بأن الوحيد الذي لن يتعرض لأي عذاب وسينعم بحوريات الجنه هو الشهيد وأن سياسة أئمة المساجد في التخويف من عذاب القبر لعبت بعقول الكثير الذين وجدوا أن اسهل طريق لتفادي هذا العذاب هو الشهادة .. وسبب الشهادة يتفاوت ما بين الدفاع عن النفس والمال والعرض .. إلى الدفاع عن الله ورسولة .. وقتل المخالفين لدين الله ..ودعنا نعترف بأن الدعوة إلى أسلمة الأمة من أرقى أشكال الجهاد .. و لنعترف أيضا بأن الأمة الإسلامية لا حدود جغرافية لها .. من هنا يتمثل نجاح دعوة داعش بغض النظر إن إنتسب لها أم لا .دعوة – فتوى أبو محمد العدناني الذي كان المتحدث بإسمها بإستعمال الدهس لإلحاق أكبر أذى ..لقيت آذانا صاغية في كل أنحاء العالم . بغض النظر إن كان هذا الشخص مسلما فرنسيا أم بريطاني تحول إلى الإسلام لأية أسباب ؟؟ لأنهم آمنوا بالأمة الإسلامية وأنهم جميعا إخوة سواء بالدم أم بالدين . وآمنوا بأسلمة العالم .

تاريخ الاسلام الارهابي 1
سمير -

احمد صبحي منصور. كتاب الحج. الباب الرابع. الفصل الاول. أولا : الفتوحات إنتهاك لتشريع القتال وانتهاك للشهر الحرام. مقاطع من منها. 1ـ فى الفتوحات نوعان فظيعان من الانتهاك وقع فيهما الصحابة بزعامة أبى بكر وعمر ثم عثمان : إنتهك تشريع الاسلام فى الاعتداء على أمم لم تقم بالاعتداء عليهم ، وارتكبوا انتهاكا آخر هو أن يتم هذا فى الشهر الحرام . بدأت الفتوحات بالاعتداء فى الشهر الحرام واستمرت متصلة سنوات بما فيها من أشهر حرم وغير حرم ، واستمرت أجيال من المسلمين تمارس هذا الانتهاك حتى تم نسيان الأشهر الحرم تماما . وعندما تذكرها فقهاء العصر العباسى أخطأوا فى تحديدها وسيظل انتهاك الشهر الحرانم ساريا لأنه تحصّن بأديان أرضية تحارب الله جل وعلا ورسوله .2-فالمسالمون المخالفون فى العقيدة يجب التعامل معهم بالبرّ والقسط ، وليس باحتلال أرضهم عنوة وقتلهم ونهب اموالهم وسبى نسائهم ، يقول جل وعلا :( لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) الممتحنة ). ثانيا : تطرف صحابة الفتوحات فى الكفر أكثر من الجاهلية أصحاب النسىء . ـ يقول جل وعلا عن الأشهر الحرم وتحريم الظلم فيها يقول جل وعلا :( إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِوَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ ) (36)، أى يحرم فيها الظلم عموما ، فكيف بالاعتداء الحربى على شعوب وإحتلال أرضها واسترقاق أهلها وسلب أموالها ونهب كنوزها وسبى وإغتصاب نسائها وقتل وإذلال رجالها؟ وهذا ما ارتكبه الصحابة فى الفتوحات وفى الأشهر الحرم. 2-والعجيب أن العرب فى الجاهلية كانوا يعرفون الأشهر الحرم ويحترمون حرمتها ، ولكن الخطأ الذى وقعوا فيه هو مجرد النسىء ، أى تبديل شهر حرام واستحلاله مقابل شهر أخر يجعلونه حراما. ـ قرأ أبو بكر وعمر وعثمان وعلى وصحابة الفتوحات هذه الآية ، وتصرفوا عكسها على طول الخط . فإذا كان النسىء زيادة فى الكفر وحجابا من الهداية فما هو وضع أبى بكر وعمر وسائر صحابة الفتوحات ؟ . ليست هناك أدنى مقارنة بين غارات القبائل العربية المحدود والمتفرقة فى الشهر الحرام وبين إعتداء

تاريخ الاسلام الارهابي 2
سمير -

ثالثا : بالفتوحات تأسست أديان المسلمين الأرضية: 1ـ أسفرت الفتوحات وتوطيدها عن تأسيس امبراطورية عربية كبرى حكمتها قريش خلال الخلفاء الراشدين والأمويين والعباسيين والفاطميين . كان تأسيس هذه الامبراطورية عصيانا فظيعا للاسلام وتشريعه القائم على السلام والعدل والاحسان والحرية . ولكن هذه الفتوحات صعدت بالعرب الصحراويين الى قمة العالم وجعلتهم متحكمين فى أغنى بقاع العالم ويملكون كنوز معظم العالم المعروف وقتها . فماذا بالفتوحات ؟ لذا كان كفر صحابة الفتوحات فظيعا بما فعلوه من عدوان واستحلال وانتهاك لحرمة الأشهر الحرم ، ثم نسبة هذه الجرائم الى دين الاسلام ، وجعلها فتوحات اسلامية .2-ـ على ان صحابة الفتوحات ومن تبعهم فى ضلالهم قد تفرغوا للحكم والفتوحات والحروب الأهلية فى الأشهر الحرم وغير الأشهر الحرم ، وبالتالى لم يتوفر لهم وقت لصناعة تشريع يبرر لهم ما فعلوه . أى انهمكوا فى ( الكفر السلوكى ) بالاعتداء والحروب والظلم . 3ـ فى التشريع السّنى تم صنع أحاديث من نوعية ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا .. ) ، وفى الفتوحات بالذات ظهرت مصطلحات فقهية عن الأرض المفتوحة ( عنوة ) أى بالهجوم الحربى عليها واحتلالها واسترقاق شعبها بالقوة والقهر. وكانت شيئا عاديا يعبر عن دين أرضى قائم على الفتوحات والهيمنة والطغيان والظلم والاستبداد ، والذى تمثله الوهابية الآن ونظمها السياسية فى السعودية والخليج . 4-ـ فى تشرسع الدين السّنى الأرضى المناقض للاسلام يقول البلاذرى فى كتاب ( فتوح البلدان ) عن (أحكام أراضي الخراج ) : ( 1016- قال أبو يوسف: إيما أرض أخذت عنوة، مثل السواد والشام وغيرهما، فإن قسمها الامام بين من غلب عليها فهى أرض عشر، وأهلها رقيق.) أى إن أهل الشام والعراق رقيق لأن الصحابة إستولوا عليها عنوة ، وبالتالى فلا ملكية للسكان الرقيق ، فهم وبلادهم ملك للخليفة و( المسلمين ) العرب الفاتحين . رابعا: تطرف صحابة الفتوحات فى الكفر أكثر من حواريى عيسى عليهما السلام: 1-وقلنا إن للاسلام معنيين : معنى عقيدى فى التعامل مع الله جل وعلا هو الاستسلام والانقياد و الخضوع لله جل وعلا وحده لا شريك له (قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ ) ( الأنعام 162.)ز جمعت قريش بين نوعى الكفر ؛ السلوكى والعقيدى . وقال

تاريخ الاسلام الارهابي 3
سمير -

أسرعوا بالكفر السلوكى بالاعتداء الظالم على من لم يقم بالاعتداء عليهم . فكانت الفتوحات الردة الكبرى عن الاسلام ، ثم جاء فيما بعد تسويغها وتشريعها بكفر عقيدى وأديان أرضية . فجمعوا بين نوعى الكفر السلوكى والعقيدى . ودفعوا الثمن بالفتنة الكبرى .!! وعلى أثرهم يقتدى المسلمون حتى اليوم .3- كان الى جانب المنافقين المعروفين بأطيافهم المختلفة كان هناك منافقون مردوا وأدمنوا وتعودوا على النفاق ، كتموا نفاقهم خوفا من أن يفضحهم الوحى ، فلم يعرفهم النبى ، بينما كانوا يعيشون الى جانبه يقدمون فروض الطاعة والولاء ويكتمون فى أعماق قلوبهم النفاق ، قال جل وعلا عنهم : ( وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنْ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ (101) ( التوبة ). بعد موت النبى زال خوفهم من نزول الوحى الذى يفضحهم ، فظهروا على الساحة يستثمرون مكانتهم. كانوا مقرّبين من النبى فى حياته ولهم منزلة بين المسلمين ، وعندهم مكر وخُبث جعلهم يستمرون فى خداع النبى وغيره طيلة هذه المدة . وبعد موته كانوا هم القادة الذين ذكرهم التاريخ . كانوا قادة الفتوحات .!!للمتعامي . مشكلة المتاسلمين هو انهم إما لا يقرؤن او إن قرؤا فلا يفهمون ما يقرؤن. وهي مشكلة متاصلة فيهم. المتربين على الكذب والارهاب لا يعرفون شيئا سواها. انتم إرتكبتم جرائمكم قبلها الحربين العالميتين بقرون, في مجازر اسمها الحقيقى إحتلال وغزو ولكنهم تصرون على انها فتوحات, وليس المهم عندنا ما تسمونها, وإن شئتم سموها الطريق الى الفردوس ولكن الحقيقة الواضحة والمثبوتة والتي لا تستطيعون ان تدحضوها هو انها قتل وغزو وإحتلال وتطهير عرقي بحق اي بقعة تم تحويلها الى عربية وإسلامية بقوة السيف و الغدر التي هي عنوانكم من 1400 سنة ولليوم. وبعد الحربين العالميتين, لا يوجد عاقل يريد حربا عالمية اخرى. اما انتم, فجرائمكم مستمرة من 1400, لذا تربعتم على عرش الارهاب بدون منازع. اليك بعض الاثباتات التي لو تنشرها إيلاف تفضح مدى بشاعتكم, ولكن إن لم تنشرها فهي موجودة تحت اسم كتاب الحج. الباب الرابع. الفصل الاول, لاحمد صبحي منصور. وكما في عنوان تعليقي, انت وامثالك معروفين بانكم مخترعي وملوك الارهاب, ومحاولاتكم اليائسة للتملص من الاثباتات التي تد

اصل الارهاب المؤمنين 1
سمير -

حقيقة الحروب الصليبية جورين الياس. باحثة في الشوؤن الاسلامية. الحوار المتمدن التاريخ 19/8/2013 . لم تزل قراءة التاريخ سيما في مجتمعاتنا حبيسة الافق الضيق للايديولوجيا ، وهذه حالة طبيعية لأمة ترى في التاريخ متنفسها الوحيد، فبعيد صدمة الحداثة واكتشاف العرب للغرب المتمدن، انكفئ معظم العرب على نبش التاريخ بحثاً عما قد يشكل حالة من المواساة تقلل من تلك الفجوة الحضارية الهائلة التي تفصلهم عن الغرب وحضارته، فاتجهوا إلى نوع من التنميط الثقافي والمعرفي استنه المتدينون والعلمانيون على حد سواء، على اعتبار أن أياً من النظم العلمانية المتحررة معرفياً لم يكتب لها الوجود في منطقتنا حتى الآن، فنحن ما بين خطاب قومي ينزع إلى قراءة التاريخ قراءة تصب في خدمة مشروعه، وبين خطاب ديني يعمل على الاقتصاص والتعديل والتأويل وصقل المشاعر ومحاكاة الغرائز من أجل ذلك التعويض الضروري السالف الذكر. وفي خضم هذه الفوضى الأيديولوجية ، لم يتسنى للبعض الوقوف على حقائق قد تكون صادمة بعض الشيء، لكنها في المحصلة تجيب عن مجموعة من الاسئلة : لماذا جهز الغرب حملات مختلفة على طول تاريخه لغزو العرب والمسلمين أو استعمارهم ، لماذا تحركت جيوش المغول باتجاه العالم الاسلامي ودكت مدنه واحدة تلو الاخرى بتلك الوحشية والهمجية؟ والاجابة الوحيدة التي يقدمها القوميون : المؤامرة، أم اجابة المسلمين : عداء الله ورسوله ، بينما من منظور تاريخي نرى أن تلك الحروب والغزوات ماهي إلا ردة فعل طبيعية على الحروب الدموية التي خاضها المسلمون والعرب اثناء معارك التوسع ، وإليكم بعض من تلك المادة الغزيرة للغاية. بعض النقاط المهّمة في غزوات الرسول وحروبه مع اليهود: عام 632 م "أي قبل 467 عام قبل الحروب الصليبية" بدأت الغزوات الإسلامية خلال حملات على أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية وتوسعت حتى حولت كامل البحر الأبيض المتوسط إلى مسرح دائم للحروب. أراضِ وأموال بني النضير: يقول أحمد بن يحيى جابر البلاذري في مستهل كتابه "فتوح البلدان" صفحة 14/447 أن أرض بني النضير كان أول فتح إسلامي، قال: آتى رسول الله بني النضير من يهود ومعه عمر وأبو بكر وأسيد بن حضير فاستعانهم في ديّة رجلين من بني كلاب ابن ربيعة موادعين له كان عمرو أبن أمية الضمري قتلهما، فهّموا بأن يلقوا عليه رحا فانصرف عنهم وبعث إليهم يأمرهم بالجلاء عن بلده إذ كان منهم ما كان من الغدر والنكث

اصل الارهاب المؤمنين 2
سمير -

2 أراضِ وأموال بني قريظة: يقول البلاذري في كتاب "فتوح البلدان" : حدثني بكر بن الهيثم قال: حدثنا عبد الرزاق معمر قال: سألت الزهري هل كانت لبني قريظة أرض؟ فقال سديدا: قسمها رسول الله بين المسلمين على السهام. في مذبحة بني قريظة وكما يقول الحسين بن الأسود: حدثنا يحيى ابن آدم عن أبي بكر بن عياش عن الكلبي عن أبي يصالح حدثنا أبو عبيد القاسم بن سلام قال: حدثنا عبد الله بن صالح كاتب الليث عن الليث بن سعد عن عقيل عن الزهري أن رسول الله حاصر بني قريظة حتى نزلوا على حكم سعد بن معذ. فقصى بأن تقتل رجالهم وتسبى ذرياتهم وتقسم أموالهم.أراض خيبر: البلاذري ــ فتوح البلدان صفحة 18/447: حدثني عبد الأعلى بن حماد النرسي قال: حدثنا حماد بن سلمة عن عبيد بن عمر عن نافع عن أبن عمر قال: آتى رسول الله أهل خيبر فقاتلهم حتى ألجأهم إلى قصرهم وغلبهم على الأرض والنخل، وصالحهم على أن يحقن دماءهم ويجلوا ولهم ما حملت ركابهم ولرسول الله الصفراء والبيضاء والحلقة وأشترط عليهم أن لا يكتموا ولا يغيبوا شيئا فإن فعلوا فلا ذمّة لهم ولا عهد، فغيبّوا مسكاً فيه مال وحلى لحى بن أخطب وكان احتمله معه إلى خيبر حين أجليت بنو النضير.فقال رسول الله لسعية بن عمرو: ما فعل مسك حيى الذي جاء به من بني النضير قال: أذهبته الحروب والنفقات قال: العهد كبير والمال كثير وقد كان حيى قتل قبل ذلك فدفع رسول الله سعية إلى إلى الزبير فمسّه بعذاب. فقال: رأيت حييا يطوف في خربة ها هنا فذهبوا إلى الخربة وفتشوا حييا فوجدوا المسك فقتل رسوال الله إبني أبي الحقيق وأحدهما زوج صفية بنت حيي بن أخطب وسبى نساءهم وذراريهم وقسم أموالهم للنكث الذي نكثوا. ومنهم صفية التي أحلها لنفسه حيث قالت: وكان رسول الله أبغض الناس إلي قتل زوجي وأبي وأخي. أراضِ ونخل فدك :بعث إليهم الرسول محمد (ص) محيصة بن مسعود الإنصاري يدعوهم للإسلام فكان رئيسهم يوشع بن نون اليهودي رجلاً حكيما أجنب أهله مرارة القتل والجلاء فصالحوا النبي على نصف أرضهم بترتبها وقبل الرسول وبقيت الأحوال ما هي عليه إلى أن جاءت خلافة عمر فأجلاهم مع بقيّة يهود الحجاز. أراضِ وادي القرى وتيماء :إمتنع وادي القرى عن دفع الجزية للنبي (ص) بعدما دعاهم للإسلام ودفع الجزية فغزاهاعنوة. فتوح البلدان ــ البلاذري: أخبرني عدّة من أهل العلم أن رفاعة بن زيد الجذامي كان أهدى لرسول الله غلاما يقال له معمم فلم

اصل الارهاب المؤمنين 3
سمير -

3 توسعات المسلمين ــ غزو سوريا: عام 635 م "أي قبل 464 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش الاسلام دمشق سوريا التي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية، فور دخول المسلمين دمشق خرج خالد بن الوليد ببيان لمشاركة الأهالي الوافدين العرب منازلهم كما نزعت جميع الحقوق المدنية والحماية عن سكان دمشق فبدأ الغزاة السبي، النهب، الحرق، الإضطهاد وفرض الدين بالسيف، حتى دخل الكثير من المسيحيين واليهود الإسلام لنزع الخوف عن أنفسهم بالإضافة للإعفاء عن الجزية المكلفة. يقول الإمام الواقدي في مقدمة كاتبه فتوح الشام: جمع أبو بكر أصحاب رسول الله في المسجد وقام فيهم خطيبا فحمد الله وقال: يا أيها الناس رحمكم الله تعالى اعلموا أن الله فضلكم بالإسلام وجعلكم من أمة محمد عليه الصلاة والسلام وزادكم ايمانا ويقينا ونصركم نصرا مبينا وقال فيكم: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً} [المائدة: 3] واعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عول أن يصرف همته إلى الشام فقبضه الله إليه واختار له ما لديه إلا وإني عازم أن اوجه ابطال المسلمين إلى الشام بأهليهم ومالهم فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنبأني بذلك قبل موته وقال: "زويت لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وسيبلغ ملك أمتي ما زوى لي منها" فما قولكم في ذلك فقالوا: يا خليفة رسول الله مرنا بأمرك ووجهنا حيث شئت فإن الله تعالى فرض علينا طاعتك فقال تعالى: {يَا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ منكم} [النساء: 59] ففرح أبو بكر رضي الله عليه ونزل عن المنبر وكتب الكتب إلى ملوك اليمن وأهل مكة. فكان أول قبيلة ظهرت من قبائل اليمن حمير وهم بالدروع الداودية والبض العادية والسيوق الهندية وأمامهم ذو الكلاع الحميري رضي الله عنه قال: فتبسم أبو بكر الصديق رضي الله عنه من قوله ثم قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: يا أبا الحسن أما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا أقبلت حمير ومعها نساؤها تحمل أولادها فأبشر بنصر الله على أهل الشرك أجمعين" فقال الإمام علي صدقت وأنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال أنس رضي الله عنه وسارت حمير بكتائبها وأموالها وأقبلت من بعدها كتائب مذحج أهل الخير العتاق والرماح الدقاق وأ

اصل الارهاب المؤمنين 4
سمير -

4 وانزل القوم حول المدينة كل قبيلة متفرقة عن صاحبتها واستمروا فأضر بهم المقام من قلة الزاد وعلف الخيل وجدوبة الأرض فاجتمع أكابرهم عند الصديق رضي الله عنه وقالوا: يا خليفة رسول الله إنك أمرتنا بأمر فأسرعنا لله ولك رغبة في الجهاد وقد تكامل جيشنا وفرغنا من أهبتنا والمقام قد أضر بنا لأن بلدك ليست بلد جيش ولا حافر ولا عيش والعسكر نازل فإن كنت قد بدلت فيما عزمت عليه فأمرنا بالرجوع إلى بلدنا وأقبل الجميع وخاطبوه بذلك فلما فرغوا من كلامهم قال أبو بكر رضي الله عنه: يا أهل اليمن ومن حضر من غيرهم أما والله ما أريد لكم الأضرار وإنما أردنا تكاملكم قالوا: إنه لم يبق من ورائنا أحد فاعزم على بركة الله تعالى. غزو فلسطين: يقول الواقدي في فتح عمرو بن العاص فلسطين: فلما رآى المسلمون ثبات الروم صاح بعضنا لبعض أبعجوا دوابهم فما هلاهكم غير ذلك، فقال أبعجنا دوابهم بالآسنة فتنكسوا وبعد إنتكاسهم تفرق بعضهم عن بعض وحملوا علينا وحملنا عليهم وكنا فيهم كالشامة البيضاء في جلد البعير الأسود! يقول الوافدي قال بن عمر وقتلنا في هذه الواقعة قريبا من خمسة عشر الف فارس وأكثر ولم نزل في اثارهم إلى الليل وعمرو بن العاص قد فرح بالنصر. جرائم الغزاة العرب في دمشق: قال عامر بن الطفيل في معارك دمشق: لقد كان الواحد منا يهزم من الروم العشرة والمائة قال فما لبثوا معنا ساعة واحدة حتى ولوا الأدبار وركنوا إلى الفرار وأقبلنا نقتل فيهم من الدير إلى الباب الشرقي فلما نظر أهل دمشق إلى انهزام جيشهم أغلقوا الأبواب في وجه من بقي منهم. قال قيس ابن هبيرة : فمنهم من قتلناه ومنهم من أسرناه فلما رجع خالد عنهم قال لأبي عبيدة: أن من الرأي أن أنزل أنا على الباب الشرقي وتنزل أنت على باب الجباية فقال أبو عبيدة: هذا هو الرأي السديد. مقاومة أهل دمشق للغزو: قال: حدثنا سهل بن عبد الله عن أويس بن الخطاب أن الذي قدم مع الأمير أبي عبيدة من المسلمين من أهل الحجاز واليمن وحضرموت وساحل عمان والطائف وما حول مكة كان سبعة وثلاثين ألف فارس من الشجعان وكان مع عمرو بن العاص تسعة آلاف فارس والذين قدم بهم خالد بن الوليد رضي الله عنه من العراق ألف فارس وخمسمائة فارس فكان جملة ذلك سبعة وأربعين ألفا وخمسمائة غير ما جهز عمر بن الخطاب في خلافته وسنذكر ذلك إذا وصلنا إليه أن شا الله تعالى هذا وأن خالدا نزل بنصف المسلمين على الباب الشرقي ونزل أبو عبيدة بال

اصل الارهاب المؤمنين 5
سمير -

حقيقة الحروب الصليبية 5 يقول الواقدي في كتاب فتوح الشام أن الملك هرقل عندما وصله كتاب أهل الشام وقرأه خر على الأرض وأبكى ثم قال: يا بني الأصفر لقد حذرتكم من هؤلاء العرب وأخبرتكم إنهم سوف يملكون ما تحت سريري هذا فاتخذتم كلامي هزوءا وأردتم قتلي وهؤلاء العرب خرجوا من بلاد الجدب والقحط وأكل الذرة والشعير إلى بلاد خصبة كثيرة الاشجار والثمار والفواكه فاستحسنوا ما نظروه من بلادنا وخصبنا وليس يزجرهم شيء لما هم فيه من العزم والقوة وشدة الحرب ولولا إنه عار علي لتركت الشام ورحلت إلى القسطنطينية العظمى ولكن ها أنا أخرج إليهم وأقاتلهم عن أهلي وديني. قال الواقدي: حدثني شداد بن أوس قال لما دخل خالد بن الوليد رضي الله عنه بعد قتل البطريقين أمر المسلمين أن يزحفوا إلى دمشق قال فزحف منا الرجال من العرب وبأيديهم الحجف يتلقون بها الحجارة والسهام فلما نظر أهل دمشق إلينا ونحن قد زحفنا إليهم رمونا بالسهام والحجارة من أعلى الاسوار وضيقنا عليهم في الحصار وأيقن القوم بالدمار قال شداد ابن أوس فأقمنا على حصارهم عشرين يوما فلما كان بعد ذلك جاءنا ناوي بن مرة وأخبرنا عن جموع الروم بأجنادين وكثرة عددهم فركب خالد نحوه باب المدينة الجابية إلى أبي عبيدة يخبره بذلك ويستشيره. غزو العراق: عام 636 م أي قبل 463 سنة من الحروب الصليبية شملت غزواتهم العراق التي كانت المدائن عاصمة الدولة الساسانية وما أن حلو بها حتى بدأ السطو والتدمير والإستعباد القسري على نطاق واسع وأحرقت أكبر مكتبة في المدائن "كانت مماثلة لمكتبة الإسكندرية التي أحرقها المسلمون في مصر" بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب. سقوط القدس: عام 637 م "أي قبل 462 سنة من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القدس جزء من الإمبراطورية البيزنطية نهبوا الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية ثم دمروها وقتلوا كهنتها، قتلوا الذكور وساقوا النساء والأطفال للإسترقاق والإغتصاب. غزو القاهرة: عام 640 م "أي قبل 459 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القاهرة وقاموا بالمذابح والمجازر ضد اهلها وأحرقوا مكتبتها وفرضوا عليها الدين قسرا. غزو الإسكندرية: عام 642 غزا جيش المسلمون الإسكندرية والتي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية وقيل أنه في أشهر الغزو الأولى قتل المسلمون مئات الآلاف من المسيحيين ودمروا منازلهم وأراضيهم وسرقوا ممتلكاتهم وأستعبدوا نس

اصل الارهاب المؤمنين 6
سمير -

و يقال: أن المقوقس صالح عمرا على ثلاثة عشر ألف دينار على أن يخرج من الاسكندرية من أراد الخروج ويقيم بها من أحب المقام وعلى أن يفرض على كل حالم من القبط دينارين فكتب لهم بذلك كتابا، ثم أن عمرو بن العاصي استخلف على الاسكندرية عبد اللّه بن حذافة بن قيس بن عدى بن سعد بن سهم بن عمرو بن هصيص بن كعب بن لؤي فى رابطة من المسلمين و انصرف إلى الفسطاط، و كتب الروم إلى قسطنطين بن هرقل، و هو كان‏ الملك يومئذ يخبرونه بقلة من عندهم من المسلمين و بما هم فيه من الذلة وأداء الجزية فبعث رجلا من أصحابه يقال له منويل فى ثلاثمائة مركب مشحونة بالمقاتلة فدخل الاسكندرية و قتل من بها من روابط المسلمين إلا من لطف للهرب فنجا وذلك فى سنة خمس وعشرين وبلغ عمرا الخبر فسار إليهم فى خمسة عشر ألفا فوجد مقاتلتهم قد خرجوا يعيثون فيما يلي الاسكندرية من قرى مصر فلقيهم المسلمون فرشقوهم بالنشاب ساعة والمسلمون متترسون ثم صدقوهم الحملة فالتحمت بينهم الحرب فاقتتلوا قتالا شديدا، ثم إن أولئك الكفرة ولوا منهزمين فلم يكن لهم ناهية ولا عرجة دون الاسكندرية فتحصنوا بها و نصبوا العرادات فقاتلهم عمرو عليها أشد قتال ونصب المجانيق فأخذت جدرها وألح بالحرب حتى دخلها > وهرب بعض رومه إلى الروم وقتل عدو اللّه منويل و > وكان عمرو نذر لئن فتحها ليفعلن ذلك. غزو إيران: عام 642 م، خاض جيش محمد معركة معركة حاسمة قرب همدان ضد الإمبراطورية الساسانية وأجزاء كبرى من إيران دمروا على آثرها مدينة اكباتانا وتعد من أقدم مدن العالم، نهبوا ثرواتها وكنوزها الثقافية وبدأوا السبي والإسترقاق والحرق والخ الذي استمر حتى العام 900 م غزو ليبيا: عام 645 م "قبل 454 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأ قراصنة محمد غزواتهم في شمال افريقيا وهذه المرة على بركة في ليبيا، دمروا المدينة اليونانية الرومانية القديمة ونهبوا ثرواتها وساقوا سكانها للرق والإستعباد. غزو أرمينيا: عام 650 م. "قبل 449 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" تجاوز جيش محمد المناطق الأخيرة من مملكة أرمينيا نهبوها وأسترقوا سكانها. الحملات الإسلامية ضد صقيلية : عام 652 م. "قبل 447 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم جيش محمد على جزيرة صقلية وصدت لكن قراها الساحلية حولت إلى أنقاض فوق رؤوس مواطنيها عام 667 م. "قبل 432 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية

اصل الارهاب المؤمنين 7
سمير -

"قبل 389 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" أستولى جيش المسمون على أخر المدن المسيحية التي كانت في أوج إزدهارها في شمال أفريقيا، وفرضوا عليها الدين بالسيف بعد حرق 400 أبرشية علما أنها انتجت الكثير في اللاهوت المسيحي: ترتليان، كيريانوس، أثناسيسو، أوغسطين" . الحملات الإسلامية لغزو أوروبا: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" عيرت الجيوش الإسلامية مضيق جبل طارق وسعوا لغزو أوروبا بدءً من شبه الجزيرة الإيبيرية "إسبانيا والبرتغال حالياً" وكرروا المذابح والتدمير والسرقة. غزو ما وراء النهر: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية" بدأ قتيبة بن مسلم بوكالة من الحاكم الأموي لخراسان التقدم بغزواته في بلاد ما وراء النهر واستولت على المدن الرئيسية لسمرقند وبخارى والتي نهبت تماما وخليت من السكان تقريبا. الناجين أنتهوا إلى العبودية أو أسلموا بالقوة، حتى الخوارزميون والفراغنة. تدمير القدس: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" دمّر المسلمون بازيليك سانتا ماريا المسيحية ثم حولوه إلى مسجد سمّوه الأقصى الذي يعد إلى اليوم قبلة للمسلمين.غزو إسبانيا: عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" غزو جنوب اسبانيا وانفجرت أسواق الرقيق في شمال أفريقيا من الرقيق الأوروبيين. الحملات الإسلامية في أسيا :عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" وصل الغزاة المسلمون حدود الصين والهند. التي تقف وراءها "بحسب المؤرخين المعاصرين" وهجموا على السند بالسيف والنار حتى عجت أسواق الشرق الأوسط بالعبيد. محاولات غزو فرنسا: عام 713 م. "قبل 386 سنوات من الحروب الصليبية" قهر عرب الصحراء برشلونة، وعبروا جبال البرانس وشنوا هجماتهم على جنوب فرنسا. بعد حوالي تسعين عام من وفاة الرسول (ص). سقوط القسطنطينية: عام 717 م. "أي قبل 382 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بعد أن هزم جيش المسلمين الجيش البيزنطي في آسيا الصغرى، تجاوز مسلمة، شقيق الخليفة الأموي سليمان، الدردنيل والقسطنطينية المحاصرة "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية المسيحية ومقعد الامبراطور" القسطنطينية "أسطنبول حاليا" أسسها اليونانيين حوالي العام 660 قبل الميلاد وكانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية

اصل الارهاب المؤمنين 8
سمير -

عام 732 م، أي قبل 367 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأت معركة الدفاع عن رحلات "الآن فرنسا" فهزمت الجيوش الأوروبية جيوش مسلم وطرحتهم إلى ما وراء جبال البرنس فخربوا ونهبوا وأحرقوا وساقوا الآسرى كعبيد كلما تراجعو عام 735 م. "قبل 364 سنوات من الحروب الصليبية" أعاد المسلمين الإغارة على جنوب فرنسا ورغم أنهم لم يتمكنوا من إسقاط المدن بيد أنهم ساقوا النساء والأطقال للعبودية ونهبوا كل ما صادفهم. هزيمة الصين أمام الغزاة المسلمين: عام 751 م. "قبل 348 سنوات من الحروب الصليبية" في معركة طلاس أو تالاس، هزم الجيش المسلم الجيش الصيني أول مرة. غزو جزيرة كورسيكا الفرنسية: عام 810 م . أي قبل 289 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: أحتلت القوات الاسلامية كورسيكا وجعلت منها قاعدة لشن هجمات على الساحل الجنوبي لفرنسا. عام 831 م. نهب المسلمين المدينة الصقلية باليرمو: عام 832 م. أي قبل 267 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: داهمت الجيوش الإسلامية مرسيليا ونهبوها ثم ساقوا أهلها عبيدا. عام 835 م. أي قبل 264 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: دمر المسلمين كالابريا جزيرة صقلية.عام 838 م. أي قبل 261 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: غزت القوات الإسلامية وادي الرون في جنوب فرنسا ونهبتها. عام 840 م. قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: وقعت تارانتو وباري في يد الغزاة العرب، أحرقوا ونهبوا ووقع الآلاف في العبودية. عام 840 ــ 847 م أي قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت الجيوش العربية بينيفنتو التي كانت تحت حماية الفرنجة. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت برينديزي في يد الجيوش الإسلامية بعد قتال عنيف. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: دُمرّت كابوا (كامبانيا / إيطاليا)، بعد حصار قصير ونهبت تماماً. عام 843 م. أي قبل 256 سنوات من الحروب الصليبية: قهرت الجيوش الإسلامية ونهبت المدينة الصقلية من ميسينا. عام 843 م.فشلت محاولات الجيوش الإسلامية في قهر روما ونهبوا المدينة والمنطقة وساقوا بعض من وقع في الآسر إلى العبودية. عام 846 أي قبل 253 سنوات من الحروب الصليبية : حاول العرب مرات عديدة إحتلال روما وفشلوا لكنهم مسلسل النهب والسطو مستمر على كل من وقع بيديهم. عام 848 م. أي قبل 251 سنوات من الحروب الصليبية: اغسطس من ذلك العام نهبت دوبرفن

اصل الارهاب المؤمنين 9
سمير -

عام 888 م. أي قبل 211 سنة من الحروب الصليبية هجمت الجيوش الإسلامية على بروفانس المسيحية التي تعد مركز مهم لعبور نهر الرون إلى أفينيون "فيين" بالقرب من ليون وغرونويل وتسهل طرق النهب إلى آرل وهناك بنوا رأس الجسر الجديد تحت المور الإسبانية. عام 902 م. أي قبل 197 سنة من الحروب الصليبية سقطت تاورمينا الصقيلية في يد الجيوش الإسلامية الغازية. عام 911 م. أي قبل 188 سنة من الحروب الصليبية أحتل المسلمون الممرات الجبلية التي تصل بين فرنسا وروما وحولوها إلى طرق للنهب والسطو والقرصنة. عام 918 م. أي قبل 181 سنة من الحروب الصليبية وصلت الجيوش الإسلامية الغازية إلى ريجيو كالابريا. عام 920 م. أي قبل 179 سنة من الحروب الصليبية عبرت الجيوش الإسلامية جبال البرانس الإسبانية وهددوا تولوز. عام 934 م. قبل 165 سنة من الحروب الصليبية: هاجمت الجيوش الإسلامية الغازية جنوا ولاسبيزيا نهبوها ودمروها مرتين في نفس العام. عام 939 م. أي قبل 160 سنة من الحروب الصليبية وصلت جحافل الجيوش الإسلامية إلى جبال الآلب السويسرية ومروا من الشمال إلى جينيف ونهبوها وسبوا أهلها. عام 942م. أي قبل 157 سنة من الحروب الصليبية هاجمت القوات الإسلامية نيس وأحرقوها بعد نهبها تماما. في نفس العام هاجموا جنوب شرق فرنسا وشمال إيطاليا ونهبوها. عام 952 ــ 960 م. أي قبل 147 سنة من الحروب الصليبية وبعد ثمان سنوات من القهر والنهب والتدمير واصل المسلمون توسعاتهم في سويسرا ووصلوا في معركة أورب إلى الجنوب والغرب فوقعت أجزاء كبيرة تحت ايديهم حتى جنوب شرق البلاد في بونتريسينا. عام 942 ــ 965 م. قبل 137 سنة من الحروب الصليبية واصل الغزاة المسلمون قهرهم لسافيون أو سافوي السويسرية. عام 906 ــ 972 م. أي قبل 101 سنة من الحروب الصليبية بقيت بروفانس تحت سطو الجيوش الإسلامية الغازية. عام 964 م. أي قبل 130 سنة من الحروب الصليبية نهب الغزاة الإسلاميين روميتا صقيلية. عام 979 ــ 988 م. أي قبل 115 سنة من لحروب الصليبية سقطت جميع التحصينات دخل أفغانستان والحدود الهندوية بيد الجيوش الإسلامية عام 1001 . عام 997 ــ 1029 أي قبل 97 سنة من الحروب الصليبية قاد محمود الغزنوي حملاته الإسلامية ضد الهند. عام 1002 م قبل 92 سنة من الحروب الصليبية أحتلت الجيوش الإسلامية باريعام 1002 م. أعاد المسلمون ملحمة نهب جنوا. عام 1904 م. أي قبل 90 سنة من الحروب ا

اصل الارهاب المؤمنين 10
سمير -

غزوات إسلامية في الألفية الثانية بعد الميلاد: عام 1202 غزا الجنرال المملوكي مدينة كالينجار الهندية وأستعبد سكانها. عام 1206 ــ 1290 م. أعلنت دولة المماليك في الهند ففرض الدين الإسلامي على السكان. عام 1389 م. أعلنت دول البلقان المسيحية الحرب على الجيوش الإسلامية وكانت معركة كوسوفو الميدانية. عام 1453 م. سقط الإمبراطور المسيحي قتيلا بعد هزيمة جيشه في معركة القسطنيطينية "مركز الإمبراطورية الرومانية الشرقية والكنيسة الأرثوذوكسية" التي سقطت بيد الجيوش الإسلامية. عام 1479 شنت القوات العثمانية هجوما عنيفا على جزيرة البندقية من ايفيا وذبحوا معظم سكانها أما الناجين فبيعوا في سوق العبيد. عام 1480 ــ 1481 م. إستعاد الجيش المسيحي أوترانتو الإيطالية. عام 1492 أستعاد الإسبان غرناطة وفرو الموريسكيين إلى المغرب . عام 1499 ــ 1503 م. أخترقت الجيوش العثمانية فربولي وهددت فيتشنزا وأحتلت ميناء بوليا من أوترانتو حوالي 100 كلم جنوب شرق برينديري وأقاموا جسراً للمزيد من السرقة والنهب .عام 1521 م. غزت الجيوش الإسلامية بلغراد. عام 1526 م. ضرب الجيوش الإسلامية الجيش المسيحي في معركة موهاج وسيطرو على معظم المجر فهددوا بذلك فيننا. عام 1526 م. أحتلت القوات العثمانية مدينة دوبروفنيك قتلوا ونهبوا واحرقوا وساقوا الشعب للعبودية. عام 1526 ــ 1530 م. غزا الإمبراطور المغولي أراض أوزباكستان وأفغانستان وسلطنة دلهي جميع أنحاء شمال الهند وسهل نهر الجانج واغرا ولاهور ووقع بذلك 100 إلى 150 مليون إنسان في براثن المغول. عام 1529 م. فشل المسلمون في حصار فيننا ولكنهم أحرقوا ودمروا المدن المحيطة بها كومارم وبرسبورغ براتيسلافا ووقع الآلاف في الأسر لينتهي بهم الحال في سوق الرقيق باسطنبول. عام 1543 م. شن الجيش الإسلامي هجوم على الساحل الغربي الجنوبي لإيطاليا ونهب ريجيو حيث حملّت مجموع ما يقارب 84 لوحة مطبوعة وكميات هائلة من كنوز المدينة كغنائم إلى أسطنبول. عام 1537 م. غزا المسلمين جزر ناكسوس كالسوس تينوس وكارباثوس وهي جزء تتبع للبندقية. عام 1543 م. حاصر قراصنة البربر مدينة نيس. عام 1544 م. نهب السلطان الزنكي جزيرة ايشيا قبالة سواحل ايطاليا، واخذ معه 4000 رهينة بهدف طلب الفدية عليهم مقابل حياتهم، وساق البقية ويقدر عددهم بـ 9000 نسمة كعبيد. عام 1551 م. غزت القوات البحرية العثمانية "تورغوت ريس" كامل

اصل الارهاب المؤمنين 11
سمير -

عام 1609 ــ 1616 م. خسرت إنجلترا لوحدها 466 سفينة تجارية تقدر أعداد طواقمها بـ 15,000 - 40,000 لتعرضها لقرصنة البربر المسلمون. عام 1617 ــ 1625 م. توسعت هجمات القراصنة البربر في جنوب البرتغال وجنوب وشرق إسبانيا وجزر البليار، إيسلندا، كورسيكا، إليا، شبه الجزيرة الإيطالية ولا سيما ليغوريا ، توسكانا، لاتسيو، كالابريا وبوليا مع المزيد من الغارات والغزوات بما في ذلك من تبعات الإغتصاب والإستعباد ضد شبه الجزيرة الإيبيرية وبوزاس. عام 1627 م. نهبت إيسلندا مرارا وتكرارا من قبل الجيوش العثمانية وأحرق سكانها أحياء بعد أن ساقوا إلى الكنائس وباعوا البقية كعبيد للساحل البربري. عام 1631 م. شن القراصنة الجزائريين العاملين للدولة العثمانية الهجوم على الجنود الإيرلنديين وأقتحموا الساحل بالقرب من بالتيمور مقاطعة كورك ونهبوها بأكملها وساقوا أهلها كرقيق إلى الساحل البربري. عام 1677 ــ 1680 م. سطى القراصنة الجزائريين على 160 سفينة بريطانية يقدر عدد طاقمها بــ 20,000-80,000 نسمة. عام 1683 م. فشل حصار فيينا الثاني من قبل الجيوش الإسلامية فتراجع الجيش العثماني بعد حرق كل القرى والمناطق المحيطة بها. عام 1700 ــ 1750 م. تم حرق عشرون الف اوروبي من الدنماركيين والألمان والإنجليز والسويديين وحتى الإيسلنديين في السجون الجزائرية من الذين كانت الدولة العثمانية تبتز دولهم للحصول على الفدية مقابل تحريرهم. جرائم العثمانيين بحق الآرمن والأشوريين واليونان. عام 1700 ــ 1750 م. ذبح العثمانيين وإستعبدوا سكان جزيرتي خيوس وبسارا. عام 1842 ــ 1846 م. أباد العثمانيين 10,000من الآشوريين المسيحيين. عام 1894 ــ 1896 م. أباد العثمانيين بقيادة السلطان عبد الحميد 150,000 من الارمن العزل .عام 1914 ــ 1923 قام الأتراك بالإبادة الجماعية لليونانيين وخاصة شمال منطقة بونتوس. عام 1915 ــ 1918 م . قامت الحكومة الإسلامية بالإبادة الجماعية للأرمن 1،5 مليون إلى 2 مليون أرمني أبيد بالإضافة إلى 750,000 أشوري مسيحي في العراق. عام 1922 م. مذبحة إزمير بحق 25,000 مسيحي من اليونانيين والأرمن. عام 1933 مذبحة بحق 3,000 أشوري في العراق في مجزرة سيميل. عام 1955 م. وصلت خسائر مذبحة أسطنبول بالإضافة لأزمير وأنقرة إلى 500 مليون دولار من الممتلكات ونزوح 100,000 من اليونانيين. إستقلال جنوب السودان. عام 1555 ــ 2011 م. ما يقارب الـ 50 عام خ

اصل الارهاب المؤمنين 12
سمير -

جرائم العثمانيين بحق العلويين: عام 1993 م. أضرم النار بفندق سيواس لحرق المثقفين العلويين بعد إنتهاء المهرجان توفى على إثرها 37 شخص نظرا لمحاصرة الفندق من قبل السنة الذين أحتفلوا بموتهم المؤلم خارج الفندق. عام 1975 ــ 2000 م. وبعد 9 أيام من إعلان إستقلال تيمور الشرقية وتحررها من الإستعمار البرتغالي غزتها أندونيسيا وذبحت 23% من سكانها ذات الأغلبية المسيحية وبالرغم من أنها نالت إستقلالها عن أندونيسيا الا أن القوات الأندونيسية لا زالت ترتكب الفظائع بحق الشعب الأصلي إذ يقدر عدد الضحايا منذ ذلك الوقت. لليوم حوالي100,000 ضحية أما أعداد الذين تعرضوا للإغتصاب والتعذيب والتهجير القسري والسجن فهي لا تحصى ولا تعد. بعض الإحصاءات الأوروبية, تم قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 مليون بوذي, 12 مليون أفريقي من المتوسط إلى الغرب إلى الأمريكيتين. 18 مليون مخطتف , خلال فترة وجود المسلمين في أوروبا وصلت أعداد الرق الاوروبيين إلى 1 مليون, أكثر من 2 مليون أوروبي سيق كعبيد ومات بسبب التعذيب والإهمال والأوبئة, توفي ما يقارب الـ 270 مليون من غير المؤمنين على مدى 1400 عام من أجل مجد الإسلام باسم الجهاد. وقعت من أفريقيا خلال الـ 1400 عام الماضية أكثر من 120 مليون من الوثنيين ضحية

علاقة الارهاب بالاسلام 1
سمير -

شفاك الله من جنونك ولكن لا شفاء للمصابين بداء الارهاب و اوهام وخيالات لم ولن تستطيعوا إثباتها ابدا. وحول اكاذيبك عن الفتوحات السيئة الصيت اجبت عنها بالتفصيل في تعليقاتي السابقة وهي موثقة ومبرهنة و موجودة في الانترنيت. ولكن دلونا عن اي عالم عربي-مسلم من علمائكم!!! يا ناس حتى سيبويه كان فارسيا, فاين لكم من علماء ومفكرين, إلا بعد الغزو الاحتلال الاسلامي!! وكما قال شكسبير, تستطيع خداع كل الناس بعض الوقت, وتستطيع خداع بعض الناس كل الوقت, ولكن لن تستطيع ابدا ان تخدع كل الناس كل الوقت. الامريكان والاستراليين إعترفوا بقتلهم ملايين من الهنود الحمر وسكان استراليا الاصليين, هناك قوانين و تشريعات تمنع حدوث ذلك, و يقبضون تعويضات مالية ومعفايين من الضرائب و يتم تعينيهم في الوظائف, قبل الاخرين, والان الرئيس الامريكي الحالي, بشرته سوداء اللون, في حين قبل 50 عاما لم يكن من الممكن له ان يستعمل مرافق البيض. والان مضت اكثر من 1400 سنة على غزواتكم ,إحتلالكم لاراضي الغير, فمتى ستعترفون انتم بجرائمكم للقرون ال14 الماضية والتي يكملها الدواعش اخوانكم اليوم؟ متى ستعيدون الاراضي التي تم غزوها وإحتلالها وتحويلها عنوة الى عربية وإسلامية من الصين شرقا الى امريكا غربا؟ إنتشر الاسلام في تركيا لانهم وانتم تشتركون في نفس المواصفات, الكذب, القتل التطهير العرقي, الارهاب, إنفصام الشخصية, الايمان باوهام وخيالات, وغيرها من الصفات السيئة التي يتم التعرف عليكم من خلالها. حددوا اية اكذوبة تريدون الجنوح اليها, إما استقبلكم اهالي البلاد التي غزتموها بباقات الورود والهلاهل, وهذا يعني قصصكم الخيالية وبطولاتكم كاذبة مليار ونصف % او قاوموا الى ان تغلبتم عليهم إما بالغدر وفي اوقات ضعفهم يعني ,وبما انكم معروفين انكم تولون الادبار امام الاقوياء وتدفنون رؤوسكم في الرمال وتستاسدون على الضعفاء, فإنتصرتم علىيهم ايام ضعفهم وليس قوتهم. بلادكم هي الجزيرة العربية فقط. وكل بقعة خارجها محتلة والتاريخ والبراهين والمواثيق موجودة وتستطيعون الاطلاع عليها, فلا تحاولوا يائسين ان تجملوا صورتكم المجرمة التي يعرفها العالم اليوم والتي جاهدتم قرونا في إخفائها ولكننا الان في زمن الانترنيت, لا يمكن ان يضل شيئ مخفي, ثم بفضل داعشكم و غزوات نيويورك ولندن ومدريد وباريس اصبح إرهابكم واضح للجميع. عجيب, لمذا لم (تختلطوا) مع الصين, الهند, ووسط

علاقة الارهاب بالاسلام 2
سمير -

مرة اخرى, لمذا فتوحاتكم فتوحات والباقين غزاة؟؟ لو تتفضل وتاتي لنا بدليل واحد على ان الفتوحات لم تقوم باية مذابح ومجازر وانا شخصيا ساتي لك بملايين الاثباتات, ومن مسلمين وسنة, على انها من ابشع الحروب والغزوات قاطبة. مرة اخرى, تسمونهم غزاة وصليبيين ومع ذلك لازلتم موجودين في الاراضي التي إستعمرها الغربيين, ولكن إنمحى 90% من سكان البلاد الاصلية في كل الاراضي المحتلة. وكل جريمة (يرتكبها المجرمون والاسلام منهم براء) حسنا ما هو الدين الذي يدين به هؤلاء المجرمين من القاعدة, جند الله, بوكو حرام ), داعش, جبهة النصرة, حزب الله, قسائم الحق, الاخوان المسلمين؟؟؟ لماذا لم نرى اية دولة (عربية-إٍسلامية) تدين و تطلق الجهاد ضد هؤلاء المجرمين, ماعدى الاردن والامارات؟؟؟ لماذا لم نرى اي جهادي يفجر نفسه في عمق داعش و بوكو حرام كما يفعلون في معطم الاراضي التي اوتهم وكستهم؟؟ تقول ان الاسلام اسرع الادين إنتشارا؟؟حسنا منذ عقد ونيف وما زلتم عند المليار والنصف (وهذا يحوي الشيعة والكورد و الكفرة والذين يخافون النطق لانهم سينمحون كما إنمحى الملايين قبلهم), يعني كيف اسرع الاديان إنتشارا و توقفتم عند المليار والنصف؟؟ وبهذا لا اقول ان باقي الاديان اسرع إنتشارا منكم, لان العالم باجمعه بدا يعي ان التطرف لا لون ولا اسم ولا ديانه له, إلا انتم تريدون الظهور بمظهر الحمل الوديع, وهو غير صحيح. لماذا يجب على الباقين الانصياع الى مواعيظكم الذي 99.99% مننهم يدعوا الى قتل الكفار علانية, ولكن التبشير جريمة يعاقب عليها القانون!! الاسلام بدا يترنح و ها كل الذين يفكرون بعقولهم بدؤا يعون, ولكن بعد 500 عاما ونيف من باقي العالم,, راجع الانترنيت عن اسماء و اعداد الذين تحولوا الى باقي الاديان من الاسلام, معظمهم خريجي الازهر وحاملي شهادات ماجستير و دكتوراه في العلوم الاسلامية. هذا فضلا عن خوف اغلبهم من ان يشهر انه تحول الى ديانة اخرى خوفا من هدر الدم, الملاحقة القانونية, حيث معظم دول التسامح والعدل, تجرم من يتحول من الاسلام الى اي ديانة اخرى. و هنالك من يظن نفسه انه يعيش في جزر الواق واق, راجع التاريخ والبحوث التي تثبت ان اللغة الامازيغية هي السائدة في كل دول المغرب العربي حاليا وشمال افريقيا قبل الغزو الاسلامي. لنقرا مزيدا عن إرهابكم: من العرب تايمز, ومن مقالة للاستاذ نصار جرادة, وبالمناسبة فهو فلسطيني!!! انطلقت قوافل و

علاقة الارهاب بالاسلام 3
سمير -

بل لأن كلا من أمبراطوريتي ( الكفر والشرك ) المجاورتين ، روما وفارس كانتا قد استنزفتا بسبب صراعاتهما الطويلة الدامية وشاختا وبلغتا من العمر عتيا ، وأصاب الوهن والضعف كل مفصل من مفاصلهما ، هذا هو التفسير الوحيد المنطقي والمقبول لما حصل في ذلك الزمن المتقدم من عمر وتاريخ أمتنا وقبائلنا الفتية التي اتحدت حينا من الدهر في طفرة تاريخية لن تتكرر في الغالب وجاء اتحادها في وقت مناسب مثالي ، فسادت واحتلت قطاعا كبيرا - نسبيا - من العالم القديم الذي دان لحكمها وتقبل ذلك مرغما أول الأمر قبل أن يعتاد عليه بحكم العرف و العادة و فعل السنين ! اعتناق الاسلام بحد السيف والغزو هو احتلال. الموقع نادي الفكر العربي, المحرر د. عوني عوني التاريخ 8-11-2014, ويقول فيه: باعتراف القران واعتراف رسول الاسلام واعتراف علماء الاسلام على ضوء القران وكلام رسولهم الدين الاسلامي انتشر بحد السيف. والغزو هو احتلال اسلامي ..! لنقرأ الاعترافات بافواه من هم مفوضين بالكلام بحسب نص القران وفمهم فقط :لنبدأ بهذه الفتوى السؤال : يدعي بعض أعداء الدين أن الإسلام قد انتشر بحد السيف ، فما رد فضيلتكم على ذلك ؟.الجواب : الحمد لله الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف بالنسبة لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع . كتب السيد عمار الجنيد في موقع عشتار بتاريخ 8-8-2008 مقالة تحت عنوان الحروب الإسلامية المقدّسة مشروع استعماري أم مهمّة إلهية؟ جاء فيها. منذ أن كنا في المدرسة وبأذهاننا المستسلمة مبكرا لكل ما يملى عليها. زرع المدرّس في أذهاننا من خلال المقررات الدراسية قضية الجهاد كواجب ديني مقدس ، وأن الفتوحات الإسلامية هي واجب ديني أممي الجغرافيا ، أتذكر حينها ؟ كان يمر على مسامعنا أسماء الفاتحين ، عقبة ابن نافع ، موسى ابن نصير ، قتيبة الباهلي ، ووو .. تتجسد في مخيلتنا بطولة هؤلاء والفروسية وهالة الإيمان التي رسمناها حولهم . في المرحلة ذاتها كان المدرس يلقننا في كتب الوطنية بشاعة الاستعمار الأجنبي والغزو الصليبي وغيره ، ويشهرون بنزعة الشر الاستعمارية ، ويؤسسون فينا حب الأوطان. !! ومن خلال هذا التناقض العجيب نفهم أن الثقافة الإسلامية حين تمارس الاستعمار ضد الأخر تسميه مشروع سماوي إنساني وحين يمارس ضدها فهو نزعة شرّ عدوانية ضد الله وضد الإنسان !!!! أل

علاقة الارهاب بالاسلام 4
سمير -

حتى بات عزيزا كريما مرهوب الجانب أينما كان. لكن بين القص الأسطوري وبين ما كان يحدث في الواقع مفارقات لا تلتئم أبدا، ولا تلتقي أبدا. والنماذج على ذلك أكثر من أن تحصيها مقالة كتلك، بل تحتاج إلى مجلدات من الكتب. الحضارة الإسلامية أكذوبة أخرى. بقلم غزالي كربادو: بعد ثلاثمائة سنة من الحكم على العالم الإيطالي الشهير غاليليو غاليلي بالهرطقة وإجباره على قبول خزعبلات الكنيسة ومنع كتبه والحكم عليه بالإقامة الجبرية حيث مات في منزله، هاهي الكنيسة تعترف بارتكاب الإثم وتعتذر للعالم غاليليو رغم مايمثله ذلك الإعتذار من ضرر معنوي للكنيسة يصيبها في مقتل من حيث مصداقيتها والاحكام التي اطلقتها وكذلك في هيبتها كمؤسسة دينية عريقة كانت المرجع الأول للقارة الاوروبية والتي كانت تسيطر على المشهد السياسي والثقافي بشكل مطلق بحيث كان كل من يجرؤ على تحدي قرارات الكنيسة يتهم مباشرة بمعاداة الرب لأنه بمنظور الكنيسة يعتبر ذلك الشخص متمردا على قوانين الله وجب عقابه فيتم الحكم عليه بالحرق أو القتل شر قتلة والأمثلة على ذلك كثيرة. في نظر البعض يعتبر الإعتذار بعد ثلاثة قرون من الزمن لغاليليو حدثا لاقيمة له، قد يكون ذلك صحيحا من الناحية القانونية لكن الذي قدم ذلك الإعتذار يعلم جيدا أنه لايمكن إعادة غاليليو إلى الحياة مجددا. ولا حتى تقديم دية له وإنما أهمية ذلك الإعتذار تكمن في الرغبة بالمصالحة مع التاريخ أولا وقبل كل شيء كما أن ذلك الإعتذار ماهو إلا إعترافا آخر من قبل الكنيسة بالخطأ والتوبة عن الماضي الإجرامي للكهنة والقساوسة وإدراكا منهم بأن التاريخ لايرحم أحدا وأنه لايمكن أن تستمر الكنيسة بالتلاعب بمشاعر أتباعها لفترة طويلة خاصة ونحن نعيش في عصر يختلف كلية عن العصور الوسطى وبالتالي لايمكن لعاقل أن يؤمن بأن العالم الإيطالي كان يهرطق وفوق كل ذلك كان متمردا وعدوا للكنيسة وللديانة المسيحية. كما ترون فرغم مرور ثلاثمائة سنة أو أكثر عن رحيل غاليليو والحكم عليه بالهرطقة إلا أن الكنيسة تعترف اليوم بأنها كانت على خطأ وأن غاليليو كان على صواب ولامناص من الإعتذار له وبالتالي أثبتت الكنيسة أنها أجدر بالإحترام وبالمقابل لاتزال المؤسسة الدينية الإسلامية الرسمية والغير رسمية وبمنظماتها وشيوخها وملوكها يحتفظون بحق الرد عن كل الإساءات والجرائم التي قاموا أو لايزالون يفعلونها أو قامت بها ممالك سابقة أو حكام فمعيون أطلقو

علاقة الارهاب بالاسلام 5
سمير -

حيث كانت الأنظمة الفاشية وقتها تستغل الدين الإسلامي أبشع إستغلال وقاموا بتحوير الإسلام وتطويعه وقولبته وفق ماتشتهيه أنفسهم وغالبا ماتكون هذه الأفعال لأجل إرضاء نزوات وشهوات أصحاب النفوذ من شيوخ البلاط. وهو ابشع مما فعله الاستعمار الغربي بملوين مرة. نشر الاسلام بحد السيف بالادله والبراهين. موقع روان يونس. لنقرأ كيف تم نشر الاسلام بالسيف وقطع !!!! " فقال الرسول : اذهب به يا عباس إلى رحلك فإذا أصبحت فأتني به فذهبت فلما أصبحت غدوت به إلى الرسول فلما رآه الرسول قال " ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى شيئا بعد قال ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فإن في النفس حتى الآن منها شيئا فقال له العباس ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك فأسلم وشهد شهادة الحق ." ( راجع : زاد المعاد - الجزء الثالث - ابن قيم الجوزي - الفتح الاعظم وايضاً : سيرة ابن هشام والروض الانف وغيرها).سرحان الركابي : الحوار المتمدن: فتوحات ام غزوات : صار بحكم الحقائق المسلم بها من قبل كل الدارسين الباحثين المتنورين للتاريخ الاسلامي ان ما اطلق عليه بالفتوحات الاسلامية , لم يعد يتناسب وهذا الوصف التجميلي سواء من حيث النتائج التي افضت اليها تلك الفتوحات او من حيث اساليب التعامل والطرق والوسائل التي تعامل بها الفاتحون مع سكان البلدان المفتوحة .وبشيوع الدراسات الموضوعية الحديثة التي اعتمدت على المناهج العلمية الرصينة ,لم يعد مقبولا اطلاق صفة الفتوحات لوصف حركة التوسع الهائلة التي حدثت بعد وفاة النبي مباشرة في السنة الحادية عشرة بعد الهجرة والتي غيرت خارطة منطقة الشرق الاوسط برمتها فانقرضت ديانات وشعوب وثقافات واحرقت مكتبات وهدمت معابد وكنائس واديرة وتلاشت هويات وثقافت وذابت ولم يعد لها وجود .ولكي يستقيم المعنى ويتطابق الوصف مع حركة التوسعات السريعة والمفاجئة تلك لابد من التعامل مع هذه الانعطافة التاريخية الكبيرة بموضوعية وحياد من خلال قراءة التوسعات الاسلامية المفاجئة اخذين بنظر الاعتبار الظروف السياسية والعسكرية والاقتصادية للدولة الاسلامية الناشئة حيث توسعت تلك الدولة كما هي

علاقة الارهاب بالاسلام 6
سمير -

فاذا كان بنوا أمية فاتحيين ويعتبرهم غالبية المسلمون من ناشري الدين فلما ندين الحروب الصليبية وكيف من الممكن ان ينصروا على أعدائهم الحاليين اذا كانوا ماسورون بنزحة الفتح والاحتلال , فيصح فيهم قول الله تعالى (أتامرون بالمعروف وتنسون أنفسكم) تقول أن أحد الصحابة أوصى بذلك , ويقول لك التاريخ الاسلامي أن المسلمين لم يمثلوا في جثث الغير مسلمين فقط بل مثلوا بجثث صحابة كبار ووقع بينهم ما تقشعر به الابدان من تمثيل بالجثث وفي سبيل المثال لا الحصر عبد الله بن عمر ذبح على يد أحد الصحابة وحشي ببطن حمار ثم حرق وهي حادثة لا يختلف على صحتها أثنان , ومنعوا الماء عن المسلمين كما فعل معاوية مع معسكر علي , وكما فعل ابنه يزيد مع معسكر الحسين بن علي حفيد مؤسس الاسلام , فأذا كانوا فعلوا هذا مع كبار الصحابة وال البيت فماذا فعلوا مع الاخريين ؟؟!! تسألني هل سمعت أن المسلمين أسروا أطفالاً , ويقول لك التاريخ ما يبرد نار جهلك المركب , فالجيش الاموي الفاتح بعد واقعة الحرة واستباحة المدينة المنورة قتل من الاطفال في ذاك الوقت واغتصب من النساء ما يفوق اليوم ما تفعله اسرائيل بمجموع حروبها منذ التأسيس؟ وقتل أبناء المهاجريين والانصار , أما الجواري والغلمان فحدث ولا حرج في تاريخ الطواغيت الاسلامية , الذي يطالب الجهلة والمنحطيين والسفلة فكرياً والفسادون دينياً أخلاقياً بأعادة المجد الاسلامي البائد دفاعاً عن ملوك وطواغييت الجاهلية الاولى الذين تسموا بأمراء المؤمنيين؟؟؟؟ فعن ماذا تتحدث يامن تتهمني بالجهل , ولم تقرأ ولا تعرف سوى التبرير. سامى لبيب : الحوار المتمدن: 2/5/2014: البشاعة تراث أم بشر–الدين عندما ينتهك إنسايتنا جاء فيها: نشر الكاتب نبيل العدوان مقال بعنوان "الأرملة البيضاء" طرح فيه صور لبعض النساء الأوربيات والأمريكيات اللاتى تغيرن سلوكهن مائة وثمانون درجة بعد إسلامهن وإقترانهن بمسلمين ذوى ميول متشددة لتشاركن هاتى النسوة فى أعمال إرهابية ليفرض السؤال نفسه عن سر هذا التحول الذى يجعل نساء ذوات ثقافة غربية مغايرة ينخرطن فى أعمال إرهابية وكأنهن رضعن ثقافة الإرهاب والتعصب فى ليلة وضحاها .يضاف للمشهد السابق مشهد آخر أكثر وضوحاً وفجاجة فعند تجوالى فى مواقع الإنترنت قادنى سبيلى إلى موقع إسلامى هالنى ما وجدت فيه من الإحتفاء بمادة تراثية عن جواز نحر الكفار وإحتفال مسلمون يتعايشون بيننا بها ,لأتلم

علاقة الارهاب بالاسلام7
سمير -

..وتقول أخرى (بارك الله فيكي اما نصيحتي اختي فقطع الرقاب ..انا اتمنى ذلك وكلي رجاء من الله اما ان يمزق جسدي اشلاءً في سبيله او يمكنني من نحر كافر نسأل الله قبول الدعاء)!! لتأخذ من هذه الشاكلة الكثير من الأقوال لبشر يمتلكون كل البشاعة والهمجية وهذا ما دفعنى لكتابة هذا المقال فقد وصلت الأمور لحالة مسرطنه تدفع المسلم للإبتهاج والإحتفاء بالوحشية , فلا تندهش لماذا وصلنا لهذا الدرج الاسفل من اللانسانية. فهل تريدون المزيد من علماء اوروبيين وغربيين فضحوا عطشكم للدماء و الدمار الذي جلبتموه لكل بقاع الارض؟؟ وإن كان تبريركم هو ان هذا مرتد, وذاك كافر, واخر مدفوع الاجر, فذلك نفسه ينطبق على ايا من المصادر التي تتوهمون انها مصادر ولكن الحقيقة انها كتابات مدفوعة الثمن مقدما. ولا تنسوا, حين تؤشر باصبع واحد الى اي شخص اخر هنالك اربع اصابع تؤشر نحوك, فانتم معروفين بكل تلك الصفات من قرون خلت. الاسلام الصحيح باقي, ولكنهم اقلية, والذين إختطفوا الاسلام تحت اية مبررات, وهم الاغلبية زائلة كزوال الليل وبزوغ شمس الحرية والعدل التي ينشدها العالم اجمع ويكرهها بغيض الذين يخافون على مناصبهم وثرائهم, وما اكثرهم, من التغير الذي سيحصل لا محالة. فبني البشر ضاقوا ذرعا باكاذيب وإجرام الؤمنين بالارهاب من اية ملة, ولكن هنالك ملة 99.99% منهم يؤمنون بها, سينقرضون عن بكرة ابيهم عن قريب ليحل مكانهم الذين يؤمنون بان الانسان هو اغلى شيء في الوجود وليس الافكار البالية والقتل, والاكاذيب والارهاب. وإن غدا لناطره لقريب.

الى من رد على تعليقي
كريم الكعبي -

ان تقصد القديم صدام ذهب الى جهنم بجرائمه ضد الشعب العراقي وان تقصد الجديد البغدادي نلاحقه اليوم في الموصل وسنلحقه بعمه صدام ، حكمة الهية لايبقي للظالم سيف يضرب به ، الله سيضربه بسيفه سيف السيد السيستاني والامام الخامني وسيد حسن نصر الله وسيف السيد الحوثي

الحقود ونورا إيلاف
Almouhajer -

أنت لا تعرف ماذا تكتب ياهذا يا من تسميني على صفتك الأصلية وهي الحقد والإرهاب . أما نورا إيلاف فتعود بين الفينة والفينة لتنشر كلمات أقل ما يقال فيها أنها خداع النفس ومحاولة التعتيم على تعاليم الدين الحنيف , تماماً كم تفعل السيدة نورة شنار في مقالاتها . السيدة نورا تقول في مشاركتها "".في عهد الاسلام والى اليوم لم نسمع عن مجزره او مذبحة مثال مجزرة ناجازاكي"" ألا تخجلين من الكذب يا نورا !؟ تطالبين بالهدوء وتنشرين الأكاذيب . محمد نفسه ارتكب المجازر والإغتيالات , حتى بحق النساء المسنَّات والمرضعات منهنَّ . محمد نحر 900 رجل من بني قريظة , حتى أن الخندق الذي كان قبراً لهم , سالت فيه الدماء كالنهر . مهزلة وعيب أن تنكروا هذا الأعمال . لقد سمل أعين الناس باسياخ الحديد المحمَّى على النار , وتركهم يموتون ألماً وجوعاً وعطشاً يا نورا !! من الذي فعل هذا ؟؟ الذي أرسله إلهه رحمة للعالمين , والذي هو على خلق عظيم . إخجلوا من تاريخكم يانورا , ولا تنكروه ! في حرب الردة قتل المسلمون اربعين ألفاً , كان علي ابن أبي طالب يحرقهم أحياءً . إقرئي من كتبكم ومن تاريخكم , ما وثقه الأخ سمير في المشاركات هنا , ويكفي خداع النفس والكذب . بالطبع أخطأ الأوروبيون عندما استقبلوا المسلمين الهاربين من بلاد الإسلام , وها هم يحصدون ما زرعوه يا نورا , هذا صحيح 100% ؛ عندهم ونتيجة إنسانيتهم, وقع الفأس بالرأس , ولا يعرفون كيف يتخلصون منه .

سمورة أعصابك
لا يطق عرق الحقد -

وصف ريشيليو، كاردينال فرنسا ورئيس وزرائها في عهد لويس الثالث عشر، عمل إسبانيا في إبادة العنصر العربي الإسلامي في الأندلس، وطرد جميع من تبقى منهم فيها عام 1609 و1610 بأنه "أكثر ما عرفه التاريخ في جميع عصوره من أعمال القسوة والبربرية والجرأة". والكاردينال ريشيليو عاصر آخر فصل من فصول مأساة العرب ومحنتهم في الأندلس، وعرف ما رافق عملية إخراجهم من إسبانيا من مآسي لا يمكن أن يعبر عنها وصف. فالإسبان هم شعب عرف الحضارة، وله دين سماوي يأمر بالخير والرأفة والوفاء بالعهد، دخلوا أكثر المدن الإسلامية صلحاً، وعقدوا مع الأندلسيين عهوداً ومواثيق، وقد أقسم ملوكهم وكبار رجال دينهم على الوفاء بما تضمنته تلك العهود والمواثيق؛ ولكنهم خرقوا جميع هذه العهود، بعد أن وضع الشعب العربي سلاحه، وتجرد من أسباب الدفاع عن نفسه، وقد استسلم الإسبان إلى حركة قمع رهيبة ضد هذا الشعب المسالم، الذي وثق بعهودهم وشرفهم ودينهم، وقبل الدخول في ذمتهم. واستمر الاضطهاد متواصلاً، بدون هوادة أو تراخ، مدة مئة وعشرين عاماً، لم يتركوا خلالها صنفاً من أصناف العذاب والتنكيل والنهب والاستغلال إلا وصبّوه على هذا الشعب المنكود. وكان من نتيجة ذلك كله أنه لم يبق في الأندلس كلها أحد من العرب في أواخر عام 1610؛ مع أن المؤرخين كانوا يقدرون عدد سكان الأندلس في عهد المنصور بن أبي عامر (حوالي سنة 1000) بما يقارب الثلاثين مليوناً من الناس السعداء. وأكثر ما في مأساة عرب الأندلس من إيلام، هو أن الأسبان الذين اضطهدوهم، وأمعنوا في الإساءة إليهم، وتفننوا في أساليب العسف والتعذيب والإرهاب التي استعملوها معهم، كان أسلافهم في غالبتهم العظمى من رعايا عرب الأندلس، وعاشو في ظل الدولة العربية أحراراً مكرمين، ولاقوا من العرب أطيب معاملة، وأنبلها، وأعدلها، ونعموا بممارسة جميع حرياتهم على نحو لم يعهدوه في عهد أي من الحكومات التي تتالت على الأندلس قبل دخول العرب إلى الجزيرة الإيبرية، كما لم تهده أوروبا في ذلك الحين. هذا وقد كان لدور الكنيسة في مأساة العرب في الأندلس، دور الموجه والمحرض والدافع إلى إبادة العرب وإلى اضطهادهم وإلحاق الأذى بهم، فقد دفعت الكنيسة الملوك الأسبان إلى خرق حرمة معاهدات الاستسلام التي كفلت للمسلمين حياتهم وأموالهم وحرياتهم في العبادة والتعبير والتقاضي بحسب الشريعة الإسلامية، كما استخدمت الكنيسة ديوان التحقيق (محاكم التفتيش

آيات القتل والسيف 1
سمير -

سورة التوبة الا ية29 :قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. راجع تفسير ابن كثير لمعرفة الوثيقة العمرية.سورة محمد الاية 35. فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ. سورة الحجر الاية 85. وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ. راجع تفسير القرطبي لقول النبي وَأَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. قَالَ لَهُمْ : ( لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ ). سورة ال عمران الاية 83أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ. راجع قول القرطبي ان النبي قال لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ. أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف. سورة الممتحنة الاية 1. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ. سورة الماءدة الاية 57. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ. سورة الانفال الاية 60. وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِنْ دُونِهِمْ لَا تَعْلَمُونَهُمُ اللَّهُ يَعْلَمُ

آيات القتل والسيف2
سمير -

نَسَخَتْ هَذِهِ كُلَّ آيَة فِي الْقُرْآن فِيهَا ذِكْر الْإِعْرَاض وَالصَّبْر عَلَى أَذَى. سورة الانفال الاية . إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ. سورة الانفال الاية 39. وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ.سورة محمد الاية 4. فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ. سورة الفتح الاية . 16 قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِنْ تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْرًا حَسَنًا وَإِنْ تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِنْ قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمً. سورة الانفال الاية 65. يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَ يفقهون. سورة الاحزاب الاية 26. وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقً. سورة الاحزاب الاية 27. وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرً. سورة التوبة الاية 14. قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ. سورة الماءدة الاية 33. إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُص

لا يطق عرق الحقد
هجورة أعصابك -

الحقائق المأساوية المخزية المتعلقة بمحنة العرب في الأندلس تكشف عن أعظم مأساة في تاريخ الإنسانية، والتي بقي أثرها حياً رغم مرور السنين. وتجدر الإشارة إلى أن حضارة الأندلسيين الزاهرة التي لم يعرف التاريخ الأوروبي القديم لها مثيلاً. تتضمن ما قاله الأندلسيون من شعر في رثاء أنفسهم، ووطنهم ودينهم، وفي تصوير المآسي التي حلت بهم والظلم الرهيب الذي وقع عليهم، لأن هذا الأدب، هو أدب المأساة، الذي يعتبر أصدق وصف، وتصوير لواقع الشعب وحياته، وهو جزء هام من تراث محنة العرب في الأ ندلس من أكثر المحن في تاريخ الإنسانية إيلاماً وتأثيراً في النفوس، فقد روت كتب التاريخ الكثير عن قهر لشعب وعن ممارسة الغالب جميع أنواع الاضطهاد والتعذيب وهتك الأعراض والتخريب. لكن ذلك لم يكن يدوم إلا أياماً معدودة تعود بعدها سيادة القانون إلى البلاد وتعود الطمأنينة إلى النفوس وتبدأ الحياة سيرها الطبيعي. أما الاسبان، وهم شعب عرف الحضارة، وله دين سماوي يأمر بالخير والرأفة، والوفاء بالعهد، فقد عقدوا مع الأندلسيين عهوداً ومواثيق أقسموا على الوفاء بها، إلا أنهم خرقوا الميثاق ولم يوفوا بالعهد بعد أن ألقى الشعب العربي سلاحه، وتجرد من أسباب الدفاع عن نفسه، فراحوا يسومون العرب أنواع العذاب واستمروا في اضطهادهم لهم أكثر من مئة عام لم يتركوا خلالها نوعاً من أنواع العذاب والتنكيل والقهر إلا نفذوه، وكانت النتيجة أنه عند أواخر عام 1610م لم يبق في الأندلس كلها عربي مع أن المؤرخين يقدرون عددهم في سنة 1000م بما يقارب الثلاثين مليوناً!! لقد أقام العرب في الأندلس قرابة ثمانمائة عام أشاعوا فيها العدل ونادوا بالمساواة فعاملوا الأسبان معاملة الإنسان للإنسان فلم يدرسوا حق أحد ولم يتعدوا على ملك أحد ولم يهتكوا عرض أحد. التعصب الأسبان وما استتبعه من أنواع التعذيب والإبادة والقهر والغدر والإذلال لم يستطع أن يجتث من أرض الأندلس أصول الحضارة العربية الزاهرة، التي ما زالت ماثلة لكل ذي بصر وبصيرة شاهدة على أن العرب في الأندلس كانوا بناة حضارة قل أن شهد العالم مثلها.

72 التائه
سمير -

علق باسمك ان كنت رجلا ولا تخف, فلن يجز احدا رقبتك كما تفعلون بمن يفضحكم, الوحيدين الذين ستنفجر رؤوسهم الخاوية و يموتون حصرة هم الكذابين مثلك, او بالاحرى اغلبية المليار والنصف من كذابي العالم. سميني ما شئت, فاليائسين مثلك يتعلقون بتفاهات كهذه, واضحكتنا على ذكر (الاندلس), ونسيت انكم قضمتم اليد التي امتدت لمساعدة من هرب من بطش المؤمين مثلكم والتجا الى اسبانيا, ثم حاول , كما تفعلون الان اسلمة البلد بالعافية كما حدث لاية بقعة وطائتها اقدامكم الملطخة بدماء الابرياء, تحت اسم الفتوحات السيئة الصيت. لم يتغير شيء, فحقدكم, غدركم, خيانتكم, وقاحتكم هي نفسها من 1400 عاما, اضف اليها الارهاب والكذب, فالناتج مؤمنين بحق. هنالك مثل عالمي متداول, يقول المثل, إن كان المسلم من ذهب فلا تضعه في جيبك, لانه سيثقب ذلك الجيب ويخرج منه لانه لا يمكن الائتمان على امثالكم, و البرهان ما تفعلونه في الدول التي التجاتم اليها فارين من إضطهاد بني جلدتكم ومن اخوانكم المؤنين, دينيا سياسيا إجتماعيا, لانكم كذيل الكلب, يمكن تقويمه, بداتم تمارسون ما جاء في كتابكم, وما تعلتم من أيمانكم المزعوم, إرهاب, قتل, كذب, غدر. محاكم التفتيش نزهة بالمقارنة مع (فتوحاتكم) , ويا ريت تعود الان, ويا ليتهم قضوا على الخلايا السرطانية في مهدها في ذلك الوقت لتخلص العالمم من شروركم ولكانت البشرية اصبحت في القمة, ولكنكم, لانكم حاقدين على البشرية, تحاولون يائسين من 1400 عاما على جر العالم الى هاوية الارهاب والقتل, ولكن هيهات, إنكشفتم والى الابد, حان وقت حسابكم .

بل سننتقم ونضرب اعناقكم
يا عُبَّاد بيت نار المجوس -

بل سنضرب قريباً يا شاهبور بختياري اعناق كبار المجرمين من عُبَّاد بيت النار المجوسية خامنيي وسيستاني وناسري لات وأشياعهم واتباعهم ونخلص القديم والجديد.

سمورة يلي على رأسه بطحة
علي سالم المصري -

بدون مُقدمات طويلـة هل يسوع آله المحبة و السلام ، هيا بنا نقرأ ما قاله يسوع فعلاً عن المحبة و السلام في الكتاب الذي يُقدسه النصارى حزقيـال (6:9) الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء ((اقتلوا للهلاك)) و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت ..تثنية (10:20 ،14،13،12،11) حين تقرب من مدينة لكي تحاربها استدعها الى الصلح ، فان اجابتك الى الصلح و فتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير و يستعبد لك ، و ان لم تسالمك بل عملت معك حربا فحاصرها ، و اذا دفعها الرب الهك الى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف ، و اما النساء و الاطفال و البهائم و كل ما في المدينة كل غنيمتها فتغتنمها لنفسك و تاكل غنيمة اعدائك التي اعطاك الرب الهك • ما ذنب الطفل الصغير و الشيخ الكبير .. ما ذنب المرأة !!؟ يشوع (21:6) و حرموا كل ما في المدينة من رجل و امراة من طفل و شيخ حتى البقر و الغنم و الحمير بحد السيف . صموئيل الأول (3:15) فالان اذهب و اضرب عماليق و حرموا كل ما له و لا تعف عنهم بل اقتل رجلا و امراة طفلا و رضيعا بقرا و غنما جملا و حمارا • ما ذنب البقر و الغنم و الحمير هنا !!؟ هوشع (16:13) تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها بالسيف يسقطون تحطم اطفالهم و الحوامل تشق . مزمور (9:137) طوبى لمن يمسك اطفالك و يضرب بهم الصخرة • هل تعلم أن الكتاب المُقدس هو الكتاب الوحيد الذي أمر بقتل الأطفال و شق بطون الحوامل !!؟ اشعياء (16:66) لان الرب بالنار يعاقب و بسيفه على كل بشر و يكثر قتلى الرب . إرميا (10:48) ملعون من يعمل عمل الرب برخاء و ملعون من يمنع سيفه عن الدم . إرميا (12:14) حين يصومون لا اسمع صراخهم و حين يصعدون محرقة و تقدمة لا اقبلهم بل بالسيف و الجوع و الوبا انا افنيهم . أرميا (16 : 4،3) لانه هكذا قال الرب عن البنين و عن البنات المولودين في هذا الموضع و عن امهاتهم اللواتي ولدنهم و عن ابائهم الذين ولدوهم في هذه الارض ، ميتات امراض يموتون لا يندبون و لا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الارض و بالسيف و الجوع يفنون و تكون جثثهم اكلا لطيور السماء و لوحوش الارض. صموئيل الثاني (31:12) و اخرج الشعب الذي فيها و وضعهم تحت مناشير و نوارج حديد و فؤوس. العدد (17:31) فالان اقتلوا كل ذكر من الاطفال و كل امراة عرفت رجلا بمضاجعة ذكر اقتلوها. حزقيال

سموره الرجولة بالإسم؟
علي سالم المصري -

قال الله تعالى .. بسم الله الرحمن الرحيم ( فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمَثَلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ ) سورة البقرة الآية 194 و قال الله عز وجل .. بسم الله الرحيم الرحيم ( وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى ) سورة المائدة الآية 108 وقال الله سُبحانه .. بسم الله الرحمن الرحيم ( لَا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إلَيْهِمْ إنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ ) سورة الممتحنة الآية 8 يبقى أن أقول الحمدلله على نعمة الإسلام ..

75هجورة أعصابك المسلم
Almouhajer -

لقد نال العرب المحتلين لأسبانيا (الأندلس) جزاءهم , وكان خير جزاء على ما اقترفت أيديكم الملطخة بالدم , حتى أن موسى بن نصير قد سبى 25000 فتاة اسبانية , كان نصيب الخليفة في دمشق الخمس منهنَّ . قال المرحوم الدكتور علي الوردي : لقد كان موسى بن نصير يقرع أبواب بيوت الناس ويقول لهم , من فضلكم (شحِّدونا) فتاة من فتياتكم . صدقت يا سيد سمير حين قلت في ال 76 ""ولكنكم, لانكم حاقدين على البشرية, تحاولون يائسين من 1400 عاما على جر العالم الى هاوية الارهاب والقتل, ولكن هيهات, إنكشفتم والى الابد, حان وقت حسابكم "" شكراً لتوثيقاتك يا أخ سمير .

سمير
مسلم -

اجهدت نفسك كثيرا بمطولاتك حول ما اسميته تزلفا الارهاب الاسلامي لانك تفسر الوقائع على هواك:1- احمد صبحي منصور انكر السنة النبوية وطرد من مصر,ولذلك فلا يعتد بافكاره التي تخالف منهج المسلمين واستشهادك به لا يصح ولا يعنينا نحن المسلمين 2-امر الله رسوله بنشر الدين في قريش اولا فامتنعوا وحولوا قتله وحشروه مع بني هاشم في شعب لمدة 3 سنوات فهاجر الى المدينة واقام بداية الدولة الاسلامية هناك,اول احتكاك بين المسلمين كان مع الروم الذين قتلوا موفده الحارث بن عمير مما ادى لمعركة مؤته,اذن الروم هم اول من بدا العدوان3-مات الرسول وتابع خلفاؤه الدعوة للدين :الاسلام او الجزية او القتال فقهروا امبراطوريتي الروم والفرس وانتشر الاسلام في العراق والشام علما بان اغلب سكانهما كانوا عربا فحررهم المسلمون من طغاة الاحتلالين الرومي والفارسي 4-الاسلام لم ينتشر بالسيف الى اندونيسيا وماليزيا ومعظم البلدان التي دخل اهلها الاسلام طوعا خلافا لمزاعمك,والسؤال:لماذا لم تثور تلك الشعوب على الامبراطورية الاسلامية خاصة عندما ضعفت؟لماذا لم يعود اولئك السكان الى دياناته السابقة؟لماذا لدينا57دولة اسلامية الان؟لماذا اصبح الاسلام اكثر الاديان انتشارا اليوم؟؟؟ هذه الاسئلة تفند كل ما جاء بمطولاتك5- جورين الياس من اهل الحوار المتمدن,وهو من اعداء الاسلام فلا يعتبر مرجعا محايدا ولا عبرة بما يقول طالما انه عدو6-بنوا قريضة خانوا عهدهم مع الرسول ومالئوا اعداءه فاستحقوا ما حل بهم7-مكتبة الاسكندرية:بعد احتلال "يوليوس قيصر" للإسكندرية عام 48 ق.م، واجهته ثورة انتصاراً لبطليموس الثالث عشر، ولما كان محاصراً فى حي البروكيوم، لم يجد أمامه إلا حرق الأسطول المحاصر، فامتدت ألسنة اللهب إلى دار صناعة السفن، وما جاورها من المباني، وانهزم العاهل البلطمي وأعاد قيصر كليوباترا إلى الحكم. وقد ذكر المؤرخ "بلوتارخ" أن المكتبة كانت ضمن هذه المباني، وبهذه الفعلة الشنيعة، ضاعت ذخائر لا يمكن تعويضها بأموال العالم جميعها. وقد أغفل المؤرخون الرومان ذكر هذه الحقيقة عن عمد. والصقوا التهمة زورا بالمسلمين8-تتحدث انت عما قبل الحروب الصليبية ولم تجرؤ على كشف ما فعلوا في ديار المسلمين حيث قتلوا 70 الفا من سكان القدس,المحاور الحايد يجب ان يكون منصفا فيذكر ما فعله الطرفان وليس طرف واحد9-سيد القمني شيعي فلا نعتد باقواله 10-ايات القتل والسيف انت فسرتها عل

اخطر انواع الارهاب
عادل الحكم المتحررّ -

لا احد ينكر انه بسبب الإرهاب الكثير من البشر قد تأذوا , مسيحيين ومسلمين و الكثير من الأحيان مسيحيين قتلوا مسيحيين و مسلمين قتلوا مسلمين . لكن اين هو الإرهاب الحقيقي و الأخطر ؟؟؟؟ عندما قام المسيحيين بالإرهاب مثلا القتل في روندا و ملاوي مسيحيين ضد مسيحيين اعترفت الكنيسة و اعتذر البابا عن هذه الاعمال الاجرامية . و لا يستطيع احد من البشر ان ينكر ان هذه الاعمال هي ضد ما تعلمه المسيحية . لكن الخطر الكبير هو عندما يكون الدين هو المحرض على القتل و الإرهاب فقط بسبب الاختلاف في العقيدة . هذا هو الإرهاب الخطير و الأخطر منه ان هنالك الكثيرين من المسلمين ( دون تعميم) يؤدون هذه الاعمال الإرهابية لأن المحرض الرئيسي هو الدين , و في الحقيقة المُحرض الحقيقي هو الشيطان عدو الله . هل لكم ان تتصوروا كم هو مخادع هذا العدو , عندما يُقنع من يقوم باعمال إرهابية و قتل أبرياء بدافع ديني لكي يكافئه الله بالجنة و الحوريات . فعلا الشيطان مخادع , كما ان من تحت عبوديته اغبياء . هل هنالك اخطر من هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قرروا بانفسكم
سمير -

إما 2492 مؤمنا طارت عقولهم من كثرة البراهين والاثباتات فقرروا ان (ينتقموا) مني ب2492 علامة حمراء , بالنسبة لي, فهي صفر غلى الشمال, كاغلبكم, وهي تثبت قطعا وبلا شك بان صوابكم طار وإرتفع كإيمانكم المهزوز, وكما طار وقع الى الهاوية. وإما 2492, لم يفهموا تعليقاتي وما جاء فيها, وإنما تماشيا مع الغمة التي تمنع التفكير لديهم وكذلك البصر, وقرروا عمياويا, وضع 2492 علامة حمراء على تعليقي هذا وهو دليل قاطيع بانهم ملوك الارهاب و الكذب و ابطال القتل. قرروا انتم بانفسكم.

شهادات تفضح الاسلام 1
سمير -

ابو بكر الرازي (طبيب ومفكر فارسي 865-925(. إذا طلب احدهم إثبات علمي ومنطقي عن حقية الاسلام, فانهم يثورون, بغصبون ويبدؤن بسفك دم كل من يجرؤ على مناقشهم بالعقل والاثباتات. لا يسمحون باي تفسير عقلاني او علمي, و يقتلون ويبطشون بكل من يحاول ذلك, نظرة واحدة الى المجتمعات التي بطش بها الاسلام, تكفي لتفسير وحشية هذا الدين الغير معروف. اليكسيس دي توكفيل, مفكر فرنسي ) 1889-1945( درست القران كثيرا, ومن خلالها تاكدت بوجود ديانات قليلة في التاريخ , وعلى راسها الديانة المحمدية. فهي مصدر التاخر والانحطاط لكل الشعوب التي تم فرض الاسلام عليها, حتى الوثنية يمكن تعريفها, إلا هذه الديانة التي لا تفسير لها سوى القتل والدمار. انجيلا كارتر (صحفية وقاصة بريطانية 1940-1990) عندما ترى الافق في اسطنبول, تعي بان إنتقام المسلمين من العالم بشع بصورة لا يمكن وصفها ابدا, كنت خائفة لذلك اضطررت إلى الجلوس القرفصاء في الجزء السفلي من القارب عندما رأيت ذلك, حتى غابت تلك الصورة المخيفة عن نظري!!! الان بدات الصورة تكتمل عن حقيقة الغزوات الاسلامية التي كنت اعتقد خطا بانها فتوحات, لكن التاريخ يثبت بانها ابشع حروب عرفتها البشرية على الاطلاق. انتوني جيرارد فيللو (فيلسوف بريطاني 1923-2010 ) لم استطيع ان اجد اي شيء اخر من خلال بحثي عن الاسلام والسملمين سوى الخوف والرعب والقهر الذي يلازم اي منطقة تحولت الى الاسلام بعد قتل, تشريد وبعثرة اغلبية سكان تلك المنطقة, والتي يفخرون بعدها بانها اصبحت إسلامية؟ السؤال المهم, كيف اصبحت إسلامية؟؟؟ برتراند راسل (1872-1970 فيلسوف ومؤرخ وعالم بريطاني) في التاريخ المحمدي, جريمة القتل ليست محرمة, بل تقاتل اخوان وابناء السلطان الواحد من زوجاته المختلفة للوصول الى سدة الحكم, ما يجعلنا نفكر مرارا وتكرارا؟ هل يستطيعون منافسة الاخرين منافسةحقة؟ ام ان تاريخهم اجرامي هو الوحيد الذي نعلمه؟ ادوارد فريمان (1823-1892 مسشرق وباحث بريطاني) الاسلام في الاساس داء ونظام غير متسامح, ومعرقل للتقدم وعائق في طريق تحيق النهضة الشاملة. فقد كرش الاستبداد, تعدد الزوجات, العبودية والحرب على كل من يختلف معهم, بل ويناقشهم في اساطيرهم التي لا وجود لها إلا في مخيلاتهم, ولكنهم يؤمنون بها, ويستميتون في الدفاع عنها دون معرفة حقيقتها. لم يجني العالم منها إلا الشر, والحرب والويلات مع من تعاملوا معهم في الماضي

شهادات تفضح الاسلام 2
سمير -

تيودور روزفلت (1858-1919 الرئيس ال26 للولايات المتحدة) بعدما غزا السملمين اوروبا بادوا معظم المسيحيين فيها بحجة حماية الاسلام. بعدما إنتصر الانسانية على الهمجية عادت اوروبا والعالم المتحضر الى وجهها المشرق الذي غيبته قوات الغزو المحمدية. النتيجة الحتمية بعد اي غزو اسلامي هو دمار وتلف اية حضارة, بسبب الهمجية والقتل والابادة التي تلازمهم, إن لم يتم إيقافهم الان, لن تستطيعوا إيقافهم في المستقبل, لانهم سيتقون الجميع, ويبقون على المحمديين فقط. ويل ديورانت (1885-1981 باحث ومستشرق امريكي) الغزو الاسلامي للهند هو الاكثر دموية في التاريخ, فتدمير الحضارة شي هين, ولكن إعادة بنائها مستحيل, وهو ما قام به الغزاة المسلمين في الهند. موقع الوطن: ثروت الخرباوي: التاريخ 2-6-2016 .اكذوبة الفتوحات الاسلامية: هل تريد أن أصدمك؟ إذن فاعلم أن الإسلام الذى قدموه لنا عبر قرون ليس هو الإسلام الحقيقى! الإسلام الحقيقى يا صديقى تم إخفاؤه فى مغارة سرية لأنه لم يكن على هوى الملوك والسلاطين، وبدلاً منه ظهر «إسلام الغزوات والقتل والإكراه والحرق والتعذيب. وتحولت من عقوبة على من يغزو بلادك، إلى وسيلة فى يد المسلمين يغزون بها بلاد العالمين تحت «مُسمى إسلامى»: «فتح، وجزية، وسيف، ومصحف، والله أكبر»، وتحت راية الله أكبر تراق الدماء! :يوسف المساتي : التاريخ 10-4-2010 : فتوحات إسلامية أم غزوات استعمارية : أن ما يعرف بالفتوحات الإسلامية خلال العصر الأموي جاءت بهدف توسيع أرجاء الدولة، و تسخير خيرات المناطق المفتوحة للسلطة الحاكمة، أما نشر الإسلام فلا نعتقد أنه كان من بين أهداف الحكام آنذاك، و هو ما يقتضي أن نميز بين الفتح الذي يعني دخول الدين الإسلامي لمنطقة ما، و بين الفتح الذي يعني فتح خزائن الخليفة و ولاته لنهب ثروات مناطق ما باسم الإسلام، لأنه ثمة وسائل أخرى انتشر بها الإسلام (التجارة، البعثات الدبلوماسية...)، و شهد التاريخ أنها رسخت الإسلام في نفوس المعتنقين له أكثر مما فعل حد السيف. موقع عالم الامازيغ : سبق لبعض الاقلام الامازيغية ان انتقدت الفتوحات الاسلامية لبطشها ودمويتها تجاه الامازيغ ابان الحروب وحتى بعد اسلاميهم, لكن سرعان ما نعتت بالنعرات الاستعمارية والاستقوى بالأجانب وشعل الفتن? كل هدا رغم تحدت التاريخ العربي الاسلامي عن استعباد الجواري الامازيغيات من طرف امراء المؤمنين الدين يتخدون عدم تحريم

شهادات تفضح الاسلام 3
سمير -

فأنهن يتخذن أمهات أولاد و السلام. "المصدر : من كتاب الدولة الأغلبية 909-800 التاريخ السياسي لصاحبه الاستاد الدكتور محمد الطالبين تعريب الدكتور المنجي الصيادي? نشر دار الغرب الإسلامي? ص 39.ونفس الحدت جاء في مراجع عربية اخرى, اد قال ابن أبي شيبة في المصنف: حدثنا أبو سفيان الحميري حدثنا خالد بن محمد القرشي قال: قال عبد الملك بن مروان من أراد أن يتخذ جارية للتلذذ فليتخذها بربرية ومن أراد أن يتخذها للولد فليتخذها فارسية ومن أراد أن يتخذها للخدمة فليتخذها رومية . أي ان النساء الامازيغ المسلمات يتخدهن شرفاء العرب للتلديد. الدليل التانئ: الشيخ السني الدكتور عدنان إبراهيم الدي فضح الاستعمار الإمبراطوري التوسعي الأعرابي بعد وفاة النبي محمد وما حصل من مجازر ضد الأمازيغ ونهب وسرقة لثرواتهم وسبي لنسائهم وتدمير بلدهم وتخريب أملاكهم كل هذا باسم الفتوحات الإسلامية.احمد صبحي منصور. كتاب الحج. الباب الرابع. الفصل الاول. أولا : الفتوحات إنتهاك لتشريع القتال وانتهاك للشهر الحرام. مقاطع من منها. 1ـ فى الفتوحات نوعان فظيعان من الانتهاك وقع فيهما الصحابة بزعامة أبى بكر وعمر ثم عثمان : إنتهك تشريع الاسلام فى الاعتداء على أمم لم تقم بالاعتداء عليهم ، وارتكبوا انتهاكا آخر هو أن يتم هذا فى الشهر الحرام . بدأت الفتوحات بالاعتداء فى الشهر الحرام واستمرت متصلة سنوات بما فيها من أشهر حرم وغير حرم ، واستمرت أجيال من المسلمين تمارس هذا الانتهاك حتى تم نسيان الأشهر الحرم تماما . وعندما تذكرها فقهاء العصر العباسى أخطأوا فى تحديدها وسيظل انتهاك الشهر الحرانم ساريا لأنه تحصّن بأديان أرضية تحارب الله جل وعلا ورسوله .2-فالمسالمون المخالفون فى العقيدة يجب التعامل معهم بالبرّ والقسط ، وليس باحتلال أرضهم عنوة وقتلهم ونهب اموالهم وسبى نسائهم ، يقول جل وعلا :( لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) الممتحنة ). ثانيا : تطرف صحابة الفتوحات فى الكفر أكثر من الجاهلية أصحاب النسىء . ـ يقول جل وعلا عن الأشهر الحرم وتحريم الظلم فيها يقول جل وعلا :( إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِوَالأَرْض

شهادات تفضح الاسلام 4
سمير -

الجواب : الحمد لله الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف بالنسبة لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع . يعني يصبح واقعاً مفروضاً عليه .. وهنا يكون المسلم " قد نشر دينه بالسيف " ..!!!والمزيد عن اعتناق الاسلام بالاكراه :قبيل فتح مكة ..ابو سفيان كان يتحدث مع النبي بعد ان اتى مفاوضاً فدعاه النبي للاسلام بنبرة تهديدية ممزوجة بغرور المنتصر :" ويحك يا ابا سفيان الم يأن لك ان تعلم اني رسول الله , ويحك !وبعد ان تشكك ابي سفيان للاعتراف بنبوة محمد صرخ فيه " العباس " عم محمد, مهدداً اياه بقطع رأسه ان لم يسلم!!!! وهذه هي الحقيقة من كتبهم ولنقرأ كيف اسلم ابو سفيان تحت تهديد السيف وماذا قيل له : "فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذهب به يا عباس إلى رحلك فإذا أصبحت فأتني به فذهبت فلما أصبحت غدوت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى شيئا بعد قال ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فإن في النفس حتى الآن منها شيئا فقال له العباس ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك فأسلم وشهد شهادة الحق.

الخلافة 1
سمير -

الخلافة الإسلامية تاريخ من دم. بقلم حسن الخفاجي: تاريخنا الإسلامي الرسمي ينز الدم من بين حروفه. لم تلامس المناهج الدراسية في كل البلدان العربية جرحا عميقا شق جبين الإسلام و المسلمين بعد وفاة الرسول محمد ص , إذ ان ثلاثة من أصل أربعة خلفاء أعقبوا النبي ص على خلافة المسلمين استشهدوا على أيدي مسلمين !. الأغرب ان اغلب الرجال من أل بيت النبي (ص) واغلب أصحابه , استشهدوا بين مقتول بسيف أو بسم أو مات في غياهب السجون علي أيدي من ادعوا أنهم خلفاء للمسلمين!.إلا ان اغلب مؤرخينا المسلمين لم يقولوا لنا صراحة: ان تاريخنا الإسلامي ينز دما , بل عمد المؤرخون إلى تجميل تاريخ دول الخلافة بالاهتمام بجوانب وترك أخرى ولم يتم التركيز على الجرائم الكبرى, التي حدثت في تلك العصور . لقد سمعنا عن الفتوحات التي حدثت في زمن دول الخلافة , وسمعنا عن الاهتمام بالعلوم والترجمة , وسمعنا عن الساعة التي صنعت في زمن هارون الرشيد في بغداد وأهدها الى شارلمان ملك الإفرنج , لكنا لم نعرف الكثير من كتب التاريخ , الذي كتبه موالون للخلفاء عن المذابح والجرائم الكبرى كواقعة كربلاء ومذبحة البرامكة وغيرها , لم يشرحوا بإسهاب عن كيفية تخلص الخلفاء من خصومهم . لم يسأل الحالمون بعودة دولة الخلافة أنفسهم سؤلا تقليدا .إذا كانت الأمة بهذا المستوى من الغلظة والقسوة مع خَلفَ نبيهم وال بيته وأصحابه , وكان صراع من سموا خلفاء المسلمين دمويا فيما بنهم على السلطة , الأخ يغدر بأخيه والابن بابيه .ترى كيف تعاملوا مع المعارضين ومع من سموهم (كفارا) وأعداء للأمة ؟ كيف سيعاملون لاحقا من يختلفون معهم في الرأي وبيدهم السلطة وأدوات القمع والقتل !؟ .بعد ثورات الشباب العربي , التي استثمرها أصحاب اللحى الطويلة والثياب القصيرة !. ابتدأت سنة القتل بمن خلف النبي ص , واستمرت في زمن الدولة الأموية , وانتقلت إلى الدولة العباسية , ومنها إلى الدولة العثمانية, وبعد سايكس بيكو انتقلت لتمر بالأسر الحاكمة , سمعنا عن فتوحات العثمانيين وانتصاراتهم , لكنا لم نعرف الكثير عن المذابح والقمع , الذي ارتكبه العثمانيون ضد الشعوب , التي كانوا يحكمونها وضد شعوب الدول التي فتحوها . أما مذابح الأرمن , التي قتل فيها قرابة المليوني ارمني , مسكوت عنها من اجل سواد عيون العثمانيين القدامى والجدد . حقق من يمثل الجناح المتطور للأحزاب الإسلامية اوردغان التطور الاقت

الخلافة الدموية 2
سمير -

صاحب هيئة تونس ومؤسسها أمير مؤمنين تونس الجديد الحاج راشد الغنوشي؟ افعال إسلاميي ليبيا في القذافي مفضوحة على مواقع اليوتوب , ولا داعي لشرحها . آخر فضائح إسلاميي ليبيا احتجازهم لأكثر من 7000 شخص بينهم الكثير من الأطفال والنساء في ظروف صعبة , دون أوامر قضائية .هذا ما أعلنه أمين عام الأمم المتحدة . مذابح وجرائم الوهابيين وبعض الإسلاميين في مصر موثقة ولا تحتاج لكثير من الجهد لتوثيقها . المذابح , التي ارتكبها السلفيون في الجزائر مفضوحة . التصفيات التي تمت بين قادة الجهاد الأفغاني ضد السوفيت , فيما بينهم وبين مناصريهم , معاركهم التي دمرت أفغانستان معروفة للمتابعين. هذا موجز سريع لتواريخ من يدعون لعودة دولة الخلافة ! قوم غلبت غلظتهم وطباعهم البدوية تطبعهم بروح الإسلام . كيف سيبني هؤلاء دولة ديمقراطية عصرية ؟ ان تحققت أمانيهم وأقاموا دولة الخلافة ..عليهم ان يحضروا جلباب هارون الرشيد ليخيطوه على مقاس الغنوشي , وعبد الحكيم بلحاج الليبي , والشيخ محمد حسان , والشيخ الحويني المصريين .واجب عليهم ان يحضروا لهم بغلة هارون الرشيد ليركبوها , ويمنعوا عنهم أدوات وتقنيات "الكفار" من وسائل نقل واتصال خلوية وأرضية .وان يحجبوا عنهم الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي, ويحضروا لهم القراطيس والدواة ليكتبوا فيها , ويتركوا الفضائيات والمؤتمرات الصحفية المنقولة عبر الأقمار الاصطناعية , ويعودوا لاستعمال المآذن لتبليغ "الجمع المؤمن" .ويكلفوا أصحاب الصوت القوي كي يديروا في الأسواق ليبلغوا أبناء الأمة بأخبار فتوحاتهم وغزواتهم ورفعهم لرايات تنظيم القاعدة السوداء .نحن من نختلف مع من يدعون لعودة ماضي الخلافة المظلم ومذابحها , نحن الذين نعيش بعصر الحضارة الغربية ولا ننفر منها , ونعيش عصرنا بواقعيته .ندعو إلى إيجاد لجان محكمين ممن ظلوا على الحياد كي يحكموا بيننا وبينهم , ويعلنوا نتائج قراراتهم لأبناء الأمة . نحن بدورنا نسأل هل ان من يذبحون الناس ويقمعونهم ويكفروهم , هل هم أسوياء أم يعانون من انفصام الشخصية ؟ لا هم لعصر مروان بن الحكم وهارون الرشيد ينتمون , ولا كأنهم بعصر المعلوماتية يعيشون , ولا هم عن أفكار ابن تيمية منسلخون !! ترى ما نحن مع هؤلاء فاعلون ؟ (التاريخ هو كتاب الملوك المثالي,بالكيفية التي حكم بها الملوك نتبين ان كتابهم هذا لايساوي شيئا) هنري دوسان سيمون

سمير والتزييف
سلطان -

يا سيد سمير:نحن في عصر الاعلام المفتوح وشبهاتك مكشوفة,ساتطرق فقط الى تزييفك حول ايات القتال فقط عسى ان تفتح دماغك وتستوعب معانيها الحقيقية:1-قاتلوا الذين لا يؤمنون...الخ ,بداية هذا التعرض كانت بقتل سفير رسول اللّه صلى الله عليه وسلمـ الحارث بن عمير الأزديـ على يدي شُرَحْبِيل بن عمرو الغساني، حينما كان السفير يحمل رسالة النبي إلى عظيم بُصْرَي،,:إذا هم المعتدون ,(امريكا تقاتل غيرها اذا اعتدت على مواطن امريكي واحد) أرسل النبي بعد ذلك سرية زيد بن حارثة التي اصطدمت بالرومان في مؤتة، ولم تنجح في أخذ الثأر من أولئك الظالمين المتغطرسين، .قام بعدها أهل الكتاب من النصارى بتجهيز الجيوش لغزو ألمدينه وكان لهذا التجهيز من قبل النصارى والرومان اثر كبير فى نفوس المسلمين ,فدب فى قلوبهم الخوف والفزع ,تقول كتب السيره عن هذا الخوف والفزع الذي أصاب المسلمين .يقول صاحب الرحيق المختوم ,فى أسباب غزوه تبوك لم يقض قيصر بعد معركة مؤتة سنة كاملة حتى أخذ يهيئ الجيش من الرومان والعرب التابعة لهم من آل غسان وغيرهم، وبدأ يجهز لمعركة دامية فاصلة .وكانت الأنباء تترامي إلى المدينة بإعداد الرومان ؛ للقيام بغزوة حاسمة ضد المسلمين، حتى كان الخوف يتسورهم كل حين، لا يسمعون صوتاً غير معتاد إلا ويظنونه زحف الرومان . ويظهر ذلك جلياً مما وقع لعمر بن الخطاب، فقد ابتعد النبي عن نسائه شهراً في هذه السنة 9ه وكان هجرهن واعتزل عنهن في مشربة له ، ولم يفطن الصحابة إلى حقيقة الأمر في بدايته، فظنوا أن النبي طلقهن، فسري فيهم الهم والحزن والقلق . يقول عمر بن الخطاب : وكان لي صاحب من الأنصار إذا غبت أتاني بالخبر، وإذا غاب كنت آتية أنا بالخبر وكانا يسكنان في عوالى المدينة، يتناوبان إلى النبي ونحن نتخوف ملكاً من ملوك غسان ذكر لنا أنه يريد أن يسير إلينا، فقد امتلأت صدورنا منه، فإذا صاحبي الأنصاري يدق الباب، فقال : افتح، افتح، فقلت : جاء الغساني ؟ فقال : بل أشد من ذلك، اعتزل رسول اللّه أزواجه .في لفظ آخر أنه قال : وكنا تحدثنا أن آل غسان تنعل النعال لغزونا، فنزل صاحبي يوم نَوْبَتِهِ، فرجع عشاء، فضرب بابي ضرباً شديداً وقال : أنائم هو ؟ ففزعت، فخرجت إليه، وقال : حدث أمر عظيم . فقلت : ما هو ؟ أجاءت غسان ؟ قال : لا بل أعظم منه وأطول، طلق رسول اللّه نساءه وهذا يدل على خطورة الموقف، الذي كان يواجهه المسلمون بالنسبة إلى الرومان،

من سمير
من انت -

وكأنك تعلق بأسمك ---تعليقات بربرية ---وتطلب من المعلقين كتابة أسماءهم

كذب واضح
تعليقات فارغه -

المدعو سمير وكأنه يمسك المصباح السحري لكشف الحقائق // قمة في الاخفاق ظاهره في تعليقاته وجهل أبوجهل في سطوره .

سمير والتزييف
سلطان -

3-"لقد جئتكم بالذبح"المقصود بالذبح هم أشخاص معينون محدودون ، وهم أولئك الذين يصرون على الكفر بالله ، وعلى حرب الإسلام وأهله ، واضطهاد المستضعفين ، والتسلط على النساء والشيوخ من المؤمنين ، لفتنتهم عن دينهم ، وفرض مبادئهم وأفكارهم بالدم والتعذيب والتنكيل ، هؤلاء هم الذين قتلوا أصحاب رسول الله شر تقتيل ، طعنوا سمية زوجة ياسر في عفتها ، وقتلوا ياسر في شيخوخته ، وعذبوا بلالاً بالرمضاء ، وهموا بقتل خير الخلق محمد ، ولم يتركوا أسلوباً من أساليب التعذيب والظلم إلا مارسوه على هذه الفئة المؤمنة ، حتى اضطروهم إلى الهجرة إلى الحبشة ، مكفكفين جراحهم ، ومتحملين آلامهم ، لعلهم يجدون لدى ملك الحبشة طعم الراحة والأمان .تزييفك واضح 4-" لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ. أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف" حديث ضعيف تماما اذ لا يوجد أحد خرَّج هذا الحديث من العلماء والثقات والمشاهير,,تهمة باطلة يا سمير 5-" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ ...الخ "قال علي بن ابي طالب : بعثني رسول الله أنا والزبير والمقداد فقال : " انطلقوا حتى تأتوا ( روضة خاخ ) فإن بها ظعينة معها كتاب فخذوه منها " قال : فانطلقنا تتعادى بنا خيلنا حتى أتينا الروضة فإذا نحن بالظعينة فقلنا : أخرجي الكتاب فقالت : ما معي كتاب فقلنا : لتخرجن الكتاب أو لتلقين الثياب قال : فأخرجته من عقاصها فأتينا به رسول الله فإذا فيه من حاطب بن أبي بلتعة إلى ناس بمكة من المشركين يخبرهم ببعض أمر رسول الله فقال : يا حاطب ما هذا قال : يا رسول الله لا تعجل علي إني كنت امرأ ملصقا في قريش يقول كنت حليفا ولم أكن من أنفسها وكان من معك من المهاجرين لهم قرابات يحمون بها أهليهم وأموالهم فأحببت إذ فاتني ذلك من النسب فيهم أن أتخذ عندهم يدا يحمون قرابتي ولم أفعله ارتدادا عن ديني ولا رضا بالكفر بعد الإسلام فقال رسول الله : أما إنه قد صدقكم فقال عمر : يا رسول الله دعني أضرب عنق هذا المنافق فقال : إنه قد شهد بدرا وما يدريك لعل الله اطلع على [ من شهد بدرا ] فقال اعملوا ما شئتم فقد غفرت لكم فأنزل الله تعالى هذه السورة : يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة إلى قوله سواء السبيل..تحريفك واضح يا سمير6-" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا

سمير والتزييف
سلطان -

9-"جُعِلَ رِزْقِي تَحْت ظِلّ. رُمْحِي" يعنى أن الرمح سبب في تحصيل رزقه لما يحصل به من القتال في الجهاد الذي يغنم فيه الغنائم، وذكر أن هذا يعني معظم رزقه، وإلا فقد كان يأكل من جهات أخرى غير الرمح كالهدية والهبة وغيرهما 10-" فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ" فإذا انقضت الأشهر الأربعة التي حرم عليكم قتال المشركين فيها ، فاقتلوهم في أي مكان وجدتموهم فيه من حل وحرم ؛ لأن الحالة بينكم وبينهم عادت حالة حرب كما كانت ، وإنما كان تأمينهم مدة أربعة أشهر منحة منكم ، ومن قال : إن الآية مخصوصة بما عدا أرض الحرم فهو غالط . 11-" إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ" هذه خاصة بمعركة بدر وليست عامة يا سمير 12-"وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ" وقد جاءت الآية الكريمة في سياق حديث القرآن عن الأمر بقتال الكفار بعدما طغوا وتجبروا وأخرجوا المسلمين من ديارهم.. قال الله تعالى: وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ .. إلى قوله تعالى: ... فَمَنِ اعْتَدَى عَلَيْكُمْ فَاعْتَدُوا عَلَيْهِ بِمِثْلِ مَا اعْتَدَى عَلَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ,ولكن السيد سمير اقتطع ما يريد وحذف البقية13-"فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ" هذه الآية نزلت بعد وقعة بدر، فإن اللّه سبحانه وتعالى عاتب المؤمنين على الاستكثار من الأسارى يومئذ ليأخذوا منهم الفداء فقال: { ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض}اذن خاصة ببدر يا سمير 14-"قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ " هم هوازن وبني حنيفة اصحاب مسيلمة الكذاب الذي ارتد مع قومه عن الاسلام.حروب الردة يا سمير15-" إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ " كان هذا في بدر حيث كان عدد المسلمين ثلث عدد قريش فخاف المسلمون فنزلت الاية بان الكثرة لا تعني النصر للاعداء16-"أَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ" هذه نزلت في بني قريضة الذين خانوا العهد وانضموا للاحزاب في غزوة احد,لا تعمم يا سمير17-" قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ" المرا

سمير والتزييف
سلطان -

19-" وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لَا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنْتَهُونَ." وإن نكث هؤلاء المشركون الذين عاهدتموهم على مدة معينة أيمانهم ، أي عهودهم ومواثيقهم ، ( وطعنوا في دينكم ) أي : عابوه وانتقصوه . ومن هاهنا أخذ قتل من سب الرسول ، ، أو من طعن في دين الإسلام أو ذكره بتنقص ؛ ولهذا قال : ( فقاتلوا أئمة الكفر إنهم لا أيمان لهم لعلهم ينتهون ) أي : يرجعون عما هم فيه من الكفر والعناد والضلال . هل تريد يا سيد سمير ان يعاهدك احد ثم ينكث عهده ويطعن في دينك,ثم تسامحه؟الا تعقلون؟20-" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قَاتِلُوا الَّذِينَ يَلُونَكُمْ مِنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُوا فِيكُمْ غِلْظَةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ المتقين " أمر الله المؤمنين أن يقاتلوا الكفار أولا فأولا الأقرب فالأقرب إلى حوزة الإسلام ؛ ولهذا بدأ رسول الله بقتال المشركين في جزيرة العرب ، فلما فرغ منهم وفتح الله عليه مكة والمدينة ، والطائف ، واليمن واليمامة ، وهجر ، وخيبر ، وحضرموت ، وغير ذلك من أقاليم جزيرة العرب ، ودخل الناس من سائر أحياء العرب في دين الله أفواجا ، شرع في قتال أهل الكتاب ، فتجهز لغزو الروم الذين هم أقرب الناس إلى جزيرة العرب ، وكانوا يجهزون جيوشهم لمهاجمة المسلمين ,كما انهم أولى الناس بالدعوة إلى الإسلام لكونهم أهل الكتاب ، فبلغ تبوك ثم رجع لأجل جهد الناس وجدب البلاد وضيق الحال ، وكان ذلك سنة تسع من هجرته ،.21-"لم يذكر السيف بالقران!!! لديكم اية اسمها اية السيف, صحيح انتم جهلاء حتى بأسلامكم المزعوم." نعم لم تذكر كلمة السيف مرة واحدة في القران,والاية(فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ ) فاطلق عليها بعض العلماء " آية السيف وهي ليست ناسخة لايات السلم التي سبقتها كما قال بعضهم ، ولكن الأحوال تختلف ؛ فإذا اعتدى احد على المسلمين او منعهم من نشر الاسلام,فهنا يحق للمسلمين قتاله,وعلى المسلمين ان لا يعتدوا على احد( وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الل

سمير
سلطان -

يستمر سمير في التحريق فيقول" ما 2492 مؤمنا طارت عقولهم من كثرة البراهين والاثباتات فقرروا ان (ينتقموا) مني ب2492 علامة حمراء , بالنسبة لي, فهي صفر غلى الشمال, كاغلبكم" لو كانت العلامات خضراء لاستشهدت بها كدلالة على تاييد الجمهور لك,اما وانها حمراء فقد طار صوابك انت بحيث اصبحت عندك صفرا على الشمال,العالم كله يعتمد التصويت ويرضى بالنتائج,اما سمير وبما ان مهنته التحريف فيفسر الامور بما يشبع نهمه لذلك التحريف,الغمة التي تمنع التفكير هي المسلطة على اعصابك انت ولوحدك,ويضيف سمير" وضع 2492 علامة حمراء على تعليقي هذا وهو دليل قاطيع بانهم ملوك الارهاب و الكذب و ابطال القتل. قرروا انتم بانفسكم." بل دليل قاطع على ضلالك,نحن قررنا بالعلامات الحمراء من هو الكاذب والمحرف,فتمتع بالنتيجة

سمير والتزييف
مسلم -

استشهد فول بالرازي وانجيلا كارتر وجيرارد فيللو وبرتران رسل وادوارد فريمان وغيرهم,ولكنه وجريا على عادته في التزييف لم يذكر علماء اخرين اشادوا بالاسلام:1-1ـ يقـــــــــول ول ديورانت : لقد كان أهل الذمة ، والمسيحيون والزرادشتيون ، واليهود والصابئون يستمتعون فى عهد بنى أمية بدرجة من التسامح لا نجد نظيرها فى المسيحية فى هذه الأيام فلقد كانوا أحراراً فى ممارسة شعائر دينهم ، واحتفظوا بكنائسهم ومعابدهم 2ـ يقول روبرتسن فى كتابه ( تاريخ شارلكن ) إن المسلمين وحدهم الذين جمعوا بين الغيرة لدينهم ، وروح التسامح نحو أتباع الأديان الأخرى ، وإنهم مع امتشاقهم الحسام نشراً لدينهم ، تركوا من لم يرغبوا فيه أحراراً فى التمســــــك بتعـــــــــــاليمهم الدينيــــــــة .3ـ يقول المؤرخ الإنجليزي السـير توماس آرنولد فى كتابه ( الدعوة إلى الإسلام ) : لقد عامل المسلمون الظافرون العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، واستمر هذا التسامح فى القرون المتعاقبة ، ونستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التى اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة وإن العرب المسيحيين الذين يعيشون فى وقتنا هذا بين جماعات المسلمين تشاهد على هذا التسامح 4ـ وتقول المستشرقة الألمانية زيغريد هونكه : العرب لم يفرضوا على الشعوب المغلوة الدخول فى الإسلام فالمسيحيون والزرادشتية واليهود الذين كانوا قبل الإسلام أبشع أمثلة التعصب الديني وأفظعها سمح لهم جميعا دون أي عائق يمنعهم بممارسة شعائرهم دينهم وترك المسلمون لهم بيوت عبادتهم وأديرتهم وكهنتهم وأحبارهم دون أن يمسوهم بأدنى أذي ، أو ليس هذا منتهى التسامح ؟ أين روى التاريخ مثل تلك الأعمال ومتى ؟5ـ يقول المستشرق دوزي فى كتابه : ( نظرات فى تاريخ الإسلام ) : إن التسامح ومعاملة المسلمين الطيبة لأهل الذمة أدى إلى إقبالهم على الإسلام ، وأنهم رأوا فيه اليسر ، والبساطة مما لم يألفوه فى دياناتهم السابقة .6ـ يقول المستشرق غو ستاف : وما جهله المؤرخون من حلم العرب الفاتحين وتسامحهم كان من الأسباب السريعة فى اتساع فتوحاتهم وفى سهولة امتناع كثير من الأمم بدينهم ولغاتهم والحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ولا دينا سمحاً مثل الإسلام 7ـ يقول المؤرخ ول ديورانت : وعلى الرغم من خطة التسامح الديني التى كان ينتهجها المسلمون الأولون ، أو بسبب هذه الخطة اع

سمير
مسلم -

يستشهد سمير بالعراقي حسن الخفاجي,اليك ما قيل عنه من بني جلدته: ولا أحسبه خفاجياً البتة كما سترون ، قلم مأجور من أقلام بني فاكَس المروّجة لحكومات الدعوجيين السفلة بدءاً بالجعفري وانتهاءاً بالمالكي ومن قد يعقبه .. ميني كاتب خرس في عهد صدام ونطق يوم سقطت بغداد ومن ثمّ سقطهو الآخر يوم نطق لسانه فكم من أمثاله كان يلزمهم حرية التعبير التي حلّت على العراقيين هذه كي يتضح للعراقيين كم هو حقير هذا المخلوق ، وهو نفس حال السافل وجيه عباس ذاك الآخر فهما فردتا قندرة واحدة وفق ضبط المصنع ..القنادر تأتي أزواجاً دوماً . أنا أحكي عن أقلام مأجورة إستخدمها الأمريكان لترويج مقالات تبدو كما لو كانت لكتاب عراقيين لكنها عبارة عن أفكار أمريكية تبتغي تكريس محنة الإحتلال باعتبارها نعمة تستحق الشكر والتسبيح والتهليل، وركعتي شكر يتوجه بها كل عراقي صوب الغرب إن شاء أو صوب الشرق، فالأرض كروية والوجهات تستوي في كل الأحوال وتصح ّ ! إستلم هذان المأجوران أتعابهما ومن ثم توجها بعد إفتضاح مناورات الإحتلال تلك ، توجها صوب حكومة الخضراء يبيعان بضاعة لها عفونة أشبه بعفونة أقدم مهنة في التاريخ .. هناك مومسات من النساء وهناك مواميس من أشباه الرجال ولا رجال هؤلاء .ويتحدث سمير عن التصفيات في افغانستان ويغمض عينيه عما فعل السوفييت والامريكان هناك الذين قتلوا مئات الالاف ,تلانتقائية لا تفيد يا سيد سمير,اكره الاسلام واهله كما تشاء ولكن لا تحرف الوقائع وتزور التاريخ لطفا !!!

عاشت ايدك سمير
عظيم -

عاشت ايدك يا سمير , ومشكور على هذا الجهد العظيم . نتمنى منك الاستمرار .

-

هل مازلت يا شيخ سلطان تقول بأن "تتشكل النطاف حقيقة في المثانة"" أم تعود عن الخطأ وتعتذر !؟ . السيد سمير أصابكم أنت ومسلم بالصدمة فهجتم تتهمانه بالتزييف ، مع أن كل ما نقله موَثَّق من كتبكم فكيف يكون الأمر تزييفاً ؟! مسألة العلامات الحمراء والخضًراء لايُعتمد عليها لأنها غير صحيحة ، ويمكن تزييفها فيمكن للمشارك الواحد أن يضع العدد الذي يشاءه منها ، سواء كانت حمراء أو خضراء فلا تتأثر يا سمير ، ولا تفرح وتصطهج يا سلطان .

مهاجر
سلطان -

" هل مازلت يا شيخ سلطان تقول بأن "تتشكل النطاف حقيقة في المثانة"" أم تعود عن الخطأ وتعتذر ؟" انا لا اعتذر عن كل ما قلت سواء قبلت انت به ام لم تقبل,انا طرحت بعض ما قاله العلماء الذين ايدوا ما جاء بالقران حول تطور مراحل الجنين ولم اطرح رايي الخاص لانني غير مختص بمثل ذلك الامر...السيد سمير اصاب نفسه واتباعه بالصدمة وهو لم يفعل الا النقل من المواقع المعادية للاسلام,وبذلك لا قيمة لما قال عندنا..هو ياخذ من كتبنا ولكنه يزيف ما يشاء وقد فندت كل شبهاته,اما العلامات الخضراء والحمراء فانتم تعاملونها حسب عددها,فاذا كانت لمصلحتكم اشدتم باها,واذا كانت ضدكم استهجنتوها,ومع ذلك فانك مخطيء بقولك ان الواحد قد يضع العدد الذي يريد,حاولت انا ذلك فقيل لي ان رايك قد طرحته سابقا,على اي حال ليست العلامات هي التي تقرر الحقيقة بل مدى موثوقية الافكار ومنطقيتها !!!

سلطان التائه
سمير -

ان كنت فندت اي شي مما وضعته لك ولمعظم المليار والنصف التائه مثلك, فذلك يعني انك فندت كتابكم المزعوم وبدعتكم التي لا تعرفون مصدرها. انت كعلاماتكن الحمراء صفر على الشمال, كذلك مصادركم وما تضعونه لانكم ملوك الارهاب والكذب, وهو موثق دوليا وعالميا وعربيا. الوحيدن الذين اصيبوا بالصدمة هم امثالك ومعظم المليار والنصف المصابين بشلل عقلي وفراغ نفسي حين يكتشفون بان هذه الحقائق من من كتابكم ولم ازد ولم احذف ولا كلمة منها. اما الهراء الذي تضعه تحت اسم سلطان, مسلم, او عيسى الخطيب سابقا, او علي سالم المصري, او تخاف ان تعلق باسمك الحقيقي, كما اعلق انا باسمي الذي اصابكم بصداع مزمن, وكابوس لا تستطيعون نسيانه لما بقي من عمركم, لانكم اشباه رجال, اسود على الابرياء والضعفاء ورعاديد امام الاقوياء, هي بالضبط هلةسات من هوعلى فراش الموت, فهذا مطرود من السنة وذلك من المؤيدين للامريكان, وهذا شيعي, ذاك صليبي, الخ, الخ , الخ من تسميات علمان التطرف الاسلامي الاهوج. وتمتدحون كل نكرة قبض ثمن محاولة تلميع صورتكم القذرة امام الاخرين وفشل فيها, تاتون بمضر واحد انا وحد ساضع لكمن اكثر من مليار مصرمعترف بها دوليا وعالميا وعربيا حول إرهابكم, كذبكم, جرائمكم, هلوساتكم, كتابكم المزعوم وبدعتكم. اما عن العلامات الحمراء, فهي مثلك وتعليقاتك, صفر على الشمال, ولكن تثبت بان المطارق التي هوت على رؤوسكم, اطارت البابكم وصوابكم, وحعلتكم تزيدون من العرمات الحمراء, يعني نفي النفس إثبات, ولكن من اين من إرهابي متمرس مثلك ان يعرف هذه الحقائق؟؟؟ خليك في جوامتك الى حين ان ينفجر راسك الخواي من كثرة الحقائق التي لم ولن تستطيعوا ابدا نفيها,لا نها من كتابكم, وبدعتكم وتاريخكم المخزي. والله اخفتني يا شيخ وفندت كل ماوضعته وان الان ارتعش وتصتك فرائضي من إثباتاتك القوية. غير الصنف الذي تشمه, فهو يجعلك تتخيل اشياء لا وجود لها وتحاول يائسا الهروب من الحبل الذي بدا يلف حول رقبتك, ولكن اين المفر, انا ورائكم والزمن طويل, اليس كذلك يا حمل الاربع سنين؟؟ وبول البعير, وجنح الذبابة ومضاجعة الميت ورمي الحجر في البئر, والوحي الذي توقف بعد ورقة, ورمزكم المزواج. صحيح ما قاله عنكم الامام عليا: يوشك أن يأتي على الناس زمان لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، ولا يبقى من القرآن إلا رسمه ، مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى ، علماؤهم شر مَن تحت أديم السماء ، م

سمير
سلطان -

ابدا انت تاخذ من بعض مراجعنا ثم تحرف ما تاخذه بحيث يعتقد القاريء ان المرجع ينص على تزييفك,نحن في عصر مفتوح ولن تستطيع انت ولا غيرك التمويه وقلب الحقائق.العلامات الحمراء صفر على الشمال عندك لانها تستهجن كل ما اوردته حضرتك,ولوكانت خضراء لاستشهدت بها على صحة تزييفك,هكذا انتم تناكفون وتدورون يمينا وشمالا ضحكا على بعض الذقون,ولكنكم لن تفلحوا ابدا,فقد حاول اسلافكم على مر العصور ما تحاولون انتم ان تقوموا به الان ولم يفلحوا,وانتم كذلك,عندما تصف المليار ونصف بالشلل العقلي والفراغ النفسي...من انت حتى تقرر ذلك الوصف؟هل انت بروفيسور في علم النفس ولديك الاف الاطباء وفحصتم المليار ونصف فوجدتم بانهم مشلولون عقليا؟؟؟ هل تستطيع ان تجيب على السؤال,ام ستهرب لانك تعلم ان اتهاماتك صادرة عن عقل مريض ونفس حقودة على المسلمين,ما هو اسمك الذي تعلق به؟من هو سمير ومن يعرف سمير؟؟ واين هو سمير وما عمله؟؟ اما سلطان وعيسى الخطيب ومسلم فهم من يقفون لكم بالمرصاد,انتم جورج وخوليو وفول وروز وبقية الشلة,سمير اسم جديد لجورج او لاحد من هربوا سابقا..اما قولك "صابكم بصداع مزمن, وكابوس لا تستطيعون نسيانه لما بقي من عمركم, لانكم اشباه رجال, اسود على الابرياء والضعفاء ورعاديد امام الاقوياء, هي بالضبط هلةسات من هوعلى فراش الموت, فهذا مطرود من السنة وذلك من المؤيدين للامريكان, وهذا شيعي, ذاك صليبي, الخ, الخ , الخ من تسميات علمان التطرف الاسلامي الاهوج. وتمتدحون كل نكرة قبض ثمن محاولة تلميع صورتكم القذرة امام الاخرين وفشل فيها, تاتون بمضر واحد انا وحد ساضع لكمن اكثر من مليار مصرمعترف بها دوليا وعالميا وعربيا حول إرهابكم, . اما عن العلامات الحمراء, فهي مثلك وتعليقاتك, صفر على الشمال, ولكن تثبت بان المطارق التي هوت على رؤوسكم, اطارت البابكم وصوابكم, وحعلتكم تزيدون من العلامات الحمراء, يعني نفي النفس إثبات, ولكن من اين من إرهابي متمرس مثلك ان يعرف هذه الحقائق؟؟؟ خليك في جوامتك الى حين ان ينفجر راسك الخواي من كثرة الحقائق التي لم ولن تستطيعوا ابدا نفيها,لا نها من كتابكم, وبدعتكم وتاريخكم - شكرا على اخلاقك النادرة وكلماتك العذبةالتي تدل على الافلاس التام واللجوء للمسبات والشتائم"كل اناء بما فيه,,," بقية ترهاتك لا تستحق الرد لانها تخلو من اية افكار قابلة للنقاش,,ولو كان لديك ذرة من الحياء للاحظت انني لم اتفوه باي كلم

سلطان المهزوم
سمير -

يا عيني على مستواك العالي؟؟؟ لن تستطيع ان ترتفع الى اي مستوى طبيعي, بل ستضل في مستواك الضحل والى الابد. اضحكتنا يا مهزوم حين قلت انك لم تتفوه باي كلمة نابية, فكل كلماتك لاتثير الاشمئزاز لدى الجميع!!! ثم اين هي كلماتي النابية؟؟ إذا كنت تحسب كشف حقيقتكم وما قاله الامام علي فيكم كلمات نابية , فهذا شانك, وإعتراف واضح بالهزيمة, فحين يتم حشركم في زاية وتنهال عليكم مطارق الحق, تتحشرجون بانها مسبات, وتنسون انكم ابطالها, وكلمات نابية, وانتم مخترعيها, وكل هلوساتكم عبارة عن شتائم متراصة, مستقاة من كتابكم وبدعتكم, وإن شئت ان تعتبر صفاتكم التي تتميزون بها عن باقي البشر, كالارهاب, والكذب والتزوير والتطهير العرقي كلمات نابية, فذلك شانك. ستتوقف عن محاورتي!!!! ومتى إستطاع احدا منكم ان يحاور اي شخص؟؟؟؟ بل تهجم وقذف وسب ثم إنسحاب وإنهزام, او القتل او هدر الدم او جز الرقبة من الوريد الى الوريد ولل1400 عاما خلت ولليوم. لا حاجة لا الى نفساني ولا الى بروفيسور, مجرد النظر الى معظم المليار والنصف, طريقة حديثكم, بالضبط هلوساتك تحت رقم 103, تاريخكم, كتابكم المزعوم, بدعتكم, وحشيتكم تجاه كل باقي البشر, فراركم حين يكشف ايا كان حقيقتكم, تجعلكم كالكتاب المفتوح امام كل بني البشر. تحتاج الى 1400 عاما اخرى لتعرف هذه الحقائق البسيطة لانك مشغول بالارهاب و التطرف ولا تستطيع تشغيل قطعة اللحم المسماة الدماغ لانكم احلتموها على التقاعد من 1400 عاما ونيف. اتشرف, بل واكون غاية السعادة حين تقولون بانني جورج (له كل الاحترام, اينما كان), وخوليو الذي دوخكم السبع دوخات, وفول الذي لكم بالمرصاد ويجعلك تعلق تحت اكثر من اسم, ومع هذا تفشل في كلها, بينما تعليق واحد منه يجعلكم تضربون اخماس في اسداس, بلا نهاية, وروز الاتثى التي تجعل رؤوسكم الفارغة تدور وتدور وتصابون بدوار لا نهاية له. انت ومسلم/عيسى الخطيب تقفون بالمرصاد لي!!!!! صحيح, لذلك انهزمت تحت كل الاسامي, ونسيت ذكر علي سالم المصري. وعلى فكرة حين أنهزمت قبل فترة في موضوع حمل الاربع سنين, تحت اسم مسلم المهزوم دوما, لم تكن تعلق تحت اسم سلطان!!! هذا اسم جديد إخترعته هنا. ثم اقول لك اسمي سمير تقول من هو سمير!!! اليس هذا دليل على انك تائه!!!! ولا اعرف ما هو جوابك للان على بول البعير, جنح الذبابة, مضاجعة الميت, قتل ميكي ماوس, ورمي الحجر في البئر, وتوقف الوحي بعد ورقة, و

-

يبدو أنك ياسيد سلطان مصر على التمسك بالخطأ، هو خطأ حتى ولو جاء على لسان كيث مور أو غيره . لقد قدمت لك بحثاً عن الأمر يبين بلا أدنى شك عدم صحة ذلك. أذكرك بذبدته. كتابنا المقدس يصف تكون وتطور الجنين باستعمال حرف الواو الذي يعني المعية أي تتشكل الأنسجة مع بعضها البعض . القرآن يستعمل حرف العطف ثم والحرف هذا لا يعني المعية ، أي عندما يقول بتكوين العظم ثم يكسوه باللحم فهذا تعبير أو وصف خاطيء فإذا كان كيث مور لا يعرف اللغة العربية فليس ذنبه أن يعتقد بتوافق وصف القرآن لتطور الجنين مع الحقيقة العلمية . النقطة التي تتهرب منها هي تشكل النطاف في المثانة . من هم العلماء الذين قالوا ذلك؟ بالنسبة إلى اتهامكم سمير بالتزييف ، هل تتفضل وتعطينا مثالاً واحداً فقط من مشاركاته ؟

سلطان
مسلم -

يا اخ سلطان:كان عليك ان لا ترد على من سمى نفسه سمير وهو اسم جديد لاحدهم انت تعلمه,يقول في تعليقه الاخير" ثم اين هي كلماتي النابية؟؟" لناخذ تلك الكلمات بالترتيب:"ملوك الارهاب والكذب"ومعظم المليار والنصف المصابين بشلل عقلي وفراغ نفسي"لانكم اشباه رجال,"ورعاديد امام الاقوياء"هلوسات من هوعلى فراش الموت"التطرف الاسلامي الاهوج"صورتكم القذرة"إرهابكم, كذبكم, جرائمكم, هلوساتكم, كتابكم المزعوم وبدعتكم"إرهابي متمرس مثلك "راسك الخواي"تاريخكم المخزي"الحبل الذي بدا يلف حول رقبتك"حفنة من المهلوسين الرعاديد"...هذه من تعليق الاخير ولو اضفنا ما جاء بتعلقاته السابقة لاصبحنا بحاجة صفحات اخرى..فعلا كلماته ليست نابية لانها تنطلق من بيئة متجانسة مع تلك الالفاظ,لا اود الرد بنفس الاسلوب لان بيئتنا تتناقض تماما مع بيئتهم..والان دعني ارد على الشبهات:حمل المراة اربع سنوات قال به الشافعية ، والحنابلة والمرجع هو القران الذي قال:(وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا) الأحقاف/15 ، مع قوله : ( وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ ) البقرة/233 ، فإذا كان مدة الرضاع من الثلاثين : حولين ، يكون الحمل ستة أشهر ، فجمع في الآية أقلَّ الحمل ، وتمام الرضاع"هذا هو مرجعنا ومن قال خلاف ذلك فلا قيمة له,بول البعير:الحديث يذكر قدوم قومٍ غرباء (من قبيلة عُرينة ) الى المدينة مُعلنين اسلامهم وطالبين المساعدة والاحسان من النبي(ص) فأمر لهم بإبلٍ ليساعدهم على ظروفهم القاسية. وتقول الرواية ان هؤلاء القوم قد مرضوا وأصيبوا بنوعٍ من انتفاخ البطن فشكوا أمرهم للنبي(ص) . وهنا نصل الى مربط الفرس . فهناك روايتان (منسوبتان الى نفس الصحابي- أنس) حول جواب الرسول (ص) : الاولى تقول انه قال لهم " اشربوا ألبانها " والثانية تقول " اشربوا ألبانها وأبوالها " اذن اتضحت الصورة وحُلّت الاشكالية . القضية لا تعدو كونها زيادة كلمة " وأبوالها" في الحديث – حسب الصيغة الثانية. مجرد زيادة كلمة لا أكثر ولا اقل. وهذه الكلمة الزائدة هي أساس المشكلة , إذ بدونها لا مشكل في الامر لأنه ليس غريباً ولا مستهجناً أن يكون الرسول (ص) قد نصح المرضى بشرب حليب الابل. ففي ذلك الزمان لم تكن هناك أدوية غير المنتجات الطبيعية والصحية , وحليب الابل – كغيره من انواع الحليب- مفيدٌ للجسم وهو إن لم ينفع فلن يضر. وهذه الكلمة الزائدة " وأ

سلطان
مسلم -

يتبع...مضاجعة الميت: هذا الفعل <<إعتداء على حرمة الميتة>> وهو أمر تعافه النفوس السوية والفطرة السليمة،ولذا لم يأت من الشارع نص بوجوب الحد على فاعله اكتفاء بأنه أمر تمجه النفس وتعافه. قال ابن قدامة في المغني9/55 عن وطء الميتة:ولأنها لا يشتهى مثلها وتعافه النفس فلا حاجة إلى شرع الزجر عنها،والحد إنما وجب زجراً.وقد نص الفقهاء رحمهم الله على<< حرمة وطء الميتة >>سواء كانت زوجة أو أجنبية،قال في الإنصاف 8/ 309: وقال القاضي في جواب مسألة: ووطء الميتة محرم.وقال عليش في منح الجليل 9/ 247: فلا يحل ان يوطئ زوجته أو أمته بعد موتها...شبهة داحضة ايضا..قتل ميكي ماوس: قال الداعية المعروف الشيخ محمد صالح المنجد إنه لم يصدر عنه "أي بيان أو فتوى خاصة بقتل "ميكي ماوس" ومعلوم أن هذه شخصية كرتونية وهمية فكاهية لا دم لها حتى يهدر، ولا روح فيها". وأضاف في حديث لـ"العربية.نت": لو سئل طفل صغير هل يمكن قتل ميكي ماوس فسيضحك ويقول مستحيل. مشيرا إلى أن مصدر هذه الضجة "مقطع من حلقة تلفزيونية من برنامج الراصد الأسبوعي الذي يعرض على قناة المجد وتم بثها قبل أكثر من شهر وقد تناولت موضوع أثر الصور في النفوس". وهاجم المنجد المؤسسة التي نشرت الخبر قائلا إن "المقطع المذكور موجود في موقع ميمري الصهيوني المعني برصد البرامج الإسلامية واجتزاء مقاطع منها وترجمتها وعرضها ومراسلة وكالات الأنباء العالمية ببعضها، وهذا ما حصل في هذه القضية".اذن شبهة كسابقاتها,رمي الحجر في البئر لا اصل لها..توقف الوحي بعد ورقة: إن قيل أن فتور الوحي بعد موت ورقة بن نوفل يعني أن ورقة بن نوفل هو من كان يُملي على محمد ما يقول ، قلنا : فمن الذي أملى على محمد سائر الوحي طيلة عهد النبوة وإلى نهايته ؟! لاسيما وقد كان القرآن ينزل منجماً ولمعالجة أحداث ومواقف بعينها حدثت بعد موت ورقة بن نوفل بكثير .. فهذا الاعتراض لا يخدم المخالفين . بل الحقيقة أن فتور الوحي حجة للمسلمين لا عليهم ، فنحن نلحظ أن فتور الوحي عن النبي كان في اللحظات الحرجة التي يكون النبي أحوج إلى الوحي ، فمثلاً كان النبي أحوج إلى الوحي بعد موت ورقة بن نوفل لئلا يتهمه المغرضون بأنه يقتبس عن ورقة وتوقف عن الاقتباس بمجرد موته - أي ورقة بن نوفل - . وكذلك كان النبي صلى الله عليه وسلم أحوج ما يكون إلى الوحي بعد حادثة الإفك حيث خاض من خاض في عِرض السيدة عائشة وكان النبي في

-

هل ارتكب السيد سلطان خطأً ما ، لتنصحه أو ربما لتأمره بعدم الرد!؟""هكذا يكون الرد المفحم على مثل هؤلاء"" حججك موثقة ماشاء الله ! لكن حجج السيد سمير من كتبكم مزيفة فسمير يزيف كتبكم ؟ ياحكام على العقول الناضجة ! حمل الأربع سنين تحاورنا حوله صفحات طويلة ، هنا يغرد الشيخ مسلم خارج الموضوع ويستشهد بآيات قرآنية ، ليثبت لنا أن الحمل من ستة أشهر إلى تسعة أشهر . هذا ياشيخ مسلم العزيز (أُنزِل) على النبي بعد ولادته بأكثر من أربعين سنة ، أما حمل آمنة بمحمد(أربع) سنين فهو موثق في كتبكم العظيمة التي لا تقدر بثمن ، هي تفضحكم ولا حيلة لديكم للإستغناء عنها . جناح الذبابة فيه الدواء الشافي !؟ يا كلام فاضي يدعو للضحك ، وما يزيد الدعوة للضحك ، أن الشيخ مسلم يبحث عن الأدوية المستخرجة من بعض الحيوانات !! هذا لا ينفعك يا شيخ مسلم بل العكس يذهب بك إلى أسفل الهاوية .. لماذا ؟ الذبابة التي تنقع تكون آتية ، وأرجو المعذرة، عن روث الحيوانات أو عن جيفتها أو عن فضلات بعض النصابين بالتيفوئيد ... إلخ أفلا تدرك الفارق الكبير بين استخراج العلم للأدوية وبين نقاعة ذبابة آتية من مكان قذر موبوء ؟ يا حرام على العقول . وبالمناسبة طالما أنك ترد بالنيابة عن سلطان فما رأيك بتحميل السيد سلطان العلماء ، بأن نطاف الرجل تتشكل حقيقة في المثانة ؟ هل نحن الجهلة الذين نعوض عن جهلنا بالشتائم ، أم أنكم أنتم السُذَّج الذين يصدقون مثل هذه الأفكار ، ويدافعون عنها بالتحوير والتبرير والتزييف . الصحابي الجليل أنس بن مالك أضاف على قول الرسول كلمة ؛ الرسول قال إشربوا ألبانها وأنس أضاف وأبوالها . بربك يا شيخ مسلم ! كيف تشعر وأنت تقول هذا الكلام ؟ أنس بن مالك كاذب مزيف لأقوال الرسول !!!! في فترة حكم محمد مرسي لمصر أصدر البرلمان قانوناً على ما أعتقد، يسمح فيه بمضاعة الميتة فما رأيك يا زعيم مشايخ المنطقة . يا شيخ مسلم ويا سيد سلطان ! أنتما تحاربان بسيوف خشبية للأسف والإعتراف بالحقيقة هو من صالحكما .

مسلم المتخبط 1
سمير -

فعلا لم اضحك واقهقه بهذه الصورة من زمن بعيد. اولا يل مسلم!! لم اتي باشي من جيبي ومن تاريخي, كل شي منقول من كتابكم وتاريخكم واحاديثكم وموثقيكم. لماذا تخاف ان ترد عل تعليقاتي, وتوضح لنفسك تحت اسم سلطان كيفية الرد, و اسمي ليس لاي شخص, فانا لا اخاف ان اعلق باسمي, فانا لست مسلما والحمد لله , سلطانا الف الحمد لله. وبما انك فطحل الى هذا الحد, فلمذا لا تقول لنا وللجميع ما هو اسمي الحقيقي؟ الم اقل انك مهزوم دوما. ثم ان كنت تعتبر صفاتكم التي يتم التعرف بها عليكم من بين باقي بني البشر كملوك الكذب والارهاب, و الحقيقة التي لاتروها انتم فقط من ان اكثر عقول معظم المليار والنصف متوقفة من القرن السابع الميلادي, و صفتكم التي اثبتها انت حين تحاول الرد على إثباتاتي بتحويل التعليق الى اسمك الاخر تحت اسم سلطان!! والتاريخ يثبت انكم رعاديد امام الاقوياء, ونسيت تكملة باقي الجملة, ابطال على الضعفاء, ثم كلمة رعديد ليست شتيمة, فهي صفة معروفة عنكم, وتعليقاتك تثبت ان هلوساتكم هي هلوسات من هو على فراش الموت, والعالم كله, إلا انتم يقر بان التطرف الاسلامي الاهوج سبب مشاكل البشرية من نشوء بدعتكم ولليوم, إرهابكم, كذبكم, جرائمكم, هلوساتكم, كلها صفاتكم التي يعرفها باقي بني البشر من الصين شرقا الى امريكا غربا ومن المحيط القطب الشمالي الى القطب الجنوبي, مرة اخرى هذه صفاتكم وليست شتيمة او مسبة, نعم كتابكم المزعوم, فكل ما جئت به من اجل تفسير حمل الاربع سنين, وبول البعير و جنح الذبابة لا يتقبلها لا العقل ولا المنطق ولا العلم ولا الانبياء ولا رب العالمين, وعبثا, حاولت تفسير الماء بالماء و رجعت الى نقطة البداية بانها هلوسات , وبدعتكم لا تعروفن مصدرها ولا كيف نشات, بل تعيدون وتصقلون في روايات من غير إثبات تاريخي, سند موثق, حقائق دامغة. بما انكم لا تقرؤن تاريخكم, بل تختارون ما تريدون قرائته, و تحاولون يائسين تغيير الحقائق المثبوتة بحقكم, فلا عجب ان لا تعرف ان تاريخكم بحق مخزي, وهي مرة اخرة ليست مسبة وشتيمة, بل حقيقة يعرفها المؤمنين منكم قبل (الكفار, الصليبيين, الضالين, الخ الخ الخ). صحيح, لا تعرف بان كل كذاب يبدا بلف الحبل على رقبته, وهو تشبيه لما سيحصل له من كثرة الكذب, واين هي المسبة والشتيمة هنا فالله وحده يعرف اين هي!!! وبتعليقكيك الركيكين, اثبت بانك وتحت اسمائك المختلفة جزء من حفنة من المهلوسين الرعاديد, ب

مسلم المتخبط 2
سمير -

واعتقد بانك لديك انترنيت, فقط,اطبع عبارة قتل ميكي ماوس وتمتع بقول المنجد بمليء فمه,والان اصبحت شبكة ميمؤي موقع صهيوني, ولكن المنجد هو الذي يتحدث وقالها بالحرف الواحد, وكعادتكم, تقولون شيئا ثم بعد ان تهوى المطارق عليكم من كل صوب, تنكرون قولها. بتاريخ 27/8/2008, وبالتحيد في نهاية اللقاء التلفزيوني يقول, يعني وفقا للتعاليم الاسلامية, بما ان ميكي ماوس اصبح شخصية عظيمة, لذا فبالقوانين الاسلامية, وجب قتله. الان نضيف الى الكنسيين, والكفار و المطرودين من السنة, والشيعة والاكراد واللطامين و الشيوعيين والامريكان و الارثوذوكس, و الروم, والفرس والايرانيين والصهاينة واليهود, والمطلبين للغزو الامريكي, نضيف الى كل هؤلاء شبكة ممري!! حقا, كل من يفضحكم فهو مرتشي و لا يجب الوثوق به الخ الخ الخ. وبعدها دخلت تضرب اخماس في اسداس حول توقف الوحي بعد ورقة والنتيجة تعترف بوجود (فتور) في الوحي ولكن حسب تفسيراتكم ومزاجكم. مرة اخرى, هل هنالك من وثق ذلك؟ لانكم تقولون بان العرب عرفوا الكتابة من قرون خلت, ام مجرد قول متناقل لا إثبات له!! صحيح هكذا يكون الرد المفحم يا سلطان باوهام وروايات لا تستطيعون إثباتها ابدا, بل واغرقت نفسك في دوامة لا تستطيع السباحة ضد تيارها القوي, عسى ان لا تعتبر ذلك مسبة وشتيمة, و بربك, خليك بعيد عن العلم والعلماء والاكتشافات, فذلك بعيد عن تخاريفكم, والان ستقول تخاريفكم كلمة نابية, راجع المنجد لتعرف معناها. وبهذين الردين اثبت مسلم بانه مسلم حقا, لا يعي ما يقول, ولا إثبات واحد لديه عما يقول, و يضل يعيد ويصقل في روايات تتنافر مع العقل والمنطق والعلم والتاريخ. انا افتخر بمن يصفنب بالجاهل وهو لا يستطيع الاتيان بإثبات واحد على رواياته, بينما كل الاثباتا تدل على انها روايات, و خيالات غير مثبوتة. اما عن الشتائم والمسبات, فانتم من وضع قوامسيها وعرفكم العالم بها. ها انت بدات تشد من لف الحبل على رقبتك رويدا رويدا بهذه الخيالات الغير منطقية. اليس كذلك يا مسلم/سلطان/علي سالم/ الخ الخ الخ. شكرا اخي المهاجر الكريم, لم ولن يستطيع امثال هؤلاء من تغيير اية حقيقة, او إثبات ايا من اداعاتهم الكاذبة, فتلك صفات متاصلة فيهم من 1400 عاما والى الابد.

اين ذهبت ال180سنة 1
سمير -

كتب مسلم المنصور مقالة بعنوان : أسئلة بحاجة إلى أجوبة, ويقول فيه ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين } الأعراف أين هي أكثر من 183 سنة مفقودة من الإسلام .. أين هي ؟ أود أن أنوه وألفت عناية كل من يقرأ هذا الموضوع أو هذا البحث أني لا أقصد الإسائة أو الإهانة لكائن من يكون وتحديدا من كل المشايخ والعلماء باختلاف مكانتهم العلمية والشرعية باختلاف أيامهم وزمانهم إنما هو بحث موضوعي علمي تاريخي نحتاج إلى الإجابات القاطعة الحاسمة التي لا تقبل الشك على ما سوف أسرده من أسئلة وعلامات استفهام غاية بالأهمية لنا كرعية وكأمة مسلمة ؟ يستند السواد الأعظم من المسلمين في أحاديث رسولنا وأشرفنا وأطهرنا – عليه الصلاة والسلام – إلى مراجع وكتب صحيح مسلم والبخاري والترمذي وغيرهم استنادا رئيسيا كاملا لا يقبل الشك وفق ما يعتقدونه فلننظر للحقائق التاريخية هذه … انتقل حبيبنا – عليه الصلاة والسلام – إلى جوار رب العالمين سبحانه سنة 11 هجرية. اولا: صحيح البخاري هو : محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه الجعفي الملقب بالبخاري وسمي بالبخاري نسبة لأصل ومكان مولده في مدينة بخارى في خراسان الكبرى ( أوزبكستان حاليا ) وولد سنة 194 للهجرة وتوفى في 256 للهجرة ( عمره 62 سنة ) … ولد بعد وفاة رسولنا بـ 183 سنة ؟ ثانيا: صحيح مسلم هو : أبو الحسين مسلم بن الحجاج النيسابوري المولود في مدينة نيسابور في بلاد فارس سنة 206 هجرية وتوفى بها سنة 261 هجرية ( عمره 54 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 195 سنة ؟ ثالثا : سنن النسائي هو : أبو عبد الرحمن أحمد بن شعيب بن علي بن بحر بن سنان النسائي المولود سنة 215 هجرية في مدينة بنساء وهي بلدة مشهورة بـ خراسان ( أوزباكستان حاليا ) وتوفي في مدينة الرملة بفلسطين سنة 303 هجرية ( عمره 88 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 204 سنة ؟ رابعا: الترمذي هو : محمد بن عيسى بن سَوْرة بن موسى بن الضحاك السلمي الترمذي الملقب بأبو عيسى الترمذي المولود في ترمذ وهي مدينة جنوب أوزبكستان المولود سنة 209 هجرية والمتوفى سنة 279 هجرية ( عمره 70 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة ؟ خامسا: ابن ماجه هو : عبدالله محمد بن يزيد بن ماجة الربعي القزويني المولود في بلاد فارس سنة 209 هجرية وتوفي في رمضان سنة 273 هجرية ( عمره 64 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة ؟ ملاحظة مهمة : لا يجب الوثوق بر

اين ذهبت ال180سنة 2
سمير -

بمعنى ربما هذا اليوم عاقلا وغدا مجنونا أو اليوم فاسقا فاجرا وغدا ورعا وتقيا … وأصل البشر مذنبون وخطاؤون يصيبون ويخطؤون يجمعون ما بين الخير والشر والصواب والخطأ والحسنات والسيئات وليسوا ملائكة معصومين منزهين … إذن موضوعنا وأصل الخلاف هو وجود أكثر من 6 أجيال وسنوات ما بين 223 إلى 244 سنة حقبة زمنية مفقودة لا أحد يعلم عنها شيئا وغير ثابتة بالأدلة والبراهين العلمية التي لا تقبل الشك أو اللبس ؟ وحتى أكون دقيقا جدا معكم فإن البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا ولم يعايشوا رسولنا الحبيب – عليه الصلاة والسلام – وكل من 1- أبو بكر الصديق – رضي الله عنه – من 11 هـ إلى 13 هـ = 632م 2- عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – من 13 هـ إلى 23 هـ = 634م, 3- عثمان بن عفان – رضي الله عنه – من 23 هـ إلى 35 هـ = 644م , 4- علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – من 35 هـ إلى 40 هـ = 661م5- معاوية بن أبي سفيان : 41 – 60هـ = 661 – 680م, 6- يزيد الأول بن معاوية : 60 – 64هـ = 680 – 683م, 7- معاوية الثاني بن يزيد : 64هـ = 683 – 684م, 8- مروان بن الحكم : 64 – 65هـ = 684 – 685م, 9- عبد الملك بن مروان : 65 – 86هـ = 685 – 705م, 10- الوليد الأول بن عبد الملك : 86 – 96هـ = 705-715م, 11- سليمان بن عبد الملك : 96- 99هـ = 715 – 717م, 12- عمر بن عبد العزيز : 99- 101هـ = 717 – 720م, 13- يزيد الثاني بن عبد الملك : 101 – 105هـ = 720 – 724م, 14- هشام بن عبد الملك : 105-125هـ = 724 – 743م, 15- الوليد الثاني بن يزيد الثاني ( قتل ) : 125-126هـ = 743 – 744م, 16- يزيد الثالث بن الوليد الأول : 126 – 126هـ = 744م, 17- إبراهيم بن الوليد الأول ( قتل ) : 126 – 127هـ = 744م18- مروان الثاني بن محمد ( قتل ) : 127 – 132هـ = 744 – 750م, 19- عبد الله بن محمد – السفاح أبو العباس : 132هـ – 136هـ = 750م – 754م, 20- عبد الله بن محمد – أبو جعفر المنصور : 137هـ – 158هـ = 754م – 775م, 21- محمد بن عبدالله – أبو عبد الله – المهدي : 158هـ – 169هـ = 775م – 786م, 22- موسى بن محمد – الهادي : 169هـ – 170هـ = 786م – 787م, 23- هارون بن محمد – هارون الرشيد : 170هـ – 193هـ = 787م – 809م,24- محمد بن هارون – الأمين : 193هـ – 198هـ = 809م – 814م, يا إلهي!!!! البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا

اين ذهبت ال180سنة 3
سمير -

بمعنى تأتيني بـ200 أو 300 أو 500 حديث يجب أن يقابلهم نفس الرقم بمخطوطات أصلية فأين هي تلك المخطوطات ، إنه دين وعقيدة وشريعة يا هذا وليست وجهات نظر حتى نختار منها ما يحلوا لنا منها ونترك ما تهواه قلوبنا ؟ الأسئلــــــــــــــة1- أين كتبة رسولنا – عليه الصلاة والسلام – وأين ما خطت يداهم ؟ 2- أين ما كتب ونقل عن آل البيت – عليهم السلام جميعا ؟3- أين ما كتبه صحابة رسولنا – رضي الله عنهم ؟ 4- أين الحفظة والثـقاة من أشهر شخصيات العرب ؟ 5- هل حجبت أحاديث حقيقية عن رسولنا ؟ 6- هل العهد الأموي الغير مستقر كان السبب بحجب تلك الأحاديث ؟ 7- من حرق أو أتلف مخطوطات الأحاديث والسيرة بدقتها وبشهودها ؟ 8- من كانت له مصلحة حجب الحقائق هل خوفا من الثورات آنذاك ؟ 9- هل صراع الأمويين مع آل البيت – عليهم السلام – كان سبب ذلك الحجب ؟ 10- لو لم تجدوا البخاري ومسلم فماذا ستكون حياتكم في أيامكم هذه ؟ وكيف ستعرفون السنن والأحاديث ؟ ومن أين ستكون مصادرها ؟ أيعقل أن أمة العرب من بعد وفاة الرسول – عليه الصلاة والسلام – بأكثر من 6 أجيال وبأكثر من 183 سنة وبعد أكثر من 24 خليفة للمسلمين الذين هم أحرص الناس على الدين وعلى سنن رسولنا – صلى الله عليه وسلم – لا يوجد تجميع للأحاديث ؟ حتى جاء مسلمين من خراسان وبلاد فارس حتى يعلمونا ما نقل عن رسولنا وكأنه كان لا يوجد آل البيت ولا الصحابة ولا الثقاة ولا الكتبة بل وكأن أمة العرب في الجزيرة العربية كانوا أمواتا !!! { ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون } النحل نريد أن نعرف الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة عن حقبة 6 أجيال و 173 سنة ماذا حدث فيها وأين ما كتب يدويا عن رسولنا ؟ نريد ذلك بالأدلة المادية التي لا تقبل الشك على الإطلاق وليس بحديث ووجهة نظر وفلسفة ونقلا عن الكتاب الفلاني أو العلامة العلاني … مع التنبيه والتذكير أن مخطوطات الحضارة السومرية والبابلية والفرعونية التي تعد أهم حضارات عرفتها البشرية مخطوطاتها وآثارها لا تزال باقية إلى يومنا هذا … ومن المفترض أن عهد رسولنا بأبي أنت وأمي يا رسول الله يفترض أن يكون عهدا متطورا أكثر من تلك الحضارات … بل أين مخطوطات عهد خليفة المسلمين هارون الرشيد الذي جمع الشعر والحديث والثقافة والفنون وغيره ؟ أفيدونا وأفتونا هل هناك مؤامرات وسرقات وخي

اين ذهبت ال180سنة 4
سمير -

وبالتالي الأمر قد لا يخلوا من التزوير والتحريف مثلما تم تزوير حقائق تاريخية إسلامية وسرد قصص كاذبة وخيالية لا نعرف مصدرها الحقيقي وهذا ليس بموضوعنا ؟ أنا شخصيا وبما أني مسلم موحد أريد أن أعرف الحقيقية كاملة وهذا حقي الفكري والمنطقي والشرعي بنسبة 100% ماذا حدث في 183 سنة الغائبة ؟ فإن عجزتم فلا تكابروا واحذروا التقول على رسولنا وحبيبنا فإن لكم دنيا فانية ولكم آخرة باقية ويقول الحق جل جلاله { فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر } النساء ورسولنا وأشرفنا – عليه الصلاة والسلام – قد مات وهو شفيعنا يوم القيامة وما نقل عنه غير مؤكدة المصادر والمراجع فيكون مرجعنا القرآن الكريم كتاب الله الذي قاله عنه سبحانه { وكل شيء فصلناه تفصيلا } الإسراءوقوله سبحانه { ما فرطنا في الكتاب من شيء } الأنعام. لذلك القرآن هو مرجعنا الأول والأساسي والرئيسي في كل وأي شيء ولا يجوز تقديم رسولنا على القرآن الكريم وكتاب الله سبحانه ولا يجوز تقديم الخلفاء على رسولنا ولا يجوز تقديم الأئمة والمشايخ على الخلفاء وكلهم ودون أي استثناء بما فيه نحن يكون القرآن الكريم هو المرجع الأول الذي نستند عليه ومرجعنا يا الطيبين هذه أحاديث أشرفنا وأطهرنا مو وجهات نظر تاخذ فيها أو ما تاخذ فيها هذي سنن وعقيدة ومنهج مو لعب وشغل يا لله مشي حالك والناس ما تدري وشدراها { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } البقرة هاتوا ردكم وأدلتكم على ما أقول فإني سطرت لكم أسئلة وحقائق تاريخية وحقب زمنية وليكن ردكم موضوعي علمي عملي ولن ألتفت لكتب فلان أو علان مع كامل التقدير والإحترام للجميع أريد وثائق أو مخطوطات ما قبل البخاري ومسلم وغيرهم الذين لا تملكون مخطوطاتهم الأصلية والفعلية ولكل ما بصمتم عليهم دون بينة والأصل أن يكون لكل حديث مخطوط تاريخي أثري فإن عجزتم فوفروا حديثكم معي حتى يحكم الله بيني وبينكم بالحق أو إلى أن يقضي الله بأمر كان مفعولا ؟ إن رب العزة أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين لم يخلق هذه الدنيا بدقة وإتقان شديدين وبعشرات المليارات من البشر حتى يدخل الجنة فقط فقط فقط من سار وصدق كتب البخاري ومسلم وغيرهم فمن عمل بهم دخل الجنة ومن خالفهم دخل النار لا يا إخواني إنكم ظلمتم أنفسهم كثيرا وتربعتم في لب الجهالة وأنتم لا تعلمون فالله سبحانه وتعالى له رحمة لا يستوعبها عقل بشر ولا يتصورها قلب

اين ذهبت ال180سنة 5
سمير -

وأعتقد أيضا أنه تم تحريف الكثير من الأحاديث وتم تزويرها بدليل وجود الإسرائيليات التي حرفوا وزورا كثيرا من الأحاديث لا أعلم ما هي مصادر الأحاديث الأخرى المزورة والمحرفة والتي جاء العلماء بعد ذاك وقالوا هذا حديث غير صحيح وهذا حديث ضعيف إذن أين هي الأحاديث الصحيحة المؤكدة ؟ لا أحد يعلم ومن يعلم يعتقد أنه يعلم وهو لا يعلم لأنه لا يمتلك سوى البخاري ومسلم وغيرهم وهؤلاء قد تحدثت عنهم في بداية الموضوع الذين تشوبهم علامات استفهام كثيرة ومرعبة ولا أحد يجرؤ أن ينطق بالحق وكأن البخاري ومسلم هم القرآن الكريم أو كأنهم هم الدين نفسه كلا وأبدا يجب أن نسأل ونبحث ونستفسر دون النظر لإسم العالم أو غيره ؟أخرجتم آلاف الكتب عن الدين ولم تتغير العقليات ولم تصفى القلوب وكل ما نراه من تصرفات الكثير من المسلمين لا يمت للإسلام بصلة المسلم لا يكذب وهم كاذبون والمسلم لا يسرف وهم سارقون والمسلم لا يغدر وهم غدارون والمسلم لا يزني وهم زناة فاجرون يا ليتكم ويا ليتنا أخذنا فقط فقط فقط أخلاق رسولنا الحبيب – عليه الصلاة والسلام – لكان حالنا أفضل مما نحن فيه بملايين المرات ؟ما أوصيكم اتهموني إني قرآني أو ليبرالي أو مشرك أو ملحد أو من مذهب أخر ومصطلحات ومسميات ما أنزل الله بها من سلطان لقد تعودنا منكم التخلف دون التبصر والتشدد دون التعقل والعصبية دون الحكمة والإتهام دون بينة والطعن بالذمم والظن بالسوء كل ذلك قد ثم قد يحدث فقط لأني سألت وتفكرت في الأمر لكن بصوت مرتفع { فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون ؟؟ أفهموا واسألوا أنفسكم من يريدكم جهلة ، ومن يريدكم لا تفهمون الحقائق ولماذا ؟ فحتى متى وإلى متى ؟ الأعراف (ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين)

مهاجر
سلطان -

"حمل الأربع سنين تحاورنا حوله صفحات طويلة "طالما تحاورت به صفحات طويلة,فلما تعيده الان؟اجب!!!" أما حمل آمنة بمحمد(أربع) سنين فهو موثق في كتبكم العظيمة" هل تبين تلك الكتب والصفحات الموثقة؟اجب!!!"جناح الذبابة فيه الدواء الشافي !؟ يا كلام فاضي يدعو للضحك" اضحك على كيفك لانه طريق هروب متوفرة دائما"الشيخ مسلم يبحث عن الأدوية المستخرجة من بعض الحيوانات" مسلم طرح امثلة متعددة على استخراج بعض الادوية من السموم او القاذورات:فالعقرب في إبرتها سم "نافع" وقد يداوى سمها بجزءٍ منها، وفي الطب: يحضر لقاح من ذبيب الأفاعي والحشرات السامة يحقن به لديغ العقرب أو لديغ الأفعى، بل وينفع في تخفيض آلام السرطان أيضاً.إن الطب الحديث استخرج من مواد مستقذرة أدوية حيوية قلبت فن المعالجة رأساً على عقب "فالبنسلين" استخرج من العفن، و"الستربتومايسين" من تراب المقابر.... إلخ، أو بمعنى أدق من طفيليات العفن وجراثيم تراب المقابر.في عام 1947- 1950 تمكن العالمان الإنجليزيان آرنشتين و كوك والعالم السويسري روليوس من عزل مادة سموها "جافاسين" استخرجوها من فصيلة الفطور التي تعيش في الذباب، وتبين لهم أن هذه المادة مضادة للحيوية تقتل جراثيم مختلفة من بينها جراثيم غرام السالبة والموجبة والديزانتريا والتيفوئيد...اذن مسلم وثق كلامه بادلة اما انت فليس لديك سوى الضحك"بأن نطاف الرجل تتشكل حقيقة في المثانة ؟" تم ايراد الادلة الموثقة حول ذلك..الا تستطيع ان تبتعد عن تكرار امور تم مناقشتها سابقا؟؟"في فترة حكم محمد مرسي لمصر أصدر البرلمان قانوناً على ما أعتقد، يسمح فيه بمضاجعة الميتة فما رأيك يا زعيم مشايخ المنطقة" نحن نتحدث عن اراء العلماء المعتبرين السابقين,والبرلمان المصري ليس قرانا ولا سنة بل يتحمل وزر قانونه...اخيرا:هل تتكرم بان تتوقف عن المناكفة وتناقش بفكر موثق وليس برايك الخاص؟؟نامل ذلك

-

تساؤلات مسلم منصور هذا ، تساؤلات منطقية ومبررة ١٠٠٪‏ ، مع ذلك فهي بالتأكيد تستحق بعض التشكيك بها ، لأن الكاتب يعتمد أو يعترف بالقرآن فقط مما يدعوني للقول أنه من جماعة القرآنيين الذين يرفضون الأحاديث . التشكيك يأتي من كون الكاتب يؤمن بالقرآن ، في الوقت الذي لا أصل أو لاوجود لمخطوطات أصلية للقرآن ، بمعنى آخر ! هو يشكك بالبخاري ووووووإلخ لأنهم كتبوا أو نقلوا أحاديث محمد من دون وجود مخطوطات أصلية ، ونفس الوضع ينطبق على القرآن ، لذا أرى التناقض بين الموقفين فالذي يشكك بالحديث ، يجب أن يشكك بالقرآن . ولكي أزيد الكاتب بيتاً من الشعر أقول، القرآن الحالي المتداول جمعه وكتبه زيد بن ثابت بأمر من الخليفة عثمان فأين الأصل ؟

سمير
سلطان -

"فتور الوحى والذى لم يكن انقطاعا للملك وانما غياب للتنزيل القرأنى حتى يشتاق النبى ثم لم ينشب ورقة أن توفي ، وفتر الوحي فترة ، حتى حزن رسول الله(البخاري)وهناك نقطة اخرى وهى أن الايات القرأنية التى نزلت وعاصرها ورقة بن نوفل وحتى بعد وفاته بزمن غير قليل ليس لها اى علاقة بمعارف ورقة بن نوفل الدينية ولا باخبار او تشريعات اهل الكتاب وهذا ينفى شبهة الاقتباس فورقة بن نوفل اقصى معلوماته هى اخبار وشرائع التوراة والانجيل وهذا لم يرد فى القرأن الكريم مطلقا فى الحقبة الاولى المتقدمة جدا من البعثة بل كانت ايات القرأن الكريم القصار المعجزات البينات تتكلم بوضوح عن عقيدة التوحيد الصافية التى لم يعرفها ورقة بن نوفل لتأثره بأباطيل وشركيات اهل الكتاب.المشكلة أن البعض يربط بين ورقة والوحى وهو لايفهم الحقيقة فالوحى كانت له مراحل:المرحلة الأولى بدء الوحى وهى التى حُبب فيها الى النبى اعتناق عادات الحنفاء قبل النبوة بثلاث سنين وهى التى سلم عليه فيها الحجر والشجرورأى الرؤيا الصادقة رسول الله كانت علامات نبوته ظاهرة منذ كان غلاما بدليل ما ثبت فى الصحيح من أستسقاء أبى طالب به وهو غلام بل ثبت برواية أخرى أن أول من أستبشر بنبوته صلى الله عليه وأله وسلم أخت جده رقيقة بنت أبى صيفى وأخبرت جده عبدالمطلب وأنه أستسقى به أيضابل ثبتت نبوته قبل ذلك منذ صغره حينما شقت الملائكة صدرهبل منذ مولده حين رأت امه ضوءا ينير قصور الشام وأخبرت بذلك وكان جده عبد المطلب يستبشر له بمستقبل عظيم أيضافكل هذه الاشارات الى النبوة سبقت ورقة بن نوفل بعشرات السنين فليس هو اول من أشار الى النبوة أمالقاء النبى بورقة فقد كان لقاء عابرا لرغبة خديجة عنهافى استجلاء حقيقة ما حدث فى الغار ولم يثبت اى لقاء أو معرفة بين النبى وورقة قبل أن تطلب خديجة هذا وكل هذا كان خلال المرحلة الأولى من الوحى فأعلمه ورقة أن الظاهرة التى يتعرض لها هى الوحى وليس لذلك تاثير على مجرى الأحداث لأن التكليف بالرسالة تم بعد ذلك بسنوات طويلة فهو مجرد حادث عابر من أحداث السيرة.والسؤال الاساسي:طالما توفي ورقة في السنة الاولى للبعثة,فمن اين جاء محمد ببقية القران الذي توالى 23 سنة؟؟توقفوا عن هذه السفسطة واقراوا التاريخ كما هو وليس حسب اوهامكم..بقية تعليقاتك منقوله من:Freethinker مفكر حر...ومسلم المنصور مجهول ومقاله كان بتاريخ27 يناير 2017,فلا يعقل ان نتبع اوهامه و

سلطان ام مسلم؟
سمير -

تعليقاتي كانت للمدعو مسلم, ولكن الرد جاء من سلطان؟؟؟؟؟ فهل في هذا شك بان سلطان هو مسلم وهو الذي يعلق ويسب ويشتم في تعليقاته الكنسيين, والنصارى والارثوذوكس و الخ الخ الخ. واين علي سالم المصري؟؟ قبلها كن اسمك كذا وكذا. الم اثبت لكم الان بان عقولكم تحجرت من 1400 عاما ونيف؟؟؟؟ حسنا, حسب قولك, وهو خطا مليار ونصف في المئة, كما ذكرت, لا اعرف ما هو هذا الموقع اسمه Freethinker, يعني فكر حر, وليس مقيدا بما جاء في كتاب مزعوم وبدعة اسميتموها زورا( إيمان). مسلم منصور مجهول!!! يا سلام, مجهول لديكم, ولكن معروف للعالم اجمع, الم اقل انكم حين لا تستطيعون الرد يكون كل من يشكف حقيقتكم, متصهين, كنسي, مطرود, مجهول, freethinker مرتد, عميل, الخ الخ قائمة طويلة ولكن بلا إثبات من صفات تظنون انها ليست نابية, بينما كل من يصفكم بصفاتكم الحقيقة, يستعمل كلامات( نابية). اوهام, وعلمائكم!! اين هم هؤلاء العلماء؟ علماء في القتل, الكذب, الارهاب. اما الذي يشغل عقله قترك إيمانكم المزعوم, الى دين حقيقي اخر, او توفى (بحادث غامض)!!! اليس كذلك يا مسلم سلطان علي سالم المصري!!! اسم مركب بما فيه الكفاية.

سمير
سلطان -

" تعليقاتي كانت للمدعو مسلم, ولكن الرد جاء من سلطان؟؟؟؟؟ فهل في هذا شك بان سلطان هو مسلم ....وتعليقات مهاجر تاتي ردا عن سمير,فكما تراني يا جميل اراك...على اي حال الافكار هي المهمة وليس الاسماء..."فهل في هذا شك بان سلطان هو مسلم وهو الذي يعلق ويسب ويشتم في تعليقاته الكنسيين, والنصارى والارثوذوكس و الخ الخ الخ."هل تتكرم باقتباس ما جاء في تعليقات مسلم او سلطان تشتم وتسب الكنسيين وغيرهم؟السب والشتم هو من اختصاصكم انتم..اعد قراءة تعليقاتك انت لتجد انها كلها مسبات وشتائم,صدق المثل:رمتني بدائها وانسلت !!! " الم اثبت لكم الان بان عقولكم تحجرت من 1400 عاما ونيف؟؟؟؟" كلا لم تثبت لنا شيئا بل تردد مسبات وشتائم واتهامات تفتقر لاية ادلة يقبلها العقل السوي.متى اثبت انت لنا ان عقولنا متحجرة؟بل من انت حتى تقرر ان العقول متحجرة او طرية؟من منا الذي شهد واقر بانك اثبت له او لنا بالعقول المتحجرة ومتى واين؟؟؟ كلام عام لا قيمة له.."مسلم منصور مجهول!!! يا سلام, مجهول لديكم, ولكن معروف للعالم اجمع " هل تتكرم ببيان الادلة التي تثبت انه معروف للعالم اجمع؟؟للعالم اجمع يا ناس؟؟ يعني السيخ والهندوس والملحدين والنصارى واليهود والمسلمين.... كلهم يعرفون مسلم منصور؟؟؟" الم اقل انكم حين لا تستطيعون الرد يكون كل من يشكف حقيقتكم, متصهين, كنسي, مطرود, مجهول, freethinker مرتد, عميل, الخ الخ قائمة طويلة ولكن بلا إثبات من صفات تظنون انها ليست نابية" نحن لم نورد اية كلمة نابية مطلقا,وكلمة freethinker ليست شتيمة بل هو الموقع الذي نقلت انت تعليقاتك حول 183 سنة ضائعة,دون ان تستنتج او تعلق على مقال مسلم منصور,لانك ليس لديك ما تقوله الا كوبي بيست !!! " بينما كل من يصفكم بصفاتكم الحقيقة, يستعمل كلامات( نابية). اوهام, وعلمائكم!! اين هم هؤلاء العلماء؟ علماء في القتل, الكذب, الارهاب." انت اعطيت نفسك وصفنا بصفات حقيقية, من انت وما هي مؤهلاتك لتكون توصيفك لنا بانه حقيقي ,لماذا لا تنظر لنفسك وحجمك ضمن ملابسك لتعلم انك محدود؟؟علماء في القتل والكذب والارهاب ليست شتائم بل مدائح؟؟ الا تشعر بانك تستخدم الكلمات في غير مكانها ابدا؟؟"اما الذي يشغل عقله قترك إيمانكم المزعوم, الى دين حقيقي اخر, او توفى (بحادث غامض)!!! اليس كذلك يا مسلم سلطان علي سالم المصري!!! اسم مركب بما فيه الكفاية." من ترك ايماننا فقد ترك عقله وحواسه واعصا

-

لا مجال للعودة إلى الكتب والتوثيقات التي تشكك في نسب أو الأصح في أبوة نبي الإسلام ، لذا فسؤالك الجديد القديم هو دليل على التحجر والهروب كذلك . أما الشيء المضحك والمبكي في آن واحد هو دفاع الشيخ سلطان عن جناح الذبابة وما فيه من عقاقير للشفاء فيعود ليسرد استخراج العلماء لبعض العقاقير من سم الأفاعي أو العقارب ، والعزيز سلطان مدرك أننا نعلم هذه الأمور ولا حاجة لا به ولا بالشيخ مسلم لتكرار الموضوع ، لأن المقارنة باطلة بين استخراج العقاقير ، وبين أن تأتي ذبابة ملوثة بالقاذورات ، ينقعها المرء ويشرب منقوعها ! ألا يجوز أن تكون هذه الذبابة حاملة لجرثومة الكوليرا مثلاً . أما النبوة والوحي فكان له مؤخراً حوار ساخن جداً ، نختصره أن خديجة اختبرت ، وأكدت لبعلها أن الذي ظهر له ملاك وليس شيطان . للأسف الشديد أن حوارهم ينطلق من مبدأ أن محمد نبي ، وكل ما يقال ويتوافق مع النبوة فهو صحيح ، بينما كل ما يشكك بالنبوة فهو كذب ، مهما كانت الأدلة كثيرة ومنطقية . حوار الإخوة المسلمين يشبه تماماً وضع الحصان خلف العربة . العلماء ؟؟؟ الشيخ خليل عبد الكريم رحمه الله، كان عالماً من علماء المسلمين الكبار ، لكنه رفض تقييد العقل بعد أن تعرف على أدق خفايا العقيدة فبات من جماعة ال FREETHINKER وكتب كتبه المعروفة . لقبوه بالشيخ الأحمر(شيوعي)

سلطان/مسلم الخ الخ
سمير -

يعني تخافون الرد على مسلم مثلكم, مثل مسلم منصور!!! ولكن عقله لم يتوقف من 1400 عاما, لذلك اشدد على معظم المليار والنصف وليس كلهم. و تاكد انك لن تستطيع الرد على ايا من الذين يضعون لكم إثباتات ولا تستطيعون حتى قراءتها, شيء طبيعي من ناس لا يعرفون شيئا عن المنطق, الحقيقة والعقل. دعك من الكوبي و البيست يا فالح, فانا لست من كتب هذه المقالات, و نعم انا انقل بدون تحريف و تقديم او تاخير, ولا انسب اي شي لنفسي, وباثباتات من المواقع التي انقل منها, وليست روايات لا يمكن ان يوجد ما يثبتها, بل مجرد اسطوانات مشروخة لروايات توجد في مخيلاتكم فقط , واقوال لاناس لا وزن لهم لا في التاريخ القديم ولا في الحديث, وقسما منهم قبض ثمن مدحكم مقدما, واخرين إنحرفوا عن صفات الانسان السوي, تمردوا عن اخلاق الانسان الطبيعي و وجدوا في بدعتكم مرفا يتنفسون فيه الصعداء, او ثلة من المهزومين, إعتمدوا على اكاذيبكم, ولاحظ انها صفاتكم وليست مسبة وشتيمة, و كتبوا مديحا فيكم وفي بدعتكم, واصبح هؤلاء في ليلة وضحاها, ناس مثقفين, معتدلين, مستشرقين, عدلاء, حكماء, علماء يعني اقل من الانبياء بدرجة واحدة!! ام الذي يكتب عما راه من حقيقتكم, قبل ان تحتلوا نصف العالم ابان الغزو والاحتلال الاسلامي البغيض, مستغلين ضعف ووهن الدول التي انهكتها الحروب, وقمتم بغزو وإحتلال دولها, وتحويلها الى عربية وإسلامية عنوة, وانتم لا تملكون دولة واحدة خارج حدود الجزيرة ولا حتى اليمن و دول الخليج, و لا تقل لي 57 دولة, لان 56 منها ليست لا عربية ولا إسلامية, بل محتلة من قبلكم, ولكن لا بد ان ياتي اليوم الذي تتخلص فيه هذه الدول المحتلة من نير الاحتلال الاسلامي وتكون مستقلة ذات سيادة. فإما قتال ضاري ضد (الفرس, الروم, والكفار, الخ الخ الخ) وإما دخلوا الاسلام افواجا وطواعية, وهنا اسقط في اياديكم, فواحدة منها كذب, او بالاحرى كلتاهما. ثم عن اندونيسيا, هل هنالك موقع, وثيقة, سند او اي شيء, ما عدى قصصكم الخيالية, يثبت انهم دخلوا الاسلام بدون دم, المادة التي تعشقون رائحتها وطعمها ولونها؟ ام وجب علينا ان نصدق بانكم من خلال التجارة فقط (بخلاف كل باقي فتوحاتكم البغيضة) وفجاة اصبحوا مؤمنين؟ ويقول المثل حدثني بالعقل, حتى اصدقك, فكيف تريد ان يصدق العالم بانكم دخلتم اندونيسيا سلميا وبدون قتال!!! لم ارى ولا عالما او مفتيا واحدا دعى الى الاحترام والتسامح, ولكن يوجد

شيوخ تركوا الاسلام
سمير -

قائمة باسماء شيوخ, ائمة مساجد وداعية إسلامية غيروا ديانتهم من الاسلام الى المسيحة:الشيخ الدكتور مصطفى راشد, استاذ في جامعة الازهر. 2- د. محمد رحومة, استاذ في جامعة الازهر. 3- الشيخ عيسى احمد خالد. 4- الشيخ عثمان محمد, من اثيوبيا. 5- امران امبر, شيخ من اندونيسيا. 6- الشيخ محمد امين من اثييوبيا. 7- الشيخ العقاد من مصر. 8- الشيخ بخيت من كازاخستان. 9-الملا اسعد الله, من افغانستان.10- د. عماد الدين لاحيظ واعظ إسلامي.11-خلف ماجد حسن, داعية إسلامي. 12-جرميه فارد محمد, داعية إسلامية. 13-صالح حسيني, واعظ من نيجيريا. 14-سام سلوم, داعية إسلامي. 15-روني يوسف واعظ إسلامي من اندونيسيا. 16-جمال زرقا, إمام مسلم. 17- الشيخ محمد منصور (ميخائيل منصور). 18- تيموثي ابراهيم, داعية إسلامي. 19- دانيل شاستا, داعية إسلامي, وكان يدير مركزا لتحفيظ القران. 20-مؤلفي سفدار علي, شيخ إسلامي من الهند. 21-احمد عبد الهادي, داعية إسلامي. زاك غريبا, إمام مسجد. 22-مورو فرانسي, أمام مسجد. 23- هشام شهاب, إمام في الازهر. 24- ملفي سليمان, إمام جامع في الهند. 25-الحاج حسام محمد, اثيوبيا. 26-هامرام امبري, واعظ إسلامي سابق, اندونيسيا. هذه من ويكيبيديا, وليست من مسلم منصور او مطرودين من السنة, او ميمري تي في الخ الخ الخ.

حقائق وإثباتات 1
سمير -

هذه ليست مواقع نصرانية, ومؤلفين ملحدين, و ان الخوف يقتل بقلوب المهزوزين إيمانيا والمرتعشين يوميا فهذ الاحصائيات من ويكيبيديا وبالمصادر, ولنرى ماذا ستقول تحت اسمائك ال45 عن هذه؟؟؟ هل كعادتهم سيكذبون المصادر ويقولون عنها نصرانية وغيرموثوقة وسيحاولون كعادة المهزومين ان يقولوا إقرا الكتاب المقدس وكذا وكذا.أشخاص دخلوا في المسيحية من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة, معتنقوا المسيحية, مجموعة من رموز ومشاهير إعتننقو المسيحية, التعداد الكلي 2,501,396, سنوياً حسب الموسوعة المسيحية العالمية[1], احصاء آخر في أفريقيا كل سنة، 6 مليون شخص يعتنق المسيحية[2]. القائمة التالية هي قائمة بأسماء شخصيات معروفة اعتنقت المسيحية من ديانات أخرى. والجدير بالذكر ان المسيحية هي أكبر دين عالمي في العالم فعدد اتباعها يربو على 2.2 اي حوالي 33.2% من سكان العالم[3][4][5] وهي الدين السائد والرئيسي في أوروبا والاميركيتين واوقيانوسيا ووسط وجنوب أفريقيا[6] وفي مناطق شاسعة في آسيا مثل الفلبين، كما أنها تنمو بسرعة في جنوب شرق آسيا خاصة في الصين وكوريا الجنوبية وتنمو باطراد في شمال أفريقيا. تعتبر الحركات التبشيرية في آسيا وأفريقيا الجناح الرئيسي لنمو المسيحية إذ يعتنق المسيحية سنويًا حوالي 30 مليون شخص من خلفيات دينية مختلفة أي حوالي 23,000 شخص يوميًا. تشير بعض الدراسات أن المسيحية هي أسرع أديان العالم انتشارًا، خصوصًا المذهبين الكاثوليكي والبروتستانتي.[7][8][9][10][11] في عام 1900 كان يعيش 90% من مسيحيون العالم في أوروبا واميركا الشمالية وأستراليا، اليوم يعيش 40% في هذه المناطق و 60% في اسيا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية ويعود ذلك إلى نجاح الحركات التبشيرية سنويًا.[12][13][14][15] ففي أفريقيا ازداد عدد المسيحيون من 10 مليون إلى 482 مليون اي 47% من سكان أفريقيا، وفي دول الشرق الأقصى ازداد اعداد معتنقي المسيحية خاصة في كوريا الجنوبية حيث اليوم ثلث السكان من المسيحيون والصين ففيها اليوم 150 مليون مسيحي واليابان وسنغافورا واندونيسيا والهند.[16] 8 المصادر ومعلومات أخرى. قائمة معتنقي المسيحية: فيما يلي قائمة باسماء ببعض أبرز الاشخاص المشهورين الذين اعتنقوا المسيحية من ديانة مختلفة أو من اللادينية. يُذكر أن القائمة غير كاملة وتعالج فقط من اعتنق المسيحية بشكل طوعي وفي قوائم منفصلة، وليس المقصود بها التصدي لاعتبارات عرقية

حقائق وإثباتات 2
سمير -

[20] كيرك كاميرون: ممثل، ونجم المسلسل "الآلآم نامية".[21] بروس كوكبرن: عازف روك ومغني ومؤلف موسيقي كندي.[22] فرانسيس كولينز: طبيب وعالم وراثة، له اكتشافات تاريخية للجينات المرض، وكان مدير مشروع الجينوم البشري، ويعمل حالياً كمدير لمعاهد الصحة الوطنية الأمريكية. عينه البابا بنديكت السادس عشر مديراً للمعهد البابوي للعلوم.[23] بو غيرتز: مساعد أسقف الكنيسة اللوثرية السويدية، لاهوتي، وكاتب.[24] جوي جريشام: كاتبة أمريكية وزوجة سي. إس. لويس.[25] آنا هايكرفت: نشأت على قيم أوغست كونت الإلحادية، ولكن انضمت إلى الكاثوليكية المحافظة في مرحلة البلوغ.[26] إيغنياس ليبي: طبيب نفسي فرنسي كان والديه من المفكرين الأحرار انتمى للحزب الشيوعي في سن الخامسة عشر. وامع ندلاع مع الحرب في 1937 وأصبح في نهاية المطاف قس كاثوليكي.[27] فليكس ليزور: طبيب ملحد أصبح كاهنا, اعتناقه جاء بجهود من زوجته التي أعلنت خادمة الله من قبل الكنيسة الكاثوليكية.[28] خانغ خيك ليو: مدير مركز شركة كمبودية في بنوم بنه.[29] سي. إس. لويس: بروفسور في جامعة أكسفورد أستاذ وكاتب، ومعروف في كتابه سلسلة سجلات نارنيا، والمسيحية.[30] غابريال مارسيل: فليلسوف فرنسي وكاتب مسرحي - لاادري سابقا.[31] أليستر ماكغراث: عالم الكيمياء الحيوية ولاهوتي مسيحي. مؤلف "اللاهوت والعلم" وناقد ريتشارد دوكينز (ملحد سابقًا).[32] تشيسلاف ميلوش: شاعر بولندي، حصل على جائزة نوبل في الأدب لسنة 1980. نينا كارين منسون: فيلسوفة وكاتبة نرويجية في علم الأخلاق نشأت في أسرة إنسانية، ولكن في وقت لاحق تحولت إلى المسيحية من خلال التفكير الفلسفي.[33] القبائل الفيتنامية الجبلية الشيوعية تحولوا في اعداد كبيرة إلى المسيحية منذ منتصف القرن 20.[34] ويليام ج موراي: كاتب ونجل الناشطة الملحدة ومؤسسة منظمة الملحدين مادلين موراى اوهير.[35] ليسي ستورم: منشدة وشاعرة ومغنية.[36] برنارد ناثانسون: طبيب كان عضوا كان عضوا مؤسسا في NARAL، أصبح في وقت لاحق من دعاة المؤيدة للحياة.[37] مارفن اولاسكي: ماركسي سابق تحول إلى المسيحية المحافظة، وانشأ مجلة العالم المسيحي.[38][39] جورج ر.برايس: عالم في الكيمياء الفيزيائية وعلم الوراثة تحول إلى المسيحية الإنجيلية وكتب عن العهد الجديد. ظهرت وقت لاحق ميوله الانجيلية، وتحول من الكتابة الدينية للعمل مع من لا مأوى لهم.[40][41] آن رايس: مؤلفة اميركي

حقائق وإثباتات 3
سمير -

ان.ويلسون: بروفيسور في جامعة اكسفورد وكاتب كان ملحد وكتب عدة كتب معادية للدين، اعتنق المسيحية الكاثوليكية، وأصبح كاتب معروف للكتب الدينية المدافعة عن المسيحية.[47] سيمون فايل: ولدت لعائلة يهودية، أصبحت شيوعية وملحدة فيما بعد، اعتنقت المسيحية فيما بعد وأصبحت مفكرة في الفلسفة المسيحية وناشطة اجتماعية. تُعتبَر سيمون فايل من أهم فلاسفة القرن العشرين. وهي أخت عالِم الرياضيات أندريه فايل.[52] غابرييل كاري: كاتب أسترالي، نشأ ملحدا لكن تحول إلى الكاثوليكية ويعمل في المجال اللاهوتي.[53][54] انطوني فليوو: فيلسوف وواحد من المفكرين الملحدين الأكثر احتراما في القرن 20، اعتنق المسيحية فيما بعد.[55] موسى هيس: فيلسوف اشتراكي يسار تأثر بكارل ماركس في نقده للدين، اعتنق المسيحية.[56]ج.نيل شولمان : كاتب خيال علمي دخل المسيحية بعدما كان ملحد. لا ينتمي إلى كنيسة. تد تيرنر: رجل أعمال أمريكي، يمتلك العديد من وسائل الإعلام، وشركات الترفيه مثل، إستوديوهات يونيفيرسال لإنتاج الأفلام، كما أنه هو مؤسس قناة سي إن إن ومؤسس وورلد تشامبيون شيب ريسلنغ.[57] جراهام جرين: روائي وكاتب إنكليزي، عمل لمدة أربع سنوات كمساعد محرر في جريدة والمحرر الأدبي لجريدة سبكاتاتور. وقد رسخ شهرته بروايته الرابعة : قطار إسطنبول وروايته المشهورة : القوة والمجد. سيغريد أوندست: أديبة نرويجية، حصلت على جائزة نوبل في الأدب لسنة 1928. جوزيبي أونغاريتي: شاعر إيطالي من مواليد الإسكندرية بمصر عام 1888. آرتشيبالد جوزيف كرونين: روائي وطبيب أسكتلندي ، ولد في كاردروس في أسكتلندا. ومارس الطب من 1919 حتى 1930 حيث أعتزله وتفرغ للكتابة، ثم انتقل مع عائلته إلى الولايات المتحدة في أواخر الثلاثينات من القرن العشرين. وأستقر في ولاية كونيتيكت. حوّلت الكثير من رواياته إلى أفلام سينيمائية من أشهرها روايات "قلعة هاترز" و "النجوم تنظر إلى أسفل" و "مفاتيح المملكة" و "القلعة". دانيال تاميت: هو نابغة بريطاني لديه قدرة فائقة في تعلم الرياضيات واللغات الطبيعية. هو أول تسعة أبناء لعائلة متوسطة الدخل تعيش في لندن. تاميت يملك الرقم القياسي الأوروبي لعد ثابت الرياضيات باي إلى 22,514 رقما عشريا في خمس ساعات وتسع دقائق،[58] كما أنه يستطيع التحدث بإحدى عشر لغة هي الإنكليزية، الفرنسية، الفنلندية، الألمانية، الإسبانية، الليتوانية، الرومانية، الإستونية، الآيس

حقائق وإثباتات 4
سمير -

[63] نوني درويش, كاتبة مصرية.[64] جوزفين بخيتة, قديسة سودانية. كارلوس منعم, رئيس الأرجنتين. مليكة أوفقير, كاتبة مغربية وابنة الجنرال محمد أوفقير. الملكة نازلي, ملكة مصر سابقا بوصفها زوجة الملك فؤاد الأول. أمير سجريف الدين, رئيس وزراء إندونيسيا الثاني.[65] أمير كوستوريتسا، فنان الباني ومخرج متحصل مرتين على جائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان. ويسلي سنايبس، ممثل أميركي، كما يعمل أيضاً منتج أفلام، ويلعب فنون قتالية. كاميليونير, هو مغني راب أمريكي وحاصل على جائزة الغرامي. في العالم الإسلامي هناك ظاهرة اعتناق المسلمين للديانة المسيحية، لقد اشار أحمد القطعاني في برنامج الشريعة والحياة على قناة الجزيرة إلى أن حوالي يعتنق المسيحية 6 مليون مسلم أفريقيا يتحول للمسيحية . سنوياً،.[66][67][68] ذكر الباحث الروسي رومان سايلانتيف أن 2 مليون مسلم تحولوا إلى المسيحية الأثوذكسية خلال 15 سنة.[69] وظاهرة اعتناق المسيحية من قبل المسلمون موجودة في كافة أرجاء العالم الاسلامي خصوصاً في تركيا وإيران ودول المغرب العربي ولدى الجاليات المسلمة في الغرب.[10][70][71] يواجه عدد معتنقو المسيحية ذووي الخلفية الاسلامية نبذ اجتماعي أو السجن واحيانًا القتل وذلك على خلفية تحولهم للمسيحية.[72] في نيجيريا مثلًا ازدادت نسبة المسيحيين من 21.4% سنة 1954 إلى 48.2% سنة 2003، ويعود ذلك إلى ظاهرة اعتناق المسيحية.[73] وتعتبر المسيحية في إيران أكثر الديانات انتشارًا وتشير بعض المنظمات مثل الإرسالية المسيحية الإيرانية إلى أن عدد معتنقي المسيحية في إيران بلغ حوالي المليون.[74][75] في تركيا بين كل 10 حالات تغيير دين 6 حالات تكون للمسيحية، وأشار تقرير في صحفية ميليت إلى أن 35,000 تركي تحول للمسيحية سنة 2008 خاصًة إلى المذهب البروتستانتي الانجيلي.[76] وتشير بعض التقارير في الجزائر إلى وجود أكثر من 100,000 جزائري اعتنق المسيحية خاصًة البروتستانتية.[77][78] وفي تقرير صحفي لكريستيان تيلغراف من الجزائر حول اعتناق المسيحية أشار القس يوسف يعقوب من منظمة Operation Mobilization أن فإن نسبة نمو المسيحية هي 800%.[79] في المغرب أشارت عدد من الصحف إلى تحول بين 25,000 إلى 45,000 مغربي للمسيحية في السنوات الأخيرة.[80] وفي فرنسا أشارت تقارير صحفية ومنها صحيفة لوموند إلى أن 15 ألف مسلم يعتنقون المسيحية سنويًا في فرنسا، وأن معظمهم يخفي أم

حقائق وإثباتات 5
سمير -

[87] السلطان يحيى: الإبن الثالث للخليفة العثماني محمد الثالث العثماني، تعمّد في دير مسيحي أرثوذكسي.[88] ناهد متولي: ناشطه مسيحية كانت مديرة إحدى المدارس الثانوية بالقاهرة[89] محمد وجدي محمد دره.. متنصر.. من مواليد مصر 1974 تم إلقاء القبض عليه عدة مرات من السلطات المصرية بتهمة التبشير وصدرت تقارير مجمع من الأمم المتحدة به بيانات عن محمد وجدي بخصوصه من الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية الكسندر بيكوفيتش-شيركاسكي : ضابط روسي من اصل الشركس الذي قاد أول بعثة عسكرية روسية في آسيا الوسطى[90] أيرغون كانر - الرئيس معهد الحرية اللاهوتية في جامعة الحرية. الشيخ عبد الله آل الصباح: أحد أفراد اسرة آل صباح الحاكمة في الكويت وقد ظهر خلال مقابلة تلفزيونية على قناة الحقيقة وتحدث عن اعتناقه للمسيحية.[91] ربي قعوار: في عائلة مسيحية في الأردن. كان أبوها قسيساً اسلمت ثم عادت إلى الديانة المسيحية.[92] تيسير أبو سعدى: عضو سابق في منظمة التحرير الفلسطينية أسس مؤسسة الامل المسيحية لبنو إسماعيل وكان مقربا لياسر عرفات.[93][94] امير كانر - عميد كلية اللاهوت في المدرسة المعمدانيه الجنوبيه. أمير سجريف الدين: هو سياسي إندونيسي، وواحد من أوائل الزعماء للجمهورية الإندونيسية. أصبح رئيساً للوزراء أثناء الثورة. تحول من الإسلام إلى المسيحية.[65] شيخ دين محمد: كان مسافرا هنديا، جراح، ومقاول وكان أول هندي يكتب كتابا باللغة الإنجليزية. أسس في 1821 حمامات الشامبو في بريطانيا العظمي. اعتنق المسيحية.[95] إبراهام بلغاريا: قديس روسي كان تاجر مسلم اعتنق المسيحية. الكسندر كازيمبيك: مستشرق روسي، المؤرخ والعالم اللغوي الأذربيجاني الأصل. اميلي رويتي : اميرة زنجبار وعمان. بهاء الدين احمد الشيخ العقاد: امام وشيخ مصري اعتنق المسيحية فيما بعد.[96] أسماء الخولي: المصرية التي أتهم أهلها الأديرة المصرية بخطفها.[97] الملكة نازلي: زوجة الملك المصري فؤاد الأول ووالدة الملك فاروق الأول.[98][99] بول مولا: مسلم تركي سابق اعتنق المسيحية وأصبح قسا.[100] حسين اندرياس: هو مبشر تليفزيوني مسيحي أفغاني أمريكي ويقوم بإدارة مواقع الكترونية ومحطات اذاعية كثيرة. ولد في مدينة مومباي بالهند لأسرة شيعية لكنه نشأ في مدينة كابول بأفغانستان. تحول من الإسلام الي المسيحية بعد تسعة أعوام من الدراسة المقارنة بين الديانتين. ساباتينا جيمس: هي كاتب

حقائق وإثباتات 6
سمير -

حسين اندرياس - أفغاني ناشط مسيحي. حميد بورماند: رجل دين إيراني تمت محاكمته بعد مقتل غوربان توراني المتنصر. راغب إسماعيل: لاعب كرة القدم الأمريكية سابق. رفقة باري: هي أمريكية مراهقة لأبوين سيريلانكيين الذين جذبا الانتباه العالمي في عام 2009 عندما هربت من بيتها وقالت ان أبويها المسلمين يحاولان قتلها بسبب تحولها من الإسلام إلى المسيحية.[108] رمزي يوسف: عضو إرهابي في تنظيم القاعدة.[109] زكريا عناني: عضو سابق في الميليشيات الإسلامية في لبنان. ساباتينا جيمس: كاتبة نمساوية من أصل باكستاني.شاميليونير: مغني راب أمريكي حاصل على جائزة الجرامي. عبد الرحمن: مواطن أفغاني تم الحكم عليه بالإعدام بسبب تحوله من الإسلام إلى المسيحية وأثار ضجة إعلامية كبيرة في سنة 2006 ونجح بالتهرب من حكم الإعدام بسبب الضغط السياسي الأجنبي على أفغانستان.[110] غوربان توراني: سني مسلم إيراني سابق أصبح رجل دين مسيحي. قدري إسماعيل: لاعب كرة القدم الأمريكية سابق. كارلوس منعم: رئيس الأرجنتين السابق. لينا جوي: ملايوية اعتنقت المسيحيه، وهي تحارب لحد الآن لا زالة كلمة "مسلمة" من هويتها. مصعب حسن يوسف: ابن قيادي بارز في حركة حماس.[111] مارك أ. غبريال - كاتب في الشؤون الإسلامية.[112] ماثيو كيريكو: رئيس بنين (المسيحيه إلى الإسلام إلى المسيحيه). ماهر الجوهري: تحول للمسيحية هو وابنته دينا ماهر الجوهري وهو ثاني من طالب في مصر بتغيير ديانته من مسلم إلى مسيحي في بطاقته الشخصية.[113] مهران موديري: مخرج افلام سينمائية ايرانيه. مجدي علام: صحفي وكاتب مصري. محمد حجازي: أول من طالب في مصر بتغيير ديانته من مسلم إلى مسيحي في بطاقته الشخصية. مار جرجس المزاحم: قديس مصري. مليكة أوفقير: المغربية التي عاشت في قصر ملك المغرب. نوني درويش: كاتبة ومتكلمة أمريكية مصرية.[114] وليد شويبات: مؤلف وعضو سابق في منظمة التحرير الفلسطينية. ياديغار موكسامات كازان: الخان الأخير من خانات كازان. أبو تفليسي: قديس مسيحي عراقي من جورجيا التاريخية.[115] اوتامسشجراري قازان -- خان قازان خانليغى[116] سيد برهان خان -- خان مملكة قاسم من 1627 إلى 1679.[116] سيمون بكبولاتوفيش -- خان مملكة قاسم.[116] أسرة سبرسكي -- اصل للعديد من العائلات النبيلة من نسل جنكيز خان التي كانت تعيش في روسيا.[117] الأسرة الشهابية -- أسرة نبيلة لبنانية كانت في الاصل تتبع المذهب السني

حقائق وإثباتات 7
سمير -

[127] جبريل سيسيه -- لاعب كرة قدم فرنسي من أصل كوت ديفواري.[128]. تونك ايلكين -- لاعب كرة قدم أمريكية سابق.[104] لينا جوي -- ماليزية اعتنقت الديانة المسيحية. رغبتها في الحصول على اعتراف باعتناقها المسيحية كانت موضوع دعوى قضائية في ماليزيا.[129]. مارينا نعمت -- كاتبة كندية من أصل إيراني وسجين سياسي سابق. ولدت لعائلة مسيحية واعتنقت الإسلام من أجل تجنب الاعدام لكنها عادت في وقت لاحق إلى المسيحية.[130] البيجوم سامرو -- سيدة قوية في شمال الهند، تحكم على مساحة واسعة من سردهانا، ولاية اتر برديش..[17] ماثيو كيريكو رئيس جمهورية بنين (من المسيحية إلى الإسلام مرة أخرى إلى المسيحية).[131] إميلي رويتي -- (ولدت باسم سيدة سلمى) أميرة زنجبار وسلطنة عمان[132][133] امير كوستوريكا -- المخرج والممثل البوسني.[134][135] دانيال علي: كاتب كردي عراقي مسيحي، متحدثا وعالما إسلاميا [136][137] الكسندر بيكوفتش شركسكي -- ضابط روسي الأصل شركسي الذي قاد الحملة العسكرية الروسية الأولى في آسيا الوسطى..[90] ناتاليا وأوريليوس -- اثنان من شهداء قرطبة اللذان نفذ فيهما حكم الاعدام في عهد عبد الرحمن الثاني، خليفة قرطبة بتهمة الردة.[138] جوهانس افيتارانيان -- (ولد باسم محمد شكري أفندي)، مبشر مسيحي وتركي من نسل النبي محمد.[139] دونالد فريد -- مبشر مسيحي إيراني ومبشر تلفزيوني ووزير.[140] دافيد جارينستاين روس، الخبير في مكافحة الارهاب والمحامي (من اليهودية إلى الإسلام إلى المسيحية).[141][142] إبراهيم عبد الله -- اميركي كان عضو سابق في منظمة التحرير الفلسطينية.[143] روفا جوتيريز -- ممثلة فلبينية وعارضة ازياء وملكة الجمال السابقة (من المسيحية إلى الإسلام إلى المسيحية) [144] فاطمة آيت منصور -- أم الكتاب الفرنسيين جان عمروش وتاوس عمروش.[145] عماد الدين لاحيظ -- كاتب إسلامي غزير، خطيب ومترجم القرآن.[146] الدكتور نور لوقا -- طبيب أغوري وعالم إسلامي، ترجم الكتاب المقدس فاعتنق المسيحية فيما بعد.[147] هاكان تاستان وتوران توبال -- تركيان اعتنقا المسيحية وقدما للمحاكمة في عام 2006، بتهمة "اهانة ''التركية ''والتحريض على الكراهية الدينية ضد الإسلام".[148] فرانسيس بوك -- السوداني الناشط الأمريكي، تحول من المسيحية إلى الإسلام، ولكن في وقت لاحق عاد إلى الايمان المسيحي.[149] جوزيف مسرور -- (ولد باسم غاسم خان) مبشر لتركستان ال

حقائق وإثباتات 8
سمير -

.[160] سكاندربج -- العاهل الألباني والقائد العسكري. تحول من المسيحية إلى الإسلام ولكنه عاد إلى المسيحية لاحقا.[161] . دكتور ثوماس يايي بوني رئيس جمهورية بنين.[162] المؤيد (أبو العباس أحمد المستعين بالله) -- الامير العباسي والابن الثالث للخليفة العباسي. تحول إلى المسيحية وثلاثة من المقربين له على يد القديس ثيودور الرها واختار لنفسه اسم يوحنا بعد التعميد.[163][164] ابن همية -- (ولد باسم فرناندو دي فالور) زعيم موريسكي الذي كان توج كأمير الأندلس من أتباعه، وقاد ثورة الموريسكيون ضد فيليب الثاني ملك إسبانيا.[165] الشيخ أحمد البرزاني -- رئيس قبيلة البرزاني في كردستان العراق، والأخ الأكبر لمصطفى بارزاني، الزعيم القومي الكردي. أعلن اعتناقه المسيحية في عام 1931 خلال انتفاضة مناهضة للحكومة.[166] رودولف كارل فون سلاتين -- جندي انجلونمساوي ومسؤول في السودان في القرن التاسع عشر.[167] شمس بهلوي -- أميرة إيرانية والشقيقة الأكبر لمحمد رضا بهلوي شاه إيران.[168] شايع زيربو -- رئيس جمهورية فولتا العليا (بوركينا فاسو حاليا) [169] . نافيد أفظل حق -- باكستاني أمريكي اتهم في يوليو 2006 في قضية إطلاق النار على الاتحاد اليهودي بسياتل، كان نافيد قد اعتنق المسيحية اصلا في ديسمبر 2005.[170][171]. ماريا أورورا -- ولدت باسم فاطمة، عشيقة الملك أوغسطس الثاني ملك امبراطورية سكسونيا. محسن محمد لاعب كرة قدم أميركي حاليا لفهود كارولينا، نشأ في أسرة مسلمة، في وقت لاحق تحول إلى المسيحية.[172] أكبر غباجا-بياميلا: الامريكى لاعب كرة القدم. عمر بن حفصون. يوسف نادرخاني: قسيس إيراني صدر بحقه حُكم بالإعدام عام 2009 لم يُنفذ بعد [173]. عائلة سيبيرسكي (بالإنجليزية) "الأخ رشيد" - مسلم مغربي سابق اعتنق المسيحية وصار مبشرا يقدم برنامجا تلفزيونيا[174] طه حسين - كاتب عربي مشهور اعتنق المسيحية قبل موته. * فاطمة المطيري - فتاة سعودية اعتنقت المسيحية وقتلها اخوها بعد ان حرق وجهها وعذبها موسى داديس كامارا رئيس غانا السابق.[175][176][176] نور نيشان: امرأة سريلانكية أمريكية التي في ظل فتوى، هددت بالإعدام، ونجحت في شكوى في محكمة امن الدولة ضد زواج قسري رتبه لها والداها.[177] شمس بهلوي: اميرة إيرانية والأخت الأكبر لمحمد رضا بهلوي، شاه إيران.[168] كاسليدا من طليطلة: قديس كاثوليكي، ابنة امير مسلم من طليطلة. جورج الحادي عشر

حقائق وإثباتات 9
سمير -

سعيد عابديني : قس امريكي من اصل ايراني، حكمت المحكمة الايرانية في طهران عليه بالسجن لمدة ثماني سنوات، وذلك لاشتراكه في انشاء كنائس بيتية في ايران قبل حوالي 10 سنوات. وكان القس عابديني قد عبر من الاسلام الى المسيحية عندما كان في العشرين من العمر. الأب جون محمد بن عبد الجليل، الذي كان مسلما من المغرب وحج وهو ابن تسع سنين، تعلم القرآن، وصار راهبا كاثوليكيا مستشارا للبابا بولس السادس. الملا زاده محمد علي الذي غير اسمه بعد المعمودية ليصير: بولس ملا، وقد كان كاتبا وأستاذا في المعهد البابوي للدراسات الشرقية في روما. الشيخ المصري بهاء الدين العقاد : بهاء الدين العقاد. الشيخ مصطفي راشد : قال الدكتور مصطفي راشد رئيس قسم الشريعة في الأزهر أن كان هناك سبع كتب للقرأن حرق عثمان منهم 6 و أبقي واحد الشيخ مصطفي راشد مسلمون تحولوا إلى المسيحية: أرغون جانير، واعظ تركي معمداني إنجيلي، تحول الى البروتستانتية ويشتغل أستاذاً بكلية الإلهيات بجامعة ليبرتي. ألينا كاباييفا، لاعبة جمباز إيقاعي وحاصلة على عدّة جوائز. أكبر جباجا-بياميللا، لاعب كرة سلة. بيار رابحي، مخترع وعالم زراعة وفيلسوف فرنسي من أصول جزائرية. شمس پهلوی، أميرة ايرانية وشقيقة محمد رضا بهلوي.من اليهودية: القديس بولس هو أحد قادة الجيل المسيحي الأول وينظر إليه البعض على أنه ثاني أهم شخصية في تاريخ المسيحية بعد المسيح نفسه. جون فون نيومان عالم رياضيات يهودي الاصل اعتنق المسيحية. ماكس بورن حصل على جائزة نوبل في الفيزياء وهو من اصل يهودي اعتنق المسيحية. جرتي كوري أول امرأة تنال جائزة نوبل في الطب، تحولت الى الكاثوليكية. يوجين ويغنر حاصل على جائزة نوبل للفيزياء عن أبحاثه في مجال نظرية النواة الذرية والجسيمات الأولية. فريتز هابر حصل على جائزة نوبل في الكيمياء، تحول للبروتستانتية اللوثرية. ليز مايتنر كانت فيزيائية نمساوية المولد سويدية الجنسية في مجال النشاط إشعاعي والفيزياء النووية. زيغبرت تاراش منافس في بطولة العالم للشطرنج وصنف بين أفضل ستة لاعبين شطرنج في العالم بين عامي 1884 - 1902. بينجامين دزرائيلي تولى رئاسة الوزارة في بريطانيا. الموسوعة اليهودية تعطي بعض الإحصاءات عن تحول اليهود إلى البروتستانتية والكاثوليكية، والمسيحية الأرثوذكسية (التي يسميها "الكاثوليكية اليونانية").[184] اعتنق حوالي 2,000 من يهود أوروبا المسيحية في كل عام خ

حقائق وإثباتات 10
سمير -

إسرائيل زولي: الحاخام اليهودي الأعلى لروما.[190] مردخاي فعنونو (מרדכי ואנונו) هو عالم نووي إسرائيلي من اصل مغربي كشف فعنونو معلومات عن الأسلحة النووية الإسرائيلية علنا أمام وسائل الاعلام العالمية. استطاع خلال فترة عمله ان يقوم بتصوير اجزاء حساسه داخل المفاعل النووى قرب مدينة ديمونا بواسطه كاميرا محموله. ثم قام بتهريبها إلى خارج إسرائيل إلى أستراليا.وفى أستراليا حيث غير ديانته إلى المسيحية تعرف على صحفى بريطاني اقنعه بضروره نشر ما لديه من وثائق حتى يعلم العالم حقيقه المفاعل النووى.[191] جرتي كوري: أول امرأة أمريكية تحصل على جائزة نوبل في أي من مجالاتها العلمية، وأول امرأة تنال جائزة نوبل في الطب على الإطلاق.[192] بينجامين دزرائيلي: سياسي بريطاني (21 ديسمبر 1804-19 أبريل 1881). تولى رئاسة الوزارة في بريطانيا مرتين. [193] غوستاف مالر: مؤلف موسيقي وقائد أوركسترالي نمساوي.[194] ماكس بورن: عالم رياضيات وفيزيائي ألماني، حصل سنة 1954 على جائزة نوبل في الفيزياء لأجل بحوثه الأساسية عن ميكانيكا الكم. اعتنق المسيحية البروتستانتية.[195] دنيس غابور: هو مهندس بريطاني مجري في مجال الهندسة الكهربية ومخترع معروف باختراعه للتصوير ثلاثي الأبعاد والذي حصل على أثرة جائزة نوبل في الفيزياء. تحول مع أسرته الى البروتستانتية اللوثرية.[196] ليز مايتنر: كانت فيزيائية نمساوية المولد سويدية الجنسية في مجال النشاط إشعاعي والفيزياء النووية واعتنقت البروتستانتية المسيحية[197]. فريتز هابر: عالم الماني تحصل على جائزة نوبل في الكيمياء لسنة 1918.[198] لودفيغ فِتغنشتاين: فيلسوف نمساوي. وقد حظي بالتقدير بفضل كتابيه رسالة منطقية-فلسفية وبحوث فلسفية. عمل في المقام الأول في أسس المنطق، والفلسفة والرياضيات، وفلسفة الذهن، وفلسفة اللغة. ينظر إليه عادة باعتباره من أهم فلاسفة النصف الأول من القرن العشرين. اعتقد فتغنشتاين أن معظم المشاكل الفلسفية تقع بسبب اعتقاد الفلاسفة أن معظم الكلمات أسماء. كان لأفكاره أثرها الكبير على كل من الوضعانية المنطقية وفلسفة التحليل. جون فون نيومان: هو رياضي أمريكي هنغاري المولد كان يهودي واعتنق الكاثوليكية، قدم مساهمات واسعة وهامة في كثير من المجالات، ويعتبر من أعم علماء الرياضيات في التاريخ الحديث.[199] مايكل الكسندر سليمان: المطران الأول للكنيسة الانجليكانية في القدس.[200] فولفغان

حقائق وإثباتات 11
سمير -

اسحق دا كوستا: شاعر في اللغة الهولندية.[204] ابراهام كابدوسي: طبيب وكاتب هولندي؛ صديق اسحق دا كوستا.[204] ك. ب. كاسباري: لاهوتي نرويجي درس العربية والفارسية على يد فلايشر. اشتهر بتفسيره للتوراة.[204] يهوذا شيركوس: رسام خرائط من كتالونيا.[206] فرديناند ديفيد: عازف كمان موهوب وملحن ألماني.[204] لودفيغ ديسوير: ممثل ألماني.[204]آلفرد دوبلین: روائي تعبيري ألماني.[207] بوب ديلن: مغني وملحن وشاعر أمريكي شعبي اعتنق المسيحية في عام 1979.[208] بدأ في وقت لاحق دراسة شاباد،[209] وهي فرع من اليهودية الحسيدية، على الرغم من انتمائه الديني الحالي غير مؤكدة. ألفريد ايديرشيم: عالم في الكتاب المقدس.[204] راشيل فيلكس: ممثلة مسرح فرنسية-سويسرية.[204] بيرو فيروس: شاعر قشتالي.[210] اشيل فولد: مصرفي وسياسي فرنسي.[204] يعقوب فرانك: مصلح يهودي اعتنق المسيحية.[211] القس الدكتور جايلز فريزر: اعتنق المسيحية وأصبح الوزير السابق والمستشار الكنسي لكاتدرائية القديس بولس. هاينريش فون فريدبرغ: فقيه ورجل دولة ألماني.[212] لودفيغ فريدلاندر: عالم لغوي ألماني.[204] أرنولد فروتشنبوم: مؤسس وزارة ارييل.[213]إدوارد جانز: فيلسوف وفقيه ألماني، من دعاة اليمين المحافظ.[214] هيرمان ماير سالومون غولدشميت: عالم فلك ورسام ألماني.[204] هاينرش هاينه: شاعر وناقد وصحفي ألماني شهير ويعد من أهم الشعراء الألمان الرومنسيين. وتعود شهرته لتأليفه الكثير من القصائد في صورة اغاني، والتي في وقت لاحق استعملها في موسيقهم ملحنون عظماء امثال روبرت شومان.[204]جاكوب فريدريش غوستاف هنلي: طبيب ألماني، ورائد في الطب الشرعي والتشريح. خورخي ايزاك: كاتب وسياسي وجندي كولومبي.[215] هاينريش جاكوبي: مربي ألماني.[204]جورج جيلينيك: فيلسوف وقانوني ألماني.[216] بول س.ل جونسون: باحث اميركي وقس.[217] ديفيد كاليش: كاتب مسرحي وفكاهي ألماني.[204] فيليكس فيليب كانتز: عالم نمساوي-هنغاري في الطبيعية، الجغرافيا، الأثنوغرافي، علم الآثار، ومؤلف كتاب مذكرات السفر.[218] أندرو كالفان: مخرج وروائي.[219] ليوبلد كرونكر: عالم رياضيات ومنطقي ألماني، كتب أطروحته في جامعة برلين حول نظرية الأعداد حيث درس بعضا من حقول الأعداد الجبرية.[204] هيرمان ليبيرت: طبيب ألماني.[204] كارل ليهرس: باحث ألماني كلاسيكي.[220] اوسيب ميخائيلوفيتش ليرنر: مفكر ومحام روسي.[221] فاني ليول

حقائق وإثباتات 12
سمير -

[204] روبرت نوفاك : تربى في جو يهودي علماني،[223] اعتنق الكاثوليكية في مايو 1998 بعد شهرته كصحفي هام كاتب ومعلق سياسي.[224] فريدريك هاري اوبنهايمر: رجل اعمال وملياردير جنوب أفريقي.[225] فرانسيس بالغريف: مؤرخ إنجليزي.[204] كوري بافين: لاعب غولف.[226] يوهانس بفيفركون: لاهوتي وكاتب ألماني.[204] أدولف فريدريش فيلبي: لاهوتي لوثري ألماني.[204] هوارد فيليبس: زعيم أمريكي محافظ بارز ومرشح رئاسي سابق. لورنزو دابونتي: شاعر إيطالي.[204] دافيد ريكاردو: اقتصادي وسياسي إنجليزي وقام بشرح قوانين توزيع الدخل القومي في الاقتصاد.[204] جيليان روسي: فيلسوف وعالم اجتماع بريطاني.[227] موشي روزن: مؤسس يهود من اجل يسوع.[228] أنتون روبنشتاين: ملحن وعازف بيانو روسي.[204] صموئيل جوزيف اسحاق: اسقف مدينة شنغهاي، ومؤسس جامعة سانت جون في شنغهاي، وترجم الكتاب المقدس للصينية.[229] مارتن ادوارد فون سيمسون: قاضي وسياسي ألماني.[204] دان سبيتز: عازف الجيتار الرئيسي لفرقة ميتال.[230] فريدريش يوليوس ستال: فقيه ومفكر محافظ بروسي.[204] اديث شتاين: راهبة، شهيدة وقديسة.[231] زيغبرت تاراش: منافس في بطولة العالم للشطرنج وكان واحدا من أقوى لاعبي الشطرنج والمعلمين الأكثر تأثيرا للعبة الشطرنج في أواخر القرن 19 وأوائل القرن 20.[232] راحيل فارنهاجن: أديبة ألمانية تنتمي إلى الحقبة الرومانسية, ولكن كتاباتها كانت تعبر في نفس الوقت, عن أفكار عصر التنوير في أوروبا, وكذلك كانت تنادي إلى تحرير المرأة.[233] سيمون فايل: فيلسوفة فرنسية وتُعتبَر أهم فلاسفة القرن العشرين.[234] اوتو وينيجر: فيلسوف نمساوي.[235] جوزيف وولف: مبشر ألماني.[204] موسى خيمينيس: ضابط برتبة نقيب في الجيش البريطاني ومالك الأرض في بيركشاير.[204] ديفيد ليفي يولي: عضو مجلس الشيوخ عن ولاية فلوريدا.[236] افرام زيمباليست الابن: ممثل اميركي.[237][238][239] ويليام ليفي: هو ممثل كوبي أمريكي من أصل يهودي.[240][241] يهود تحولوا إلى المسيحيةمردخاي فعنونو، عالم نووي إسرائيلي. روبرت نوفاك، صحفي هام وكاتب ومعلق سياسي. ويليام ليفي، ممثل كوبي-أمريكي. ليوبلد كرونكر، عالم رياضيات و منطقي ألماني.إسرائيل زولي، الحاخام السابق الأعلى في مدينة روما. من الديانات الدارمية: من البوذية: ميتسو فوشيدا, قائد السلاح البحري الياباني. تشهد الدول ذات الثقافة البوذية ظاهرة في ازدياد معتنق

حقائق وإثباتات 13
سمير -

من الهندوسية: بوبي جندال, حاكم ولاية لويزيانا، تحول من الهندوسية الى المسيحية. : استنادًا إلى منظمة أبواب مفتوحة فعلى الرغم من الإضطهادات الموجة ضد المسيحيين في الهند، فالمسيحية ومعتنقي المسيحية في ازياد، ففي سنة 2005 اعتنق المسيحية بين 60,000 إلى 70,000 هندي المسيحية.[257]: ديفاسهايام بيلاي Devasahayam Pillai: شهيد مسيحي في الهند في القرن 18. راجاسيكارا ريدي: الرئيس السابق لولاية اندرا براديش الهندية. تل بروك (أكان من تباع ساثيا ساي بابا): لاهوتي.[258] جايا سودها: ممثلة من الهند الجنوبية.[259] الأخت نيرمالا: الرئيسة العامة للجمعيات الخيرية من المبشرين خلفا للام تيريزا من مارس 1997..[260] بانديتا رامابي: مصلح اجتماعي هندي.[261] بال كريشنا: أول هندي يعتناق المسيحية بسبب النشاط التبشيري لوليام كاري، ووعظ بالانجيل لمدة 20 عاما، قبل وفاته.[22] راميش بونرو: كاتب ومحرر لمجلة ناشيونال ريفيو المحافظة.[262] مايكل مادهسان دوت: شاعر بنغالي عظيم. [23] جانيندراهون طاغور: أول آسيوية يتم استدعاؤها لنقابة المحامين في انكلترا. كريشنا موهان بانيرجي: معلم بارز، لغوي، ومبشير. لال بيهاري داي: صحافي وكاتب، مؤلف كتاب المسالك والحائز على جائزة زيف الدين الهندوسي ويحظى باحترام كبير في المجتمع البنغالي.[263]: ةأناك اجونج باندجي تيسنا: روائي وكاتب والملك السابق لبوليلنغ، بالي.[264] [24] ماهاراج ربيع: الرئيس السابق لبراهمة غورو، ومؤسس وزارات الانجيل الشرق / الغرب، ومؤلف الكتاب الأكثر مبيعا وفاة المعلم : "قصة حقيقية لافتة رجل واحد يبحث عن الحقيقة".[265] بوبي جندال: حاكم ولاية لويزيانا.[266] أناند ماهاديفان : محرر مجلة توقعات الأعمال.[267] نيكي هايلي, حاكمة ولاية كارولاينا الجنوبية، تحولت من السيخية الى البروتستانتية.: من السيخيةدووليب سينغ: مهاراجا منطقة البنجاب في الهند.[268] نيمارتا راندهوا نيكي هالي: حاكم ولاية كارولينا الجنوبية.[269] بخت سينغ: هندي مسيحي.[270] جورميت سينغ: ممثل سنغافوري من أصول هندية وصينية ويابانية معروف لدوره في فوا تشو كانغ كحرف اللقب. سادهو ساندر سينغ: هندي مسيحي.[271]: ديانات اخرى: صن يات سين، أول رئيس لجمهورية الصين ويعتبر والد الصين الحديثة. أوغسطينوس، كاتب وفيلسوف وقديس. بوب مارلي، مغني ريغي عالمي. من كاو دي: فان ثي كيم فوك: صاحب الصورة التي حصلت على جائزة بوليتزر،

حقائق وإثباتات 14
سمير -

من الراستافارية: بوب مارلي: مغني ريغي جامايكي. جودي موات: مغنية ريغي جامايكية.[281] بابا سان" مغني ريغي جامايكي.[282]: غير محدد: جين يونغ: مغني راب وهيب هوب صيني- أمريكي وهو أيضًا شاعر وملحن وممثل. أصبح مسيحي مرة جديدة في عام 2008.[283] سبنسر تشامبرلين: قاد فرق انشاد مسيحية عدة، نشأ وتربى في منزل من دون ديانة.[284] توني فونتان: مسجّل أغاني شعبي أشتهر في سنوات 1940-1950.[285] رينيه جيرار: عالم في الأنثروبولوجيا الفلسفية، عمل وعلّم في عدة جامعات مرموقة منها جامعة ديوك، جامعة ستانفورد وجامعة إنديانا.[286]. راجعوا المصادر في ويكيبيديا, يا ايها الذين يمتلكون علماء !!!

مهاجر
سلطان -

هل لديك المؤهلات التي تعطيك الحق بوصف عقولنا بانها متحجرة؟؟ اجب..هل اطلعت على دراسات محايدة وموثقة تثبت ان عقولنا متحجرة؟؟ اجب..هل كشفت حضرتك حسيا على عقولنا وتبين لك انها متحجرة؟؟اجب..لماذا لا تكون عقولكم انتم المتحجرة فعلا؟؟اجب..ما هو سؤالي القديم الجديد الذي يدل على الهروب والتحجر؟؟اجب..وطالما انك تقر بان بعض العقاقير تستخرج من السموم,فما الذي يمنع ان ينطبق ذلك على الذباب؟؟اجب..ومن قال لك ان الذباب كله ملوث بالقاذورات؟؟ نحن نرى ذبابا كثيرا يطير في الجو الخالي من القاذورات..تحدثنا عن خديجة والملاك كثيرا فلماذا تكرر معظم ما سبق وان تم نقاشه وطرح المتحاورون اراءهم؟؟..نحن مسلمون نؤمن بالكتاب وبالنبي 100% وكل راي يخالفنا نعتبره كذبا,ام هل تريد منا ان نصدق ان الله حشر نفسه في رحم امراة ثم خرج منها؟؟لماذا لا يكون هذا هو الكذب بعينه؟؟..ادلتكم تخصكم انتم ونحن لا نصدق ايا منها..من وصفته بالشيخ عبدالكريم وانه من كبار علماء المسلمين,سبق ايضا وان ذكرنا لك انه شيوعي ونحن لا نؤمن بالشيوعية واهلها,فكيف نتبع عبدالكريم؟؟..هل لديك اجابات مباشرة عن كل الاسئلة ام ستهرب كالعادة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سلطان وعقله المتحجر
سمير -

تقول انكم تؤمنون بكتابكمن المزعوم ونبيكم وكا راي يخالفكمن تعتبرونه كذبا؟؟ عجبا, فاين هم اهل الكتاب؟؟؟؟ وتقول ان عقولكم ليست متحجرة؟؟؟ حسنا فالذي يعتبر كل من يخالف كذبا, ويرمن بكتاب وبدعة لا يعرف مصدرها اليس هذا دليل اخر و قاطع لا يقبل النقاش بان عقولكم متحجرة من 1400 عاما؟؟؟ ثم هات لنا إثبات عن ذبابتكم التي دوختم العالم بها و لكن كالعادة, ولا إثبات واحد, اليس هذا إثبات اخر عن العقول المتحجرة؟؟؟ وعن حشر الله نفسه في رحم إمراة!!و هل تريد ان نصدق حمل الاربع سنين, او نسيج العكبوت؟ او الفتوحات؟ او كتابكم؟ مثلا وهذه امثلة بسيطة على الخزعبلات التي تؤمنون بها؟ لاتؤمنون بالنصارى, اليهود, المشركين, الكنسيين, الشيعة, الاكراد, الشيوعيين, الامريكان, كل من يفضح حقيقتكم, كل من ينتقدكم, ثم تصدعوننا بانكم متسامحين؟؟؟ يعني كل هذا ومتسامحين, حسنا, لو لم تكونوا متسامحين, فماذا كان سيحث للعالم؟؟ ماذا كنتم ستفعلون باؤلك الذين يخالفونكم؟ انتم تهدرون دمه وتقتلونه واسرته الان, فمذا كان سيحدث لهم لو لم تكونوا بهذا التسامح؟؟؟؟ اعينوني يا ناس!!!

-

الهروب أنت والشيخ مسلم ملوكه المتوجون فلا تحاول الإسقاط من فضلك . عندما يقول السيد سلطان أن نطاف الرجل تتشكل حقيقةً، ولا أدري من أين أتيت بهذه(الحقيقة) الكذبة، في المثانة ، ويبقى الشيخ سلطان مصراً على الخطأ ، ضارباً بالعلم وثوابته عرض الحائط، فهل أحتاج لدليل أقوى منه على تحجُّر عقلك يا سلطان العزيز ؟ الدليل الثاني على تحجر العقل هو تصديقكم بأن جناح الذبابة فيه شفاء! لماذا؟ لأن الرسول قال ذلك؛ والذي يثبت هذا التحجر هو تشبيهكم أنت ومسلم لجناح الذبابة الهائمة باستخراج العلماء بعض العقاقير من السموم !!! هل هناك مجال للمقارنة يا سلطان ؟ الذباب يحوم في الفضاء ولاتوجد قاذورات !!! تحجر العقل هو الذي يسمح لك بهذا القول . إذا كانت الذبابة تحوم في الهواء ، يعني أنها معقمة ، ومنقوعها أو منقوع جناحها فيه الشفاء !! ويطلب مني سلطان الدليل على تحجر العقل ؟! إقتباس من المشاركة١٣٨""وكل راي يخالفنا نعتبره كذبا,ام هل تريد منا ان نصدق ان الله حشر نفسه في رحم امراة ثم خرج منها؟؟لماذا لا يكون هذا هو الكذب بعينه؟؟""انتهى الإقتباس. كما قال الأخ سمير ، عندما تقول أن كل رأي يخالفكم تعتبرونه كذباً فهذا أكبر دليل على تحجر العقل ، لابل على انعدامه أيضاً . أما الله فليس له جسم أو قوام مادي، وفهمكم بأن الله/حشر نفسه في رحم امرأة/ فهم خاطيء ، يدل كذلك على تحجر العقل . الذي حملت به العذراء مريم هو السيد المسيح الإنسان ياشيخ سلطان . نأتي إلى مسك الختام وقصة المرحوم الدكتور الشيخ خليل عبد الكريم . أقتبس"""من وصفته بالشيخ عبدالكريم وانه من كبار علماء المسلمين,سبق ايضا وان ذكرنا لك انه شيوعي ونحن لا نؤمن بالشيوعية واهلها,فكيف نتبع عبدالكريم؟؟"" انتهى الإقتباس. هو من كبار علماء الأزهر شئت أم أبيت يا سلطان أفندي فمن يكون مسلماً من نشأته وينتمي لجماعة الأخوان المسلمين ثم يدرس في جامعة الأزهر ، ويحصل على شهادة الدكتوراه منها، لايحق لك ألا تسميه من علماء المسلمين ، بل هو كذلك شئت أم أبيت . الشيء الذي تحاول تغافله هو أن الشيخ خليل المرحوم ارتد من الإسلام للشيوعية ، بعد أن محَّص الإسلام وعرفه على حقيقته وليس قبل ذلك فالفارق كبير يا شيخ سلطان أليس كذلك؟ .

سمير
سلطان -

"لا تقل لي 57 دولة, لان 56 منها ليست لا عربية ولا إسلامية, بل محتلة من قبلكم, ولكن لا بد ان ياتي اليوم الذي تتخلص فيه هذه الدول المحتلة من نير الاحتلال الاسلامي وتكون مستقلة ذات سيادة" ما هي مظاهر ذلك الاحتلال؟ولماذا مرت 1400 سنة دون ان تتخلص تلك الدول من الاحتلال المزعوم خاصة وان الفرص كانت متاحة لهم دائما؟ شبهة داحضة !!! "ثم عن اندونيسيا, هل هنالك موقع, وثيقة, سند او اي شيء, ما عدا قصصكم الخيالية, يثبت انهم دخلوا الاسلام بدون دم, المادة التي تعشقون رائحتها وطعمها ولونها؟ ام وجب علينا ان نصدق بانكم من خلال التجارة فقط (بخلاف كل باقي فتوحاتكم البغيضة) وفجاة اصبحوا مؤمنين؟ ويقول المثل حدثني بالعقل, حتى اصدقك, فكيف تريد ان يصدق العالم بانكم دخلتم اندونيسيا سلميا وبدون قتال"بالمقابل هل لديك موقع او وثيقة ,سند,او اي شيء يثبت الدم المزعوم؟"لم ارى ولا عالما او مفتيا واحدا دعى الى الاحترام والتسامح, ولكن يوجد ملايين منكم يدعون الى القتل والسيف والحرب من على منابر جوامعكم" طبعا لم ترى ولم تسمع عنهم لانك تغلق بصرك وسمعك عما يقولون.هل دخلت مسجدا في حياتك وسمعتهم او رايتهم؟ام ان ذلك ما يجول بخاطرك فقط؟"ولكن معظم الارهابيين مسلمين"ما التك؟ام لم تسمع بكوكس كلان وبادرماينهوف وجيش الرب وووووو؟انتقائية باطلة !!! "حاول ان تفكر قبل ان تكتب هلوسات اخرى"سافعل بعد ان تتخلص انت من كل هلوساتك !!!

سمير
سلطان -

"ويرمن بكتاب وبدعة لا يعرف مصدرها اليس هذا دليل اخر و قاطع لا يقبل النقاش بان عقولكم متحجرة من 1400 عاما؟ " ما هو الكتاب وما هي البدعة؟ كلام عام لا سيتند الى ادلة !!! " ثم هات لنا إثبات عن ذبابتكم التي دوختم العالم بها و لكن كالعادة, ولا إثبات واحد, اليس هذا إثبات اخر عن العقول المتحجرة؟" في سنة 1871، وجد الأستاذ الألماني بريفلد من جامعة "هال" بألمانيا أن الذبابة المنزلية مصابة بطفيلي من جنس الفطريات سماها "امبوزاموسكي" وهو طفيلي يعايش الذبابة على الدوام، وبالتدقيق فيه وجده من نوع من الفطور التي تسمى "انتوموفترالي" تنتمي إلى أهم فصيلة في الفطور الأشنية وهي المسماة بالفطور الأشنية المرتبطة أو المتحدة، وهو من النوع الثاني للفطر المسمى الفطور الأشنية الطفيلية، وهذا الطفيلي يقضي حياته في الطبقة الدهنية الموجودة داخل بطن الذبابة بشكل خلايا مستديرة فيها خميرة خاصة سيأتي ذكرها، ثم لا تلبث هذه الخلايا المستديرة أن تستطيل فتخرج من الفتحات أو من بين مفاصل حلقات بطن الذبابة فتصبح خارج جسم الذبابة.ودور الخروج هذا يمثل الدور التناسلي لهذا الفطر، وفي هذا الدور تتجمع بذور الفطر داخل الخلية، فيزداد الضغط الداخلي للخلية من جراء ذلك، حتى إذا وصل الضغط إلى قوة معينة لا تحتملها جدر الخلية انفجرت الخلية وأطلقت البذور إلى خارجها بقوة دفع شديدة، تدفع البذور إلى مسافة 2سم خارج الخلية، على هيئة رشاش مصحوباً بالسائل الخلوي. وعلى هذا إذا أمعنا النظر في ذبابة ميتة ومتروكه على الزجاج نشاهد: أ- مجالاً من بذر هذا الفطر حول الذبابة المذكورة.ب- ويشاهد حول القسم الثالث والأخير من الذباب على بطنها وعلى ظهرها وجود الخلايا المتفجرة، والتي خرجت منها البذور وقد برز منها رؤوس الخلايا المستطيلة التي مر ذكرها. وقد جاءت مكتشفات العلماء الحديثة مؤيدة ما ذهب إليه "بريفلد" ومبينة خصائص عجيبة لهذا الفطر الذي يعيش في بطن الذبابة، منها: 1- في عام 1945 أعلن أكبر أستاذ في علم الفطريات وهو "لانجيرون" أن هذا الفطر الذي يعيش دوماً في بطن الذبابة على شكل خلايا مستديرة فيها خميرة خاصة (إنزيم) قوية تحلل وتذيب من أجزاء الحشرة الحاملة للمرض.2- في عام 1947- 1950 تمكن العالمان الإنجليزيان آرنشتين و كوك والعالم السويسري روليوس من عزل مادة سموها "جافاسين" استخرجوها من فصيلة الفطور التي تعيش في الذباب، وتبين لهم أن هذه ا

سمير
سلطان -

يتبع...5- وفي عام 1947 عزل موفيس مواد مضادة للحيوية من مزرعة للفطريات الموجودة على نفس جسم الذبابة فوجدها ذات مفعول قوي على الجرااثيم السالبة لصيفة غرام، كالزحار والتيفوئيد وما يشابهها ووجدها ذات مفعول قوي على الجراثيم المسببة لأمراض الحميات ذات الحضانة القصيرة المدة، وأن غراماً واحداً من هذه المادة يمكنه أن يحفظ أكثر من 1000 ليتر من اللبن المتلوث بالجراثيم المذكورة.والخلاصة أنه يستدل من كل ما سبق على الآتي: أ- يقع الذباب على الفضلات والمواد القذرة والبراز وما شابه ذلك، فيحمل بأرجله أو يمج كثيراً من الجراثيم المرضية الخطرة.ب- يقع الذباب على الأكل فيلمس بأرجله الملوثة الحاملة للمرض هذا الطعام أو هذا الشراب، فيلوثه بما يحمل من سم ناقعٍ أو يتبرز عليه فيخرج مع ونيمها تلك الجراثيم الدقيقة الممرضة.ت- فإذا حملت الذبابة من الطعام، وألقيت خارجه دون غمس، بقيت هذه الجراثيم في مكان سقوط الذباب، فإذا التهمها الآكل وهو لايعلم طبعاً، دخلت فيه الجراثيم، فإذا وجدت أسباباً مساعدة، تكاثرت ثم صالت وأحدثت لديه المرض، فلا يشعر إلا وهو فريسة للحمى طريحاً للفراش.ث- أما إذا غمست الذبابة كلها، أو مقلت في الطعام فماذا يحدث؟ إذا غمست الذبابة أحدثت هذه الحركة ضغطاً داخل الخلية الفطرية الموجودة مع جسم الذبابة فزاد توتر البروز والسائل داخلها زيادة تؤدي لانفجار الخلايا، وخروج الأنزيمات الحاملة لجراثيم المرض والقاتلة له، فتقع على الجراثيم التي تنقلها الذبابة بأرجلها فتهلكها وتبيدها، ويصبح الطعام طاهراً من الجراثيم المرضية.ج- وهكذا يضع العلماء بأبحاثهم تفسيراً للحديث النبوي المؤكد لضرورة غمس الذبابة كلها في السائل أو الغذاء ليخرج من بطنها الدواء الذي يكافح ما تحمله من داء.هل اعجبك ذلك التقييم وكله من علماء اجانب؟"وعن حشر الله نفسه في رحم إمراة!!و هل تريد ان نصدق حمل الاربع سنين, او نسيج العكبوت؟ او الفتوحات؟ او كتابكم؟ مثلا وهذه امثلة بسيطة على الخزعبلات التي تؤمنون بها" حمل الاربع سنين اجبنا عليه من القران:وحمله وفصاله ثلاثون شهرا,هذا ما نؤمن به فقط,واذا خالف بعض العلماء ذلك فمرجعنا القران فقط. هل انتهينا من تلك القصة؟ اما حشر الله نفسه في رحم امراة فانتم من يؤمن به وليس نحن,هل عرفت ما هي العقول المتحجرة؟؟ماذا تقصد عن نسيج العنكبوت؟؟والفتوحات؟؟وكتابنا؟؟وما ادلتك عاى انها خزعبلات؟؟"لاتؤمنون ب

مهاجر
سلطان -

"الهروب أنت والشيخ مسلم ملوكه المتوجون فلا تحاول الإسقاط من فضلك" هذا زعم يناقض الواقع,طرحنا عليكم عشرات الاسئلة فهربتم انتم من الاجابات,انتم لا شان لكم الا التكرار:خديجة والملاك,جناح الذبابة,النطاف.....الخ لانكم تفتقرون الى افكار قابلة للحوار فتعيدون ما سبق مناقشته دون مبرر,,,"عندما يقول السيد سلطان أن نطاف الرجل تتشكل حقيقةً، ولا أدري من أين أتيت بهذه(الحقيقة) الكذبة، في المثانة ، ويبقى الشيخ سلطان مصراً على الخطأ ، ضارباً بالعلم وثوابته عرض الحائط، فهل أحتاج لدليل أقوى منه على تحجُّر عقلك يا سلطان العزيز ؟" ارايت كيف اعدت النطاف؟انا لا اذكر انني قلت انه من المثانة,فهل تتكرم باقتباس تعليقي الذي ورد فيه ذلك؟"الدليل الثاني على تحجر العقل هو تصديقكم بأن جناح الذبابة فيه شفاء! لماذا؟" اقرا ردي على سمير142,143...."الذباب يحوم في الفضاء ولاتوجد قاذورات !!! تحجر العقل هو الذي يسمح لك بهذا القول . إذا كانت الذبابة تحوم في الهواء ، يعني أنها معقمة ، ومنقوعها أو منقوع جناحها فيه الشفاء !! ويطلب مني سلطان الدليل على تحجر العقل ؟" انا لم اقل انها معقمة بل انها في الفضاء خارج القاذورات التي تقصدها انت...متى تتخلصون من التزييف؟ومتى قلت انا:ان منقوعها او منقوع جناحيها؟متى اوردت انا كلمة منقوع؟تزييف اخر..."عندما تقول أن كل رأي يخالفكم تعتبرونه كذباً فهذا أكبر دليل على تحجر العقل ، لابل على انعدامه أيضاً"ولماذا لا تكون عقولكم انتم متحجرة عندما لا تقبلون اي راي يخالفكم؟رمتني بدائها وانسلت "أما الله فليس له جسم أو قوام مادي، وفهمكم بأن الله/حشر نفسه في رحم امرأة/ فهم خاطيء ، يدل كذلك على تحجر العقل . الذي حملت به العذراء مريم هو السيد المسيح الإنسان ياشيخ سلطان" المسيح انسان ولدته العذراء,نعم,ولكن كيف اصبح ربا؟؟هذا هو الجوهر,,,"هو من كبار علماء الأزهر شئت أم أبيت يا سلطان أفندي فمن يكون مسلماً من نشأته ام ابيت؟"خليل عبد الكريم ليس من علماء الازهر وليس من كبارهم,شئت انت ام ابيت,اليك التفاصيل: ادعى أن ورقة بن نوفل هو الذي أوحى بالقرآن للنبي فترة مكة . وهو كذاب . وادعى أن السيدة خديجة شاركت هي الأخرى في صناعة النبي وهو كذاب .يقول بتاريخية الإسلام ، بمعنى أن النصوص الإسلامية كانت تعمل في فترة معينة ، وكانت متأثرة بتلك الفترة ، ولم يعد لها داعٍ هذه الأيام ، أو علينا أن نغير دلالتها

-

أقرَّت الحكومة الألمانية وبعد مداولات في البرلمان الألماني Bundestag استمر لمدة ثلاثة أيام ، أن يقام في مراكز المدن الألمانية الكبيرة تماثيل للذبابة وذلك تخليداً لقيمتها العلمية الطبية في علاج الإلتهابات . إفرح يا شيخ سلطان أنت والشيخ مسلم ، وعليكما باستعمال منقوع الذباب مرة واحدة في اليوم ، وهذا سيخلصكما من التعرض لأي إلتهابات ، حتى الإنفلونزا وكامل الفيروسات كفيروس إلتهاب الكبد الوبائي وفيروس السيدا أو الأيدز . إنه سبق علمي لرسول الإسلام جرى قبل أكثر من ١٤ قرناً من الزمان . بعد هذا القرار الحكومي الألماني، يُتوقع أن يترك غالبية الألمان المسيحية ويعتنقون الإسلام ، وربما تكون هذه هي الخطوة الأولى تنطلق من ألمانيا ، ستساهم في تحول أوروبا إلى الإسلام خلال أقل من ثلاثة عقود من الزمن . إفرح يا شيخ سلطان لأنه بناء على هذا الإكتشاف ستغلق معظم شركات الأدوية أبوابها لتتحول إلى تربية الذباب .

سلطان وحكاية إبريق الزيت
-

سلطان لايتذكر أنه قال أن النطاف تتشكل حقيقة في المثانة ! بل أنت تتذكر لكنك ترفض الإعتراف والإعتذار . للأسف فإن إيلاف لا تُظهر المشاركات على موضوع /ليست قديسة.../ في حوارنا هناك حول تطور الجنين بين المسيحية والإسلام ، كتبت يا سيد سلطان كلامك أن النطاف تتشكل في المثانة . نأتي للأفكار التي تصفون بها أحداث تاريخية على غاية من الأهمية ! هي ليست أفكار بل أحداث نختلف في فهمنا لها . ميف أصبح المسيح رباً؟ لأن اللاهوت قد حل به ، والدليل على حلول اللاهوت به أنه أقام الموتى وكل المعجزات الأخرى التي لايقدر على فعلها سوى الله ، ولا أقبل من حضرتك القول ، فعل المعجزات بإذن الله. الشيخ خليل عبد الكريم انتقد الإسلام ورفضه ، بعد أن تعرف عليه بما فيه الكفاية فلايمكن إبداء الرأي بشيء قبل تمحيصه . أنت تخلط بين أن خليل عبد الكريم مسلم وحائز على الدكتوراه من جامعة الأزهر ، وبين أنه انتقد الإسلام . الحقيقة أنه رفض الإسلام وأصبح شيوعياً ، بعد أن تعرف على حقيقة الدعوة الإسلامية، وليس قبل ذلك . كفاك تتبع أسلوب حكاية إبريق الزيت فالأمر جلي وواضح .

مهاجر
سلطان -

بل المشاركات على مقال"ليست قديسة ولكن"ما زالت موجودة دون اي كلام عن النطاف والمثانة,من الذي يجب ان يعترف ويعتذر؟؟ هل تفعلها؟؟؟

انا ضعت
قاريء -

يا اخ سلطان أظن أنك ضعيف في مادة علوم الاحياء كل فرد له قوة في بعض المواد وضعيف في المواد الا ارى وهذا عيب بل الله سبحانه وتعالى خلقنا بهذا الشكل. ...... انصحك ان تقرا عن هذا الموضوع اكثر او تشرح لنا من اين اتيت بمثل هذه المعلومة لانها حقا معلومة خاطئة ونصيحة اخوية وفي حالتك لا تحاور طبيب بشيء يخص جسم الانسان

قاريء 148
سلطان -

اية معلومة يا محترم؟؟تلك معلومة لم اكن انا مصدرها بل تهمة الصقها بي نهاجر ولم يستطع ان يثبت انني صاحبها,اما محاورة الاطباء فكثير منهم يرتكبون اخطاء طبية قاتلة بالاعمال ناهيك عن الاقوال !!!

-

أن تنكر أنك قلت هذا الكلام ، يضعك في خانة غير نظيفة ليست في صالحك . صدقت أم لم تصدق فالمشاركات على مقال ليست قديسة لسهى الجندي أو على مقال كلنا داعش لسليمان يوسف يوسف غير متوفرة عندي ، ولا حنى المقالين موجودين . حضرتك قلتها وبكل تأكيد ، والمهاجر لم يتهمك بل طالبك بهدوء بمصدر المعلومة وطالبك بنفيها والإعتذار لكن الهروب كان سبيلك . أرجو أن تقرأ جيداً وبوضوح ! كيث مور ولا غيره و قرآنكم الكريم تكلما بشكل خاطيء عن تكون الجنين فلم يحدث في التاريخ الطبي أن جنيناً أُسقط ، كان بالعظم وبدون اللحم فعندما يقول القرآن خلقنا العظم ثم كسوناه لحماً فهذا خطأ علمي . خليل عبد الكريم مسلم حقيقي غصباً عنك فهو الحائز على شهادة الدكتوراه من الأزهر ، وعندما ينتقد الإسلام ويرفضه فإنما يفعل ذلك عن معرفته المتعمقة بالإسلام ، لذلك كفر به وألحد أو صار شيوعياً كما تتهمونه .

يا اخ سلطان 149
قاريء -

اظن أنني وضحت بأني ضعت ولم أفهم. ....... أما بالنسبة للطبيب فإنه يقضي فترة دراسته في دراسة هذا الجسم الإنسان. أما بالنسبة للتشخيص المرض والعلاج فهذا شيء اخر مع هذا يجب أن تأخذ بالاعتبار كل كم معالجة هناك أخطاء.

مهاجر
سلطان -

اتعبتني معك يا سيد مهاجر دون ضرورة,وما زلت انتظر معرفة السر لحبك للمجاكرة والتكرار ومع ذلك تتهمني بامور غير صحيحة عندما تقول"أن تنكر أنك قلت هذا الكلام ، يضعك في خانة غير نظيفة ليست في صالحك . صدقت أم لم تصدق" اذن الصدق والكذب عندك سيان !!! امر غريب,انا انكرت انني قلت ان النطاف من المثانة ورجوتك ان تذكرني وتقتبس قولي,فكان ردك ان ايلاف اخفت المشاركات على مقال سهى الجندي,رجعت انا للمقال فوجدته ما زال على صفحات ايلاف خلافا لما قلت انت,فمن هو صاحب الخانة غير النظيفة الان؟؟كما تقول " والمهاجر لم يتهمك بل طالبك بهدوء بمصدر المعلومة وطالبك بنفيها والإعتذار لكن الهروب كان سبيلك " من الذي هرب؟؟الذي طلب الدليل ام الذي هرب من ايراد الدليل؟؟ اؤكد مرة اخرى انني لم اتفوه بما زعمت وعليك انت ان تبحث عن اتهامك وتورد الدليل من تعليقاتي,واذا عجزت وستعجز فعليك الالتزام بالدقة والصواب,,تقول ايضا" أرجو أن تقرأ جيداً وبوضوح ! كيث مور ولا غيره و قرآنكم الكريم تكلما بشكل خاطيء عن تكون الجنين فلم يحدث في التاريخ الطبي أن جنيناً أُسقط ، كان بالعظم وبدون اللحم فعندما يقول القرآن خلقنا العظم ثم كسوناه لحماً فهذا خطأ علمي" سبق وان تناقشنا في هذا الموضوع وطرح كل منا رايه,فلماذا الاعادة؟؟نحن نؤمن بكل حرف ورد في كتابنا الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه,ونحن لا نطلب منك ان تصدقه ولكن عليك ان تصدق اننا نؤمن به سواء اعجبك ذلك ام لم يعجبك ..اخيرا تقول" خليل عبد الكريم مسلم حقيقي غصباً عنك فهو الحائز على شهادة الدكتوراه من الأزهر ، وعندما ينتقد الإسلام ويرفضه فإنما يفعل ذلك عن معرفته المتعمقة بالإسلام ، لذلك كفر به وألحد أو صار شيوعياً كما تتهمونه" هل نحن في حلبة مصارعة؟؟خليل عبد الكريم ليس مسلما غصبا عنك انت وعن كل من يشد على ايدك,وسبق ان قلت لك ان كثيرين حصلوا على شهادة الازهر ثم طعنوا في الاسلام وارتدوا.. ولقد رفعت عليه "جبهة علماء الأزهر" قضية حسبة وطالبت بمنع كتابه "فترة التكوين في حياة الصادق الأمين" من التداول، و اعتبرت في بيان لها أن ما جاء في الكتاب "كفر صريح"، و طالبت الحكومة بمعاقبته.فاذا كان هذا هو موقف الازهر منه فشهادته الازهرية لا قيمة لها,ثم ما الاثر الذي تركته كتب خليل على الواقع؟هل ارتد المسلمون عن دينهم؟ام ان الاسلام بقي الدين الاكثر انتشارا في العالم كله؟؟ابق انت مع خليل

-

من المشاركات على مقال /كلنا داعش/سليمان يوسف يوسف بتاريخ ٢٠١٧/٣/١٠. إليك بالكوبي /بايست من مشاركتك المنشورة بتاريخ ٢٠١٧/٣/١٩"مهاجرسلطان - GMT 14:17 2017 الأحد 19 مارسانت نقلت من المواقع الاسلامية والمسيحية وتقول"هذه الدراسة الموسعة"هذا نقل عن الاخرين فقط وليس لك دور فيها,ثم كان عليك ان تضع رايك او استنتاجاتك عنها ولكنك لم تفعل عدا قولك:فمن يقول أن القرآن تكلم عن الرجل والمراه فهل للمرأة مني وهل لها ماء دافق ؟ نعم للمراة مني ولها ماء دافق, المعنى : يخرج من صلب الرجل وترائب الرجل ، ومن صلب المرأة وترائب المرأة لأن لفظةمن بين تدل على الخروج من مكان موجود بين شيئين.فيكون خروج الماء الدافق في المنطقة بين صلب الرجل وترائبه وصلب المرأة وترائبها لقد حير تفسير هاته الآية المفسرين القدامى والمحدثين في فهمها واستخدمت من طرف أعداء الاسلام للطعن في القرآن وذلك بقولهم أن الماء الدافق وهو المني انما يخرج من الخصية وليس من بين الصلب والترائب في علم التشريح الزعم بخروج الماء الدافق أو المني من المثانة أو الخصية عار تماما من الصحة العلمية. حيث أن النطاف تتشكل حقا في المثانة وهي لا تمثل سوى 3 بالمئة من السائل المنوي لكنها لا تقذف منها مباشرة بل تهاجر عبر القنوات المنوية الى الحويصلة المنوية الموجودة بين الصلب والترائب كي تلتحق و تختلط بباقي مكونات السائل المنوي بالمئة ثم تخرج متدفقة من هناك عند رعشة الجماع وصدق الله العظيم الذي حدد خروج الماء الدافق من بين الصلب والترائب تنتقل الحيوانات المنوية من الخصية -حيث تم تخليقها -