كتَّاب إيلاف

بارزاني وأكراد المالكي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في المقال السابق تحدثت عن" اللاءات" الثلاث التي أشهرتها الإدارة الأمريكية بوجه وفد مسعود بارزاني أثناء زيارته الأخيرة الى واشنطن وهي" لا للإستفتاء.. لا للإنفصال.. لا للإستقبال". ويبدو أن الإدارة جرت أذن نجل بارزاني في تلك الزيارة ونصحته بالعودة الى العراق والتفاهم مع حكومتها المركزية،بدل المضي في سياسة مخادعة الشعب بشعارات زائفة أكل الدهر عليها وشرب حتى الثمالة.
 لذلك قبل أن يعود مسرور بارزاني الى منزله ليطمئن على أولاده، ذهب مسرعا الى بغداد لتقديم مراسيم الولاء والطاعة لرئيس الوزراء حيدر العبادي.وبالامس خرج نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الإقليم المنهارة بتصريح في مؤتمر صحفي يقول فيه"أن أولى اولويات حكومته هي الإتفاق مع الحكومة المركزية ببغداد لحل المشاكل العالقة"!!!.
منذ أن قطعت بغداد ميزانية إقليم كردستان قبل ثلاث سنوات ردا على سياسة النفط المستقلة لحكومة الإقليم وتهريب النفط الكردي الى تركيا والإمتناع عن تسليم إيراداته الى خزينة الدولة،صحنا وصرخنا نحن الكتاب والمثقفين والبرلمانيين وأطياف المجتمع الأخرى حتى تمزقت أوتارنا الصوتية طالبين بالتفاهم مع بغداد وحل مشكلة الملف النفطي لأننا كنا نتوقع حدوث الكارثة التي حلت بنا من سرقة ثروتنا النفطية وتوريط الإقليم في ديون تفوق 30 مليار دولار لشركات أجنبية، فنحن كنا على يقين بأن إيرادات النفط الكردي سوف تنهب وتوزع بالمناصفة بين عائلة بارزاني وعائلة رجب أردوغان، وأن الشعب الكردي لن يجني من تلك السياسة النفطية الفاشلة غير الخيبة والخسران،حتى بات شعبنا يترحم على أيام صدام حسين..وكان رد فعل حزب بارزاني بطباليه وزماريه هو وصفنا نحن الكتاب والمثقفين بأكراد المالكي وخونة الوطن وعملاء طهران!.
اليوم يرزح الإقليم تحت وطأة ديون تقدر بـ30 مليار دولار، وهناك دعاوى أخرى من شركة داناغاز الإماراتية تطالب بتعويض ما يقرب من 26 مليار دولار ما يعني بأن إقتصاد الإقليم لن تقوم له قائمة إلا بعد خمسين عاما. أضف الى ذلك الأزمة السياسية التي خلفتها سياسة النفط الفاشلة، حيث بسببها تعطل البرلمان وأصبحت الحكومة في منأى عن المحاسبة والرقابة البرلمانية،وفشلت الحكومة في توفير أبسط مستلزمات المعيشة للمواطنين فلجأت الى قطع رواتب موظفيها الى الربع وزيادة الضرائب على الكسبة لكي تتمكن من دفع تلك الديون.وبذلك فإن شعب كردستان بدلا من أن ينعم بخيرات النفط، أصبح يدفع ضريبة باهضة لفشل السياسة الإقتصادية لبعض جهلاء حزب بارزاني الذين يمسكون بالسلطة المطلقة في الإقليم.
واليوم يريد بارزاني وحزبه بالعودة الى بغداد، فما كانوا ينعتوننا به أصبح يشملهم أيضا، فقد تحولوا بدورهم الى أكراد للمالكي والعبادي يستجدونهما الأموال بما يكفي لدفع رواتب الموظفين؟!.حتى أنهم لايجدون بضعة ملايين دولارات لتنظيم إستفتاء المهزلة التي يخطط له مسعود بارزاني فيريدون فرضها على الشركات المحلية؟!.
لقد صدرت تصريحات عديدة من بارزاني وقيادات حزبه تدعو الى الطلاق من بغداد، حتى وصل الأمر برئيس حكومة الإقليم أن يصف الحكومة المركزية بالمفلسة، ولكنه لا يتحرج اليوم ليلجأ إليها عسى أن تتكرم عليه بزكاة الفطر حتى يحسن حال شعبه؟!.
لقد قال رئيس البرلمالن الدكتور يوسف محمد في مناسبة سابقة بأن الإصلاحات لن يقدر عليها أناس أميون.. ويبدو أن تشخصيه كان سليما، فعلى الرغم من أن وزير الموارد النفطية أدعى في إجتماع حكومة الإقليم مع البرلمانيين بأنه خبير لامثيل له في العالم بشؤون النفط،لكنه أوقع الإقليم في أزمة لن يخرج منها إلا بعد ثلاثين سنة..دعونا ننتظر ماذا سيقول طبالي وزماري مسعود بارزاني حين يعود سيدهم الى بغداد ويسترحمها لإعادة ميزانية الإقليم..
قديما قيل" إن لم تستح فإفعل ماشئت".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Barzani
Kamaran -

Dear Kaka Sherzad,No one, even our enemies, have taken Barzani’s referendum scenario seriously as they know it is a pathetic maneuvere to distract people from the local issues, such as the absence of a proper government, himself handing over power, absence law and order and the abysmal failure in offering basic services. It is really embarrassing to see after 25 years of self-rule they cannot offer basic daily services and pay salaries and yet they promise the heaven of Barazan Emirate!!. These people have no shame and wait for them to blame you, me and Gorran movement for not letting them to establish a Kurdish state!! He has no money to fund the referendum. Why does not he ask even his youngest son to fork this money out!! Do they think people so dim and stupid and don’t see they live and behave. I said this time and again , just let them arrange a proper and free election and then they will know their true weight.

البعث الکردی
ازاد -

قال هوشيار زيباري وهو عضو قيادي و خال مسعود البرزاني يوم الجمعة إن التصويت المتوقع بنعم في الاستفتاء على استقلال الأكراد سيعزز موقف إقليم كردستان العراق في المفاوضات مع بغداد اي أنها ورقضة ضغط فقط و قال أيضا أن هذا سوف لن يؤدي إلى انفصال عن العراق بشكل تلقائي. و هذا تراجع من الانفصالوقال زيباري إن التصويت على الاستقلال لن يعني أن يضم الأكراد منطقة كركوك الغنية بالنفط أو ثلاث مناطق أخرى متنازع عليها في أراض يسيطر عليها الأكراد. و هذا يعني أن البارزاني أستغني عن كركوك و المناطق الاخرى أيضا. وقال زيباري ‭‭‭”‬‬‬ستسمعون الناس يقولون إننا مع وحدة العراق وسلامة أراضيه وإننا نريد الحوار بين بغداد وأربيل. نفهم كل ذلك”.وأضاف قائلا “الاستفتاء عملية ديمقراطية ولا يمكن أن تعارض أي دولة ديمقراطية إجراء استفتاء. نحن لا نتحدث عن الاستقلال. نحن نتحدث عن استفتاء”. و بهذا حول هوشيار زيباري خال مسعود البارزاني الاستفتاء الذي يدعو الية البارزاني الى مجرد حبر على ورق و عرض عضلات فارغ من المحتوى. محتوي الخبر منقول من وكالة رويتر للانباء

اخطاء ستراتيجية قاتلة للق
Rizgar -

اخطاء ستراتيجية قاتلة للقياد ات الكوردية عام ٢٠٠٣ , اعلان استقلال كورد ستان تاخر كثيرا , عدم فهم القيادات الكوردية الذهنية العربية ادى الى عدم اعلان الا ستقلال ٢٠٠٣. عاصمة التعريب والحقارة و الكيان الخبيث كانت في وضع بائس , لا جيش ولا شرطة ولا كلاب عاصمة الانفال !!!مع الاسف فرصة ٢٠٠٣ ذهب هباء .

إلى من يهمه الأمر
أبو ذر -

العمر الإفتراضي للنفط في شمال العراق هو 64 عاماً، وهذا يعني أن رزكار وشويش ورائد ربما سيشهدون اليوم الذي يستجدي فيه أحفادهم في شوارع هولير. الدول تقوم على الإقتصاد الحر والتنمية الحقيقية وليس على مطاعم الكباب. بالأمس كتب السيد شربت بامرني مقالة ذكر فيها أن في كردستان كذا عدد من المدارس الإبتدائية، وكذا عدد من المستشفيات وملايين من مطاعم الكباب في محاولة منه أن يُقنع الرأي العام أن ذلك كافٍ لقيام دولة كردستان الديموقراطية الشعبية. ولقد نسي جنابه الإقتصاد والبُنية الفوقية. لقد ضحكت كثيراّ من ضحالة ثقافته. السيد بامرني لا يعلم أن الميزان التجاري لولاية كاليفورنيا الأمريكية أقل بقليل من نظيره في شبه القارة الهندية وأكثر بكثير من نظيره في الدول العربية مجتمعة.

مبادئ الاخوة
الا خوة العربية الكوردية -

في ظل الا خوة العربية الكوردية وضعوا حصار تلو الحصار على كوردستان .في ظل الا خوة العربية الكوردية هددوا بالويل الثبور و طاردوا وذبحوا ..من ابسط مبادئ الاخوة ان لا يضمر الاخ لا خيه شرا

١٩٢٣
1921 -

في ظل الا خوة العربية الكوردية نهبت خيرات وموارد كوردستان واستثمرت في اسلحة فتاكة وو سائل قتل وتدمير ضد ابنائها . في ظل الا خوة العربية الكوردية دمروا الاف القرى والبلدات الكوردستانية بمزارعها وبساتينها ومصادر مياهها منذ انشاء الكيان ١٩٢١ . في ظل الا خوة العربية الكوردية ابادوا مدننا بالغازات السامة واول تجربة ١٩٢٣ في مركز مدينة السليمانية.في ظل الا خوة العربية الكوردية احتلوا اراضينا واستوطنوا فيها بقوة السلاح والتهديد ضمن سياسات التهديد والتعريب القسري . في ظل الا خوة العربية الكوردية دفنوا الكورد في مقابر جماعية في صحاري العراق من دون تميز بين رجل وصغير وامراة ....

أسوأ ادارة كوردية افضل
ح . حسن -

أسوأ ادارة كوردية افضل من احسن ادارة استعمارية و عنصرية و فاشية عربية .

God bless the Queen
F.Y.I -

في أغسطس ١٩٢١، وفي أثناء تنصب فيصل أبن الشريف حسين ملكاً على عرش العراق، لم تك للمملكة الوليدة، أيُ نشيدٍ وطني! إرتبكت الفرقة الموسيقية، الحاضرة لإحياء الحفل المتواضع، لِتتويج الملك، ولم تعرف ماذا تعزف الى أنْ حسمت أمرها في النهاية، بِعزف إنشودة (ليحفظ اللّة الملكة البريطانية God bless the Queen)!

سقط إعلام (غوبلز) ودولته
(أحمد سعيد) -

سقط إعلام (غوبلز) ودولته النازية، وسقطت كافة (الأحزاب الشيوعية) في الاتحاد السوفييتي ومنظومته الشرقية، وسقط (أحمد سعيد) ونظام عبد الناصر بل (وكافة الأنظمة القومجية العربية الفاسدة) لأنهم انتهجوا الكذب والتضليل الاعلامي والسياسي، وأصبح كل من يسلك طريقهم محط سخرية لأن الحقيقة ستظهر والمآل سيكون متشابها، فحبل الكذب قصير،... مهما كذبت فان المرتزقة لم ولن يقرروا مصير الشعوب والاوطان

شكرا للمالكي والشهرستاني
ژ۰ ژیان -

اقول شكرا للمالكي والشهرستاني وبقية قادة الشيعة الفلتة نيابة عن القومية الكردية ولكثرة اخطاءه ضدنا حصلنا على كل اراضينا والسلاح اللازم والاموال اللازمة واننا بعد فترة قصيرة جدا جدا سنعلن الدولة التي تشع منها نور الشمس ونضع لافتة على حدودنا يسمح لزيارة كل المسلمين كسياحة ما عدا شيعة لانهم انكروا الجميل معنا وسنترككم عبيدا اذلاء بيد السنة الشركس وشكرا لحقدكم علينا

عدالة ومساواة
الامبراطورية الميدية -

زمن الامبراطورية الميدية الكوردية حيث كان الامبراطور الكوردي الميدي قبل حوالي 3000 عام يصدر مراسيمه واوامره بسبع لغات…. فكان حكم الشعب الكوردي يتصف بالعدالة والمساواة بين الحاكم والمحكوم ولم يفرض الشعب الكوردي نفسه ولغته على شعوب الشرق الاوسط كما تفرض اليوم هذه الشعوب نفسها ولغاتها على الشعب الكوردي ولم يمنع الشعب الكوردي ايضا لغات شعوب الشرق الاوسط من التداول كما تمنع شعوب الشرق الاوسط اللغة الكوردية من التداول حتى يومنا هذا. لذا فإن دولتنا الكوردية القادمة سنبنيها بالعدالة والانسانية والحضارة التي تحلت بها امبراطورياتنا سابقا. -

إن الفرصة التاريخية سانحة
الحرية في كوردستان -

إن الفرصة التاريخية سانحة الآن للتقدم خطوة أخرى صوب الحرية في كوردستان بأسرها

قنصل فرنسا الاسبق في اربي
قنصل فرنسا الاسبق -

قنصل فرنسا الاسبق في اربيل مغرداً : باريس تدعم استفتاء كوردستان .قال القنصل العام الفرنسي الاسبق في اربيل، اليوم الجمعة،ان بلاده مع اجراء الاستفتاء على استقلال كوردستان . الدكتور فريدريك تيسو،غرّد في صفحته على موقع "تويتر" بأن بلاده تدعم حق شعب كوردستان في تقرير مصيره . الدكتور تيسو، كتب يقول " الشعب الكوردي من حقه التعبير عن رأيه من خلال الاستفتاء،وفرنسا تدعم حقه هذا". وكان اجتماع الاطراف والاحزاب السياسية الكوردستانية ، الذي عُقد الاربعاء برئاسة مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان ، حدد الـ 25 من سبتمبر/ أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كوردستان الذي سيشمل المناطق الكوردستانية خارج ادارة الاقليم ايضاً.

اقليم كتالونيا يحدد تشرين
زامان جمال -

اقليم كتالونيا يحدد تشرين الاول المقبل موعداً لاستفتاء الاستقلال...... في الحلقة القادمة يهاجم الكاتب قادة حركة كتلونيا .

:نتفهم
الولايات المتحدة -

الولايات المتحدة :نتفهم تطلعات ورغبات شعب اقليم كوردستان المشروعةمتحدثة الخارجية الامريكية في تعليقها على قرار استفتاء الاستقلال

استقلال كوردستان
ناشطون خليجيون -

ناشطون خليجيون يطلقون وسم " #SaudiWithKurdistan" لدعم استقلال كوردستان

الدولة شرف
الدكتور حسن الدهوكي -

فشلت سلطات الاقليم في إنماء الروح الوطنية لدى كُرد جنوب كُردستان. الروح الحزبوية سائدة للاسف لدى المواطن. يبدو أن الفساد في الإقليم اصاب الروح القومية للكُرد في مقتل. هناك انهزامية لا تطاق لدى البعض. يعود سببها أحيانا إلى فساد سياسي و أحيانا يعود سببها إلى عدم ثقة بالنفس.

25 أيلول عرس قومي كوردي
عرس -

25 أيلول عرس قومي كوردي. سيحقق هدفاً يسعى الكورد له منذ أكثر من قرن.

الدولة شرف
الدكتور حسن الدهوكي -

فشل الإنجيلُ كما يسوع في زرعِ المحبّةَ في قلوبِ مسيحيي كُردستان من أمثال ساكو السفيه وغيره. قلوبهم سوداء كالقطران، لا بل هي أسودُ. هل الخطأ في الإنجيل ويسوع المسيح؟ أم الخطأ في تربية الأمهات المسيحيات؟ هل كانت العذراء حاقدة؟ هل يمكن القول أن المجتمع المسيحي مليء بالحقد الأعمى على البشر؟ لماذا يمتهن المسيحيون المنتحلون للهوية الآشورية الكذب؟

يقوم السيد
الدكتور حسن الدهوكي -

ساكو السفيه صاحب النصوص المهلهلة والغير مترابطة بالكذب ليل نهار على قراء إيلاف. وكأن هذا لا يكفي، يقوم هذا المعتوه بسب الأمة الكردية ليل نهار ويستعمل في حقها أكثر العبارات دناءة تعكس تربية شوارعية.

رش الشعب الكوردي
هونه ر -

الاستقلال سند امين وكفيل بعدم رش الشعب الكوردي بالكيمياوي .

فعلا ان لم تستحي ...ولكن
عبدالله -

شيرزاد شيخاني يُتهم كل من ينتقده بانه من طبالي البرزاني مع ان الكثير من الذين ينتقدونه لم يستلموا حتى ولو دينار واحد لا من البرزاني ولا من غيره .الحقيقه هو ان قول من لايستحي ينطبق قولا وفعلا على هذا الدعي الذي يصف نفسه بالكاتب والمثقف انني من المدمنين على تصفح موقع إيلاف ومنذ فتره بعيده جدا وفي احدى المرات كتب هذا الدعي عن موضوع فاتوره الكهرباء وكيف يستجدي المسوءولين على إعفاءه من الدفع ويبدو انه لم يفلح ومنذ ذاك اليوم والى يومنا هذا يتهجم على البرزاني وعاءلته أقسام بالله لو كان موقفه من البرزاني او غيره موق المعارض خدمة للناس لما كلفت نفسي عناء الرد ولكنه تجاوز كل حدود اللياقة حتى وصل به الامر لو حدث زلزال في القمر يصدّع راسنا لخزعبلاته مدعيا نفسه كاتب ومثقفبصراحه هذا الشخص يسئ لإِيلاَف اكثر مما يسئ الى غيره أرجو من ايلاف من مبدأ حرية الرد

قال فيكتور هوغو:
Victor Hugo -

Victor Hugo declared: “Nothing is more powerful than an idea whose time has come.” قال فيكتور هوغو: "ليس هناك ما هو أقوى من فكرة قد حان وقتها ".

I disagree
Kamaran -

You are simply trying to justify the Kurdish dictatorship by this this. Many of us left Kurdistan left it because we fear for our lives because of Barazani and Talabani mafias and the sad thing many people like you who promote this toxic idea are not prepared to go and live back there. This reminds of the millions of Muslim hypocrites who day and night lambast the west but none of them is happy and go and live the so called the heaven of Muslim countries. Dictatorship has no colour, race or religion. They are all made of the same cloth. From a Kurdish point of view, I endured the hell of Sadam knowing he was my enemy but how do you justify the Kurdish dictatorship?

الماء
ary -

العمر الافتراضي للمياه في البلدان العربية هو ٤٠ عامااشكاك راح يستجدوا من اربيل كاس واحدة من الماء لا تنسى هه الحقيقة فكل ينابيع المياه و الانهر في كردستان

مرة ناقش الموضوع مو كافي
منزعج من المدعو رزكار -

ولك رزكار المزعج لحد مو كافي عاد ولك ؟ولومرة واحدة يا كردي عبقري لا مثيل لك لا في الهند ولا بالسند كما يقال ؟ولك ولو مرة واحدة ناقش الموضوع والمعلومات التي وردت فيه او الافكار وهات ما عندك من بديل او اثبات واما دائما نفس الاسطوانة التي ترددها -أوركسترا -طبالي -ومتزلفي البرازاني وطبعا أقصد هنا في موقع ايلاف والله يساعد قراء ايلاف على هذه الاوركسترا المملة تبدأ برزكار المزعج لا تنتهي الا بازعج منه وهذه المرة القراء محظوظين هناك من انهى دراسة الدكتوراه واقصد المسمى دكتور حسن الدهوكي-وعاد نعم عاد غورو -الكردي؟؟؟؟وتنتهي بهذا الدكتور هذه الايام ؟؟؟؟؟؟؟ نعم بعظمة لسانه قال انه احد قادة اوركسترا طبالي البرازاني وانه عائد وبقوة ؟فعلا المثل العراقي الذي يقول-جانت عايز ة والتمت؟؟؟الخلاصة كما كنا نكتب ونوضح ونعلق موضوع مهزلة الاستفتاء للبرازاني ورهطه -هي عملية هروب للامام لان مشروعهم واسيادهم مع داعش بان تكون مرحلة ما بعد داعش هي مرحلة تحديد حدود دويلة ومملكة برازانيكما صرح احد ابناء عائلة البرازاني الحاكمة في حوار مع السيد غسان شربل-الحياة اللندنية؟نعم لانها -صارت من الاوهام التي لا يصدقها حتى من يسكن الواق واق وليس هنولولو ؟المهم الهروب الى الامام لعبة رخيصة مكشوفة -برازانية الهوى والدور والمخطط سيدهم -الذي اوصاهم باخر ما عنده من خطط لهم ولا حول ولا قوة فقط التنفيذ ؟ولربما قال لهم ووعدهم بنجاح دويلة لهم في سوريا؟ولكن أنتظروا فشل مشروع داعش حتى في سوريا وهذا للكاتب الكردي جرجيس-كولزاده-وبالمختصر المفيد مو كافي عاد وهذه للجميع حتى الكتاب الاكراد المعارضين للبرازاني نقول لهم بدا وقت التقدم الى الامام وانقاذ شعبكم بان يكون له قادة ومثقفين واعلام وكتاب يجب أن يصدقوا مع العراق والعراقيين وهذا هو الحل الوحيد بان تكون لكم قيادات تؤمن بالدولة الممدنية العادلة ولكل عراقي مواطن وبطلوا تفاهات التحريف وتغيير حقيقة شمال العراق الاشوري ونعم كفى تحريف واوهام وتخرصات بحق الاشوريين-العراقيين-المظلومين -كما هم فقراء الاقليم واكثرية العراقيين فلهذا انها مرحلة جديدة ما بعد فشل وبل انتهاء البرازاني وقرب محاكمته شعبيا وقانونيا واما رزكار المزعج فاقول له -ناقش موضوع اخوك الكردي من كر-ستان العظمى -الكاتب شيرزاد شيخاني وهو كردي قومي مثلك ناقشه حرام عليك كقومي اسطوري-كردي-عملاق واذكى البش

عبيد المالكي
محمد الكوردي -

من يتنازل عن حقه ...يتنازل عن حريته ...من يتنازل عن حرية كوردستان ... وكوردستان مستقلة عليه ان يعيش كعبيد ..ومن اراد ان يعيش عبيدا لايستحق الحياة بين الكورد لسان حال عبيد المالكي ((كورد ))المالكي لسنا مع استقلال كوردستان علينا ان نعيش عبيدا واذلالا الى ابد الابدين

act
Nawshirwan Mustafa -

I would like to let it be known that we brought Arabs and Iranians to attack the KDP headquarters in Suli. This was a part of my act!

من يشتم من ؟
ولك -

ولك دكتور لا تجعل من نفسك مهذب وانت من بدات ولا اعرفك وبل انت فعلا اما غير طبيعي وهذا متوقع او ولربما الاكثر اقناعا انك من اوركسترا-طبالي البرازاني والكذب والتحريف والاتهام للاخرين ظلما وعدوانا والاحق رب العباد يا عالم موقع ايلاف وارشيفه موجود ؟منذ اسبوع أو أكثر شاهد على تهجمك على الاشوريين ومسحيتهم وبل وجودهم وينفي وجودهم وياخذ قرار الهي من التوراتيين-الصهاينة -الماسونيين ويقول متوهما وحالما بحلم لن يتحقق بان الاشوريين -أنطفئوا؟اكرر أن موقع ايلاف وأرشيفه شاهد واقبل به حكما واما اني شتمت الاكراد فلعلمك لاحظ لم استعمل كذبتك ما تسميه امة كردية؟نعم انا اكرر انتم اجدادكم هم من افغنستان-وايران والبنجاب وفي 140-الى-180-اتى بكم العثمانيين اي اتى باغواتكم ورؤساء قبائلكم كبدو جبليين متنقلين اتى بكم كبندقية للايجار واسكنكم مناطق حدودية في صراعهم مع الفرس ومن سوء حظنا نحن الاشوريين والارمن انكم مسلمين ايضا فسمحت لكم الدولة العثمانية بالقتل والارهاب والسرقة وسبي النساء وبل ابادات كاملة كما في عام 1915 ومثبتة والمهم منذ مجيئكم طبعا وبغض نظر من العثمانيين وبل بتشجيع منهم في الحرب العالمية الاولى قام اغواتم نعم -قام قائدكم بدرخان بمذابح وقتل واحتلال اراضي اشورية ومن ثم نادر شاه ومن ثم غيره ولن ننسى نحن سكنة سهل نينوى الاشوري وفي القوش نحن لن ننسى واخوتنا في القرى الايزيدية ماذا فعل المجرم الحقير القاتل الكردي-الرواندوزي الاعور من قتل واغتصاب وسبي وسرقة وابادة في القوش والقرى الايزيدية المحيطة بالقوش وداعش والرواندوزي الاعور-الكردي نفس الافعال واقسى وموثق وبعد في 1915 -ودور الحقير القاتل الغدار-قائدكم سمكو الشكاكي-الذي غدر ببطريرك الاشوريين وتم قتله بعد ان خرج من بيت -سمكو-قائدكم وبطلكم القومي وهذه طبيعتكم والمهم بعدها بدات حرب ابادة الاشوريين بخطة محكمة من قبل سمكو واسياده وادواته من شعبكم وحتى النساء والاطفال الاكراد شاركوا بالمذابح والسرقة وموثق نعم مليون اشوري وايزيدي قتل وشرد واحتل ارضه فيما تسمونه الان ارض-كرستان في تركيا و2 مليون ارمني ذبح وقتل وهجر واحتلت ارضه ويسكنها الاكراد وطبعا القرار والامر عثماني وانتم ؟المهم وبعدها ماذا فعلتم للاشوريين في سميل-بقيادة المجرم الكردي-الجنرال في الجيش البريطاني الملكي-بكر صدقي الكردي وذبح الاف من النساء والاطفال والشيوخ وهم اح

لماذا منزعج اذا ؟
م .م .ع -

لماذا منزعج اذا ؟

السيد كامل ساكو ,
Rizgar -

٦٤ سنة ؟ السيد كامل ساكو , انت فعلا غبي , اسفي على عدم وجود جئزة للغباء من قبل نوبل Alfred Noble Prize لو كان هناك جائزة للغباء لحصلت على الجائزة سنويا وبدون اي مشكلة . كجميع شعوب العالم هناك مرتزقة كورد ايظا , ربما عن وعي او عدم الوعي يقفون ضد مصالح الشعب الكوردي . ولكن هل المرتزقة الزولو نجحوا في صيانة كيان جنوب افريقيا العنصرية ؟ هل المجاميع الكرواتية الفاشية ( منظمة شتاسي المرعبىة) نجح في ادامة وصيانة النازية في البلقان ؟ هل الجحوش الكورد انتصروا ام البشمركة الابطال ؟ هل مرتزقة الجيش الليفي نجحوا في صيانة الكيان اللقيط ام هربوا ( ٣٠ الف) الى غرب كوردستان ؟ هل المرتزقة Gurkha النيباليين نجحوا في شبه القارة الهندية وصيانة المصالح البريطانية ؟ ولمعلوماتك اليهود اكثر ذكاء منكم , انظر اليهود يحتفظون باراضيهم التاريخية بالرغم من العنف والارهاب العربي الغاشم . الذكاء اليهودي في تاسيس دولة ديمقراطية ,والغباء الاثوري انهيار الجيش الليفي ١٩١٦-١٩٥٤ والارتزاق

الذي يسمعكم يضن
سؤال.. -

. الذي يسمعكم يضن ان ايران تدعم قلعة الديمقراطية نظام بشار الاسد.. الذي بظله مدن سوريا مهدمة بفضل صواريخه وبراميله المتفجرة.

مرة واحدة ناقش الموضوع
الى رزكار المزعج جدا -

يا رزكار المزعج والمتذاكي ايضا -يقول السيد المسيح في احدى لقاءته مع بعض اليهود المعادين وهو في مرحلة البشارة عن رسالته يقول -أتعلمون من أنتم ؟يقول انت ابناء الشيطان ابوكم؟لربما ستتعجب يا رزكار لان الهكم هو اسرائيل-الصهيونية -الماسونية وتوراتهم الشيطانية؟ولهذا تتهم الطيبين واهل الحضارة والقيم الاشوريين بانهم اغبياء ؟ومن قال لك ان الشيطان غبي؟بل ذكي ومجرم وخبيث ومزعج مثلك ولكن ؟هل ترضى ان تكون من الغالبين حتى مع الشيطان الصهيوني-الماسوني-يا رزكار؟الجواب نعم-وهذا السبب انك تعبد اسرائيل ومغمض كما قادتك وقيادتك والمهم ؟هذا جوابي السريع لك عن التذاكي وان اسرائيل استطاعت -ان تشتريكم وتستخدكم بعد ان فهمتكم ؟؟؟؟؟؟؟ولكن هل تعلم ان احد الاشوريين -قبل 30 عام اخبرني انه عندما سقطت محاولة الملا -البرازاني عام 1975 بعد ان اعطى الامريكي اليهودي -هنري كيسنجر اوامره الى شاه ايران لكي يرميكم فرق عملة وجاء البرازاني الاب الى امريكا وكان معه احد معارفنا الاشوريين -بالمناسبة كانوا يقاتلون معكم ولكن انتم بلا عهد ولا امان وغدراين ومثبت-باكثر من مناسبة وموثق . والمهم يقول هذا الاشوري انه سال احد كبار المسؤوليين في -ايباك--اليهودية-الامريكية وقال له الارض اشورية ونحن اشوريين-ساعدونا ومن ثم نتعاون فقال له لا- نريد الاكراد ادوات لمشروعنا وانتم لا- انتم يجب ان تخرجوا من الجغرافيا-والتأريخ؟اي الاشوريين فهل تعم لماذا يا رزكار؟لان اليهود يقولون هم الاشوريين الباقين الاصليين والتاريخ يبدا معهم؟وقس على ذلك يا رزكار وتعلم ولا تتذاكى على اي أشوري وبتواضع نحن نعرف صعوبة الحق والحقيقة الاشورية وجوهرها الارض الاشورية المحتلة ولكن مستمرين وبروح اشورية وايمان قوي بعدالة القضية والهدف وان كان الله معنا فمن يهزمنا ولكن مع ملاحظة -بانها ليست نهاية العالم ولن تكون وغدا لناظره قريب؟؟؟؟؟؟؟رزكار ولو انك لا تستحق كتبت لك معلوما ت لا تعرفها فعسى ولعله تفتح عيون دماغك مرة واحدة وتستفاد من النصيحة؟أذهب وناقش الموضوع والاراء والمعلومات وبطل خنشرياتك الخشبية المملة والمزعجة لحد اللعنة وخاصة انك حطمت الرقم القياسي بالازعاج اذهب وغير او تقاعد لان هناك في الطريق من هو ازعج منك؟وانه دختور؟انه الدكتور حسن الدهوكي؟وقديما قيل النصيحة بجمل وشكرا ايلاف لنشر الرد مع تحياتي

تعليق أخير
أبو ذر -

كيف تقوم هذه الدولة ومواطنيها بها المستوى؟! الدكتور حسن الدهوكي يرد على ساكو وساكو لم يُعلّق هذا اليوم! رزكار يتهم ساكو بالغباء وساكو لم يُعلّق هذا اليوم! إلهي هم يتحرشون بيه.. اللهمّ إنّي صائم . نفر كباب للدكتور وشوية بصل زيادة. جدر دولمة لرزكار ودولكه لبن.. بعد شتريدون! كل هذا ماشي، بس كاكه Ary يقول هناك أنهار في كردستان. هاي شتحطلها واطيب!

عبيد المالكي مرة اخرى
محمد الكوردي -

عبيد المالكي ((كورد)) المالكي الجاش الجدد ينتظرون من العراق العروبي ...والشيعي المجوسي ..جنة النعيم ..والكوثر.. والفردوس الابدي...مصيركم مزبلة التاريخ وبأس المصير ..ساكو...في سكرات الموت ...العبد.. شيخاني يعطيه ابرة مسكن للألم .. الطيور على اشكالها تنسجم.

أبو ذر
الدكتور حسن الدهوكي -

تحياتي، انا أحب السخرية التي تكتب بها تعليقاتك :).بالنسبة للسيد ساكو ، الكردستاني المنتحل للهوية الآشورية ظلما وعدوانا، وداعتك كلنا ناصبين عليه. . بس يبطل يكتب، إيلاف تقفل. من كل عقلك ماخذينه جديّات؟ مدا تشوف كتاباته؟! شكرا عزيزي نفر الكباب وصل تحياتي.

السنة يفرطون بالشيعة يومي
خالد خالد -

السنة يفرطون بالشيعة يوميا و الشيعة يذ بحون السنة يوميا , هل طلحة والزبير وعائشة الذين رفعوا السلاح ضد الامام علي . بمعركة الجمل (عرب ام كورد).. ؟؟ هل الاشعث ابن قيس الخارجي وعشيرته (عرب ام كورد).. ؟؟ هل معاوية وعمرو بن العاص (عرب ام كورد) الذين قاتلوا عليا في معركة الصفين ؟ هل الذين ذبحوا في مجزرة سبايكر عرب ام كورد ؟

على الكورد ان يك
لماذا -

لماذا على الكورد ان يكسرون عظم مع المكون العربي السني واربعين دولة اسلامية سنية منها 20 دولة عربية سنية.. (لخاطر عيون شيعة).. هذه الشريحة من الشيعة.. ينظرون للكورد نظرة استحقار واستخفاف واستصغار ؟؟؟ ويستكثرون عليهم (اي نهوض او اعمار في كوردستان)؟؟ وما الفرق بين الحصار الا قتصادي الشيعي الظالم والانفال السني ؟

لا للاستيفتاء الكردي
الفاشل والغير معترف به -

لا للاستيفتاء الكردي الفاشل والغير معترف به دوليا ولا اقليميا ولا عراقية لا للدولة الكردية على اراضي الارمن والاشوريين واليونانيين والايزيديين على بارزاني انشاء دولته في مهاباد من حيث اتى وليس في شمال العراق المحتل وعاش التحالف الارمني واليوناني والقبرصي والاشوري والايزيدي والكفيل والقادر على تحرير الهضبة الارمنية المحتلة 1878 - 1923 وطرد الاكراد

شخصيا افضل دكتاتور بشع
كوردستان Forever -

شخصيا افضل دكتاتور بشع سارق مجرم و قاتل كوردي على اكبر ديمقراطي عربي من هواري بومدين الى صدام وبن بيلا وقذافي وعلي صالح وبشار وحافظ والمالكي والجعفري واتاتورك وستالين وماو و الامبراطور الياباني ......الخ

على بارزاني انشاء دولته
في مهاباد من حيث اتى -

لا للاستيفتاء الكردي الفاشل والغير معترف به دوليا ولا اقليميا ولا عراقية لا للدولة الكردية على اراضي الارمن والاشوريين واليونانيين والايزيديين على بارزاني انشاء دولته في مهاباد من حيث اتى وليس في شمال العراق المحتل وعاش التحالف الارمني واليوناني والقبرصي والاشوري والايزيدي والكفيل والقادر على تحرير الهضبة الارمنية المحتلة 1878 - 1923 وطرد الاكراد

الاكراد ليسو ميديين
اصبح الميديين ارمن -

الاكراد ليسو ميديين فالميديين انقرضو واختلطو ودابو بالارمن والفرس واصبح الميديين ارمن

رد على شيخاني
abbas al ali -

البرزاني زعيم كل الشعب الكوردي وأملها هو من سيحقق الحلم الكوردي وليس عملاء ومأجورين والله سيأتي يوم لاتجروء في الخروج من منزلك من الخجل مما تكتبه بحق رجل قدم للكورد مع عائلة البرزاني من التضحيات ما لايوصف .

لا تغلط على المسيحيين
قلبك اسود وحاقد -

لا تغلط على المسيحيين انت واكرادك المسلمين والمحبةكجه مرحبة شي مايشبه شيئ ولو لم يكن قلبك اسود وحاقد لما قلت ماقلت واجدادك الاكراد الدواعش مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية حسابكم قريب وعقابكم اقرب وسنعاقبكم اشد عقاب

كاك دكتور حسن
أبو ذر -

سر جاو كاك دكتور. أما من ناحيتي فتعليقاتي لا تخرج عن كونها مزاح. بس بيني وبينك رزكار مطفي وشايل رأس البطارية وداعم الرّصيف وما عنده مثلث! مع ذلك، فسأغفر له ذنوبه في هذا الشهر الفضيل.

لا يشاهد المشهد ككل
برجس شويش -

اعتقد كان ردي رائعا وموضوعيا على الكاتب ولاءاته الثلاث, و دحضناها في مقال سابق له, والان يحاول مرة اخرى ينأى بنفسه عن كونه من اكراد المالكي , فهو يوجه الاضابع على نفسه حين يحاول ابعاد هذه التهمة عن نفسه, ففي مقابلة له مع نوري المالكي( لا نعرف ما دار بينهما من كلام ودي ولكن نتوقع ان كل حديثهم كان عن الرئيس بارزاني وكلاهما شاركا المشاعر المعادية ضد الرئيس بارزاني) قال له المالكي بان كوردستان شبه دولة, ليسأل الرفيق الكاتب نفسه من جعل كوردستان شبه دولة ؟ لنترك الجواب له, الكاتب ومن لف لفه وحركة التغير المتطرفة وحزب اسلامي متطرف يتخذون مواقف معادية للاستفتاء (هم سيكونون اكبر الخاسرين من عملية الاستفتاء) تماما بنفس الدرجة وبتوافق مع اعداء قضية شعب كوردستان وحقوقه وحريته, نفس مواقف الحكومة الطائفية و موقف ملالي ايران وتركيا, تطابق في المواقف والتوقيت, شعب كوردستان اخذ قراره ولا رجعة منه, شعب كوردستان سيختار الاستقلال والتخلص من من جعلوا وطنهم دون كوردستان في تقدمه وتطوره و امنه واستقراره. الجبناء و المترددون والغوغائيون من الكورد يخافون الاعداء وتهديداتهم ولهذا يطالبون من شعب كوردستان الاستسلام للاعداء , والكاتب وغيره من هؤلاء يفسرون مطالبة قيادة كوردستان من الحكومة العراقية وقياداتها بالتفاهم وحل المشاكل العالقة على انها خضوع ورضوخ لها , هذا ما يتوخاه ليس فقط قيادة كوردستان وانما شعب كوردستان بالوصول الى تفاهم وحلول لكل مشاكل كوردستان مع دولتهم العراقية عن طريق الحوار وليس عن طريق العنف والحروب والمعارك. الى كل الرفاق, اكراد الاعداء, يوم الاستفتاء و ما بعده سيكون هناك واقع جديد ومختلف كليا عما كان قبله واذا كان كوردستان اليوم شبه دولة كما قالها الرفيق نوري المالكي للكاتب شيرزاد شيخاني فانها اما ان تكون دولة مستقلة او بدرة صغيرة جدا ما قبل الدولة اي ند بالند مع دولة العراق .

كلمتان فقط
karaman -

لو كنت كرديا كنت خجلت من نفسك ولكن انت بكل بساطة انسان متخلف وجاهل وعميل للمالكي

شخصيا افظّل كيان داعشي كو
Rizgar -

شخصيا افظّل كيان داعشي كوردي والعيش تحت حكم الدواعش الكورد , افضل بمليون مرة ان يحكمني شخص عربي ويرشني بالاسلحة الكيمياوية او قطع ميزانية كوردستان او عدم دفع الاموال لفلاحي كوردستان بعد شراء القمح منهم , دولة داعشية كوردية اشرف من اشراف عاصمة الانفال والتعريب واغتصاب الكورديات .

Two words
Kamaran -

Being an agent for Maliki has become the readymade accusation for Barzani’s squad for whoever says what they don’t like. If I was you I would be careful before calling people Maliki’s agents. It is only a, matter of time before your little dictator goes back to him on his knees to Baghadd and Maliki. I must say I don’t see both men different, but let’s not forget Maliki signed Sadam’s death order but your little dictator was in bed with the Sadam.

Proxy of Iran
Shorsh Berzinji -

It is better to question, How Iran''s trade and policy deal affect the Kurdish politics!?, Iranian regime needs a proxy alliance in Kurdistan just as in other countries like Lebanon, Yemen and Syria.By a clear analysis of the Goran movement(Authoritarian businessmen friendly movement) and their new deal with their old parent PUK proved again despite hiding behind the masks of change and social reforms! how this movement Goran is stuck in the past and is against any real change of the rotten economic and social structure.Goran movement are a bunch of old and new crooks desperate for power by any means in the name of the popular discontent in the region.

قرببا جمهورية كردستان
Sndi -

ليش ...كل شي حلال عليكم و حرام علينا بس جاوبني عدنا حكومة و برلمان و رئيس حكومة و رئيس اقليم و وزراء واعضاء برلمان و برلمان و حكومات محلية و علم و حدود و لغة شو الناقص احترم نفسك انتم تكذبون منذ سنين قطع السلاح و قطع الموارد الغذائية و قطع 17 بالمئة من حصتنا من العراق منذ 3 سنوات حتى الان احنا موظفين نداوم ب نص راتب و بعد الان ما نريد منكم اي شي وان شاء الله قريبا في شهر 9 انتم تشوفون شو يصير 90 % نصوت ب نعم للانفصال من العراق الجحيم و الطائفي و المزبلة قريبا نعلن جمهورية كردستان وانا راح احرق الجنسية العراقية هو الاصل ايرانية شيعية

امر ليس مستغرب
psdk -

انه امر ليس مستغرب من الكثير من الكتاب والمعلقين ، وبشكل خاص الكرد منهم ، الذين تغلب على افكارهم العنجهية الشوفينية والعنصرية ، وقسما منهم مخلوطة بنفس طائفي... اذا الكرد جادين فعلا لكي يعلنوا استقلالهم لما بعد الاستفتاء ، اذا نجح ، من سيوقفهم ؟ اذهبوا الى دولتكم ايها الكرد ، كما تقولون ، هو حق اقرته الشرائع الدولية ، في حق تقرير المصير... ولا منية لاحد عليكم ... ولكن لا تتصوروا ان العراق ، ببقية مكوناته بحاجة اليكم ، لانكم لم تكونو ، يوما ما ، وفي التاريخ الحديث ، اداة استقرار للعراق ، بل اداة تهديم ، واخرها ، دوركم التآمري ، مع الارهابيين ودول اقليمية ، في تفتيت العراق وسرقته وقتل شعبه ، وما حدث في الموصل ، في حزيران 2014 ، ودور قادتكم به ، لم يعد سرا واصبح مفضوحا ، بتعاونكم مع تركيا وامريكا واسرائيل وقطر والسعودية والامارات في سيطرة الارهابيين على مدن العراق ، من الموصل الى صلاح الدين وديالى والانبار ... وسرقتكم المعدات العسكرية الاموال من مدن الموصل وضواحيها وتكريت وكركوك وبعض من ديالى ... لهذا لا تتبجحوا .... وعلى الحكومة العراقية ان تجري استفتاء سريع للشعب بشان عدم بقاء الكرد ضمن العراق الموحد بحدودهم السابقة في اربيل ودهوك والسليمانية ولا غير ، وليذهب كل الكرد الموجودين في مؤسسات الدولة ، بدءا من رئيس الجمهورية الى اصغر موظف الى كردستان ولا نريدهم بين ظهرانيينا ... في بقية العراق ، لانهم خنجر مسموم يطعن من الخلف ، كما فعلوا مؤخرا في مدننا ، وتاريخهم الحديث معروف بذلك ولا تغرنكم ، يا عراقيين ، الكلام الناعم من مسعود او هوشيار او غيرهم ... من لا يريد العراق لا نريده ... ولا تعتمدوا على تصريحات امريكا التي تتعاون معهم لتفتيت العراق واضعافةه وسرقته .. اقرأوا بيان الخارجية الامريكية جيدا ، الذي جاء ركيكا ودبلوماسيا ، مما يؤكد ان امريكا وراء البرزاني وبوضوح ..وليس بسر ان اسرائيل من وراء ذلك ... وبعض دول الخليج ، اصبح دورها اكثر وضوحا مثل الامارات والسعودية وقطر والكويت ايضا التي كان لها دورا منذ ستينيات القرن الماضي بدعم تمرد مصطفى البرزاني

قرببا جمهورية كردستان
Sndi -

قرببا قريبا قريبا ان شاء الله وانا راح احرق الجنسية العراقية هو الاصل ايرانية شيعية

امر ليس مستغرب
psdk -

انه امر ليس مستغرب من الكثير من الكتاب والمعلقين ، وبشكل خاص الكرد منهم ، الذين تغلب على افكارهم العنجهية الشوفينية والعنصرية ، وقسما منهم مخلوطة بنفس طائفي... اذا الكرد جادين فعلا لكي يعلنوا استقلالهم لما بعد الاستفتاء ، اذا نجح ، من سيوقفهم ؟ اذهبوا الى دولتكم ايها الكرد ، كما تقولون ، هو حق اقرته الشرائع الدولية ، في حق تقرير المصير... ولا منية لاحد عليكم ... ولكن لا تتصوروا ان العراق ، ببقية مكوناته بحاجة اليكم ، لانكم لم تكونو ، يوما ما ، وفي التاريخ الحديث ، اداة استقرار للعراق ، بل اداة تهديم ، واخرها ، دوركم التآمري ، مع الارهابيين ودول اقليمية ، في تفتيت العراق وسرقته وقتل شعبه ، وما حدث في الموصل ، في حزيران 2014 ، ودور قادتكم به ، لم يعد سرا واصبح مفضوحا ، بتعاونكم مع تركيا وامريكا واسرائيل وقطر والسعودية والامارات في سيطرة الارهابيين على مدن العراق ، من الموصل الى صلاح الدين وديالى والانبار ... وسرقتكم المعدات العسكرية الاموال من مدن الموصل وضواحيها وتكريت وكركوك وبعض من ديالى ... لهذا لا تتبجحوا .... وعلى الحكومة العراقية ان تجري استفتاء سريع للشعب بشان عدم بقاء الكرد ضمن العراق الموحد بحدودهم السابقة في اربيل ودهوك والسليمانية ولا غير ، وليذهب كل الكرد الموجودين في مؤسسات الدولة ، بدءا من رئيس الجمهورية الى اصغر موظف الى كردستان ولا نريدهم بين ظهرانيينا ... في بقية العراق ، لانهم خنجر مسموم يطعن من الخلف ، كما فعلوا مؤخرا في مدننا ، وتاريخهم الحديث معروف بذلك ولا تغرنكم ، يا عراقيين ، الكلام الناعم من مسعود او هوشيار او غيرهم ... من لا يريد العراق لا نريده ... ولا تعتمدوا على تصريحات امريكا التي تتعاون معهم لتفتيت العراق واضعافةه وسرقته .. اقرأوا بيان الخارجية الامريكية جيدا ، الذي جاء ركيكا ودبلوماسيا ، مما يؤكد ان امريكا وراء البرزاني وبوضوح ..وليس بسر ان اسرائيل من وراء ذلك ... وبعض دول الخليج ، اصبح دورها اكثر وضوحا مثل الامارات والسعودية وقطر والكويت ايضا التي كان لها دورا منذ ستينيات القرن الماضي بدعم تمرد مصطفى البرزاني

الى السيد ساكو
H.C.B -

الحكم القضائي الأول من نوعه في ساحل العاج بحبس مهربي شمبانزي ..... كيف هربوك الى صحراء نيفادا ؟

Few more words
kamran -

Kaka Rizgar,Despite my differences with your views I must say you are the only person that I can engage with without resorting to cheap language and accusations. The problem with you and your fellows you are desperately trying to impose Masoud Barzani on us forever. Whilst I accept you and KDP followers free to worship him and treat him like God, but imposing this on all of us is a recipe for a disaster. If you flick back the pages of recent history you will easily find out that Barzani was against the idea of even federalism, let alone independence. François Hariri wrote a famous article in 1994-1995 mocking federalism and the idea of the attempting to regenerate taq taq oil fields and look now we are being sold the idea of federalism and having our independent economy as if it was the creation and invention of Barzani. The only reason Barazani is talking about independence because he has found a market for it and using it to ease the pressure because of his domestic problems. The other issue this man does not see to survive without creating enemies and Maliki’s game is the latest chapter in this game. We all know he brokered the deal for his second term in Hawler , not Gorran movement for example. I sincerely hope that time proves me wrong and he will lead us to independence but frankly can’t see it the way he has alienated his own people ,and people on this forum have no hesitation of accusing some opposition parties of being the fifth column without showing the slightest regard to the fact that they are insulting more than a quarter of the people who voted in elections. We all share one dream but want it the fair and the right way and not the way of Barazani is behaving , rock cliff politics for cheap gains.

Between us
N B C -

N Mustafa was on his knees to Baghdad from 1964 to 1970 He run away from Baghdad to Vienna with the support of Iraqi intelligence .Halal for him but Haram for others !!! or

Inferiority complex
الاتحاد السوفيتي -

الاتحاد السوفيتي : عندما انهار الاتحاد السوفيتي ١٩٩١ لم يركض الاذريين والتركمنستانيين والارمن والكازاخستانيين والاوكرانيين الى موسكو ,لا نعاش الكيان السوفيتي من الموت المحقق. بينما عندما انهار الكيان العراقي اللقيط ٢٠٠٣ ركض القادة الكورد و انقذوا الكيان من السقوط المحقق.ربما سائل يسال لماذ ن تصرف الكورد لا نقاذ اشرس كيان ضد الكورد ؟ طبعا السبب نفسي اكثر مما هو سياسي ؟ نجح الحكومة العراقية بالاستهتار واذلال الشخصية الكوردية عن طريق الاستعلاء والنكات العنصرية و الويل والثبور والحرب النفسية السايكولوجية و....و....و..... و... الخ .والنتيجة تكوينات شخصية غير متوازنة وو ضوح الشعور بالنقص Inferiority complex في تصرفات بعض القادة . والنقطة الاخرى المهمة غرس الكيان الخوف في نفوس الكورد من القوميات الاخرى ( الاتراك والفرس ) فعامل الخوف من هجوم الاتراك والفرس غرس بعمق وبطرق مدروسة , لاحظ تعليقات كثير من العرب حيث استقلال الكورد ( بالرغم من وضع العرب المهلهل البائس ) ولكن سوف يقوم الاتراك والفرس بتكملة المهمة لصالح العربان . فكل المسائل السايكولوجية ادى الى انتاج جيل من ( الاكرا د ) وليس كورد ...لا حظ الخنوع في بعض افراد اكراد كا كا مالكي .

في التعاون مع الكرد
raman -

الجميع يعلم بأن السعودية لا تملك ترف الخيارات، وفي ظل توتر علاقاتها بشكل حاد مع كل من قطر وتركيا من جهة، وزيادة النفوذ الكردي في سوريا من جهة إخرى، ربما يدفع ذلك السعودية إلى التفكير جديآ، في التعاون مع الكرد سياسيآ وعسكريآ، وخاصةً إن الكرد حلفاء لأمريكا حبيبة ال السعود، وحامية عرشهم. وفي الواقع ليس هناك ما يمنع من قيام تعاون بين الطرفين، فالسعودية دولة برغماتية في النهاية، وتبحث عن مصالحها، مثلما يبحث الكرد عن مصالحهم، ولا يهم السعودية كثيرآ يسارية صالح مسلم وحزبه. وختامآ، أرى هناك أرضية يمكن الإلتقاء عليها بين الطرفين الكردي والسعودي، خاصة إذا علمنا بأن أعداء وخصوم الكرد في سوريا، هم نفس خصوم وأعداء السعوديين في هذا البلد، وثانيآ أمريكا حليفة الطرفين. والسعودية فقدت كل مناطق نفوذها في سوريا بفضل خصمها اللدود تركيا. فإذا كانت السعودية لا تود إستفزاز تركيا علنآ، فيمكنها التعامل مع الكرد ودعمهم بشكل غير مباشر، وإن كنت لا أفضل ذلك. فها هي امريكا تدعم الكرد علنآ، مع أنها حليفة لتركيا في حلف الناتو. وفي المقابل تركيا تتعامل وتدعم خصوم السعودية علنة في سوريا. فيا ترى، هل تتخلى السعودية عن سياستها المناهضة للكرد السوريين، وتنفتح عليهم مثما إنفتحت على الكرد في جنوب كردستان، وتفتح باب العلاقات مع كل من الإدارة الذاتية، وقوات سوريا الديمقراطية؟

٣٥ سنة وحزب واحد
سينغابور : -

سينغابور : خمسة ملايين، خليط من الصينيين والملايويين والهنود وآسيويين من ثقافات مختلفة , أصبحت سنغافورة في نهاية المطاف دولة تتمتع بالحكم الذاتي داخل الكومنولث في 1959, صراع فكري وا يديولوجي ساخن بين حكومة زعماء حزب العمل الشعبي والحكومة الفيدرالية في كوالالمبور دائما , 1965 صوت البرلمان الماليزي بألأغلبيه علي طرد سنغافورة ( على اساس يموتون مجاعةٍ ) من الاتحاد وبعدها بساعات اعلن البرلمان السنغافوري الانفصال واعلان جمهورية سنغافورة المستقلة وأصبح لي كوان يو أول رئيس وزراء لجمهورية سنغافورة .طبّل المعارضة في سينغابور ضد الاستقلال و استحالية تكوين دولة من اربع قوميات و اربع اديان مختلفة بالا ضافة الى اتهام لي كوان كسبب مباشر للا ستقلال و رسموا صورة عن المجاعة والفقر وقلة الموارد وضعف البنى التحتية والمؤسسات وغياب التاريخ والأساطيرو حرب نفسية ضد شعوب سينغابور ولي كوان . واخيرا هرب المعارضين الى احضان كوالا والصين و حاربوا الشعب السينغابوري .سعت سنغافورة فورا على الاعتراف الدولي لسيادتها ونجحت بالحصول علي عضوية الأمم المتحدة في 21 أيلول عام 1965 لتصبح العضو رقم 117 .اكثر من ٣٥ سنة وحزب واحد في الحكم و انتخابات شكلية واليوم تعتبر سنغافورة رابع أهم مركز مالي في العالم ومدينة عالمية تلعب دورا مهما في الاقتصاد العالمي. ويعد مرفأ سنغافورة خامس مرفأ في العالم من ناحية النشاط. والدخل الفردي والقومي اعلى من الدخل الفردي الامريكي و ارقى نظام صحي في العالم ....الخ . ..... مع العلم لم يرش ماليزيا شعوب سنغابور بالكيمياوي ولا تعريب ولا اغتصاب جنسي ...وجماعة كا كا مالكي يقولون يجب ان يصبح كوردستان مثل سويسرا ثم على امريكا اعلان كوردستان !!!! عقول غارقة في التخلف والحقد والغباء الفكري .