كتَّاب إيلاف

ازدواجية الملالي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رغم أن كلمة "الحوار" قد وردت مرات عدة في خطاب "التنصيب" للولاية الرئاسية الثانية للرئيس الإيراني حسن روحاني، ورغم محاولات تجميل وجه النظام والسعي لإظهار حسن نواياه تجاه المنطقة والعالم، فإن سلوكيات الملالي وممارساتهم على أرض الواقع تفضحهم وتبوح بما تكنه صدورهم من غل وحقد تجاه دول الجوار تحديداً.

قبل أيام قلائل من خطاب الرئيس الإيراني، كان مرشده الأعلى يحرض بشكل سافر الحجاج الإيرانيين المغادرين إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية لما وصفه بـ"إعلان موقف من الحضور الأمريكي في المنطقة"!

هذا الحديث المتهافت يفضح وجود مؤامرة إيرانية مكتملة المعالم للزج بالسياسة في شعائر الحج، وتكرار ما يوصف بمظاهرات ومسيرات توصف بأنها " إعلان البراءة"، وهي ممارسات لا علاقة لها بالحج وطقوسه الدينية والروحية المتعارف عليها في الفقه الإسلامي، ولكنها بدعة سياسية ابتدعها الملالي لتعكير صفو موسم الحج، واستغلاله في ممارسة "شعائر سياسية" لا دينية!

يدرك الجميع أن وفود الحجيج الإيرانيين تعج بعناصر الاستخبارات والحرس الثوري، فالموسم بالنسبة للملالي، مناسبة سياسية تستغل أقصى استغلال في الظروف العادية، ولذا فإن من الضروري التعامل بجدية مع توجيهات خامنئي ودعوته الصريحة لإعلان موقف سياسي خلال الحج، بل اعتبر أن شعيرة الحج " المكان الأنسب لإعلان الآراء والمواقف" وأنها "فرصة لإعلان الموقف حول الموضوعات المتفق عليها في الأمة الإسلامية"!

كما ربط خامنئي الحج بالتوتر الذي شهدته القدس مؤخراً، قائلا إنه "لا يوجد مكان أفضل من بيت الله الحرام ومكة والمدينة وعرفات ومشعر منى، لإعلان الموقف والآراء حول قضية فلسطين والأقصى"، حسناً ياسيد خامنئي فالقدس عنوانها معروف على الخارطة، وأنت وكل رفاقك الملالي تتباهون ليل نهار بامتلاك ترسانة صاروخية متعددة الأمدية وقادرون على تحويل أرض أعدائكم إلى جحيم، فهل ضللتم العنوان وترون أن "الرد" على مايحدث في القدس يكون في "مكة"؟! فلتبادروا بإطلاق شظية واحدة على الجيش الإسرائيلي الذي أغلق مداخل القدس الشريف كي نثق في جدية غضبكم ومزاعمكم بشأن الدفاع عن الأقصى!

أثق تماماً أنكم لن تفعلوا ذلك لسبب بسيط هو أنكم لا تمتلكون سوى تجارة بائرة وبضاعة دعائية تالفة ترددونها كي يصدقكم البلهاء والسذج، فتوازنات القوى مع إسرائيل وحليفها الولايات المتحدة لا ترهبكم بمفردها، بل أنتم بالأساس مسكونون بالعداء لدول الجوار وليس بينكم وبين إسرائيل ضغائن من أي نوع، والقدس والأقصى ليسا سوى مجرد شعارات ولافتات تجذبون بها الأنظار لتغطية اطماعكم التوسعية الفارسية، التي لا علاقة لها بالدين أو المقدسات!

يغامر خامنئي مجدداً بالدخول في منطقة خطرة وحساسة في علاقات إيران مع المملكة العربية السعودية، وبدلاً من أن يتصرف كقائد ورجل دولة بحكمة وعقلانية تعيد للعلاقات صفوها أو على الأقل تجنبها المزيد من التوتر، فإنه يتصرف كطائش مغامر ويحرض الحجاج على التظاهر أثناء موسم الحج وهو يدرك تماماً عواقب هذا السلوك وما يمكن أن يؤدي إليه من صدامات سواء بين الحجيج، أو بين المتظاهرين الإيرانيين وقوات حفظ النظام السعودية، التي تعمل على تأمين الموسم والحفاظ على سلامة الحجيج وأمنهم.

سبق للملالي أن قاموا بالتحريض على التظاهر خلال مواسم الحج المختلفة، وأشهرها ما حدث عام 1987، حينما قام الإيرانيون بتنظيم مظاهرات، وأعمال شغب ضد الحجاج

حاملين لافتات وشعارات دينية وتسبب هذا السلوك المشين في الحادثة الشهيرة عن مقتل الكثيرين جراء انفلات المتظاهرين الإيرانيين وتعمدهم إحداث الاضطرابات وارتكاب أعمال العنف خلال موسم الحج.

الواضح من الشواهد أن الملالي يشعرون بالذعر جراء سياسات الرئيس ترامب، ويخشون استهداف النظام الإيراني، الذي يمضي بخطى عمياء وراء تنفيذ سيناريو كوريا الشمالية، ولا يفرق في المعطيات الاستراتيجية وبيئة الصراع بين ظروف بلاده وظروف بيونج يانج.

أدرك أن كل الحيل والالاعيب التي يخطط لها الملالي لا هدف لها سوى إحراج السلطات السعودية، ومراكمة المزيد من الأحداث الدموية لاستغلالها في الدعوة للفكرة المزمنة التي تسكن عقول الملالي، وهي فكرة تدويل إدارة الحج، فالملالي يعرفون أن عودة الحجاج الإيرانيين هذا العام حساسة، بعد ارتكابهم جريمة التزاحم وقتل الحجاج قبل نحو عامين، وقد اقر بذلك قاضي عسكر، ممثل خامنئي، في منظمة الحج الإيرانية، حيث وصف عودة الإيرانيين إلى موسم الحج لهذا العام بالحساسة، واتهم الرجل نفسه خلال شهر مايو الماضي وسائل إعلام إيرانية بنشر مواد "مسمومة ضد الحج"، وقال في حوار تلفزيوني إن بعض المواد المنشورة تهدف إلى منع الإيرانيين من التوجه إلى الحج، مضيفا أن "كثيرا ممن القضايا المطروحة حول الحج على الإنترنت غير صحيحة، ويجب على الناس تجاهلها"، وصدرت هذه التصريحات على خلفية سجال داخلي بين منظمة الحج الإيرانية ولجنة السياسة الخارجية والأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، لاسيما بعد أن شكك بعض النواب في إجراءات منظمة الحج الإيرانية!!

نوايا ملالي إيران تبدو محملة بمزيد من الشر والسوء خلال موسم الحج المقبل، ونأمل أن يراجع هؤلاء أنفسهم وأن يدركوا أن المنطقة لا تتحمل المزيد من العبث

والمؤامرات، وأن نظامهم الهش سيكون الخاسر الأول في كل ما يحيكونه من تدابير!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
العزل !
زبير عبدالله -

الممرات المتحركة وعزل الحجاج الايرانيين،حسب العمر ،ستين ومافوق،لحالن،من اربعين والى الستين لحالن،وفتح الطريق لهم من قبل شرطة الحج ،في البداية،وهو الافضل،او في النهاية،حسب تقديرات المسؤلين الامنيين...على الا يختلطوا ببقية الححاج...وعموما يجب تقسيم الحجاج حسب العمر والجنس ....

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

يتشدق الذين امنوا بمقولة : الساكت على الحق شيطان أخرس ولكن فى الحقيقة تجدهم جميعا ساكتون عن الحق ...مثلا قضية القدس ومن يقرأ الكتب الاسلامية نفسها يتأكد تماما أنة لا شئ أو لا حق للذين أمنوا فى القدس ا بكثير ولا بقليل ..مثلا حائط البراق - حائط المبكى فى الحقيقة - وحينما أسرى محمد وجدة هناك وربط فية دابتة أى أن المبنى - هيكل سليمان فى الحقيقة - كان موجودا ...اذن لماذا يتباكى المسلمون على الأقصى ..؟ والأقصى قد بنى بعد محمد بقرن من الزمان تقريبا وعلى أنقاض هيكل سليمان بعد الغزو بواسطة الذين أمنوا وأطلقوا علية لقب " الفتح " ...ثم أن الأقصى المقصود يوجد بالجعران فى السعودية على بعد 15 كيلو من مكة ...بالاضافة الى عشرات الأدلة التى تثبت أن الذين أمنوا ليس لهم أى حق فى القدس ..وقضية القدس جميع الذين أمنوا يتاجرون بها وخاصة لارضاء الغوغاء والشارع الغوغائى ولا داعى أن نذكر لكم الأمثلة على ذلك . ..ولا فرق بين الشيعة والسنة فى ذلك ....انتهى - أما العداء الشيعى السنى أو العكس فهو منذ بدء الدعوة ...واذا كان الايرانيون يكنون العداء لأهل السنة فالمشاعر متبادلة ...ربما الكاتب نسي وصفكم للايرانيين : بالصفويين والمجوس وعباد النجوم ...والشيعة أشد كفرا من اليهود والنصارى الخ الخ ...واستخدام أماكنكم المقدسة فى السياسة فهذا معروف منذ أيام مؤسس الدعوة وحتى تاريخة ولا فرق بين الشيعة والسنة فى ذلك ...اذن لما حرام على ايران وحلال عليكم ؟ المساجد فى كل مكان فى العالم هى منبع للتحريض والكراهية والقتل والنهب وليست أماكن للعبادة ...السياسة فيها والتحريض أكبر بكثير جدا من العبادة . مصيبتكم أنكم تغضون البصر عن الخشب الذى فى عيونكم ولكن فقط ترون القذى فى عيون الأخرين ...ربنا يشفيكم قادر يا كريم . مع تحياتى للكاتب .

لاشك في
ذلك -

هذا الفوال من بني قريظة.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

كما ربط خامنئي الحج بالتوتر الذي شهدته القدس مؤخراً، قائلا إنه "لا يوجد مكان أفضل من بيت الله الحرام ومكة والمدينة وعرفات ومشعر منى، لإعلان الموقف والآراء حول قضية فلسطين والأقصى") << لا يوجد مكان افضل هيك لكن " طيب جعل تدبيركم في تدميركم وزالكم انت ووووووووووووووووحتى نرتاح من شركم "" عــلى فكره هذي لازم الواحد يحفظها حتى يرتاح أنا أريد وأنت تريد والله يفعل ما يريد " يعني آخر القصه تكون " لرب مش للعبد ابوطين " ياريت تفهمونها يا ملل الكفر

أشعلها ورحل
خولبو -

ولى ابو بكر ومن بعده عمر ( سورة التحريم والسر الذي أفشاه لبعض ازواجه اخرجه الطبراني في معجمه الكبير) وولى علي في خطبة الغدير وامام كل الناس ومن بينهم عمر الذي قال لعلي بخخ بخ فقد ولاك ،،ووضع راْسه في حضن عاءشة بعد ان اشتد مرضه ورحل ،،-ترك الشقى على من بقى -كما يقول المثل الشامي،، ومن يومها لم يرتاحوا من مذابحهم بين بعضهم البعض وخلقوا مشكلة كبيرة للبشرية بفتوحاتهم الاحتلالية الدينية مستندين على حلم اسراء ومعراج لاحتلال القدس كما احتلها من قبلهم اتباع موسى في الألفية الاولى قبل الميلاد ،،لاحل اخر سوى بفصل كامل للسياسة عن الدين وكتابة دستور علماني يمنح الحقوق ويحدد الواجبات لجميع من يعيش الان في تلك المنطقة التي شاء حظها التعيس تاريخياً ان تكون مهبط هلوسات بشرية مورطين بها السماء ،، فليتركوا الدين مسالة إيمانية شخصية يقولون ان الطواف حول حجر وتقبيله يريحهم كما كان يفعل الذين من قبلهم قبل الاسلام ولم يبدلوا طقس واحد من الطقوس ،،ان فصلوا الاديان عن السياسة لن يتدخل احد بمعتقد احد ويعيش الجميع بسلام ،،ولكن طالما يعتبرون الدين حكم ونهج حياة فالتدخل وارد وإيران بتاع تولية الغدير لن يهدأ لها بال ،،فماذا فعلت باتباعك ايها النبي ؟

ازدواجية الملالي
mike -

الى السيد الكاتب, ازدواجية الملالي امرعادي جدا . منذ الاف سنين ملالي مسيطرين على العقول البشر بواسطة ايديولوجية ماورالطبية بعبارة غسيل ادمغه كاهن البشري و سلب قوة التفكير و الارادة العقلية . فى طول التاريخ البشرية هناك دائما تحالف مابين السلطة الحاكمة و انظمة ايديولوجية من اجل نهب و استولى على ثروات و مقدرات الشعوب . ملالى البودي , ملالى اديان السامية كلهم نفس المنهج و الانشطة تجارية , عاشت الحرية و كرامة الانسان

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أشعلها ورحلخولبو - GMT 4:28 2017 الثلائاء 15 أغسطسولى علي في خطبة الغدير وامام كل الناس ومن بينهم عمر الذي قال لعلي بخخ بخ فقد ولاك)) << وبهيك اشعلها ورحل طيب لما هو رحل " وخبر رحيله مذكور في القران الكريم " ربه أين ذهب ؟؟ هل رحل هو الآخر " والعياذ بالله " ولما الولايه حاجه مهمه وخطيره واساسيه في الامة الاسلاميه لماذا لم يذكر خبرها في القران الكريم اللي اصلا كلام الخالق مش اللي رحل " الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم " وذكر بدل عنها وهي سورة " اسمها الشورى " والاهم اذا كان سيدنا علي الخليفه الاول او الثالث او العاشر شو بيغير وبيبدل من الواقع هل بولايته الأول بيكون مخلد في الارض ؟ يقولون العقل نعمه يا ملحد الخالق تكفل بحفظ الكتاب من التحريف وتبديل هل كان عاجز يحفظ الولايه وحشاه الخالق من العجز " سبحانه ينصر من يشاء ويخذل من يشاء " يا ملل الكفر " من 1400 سنه والكل يحاول يهدم الاسلام لحساب الدين المحرف الاول الباهت وكل محاولاتهم ذهبت ادراج الرياح لانه محفوووووووووظ انتهى " (،لاحل اخر سوى بفصل كامل للسياسة عن الدين وكتابة دستور علماني يمنح الحقوق ويحدد الواجبات لجميع من يعيش الان في تلك المنطقة ) < وفي تلك المنطقه كيان قذر مسرطن وهمي اسمه " تل الحروق " لماذا لا تنصحهم بدستور العلماني بدل "التلمود"؟؟ او انت عاجز وجبان والاهم رحمه بالنساء اليهوديات من هذي الفضايح("محظور استخدام غسالة ذات فتحة أمامية"، هكذا كان نص فتوى الحاخام، بارويخمان، حول إمكانية استخدام النساء الحريديات "المتشددات" للغسالة "الأوتوماتيك". وبحسب موقع "لو رليفنتي" الإسرائيلي، فإن أساس رفض الحاخام بويخمان لاستخدام الغسالة الأوتوماتيك يرجع إلى تجنب الوقوع في معصية إقامة علاقة غير شرعية بين امرأتين (الغسالة ومستخدمتها).) يقولون يا خوليو يا ملحد اليهود اسيادك اقرب واولى بالنصيحه وعلى السيره شو رأيك تشرح لي خبر الفتوى اصل ايه الفضول مسبب لي ازعاج وبلاش يا خوخه وضعية " اعمل نفسك ميت " اصلها بتزهق