فضاء الرأي

ومضات إنسانية من واقعة كربلاء

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

من حكمة الله "جلت قدرته وعلا شأنه" في تدبيره لهذا الكون ان يدخر للمنعطفات الخطيرة رجالا يعملون بكل ما أُوتوا من قوة وعزيمة لإرجاع البشرية الى جادة الصواب وينقذونها من الدمار والهلاك، وواقعة كربلاء هي أحد المنعطفات التي قلً نظيرها في التاريخ الإنساني فضلا عن التاريخ الإسلامي. والحسين واهل بيته وانصاره المخلصون والمؤمنون بمبادئه كانوا ذخيرة الله لإنقاذ دينه ورسالته من التحريف وأمة نبيه من الضلال والانحراف.

ومن الحتميات التاريخية ان للثورات الإصلاحية قادة متجددين يكملون مسيرة بعضهم بعضا، لذا احتاج الإسلام بعد الثورة الكبرى التي قام بها خاتم الأنبياء (ص) الى حركة تصحيحية أخرى لتصحيح المسار بعد ان انحرف الحكام عن نهجه القويم مع أفول الخلافة الراشدة، وافرغوه من مضامينه الجوهرية وحولوه الى هيكل مزركش بالقشور الدينية التي لا تسمن ولا تغني من جوع. لهذا جاءت الحركة التصحيحية الحسينية بهدف التصدي لذلك الانحراف والظلم والاستئثار، فكانت حركة الحق ضد الباطل حيث جسد الامام الحسين (ع) واصحابه أسمي معاني التضحية والايثار والشهادة، فكانت حركته التصحيحية من اجل نصرة المظلومين وإرساء مبادئ العدالة في المجتمع وترسيخ معاني المواطنة الصالحة.

الامام الحسين (ع) واصحابه كانوا يمثلون الطليعة الواعية في عصرهم التي تعيش آلام المجتمع وآماله، وتقف على كل ما يهدد المسلمين وغير من المسلمين في سلوكهم وعقيدتهم وحياتهم المادية والمعنوية. كان كل فرد منهم يملك رؤية واضحة عن تحركه التصحيحي العادل، واثبتوا بمواقفهم شجاعة لا نظير لها، وكانوا على يقين بصدق الجهاد وعلم مسبق بالنتائج المرتقبة إبان خوض المعركة غير المتكافئة من حيث العدد والعدة. فهم على الحق، والشهادة من اجل الحق واجب شرعي واخلاقي، وما الشهادة إلا أصداء لأصوات الحقيقة العليا والرسالات العظمى.

في الحقيقة، لم تكن واقعة كربلاء مجرد حادثة تاريخية عابرة، بل هي حركة تصحيحية سياسية اجتماعية لها ابعادها الأخلاقية والفلسفية التي تضمنت مفاهيم وقيم إنسانية عالمية هي من أسباب تخليدها عبر العصور، وستبقى ما بقيت السماء والأرض، شعلة تنير طريق الثائرين من اجل الحرية والحق والعدل والمساواة، وكل المبادئ الإنسانية الخيرة، لأنها حركة تصحيحية من اجل الانسان في كل زمان ومكان.   

قالوا في الامام الحسين (ع):

المفكر المسيحي انطوان بارا:

"لو كان الحسين منا لنشرنا له في كل أرض راية، ولأقمنا له في كل أرض منبرا، ولدعونا الناس إلى المسيحية باسم الحسين". وقال: "الإمام الحسين وعصبته القليلة المؤمنة عزموا على الكفاح حتى الموت، وقاتلوا ببطولة وبسالة ظلت تتحدى إعجابنا وإكبارنا عبر القرون حتى يومنا هذا".

الكاتبة الإنكليزية فريا ستارك:

"ليس من الممكن لمن يزور هذه المدن المقدسة أن يستفيد كثيراً من زيارته ما لم يقف على شيء من هذه القصة، لأن مأساة الحسين تتغلغل في كل شيء حتى تصل إلى الأسس، وهي من القصص القليلة التي لا أستطيع قراءتها قط من دون أن ينتابني البكاء".

المفكر الانجليزي جورج برنارد شو:

"ما من رجل متنور إلا وعليه الوقوف وقفة اجلال واحترام لذلك الزعيم الفذ حفيد الإسلام، الذي وقف تلك الوقفة الشامخة أمام حفنة من الأقزام الذين روعوا واضطهدوا أبناء شعوبهم".

المستشرق الألماني ماربين:

"قدم الحسين للعالم درسا في التضحية والفداء من خلال التضحية بأعز الناس لديه ومن خلال إثبات مظلوميته وأحقيته، وأدخل الإسلام والمسلمين إلى سجل التاريخ ورفع صيتهما. لقد اثبت هذا الجندي الباسل في العالم الإسلامي لجميع البشر ان الظلم والجور لا دوام له. وان صرح الظلم مهما بدا راسخاً وهائلاً في الظاهر الا انه لايعدو ان يكون امام الحق والحقيقة الا كريشة في مهب الريح."

الكاتب الإنجليزي كارلس السير برسي سايكوس ديكنز:

"إن كان الإمام الحسين قد حارب من أجل أهداف دنيوية، فإنني لا أدرك لماذا اصطحب معه النساء والصبية والأطفال؟ إذن فالعقل يحكم أنه ضحى فقط لأجل الإسلام". واضاف: "الإمام الحسين وعصبته القليلة المؤمنة عزموا على الكفاح حتى الموت وقاتلوا ببطولة وبسالة ظلت تتحدى اعجابنا وإكبارنا عبر القرون حتى يومنا هذا."

الشاعر الإنجليزي شيلي تون:

"الحسين ليس ملكا لأحد بل انه ملك للجميع، لأن أفكاره السديدة قد اخذ منها كل من يريد ان يكون رمزا لشعبه وأمته."

الأديب الألماني يوهان فولفجانج فون جوته:

"إن مأساة الحسين هي مأساة للضمير الإنساني كله، وإن الحسين جسد الضمير الإنساني بدفاعه عن القيم والمثل الإنسانية الرفيعة".

المستشرق الأمريكي غوستاف غرونيبام:

"لقد أثَّرت الصورة المحزنة لمقتل الإمام الحسين، الرجل النبيل الشجاع في المسلمين، تأثيراً لم تبلغه أية شخصية مسلمة أخرى".

المستشرق الإنجليزي ادوارد بروان:

"وهل ثمة قلب لا يغشاه الحزن والألم حين يسمع حديثاً عن كربلاء؟ وحتى غير المسلمين لا يسعهم إنكار طهارة الروح التي وقعت هذه المعركة في ظلها." 

الزعيم الصيني ماوتسي تونغ إذ يقول متعجبا: 

"عندكم تجربة ثورية وإنسانية فذة قائدها الحسين، وتأتون إلينا لتأخذوا التجارب."

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القتل بسم الحسين رض
وممارسة التطهير المذهبي -

بسم الحسين. قتل الشيعة الاثنا عشرية الصفوية المجوس اتباع الولي الفقيه الإيراني المجوسي ملايين من المسلمين السنة في العراق وإيران وتوعد بقية المسلمين بالإبادة !

.........
عزيز -

واقعة كربلاء تكاد أوكادت أن تحجب عن الأذهان أول موقعة في الإسلام والتي ثبت الله بها دينه بانتصار المسلمين الأوائل على طغمة كفار مكة وأعني بذلك معركة بدر الكبرى .. الحق يقال كما أن الشيعة حاولوا وبحاولون لخبطة أركان دين الله القويم في كثير من أصول العبادات على الأقل في محيطهم .. الآن ولهم أكثر من ثلاتين سنة أي منذ قيام الخمينية في إيران وهم يحاولون تشتيت أفكار المسلمين وصرفها من الأهم إلى الأقل أهمية ..كما في بين واقعتي كربلاء وبدر .. هذامثال واحد فقط .

نفس الومضات في الحصار الا
Rizgar -

نفس الومضات في الحصار الاقتصادي الشرس وقطع الميزانية منذ ٢٠١٣ على كوردستان ولاءسباب طائفية وعنصرية .نفس الومضات في عدم دفع مستحقات فلاحي كوردستان منذ ٢٠١٤ مع العلم انهم استلموا القمح من الفلاحين , والاسباب طائفية وعرقية خبيثة.نفس الومضات في منع الطيران من مطارات كوردستان لاسباب عرقية حقدية ....تاريخ بشع من الهمجية والاغتصاب والاذلال وقطع الالسن .

مقال عاطفى وليس عقلانى
فول على طول -

نقدر العاطفة الدينية للكاتب ولكن لم يوضح لنا أى عمل استثنائى قام بة محمد أو الحسين . وبعيدا عن العاطفة فان ثورة الاصلاح أو الثورة الكبرى - كما يقول الكاتب - والتى قام بها محمد ثورة دموية بامتياز ولم تكن ثورة بيضاء كما يفترض من خاتم الأنبياء أو من أى نبى ..ولم تأتى ثورة محمد بأى شئ جديد أو حتى شئ جميل ...وفى مجملها فهى سياسة فاشية ولم ترتقى بالكود الأخلاقى للمسلم بل العكس ...بل جعل من عادات البدو ديانة وتشريع وان شئت الدقة كانت عادات البدو أرقى حيث كان البدو يعفون عند المغنم ويحرمون القتال فى الأشهر الحرم ولم ينكحوا السبايا الخ الخ ..وبعيدا عن العاطفة فان الذين أمنوا جعلوا التاريخ - تاريخ الغزو والنهب والقتل - ديانة ويمجدون من قاموا بذلك ويقولون عنهم سيدنا فلان وسيدنا علان رضى اللة عنهم مع أنهم قادة عسكريون وغزاة مثل أى غازى وقائد عسكرى ..وتاريخ الخيانة والقتل بين قادة المسلمين أنفسهم معروف للجميع وكلهم تقريبا ماتوا مقتولين ومن أقرب الناس اليهم وسبب القتل هو الأطماع فى السلطة والمال وليس الدين ...اقرأوا التاريخ بحياد . وما قام بة الحسين والسفر الى العراق فهى محاولة انتحار حيث أن سبب سفرة للعراق معروف للجميع وهو النزاع على الخلافة ولم يكن معة جيش أصلا والكثير من أقربائة أو أصدقائة نصحوة بعدم السفر ولم يستمع الى النصيحة ..وللأسف اصطحب معة أهل بيتة وأطفالة كما تقول كتب السيرة . أما ما قالة عنة الاخرون فهو نفاق واضح ...المسيحية تنسب فقط الى المسيح وما عدا ذلك نفاق وأنتم تصدقونة ..و ... لم يأتى أحد بتعاليم المسيح الا المسيح نفسة فقط لا غير ...انتهى - تحية دائمة للكاتب ودعنا نختلف معة مع وافر الاحترام .

سيد عطار اذا كنت
تقندي بالحسين -

فلماذا لاتطلب من سيستاني بان يعطي اموالا للفقراء لماذا يبني بنايات وخدمات في ايران ولا يبني في العراق سيستاني يبيع دجاج ولحم مستورد وعنده شركة باسم الكفيل اشو هذا سيدك سيستاني لم يتبرع حتى بدجاجةواحدة لماتم الحسين المرجعية مالتك الازم تدفع ضريبتين وحدة للبلديات نتيجة اوساخ الطبخ في الشوارع وتكوم والاوساخ والزبالات واللى يستنكف حضرة سيستاني من رفعها كما ان هذا سيستاني لازم يدفع ضريبة لوزارة الصحة لان هذه الاطباق والصجون التى تقدم للزوار غير نظيفة مما يسهل انتقال الامراض من شخص الى اخر كما ان سيدك سيستاني يصر على ان كل الف شخص يشربون من نفس الكلام مما يجعل الامراض تنتقل بسرعة البرق لان اليوم العراق سيخسر شمالىه بسبب الدستور الذي اعطى كل شى للاكرادمقابل اعتراف الاكرادبحق اللطم للشيعة سيدك لازم يحاكم لانه بدعوته هدد وحدة العراق ولكنه مصر على تفليش العراق

حرية الانسان
حسن العراقي -

لقد ثار الامام الحسين من أجل المظلومين ومن أحقاق الحق والسير بسنة جده رسول الله ص . وللنظر للتعليق الاول وهذا لو كان في زمن الحسين لقاتل الحسين وحتى الرسول .والمعلق الثاني لايختلف عن الاول فهو يريد أن ننسى معركة كربلاء وتضحياة بن بنت الرسول .لأنها تذكره بطغيان يزيد وتنسينا معركة بدر . ياهذا أتعلم من كان أسدا ضروسا في معركة بدر .هو جد الامام الحسين الرسول وأبوه فتى الاسلام علي بن أبي طالب . والثالث رزكار حفظه الله يأخذ كل موضوع للكرد .ونحن هنا نتكلم عن ثورة الامام الحسين وأنسانيتها . وقضيته مختلف عليها . فأذا كان يريد فدراة فالحكومة أعطته وأذا يرد دولة فله أأن يؤسس بثلاث محافظات وأذا أراد أن يبقى مع العراق الواحد فأهلا وسهلا به

شكرا للكاتب
عمر البكري -

في البداية شكرا للكاتب على هذا المقال ونحن نعيش ذكرى شهادة الامام الحسين . وشكرا له مرة أخرى لأستشهادة بأمثلة من عظماء العالم ومن مختلف الدينات والجنسيات . والذي لفت أنتبهاي له مقارنتها مع الطائفين المعلقين العرب أو قل المستعربة وهم يحاولون طمس ثورة الامام الحسين عليه السلام بكل الوسائل . ولكن شاء الله أن تخرج للعالم وتخرس السنة الدواعش القدماء والجدد

اليهود وكردستان
رايح -

يقال ان اسرائيل لديها يهود اكراد يبالغ البعض بعددهم واالاكراد وحليفتهم اسرائيل يسعون الى التلويح بهؤلاء والتهدؤد بهم والمبالغة باعدادهمفي حقيقة الامر ان الاكراد المغرمين حد الثمالة باسرائيل وبالصهيونية كرها بالعرب يقول هؤلاء الاكراد ان اسرائيل ستساع الكرد بارسالهم الى كردستانفي حبقيقبة الامر ان اسرائؤل تريد التخلص منهمفالان هي تريد التخلص من السود والافارقة اليهود والاكراد ايصااسرائيل تريد البيض وبالذات الاوربيين والروس حصرا ام عداهم فلا

صراع على الخلافة لا اكثر
خوليو -

بدا الصراع على الخلافة على حياة عينه وكان كامناً لوجوده حياً ،، حيث وعد ابو بكر ومن بعده عمر بالخلافة وهو السر الذه أفشاه لبعض ازواجه ( سورة التحريم اخرجه الطبراني في المعجم الكبير) وعين علي ابن عمه علانية في خطبة الغدير ( راجع خطبة الغدير المتفق عليها من قبل الجميع ) بعد مماته نشا الخلاف فقد قتل ثلاثة من الخلفاء الراشدين غدراً ،، عندما نقل معاوية الخلافة لدمشق وتوسعت الدولة الأموية وزاد الرخاء في جميع الميادين بينما اولاد علي وأهل البيت يعانون من الفقر والحاجة فقام الحسن بالاتفاق مع معاوية على ان تؤول الخلافة للحسن بعد معاوية ،، معاوية الداهية سمم الحسن قبل ان يموت هو نفسه،، فقام الحسين بالمطالبة بالخلافة ولكن يزيد ابن معاوية كان غير مستعد للتنازل ،،اتفق الحسين مع بعض اهل العراق بانه سيثور على الخلافة وتلقى دعم منهم حيث ارسلوا له رساءل بدعمه ولكنهم انكروها قبل بدء المعركة ،،هنا يخرج سوْال من تلقاء نفسه ليقول لماذا لم يتراجع الحسين بعد هذا الخذلان الذي لايزال العراقيون واتباع اهل البيت يبكونه لعدم مساعدة الحسين لاجواب مقنع له سوى ان الحفيد سيد شباب اهل الجنة كان مقتنعاً بان جده سيرسل له الملاءكة المسومة التي أكد نزولها في كتاب اللوح المحفوظ،، حيث فءة قليلة ستغلب فءة كبيرة باْذن الله،، لان الههم سيمد الفءة القليلة بمسلحي الملاءكة الذين يَرَوْن الناس والنَّاس لأتراهم ،، حسناً لم يرسلها وانتهت القصة بفاجعة وكارثة للبيت واهله . وقطعوا راس حفيده وسبوا اهل البيت ،،، فلا ثورة ولا شيىء من هذا القبيل بل هو صراع على الخلافة منذ تأسيسها وحتى نهايتها والقضاء عليها في زمن الخلفاء العثمانيين ،، هذه هي القصة بكاملها ولا يزالون يقتلوا بعضهم بعضا ،، هي ماساة دين الذين امنوا الذي لا يريدون فصله عن السياسة ليتفرغ اتباعه للروحينيات كما يسمونها

كهنوت مسلح ارهابي
شعاره الموت للجميع -

كهنوت فينياس: الإرهاب لجميع المخالفين جماعة مسيحية إرهابية، تستخدم العنف لبث رسائل الكراهية، فبالرغم من جذورها المسيحية، التي تحث كما يزعمون على المحبة والسلام ويسوع بيحبك ومات عشانك الا ان أعضاء هذه الكهنوتية يكرهون تقريباً كل من هو مختلف عنهم، وتحتج هذه الجماعة دائماً على العلاقات مختلطة الأعراق، المثلية الجنسية، الإجهاض، اليهودية، التعددية الثقافية وفرض الضرائب، وهم يرغبون في أمة مسيحية مكونة فقط من أصحاب البشرة البيضاء، وقد قامت هذه الجماعة بعدة هجمات على عدد من عيادات الإجهاض والأطباء ، وهم يصنفون كجماعة إرهابية وفقاً للـ FBI.والـ “كو كلوكس كلان” أو “KKK”: السود عبيد دومًا! هي الأشهر بين جميع المنظمات، بل من الأقدم إن لم تكن أقدمهم بالفعل، فالجماعة تنتهج العنف والقتل وفقاً لمعتقداتها منذ تأسيسها عام 1865 مع انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تم تأسيسها على يد قدامى المحاربين الكونفدراليين، وسعت الحركة إلى إعادة تفوق العرق الأبيض عن طريق مهاجمة العبيد المحررين بل والهجوم على من حررهم أو ساعدهم، وفي ذلك قاموا باغتيال أفارقة أمريكيين وسياسيين ورجال دين وقيادات اجتماعية بارزة. اليوم، تركز الجماعة على المهاجرين والمثليين المتواجدين في المناطق الحضرية، والأفارقة الأمريكيين، وتقوم ال “KKK” برسم وتخطيط العمل الميداني لمعظم الحركات والمنظمات المؤمنة بتفوق البيض الموجودة حالياً، وللجماعة تاريخ طويل في الاعتداء على آلاف الأشخاص وعلى ممتلكات ومنازل الأقليات، على مدار تاريخها.وعلق أستاذ التاريخ الأمريكي في جامعة ميتشجان والباحث السياسي جوان كول، في مقال له على موقعه التحليلي الذي يحمل اسمه، متسائلا: لماذا لم يعتبر الغرب هذه الميليشيات إرهابية مثلما فعل مع الميليشيات الإسلامية؟

أقوال المسيح في كتابه مش
كده يا فول -

‏قس أمريكي:‏كتابنا المقدس يمنح ⁧‫#ترامب‬⁩ السلطة الأخلاقية لاستخدام أي قوة متاحة وكذلك شن الحروب واغتيال القادة ومعظم المسيحيين يفهمون ذلك ..آلو اديني اي واحد من الصليبيين المشارقة اللي بيعلقوا في ايلاف

احفاد الحسين من مظلومين
الى ذباحين قتلة مجرمين ؟! -

للاسف ان احفاد الحسين الذين يدعون المظلومية واستعادة الاسلام الحقيقي تحولوا الى ذباحين وسلاخين من امثال ابو عزرائيل !

ادب ادب يا اقليات فكرية
ودينية ومذهبية ادب -

على الأقليات الفكرية كالملاحدة والعلمانيين والليبراليين والأقليات المذهبية كالشيعة والدينية كالمسيحيين بمجتمعات الأغلبية المسلمة. التزام الادب والقانون والنظام بعدم التصريح او الدعوة الى ما يناقض الاسلام عقيدة وشريعة عبادات واحكام واخلاق في بلاد الاسلام وعلى هذه الأقليات إظهار الاحترام لمقدسات الأكثرية المسلمة السنية في مجتمعها وعدم التجاوز عليها والاساءة اليها والاستفزاز بدعوى حرية التعبير والتفكير والتزام الأدب والقانون والنظام العام لهم فقط ان يعيشوا داخل جدران بيوتهم ومعابدهم كما يريدون اما اذا خرجوا الى الفضاء العام الحقيقي او الافتراضي فعليهم التزام الأدب والنظام في دولة الاسلام. مفهوم وإلا .. انتهى

فضل المسلمين والاسلام
على الارثوذوكس اللئام -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين وم

اتفرج على الكود الاخلاقي
لاتباع يسوع رب الجنود -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أ

الخلفاء الذين اغتيلوا
صعدوا لمرتبة الشهداء -

الخلفاء الراشدون الذين قتلوا اغتيالاً يا صليبيين ، أراد الله لهم الكرامة والرفعة ومقام الشهداء وهذا امر لا يفهمه هؤلاء السبابين الشتامين الذين اخلدوا الى الارض فمثل الواحد منهم كمثل الكلب ان تحمل عليه يلهث وان تتركه يلهث ساء مثلاً القوم الكافرون .

الرسول الأعظم يوصي
علياً ويحذره من الشيعة! -

يا علي مما لاشك فيه إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن. قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).قول: عمار بن ياسر رضي الله عنه:عن عمرو بن غالب: أن رجلاً نال من عائشة رضي الله عنها عند عمار رضي الله عنه فقال: (اغرب مقبوحاً، أتؤذي حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم)، رواه الترمذي بإسناد حسن، وأقول كل الشيعة يطعنون في عائشة رضي الله عنها.قول: عبد الرحمن بن أبزى رضي الله عنه:فعن سعيد بن عبد الرحمن بن أبزى قال: (قلت لأبي: ما تقول في رجل سب أبا بكر؟.قال: يُقتل.قلت: ما تقول في رجل سب عمر؟قال: يُقتل) والشيعة الإمامية يلعنون أبا بكر وعمر كما ذكرنا ذلك آنفا.قول: جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب:فعن سالم بن أبي حفصة (وهو شيعي) قال: سألت أبا جعفر وابنه جعفراً عن أبي بكر وعمر؟فقال: (يا سالم تولهما، وابرأ من عدوهما، فإنهما كانا إمامي هدى. ثم قال جعفر: يا سالم أيسُبُ الرجل جده؟ أبوبكر جدي، لا نالتني شفاعة محمد صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، إن لم أكن أتولاهما، وأبرأ من عدوهما).وقال أيضاً رضي الله عنه: (برئ الله ممن تبرأ من أبي بكر وعمر). قول: عبد الله بن المبارك:قال رحمه الله تعالى: (الدين لأهل الحديث، والكلام والحيل لأهل الرأى، والكذب للرافضة).قول: سفيان الثوري ( أمير المؤمنين في الحديث ): عن إبراهيم بن المغيرة قال: (سألت الثوري: يُصلى خلف من يسب أبا بكر وعمر؟ قال: لا).قول: الزهري

تعطيل العقل والأكذوبة
نورا -

اي ثوره تصحيحية هذه ..لم نجد لها آثار ..بل وجدنا لها اتباع واطماع وقتل ودماء ..قطع رقاب السنه في ايران هل انت غافل عنه ايه الكاتب ..والعراق حين تم اصطياده من قبل الشيعة ..هذا هو ورث الحسين تخلف وقمع ..اي ثوره تصحيحية هذه الكذبه الكبرى التي رسمها الظلاميون ....من الناحية الدينية شيعة الحسن حرفوا دين محمد ومن ناحية ثورة ضد الظلم والحكام نريد ان نراها قريبا في ايران والعراق ..حتى نصدق ان الحسين قتل من اجل الحرية ......فشيعة الحسين في ايران تُمارس القمع على الشعب الإيراني المستعبد والنساء المقموعات المحروقه قلوبهن واللواتي مازلن يرجمن ويعلقن في المشانق ..حرمتم بناء مساجد الله السنه في طهران باسم الحسين والثوره ..حقا امر مذهل ومضحك ...هذا التاريخ الحقيقي للثوره ..الحسين هو من يبكي عليكم لانكم أهنتوا كرامته ...فلا امل في تصحيح افكاركم والعوده الحق لكتاب الله والسمع والطاعه له فقط هو الله خالقكم .. فلا ذكرى يبكى عليها هذه أوهامكم ...تحجير العقل بأفكار باليه لا هي من القرآن ولا هي من احاديث رسول الله بل الحسين نفسه قبل استشهاده أوصاكم بعدم البكاء عليه ....اتركوا اطفالكم يعيشون طفولتهم بدون هذه الاكذوبه حتى ينشأ جيل نظيف العقل ينهض بعروبته ويطور أوطانه . .

هل اسرائيل !!!
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

هل اسرائيل هي التي تحتل كوردستان ؟ هل اسرائيل قامت بتعريب كوردستان ؟ هل اسرائيل قصفت حلبجة بالاسلحة الكمياوية ؟ هل اسرائيل قامت بعمليات الانفال ؟ هل اسرائيل تقوم بشنق شباب الكورد بالرافعات في الميادين العامة كما يفعله النظام الايراني !!!؟

لو خيروني بين أن يحتلني
-

لو خيروني بين أن يحتلني يهودي أو عربي لأخترنا اليهودي ونحنا مبتسمون من هذا الإختيار!

انا شخصيا احب اللاديني
Rizgar -

انا شخصيا احب اللادينييون والمسيحية والمسيحيين، واليهودية واليهود، والبوذية والبوذيين، والهندوسية والهندوس، والوثنيين واوثانهم، وعبدة الابقار ابقارهم، وحتى عبدة الحمير وحميرهم، وكل الاديان والمعتقدات والافكار والايديولوجيات التي لم ولا تعادينا، ونحن نحب كل البشرية وكل من لم يظلمنا ولا احتل ارضنا ولا سفك دماءنا ولم يذلنا، ونحب اكثر كل من دعم حقنا في الحياة ولو بشطر كلمة، لكننا نكره xxxxx لانهم غزونا، ولانهم لازالوا يحتلون ارضنا ولا يؤمنون بوجودنا وبحقوقنا المشروعة، فهل يراد منا ان نحب من كرهنا وظلمنا وإغتصب ارضنا وقهر شعبنا ومازال حتى اليوم؟! ونحن نتعاطف مع شعب بربر والاقباط والبلوج والفرعونيين الذين لم ينسلخوا عن ثقافتهم ودينهم واصلهم، وكل الشعوب المقهورة من قبل اعدائنا المحتلين العرب والفرس والترك . نحن نحب السيد حورج بوش لانه انقذنا من ظلم صدام حسين، ونكره ترامب لانه دجال ومنافق وكذاب، يتحدث طول الوقت عن الحرية والديمقراطية، لكنه لايؤمن بحرية الشعب الكوردي في تقرير مصيره .

ومضات إنسانية من واقعة
Rizgar -

اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان يرد على موقف السيد السيستاني بشأن الاستفتاء.... فتوى السيد السيستاني هي رسالة سياسية أكثر من كونها رسالة دينية ونابع من موقف عنصري خبيث ..أن "السيد السيستاني أشار في خطابه إلى أن الاستفتاء سيؤدي إلى نتائج خطيرة وتقسيم العراق "..... نتائج خطيرة ؟ اي نتائج ؟ اليس نتائج عدم الاستقلال هي الانفال والتعريب واغتصاب الكورديات ؟ فتوى عنصرية كريهة مع الجلاد ضد المظلوم .

هل تعرفون
-

هل تعرفون ان هنالك قنات تلفزيونية شيعية يشتم مسعود البارزاني ٢٤ ساعة , وصور كاريكاتيرية لمسعود ......... ومسبات بالجملة . .

ولكن
برجس شويش -

اليس من يضطهد ويظلم الشعب الكوردستاني ويعدمون ابناءه ويفرضون الحصار عليه ويريدون فرض هيمنتهم عليه ان كان في ايران او في العراق هم من اتباع السيد الحسين ؟ فهل من حق هؤلاء ان يتكلموا باسمه؟ هذا هو السؤال المهم

يزيد اشرف من الشيعة
خدام الأمريكان والروس -

‏صبحي الطفيلي: ⁧‫#يزيد‬⁩ أشرف من ⁧‫#الشيعة‬⁩ الذين يخدمون الأمريكان والروس في ⁧‫#العراق‬⁩ و ⁧‫#سوريا‬⁩،ومن يقتل أطفال المسلمين خدمة لنظام الأسد يدخل النار