فضاء الرأي

تسع أماني سياسية عن اقليم كردستان للسنة الجديدة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعيدا عن الاماني الشخصية، نطرح الأماني السياسية لسنة 2018 على صعيد اقليم كردستان لعل تحقيق البعض منها يرسي بعض العدالة على ارض الاقليم التي تفتقر اليها منذ عقود طويلة، والأماني هي:
(1) ارسال رواتب موظفي الاقليم من قبل الحكومة الاتحادية باسرع ما يمكن لدوافع دستورية وضرورات وطنية وتنفيذا للوعود التي قطعها رئيس الوزراء في بغداد، وان تطلب الامر التدقيق والتصحيح في القوائم.
(2) تقديم مسعود البرزاني وزمرته الضاله الفاسدة من الحزبين الحاكمين الى القضاء لتحقيق العدالة والمحاكمة عن تسببه للازمات والمشاكل لكرد العراق، وتسببه للانتكاسة الحاصلة لاقليم كردستان بعد اجراء الاستفتاء.
(3) تقديم حكومة الاقليم الحالية والحكومات السابقة برؤسائها ووزرائها للمحاكم الكردستانية والعراقية والدولية، وذلك لارتكابها جرائم فساد رهيبة، ونهبها للموارد والثروات والممتلكات العامة للشعب الكردي، وخرقها لكل القوانين الكردستانية والعراقية والشرائع الانسانية والسماوية واللوائح القانونية الدولية، كما هو مبين في التعيينات الفضائية وحالات التقاعد الخيالية الحاصلة لحسابات حزبية وعائلية وشخصية وبعشرات ومئات الالوف لهدر المال العام للشعب.
(4) اصدار ميثاق شرف سياسي واجتماعي بالاقليم من قبل الشخصيات المعنية ورجال الدين والمنظمات المدنية بتحريم التصويت لحزبي البرزاني والطالباني في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك للدور الرئيسي لكل منهما في التسبب بالانتكاسات والازمات السياسية والاقتصادية والمالية والاجتماعية والنفسية والمعنوية الحاصلة لشعب الاقليم منذ ربع قرن من الزمن، وخاصة في السنوات الاخيرة.
(5) انتخاب برلمان فعال سياسيا وقانونيا وتشريعيا، وقادر على فرض سلطة المراقبة والمتابعة والمسائلة بكل فعالية وفوة على الحكومة وسحب الثقة منها ومن رئيسها ووزرائها، وتشريع قوانين لصالح المواطنين.
(6) تبني مبادرة وطنية من قبل اصحاب الاموال (اصحاب الملايين والمليارات من الدولارات) في الاقليم، وذلك بتأسيس صندوق برأسمال 10-20 مليار دولار خاص لتصريف امور الشعب وادارة الاقليم، على ان يعاد تلك الاموال عند تحسن الاحوال وتوفر الاموال لدى ادارة حكومة الاقليم.
(7) وضع اللبنة الأساسية للتخطيط لتغيير النظام الصحي والتعليمي وفق رؤية عقلانية وطنية تخدم عامة الشعب، ووضع البرنامج الحكومي لتنفيذ الخطة في السنوات اللاحقة وفق خطة سنوية خماسية لاصلاح الصحة والتربية والتعليم في اقليمم كردستان، والغاء مدراس وكليات التعليم الاهلي، والمستشفبات والمراكز الصحية الاهلية، لان هاذين القطاعيين الاهليين تحولا الى وحوش وديناصورات لاستنزاف جيوب المواطنين، لهذا ينبغي تحويلهما الى الحكومة.
(8) التفكير باستغلال الموارد والاستثمارات لتوفير فرص العمل لكافة المواطنين، والعمل الجاد على رقع القدرة الشرائية لكل فرد وذلك وفق حسابات وبرامج وطنية اقتصادية تعمل على ضمان نمو فعال للاقليم.
(9) القضاء على مشاريع السكن السابقة والجارية والمعدة لزيادة ثروات واموال الاغنياء والمسؤولين بالفساد والاستغلال والاحتكار، وتحويل تلك المشاريع الى مساكن شعبية وتوزيعها باقساط مريحة على المواطنين.
نكتفي بهذا ونؤجل الباقيات الى السنة اللاحقة ان اطال الله في عمرنا، وللجميع طول العمر والصحة والعافية والامنيات الطيبة مع بداية هذه السنة الجديدة، وللعراق كل الخير، وللاقليم كل السلامة، وللانتفاضة الايرانية النجاح، ولشعوب المنطقة السلام والامان والمحبة.

أربيل

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وماذا عن اغتصاب الكورديا
Rizgar -

وماذا عن اغتصاب الكورديات في طوزخورماتو وتعريب كركوك ؟

Vidkun Abraham Lauritz J
>>>>>>>>>>>>> -

Vidkun Abraham Lauritz Jonssøn Quisling 1887-1945يسميه النرويجيون فيدكن الخائن.. سياسي نرويجي احد مؤسسي الاتحاد الوطني.. ساعد هتلر لاحتلال النرويج .. حيث استغل علاقاته السياسيه وقربه من صناع القرار بالحكومة النرويجيه بالكشف لهتلر عن الخطط الدفاعية العسكريه النرويجيه مامكن الألمان من احتلال النرويج..وتسبب ذلك في مقتل آلاف النرويجيين.. وقد عينه هتلر رئيسا للحكومة النرويجيه لاحقا بعد الاحتلال النازي .. كان مكروها لدى النرويجيين بسبب خيانته.. وبعد هزيمة الألمان وتحرير النرويج 1945 تم إعدامه عام 1945.

الشيعة فعلوا ما لم يقم به
-

الشيعة فعلوا ما لم يقم به صدام في كركوك

إن إنتفضت طهران إرتعشت
-

إن إنتفضت طهران إرتعشت بغداد عاصمة الا نفال.

لولا حكم العمامة
-

لولا حكم العمامة في طهران لما إستطاعت العمامة العراقية ومعها الأحزاب والميليشيات والعصابات الشيعية من بسط هيمنتها على مقاليد الحكم في عاصمة التعريب والاغتصاب .

الكوردي لا يمتلك أسلحة
-

الكوردي لا يمتلك أسلحة نووية وصواريخ بعيدة المدى وطائرات تلقي بحممها على رؤوس المعتدين عليه

ماذا يمكن أن يحل بالعرا
⚘⚘⚘⚘⚘⚘ -

ماذا يمكن أن يحل بالعراق اسوأ مما يعانيه حالياً ؟ شخصيا اتمنى الا سؤ ولكن غير موجود الا سؤ مما يعانيه ؟

يطبلون لدولة عنصرية ولعا
-

يطبلون لدولة عنصرية ولعاصمة الا نفال ؟ عجيب ؟

مرجعية دينية ،
-

مرجعية دينية ، ... إنكم لا تمثلون لا الكورد ولا السنّة .

في إيران اليوم تظاهرات ضد
-

في إيران اليوم تظاهرات ضد الفساد والفقر والبطالة والغلاء والجوع، والتي واجهتها وستواجهها سلطة العمامة هناك بالنار والحديد كون المعركة اليوم بين السلطة والشعب هناك معركة وجود وليست معركة عابرة.

انهيار الفلم الايراني يع
-

انهيار الفلم الايراني يعني هروب العبادي والجماعات الاخرى المجرمة بحق الشهداء الكورد .

منطقة (گه‌رمه‌سێری) كانت
(گه‌رمه‌سێری) -

منطقة (گه‌رمه‌سێری) كانت منذ سلطة انظمة الحكم المتوالية في العراق تعرضت الى عمليات التعريب و الترحيل و خصوصا قضاء طوز خورماتو و على الرغم من ان ما يقارب 56% من سكانها هم كورد الا ان اقلية من التركمانية و الشيعية يحاولون و تغيير المعادلات عن طريق القوة و خلق الفوضى و عدم الاستقرار في المنطقة لكي يجبروا السكان الكورد على ترك مناطقهم و عدم السماح للنازحين بالعودة مرة ثانية الى اماكن سكناهم بالترهيب و العنف، اننا نناشد الرأي العام بان اقلية حاكمة و بدعم من ميليشيات الحشد الشعبي و عن طريق الترويع و التهديد تريد تغيير ديموغرافية المنطقة و اخلائها من سكانها الكورد الاصليين، لذا يجب على المجتمع الدولي وضع حد لهذه الانتهاكات و العمل على تطبيع الاوضاع هناك و خلق جو ملائم لعودة سكان المنطقة الى اماكنهم التي نزحوا عنها خوفا من تهديدات الميليشات المسلحة، كما نطالب باتخاذ الاجراءات القانونية لمعاقبة الاشخاص و الاطراف التي ارتكبت جرائم بحق اهالي طوز خورماتو.

الآلوسي: -

الآلوسي: سياسيو المنطقة الخضراء ورجال الحكومة هم الداعش الأكبر في العراق

كم انت قذر يا العراق
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

لو كانت أمريكا موافقة على الاستفتاء كم سياسي في بغداد كان يرفضه !!!!

بذل اللوبي العربي العراقي
-

بذل اللوبي العربي العراقي المستحيل لعدم تدويل اغتصاب الكورديات في اروقة الا مم المتحدة .

وداعش ملائكة مقارنة مع ال
المثل السويدي -

وداعش ملائكة مقارنة مع الحشد الشيعي والحشد الشيعي ملائكة مقارنة مع البعث . سلسلة ...يقول المثل السويدي الاختيار بين الطاعون والكوليرا (بالنسبة للكورد ) .....välja mellan pest och kolera

حقوق الارمن واراضيهم في
جنوب وشرق الاناضول -

حقوق الارمن واراضيهم في جنوب وشرق الاناضول يجب ان تعود للارمن وحرية واستقلال لارمينيا الغربية وارمينيا الصغرى / كيليكيا وحرية لاشور وبوندوس اليونانية المحتلتين وتحرير شرق تركيا الارمنية وشمال العراق الاشوري والموت لمجرمي الابادة الارمنية والاشورية واليونانية المسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار والموت للامبراطوريتيين الفاشستيين تركيا وكردستان

خرج و لم يعد
اصيل -

من المنظور الكردي فسنة 2017 لن ينسوها ابدا و كانت سنة سوداء عليهم و قد شهدت سقوط البرزاني لغير رجعة.... خسارة كركوك الغنية بأبار البترول و استعادة العراق لكافة الاراضي التي استولى عليها الاكراد بغير حق... فشل الاستغباء الشعبي و سقوط حلم انشاء دولة مستحلة... اغلاق المطارات للرحلات الخارجية و خسارة ايراداتها و المقدرة بحوالي نصف مليون دولار يوميا ... اقفال شركات اجنبية و محال تجارية بالمئات... عدم قدوم زائرين من الخارج و اقفال اوتيلات... مظاهرات تطالب ياسقاط العصابات الكردية الحاكمة و المطالبة بالعودة لحكومة بغداد... سقوط اسطورة قوات البيشمركة و فرارهم على الجبهات عن مواجهة الجيش العراقي.... اللآئحة طويلة لكن اكتفي هنا

ليست امنيات بل مطالب
OMAR OMQR -

محاكمه عصابه البراز اني وزبانيته بتهمة القتل والفساد والفتنه بين ابناء الوطن هي ليست امنيات بل مطالب

☕☕☕☕ -

اين مرتزقة الليفي الاخرين ؟ اصيل , عراقية , جيبوتية , صومالية , OMER ؟ ايران بحاجة الى مرتزقة , هل ارسلت الا ستمارات ؟

Rizgar
omer -

لماذا ما تجوز من الشتائم والمسبات . أعتقد بأن لسانك وتربيتك اساسها مسبة الآخرين!لحم اكتافك وجنسيتك من العراق . لولا فضل العراق عليكم لتحولت الى الشحاذه.

إن اسم الآشوريين أُطلق ح
⛹⛹⛹⛹⛹ -

إن اسم الآشوريين أُطلق حديثاً على السريان الشرقيين النساطرة من الرحالة والمبشرين الانكليز الأنكليكان الذين أرسلهم رئيس أساقفة كارنتربري تحديداً، وأول من له علاقة بذلك هو الطبيب الانكليزي وليم آنسورث (1807–1896م) الذي قام في حزيران سنة 1840م برفقة المترجم العراقي عيسى رسام (1808–1872م)، بزيارة مناطق النساطرة في حكاري على رأس بعثة اسمها "بعثة استكشاف كردستان Expeditions For The Exploration Of Kurdistan وعلى حساب الجمعية الجغرافية الملكية Royal Geographical Society وجمعية تعزيز المعرفة المسيحية Society For Promoting Knowledge Christian التي كان قد أنشأها الانكليزي توماس بري سنة 1698م، والتقى آنسورث مع بطريرك النساطرة شمعون أبراهوم (1820–1861م) والشعب النسطوري وملك تياري إسماعيل وتبادل الآراء معهم بشأن تعزيز العلاقات بين الكنيستين النسطورية والأنكليكانية، ووعد آنسورث بنشر التعليم المسيحي وإنشاء المدارس وجلب مطابع لترجمة الكتب الدينية المكتوبة باللغة السريانية، ثم قدَّم تقريراً لرئيس أساقفة كارنتربري والجمعيات حول أوضاع وأعداد النساطرة، ونشر أبحاثه في مجلة الجمعية الجغرافية الملكية منها: زيارة الكلدان القاطنين في كردستان الوسطى وراوندوز في صيف سنة1840م. 1840م an account of visit to the chaldeans inhabiting central Kurdistan and of the peak of rowandiz in the summer of والرحلات والبحوث في آسيا الصغرى وميزوبوتاميا الكلدان وأرمينيا Travels and researches in Asia Minor Mesopotamia chaldea and Armenia ثم قام رئيس أساقفة كارنتربري William Howley (1828–1848م)، وأسقف لندن Charles James Blomfield (1824–1857م) بإرسال بعثة تمهيدية إلى النساطرة برئاسة القس جورج بيرسي بادجر (1815–1888م) خبير المطابع واللغات الشرقية، يساعده زوج أخته عيسى رسام لمتابعة العمل وعلى حساب جمعية المعرفة المسيحية وجمعية نشر الإنجيل The Society for the propagation of The Gospel، فوصل بادجر أواخر 1842م حاملاً تحيات رئيس أساقفة كارنتربري وأسقف لندن، والتقى مع البطريرك السرياني الشرقي النسطوري أبراهوم أوائل سنة 1843م في قرية أشيتا (طورايا)، وبيَّنَ بادجر للبطريرك الفرق بين الأنكليكان والبروتستانت الذين كانت لديهم بعثات تبشيرية هناك، وحاول كسب البطريرك شارحاً له أن الأنكليكان أفضل من البروتستانت ونبَّهه من الانسي

نفس الطبل والزورنا
اشوري مشرد -

نفس الجوقه ونفس المعلقين . ذبحتونا في هذه العصبيه الفوق قوميه كل شئ مفتعل يمكم ولا داعي للتعليق . تريدون رواتب روح فتش عنها في جيوب القاده العظام وقل لهم نحن نريد 5% فقط للشعب الكردي وتحل مشاكلكم . بعدين شنو هاي الفوضى اكلت رؤسنا بالقضيه الكرديه وكانه لاتوجد للشعوب مظالم وعذابات ومستقبل اجيالهم سوى القضيه الكرديه .

شركة روفر افلس ٢٠٠٥ بس
Rover -

شركة روفر Rover افلس ٢٠٠٥ بسبب قباحة ووقاحة سيارات روفر Rover وبالرغم من الدعم الحكومي الهائل ..أسفرت عن خطوة الافلاس من فقدان آلاف الوظائف، أو على صعيد الشعور القومي على اعتبار أن روفر شكلت أحد الرموز الوطنية للمملكة المتحدة منذ طرحت في الاسواق أول سيارة انتجها مصنعها في برمنجهام عام 1904.ولهذا أطلق البريطانيون على يوم الجمعة الذي الذي شهد إعلان توقف جهود إنقاذ الشركة اسم ـ الجمعة الاسود ـ. وعلى نفس المنوال ..وعلى صعيد الشعور القومي على اعتبار أن العراق شكلت أحد الرموز للمنتوجات الوطنية للمملكة المتحدة منذ ان طرحت في الاسواق ١٩٢١ من قبل الجاسوسة المس بيل وبرسيى كوكس ....ليطلق الانكليز على يوم افلاس الكيان - الجمعة او اي يوم آخر باليوم الاسود - وليجتمع العرب والانكليز وليكتب العرب اشعار النحيب والبكاء واللطم على كيانهم القبيح ...وليطلق العرب على تفتيت الكيان - يوم الزفت - او اي لون اكثر سوادا .....روفر و العراق منتوجات قبيحة .افلست روفر وا لمنتوج الاخر في طريق الافلاس .....واخلاقيا افلست من زمان

;Bob Marley 1945-1981
Bob Marley -

لقد نسيت Kingston عاصمة جامايكا وجبال Fujiyama فوجي ياما في اليابان .آشوربانيبال وبمساعدة مرتزقة الليفي احتلوا Kingston و Fujiyama قبل ميلاد المسيح .و kings و ston كلمة آثورية يعني تياري في كمب بعقوبة قرب نهر بابيلون .

The Tenth Insight
James Redfield -

مقالات الكاتب مثل كتب The Tenth Insight و James Redfield من كتاب الرؤية السادسة ربما بالعربي الحس السادس ثم كتاب الرؤية السابعة ثم كتاب الرؤية التاسعة ثم الرؤية العاشرة ...ثم The Celestine Prophecy ثم The Secret Of Shambhala: In Search Of The Eleventh Insight.......اذا تقراء كل كتب James Redfield او كتاب واحد نفس الفلم و الكلمات. مقالات واماني جرجيس كوليزادة نفس الافلام ...تغطية همجية الكيان العراقي على حساب مشاكل كوردستان...وهل هناك اقليم محتل في العالم نجح في ارساء حكم افلاطوني ؟ وهل كان اوضاع استونيا وليثوانيا و مولدوفا وبرلين الشرقية و كوسوفو وكرواتيا اوضاع حينما كانوا تحت رحمة الاخرين ؟ صّوت استونيا للا ستقلال بينما لم يكن هناك خبز في المخازن خلال ٦ اشهر , قرر سينغابور الاستقلال بسبب مشاكل المجاعة والفقر و العجز و الحصار الاقتصادي .... اكثرية دول اوربا الشرقية يترنحون امام مشاكل الرشوة و نيبوتيسم والاختلاس ... ...وصل قروض يونان الى ٤٢٠ بليون دولار.....افلس قبرص قبل ٤ سنوات .... ارجنتينا كدولة اعلن الافلاس ....هل البارزاني قاد اليونان وقبرص وارجنتينا ؟ مشكلة الشعب الكوردي هو الاستقلال و انقاذ الشعب الكوردي من الاغتصاب الجنسي والانفال والتعريب والقتل والعنصرية . ..... للكاتب امنية واحدة معروفة خلال كل المقالات واللف والدوران . هل سوف ينجح امنيات الحشد الشيعي والكاتب وعلي حسن مجيد والعبادي ؟ الجواب ........!!! عدم الاطلاع على الثقافة العالمية وا لانسانية عن طريق اللغات الحية بل بالعكس الا طلاع على اللغة العربية و التاثر -بالثقافة - البائسة العربية , ادى ويودي الى side effect (ظواهر مرافقة, مفعول جانبي) وغسل دماغي مبرمج ....والنتيجة هذه النوع من الكلمات المرصوصة في سياق تحقيق الرغبات العرقية العربية .

تهاني لا تشمل بعض المرضى
جبار ياسين -

لم ينجح أي مشروع كردي للأسف في العام الماضي الا منعي من الكتابة تجنبا للتعليقات الرزكارية -المرضية . وخوفا من العدوى أقول مع السلامة متمنيا لجميع أبناء الأمم سنة سلام ولممواطني الشرق الأوسط مزيدا من الصبر ولممواطني العراق ، من زاخو لحد الكويت ، بعض الابتسامات ، على الأقل ، بعد طول حزن . وكل عام والجميع بخير

تربية الانفال والتعريب
Rizgar -

تربية الانفال والتعريب وطرد الكورد اعمال لا اخلاقية , اغتصاب بنات الكورد امام عوائلهم في طوز خورماتو وكركوك اعما لا اخلاقية , تربية سرقة اراضي الا خرين بالقوة اعمال منحطة اخلاقيا , تجويع الاطفال وقطع الميزانية لاسباب عرقية عمل لا اخلاقي بكل المقاييس , منع السفر من مطارات كوردستانى, اعمال لا اخلاقية منحطة عنصرية ...اهانة الناس في السيطرات الحكومية لا سباب عرقية نتائج تربية الخبيث , التطبيل لكيان سرطاني خبيث عمل لا اخلاقي منبوذ. .... الشي الجيد الوحيد لعاصمة الانفال طردكم من منطقة العراق وسحب الجنسية منكم . وطبيعة الجبناء الى اليوم من شدة جبنكم تخافون ان تتحدثوا ماذا فعل العرب بكم ... .

لماذا اسم الكتاب بعثة ال
⛹⛹⛹⛹⛹ -

"بعثة استكشاف كردستان Expeditions For The Exploration Of Kurdistan وعلى حساب الجمعية الجغرافية الملكية Royal Geographical Society وجمعية تعزيز المعرفة المسيحية Society For Promoting Knowledge Christian التي كان قد أنشأها الانكليزي توماس بري سنة 1698م، ......... لماذا اسم الكتاب بعثة الى كوردستان وليس بعثة الى بلاد اشوربانيبال ؟؟والكتاب اصدر سنة 1698م ؟ لماذا اسم الكتاب رحلة الى كوردستان بدلا من رحلة الى قرى سرجون الاكدي ؟

انت اخذ ثارهن
ابو ماجد -

اذا لهل الدرجة مهموم وطاير النوم من راسك بسبب اغتصاب الكرديات في طوزخرماتو وكركوك كما تدعي ,, لماذا لاتتحرك في رأسك الاجوف بقايا رجولة وغيرة وتنزل الى الارض وتأخذ حقوقهن وتقتص من الفاعلين ؟؟ كركوك رجعت لحضن اهلها ورجع شمالنا الحبيب بسواعد ابناء العراق الغيارى وانت ومن معك من المرضى ابقوا تقرأون الاشعار الحزينة على احلام العصافير هههههههه

الصراخ على قدر الالم
ابو ماجد -

الى الاكراد الذين يولولون ويصرخون على مجد زال لم يحافظوا عليه كالرجال , لم يبق لكم متنفس غير هذه الصحيفة العربية التي تمثل الرئة التي تبثون من خلالها سمومكم واحقادكم لكي تروا الاخلاق العربية الاصيلة في التعامل معكم ,, بدل ان تولولوا كالنساء (مع احترامي لكل النساء ) يجب عليكم ان تنزلوا الى الساحة وتثبتوا رجولتكم المفقودة ,, يالبجاحتكم وانتم تسوقون الاكاذيب ,, ابناء العراق الغيارى لكموكم لكمة واحدة ارجعوكم الى حجمكم الطبيعي وكشفوا للعالم زيف قضيتكم وادعاءاتكم وكذبكم !سبق وحذرتكم من الاندفاع وراء اكراد سوريا هؤلاء المرضى النفسيون الذين ضحكوا عليكم وورطوكم والان نراكم كالشحاذين تقبلون الايادي من اجل دفع رواتبكم والا ستشحذون في الشوارع !!انتم بلا العراق صفر على الشمال بدون لاقيمة ولاقدر ,, ضحك عليكم اردوغان ونتيناهو واكراد سوريا والان لايوجد في الساحة اي رمز كردي ماعدى ابو جوجو

معادلة
عراقية -

كلما سمع البيشمركة باسم الجيش العراقي خرطت شراويلهم

وا حسرتاه كه ره كوك
اصيل -

الظاهر ان Rizgar شرب من بترول كركوك الخام و اسر على تصرفاته و اصبح لا يلوي على شيء و خود على سباب و شتائم و الحاد و تعليقات بالجملة لا معروف اصلها من فصلها و كلها تظهر بأن من كتبها حالته اصبحت ميؤوس منها و اصبح عنده ادمان على شرب بترول كركوك,,, لكن كركوك استعادها العراق و لم يعد قادر على الحصول على مشروبه... على كل ان حاول كسب رضى اليهود و النصارى فلن يرضوا عنه مهما حاول فهو كردي.

رايت انتشار ظاهرة
-

رايت انتشار ظاهرة الكذب عند العرب واصبح الصدق هو الاستثناء والشاذ واحيانا عيب وتعاقب عليه عند العرب! تم عمليات تغيير منظمة للاسماء الكوردية لأحياء كركوك ومدارسها ومكتباتها الى اسماء عربية ، فمثلاً غيرت تسمية (قسابخانه) الى المجزرة ، و (تسن) الى تسعين ، و (رحيم آوا) الى حي الاندلس ، واسم مدرسة (پيره مرد) الى البكر ، ومكتبة (آسو) الى الطليعة ومكتبة (هندرين) الى التأميم ....حتى المقابر لم تسلم من عملية التعريب ، فلا توجد مقبرة خاصة للعرب في كركوك ، لذلك سعت الدولة العراقية لايجاد مخرج لذلك ، فعملت الى نقل القبور القديمة لعرب العظيم ، مقابل ان تدفع الحكومة مبلغ 100 ألف دينار عراقي طبع في ذلك الوقت لذوي الميت المنقول ، من اجل نقل رفات امواتهم الى مقبرة (حواش) الخاصة بعشيرة الكاكائية في قره ية (علي سراي) ...... فكلنا نعرف ان اسرئيل موطن اليهود و حقد العرب على اليهود حقد ديني اما مسالة التعريب متعلقة بتاريخ العرب والثقافة العربية حيث الا ستيلاء على ارضي الاخرين وتعريب البلدان عن طريق الانفال والقتل اشياء مقبولة في الثقافة العربية بعكس ثقافات الشعوب...... اللعنة على القيم اللا اخلاقية لعاصمة الحقارة والتعريب والاغتصاب .

اوامر الدكتاتور التركي
المحتل مصطفى كمال -

لا لكيانات كردية زائفة واصطناعية في اراضي الارمن والاشوريين المحتلة في شرق تركيا المحتل وشمال العراق الاشوري المحتل الارمن والاشوريين قبل ابادة الارمن والمسيحيين 1894 - 1923 كانو اكثرية سكانية مطلقة في شرق وجنوب تركيا وشمال العراق وبعد سنة 1925 حيث منع الارمن والاشوريين الناجين من التطهير العرقي من العودة الى بلادهم المحتلة ودلك باوامر الدكتاتور التركي المحتل مصطفى كمال لا لكردستان ولا لتركيا في ارمينيا واشور المحتلتين ومعاهدة سيفر 1920 ستطبق

الحقيقة مرة , لماذا يقولو
☕☕☕☕ -

الحقيقة مرة , لماذا يقولون ان الحقيقة مرة ؟ لان ضد تفكير بعض الناس وضد مبادئه فتجده لا يستسيغها....الحقيقه محزنه (( مره )) لا يستسيغها بعض البشر ....لو كنت عربيا لكرهت الحقيقة ايظا .نتمنى لكم الموفقية في تغطية الجرائم اللا اخلاقية لابشع كيان همجي ومنتوج عربي-انكليزي فاقد لابسط المبادئ الاساسية للقيم البشرية .نتمنى لكم النجاح والموفقية في شتم البارزاني , اتفهم الحقد العربي وصراع الحضارة مع القيم المرعبة...ورمي الا طفال اليهود في البحار ..... لو كان تدمير وابادة الشعوب المسالمة بالشتائم لما بقى اسرائيلي على قيد الحياة في العالم ,٦٥ سنة من الهجمة الشتمية من قبل ٢٥٠ مليون عربي !!!

صحيح sure agree
⛹⛹⛹⛹⛹ -

صحيح لذلك القرد عبادي ركض الى الاتراك والفرس ضد الكورد .....اغبى الاغبياء يعرفون لماذا جلب الانكليز المرتزقة من الهكاري ؟ اغبى الاغبياء يعرفون من خاض الحرب ١٩١٩ في انتفاضة عمادية وكيف المرتزقة من حثالات الليفي في الخطوط الامامية ؟ لو بيكم الخير حاولوا الارتزاق مرة اخرى , جربوا حظكم التعيس ؟ كما جربتوا من قبل وهربتوا كالجرذان ...وحسنا سحب العرب الجنسية منكم ...الخائن محتقر .

,فلو كان الظالم المستبد
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

,فلو كان الظالم المستبد الغازي يمتلك العواطف النبيلة والا خلاقيات الرفيعة ,لما اصبح ظالما , او مستبدا او غازيا فاتحا او محتلا او مغتصبا , والسياسة بعيدة عن الاخلاق الحميدة والعواطف النبيلة , خاصة عند الشعوب العربية المتخلفة التي تتمسك بقيم قديمة انفالية تعريبية بالية. الم يحلل العرب الاوائل عمليات الانفال الاولى لابادة الشعب الكوردي على يد عمر بن خطاب ؟ لأننا قاومنا الغزو العربي؟ والم يحلل الاسلاميون العرب الاواخر عمليات الانفال الثانية لابادة الشعب الكوردي بيد اخر خلفاء العرب والاسلام صدام حسين؟؟ قتل الاعرابي المسلم الاجلف صدام ٦٠٠٠ انسانا كورديا في لحظات وقتل ١٨٢٠٠٠ في بضعة اسابيع, وكل ما قالته اخوته العرب عن تلك الجرائم سلبا ام ايجابا لا تضاهي ما يقولونه في ساعة واحدة عن اخوتهم العرب الفلسطينيين الذي يرددونه منذ ٦٠ عاما بايامها ولياليها ,بل وحتى بساعاتها ودقائقها . وكل ما قتله اليهود لا تضاهي مقتل ضحايا يوم واحد من جريمة اخيهم الظالم العبادي ....مكان ومصير الكيان الخبيث المتحف البريطاني .

اين انتم بعد 16 اكتوبر
برجس شويش -

فبدلا من ان يكتب الكاتب اعلاه ورفيقه شيخاني عن الغزو العراقي لكركوك بتخطيط ودعم ايراني وتشريد اهلنا والقيام بسياسات التعريب وبعد كل هذا الغياب ياتي ليكتب عن الامنيات في العام الجديد , كان امنيتكم هو ان يحتل الدولة العراقية ليس فقط كركوك وانما اربيل ايضا وشيرزاد شيخاني كان واضحا جدا في دعوته في اخر مقال له هنا اذ دعى حكومة العراق الطائفية بالهيمنة على اربيل, ابدا لا يهمكم شعب كوردستان ولا ابسط حقوقه, من خلال كتاباتكم تبرهون للداني و القاصي بانكم مع اعداء شعبكم.

ربيع كردي
الأماني -

أغلب الأماني لكاتب المقالة مشروعة يلزمها ربيع كردي عقلاني بعيد عن المحسوبيات والعشائرية . وإن لم تنجح جميع المشاورات السرية ما بين الحكومة والأقليم . الْيَوْمَ نشهد أحداث وتطورات جديدة على الساحة الأيرانية . على الأكراد وتحديدآ أكراد الطلباني وما يتبعهم من محافظة وأقضية الأستفادة من هذه الأحداث على أعتبار القرب الجغرافي واللغوي والديني والمذهبي واحد . أفضل من التقارب مع البرزاني ( الكرمانجي ) .