فضاء الرأي

كربلاء بين قدسيتها ومساعي مصادرة املاك مواطنيها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من يعرف العراق جيدا لاسيما المدن التي تحتوي على رمزية معينة وتضم المراقد المقدسة مثل النجف وكربلاء، يعرف ان خصوصية هاتين المدينتين كانت محفوظة ومحترمة حتى في عهد الاحتلالين العثماني والبريطاني، كما يعرف ايضا ان أهاليها يلتزمون بالحجاب تلقائيا كما يلتزم جميع الوافدين لها من عراقيين واجانب احتراما لرمزيتها ولتقاليد أهلها.

وهذا الحال هو السائد منذ مئات السنين وقبل ظهورالاسلام السياسي بنسختيه " السنية والشيعية " وقبل ظهور المرشد الايراني الراحل الخميني وابتداعه لـ(ولاية الفقيه ) واحزابها التي تحكم العراق اليوم وتحاول الاحتيال على شعبه باسم الدين والمذهب وتوسيع مفهوم المقدس بما يحمي مصالحها ويحفظ سلطتها.

 مايسمى بـ (قانون قدسية كربلاء ) أصدره مجلس المحافظة عام 2012 خلال الولاية المشؤومة الثانية لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي وبإيعاز من المكتب الخاص للمرشد الايراني الحالي علي خامنئ، لكن توقف تطبيقه بعد ظهور مساعي حثيثة من قبل احزاب كردية وعربية لسحب الثقة من المالكي، وتعطل تطبيقه مرة أخرى عام 2014 بسبب سقوط الموصل ومن ثم السقوط المتتالي للمحافظات والمدن العراقية بيد داعش ومجموعات مسلحة أخرى، حيث كان (حزب الدعوة ) والاحزاب والميليشيات التي تتبع ولاية الفقيه الايرانية باضعف حالتها لذلك أهملت تطبيق هذا القانون حتى لاتخسر الشارع الشيعي.

واليوم وبعد الانتصارات التي حققها العراقيون في تحرير وطنهم من داعش وبدلا من ان تتخلى تلك الاحزاب عن داعشيتها هي ايضا، عادت الى شعاراتها القديمة التي ترفعها مع اي فترة استقرار نسبي او قرب الانتخابات العامة، وهي تطبيق " الشريعة الاسلامية"، حسب مفهوم وتفسير الولي الفقيه وذلك بغلق النوادي الاجتماعية في العاصمة بغداد، ومحاولة تطبيق (قانون قدسية كربلاء ).

و لا أظن ان مسألة إعادة تسويق تلك الاحزاب داخل الشارع الشيعي، وشيطنة خصومها والإستعداد للانتخابات التشريعية المقبلة هو السبب الرئيسي لهذه الحملة، بل أجزم ان هدفها الاول هو الاستحواذ على المحال التجارية والفنادق والاسواق وحتى المنازل السكنية القريبة والمحيطة بمرقدي الامام الحسين واخيه العباس في كربلاء، لاسيما وان جميع المحاولات السابقة فشلت ولم تنجح في الاستحواذ على المناطق المحيطة بالمراقد في مدينتي النجف وكربلاء، رغم استخدامها لأبشع الوسائل والطرق من تزوير امتلاك العقارات الى عمليات الإغتيال وتلفيق الإتهامات للناس بالانتماء لحزب البعث المنحل او الى احد الاجهزة الامنية في عهد صدام، لإجباره على ترك مدينته والفرار الى محافظة أو دولة أخرى.

ولانذيع سرا اذا قلنا ان هذا المخطط هو فكرة إيرانية، وان طهران تحاول جاهدة وباي ثمن الإستحواذ على المربعات التجارية و الاقتصادية والسكنية المحيطة بالمراقد المقدسة في النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء، لإسباب مالية واقتصادية ولتكريس نفوذها وسطوتها في البلاد وايضا من اجل الغزو الثقافي والتسويق لـ(ولاية الفقيه ) التي يبدو ان الغالبية العظمى من المجتمع الشيعي العراقي مازال ضدها.

وقد قاوم أهالي النجف وكربلاء هذا المشروع طويلا وخرجوا عامي 2013 و2014، في مظاهرات احرقوا خلالها صور خميني و خامنئي ونددوا بالمالكي وحزبه ورددوا شعارات تمجد الرئيس العراقي الاسبق صدام حسين ليس محبة به بل نكاية بإيران ومخططاتها، لكن ما يسمى بـ(قانون قدسية كربلاء ) واستغلال بعض المواد من "قانون العقوبات العراقي " المشرع في العهد السابق، ستخول هذه الاحزاب بالسيطرة على املالك المواطنين ومصادرتها بذرائع شتى، وسيجد أهالي هذه المناطق انفسهم امام عقوبات بالسجون الطويلة والمؤبدة وأمام غرامات مالية يعجزون عن دفعها بذرائع سماعهم للاغاني او بيعهم للملابس النسائية او تقديم الشيشة (الناركيلة ) في المقاهي، أوإتهام بعض اصحاب المحال التجارية كذبا ببيع الافلام الإباحية او المشروبات الكحولية أو إقامة اماكن لممارسة الزنى، مايجبرهم على التنازل عن إملاكهم أو بيعها بابخس الأثمان.

والمصيبة الأعظم بالنسبة لهؤلاء المساكين ليست خسارتهم لمنازلهم أو مصادر رزقهم بل مصيبتهم ستكون في الإغتيال المعنوي والتسقيط الإجتماعي، فتلفيق قضايا تتعلق بالاخلاق والشرف في بيئات شديدة المحافظة تجعل الفرد يفضل الموت الف مرة على العيش مطعونا بشرفه أو اخلاقه، لذلك هتفوا لصدام لأن أقسى عقوبة استخدمها ضدهم هي القتل، ومنعهم بعض الاحيان من إداء طقوسهم، لكنه لم يحاربهم في رزقهم ولم يلفق لهم تهما تطعن بشرفهم.

prssfreedom@gmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الخلاص من نظام طهران
Rana -

افضل ما يقوم به الشعب الايراني هو التخلص من نظام الملالي واذا سقط النظام الرجعي في ايران سوف تسقط حكومة بغداد ، ويعود العراق بلدا موحدا قويا . على العرب دعم مظاهرات ايران بكل الوسائل لان الخلاص من هذا النظام سيجعل الامن والاستقرار يعودان الى المنطقة وتنتهي كل التهديدات والمخاطر على الامن الاقليمي لدول الخليج ، كما عليها عدم الثقة بنظام اردوغان لانه العن واسوأ من نظام طهران بل علينا كعرب ان ندعم المعارضة التركية ونفعل كل شيء من اجل التخلص منه .

مد مدروس
اصيل -

ان ما تعاني منه كربلاء العراق تعاني منه دمشق سورية من شراء عقارت و تغيير خارطة و ديمغرافية للمناطق المحيطة حول مراقد لا تخص الشيعة بالتحديد, لكن تم الاستيلاء عليها و طوبت بأسمهم... بيروت و جنوب لبنان و بقاعه طالهم ايضا المد الشيعي و وقفت زعامات مسيحية و درزية طالبت اهاليهم بعدم بيع اراضيهم و عقاراتهم للشيعة لوقف تفريغ المناطق من سكانها من طوائف مختلفة... الدمام و بعض المناطق الشرقية بالسعودية يتم تشييعها و شراء العقارات باغلى الاثمان لغايات مشبوهة و تغيير سكان المناطق ... السيسي اوقف اغرآتهم بمصر... و الاردن لم يعطهم مجال للسياحة الدينية كما يسموها و التي يتبعها شراء عقارات حول المراقد و يناء حسينيات و اجراء طقوس لا تتناسب مع عقائد و تقاليد اهل المنطقة.

هل الخمار من الماجوسيه؟؟
Omar..jordan -

هل المصحف الشريف يدعوا الى تخمير الرؤوس؟؟******ما معنى الخمار؟؟******من معاجم اللغه العربيه .. مفردة (الخمار) او تخمير الشيء فيه دلاله على الغطاء او اغلاق اعلى الشيء .. اما مفردة (الضرب) ففيها دلالة على الابدال .. مثلا كما قال تعالى (ضرب الله مثلا كلمة طيبه كشحره طيبه) اي ابدل شيء مكان شيء اخر .. ****في المصحف الشريف نجد ان الموضوع المعني جاء بنص يحمل هذه الصيغه (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) .. وهذه الصيغه ليست كما لو كانت (وليضربن من خمرهن على جيوبهن) .. و ليست كما لو كانت (وليدنين عليهن من خمرهن)..****بناء على ما تقدم .. انا افهم معنى (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) هو ابدال تغطية الراس بتغطية الجيوب .. والجيب يعني التجويف مثلا كتجويف الابط او غيره***اما موضوع الجلابيب (جلب يجلب جلباب) ففي لفظ (الجلباب) دلالة على انه ثوب او زي العمل او زي الخروج من البيت .. وادناء الشيء هو عكس اعلاء الشيء .. واعلى شيء في جسد الانسان هو الراس .. يتبع ..

قندهار اخرى
Omed Madhat -

اتفق مع الكاتب تماما فهدف ايران والأحزاب الاسلامية الحاكمة هو السيطرة على المناطق التجارية المهمة المحيطة بالمناطق المقدسة كما فعلت طهران في عهد الاحتلال الصفوي لكن السؤال المهم هو اذا تم إصدار قانون قدسية مشابه لقانون قدسية كربلاء في جميع المناطق والمدن التي تضم قبور الأنبياء والأولياء والصحابة ، فسيتحول جميع العراق الى قندهار اخرى لان كل مدن العراق تضم مناطق مقدسة ؟!

يقدس فقط ثلاث مدن
القاموس الشيعي -

لانه يعتبر قفط نجف وخربلا وكازم مدن مقدسة فهل بقية االمدن العراقية نجسة ؟ علما ان البعض يقول ان معظم الحرامية هم من نجف وكربلا

الاستحلال عقيدة مقدسة
فول على طول -

استحلال أموال الأخرين عقيدة مقدسة عند الذين أمنوا بشقيها الشيعى والسنى حيث قال لهم الذى لا ينطق عن الهوى : اغزوا البلاد تفوزون بغنائمها وكان هو نفسة يأخذ خمس الغنائم وكل الفئ وتبعة أهل السلف الصالح من بعدة وغزوا البلاد ومازالوا يطلقون على الغزو لقب " فتح " وفى مصر مثلا والعراق على سبيل المثال فان الذين أمنوا من أهل السنة استباحوا أملاك اليهود والمسيحيين وحتى تاريخة فلا تتعجب أن الجناح الثانى من أهل الايمان وهم الشيعة يستحلون أملاك الأخرين حول الأماكن التى يلقبونها " بالمقدسة " لأن الاستحلال عقيدة مقدسة عند جناحى خير أمة . أما قانون " قدسية كربلاء " ..وتطبيق الشريعة ...وتجريم الالحاد ... وغلق المحلات فى ايام رمضان ...وقانون ازدراء الأديان ..وتجريم التعرض للرموز الدينية والوطنية ...واستتابة من لا يصلى الفجر ..الخ الخ فهى كلها من شعوذات الذين أمنوا فقط ولا فرق بين مشعوذ سنى أو شيعى . الحل هو تحرير العقول من الشعوذات والايمان بأن اللة الحقيقى لا يفرض شريعتة على أحد ولا يريد دولة على الأرض وخلق الانسان حرا تماما وعاقلا والحساب فقط يوم الأخرة ..وليس من حق بشر التسلط على بشر أمثالهم تحت أى حجة دينية ...الجميع أمام اللة سواء ولا أحد يفحص الضمائر والقلوب الا اللة . انتهى . ربنا يشفيكم من الشعوذة قادر يا كريم .

من مجازر المسيحيين
اصيل -

أراك تتحامل دائما على المسلمين سنة و شيعة... عليك ان تقرأ عن مجازر المسيحيين عبر التاربخ , تجد مجلدات و هنا ذرة منها...مجازر الصليبيين عند دخول القدسذكر " غوستاف لوبون " في كتابه " الحضارة العربية " - نقلا عن روايات رهبان ومؤرخين رافقوا الحملة الصليبية الحاقدة على القدس - ما حدث حين دخول الصليبيين للمدينة المقدسة من مجازر دموية لا تدل إلا على حقد أسود متأصل في نفوس ووجدان الصليبيين. قال الراهب " روبرت " أحد الصليبيين - المتعصبين وهو شاهد عيان لما حدث في بيت المقدس - واصفا سلوك قومه ص325 :( كان قومنا يجوبون الشوارع والميادين وسطوح البيوت ليرووا غليلهم من التقتيل، وذلك كاللبؤات التي خطفت صغـارها ! كانوا يذبحـون الأولاد والشباب، ويقطعونهم إربا إربا، وكانوا يشنقون أناسا كثيرين بحبل واحد بغيـة السرعة، وكان قومنا يقبضـون كل شيء يجدونه فيبقرون بطون الموتى ليخرجوا منها قطعا ذهبية !!! فيا للشره وحب الذهب، وكانت الدماء تسيل كالأنهار في طرق المدينة المغطاة بالجثث) . وقال كاهن أبوس( ريموند داجميل) شامتاً ص326-327: (حدث ما هو عجيب بين العرب عندما استولى قومنا على أسوار القـدس وبروجها، فقـد قطعت رؤوس بعضهم، فكان هذا أقل ما يمكن أن يصيبهم، وبقرت بطون بعضهم ؛ فكانوا يضطرون إلى القذف بأنفسهم من أعلى الأسوار، وحرق بعضهم في النـار ؛ فكان ذلك بعد عذاب طويل، وكـان لا يرى في شوارع القدس وميادينها سوى أكداس من رؤوس العرب وأيديهم وأرجلهم، فلا يمر المرء إلا على جثث قتلاهم، ولكن كل هذا لم يكن سوى بعض ما نالوا) .

رد على فول على طول
احمد وحيد -

الاديان الابراهيمية هي تتبع الطريقة ذاتها في مسألة المقدس والاستيلاء وما تم فعله سابقا وما يفعل اليوم باسم المسيحية واليهودية هو اسوأ مما فعلته احزاب الاسلام السياسي التي صنعها الغرب لمصلحته .امل ان تكون مرة موضوعي استاذ (فول على طول ) وتتجنب الشتم وتكتب لنا عن عقيدة العنف والاستيلاء في المسيحية وفي العهد القديم (اليهودية ) التي تعتمدها المسيحية ايضا ؟

بسيطة يا شيخ أحمد
فول على طول -

تعليق رقم 8 أذكى اخواتة .. أحمد وحيد هذة المرة ...وهو الذى عقب على تعليقى أيضا تحت اسم أصيل ... يا شيخ أحمد لا يوجد نصوص مسيحية تحرض على الغزو والنهب والقتل اطلاقا بل العكس تماما ..واذا كان لديك أى نصوص تؤكد كلامك عليك أن تأتينا بها وسوف نشكرك عليها . أما حروب العهد القديم كانت خاصة فقط بأرض معينة وفى زمن معين فقط ولم تكن تعاليم عامة وصالحة لكل زمان ومكان ...وهى الأرض التى سكنها ابراهيم وأولادة قبل ذهابهم الى مصر . ويا سيد أصيل هناك فرق بين التاريخ وبين النصوص الدينية ...تاريخ البشرية ملئ بالحروب والقتل والاحتلال ولا فرق بين مسلمين ومسيحيين ولكن ما يؤسفنا هو النصوص الدينية التى تحرض على الغزو والقتل وهى كلها نصوص اسلامية للأسف ...فهمت ؟ وجميع أنواع الاحتلال انتهى الا الاحتلال الاسلامى وتطلقون علية لقب " الفتح " حتى تاريخة ...مصيبة ..أليس كذلك ؟ يا سيد أحمد وحيد عليك أن تأتى بشتيمة واحدة فى كل تعليقاتى ....لا تهرب ولا تسقط ما عندك على الأخرين يا شيخ ذكى .

مسيحي يكذب مسيحي
اخر -

قس أمريكي:‏كتابنا المقدس يمنح ⁧‫#ترامب‬⁩ السلطة الأخلاقية لاستخدام أي قوة متاحة وكذلك شن الحروب واغتيال القادة ومعظم المسيحيين يفهمون ذلك . اي الرعايا والاتباع ايضاً ! آلو اديني اي واحد من الصليبيين المشارقة .

لماذا يكره الارثوذوكس
غلاظ الرقبة من احسن اليهم -

بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟في المقابلمحمد عليه السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا وجوده لا

قشر بطا طأ
يا جوردان الخباص -

ما قلنا لك بطل تخبيص يا جوردان واترك التفسير لأهل التفسير وقوم قشر بطاطا

ما معنى لامستم النساء؟؟
Omar..jordan -

سورة (المائده) الايه رقم 6 ..***ما معنى النص بصيغة (او لامستم النساء)؟؟وهل المعنى يبقى ذاته لو جاء النص بصيغة (او لامستم الاناث)؟؟****سورة المائده النص رقم 6 (يا ايها الذين امنوا اذا قمتم الى الصلاة فاغسلوا وجوهكم وايديكم الى المرافق وامسحوا برؤسكم وارجلكم الى الكعبين وان كنتم جنبا فاطهروا وان كنتم مرضى او على سفر او جاء احد منكم من الغائط او لامستم النساء فلم تجدوا ماء فتيمموا صعيدا طيبا فامسحوا بوجوهكم وايديكم منه ما يريد الله ان يجعل عليكم من حرج ....)***الان .. ارى ان ابتداء الايه ب (يا ايها الذين امنوا...) يعني لي ان الخطاب موجه للذين امنوا بغض النظر عن جنسهم او لونهم او عرقهم ... وايضا ارى ان كل الحالات الظرفيه المشار اليها من (حصول الجنابه او المرض او السفر او المجيء من الغائط او ملامسة النساء) هي حالات قد يتعرض لها كل انسان بالغ بغض النظر عن طوره او جنسه ان كان (انثى) ام (ذكر).. فلا مجال امام فقهاء السلطه والعنعنه للتلاعب هنا وتحريف تفسير صيغة (لامستم النساء ) الى صيغة (لامستم الاناث) لعدة اسباب .. ****السبب الاول .. بما ان الخطاب في الايه موجه لكل انسان بالغ .. فهو نص يخاطب الاناث ايضا .. ولهذا لا يمكن ان ناخذ معنى مفردة (النساء) في الايه بمعنى الاناث .. فلا يصح ان تخاطب الانثى بالقول انها اذا لامست الانثى فعليها بالغسل والوضوء ..**السبب الثاني.. ان الملامسه بالمعنى (الجنسي) جاءت الاشاره اليها في ذات الايه مسبقا بعبارة (الجنابه) .. لهذا فانه يلزم ويتوجب ان يكون ل (لامستم النساء) التي جاءت لاحقا معنى اخر غير جنسي ..***السبب الثالث .. لو كان ل (لامستم النساء) اي معنى (جنسي) لجاء النص بصيغة الافراد (او لامس احد منكم النساء) كما جاء بصيغة الافراد (او جاء احد منكم من الغائط) وهي الصيغه التي سبقتها .. العوده لصيغة الجمع بعد صيغة الافراد لا يدع مجال لاخذ (لامستم النساء) معنى جنسي او عاطفي .. التغوط او الملامسه الجنسيه لا تكون حالات جمعيه بل هي حالات انفراد ..****السبب الرابع .. ان الايه تختم بان الله لا يريد ان يجعل على الذين امنوا حرج ..***السبب الخامس .. ان مفردة (نساء) في المصحف الشريف لا تعني دائما الاناث فهي مفرده مشتقه من النسيء ولها معاني كثيره .. كما ان المجاز وارد في المصحف الشريف .. *** مثال لناخذ الاية"انما النسيء زيادة في الكفر ....

بلاش بلاش
يا جوردان الفتاش -

ما قلنا لك يا جوردان الخباص بلاش تخبيص واترك التفسير لأهل التفسير فلن تعلو قدرك وخليك في تقشير البطاطا وتقطيعها شقف شقف وتحميرها

حبه حبه يا فول ..
Omar..jordan -

غالبية الناس مع (رامبوا) القوي الامين الخلوق الشجاع الذي قاتل الاشرار خارج بلاده ثم قاتل الاشرار داخلها .. لكن مع ان الغالبية يحبون قتال الاشرار الا ان هذه الغالبيه ايضا وفي نفس الوقت لا يحبون المشاركه فيه .. فاين المشكله يا سيد فول .. لعلمك .. في المصحف اجد في سورة البقره الايه 216 (كتب عليكم القتال وهو كره لكم .....) .. اجد ان الايه لم تبدا ب (يا ايها الذين امنوا كتب عليكم .....)؟؟ .. اما موضوع الاعتداء و الاحتلال او الاعتصاب والسبي والذي سميه بفتوحات اسلاميه فهذا من فقهاء السلطه وليس من المصحف يا فول ويا ملوخيه ويا بيتزا ويا شيخ اذكى اخوانه واخواته يا كباب وحمام تركي ..

وما ظلمناهم
عراقي اصيل -

في الحقيقه ان الغباء والجهل هو من يقتل صاحبه اليس من يرفض مشروع خميني وخامنئي ويتظاهر ضدهم باعتبارهم لايمثلون مصالحهم كشيعه في كربلاء او النجف هو نفسه من يقلد ويقدس من هو على شاكلتهم بل ابن جلدتهم السيستاني الفارسي المقدس بلا قدسيه مشروعه والله ان مايحل بهم هو من صنع انفسهم وصدق الله حيث يقول وماظلمناهم ولاكن كانو انفسهم يظلمون ان ابنا ء كربلاء خصوصا وابناء العراق عموما اذا بقو بهذه الغفله وعدم الانتباه الى مايصنع بهم العجم من مراجع وسياسين موالين لهم فسيرون منهم يوما احمر شكري لجريدة ايلاف وكادرها الراقي

الى فول على طول
اصيل -

الفول على طول يطلمس المخ انصحك بالتغيير... على كل كالعادة تخمينك خاطيء فانا لست الاخ احمد وحيد و لا داعي لكي للرد عليك ان انتحل عدة اسماء... انت يقول هناك ليس نصوص لكن انتم لستم بحاجة لها, فانتم لصوص و مشهورين بالتزوير و التحيريف ما بين العهد القديم و العهد الجديد صفحات تضاف كل سنة و شهادات القداسة توزع بالمجان على الكهنوتيين... اكيد انت تعلم كيف استعمل حد السيف لفرض الدين المسيحي على شعوب عديدة حول العالم و التبشيريين بالقوة فرضوا المسيحية بالدول التي استعمروها حول العالم و هناك شعوب ابيدت لنهم لم يعتبروا منكم على انهم من جنس البشر كالهنود الحمر و سكان استراليا الاصليين و بالوقت الذي حرر به الاسلام العبودية كان المستعمر المسيحي يشتري الافارقة و يبيعهم كما يحلوا لهم و كان الاكثرية منهم مسلمين و قمتم على تنصيرهم و اعطائهم اسماء الاقطاعيين و الاميركيتين اكبر شاهد دون نصوص و الكثير منهم الآن طوعا يعود الى ديانة اجداده دون اي سيف او ترهيب... الدين الاسلامي و المسلمين هم غير المتأسلمين ممن دخلوا الاسلام لغاية التخريب بالدين... الاسلام انتشر ببقاع و جزر كثيرة دون اي ترهيب بل بالمحبة و حسن المعاملة و اكبر دولة اسلامية هي اندونيسيا حتى بالصين هناك مسلمين اكثر من دول الخليج جمعا و ماليزيا و جزر المالديف و بروناي الاسلام وصل لهم عبر تجار عاديين سلاحهم كان الصدق و كرم النفس... لقد اصبح هناك الكتير من الكنائس و كلها تناقض بعضها البعض و حروب طاحنة طحنوا بها بعض و من حولهم الكاثوليكي ضد البروستانتي و كليهما ضد الارتذوكسي و آخرها عدا عن الحربين العالمتين كانت في سابقا يوغسلافيا حرب ضد المسلمين و المسيحيين الارتذوكس كما فعلتم سابقا بروسيا و ادخلتم عليهم الشيوعية... هناك مجلدات قلت لك عن جرائم المسيحيين لا يسعني ذكرها هنا ب 3000 حرف على كل اقبست لك هذا :"لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاماً عَلَى الأَرْضِ. مَا جِئْتُ لأُرْسِيَ سَلاَماً، بَلْ سَيْفاً . 35 فَإِنِّي جِئْتُ لأَجْعَلَ الإِنْسَانَ عَلَى خِلاَفٍ مَعَ أَبِيهِ، وَالْبِنْتَ مَعَ أُمِّهَا، وَالْكَنَّةَ مَعَ حَمَاتِهَا . 36 وَ هَكَذَا يَصِيرُ أَعْدَاءَ الإِنْسَانِ أَهْلُ بَيْتِهِ!( إنجيل متى :10)يتغنى النصارى بمقولة المسيح: (من ضربك على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر) ليدللوا على أن دينهم دين سلام ورحمة، وفي المقابل ن

بسيطة يا شيخ ذكى
فول على طول -

يا ريت يا شيخ ذكى تسأل صاحبك القس الأمريكى عن النصوص الانجيلية التى استند عليها وتأتينا بها هنا فى الموقع حتى تعم الفائدة ...وبالمرة تسأل هل هو بالفعل قس امريكى أم مؤمن موحد باللة ومعتاد على الكذب كالعادة ؟ والسؤال الأخير : هل ممكن لأى عاقل أن يحب أو يكرة واحد ميت وخاصة أنة مات من سبعة قرون .... وأقصد تحديدا رسولكم الكريم ؟ يا شيخ ذكى لا حب أو كراهية للأموات ...فهمت ؟ انتهت الأسئلة وبقيت تعقيبك لا يستحق الرد . ننتظر الاجابة يا شيخ ذكى .

الى أصيل تعليق 17
فول على طول -

واضح جدا أنك تعانى من الافلاس الفكرى والمعرفى مثل أغلب الذين أمنوا . تعليقك عبارة عن اتهامات للمسيحية دون دليل واحد وكلام انشائى كاذب عن الاسلام وطريقة انتشارة وهذة هى عادتكم لأنها ببساطة بضاعة المفلسين عقليا وفكريا وثقافيا . لم تقول لنا كيف انتشر الاسلام فى الشام وشمال افريقيا قبل أن تقول لنا عن انتشارة بعيدا ونحن نعرفة بالمنابة - عدد المسلمين يا أصيل معروف أنة نتاج نكاح مثنى وثلاث ورباع وبالمناسبة لا قيمة للأعداد ...اليهود عددهم 20 مليون ولهم كرامة وقيمة عالمية أكبر من مليار ونصف ...فهمت ؟ ولم تقول لنا عن نصوصكم التى تحرض على نشر الدين بالاكراة ...بالتأكيد العالم كلة يعرفها فلا داعى للكذب والاستغباء أو الغباء ...فهمت ؟ وعندما تتكلم عن اسلام المحبة وحسن المعاملة فأنت تمزح وتكذب فى نفس الوقت ...هات لنا اية قرانية واحدة تحض على المحبة ...ننتظر الاجابة - وفى نفس الوقت هات لنا اية واحدة من الانجيل تحض على نشر المسيحية بالاكراة أو قتل الأخرين أو غزو البلاد أو نهب ممتلكاتهم مثلما يحرض الاسلام على ذلك ..ننتظر الاجابة - يا أصيل الانجيل هو دستور المسيحية وليس أفعال المسيحيين ..المسيحى مثل أى انسان يخطئ ويسرق ويقتل ولكن هذا ليس من الانجيل . .فهمت ؟أما تجارة البشر يا أصيل أنصحك أن تعرف مصادر ملكات اليمين من القران والتفاسير ...القران أباح تجارة البشر يا أصيل وحتى تاريخة فان الدول الاسلامية فقط تمارس هذة التجارة بالرغم من أن الأمم المتحدة أصدرت قانونا يحرم ذلك منذ عدة عقود ...ولكن الانجيل يا أصيل يحرم ذلك ولعلك تكون فهمت الفرق وفهمت أنك لا تدرى شيئا وعديم الفكر والمعرفة . والحرب بين الكاثوليك والبروتستنانت ليست من الانجيل فى شئ يا أصيل ولكن نزعات سياسية ...ولكن فى الاسلام فان الروافض والنواصب وما بينهما موجود فى اللوح المحفوظ وأنصك أن تقرأ وتقف نفسك قبل أن تعلق . وما دمت تأتى بأيات من الانجيل عليك أن تأتى بتفسيرها من الانجيل وتقول لنا ما العيب فيها . وكلمة أخيرة عن الاضافات السنوية فى العهد القديم والجديد ..نتمنى أن تأتى باية واحدة مضافة ...هل تفعلها يا أصيل ؟ ..والاعتراف الكنسي بقداسة بعض الأشخاص الذين ماتوا يكتب فقط فى سجلات خاصة بالكنيسة يا شيخ ذكى أو أصيل لأنك تفوقت فى الذكاء على الشيخ ذكى ولا يكتب فى الانجيل يا رجل يا أصيل جدا . ربنا يشفيكم من الشعوذة .

نابت يا فول
اصيل -

تبقى النصيحة بجمل... نصحتك بالابتعاد عن الفول,,, لا تود انت حر... سأحاول ان اقتصر... الحرب على الدين الاسلامي ليس بجديد و ليس لها نهاية ,, عند بدأ الدعوة كان هناك طائفة من اليهود ممن ارادوا التخريب لهذا الدين و بنفس الوقت الاستفادة منه بحيث انهم ادعوا بأسلامهم للتهرب من دفع الجزية و للحصول على حصص من بيت مال المسلمين و بنفس الوقت قاموا التخريب من الداخل بنشر البدع و الفتن بين المسلمين,,, برغم ذلك و برغم كل الحروب التي واجهها الاسلام فهو و الحمد لله بأنتشار بكافة القارات و هذا ما يزكم انوف الانجاس من الرائحة الطيبة فيقيمون عليه بالتهم بالتخلف و حد السيف و اكل الحمص بدل الفول... الكنائس اصبحت مصدر قلق لمجتمعات الغرب و الفضائح بالتعرض للأطفال من قبل الكهنة لم يعد يسكت عليها,,, لذا ابتعدت الناس عن الكنائس و اصبحت بيوت فارغة و منها ما يعرض للبيع حاليا و احدا تلك الكنائس بأنكلترا بيعت و حولت الى بار و مرقص ليلي حتى ان مجموعة من المسلمين اشتروا كنيسة لألى تتحول الى ناد للقمار و صون لحرمتها... طالما الاسلام بانتشار لطالما هناك حاقدين و هذه من غريزة الحاسدين و أخترعوا كذبة سلاح الدمار الشامل فدمروا الحجر و البشر بالعراق و افغانستان و الروس الآن يجربون كافة اسلحتهم المحرمة ايضا ضد الابرياء و دور و العبادة و المستشفيات بشكل وحشي يومي و جمعية تتفرج لأن القتلى مسلمين تكفيريين و دواعش ... كم نص تريد ان ابين لك ؟؟؟

لا يا فول
اصيل -

تتهمنا بحب الاموات و انتم تحبون الاصنام للقديسين و يسوع المصلوب على الصليب و تصوروه على الشكل الذي بلائمكم فتارة هو اشقر و عيون زرقاء مع انه كان شرقي و ولد بفلسطين و تارة هو افريقي و يا امه و اخرون صوروه اسيوي...نحن ان كنا نحب رسولنا بالقلب فهذا ليس بعيب ,,, لكن ان تحب شجرة تقطعها للزينة و تتعبد و ترقص من حولها فهذا معقول و بعد عيد الميلاد ترمى و ملايين الاشجار مثلها بالقمامة أم ان شركة كوكا كولا للدعاية البست رجل رداء ابيض و احمر يوزع الهداية اصبح قديس له اسماء على حسب كل بلد حتى الرهبان يدعموا تلك البدعة و اصبح عيد الميلاد يرمز اليه و ليس للمسيح عليه السلام و بعده يأتي عيد الراهب فالنتين و اسميتموه عيد العشاق و هو مات بالسجن تحت التعزيب و اعياد القديسين لا تحصى و عيد للبربارة و للشياطين و هياكل العظمية... اوتعيرنا بحب رسولنا الى محبة الله... عد الى فولك افضل لك.

الغزو والعبيد فى الاسلام
فول على طول -

وفقا لما جاء في القرآن: وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ فَمَنِ ابْتَغَى وَرَاءَ ذَلِكَ فَأُولَئِكَ هُمُ الْعَادُونَ [1] (سورة المؤمنون) - وفقا لما جاء في القرآن : يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ وَبَنَاتِ عَمِّكَ وَبَنَاتِ عَمَّاتِكَ وَبَنَاتِ خَالِكَ وَبَنَاتِ خَالَاتِكَ اللَّاتِي هَاجَرْنَ مَعَكَ وَامْرَأَةً مُؤْمِنَةً إِنْ وَهَبَتْ نَفْسَهَا لِلنَّبِيِّ إِنْ أَرَادَ النَّبِيُّ أَنْ يَسْتَنْكِحَهَا خَالِصَةً لَكَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ قَدْ عَلِمْنَا مَا فَرَضْنَا عَلَيْهِمْ فِي أَزْوَاجِهِمْ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ لِكَيْلَا يَكُونَ عَلَيْكَ حَرَجٌ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (سورة الأحزاب)..التفسير : الإتجار في العبيد وملك اليمين جاء في سيرة ابن هشام: سبي رسول الله نساء بني قريضة وسراريهم ، فباعهم مع المشركين ، فاشتري أبو شحم اليهودي أهل بيت عجوزا” ولدها من النبي ؛ وبعث رسول الله بما تبقي من السبايا ، أثلاثا” : ثلثا” إلي تهامة ، ثلثا” إلي نجد ، وثلثا” إلي طريق الشام : فبيعوا بالخيل والسلاح ، والابل والمال وفيهم الصغير والكبير[2] - عن جابر بن عبد الله قال كنَّا نبيعُ سراريَّنا (جمع سرية) وأمَّهاتِ أولادنا والنَّبيُّ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ فينا حي لا نرى بذلِكَ بأسًا[3] حكم العبد الذي يهرب من العبودية الى الحرية - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا أبق (هرب) العبد لم تقبل له صلاة وإن مات مات كافرا وأبق غلام لجرير فأخذه فضرب عنقه.[4] - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم العبد الآبق لا تقبل له صلاة ، حتى يرجع إلى مواليه.[5] كيف كان السلف الصالح يشترون الجواري عن ابن عمر أنه كان إذا اشترى جارية كشف عن ساقها ووضع يده بين ثدييها وعلى عجزها وكأنه كان يضعها عليها من وراء الثياب[6 } عن ابن عمر كان يضع يده بين ثدييها ( يعنى الجارية ) و على عجزها من فوق الثياب و يكشف عن ساقها[7]..هذا عن العبيد والاماء يا أصيل . أما عن الغزو فاليك بعضا مما تيسر من القران : وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ ا

فول عالأصول
اصيل -

الظاهر انني اصبتك بالصميم و لم تعد تفقه كيف تجب علي كلما اتيتك بدليل تجد عذر لطلب دليل آخر و طبعا هذا لم يفاجئني بتاتنا و انا على دراية بأنك ستفعل,,, لكن احب ان اقول لك ما ذكر بالقرآن الكريم : وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ . أي مهما اتيتك ببراهين لن ترضى بها مع ذلك احببت أن ارد عليك لأنني وجدتك دائما تتهجم و تتهكم على الاسلام و الذي هو دين الحق و للجميع لا يفرق بين الشعوب و الملل و ترى الحجاج الى مكة من كافة اقصاع الارض العربي بجانب الاميركي و الاسيوي و الاوروبي و الافريقي كلهم سواسية الغني كما الفقير ... و لعلمك بأن الكثيرين منهم اشهروا اسلامهم عن كبر و لم يولدوا على الاسلام... و ايضا حينما دخل المسلمين بيت المقدس كان برضى الكهنة و لم يقم عليهم حد السيف و حينما دخلوا ارض الكنانة ارتاحت الناس لهم و تحرروا من ظلم و اضطهاد الرومان لهم لقرون عدة و هكذا حصل عند تحرير شمال افريقيا من عبث الرومان... اما ان اردتني ان آتيك بنص من الأنجيل ؟؟؟ فعليك ان تحدد لي عن اي انجيل أأنجيل لوقا ام متى ام بطرس و و و لأن النصوص تختلف و كل له نصه الخاص... آسف لك فعلا فأي منهم تختار ؟؟؟ كلمة أخيرة لا يوجد بالآسلام روافض و نواصب لأنها من نتاج اختلافات شخصية على الخلافة و لا علاقة لها بالدين بتاتا و انت اكيد تدري ذلك و ان كنت لا تدري فهذا من اكل الفول على طول.

فول مدمس
اصيل -

مغالطة يرددها المسيحيون : يردد النصارى دائماً أن الكتاب المقدس كان قد انتشر بملايين النسخ وبلغات العالم المعروف آنذاك . فكيف سيتم التحريف لكتاب منتشر بين الشعوب وبلغاتها المتعددة وهي متفقة ومتشابهه على الرغم من كثرتها فلو حرفت ألفاظ النسخ لظهر ذلك في بعض النسخ ؟ الجواب : ان تشابه النسخ وتطابقها على الرغم من كثرتها هو أمر غير مسلم به لوجود الاختلاف في تلك النسخ من ناحية واختلافها في عدد الاسفار من ناحية أخرى . وكما أثبتنـا أن نسخة الكاثوليك تختلف عن نسخة البروتستانت في عدد الاسفار حيث تزيد النسخة الكاثوليكية على النسخة البروتستانتية بسبعة أسفار وأكثر . . . ويطلق على هذه الاسفار السبعة الزائدة أسم ( الأبوكريفا ) مع العلم بأن هذه الاسفار السبعة هي من ضمن الترجمة السبعينية واللاتينية و قد اكتسبت قانونيتها وصارت مسلمة بين جمهور المسيحيين بعد انعقاد مجمع ( قرطاج Carthage ) سنة 397 م وبقيت هكذا إلي مدة 1200 عام . ولا ننسى أن مجمع ترنت في القرن الخامس عشر قد صادق عليها إلي أن ظهرت فرقة البروتستانت في اوائل القرن السادس عشر وأنكرت قانونية هذه الاسفار وحذفتها من الكتاب المقدس . وبالتالي يحق لنا أن نوجه هذا السؤال إلي البروتستانت : أليس حذفكم لهذه الاسفار السبعة يدل على أن الكتاب المقدس كان محرفاً تحريفاً بالزيادة طوال مئات السنين والاجيال حتى وقت ظهوركم وإنكاركم لهذه الاسفار ؟! وهذا يعني ان كتاب الكاثوليك الموجود الآن محرف بالزيادة . وفي نقطة مهمة أخرى أيها القارىء الكريم : لقد تبين أن الفقرة السابعة من الاصحاح الخامس من رسالة يوحنا الأولى والتي جاء فيها : (( فإن الذين يشهدون في السماء هم ثلاثة ، الآب والكلمة والروح القدس وهؤلاء الثلاثة هم واحد )) لقد تبين أنها فقرة مزيفة ليست موجودة في الأصول اليونانية المعول عليها أي إنها فقرة دخيلة ليست من المتن ، وبالفعل لقد تم حذف هذه الفقرة المزيفة من الترجمة الرهبانية اليسوعية المطبوعة سنة 1986 ، ومن التراجم الكاثوليكية العربية الحديثة وتم حذفها من الترجمة الفرنسية المسكونية ومن ترجمة ( لوي سيجو ) الفرنسية وتم حذفها من جميع الترجمات الغربية الحديثة كالترجمة القياسية الانجليزية . . . إلخ إلا ان البروتستانت ما زالوا يطبعون هذه الفقرة ضمن الترجمة العربية للكتاب المقدس وكأن لا شيىء في الأمر ( راجع كتاب الحياة والكتاب المقدس

رنا
كريم الكعبي -

رجاء ممكن تفسري لنا لمن رجعية أيران اليوم

أنت بوعيك
كريم الكعبي -

معابد بوذية وأخرى صنمية من صنع ناس تقام على مساحات واسعة ويعتبروها متاحف ووتحيط بها الحدائق والنافورات والمناظر الخلابة ، وتستحسف على مراقد ابناء الرسو ل والخليفة الرابع أن ينالوا مثل معابد الوثنيين ، ايها الوثني اترك دين الاسلام والتحق بدين السيخ والهندوس وتعبد بها بعيدا عن هذيان مقالتك المتعفنة بالالحادية ، قبل الجثامين الطاهرة كان للمدينتين اثر في الخريطة الاسلامية مجرد اراضي صحراء ، من سكن حول القبور دخيل وبفضلها وعلو شأنها ومكانتها أستحوذ وملك وزحف على الارض الطاهرة للجثامين ، فقط أقول لك سيرحل كل من حول الاضرحة المقدسة من عمارات ومحلات وعشرات الدونمات ربما تصل الى المئات فهم دخلاء وسراق