فضاء الرأي

الإلتباس الأخلاقي لرئيس جامعة أم درمان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كنت في المرحلة الإعدادية  وكنت إحدى المتفوقات في مدرستي .. ولكن هذا لم يمنع معلمتي ( الأنثى )   في إحدى الحصص وبدون سبب أو سابق إنذار أن تصفعني  ..و برغم أنني تحديت الكثير مما حولي خاصة  للحصول على التعليم .. إلا أن الخوف من أي إتهام باطل خاصة وأن فكرة كفاها تعليما .. وماذا ستفعل بالتعليم  وأن زواجها  أستر وأفضل منعني من أن أشكوها سواء للمدرسة  أو  لوالدي . ولازالت تلك الصفعة  تعتصرني  غضبا وألما حين أتذكرها . ولم  ولن أغفرها !!!  

كنت في بريطانيا حين سمعت  تبرير القرضاوي  خلال زيارتة لهولندا في التسعينات وسؤاله عن ضرب المرأة وهو المعترف به ومقبول  إجتماعيا  خاصة للأب والأخ ثم المقدس من الزوج لوجود نص  !!!.. والذي  بررهالقرضاوي آنذاك بأنه للتوجية  وبعصا صغيرة وليس على الوجة  على ان لا يترك أثرا وغيرها من التبريرات .. وبرغم  تغيير الكثير من  الأمور  الإجتماعية المعروفة سابقا .. ما يصعقني هو  قبول المرأة العربية بأنه حق للرجل ؟؟  وإن تفاوتت النسبة من دولة لأخرى  ففي إحدى الإحصائيات قبل سنوات .. اكدّت  85% من نساء الأردن  على حق الرجل بدون أدنى إعتراض . سؤالي اليوم  وفي ظل  إنتقال الأفكار وعودة المجتمعات العربية للتمسك بالماضي والموروث .. هل  تمدد هذا الحق بين الدول العربية  ليصبح  حقا  يخرج من العائلة  لكل  ذكر في القبيلة والمجتمع  ؟؟؟؟؟  

الحادثة التي حصلت وقائعها في جامعة الأحفاد  يوم  الخميس في  10-1-2018   وهي أول جامعة   ُبنيت  للبنات في العاصمة الوطنية  للسودان أم درمان, وقام ببطولة  مشهد العنف رئيسها  الدكتور قاسم بدري وهو أحد أحفاد  العائلة التي أسست الجامعة عام 1903  على يد  جدة  الأستاذ بابكر بدري .. هي صورة من صور الفساد التي تحصل في كل الدول العربية بمشاريع مختلفة .. وإن تميزت  حادثة الجامعة بتأكيد تجذير العنف ضد المرأة  في الذهنية الذكورية برغم  المستوى التعليمي والطبقي ..سبب الحادثة حين قامت بعض من  الطالبات بالتظاهر لرفض الزيادة في أسعار وجبات الجامعة ؟؟؟؟   والتي رد عليها رئيس الجامعة بضرب هؤلاء الفتيات  بحجة  الخوف عليهن من الخروج من الجامعة . وبحجة حق الأخ في منع اخته من (ربما ) إيذاء نفسها إعتدى  عليهن بالضرب ؟؟؟؟

الحادثة تؤكد  الخلل السياسي  والتعليمي والذهني في المجتمعات العربية ..  

الخلل السياسي المعروف بالفساد الذي أدى لتميز طبقي يستغل نفوذه من خلال علاقاته مع  النظام  السياسي  ويستغل علاقات كلاهما مع الدول الغربية  لتمويل مشاريعة  التي تعود بالفائدة  على أسرته أولا .. سواء  بالبعثات  والمنح التي ُتقدّم  للجامعة  ثم بفرص العمل  المفتوحة للأسرة .  ودليلي  أن الأستاذة التي قامت بالدفاع عنه  أستاذه في جامعة الأحفاد  بلقيس بدري ؟؟؟؟ 

الخلل التعليمي .. وإقتصار دوز الجامعة على  الدراسات الأكاديمية  فقط وحرمان الطلبة من  عمل إتحاد  و حقهن في التعبير في المظاهرة  فالأول (إتحاد الطلبة )  ممنوع في هذه الجامعة .  ونحن نعلم بأنه الحق الذي يؤهل الطلبة للتفهم السياسي لما يدور حولهم ويؤكد حقهم في حرية  التعبير !!!

والخلل الذهني  المتجذّر في كل الطبقات المجتمعية , بحق الرجل  بإستعمال العنف ضد المرأة .  وبإهانتها وعدم إحترام كرامتها . والأدهى  تقبّل المرأة لهذا  الإذلال .. كلاهما يقف عائقا في طريق التغيير المجتمعي المأمول  للترسيخ لمجتمع  غير عنفي  وخروج المرأة من  فقه تدجينها .. !! 

أمر محاكمتة  متروك للسلطات القضائية في السودان وللرغبة  الشعبية  في رفض العنف وبدون تبرير .. ولكن  فتح تحقيق  في كيفية إدارة العائلة للجامعة .. ومقارنة عدد البعثات الممنوحة لأفراد عائلته  ومن الطلاب الآخرين ؟؟   ومن  هو الشخص أو الشركة التي حصلت على حق تقديم الوجبات وكل الأمور المادية المتصلة بإدارة الجامعة .. حق شعبي  يجب على الحكومة  القيام به ... 

ويبقى الشق الأخلاقي الذي أتمنى أن يقوم به  السودانيون  المقيمون في الخارج,  والذي ينطلق من الإحساس بالمسؤولية  الأخلاقية تجاه  الدول الغربية التي تمول هذه الجامعة بالإتصال بالجهات الحكومية المختصة في التمويل في هذه الدول ,  وإعلامهم بالأمر  وإتخاذ الإجراءات اللازمة في حرمانه من منصبة . ووضع شروط  في التمويل  للتأكد من  توافق طرق التعليم  مع الطرق الحديثة التي تعتمد  الوثائق  الدولية  في حقوق المرأة ومنهاج تعليمي  ُيبنى على  الندية بين  الجنسين  وليس الإستعلاء الذكوري  وهذا لا يمكن  تحقيقة بدون العودة للإختلاط الطبيعي  في المدارس والجامعات وحق الطلبة  في إقامة إتحادات  تطالب بحقوقهم  يتساوى مع حقهم في التحصيل العلمي  هو ما يؤهلهم لفهم الأمور السياسية التي تمس حياتهم والمجتمع حولهم فيما بعد ..   وتوافق  هذا المنهاج مع  الوثائق  العالمية  لحقوق المرأة  والتي وقعت عليها الدول العربية وإن  أصرت على تحفظات معينة  تحت  بند الخصوصية الثقافية والإجتماعية ؟؟؟ . وتؤكد على أن  حق الطلبة في تجهيزهم للحياة السياسية مساوي لحقهم في التعليم الأكاديمي.. خاصة وأن جامعة الأحفاد  تمنع وجود إتحادات طلابية ؟؟؟؟؟ 

جامعة الأحفاد .. لم ُتبنى ولم ُتمول كمورد معيشي لحماية أحفاد عائلة مؤسس الجامعة ومديرها الحالي  .. وُتمولها نقود دافع الضرائب الغربية للمساهمة في تقدم وتطور  المرأة  للمساهمة الفعالة في التطوير المجتمعي.. ومن غير المنطقي إدعاء  الجامعة بالتخصص في  الدراسات  النسوية  بينما يستعمل رئيسها  العنف ضد النساء بدلآ من الحوار ...وُيصر على  إستعمال العنف مرات ومرات إن حاولن  التظاهر مرة أخرى ..

التعليم  المثمر للمرأة هو  التعليم الذي يبتدأ بتحرير عقلها  وتجذير حقوقها كإنسانة  غير ُمدجّنة  ترفض عدم المساواة  ولا تتقبل الإستعلاء الذكوري .. تأهيلها  مع الرجل  كشريكين  لمواجهة أعباء الحياة كلها  وهو ما يضمن كرامتها وُيعدها كإنسانة  قادرة على تربية جيل جديد  غير ُمدجن مجتمعيا  وسياسيا يؤمن بحقه في الحياة والمساواة والعدل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الإلتباس الأخلاقي
Rizgar -

عندما هاجم القوات العراقية والحشد الشيعي والشرطة العراقية لمدينة خورماتو ....قاموا باغتصاب الكورديات ....خلال حملات الجيش العراقي والانفال خلال الستينات والسبعينات والثمانينات ....اول شي يقومون بها كان اغتصاب البنات و خلال عمليات الانفال هناك شواهد على اغتصاب الشباب ايظا .... لا التباس اخلاقي ...زوري قرى منطقتنا وقابل المغتصبات من قبل الجيش العراقي ....حينذاك تقتنعين انها مسالة حضارية وثقافية عربية ..... ولا التباس اخلاقي بل ثقافة عربية متجذرة .

نصيحة من علمانية مسيحية
غربية لأخواتها المسلمات؟! -

كتبت الكاتبة والصحفية الامريكية "جوانا فرانسيس" في أحد مقالتها تحت عنوان "رسالة من مسيحية إلى مسلمة"، حيث توجّهت الكاتبة الأمريكية بالخطاب للمرأة المسلمة.ونقلت مختلف المواقع الالكترونية من بينها موقع "الامه"، " ummah" قالت "جوانا فرانسيس" مخاطبة المسلمات "إن هناك من يحاول اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن، مع بعث صورة غير لائقة للأمريكيات كذبا ويقولون عنا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات" .وأكدت الصحفية الامريكية التي تنتمي إلى الديانة المسيحية أن واقع معظم النساء في امريكا لسن سعيدات موضحة " أن الملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا، ثم استغلونا بأنانية وتركونا" .كما حذّرت المسيحية المرأة المسلمة من هؤلاء الذين يريدون تدمير العائلات المسلمة، المحافظة وبمحاولة اقناعهن بانجاب عدد قليل من الأطفال، حيث يقومون بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن "الأمومة لعنة" ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية، -على حد قولها-. أما عن النساء الاوروبيات فقد أشارت الصحفية الامريكية جوانا فرانسيس تعرضن لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات ، حيث قالت إن في الواقع "نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا" . تابعة كلامها "ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا.. رغم أن البعض منا لايقرون ذلك". وترجت الكاتبة الصحفية "جوانا فرانسيس"  النساء المسلمات بعدم النظر الى النساء الغربيات بحقارة  أو التفكير بأنهن يحبن الأشياء كما هى عليه، قائلة " إن الخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها.. وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة ". ودعت الكاتبة المسيحية "جوانا فرانسيس" اخواتها المسلمات بعدم الانخداع  "فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات.. نحن المسيحيات يتعين علينا

ضرب النساء حالة وبائية
بالمجتمعات العلمانية و ال -

يعتبر ضرب النساء في المجتمعات المسيحية العلمانية الغربية والمجتمعات المسيحية الشرقية حالة وبائية حيث تضرب في كل ثانية امرإة في امريكا وكل ثلاث ثوان تقتل امرأة و قلما تنجو من الضرب امرأة زوجة او عشيقة او ام او بنت او عمه او خاله بل وجده وزميلة عمل او امرأة عاملة ، ويؤدي الضرب المبرح لهن الى إصابات وإعاقات جسدية وتشوهات نفسية قد تودي بهن الى الانتحار في حال تكرار الفعل ذاته باستمرار فما ما يجي حدا ويعايرنا بضرب النساء عندنا للضرورة وبعد استنفاذ الحلول الاخرى و الذي وضع له الدين ضوابط ، وفي كل الأحوال تستطيع المرأة المسلمة طلب الطلاق بسهولة للضرر اما المسيحية الشرقية المسكينة فتضل تعاني فإما ان يقتلها زوجها او تقتله للخلاص منه لانه لا طلاق لديهم الا لعلة الزنا وحتى هذه لا تقبل بها بعض الطوائف فيفضلون ما يسمونه الانفصال الجسدي ليعيش كل واحد منهما على حل شعره في الحرام ولا ينفصلان ؟! شوفتم رحمة المسيحية الجميلة بالانسان امرأة كان او رجل ؟!!

ردا على زرجار الكوردي
اليهودي المتصهين -

كفى كذبا زرجار اليهودي الصهيوني الشعوبي الحقود المتصهين ، ان العرب اسيادك كانوا في تمام اخلاقهم ورجولتهم في جاهليتهم او اسلامهم .ازاء موضوع النساء في السلم والحرب ، اذهب اقرأ فتوى. كبير حاخامات الكيان الصهيوني وهو يفتي لجنوده بجواز اغتصاب نساء الأعداء. يا يهودي كوردي صهيوني شعوبي حقير .

ادب ادب يا اقليات فكرية
علمانية وملحدة ومستلبة -

على الأقليات الفكرية كالملاحدة والعلمانيين والليبراليين والأقليات المذهبية والدينية بمجتمعات الأغلبية المسلمة. التزام الادب والقانون والنظام بعدم التصريح او الدعوة الى ما يناقض الاسلام عقيدة وشريعة عبادات واحكام واخلاق في بلاد الاسلام وعلى هذه الأقليات إظهار الاحترام لمقدسات الأكثرية المسلمة السنية في مجتمعها وعدم التجاوز عليها والاساءة اليها والاستفزاز بدعوى حرية التعبير والتفكير والتزام الأدب والقانون والنظام العام لهم فقط ان يعيشوا داخل جدران بيوتهم ومعابدهم كما يريدون اما اذا خرجوا الى الفضاء العام الحقيقي او الافتراضي فعليهم التزام الأدب والنظام في دولة الاسلام. مفهوم وإلا .. انتهى

هذا ليس تبريرا للاغتصاب
ولكنه رد على الشعوبيين ال -

الاوغاد فقد تعرضت خمسة ملايين امرأة للاغتصاب بعد اجتياح الخلفاء لألمانيا الهتلرية بعد هزيمتها كما تعرضت النساء المسلمات للاغتصاب من سن ست سنين الى ستين سنه في البوسنة والهرسك على يد المسيحيين الاوغاد الصرب ، كما اغتصب الجيش الياباني عند اجتياحه لشرق اسيا مئات الالوف من الكوريات ، هذا ليس هذا تبرير لاغتصاب النساء ولكنه رد على وصمم العرب المسلمين وتنميطهم كأشرار لا اخلاق لهم من جهة الشعوبيين والانعزاليين والعنصريين الكورد وغيرهم

اللي بيجرب المجرب
عقلو مخرب ولو ؟!! -

لا زلنا نطالب بتحرير الاسلام من خاطفيه من الانظمة الاستبدادية العسكرية والحزبية والطائفية والعشائرية التي خلقت كهنوت يتبنى مذهباً متشدداً او طريقة تسيطر به على الناس وتعبدهم للطواغيت ، من جهة ثانية نرفض التطرف العلماني الذي يسعى الى التمكين لأشكال التحرر الغربية التي تسببت في تقويض المجتمعات الغربية عبر التحرير المبالغ فيه للمرأة الامر الذي أضر بالمرأة ذاتها وبالمجتمع والاسرة والعائلة والمثل يقول اللي بيجرب لمجرب عقله مخرب والكاتبة تخلط عامدة بين العادات والتقاليد والشرع وهذا من خبث الملاحدة العلمانيين والعلمانيات الخَبِيثَات ، ولكن السؤال يبقى هل العلمانية حمت المرأة بعد ان حررتها ؟! ام انها حولتها الى مادة استعمالية على رأي الدكتور عبدالوهاب المسيري يرحمه الله والى سلعة متداولة بمنطق السوق بكافة أشكال التداول ؟! بعد ان كانت درة مصانة في كنف اسرتها ابيها وأخيها وحمولتها ؟! وهل العلمانية حقاً أوجدت الحلول لكل مشاكل المرأة ام انها جعلتها مشكلة ؟! اننا بصدد أناس من بني جلدتنا لهم نفس أشكالنا والستنا ولكن لهم قلوب الذئاب والضواري أناس باعوا أنفسهم لشياطين الانس ليروجوا بضاعة عفنة عانت ولا زالت تعاني منها المجتمعات الغربية السائرة نحو الهاوية ولن ينقذها الا الاسلام وتعاليمه التي تحفظ الانسان أياً كان جنسه . وصدق المثل الشامي اللي بيجرب لمجرب عقلو مخرب وقالت العرب والعاقل من اتعظ بغيره .

ضرب النساء بالسواك او
ضربهن بالصواريخ والقنابل -

الحقيقة ان العلمانية العربية الملحدة حاربت الدين وأقصته من الحياة وحاربت القيم المنبثقة منه وسخرت من سلوك المتدين وشكله ولم تكتفي العلمانية العربية الملحدة بتدمير الانسان المسلم عبر تدمير قيمه بل سعت الى إفقاره وقمعه وسحقه ونشر كل ما هو ضد الدين والاسلام ، وانتهى الامر بها الى قتل الناس بالجملة مؤمنهم و ملحدهم كما حصل في الجزائر بالتسعينات ويحصل الان في سوريا وبدرجة ما في مصر والأردن اليس قتل الرجال عنف ضد النساء وتدمير المدن وبالتالي تشريد النساء ليصبحن اهدافاً سهلة للراغبين فيهن مستغلين ضعفهن وحاجتهن لماذا لا يتطرق الكاتب العلماني الى هذا المستوى المروع من العنف ضد المرأة وتستوقفه حادثة عنف فردية او اثنتان ومئة ضد المرأة ؟! ما لكم كيف تحكمون ؟!!

العقل العلماني العربي
المأزوم بالمطلقات ؟! -

يمكننا القول ان العقل العلماني العربي مريض ومسرطن و مأزوم بالمطلقات فهو يصنع من مسألة معزولة او تصرف شخصي غير مسئول قضية كبيرة يصم به الملاييين ويحيل الامر الى ثقافة ذلك المجتمع الدينية والأخلاقية مثل ذاك الذي وقف على ضفة نهر عظيم هدّار وشاهد جيفة طافية فقال ما اوسخ هذا النهر ؟!!

كشف لشعوذه السنه والشيعه
Omar..jordan -

هل المصحف الشريف يدعوا الى تخمير او تنكير الرؤوس؟؟******اولا.. بالنسبه للايه 31 من سورة النور (وقل للمؤمنات يغضضن من ابصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها وليضربن بخمرهن على جيوبهن.....) الان.. من معاجم اللغه العربيه.. نجد ان التخمير هو التغطيه والاغلاق.. ونجد ان المخامره هي المخالطه التي تغير وتنكر او تستر اصل الشيء وهويته.. ونجد ان الخمار هو غطاء الراس بالنسبه للانسان.. اما مفردة الضرب فنجد ان فيها دلالة على الابدال .. مثلا كما قال تعالى (ضرب الله مثلا كلمة طيبه كشجره طيبه) اي ان في الضرب دلاله على ابدال شيء مكان شيء اخر.. الان من الايه نجد ان الموضوع المعني جاء بنص يحمل صيغه (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) .. وهذه الصيغه ليست كما لو كانت (وليضربن من خمرهن على جيوبهن) .. و ليست ايضا كما لو كانت (وليدنين عليهن من خمرهن).. بناء على ما تقدم .. ارى ان معنى (وليضربن بخمرهن على جيوبهن) هو اقرب لمعنى ابدال تغطية وستر الراس بتغطية وستر الجيوب .. ***ثانيا.. الايه اعلاه 31 من سورة النور تسمح للمؤمنه في ابداء بعض الزينه (ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها) وايضا نجد ما يبرهن على السماح للمؤمنه بابداء بعض الحسن والاناقه في الايه 52 من سورة الاحزاب (لا يحل لك النساء من بعد ولا ان تبدل بهن من ازواج ولو اعجبك حسنهن...).. فابداء بعض الزينه والاعجاب بالحسن ليس محرم..****ثالثا.. اما بالنسبه للايه 59 من سورة الاحزاب (يا ايها النبي قل لازواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذالك ادنى ان يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحميا).. نجد من معاجم اللغه العربيه ان مفردة (الجلب) تعني سوق الشيء من موضع الى اخر .. ومن مشتقاتها (جلب يجلب مجتلب ..الخ) .. هذا يعني ان مفرده (جلباب) فيها دلالة على ثوب او زي العمل او زي الخروج من البيت .. وادناء الشيء هو عكس اعلاء الشيء .. واعلى شيء في جسد الانسان هو الراس .. فيكون معنى الايه اقرب الى معنى تغطية الجسد دون الراس بزي معتدل غير مغوي للحفاظ على مظهر المؤمنه الخارجي بهويه معرفه بملامح الوجه والزي المحتشم لدفع اي ايذاء قد يلحق بها نتيجة توهم مزيف او اتهام باطل.. ***رابعا.. اما الايه 33 من سورة الاحزاب (وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم ال

زوال النظم الوظيفية شرط
لأي عدل ومساواة ونهضة -

. ان زوال هذه الانظمة الوظيفية العربية الخادمة والخانعة للغرب وخاصة امريكا والقامعة للشعوب والتي يدعمها ادعياء العلمانية واللبرالية من مثقفينا من باب كراهيتهم للاسلام عقيدة الامة شرط أساسي لأي عدالة ومساواة تقدم ونهضة .

لا زلت تخبص يا جوردان
وتارك قرص العجة يحترق -

ما قلنا لك يا جوردان الخباص سيب التفسير لأهل التفسير وقوم أعمل سندويشة عجه

السلفية المتشددة التي
لا ينتقدها لا علماني ولا -

ليبرالي ولا حتى صليبي

امريكا تبارك السفاحين
وتعاقب الشرفاء الوطنيين -

‏⁧‫#امريكا‬⁩ تبارك بقاء ⁧‫#بشار_الاسد‬⁩ رئيساً تكريماً له على تدمير ⁧‫#سوريا‬⁩، وتزعج ⁧‫#اردوغان‬⁩ لأنه نهض بتركيا؟ ‏تلك هي امريكا تعاقب الوطنيين الشرفاء وتحتضن الخونة العملاء

........................
-

نحن الكورد سنستقل وننصرف الى شؤوننا، ونترككم انتم والسنة في العراق لتكملوا المناقشة (المثمرة) عن علي وابو بكر وعمر .

زرجار
-

قال رجل الدين الإيراني مرتضى آقا طهراني، أمين عام "جبهة الصمود" التابعة لتيار المحافظين في إيران، إن الإمام المهدي "رفض الظهور لعدة مرات"، موضحا أن ذلك "بسبب استفتاء كوردستان ". على القادة الكورد اجراء استفتاء كل ٦ اشهر ....حتى لا يرجع ابدا ....لا افهم علاقة الحسين بخرائط سايكس بيكو ؟؟؟؟

لاعتداء الجنسيّ✂️ ✂️ ✂️
ززززززززززززززززززززز -

حذر ناكم من مغامرة الاستفتاء ؟ لماذا يفكّر النّاس بأنّ الفتاة هي سبب تعرّضها للاعتداء الجنسيّ وليس المجرم المغتصب ؟ الاعتداء الجنسيّ يُلام فيها الضحيّة !!! والّتي لا تلطّخ المعتدي فحسب بل تلطّخ المعتدى عليه، بأنّ النّساء سيتجنّبن الاغتصاب لو توقفن عن ارتداء ملابس غير محتشمة !!!( غباء سخيف )... . بنفس الطريقة ان دخول بعض افراد سوباه باسداران الى هلبجة ادى الى رش المدينة بالغازات السامة , يُلام فيها الضحيّة بسبب دخول باسداران ولا يلام المجرمين الذين رشوا المدينة ( غباء سخيف )..... ....معاقبة الشعب الكوردي لا نهم مارسوا حق الاستفتاء فعلى الشعب الكوردي ان يتحمل التجويع والا نفال والقتل .... يُلام فيها الضحيّة طبعا ...لماذا يمارسون الا ستفتاء ؟ الا يعرفون المجرم له حق المعاقبة !!! ( ) (حذركم من مغامرة الاستفتاء ؟ ).

Rizgar -

العرب يتقاتلون على خلافة ابو بكر وعلي من 1400 سنة لدرجة اني صديقي الانكليزي سألني لماذا لا ينتخب العرب مرشحهم علي او ابو بكر بالانتخابات تحت اشراف اممي ؟ ظنا منه انهم احياء

لماذا الشعب السوري
لم تتم إبادته بعد ُ؟ -

‏٤٨ ألف مقاتل روسي‏٢٠٠ ألف مقاتل شيعي‏٢٠٠ ألف جيش أسدي‏٤٠. ألف مقاتل كردي‏٢٠ ألف مقاتل داعشي‏١٠٠ ألف شبيح ‏أحدث أنواع الطيران والصواريخ والعتاد‏غواصات وبوارج وباليستي وكيماوي !!‏وبعدهم بقولوا ليش ماانتصرتوا !!!‏‏أنصفونا يا أخي وقول كيف بعدكم عايشين !

ضرب
نبيل -

المرأه والتقليل من شأنها والتميز ضدها ليست اخلاق عربيه , بل هي اخلاق اسلاميه , وهنا تقع المشكله , انتي يا سيدتي وكل النساء في المجتمعات الاسلاميه في مواجهة النص المقدس ومن يقدسه .

الشعوذة أعيت من يداويها
فول على طول -

جبريل البدوى الصحراوى انتهك كرامة المرأة ولم يترك لها أى ذرة من الكرامة ...لا أعرف لماذا هذا العداء المستفحل بين جبريل البدوى وبين جنس المرأة ؟ وأضف على ذلك جعل من المؤمنات القانتات أضحوكة ومسخ ...لا تستغربى سيدى لو وجدتى المؤمنة القانتة تكرة بنى جنسها ولا فرق بين من تحمل شهادىة عليا أو متوسطة أو لا تحمل شهادة .منهن من يطالب بختان الاناث ومنهن من تنادى بالتعدد ومنهن من تؤيد ضرب المرأة ولا تنسي أنهن كلهن اعلاميات مشهورات وعضوات بمجلس الشعب واستاذات جامعيات . ولا تنسى أن منهن زوجة ثالثة أو حتى رابعة وتعرف ذلك قبل أن تتزوج من سى البغل - اقصد سي الفحل - ولا داعى أن نذكر أسماء . أما الفحل المؤمن فهو مخلوق ارتكازى بفعل جبريل الصحراوى البدوى الذى منحة كل المكاسب الذكورية حتى لو كانت وقحة ولذلك تجد دفاعة عبارة عن شعوذات وترهات تجعل العالم كلة يزدريهم ويزدرى جبريل أيضا - لا أقصد جبريل الحقيقى بالطبع بل جبريل البدوى - وما عليك الا أن تقرأى تعليقات المشعوذ اياة وتبريراتة الوقحة السمجة مثل : فتوى الحخاخام اليهودى - الذى لم يسمع بها أحد الا المشعوذين طبعا أو كأن فتوى الحاخام أمر منزل من السماء مثل جبريل البدوى - وأن الالمان اغتصبوا النساء أثناء الحرب وكأن هذة هى القاعدة التى يجب القياس عليها ونسي المشعوذ اياة أن أى عمل خسيس مثل هذا فهو مجرم ..الا الدين الأعلى فهو يبيح هذة القباحات . .. وأن الضرب حالة وبائية فى الغرب ولا يعرف المشعذو اياة أن القانون الغربى من أشد القوانين التى تنصف المرأة ...عزيزى المشعوذ كفاك مهاترات وشعوذات ...انت تكذب وتبريرك قبيح والكل يزدريكم عندما يقرأ كلامكم ...نتمنى لكم الشفاء . سيدتى الفاضلة : المشكلة الأساسية فى جبريل البدوى وتعاليمة . نقطة ومن أول السطر .

تنقيح القرآن
2242 -

المشكله كلها تكمن بالكتاب الغير محرف و الحل الوحيد يبدء وينتهي بالتنقيح الجذري للكتاب الغير محرف وكل التعاليم التي أتى بها الإرهابي رجل الشيطان.

ليس الامر غريبا في دولة
إسلامية ، انه مبدأ القوة -

السيدة احلام تقول " ما يصعقني هو قبول المرأة العربية بأنه حق للرجل ؟ " يا سيدة احلام المفروض ان هذا الامر لا يصعقك و خصوصا إنتي انسانة مثقفة و عندك المام واسع بالاسلام و طبيعة المجتمعات الاسلامية ، المبدأ الذي تأسس عليه الاسلام و من ثم المجتمعات الاسلامية هو مبدأ القوة و مبدأ الخضوع للقوي فلا غرابة ان ٨٥ بالمائة من نساء الاْردن يتقبلن مبدأ ضرب الرجل للمرأة لان هذا ما ترسخ في دماغ أولئك النساء و تعلمنه من دينهن و من محيطهن و من طبيعة العلاقة بين أفراد عائلاتهن ،الكثير من شيوخ و علماء المسلمين و من ضمنهم القرضاوي السيء الصيت يقولون ان الاسلام هو دين الفطرة ( هذه العبارة كان يحلو للقرضاوي ترديدها في برنامج الشريعة و الحياة ) و الفطرة تعني الطبيعة الأولية و الفطرة هي السائدة في الغابة تعني القوي يأكل الضعيف و عندما يقول الاسلام هو دين الفطرة يعني هو دين الغابة و اهم ميزة فيه ان الحكم يكون للأقوى ، و لما كانت المرأة فيزيائيا اي من الناحية الجسمانية العضلية هي كائن ضعيف فعليها في مجتمع الاسلامي الفطري ان تتقبل ضرب الرجل لها ، المفروض دور الدين ان يكون عاملا يجعل الانسان يسمو عن طبيعة الفطرة و يكبت و يهذب الغريزة العدوانية الموجودة داخل النفس الانسانية التي تدفعه للاعتداء و التجاوز على الأضعف منه ، هنا يكمن الاختلاف بين الاسلامي و المسيحية ، فلهذا المسلم يصعب عليه فهم قول المسيح احبوا أعداءكم ! فأن يحب الانسان عدوه ليس من الفطرة و ليس من طبيعة العلاقة التي تأسس عليها المجتمع الاسلامي ، لا يعرف ان المسيح يريد من الانسان ان يسمو عن طبيعته او الفطرة ، يجب على الدين ان يجعل الانسان يسموا عن الحيوان و يهذب طبيعته و إلا فما فائدة الدين ، لا بل ان المجتمعات الإلحادية التي لا تؤمن بإله ( مثلا الصين اليابان دول اوروبا حاليا ) تكون افضل من الناحية الانسانية و على كل الصعد من المجتمعات الاسلامية التي تؤمن بدين متأسس على ملدأ القوة و الارهاب ، يا ست احلام الا تعتقدين ان الاسلام هو السبب الرئيسي الذي يجعل المرأة في الاْردن تقبل مبدأ ضرب الرجل لها ؟

مكانة الانثى في المسيحية
انجس المخلوقات -

مشكلتك يا فولبتير الارثوذوكسي العجوز الشتام البعيد عن وصايا مخلصك وتعاليم اناجيلك انك بهذا مهرطق وأنك تعيش دور الانكار على طول فمكانة الانثى في معتقدك واضحة فاقعة مخزية ولكن الانكار لا يفيد ، خذ مثلاً المرأة قبيحة ‎” . لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 )‎المرأة متسلطة‎” لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 )‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار‎والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 )‏‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة‎” اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12)‎المرأة خلقت للذل‏‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء “.( أفسس 5 عدد22-24)‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة‎” ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 )‏‎المرأة أنجس المخلوقاتكلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )‎المرأة نجسة منذ طفولتها‎” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )‏‎المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشي

مكانة المرأة بالمسيحية
........... -

مشكلتك يا المسيحي الصليبي و الانعزالي الشتام البعيد عن وصايا مخلصك وتعاليم اناجيلك انك بهذا مهرطق وأنك تعيش دور الانكار على طول فمكانة الانثى في معتقدك واضحة فاقعة مخزية ولكن الانكار لا يفيد ، خذ مثلاً المرأة قبيحة ‎” . لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 )‎المرأة متسلطة‎” لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 )‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار‎والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 )‏‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة‎” اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا رجل واخوه وتقدمت امرأة احدهما لكي تخلّص رجلها من يد ضاربه ومدّت يدها وامسكت بعورته (12) فاقطع يدها ولا تشفق عينك ” ( التثنية 11:25-12)‎المرأة خلقت للذل‏‎” ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (23) لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (24) ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء “.( أفسس 5 عدد22-24)‎حرية الحيوان أفضل من حرية المرأة‎” ايتها النساء اخضعن لرجالكنّ كما يليق في الرب ” (كولوسي3 عدد18 )‏‎المرأة أنجس المخلوقاتكلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة.( لاويين12 عدد2 ) في حين أنها ” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )‎المرأة نجسة منذ طفولتها‎” وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها “ (لاويين12 عدد5 )‏‎المرأة كائن ناقص نجس هي أقرب لل

تجامل ايلاف الصليبيين
ولا تنشر تعليقاتنا ؟!! -

لماذا تخجل ايلاف من نشر هذا التعليق وتسمح بإهانته معتقد المسلمين ونشر شبهات حقيرة لكنسييين صليبيين حقدة ؟!! انشروا هذا التعليق ودعوا الناس تعرف والكنسيون يخجلون من معتقدهم ويرتدعون فلا يعيرون الآخرين وعندهم اضعافه وبصورة مخجلة انشروا خلو الناس تعرف مادام ليس افتراء وإنما مصدره الدكتوره سوزى حليم فى اجتماع السيدات بالكنيسه الارثوذوكسية تعترف برشم الأعضاء التناسلية للنساء المعمدات ؟! ما سنقوم بطرحه الآن يحتاج منك ان تتخيل الموقف بدقة متناهية .. انها ممارسات الذين كفروا من الامة الضالة بإمرأة قد تكون حامل في الأشهر الثلاثة الأولى أو قد لا تكون حامل كما سيتضح لنا فيما بعد ويأمرها رجال الدين بالكنيسة بأن تخلع ملابسها بالكامل امام بابا أو أي قس اخر فتمدد جسدها على سرير مُعد خصيصاً لها ثم تفتح ارجلها وترفعها على الأكتاف كما هو واضح في الصورة ثم يبدأ هذا النجس القذر بالجلوس امام عضوها الجنسي مباشرةً ثم يدابع عضوها الجنسي لكي تتراخي عضلاته ثم يُدخل يده بداخل عضوها الجنسي حتى يتأكد من الوصول لحالة استسلمت فيها هذا المرأة للموقف ثم يأتي بسلكه قصيرة على رأسها قطعة من القطن عليها زيت الميرون المقدس ثم يبدأ بإدخال هذه السلكة ويده معها داخل عضوها الجنسي بحجة تعميد الجنين داخل الرحم ثم يُخرج يده والسلكة منها وبعد ذلك يأتي هذا القذر بماء يطلق عليه ماء مقدس فيدخله داخل عضوها الجنسي بحجة تعميد الجنين بماء المعمودية المقدس ويقف بجانبه قس أو راهب او كاهن كلب يتلوا عليها كلمات التعميد والمرأة أمامهم عارية تماماً وكل تركيزهم على عضوها الجنسي الذي اصبح بين ايدهم يفعلوا ما يشاؤون كما يشاؤون وقتما يشاؤون . القديس أوغسطين صاحب الفكرة القائلة بالخطيئة الأصلية، ليجعل كل المسيحيين والمسيحيات مسؤولين عنها بسبب الانتصاب العفوي الذي أحرجه في أحد الحمّامات العامة. وبيقولوا قال المسيحية دين العقلانية

تشجيع الخيانه والاغتصاب
Omar..jordan -

الانسان مخلوق من لحم وعظم وليس من حديد وفولاذ فلا يمكن ان ترمي به في النار وتقول له لا تحترق .. ولهذا فالمنطق العلمي واضح في احكام المصحف وفي طريقة صيغاتها .. فتجد تحريم الزنا جاء بصيغة (لا تقربوا الزنا) .. فليس منطقيا ان تسمح بنوادي ليليه تقدم للعقل مشروبات لتخميره ومشاهدات استربتيز لاثارة غرائزه ثم تاتي لتدعي العلمانيه احترامها للعلم و العقل والاسرته .. كذالك شعوذات العنعنه التي تسمح بالسبي وتسمح بوطئ اسيرات الحرب واستعبادهم .. واصلا مجرد تقبل استعمال مفرده (وطئ) في كتب الفقهاء والعنعنه يبين مدى السقوط الاخلاقي والثقافي لهم .. اذهب يا شيخ اذكى اخوانه وتعرف على معنى مفردة (وطئ) في معاجم اللغه العربيه .. (مثل الذين حملوا التوراة ثم لم يحملوها كمثل الحمار يحمل اسفارا) ويمكن القياس على هذا مثل الذين حملوا الانجيل ومثل الذين حملوا المصحف الذي انزل على سيدنا محمد .. ولك ان ان تجتهد فتقول بغال فهذا يبقى في دائرة الدواب الغير عاقله ..

اتفرج يا حبة عين أمك على
المحبة والتسامح والسلام -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أ

بين هو الاٍرهاب يا احفاد
الإرهابيين الصليبيين -

فين هو الاٍرهاب و القتل يا أبناء بولس و يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتحلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة .

لماذا يكرهون الاسلام الذي
أحسن اليهم المسيحون اقصد -

بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... وخاصة الارثوذوكس بتوع. مصر على الاقل هذا التيار من خريجي مدارس الأحد الكنسية فرسول الاسلام بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟في المقابلمحمد عليه السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذ

روح نقح اناجيلك،يا صليبي
>>>>>>>>>> -

ما قلنا لك اكثر من مره مهرطق بوصايا. مخلصك كافر بتعاليم كتابك روح نقح كتابك الذي تصفه بالمقدس من سفر نشيد الإنشاد الإباحي وسفر حزقيال الإبادي وسفر الرؤيا الخرافي نقح كتابك المقدس واناجيلك الكتيرة والمتضاربة والمتعددة بعدد الطوائف المسيحية. نقحها من نصوص الإبادة والقتل والفضايح الجنسية التي فيه وتعال كلمني

مؤلف فاشل ومجنون
فول على طول -

يا شيخ ذكى عندما تؤلف قصص عن المسيحية عليك أن تقلل من الكذب وتحاول أن تحبك القصة بعض الشئ حتى لا تفضح نفسك وتصبح أضحوكة الموقع أكثر مما أنت فية . التعميد يتم للأطفال المولودين من سن أسابيع قليلة حتى سن 3 أشهر ..لا يتم أثناء الحمل ..فهمت يا شيخ ذكى ؟ أما الأوضاع الجنسية التى ذكرتها فهى تدرس فى أزهركم الشريف جدا فى كتاب اسمة " تاج العروس " وفية وصف تفصيلى اسمة " ليلة الدخلة " وتم مناقشة هذا الكتاب الأخير فى برنامج تلفزيونى مصرى وبالتفصيل لمؤلفة عبد الرؤوف عون وبحضور أستاذين من الأزهر مع عمرو أديب ...فهمت ؟ فلا تسقط ما عندكم على الأخرين . أما عن الختان فأنت تعرف أنة حسب شرعكم الذى لم يحرف وهو حديث شريف معروف للجميع وليس فى الكنيسة ...فهمت ؟ الكنيسة تمنع الختان ...فهمت ؟ وكشف العذرية مارسة جيش مصر الموقر وطالب بة الدكتور الهامى عجينة وهو عضو مجلس شعبكم الموقر ...فلا تسقط بذاءاتكم على المسيحيين . وخضوع المرأة لزوجها وكذلك نفس الوصايا للرجل أن يحب زوجتة مثل نفسة ولكن أنتم تغفلون بقية الايات لأنها لا تخدم غرضكم ...فهمت ؟ أما عن المرأة فى الاسلام فليس لها مثيل ولا تتجرأ وتقارنها بالمسيحية ..أنتم مساكين بالفعل ولكن مشعوذون ولذلك من الصعب النقاش معكم . بنا يشفيكم قادر يا كريم . حتى تتمكنون من الفهم ولو قليلا

ملخص ما سبق
فول على طول -

الاغتصاب جريمة لا تغتفر يا شيخ ذكى سواء فعلها الجنود الألمان أو البوسنيين أو غيرهم وبالفعل هو عمل همجى وغوغائى - الغزو والنهب والسلب ونكاح ملكات اليمين وحتى المحصنات ..مع أن العرب قبل الاسلام وبعدة رفضوا نكاح المحصنات ولكن جبريل أباح ذلك .. ..ولا تنسى : اغزو تبوك تغنموا بنات الأصفر ...هل بنات الأصفر مثلا لتكملة الايمان أم لأشياء أخرى ؟ ولماذا لا تغزو بنات الأسود الأفارقة ؟ انتهى - والضرب حالة وبائية فى الغرب كما تقول يا شيخ ذكى وهذا بالفعل عمل بربرى والعالم كلة يرفضة ...ولكن جبريل أباح ضرب المؤمنات القاتنات ...انتهى . لعلك تكون فهمت عندما أقول جبريل فأنا عندى حق ..فهمت ؟ يا شيخ ذكى نحن ندين ونشجب ونرفض أى عمل غير أخلاقى مهما كان مصدرة ...فهمت ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم . ..فهمت ؟ تحياتى يا شيخ ذكى .

دين ذكوري
هيـام -

دين ذكوري يعتبر ان الله يفضل الرجال على النساء , دين يتواطىء مع الرجال ضد النساء , دين يهتم بمصالح الرجال فقط , دين يحابي الذكور ويتحيز معهم ضد الاناث . دين يحلل ضرب المرأه وتأديبها وهجرانها , ويفرض عليها الطاعه الكامله لرجلها , ويحلل طلاقها في اي لحظه وبدون أي سبب , ويحلل الزواج عليها مثنى وثلاث ورباع , ودين يحلل للرجل مهما كان عمره ان ينكح طفله ولو كانت في التاسعه من العمر !! ودين يعتبرها ناقصة عقل وعوره ومصدر فتنه وشرور , ودين يجعل الرجال قوامون على النساء , وللرجال عليهن درجه ... الخ فأي مصلحه مصلحه للنساء في اتباع دين يذلهم ويضطهدهم الى هذه الدرجه ؟؟؟لماذا لا يتسائلون ؟؟؟

الاسلام يحتقر المرأءة
القس ورقة بن نوفل -

شرع الإسلام مفاخذة الرضيعة وعقد النكاح عليها ولكن لا يبنى بها حتى تبلغ سن التاسعة هذا اذا صبر الى ذلك الوقت ويعوض عن ذلك بالاستنماء بين يديها اى يمكنه ان يخلع عنها ثيابها ويحلسها في حضنه وتلعب هي بعضوه التناسلى حتى يتم الاستنماء وأقول لاذكى اخواته الذى يرد على الأخ فول على طول بدون فهم ولا يعرف ماذا يكتب توقف عن الكتابة فقد أصبحت مسخرة القراء وترد مثل الببغاء ونفس التعليق ولو كان لموضوع مختلف الله يشفيك ويصبر الأخ فول على طول وبالمنسبة ارفع القبعة له لانه فعلا بحر من المعرفة