فضاء الرأي

النساء قوامات على الرجال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الفكر هو من يعزل الناس أو يجعلهم متفقين مع بعضهم البعض فكيف ذلك؟ حينما أجمع العالم أن الرجل والمرأة أسنان في المشط لا تفضيل ولا فرق قوة أو ضعف بينهم إلا عند بعض الشعوب التي ما زالت تعتقد أن المرأة مخلوق ضعيف لا حول لها ولا قوة إلا به فهناك معتقد عنيف أدى إلى تقليب طبيعة الجنسين والمفاضلة بينهما على هذا المنطق والعقل الجاهلي الوارث أن الرجل أقوى وأفضل منها فالحجة اقتصاص آية ومناطحة المجتمع بها حتى تثبت أن المرأة مخلوق ضعيف ويلزمها ظلّه حتى تحتمي من عوائق الدنيا فسمعنا مالديهم من الآخر.. إن فكرة أن المرأة ضعيفة أو عليها أن تضعف أمام قوة زئير الرجل فكرة ينبغي أن أمحيها تماما من ذهن أي امرأة غُلِبَت على أمرها، استيقظي من أن ترويض قناعاتك وآمالِك وربما قرار عملك أو دراستك يحتاج إلى رجل على سبيل التضحية والحياة فلن يصفق لك أحد على اعتقادٍ منك بأن هذا إنجاز بل هو تعجيز لنفسك، عزيزتي المرأة إن الله لن يستبدل ضعفك.
والتي تسمي ذلك سذاجة إني لا آمُركِ على اختراق حقوقه والعبث تجاه التعامل معه، أحبي عائلتك وزوجك والأهم ذاتك أولاً قدميها وضعيها في أولوياتك.
إن بعض المعتقدات التي جرها الزمان هو الجهل إلى يومنا هذا فقد دمَّر نساء كثيراتٍ ضاعت حياتهن وهي تسخر وقتها وجهدها للرجل وفي منتصف المطاف استيقظت بعدما شعرت أنها مجرد ناقلة وحاضنة لا قيمة لها سوى أن تخضع فقط حتى أبناءها أصبحت كلمتهم هي المسموعة في اعتقادها أن الإبن هو القائد حتى على نفسها فالاعتقاد يولد مع الأبناء وهكذا إلى أن يخترق الإبن ويكون هو الآمر الناهي حتى على اخته؟! شلت هذه النظرية التي لخبطت مفاهيم كثيرة فالأم مدرسة وقد تكون مفسدة بعدما أنجبت وربت على أن الذكر متصرف الآمر الناهي على أخته و أمه حتى يتسلسل إلى زوجته، فعلينا بأسرع مايمكن تفتيت هذه العادة التي جعلت كلمتهم هي العليا والصح هو أن يكون كلاً منهما حرًّا مالم يضرّ أحدًا.
أن تكوني امرأة سعودية ينبغي أن تتلاشى من مخيلتك أن الاسلام كرم المرأة فبعض ما يطبقه أفراد المجتمع هو مجرد قوانين موروثة وليس لها أساس في الدين كوني قوية حتى على نفسك في استرحام بعض المواقف وتحرري من هذه الخزعبلات التي وقفت عائقًا لك عن النهوض وتحقيق آمالك بالمنطق والعقل انحني لكل ماهو مستحيل وصعب فالجديد أن اليوم هو العصر الذهبي للمرأة وتمكينها بعد قرارات كفلتها الدولة لها دون أن تلف قيود الذكور على رقبة كل أنثى فقط تحللت ولم يبقَ إلا القليل، فكلمة تمكين تعني إعطاء السلطة للأبد وليس تفويض مؤقت فلابد أن تواكب نهضة عصرها وتقتلع بذور الصحوة التي أعاقت كل شيء مباح لقد عبث الفكر المنشق في هوية المرأة وكمم فيهها حتى أصبحت لدى فكر البعض كالحذاء كما حدث موثقًا مع أحد الأشخاص حين أشار إليه ما رأيك أن أتزوج من بنت بلدكم فقال ساخراً : " النساء في قريتنا مثل الحذاء وأنت بكرامةٍ.. فقد وصلوا إلى هذا الجهل في احترام هيكل المرأة في المجتمعات العربية. أنا لا أعمم حتى لا أسقط من أعين تلاحق مهاتراتي مع الذكور الشاذة ولكن لا تقع نسويا إلا في السلبيات التي تضيق للمرأة حياتها وتجعلها تتحمل طاقة.. وسوف تجازى بعد الصبر والتضحية ويضع عمرها في سبيل هذه المنزلة الذي همَّشها وجعلها مجرد آلة.
قبل أن أغلق غطاء القلم فيما سردت قد يرى البعض أني غير منصفة وأني ظلمت الرجال ولكن أنا لم أسلط الضوء على الرجال ولَم أمس رجولتهم بل أهجي كل ذكر يلبس أدوات الرجولة أمام الآخرين ويقع في اجتماعي نسعى أن يفرز من قبيلة تدعى رجال صالحون.
ببساطة لا أعتقد أن التضحية بحدود لا إفراط ولا إسراف لكن الحذر أن يتمادى هؤلاء عليهم وتكون أميرة لابد.. التمرد مطلوب على هذه العاهات التي أبَرزَها هذا المجتمع في جعل الرجال متسلطون على المرأة ومانشاهده في المجتمع عكس كل ذلك المرأة هي قائمة على كل شي تربي وحدها ونجدها في أغلب ألبيوت وفي حياة المرأة العاملة هي من تتكفل في مصاريف ومستلزمات هذه العائلة وينسى هذا الزوج أن الرجال قوامون تعني ملزومون بالنفقة وليس السلطة فرفعت هذه السلطة بعدما أوضحنا الخطأ.


كاتبة سعودية 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغلو العلماني
يؤدي الى الكفر -

عنوان المقال يرد بصورة ساخرة متطرفة ، آية محكمة في القرآن الكريم. ( الرجال قوامون على النساء ) وهو منزلق خطير نحو الكفر فمن رد كلام الله وكلام رسوله فقد كفر . الغلو العلماني مرفوض ومدان كنا هو الغلو الديني وخير الامور الوسط بالفهم الصحيح للدين بلا افراط ولا تفريط والعاقل من لزم معتقده و اتعظ بغيره

مسيحية تنصح المسلمات ؟!
عبدالرحمان -

كتبت الكاتبة والصحفية الامريكية "جوانا فرانسيس" في أحد مقالاتها تحت عنوان "رسالة من مسيحية إلى مسلمة"، حيث توجّهت الكاتبة الأمريكية بالخطاب للمرأة المسلمة.ونقلت مختلف المواقع الالكترونية من بينها موقع "الامه"، " ummah" قالت "جوانا فرانسيس" مخاطبة المسلمات "إن هناك من يحاول اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن، مع بعث صورة غير لائقة للأمريكيات كذبا ويقولون عنا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات" .وأكدت الصحفية الامريكية التي تنتمي إلى الديانة المسيحية أن واقع معظم النساء في امريكا لسن سعيدات موضحة " أن الملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا، ثم استغلونا بأنانية وتركونا" .كما حذّرت المسيحية المرأة المسلمة من هؤلاء الذين يريدون تدمير العائلات المسلمة، المحافظة وبمحاولة اقناعهن بانجاب عدد قليل من الأطفال، حيث يقومون بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن "الأمومة لعنة" ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية، -على حد قولها-. أما عن النساء الاوروبيات فقد أشارت الصحفية الامريكية جوانا فرانسيس تعرضن لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات ، حيث قالت إن في الواقع "نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا" . تابعة كلامها "ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا.. رغم أن البعض منا لايقرون ذلك". وترجت الكاتبة الصحفية "جوانا فرانسيس"  النساء المسلمات بعدم النظر الى النساء الغربيات بحقارة  أو التفكير بأنهن يحبن الأشياء كما هى عليه، قائلة " إن الخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها.. وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة ". ودعت الكاتبة المسيحية "جوانا فرانسيس" اخواتها المسلمات بعدم الانخداع  "فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات.. نحن المسيحيات يتعين علينا

شيء غريب
ابو لهب.بدون شغل -

لا اعرف لماذا العداوة ضد النساء ولماذا القبلية والدين المتشدد لا يعرفون التعامل مع المرأة--بل الغريب ايضا ان النص الديني يضعهن بمرتبة الحيوان بنقض صلاة الرجل لو مروا امامه--الحمار والكلب الاسود والمرأة--وهذا سلوك من ضمن اخروات مثلا هناك من المتشددين الذين يحرمون الغناء والموسيقى مع الاسف اعتمدوا على حديث اسمه المعازف وهذا برأيي غير فاهمين اهمية الموسيقى وانها نتاج للحضارة والسلوك الرفيع للقيم والاحاسيس وتأثيرها على النفس . الموسيقى تهذب وترتقي بالانسان وتهديء الانفس ويكون اكثر حضاريا-- بالمناسبة البقر بهولنده والدنمارك يسمعوهن الموسيقى لأنتاج حليب اكثر مقارنة باللواتي لايسمعهون الموسيقى الان من هو المحق حديث المعازف من القرون الوسطى او او البقر؟؟.

لازم نعترف
رجب بن عمر ياسر -

.سبب احتقار ووضع المرأة بأقل درجة سببه الفكر الصحراوي ومنه جاءت النصوص والتراث الديني والان رجال الدين وتفاسيرهم الرجعية التي حتى بالقرون الحجرية لاتفعل او تكون---مثال لهذا التعجرف--نكاح الوداع--اي ان الزوج ان يمارس الجنس مع زوجته المتوفاة --ابعد هذا قرف وهمجية---ولهذا.استغرب كيف ترضى النساء ويدافعن عن دين بهذه الصفات --اضافة الى الباسهم نقاب وكأنهن بضاعة مش انسان وكيان باحاسيس

الى صاحب الألف أسم
ابو الكذب هل هذا تعليق او -

هل هذا والذي قبله تعليق او وصلة شتائم قذرة ؟! فعلاً صدق من قال ان الانسان اذا ألحد سقطت انسانيته 💦

رد 2 أنت مسخ ولست قحا !!.
عراقي بصراحة أبوكاطع -

من أحفاد الغزاة الذين دمروا حضارات أنسانية بجهلهم و ظلاميتهم الصحراوية , فأين أنت من تلك الحضارة التي أخترعت العجلة و الكتابة والبناء والعمارة والقوانين , فأنت كالببغاء تردد قال و قيل وقال وقيل , دون أن تعلم أنها هلوسات مجانين من أسلافك , فأين العراق الآن حتى من تاريخه الحديث في خمسينات وستينات القرن الماضي , تم نشر الخرافة والجهل و الأمية وغسل عقول الأجيال بتلك الخزعبلات الخرافية وأصبح العراقيون الأصلاء مهجرين و لاجئين حتى في وطنهم و ومحرومون من أبسط متطلبات الحياة في مياه الشرب و الغذاء و أجيال من الأطفال بدون مدارس وتعليم , هكذا تريدون المجتمعات مغمورة في الجهل و والحرمان لكي يؤمنوا بتلك الهلوسة والغباء لكي تشعر أنك بينهم قح ولست مسخرة !!.. والعالم أكتشف النجوم والكواكب وأسرار الخليقة والكون , تبا لكم أيها الأغبياء فأرض حضارة الرافدين الخالدة بريئة منكم ومن أمثالكم , والى جهنم وبئس المصير !!!..

من قال
الاسعد -

من قال ان الإسلام فرط في حق المراءة وتسبب في إهانتها ، للإسف الشديد هناك من يحمل الدين تقاليد المجتمع ومفاهيمه الخاطئة لذا أنصح بالنظر بشكل صحيح للامور أما العنوان فمن المؤكد إن الكاتبة قصدت به شد الإنتباه للمقال وأرجو ذلك أتمنى على الكاتبة وكل من يسعى للأخذ بيد النساء نحو مكانتهن الطبيعة أن ينشروا قيم فكرية وحضارية وإنسانية دون المساس بالمعتقد الديني للمراءة ومجتمعها لإن ليس هناك ما يمنع الجمع بين تلك الأمور وفق الله الجميع للخير مع التقدير

وليس الذكر كالأنثى
اي لكل مجاله -

يقول الدكتور الطبيب الكسيس كاريل الحائز على جائزة نوبل في كتابه "الانسان ذلك المجهول": " إنَّ الاختلافات الموجودة بين الرجل والمرأة لا تَأتي من وجود الرَّحِم والحمل، أو من طريقة التعلِيم؛ إذ إنَّها ذات طبِيعة أكثر أهمِّية من ذلك، إنَّها تَنشأ من تَكوين الأنسِجة ذاتها، ومِن تلقيح الجِسم كلِّه بمواد كيميائيَّة محدَّدة يفرزها المبيض، ولقد أدَّى الجهلُ بهذه الحقائق الجوهريَّة بالمدافِعين عن الأُنوثة إلى الاعتقاد بأنَّه يجب أن يتلقَّى الجنسان تعليمًا واحدًا، وأن يُمنحا سلطات واحِدة ومسؤوليات متشابِهة، والحقيقة أنَّ المرأة تختلف اختلافًا كبيرًا عن الرَّجل"... ويعود فيؤكد: "فكل خلية من خلايا جسمها تحمل طابع جنسها، والأمر نفسه صحيح بالنسبة لأعضائها، وفوق كل شيء بالنسبة لجهازها العصبي. فالقوانين الفسيولوجية غير قابلة للين شأنها شأن قوانين العالم الكوكبي. فليس بالامكان احلال الرغبات الانسانية محلها، ومن ثم فنحن مضطرون الى قبولها كما هي". انتهى الاقتباس.

4
نورا -

بماذا نعترف ؟..نكاح الوداع ...وهو المقصود منه نكاح الميته ....هذا الامر محرم اسلاميا ..وفِي الأساس هذا الفعل لا يصدر حتى من الحيوان ...هذه التلفيقات على دين الله من اصحاب عقول عربية هابطه مهترئة ..بيننا وبينكم كتاب الله ورسوله ...اذا كانت اكل الميته محرم شرعا على المسلمين وهو طعام فهل ذاك الفعل القبيح المقزز مباح ..عجبا ..أين حديث أو آيه تحلل ذلك ..أرشدوني اليها ...دين الاسلام دين طهاره وأقل أمر ربط الإيمان بالنظافة ..فما أنتم قائلون ..بل لا تدركون ما تقوله السنتكم ..هل الانسان يصدق بدون ان يعقل ..اَي ربناالعظيم في قرآنه طلب منا استخدام العقل ..فهل أنتم تتدبرون .

لما قلب الآيه
نورا -

لما قلب الآيه ..الرجال قوامون على النساء ...في التفقه والرعايه ..أين المشكلة في ذلك ..هي ترعاه وهويرعاها ..القوامه لا تعني ألقوه والتحكم ..وإنما الرحمه هي أساس علاقة المرأة بالرجل ..الحياة بينهم شراكه ..وايضاً اكثر النساء تشعر بسعادتها في منزلها مع رجل ينفق عليها ..وهن كثر من تتمنى ان تترك العمل وتفضل الراحه لانها متعبه من الإنجاب والرضاعة والسهر ..من قال ان المرأة مثل الرجل قي كل شي ...المرإة تعاني مجهود بناء أسره واطفال فالرجل لا يلد ولا يرضع ... إستقلالية المرأة عن الرجل هذه اكذوبه ..المرأة تحتاج انفاق الرجل ..لانه ليس كل النساء يملكن فرص عمل ..إذن الأفضل عودة القيم والمثل والالتزام الخلقي وتبادل الاحترام والشراكة في منظومة الزواج ..

نورةتهانينا برخصة السياقة
عربي من القرن21 -

رد6 أحسنت أيها العراقي الشهم , صراحتك تجنن حتى المجانين من الذين آمنوا كصاحبنا المسخ والمسخرة ( رد2) للعراق وتاريخه وحضارته الرافيدينية الخالدة !!؟..

مقولة صحيحة تماما
فول على طول -

تقول الكاتبة : أن تكوني امرأة سعودية ينبغي أن تتلاشى من مخيلتك أن الاسلام كرم المرأة ..انتهت المقولة وهى صحيحة تماما ...لا يمكن لأى سيدة مسلمة أن تقول أن الاسلام كرم المرأة الا لو كانت مجنونة بالفعل ..انتهى - أما المقولة الأخرى : فبعض ما يطبقه أفراد المجتمع هو مجرد قوانين موروثة وليس لها أساس في الدين ..انتهت الجملة . لا يا سيدتى الكاتبة فان الدين الأسلامى جاء بأسوأ من العادات البدوية بكثير جدا وللأسف جعلها تشريع سماوى . قبل الاسلام كان العفو عند المغنم وعدم سبى النساء وعدم نكاحهن عند السبى - لو فرض هناك سبي - أما الاسلام جعلها تشريع ..والرسول محمد أحل لنفسة الخمس وقال أحلت لى الغنائم ولم تحل لأحد من قبلى . أما وضع المرأة المهين فى الاسلام وبالايات والتفاسير والأحاديث فقد ذهقنا من تكرارة ..انتهى - وأذكى اخواتة يكرر دائما : مسيحية تنصح المسلمات ؟!كتبت الكاتبة والصحفية الامريكية "جوانا فرانسيس" ونحن نسأل أذكى اخواتة : تطلع مين جوانا سميث ؟ وما فائدة ما تقولة بجانب نصوصكم التى تهين المرأة ؟ انتهى - ويقول الشيخ ذكى : .وليس الذكر كالأنثى كما يقول الدكتور الطبيب الكسيس كاريل الحائز على جائزة نوبل...لا يا راجل ؟ انت بتتكلم جد ؟ انت جبت الديب من ديلة يعنى انت أو الطبيب اليكسيس كاريل ؟ هو فية حد ما يعرفش أن هناك فرق فى الوظائف الفسيوليوجية بين الرجل والمرأة ؟ ..يا شيخ ذكى قليل من العقل لا يضر ...حاول تقرأ كلامك قبل أن ترددة كالببغاء..يعنى حرام عليك تشغل مخك ولو مرة واحدة ؟ أنت عاوز تحتفظ بة على الزيرو طول عمرك ...؟ هياكلة الدود فى الأخر .

اياكم
semesm -

اياكم ثم اياكم ايها الرجال ان تتركو المجال للمراة فانها بدون رحمة حين تحكم ستبكيكم دما هذا المخلوق (اللذي) لم تستطع الجنة والملاءكة بردعه واخرج من الجنة كنفر غير مرغوب فيه سوف يجلدكم ليل نهار ووجروحكم سيداويها بحامض التيزاب.دعكم من ترهات الرقة والانوثة هل سمعتم يوما ان ارملة ما تترحم على زوجها؟؟؟ ايضا تريدون قلب موازين الاهية للحيات انضرو ماذا يحل بالعالم

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

النساء قوامات على الرجال) قال تعالى(قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لاَ يُفْلِحُونَ*مَتَاعٌ فِي الدُّنْيَا ثُمَّ إِلَيْنَا مَرْجِعُهُمْ ثُمَّ نُذِيقُهُمُ الْعَذَابَ الشَّدِيدَ بِمَا كَانُواْ يَكْفُرُونَ)

نصوص إنجيلية وأقوال
لاهوتيين تهين المرأة -

مشكلتك يا فولبتير الارثوذوكسي العجوز الشتام البعيد عن وصايا مخلصك وتعاليم اناجيلك انك بهذا مهرطق وأنك تعيش دور الانكار على طول فمكانة الانثى في معتقدك واضحة فاقعة مخزية ولكن الانكار لا يفيد ، خذ مثلاً ‎المرأة مسيرة وليست مخيرة‎تساهل رجال الدين ، وسمحوا للراغبين فى التزوج بأكثر من واحدة بتحقيق رغباتهم ومطالبهم. فكان الرئيس الدينى يعطى ترخيصاً بذلك لمن يريد. واستمر تعدد الزوجات عندهم أسوة بأنبيائهم وكتابهم المقدس (العهد القديم) ، واستمر رجال الكنيسة يُجيزون تعدد الزوجات حتى منتصف القرن الثامن عشر ، ولم يمنعوا التعدد إلا بعد هذا القرن ‎المرأة جزمة تباع وتشترى والمرأة عندهم تُبَاع وتُشتَرى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته العاهرة بقوله :هوشع
3: 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعير ‎المرأة حقيرة ‎النص التوراتي – وللاسف – زاد من التحريض على امتهان المرأة واذلالها وتحقيرها وجعها رمزا للخطيئة والشر والنقائص ” وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة …… فقال ( هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8) ‎فإذا كان المتعالي الخالق ورسله البررة يصفون المرة ” هذه هي الشر” فماذا سيقول البشر بصالحهم وفاجرهم؟؟؟‎المرأة قبيحة ‎” . لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 )‎المرأة متسلطة‎” لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 )‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار‎والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 )

مفتريات ملاحدة
يا اخت نورة -

ما فيش حاجه اسمها نكاح الوداع او الميتة هذا من تلفيقات الملاحدة المغاربة اخوان الصليبيين المشارقة ان الجسد الإنساني له حرمة من اللحظة التي تفارق فيها الروح الجسد وهولاء أناس أوساخ اقذار الحدوا او تصلبنوا فسقطت إنسانيتهم وبالتالي اخلاقهم

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

اعتاد الذين أمنوا على تأليف قصص وأفلام هندية عن الديانات الأخرى وتصديقها بل يعتبرونها حقائق ...أذكى أخواتة يدعى أن رجال الكنيسة فى العصور السابقة أباحوا تعدد الزوجات وكانوا يعطون تراخيص بذلك ...يا ذكى بل أذكاهم من يبيح تعدد الزوجات فى المسيحية فهو ليس بمسيحى أصلا ...فهمت ؟ الانجيل هو دستور المسيحية وهو الذى يحاسب علية المسيحيون ...فهمت ؟ أما تأليفكم بأن فلان قال وفلان عاد وفلان أباح التعدد الى أخر هذة الشعوذات فهى من تأليفكم ومن شعوذاتكم ...والعهد القديم أيضا - شريعة اليهود والمسيحيين أيضا - لم يبح تعدد الزوجات بل أخطاء ارتكبها البشر وحتى الأنبياء منهم والكتاب المقدس يذكر ذلك بكل وضوح ولا يتستر على خطايا أحد ...فهمت ؟ والأنبياء عندنا ليسوا معصومين بل أخطأوا والكتاب المقدس أكد على ذلك ...فهمت ؟ حتى يعرف الناس أنة ليس أحد معصوم من الخطية غير السيد المسيح فقط ...انتهى - وما قالة هوشع : اشتريتها لنفسي فهو تعبيرة الشخصى وفهمة الشخصى للموضوع ...اللة لم يقل لة اذهب اشترى لنفسك امرأة ...فهمت ؟ لكن الانجيل يؤكد على أن المرأة والرجل يصيران جسدا واحدا عند الزواج وليس اثنين ...فهمت ؟ أما المقدم ومؤخر الصداق واعطوهن أجورهن فهذا عندكم أنتم وتشريع ونصوص واضحة ...فهمت ؟ لا ترمى بلاويكم على الغير ..كفاكم اسقاط ..انتهى - والمرأة عندنا ليست ميراث يا شيخ ذكى كما تدعى ...بل جاء مجموعة من الناس منهم الوثنى ومنهم اليهودى يسألون السيد المسيح وقالوا : كان لامرأة سبعة أزواج واحدا تلو الأخر وماتوا جميعا ..لمن تكون المرأة فى الأخرة ؟ فأجابهم السيد المسيح اجابة واضحة وصريحة بأنة لا زواج فى السماء ..بالطبع أنتم لديكم حور وولدان وزواج ونكاح على ودنة ...ما علينا - ولا أعرف مشكلتك مع سكوت المرأة فى الكنيسة ..؟ وبالمناسبة فان الرجال والاناث وحتى الأطفال مطلوب منهم السكوت والخشوع فى الكنيسة احتراما لقدسية الصلاة ..فهمت ؟ - وخضوع المرأة للرجل كما يخضع الرجل للسيد المسيح معناة الاتفاق تماما والخضوع لتعاليم الانجيل ...فهمت ؟ ..أما عن نجاسة المرأة بعد الولادة لمدة معينة فهو بسبب الدم النازل منها حتى ينتهى نزول الدم وهذة عادة التطهير سرقها رسولكم من اليهود ونقلها لكم ...ولكن بعد مجئ السيد المسيح - الطهر الحقيقى - أصبح هناك مفهوم أوضح للطهارة وهو طهارة القلب واللسان ..ونكتفى بذلك . نرجو أن تق

اخلعي حجابك حتى
يصبح عندك مصداقية -

يا ست نورا انت تدافعين عن قضايا المرأة و تتكلمين عن قوامة النساء على الرجال وانت لابسة حجاب الذي هو رمز السيطرة الذكورية على المرأة ، يجب ان تعرفي ان الحرية لا تعطى بل تؤخذ بالتضحيات و بالشجاعة و ان حجابك هذا اذا انت عايشة في الغرب فهو تعبير عن تمسكك بعقيدة الكراهية التي تربيت عليها اما اذا انت عايشة في الشرق فحجالك هذا يرمز الى سيادة الذكور عليك و انك لست سوى عورة و اداة جنس للزجل و معمل تفريخ و اذا كنت تدافعين عن حقوق المرأة ينبغي عليك اول خطوة تبدين فيها شجاعتك و هي ان ترمي قطعة القماش هذه و تتحررين من تعليمات الاله الذكوري ، لا تتصوري ان يتنازل الذكور يوما ما عن سلطتهم عن المرأة اذا لم المرأة لم تحرك ساكن و قبلت بالخضوع

مكانة المرأة في المسيحية٢
الجزء الثاني ثم الثالث -

(المرأة كمسمار يُدَّق فى الحائط).المراة رجل معيوبة ‎قال أرسطو: (الذكر هو الأنموذج أو المعيار ، وكل امرأة إنما هى رجل معيب).‎المرأة هي البقرة الحلوب‎قال الفيلسوف نتشه: (إنها ليست أهلاً للصداقة ، فما هى إلا هرَّة ، وقد تكون عصفوراً ، وإذا هى ارتقت أصبحت بقرة ـ وقلب المرأة عنده مكمن الشر ، وهى لغز يصعب حله ، ويُنصَحُ الرجل بألا ينسى السوط إذا ذهب إلى النساء).‎المرأة مومس فقط‎لقد كتب أسقف فرنسى عاش فى القرن الثانى عشر: أن كل النساء بلا استثناء مومسات ، وهن مثل حواء سبب كل الشرور فى العالم.‎المرأة حيوان متوحشة ‎وقال الراهب البنديكتى برنار دى موريكس دون مواربة فى أشعاره: إنه لا توجد امرأة طيبة على وجه الأرض.‎المرأة خائنة بطبعها‎وقال الراهب الانجليزى اسكندر نكهام: (أنه نظراً لأن المرأة لا تشبع جنسيا ، فإنها غالبا ما تصطاد بائساً حقيراً لينام معها فى فراشها ليشبع نهمها إذا كان زوجها غير موجود فى لحظة شبقها. ونتيجة لذلك كان على الأزواج أن يربوا أطفالاً ليسوا أولادهم.‎المراة شيطان متحرك‎وقال القديس ترتوليان: (إن المرأة مدخل الشيطان إلى نفس الإنسان ، ناقضة لنواميس الله ، مشوهة للرجل.)‎المسيحية لعنت المرأة يقول كارل هاينتس ديشنر فى كتابه (الصليب ذو الكنيسة ـ قصة الحياة الجنسية للمسيحية) فى الفصل التاسع عشر ص 230: (قال سيمون دى بوفوارSimone de Beauvoir : لقد أسهمت العقيدة النصرانية فى اضطهاد المرأة ولم تقم بدور بسيط فى هذا) ‎المرأة أصل الخطيئة‎أو كما قال ماركوس Marcuse (إن فكرة أن تكون المرأة حاملة للخطيئة الأزلية ، والتى تتعلق بها عقائد الديانة النصرانية تعلقاً لا تكاد تنفك منه أبداً ، هى التى أثرت أسوأ تأثيراً على الناحية الإجتماعية والقانونية للمرأة).‎المرأة معتوهة ‎وقال ( دينس ديديروت Denis Diderot: (إن فى كل عادات وتقاليد الحياة اتحد بطش القانون الشعبى مع بطش الطبيعة ضد المرأة ، فقد عوملت المرأة فى ظل هذه القوانين ككائن فقد عقله).‎المرأة عار وحقيرة ‎كتب ترتليان فى القرن الثالث رسالة تعالج زى المرأة ، قال فيها: (لقد كان حريا بها (بالمرأة) أن تخرج فى زى حقير ، وتسير مثل حواء ، ترثى لحالها ، نادمة على ما كان ، حتى يكون زيها الذى يتسم بالحزن ، مكفراً عما ورثته من حواء: العار ، وأقصد بذلك الخطيئة الأولى ، ثم الخزى من الهلاك الأبدى للانسانية. فلقد قال الرب للمرأة: («تَكْثِيراً

الاسرة العربية عندما
تكون السفينة بربانين! -

ماذا تقول الحقائق: في المجال الأسري ، تعاني الدول الغربية المعاصرة من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين الحق، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك بل غياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها..

متعهد توزيع صكوك
الشعوذة والذكاء! -

أعتى انماط الشعوذة هي وسم الآخرين بالشعوذة... فهمت بروفسور فول أم أكرر؟

نقطة
نظام -

تفشل المرأة في تحكيم العقل بخصوص التداعيات طويلة الأجل للأفعال، لأنها محكومة بخصائص الامومة وبالعواطف المتقلبة.. هي نقطة ايجابية بالنسبة للزوج الباحث عن العاطفة والتغيير ولحماية الأطفال من الأخطار لكنها كارثية عند ادارة الاسرة.

الى تعليق مفتريات ملاحدة
خليجي لا ينافق -

. هذا الدليل-----من كتاب ” مطالب أولي النهى في شرح غاية المنتهى” كتاب النكاح , كتاب الصداق , فصل ولا مهر بفرقة قبل دخول أو خلوة ( وَيَجِبُ ) مَهْرٌ ( بِوَطْءِ مَيِّتَةٍ ) كَالْحَيَّةِ ( وَيَتَّجِهُ ) مَحَلُّ وُجُوبِ الْمَهْرِ فِي وَطْءِ مَيِّتَةٍ إذَا كَانَتْ ( غَيْرَ زَوْجَتِهِ ) أَمَّا زَوْجَتُهُ ؛ فَلَاشَيْءَ عَلَيْهِ فِي وَطْئِهَا حَيَّةً وَمَيِّتَةً ؛ لِأَنَّ مُقْتَضَى تَصْرِيحِ الْأَصْحَابِ بِأَنَّ لَهُ تَغْسِيلُهَا ؛ لِأَنَّ بَعْضَ عُلَقِ النِّكَاحِ بَاقٍ ، وَأَنَّهَالَيْسَتْ كَالْأَجْنَبِيَّةِ مِنْ كُلِّ الْوُجُوهِ ، وَأَنَّهُ لَا يَجِبُ بِوَطْئِهَا مَيِّتَةً مَعَ مَا يَجِبُ بِوَطْءِ غَيْرِهَا . . من موقع معضلات الأسلام والقرءان

لا حجاب بالاسلام
خليجي لا ينافق -

لايوجد ابدا بالقرأن أية تقول بالحجاب والنقاب--.فقط الجيوب وكلمة الحجاب وردت 7 مرات وتعني الساتر--اما ألأية تأمر نساء النبي فهي جاءت مؤقته على اعتبار ان .العبرة بخصوص السبب لا عموم اللفظ---والقصة بدأت من عمر لانه رفض ان تكون الأمات والحرات بنفس اللباس وبسبب لا تفريق وخصوصا تحرش شباب مكة بهن ---لاغير

ملحد وجاهل
وتفتي في الدين -

صاروا الملحدين يفتون في الدين ؟! عجبت لك يا زمن هههههه.

لا تنقل لنا تحشيش اخوانك
الصليبيين والملحدين -

بلشت خرابيط يا ملحد هل سمعت عن مسلم طوال أربعة عشر قرن وطء زوجته الميته ؟! كف عن نقل الاكاذيب من مواقع اخوانك الحشاشين الصليبيين والملحدين .

احذروا الشبهات الحقيرة
للصليبيين والملحدين -

يا مسلمين سـنة موحدين / بعد انتشار شبهة حقيرة حولَ وَطْءِ المرأة الميتة في الإسلام فقد قررت أنْ أجمعَ كلَّ ما قيلَ في هذه المسألة بحيث لا أتركُ بمشيئة الله قولاً قيلَ فيها إلا ووضعتُه هنا ليكونَ هذا الموضوعُ مرجعاً لكل ما يُثار حول هذه الشبهة الحقيرةأول ما وجدته هو فيديو على اليوتيوب حول هذه الشبهةواستدلَّ صاحبُ الفيديو بكتاب حواشي الشرواني ج1 ص263  قال أنه قد ورد فيه ما يلي: وَلَا يُعَادُ غُسْلُ الْمَيِّتة إذَا أُولِجَ بها أَوْ اسْتُولِجَ ذَكَرُهُ لِسُقُوطِ تَكْلِيفِهِ كَالْبَهِيمَةِ وهذا الكلام غير موجود في الكتاب بصيغة الكلام عن الأنثى مطلقاًوإنما الكلام بصيغة المذكر وحرَّفها الصليبيون ليزداد مجدُ الرب بالباطل والكذب! قَالَ الْقَاضِي فِي جَوَابِ مَسْأَلَةٍ : وَوَطْءُ الْمَيِّتَةِ ( مُحَرَّمٌ ) وَلَا حَدَّ وَلَا مَهْرَ انْتَهَى , وَهُوَ مُتَّجَهٌ وفي كتاب شرح منتهى الإرادات نفس الاقتباس وفيه كلام القاضي ونصه على ( حرمة ) هذا الفعل .ولكن الصليبي لم يذكر كلام القاضي في اقتباسه ! يعني دلسوا على كتاب الشرواني ووضعوا فيه كلاما من مطالب أولي النهى ومع ذلك حذفوا كلام القاضي الذي يبين حرمة الفعل من كتاب مطالب أولي النهى !! فأي كذب وتدليس أكثر من هذا يا عباد الصليب؟ وانصح اخوتي واخواتي المسلمين بالانتباه لتدليسات الصليبين المشارقة واخوانهم في الدين الملحدين فهم يأخذون من بعض التدليس و انوه الى وجود مواقع اسلامية متخصصة في الرد على شبهات ومقاربات وتدليسات الصليبيين والملحدين .

دين الله واحد للاماء
والحرائر ردا على ملحد -

اما قولهم ان اية ادناء الجلابيب انما جاءت للتمييز بين الحرائر والاماء وانتفت دلالتها فلم يعد في هذا العصر اماء ! . فهذا القول انما اخذ من رواية ضعيفة عن ابن عباس عن الطبري قال فيها ابن عباس كانت الحرة تلبس لباس الأمة فأمر الله نساء المؤمنين أن يدنين عليهن من جلابيبهن وإدناء الجلباب: أن تقنع وتشد على جبينها.وهذه رواية ضعيفة لا تصح عن ابن عباس رواها الطبري ولو صحت فان ابن عباس يتكلم عن ستر الجبين لا الرؤوس ولا الوجوه .وبعض المفسرين القدامى نحى نحو ان هذه الآية لئلا يعرض للحرائر فاسق، فامرن الله تعالى ان لا يتشبهن بالاماء في لباسهن. وهذا تفسير لا دليل عليه الا تلك الرواية الضعيفة مع روايات عن بعض التابعين . وهو تفسير مخالف تماماً لروح الاسلام . فهل يعقل ان يجيز الاسلام التحرش بالاماء مع انه حرم الزنا بهن ؟, وهل يعقل ان يحرم الاسلام التحرش بالاحرائر ولا يحرم التحرش بالاماء ؟. ولذلك رفض ابن حزم وابو حيان الاندلسي والشيخ الالباني ذلك التفسير لانه اتى من مجرد اجتهاد مخالف للفهم الصحيح للاسلام او ماخوذ من روايات ضعيفة او موقوفة . بل الصحيح حتى تعرف المراة انها من الصالحات العفيفات الطاهرات وليست من الفاسقات فلا يتعرض لهن الفساق .قال الشيخ الالباني في كتابه جلباب المراة المسلمة ولعله ايضاً في كتابه حجاب المراة المسلمة ناقلا عن أبي حيان الأندلسي في تفسيره : ( البحر المحيط ) ( 7 / 250 ) :والظاهر أن قوله : ( ونساء المؤمنين ) يشمل الحرائر والإماء والفتنة بالإماء أكثر لكثرة تصرفهن بخلاف الحرائر فيحتاج إخراجهن من عموم النساء إلى دليل واضح ) وسبقه إلى ذلك الحافظ ابن القطان في ( أحكام النظر ) ( ق 24 / 2 ) وغيره . وما أحسن ما قال ابن حزم في ( المحلى ) ( 3 / 218 - 219 ) :( وأما الفرق بين الحرة والأمة فدين الله واحد والخلقة والطبيعة واحدة كل ذلك في الحرائر والإماء سواء حتى يأتي نص في الفرق بينهما في شيء فيوقف عنده ) . قال :( وقد ذهب بعض من وهل في قول الله تعالى : ( يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) إلى أنه إنما أمر الله تعالى بذلك لأن الفساق كانوا يتعرضون للنساء للفسق فأمر الحرائر بأن يلبسن الجلابيب ليعرف الفساق أنهن حرائر فلا يتعرضوهن ) . ونحن نبرأ من هذا التفسير الفاسد الذي هو إما زلة عالم أو وهلة فاضل عاقل أو افتراء كاذب فاسق لأن فيه أن الله تعالى أطلق الفساق على

تعليق وتفتي في الدين
خليجي لا ينافق -

هذه مشكلتك اذا انت لاتعرف اسباب وجود الحجاب او لا---لا تهاجم الاخرين دون علم فانه جهل

تلغى القرارات السامية
السابقة . من اول السطر -

لا تستعجلي سيصدر قرار قريبا يلغي القرارات السابقة فماذا أنتِ قائلة؟!