فضاء الرأي

عفرين واستمرار الجريمة!

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يدخل الهجوم التركي العدواني على مدينة عفرين الكوردستانية اسبوعه الرابع دون ان يحقق ثاني اقوى جيش في حلف الناتو أي تقدم ملحوظ بكل طائراته ومدفعيته وصواريخه التي تقصف المدينة والمنطقة على مدار الساعة وتسببت في قتل عشرات المدنيين ونشر الخراب والدمار دون وازع أخلاقي او انساني في مواجهة غير متكافئة مع اعداد من المقاتلين الكورد والعرب الذين يدافعون عن حريتهم وارضهم وكرامتهم ولا يملكون الطائرات والدبابات والمدفعية الثقيلة وبحاجة ماسة الى المعونات الإنسانية لأهالي المنطقة من المدنيين. 

تجري الجريمة هذه امام انظار العالم والدول الكبرى وحلف الناتووالتحالف الدولي ضد الارهاب الذين اختاروا الصمت والسكوت عن الحق، حق ان يعيش أبناء المنطقة بسلام وحق حمايتهم من جنون الأوساط الحاكمة في تركيا المصابة بفوبيا كوردستان والتي تعمدت دون مبرر اقتحام حدود سوريا في تجاوز واضح على القوانين الدولية وتنفيذ المجازر بحق أبناء عفرين الصامدة  وممارسة كل ما يقع تحت تسمية جرائم حرب بما فيها حتى التمثيل بجثث المقاتلين والمدنيين الذين يقعون في ايدي هذه القوات المعتدية بحجة حماية الامن القومي التركي الذي يبدو انه على درجة كبيرة من الضعف والهزال بحيث ان ضياع وقرى عفرين المسالمة تشكل تهديدا له.

ان مسؤولية مجزرة عفرين واستمرارها يقع على عاتق كل الأطراف التي تشاهد الجريمة ولا تتخذ أي موقف لوضع حد لها بما فيها روسيا وامريكا والتحالف الدولي ضد الإرهاب الذي ترك أبناء عفرين يواجهون لوحدهم الالة العسكرية التركية ومرتزقتهم من بقايا الارهابيين.

المقاومة البطولية لأهالي عفرين ستؤدي عاجلا ام اجلا الى تفجر الغضب الكوردي في انحاء كوردستان ولعل الهجوم الأخير لمقاتلين كورد ضد مراكز تركية في منطقة الخابور دليل على ان الاعتداء التركي لن يمر دون نتائج مؤلمة بالنسبة للدولة التركية التي اقحمت نفسها في عدوان غير مبرر ستكون له تداعياته بالتأكيد على الوضع الداخلي التركي الذي يعاني أصلا من مشاكل حقيقية كما سيؤثر سلبا على مدى ونوعية المشاركة الكوردستانية في مقاومة الإرهاب مما يوفر الأرضية لعودة الإرهابيين وافشال ما قام به التحالف الدولي ضدهم حتى الان. 

من المؤكد ان عفرين لن تستسلم وستنظم الى قائمة اسبارطة وستالينغراد وبور سعيد وقد تشهد معركة جديدة شبيهة  بديان بيان فو والى ذاك الحين يبقى ما قاله الكاتب والاديب الثائر أديب إسحاق:

قتل أمرؤ في غابة جريمة لا تغتفر وقتل شعب امن مسألة فيها نظر.

sbamarni14@outlook.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحرب الاهليه الامريكيه
Omar..jordan -

حسب قول الاخ الهندي الاحمر من ارمينيا ..

إذا افترقن تكسّرت آحادا
بسام عبد الله -

رحم الله من قال : أكلت يوم أكل الثور الأبيض. يوم كان المجرم بشار أسد ودجالي قم يبيدون الشعب السوري كنت تشمتون وتقولون فخار يكسر بعضه وكنتم تبحثون عن مكاسب وإنتفختم كالضفدع بدلاً من التضامن مع الشعب السوري الذي كان وما زال أملكم الوحيد للحرية والكرامة. لم تستشعروا المصير السيئ الذي ينتظركم. تستنجدون ببشار وهو يخطط لكم بنفس المصيروظننتم أنكم حالة وهو حالة أخرى فتأملتم آمالاً كانت سراباً، وكنتم في محض غفلة. هاهي الباصات الخضر تنتظركم لترحيلكم فقد وحدتم الجميع ضدكم. أملكم الآن ليس امريكا ولا روسيا ولا ايران ولا الأسد، اطلبوا الهدنة والتفاوض مع تركيا وقاتلوا جنباً إلى جنب مع الجيش الحر ضد معتوه القرداحة ودجالي قم فالفرصة مواتية والجميع ضدهم حتى روسيا ، وبعد التحريروإنتصار الثورة ستحصلون على جميع حقوقكمسلمياً وديمقراطياً.

مصير الهجوم التركي
Rizgar -

مصير الهجوم التركي مثل مصير عمليات الانفال والاغتصاب في جنوب كوردستان في السبعينات والثمانينات.في نهاية الفلم استسلم فرقتان من فرق الجيش العراقي الى الجبهة الكوردستانية .

جريمة امام انظار العالم
العراقي القح -

سوريا أكبر من عفرين بمئات إن لم يكن الآف المرات ، ومع هذا فالسورين لابواكي لهم تآمرت عليهم كل الدول المصدرة للجريمة والارهاب والقتل الممنهج وهي نفسها الدول التي تتغنى بالديمقراطية والعدالة وحقوق الانسان وعلى راسها أمريكا وروسيا وفرنسا وبريطانيا وهولندا ودول أخرى تتغنى بالاسلام وتتعهد ليل نهار باستقبال الأمام المهدي وعلى راسها إيران ومليشياتها القذرة التي عاثت في سوريا والسوريين قتلا وتشريدا فقتلت الأطفال وأنتهكت أعراض الحرائر ؛ تتقدمها بالجريمة مليشيات حسن نصر الله ومليشيات عراقية أفغانية إيرانية متطرفة تدعي الولاء للأسلام وآل البيت والاسلام وآل البيت منهم ومن أفعالهم براء ؛ ومع هذا لم تكتب الأقلام عن تشريد الشعوب ، فاختارت أن تنحاز لاكراد تركيا المهجرين في سوريا والمدعومين من أمريكا وأسرائيل؟ مشكلة الأكراد هو عدم الفهم الصحيح للسياسية ؟ السياسية هي فن الممكن ياخ سربست؟ والاكراد وقياديوهم تحديدا (ودائما) وعلى مرور مئة سنة خلت كانوا يتخذون القرار الخطا في الوقت الخطا والمكان الخطا؟ فكيف يتوقعون أن تكون النتائج والخواتيم لقرار خطا في مكان خطا وفي توقيت خاطىء؟ لن تكون الا كما ترى؟ اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها ؛ وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الأخرة ، والطف اللهم بالسوريين والعراقيين واليمنين فليس لهم الا أنت يالطيف ، أمين اللهم أمين وصلي اللهم على محمد واله وصحبه وسلم ...العراقي القح

عرب واتراك
-

ضرب الاتراك مصادر المياه في عفرين .....وضع الكيان العراقي الشعب الكوردي تحت ابشع حصار اقتصادي ظالم ....الترك والعرب اعداء في كل شئ ...ما عدا الحقد على الكورد .

اردوغان يتوعد الكورد و
-

الحكومة التركية تفتقد الى العقل و الحكمة. بسبب الحقد العنصري على الكورد.

اتفهم الحقد التركي على ا
-

اتفهم الحقد التركي على الكورد ولكن الحقد الشيعي على الكورد فلم جديد .

ردوغان يتحمل كامل المسوء
-

ردوغان يتحمل كامل المسوءليه عن هذه الاحداث فهو الذي لعب بعش الدبابير وبدا حرب يعرف انها لاتنتهي وسيعود الى المفاوضات عاجلا ام اجلا،،لماذا كل هذه الضحايا !! كل هذا من اجل ان يكسب الانتخابات ؟ هل تستاهل كل هذه الضحايا ؟ لكل فعل رده فعل وهذه الضحايا هي رده الفعل فتحملها ،،ثم اين الحرب على الدواعش ؟ ،، فسلطان العرب بدا يخسر.....

وانت الهندي الاحمر يا
يا فلسطيني كردي -

عفرين تابعة لكيليس الارمنية في كيليكيا الارمنية المحتلة وسكانها الاصليون ارمن وسريان واشوريين ويونان الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 ولا لكردستان فاشستية وانت الهندي الاحمر يا فلسطيني كردي

امريكا والناتو و-وهم-ستان
مبروك لكم يا سربست -

يا حرام عليك يا سربست البرازاني حليف اردوغان لحد اللحظة وبمصالح شخصية ومليارات ماعدى عن مرحلة بيع نفط داعش-الارهابي وانذاك كنت في غفلة نوم عميق يا سربست وكنت تعتقد او تعتقدون وتنتظرون وهمستان العظمى وجاءت الامور كما هو معلوم للجميع الا للواهمين ان النتيجة للوهم هو خراب وقتل وحروب لن تنتهي لان الاساس تحريف وخطا ووهم ولوي عنق الحقيقة -بانتهزاية فضيعة وغير مجدية وليست على حق بان تكون ارض سولريا والعراق بداية لوهم وانه امريكا هي الجسر لبناء الوهم ونسيتم او تجاهلتم الحقائق التي تقول وتؤكد حتى لاغبى اغبياء السياسة بان امريكا والناتو يبحثون عن ادوات لمصالحهم والاهم والاساس هو فقط بقاء اسرائل كدولة لجيش متقدم تكنولوجيا وعسكريا واقتصاديا وعلى الاقل لحد الان ووجدت لغرض اساسي هو حماية استراتجية مصالح امريكا والناتو ومشاريعهم التواراتية فقط ؟فهل تفهمون؟لا اعتقد ؟فلهذا مبروك لكم وعليكم امريكا والناتو لتحقيق وهم-ستان؟بالمناسبة هل عفرين كر-ستانية ام كردية وما الفرق؟اليست-كر-ستان-=ارض الاكراد ؟فعلى من تضحكون لحد الان وبراي تضحكون على انفسكم ؟تستحقون المباركة على استراتجيتكم وحلفائكم الامريكان؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟شكرا ايلاف للفرصة وبل لعودة كتاب المعزوفة -النشاز للكتاب الاكراد سواء الذين من شمال العراق او من سوريا فكلهم مصابون بداء لا دواء له اسمه ىالوهم والانتهازية والغرور وم ثم كما المعتاد الصراخ والبكاء والنحيب والشكوى ممن كانوا يهددون اجميع بهم اي حلفائهم واسيادهم الامريكان والناتو؟وسبحان الله مغيير الاقوال؟وفعلا-لا يغير الله بقوم وخاصة الواهمون الاكراد الا بمعجزة وزمن المعجزات انتهى كما يقالوشكرا ايلاف مرة اخرى

ارارات هو اسم ارمينيا
ارارات بلاد الارمن -

ارارات هو اسم ارمينيا وارارات بلاد الارمن وارارات ارمنية وستظل ارمنية وثورة ارارات 1930 كانت بتنظيم وقيادة حزب التاشناك الارمني وبمشاركة الارمن المستكردون عاشت ارمينيا العظمى وعاش الشعب الارمني بلاد الارمن وارارات ارمنية ولا لامبراطورية كردستان الفاشستية في الهضبة الارمنية المحتلة

عفرين سورية يا شاطر
اصيل -

صراحة لقد جنت على نفسها براقش ... كالعادة يسغل الاكراد الظروف الغير مؤاتية للصيد في المياه النتنة و حصيلة الشباك هزائم و فشل... بكل استغباء و بأول المقال تعرف على ان عفرين انها مدينة كردستانية !!! منذ متى و كيف ؟؟؟ انها مدينة سورية يقطنها اكراد وقفوا مع الروسي و التركي سابقا و الاميركي و الاسرائيلي ضد اهالي المنطقة السوريين و هجروهم من بيوتهم و اراضيهم و تركيا حصلت على النصيب الاكبر من المهجرين و الآن تريد اعادتهم الى قراهم و بيوتهم... تطلبون النجدة من سجانكم و قاتل شعبه ؟؟ من شيمكم الغدر و الخيانة و لنرى كيف سيكون الدعم من نظام يمدكم بقنابل كيماوية... لقد حفرتم حفرة لنفسكم و الحفر هي موطنكم الاصلي.

ثاني اكبر قوة في NATO و٢٧
Khoshnaw -

ثاني اكبر قوة في NATO و٢٧ يوما يستعملون كل الاسلحة الغربية والاسرائيلية ...ومع ذلك قوات ناتو فشلوا في احتلال قرية كوردية .فخور وافتخر بقوميتي .

NATO
♠♠♠♠♠♠♠♠ -

♠♠♠♠♠♠♠♠ ركض العبادي الى الاتراك حقدا بالكورد خلال الاستفتاء وطلب المساعدة من الاتراك لقتل الكورد .على الشيعة مساعدة اخوانهم الاتراك الان ؟ جربوا حظكم ؟ ارسلوا حثالاتكم الهمجية .

تفيد أرقام المعهد الدولي
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

تفيد أرقام المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية للعام 2017 بأن عدد عناصر الجيش التركي هو 502 ألف جندي بينهم 177 ألفا من المحترفين و325 ألفا من المجندين في القوات البرية، و48600 جندي في البحرية و60 ألفا في سلاح الطيران. يضاف إلى هؤلاء أكثر من 100 ألف من قوى الدرك أو الشرطة شبه النظامية، التي تتبع لوزارة الداخلية بدلا من وزارة الدفاع، وفقا لأرقام العام 2015. وفي تركيا كذلك 400 ألف جندي احتياطي في الجيوش الثلاثة. ولدى البحرية 13 غواصة و18 فرقاطة وست سفن حربية، في حين يملك سلاح الجو 200 طائرة "أف-16" ما يجعله الثاني بعد الأسطول الجوي الحربي الأميركي.في مواجهة قرية كوردية بسيطة.....K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n

هل يسمح مواطني الأنبار
⚘⚘⚘⚘⚘ -

هل يسمح مواطني الأنبار أو الموصل في أن يكون محافظهم مواطن شيعي؟

مؤلم أن يُجبر الكوردي عل
-

مؤلم أن يُجبر الكوردي على أن يقول “كم أنا سعيد لأنني عربي!!”، “كم أنا سعيد لأنني تركي!!”فهل سيتألّم العربي العراقي أو السوري عندما يُجبر في أن يقول “كم أنا سعيد لأنني كوردي!!”؟هذا ما لم يجرّبه العراقيون والسوريون، بَعد، ولن يفرض الكوردي عليهم، حاضراً ومستقبلاً....المسالة متعلقة بالقيم الاخلاقية والثقافية .

وتركيا
✂️☂️✂️☂️ -

الكورد في غربي كوردستان حديثاً، وجنوبيها قديماً، تعود لفترة التسعينيات من القرن الماضي، حافظوا على حقوق الشعوب «الدينية والإثنية والقومية» غير الكوردية، التي تعيش في مناطقهم، من تعزيز مكانتهم في الجوانب السياسية والثقافية، والحفاظ على موروثهم الثقافي والديني وهويتهم القومية – الدينية، والتعامل معهم بشكل مرن ومدني، والتي قلّما تتجه نحو رفض الآخر المختلف، فيما الأنظمة العربية في سوريا والعراق وتركيا، وطيلة عقود من الزمن، مارست أبشع الممارسات والاضطهادات ضد الأقليات غير العربية، وعلى رأسها الكورد، الذين عانوا من سياسة التعريب والتمييز العنصري أكثر من قرن كامل

الحقد التركي
☝☝☝☝ -

تدمير عفرين أم تحرير إدلب؟تعاني مدينة عفرين الكوردية، من الحصار والحرب الاقتصادية محلياً وإقليمياً، وتجاهل إعلامي متعمّد منذ أكثر من ست سنوات، على هذه المدينة التاريخية بهويتها القومية الكوردية، التي قد تعصف بها بنادق تركية، وتهدّد مصير 70 مليون شجرة زيتون بالحرق أو القطع «هل تساءلت يوماً، كم يبلغ عمر أقدم شجرة زيتون معمّرة في عفرين؟»

قد تختلف الأحزاب التركية
-

قد تختلف الأحزاب التركية على كافة القضايا والمسائل، داخلياً وخارجياً، لكنها تتفق على قضية واحدة، التصدّي لأي محاولة لإنشاء إقليم فيدرالي كوردي في غربي كوردستان، لأن هكذا إقليم أو مشروع يرعبهم، وقد يؤدّي إلى تشجيع شمالي كوردستان «القضية الكوردية في شمالي كوردستان في غيبوبة مشدّدة»، على العمل والمطالبة بحقها، خاصة وأن حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ومن جانب واحد وبإقصاء شريكه المجلس الوطني الكوردي (ENK-S) أصبح أكثر طموحاً ورغبة في التقدّم باتجاه مدينة عفرين، عن طريق منبج وجرابلس، اللتان تعتبران حلقة وصل مهمة ونقطة استراتيجية، لربط كوباني ببقية المدن الكوردية أو كانتوناته.

لطالما نصب أردوغان نفسه ك
⛏⛏⛏⛏ -

لطالما نصب أردوغان نفسه كخليفة عثماني، فهو يحاول إعادة أمجاد الإمبراطورية العثمانية، وعلى حساب دماء شعوب المنطقة، وذلك بفتح ممرات بينها وبين العالم العربي السنّي «روسيا وتركيا ترسمان حدود الإقليم السنّي في سوريا!»، إلا أن الكورد يقفون كشوكة فولاذية في وجه هذا المشروع، ويجب عليه المحاولة لصهر هذه الشوكة، بأي طريقة كانت، إلا أنه قد يحرق نفسه.

انا الان على يقين
تالبورجت -

انا الان على يقين ان مشكلتك مع الكورد اكثر من حقد.

YES
❤☀❤☀ -

كل YES في استفتاء كوردستان خنجر مسموم في قلب محتلي كوردستان .

ان لعبة (الفأر والقطة) ه
⛹⛹⛹⛹⛹ -

ان لعبة (الفأر والقطة) هذه تكررت طوال التأريخ منذ ١٩٢٣ بين (العرب والترك والفرس)وشعب كوردستان. لعبة (الفأر والقطة) .حقد عميق على الشعب الكوردي .

الكورد قادمون....
-

الكورد قادمون.... وعفرين مقبرة للاتراك والعرب .

⌚ ⌚ ⌚ -

الوقوف في وجه إرادة الشعب الكوردي، مجرد عنتريات فارغة .

عفرين
♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ ♥ -

للقطاء : اعداء شرسين محاطين بشعبنا من كل الا تجاهات وreptile زواحف من جميع الجوانب .. كماشة crocodile تمساح عربي مفتوح لهشم الكورد ...وتمساح تركي اكثر شراسة واكبر حجما من التمساح العربي ...وتماسيح اخرى غربية يتطفلون حول التمساح العربي والتركي والفارسي ..... ولكن ١٠٠ سنة و crocodiles من جميع الانواع والاحجام فشلوا في هشم الجسد الكوردستاني . و احتلال عفرين ليس بنزهة ولا تسلية سهلة للتمساح العربي والتمساح التركي ....والايام بيننا ...... وبالرغم من حجم التمساح الفارسي ولكنة تمساح شرس في حركاته. زيارة اكبر مزرعة لتربية التماسيح في العالم جنوب بانك كوك Bangkok حوالي ١٢٠ كلم اغنى اطّلاعي على صفات العرب والترك والفرس ضد كوردستان

التركي يحاول تدمير البن
ⴰⵎⴰⵣⵉⵖ -

التركي يحاول تدمير البنية التحتية في كورداغ واتباع سياسة والأرض المحروقة التطهير العرقي فلم يتكر شيئا الا وطاله من تدير بيوت المنيين العزل على رؤوس اساكنيها اطفالا ونساء وشيوخا وقصف الاماكن الاثرية والمدن والأن المساجد فقد ابلغ نشطاء بأن مساجد جنديرس تتعرض للقصف الممنهج نتج عنها تدمير اسق المسجد وتدمير المحتويات والكتب الدينية فاصبحت غير صالحة هي ايضا ...اللعنة على العنصريين الاتراك .

قاتل الاطفال و النساء
أردوغان جزار عفرين -

قاتل الاطفال و النساء **جزار عفرين المستبد اردوغان** **اوقفوا هذا الدكتاتور الارهابي أردوغان** و اخيرا بدأ ظهور بوادر الخرف على السلطان العثماني الجديد الفاشي. أردوغان الارهابي يريد إحياء الامبراطورية العثمانية المنقرضة من خلال احتلال قسم من اراضي الدول مثل العراق و سوريا أو محاولة اقامة قواعد عسكرية في دول الخليج مثل السعودية و قطر، و السودان و جيبوتي٠٠٠و هذا الدكتاتور المستبد يعتقد ان كل العالم يتأمرون ضده إنه حقآ رئيس مغرور مستبد يدعم الارهابين مثل الدواعش و جبهة النصرة( القاعدة) و الاخوان و يقوم بحرب ابادة ضد الاكراد و التأمر ضد دول الخليج و مصر لذاعلى القوى الديموقراطيةو المحبة للا نسانية والسلام في العالم الوقوف في جبهة واسعة للوقوف ضد افكار و طموحات هذا الامبراطور العثماني الارهابي الجديد *** الجزار المستبد اردوغان مصيرك لن تكون احسن من مصير الجزارين المستبدين الذين سبقوك، لن تنجح في ارجاع عقارب الساعة الى الوراء او وقف الشعوب في السعي الى التحرر و التقدم و العيش بكرامة دون تمييز عنصري أو أي شكل من اشكال الاضطهاد أو الاستبداد

انقراض امبراطورية
البكاء على اطلال الماضي -

***انقراض امبراطورية اشورستان الى الابد *** بقيادة ساكو كامل البكاء على اطلال وبقايا اثار اشورستان و سريانستان ايها الحاقدون اوقفوا و كفاكم هذا الحقد الاعمى من بقايا اشورستان و سريانستان عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم على الشعب الكوردي . الباقي منكم سوف تموتون متحسرون الى الابد جالسٱ لكتابة كلمات مسمومة حاقدة مليئة بآلتحريض الطائفي والعنصري والشتائم على الشعب الكوردي ضمن تعليقاتك على صفحات إلايلاف التي بحق هي منبر المظلومين و الاقليات , في احدى الاقبية في ظلام دامس في المهجر.***انقراض امبراطورية اشورستان الى الابد **كفاك حلما،**اصح**ولكن يمكنك ان تبكي على امبراطورية اشورستان المنقرضة حتى تموت ملوما محسورا في المهجر****الوباء او السرطان هو كل من هو عنصري و حاقد على الاقليات او الشعوب المسالمة التي تريد العيش بكرامة انسان و الحرية و الديمقراطية. **العنصري انسان مريض يريد اخذ كل شئ و الغاء الطرف المقابل بشتى الطرق و الاساليب و بمبررات سخيفة تدعو للاشمئزاز و التقيؤ. فتعقل ايها العنصري الشوفيني*الكراهية و العنصرية مرض خطير حقٱايها الحاقد

معاهدة سيفر انصفت
الشعب الارمني المسيحي -

معاهدة سيفر 1920 انصفت الشعب الارمني المسيحي الى حد ما واعطت ارمينيا الغربية ومساحته مائة ستون الف كيلومتر مربع 165,000 klm الى جمهورية ارمينيا الشرقية كما اعطت ارمينيا الصغرى/ كيليكيا لجمهورية ارمينيا ومساحته خمسة واربعون الف كيلومتر مربع 45,000 klm ولكن الارمن يطالبون وسوف يحررون كل هضبة الارمن المحتلة ومساحته اربعمائة الف كيلومتر مربع 400,000 klm امين

اقلب عقرب/بالقاف العراقية
مضاد رزكار -

صا حب القلوب والاشجار والفؤوس والأقواس والأشكال والألوان؛ رزكار الذي كان مع سيده القزم بالأمس القريب يفترشان حضن أردوغان أصبحا اليوم يهجوانه!!! !!!!!!!! !!!!!!!!!!! .... إذا كنتما أيها النَّمسان تطبّقان المَثَل القائل (أنا وابن عمي على الغريب) فلماذا التزمتما الصمت عندما كانت مقاتلات أردوغان تقصف أبناء عمومتكم في حمرين وسلّمتم المئات من عناصر حزب العمال للجهات الأمنية التركية؟؟؟... يقول رزكار كفّوحي المتلون أبو الألوان والأشكال في إحدى تعليقاته أعلاه أن العبادي استنجد بتركيا للتخلص من مرتزقة سيده القزم فهل تراجعتَ يامستشارنا الإعلامي عن مئات التعليقات التي قرأناها لك وحفظناها عن ظهر غيب وأنت تتهم العبادي بأنه استنجد بإيران، وأين نضع مطالبة بغداد دائما برحيل القوات التركية من بعشيقة العراقية التي كان سيدك يصرّح دائماً بأن مهمتها تقتصر على تدريب مرتزقته، وأين نضع اعتمادكم الاستثماري الرئيس على تركيا لعقود من الزمن واعتمادكم عليها لبيع النفط العراقي المسروق من قبلكم ومن قبل حليفكم داعش، بل أين نضع اتهام قيادتك لإيران بأن قاسم سليماني هو من كان وراء تقليم حجمكم وتقزيم قزمكم؟

اكذب -حتى الموت؟
عراقي مفتح باللبن -

قديما قيل مايلي-(أكذب ,أكذب,حتى يصدقك الناس؟والان نقول لمستشار البرازاني اكذب او اكذبوا حتى الموت وانتم لا تهتمون لان الذي يموت ويهجر هم ابناء شعبكم المغسول دماغه؟ والا ما هذا الكذب وكل يوم مع اردوغان ثم تنقلبون مع الشاه وتنقلبون مع حكام ايران وتنقلبون ومع نظام صدام وتنقلبون مع الاحزاب الشيعية الحاكمة وتنقلبون؟الا امريكا العزيزة فتتذمرون واما ارائيل وكانه ليست دولة كبرى ومؤثر سياسي في المنطقة واما اسرائيل فتنكرون-ولا تتحدثون لشعبكم انها في ال 70 سنة الاخيرة زادت مصيبتكم على وهمكم باستخدامكم كاداة؟اكذبوا واكذبوا حتى الموت لوهمكم والان ارثيكم بمرثية اخيرة في سوريا فان كان اهل عفرين ومقاتليها الشجعان اوقفوا الهجوم التركي فلقاء اردوغان-ووزير خارجية امريكا-سلمكم مقابل صفقة وسترون بام عينكم لان امريكا في سوريا ان خسرت تركيا ستخرج نهائيا من التاثير وهذا خطير بعد اسقاط الاف-طيارة-من قبل سوريا نعم من اجل عيون اسرائيل ذهبتم بين الارجل الامريكية-التركية-الاسرائلية ومازلتم تكذبون على اهلكم حتىالموت فكفى ومليون كفى وشكرا ايلاف

يكره المحرفين والكذابيين
رد من اشوري -

الاشوريين حتى ان بكوا ام لا حسب وصفك لهم ولحضارتهم وارضهم المحتلة والمسلوبة من قبلكم وامثالكم ولو ال حين ولكن؟؟؟؟نعم ولكن لا يحرفون ولا يكذبون-مثل العنصريين الاكراد الواهميين بوهمستان-العظمى وفي القرن الواحد والعشرين ؟؟؟؟؟؟واثارهم وادلتهم وحضارتهم وقيمهم وسلوكهم معروفة وواضحة منذ بداية التأريخ وحتى اللحظة؟والزمن نسبي يا مسكين وواهم ايها الكردي العنصري ومزور ومحرف وليست نهاية العالم بل نهاية وهمكم وجهلكم وبندقيتكم حتى انتهت ان تكون للايجار وهذه المرة اسال اخر من باعكم لاردوغان واقصد تيلرسون وزير خارجية امريكا الحالي وانا اكتب الرد وصلتني معلومات بانكم تم بيعكم وللنهاية في سوق النخاسة ولكن لربما انقذ اهلكم المخدوعيين السوريين الشرفاء واقول لربما والايام بيننا وشكرا ايلاف لصدرك الرحب جدا ولنا عودة ورد على كل من يحاول ان يتجاسر على الاشوريين وكما يقول المثل الاشوري حتى لصديقك لا تسمح له ان يدعس على قدمك لانه بعدها سيتمادى وهذا ما يفعله العنصريين الاكراد في موقع ايلاف بحق الاشوريين خاصة -والاخرين عامة ولكن لن يصح غير الصحيح وكما علمناهم دروس في الرد والتخاطب والوثائق والادلة واستنتاجتنا الصحيحة عن مصيرهم نتيجة طبيعية لوهمهم وقادتهم وكم نصحناهم ولن اغتروا وتبختروا وهاهم اليوم في المصيدة واتحدى ان يخرجوا منها اي انتهت وهمستان كما كانت وهما انتهت الى سراب وخراب وذهبت السكرة وجاءت الفكرة كما يقال وعلى العقال التقاط اللحظة لمصلحة اهلهم المساكين وشكرا مرة اخرى لايلاف

الارمني
الارمني -

حسب اقوال الارمني اللي يكتب تعليقات في الايلاف عدد الارمن يفوق عدد الصينين و مساحة الدولة التي يزعم وجودها اكبر من السوفيت سابقا٠٠ مع كل حبي وتقديري للارمنين

لا مانع
شيركو حسين -

كان الاكراد اولى ضحايا النظام البعثي ، منعوا من المواطنة و الحصول على الجنسية و الدراسة بلغتم الام. اعدهم منهم الالاف . كانوا فرحين بالثورة و كلهم امل في الحرية و الحياة الحرة الكريمة و حقوقهم كمواطنين . و لكن مع بداية الثورة و أنعقاد أجتماعاتها في تركيا و بتوجيه من الحكومة التركية صرح المجتمعون في نهاية الاجتماع بأن " الاكراد ضيوف أعزاء " ، أذن فعلى الضيف عاجلا أم أجلا أن يرحل . و بهذا التصريح أثبتوا أن بشار أسد أرحم منهم بمليون مرة . عندما يعترف الجيش الحر و الفصائل الاخرى بأن الشعب الكردي شعب أصيل و له كامل حقوق المواطنة فلا مانع من التكاتف و قتال الدكتاتورية و بخلافه فأن مساندة الجيش الحر الموالي و المدعوم من التركيا هي كمن يحفر قبره بيديه

عدبو واستكردو وقتلو
الارمن والاشوريين واليونا -

المعدبون الوحيدون في العراق والشرق الاوسط هم المسيحيون وبقية الاقليات اهل البلد الاصليون والدين اصبحو غرباء في بلدهم بعدما كانو اهل البلد واصحابها وكدلك في شرق وجنوب تركيا حيث الهضبة الارمنية المحتلة حيث عدبو واستكردو وقتلو الارمن والاشوريين واليونان المسيحيين على يد المجرمين القتلة الاكراد والاتراك والدين يدا بيد عدبو الارمن والمسيحيين لتحويل ارمينيا العظمى الى كردستان فاشسستية وجري تطهير عرقي ضد ارمن ومسيحيي اناضوليا وبقية انحاء دولة الشر الامبراطورية العثمانية كيف ارمينيا تحولت الى كردستان اين دهب ملايين الارمن والاشوريين واين اختفو واين مدنهم وقراهم وكنائسهم وكانت بعشرات الالاف جاوبو يا اكراد يا قتلة يا مجرمين يا مرتزقة يا عملاء التركي بندقية الايجار يا مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 مع اخوكم السفاح التركي المنغولي التتاري القاتل

-