فضاء الرأي

‎العجز الدولي ودوره كطرف حرب على عفرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

‎تستمر الدولة التركية في عدوانها على شعبنا في عفرين خاصة وشمال سوريا عامة بخطط كثيرة و متنوعة والغاية الاولى منها هو إحتلال المزيد من الاراضي السورية وظهور بمظهر استعلائي واعتبار المحيط الجغرافي والبشري لها كل المنطقة تحت وصايتها و تتريكها. 

‎وهذا يبدو واضحاً في محاولتها الصريحة ومن خلال همجيتها على تفريغ منطقة عفرين من سكانها وإحداث تغييرات ديموغرافية لصالحها على الشاكلة التي فعلتها في لواء اسكندرون. فهي لا تتوانى في قصف مراكز المدينة وترهيب المدنيين واستخدام شتى الأسلحة؛ منها المحرّمة دولياً. فالعدوان التركي يسعى إلى القيام بالإبادة في سعي مكشوف لفرض النفوذ والتحكم بالواقع السوري بالإضافة إلى إخلال التوازن وتغيير في معادلة الحل.

‎و ما يثير الاستغراب والسخط هو الصمت الاممي و عدمية الجهود الاممية في الحد من آثار الحرب التركية على عفرين و دورها المخزي في هذه الحرب. إن مجلس الأمن ومنظمات الامم المتحدة تلعب دوراً لا يتناسب مع ميثاقهم ودورهم الحيادي الرادع والرافض لأي سياسات تصفية ومجازر ضد شعب يعيش باستقرار وسلام. ففي الوقت الذي لابد أن تقوم به الأمم المتحدة دوراً يحد من الهجوم التركي فإنها تُظهر نفسها طرفاً في الحرب وداعم لمبتغى تركيا ومجازرها حيث تطلب من شعبنا مغادرة منطقته وإفراغها، والأسوأ من ذلك بأنها تقوم بنقد الإدارة الذاتية المدنية في إقليم عفرين على إنها تمنع الشعب بمختلف مكوناته من مغادرة عفرين..!!

‎هل هم في ذلك عديمي المعرفة بأن المتبقي من المناطق المجاورة لعفرين قد وجدت فيها منطقة آمنة ومن أجل ذلك هم يستقرون فيها منذ سنوات ويقدر عددهم بمئات الآلاف؟

ناهيك في أن المقاومة التي يبديها الشعب في عفرين و قواته هي دفاع مشروع عن أرضهم التاريخية و هم من اهالي الشمال السوري و من عفرين نفسها وتمثل حقيقة الشعب الذي يدافع عن ذاته وعن أرضه، وبالتالي فإن النداءات لترك عفرين أو إتهام الإدارة هناك على إنها تمنع خروج المدنيين أمر خاطئ لأن من يقاوم هناك هو الشعب وبالتالي لو اراد الشعب الخروج لما كان هناك مقاومة أصلاً. أما بالنسبة لدور الإدارة والقيادة في عفرين فإنها دون شك تعمل على بذل كل الجهود في سبيل الحفاظ على أرواح المدنيين كما الحال بالنسبة للمناطق الساخنة والتي يتم فيها تأمين ممرات آمنة وخطط للحفاظ على ارواح المدنيين قدر المستطاع. 

وعلى القوى الأممية أن تدرك بأن هناك شهداء وقعوا وهم يؤمِّنون بتوفير فرصة حياة للمدنيين وعزلهم عن القصف الهمجي؛ لكن من يقصف المدنيين هي الدولة التركية وطائراتها، بالمقابل لا تتحدث المؤسسات الأممية عن تقصيرها وتقاعسها في حمايتهم وإبداء واجباتها حيال القصف الذي لا يتوقف والطيران الذي يضرب عمق التواجد المدني والمراكز الخدمية والمستشفيات وخطوط المياه والمدارس. التصريح الأممي هذا يفسح المجال للتمدد التركي والاستمرار في عدوانه لا بل انه يمثل طابعاً ومدخلاً شرعياً لهذا العدوان من خلال عدم المطالبة بإيقاف الأفعال الهمجية التركية ووقف العمليات القتالية بالعكس من ذلك فهم يقومون بتشجيع إفراغ المدينة لتدخلها تركيا وتمارس عملياتها المنافية للأخلاق وتحقق أهدافها التي تمثل خرقاً للقانون الأممي وعدم اعتبار لأية مواقف عالمية. القوى الأممية وأمام ضعفها في الحد من الهجمات ضد الأطفال والشيوخ والنساء؛ فإن هذا الضعف يأتي أن يساند الموقف التركي حتى في الأمر المتعلق بإصدار قرار أممي بوقف العدوان؛ بخاصة إذا ما أدركنا بأن مجلس الأمن فشل حتى مع صدور القرار الذي جاء بشكل متأخر /2401/ الذي يعبر عن العجز الأممي، فهذا القرار لم يستطع تعليق العمليات التركية ضد شعبنا حتى ولو لساعات.

‎ اثبت شعبنا في عفرين بأنه يمثل روح المقاومة وقد استطاع من خلال المقاومة التي باتت تتجاوز الشهر والنصف إنه يتحلى بكل المعايير التي تعبر عن حقيقة الشعب المقاوم الرافض لمحاولات احتلال أرضه والتصدي للقيام بالمجازر ضده. كما إنه لن يقبل بالضغوط والممارسات التي يتعرض لها لترك أرضه ومغادرتها لأنه يعلم إن ذلك يعني قبول واستقبال للاحتلال الذي لن يكتفي بالوقوف عند عفرين بل له مخططات تشمل عموم المناطق السورية. شعب عفرين لن يقبل بأي خيار لا يدعم المقاومة وتساندها لأنه يستوحي من تجربة كوباني والصراع مع داعش بتجارب مريرة لا يمكن التغلب عليها إلا بروح مقاومة ونضال مستمر دون توقف ودون تردد حتى تحقيق نصراً عظيماً يوازي حال المقاومة التي يتحلى بها البطلات والأبطال في الجبهات الأمامية فكيف يمكن أن يترك شعبنا في عفرين ابناءه وبناته وكيف يمكن أن ينسى التضحيات الجسام التي قدمها الشهداء وهم يدافعون عن عفرين حتى آخر لحظة؟ 

الموقف الأممي حول إفراغ عفرين يتناقض مع جوهر المقاومة ويمثل دعوة استقبال للاحتلال التركي وتجاوز كل الشهداء وحالة الحصار والصعوبات التي عانى منها الشعب خلال سبع سنوات مضت وبشكل خاص من مدة الهجوم التركي في ظل هذا الشتاء وقبلها التهديدات والحصار من قبل الإرهابيين، البقاء في عفرين يمثل خياراً وقراراً للشعب لا يمكن العدول عنه ولو خرج الشعب لخرج من اليوم الأول لكن ماذا عن كل لبنة من بيوت عفرين، وماذا عن كل شجرة من أِجار زيتونها، وماذا عن كل نقطة عرق سقطت في البناء المجتمعي بكل ما هو متعلق بالتاريخ والذكريات والصعوبات والعلاقات التي تأسست لصالح آلة القتل التركية وبقائها؟ 

القرار الشعبي هناك مستمد من هذه القيم ومن يحاول فرض خيارات المغادرة الصعبة لديه القدرة على إيقاف العمليات الهمجية بشكل سهل على شعب عفرين وأرضها وأشجارها وتاريخها، الواقع في عفرين إن هناك ارتباط عضوي ما بين الشعب وأرضه وتضحيات شعبنا في عفرين تثبت هذه الحقيقة فهو يرفض كل اشكال الاعتداء لأنه هو الذي يمثل اليوم موقع التضحية بالمعنى القيمي؛ أي أن الهجوم وقع عليه وهو ضحية لهجوم وحشي. لذلك من حقه ان يتساءل: لماذا لا يتم تأمين وحماية الحدود من الخطر التركي؟

‎اثارة هذا الأمر هو تضليل وإلهاء وتحويل للإنظار عن العدوان التركي وعن التقصير الأممي وعجزه في حماية المدنيين، وهذا بحد ذاته يعبر عن مدى انهيار القيم الأخلاقية لدى تلك الجهات وهذا هو ما يشرح جوانب أساسية منه واقع الحال في عفرين؛ في مقاومة العصر في عفرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من يصنع المعروف بغيرأهله
يلقى مصير مجير أم عامر -

تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، وسبب إطالة مدة القضاء على هذه العصابة هو حرص الجيش التركي والجيش السوري الحر على أرواح المدنيين السوريين من سكان عفرين والقرى المجاورة، بعد سنوات قضتها في التمترس وحفر الأنفاق والحصول على أحدث الأسلحة من الجيش الأمريكي الذي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم ، لأن الجميع يعرفونهم أنهم بندقية للإيجار كالعاهرة يتركونها عندما يقضوا حاجتهم منها. ستحل مشكلة الأكراد عندما يدركون أنهم غرباء وضيوف ( كردي بالعربية تعني غريب ) جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. الحل الوحيد للقضية الكردية هو الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية والحفاظ على وحدة أوطانهم وعندما تحصل الشعوب على حريتها ويتم تطبيق الديمقراطية ، سيحصل الأكراد على حقوقهم كاملة . أما إذا أرادوا الإستفتاء والإنفصال فليعودوا إلى جبال للقوقاز وليستفتوا وينفصلوا كما يحلوا لهم، ونعدهم بأننا سنكون أول من سيعترف بهم.

الغرب منافق كالعائدة وت
Rizgar -

الغرب منافق كالعائدة وتركيا marionette, دمية غربية , استفاد تركيا من العلاقات مع الغرب واسائيل لقمع الشعب الكوردي .استلم تركيا دعم مادي ومعنوي من المانيا واسرائيل وامريكا , دفع ايزنهاور بليونات من الدولار ١٩٤٧ لمحاربة الشيوعية والكتلةالشرقية .تركيا طفل مدلل غربي الى اليوم .تم ضرب صربيا ودمر صربيا من قبل الغرب بسبب المعاملة الغير اللا ئقة لصربيا ضد الكوسوفور . فالسياسات الغربية مبنية على المصلحة القصوى ...ولا علاقة للسياسات الغربية بالعدالة .....شريعة الغاب .البقاء للاقوى .

امريكا يقوم بدعم الكيان
Rizgar -

امريكا يقوم بدعم الكيان الشيعي العراقي الثيوقراطي !! ما الفرق بين داعش والحشد الشيعي ؟ قال كسينغر ..لسنا بمنظمة خيرية .

لن نرضخ لكم يا فشلة
زارا -

وهذا الذي يقتلكم اليس كذلك؟ ان الكورد رفضوا ويرفضون التخلي عن تراثهم وتاريخهم ولغتهم وشخصيتهم كما فعلت شعوب اخرى ضعيفه مهزوزة عند الاحتلالين العربي ثم التركي، والكورد بقوا مقاومين صامدين واللغه الكورديه هي اللغه الوحيده في المنطقة التي نجت من هيمنه العربية.....طبعا هذا يجعلكم تموتون غيضا.....منذ اكثر من ١٠٠ سنه حاولتم ارضاخنا وفشلتم فشلا ذريعا يا احمق.

عظمة الشعب الكوردي
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الاستفتاء الكوردستاني.. العلامات الكبرى لقيام الساعة وحلول يوم القيامة.. دمر العرب والترك والفرس تدميرا نفسيا . من شدّة التهويل والتخويف والترهيب من الاستفتاء بداء الهذيان واضحا على ٢٣٠ مليون ....عظمة الشعب الكوردي في تحطيم الاعداء باساليب التسلية البسيطة المرهفة .ههههههههه..

الكوردية والعبرية .
اتمنى -

اتمنى منع اللغة العربية في غرب كوردستان وتشجيع دراسة الكوردية والعبرية .

خطوات من عفرين.
سيتوقف في أربيل -

أصبح الجيش التركي البطل وأشاوس الجيش الحر على بعد خطوات من مركز عفرين. ستة آلاف إرهابي نفقوا ، وخطة المرحلة الثانية منبج جاهزة للتطبيق الفوري. العجلة دارت وكلها بضعة أيام وسيصل الجيش التركي إلى القامشلي وسيتوقف في أربيل.

تركيا الارهابية
برجس سليمان شويش -

الامم المتحدة و مجلس الامن وميثافهما هي بيد قوى الشر والعدوان وهما حريصان على الفتك بالانسان و سلب الحقوق وقمع الشعوب, الامم المتحدة ومجلس الامن شركاء فاعلين للنظام السوري و كل المنظمات الارهابية والمرتزقة الذين دعمتهم تركيا وقطر و ايران ودول اخرى لارتكابهم افضع الجرائم بحق شعوب سوريا , لولا هذا الموقف المتخال والمخزي للامم المتحدة ومجلس الامن لما شنت تركيا حربها على شعب غرب كوردستان في عفرين البطلة وكلهم وباعترافهم يعرفون جيدا بان تركيا هي التي رعت وقدمت كل الدعم لمعظم الارهابين والمتطرفين وادخالهم الى سوريا , الكل يعلم بان شعب غرب كوردستان كان يقاتل ببطولة وشجاعة الارهابين في كوباني التي لا تبعد سوى عدة امتار من حدود شمال كوردستان والجندرمة التركيا بدباباتهم ومدافعهم يتفرجون على الارهابين الدواعش وهم يغزون كوباني ويشردون اهلها الامنين, تركيا هي الارهاب وتدعم الارهابين لوجستيا و ماديا بينما قوات حماية شعب غرب كوردستان الابطال هم من يقاتلون الارهابين ويدحرونهم ويحققون انتصارات باهرة على الارهابين يعجز اللسان عن وصفها, على قوات حماية شعبنا ان يتركوا الارهابين وشأنهم ويركزوا كل جهودهم على مقاومة تركيا الارهاب و الاكتفاء فقط في الدفاع عن مناطقنا ومدننا ضد الارهابين , ليس من المعقول ولا من مصلحة شعبنا ان نقاتل الارهابين بينما دولة تركيا تشن حرب ضد شعبنا والتحالف الدولي ضد الارهاب يسكتون على ذلك. انها صفقة بين تركيا من جهة و ايران الملالي و روسيا المافيا والنظام السوري العلوي من جهة ثانية, ولهذا يقوم الجهتان وبتزامن واحد في شن حرب همجية ضد عفرين الكوردستانية و غوطة الشرقية السورية.

دول فاشلة بمجتمعات متخلفة
برجس سليمان شويش -

المعلق الاول اعلاه, لاحظوا ما يكتبه يعكس العقلية المتخلفة لمجتمعات لا تفكر لا بواقعية او منطق وليس عنده اي مقايس اخلاقية تكون مرجعيته في تقيم القضايا و المسائل, اولا , يا رفيق, المستعمرون سلموا فقط مصير المنطقة برمتها الى ثلاث عناصر العرب و الفرس و الاتراك الذين فشلوا على كل الصعد منذ ان غادر المستعمرون المنطقة, انقلابات وصراعات قومية وطائفية و قمع همجي و سجون وفوضى و تطرف و خلق بيئة خصبة للارهاب و الارهابين , هذه هي سمتكم, يا رفيق, قارن ما فعله الكورد في جنوب كوردستان المحررة منذ 2004 وما فعله العراقيون في قسمهم من العراق, ستشاهد الفرق المبين بين من هم يبنون ويجعلون مناطقهم و مدنهم امنة ومستقرة وبين من جعلوا عراقهم جحيما تفتك به الطائفية و الارهاب , خذ غرب كوردستان والمناطق الاخرى من سوريا العروبة سترى بان مناطقنا ومدننا امنة وسالمة بينما النظام العروبي والطائفي من جهة و ارهابيكم من جهة ثانية يدمرون مدنهم ويفتكون بانسانهم. فمن هم دون الغجر؟( الغجر ناس مسالمين وطيبين وظروف معينة جعلتهم بان يكونوا شريحة اجتماعية تعيش هذا النمط من الحياة , وليس عندهم اي روح عدوانية مثلما هي سمتكم, يا رفيق)

من يصنع المعروف بغيرأهله
يلقى مصير مجير أم عامر -

تركيا تدافع عن أمنها وإستقرارها ومستقبلها ووحدتها الوطنية ، وتواجه عصابة إرهابية إنفصالية عنصرية ، وسبب إطالة مدة القضاء على هذه العصابة هو حرص الجيش التركي والجيش السوري الحر على أرواح المدنيين السوريين من سكان عفرين والقرى المجاورة، بعد سنوات قضتها في التمترس وحفر الأنفاق والحصول على أحدث الأسلحة من الجيش الأمريكي الذي إنسحب وتخلى عنهم وتركهم لمصيرهم المحتوم ، لأن الجميع يعرفونهم أنهم بندقية للإيجار كالعاهرة يتركونها عندما يقضون حاجتهم منها. ستحل مشكلة الأكراد عندما يدركون أنهم غرباء وضيوف ( كردي بالعربية تعني غريب ) جاؤوا إلينا هرباً من بطش قياصرة روسيا وستالين عندما كانوا غجراً في جبال القوقاز ، فأجرناهم وشاركناهم الأرض ولقمة العيش فغدروا بنا وطعنونا في الظهر، فحق فيهم قول الشاعر : من يصنع المعروف في غير أهله .. يلقى مصير مجير أم عامر. الحل الوحيد للقضية الكردية هو الإندماج مع الشعوب التي ينتمون إليها ومشاركتهم في ثوراتهم ضد الأنظمة القمعية والحفاظ على وحدة أوطانهم وعندما تحصل الشعوب على حريتها ويتم تطبيق الديمقراطية ، سيحصل الأكراد على حقوقهم كاملة . أما إذا أرادوا الإستفتاء والإنفصال فليعودوا إلى جبال للقوقاز وليستفتوا وينفصلوا كما يحلوا لهم، ونعدهم بأننا سنكون أول من سيعترف بهم.

الغرب منافق كالعادة
Rizgar -

الغرب منافق كالعادةة وتركيا marionette, دمية غربية , استفادت تركيا من العلاقات مع الغرب واسائيل لقمع الشعب الكوردي .استلمت تركيا دعم مادي ومعنوي من المانيا واسرائيل وامريكا , دفع ايزنهاور بليونات من الدولار ١٩٤٧ لمحاربة الشيوعية والكتلةالشرقية .تركيا طفل مدلل غربي الى اليوم .تم ضربت صربيا ودمرت صربيا من قبل الغرب بسبب المعاملة الغير اللا ئقة لصربيا ضد الكوسوفور . فالسياسات الغربية مبنية على المصلحة القصوى ...ولا علاقة للسياسات الغربية بالعدالة .....شريعة الغاب .البقاء للاقوى .

امريكا يقوم بدعم الكيان
Rizgar -

امريكا يقوم بدعم الكيان الشيعي العراقي الثيوقراطي !! ما الفرق بين داعش والحشد الشيعي ؟ قال كسينغر ..لسنا بمنظمة خيرية .

لن نرضخ لكم يا فشلة
زارا -

وهذا الذي يقتلكم اليس كذلك؟ ان الكورد رفضوا ويرفضون التخلي عن تراثهم وتاريخهم ولغتهم وشخصيتهم كما فعلت شعوب اخرى ضعيفه مهزوزة عند الاحتلالين العربي ثم التركي، والكورد بقوا مقاومين صامدين واللغه الكورديه هي اللغه الوحيده في المنطقة التي نجت من هيمنه العربية.....طبعا هذا يجعلكم تموتون غيضا.....منذ اكثر من ١٠٠ سنه حاولتم ارضاخنا وفشلتم فشلا ذريعا .

عظمة الشعب الكوردي
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

الاستفتاء الكوردستاني.. العلامات الكبرى لقيام الساعة وحلول يوم القيامة.. دمر العرب والترك والفرس تدميرا نفسيا . من شدّة التهويل والتخويف والترهيب من الاستفتاء بداء الهذيان واضحا على ٢٣٠ مليون ....عظمة الشعب الكوردي في تحطيم الاعداء باساليب التسلية البسيطة المرهفة .ههههههههه..

الكوردية والعبرية .
اتمنى -

اتمنى منع اللغة العربية في غرب كوردستان وتشجيع دراسة الكوردية والعبرية .

خطوات من عفرين.
سيتوقف في أربيل -

أصبح الجيش التركي البطل وأشاوس الجيش الحر على بعد خطوات من مركز عفرين. ستة آلاف إرهابي نفقوا ، وخطة المرحلة الثانية منبج جاهزة للتطبيق الفوري. العجلة دارت وكلها بضعة أيام وسيصل الجيش التركي إلى القامشلي وسيتوقف في أربيل.

تركيا الارهابية
برجس سليمان شويش -

الامم المتحدة و مجلس الامن وميثافهما هي بيد قوى الشر والعدوان وهما حريصان على الفتك بالانسان و سلب الحقوق وقمع الشعوب, الامم المتحدة ومجلس الامن شركاء فاعلين للنظام السوري و كل المنظمات الارهابية والمرتزقة الذين دعمتهم تركيا وقطر و ايران ودول اخرى لارتكابهم افضع الجرائم بحق شعوب سوريا , لولا هذا الموقف المتخال والمخزي للامم المتحدة ومجلس الامن لما شنت تركيا حربها على شعب غرب كوردستان في عفرين البطلة وكلهم وباعترافهم يعرفون جيدا بان تركيا هي التي رعت وقدمت كل الدعم لمعظم الارهابين والمتطرفين وادخالهم الى سوريا , الكل يعلم بان شعب غرب كوردستان كان يقاتل ببطولة وشجاعة الارهابين في كوباني التي لا تبعد سوى عدة امتار من حدود شمال كوردستان والجندرمة التركيا بدباباتهم ومدافعهم يتفرجون على الارهابين الدواعش وهم يغزون كوباني ويشردون اهلها الامنين, تركيا هي الارهاب وتدعم الارهابين لوجستيا و ماديا بينما قوات حماية شعب غرب كوردستان الابطال هم من يقاتلون الارهابين ويدحرونهم ويحققون انتصارات باهرة على الارهابين يعجز اللسان عن وصفها, على قوات حماية شعبنا ان يتركوا الارهابين وشأنهم ويركزوا كل جهودهم على مقاومة تركيا الارهاب و الاكتفاء فقط في الدفاع عن مناطقنا ومدننا ضد الارهابين , ليس من المعقول ولا من مصلحة شعبنا ان نقاتل الارهابين بينما دولة تركيا تشن حرب ضد شعبنا والتحالف الدولي ضد الارهاب يسكتون على ذلك. انها صفقة بين تركيا من جهة و ايران الملالي و روسيا المافيا والنظام السوري العلوي من جهة ثانية, ولهذا يقوم الجهتان وبتزامن واحد في شن حرب همجية ضد عفرين الكوردستانية و غوطة الشرقية السورية.

دول فاشلة بمجتمعات متخلفة
برجس سليمان شويش -

المعلق الاول اعلاه, لاحظوا ما يكتبه يعكس العقلية المتخلفة لمجتمعات لا تفكر لا بواقعية او منطق وليس عنده اي مقايس اخلاقية تكون مرجعيته في تقيم القضايا و المسائل, اولا , يا رفيق, المستعمرون سلموا فقط مصير المنطقة برمتها الى ثلاث عناصر العرب و الفرس و الاتراك الذين فشلوا على كل الصعد منذ ان غادر المستعمرون المنطقة, انقلابات وصراعات قومية وطائفية و قمع همجي و سجون وفوضى و تطرف و خلق بيئة خصبة للارهاب و الارهابين , هذه هي سمتكم, يا رفيق, قارن ما فعله الكورد في جنوب كوردستان المحررة منذ 2004 وما فعله العراقيون في قسمهم من العراق, ستشاهد الفرق المبين بين من هم يبنون ويجعلون مناطقهم و مدنهم امنة ومستقرة وبين من جعلوا عراقهم جحيما تفتك به الطائفية و الارهاب , خذ غرب كوردستان والمناطق الاخرى من سوريا العروبة سترى بان مناطقنا ومدننا امنة وسالمة بينما النظام العروبي والطائفي من جهة و ارهابيكم من جهة ثانية يدمرون مدنهم ويفتكون بانسانهم. فمن هم دون الغجر؟( الغجر ناس مسالمين وطيبين وظروف معينة جعلتهم بان يكونوا شريحة اجتماعية تعيش هذا النمط من الحياة , وليس عندهم اي روح عدوانية مثلما هي سمتكم, يا رفيق)