كتَّاب إيلاف

مرشد إيران فاقد للصلاحية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بين عام 2009 و عام 2018، مرت إيران بالکثير من الاحداث و التطورات المختلفة التي تداعت عنها متغيرات سياسية ـ إقتصادية ـ إجتماعية ـ أمنية غير عادية و دفعت هذا البلد نحو مفترق حساس يمکن القول أن أغلب طرقها مسدودة.

عام 2009، شهد إنتفاضة کبيرة بوجه نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية وعلى الرغم من إن سبب الانتفاضة کان من جراء عمليات التزوير التي جرت في الانتخابات الرئاسية حينها، لکنها سرعان ماإتخذت بعدا سياسيا واضحا عندما ردد المحتجون المنتفضون شعارات تنادي بالموت لخامنئي و لنظام ولاية الفقيه و قاموا بإحراق و تمزيق صوره الى جانب ترديد شعارات معارضة للتدخلات في بلدان المنطقة، ولئن تمکنت الاجهزة الامنية لأسباب متباينة أبرزها الموقف غير المسؤول للمجتمع الدولي عموما و الامريکي خصوصا تجاهها، لکن وعلى الرغم من ذلك فإنها"أي هذه الانتفاضة"، أثرت على هيبة و مکانة الولي الفقيه و حطمت حاجز و هالة الرهبة التي کانت تحيط به وأوصلته الى حد طرح أوساط إيرانية لموضوع تغييره، بما يوحي أن المرشد الاعلى للنظام قد إنتهت صلاحيته! 

في اواخر عام 2017  وفي بدايات عام 2018، شهدت إيران إنتفاضة عارمة أخرى إندلعت في مدينة مشهد المقدسة و إنتقلت الى 142 مدينة أخرى، ومع إن السبب الرئيسي لهذه الانتفاضة کان إقتصاديا، لکن سرعان ماإنقلبت هي الاخرى رأسا على عقب و لبست حلة سياسية عندما بدأ المحتجون في سائر أنحاء إيران يهتفون شعار"الموت للديکتاتور"أي للخامنئي، الى جانب شعار "الموت لروحاني" و شعارات أخرى مناوئة للتدخلات في المنطقة و أخرى رافضة للبعد الديني للنظام، وعلى الرغم من إن السلطات الايرانية قد قامت بإعتقال الالاف من المحتجين من سائر أرجاء إيران، وقضى قرابة 16 من المعتقلين نحبهم تحت التعذيب بحسب ماأفادت أوساط حقوقية مع ملاحظة إن السلطات الايرانية زعمت إن البعض منهم قد إنتحروا، وهو زعم رفضته اوساط سياسية إيرانية وأکدت إستحالة قيام أي سجين في إيران بالانتحار، فإن مظاهر الاحتجاجات بقيت سائدة في سائر أرجاء إيران بإعتراف مسؤولين إيرانيين.

إيران بين هاتين الانتفاضتين، عاشت و تعيش أحداثا و تطوراتا إستثنائية بالمعنى الواقعي للکلمة، لأن هاتان الانتفاضتان قد فضحتا النظام و کشفتاه على حقيقة أمره بل و لعبتا دورا بارزا و مؤثرا في نزع الغشاوة التي کانت على أعين الشارعين العربي و الاسلامي حيث بدأت مظاهر الرفض و الشجب و الادانة لأعمال و ممارسات هذا النظام في هذين الشارعين الى جانب إن الحضور العربي و الاسلامي في تجمعات و مؤتمرات المجلس الوطني للمقاومة الايرانية بدأت تزداد بشکل ملفت للنظر.

إيران أو بالاحرى نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد هاتين الانتفاضتين، لم تعد کما کانت قبلهما، ولاسيما بعد الانتفاضة الاخيرة التي إختلفت عن الاولى بکونها رفضت جناحي النظام، أي رفضت النظام برمته، وهو مايمکن وصفه بتطور نوعي و حاسم في رؤية الشعب الايراني للنظام، والذي يجب أن نلاحظه و نأخذه بنظر الاعتبار، هو إن النظام قد إتهم منظمة مجاهدي خلق بالتدخل في الانتفاضة الاولى و حرفها عن مسارها الاصلي، لکنها في الثانية إتهمت علنا و على لسان المرشد الاعلى الايراني المنظمة بأنها کانت وراء الانتفاضة تخطيطا و إشرافا و تنفيذا، وهو دليل عملي آخر على إن نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية قد وصل الى مايمکن وصفه بدخوله منطقة الخطر، ذلك إن منظمة مجاهدي خلق کانت الداينمو الاکبر في إشعال و إنتصار الثورة الايرانية وهي التي کانت تقوم بمهمة التواصل بين المدن المختلفة في إيران و التنسيق فيما بينها، فإن دخولها کطرف أساسي في الانتفاضة الاخيرة يعني إن الامور لن تسير کما سارت مع إنتفاضة عام 2009، بل إنها أخذت و تأخذ منحى آخرا يختلف تمام الاختلاف عنها، خصوصا إذا مالاحظنا رد فعل و إنعکاس الدعوة التي وجهتها الهيئة الاجتماعية لمنظمة مجاهدي خلق في داخل إيران للقيام بنشاطات إحتجاجية ضد النظام بمناسبة يوم الاربعاء الاحمر في مساء الثلاثاء المنصرم، و أسفرت عن تحرکات إحتجاجية واسعة شهدت ترديد شعارات الموت لخامنئي و لروحاني و غيرها من الشعارات المعادية وقد قامت السلطات الايرانية بإعتقال 889 شخصا في 22 مدينة، ولاريب من إن الايام القادمة تخفي الکثير من المفاجئات غير السعيدة للنظام، ذلك إن تأريخ هذه المنظمة يثبت على الدوام نفسها الطويل في نضالها و مقارعتها الدؤوبة ضد النظام وهي من النوع الذي لايکل ولايمل من النضال حتى تحقيق الهدف و الغاية التي تناضل من أجلها.

سيناريو إختيار علي خامنئي لمنصب المرشد الاعلى لنظام ولاية الفقيه، والذي کان عرابه الراحل رفسنجاني(الذي تحوم شبهات حول وفاته المفاجئة، خصوصا بعد أن دعى جهارا الى جعل القيادة جماعية وليس منحصرة في شخص الولي الفقيه)، جرى في عجالة رغم إن خامنئي وفي فيديو مسرب عن الاجتماعات التي أسفرت عن إختياره لهذا المنصب، کان قد أعلن عن عدم جدارته و إستحقاقه لهذا المنصب، وقد أثبتت الايام ذلك بکل وضوح، وإن إستمرار الشعب الايراني في الترکيز على شعار الموت لخامنئي، يعني بأن هذا الرجل قد إنتهى سياسيا لکن الاهم و الاخطر من ذلك بکثير هو إنه لايوجد من يمکنه ملئ هذا المنصب بعد الخميني، ولذلك فإن أي مرشد آخر(حتى وإن کانت القيادة جماعية أيضا)، سيکون طعما سهلا جدا لأي إنتفاضة شعبية ضده، حيث إن الوعي العام(وهو الاهم في الثورات)، سيدرك بأنه أمام"حائط منخفض" يمکن تجاوزه بسهولة!

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الشعوذة أعيت من يداويها
فول على طول -

حكم المشعوذين لا يصلح ولا فرق بين ولاية الفقية أو الخيلفة ولا أعرف تركيز السيد الكاتب على ايران فقط ؟ لماذا لا تتكلم عن دواعشكم أو أخوانكم الذين يتمنون الخلافة ؟ اللة لم يترك لة ظل على الأرض ولم يترك لة خليفة أو ولى .لماذا تصممون على الشعوذة ؟ أحكام اللة يطبقها اللة بنفسة فى الأخرة وهو العليم الخبير الذى يعرف كل شئ أما أهل الأرض فان علمهم محدود وقاصر ...ومن هو الانسان الكامل الذى ينوب عن اللة ؟ أما قطع الأيدى والأرجل خلف خلاف فهذة شريعة الغاب وقطاع الطرق واللصوص ..وتكفين المرأة ومثنى وثلاث ورباع هى سوق نخاسة يجب أن تتوقف ... والمرأة عورة وصوتها عورة الخ الخ فهذا تطاول على اللة ...اللة لم يخلق عورات بل كل شئ فى أحسن تقويم وعيب جدا على الانسان أن يتجاوز حدودة ويتطاول على اللة وكأن اللة لم يعرف يخلق . نكتفى بذلك . نتمنى من السيد الكاتب أن لا ينحاز لمذهبة على حساب مذاهب أخرى .

من باع الجنة يا هرطق
أشرف صالح محمد سيد -

صدقت، هل توصلت إلى هذه النتيجة بعد البحث والتمحيص في قصة حياة الفلاح السكسوني المهرطق المدعو مارتن لوثر وبدعته صكوك الغفران؟ مؤسس حركة الإصلاح الديني اللوثري كحركة دينية نصرانية أدت إلى ظهور البروتستانتية، وعبارته الشهيرة "إن من يذهب إلى روما يشعر بأن عقيدته الدينية تترنح تحت الضربات التي تصيبه من جراء ما يرى هناك" والذي باع للأغبياء أمثالك صكوك الغفران ، والذي خصص جزء صغير من حصيلة البيع إلى كبير أساقفة مانيز، والجزء الأكبر إلى خزانة البابا ليو العاشر للإسهام في نفقات المبنى الجديد لكنسية القديس بطرس في روما. أي يبيع الثواب وقطع بالجنة بعد أن مسحها طبوغرافياً وقسمها إلى مقاسم وجمعيات سكنية، وبلغت وقاحته في أنه زعم إذا ارتكب الرجل الخطيئة مع العذراء المباركة نفسها فإن هذه الصكوك كفيلة بأن تمنحه الغفران الكامل، وبذلك فقد تطاول على العذراء المباركة التي لها تقدير في نفوس الملايين من المسيحيين والمسلمين، ومن جهة أخرى كان ذلك بمثابة تحريض على ارتكاب الخطايا بإعفاء من العذاب. بعد أن كان البابا هو وحده القادر على إصدار صكوك الغفران لأنه خليفة القديس بطرس الذي له ميزة توزيع فيض من الثواب وذلك لأنه هو خليفة المسيح، ولكن الباباوات استعاضوا الجزاء بالاشتراك في حرب صليبية أو الحج إلى روما في أول كل مائة سنة جديدة ويسمى ذلك الغفران اليوبيلي. وقد توسع البابا ليو العاشر في تطبيق مبدأ الاستعاضة عن الجزاء حتى صارت هذه الاستعاضة تشمل زيارة قبول القديسين وتقديم الهبات إذا تعذر الحج وأن يسري هذا التعويض على الأموات. وعهد الباباوات بعدها إلى البنوك والمصارف في ألمانيا للقيام بعملية تحصيل هبات الأموال فكان يكفي الإنسان أن يدفع مبلغاً ويحصل على شهادة صك الغفران وبذلك فقد اغتصب البابا ليو العاشر ما كان مفروضاً من صفات الله وحده، بل أنه قادر على التجاوز عن العقوبة وقادر أن يمحو الخطيئة ذاتها، وانحطت الأخلاق في عصره واستطاع المذنب أن يشتري صكاً ليمحو كل خطاياه. كما دعا لوثر الرهبان والراهبات والكهنة إلى الزواج إذ شاءوا ذلك.

ابن المحبة العنصري
يكتب باسم محدد حاقد -

فول يكتب بإسمه الحقيقي فهو لمن لا يعرف نسبه وشجرة عائلته يعود في نسبه إلى قبيلة الفجاعنة الذين هاجروا من مجاهل جبال البيرنة بالعصر السكسوني ، وهو فول ابن سوس ابن طعمية من قبيلة بني بقول بن مخيول بن مسطول بن حنا بن لوقا بن خيلان بن حولان الفجعان؟ هل تعتقد أنك تتميز عن الدواعش؟ وبما أنك لا تفهم ولا تريد أن تفهم سنعيد عليك قصة الحمار للمرة المليون ولن نيأس ، وبما أنك أيضاً تجتر أفكار عنصرية بالية وتكرر تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم نعيد عليك قصة جحا وحماره. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالك فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت قساوستهم لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بما يلقنونهم من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يتهم جميع العرب والمسلمين دون إستثناء بالشعوذة والمرضى النفسيين ومن ذوي الرؤوس الفارغة ويحتاجون إلى مصحة نفسية ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع الأمراض النفسية والعقلية تنفر منه وإبليس يتبرأ منه لتفوقه عليه بالشر والحقد وجميع المعاجم تعجز عن وصفه والقرف يقرف منه. فكفاك إجتراراً وحقداً وعنصريةً وسخافة وكذباً وتدليساً فلن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد. وعدائك للعرب والمسلمين أش

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

الشيخ روبوت يسأل : من باع الجنة ؟ وكنت أتمنى منة أن يتحلى بالصدق ولو مرة واحدة قبل أن يذهب الى جهنم التى تنتظرة . يا شيخ روبوت أقول لك من باع الجنة بنصوص مقدسة : ان اللة اشترى من المؤمنين أنفسهم وأن الحسنات تذهب بالسيئات والحج يغفر ما تقدم وما تأخر من دنوب ...يعنى لو واحد غنى ومفتح شوية يصرف كام الف أو حتى عدة مئات من النقود لأعمال الخير وبذلك يضمن الجنة - حتى اللة يقبل الرشوة يا مشعوذين - وبالطبع اللة لم يشترى شيئا من المؤمنين ولا يحتاج لذلك فاللة الحقيقى هو الذى خلق المؤمنين وأنفسهم ...كيف يشتريهم ؟ هو باع لهم جنة الوهم ...وبالمناسبة يا شيخ روبوت يعنى اية أن الحج يغفر الذنوب الشخصية ولا يغفر الذنوب التى ترتكب فى حق العباد ؟ يا فالح لا يوجد ذنب شخصى بل أى ذنب يرتكبة الفرد فهو فى حق العباد مثلا السرقة فأنت أخطأت فى حق المسروق والقتل كذلك والكذب أيضا - لا الكذب مسموح عند المشعوذين - والزنا الخ الخ . وكيف أن انسان يذهب للحج بديلا عن انسان أخر ؟ هو فية انسان هايتحاسب فى الأخرة بدلا عن غيرة ؟ ربنا يشفيكم من الشعوذات . أما أخطاء رجال الكنيسة فى العصور الوسطى فهى تحسب عليهم وليست من تعاليم الانجيل ولذلك وجد من يقف أمامهم ويراجعهم ...فهمت ؟ المصيبة فى نصوص صكوك الغفران المقدسة لديكم ...يا رب تفعهم يا خويا يا رب .

العراق العربي بلا انترنت
حسن -

لانترنت مقطوعة منذ ايام حكومة النجف الفاشلة لاتستطيع تصليحه ولكنها تجيد اللطم ولبس السوادحكومة بلا ضمير

هكذا انتشرت المحبة
السيف لنشر الكاثوليك -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم المسيحية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ملطخ و لربما أكثر تضرجا و وحشية من أى شعب وثنى أخر فى العالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم المسيح ) _و حتى فى علاقة المسيحيون بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدد السرور على أحد كما بدد على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أمر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!!

إنذار نهائي لن يتكرر
وأعذر من أنذر -

لا ده أنت حالة ما حصلتش وحالتك تتفاقم بسرعة رهيبة وسأسحب العرض فور تيقني أنك وصلت إلى نقطة اللاعودة وللمعلومية هذه فرصتك وفرصتي لأعرض حالتك على طلابي والفرص لا تتعوض ولا تتكرر . أما بالنسبة لإسم سيمون فالأسماء التي ذكرتها معظمها عربية فلماذا تتهرب من تبرير إدعاءك بأنه اسم أنثى وأتحداك بأن تذكر سبب واحد يؤيد ما ذكرته ، فهناك أسماء يستعملها المسلمين والمسيحيين تطلق على الذكور والإناث مثل المغنية اللبنانية صباح وصباح فخري وطلعت وحكمت ونجاة وغيرها. لا أريد أن أتهكم عليك الآن كما فعلت أنت حتى لا تتفاقم حالتك النفسية وبالتالي يزيد العلاج صعوبة وبالتالي تزيد مدة العلاج أو نصل إلى حالة ميئوس منها.

الشعوذة أعيت من يداويها
فول على طول -

حكم المشعوذين لا يصلح ولا فرق بين ولاية الفقية أو الخيلفة ولا أعرف تركيز السيد الكاتب على ايران فقط ؟ لماذا لا تتكلم عن دواعشكم أو أخوانكم الذين يتمنون الخلافة ؟ اللة لم يترك لة ظل على الأرض ولم يترك لة خليفة أو ولى .لماذا تصممون على الشعوذة ؟ أحكام اللة يطبقها اللة بنفسة فى الأخرة وهو العليم الخبير الذى يعرف كل شئ أما أهل الأرض فان علمهم محدود وقاصر ...ومن هو الانسان الكامل الذى ينوب عن اللة ؟ أما قطع الأيدى والأرجل خلف خلاف فهذة شريعة الغاب وقطاع الطرق واللصوص ..وتكفين المرأة ومثنى وثلاث ورباع هى سوق نخاسة يجب أن تتوقف ... والمرأة عورة وصوتها عورة الخ الخ فهذا تطاول على اللة ...اللة لم يخلق عورات بل كل شئ فى أحسن تقويم وعيب جدا على الانسان أن يتجاوز حدودة ويتطاول على اللة وكأن اللة لم يعرف يخلق . نكتفى بذلك . نتمنى من السيد الكاتب أن لا ينحاز لمذهبة على حساب مذاهب أخرى .

من باع الجنة يا هرطق
أشرف صالح محمد سيد -

صدقت، هل توصلت إلى هذه النتيجة بعد البحث والتمحيص في قصة حياة الفلاح السكسوني المهرطق المدعو مارتن لوثر وبدعته صكوك الغفران؟ مؤسس حركة الإصلاح الديني اللوثري كحركة دينية نصرانية أدت إلى ظهور البروتستانتية، وعبارته الشهيرة "إن من يذهب إلى روما يشعر بأن عقيدته الدينية تترنح تحت الضربات التي تصيبه من جراء ما يرى هناك" والذي باع للأغبياء أمثالك صكوك الغفران ، والذي خصص جزء صغير من حصيلة البيع إلى كبير أساقفة مانيز، والجزء الأكبر إلى خزانة البابا ليو العاشر للإسهام في نفقات المبنى الجديد لكنسية القديس بطرس في روما. أي يبيع الثواب وقطع بالجنة بعد أن مسحها طبوغرافياً وقسمها إلى مقاسم وجمعيات سكنية، وبلغت وقاحته في أنه زعم إذا ارتكب الرجل الخطيئة مع العذراء المباركة نفسها فإن هذه الصكوك كفيلة بأن تمنحه الغفران الكامل، وبذلك فقد تطاول على العذراء المباركة التي لها تقدير في نفوس الملايين من المسيحيين والمسلمين، ومن جهة أخرى كان ذلك بمثابة تحريض على ارتكاب الخطايا بإعفاء من العذاب. بعد أن كان البابا هو وحده القادر على إصدار صكوك الغفران لأنه خليفة القديس بطرس الذي له ميزة توزيع فيض من الثواب وذلك لأنه هو خليفة المسيح، ولكن الباباوات استعاضوا الجزاء بالاشتراك في حرب صليبية أو الحج إلى روما في أول كل مائة سنة جديدة ويسمى ذلك الغفران اليوبيلي. وقد توسع البابا ليو العاشر في تطبيق مبدأ الاستعاضة عن الجزاء حتى صارت هذه الاستعاضة تشمل زيارة قبول القديسين وتقديم الهبات إذا تعذر الحج وأن يسري هذا التعويض على الأموات. وعهد الباباوات بعدها إلى البنوك والمصارف في ألمانيا للقيام بعملية تحصيل هبات الأموال فكان يكفي الإنسان أن يدفع مبلغاً ويحصل على شهادة صك الغفران وبذلك فقد اغتصب البابا ليو العاشر ما كان مفروضاً من صفات الله وحده، بل أنه قادر على التجاوز عن العقوبة وقادر أن يمحو الخطيئة ذاتها، وانحطت الأخلاق في عصره واستطاع المذنب أن يشتري صكاً ليمحو كل خطاياه. كما دعا لوثر الرهبان والراهبات والكهنة إلى الزواج إذ شاءوا ذلك.

ابن المحبة العنصري
يكتب باسم محدد حاقد -

فول يكتب بإسمه الحقيقي فهو لمن لا يعرف نسبه وشجرة عائلته يعود في نسبه إلى قبيلة الفجاعنة الذين هاجروا من مجاهل جبال البيرنة بالعصر السكسوني ، وهو فول ابن سوس ابن طعمية من قبيلة بني بقول بن مخيول بن مسطول بن حنا بن لوقا بن خيلان بن حولان الفجعان؟ هل تعتقد أنك تتميز عن الدواعش؟ وبما أنك لا تفهم ولا تريد أن تفهم سنعيد عليك قصة الحمار للمرة المليون ولن نيأس ، وبما أنك أيضاً تجتر أفكار عنصرية بالية وتكرر تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم نعيد عليك قصة جحا وحماره. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالك فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت قساوستهم لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بما يلقنونهم من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يتهم جميع العرب والمسلمين دون إستثناء بالشعوذة والمرضى النفسيين ومن ذوي الرؤوس الفارغة ويحتاجون إلى مصحة نفسية ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع الأمراض النفسية والعقلية تنفر منه وإبليس يتبرأ منه لتفوقه عليه بالشر والحقد وجميع المعاجم تعجز عن وصفه والقرف يقرف منه. فكفاك إجتراراً وحقداً وعنصريةً وسخافة وتدليساً فلن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد. وعدائك للعرب والمسلمين أشبه تما

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

الشيخ روبوت يسأل : من باع الجنة ؟ وكنت أتمنى منة أن يتحلى بالصدق ولو مرة واحدة قبل أن يذهب الى جهنم التى تنتظرة . يا شيخ روبوت أقول لك من باع الجنة بنصوص مقدسة : ان اللة اشترى من المؤمنين أنفسهم وأن الحسنات تذهب بالسيئات والحج يغفر ما تقدم وما تأخر من دنوب ...يعنى لو واحد غنى ومفتح شوية يصرف كام الف أو حتى عدة مئات من النقود لأعمال الخير وبذلك يضمن الجنة - حتى اللة يقبل الرشوة يا مشعوذين - وبالطبع اللة لم يشترى شيئا من المؤمنين ولا يحتاج لذلك فاللة الحقيقى هو الذى خلق المؤمنين وأنفسهم ...كيف يشتريهم ؟ هو باع لهم جنة الوهم ...وبالمناسبة يا شيخ روبوت يعنى اية أن الحج يغفر الذنوب الشخصية ولا يغفر الذنوب التى ترتكب فى حق العباد ؟ يا فالح لا يوجد ذنب شخصى بل أى ذنب يرتكبة الفرد فهو فى حق العباد مثلا السرقة فأنت أخطأت فى حق المسروق والقتل كذلك والكذب أيضا - لا الكذب مسموح عند المشعوذين - والزنا الخ الخ . وكيف أن انسان يذهب للحج بديلا عن انسان أخر ؟ هو فية انسان هايتحاسب فى الأخرة بدلا عن غيرة ؟ ربنا يشفيكم من الشعوذات . أما أخطاء رجال الكنيسة فى العصور الوسطى فهى تحسب عليهم وليست من تعاليم الانجيل ولذلك وجد من يقف أمامهم ويراجعهم ...فهمت ؟ المصيبة فى نصوص صكوك الغفران المقدسة لديكم ...يا رب تفعهم يا خويا يا رب .

العراق العربي بلا انترنت
حسن -

لانترنت مقطوعة منذ ايام حكومة النجف الفاشلة لاتستطيع تصليحه ولكنها تجيد اللطم ولبس السوادحكومة بلا ضمير

هكذا انتشرت المحبة
السيف لنشر الكاثوليك -

يقول القس فرانزغريس: ( إن االأمم المسيحية و أكثر من ذلك تاريخ الكنيسة بالذات مضرج بالدماء ملطخ و لربما أكثر تضرجا و وحشية من أى شعب وثنى أخر فى العالم القديم, إن أمما ذوات حضارات زاهية باهرة قد أزيلت و أبيدت و محيت ببساطة و سهولة من الوجود و كل ذلك بإسم المسيح ) _و حتى فى علاقة المسيحيون بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أملر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس و ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاع أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة و ما بدد السرور على أحد كما بدد على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أمر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!!

إنذار نهائي لن يتكرر
وأعذر من أنذر -

لا ده أنت حالة ما حصلتش وحالتك تتفاقم بسرعة رهيبة وسأسحب العرض فور تيقني أنك وصلت إلى نقطة اللاعودة وللمعلومية هذه فرصتك وفرصتي لأعرض حالتك على طلابي والفرص لا تتعوض ولا تتكرر . أما بالنسبة لإسم سيمون فالأسماء التي ذكرتها معظمها عربية فلماذا تتهرب من تبرير إدعاءك بأنه اسم أنثى وأتحداك بأن تذكر سبب واحد يؤيد ما ذكرته ، فهناك أسماء يستعملها المسلمين والمسيحيين تطلق على الذكور والإناث مثل المغنية اللبنانية صباح وصباح فخري وطلعت وحكمت ونجاة وغيرها. لا أريد أن أتهكم عليك الآن كما فعلت أنت حتى لا تتفاقم حالتك النفسية وبالتالي يزيد العلاج صعوبة وبالتالي تزيد مدة العلاج أو نصل إلى حالة ميئوس منها.