فضاء الرأي

العباءة للمرأة بدعة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إن أصعب حوار تديره هو مع هؤلاء الذين يعتقدون أن المرأة سلعة ينبغي تغليفها حتى لا يقوم أتباعهم بالنَّظرِ إليها وتفسد نظرَتهم لها، فالاعتقاد في هذا المحيط عمَّ حتى ابتدع لنا قماشًا لونه أسود يُجبر كل نساء هذه البقعة على الشرنقة به ، وقد استحدثوا ما يُسمى ب " العباءة " وأصبحت واجبة على كل امرأة وإلا سوف تُرجم بأفواههم إن لم ترتديها وشاع هذا الاعتقاد حتى أصبح إلزامًا عليها مع أنه لم يشرع في المراجع الإسلامية وإنما هي اجتهادات رميت على عاتقها .

حشمة المرأة تُقاس بالخلق بينما مستحدثي هذه العباءة السوداء يقيسون نساءهم بها، فالعباءة هذه ليست عبادة وتقرب إلى الله وهنا قد وقعنا في بدعة لم تنص في كتاب الله ولا سنة رسوله ولا حتى في شيءٍ من سيرة الصحابة رضي الله عنهم ذكرت دلالات تنص على أن هنالك قطعة قماش ينبغي أن ترتديها المرأة، فكلها من خيالات الذين يتفكرون في عزل المرأة عن المجتمع والعمل والعالم كله ويريدونها كائنًا حيًّا مشرنقًا ، فقد قضوا على هوية المرأة أيضا حين أمروها بتغطية الوجه فكانت موجة الصحوة لها أثر كبير في الجزيرة العربية وخاصة نحن ٣٠ سنة وأكثر ونحن نعاني من تغلغل الصحويين الذين أحدثوا نكسة إسلامية في بعض العقائد ومعتقدات الناس وخلقوا كتلة الغلو حتى حلّ بهم التطرّف الذي يقتل صاحبه.

 فالمرأة مثلها مثل الرجل على حدٍّ سواء فقد كرمها الإسلام وليس بني آدم هو المكرم وحده عن كل الكائنات، أليست هي الأم والجنة تحت أقدامها !؟ أليست هي ابنةٌ تدخل إليها الجنة ؟! فالمرأة عظيمة دينيا لكن المتشددين هم من تدبروا في خلق أحكامٍ ليست منشورة بل ابتدعوا معاناةٍ متواصلة في أنها ناقصة عقل ودين وأنها عورة وعار ومُحرَّم عليها بعض الملبوسات ومُحرَّم عليها أن تكون وصية لنفسها! وكل ذلك من باب قمع المرأة حتى تكون متاحة للمتعة له من خلال الرخص، أصدروها في باب ماجاء في تحليل زواج المسفار وزواج المتعة والمسيار .

ليست هي من ينبغي أن تشرنق بعباءة حتى يسلم هذا المجتمع المسعورة ذكوره بها، بل يجب توعية الذكور وإعادة تأهيلهم على معايشة النساء والتأقلم على العيش معهن، فالعباءة الرأس لا في الجسد، والملابس المحتشمة والساترة هي التي تجبر هذا المجتمع على التأقلم معهن وأما مسألة عزل النساء وشرنقتهن بالسواد إجبارًا فهذا انتهاك في حقٍّهن.

فهناك بعض المجتمعات العربية والخليجية لا تعترف بالعباءة وإنما فقط طرحَةٌ على الرأس مع الملابس التي ترتديها حيث أنها كافية لإخراج هوية المرأة المسلمة بهذه الهيئة وليس عدلاً أن يتم الحكم على مجتمعنا بأنّ عدم ارتداء العباءة وأن كشف الوجه حرام فقد عم الجهل مع دعاة الجهل ومع الذين يمجدونهم من المجتمع في إصدار فتاوى ليست من اختصاصهم وإنما هي من اختصاص هيئة كبار العلماء ومع ذلك يفصح بأنه حرام وكيف تعيش كل النساء في البلدان الأخرى هل يستطيعوا أن يحرموا مذهبهم؟

 ومن الماضي القريب فقد كانت الشرطة الدينية مفعلة وكان بعض منهم يجرون النساء فمن لا ترتدي عباءة وهي زائرة وضيفة يجبرونها إكراهًا رغم أن الإكراه محرم في ديننا وكانت هذه بعض من التصرفات لقمع نساء ليسوا ولاة عليهم ولكن من باب الأمر بالمعروف جردوها وسحلوها. فالحمدلله أنها كانت شيئًا من ماضينا الذي تم تعطيله فكانت صلاحيتهم آنذاك قمع وانتهاك وتدخل في خصوصيات المرأة وغيرها مما آذى المرأة .

ومطور المملكة السعودية العربية أمير الشباب محمد بن سلمان بن عبدالعزيز قال في لقاءه عبر قناة أمريكية :" إن ارتداء العباءة ليس شرطًا للمرأة السعودية وإنما المهم الحشمة ومن هنا أكتفي في الحديث عن كل ما قلته.

- فيا أيها العقل العربي المسلم تحرر من معتقداتك اللادينية وتمسك في عقيدتك .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إلى من يهمه الأمر
بسبوسة -

البكيني للمرأة سترة! مقالة السيدة نورة هي مادة دسمة للمتخلف إياه الذي سيصول ويجول حاملاً سيف ازابيلا بيد وطبنجة في اليد الأخرى ليغتال ثقافتنا بمباركة الجريدة والعالمين عليها ومَنْ يحاولُ أنْ يُعلّق يُتهم بالغباء. تعليقاته تُنشر وتعليقاتنا تُحجب بفرمان من السّلطان.

الصحوة هي ابتكرت
الشرطة الدينية -

طبعاً الشرطة الدينية من ابتكار الصحوة المباركة التي اثارة لأول مرة موضوع ان السياسة من الاسلام والاسلام فيه سياسة ومساءلة للحكام اقرار وعزل وحقوق وواجبات وان المسلمين لا رعايا ولا تابعية وإنما مواطنون كاملي الأهلية وهي التي تديرها بعيداً عن الدولة وترتب لها الرواتب والاجور والدرجات والامكانات طبعاً طبعاً

بئس الخروج يا مسعودات
في الصحوة السلمانية -

هذه المرة العباءة بعد شويه الشيله التي تتحط على الراس بلاش منها يا شيخة الصحوة السليمانية المسعودات والسعوديات خرجن من عنق الزجاجة وبئس الخروج

كل التحية للكاتبة
فول على طول -

كل التحية والتقديبر للكاتبة على مثابرتها وعدم يأسها بالرغم من أن نصوص التراث والدين الأعلى لا تساعدها على ما تريدة من تقدم للمرأة المسلمة ونوال بعض من حقوقها وأدميتها ان شئت الدقة . أما المرعوبين من قراءة نصوصهم على الملأ فهم مشعوذون ولا يدرون حتى الان ما يدور حولهم ولا يدرون أننا نعيش فى عصر السموات المفتوحة ومن السهل افتضاح كل شئ أما سياسة التعتيم وتكميم الأفواة فقد أنتجت مشعوذين ينقلون فقط ويؤمنون بأن النقل لا العقل هو المقدس . مساكين هؤلاء المشعوذين . الأفضل هو حذف النصوص المشينة نهائيا ومواجهة الموقف بشجاعة وصدق بدلا من العيش فى الخوف من قرائتها . أنتم تموتون يوميا من الخوف من قراءة النصوص وهذة ليست حياة بل هو الموت بعينة . كفاكم شعوذات واتهام الأخرين وشتمهم فهذة أسلحة عفا عليها الزمن . ربنا يشفيكم .

الانبا بيشوي يدعو نسوان
الكنيسة يا صليبي -

الانبا بيشوي جمع نسوان وبنات كنيسة الارثوذوكس السوداء ودعاهن الى الاحتشام بل دعاهن الى ارتداء الحجاب مثل حجاب المسلمات بعد تفشي ظاهرة السفور الفاقع حتى داخل الكنايس في مناسبات أكاليل الزواج وغيرها العجيب ان نسوان الكنيسة القبيحات ثرن عليه وعلى دعوته الى الاحتشام ولو بارتداء ما ترديه العذراء ام ربهم ؟! وطوز في المسيحية وتعاليمها ووصايا ربها ؟!! واحد صليبي ارثوذوكسي اسمه صامؤيل ‬ يعمل مصور أفراح بالكنيسة منذ سنوات يقول انه رأى "عجب العجاب النسوان المسيحيات يتسابقن في العري، فيجلسن في المقدمة أثناء صلاة الإكليل وهن "حاطين رجل على رجل" ولا يستتر منهن سوى الشبر الأخير من أجسادهن. ويقول : "أنا عندي الإثبات بس ماقدرش أنشره علشان محدش يقاضيني". هذا الفول يروج صورة ليست موجودة الا في ذهنه العفن وهو يصفق لما تكتبه المارقات عن دينهن المفتونات بالغرب الإباحي الالحادي. الصليبي فول صليبي حاقد فاضي شغل ليس له شغلة الا مهاجمة الاسلام والمسلمين حتى بقسم المطبخ في ايلاف ؟!!!!

جوانا المسيحية العلمانية
تنصح اخواتها المسلمات -

بعيداً عن هذيان الصليبي المضبوع المسعور فول /الصحفية والكاتبة الأمريكية المسيحية جوانا فرانسيس توجهت بالخطاب للمرأة المسلمة قائلةسوف يحاولن اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن ، مع تصويرنا نحن الأمريكيات كذبا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات .فى الواقع معظم النساء لسن سعداء ، صدقونى . فالملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب ، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا ، ثم استغلونا بأنانية وتركونا .انهم يريدون تدمير عائلاتكم ويحاولون اقناعكن بانجاب عدد قليل من الأطفال . انهم يفعلون ذلك بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن الأمومة لعنة ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية و بالنسبة للنساء الاوروبيات فقد تعرضوا لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات . فى الواقع نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا . ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا . رغم أن البعض منا لايقرون ذلك . رجاء لاتنظرن باحتقار لنا . أو تفكرن بأننا نحب الأشياء كما هى عليه . فالخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها . وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة . اخواتى لاتنخدعن ، فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات نحن المسيحيات يتعين علينا رؤية الحياة كما ينبغى أن تكون بالنسبة للنساء . نحن بحاجة اليكن لتضربن مثلا لنا نظرا لأننا ضللنا الطريق . اذا تمسكوا بطهارتكن ، ولتتذكروا أنه ليس بالوسع اعادة معجون الأسنان داخل الأنبوب . لذلك ، لتحرص النساء على هذا المعجون بكل عناية

مظاهر التشدد اختيار
الدولة لا الصحوة -

بعيداً عن شعوذات البذيء الشتام الصليبي الارثوذوكسي المعقور ابن الخطية فول نقول كل مظاهر التشدد في المجتمع السعودي والتي جرى النكوص عنها مؤخراً اختيار دولة ونظام حاكم صنع الكهنوت الديني وسلطه على الناس مقابل مباركة شرعيته وتدجين الناس له ، وليست اختيار شعب ولا فرضتها الصحوة بدليل ان الصحوة لم تكن موجودة قبل مئة عام وكان احتشام النساء بالعباءة امر تقليدي وعرف اجتماعي اكثر منه ديني

لو رأى الجمل حدبته
لوقع وإنكسرت رقبته -

اعتبر رجال المسيحية الأوائل المرأة هي السبب الرئيسي في انحلال المجتمع في العصر الروماني، وانها وراء انتشار الفواحش، وذلك بسبب ما رأوه من حرية تتمتع بها المرأة وتمتعها باللهو وتختلط بمن تشاء من الرجال، فاعتبروا أن الزواج دنس من عمل الشيطان يجب الابتعاد عنه وأن الأعزب أكرم عند الله من المتزوج . وقالوا أن المرأة باب الشيطان وأنها يجب أن تستحي من جمالها لأنه سلاح إبليس للفتنة والإغواء ، فقال القديس " ترتوليان " : إنها مدخل الشيطان إلى نفس الإنسان ، ناقضة لنواميس الله ، مشوهة لصورة الله – أي الرجل ." وقال القديس " سوستام " :إنها شر لا بد منه وآفة مرغوب فيها وخطر على الأسرة والبيت ومحبوبة فتاكه ومصيبة مطلية مموهه .." وقال الكتاب المقدس " لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. (1Cor:14:34) وجاء ايضا " ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة". ومما جاء بالكتاب المقدس قول الله " لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. " (1Tm:2:11). واكد الكتاب المقدس ان الرجل أفضل من المرأة وذلك من خلال عدد من الايات منها " ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح،واما راس المرأة فهو الرجل. وراس المسيح هو الله(1Cor:11:3 )" . وايضا قوله " فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده، واما المرأة فهي مجد الرجل" 1Cor:11:7. ولك " لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل" . ( 1Cor:11:8 ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل" (1Cor:11:9). ونظر الدين المسيحي الى المرأة نظرة منحطة فقد جاء بالكتاب المقدس قوله " واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (Ex:21:7) وايضا قوله " ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. " ثم قوله " لان آدم جبل اولا ثم حواء. (1Tm:2:13) وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (1Tm:2:14) ويدعو الانجيل المرأة الى الخضوع للرجل بقوله " ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (Eph:5:22) ولماذا على المرأة ان تخضع للرجل فذلك لأن " لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد . (Eph

الكنيسة باعت المرأة
والبرقع إختراع كنسي -

من هم الدجالين والمشعوذين وبائعي المرأة لتوفير لقمة خبزها يا مهرطق؟ في القرن الخامس الميلادي اجتمع مؤتمر ( ماكون ) للبحث في مسألة هل المرأة مجرد جسم لا روح فيه ؟ أم لها روح ؟ ... وخرج بنتيجة ان جميع النساء المسيحيات سوف يدخلن جهنم، بقوله " أنها خالية من الروح الناجية من عذاب جهنم ، ما عدا أم المسيح .." وفي عام 568 عقد الفرنسيون مجمعا لدراسة ما اذا كانت المرأة انسانا او غير انسان، وخرجوا بنتيجة مفادها "أنها إنسان خلقت لخدمة الرجل ". وظلت المرأة ينظر لها باعتبارها قاصرا لا يحق لها ان تتصرف باموالها دون اذن ولي امرها الرجل زوجا كان او ابا او اخا وفي حال عدم وجود أي منهم يكون كاهن الكنيسة وليها لقرون عديدة. وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية لا مكان لها ولا ادنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل ان يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، (بشرط موافقة الزوجة). وتذكر كتب التاريخ ان الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لانها كانت تعيش عالة في بيت الرب. حتى الثورة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر لم تتخلص من ارث الديانة المسيحية، فمع انها اعلنت تحرير الانسان من العبودية، الا انها لم تشمل المرأة، حيث نص القانون الفرنسي على ان المرأة ليست اهلا للتعاقد، دون رضا وليها ان لم تكن متزوجة. وقد جاء بنص القانون الذي الذي جاءت به الثورة التحررية ان القاصرين هم "الصبي و المجنون والمرأة . واستمر ذلك حتى عام 1983 م حيث عدلت هذه النصوص لمصلحة المرأة".

WHITE CLOTH AND VEIL
ROSE -

SAVED WOMEN WHO ACCEPTED JESUS AS SAVIOR WILL BE WEARING WHITE CLOTH AND CROWNED WITH GOLD ...ON THE CONTRARY THOSE WHO LIVE BY THE FLESH AND ARE CONTROLLED BY SIN FORCE WOMEN TO WEAR TENTS AND DISHONOUR HER AS MUCH AS THEY DO FOR DOGS BUT MOHAMMAD SAID THEY ARE ALL RIDDEN ....YOU FOOL COME TO THE LIGHT AND WAKE UP FROM YOUR DARKNESS THAT THE SNAKE WRAPPED YOU WITH THANKS ELAPH

DEFEATED MAN WHY YOU VEIL
ROSE -

IF YOU FORCE WOMEN TO VEIL HERSELF LEST YOU GET TEMPTED AND DESIRE HER.....YOU FOOL YOU CONSIDER YOURSELF AS DEFEATED AND CONQUERED BY SIN ..SIN IS IN CONTROL OF YOU.......YOU FOOL THOSE WHO BELIEVE IN CHRIST JESUS AND HIS SACRIFICIAL DEATH CAN OVERCOME SIN AS THE HOLY SPIRIT LIVE IN THEM AND SIN CAN NO LONGER BE THE MASTER OF THEM...YOU FOOL LISTEN TO WHAT JESUS SAID IN THE BOOK OF THE REVELATION ...TO THOSE WHO WIN THE VICTORY I WILL GIVE THEM A NEW NAME AND WILL WEAR WHIT CLOTH....WAKE UP FROM YOUR DARKNESS AND MYTH DOMINATED FAITH AND COME TO HIM WHO SAID WHEN YOU LIFT UP THE SON OF MAN THEN YOU WILL KNOW THAT I AM ...YES HE WAS LIFTED UP ON THE CROSS AND EVERYBODY KNOWS THAT HE IS GOD APPEARED IN THE FLESH .THANK ELAPH

NAKED IN HEAVEN
ROSE -

HE DESTROYED A STATUE OF A NAKED WOMEN....THEN TELL ME WHAT HE THINGS THE HORALAIN BE WEARING IN THEIR HEAVEN....FOR SURE NAKED ....SO IS THERE SOMEBODY WHO THINKS ABOUT WHAT WOULD BE THE PHYSICAL AND SPIRITUAL TRANSFORMATION THAT ACCEPT HORALAIN AS NAKED WHEREAS THEY NEVER ACCEPT A WOMEN WITHOUT VEIL THAT COVERS ALL HER BODY.....YOU FOOL GET YOUR HEART CLEANSED FIRST THEN YOU WILL SEE GOD BUT YOU CHOOSE TO BE DOMINATED BY SIN AS YOU LOVE IT AND NEED TO BE CONTINUED TO BE ITS SLAVE THANKS ELAPH

فلتحذر المرأة المسلمة من
مصير المرأة المسيحية -

بعيداً عن هذيان الصليبي الكنسي الساقط فول نقول /ان اللقب الذي حصلت عليه المرأة الغربية المسيحية والعلمانية بعد مئة عام من تحريرها وتجريدها من ملابسها وعفتها هو " مومس " ؟!!! يجري الاستمتاع بها بكافة الأشكال والسبل والغربي اذا أراد الزوجة الصالحة والحشمة و ست البيت هرب الى جنوب شرق اسيا ليتزوج !!! فلتحذر المرأة المسلمة السنية من هذا المصير الذي يروج له شياطين وشيطانات الانس تحت شعارات خداعة براقة دمرت المجتمعات الغربية المسيحية وقضت على الاسرة وعلى على الاخلاق والمثل وحولت المرأة الى مادة استعمالية مثل اي شيء يستخدم ويرمى .

ثقفناها,,, هاجمتنا
اصيل -

شجرة الميلاد بدعة و سانتا كلوز (بابا نويل) ايضا بدعة و الناس تتقبلها... أما الرداء المحتشم للمرأة فقد اقتبس عن الراهبات... شكل المرأة و هي تتجول شبه عارية لا يليق بها اصلا... لكن التهجم هو ليس على اللباس لا بل على خلفياته من التصميم على افساد المجتمع الشرقي و أن افساد مجتمع يتم عبر نسائه,,, أن هن فسدوا,,, على المجتمع السلام كما هو الحال الآن بالمجتمعات الغربية من انفلات و ضياع الروابط الاجتماعية و اجيال لا يعرفون من هم ابائهم... حضرة الكاتبة ان اردت انت شخصيا ارتداء ما يحلو لك هذا حقك لكن لا تفرضيه على غيرك ... انت مثقفة و دعي ثقافتك تساعد المجتمع لا ان تخربه.

إلى من يهمه الأمر
بسبوسة -

ليس في نصوص الإنجيل ما يُنظّم لباس المرأة ولكن هل شاهد أحدكم صورةً أو تمثالاً للسيدة العذراء بدون حجاب؟ ربنا يشفي المتخلفين!

سبع خطايا ليسوع الانجيلي
يا روز الصليبية الحقودة -

البذيئة /ليسوع الانجيلي سبع خطايا مع انهم يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هن

الى الاستاذة الكاتبة
فول على طول -

الاستاذة كاتبة المقال وبعد التحية : الحقيقة لا أعرف هل تجهلين شريعتكم ونصوصكم أم تعرفينها ؟ فى الوقت الذى فية ترفض الكاتبة أن تكون المرأة سلعة وترفض المتعة والمسيار والمسفار وتلقى بالاتهام على المشايخ أو من يشابههم وعلى أهل الفتوى الغير متخصصين وربما الكاتبة تعتقد أنها بذلك انتهت المشكلة . سيدتى الكاتبة فى عقد النكاح أو أحيانا يسمونة عقد استمتاع يوجد مبلغ مالى مقدم وأخر ومؤخر يكتبان فى عقد النكاح وهذا تأكيد أن المؤمنة القانتة سلعة ونظير الاستمتاع بناء على الاية : وما استمتعن بهن اعطوهن أجورهن أما اتهام المشايخ وغيرهم فلا أعتقد أن المشكلة انتهت . بالمناسبة يوجد كتاب كبير وبة أبواب " فقة النكاح ...فقة الطهارة ...فقة النفاس الخ الخ - وما عليك الا قراءة باب النكاح وستعرفين العجب العجاب عن المرأة السلعة ليس أكثر . ناهيك عن الأحاديث التى ترفضينها مثل : ناقصة عقل ودين ..مثل الكلب الأسود والحمار الخ الخ فهى تدرس فى كل معاهدكم الشريفة . أما عن توعية الذكور المؤمنين واعادة تأهيلهم لمعايشة النساء فهذا ضد الشرع الحنيف لأنة شرع ذكورى ولا يمكن الفحل المؤمن أن يفرط فيما أباحة لة خالقة والذى لا يتكلم من عندة ...انتهى - والى الشيخ روبوت كفاكم هروب يا رجل الى جوانا فرنسيس وشجرة الميلاد وسانتا كلوز وشتم فول ...بالمناسبة أتمنى أن تبقى بقية عمرك تشتم فى فول على طول لعلة يهدئ من روعك ويبرئك من أسقامك ...غاية ما أتمناة هو شفاءك من أمراضك وخاصة الشعوذة .

العباءة للرجل زينة وخزينة
محمد البدري -

عنوان المقالة (العباءة للمرأة بدعة) ، ولم تقل الكاتبة الفاضلة شيئا عن عباءة الرجل!!. لم يذكر فى تأريخ العرب لبس رجالهم العباءة والعقال، وكان العرب يعتمون بالعمائم، وأغلب الظن انهم يحمون رؤوسهم من حر الشمس المحرق فى شبه جزيرتهم وخاصة فى الصيف. ثم أصبحت العمامة رمزا للمتكسبين من الدين. وأعترف بعجزى عن معرفة سبب لبس العباءة. المتكسبين من الدين فى الأديان الثلاثة (اليهودية والمسيحية والاسلام) يرتدون ملابس ، فى معظم الأحايين، تبدوا مضحكة، ولكنها تجد من العامة تقبلا واحتراما!!. ولله فى خلقه شئون.

الثقة
خوليو -

أزمة دين الذين امنوا مع المراة هي أزمة ثقة ،،وهذه تنال درجة صفر ،،فلا ثقة بها إطلاقاً،، لذلك جاءت الاية لتقول ولا يرين زينتهن الا لبعولتهن ،،فلا يوجد طريقة اخرى لتنفيذ هذا الامر المقدس حتى لا يراها الاخر سوى ببرقعتهن ان كان بعباءة ام بغيرها ،،ولكن لماذا امر رب العالمين كما يسمونه بذلك؟ لا جواب اخر سوى ان ذلك الرب نظر الى ذكور تلك البقعة الصحراوية فوجد انهم يفكرون في النكاح وهم في عز دين الحرب ،، الدليل على ذلك انهم وفي احدى الغزوات سألوا حبيبه الذي ارسله ،،"انختصي" ؟ فقال لهم انتظروا ،، جاء جِبْرِيل على عجل فالامر مهم فقال له :قل لهم وما استمتعتم به منهن فادههن أجورهن فريضة ،،كلا لا تختصون،، فانا بحاجة للأقوياء ليضربون بالسيف ،،وهكذا كان ،،لم يختصوا وتمتعوا أحسن استمتاع بعد ان سبوا النساء في تلك الغزوة وحمدوا ربهم على نعمة الاسلام ،،( اقرا تفسير سبب نزول اية الاستمتاع المذكورة عند المفسرين الأوائل ) لذلك اقول للسيدة الكاتبة ان عباءة المراة ليست بدعة بل هي طريقة لبرقعة المراة حتى لا يرى زينتها الذكور المتعطشون دوماً للجنس ،،مقابل ذلك أوصاهم بالقول لا يكرمهن الا كريم ولتعويضهن عن هذا هذا السجن الخانق،، توجهن ملكات خدمات في بيت زوجها فهي راعية لتلك الخدمات ،، دين قمع وإخضاع وبعض كلام معسول حتى تأت للفراش وهي راضية فهذا أطيب في الحياة الدنيا من ان تكون غاضبة وتغضب عليها الملاءكة كما قال لهم . ى

زجاج بيتك مهشم يا فول
وباب كنيستك مخلع -

مشكلتك يا فولبتير الصليبي الارثوذوكسي العجوز الشتام البعيد عن وصايا مخلصك وتعاليم اناجيلك انك با مهرطق وأنك تعيش دور الانكار على طول فمكانة الانثى في معتقدك واضحة فاقعة مخزية ولكن الانكار لا يفيد ، خذ مثلاً عندكم مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها - مسكينة من تولد مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لسه لحمه حمرا طرية زي مؤخرة العجوز فولبتير

الطهر والعفاف بيغيظ
الصليبيين المشارقة الحقدة -

4000مابين اسقف وكاهن وكاردينال هدا العدد فقط ماتم الاعلان عنه من قبل البابا اندكت يتم التحقيق معهم بفضائح الاعتداء الجنسى على النساء وحتى الاطفال الايتام لم يسلموا منهم فى ايرلندا والمانياوغيرها ؟! و أكثر من مليونين ⁧‫#طالبة‬⁩ ⁧‫#أمريكية‬⁩ تمتهن الدعارة الجنسية لتسديد تكاليف ⁧‫#الدراسة‬⁩ ⁧‫#الجامعية‬⁩ و ⁧‫#السكن‬⁩ والطعام ،وهذه ⁧‫#الإحصائية‬⁩ مأخوذة من موقع واحد من المواقع الخاصة بدعارة الجامعيات فقط وهناك مواقع غيره لم يشملها التقرير.القمص الارثوذوكسي هابيل الثاني فجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر ؟!- كان لنيقولا وهو رجل دين زوجة جميلة رفضت أن تعتنق المسيحية مثله وهو لم يستطع الرهبنة بعيدا عن زوجته والشيطان خدع نيقولا والذي قال للناس اننا عندما نتناول نصير جسدا واحدا وروحا واحدة وهو مايعني عدم وجود محرمات في الكنيسة فالزوج من حقه أن يمارس الرذيلة مع شقيقة زوجته وخالته و«الحكاية بقت بوظة» وأتبعه الرسل وكل الشعب وعنهم يقول ويقول سفر اعمال الرسل هؤلاء فجار أثمة يحولون نعمة ربنا يسوع إلي الدعارة ولذلك حاول الرسل أن يتوبوا الناس وهذا أول سر للزواج والذي حول الكنيسة الاولي من القداسة إلي دعارة ونجاسة

٢ مليون مسيحية يستمتع بهن
مقابل السكن والاكل -

أكثر من مليونين ⁧‫#طالبة‬⁩ ⁧‫#أمريكية‬⁩ تمتهن الدعارة الجنسية لتسديد تكاليف ⁧‫#الدراسة‬⁩ ⁧‫#الجامعية‬⁩ و ⁧‫#السكن‬⁩ والطعام ،وهذه ⁧‫#الإحصائية‬⁩ مأخوذة من موقع واحد من المواقع الخاصة بدعارة الجامعيات فقط وهناك مواقع غيره لم يشملها التقرير

بمهاجمة الاسلام والمسلمين
الصليبي يهرب من واقعه -

لعل الكاتبة المسلمة لاحظت دخول الصليبيين المشارقة على الخط في مقال يناقش شأناً يخص المسلمين - هرباً من واقعهم المسيحي المزري - ولعل هذا يذكر الكاتبة بقوله تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا نصارى حتى تتبع ملتهم . صدق الله العظيم وحتى مع اتباعها لملتهم افتراضاً فسينظرون اليها نظرة الخائنة ولن يثقوا بها مهما امعنت في انسلاخها من دينها . اللهم لا تُزِغ قلوبنا و ثبتنا على الحق المبين

إلى المتخلّف أعلاه
بسبوسة -

أجمل ما في دين ((الذين آمنوا)) هو أنهم يعبودن إلهاً/ربّاً وحداً وهو ربُّ إبراهيم وموسى وعيسى ومحمد وهو أيضاً ربّ العالمين. المشكلة الحقيقية تكمن في ((الذين آمنوا)) بإسطورة التثليث.

تصغير سن البنت المسيحية
من اجل الاستمتاع بها -

بعد انتشار الإيدز وخشية الإصابة به بعد تفشيه في النساء البالغات تم خفض سن البنت المسيحية بالدول العلمانية للتمتع مجاناً بها

طلع لجحا قرايب
بعرور وزنبور -

للأسف ابن خالتك سيمون سحب عرضه لعلاجك مع قرينك فول المسوس ظناً منه أنك حالتك قابلة للشفاء بدون علاج، ولكن على ما يبدو أنه لم يلاحظ أن عندك ساعة أي ساعة تروح وساعة تجي لذا سنضمك إلى جوقته وسنقص عليك قصة حمار حجا : يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالكم فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت قساوستهم لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بما يلقنونهم من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . كفاك إجتراراً وحقداً وعنصريةً وسخافة وكذباً وتدليساً فلن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد لتونيس فول. وعدائك المسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل.

الى البسبوسة الحلوة
فول على طول -

بسبوسة الحلو أو الحلوة الذى داير فى الموقع يوزع شتائمة وبذاءاتة على الجميع ..يا بسبوسة لا أحد يهتم اذا كنت تعبد الالة الواحد أو العشرة الهه أو تعبد البقر أو الحجر ...المهم ماذا قدم هذا المعبود من وصايا لأتباعة وخاصة التى تمس الأخرين من البشر حولك ؟ وما تأثير هذة الوصايا على العباد سواء أتباعة أو الغير أتباعة لأن هذة التعاليم تمس الجميع ...فهمت يا بسبوسة ؟ واذا كانت بسبوسة من جنس الاناث فأعتقد هى أخر من يدافع عن هذا المعبود بدلا من التفاخر بة أو بالأحرى هى لها الحق فى كراهيتة لأقصى درجة نظرا لما سببة لها ولجنسها من الام واحتقار هذا اذا كانت بسبوسة تفهم وتعقل الأمور . ربنا يشفى بسبوسة وأمثالها قادر يا كريم .

كلمة أخيرة الى بسبوسة
فول على طول -

كلمة أخيرة الى بسبوسة وأمثالها : تبريركم لما لديكم من نصوص ومسبات بأن أديان الأخرين أيضا بها مسبات هو تبرير سخيف وغبى ولن يصلح من الدين الأعلى ...فهمت ؟ هو هروب مكشوف ومفضوح وشعوذات لابد من علاجكم منها .

الاله الواحد
خوليو -

يا ست بسبوسة اول من اخترع الاله الواحد هو اخناتون فرعون مصر ولا ادري لماذا تشتمون الفرعون وتمجدون مثيل له قابع على كرسي وسعه السموات والارض ،،ربما لجهل معشش عن تاريخ الاديان ،،قالها المتنبي في العصر (الذهبي) ،،يا امة ضحكت من جهلها الامم ،،فكيف الان في عصر داعش التي تطبق شرع الاله الواحد بحذافيره ،، قليل من معرفة تاريخ الاديان لايضر سيدة بسبوسة

خلاص ما فيش خلاص ضحك
عليكم الشرير بولس يا مسيح -

يا مسيحيين يا مغفلين لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص ضحك عليكم بولس شاؤول اليهودي وأخذكم على الجحيم. إن الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن ط

السيد النعقب بعرور
خوليو -

الذي عقب على تعليقي رقم ١٩- واختار اسم بعرور،، لانه وضع ذلك في خانة الاسم،، اقول : تتهمني بالتدليس والكذب دون ان تبين اين هو ،، اية نكاح المتعة نزلت في غزوة حنين حيث ارسل صاحب الدعوة جيشاً الى أوطاس وبعد هزيمة المشركين أصاب الذين امنوا سبايا وكانوا يعرفون من هم أزواجهم ،، وكانت المسبية تقول للمجاهد يا هذا عندي زوج ،، فسالوا الذي لايتكلم من عنده عن هذا الامر،، هل هو حلال ام لا ،،فنزلت الاية تقول ان المحصنات اللواتي وقعن في ملك اليمين ( حلال وطءهن ) ولكن عليكم ان تأتون أجورهن فريضة ( راجع غزوة أوطاس ) فهناك اجماع كامل على جواز نكاح المسبيات ولو كن زوجات من تعرفوهم ،، هل هناك تدليس ؟ واما الذين سالوه وقالوا له "انختصي "فهي في غزوة المصطلق ،،راجع ذلك،، لا يوجد اي تدليس ،،ولكن ما هو موجود حقاً هو جهلكم لتراثكم ،،فلا تعرفون الا مثل حمار جحا وتكررونه مثل الببغاء في موضعه وفي غير موضعه،، قليل من القراءة لتراثكم المقدس لايضر يا سيد بعرور.

حبوب منع الحمل مجانا
اصيل -

بالمجتمع الغربي الحضاري كما يطلقون عليه,, رب الاسرة ممنوع عليه التدخل بشؤون اطفاله و الا سحبوا منه و يمنع من التواجد معهم دون وجود مشرفين... بتلك الدول توزع حبوب منع الحمل على القاصرات ابتداء من سن التاسعة,, مما يأثر لاحقا على نموهم و الخصوبة لديهن... حالات الاجهاض بالملايين و على نفقة الدولة... هذا ما يريدونه للدول التي ما زالت تنعم بروابط اثرية و قيم اخلاقية.

السبي في الاسلام وكشف
تدليسات الصليبي خوليو -

يتساءل الكنسيون الصليبيون المشارقة واخوانهم الملاحدة عن قصة سبايا أوطاس , و كيف ساغ للصحابة أن يأخذوهن كسبايا و يكون لهن حق معاشرتهن مع أن لهن أزواج على قيد الحياة سوف نضع الإجابة الإسلامية على هذا فى نهاية الموضوع , و لكن دعونا نستهل الإجابة بالمبدأ النصرانى " من فمك أدينك "يذكر لنا المفسر المسيحى " جون جيل " أن نفس الشىء أباحه الكتاب المقدس , دعونا نطالع تفسيره للنص التالى من سفر التثنية اصحاح 21 عدد 11-1411 ورايت في السبي امراة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها وتقلم اظفارها13 وتنزع ثياب سبيها عنها وتقعد في بيتك وتبكي اباها وامها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها فتكون لك زوجة.14 وان لم تسر بها فاطلقها لنفسها.لا تبعها بيعا بفضة ولا تسترقها من اجل انك قد اذللتها و رأيت بين السبى امرأة جميلة , ..... سواء كانت عذراء أو زوجة أو أرملة , بحسب كتبة اليهود حتى و لو كانت زوجة رجل آخر و أيضا جارشى و موسى بن ميمون , فإن زيجات الأمميين لا يعتبرها اليهود زواجا . ازاى الحال يا كنسيين وملاحدة و شيعة مجوس طب حد فيكم يقول لنا لو الأسيرة طلعت زوجة كيف يكون الحال حينئذ ؟؟؟أعتقد كلام المفسر جون جيل واضحو مرة أخرى يظهر جهلكم بكتابكم و بتفسيره و نختم الآن بشرح لحديث سبايا أوطاس :أصبنا سبايا يوم أوطاس لهن أزواج فتحرجوا وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: « أصبنا سبايا يوم أوطاس لهن أزواج فتحرجوا فأنزل الله تعالى: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ »1 أخرجه مسلم. ولهذا يقول أبو سعيد الخدري: "تحرجوا" لأنه كان لهن أزواج. « أسر أناس أو من نساء المشركين من سبي أوطاس فتحرجوا فنزل قول الله تعالى: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ »3 يعني: أن المحصنات المزوجات ﴿ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ﴾2المحصنات المراد المزوجات هنا في هذه الآية؛ يعني المزوجة حرام لا يجوز أن يعقد عليها أو أن توطأ بإجماع المسلمين ﴿ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ﴾ يعني ما ملكت أيمانكم فهن لكم حلال ولو كان لهن أزواج. العجيب ان حروب العلمانية الحديثة ترفض ممارسة السبي ولكنها مارست الاغتصاب ضد خمسة ملايين امرأة كبيرة وصغيرة بعد انهيار النازية

ضد تيار العري دور الأزياء
العالمية ترضي المحجبات ! -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان من ترويج للعرب والدعارة نشر موقع شبكة "سي أن أن" الأمريكية تقريرا للكاتبتين مونيكا إينلي وفيونا سنكلير سكوت، تشيران فيه إلى أن مصممي الأزياء وبيوت الأزياء العالمية يتساءلون عن سر انتشار الزي المحتشم.وتقول الكاتبتان إن "البحث عن كلمة الحشمة على (إنستغرام) يفتح خزنة من الأدلة، فساتين طويلة وفساتين بالعنق الطويل، وهناك نصف مليون شخص لديهم هاشتاغات تحت صورهم تحمل تعليق (محتشم)، وهناك العديد من التعليقات الأخرى، مثل (لباس محتشم، وحركة محتشمة، وأسلوب محتشم) وتستخدم بشكل واسع، وبنظرة عامة، فإنه يبدو أن اللباس المحتشم يشير إلى موجة مرتبطة بشكل عام بالنساء المسلمات، لكن نظرة فاحصة تشير إلى أن هذه موجة عامة تشمل نساء من أديان أخرى وأحيانا لا علاقة لها بالدين".ويورد التقرير، نقلا عن مراقبي خطوط الموضة، قولهم إن هذا تعبير عن موجة جديدة من الأنثوية، أو تقوية متعددة الجوانب، حيث تقول المتخصصة في مجال الموضة في بيسلرز في باريس إزا ديزون، إن "المرأة القوية لم تعد موضوعا لتعريف محدد، ولا تعيش ضمن معايير محددة"، وتضيف: "نحن نشاهد بداية لما نراه وسائل التقوية التي تسمح للمرأة بخلق تعريفاتها الخاصة بها". ويشير الموقع إلى أن حركة الحشمة تبني زخمها منذ سنوات، حيث أصبح الحجاب رمزا معروفا، لافتا إلى أن شركة "دي كي أن واي" قامت في عام 2014 بالإعلان عن مجموعة من الأزياء المحتشمة، وقامت شركة "دولتشي كابانا" في عام 2016، بطرح تشكيلة من الأزياء المحجبة والعباءات، وقدمت شركة "أتش أند أم" في العام ذاته عارضة أزياء مسلمة تلبس الحجاب في فيلم فيديو للترويج للتشكيلات التي طرحتها.وتلفت الكاتبتان إلى أن حليمة أدن في تشرين الثاني/ نوفمبر كانت أول متسابقة في مسابقة ملكة الجمال ترتدي الحجاب في تاريخ المسابقة، وذلك في منيسوتا في الولايات المتحدة، حيث تلقت أدن في الشهر الماضي دعوة من ميلان للمشاركة في عرض أزياء لكل من "ماكس مارا" و"ألبرتا فيرتي" وهي ترتدي الحجاب، حيث قابلها المصمم كاني ويست من أجل عرضه "ييزي" في نيويورك، مشيرتين إلى أن شركة "نايك" أعلنت عن أول تشكيلة "مناسبة للحجاب

إلى المتخلّف إياه
بسبوسة -

ثقافتك شفاهية وكلامك كلّه مردود وهو أقرب إلى لغط في مقهى شعبي. ربنا يهديك وهو قادر على كلّ شيء.

To Rose
اصيل -

By writting capital letters all the way; it is considered being impolite and as you are screaming, it seem that you are both

لو رأى الجمل حدبته
لوقع وإنكسرت رقبته -

يا بعرور إن لم تهمد وتشغل عقلك قليلاً سنضطر لنعيد عليك قصة حمار جحا : اعتبر رجال المسيحية الأوائل المرأة هي السبب الرئيسي في انحلال المجتمع في العصر الروماني، وانها وراء انتشار الفواحش، وذلك بسبب ما رأوه من حرية تتمتع بها المرأة وتمتعها باللهو وتختلط بمن تشاء من الرجال، فاعتبروا أن الزواج دنس من عمل الشيطان يجب الابتعاد عنه وأن الأعزب أكرم عند الله من المتزوج . وقالوا أن المرأة باب الشيطان وأنها يجب أن تستحي من جمالها لأنه سلاح إبليس للفتنة والإغواء ، فقال القديس " ترتوليان " : إنها مدخل الشيطان إلى نفس الإنسان ، ناقضة لنواميس الله ، مشوهة لصورة الله – أي الرجل ." وقال القديس " سوستام " :إنها شر لا بد منه وآفة مرغوب فيها وخطر على الأسرة والبيت ومحبوبة فتاكه ومصيبة مطلية مموهه .." وقال الكتاب المقدس " لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. (1Cor:14:34) وجاء ايضا " ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة". ومما جاء بالكتاب المقدس قول الله " لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. " (1Tm:2:11). واكد الكتاب المقدس ان الرجل أفضل من المرأة وذلك من خلال عدد من الايات منها " ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح،واما راس المرأة فهو الرجل. وراس المسيح هو الله(1Cor:11:3 )" . وايضا قوله " فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده، واما المرأة فهي مجد الرجل" 1Cor:11:7. ولك " لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل" . ( 1Cor:11:8 ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل" (1Cor:11:9). ونظر الدين المسيحي الى المرأة نظرة منحطة فقد جاء بالكتاب المقدس قوله " واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (Ex:21:7) وايضا قوله " ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. " ثم قوله " لان آدم جبل اولا ثم حواء. (1Tm:2:13) وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (1Tm:2:14) ويدعو الانجيل المرأة الى الخضوع للرجل بقوله " ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (Eph:5:22) ولماذا على المرأة ان تخضع للرجل فذلك لأن " لان الر

إلى أبي الخل
بسبوسة -

مممممممم! تُرى مَنْ هو الإله الذي اخترعه أخناتون؟

الصراحة بقت وقاحة؟
بعرور زعلان ليه -

تتمة لبعرور : وفي القرن الخامس الميلادي اجتمع مؤتمر ( ماكون ) للبحث في مسألة هل المرأة مجرد جسم لا روح فيه ؟ أم لها روح ؟ ... وخرج بنتيجة ان جميع النساء المسيحيات سوف يدخلن جهنم، بقوله " أنها خالية من الروح الناجية من عذاب جهنم ، ما عدا أم المسيح .." وفي عام 568 عقد الفرنسيون مجمعا لدراسة ما اذا كانت المرأة انسانا او غير انسان، وخرجوا بنتيجة مفادها "أنها إنسان خلقت لخدمة الرجل ". وظلت المرأة ينظر لها باعتبارها قاصرا لا يحق لها ان تتصرف باموالها دون اذن ولي امرها الرجل زوجا كان او ابا او اخا وفي حال عدم وجود أي منهم يكون كاهن الكنيسة وليها لقرون عديدة. وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية لا مكان لها ولا ادنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل ان يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، (بشرط موافقة الزوجة). وتذكر كتب التاريخ ان الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لانها كانت تعيش عالة في بيت الرب. حتى الثورة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر لم تتخلص من ارث الديانة المسيحية، فمع انها اعلنت تحرير الانسان من العبودية، الا انها لم تشمل المرأة، حيث نص القانون الفرنسي على ان المرأة ليست اهلا للتعاقد، دون رضا وليها ان لم تكن متزوجة. وقد جاء بنص القانون الذي الذي جاءت به الثورة التحررية ان القاصرين هم "الصبي و المجنون والمرأة . واستمر ذلك حتى عام 1983 م حيث عدلت هذه النصوص لمصلحة المرأة".

كلّ سنة وأنت طيّب
بسبوسة -

خوليو، عن أي إله تتحدّث هنا؟ أتتحّدث عن إله أخناتون أم عن ربّ العالمين؟ أظنّ أن أنّك تتفق معي أنّ أخناتون سبق عيسى المسيح من حيث الخلق (زمنياً). فكيف يكون عيسى هو الرّب إذن؟

الصليبي خوليو لن يقتنع
حتى يرى العذاب الاليم -

أحسنت فيض الرد يا بسبوسة لكن من واقع تجربتنا مع القسين الصليبي الكاثوليكي خوليو والصليبي الاخر الارثوذوكسي فول لسنوات ان الصليبيين معاندين مكابرين وليسوا طلاب حق وحقيقة وان مهمتهما سب الاسلام و شتم المسلمين في هذا الموقع ونشر الشبهات وأنك لو جئتهم بمليون دليل لن يقتنعوا. لأنهم ليسوا طلاب حقيقة وانما مشاكسة ومجاكرة سيضلون عليها حتى يروا العذاب الاليم في الدنيا في قبورهم وفي الآخرة في جحيم الابدية .

بدون مساومه
نورا -

الزِّي الاسلامي هو الزِّي المحتشم لايشف ولا يخصر ولا يوضح ولا يعري ..بأي لون كان او شكل ..حتى العباءة صارت مصدر اغراء لانها تغيرت وصارت بنص كم ..الاحتشام هو الأفضل للسيده المحترمه ..اما بنطلون الجينز او ليغنز او فساتين السهره شبيهه بقمصان ليلة حمراء فهذا كله عبث بجسد النساء وإغراء للرجال ..والقول بأن الرجل لا تستفزه هذه المناظر ولا يسيل لعابه لها فهو غير رجل والمشاهد واضحه ..لو ترتدي عباءة وفتحت الصدر عفويا وبدون قصد كشفت لسقطت عين الرجل عليها وهذا ما نشاهده في الاسواق..اللبس المحتشم هو الاجمل وليس شرطا عباءه سوداء

بدون مساومه
نورا -

اما خوليو الذي يعيش بدون أله ..انا أشك بذلك ....تعرف خوليو أغنية عبدالحليم قال فيها أني أغرق أني أغرق ..بالتأكيد عبدالحليم غارقا في العشق ....لكن لو فرضا خوليو قالها أني أغرق وهو في البحر يطلب النجده من من ؟ حتى لو كنت سباحا ماهرا

يشرحون الواضح
خوليو -

عندما يرد الذين امنوا على تعليقاتنا نتحير في هولاء ونسأل أنفسنا هل فهم هذا الكاءن نص التعليق ؟ لا اعتقد انهم لم يفهموه فهو واضح جداً ،،الأرجح هو انهم لا بتجراوون على مخالفة لا حديث الذي لا يتكلم من عند ولا الاية موضوع التعليق ،،عندهم شحنات كامنة من تخويف وعذاب وحرق ،، يعتمدون على اُسلوب المقارنة ويظنون انه رد كاف ولكن لا يقولون رأيهم في الموضوع ،،السيد المعقب على تعليقي رقم -٣١- الذي عَنْوَن تعقيبه بالسبي بالإسلام وكشف تدليسات خوليو،، بدا رده بمقارنة ما حصل في غزوة أوطاس مع ما حصل في سبي التثنية احد كتب التوراة اليهودية ،،حيث يحدثنا كاتب التثنية ان هناك سبياً ويقول اذا أعجبتك احدى السبايا فخذها وأحبسها في بيتك وبعد شهر ادخل عليها فاذا رغبت بك اجعلها زوجتك ،، يقارن صاحبنا هذا مع سبي النساء في أوطاس وسؤال المجاهدين لصاحب الدعوة عن هل يحق لهم الاستمتاع فبعضهن متزوجات ويعرفون أزواجهن فقد تحرجوا من ذلك،، ويات الجواب بنعم حتى ولو كن متزوجات طالما هن ملكات يمين فلا حرج ان تستمتعوا بهن وتأتون أجورهن فريضة ،، أكرر يبدوا ان هناك عسر فهم : يقارن صاحبنا ما هو مكتوب بالتثنية عن تصرف شخص مع سبية تنتهي قصتها بجعلها زوجته مع سبية في أوطاس لا يهدف سابيها الا الاستمتاع بها وتركها ،،في حالة السبية في التثنية لا نعرف ان كانت متزوجة ام لا ،،بينما في سبية أوطاس يعرفون جيداً انها متزوجة ومن هو زوجها وعلى الرغم من ذلك يحل له وطءها بحكم ملك اليمين المباح لهم ،، انا رايي في كلتا الحالتين هو عمل لا اخلاقي يطعن بكرامة المراة والرجل بنفس الوقت،، وهو اهانة للضمير الأنساني،، غير ان صاحبنا المعقب يتجنب ابداء رايه لانه موافق على تصرف الهه في اهانة السبايا ملك اليمين اللواتي وقعن في نصيب السابي المجاهد في سبيل ربه ،، وربه هذا يقول له حلال عليك استمتع يا عبدي ،، ولكن ما حصل فيما بعد ان نفس الاله الذي أباح الاستمتاع عاد ونسخ هذا السماح،، ربما وخزه ضميره ،،،فيقول علماء جناح اهل السنة ان الاستمتاع ابطل فيما بعد فمنهم من يقول ان الذي ابطله هو الذي لا يتكلم من عنده ومنهم من يقول ان ابن الخطاب هو الذي ألغاه ،، صدقتي يا عاءشة اله محمد يسارع في هواه ،،مجاهديه جاء على بالهم الاستمتاع بالسبايا،، سواءً كن متزوجات ام لا ،، فاذن لهم،، لانه لا يريد ان يتخلّوا عن دعمه ان لم يحقق لهم طلباتهم،،وبعد ان

المهم اننا نجحنا في إسقاط
قناعك العلماني -

هههه من كان في دينه وتاريخه سبي وقتل ونهب ورق عليه ان لا يعيّر الآخرين بشيء السبي من نواتج الحروب القديمة والمرإة فيها بين اما ان تحترف البغاء لتعيش وهو الاختيار الذي يفضله ادعياء العلمانية من امثال الصليبي غليظ الرقبة خوليو او تهلك جوعاً وعطشاً او تكون سبية ثم زوجة وام عيال لمن سباها تحمل لقبه وينسب اولادها منه اليه المهم اننا نجحنا إسقاط قناع الصليبي خوليو الذي يختفي خلفه كعلماني وكيف انه لا يجد كصليبي متطرف اي فضيلة للاسلام والمسلمين وهذا منطق غلاظ الرقبة الذين لا يجدي معهم الحوار ونحن لا نرد عليهم بل نفضحهم ونعري منطقهم القائم على الكذب والتدليس والتزوير كل الشبهات طوال الف أربعمائة عام ونيف من عمر الاسلام لم تؤثر فيه وكل من درسه بموضوعية امن واسلم لله او على قال رأي ينصف فيه الاسلام والمسلمين وليس كما يفعل الصليبيون غلاظ الرقبة من امثال الكاثوليكي خوليو الذي يكفره اخوه الارثوذوكسي فول ويحتجز الملكوت عنه ولا يجمعهما في الدنيا الا العداء السافل والفاجر للاسلام والمسلمين الذي هو مجرد هراء وتنفيس عن احقاد سرطانية نفسية ودينية وتاريخية تنتهي بموتهما وتعفنهما واحتراقهما في قبرهما المظلم الى الدين آمين ..

بدون مساومه
نورا -

خوليو ..المسيح وكل الأنبياء جاءوا ليخلصوا وليس ليدينوا ..التحذير فقط ....الذي يدين ويعاقب هو الله بدليل قوم لوط عاقبهم الله على افعالهم الدنيئه مع تحذير الأنبياء لهم من عقاب الله لكن الاستمراريه في الخطأ والعناد ..وتكبر فرعون وقوله انا ربكم الأعلى فلم يستطع ان ينقذ نفسه.. والمسيح نفسه وهو يختص بمعجزات أيضا لم يخلص نفسه من أيدي اليهود .. حتى هؤلاء المعلقين المسلمين هم يريدون الخلاص لكم والعوده الى التوحيد والإيمان بالرب ..لانه الكون له نهايه حتى العلماء والفلاسفة يعلمون ذلك لكن الإنكار والعناد ...الامر بأنكار الابن لأمه او أبيه أمر صعب وشديد فمابالك خوليو وانت تنكر وجود أله أثبتت ادله علميه وعقليه ومعنويه وبالفطرة على وجود الخالق الذي يجب ان نخضع لأوامره التي تدعو لخير البشرية ..وقد اثبتت الدول العلمانيه عن عجزها في خلق حياة مثاليه للأنسان وهي تسير في الحضيض والانتحار الإنساني والخلقي وأكثر ذاك من الشباب والفتيات

على الاقل
خوليو -

على الاقل وجدت من يقول رايه في السبي ،،فهذا المعقب الذي يقول: المهم انه اسقط وجهي العلماني- يقول ان السبي جاء من الحروب القديمة،، غير انه لا يلمح لنا لماذا لم يصححه بعض الانبياء،، بل على العكس الاخير منهم شرعه وقال ان الهه أحل له الغناءم والنساء من بينها ولم يحللها لغيره ( البخاري) ،،غير انني وجدت في تعقيب هذا السيد نوع من الدفاع عن السبي،، وقد برر دفاعه بالقول على صيغة سوْال أيهما افضل ان تصبح المسبية زوجة وتلد وتجد لأولادها من ينسبهم اليه او تتبع طريق البغاء كما يريد خوليو ؟ الحقيقة اذا كان هذا هو الخيار الوحيد فانا مع الخيار الثاني اي ان تصبح زوجة ،، ولكن هل يسمح لي هذا المعقب ان اساله،، الا يوحد خيار اخر ؟ وسأطرح عليه هذا السوال وامل ان يفهمه ،، الا يوجد خيار بان يلغى السبي بالكامل ويمنع؟ ،،وان نعتبر المراة انسان لها حقوقها وعليها واجباتها مثل الذكر تماماً ؟ اي حقها في العمل والمساواة والتقاعد والخدمات الصحية والحريّة الشخصية وحرية اختيار المعتقد وحرية خيار الشريك او وحرية ان تكون ام عازبة ( يالطيف هنا سيغمى على هذا المعقب ويتزلزل أركان بيته وعاءلته وسيغضب عليه نبيه وملاءكته واصحاب نبيه وأهل بيته ) أكرر الا يوجد امامها هذا الخيار ؟ هل لاحظت ياسيد انك ومعظم الذين امنوا واللواتي امن لا تعرفون من هذه الدنيا سوى ما تحشوه في أدمغتكم وآدمغة اولادكم والذي سياخذكم الى الانقراض في العصور القادمة ،،استيقظوا ياناس .

يا اخت نورا الصليبيين مثل
مثل خوليو -

يا اخت نورا ، الصليبي المتعلمن خوليو الشتام البذيء والعنصري اللئيم عامل زي الشريك المخالف هههه كل الاديان ادانت الشذوذ والمثلية وما دام الاسلام قد أدانها فهو اي الصليبي الخبيث خوليو ضد الاسلام ولو أباح الاسلام افتراضاً الشذوذ والمثلية فهو ضده ايضاً ؟ا دعيني اخبرك شيء عن هذا المخلوق غليظ الرقبة المصاب بسرطان الكراهية للاسلام ولديه غدة متقيحة في دماغه المتكلس ، خوليو الشتام و البذيء هذا وان كان يدعي انه علماني وهو في العمق صليبي معتق على طريقة حراس الأرز الموارنة وفرسان الصليب البلاك ووتر ينتمي إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، كما أنّ البطريرك صفير أعطى عظة مرّة عن حقوق المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة، مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً .

مش صحيح ي صليبي غليظ رقبة
قال هاتوهم واذبحوهم قدامي -

وإن جاءنا الرد المسيحي أن أوامر القتل لم يأمر بها المسيح ولم تكن من أقواله, قلنا :أ- المسيح عليه السلام لم يأت بدين جديد فقد قال: (متى 5: 17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ.).ب- لم يكن المسيح عليه السلام ملكا" أو قائدا" ولا توجد تشريعات من أقواله إلا فما ندر.ج- جاءت بعض العبارات على لسان المسيح مشابهة لما جاء بالعهد القديم مثل:-( لوقا 22: 37 "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".), فما الذي يفعله من يشتري سيفا" ؟2-(متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً )3-( لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي هؤلاء هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟! 1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهمأمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش

الصليبيون المشارقة
ضد الفضيلة والاحتشام -

الصليبيون المشارقة يبغضون الاسلام والمسلمين السنة الذين عّم غالب اهل الاسلام ومن هنا نفهم تصفيقهم لكل ناعق وتشجيعهم للعري وعدم الاحتشام والزي الاسلامي للنساء من باب حقدهم الكنسي اللئيم ولذلك قال الله عنهم ودوا لو تكفرون .فموتوا بحقدكم يا كنسيين صليبيين مشارقة اوغاد

اكرز بأجندتك هذه بكركي
يا خوليو الصليبي الشتام -

ههههه اكرز باجندتك العلمانية حول حقوق المرأة لأختك المسيحية اولاً قرب بكركي وبيت الكتائب وخلّينا نشوف النتيجة على قفاك الأحمر

دقة القرآن
نورا -

تعرف خوليو ..القرآن الكريم نسب جميع الأنبياء الى أقوامهم مثل جميع البشر لهم قوم باستثناء نبيين كريمين: آدم وعيسى عليهما السلام.. وسؤال جديد: هل أغفل القرآن هذه الحقيقة: حقيقة عيسى وآدم؟ أكيد لم يغفل، فقد ذكر القرآن هذه الحقيقة في آية كريمة يقول تعالى فيها: (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) [آل عمران: 59].. هذه هي الآية الوحيدة في القرآن التي يجتمع فيها اسمي آدم وعيسى معاً.....لم يذكر القرآن ولا مره واحده بالقول قوم عيسى كسائر الأنبياء ..أليس ذلك يوحي بالدقه ..لان الأنبياء نسبوا للقوم ( قوم لرط مثلا او قوم ابراهيم لأنهم من أهل القوم كآباء او أبناء ...لكن لا توجد أيه واحده تقول قوم عيسى ...هل يعقل كاتب القرآن بشر بهذه الدقه

خوليو لن يقتنع أبداً
مسيحي او علماني -

خوليو صليبي غليظ رقبة ولو جئته بمليون دليل لن يقتنع مع انه يزعم انه علماني ؟!!

الكلام عن السبي الان لغو
عبدالله -

المجتمع الإنساني كان يعتبر أنَّ استرقاق الرّجال وسبي النّساء، هو نتيجة حتميّة للحرب الّتي تدور بينهم، فالفرس والرّوم، وحتى العرب، كانوا يستولون على النّساء في حروبهم . أنا لست في مقام تبرير هذا العمل، بل في مقام بيان ظاهرة كانت موجودةً في المجتمع الإنساني، وكان تغييرها أو محاربتها لا يتمّ بشكل دفعيّ ومباشر، بل كان يحتاج إلى وقت طويل.ولست في موقع مناقشة مشروعيّة هذا الأمر في زمن الخلفاء الرّاشدين، وإنما الحديث هو في العصر الحاضر؛ فهل إنّ ثقافة المجتمع الإنساني، في الحروب بشكل خاصّ، تسمح بالقيام بسبي النساء في أرض المعركة، أو في داخل الدّول والبلدان التي تُحتلّ من قِبَل والجيوش؟!مع أنَّ واقع الحال يبيّن أنّ هذه الظّاهرة لم تعد موجودةً منذ توقيع اتفاقيَّة جنيف حول "أسرى الحرب"، حيث جاء في المادّة الرابعة عشرة من هذه الاتفاقيّة الخاصّة بطريقة معاملة النّساء في حال الأسر: "لأسرى الحرب حقّ في احترام أشخاصهم وشرفهم في جميع الأحوال، ويجب أن تعامل النّساء والأسيرات بكلّ الاعتبار الواجب لجنسهنّ، ويجب أن يلقين معاملةً لا تقلّ ملاءمةً عن المعاملة الّتي يلقاها الرّجال".وفي المادَّة الثالثة عشرة توضيح أكثر لكيفيّة تعامل الدّولة الآسرة للأسير: "يجب معاملة أسرى الحرب معاملةً إنسانيّةً في جميع الأوقات، ويحظر على الدّولة الحاجزة أيّ فعل أو إهمال غير مشروع يسبّب موت أسير في عهدتها... يجب حماية أسرى الحرب في جميع الأوقات، وعلى الأخصّ ضدّ جميع أعمال العنف أو التّهديد.والمادّة 118 من القسم الثّاني المعنون بعنوان "الإفراج عن أسرى الحرب"، تقول: "يفرج عن أسرى الحرب ويعادون إلى أوطانهم دون إبطاء بعد انتهاء الأعمال العدائيّة الفعليّة". وهناك موادّ أخرى في هذه الاتّفاقيّة لها علاقة بالحفاظ على الحقوق المدنيّة للأسير والحقوق الماليّة وعدم جواز القتل.كلّ هذا يعني زوال مفهوم سبي النّساء، واسترقاق الرّجال أيضاً، فلم تعد المرأة ولا الرّجل يُباعان فيما كان يسمَّى "سوق النّخاسة"، ولم تعد المرأة ملكاً لمن يأسرها، ولا الرّجل كذلك، بل إنّ الأسير خاضع لهذه الاتفاقيّة، فهو ما زال مواطناً له حقوقه المدنيّة والإنسانيّة، لا تُمسّ كرامته ولا شرفه، ولا يجوز قتله أو معاملته بطريقة تقلّل من احترامه أو احترام إنسانيّته، وبعد هذا كلّه، يجب أن يعاد إلى وطنه، ول

لا يا نورا
فول على طول -

تقول العزيزة نورا : (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) [آل عمران: 59].. هذه هي الآية الوحيدة في القرآن التي يجتمع فيها اسمي آدم وعيسى معاً.....لم يذكر القرآن ولا مره واحده بالقول قوم عيسى كسائر الأنبياء ..أليس ذلك يوحي بالدقه ..لان الأنبياء نسبوا للقوم ..انتهى كلام نورا . لا يا نورا العزيزة هذا الكلام غير صحيح بالمرة وليس لة أى علاقة بالصدق أو الدقة بل تنقصة الدقة تماما ...قوم عيسى معروف جيدا ونسبة موجود فى الانجيل من أول اسم المسيح حتى ادم سواء عن طريق يوسف النجار - الذى رعى مريم ولم يتزوجها بالمناسبة ورعى الطفل عيسى - أو من ناحية نسبة عن طريق أمة الطاهرة مريم وفى النهاية فهو من سبط يهوذا ابن يعقوب ابن اسحق ابن ابراهيم ..انتهى - ولا يوجد أى تشابة بينة وبين أدم .ادم مخلوق من تراب والمسيح لم يخلق من تراب . أدم أخطأ وهبط - أو طرد من الجنة وبالتبعية كل ذريتة تعانى من هذة الخطيئة وهبطت من الجنة حتى لا تقولون أن ذنب ادم لا يضر الا ادم - والمسيح لم يخطئ .ادم مات وينتظر الحساب يوم الدينونة والمسيح حى فى السموات وهو ديان العالمين .المسيح كانت لة رسالة ومؤيدا بالمعجزات وادم لم يكن كذلك ونكتفى بذلك . واذا كان القران لا يعرف نسب عيسى أو قومة فهذة مشكلتة يا نورا ...انتهى . قليل من الفهم يا نورا لا يضر . . ولا تنقلى دون تفكير ودون قراءة .

نورا-٥٢-
خوليو -

سيدة نورا لك كل الاحترام والتقدير فلغتك لغة احترام وأقدر فيك تمسكك بعقيدتك وهذا موقف جيد ،، لفت نظري الدقة التي تقولينها في القران وكما تفضلت ضربت مثل الاية التي تقول ان عيسى وآدم خلقا من تراب وقال لهما كن فيكون ،، ولكن ان سمحت بسؤال عن هذه الدقة ،،اليس هو نفس الكتاب الذي يقول ومريم بنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا ؟ فهل شاهدتي هذه الدقة كم هي دقيقة ؟ ان كان قد خلقه من تراب وقال كن فيكون فلماذا هذه النفخة في فرج مريم ؟ لا اريد ان أحاكم مستوى هذه اللغة وبلاغتها باستخدام هذه الكلمات الصادمة للذوق من قبل اله معين ،، ولكن اريد ان ابين لحضرتك مقدار دقة هذا الكتاب،، وهذه ليست الدقة الوحيدة،، فقد تكررت في مواقع اخرى عن كيفية خلقه لللإنسان ،،فتارة من تراب من حما مسنون واُخرى من ماء واُخرى من نطفة أمشاج ،،لدقة دقته يخلط بين الخلق لأول مرة وبين عملية التكاثر بالتلقيح بين الذكور والإناث،، اسف ان كنت قد جرحت مشاعرك فلا نية عندي لهذا الامر .

هل المسيح بلا خطية ؟ كيف
ورثها عن امرأة بنص بولس -

يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم "

النص على بشرية المسيح من
كتاب المسيحيين المقدس -

في متى: 10 ولمّا دخَلَ يَسوعُ أُورُشليمَ ضَجّتِ المدينةُ كُلٌّها وسألَتْ: "مَنْ هذا؟" 11فأجابَتِ الجُموعُ: "هذا هوَ النَّبـيٌّ يَسوعُ مِنْ ناصرةِ الجليلِ"أي من مدينة الناصرة التي نشأ فيها عيسى عليه السلام . متى 20 . 10 / 1145فلمّا سَمِعَ رُؤساءُ الكَهنَةِ والفَرّيسيّونَ هذَينِ المَثلينِ مِنْ يَسوعَ، فَهِموا أنَّهُ قالَ هذا الكلامَ علَيهِم. 46فأرادوا أن يُمسكوهُ، ولكنَّهُم خافوا مِنَ الجُموعِ لأنَّهُم كانوا يَعُدّونَهُ نَبـيُا". متى 20 : 45 / 46 .فالجموع كلها المعاصرة ليسوع كانت تعده نبيا فلم تعدونه يا نصارى إلها أو ابن إله ، أأنتم أعلم أمن عاش معه وعاصره.قال الأعمى عندما سئل عن عيسى عليه السلام لما شفاه من مرضه : " ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك ؟ " . فقال : " إنه نبي " . يوحنا 9: 1 – 39." يسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا " لوقا 24 : 17 – 19قال أحد المقربين من عيسى عليه السلام مخاطبا صاحبه: " هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام ؟ ، المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب " لوقا 24 : 17 – 19قالت السامرية للمسيح عليه السلام " يا سيد ارى انك نبي " يوحنا 4 : 1 - 29(وفي إنجيل مرقص 12/28-35):(وتقدم إليه واحد من الكتبة كان قد سمعهم يتجادلون، ورأى أنه أحسن الرد عليهم، فسأله: أية وصية هي أولى الوصايا جميعاً؟"فأجابه يسوع: "أولى الوصايا جميعاً هي اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا رب واحد، فأحبّ الربّ إلهك بكل قلبك، فقال له: "صحيح يا معلم! حسب الحق تكلمت، فإن الله واحد، وليس آخر سواه ) (مرقص 12/28-35).انظر ماذا أجابه الرجل : "، فإن الله واحد، وليس آخر سواه " يعني لا آخر إطلاقا لا إبن ولا روح قدس ولا صنم ولا ولاولا . أبعد هذا تقولون إن عيسى هو الله أو ابنه .وللأسف هذا الكاتب المسكين يعده النصارى اليوم كافرا لأنه يؤمن بأن الله واحد ولايؤمن بالتثليت رغم أنه أخذها من عند يسوع مباشرة وأقره عليها ؟؟انظركيف قال له عيسى : الرب إلهنا رب واحد ، وقال إلهنا يعني إله يسوع أيضا فهو عبد لله أيضا ، ثم قال واحد ، ولم يقل اثنين أو ثلاثة ولم يقل أنا الرب إلهكم ، هل هناك أصرح من هذا يا أصحاب العقول قد قام في

اللغو والتواقيع
خوليو -

يشير السيد عبدالله في تعليقه رقم -٥٤- الى ان اتفاقية جنيف أبطلت او تجاوزت شرع ملك اليمين (السبي للنساء) وما الحديث عن ذلك الا لغواً بقصد صيد المسلمين ،، إذاً ما علينا الا ان نشكر داعش التي اثبتت ان السبي لا يزال ساري المفعول فهو نص قرآني صالح لكل زمان ومكان ،،فان كان اصحاب التواقيع من الدول العربية والإسلامية الذين وقعوا ويريدون تنفيذ ما وقعوا عليه فلماذا لا يدينون ويحاكمون اسرى الدواعش بتهمة السبي على اعتبار انه ملغي ،،ولماذا لم نسمع ولا مرجع ديني يصرح فيه ان السبي أبطلته معاهدة جنيف ،،اغلب الدول العربية وقعت على الإعلان الدولي لحقوق الانسان ( من ذكر وأنثى ) فهم يوقعون ويضعون النصوص في الأدراج مع تحفظ يقول ان كانت لا تخالف الشريعة الاسلامية ،، ياسيد عبدالله السبي لم يبطل مفعوله فهو في ضمير الذكور والإناث ،،لم نر مظاهرة واحدة في اي دولة عربية او إسلامية خرجت لتنديد افعال داعش في السبي ،،ولا مظاهرة نسائية على الاقل دفاعاً عن بنات جنسهن المسبيات ،،والسبب دون اي هامش خطا هو ذلك الكتاب السماوي الذي يحلل هذا الفعل المخزي ،، اما الاغتصاب فهو مدان كجرائم حرب وحضرتك تعرف ذلك ،،فهل السبي مدان من الناحية الشرعية ؟ مرحبا جنيف عند امة تعتقد بانها خير امة اخرجت للناس كما قال لهم .

السبي الجديد با أبوغريب
عثمان -

ابلغ سيمور هيرش الاعلامي الامريكي الكونجرس الامريكي عن فضاعات وبشاعات ارتكبها الجنود الأمريكيون ( المسيحيون ) ضد النساء والأطفال السبايا في سجن أبوغريب. الرهيب تضمنت الاغتصاب ولواط الاطفال الصغار امام امهاتهم وقد تسجيل كل ذلك ؟!

الحمدلله الذي خلقنا
مسلمين يا اخت نورا -

‏هناك 2000 ديانةعلى وجه الأرض‏ ومن حسن حظك وحظي وحظ غيري ‏ انك ولدت في المكان المناسب على الدين الصحيح ‏ عليك بشكر الله على نعمة الإسلام والمحافظه على دينك

فلفول
نورا -

عزيزنا فلفول ..عيسى مخلوق بدون أب ..أذن بدون نسب وبدون قوم وهذه معجزة الله ...الامر واضح جدا ولا يحتاج بحث او قراءه ..النسب من طرف أمه فقط ..لا يوجد كتاب على وجه الارض الإن يذكر الأنبياء بكل رقي وقداسه مثل القرآن ..لاني اطلعت على الإنجيل في وصفه للأنبياء فلم استطع ان اكمل خجلت ...بحثت عن نسب عيسى في الانجيل فذهلت مما كتب في وصفه ؟؟ .....اما خوليو الذي قال اتركوا المرأة حره حتى لو صارت أم عازبه ....لم يزلزلني هذا الرأي ..ولكن أشعرني ان خوليو لا يحب المرأة لانه لم يفكر بتبعات حديثه وقد يقرأه كثر

فول على طول
issa -

بل انت المخطيء تماما لانك تجاهلت الحق والمنطق:1-نورا قالت:.لم يذكر القرآن ولا مره واحده بالقول قوم عيسى كسائر الأنبياء,اين الخطا في ذلك؟2-القضية ليست تجاهل نسب عيسى بل ادراج كلمة قوم مضافة الى عيسى,فاين الخطا؟3-اذا كان عيسى من سبط يهوذا الخ,فاذن يرجع نسبه الى ادم,وطالما انكم تزعمون ان ذرية ادم لحقها خطا ادم,فكيف لا يصل ذلك الخطا الى مريم ثم الى وليدها عيسى؟4- اذا كان ادم خلق من تراب بدون اب او ام,بينما عيسى ولدته امه,فمن هو الابلغ:ادم ام عيسى؟5- تقول انت:أدم أخطأ وهبط - أو طرد من الجنة وبالتبعية كل ذريتة تعانى من هذة الخطيئة وهبطت من الجنة حتى لا تقولون أن ذنب ادم لا يضر الا ادم - والمسيح لم يخطئ .مرة اخرى اليست مريم وابنها عيسى من ذرية ادم,فكيف لا يصل اليهما خطا ادم؟6-نعم ادم مات والمسيح حي في السماء,ولكنه سيعود للارض ثم سيموت مثل ادم وبقية البشر7- المسيح ليس ديان العالمين ابدا,بل الله هو الديان وهو من خلق كل البشر بما فيهم المسيح,وسيحاسبهم الله وحده,ولا دخل لعيسى بالدينونة مطلقا8-ادم عليه السلام ليس له معجزات لان المعجزات وجدت لاقناع الكفار بوجود الله .. و فى حالة سيدنا ادم فانه اول الخلق و لم يكن بحاجة الى قوى خارقة لاظهارها لاحد و لكن من الممكن ذكر ما ميزه .1-خلق من دون اب او ام2- اول من دخل الجنة من خلق الله 3- كان اسود البشرة (معنى ذلك ان اصل البشرة هو اللون الاسود)4- اول من نطق بالكلام من خلق الله 5- اول من ارتكب الذنوب من خلق الله 6- اول من استغفر ربه من خلق الله 7- اول من مات له ابناء من خلق الله8- اول من نزل على الارضارايت ان كلامك لا يتميز هو غير صحيح ولا يتميز بالدقة؟

منظمات ودوّل تخرق الميثاق
فهم دواعش ايضاً ؟! -

قوات الطواريء الدولية وقوات حفظ الأمن الدولية ودوّل غربية تخترق المواثيق الدولية والكيان الصهيوني وتنظيمات مسيحية ويهودية وبوذية وهندوسية والحادية تخترق المواثيق الدولية فلماذا لا تسميهم دواعش ؟!! نحن نتكلم عن النظم لا عن التنظيمات والجماعات المارقة من كل دين وخلق وانسانية خيط بغير هذه المسلة يا خوليو نعرف انك صليبي حقود غليظ رقبة لكننا نخاطب الأسوياء من البشر .

ستنا مريم نقلت الخطية
الى سيدنا عيسى -

صحيح ،اخي الكريم الام تنقل العدوى الى جنينها مثلاً فيروس نقص المناعة المكتسب من الأم إلى الجنين أثناء الحمل أو الولادة. إن ربع أو ثلث النساء الحوامل المصابات بالمرض ينقلن الإصابة إلى أطفالهن. كما أن 80 في المئة من إصابات الأطفال الحديثي الولادة بالأيدز تنتقل من الأم الحامل إلى الجنين، وقس على ذلك الحصبة الألمانية والهربس والكبد الوبائي الخ افلا تنتقل الخطية من مريم عليها السلام - حاشاها - من ابونا ادم عليه السلام وحواء والثقافة اليهود مسيحية تحملها مسؤلية الغواية. الى وليدها - حاشاه - عيسى السلام مادام المسيحيون يؤمنون بتوارث الخطية ؟! انك يا اخي الفاضل ازاء مسيحيين مشارقة صليبيين غلاظ رقبة لا يقتنعون حتى يروا العذاب الاليم وسوف يرونه لحظة احتضارهم والمسيح يوبخهم على اتخاذه اله من دون الله والملائكة تضرب وجوههم وادبارهم وسيذوقون العذاب الاليم في قبورهم وفي جحيم الابدية .

يا اخت نورا الصليبي خوليو
مغتاظ ويأكل قلبه الحقد -

يا اخت نورا. الصليبي خوليو غليظ رقبة ومعاند ومغتاظ ويشتعل قلبه حقداً من وضع المرأة في الاسلام والقرآن مقارنة بالمسيحية والاناجيل فهو يحاول جاهداً ولن ينجح نشر الشبهات التي اكل الدهر وشرب منذ الف واربعمائة عام دون جدوى وحيث يشهد الاسلام اقبالاً عليه من جهة النساء المسيحيات العلمانيات الغربيات ‎باحثة ألمانية تدعى "ماريا إليزابيث باومان" ذكرت في كتاب لها صدر قبل سنوات قليلة بعنوان: طرق النساء المؤدية إلى الإسلام، بأن قرابة 250 إلى 300 ألمانية يعتنفن الإسلام كل عام.‎القصة ذاتها تتكرر في كثير من أقطار العالم، لاسيما المتقدم منه، فتجد أن الداخلين الى الإسلام أغلبهم من طبقات مثقفة وذات وضع اجتماعي واقتصادي جيد غير بائس، الأمر الذي أثار كثيراً من الباحثين والدارسين في الغرب، وجعلهم يتتبعون الأسباب التي تؤدي بفئات مثقفة واعية لتغيير دينها أو معتقدها، والدخول في أكثر دين يواجه حملات تشويه في العالم!‎واحدة من الإجابات المبهرة التي طُرحت من قبل الألمانيات، وسبب دخولهن الإسلام دون سائر الأديان الأخرى المعروفة في العالم حالياً، هي أن الرغبة في تغيير نمط حياتهن من خلال بناء نظام أخلاقي جديد، أحد الأسباب الرئيسية لاعتناق الإسلام، فيما عبّرت أخريات عن أن سبب التحول للإسلام هو الرغبة في هجرة رمزية، بحثاً عن انتماء مغاير بعيداً عن الوطن والعرق الألماني، والذي وجدوه واضحاً في الإسلام.

Please Rose don’t
Use capital letters -

I like to read Rose comments but it is difficult because she uses capital letters. . I will advise our sister Rose if she want readers to read her comment to n’t write with capital letters

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

الخطية لا تورث بالجينات يا سيد مثل الصفات الوراثية ...انتم فاهمين خطأ معنى توريث الخطية ...ولكن المعنى أن أدم وخليفتة من بعدة عرفوا الخطية حيث أن ادم لم يكن يعرفها قبل أن يخطئ ومن بعدة كل ذريتة عرفت الخطية ...فهمت ؟ والمسيح روح اللة ولم يعرف خطية وكان غلاما ذكيا - نص القران أى ممسوح من الأوزار ..حتى القران تنكرونة من أجل غرض فى نفوسكم وهذة مشكلتكم حيث أنكم فى ورطات كبرى وتحاولون ايجاد مخارج وتكذبون وتجدون أنفسكم فى ورطات أكبر . ..القران يؤكد أن المسيح لم يخطئ ومع ذلك ترددون كالببغاوات الخطايا السبع ليسوع الانجيلى وتؤلفون حكايات هابطة ومفضوحة مثل أن المسيح أخطأ وأنة سوف ينزل ويجاهد بالاسلام ويتزوج ثم يموت .. كلام حشاشين بالطبع لا يستحق الرد - والقران يؤكد أنة حكما مقسطا وديانا للعالمين ويضعكم فى ورطات كبيرة ...بالطبع نحن نؤكد لكم من كتابكم الذى تؤمنون بة ولكن بالتأكيد نحن نعرف جيدا شخصية السيد المسيح من الانجيل فهو انسان أى بشر - فلا داعى من معلقاتك يا شيخ ذكى لاثبات بشرية المسيح ...نحن نتكلم دائما عن ناسوتة أى بشريتة ...فهمت ؟ ورسول ونبى وكاهن ورئيس كهنة وهو ابن اللة بالبنوة أو التبنى وليس بالجسد حتى تفهموا وهو روح اللة الذى تجلى فية اللة ..واللة وروحة شئ واحد لا ينفصلان . شخصية السيد المسيح لا يضاهيها أحد ولا يقارن بها أى أحد على وجة البسيطة ...انتهى . يا رب تفهموا وهذا تعليق أخير لأن السفسطة مع المشعوذين لا تجدى .

يا issa المسيح هو الله
المتجسد ، لماذا لا تفهمون -

لو المسيح هو بشر عادي فكيف يرفع للسماء حيّا ؟ هل سمعت عن بشر لم يمت و يرفع للسماء حيّا ؟ ثانيا هل سمعت عن احد من البشر سيعود للحياة مرة ثانية ( لماذا المسيح فقط سيعود ثانية ؟هذه المعلومات كلها يقرها قرآنكم فكيف لم تفهموا ان المسيح ليس إنسانا عاديا، و ان فيه طبيعة الهية و لو لم يكن كذلك لما أقام الموتى و فتح عيون العميان ،،، موقفكم محرج و وضعكم قرآنكم في زاوية حرجة لا تستطيعون الخروج منها ،و لا مفر أمامك سوى ان تقروا ان المسيح هو إنسان و إله في نفس الوقت ، و هل فيها شيء هذه الحقيقة ؟ ما هو الامر الغير معقول في ذلك ؟ يعني تصور لو ان الله أراد ان يتجسد فهل عندك مانع على إرادة الله ؟ هل ان يتجسد الله كبشر فيها تقليل من عظمة الله ؟ هل الله سينقصه ، هل الله ليس بمقدوره ان يتجسد شيء ، المسيح والله هم واحد و هو سيدين العالم ، أيهما اكثر إهانة لعظمة و قدسية الله ان يتجسد كبشر و يحيا على الارض ليعلم البشر على الطريق الصحيح ام ان يختار شخصا قاتلا مزواجا و عنده عشرات السبايا من النساء و مع هذا عشق زوجة ابنه و نكح طفلة و امر بشق امرأة عجوز الى نصفين لانها هجته ؟ في حين المسيح غفر لصالبيه و هو معلق على الصليب ! اي إله من هؤلاء يفيد البشرية الذي يتجسد كإنسان يوصي بالمحبة و الرحمة ام الاله الذي يختار شخصا سلب و نهب و قتل و اغتصب انساءليكون ناطقا بإسمه ؟ ما لكم لا تفكرون ؟

المسيحيون وثنيون لا هم
نصارى ولا مسيحيين ؟!! -

لا علاقة للمسيحيين الحاليين بالمسيحية ان نسبت الى المسيح ولا الى المسيح ذلك ان انهم ميثرائيون وثنيون يعبدون ميثرا وهي ديانة عبارة عن ركام خرافات أمم الأوثان عبر تاريخها الغابر المغبرّ, عندما قرر الامبراطور قسطنطين بداية القرن الرابع، بتأثير والدته المؤمنة القديسة هيلانا، أن يفرض المسيحية كدين رسمي وعمومي في أرجاء الامبراطورية الرومانية استثمر (كعوامل معززة) الاحتفالات الصاخبة التي كان يقيمها الجنود والعبيد على حدّ سواء بمناسبة ميلاد معبودهم الاله ميثرا فـ "قّرر" وأشاع معلومة مفادها أن المسيح ولد في الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون أول. فاستمرت الاحتفالات ولكن المحتفى بميلاده صار ملتبسا. ومع توالي السنين والقرون، وتأصل المسيحية كدين في العالم اختفى الاله ميثرا وتقلص عدد اتباعه واستأثر السيد المسيح بهذا اليوم فالتثليث, والتجسّد, والخطيئة الأزلية, والتكفير بالخلاص والصلب والفداء, وقانون الإيمان النيقاوي, والعشاء الربّاني (العشاء المقدّس) والتعميد, والميرون, والأسرار الكنسية...وغير ذلك إنّما هو دخيل على رسالة المسيح الأصليّة الأصيلة, وجناية على الإنجيل المقدّس الحقيقي بترّهات رجالات الكنيسة, وسرقات منظّريها الأدبية, وحسابات أباطرتهم الشخصية. ثَمَّ حقيقة يغفل عنها كثير من المنتسبين للمسيح عليه السلام, مفادها أن العقائد المسيحية المستوحاة من العهد الجديد تلتقي بشكل جذري مع العقائد الوثنية القديمة.  والفكر الوثني بعقائده ومشاربه يقوم على تأليه قوى محسوسة, لها قدرات غيبية وشهودية بدافع الخوف أو الرجاء أو كليهما.والعجب أن الطوائف الوثنية الكبرى كالهندوسية والبوذية والميثراوية والزارادشتية والمصرية الفرعونية والإغريقية تجمعها سمات ذات خلفية متحدة وأصول متشابهة وإن اختلفت ظاهرًا في الطقوس أو التعاليم.وفي (تاريخ العالم): «إن المسيحية لم تكن عند أكثر الناس غير ستار رقيق يخفي تحته نظرة وثنية خالصة للحياة» (1).والمؤسف أن المسيحية المبدلة الحالية (البولسية) انقلبت على مدرسة الرسل إلى مدرسة أعدائهم, فاعتنقت تلك الأسس, وتشربت تلك الأصول الوثنية للأمم الجاهلية، مما يدل على أنه قد جرى السطو على مدرسة المسيح عليه السلام النبوية لتتحول دفة السفينة إلى الوحل الوثني والخندق الشركي بكل مرارة وأسى, على يد قراصنة أظهروا حب المسيح وأبطنوا حربه، وإليك البراهي

سبب رفع المسيح
وسبب نزوله -

رُفع المسيح ورفع معه يوحنا ( يحيى ) ومعه والياس وسينزلون في اخر الزمان لانهم لم يكملوا مهمتهم الدعوية في توحيد الله وتمجيده فلما تعرضوا لخطر محدق رفعهم الله اليه وسينزلون اخر الزمان مكملين مهمتهم مبشرين بالاسلام ومجاهدين وسيتبع المسيح خلق عظيم من النصارى زمنه ، يا مسيحي لا تكن غليظ الرقبة آمن بالاسلام فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح فتموت على الكفر والشرك فتذهب الى جحيم الابدية وتنحرم من رؤية حبيبك يسوع الذي سيكون في الملكوت مع الموحدين لله وطريقك الى ذلك الاسلام فقط فلا تكن غليظ رقبة مثل فول الاحمق الشتام فتحترق في جحيم الابدية يا مسكين .

المسيح سيدينك انت
وامثالك -

هههه حبذا يا فول الصليبي الارثوذوكسي الاحمق تزودنا بالآيات التي تتكلم عنها بالقرآن الكريم ، الحقيقة ان المسيح عليه السلام عندما ينزل سيدين امثالك من الكفار الأفاقين الملحدين حتى بالمسيحية وسيقطع رقبتك الغليظة المعاندة فيتدحرج رأسك المليء بالعفن ويدلل لسانك الزفر خارجه

خوليو عفوا هناك خطأ ما
نورا -

تصحيح ..خوليو ..انتبه ..لو سمحت ...الآيه معناها ان آدم خلق تراب وليس عيسى وإنما الله تعالى يذكر بما ان آدم تم خلقه من تراب بدون أب فلا يعجزه خلق عيسى بالنفخ في رحم أمه مريم .. .. ( إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) [آل عمران: 59]......فأين التناقض القرآني هنا ..الله تعالى وضح تطور خلق الانسان في القرآن ومن المستحيل على إنسان بسيط إمي في زمنها وبدون اجهزه او مختبرات طبية او معدات او نت ان يفهم هذه المنظومة الخلقيه ..نطفه علقه مضغه ...او نزعة عرق كما قال الرسول الامي لشخص شك في خيانة زوجته حين أنجبت له طفلا اسود فقال له الرسول لعلها نزعة عرق اَي في جيناته والطب يؤكد ذلك الآن ...أين عرف محمد الأمي الذي يسكن الصحراء هذا الامر وهذا يحتاج معدات ومختبرات وتحاليل وحمض نووي ....هنا المعجزه.....ليلة سعيده خوليو

نظام حسد يا صليبي
ارثوذوكسي شتام -

ههههه اعتقادي كمسلم ان المسيح الحقيقي عيسى بن مريم ليس له أب الهي ولا أب بشري ، أنتم من تنسبون بنوة عيسى الى الله فأنتم في البداية قلتم انه ابن الرب ثم لما علمتم ان للمسلمين رب. وأنتم لكم ابن رب فقط. ، اصابكم الحسد والحقد ، فدبرتم انقلاب سماوي صعدتم بموجبه الابن الى مقام الالوهية وازحتم الوالد ويوم الدينونة سيجلس بولس شاول اليهودي الذي خرب النصرانيةعلى يمين الاله مكان الابن ايام مكان الأب هو اللي بيحكم هههه عقول في الباي باي

المسيح ليس اول من أقام
الموتى فلماذا لا تألهونهم -

المسيح ليس هو الوحيد الذى اقام ميت بالصلاه :لان اليشع ايضا قبل وفاته اقام ميت بعد ان صلىسفر الملوك الثاني 432 وَدَخَلَ أَلِيشَعُ الْبَيْتَ وَإِذَا بِالصَّبِيِّ مَيْتٌ وَمُضْطَجعٌ عَلَى سَرِيرِهِ.33 فَدَخَلَ وَأَغْلَقَ الْبَابَ عَلَى نَفْسَيْهِمَا كِلَيْهِمَا، وَصَلَّى إِلَى الرَّبِّ.34 ثُمَّ صَعِدَ وَاضْطَجَعَ فَوْقَ الصَّبِيِّ وَوَضَعَ فَمَهُ عَلَى فَمِهِ، وَعَيْنَيْهِ عَلَى عَيْنَيْهِ، وَيَدَيْهِ عَلَى يَدَيْهِ، وَتَمَدَّدَ عَلَيْهِ فَسَخُنَ جَسَدُ الْوَلَدِ.35 ثُمَّ عَادَ وَتَمَشَّى فِي الْبَيْتِ تَارَةً إِلَى هُنَا وَتَارَةً إِلَى هُنَاكَ، وَصَعِدَ وَتَمَدَّدَ عَلَيْهِ فَعَطَسَ الصَّبِيُّ سَبْعَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ فَتَحَ الصَّبِيُّ عَيْنَيْهِ.36 فَدَعَا جِيحْزِي وَقَالَ: «اُدْعُ هذِهِ الشُّونَمِيَّةَ» فَدَعَاهَا. وَلَمَّا دَخَلَتْ إِلَيْهِ قَالَ: «احْمِلِي ابْنَكِ».وايضا ايليا اقام ميت بعد ان صلىسفر الملوك الاول 1717 وَبَعْدَ هذِهِ الأُمُورِ مَرِضَ ابْنُ الْمَرْأَةِ صَاحِبَةِ الْبَيْتِ وَاشْتَدَّ مَرَضُهُ جِدًّا حَتَّى لَمْ تَبْقَ فِيهِ نَسَمَةٌ.18فَقَالَتْ لإِيلِيَّا: «مَا لِي وَلَكَ يَا رَجُلَ اللهِ! هَلْ جِئْتَ إِلَيَّ لِتَذْكِيرِ إِثْمِي وَإِمَاتَةِ ابْنِي؟».19 فَقَالَ لَهَا: «أَعْطِينِي ابْنَكِ». وَأَخَذَهُ مِنْ حِضْنِهَا وَصَعِدَ بِهِ إِلَى الْعُلِّيَّةِ الَّتِي كَانَ مُقِيمًا بِهَا، وَأَضْجَعَهُ عَلَى سَرِيرِهِ،20 وَصَرَخَ إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ: «أَيُّهَا الرَّبُّ إِلهِي، أَأَيْضًا إِلَى الأَرْمَلَةِ الَّتِي أَنَا نَازِلٌ عِنْدَهَا قَدْ أَسَأْتَ بِإِمَاتَتِكَ ابْنَهَا؟»21 فَتَمَدَّدَ عَلَى الْوَلَدِ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ، وَصَرَخَ إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ: «يَا رَبُّ إِلهِي، لِتَرْجعْ نَفْسُ هذَا الْوَلَدِ إِلَى جَوْفِهِ».22 فَسَمِعَ الرَّبُّ لِصَوْتِ إِيلِيَّا، فَرَجَعَتْ نَفْسُ الْوَلَدِ إِلَى جَوْفِهِ فَعَاشَ.وايضا بطرس اقام ميته بكلمه منه دون لمس بعد ان صلىاعمال 40:9فَأَخْرَجَ بُطْرُسُ الْجَمِيعَ خَارِجًا، وَجَثَا عَلَى رُكْبَتَيْهِ وَصَلَّى، ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَى الْجَسَدِ وَقَالَ: «يَا طَابِيثَا، قُومِي!» فَفَتَحَتْ عَيْنَيْهَا. وَلَمَّا أَبْصَرَتْ بُطْرُسَ جَلَسَتْ، وا

الى المعقل على ت 69
سنكون مع المسيح -

نرجوا ان تقول لنا و ين مكتوب ان الياس و يحي سيعودون مرة ثانية و من وين جبت ان يحي رفع الى السماء ، يحي قطعوا راْسه و وضعوه على صينية، و ثم يحي و ايليا لم يحيوا الموتى و لا فتحوا عيون العميان و لا قاموا باي معجزة ، نحن نؤمن بالمسيح انه اله و الذين يؤمنون بالمسيح بأنه إله سيذهب الى حيث ذهب المسبح ، و المسيح قال انا الألف و الياء يعني البداية و النهاية اي لا احد ياتي بعده هذا الكلام قاله لانه كان يعرف انه سيأتي بعده أنبياء مزيفين فلذلك حذّر تلاميذهم منهم و قال لهم سيأتي بعدي أنبياء دجالين كثيرين و يتحدثون باسمي لا تصدقوهم سياتون بثياب حملان و لكن في الداخل هم ذئاب خاطفة و من ثمارهم تعرفونهم فلا يمكن ان تجني من الشوك عنبا و ان الذين يتبعونهم سيذهبون الى حيث ذهب هؤلاء ،

اين قال المسيح انا الرب
قال اعبدوني يا مسيحي ؟ -

أين قال المسيح عليه السلام أنا الرب ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الرب ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الرب ) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية وجود الدين؟ أليس هناك

يحي يوحنا لم يُقتل
متابع -

إن القرآن الكريم ينفي أن يكون النبي يحيى قد قُتل بأي طريقة كانت ولأي سبب كان وذلك لأن الله أعلن السلام عليه يوم موته : وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا (15)ومن سلَّمَ الله الرحمن الرحيم عليه سَلِمَ من أذى البشر قطعاً ، ولن يؤذيه أحد كائناً من كان ولن تنتهي حياته بالقتل حتماً ..!! هذا من جهة ومن جهة ثانية فإن كلمة (الموت) في القرآن الكريم مختلفة تماماً في دلالتها عن كلمة (القتل) ولذلك لا يمكن استخدام أحدهما مكان الأخرى والدليل من القرآن نفسه : حيث يقول الله تعالى : (وَلَئِنْ مُتُّمْ أَوْ قُتِلْتُمْ لَإِلَى اللَّهِ تُحْشَرُونَ ) آل عمران 158 وقال تعالى عن سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم : (أَفَإِيْن مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ) 144/آل عمران وهذان دليلان دامغان على أن القتل مختلف في معناه عن الموت ، فيحيى عليه السلام مات بسلام بانتهاء الأجل كما ورد في القرآن الكريم : (وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ ) والقول بأنه قتل هذا فهم خاطئ للقرآن ناهيك عن أنه جهل بالغ باللغة وردٌّ لكلام الله الذي مفاده أنه سبحانه وتعالى أفاض على يحيى سلاماً يوم موته ..!!والدليل الثالث هو أن يحيى عليه السلام لو قتل لكان شهيداً والشهداء أحياء عند ربهم ولكن الله تعالى قال عن يحيى أنه يوم القيامة سيبعث حياً وهذا يدل على أنه كان ميتاً ثم سيبعث حياً من جديد ولم يكن شهيداً لأن الشهيد حيٌّ في كل الأحوال والدليل الرابع هو أن الله تعالى استجاب لزكريا عليه السلام عندما طلب منه ابناً يرثه ويرث من آل يعقوب ، ولا يتصور أن إسباغ صفة الوارث عليه تعني قتله..!! بل أبعد من ذلك فإن كتب الصابئة المندائية ( مسيحيو يوحنا المعمدان ) تقول أن يحيى تزوج وأعقب أولاداً وتذكر أسماءهم وتحصيهم وهذا إن حصل على وجه الحقيقة يؤكد أن الرجل الحصور ليس هو (العنين) ، بل هو الطاهرالعفيف جبلة ، وإذا تزوج أدى وظيفة الاستخلاف ولا يوجد لدى المسلمين ما ينفي أو يؤكد فالله تعالى أعلم ..!! كل ما سبق يدل بالفعل على أن القرآن كتاب من لدن الله الذي يعلم سر الخلائق ، وأنه كتاب مهيمن على كل الكتب المقدسة فلا يوجد كتاب قدم الحقيقة كاملة غير منقوصة ومنطقية غير متناقضة كما في القرآن الكريم وصدق الله تعالى القائل : (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَ

نقحو القرآن
2242 -

لماذا المسلمين يخافون من تنقيح كتابهم الغير محرف. لأنهم متأكدين بأن كتابهم سيلغى كاملا، ربما ستبقى عدة أسطر صالحه لا غير.

الدول الغربية
معلق -

قال رجل : يا رسول الله من أحق الناس بحسن الصحبة ؟قال :{ أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك ثم أدناك أدناك }رواه مسلم تقول الإحصائيات أن حوالي نصف عدد النساء الأمريكيات ممن تجاوزن 75 سنة يعشن وحدهن و في المقابل تظل المرأة المسلمة محاطة بالحب و الرعاية من أبنائها و أحفادها و ذلك استجابة لأمر الله و رسوله صل الله عليه وسلمالدول الغربية من أكثر دول العالم في نسب الإنتحار سنويا 8.4 مليون يفكرون جديا في الانتحار في الولايات الأمتحة الأمريكيةبل اختار الإنتحار رائدات و قدوات و نجمات الفن مارلين مونرو أسطورة السينما الأمريكية

انته مغتاظ من القرآن ليه
يا ابو التناقيح الصليبي ؟ -

هههه هو انته يا ابو التناقيح فاكر القرآن الكريم زي الاناجيل تبعكم التي كل شويه حذف وإضافة وتعديل الى درجة ان المطابع مش قادرة تلحق على التغييرات ؟! ولماذا ننقذه وهو يحتوي على هدى ورحمة للعالمين في شتى أمور الحياة وما بعد الحياة ان تعصبك الديني ضده بلا معقولية وعداءك له غير المبرر له وهو لم يضرك بشيء غير مفهوم فأنت ولدت على الفطرة في ظل الاسلام ووالداك عمداك مسيحياً وعايش مسيحي وتحقد مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش جحيم الابدية مسيحي برضو أعداءك للاسلام يدل على التعصب والحماقة والكراهية التي نهاك عنها مخلصك وان تحب أعداءك فأنت كافر في هذه الحالة بالوصايا والتعاليم مهرطق بها يقول غاري ميلر Gary miller في كتابه” القرآن المدهش. ” (=The Amazing Quran ) : بعث المعمدان في نفس زمن بعثة المسيح عليه السلام. وقد بعث المعمدان داعيا إلى التوبة لمغفرة الخطايا. فهل غفل الإله الآب عن كونه قد بعث نبيا من أنبيائه داعيا إلى الخلاص عن طريق الكفّ عن مقارفة الآثام في نفس الوقت الذي” رمى” فيه ابنه على الأرض ليخلّص البشر عن طريق الإيمان بصلبه الكفّاري دون توبة عن الآثام!! بعثتان متصادمتان متضادتان من إله واحد.. سبحانك هذا بهتان عظيم .

فول
issa -

" ادم لم يكن يعرفها قبل أن يخطئ"ما دليلك؟كيف خلقه الرب دون ان يبين له السلوك القويم وتجنب الخطيئة؟هل خلقه وتركه يتصرف على هواه؟اين المنطق؟" ومن بعدة كل ذريتة عرفت الخطية "هل يعقل ان تعرف ذريته الخطيئة بينما يجهلها هو وهو اب الجميع؟"والمسيح روح اللة "هو روح كسائر الأرواح إلا أن الله تعالى أضافه إلى نفسه تشريفاً. وقيل: الروح هو النفخ الذي نفخه جبريل في درع مريم فحملت بإذن الله، سمي النفخ روحاً لأنه ريح يخرج من الروح وأضافه إلى نفسه لأنه كان بأمره. وقيل: روح منه أي رحمة، فكان عيسى رحمةً لمن تبعه وآمن به."ولم يعرف خطية " تقولون انه رب ولم يعرف خطية؟"وكان غلاما ذكيا - نص القران أى ممسوح من الأوزار" نص القران (قَالَ إِنّمَآ أَنَاْ رَسُولُ رَبّكِ لاَِهَبَ لَكِ غُلاَماً زَكِيّاً) [مريم - الآية: 19].وليس ذكيا؟وما علاقة الذكاء بالاوزار؟كثير من البشر اذكياء ولكن بعضهم يرتكبون الوزر"حتى القران تنكرونة من أجل غرض فى نفوسكم "ما هو الذي انكرناه بالنص من نفس القران,وليس بما تظنه انت؟" حيث أنكم فى ورطات كبرى وتحاولون ايجاد مخارج وتكذبون وتجدون أنفسكم فى ورطات أكبر"وهل لك ان تبين وبالتفصيل مظاهر تلك الورطات وعواقبها؟ثم محاولاتنا لايجاد المخارج وكذبنا؟"القران يؤكد أن المسيح لم يخطئ"وهل تتكرم ببيان نص القران حول هذا الامر؟"تؤلفون حكايات هابطة ومفضوحة مثل أن المسيح أخطأ وأنة سوف ينزل ويجاهد بالاسلام ويتزوج ثم يموت .. كلام حشاشين بالطبع لا يستحق الرد "هذا كلام الله وليس كلامنا( وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ )( وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ )والاحاديث:كيف بكم إذا نزل عيسى ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ؟ ثم ينزل عيسى ابن مريم مصدقا بمحمدعلى ملته إماما مهديا وحكما عدلا ، فيقتل الدجال,ارايت ان كلامك هو كلام الحشاشين؟" والقران يؤكد أنة حكما مقسطا وديانا للعالمين ويضعكم فى ورطات كبيرة"وهل تتكرم بايراد نص القران حول ذلك؟"نحن نتكلم دائما عن ناسوتة أى بشريتة"الرب يجب ان يكون له طبيعة واحدة لا تتغير,والا فلا يستحق الربوبية" وهو ابن اللة بالبنوة أو التبنى وليس بالجسد "طالما انه ابن الله سواء بالبنوة او التبني فكيف اصبح الله نفسه؟"

الى69
issa -

" لو المسيح هو بشر عادي فكيف يرفع للسماء حيّا ؟"وهل يصح ان نشكك في قدرة الله على كل شيء؟القران يقول:وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا ,اذن انقذه الله من الصلب ورفعه الى السماء" هل سمعت عن بشر لم يمت و يرفع للسماء حيّا ؟ "نعم النبي ادريس رفع حيا الى السماء بدلالة القران: (( واذكر فى الكتاب إدريس إنه كان صديقا نبيا* ورفعناه مكانا عليا )) الآية 56 من سورة مريم. "لماذا المسيح فقط سيعود ثانية ؟هذه المعلومات كلها يقرها قرآنكم فكيف لم تفهموا ان المسيح ليس إنسانا عاديا"سيعود المسيح لانه لم يمت بل رفعه الله حيا الى السماء,وطالما انه بشر ولم يمت بعد فسوف يعود الى الارض ليملاها عدلا كما ملئت ظلما وجورا,ثم سيموت كما مات بقية البشر,وهذه دلالة اكيدة على بشريته." فيه طبيعة الهية و لو لم يكن كذلك لما أقام الموتى و فتح عيون العميان " كل البشر فيهم طبيعة الهية طالما ان الله وهبهم الارواح من لدنه,اما اقامة الموتى فقد حصلت من اخرين(إيليا احيا طفل 1Kgs:17:17: 17. وبعد هذه الأمور مرض ابن المرأة صاحبة البيت واشتدّ مرضه جدا حتى لم تبق فيه نسمة. 1Kgs:17:23: 23 فاخذ ايليا الولد ونزل به من العلية الى البيت ودفعه لامه.وقال ايليا انظري.ابنك حيّ)وحزقيال(حزقيال احيا جيشا(Ez:37:1: 1. كانت عليّ يد الرب فاخرجني بروح الرب وانزلني في وسط البقعة وهي ملآنة عظاما.) Ez:37:10: 10 فتنبأت كما امرني فدخل فيهم الروح فحيوا وقاموا على اقدامهم جيش عظيم جدا جدا)واليشا(أليشع احيا ميتا(2Kgs:13:21: 21 وفيما كانوا يدفنون رجلا اذا بهم قد رأوا الغزاة فطرحوا الرجل في قبر اليشع فلما نزل الرجل ومس عظام اليشع عاش وقام على رجليه)" موقفكم محرج و وضعكم قرآنكم في زاوية حرجة لا تستطيعون الخروج منها " بل موقفك انت بعد ما بينته لك سابقا.وعليك ان تبين كيف وضعنا قراننا في زاوية حرجة؟"و لا مفر أمامك سوى ان تقروا ان المسيح هو إنسان و إله في نفس الوقت"الاله اله والانسان انسان ولا يمكن ان يجتمعا في هيئة واحدة,والرب الذي ل

عندما تحاجج يا Issa
لا تأتي بالأدلة من القرآن -

قصة مقتل يوحنا و قطع رأسه حقيقة تاريخية مثبتة و قتل بأمر من الحاكم الروماني على فلسطين و بتحريض من هبر ديا كانت زوجة الحاكم الروماني، و إليك أسباب مقتله نقلا عن ويكيبيديا "" هيروديا هي امرأة يهودية تسببت في قتل النبي يوحنا المعمدان. ابنة أرسطوبولس، وحفيدة هيرودس الكبير. وأخت هيرودس أغريباس الأول. تزوجت هيرودس ابن هيرودس الكبير ومريمنة، ويسمى في الأناجيل فيلبس (إنجيل متى 14:3 وإنجيل مرقس 6: 17). ولكنها طلقته وتزوجت أخاه. فأخذ يوحنا المعمدان يوبخها ويندد بعملها إلى أن حرضت إبنتها سالومة على طلب رأسه من زوجها ، فقتله زوجها (إنجيل متى 14: 3- 10). وبقيت هيروديا مع زوجها هيرودس أنتيباس حتى بعد أن نفي إلى ليون وسكنت معه هناك. [1][2] وكان يوحنا المعمدان مسموع الكلمة نافذ الرأي في زمانه، فأثر ذلك على هيروديا التي حقدت وأضمرت الكره والعداءة إليه . وبدأت تخطط للخلاص منه، فتزينت وتجملت وبرزت أمام خالها وعشيقها هيرودس الذي كان مهووسا بحسنها فبكت بشدة وأوهمت الملك بأن هنالك من يتطاول عليه وهو النبي يوحنا المعمدان فملأت صدره وأوغلت الأحقاد فيه حتى تأكدت من أن هيرودس سينتقم من يوحنا المعمدان. فسألها عما بدا لها في نفسها فقالت بأنها تريد رأس يوحنا المعمدان في طشت من ذهب. ولم يكن هيرودس قادرا على رفض طلبها بالرغم من احترامه الشديد ليوحنا المعمدان وخوفه منه، ولكن بعد أن واعدها به وأقسم لها بأنه سينفذ كل ما تأمر به. فقام هيرودس بأمر حجابه بقطع رأس يوحنا المعمدان وقدموه له ولهيروديا في طشت من ذهب.

لا توجد واقعة في المسيحية
متفق عليها بين المسيحيين -

يبدو ان الاستشهاد بالقرآن او رفضه عندكم حسب المزاج ؟!! لا يوجد قضية واحدة ثابته في المسيحية دين وتاريخ وشخصيات فالتناقضات كبيرة وكل طائفة لديها روايتها عن الأحداث بل ان مؤلفي الاناجيل يختلفون ازاء الواقعة الواحدة في حياة سيدنا المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام فمثلاً 1 - الإختلاف فى والد يوسف :يقول إنجيل متّى : "ويعقوب وَلَد يوسف رجل مريم التى وُلد منها يسوع الذى يُدعى المسيح " (1 : 16). ويقول إنجيل لوقا : "ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو على ما كان يُظن إبن يوسف إبن هالى" (3 : 23)، فأيهما والد يوسف: يعقوب أم هالى؟ فمن المحال ان يكون له أبّان بيولوجيان ، والحديث هنا عن إنسان، بشر عادى، وليس عن إنسان تم تأليهه ويطلقون عليه "ربنا يسوع المسيح" !.2 – الإختلاف فى شجرة نسب يسوع :توجد شجرة نسب يسوع ابن مريم فى إنجيل متّى (1 : 6-16) ، كما توجد فى إنجيل لوقا (3 : 23-31). إنجيل متّى يبدأ من سيدنا إبراهيم نزولا إلى يسوع، ولوقا يبدأ من يسوع صعودا إلى آدم، والإسم الوحيد المشترك بين هاتين القائمتين ، من داود ليسوع، هو يوسف.. فكيف يستقيم كل ذلك التفاوت ؟! بل والأدهى من ذلك كيف يمكن أن يكون ليسوع شجرة عائلة مثبوتة بالإسماء ، وإن إختلفت، والكنيسة تؤكد أنه أتى من الروح القدس وأنه إبن الله ؟. بغض الطرف هنا عن ان الروح القدس – كما تؤكد الكنيسة أيضا، هو جزء من الثالوث الذى لا يتجزأ فالثلاثة واحد وهو ما يُفهم منه ان يسوع قد أنجب نفسه، لكى لا نكرر أقوال بعض العلماء فى الغرب من ان ذلك يمثل حالة زنا إذا ما أخذنا والعياذ بالله بأن مريم "ام الله" كما يقولون ، حملت من الروح القدس أى من إبنها !.3 – الإختلاف فى مولد يسوع :تورد الأناجيل مرة ان يسوع وُلد أيام هيرودس (متّى 2 : 1)، ومرة أيام كيرينيوس (لوقا 2 : 2) .. والثابت تاريخيا أن هيرودس مات سنة 4 قبل الميلاد ، بينما كيرينيوس قد تم تعيينه والياً على منطقة سوريّة فى عام ستة ميلادية ! أى ان الفرق الزمنى بين التاريخين قدره على الأقل عشر سنوات لتحديد تاريخ ميلاد يسوع، فهل هذا معقول ؟ بل والثابت تاريخيا أيضا أنه لم تحدث أية مجزرة للأطفال أيام هيرودس ! وما يكشف عن إختلاف آخر أن إنجيل مرقس يقول أنه وُلد فى الناصرة ، بالجليل ، بينما يقول كل من متّى ولوقا انه وُلد فى بيت لحم بمنطقة اليهودية : فأيّهم أ

لا توجد رواية واحدة صلبة
تؤيد مقتل يوحنا -

الروايات المتعددة المختلفة التي قيلت حول مقتل النبي يحيى والتي لا تؤيدها سجلات التاريخ فلا يوجد أية أسانيد تاريخية لها حسب قول المؤرخين المعتمدين في هذا الشأن ولاسيما المؤرخ يوسيفوس ، أضف إلى ذلك أن الرواية غير منطقية بسبب تناقض الأزمنة كما سيرد ، وبسبب الإسقاطات المسيحية عليها فيما بعد الحدث !! وذلك لأن اليهودية ما كانت ترفض زواج الأخ من امرأة أخيه إذا كان متوفى أو كانت مطلقة منه بل على العكس تؤيد ذلك والملك كان يهودياً ويوحنا كان نبياً لليهود إذاً لم يخالف الملك الشرع اليهودي فلماذا ينكر يوحنا عليه إذاً ؟!! .. ويزعم المؤرخ يوسيفوس فلافيوس أن مقتل يوحنا المعمدان كان لأسباب سياسية حيث أن عدد أتباعه وتلاميذه كان كبيراً، فكان خوف الحاكم من قيام يوحنا بتزعم حركة (مسيانية) أي البحث عن المسيا المنتظر هو الدافع للتخلص منه.ومما يدل على عدم واقعية رواية الأناجيل هو أنَّ مقتلَ يوحنا المعمدان كان فى عام (28م) كما تجمع تفاسير الأناجيل ومنها التفسير الحديث لإنجيل لوقا ، أو عام (29م) كما تشير دائرة المعارف اليهودية في حين أن زواج هيرودس انتيباس من هيروديا كان فى عام (31م) حسب وليم باركلي في تفسيره لإنجيل لوقا أي أن القبض على يوحنا وسجنه وقتله قد تم قبل الزواج وليس بعده أو بسببه كما تخبرنا الأناجيل. إن ما تذكره الأناجيل عن يوحنا المعمدان يخالف ما يؤكده المؤرخ يوسيفوس، كما أن الاناجيل أخطأت أيضا فى اسم زوج هيروديا ووالد سالومي حيث ذكرت أنه كان يدعي (فيليبس). انظر مرقس (6: 17)، لوقا (3: 19)، متى (14: 30) ويذكر ( Schalit) شاليت في كتابه المطبوع في برلين : (Koenig Herodes der Mann and Sein Wor) الخمسة عشر اسما لأبناء وبنات الملك هيرودس الكبير من زوجاته العشرة وليس بينهم من يسمي (فيليبس)!!بل يوجد ابن واحد فقط يسمى (هيرودس فيليبس) وكانت أمه هي كليوباترا (أورشليم)، وهذا كان زوجاً لسالومي وليس والدها، وقد عُيِّنَ (رئيس رُبْع) على ايطورية وتراخونيتس بعد وفاة أبيه الملك هيرودس عام (4ق. م)، وقد توفي هيرودس فيليبس عام (34م)وقد اعترف ليون موريس في تفسيره لإنجيل لوقا بهذا الخطأ ، وكذلك وليم باركلي ، وأيضاً تفسير الرهبان اليسوعيين، حيث ذكروا أن زوج هيروديا ووالد سالومي كان يدعي (هيرودس) فقط كما ذكر المؤرخون كلهم وعلى هذا تكون رواية الإنجيل في قتل النبي يحيى غير صحيحة لأنها ببساطة خالفت ا

الى 84
issa -

وما علاقة مقتل يوحنا بالامر؟من الذي جاب سيرة يوحنا اصلا؟لماذا تجاهلت الادلة الدامغة حول طبيعة المسيح ورفعه للسماء ثم عودته للارض؟اشفق عليك قلة معلوماتك...طبعا احاجج انا بالقران لانه كلام الله وليس كلام بولس...اين تحدث القران عن مقتل يوحنا؟

المسيحي المشرقي معاند
جاهل غليظ رقبة -

المسيحي المشرقي غليظ رقبة عنيد مكابر. مجرد ببغاء يردد ما يقوله كهنته ولا يشغل عقله. اتذكر ان طفل مسيحي سأل بابا الارثوذوكس في مصر سؤال لم يقدر البابا ان يرد عليه المسيحي تسأله سؤال في المسيحية ، يرد عليك بشتم الاسلام ويجري ههههههه ربنا يهديهم

إلى من يهمه الأمر
بسبوسة -

البكيني للمرأة سترة! مقالة السيدة نورة هي مادة دسمة للمتخلف إياه الذي سيصول ويجول حاملاً سيف ازابيلا بيد وطبنجة في اليد الأخرى ليغتال ثقافتنا بمباركة الجريدة والعالمين عليها ومَنْ يحاولُ أنْ يُعلّق يُتهم بالغباء. تعليقاته تُنشر وتعليقاتنا تُحجب بفرمان من السّلطان.

الصحوة هي ابتكرت
الشرطة الدينية -

طبعاً الشرطة الدينية من ابتكار الصحوة المباركة التي اثارة لأول مرة موضوع ان السياسة من الاسلام والاسلام فيه سياسة ومساءلة للحكام اقرار وعزل وحقوق وواجبات وان المسلمين لا رعايا ولا تابعية وإنما مواطنون كاملي الأهلية وهي التي تديرها بعيداً عن الدولة وترتب لها الرواتب والاجور والدرجات والامكانات طبعاً طبعاً

بئس الخروج يا مسعودات
في الصحوة السلمانية -

هذه المرة العباءة بعد شويه الشيله التي تتحط على الراس بلاش منها يا شيخة الصحوة السليمانية المسعودات والسعوديات خرجن من عنق الزجاجة وبئس الخروج

كل التحية للكاتبة
فول على طول -

كل التحية والتقديبر للكاتبة على مثابرتها وعدم يأسها بالرغم من أن نصوص التراث والدين الأعلى لا تساعدها على ما تريدة من تقدم للمرأة المسلمة ونوال بعض من حقوقها وأدميتها ان شئت الدقة . أما المرعوبين من قراءة نصوصهم على الملأ فهم مشعوذون ولا يدرون حتى الان ما يدور حولهم ولا يدرون أننا نعيش فى عصر السموات المفتوحة ومن السهل افتضاح كل شئ أما سياسة التعتيم وتكميم الأفواة فقد أنتجت مشعوذين ينقلون فقط ويؤمنون بأن النقل لا العقل هو المقدس . مساكين هؤلاء المشعوذين . الأفضل هو حذف النصوص المشينة نهائيا ومواجهة الموقف بشجاعة وصدق بدلا من العيش فى الخوف من قرائتها . أنتم تموتون يوميا من الخوف من قراءة النصوص وهذة ليست حياة بل هو الموت بعينة . كفاكم شعوذات واتهام الأخرين وشتمهم فهذة أسلحة عفا عليها الزمن . ربنا يشفيكم .

الانبا بيشوي
الكنيسة يا صليبي -

الانبا بيشوي جمع نسوان وبنات كنيسة الارثوذوكس السوداء ودعاهن الى الاحتشام بل دعاهن الى ارتداء الحجاب مثل حجاب المسلمات بعد تفشي ظاهرة السفور الفاقع حتى داخل الكنايس في مناسبات أكاليل الزواج وغيرها العجيب ان نسوان الكنيسة القبيحات ثرن عليه وعلى دعوته الى الاحتشام ولو بارتداء ما ترديه العذراء ام ربهم ؟! ؟!! واحد صليبي ارثوذوكسي اسمه صامؤيل ‬ يعمل مصور أفراح بالكنيسة منذ سنوات يقول انه رأى "عجب العجاب النسوان المسيحيات يتسابقن في العري، فيجلسن في المقدمة أثناء صلاة الإكليل وهن "حاطين رجل على رجل" ولا يستتر منهن سوى الشبر الأخير من أجسادهن. ويقول : "أنا عندي الإثبات بس ماقدرش أنشره علشان محدش يقاضيني". هذا الفول يروج صورة ليست موجودة الا في ذهنه وهو يصفق لما تكتبه المارقات عن دينهن المفتونات بالغرب الإباحي الالحادي. الصليبي فول صليبي حاقد فاضي شغل ليس له شغلة الا مهاجمة الاسلام والمسلمين حتى بقسم المطبخ في ايلاف ؟!!!!

جوانا المسيحية العلمانية
تنصح اخواتها المسلمات -

بعيداً عن هذيان الصليبي فول /الصحفية والكاتبة الأمريكية المسيحية جوانا فرانسيس توجهت بالخطاب للمرأة المسلمة قائلةسوف يحاولن اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن ، مع تصويرنا نحن الأمريكيات كذبا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات .فى الواقع معظم النساء لسن سعداء ، صدقونى . فالملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب ، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا ، ثم استغلونا بأنانية وتركونا .انهم يريدون تدمير عائلاتكم ويحاولون اقناعكن بانجاب عدد قليل من الأطفال . انهم يفعلون ذلك بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن الأمومة لعنة ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية و بالنسبة للنساء الاوروبيات فقد تعرضوا لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات . فى الواقع نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا . ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا . رغم أن البعض منا لايقرون ذلك . رجاء لاتنظرن باحتقار لنا . أو تفكرن بأننا نحب الأشياء كما هى عليه . فالخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها . وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة . اخواتى لاتنخدعن ، فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات نحن المسيحيات يتعين علينا رؤية الحياة كما ينبغى أن تكون بالنسبة للنساء . نحن بحاجة اليكن لتضربن مثلا لنا نظرا لأننا ضللنا الطريق . اذا تمسكوا بطهارتكن ، ولتتذكروا أنه ليس بالوسع اعادة معجون الأسنان داخل الأنبوب . لذلك ، لتحرص النساء على هذا المعجون بكل عناية

مظاهر التشدد اختيار
الدولة لا الصحوة -

بعيداً عن شعوذات الشتام فول نقول كل مظاهر التشدد في المجتمع السعودي والتي جرى النكوص عنها مؤخراً اختيار دولة ونظام حاكم صنع الكهنوت الديني وسلطه على الناس مقابل مباركة شرعيته وتدجين الناس له ، وليست اختيار شعب ولا فرضتها الصحوة بدليل ان الصحوة لم تكن موجودة قبل مئة عام وكان احتشام النساء بالعباءة امر تقليدي وعرف اجتماعي اكثر منه ديني

لو رأى الجمل حدبته
لوقع وإنكسرت رقبته -

اعتبر رجال المسيحية الأوائل المرأة هي السبب الرئيسي في انحلال المجتمع في العصر الروماني، وانها وراء انتشار الفواحش، وذلك بسبب ما رأوه من حرية تتمتع بها المرأة وتمتعها باللهو وتختلط بمن تشاء من الرجال، فاعتبروا أن الزواج دنس من عمل الشيطان يجب الابتعاد عنه وأن الأعزب أكرم عند الله من المتزوج . وقالوا أن المرأة باب الشيطان وأنها يجب أن تستحي من جمالها لأنه سلاح إبليس للفتنة والإغواء ، فقال القديس " ترتوليان " : إنها مدخل الشيطان إلى نفس الإنسان ، ناقضة لنواميس الله ، مشوهة لصورة الله – أي الرجل ." وقال القديس " سوستام " :إنها شر لا بد منه وآفة مرغوب فيها وخطر على الأسرة والبيت ومحبوبة فتاكه ومصيبة مطلية مموهه .." وقال الكتاب المقدس " لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. (1Cor:14:34) وجاء ايضا " ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة". ومما جاء بالكتاب المقدس قول الله " لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. " (1Tm:2:11). واكد الكتاب المقدس ان الرجل أفضل من المرأة وذلك من خلال عدد من الايات منها " ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح،واما راس المرأة فهو الرجل. وراس المسيح هو الله(1Cor:11:3 )" . وايضا قوله " فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده، واما المرأة فهي مجد الرجل" 1Cor:11:7. ولك " لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل" . ( 1Cor:11:8 ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل" (1Cor:11:9). ونظر الدين المسيحي الى المرأة نظرة منحطة فقد جاء بالكتاب المقدس قوله " واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (Ex:21:7) وايضا قوله " ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. " ثم قوله " لان آدم جبل اولا ثم حواء. (1Tm:2:13) وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (1T ويدعو الانجيل المرأة الى الخضوع للرجل بقوله " ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. ولماذا على المرأة ان تخضع للرجل فذلك لأن " لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد . وفي الاية التي تليها فسرت الاية التي سبقتها وجاء فيها " ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. وفي اية اخرى " واما

الكنيسة باعت المرأة
والبرقع إختراع كنسي -

من هم الدجالين والمشعوذين وبائعي المرأة لتوفير لقمة خبزها يا مهرطق؟ في القرن الخامس الميلادي اجتمع مؤتمر ( ماكون ) للبحث في مسألة هل المرأة مجرد جسم لا روح فيه ؟ أم لها روح ؟ ... وخرج بنتيجة ان جميع النساء المسيحيات سوف يدخلن جهنم، بقوله " أنها خالية من الروح الناجية من عذاب جهنم ، ما عدا أم المسيح .." وفي عام 568 عقد الفرنسيون مجمعا لدراسة ما اذا كانت المرأة انسانا او غير انسان، وخرجوا بنتيجة مفادها "أنها إنسان خلقت لخدمة الرجل ". وظلت المرأة ينظر لها باعتبارها قاصرا لا يحق لها ان تتصرف باموالها دون اذن ولي امرها الرجل زوجا كان او ابا او اخا وفي حال عدم وجود أي منهم يكون كاهن الكنيسة وليها لقرون عديدة. وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية لا مكان لها ولا ادنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل ان يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، (بشرط موافقة الزوجة). وتذكر كتب التاريخ ان الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لانها كانت تعيش عالة في بيت الرب. حتى الثورة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر لم تتخلص من ارث الديانة المسيحية، فمع انها اعلنت تحرير الانسان من العبودية، الا انها لم تشمل المرأة، حيث نص القانون الفرنسي على ان المرأة ليست اهلا للتعاقد، دون رضا وليها ان لم تكن متزوجة. وقد جاء بنص القانون الذي الذي جاءت به الثورة التحررية ان القاصرين هم "الصبي و المجنون والمرأة . واستمر ذلك حتى عام 1983 م حيث عدلت هذه النصوص لمصلحة المرأة".

WHITE CLOTH AND VEIL
ROSE -

SAVED WOMEN WHO ACCEPTED JESUS AS SAVIOR WILL BE WEARING WHITE CLOTH AND CROWNED WITH GOLD ...ON THE CONTRARY THOSE WHO LIVE BY THE FLESH AND ARE CONTROLLED BY SIN FORCE WOMEN TO WEAR TENTS AND DISHONOUR HER AS MUCH AS THEY DO FOR DOGS BUT MOHAMMAD SAID THEY ARE ALL RIDDEN ....YOU FOOL COME TO THE LIGHT AND WAKE UP FROM YOUR DARKNESS THAT THE SNAKE WRAPPED YOU WITH THANKS ELAPH

DEFEATED MAN WHY YOU VEIL
ROSE -

IF YOU FORCE WOMEN TO VEIL HERSELF LEST YOU GET TEMPTED AND DESIRE HER.....YOU FOOL YOU CONSIDER YOURSELF AS DEFEATED AND CONQUERED BY SIN ..SIN IS IN CONTROL OF YOU.......YOU FOOL THOSE WHO BELIEVE IN CHRIST JESUS AND HIS SACRIFICIAL DEATH CAN OVERCOME SIN AS THE HOLY SPIRIT LIVE IN THEM AND SIN CAN NO LONGER BE THE MASTER OF THEM...YOU FOOL LISTEN TO WHAT JESUS SAID IN THE BOOK OF THE REVELATION ...TO THOSE WHO WIN THE VICTORY I WILL GIVE THEM A NEW NAME AND WILL WEAR WHIT CLOTH....WAKE UP FROM YOUR DARKNESS AND MYTH DOMINATED FAITH AND COME TO HIM WHO SAID WHEN YOU LIFT UP THE SON OF MAN THEN YOU WILL KNOW THAT I AM ...YES HE WAS LIFTED UP ON THE CROSS AND EVERYBODY KNOWS THAT HE IS GOD APPEARED IN THE FLESH .THANK ELAPH

NAKED IN HEAVEN
ROSE -

HE DESTROYED A STATUE OF A NAKED WOMEN....THEN TELL ME WHAT HE THINGS THE HORALAIN BE WEARING IN THEIR HEAVEN....FOR SURE NAKED ....SO IS THERE SOMEBODY WHO THINKS ABOUT WHAT WOULD BE THE PHYSICAL AND SPIRITUAL TRANSFORMATION THAT ACCEPT HORALAIN AS NAKED WHEREAS THEY NEVER ACCEPT A WOMEN WITHOUT VEIL THAT COVERS ALL HER BODY.....YOU FOOL GET YOUR HEART CLEANSED FIRST THEN YOU WILL SEE GOD BUT YOU CHOOSE TO BE DOMINATED BY SIN AS YOU LOVE IT AND NEED TO BE CONTINUED TO BE ITS SLAVE THANKS ELAPH

فلتحذر المرأة المسلمة من
مصير المرأة المسيحية -

بعيداً عن هذيان الصليبي الكنسي فول نقول /ان اللقب الذي حصلت عليه المرأة الغربية المسيحية والعلمانية بعد مئة عام من تحريرها وتجريدها من ملابسها وعفتها هو " مومس " ؟!!! يجري الاستمتاع بها بكافة الأشكال والسبل والغربي اذا أراد الزوجة الصالحة والحشمة و ست البيت هرب الى جنوب شرق اسيا ليتزوج !!! فلتحذر المرأة المسلمة السنية من هذا المصير الذي يروج له شياطين وشيطانات الانس تحت شعارات خداعة براقة دمرت المجتمعات الغربية المسيحية وقضت على الاسرة وعلى على الاخلاق والمثل وحولت المرأة الى مادة استعمالية مثل اي شيء يستخدم ويرمى .

ثقفناها,,, هاجمتنا
اصيل -

شجرة الميلاد بدعة و سانتا كلوز (بابا نويل) ايضا بدعة و الناس تتقبلها... أما الرداء المحتشم للمرأة فقد اقتبس عن الراهبات... شكل المرأة و هي تتجول شبه عارية لا يليق بها اصلا... لكن التهجم هو ليس على اللباس لا بل على خلفياته من التصميم على افساد المجتمع الشرقي و أن افساد مجتمع يتم عبر نسائه,,, أن هن فسدوا,,, على المجتمع السلام كما هو الحال الآن بالمجتمعات الغربية من انفلات و ضياع الروابط الاجتماعية و اجيال لا يعرفون من هم ابائهم... حضرة الكاتبة ان اردت انت شخصيا ارتداء ما يحلو لك هذا حقك لكن لا تفرضيه على غيرك ... انت مثقفة و دعي ثقافتك تساعد المجتمع لا ان تخربه.

إلى من يهمه الأمر
بسبوسة -

ليس في نصوص الإنجيل ما يُنظّم لباس المرأة ولكن هل شاهد أحدكم صورةً أو تمثالاً للسيدة العذراء بدون حجاب؟ ربنا يشفي المتخلفين!

سبع خطايا ليسوع الانجيلي
يا روز الصليبية الحقودة -

البذيئة /ليسوع الانجيلي سبع خطايا مع انهم يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هن

الى الاستاذة الكاتبة
فول على طول -

الاستاذة كاتبة المقال وبعد التحية : الحقيقة لا أعرف هل تجهلين شريعتكم ونصوصكم أم تعرفينها ؟ فى الوقت الذى فية ترفض الكاتبة أن تكون المرأة سلعة وترفض المتعة والمسيار والمسفار وتلقى بالاتهام على المشايخ أو من يشابههم وعلى أهل الفتوى الغير متخصصين وربما الكاتبة تعتقد أنها بذلك انتهت المشكلة . سيدتى الكاتبة فى عقد النكاح أو أحيانا يسمونة عقد استمتاع يوجد مبلغ مالى مقدم وأخر ومؤخر يكتبان فى عقد النكاح وهذا تأكيد أن المؤمنة القانتة سلعة ونظير الاستمتاع بناء على الاية : وما استمتعن بهن اعطوهن أجورهن أما اتهام المشايخ وغيرهم فلا أعتقد أن المشكلة انتهت . بالمناسبة يوجد كتاب كبير وبة أبواب " فقة النكاح ...فقة الطهارة ...فقة النفاس الخ الخ - وما عليك الا قراءة باب النكاح وستعرفين العجب العجاب عن المرأة السلعة ليس أكثر . ناهيك عن الأحاديث التى ترفضينها مثل : ناقصة عقل ودين ..مثل الكلب الأسود والحمار الخ الخ فهى تدرس فى كل معاهدكم الشريفة . أما عن توعية الذكور المؤمنين واعادة تأهيلهم لمعايشة النساء فهذا ضد الشرع الحنيف لأنة شرع ذكورى ولا يمكن الفحل المؤمن أن يفرط فيما أباحة لة خالقة والذى لا يتكلم من عندة ...انتهى - والى الشيخ روبوت كفاكم هروب يا رجل الى جوانا فرنسيس وشجرة الميلاد وسانتا كلوز وشتم فول ...بالمناسبة أتمنى أن تبقى بقية عمرك تشتم فى فول على طول لعلة يهدئ من روعك ويبرئك من أسقامك ...غاية ما أتمناة هو شفاءك من أمراضك وخاصة الشعوذة .

العباءة للرجل زينة وخزينة
محمد البدري -

عنوان المقالة (العباءة للمرأة بدعة) ، ولم تقل الكاتبة الفاضلة شيئا عن عباءة الرجل!!. لم يذكر فى تأريخ العرب لبس رجالهم العباءة والعقال، وكان العرب يعتمون بالعمائم، وأغلب الظن انهم يحمون رؤوسهم من حر الشمس المحرق فى شبه جزيرتهم وخاصة فى الصيف. ثم أصبحت العمامة رمزا للمتكسبين من الدين. وأعترف بعجزى عن معرفة سبب لبس العباءة. المتكسبين من الدين فى الأديان الثلاثة (اليهودية والمسيحية والاسلام) يرتدون ملابس ، فى معظم الأحايين، تبدوا مضحكة، ولكنها تجد من العامة تقبلا واحتراما!!. ولله فى خلقه شئون.

الثقة
خوليو -

أزمة دين الذين امنوا مع المراة هي أزمة ثقة ،،وهذه تنال درجة صفر ،،فلا ثقة بها إطلاقاً،، لذلك جاءت الاية لتقول ولا يرين زينتهن الا لبعولتهن ،،فلا يوجد طريقة اخرى لتنفيذ هذا الامر المقدس حتى لا يراها الاخر سوى ببرقعتهن ان كان بعباءة ام بغيرها ،،ولكن لماذا امر رب العالمين كما يسمونه بذلك؟ لا جواب اخر سوى ان ذلك الرب نظر الى ذكور تلك البقعة الصحراوية فوجد انهم يفكرون في النكاح وهم في عز دين الحرب ،، الدليل على ذلك انهم وفي احدى الغزوات سألوا حبيبه الذي ارسله ،،"انختصي" ؟ فقال لهم انتظروا ،، جاء جِبْرِيل على عجل فالامر مهم فقال له :قل لهم وما استمتعتم به منهن فادههن أجورهن فريضة ،،كلا لا تختصون،، فانا بحاجة للأقوياء ليضربون بالسيف ،،وهكذا كان ،،لم يختصوا وتمتعوا أحسن استمتاع بعد ان سبوا النساء في تلك الغزوة وحمدوا ربهم على نعمة الاسلام ،،( اقرا تفسير سبب نزول اية الاستمتاع المذكورة عند المفسرين الأوائل ) لذلك اقول للسيدة الكاتبة ان عباءة المراة ليست بدعة بل هي طريقة لبرقعة المراة حتى لا يرى زينتها الذكور المتعطشون دوماً للجنس ،،مقابل ذلك أوصاهم بالقول لا يكرمهن الا كريم ولتعويضهن عن هذا هذا السجن الخانق،، توجهن ملكات خدمات في بيت زوجها فهي راعية لتلك الخدمات ،، دين قمع وإخضاع وبعض كلام معسول حتى تأت للفراش وهي راضية فهذا أطيب في الحياة الدنيا من ان تكون غاضبة وتغضب عليها الملاءكة كما قال لهم . ى

زجاج بيتك مهشم يا فول
وباب كنيستك مخلع -

مشكلتك يا فولبتير العجوز الشتام البعيد عن وصايا مخلصك وتعاليم اناجيلك انك مهرطق وأنك تعيش دور الانكار على طول فمكانة الانثى في معتقدك واضحة فاقعة مخزية ولكن الانكار لا يفيد ، خذ مثلاً عندكم مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها - مسكينة من تولد مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لسه لحمه حمرا طرية 😅 لم ترتكب خطية بعد ؟ و في ظل الكنيسة الأرثوذوكسية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من أرثوذوكسي ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً عنيناً ديوثاً مأبوناً ! ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها. عفونتكم شديدة يا شعب كنيسة الأرثوذوكس في مصر والمهجر وًالمرأة عندكم تباع وتشترى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته العاهرة بقوله :هوشع
3: 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعير ‎المرأة حقيرة ‎النص التوراتي – وللاسف – زاد من التحريض على امتهان المرأة واذلالها وتحقيرها وجعها رمزا للخطيئة والشر والنقائص ” وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة …… فقال ( هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8) ‎فإذا كان المتعالي الخالق ورسله البررة يصفون المرة ” هذه هي الشر” فماذا سيقول البشر بصالحهم وفاجرهم؟؟ المرأة قبيحة ‎” . لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 )‎المرأة متسلطة‎” لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 )‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار‎والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيض

الطهر والعفاف بيغيظ
الصليبيين المشارقة الحقدة -

4000مابين اسقف وكاهن وكاردينال هدا العدد فقط ماتم الاعلان عنه من قبل البابا اندكت يتم التحقيق معهم بفضائح الاعتداء الجنسى على النساء وحتى الاطفال الايتام لم يسلموا منهم فى ايرلندا والمانياوغيرها ؟! و أكثر من مليونين ⁧‫#طالبة‬⁩ ⁧‫#أمريكية‬⁩ تمتهن الدعارة الجنسية لتسديد تكاليف ⁧‫#الدراسة‬⁩ ⁧‫#الجامعية‬⁩ و ⁧‫#السكن‬⁩ والطعام ،وهذه ⁧‫#الإحصائية‬⁩ مأخوذة من موقع واحد من المواقع الخاصة بدعارة الجامعيات فقط وهناك مواقع غيره لم يشملها التقرير.القمص الارثوذوكسي هابيل الثاني فجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر ؟!- كان لنيقولا وهو رجل دين زوجة جميلة رفضت أن تعتنق المسيحية مثله وهو لم يستطع الرهبنة بعيدا عن زوجته والشيطان خدع نيقولا والذي قال للناس اننا عندما نتناول نصير جسدا واحدا وروحا واحدة وهو مايعني عدم وجود محرمات في الكنيسة فالزوج من حقه أن يمارس الرذيلة مع شقيقة زوجته وخالته و«الحكاية بقت بوظة» وأتبعه الرسل وكل الشعب وعنهم يقول ويقول سفر اعمال الرسل هؤلاء فجار أثمة يحولون نعمة ربنا يسوع إلي الدعارة ولذلك حاول الرسل أن يتوبوا الناس وهذا أول سر للزواج والذي حول الكنيسة الاولي من القداسة إلي دعارة ونجاسة

٢ مليون مسيحية يستمتع بهن
مقابل السكن والاكل -

أكثر من مليونين ⁧‫#طالبة‬⁩ ⁧‫#أمريكية‬⁩ تمتهن الدعارة الجنسية لتسديد تكاليف ⁧‫#الدراسة‬⁩ ⁧‫#الجامعية‬⁩ و ⁧‫#السكن‬⁩ والطعام ،وهذه ⁧‫#الإحصائية‬⁩ مأخوذة من موقع واحد من المواقع الخاصة بدعارة الجامعيات فقط وهناك مواقع غيره لم يشملها التقرير

بمهاجمة الاسلام والمسلمين
الصليبي يهرب من واقعه -

لعل الكاتبة المسلمة لاحظت دخول الصليبيين المشارقة على الخط في مقال يناقش شأناً يخص المسلمين - هرباً من واقعهم المسيحي المزري - ولعل هذا يذكر الكاتبة بقوله تعالى ولن ترضى عنك اليهود ولا نصارى حتى تتبع ملتهم . صدق الله العظيم وحتى مع اتباعها لملتهم افتراضاً فسينظرون اليها نظرة الخائنة ولن يثقوا بها مهما امعنت في انسلاخها من دينها . اللهم لا تُزِغ قلوبنا و ثبتنا على الحق المبين

إلى المتخلّف أعلاه
بسبوسة -

أجمل ما في دين ((الذين آمنوا)) هو أنهم يعبودن إلهاً/ربّاً وحداً وهو ربُّ إبراهيم وموسى وعيسى ومحمد وهو أيضاً ربّ العالمين. المشكلة الحقيقية تكمن في ((الذين آمنوا)) بإسطورة التثليث.

تصغير سن البنت المسيحية
من اجل الاستمتاع بها -

بعد انتشار الإيدز وخشية الإصابة به بعد تفشيه في النساء البالغات تم خفض سن البنت المسيحية بالدول العلمانية للتمتع مجاناً بها 🤔🤣😅 تعتزم الحكومة الفرنسية تحديد سن ممارسة الجنس للفتيات عند 15 عاما، وهو ما يجعل أي علاقة جنسية يقوم بها راشد مع فتاة أصغر سنا من هذا اغتصابا في نظر القانون.؟!! اما اذا تم بالتراضي فهو قانوني !!! وقد أسقطت محكمة في نوفمبر/ تشرين الثاني تهمة الاغتصاب عن رجل مارس الجنس مع طفلة عمرها 11 عاما، ؟!!!! لأن الضحية لم تثبت أنه "أجبرها أو هددها أو عنفها أو فاجأها". لأنه قال إنه لم يكره الضحية جسديا على ممارسة الجنس ! وتختلف السن القانوني لممارسة الجنس بين الدول الأوربية، على النحو التالي: 14 عاما في النمسا وألمانيا، والمجر وإيطاليا والبرتغال 15 عاما في اليونان، وبولندا والسويد 16 عاما في بلجيكا، وهولندا وإسبانيا، وروسيا 17 عاما في قبرص أما في بريطانيا فالسن القانوني لممارسة الجنس هو 16 عاما، ويتمتع الأطفال دون سن 13 عاما بحماية إضافية، هي أنهم لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يوافقوا على ممارسة الجنس طيب واذا هي راضيه وهو راضي مالك انته وما لنا يا قاضي 😂 خلي بالك يا مؤمن هذه دول مسيحية 😅 طبعاً هذه التوجهات يؤيدونها الملاحدة لانها تتيح لهم الاستمتاع بالصبايا الصغيرات بلوشي و اخوانهم الكنسيون الذين يبدون مغتاظين من الاحتشام والعفاف عندنا فيسبوا الاسلام والمسلمين ولا يهمنا ..

طلع لجحا قرايب
بعرور وزنبور -

يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أمثالكم فهم من جميع أطياف المجتمعات الدينية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت قساوستهم لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بما يلقنونهم من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل وتفسد، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . كفاك إجتراراً وحقداً وعنصريةً وسخافة وكذباً وتدليساً فلن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد لتونيس فول. وعدائك المسلمين أشبه تماماً بالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل.

الى البسبوسة الحلوة
فول على طول -

بسبوسة الحلو أو الحلوة الذى داير فى الموقع يوزع شتائمة وبذاءاتة على الجميع ..يا بسبوسة لا أحد يهتم اذا كنت تعبد الالة الواحد أو العشرة الهه أو تعبد البقر أو الحجر ...المهم ماذا قدم هذا المعبود من وصايا لأتباعة وخاصة التى تمس الأخرين من البشر حولك ؟ وما تأثير هذة الوصايا على العباد سواء أتباعة أو الغير أتباعة لأن هذة التعاليم تمس الجميع ...فهمت يا بسبوسة ؟ واذا كانت بسبوسة من جنس الاناث فأعتقد هى أخر من يدافع عن هذا المعبود بدلا من التفاخر بة أو بالأحرى هى لها الحق فى كراهيتة لأقصى درجة نظرا لما سببة لها ولجنسها من الام واحتقار هذا اذا كانت بسبوسة تفهم وتعقل الأمور . ربنا يشفى بسبوسة وأمثالها قادر يا كريم .

كلمة أخيرة الى بسبوسة
فول على طول -

كلمة أخيرة الى بسبوسة وأمثالها : تبريركم لما لديكم من نصوص ومسبات بأن أديان الأخرين أيضا بها مسبات هو تبرير سخيف وغبى ولن يصلح من الدين الأعلى ...فهمت ؟ هو هروب مكشوف ومفضوح وشعوذات لابد من علاجكم منها .

الاله الواحد
خوليو -

يا ست بسبوسة اول من اخترع الاله الواحد هو اخناتون فرعون مصر ولا ادري لماذا تشتمون الفرعون وتمجدون مثيل له قابع على كرسي وسعه السموات والارض ،،ربما لجهل معشش عن تاريخ الاديان ،،قالها المتنبي في العصر (الذهبي) ،،يا امة ضحكت من جهلها الامم ،،فكيف الان في عصر داعش التي تطبق شرع الاله الواحد بحذافيره ،، قليل من معرفة تاريخ الاديان لايضر سيدة بسبوسة

خلاص ما فيش خلاص ضحك
عليكم الشرير بولس يا مسيح -

يا مسيحيين لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص ضحك عليكم بولس شاؤول اليهودي وأخذكم على الجحيم. إن الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الار

السيد النعقب بعرور
خوليو -

الذي عقب على تعليقي رقم ١٩- واختار اسم بعرور،، لانه وضع ذلك في خانة الاسم،، اقول : تتهمني بالتدليس والكذب دون ان تبين اين هو ،، اية نكاح المتعة نزلت في غزوة حنين حيث ارسل صاحب الدعوة جيشاً الى أوطاس وبعد هزيمة المشركين أصاب الذين امنوا سبايا وكانوا يعرفون من هم أزواجهم ،، وكانت المسبية تقول للمجاهد يا هذا عندي زوج ،، فسالوا الذي لايتكلم من عنده عن هذا الامر،، هل هو حلال ام لا ،،فنزلت الاية تقول ان المحصنات اللواتي وقعن في ملك اليمين ( حلال وطءهن ) ولكن عليكم ان تأتون أجورهن فريضة ( راجع غزوة أوطاس ) فهناك اجماع كامل على جواز نكاح المسبيات ولو كن زوجات من تعرفوهم ،، هل هناك تدليس ؟ واما الذين سالوه وقالوا له "انختصي "فهي في غزوة المصطلق ،،راجع ذلك،، لا يوجد اي تدليس ،،ولكن ما هو موجود حقاً هو جهلكم لتراثكم ،،فلا تعرفون الا مثل حمار جحا وتكررونه مثل الببغاء في موضعه وفي غير موضعه،، قليل من القراءة لتراثكم المقدس لايضر يا سيد بعرور.

حبوب منع الحمل مجانا
اصيل -

بالمجتمع الغربي الحضاري كما يطلقون عليه,, رب الاسرة ممنوع عليه التدخل بشؤون اطفاله و الا سحبوا منه و يمنع من التواجد معهم دون وجود مشرفين... بتلك الدول توزع حبوب منع الحمل على القاصرات ابتداء من سن التاسعة,, مما يأثر لاحقا على نموهم و الخصوبة لديهن... حالات الاجهاض بالملايين و على نفقة الدولة... هذا ما يريدونه للدول التي ما زالت تنعم بروابط اثرية و قيم اخلاقية.

السبي في الاسلام وكشف
تدليسات الصليبي خوليو -

يتساءل الكنسيون الصليبيون المشارقة واخوانهم الملاحدة عن قصة سبايا أوطاس , و كيف ساغ للصحابة أن يأخذوهن كسبايا و يكون لهن حق معاشرتهن مع أن لهن أزواج على قيد الحياة سوف نضع الإجابة الإسلامية على هذا فى نهاية الموضوع , و لكن دعونا نستهل الإجابة بالمبدأ النصرانى " من فمك أدينك "يذكر لنا المفسر المسيحى " جون جيل " أن نفس الشىء أباحه الكتاب المقدس , دعونا نطالع تفسيره للنص التالى من سفر التثنية اصحاح 21 عدد 11-1411 ورايت في السبي امراة جميلة الصورة والتصقت بها واتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها وتقلم اظفارها13 وتنزع ثياب سبيها عنها وتقعد في بيتك وتبكي اباها وامها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها فتكون لك زوجة.14 وان لم تسر بها فاطلقها لنفسها.لا تبعها بيعا بفضة ولا تسترقها من اجل انك قد اذللتها و رأيت بين السبى امرأة جميلة , ..... سواء كانت عذراء أو زوجة أو أرملة , بحسب كتبة اليهود حتى و لو كانت زوجة رجل آخر و أيضا جارشى و موسى بن ميمون , فإن زيجات الأمميين لا يعتبرها اليهود زواجا . ازاى الحال يا كنسيين وملاحدة و شيعة مجوس طب حد فيكم يقول لنا لو الأسيرة طلعت زوجة كيف يكون الحال حينئذ ؟؟؟أعتقد كلام المفسر جون جيل واضحو مرة أخرى يظهر جهلكم بكتابكم و بتفسيره و نختم الآن بشرح لحديث سبايا أوطاس :أصبنا سبايا يوم أوطاس لهن أزواج فتحرجوا وعن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: « أصبنا سبايا يوم أوطاس لهن أزواج فتحرجوا فأنزل الله تعالى: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ »1 أخرجه مسلم. ولهذا يقول أبو سعيد الخدري: "تحرجوا" لأنه كان لهن أزواج. « أسر أناس أو من نساء المشركين من سبي أوطاس فتحرجوا فنزل قول الله تعالى: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ »3 يعني: أن المحصنات المزوجات ﴿ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ﴾2المحصنات المراد المزوجات هنا في هذه الآية؛ يعني المزوجة حرام لا يجوز أن يعقد عليها أو أن توطأ بإجماع المسلمين ﴿ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ﴾ يعني ما ملكت أيمانكم فهن لكم حلال ولو كان لهن أزواج. العجيب ان حروب العلمانية الحديثة ترفض ممارسة السبي ولكنها مارست الاغتصاب ضد خمسة ملايين امرأة كبيرة وصغيرة بعد انهيار النازية ؟! الصليبي الشتام خوليو يفضّل اغتصاب النساء الجماع

ضد تيار العري دور الأزياء
العالمية ترضي المحجبات ! -

على خلاف ما يروجه ابناء الخطية والرهبان من ترويج للعرب والدعارة نشر موقع الأمريكية تقريرا للكاتبتين مونيكا إينلي وفيونا سنكلير سكوت، تشيران فيه إلى أن مصممي الأزياء وبيوت الأزياء العالمية يتساءلون عن سر انتشار الزي المحتشم.وتقول الكاتبتان إن "البحث عن كلمة الحشمة على (إنستغرام) يفتح خزنة من الأدلة، فساتين طويلة وفساتين بالعنق الطويل، وهناك نصف مليون شخص لديهم هاشتاغات تحت صورهم تحمل تعليق (محتشم)، وهناك العديد من التعليقات الأخرى، مثل (لباس محتشم، وحركة محتشمة، وأسلوب محتشم) وتستخدم بشكل واسع، وبنظرة عامة، فإنه يبدو أن اللباس المحتشم يشير إلى موجة مرتبطة بشكل عام بالنساء المسلمات، لكن نظرة فاحصة تشير إلى أن هذه موجة عامة تشمل نساء من أديان أخرى وأحيانا لا علاقة لها بالدين".ويورد التقرير، نقلا عن مراقبي خطوط الموضة، قولهم إن هذا تعبير عن موجة جديدة من الأنثوية، أو تقوية متعددة الجوانب، حيث تقول المتخصصة في مجال الموضة في بيسلرز في باريس إزا ديزون، إن "المرأة القوية لم تعد موضوعا لتعريف محدد، ولا تعيش ضمن معايير محددة"، وتضيف: "نحن نشاهد بداية لما نراه وسائل التقوية التي تسمح للمرأة بخلق تعريفاتها الخاصة بها". ويشير الموقع إلى أن حركة الحشمة تبني زخمها منذ سنوات، حيث أصبح الحجاب رمزا معروفا، لافتا إلى أن شركة "دي كي أن واي" قامت في عام 2014 بالإعلان عن مجموعة من الأزياء المحتشمة، وقامت شركة "دولتشي كابانا" في عام 2016، بطرح تشكيلة من الأزياء المحجبة والعباءات، وقدمت شركة "أتش أند أم" في العام ذاته عارضة أزياء مسلمة تلبس الحجاب في فيلم فيديو للترويج للتشكيلات التي طرحتها.وتلفت الكاتبتان إلى أن حليمة أدن في تشرين الثاني/ نوفمبر كانت أول متسابقة في مسابقة ملكة الجمال ترتدي الحجاب في تاريخ المسابقة، وذلك في منيسوتا في الولايات المتحدة، حيث تلقت أدن في الشهر الماضي دعوة من ميلان للمشاركة في عرض أزياء لكل من "ماكس مارا" و"ألبرتا فيرتي" وهي ترتدي الحجاب، حيث قابلها المصمم كاني ويست من أجل عرضه "ييزي" في نيويورك، مشيرتين إلى أن شركة "نايك" أعلنت عن أول تشكيلة "مناسبة للحجاب

إلى المتخلّف إياه
بسبوسة -

ثقافتك شفاهية وكلامك كلّه مردود وهو أقرب إلى لغط في مقهى شعبي. ربنا يهديك وهو قادر على كلّ شيء.

To Rose
اصيل -

By writting capital letters all the way; it is considered being impolite and as you are screaming,

لو رأى الجمل حدبته
لوقع وإنكسرت رقبته -

يا بعرور إن لم تهمد وتشغل عقلك قليلاً سنضطر لنعيد عليك قصة حمار جحا : اعتبر رجال المسيحية الأوائل المرأة هي السبب الرئيسي في انحلال المجتمع في العصر الروماني، وانها وراء انتشار الفواحش، وذلك بسبب ما رأوه من حرية تتمتع بها المرأة وتمتعها باللهو وتختلط بمن تشاء من الرجال، فاعتبروا أن الزواج دنس من عمل الشيطان يجب الابتعاد عنه وأن الأعزب أكرم عند الله من المتزوج . وقالوا أن المرأة باب الشيطان وأنها يجب أن تستحي من جمالها لأنه سلاح إبليس للفتنة والإغواء ، فقال القديس " ترتوليان " : إنها مدخل الشيطان إلى نفس الإنسان ، ناقضة لنواميس الله ، مشوهة لصورة الله – أي الرجل ." وقال القديس " سوستام " :إنها شر لا بد منه وآفة مرغوب فيها وخطر على الأسرة والبيت ومحبوبة فتاكه ومصيبة مطلية مموهه .." وقال الكتاب المقدس " لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. (1Cor:14:34) وجاء ايضا " ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة". ومما جاء بالكتاب المقدس قول الله " لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. " (1Tm:2:11). واكد الكتاب المقدس ان الرجل أفضل من المرأة وذلك من خلال عدد من الايات منها " ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح،واما راس المرأة فهو الرجل. وراس المسيح هو الله(1Cor:11:3 )" . وايضا قوله " فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده، واما المرأة فهي مجد الرجل" 1Cor:11:7. ولك " لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل" . ( 1Cor:11:8 ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل" (1Cor:11:9). ونظر الدين المسيحي الى المرأة نظرة منحطة فقد جاء بالكتاب المقدس قوله " واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (Ex:21:7) وايضا قوله " ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. " ثم قوله " لان آدم جبل اولا ثم حواء. (1Tm:2:13) وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (1Tm:2:14) ويدعو الانجيل المرأة الى الخضوع للرجل بقوله " ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (Eph:5:22) ولماذا على المرأة ان تخضع للرجل فذلك لأن " لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد . (Eph:5:23) وفي الاية التي تليها فسرت الاية التي سبقتها

إلى أبي الخل
بسبوسة -

مممممممم! تُرى مَنْ هو الإله الذي اخترعه أخناتون؟

الصراحة بقت وقاحة؟
بعرور زعلان ليه -

تتمة لبعرور : وفي القرن الخامس الميلادي اجتمع مؤتمر ( ماكون ) للبحث في مسألة هل المرأة مجرد جسم لا روح فيه ؟ أم لها روح ؟ ... وخرج بنتيجة ان جميع النساء المسيحيات سوف يدخلن جهنم، بقوله " أنها خالية من الروح الناجية من عذاب جهنم ، ما عدا أم المسيح .." وفي عام 568 عقد الفرنسيون مجمعا لدراسة ما اذا كانت المرأة انسانا او غير انسان، وخرجوا بنتيجة مفادها "أنها إنسان خلقت لخدمة الرجل ". وظلت المرأة ينظر لها باعتبارها قاصرا لا يحق لها ان تتصرف باموالها دون اذن ولي امرها الرجل زوجا كان او ابا او اخا وفي حال عدم وجود أي منهم يكون كاهن الكنيسة وليها لقرون عديدة. وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية لا مكان لها ولا ادنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل ان يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، (بشرط موافقة الزوجة). وتذكر كتب التاريخ ان الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لانها كانت تعيش عالة في بيت الرب. حتى الثورة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر لم تتخلص من ارث الديانة المسيحية، فمع انها اعلنت تحرير الانسان من العبودية، الا انها لم تشمل المرأة، حيث نص القانون الفرنسي على ان المرأة ليست اهلا للتعاقد، دون رضا وليها ان لم تكن متزوجة. وقد جاء بنص القانون الذي الذي جاءت به الثورة التحررية ان القاصرين هم "الصبي و المجنون والمرأة . واستمر ذلك حتى عام 1983 م حيث عدلت هذه النصوص لمصلحة المرأة".

كلّ سنة وأنت طيّب
بسبوسة -

خوليو، عن أي إله تتحدّث هنا؟ أتتحّدث عن إله أخناتون أم عن ربّ العالمين؟ أظنّ أن أنّك تتفق معي أنّ أخناتون سبق عيسى المسيح من حيث الخلق (زمنياً). فكيف يكون عيسى هو الرّب إذن؟

الصليبي خوليو لن يقتنع
حتى يرى العذاب الاليم -

أحسنت فيض الرد يا بسبوسة لكن من واقع تجربتنا مع القسين الصليبي الكاثوليكي خوليو والصليبي الاخر الارثوذوكسي فول لسنوات ان الصليبيين معاندين مكابرين وليسوا طلاب حق وحقيقة وان مهمتهما سب الاسلام و شتم المسلمين في هذا الموقع ونشر الشبهات وأنك لو جئتهم بمليون دليل لن يقتنعوا. لأنهم ليسوا طلاب حقيقة وانما مشاكسة ومجاكرة سيضلون عليها حتى يروا العذاب الاليم في الدنيا في قبورهم وفي الآخرة في جحيم الابدية .

بدون مساومه
نورا -

الزِّي الاسلامي هو الزِّي المحتشم لايشف ولا يخصر ولا يوضح ولا يعري ..بأي لون كان او شكل ..حتى العباءة صارت مصدر اغراء لانها تغيرت وصارت بنص كم ..الاحتشام هو الأفضل للسيده المحترمه ..اما بنطلون الجينز او ليغنز او فساتين السهره شبيهه بقمصان ليلة حمراء فهذا كله عبث بجسد النساء وإغراء للرجال ..والقول بأن الرجل لا تستفزه هذه المناظر ولا يسيل لعابه لها فهو غير رجل والمشاهد واضحه ..لو ترتدي عباءة وفتحت الصدر عفويا وبدون قصد كشفت لسقطت عين الرجل عليها وهذا ما نشاهده في الاسواق..اللبس المحتشم هو الاجمل وليس شرطا عباءه سوداء

بدون مساومه
نورا -

اما خوليو الذي يعيش بدون أله ..انا أشك بذلك ....تعرف خوليو أغنية عبدالحليم قال فيها أني أغرق أني أغرق ..بالتأكيد عبدالحليم غارقا في العشق ....لكن لو فرضا خوليو قالها أني أغرق وهو في البحر يطلب النجده من من ؟ حتى لو كنت سباحا ماهرا

يشرحون الواضح
خوليو -

عندما يرد الذين امنوا على تعليقاتنا نتحير في هولاء ونسأل أنفسنا هل فهم هذا الكاءن نص التعليق ؟ لا اعتقد انهم لم يفهموه فهو واضح جداً ،،الأرجح هو انهم لا بتجراوون على مخالفة لا حديث الذي لا يتكلم من عند ولا الاية موضوع التعليق ،،عندهم شحنات كامنة من تخويف وعذاب وحرق ،، يعتمدون على اُسلوب المقارنة ويظنون انه رد كاف ولكن لا يقولون رأيهم في الموضوع ،،السيد المعقب على تعليقي رقم -٣١- الذي عَنْوَن تعقيبه بالسبي بالإسلام وكشف تدليسات خوليو،، بدا رده بمقارنة ما حصل في غزوة أوطاس مع ما حصل في سبي التثنية احد كتب التوراة اليهودية ،،حيث يحدثنا كاتب التثنية ان هناك سبياً ويقول اذا أعجبتك احدى السبايا فخذها وأحبسها في بيتك وبعد شهر ادخل عليها فاذا رغبت بك اجعلها زوجتك ،، يقارن صاحبنا هذا مع سبي النساء في أوطاس وسؤال المجاهدين لصاحب الدعوة عن هل يحق لهم الاستمتاع فبعضهن متزوجات ويعرفون أزواجهن فقد تحرجوا من ذلك،، ويات الجواب بنعم حتى ولو كن متزوجات طالما هن ملكات يمين فلا حرج ان تستمتعوا بهن وتأتون أجورهن فريضة ،، أكرر يبدوا ان هناك عسر فهم : يقارن صاحبنا ما هو مكتوب بالتثنية عن تصرف شخص مع سبية تنتهي قصتها بجعلها زوجته مع سبية في أوطاس لا يهدف سابيها الا الاستمتاع بها وتركها ،،في حالة السبية في التثنية لا نعرف ان كانت متزوجة ام لا ،،بينما في سبية أوطاس يعرفون جيداً انها متزوجة ومن هو زوجها وعلى الرغم من ذلك يحل له وطءها بحكم ملك اليمين المباح لهم ،، انا رايي في كلتا الحالتين هو عمل لا اخلاقي يطعن بكرامة المراة والرجل بنفس الوقت،، وهو اهانة للضمير الأنساني،، غير ان صاحبنا المعقب يتجنب ابداء رايه لانه موافق على تصرف الهه في اهانة السبايا ملك اليمين اللواتي وقعن في نصيب السابي المجاهد في سبيل ربه ،، وربه هذا يقول له حلال عليك استمتع يا عبدي ،، ولكن ما حصل فيما بعد ان نفس الاله الذي أباح الاستمتاع عاد ونسخ هذا السماح،، ربما وخزه ضميره ،،،فيقول علماء جناح اهل السنة ان الاستمتاع ابطل فيما بعد فمنهم من يقول ان الذي ابطله هو الذي لا يتكلم من عنده ومنهم من يقول ان ابن الخطاب هو الذي ألغاه ،، صدقتي يا عاءشة اله محمد يسارع في هواه ،،مجاهديه جاء على بالهم الاستمتاع بالسبايا،، سواءً كن متزوجات ام لا ،، فاذن لهم،، لانه لا يريد ان يتخلّوا عن دعمه ان لم يحقق لهم طلباتهم،،وبعد ان

المهم اننا نجحنا في إسقاط
قناعك العلماني -

هههه من كان في دينه وتاريخه سبي وقتل ونهب ورق عليه ان لا يعيّر الآخرين بشيء السبي من نواتج الحروب القديمة والمرأة فيها بين اما ان تحترف البغاء لتعيش وهو الاختيار الذي يفضله ادعياء العلمانية من امثال خوليو او تهلك جوعاً وعطشاً او تكون سبية ثم زوجة وام عيال لمن سباها تحمل لقبه وينسب اولادها منه اليه المهم اننا نجحنا في إسقاط قناع خوليو الذي يختفي خلفه كعلماني وكيف انه لا يجد كمسيحي متطرف اي فضيلة للاسلام والمسلمين وهذا منطق الذين لا يجدي معهم الحوار ونحن لا نرد عليهم بل نفضحهم ونعري منطقهم القائم على الكذب والتدليس والتزوير كل الشبهات طوال الف أربعمائة عام ونيف من عمر الاسلام لم تؤثر فيه وكل من درسه بموضوعية امن واسلم لله او على قال رأي ينصف فيه الاسلام والمسلمين وليس كما يفعل المسيحيون من امثال الكاثوليكي خوليو الذي يكفره اخوه الارثوذوكسي فول ويحتجز الملكوت عنه ولا يجمعهما في الدنيا الا العداء للاسلام والمسلمين الذي هو مجرد هراء وتنفيس عن احقاد سرطانية نفسية ودينية وتاريخية تنتهي بموتهما وتعفنهما واحتراقهما في قبرهما المظلم ..

بدون مساومه
نورا -

خوليو ..المسيح وكل الأنبياء جاؤوا ليخلصوا وليس ليدينوا ..التحذير فقط ....الذي يدين ويعاقب هو الله بدليل قوم لوط عاقبهم الله على افعالهم الدنيئه مع تحذير الأنبياء لهم من عقاب الله لكن الاستمراريه في الخطأ والعناد ..وتكبر فرعون وقوله انا ربكم الأعلى فلم يستطع ان ينقذ نفسه.. والمسيح نفسه وهو يختص بمعجزات أيضا لم يخلص نفسه من أيدي اليهود .. حتى هؤلاء المعلقين المسلمين هم يريدون الخلاص لكم والعوده الى التوحيد والإيمان بالرب ..لانه الكون له نهايه حتى العلماء والفلاسفة يعلمون ذلك لكن الإنكار والعناد ...الامر بأنكار الابن لأمه او أبيه أمر صعب وشديد فمابالك خوليو وانت تنكر وجود اله أثبتت ادله علميه وعقليه ومعنويه وبالفطرة على وجود الخالق الذي يجب ان نخضع لأوامره التي تدعو لخير البشرية ..وقد اثبتت الدول العلمانيه عن عجزها في خلق حياة مثاليه للأنسان وهي تسير في الحضيض والانتحار الإنساني والخلقي وأكثر ذاك من الشباب والفتيات

على الاقل
خوليو -

على الاقل وجدت من يقول رايه في السبي ،،فهذا المعقب الذي يقول: المهم انه اسقط وجهي العلماني- يقول ان السبي جاء من الحروب القديمة،، غير انه لا يلمح لنا لماذا لم يصححه بعض الانبياء،، بل على العكس الاخير منهم شرعه وقال ان الهه أحل له الغناءم والنساء من بينها ولم يحللها لغيره ( البخاري) ،،غير انني وجدت في تعقيب هذا السيد نوع من الدفاع عن السبي،، وقد برر دفاعه بالقول على صيغة سوْال أيهما افضل ان تصبح المسبية زوجة وتلد وتجد لأولادها من ينسبهم اليه او تتبع طريق البغاء كما يريد خوليو ؟ الحقيقة اذا كان هذا هو الخيار الوحيد فانا مع الخيار الثاني اي ان تصبح زوجة ،، ولكن هل يسمح لي هذا المعقب ان اساله،، الا يوحد خيار اخر ؟ وسأطرح عليه هذا السوال وامل ان يفهمه ،، الا يوجد خيار بان يلغى السبي بالكامل ويمنع؟ ،،وان نعتبر المراة انسان لها حقوقها وعليها واجباتها مثل الذكر تماماً ؟ اي حقها في العمل والمساواة والتقاعد والخدمات الصحية والحريّة الشخصية وحرية اختيار المعتقد وحرية خيار الشريك او وحرية ان تكون ام عازبة ( يالطيف هنا سيغمى على هذا المعقب ويتزلزل أركان بيته وعاءلته وسيغضب عليه نبيه وملاءكته واصحاب نبيه وأهل بيته ) أكرر الا يوجد امامها هذا الخيار ؟ هل لاحظت ياسيد انك ومعظم الذين امنوا واللواتي امن لا تعرفون من هذه الدنيا سوى ما تحشوه في أدمغتكم وآدمغة اولادكم والذي سياخذكم الى الانقراض في العصور القادمة ،،استيقظوا ياناس .

يا اخت نورا الصليبيين مثل
مثل خوليو -

يا اخت نورا ، الصليبي المتعلمن خوليو عامل زي الشريك المخالف هههه كل الاديان ادانت الشذوذ والمثلية وما دام الاسلام قد أدانها فهو اي خوليو ضد الاسلام ولو أباح الاسلام افتراضاً الشذوذ والمثلية فهو ضده ايضاً ؟ا دعيني اخبرك شيء عن هذا المخلوق المصاب بسرطان الكراهية للاسلام ولديه غدة متقيحة في دماغه المتكلس ، خوليو الشتام و هذا وان كان يدعي انه علماني وهو في العمق صليبي معتق على طريقة حراس الأرز الموارنة وفرسان الصليب البلاك ووتر ينتمي إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، كما أنّ البطريرك صفير أعطى عظة مرّة عن حقوق المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة، مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً .

مش صحيح ي صليبي غليظ رقبة
قال هاتوهم واذبحوهم قدامي -

وإن جاءنا الرد المسيحي أن أوامر القتل لم يأمر بها المسيح ولم تكن من أقواله, قلنا :أ- المسيح عليه السلام لم يأت بدين جديد فقد قال: (متى 5: 17«لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ.).ب- لم يكن المسيح عليه السلام ملكا" أو قائدا" ولا توجد تشريعات من أقواله إلا فما ندر.ج- جاءت بعض العبارات على لسان المسيح مشابهة لما جاء بالعهد القديم مثل:-( لوقا 22: 37 "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".), فما الذي يفعله من يشتري سيفا" ؟2-(متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً )3-( لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي هؤلاء هاتوهم واذبحوهم قدامي ؟! 1- (التثنية 20 : 16 " وأما مدن هؤلاء الشعوب التي يعطيك الرب إلهك نصيباً فلا تستبق منها نسمة")2- (حزقيال 9: 6 وَاضْرِبُوا لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ.) 3- ( إشعيا 13 : 16 يقول الرب : "وتحطم أطفالهمأمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم") 4- (هوشع 13 : 16 يقول الرب : "تجازى السامرة لأنها تمردت على إلهها بالسيف يسقطون تحطم أطفالهم والحوامل تشق")يعنى لو فى بطن امك برضوا هتموت 5- ( العدد 31: 17-18 "فَالآنَ اقْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ وَكُل امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللوَاتِي لمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لكُمْ حَيَّاتٍ")6- ( يشوع 6: 22-24 " وَأَخَذُوا لْمَدِينَةَ. وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ, مِنْ طِفْلٍ وَشَيْخٍ 7- حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. ... وَأَحْرَقُوا الْمَدِينَةَ بِالنَّارِ مَعَ كُلِّ مَا بِهَا. إِنَّمَا الْفِضَّةُ وَالذَّهَبُ وَآنِيَةُ النُّحَاسِ وَالْحَدِيدِ جَعَلُوهَا فِي خِزَانَةِ بَيْتِ الرَّبِّ")حتى البقر والحمار اللى مالوش ذنب اقتله هههههههه انه حقا محبة 8- ( يشوع 11: 10-12 "وَضَرَبُوا كُلَّ نَفْسٍ بِهَا بِحَدِّ الس

الصليبيون المشارقة
ضد الفضيلة والاحتشام -

الصليبيون المشارقة يبغضون الاسلام والمسلمين السنة الذين عّم غالب اهل الاسلام ومن هنا نفهم تصفيقهم لكل ناعق وتشجيعهم للعري وعدم الاحتشام والزي الاسلامي للنساء من باب حقدهم ولذلك قال الله عنهم ودوا لو تكفرون

اكرز بأجندتك هذه بكركي
يا خوليو الصليبي الشتام -

ههههه اكرز باجندتك العلمانية حول حقوق المرأة لأختك المسيحية اولاً قرب بكركي وبيت الكتائب وخلّينا نشوف النتيجة

دقة القرآن
نورا -

تعرف خوليو ..القرآن الكريم نسب جميع الأنبياء الى أقوامهم مثل جميع البشر لهم قوم باستثناء نبيين كريمين: آدم وعيسى عليهما السلام.. وسؤال جديد: هل أغفل القرآن هذه الحقيقة: حقيقة عيسى وآدم؟ أكيد لم يغفل، فقد ذكر القرآن هذه الحقيقة في آية كريمة يقول تعالى فيها: (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) [آل عمران: 59].. هذه هي الآية الوحيدة في القرآن التي يجتمع فيها اسمي آدم وعيسى معاً.....لم يذكر القرآن ولا مره واحده بالقول قوم عيسى كسائر الأنبياء ..أليس ذلك يوحي بالدقه ..لان الأنبياء نسبوا للقوم ( قوم لوط مثلا او قوم ابراهيم لأنهم من أهل القوم كآباء او أبناء ...لكن لا توجد أيه واحده تقول قوم عيسى ...هل يعقل كاتب القرآن بشر بهذه الدقه

خوليو لن يقتنع أبداً
مسيحي او علماني -

خوليو صليبي ولو جئته بمليون دليل لن يقتنع مع انه يزعم انه علماني ؟!!

الكلام عن السبي الان لغو
عبدالله -

المجتمع الإنساني كان يعتبر أنَّ استرقاق الرّجال وسبي النّساء، هو نتيجة حتميّة للحرب الّتي تدور بينهم، فالفرس والرّوم، وحتى العرب، كانوا يستولون على النّساء في حروبهم . أنا لست في مقام تبرير هذا العمل، بل في مقام بيان ظاهرة كانت موجودةً في المجتمع الإنساني، وكان تغييرها أو محاربتها لا يتمّ بشكل دفعيّ ومباشر، بل كان يحتاج إلى وقت طويل.ولست في موقع مناقشة مشروعيّة هذا الأمر في زمن الخلفاء الرّاشدين، وإنما الحديث هو في العصر الحاضر؛ فهل إنّ ثقافة المجتمع الإنساني، في الحروب بشكل خاصّ، تسمح بالقيام بسبي النساء في أرض المعركة، أو في داخل الدّول والبلدان التي تُحتلّ من قِبَل والجيوش؟!مع أنَّ واقع الحال يبيّن أنّ هذه الظّاهرة لم تعد موجودةً منذ توقيع اتفاقيَّة جنيف حول "أسرى الحرب"، حيث جاء في المادّة الرابعة عشرة من هذه الاتفاقيّة الخاصّة بطريقة معاملة النّساء في حال الأسر: "لأسرى الحرب حقّ في احترام أشخاصهم وشرفهم في جميع الأحوال، ويجب أن تعامل النّساء والأسيرات بكلّ الاعتبار الواجب لجنسهنّ، ويجب أن يلقين معاملةً لا تقلّ ملاءمةً عن المعاملة الّتي يلقاها الرّجال".وفي المادَّة الثالثة عشرة توضيح أكثر لكيفيّة تعامل الدّولة الآسرة للأسير: "يجب معاملة أسرى الحرب معاملةً إنسانيّةً في جميع الأوقات، ويحظر على الدّولة الحاجزة أيّ فعل أو إهمال غير مشروع يسبّب موت أسير في عهدتها... يجب حماية أسرى الحرب في جميع الأوقات، وعلى الأخصّ ضدّ جميع أعمال العنف أو التّهديد.والمادّة 118 من القسم الثّاني المعنون بعنوان "الإفراج عن أسرى الحرب"، تقول: "يفرج عن أسرى الحرب ويعادون إلى أوطانهم دون إبطاء بعد انتهاء الأعمال العدائيّة الفعليّة". وهناك موادّ أخرى في هذه الاتّفاقيّة لها علاقة بالحفاظ على الحقوق المدنيّة للأسير والحقوق الماليّة وعدم جواز القتل.كلّ هذا يعني زوال مفهوم سبي النّساء، واسترقاق الرّجال أيضاً، فلم تعد المرأة ولا الرّجل يُباعان فيما كان يسمَّى "سوق النّخاسة"، ولم تعد المرأة ملكاً لمن يأسرها، ولا الرّجل كذلك، بل إنّ الأسير خاضع لهذه الاتفاقيّة، فهو ما زال مواطناً له حقوقه المدنيّة والإنسانيّة، لا تُمسّ كرامته ولا شرفه، ولا يجوز قتله أو معاملته بطريقة تقلّل من احترامه أو احترام إنسانيّته، وبعد هذا كلّه، يجب أن يعاد إلى وطنه، ولا يصحّ بحالٍ أن يبقى في بلد الأسر تحت أيّ عنوان وأيّ ظر

لا يا نورا
فول على طول -

تقول العزيزة نورا : (إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) [آل عمران: 59].. هذه هي الآية الوحيدة في القرآن التي يجتمع فيها اسمي آدم وعيسى معاً.....لم يذكر القرآن ولا مره واحده بالقول قوم عيسى كسائر الأنبياء ..أليس ذلك يوحي بالدقه ..لان الأنبياء نسبوا للقوم ..انتهى كلام نورا . لا يا نورا العزيزة هذا الكلام غير صحيح بالمرة وليس لة أى علاقة بالصدق أو الدقة بل تنقصة الدقة تماما ...قوم عيسى معروف جيدا ونسبة موجود فى الانجيل من أول اسم المسيح حتى ادم سواء عن طريق يوسف النجار - الذى رعى مريم ولم يتزوجها بالمناسبة ورعى الطفل عيسى - أو من ناحية نسبة عن طريق أمة الطاهرة مريم وفى النهاية فهو من سبط يهوذا ابن يعقوب ابن اسحق ابن ابراهيم ..انتهى - ولا يوجد أى تشابة بينة وبين أدم .ادم مخلوق من تراب والمسيح لم يخلق من تراب . أدم أخطأ وهبط - أو طرد من الجنة وبالتبعية كل ذريتة تعانى من هذة الخطيئة وهبطت من الجنة حتى لا تقولون أن ذنب ادم لا يضر الا ادم - والمسيح لم يخطئ .ادم مات وينتظر الحساب يوم الدينونة والمسيح حى فى السموات وهو ديان العالمين .المسيح كانت لة رسالة ومؤيدا بالمعجزات وادم لم يكن كذلك ونكتفى بذلك . واذا كان القران لا يعرف نسب عيسى أو قومة فهذة مشكلتة يا نورا ...انتهى . قليل من الفهم يا نورا لا يضر . . ولا تنقلى دون تفكير ودون قراءة .

نورا-٥٢-
خوليو -

سيدة نورا لك كل الاحترام والتقدير فلغتك لغة احترام وأقدر فيك تمسكك بعقيدتك وهذا موقف جيد ،، لفت نظري الدقة التي تقولينها في القران وكما تفضلت ضربت مثل الاية التي تقول ان عيسى وآدم خلقا من تراب وقال لهما كن فيكون ،، ولكن ان سمحت بسؤال عن هذه الدقة ،،اليس هو نفس الكتاب الذي يقول ومريم بنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا ؟ فهل شاهدتي هذه الدقة كم هي دقيقة ؟ ان كان قد خلقه من تراب وقال كن فيكون فلماذا هذه النفخة في فرج مريم ؟ لا اريد ان أحاكم مستوى هذه اللغة وبلاغتها باستخدام هذه الكلمات الصادمة للذوق من قبل اله معين ،، ولكن اريد ان ابين لحضرتك مقدار دقة هذا الكتاب،، وهذه ليست الدقة الوحيدة،، فقد تكررت في مواقع اخرى عن كيفية خلقه لللإنسان ،،فتارة من تراب من حما مسنون واُخرى من ماء واُخرى من نطفة أمشاج ،،لدقة دقته يخلط بين الخلق لأول مرة وبين عملية التكاثر بالتلقيح بين الذكور والإناث،، اسف ان كنت قد جرحت مشاعرك فلا نية عندي لهذا الامر .

هل المسيح بلا خطية ؟ كيف
ورثها عن امرأة بنص بولس -

يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم "

النص على بشرية المسيح من
كتاب المسيحيين المقدس -

في متى: 10 ولمّا دخَلَ يَسوعُ أُورُشليمَ ضَجّتِ المدينةُ كُلٌّها وسألَتْ: "مَنْ هذا؟" 11فأجابَتِ الجُموعُ: "هذا هوَ النَّبـيٌّ يَسوعُ مِنْ ناصرةِ الجليلِ"أي من مدينة الناصرة التي نشأ فيها عيسى عليه السلام . متى 20 . 10 / 1145فلمّا سَمِعَ رُؤساءُ الكَهنَةِ والفَرّيسيّونَ هذَينِ المَثلينِ مِنْ يَسوعَ، فَهِموا أنَّهُ قالَ هذا الكلامَ علَيهِم. 46فأرادوا أن يُمسكوهُ، ولكنَّهُم خافوا مِنَ الجُموعِ لأنَّهُم كانوا يَعُدّونَهُ نَبـيُا". متى 20 : 45 / 46 .فالجموع كلها المعاصرة ليسوع كانت تعده نبيا فلم تعدونه يا نصارى إلها أو ابن إله ، أأنتم أعلم أمن عاش معه وعاصره.قال الأعمى عندما سئل عن عيسى عليه السلام لما شفاه من مرضه : " ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك ؟ " . فقال : " إنه نبي " . يوحنا 9: 1 – 39." يسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا " لوقا 24 : 17 – 19قال أحد المقربين من عيسى عليه السلام مخاطبا صاحبه: " هل انت متغرب وحدك في اورشليم ولم تعلم الامور التي حدثت فيها في هذه الايام ؟ ، المختصة بيسوع الناصري الذي كان انسانا نبيا مقتدرا في الفعل والقول امام الله وجميع الشعب " لوقا 24 : 17 – 19قالت السامرية للمسيح عليه السلام " يا سيد ارى انك نبي " يوحنا 4 : 1 - 29(وفي إنجيل مرقص 12/28-35):(وتقدم إليه واحد من الكتبة كان قد سمعهم يتجادلون، ورأى أنه أحسن الرد عليهم، فسأله: أية وصية هي أولى الوصايا جميعاً؟"فأجابه يسوع: "أولى الوصايا جميعاً هي اسمع يا إسرائيل، الرب إلهنا رب واحد، فأحبّ الربّ إلهك بكل قلبك، فقال له: "صحيح يا معلم! حسب الحق تكلمت، فإن الله واحد، وليس آخر سواه ) (مرقص 12/28-35).انظر ماذا أجابه الرجل : "، فإن الله واحد، وليس آخر سواه " يعني لا آخر إطلاقا لا إبن ولا روح قدس ولا صنم ولا ولاولا . أبعد هذا تقولون إن عيسى هو الله أو ابنه .وللأسف هذا الكاتب المسكين يعده النصارى اليوم كافرا لأنه يؤمن بأن الله واحد ولايؤمن بالتثليت رغم أنه أخذها من عند يسوع مباشرة وأقره عليها ؟؟انظركيف قال له عيسى : الرب إلهنا رب واحد ، وقال إلهنا يعني إله يسوع أيضا فهو عبد لله أيضا ، ثم قال واحد ، ولم يقل اثنين أو ثلاثة ولم يقل أنا الرب إلهكم ، هل هناك أصرح من هذا يا أصحاب العقول قد قام في

اللغو والتواقيع
خوليو -

يشير السيد عبدالله في تعليقه رقم -٥٤- الى ان اتفاقية جنيف أبطلت او تجاوزت شرع ملك اليمين (السبي للنساء) وما الحديث عن ذلك الا لغواً بقصد صيد المسلمين ،، إذاً ما علينا الا ان نشكر داعش التي اثبتت ان السبي لا يزال ساري المفعول فهو نص قرآني صالح لكل زمان ومكان ،،فان كان اصحاب التواقيع من الدول العربية والإسلامية الذين وقعوا ويريدون تنفيذ ما وقعوا عليه فلماذا لا يدينون ويحاكمون اسرى الدواعش بتهمة السبي على اعتبار انه ملغي ،،ولماذا لم نسمع ولا مرجع ديني يصرح فيه ان السبي أبطلته معاهدة جنيف ،،اغلب الدول العربية وقعت على الإعلان الدولي لحقوق الانسان ( من ذكر وأنثى ) فهم يوقعون ويضعون النصوص في الأدراج مع تحفظ يقول ان كانت لا تخالف الشريعة الاسلامية ،، ياسيد عبدالله السبي لم يبطل مفعوله فهو في ضمير الذكور والإناث ،،لم نر مظاهرة واحدة في اي دولة عربية او إسلامية خرجت لتنديد افعال داعش في السبي ،،ولا مظاهرة نسائية على الاقل دفاعاً عن بنات جنسهن المسبيات ،،والسبب دون اي هامش خطا هو ذلك الكتاب السماوي الذي يحلل هذا الفعل المخزي ،، اما الاغتصاب فهو مدان كجرائم حرب وحضرتك تعرف ذلك ،،فهل السبي مدان من الناحية الشرعية ؟ مرحبا جنيف عند امة تعتقد بانها خير امة اخرجت للناس كما قال لهم .

السبي الجديد با أبوغريب
عثمان -

ابلغ سيمور هيرش الاعلامي الامريكي الكونجرس الامريكي عن فضاعات وبشاعات ارتكبها الجنود الأمريكيون ( المسيحيون ) ضد النساء والأطفال السبايا في سجن أبوغريب. الرهيب تضمنت الاغتصاب ولواط الاطفال الصغار امام امهاتهم وقد تسجيل كل ذلك ؟!

الحمدلله الذي خلقنا
مسلمين يا اخت نورا -

‏هناك 2000 ديانةعلى وجه الأرض‏ ومن حسن حظك وحظي وحظ غيري ‏ انك ولدت في المكان المناسب على الدين الصحيح ‏ عليك بشكر الله على نعمة الإسلام والمحافظه على دينك

فلفول
نورا -

عزيزنا فلفول ..عيسى مخلوق بدون أب ..أذن بدون نسب وبدون قوم وهذه معجزة الله ...الامر واضح جدا ولا يحتاج بحث او قراءه ..النسب من طرف أمه فقط ..لا يوجد كتاب على وجه الارض الإن يذكر الأنبياء بكل رقي وقداسه مثل القرآن ..لاني اطلعت على الإنجيل في وصفه للأنبياء فلم استطع ان اكمل خجلت ...بحثت عن نسب عيسى في الانجيل فذهلت مما كتب في وصفه ؟؟ .....اما خوليو الذي قال اتركوا المرأة حره حتى لو صارت أم عازبه ....لم يزلزلني هذا الرأي ..ولكن أشعرني ان خوليو لا يحب المرأة لانه لم يفكر بتبعات حديثه وقد يقرأه كثر

فول على طول
issa -

بل انت المخطيء تماما لانك تجاهلت الحق والمنطق:1-نورا قالت:.لم يذكر القرآن ولا مره واحده بالقول قوم عيسى كسائر الأنبياء,اين الخطا في ذلك؟2-القضية ليست تجاهل نسب عيسى بل ادراج كلمة قوم مضافة الى عيسى,فاين الخطا؟3-اذا كان عيسى من سبط يهوذا الخ,فاذن يرجع نسبه الى ادم,وطالما انكم تزعمون ان ذرية ادم لحقها خطا ادم,فكيف لا يصل ذلك الخطا الى مريم ثم الى وليدها عيسى؟4- اذا كان ادم خلق من تراب بدون اب او ام,بينما عيسى ولدته امه,فمن هو الابلغ:ادم ام عيسى؟5- تقول انت:أدم أخطأ وهبط - أو طرد من الجنة وبالتبعية كل ذريتة تعانى من هذة الخطيئة وهبطت من الجنة حتى لا تقولون أن ذنب ادم لا يضر الا ادم - والمسيح لم يخطئ .مرة اخرى اليست مريم وابنها عيسى من ذرية ادم,فكيف لا يصل اليهما خطا ادم؟6-نعم ادم مات والمسيح حي في السماء,ولكنه سيعود للارض ثم سيموت مثل ادم وبقية البشر7- المسيح ليس ديان العالمين ابدا,بل الله هو الديان وهو من خلق كل البشر بما فيهم المسيح,وسيحاسبهم الله وحده,ولا دخل لعيسى بالدينونة مطلقا8-ادم عليه السلام ليس له معجزات لان المعجزات وجدت لاقناع الكفار بوجود الله .. و فى حالة سيدنا ادم فانه اول الخلق و لم يكن بحاجة الى قوى خارقة لاظهارها لاحد و لكن من الممكن ذكر ما ميزه .1-خلق من دون اب او ام2- اول من دخل الجنة من خلق الله 3- كان اسود البشرة (معنى ذلك ان اصل البشرة هو اللون الاسود)4- اول من نطق بالكلام من خلق الله 5- اول من ارتكب الذنوب من خلق الله 6- اول من استغفر ربه من خلق الله 7- اول من مات له ابناء من خلق الله8- اول من نزل على الارضارايت ان كلامك لا يتميز هو غير صحيح ولا يتميز بالدقة؟

منظمات ودوّل تخرق الميثاق
فهم دواعش ايضاً ؟! -

قوات الطواريء الدولية وقوات حفظ الأمن الدولية ودوّل غربية تخترق المواثيق الدولية والكيان الصهيوني وتنظيمات مسيحية ويهودية وبوذية وهندوسية والحادية تخترق المواثيق الدولية فلماذا لا تسميهم دواعش ؟!! نحن نتكلم عن النظم لا عن التنظيمات والجماعات المارقة من كل دين وخلق وانسانية خيط بغير هذه المسلة يا خوليو نعرف انك صليبي حقود غليظ رقبة لكننا نخاطب الأسوياء من البشر .

ستنا مريم نقلت الخطية
الى سيدنا عيسى -

صحيح ،اخي الكريم الام تنقل العدوى الى جنينها مثلاً فيروس نقص المناعة المكتسب من الأم إلى الجنين أثناء الحمل أو الولادة. إن ربع أو ثلث النساء الحوامل المصابات بالمرض ينقلن الإصابة إلى أطفالهن. كما أن 80 في المئة من إصابات الأطفال الحديثي الولادة بالأيدز تنتقل من الأم الحامل إلى الجنين، وقس على ذلك الحصبة الألمانية والهربس والكبد الوبائي الخ افلا تنتقل الخطية من مريم عليها السلام - حاشاها - من ابونا ادم عليه السلام وحواء والثقافة اليهود مسيحية تحملها مسؤلية الغواية. الى وليدها - حاشاه - عيسى السلام مادام المسيحيون يؤمنون بتوارث الخطية ؟! انك يا اخي الفاضل ازاء مسيحيين مشارقة صليبيين غلاظ رقبة لا يقتنعون حتى يروا العذاب الاليم وسوف يرونه لحظة احتضارهم والمسيح يوبخهم على اتخاذه اله من دون الله والملائكة تضرب وجوههم وادبارهم وسيذوقون العذاب الاليم في قبورهم وفي جحيم الابدية .

يا اخت نورا الصليبي خوليو
مغتاظ ويأكل قلبه الحقد -

يا اخت نورا. الصليبي خوليو غليظ رقبة ومعاند ومغتاظ ويشتعل قلبه حقداً من وضع المرأة في الاسلام والقرآن مقارنة بالمسيحية والاناجيل فهو يحاول جاهداً ولن ينجح نشر الشبهات التي اكل الدهر وشرب منذ الف واربعمائة عام دون جدوى وحيث يشهد الاسلام اقبالاً عليه من جهة النساء المسيحيات العلمانيات الغربيات ‎باحثة ألمانية تدعى "ماريا إليزابيث باومان" ذكرت في كتاب لها صدر قبل سنوات قليلة بعنوان: طرق النساء المؤدية إلى الإسلام، بأن قرابة 250 إلى 300 ألمانية يعتنفن الإسلام كل عام.‎القصة ذاتها تتكرر في كثير من أقطار العالم، لاسيما المتقدم منه، فتجد أن الداخلين الى الإسلام أغلبهم من طبقات مثقفة وذات وضع اجتماعي واقتصادي جيد غير بائس، الأمر الذي أثار كثيراً من الباحثين والدارسين في الغرب، وجعلهم يتتبعون الأسباب التي تؤدي بفئات مثقفة واعية لتغيير دينها أو معتقدها، والدخول في أكثر دين يواجه حملات تشويه في العالم!‎واحدة من الإجابات المبهرة التي طُرحت من قبل الألمانيات، وسبب دخولهن الإسلام دون سائر الأديان الأخرى المعروفة في العالم حالياً، هي أن الرغبة في تغيير نمط حياتهن من خلال بناء نظام أخلاقي جديد، أحد الأسباب الرئيسية لاعتناق الإسلام، فيما عبّرت أخريات عن أن سبب التحول للإسلام هو الرغبة في هجرة رمزية، بحثاً عن انتماء مغاير بعيداً عن الوطن والعرق الألماني، والذي وجدوه واضحاً في الإسلام.

Please Rose don’t
Use capital letters -

I like to read Rose comments but it is difficult because she uses capital letters. . I will advise our sister Rose if she want readers to read her comment to n’t write with capital letters

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

الخطية لا تورث بالجينات يا سيد مثل الصفات الوراثية ...انتم فاهمين خطأ معنى توريث الخطية ...ولكن المعنى أن أدم وخليفتة من بعدة عرفوا الخطية حيث أن ادم لم يكن يعرفها قبل أن يخطئ ومن بعدة كل ذريتة عرفت الخطية ...فهمت ؟ والمسيح روح اللة ولم يعرف خطية وكان غلاما ذكيا - نص القران أى ممسوح من الأوزار ..حتى القران تنكرونة من أجل غرض فى نفوسكم وهذة مشكلتكم حيث أنكم فى ورطات كبرى وتحاولون ايجاد مخارج وتكذبون وتجدون أنفسكم فى ورطات أكبر . ..القران يؤكد أن المسيح لم يخطئ ومع ذلك ترددون كالببغاوات الخطايا السبع ليسوع الانجيلى وتؤلفون حكايات هابطة ومفضوحة مثل أن المسيح أخطأ وأنة سوف ينزل ويجاهد بالاسلام ويتزوج ثم يموت .. كلام حشاشين بالطبع لا يستحق الرد - والقران يؤكد أنة حكما مقسطا وديانا للعالمين ويضعكم فى ورطات كبيرة ...بالطبع نحن نؤكد لكم من كتابكم الذى تؤمنون بة ولكن بالتأكيد نحن نعرف جيدا شخصية السيد المسيح من الانجيل فهو انسان أى بشر - فلا داعى من معلقاتك يا شيخ ذكى لاثبات بشرية المسيح ...نحن نتكلم دائما عن ناسوتة أى بشريتة ...فهمت ؟ ورسول ونبى وكاهن ورئيس كهنة وهو ابن اللة بالبنوة أو التبنى وليس بالجسد حتى تفهموا وهو روح اللة الذى تجلى فية اللة ..واللة وروحة شئ واحد لا ينفصلان . شخصية السيد المسيح لا يضاهيها أحد ولا يقارن بها أى أحد على وجة البسيطة ...انتهى . يا رب تفهموا وهذا تعليق أخير لأن السفسطة مع المشعوذين لا تجدى .

يا issa المسيح هو الله
المتجسد ، لماذا لا تفهمون -

لو المسيح هو بشر عادي فكيف يرفع للسماء حيّا ؟ هل سمعت عن بشر لم يمت و يرفع للسماء حيّا ؟ ثانيا هل سمعت عن احد من البشر سيعود للحياة مرة ثانية ( لماذا المسيح فقط سيعود ثانية ؟هذه المعلومات كلها يقرها قرآنكم فكيف لم تفهموا ان المسيح ليس إنسانا عاديا، و ان فيه طبيعة الهية و لو لم يكن كذلك لما أقام الموتى و فتح عيون العميان ،،، موقفكم محرج و وضعكم قرآنكم في زاوية حرجة لا تستطيعون الخروج منها ،و لا مفر أمامك سوى ان تقروا ان المسيح هو إنسان و إله في نفس الوقت ، و هل فيها شيء هذه الحقيقة ؟ ما هو الامر الغير معقول في ذلك ؟ يعني تصور لو ان الله أراد ان يتجسد فهل عندك مانع على إرادة الله ؟ هل ان يتجسد الله كبشر فيها تقليل من عظمة الله ؟ هل الله سينقصه ، هل الله ليس بمقدوره ان يتجسد شيء ، المسيح والله هم واحد و هو سيدين العالم ، المسيح غفر لصالبيه و هو معلق على الصليب !

المسيحيون وثنيون لا هم
نصارى ولا مسيحيين ؟!! -

لا علاقة للمسيحيين الحاليين بالمسيحية ان نسبت الى المسيح ولا الى المسيح ذلك ان انهم ميثرائيون وثنيون يعبدون ميثرا وهي ديانة عبارة عن ركام خرافات أمم الأوثان عبر تاريخها الغابر المغبرّ, عندما قرر الامبراطور قسطنطين بداية القرن الرابع، بتأثير والدته المؤمنة القديسة هيلانا، أن يفرض المسيحية كدين رسمي وعمومي في أرجاء الامبراطورية الرومانية استثمر (كعوامل معززة) الاحتفالات الصاخبة التي كان يقيمها الجنود والعبيد على حدّ سواء بمناسبة ميلاد معبودهم الاله ميثرا فـ "قّرر" وأشاع معلومة مفادها أن المسيح ولد في الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون أول. فاستمرت الاحتفالات ولكن المحتفى بميلاده صار ملتبسا. ومع توالي السنين والقرون، وتأصل المسيحية كدين في العالم اختفى الاله ميثرا وتقلص عدد اتباعه واستأثر السيد المسيح بهذا اليوم فالتثليث, والتجسّد, والخطيئة الأزلية, والتكفير بالخلاص والصلب والفداء, وقانون الإيمان النيقاوي, والعشاء الربّاني (العشاء المقدّس) والتعميد, والميرون, والأسرار الكنسية...وغير ذلك إنّما هو دخيل على رسالة المسيح الأصليّة الأصيلة, وجناية على الإنجيل المقدّس الحقيقي بترّهات رجالات الكنيسة, وسرقات منظّريها الأدبية, وحسابات أباطرتهم الشخصية. ثَمَّ حقيقة يغفل عنها كثير من المنتسبين للمسيح عليه السلام, مفادها أن العقائد المسيحية المستوحاة من العهد الجديد تلتقي بشكل جذري مع العقائد الوثنية القديمة. والفكر الوثني بعقائده ومشاربه يقوم على تأليه قوى محسوسة, لها قدرات غيبية وشهودية بدافع الخوف أو الرجاء أو كليهما.والعجب أن الطوائف الوثنية الكبرى كالهندوسية والبوذية والميثراوية والزارادشتية والمصرية الفرعونية والإغريقية تجمعها سمات ذات خلفية متحدة وأصول متشابهة وإن اختلفت ظاهرًا في الطقوس أو التعاليم.وفي (تاريخ العالم): «إن المسيحية لم تكن عند أكثر الناس غير ستار رقيق يخفي تحته نظرة وثنية خالصة للحياة» (1).والمؤسف أن المسيحية المبدلة الحالية (البولسية) انقلبت على مدرسة الرسل إلى مدرسة أعدائهم, فاعتنقت تلك الأسس, وتشربت تلك الأصول الوثنية للأمم الجاهلية، مما يدل على أنه قد جرى السطو على مدرسة المسيح عليه السلام النبوية لتتحول دفة السفينة إلى الوحل الوثني والخندق الشركي بكل مرارة وأسى, على يد قراصنة أظهروا حب المسيح وأبطنوا حربه، وإليك البراهين في المكان الذي شيّد فيه مبنى الفا

سبب رفع المسيح
وسبب نزوله -

رُفع المسيح ورفع معه يوحنا ( يحيى ) ومعه والياس وسينزلون في اخر الزمان لانهم لم يكملوا مهمتهم الدعوية في توحيد الله وتمجيده فلما تعرضوا لخطر محدق رفعهم الله اليه وسينزلون اخر الزمان مكملين مهمتهم مبشرين بالاسلام ومجاهدين وسيتبع المسيح خلق عظيم من النصارى زمنه ، يا مسيحي لا تكن غليظ الرقبة آمن بالاسلام فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح فتموت على الكفر والشرك فتذهب الى جحيم الابدية وتنحرم من رؤية حبيبك يسوع الذي سيكون في الملكوت مع الموحدين لله وطريقك الى ذلك الاسلام فقط فلا تكن غليظ رقبة مثل فول الشتام فتحترق في جحيم الابدية يا مسكين .

المسيح سيدينك انت
وامثالك -

هههه حبذا يا فول الصليبي الارثوذوكسي تزودنا بالآيات التي تتكلم عنها بالقرآن الكريم ، الحقيقة ان المسيح عليه السلام عندما ينزل سيدين امثالك من الكفار الملحدين حتى بالمسيحية

خوليو عفوا هناك خطأ ما
نورا -

تصحيح ..خوليو ..انتبه ..لو سمحت ...الآيه معناها ان آدم خلق تراب وليس عيسى وإنما الله تعالى يذكر بما ان آدم تم خلقه من تراب بدون أب فلا يعجزه خلق عيسى بالنفخ في رحم أمه مريم .. .. ( إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ) [آل عمران: 59]......فأين التناقض القرآني هنا ..الله تعالى وضح تطور خلق الانسان في القرآن ومن المستحيل على إنسان بسيط إمي في زمنها وبدون اجهزه او مختبرات طبية او معدات او نت ان يفهم هذه المنظومة الخلقيه ..نطفه علقه مضغه ...او نزعة عرق كما قال الرسول الامي لشخص شك في خيانة زوجته حين أنجبت له طفلا اسود فقال له الرسول لعلها نزعة عرق اَي في جيناته والطب يؤكد ذلك الآن ...أين عرف محمد الأمي الذي يسكن الصحراء هذا الامر وهذا يحتاج معدات ومختبرات وتحاليل وحمض نووي ....هنا المعجزه.....ليلة سعيده خوليو

نظام حسد يا صليبي
ارثوذوكسي شتام -

ههههه اعتقادي كمسلم ان المسيح الحقيقي عيسى بن مريم ليس له أب الهي ولا أب بشري ، أنتم من تنسبون بنوة عيسى الى الله فأنتم في البداية قلتم انه ابن الرب ثم لما علمتم ان للمسلمين رب. وأنتم لكم ابن رب فقط. ، اصابكم الحسد والحقد ، فدبرتم انقلاب سماوي صعدتم بموجبه الابن الى مقام الالوهية وازحتم الوالد ويوم الدينونة سيجلس بولس شاول اليهودي الذي خرب النصرانيةعلى يمين الاله مكان الابن ايام مكان الأب هو اللي بيحكم هههه عقول في الباي باي

المسيح ليس اول من أقام
الموتى فلماذا لا تألهونهم -

المسيح ليس هو الوحيد الذى اقام ميت بالصلاه :لان اليشع ايضا قبل وفاته اقام ميت بعد ان صلىسفر الملوك الثاني 432 وَدَخَلَ أَلِيشَعُ الْبَيْتَ وَإِذَا بِالصَّبِيِّ مَيْتٌ وَمُضْطَجعٌ عَلَى سَرِيرِهِ.33 فَدَخَلَ وَأَغْلَقَ الْبَابَ عَلَى نَفْسَيْهِمَا كِلَيْهِمَا، وَصَلَّى إِلَى الرَّبِّ.34 ثُمَّ صَعِدَ وَاضْطَجَعَ فَوْقَ الصَّبِيِّ وَوَضَعَ فَمَهُ عَلَى فَمِهِ، وَعَيْنَيْهِ عَلَى عَيْنَيْهِ، وَيَدَيْهِ عَلَى يَدَيْهِ، وَتَمَدَّدَ عَلَيْهِ فَسَخُنَ جَسَدُ الْوَلَدِ.35 ثُمَّ عَادَ وَتَمَشَّى فِي الْبَيْتِ تَارَةً إِلَى هُنَا وَتَارَةً إِلَى هُنَاكَ، وَصَعِدَ وَتَمَدَّدَ عَلَيْهِ فَعَطَسَ الصَّبِيُّ سَبْعَ مَرَّاتٍ، ثُمَّ فَتَحَ الصَّبِيُّ عَيْنَيْهِ.36 فَدَعَا جِيحْزِي وَقَالَ: «اُدْعُ هذِهِ الشُّونَمِيَّةَ» فَدَعَاهَا. وَلَمَّا دَخَلَتْ إِلَيْهِ قَالَ: «احْمِلِي ابْنَكِ».وايضا ايليا اقام ميت بعد ان صلىسفر الملوك الاول 1717 وَبَعْدَ هذِهِ الأُمُورِ مَرِضَ ابْنُ الْمَرْأَةِ صَاحِبَةِ الْبَيْتِ وَاشْتَدَّ مَرَضُهُ جِدًّا حَتَّى لَمْ تَبْقَ فِيهِ نَسَمَةٌ.18فَقَالَتْ لإِيلِيَّا: «مَا لِي وَلَكَ يَا رَجُلَ اللهِ! هَلْ جِئْتَ إِلَيَّ لِتَذْكِيرِ إِثْمِي وَإِمَاتَةِ ابْنِي؟».19 فَقَالَ لَهَا: «أَعْطِينِي ابْنَكِ». وَأَخَذَهُ مِنْ حِضْنِهَا وَصَعِدَ بِهِ إِلَى الْعُلِّيَّةِ الَّتِي كَانَ مُقِيمًا بِهَا، وَأَضْجَعَهُ عَلَى سَرِيرِهِ،20 وَصَرَخَ إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ: «أَيُّهَا الرَّبُّ إِلهِي، أَأَيْضًا إِلَى الأَرْمَلَةِ الَّتِي أَنَا نَازِلٌ عِنْدَهَا قَدْ أَسَأْتَ بِإِمَاتَتِكَ ابْنَهَا؟»21 فَتَمَدَّدَ عَلَى الْوَلَدِ ثَلاَثَ مَرَّاتٍ، وَصَرَخَ إِلَى الرَّبِّ وَقَالَ: «يَا رَبُّ إِلهِي، لِتَرْجعْ نَفْسُ هذَا الْوَلَدِ إِلَى جَوْفِهِ».22 فَسَمِعَ الرَّبُّ لِصَوْتِ إِيلِيَّا، فَرَجَعَتْ نَفْسُ الْوَلَدِ إِلَى جَوْفِهِ فَعَاشَ.وايضا بطرس اقام ميته بكلمه منه دون لمس بعد ان صلىاعمال 40:9فَأَخْرَجَ بُطْرُسُ الْجَمِيعَ خَارِجًا، وَجَثَا عَلَى رُكْبَتَيْهِ وَصَلَّى، ثُمَّ الْتَفَتَ إِلَى الْجَسَدِ وَقَالَ: «يَا طَابِيثَا، قُومِي!» فَفَتَحَتْ عَيْنَيْهَا. وَلَمَّا أَبْصَرَتْ بُطْرُسَ جَلَسَتْ، واليكم تعليق القس انطونيوس فكرى عن إقامة بطرس للميته فيقول:واستدعاء بطر

الى المعقل على ت 69
سنكون مع المسيح -

نرجوا ان تقول لنا و ين مكتوب ان الياس و يحي سيعودون مرة ثانية و من وين جبت ان يحي رفع الى السماء ، يحي قطعوا راْسه و وضعوه على صينية، و ثم يحي و ايليا لم يحيوا الموتى و لا فتحوا عيون العميان و لا قاموا باي معجزة ، نحن نؤمن بالمسيح انه اله و الذين يؤمنون بالمسيح بأنه إله سيذهب الى حيث ذهب المسبح ، و المسيح قال انا الألف و الياء يعني البداية و النهاية اي لا احد ياتي بعده هذا الكلام قاله لانه كان يعرف انه سيأتي بعده أنبياء مزيفين فلذلك حذّر تلاميذهم منهم و قال لهم سيأتي بعدي أنبياء دجالين كثيرين و يتحدثون باسمي لا تصدقوهم سياتون بثياب حملان و لكن في الداخل هم ذئاب خاطفة و من ثمارهم تعرفونهم فلا يمكن ان تجني من الشوك عنبا و ان الذين يتبعونهم سيذهبون الى حيث ذهب هؤلاء ،

اين قال المسيح انا الرب
قال اعبدوني يا مسيحي ؟ -

أين قال المسيح عليه السلام أنا الرب ؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا إبن الرب ؟؟ أين قال المسيح عليه السلام إعبدوني او إعبدوا أمي ؟! هل يعقل ، بعد ان وصف المسيح عليه السلام نفسه ، (بإبن الانسان) ، ليس مره ، او عشره ، او ثلاثين مره ، بل 83 مره في العهد الجديد ، أن تقولوا (إبن الرب ) ؟؟!! هل الاله يولد ويختن ويأكل ويشرب وينام ويعذب ويصلب و يصلي ويموت ؟؟!! أين قال المسيح عليه السلام أنا مرسل للناس كافه ؟؟! أين قال المسيح عليه السلام أنا جئت لانتحر على الصليب من أجل خطايا البشريه ؟ أين دعا المسيح إلى الرهبانيه ؟؟! أين دعا المسيح عليه السلام إلى شرب الخمر ؟؟ أين دعا المسيح عليه السلام إلى أكل لحم الخنزير ؟؟ متى بنى المسيح كنيسه ؟؟!! متى عبد الصليب ؟؟!! متى عين بابا؟؟!! متى عين بولس مسيح الاغيار ؟؟!! من كتب العهد القديم ؟! من كتب العهد الجديد؟؟ هل العهد القديم يتناقض مع العهد الجديد؟! هل العهد الجديد هو نفس الانجيل الذي نزل على عيسى عليه السلام ؟؟!! هل العهد القديم هو نفس التوراة التي نزلت على موسى عليه السلام ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بنفس العهد الجديد ؟؟!! هل تؤمن كل الطوائف النصرانيه بالعهد القديم ؟؟!! هل يؤمن اليهود بالعهد الجديد ؟؟!! كيف يمكن جمع كتابين متناقضين في كتاب واحد ؟؟!! لماذا لا تسمون أنفسكم ( مسيحيون) بدل (بولسيون) وهو الاسم الانسب لكم ؟؟!! هل بولس نبي ورسول من رسل الله وانبياءه؟ كيف ينزل الروح القدس (الوحي) على من لم يكن نبيا او رسولا ؟؟!! هل عيسى عليه السلام بشر أم إله او إبن الله؟؟!! هل الكتاب (المقدس؟) المليء بالقتل والاباده والتناقض والعنصريه والافتراء على الله ورسله وأنبياءه كلام الله؟؟!! إذا كان التاريخ النصراني الاكثر دمويه وعنفا وفساد وظلم وإستعباد وتسلط وإباحيه وشذوذ وحروب وقتل وإقتتال وطغيان وإباده ومذابح وتكفير فلماذا تزايدون على المسلمين ؟؟!! ألم يركع ويسجد ويصلي المسيح لله عز وجل ؟؟!! كيف يكون التثليث توحيد؟؟!! هل تستطيعون إثبات عدم تحريف الكتاب (المقدس؟!) بشكل علمي موضوعي حضاري وبدون شتم الاسلام والمسلمين ؟؟!! ألا يتناقض ما كتبه بولس (82%) مع القليل مما قاله المسيح في العهد الجديد؟؟!! ألا يختلف العهد الجديد عند الكاثوليك عن البروتستاتنت عن المورمون عن شهود يهوه عن الانجيليين؟! ألا تتناقض عقيدة الفداء مع أهمية وجود الدين؟ أليس هناك

يحي يوحنا لم يُقتل
متابع -

إن القرآن الكريم ينفي أن يكون النبي يحيى قد قُتل بأي طريقة كانت ولأي سبب كان وذلك لأن الله أعلن السلام عليه يوم موته : وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا (15)ومن سلَّمَ الله الرحمن الرحيم عليه سَلِمَ من أذى البشر قطعاً ، ولن يؤذيه أحد كائناً من كان ولن تنتهي حياته بالقتل حتماً ..!! هذا من جهة ومن جهة ثانية فإن كلمة (الموت) في القرآن الكريم مختلفة تماماً في دلالتها عن كلمة (القتل) ولذلك لا يمكن استخدام أحدهما مكان الأخرى والدليل من القرآن نفسه : حيث يقول الله تعالى : (وَلَئِنْ مُتُّمْ أَوْ قُتِلْتُمْ لَإِلَى اللَّهِ تُحْشَرُونَ ) آل عمران 158 وقال تعالى عن سيد البشر محمد صلى الله عليه وسلم : (أَفَإِيْن مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ) 144/آل عمران وهذان دليلان دامغان على أن القتل مختلف في معناه عن الموت ، فيحيى عليه السلام مات بسلام بانتهاء الأجل كما ورد في القرآن الكريم : (وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ ) والقول بأنه قتل هذا فهم خاطئ للقرآن ناهيك عن أنه جهل بالغ باللغة وردٌّ لكلام الله الذي مفاده أنه سبحانه وتعالى أفاض على يحيى سلاماً يوم موته ..!!والدليل الثالث هو أن يحيى عليه السلام لو قتل لكان شهيداً والشهداء أحياء عند ربهم ولكن الله تعالى قال عن يحيى أنه يوم القيامة سيبعث حياً وهذا يدل على أنه كان ميتاً ثم سيبعث حياً من جديد ولم يكن شهيداً لأن الشهيد حيٌّ في كل الأحوال والدليل الرابع هو أن الله تعالى استجاب لزكريا عليه السلام عندما طلب منه ابناً يرثه ويرث من آل يعقوب ، ولا يتصور أن إسباغ صفة الوارث عليه تعني قتله..!! بل أبعد من ذلك فإن كتب الصابئة المندائية ( مسيحيو يوحنا المعمدان ) تقول أن يحيى تزوج وأعقب أولاداً وتذكر أسماءهم وتحصيهم وهذا إن حصل على وجه الحقيقة يؤكد أن الرجل الحصور ليس هو (العنين) ، بل هو الطاهرالعفيف جبلة ، وإذا تزوج أدى وظيفة الاستخلاف ولا يوجد لدى المسلمين ما ينفي أو يؤكد فالله تعالى أعلم ..!! كل ما سبق يدل بالفعل على أن القرآن كتاب من لدن الله الذي يعلم سر الخلائق ، وأنه كتاب مهيمن على كل الكتب المقدسة فلا يوجد كتاب قدم الحقيقة كاملة غير منقوصة ومنطقية غير متناقضة كما في القرآن الكريم وصدق الله تعالى القائل : (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَ

نقحوا القرآن
2242 -

لماذا المسلمين يخافون من تنقيح كتابهم الغير محرف. لأنهم متأكدين بأن كتابهم سيلغى كاملا، ربما ستبقى عدة أسطر صالحه لا غير.

الدول الغربية
معلق -

قال رجل : يا رسول الله من أحق الناس بحسن الصحبة ؟قال :{ أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك ثم أدناك أدناك }رواه مسلم تقول الإحصائيات أن حوالي نصف عدد النساء الأمريكيات ممن تجاوزن 75 سنة يعشن وحدهن و في المقابل تظل المرأة المسلمة محاطة بالحب و الرعاية من أبنائها و أحفادها و ذلك استجابة لأمر الله و رسوله صل الله عليه وسلمالدول الغربية من أكثر دول العالم في نسب الإنتحار سنويا 8.4 مليون يفكرون جديا في الانتحار في الولايات الأمتحة الأمريكيةبل اختار الإنتحار رائدات و قدوات و نجمات الفن مارلين مونرو أسطورة السينما الأمريكية

انته مغتاظ من القرآن ليه
يا ابو التناقيح الصليبي ؟ -

هههه هو انته يا ابو التناقيح فاكر القرآن الكريم زي الاناجيل تبعكم التي كل شويه حذف وإضافة وتعديل الى درجة ان المطابع مش قادرة تلحق على التغييرات ؟! ولماذا ننقذه وهو يحتوي على هدى ورحمة للعالمين في شتى أمور الحياة وما بعد الحياة ان تعصبك الديني ضده بلا معقولية وعداءك له غير المبرر له وهو لم يضرك بشيء غير مفهوم فأنت ولدت على الفطرة في ظل الاسلام ووالداك عمداك مسيحياً وعايش مسيحي وتحقد مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش جحيم الابدية مسيحي برضو أعداءك للاسلام يدل على التعصب والحماقة والكراهية التي نهاك عنها مخلصك وان تحب أعداءك فأنت كافر في هذه الحالة بالوصايا والتعاليم مهرطق بها يقول غاري ميلر Gary miller في كتابه” القرآن المدهش. ” (=The Amazing Quran ) : بعث المعمدان في نفس زمن بعثة المسيح عليه السلام. وقد بعث المعمدان داعيا إلى التوبة لمغفرة الخطايا. فهل غفل الإله الآب عن كونه قد بعث نبيا من أنبيائه داعيا إلى الخلاص عن طريق الكفّ عن مقارفة الآثام في نفس الوقت الذي” رمى” فيه ابنه على الأرض ليخلّص البشر عن طريق الإيمان بصلبه الكفّاري دون توبة عن الآثام!! بعثتان متصادمتان متضادتان من إله واحد.. سبحانك هذا بهتان عظيم .

فول
issa -

" ادم لم يكن يعرفها قبل أن يخطئ"ما دليلك؟كيف خلقه الرب دون ان يبين له السلوك القويم وتجنب الخطيئة؟هل خلقه وتركه يتصرف على هواه؟اين المنطق؟" ومن بعدة كل ذريتة عرفت الخطية "هل يعقل ان تعرف ذريته الخطيئة بينما يجهلها هو وهو اب الجميع؟"والمسيح روح اللة "هو روح كسائر الأرواح إلا أن الله تعالى أضافه إلى نفسه تشريفاً. وقيل: الروح هو النفخ الذي نفخه جبريل في درع مريم فحملت بإذن الله، سمي النفخ روحاً لأنه ريح يخرج من الروح وأضافه إلى نفسه لأنه كان بأمره. وقيل: روح منه أي رحمة، فكان عيسى رحمةً لمن تبعه وآمن به."ولم يعرف خطية " تقولون انه رب ولم يعرف خطية؟"وكان غلاما ذكيا - نص القران أى ممسوح من الأوزار" نص القران (قَالَ إِنّمَآ أَنَاْ رَسُولُ رَبّكِ لاَِهَبَ لَكِ غُلاَماً زَكِيّاً) [مريم - الآية: 19].وليس ذكيا؟وما علاقة الذكاء بالاوزار؟كثير من البشر اذكياء ولكن بعضهم يرتكبون الوزر"حتى القران تنكرونة من أجل غرض فى نفوسكم "ما هو الذي انكرناه بالنص من نفس القران,وليس بما تظنه انت؟" حيث أنكم فى ورطات كبرى وتحاولون ايجاد مخارج وتكذبون وتجدون أنفسكم فى ورطات أكبر"وهل لك ان تبين وبالتفصيل مظاهر تلك الورطات وعواقبها؟ثم محاولاتنا لايجاد المخارج وكذبنا؟"القران يؤكد أن المسيح لم يخطئ"وهل تتكرم ببيان نص القران حول هذا الامر؟"تؤلفون حكايات هابطة ومفضوحة مثل أن المسيح أخطأ وأنة سوف ينزل ويجاهد بالاسلام ويتزوج ثم يموت .. كلام حشاشين بالطبع لا يستحق الرد "هذا كلام الله وليس كلامنا( وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ )( وَإِنَّهُ لَعِلْمٌ لِلسَّاعَةِ )والاحاديث:كيف بكم إذا نزل عيسى ابن مريم فيكم وإمامكم منكم ؟ ثم ينزل عيسى ابن مريم مصدقا بمحمدعلى ملته إماما مهديا وحكما عدلا ، فيقتل الدجال,ارايت ان كلامك هو كلام الحشاشين؟" والقران يؤكد أنة حكما مقسطا وديانا للعالمين ويضعكم فى ورطات كبيرة"وهل تتكرم بايراد نص القران حول ذلك؟"نحن نتكلم دائما عن ناسوتة أى بشريتة"الرب يجب ان يكون له طبيعة واحدة لا تتغير,والا فلا يستحق الربوبية" وهو ابن اللة بالبنوة أو التبنى وليس بالجسد "طالما انه ابن الله سواء بالبنوة او التبني فكيف اصبح الله نفسه؟"

الى69
issa -

" لو المسيح هو بشر عادي فكيف يرفع للسماء حيّا ؟"وهل يصح ان نشكك في قدرة الله على كل شيء؟القران يقول:وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلَّا لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا ,اذن انقذه الله من الصلب ورفعه الى السماء" هل سمعت عن بشر لم يمت و يرفع للسماء حيّا ؟ "نعم النبي ادريس رفع حيا الى السماء بدلالة القران: (( واذكر فى الكتاب إدريس إنه كان صديقا نبيا* ورفعناه مكانا عليا )) الآية 56 من سورة مريم. "لماذا المسيح فقط سيعود ثانية ؟هذه المعلومات كلها يقرها قرآنكم فكيف لم تفهموا ان المسيح ليس إنسانا عاديا"سيعود المسيح لانه لم يمت بل رفعه الله حيا الى السماء,وطالما انه بشر ولم يمت بعد فسوف يعود الى الارض ليملاها عدلا كما ملئت ظلما وجورا,ثم سيموت كما مات بقية البشر,وهذه دلالة اكيدة على بشريته." فيه طبيعة الهية و لو لم يكن كذلك لما أقام الموتى و فتح عيون العميان " كل البشر فيهم طبيعة الهية طالما ان الله وهبهم الارواح من لدنه,اما اقامة الموتى فقد حصلت من اخرين(إيليا احيا طفل 1Kgs:17:17: 17. وبعد هذه الأمور مرض ابن المرأة صاحبة البيت واشتدّ مرضه جدا حتى لم تبق فيه نسمة. 1Kgs:17:23: 23 فاخذ ايليا الولد ونزل به من العلية الى البيت ودفعه لامه.وقال ايليا انظري.ابنك حيّ)وحزقيال(حزقيال احيا جيشا(Ez:37:1: 1. كانت عليّ يد الرب فاخرجني بروح الرب وانزلني في وسط البقعة وهي ملآنة عظاما.) Ez:37:10: 10 فتنبأت كما امرني فدخل فيهم الروح فحيوا وقاموا على اقدامهم جيش عظيم جدا جدا)واليشا(أليشع احيا ميتا(2Kgs:13:21: 21 وفيما كانوا يدفنون رجلا اذا بهم قد رأوا الغزاة فطرحوا الرجل في قبر اليشع فلما نزل الرجل ومس عظام اليشع عاش وقام على رجليه)" موقفكم محرج و وضعكم قرآنكم في زاوية حرجة لا تستطيعون الخروج منها " بل موقفك انت بعد ما بينته لك سابقا.وعليك ان تبين كيف وضعنا قراننا في زاوية حرجة؟"و لا مفر أمامك سوى ان تقروا ان المسيح هو إنسان و إله في نفس الوقت"الاله اله والانسان انسان ولا يمكن ان يجتمعا في هيئة واحدة,والرب الذي ل

عندما تحاجج يا Issa
لا تأتي بالأدلة من القرآن -

قصة مقتل يوحنا و قطع رأسه حقيقة تاريخية مثبتة و قتل بأمر من الحاكم الروماني على فلسطين و بتحريض من هبر ديا كانت زوجة الحاكم الروماني، و إليك أسباب مقتله نقلا عن ويكيبيديا "" هيروديا هي امرأة يهودية تسببت في قتل النبي يوحنا المعمدان. ابنة أرسطوبولس، وحفيدة هيرودس الكبير. وأخت هيرودس أغريباس الأول. تزوجت هيرودس ابن هيرودس الكبير ومريمنة، ويسمى في الأناجيل فيلبس (إنجيل متى 14:3 وإنجيل مرقس 6: 17). ولكنها طلقته وتزوجت أخاه. فأخذ يوحنا المعمدان يوبخها ويندد بعملها إلى أن حرضت إبنتها سالومة على طلب رأسه من زوجها ، فقتله زوجها (إنجيل متى 14: 3- 10). وبقيت هيروديا مع زوجها هيرودس أنتيباس حتى بعد أن نفي إلى ليون وسكنت معه هناك. [1][2] وكان يوحنا المعمدان مسموع الكلمة نافذ الرأي في زمانه، فأثر ذلك على هيروديا التي حقدت وأضمرت الكره والعداءة إليه . وبدأت تخطط للخلاص منه، فتزينت وتجملت وبرزت أمام خالها وعشيقها هيرودس الذي كان مهووسا بحسنها فبكت بشدة وأوهمت الملك بأن هنالك من يتطاول عليه وهو النبي يوحنا المعمدان فملأت صدره وأوغلت الأحقاد فيه حتى تأكدت من أن هيرودس سينتقم من يوحنا المعمدان. فسألها عما بدا لها في نفسها فقالت بأنها تريد رأس يوحنا المعمدان في طشت من ذهب. ولم يكن هيرودس قادرا على رفض طلبها بالرغم من احترامه الشديد ليوحنا المعمدان وخوفه منه، ولكن بعد أن واعدها به وأقسم لها بأنه سينفذ كل ما تأمر به. فقام هيرودس بأمر حجابه بقطع رأس يوحنا المعمدان وقدموه له ولهيروديا في طشت من ذهب.

لا توجد واقعة في المسيحية
متفق عليها بين المسيحيين -

يبدو ان الاستشهاد بالقرآن او رفضه عندكم حسب المزاج ؟!! لا يوجد قضية واحدة ثابته في المسيحية دين وتاريخ وشخصيات فالتناقضات كبيرة وكل طائفة لديها روايتها عن الأحداث بل ان مؤلفي الاناجيل يختلفون ازاء الواقعة الواحدة في حياة سيدنا المسيح عيسى بن مريم عليهما السلام فمثلاً 1 - الإختلاف فى والد يوسف :يقول إنجيل متّى : "ويعقوب وَلَد يوسف رجل مريم التى وُلد منها يسوع الذى يُدعى المسيح " (1 : 16). ويقول إنجيل لوقا : "ولما ابتدأ يسوع كان له نحو ثلاثين سنة وهو على ما كان يُظن إبن يوسف إبن هالى" (3 : 23)، فأيهما والد يوسف: يعقوب أم هالى؟ فمن المحال ان يكون له أبّان بيولوجيان ، والحديث هنا عن إنسان، بشر عادى، وليس عن إنسان تم تأليهه ويطلقون عليه "ربنا يسوع المسيح" !.2 – الإختلاف فى شجرة نسب يسوع :توجد شجرة نسب يسوع ابن مريم فى إنجيل متّى (1 : 6-16) ، كما توجد فى إنجيل لوقا (3 : 23-31). إنجيل متّى يبدأ من سيدنا إبراهيم نزولا إلى يسوع، ولوقا يبدأ من يسوع صعودا إلى آدم، والإسم الوحيد المشترك بين هاتين القائمتين ، من داود ليسوع، هو يوسف.. فكيف يستقيم كل ذلك التفاوت ؟! بل والأدهى من ذلك كيف يمكن أن يكون ليسوع شجرة عائلة مثبوتة بالإسماء ، وإن إختلفت، والكنيسة تؤكد أنه أتى من الروح القدس وأنه إبن الله ؟. بغض الطرف هنا عن ان الروح القدس – كما تؤكد الكنيسة أيضا، هو جزء من الثالوث الذى لا يتجزأ فالثلاثة واحد وهو ما يُفهم منه ان يسوع قد أنجب نفسه، لكى لا نكرر أقوال بعض العلماء فى الغرب من ان ذلك يمثل حالة زنا إذا ما أخذنا والعياذ بالله بأن مريم "ام الله" كما يقولون ، حملت من الروح القدس أى من إبنها !.3 – الإختلاف فى مولد يسوع :تورد الأناجيل مرة ان يسوع وُلد أيام هيرودس (متّى 2 : 1)، ومرة أيام كيرينيوس (لوقا 2 : 2) .. والثابت تاريخيا أن هيرودس مات سنة 4 قبل الميلاد ، بينما كيرينيوس قد تم تعيينه والياً على منطقة سوريّة فى عام ستة ميلادية ! أى ان الفرق الزمنى بين التاريخين قدره على الأقل عشر سنوات لتحديد تاريخ ميلاد يسوع، فهل هذا معقول ؟ بل والثابت تاريخيا أيضا أنه لم تحدث أية مجزرة للأطفال أيام هيرودس ! وما يكشف عن إختلاف آخر أن إنجيل مرقس يقول أنه وُلد فى الناصرة ، بالجليل ، بينما يقول كل من متّى ولوقا انه وُلد فى بيت لحم بمنطقة اليهودية : فأيّهم أ

لا توجد رواية واحدة صلبة
تؤيد مقتل يوحنا -

الروايات المتعددة المختلفة التي قيلت حول مقتل النبي يحيى والتي لا تؤيدها سجلات التاريخ فلا يوجد أية أسانيد تاريخية لها حسب قول المؤرخين المعتمدين في هذا الشأن ولاسيما المؤرخ يوسيفوس ، أضف إلى ذلك أن الرواية غير منطقية بسبب تناقض الأزمنة كما سيرد ، وبسبب الإسقاطات المسيحية عليها فيما بعد الحدث !! وذلك لأن اليهودية ما كانت ترفض زواج الأخ من امرأة أخيه إذا كان متوفى أو كانت مطلقة منه بل على العكس تؤيد ذلك والملك كان يهودياً ويوحنا كان نبياً لليهود إذاً لم يخالف الملك الشرع اليهودي فلماذا ينكر يوحنا عليه إذاً ؟!! .. ويزعم المؤرخ يوسيفوس فلافيوس أن مقتل يوحنا المعمدان كان لأسباب سياسية حيث أن عدد أتباعه وتلاميذه كان كبيراً، فكان خوف الحاكم من قيام يوحنا بتزعم حركة (مسيانية) أي البحث عن المسيا المنتظر هو الدافع للتخلص منه.ومما يدل على عدم واقعية رواية الأناجيل هو أنَّ مقتلَ يوحنا المعمدان كان فى عام (28م) كما تجمع تفاسير الأناجيل ومنها التفسير الحديث لإنجيل لوقا ، أو عام (29م) كما تشير دائرة المعارف اليهودية في حين أن زواج هيرودس انتيباس من هيروديا كان فى عام (31م) حسب وليم باركلي في تفسيره لإنجيل لوقا أي أن القبض على يوحنا وسجنه وقتله قد تم قبل الزواج وليس بعده أو بسببه كما تخبرنا الأناجيل. إن ما تذكره الأناجيل عن يوحنا المعمدان يخالف ما يؤكده المؤرخ يوسيفوس، كما أن الاناجيل أخطأت أيضا فى اسم زوج هيروديا ووالد سالومي حيث ذكرت أنه كان يدعي (فيليبس). انظر مرقس (6: 17)، لوقا (3: 19)، متى (14: 30) ويذكر ( Schalit) شاليت في كتابه المطبوع في برلين : (Koenig Herodes der Mann and Sein Wor) الخمسة عشر اسما لأبناء وبنات الملك هيرودس الكبير من زوجاته العشرة وليس بينهم من يسمي (فيليبس)!!بل يوجد ابن واحد فقط يسمى (هيرودس فيليبس) وكانت أمه هي كليوباترا (أورشليم)، وهذا كان زوجاً لسالومي وليس والدها، وقد عُيِّنَ (رئيس رُبْع) على ايطورية وتراخونيتس بعد وفاة أبيه الملك هيرودس عام (4ق. م)، وقد توفي هيرودس فيليبس عام (34م)وقد اعترف ليون موريس في تفسيره لإنجيل لوقا بهذا الخطأ ، وكذلك وليم باركلي ، وأيضاً تفسير الرهبان اليسوعيين، حيث ذكروا أن زوج هيروديا ووالد سالومي كان يدعي (هيرودس) فقط كما ذكر المؤرخون كلهم وعلى هذا تكون رواية الإنجيل في قتل النبي يحيى غير صحيحة لأنها ببساطة خالفت ا

الى 84
issa -

وما علاقة مقتل يوحنا بالامر؟من الذي جاب سيرة يوحنا اصلا؟لماذا تجاهلت الادلة الدامغة حول طبيعة المسيح ورفعه للسماء ثم عودته للارض؟اشفق عليك قلة معلوماتك...طبعا احاجج انا بالقران لانه كلام الله وليس كلام بولس...اين تحدث القران عن مقتل يوحنا؟

المسيحي المشرقي معاند
جاهل غليظ رقبة -

المسيحي المشرقي غليظ رقبة عنيد مكابر. مجرد ببغاء يردد ما يقوله كهنته ولا يشغل عقله. اتذكر ان طفل مسيحي سأل بابا الارثوذوكس في مصر سؤال لم يقدر البابا ان يرد عليه المسيحي تسأله سؤال في المسيحية ، يرد عليك بشتم الاسلام ويجري ههههههه ربنا يهديهم